العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-10, 07:05 PM   رقم المشاركة : 1
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


يا إمامية أينكم من هذه الايات التي تهز الجبال

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالي: { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا }
لو كان القران صعب لم يامرنا الله بتدبره )
نحن اهل السنة وإن اختلفنا مع الإمامية او غيرهم إلا اننا نحب الخير لهم
ونتمنى ان يتبعوا محمد صلى الله عليه وسلم ليكونوا معه في الجنة
واتباعه ومحبته صلى الله عليه وسلم هي في اتباع القران وماصح من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم

ايات القران خاصة في امور العقيدة اتت واضحة من اجل ان نفهما ونعمل بها ولايكون فيها حرج علينا
فلايوجد في القران نهي مثل النهي عن الاستغاثة بغير الله
ومع ذالك كثير من الناس وممن يؤمنون با الله يقعون في الشرك يعتقدون انه توسل وماهو بتوسل
بل استغاثة ودعاء غير الله . فا التوسل ان تدعوا الله بجاه او بمحبتك لرسوله او لوليه توجه الطلب الى الله مباشرة
اما توجية الدعاء يارسول الله ياولي الله ياحسين . فهذا إستغاثة وليس توسل هذا طلب من ميت وإن كان النبي صلى الله عليه وسلم قال الله ( إنك ميت وإنهم ميتون )

أن من قال عند صاحب قبرٍ مثلاً:
( يـــــــا حُسين أُدْعُ الله لي أن يشفي مريضي )
أنه شرك أكبر
وهذا كتابُ الله ناطق بشركية هذا الفعل
قال تعالى:
" إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم "
وقال تعالى:
" ولا تدعُ من دون الله مالا ينفعك ولا يضرُّك فإن فعلت فإنك إذاً من الظالمين"
وقوله تعالى:
" ومن أضلُّ ممن يدعوا من دون الله
من لا يستجيب له إلى يوم القيامة
وهم عن دعائهم غافلون
وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداءً
وكانوا بعبادتم كافرين"

وقال -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم- :
" الدعاء هو العبادة "

فإن دعاء الأموات وطلب الحوائج منهم
- دنيوية أو أخروية -
شركٌ أكبر لا يغفره الله تعالى

وهذا الطلب لا يقدر عليه إلا الله

ودعاء الأموات لطلب الدعاء منهم دعاء!
والدعاء عبادة
بل هو العبادة
وصرفها لغير الله شرك أكبر
فدعاء الأموات بكل صورةٍ
عبادة مصروفة لغير الله ابتداءاً
وإلاَّ فما هو الشرك إلم يكن هذا شركاً !
ولافرق بين دعاء الأموات مباشرة وبين دعائهم لطلب دعائهم
فكليهما دعاء للأموات
وأنَّ كليهما شرك أكبر
والأدلة الشرعية لاتفرّق بينهما
ومن فرَّق بينهما فعليه الدليل
فالأدلة عامة في كلا الحالتين
ولاشك أن غرض الداعي لطلب الدعوة من هؤلاء
هو تعظيمهم وظن أنَّ حاجته تقضى من طريق دعوتهم وشفاعتهم
وهذا هو الشرك الأكبر الذي وقع فيه مشركوا قريشٍ وأمثالهم

من تدبر القران سيعرف الفرق بين التوسل والاستغاثة


المسالة جداً خطيرة خلود في النار او خلود في الجنة
فلماذا لانعمل با الاحوط وندعوا الله وحده فنسلم

الاية الاولى
اية لن تمر عليك من غير ان تتفكر فيها ربما ستشعر ان قلبك يكاد ان ينخلع وانت تسمع هذه الاية

http://www.youtube.com/watch?v=eDOvb...eature=related

الاية الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=CW5jd...eature=related







من مواضيعي في المنتدى
»» مهم لعامة الشيعة وخاصتهم
»» تمثيله شيعية تضحك وتبكي ( لا تفوتكم )
»» مناظرة الشيخ الالباني عن مولد الرسول الكريم
»» شكراً لك يا هاشمي
»» مغامرات أبوصالح فلم كرتوني للأطفال
 
قديم 06-10-10, 07:13 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


أمر الله تعالى بـ تدبر القرآن الكريم لنا نحن العااامة فقد وصفه الله تعالى بالواااضح المبين المحكم ..
قال تعالي: { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا }

هذه آلآية إستفهام للكافرين بآيآت الله سبحانه ..
فـ لماذا الله تعالى أمر الكافرين والمجحدين بآلقرآن أن يتدبروا القرآن ..؟
لآنه واضح و مبين .. وليس كما يقولون آيآت الشيطان


أمـــــــا الشرك فلو نزلت هذه آلآية التي تدل على التوحيد لوحدهـآ لكفت ..
قال تعالى (( وأذا ذكر الله وحده أشمئزت قلوب الذين لايؤمنون بالأخرة وأذا ذكر الذين من دونه اذا هم يستبشرون ))

فـ طبيعي يقولون قول يالله لوحده شرك
وقول يا لله ويا علي ليس شرك .. لآن الله سبحانه وصفهم بأنهم يشمئزون من توحيد الله سبحانه








التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا يا رافضة .. عندي سؤال بريء من أيام الحوثيين
»» عاجل / حملة اعلامية لأهلنا في سوريا
»» يا جماعة .. الفيس بوك ناصبي
»» يا شيعة ما سبقكم بها من أحد من العالمين
»» جريدة المدينة - تصووووويت عن قيادة المرأة في السعوديه - الرجاء الدخول
 
قديم 06-10-10, 11:57 PM   رقم المشاركة : 3
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب عمر المكي

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للأباضية
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
»» موقع جديد للدفاع عن الدين الإسلامي ,,, نحتاج همتكم معنا
»» سؤالين فقط من لها يا أثنا عشرية
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
 
قديم 07-10-10, 01:58 AM   رقم المشاركة : 4
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


أحسنتم فى طرح مثل هذه المواضيع،فيوجد من عوام الرافضة ما أخذه حب آل البيت كما فهموه المغممين فجرفه إلى الغلو،مصداقا للآية الكريمة

قال تعالى {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ }البقرة165
فالله فصل بين حب المغالى لمن دون الله عز وجل وبين من يحب الله عز وجل ووصف كِلا الفريقين بالحب لكن مع الفارق

وقال تعالى{الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ }الأنعام82

والظلم هنا هو الشرك كما فُسرت الآية وأيضا فى الصحيحين،ومن أحب الإستزادة فليرجع لتفسير الآية فتفسيرها يأخذ وقعه فى القلوب

فوصفهم الله عز وجل لكن أشترط عدم الشرك به لقبول الإيمان

والله المستعان وعليه الثكلان







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه الإعتقادات صحيحة عندكم ؟
»» هل لله جل فى علاه مكان ؟
»» أليس إستخدام الأيقونات تعابير الوجوه محذور شرعي ؟
»» التقية عند القوم
»» فتنة الجمل وعائشة بنت الصديق فى عيون المفيد الزنديق
 
قديم 02-07-11, 01:15 PM   رقم المشاركة : 5
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road






أخواني

محب العباس أبو الفضل

الدردور

الشهب الثاقبة

أحبتي بارك الله فيكم ونفع الله بعلمكم







من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة ابن بهيج في مدح أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -
»» الشورى واصل المذن
»» إلى الزاحفين على وجوهم إلى قبر الحسين تذكروا بوم سحب الوجوه في النار
»» شيعي يتسنن في السرداب
»» على جميع الشيعة أن يتوقفوا أمام هذا البيان
 
قديم 12-03-12, 09:03 AM   رقم المشاركة : 6
طالبه للحق
مشترك جديد






طالبه للحق غير متصل

طالبه للحق is on a distinguished road


الاية الاولى
اية لن تمر عليك من غير ان تتفكر فيها ربما ستشعر ان قلبك يكاد ان ينخلع وانت تسمع هذه الاية

http://www.youtube.com/watch?v=eDOvb...eature=related

الاية الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=CW5jd...eature=related



وين الايات ؟ موموجوده







 
قديم 12-03-12, 09:33 AM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه للحق مشاهدة المشاركة
   الاية الاولى
اية لن تمر عليك من غير ان تتفكر فيها ربما ستشعر ان قلبك يكاد ان ينخلع وانت تسمع هذه الاية

http://www.youtube.com/watch?v=edovb...eature=related

الاية الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=cw5jd...eature=related



وين الايات ؟ موموجوده


الآيات القرآنيه ,, وليست المعممه

وهذا كتابُ الله ناطق بشركية هذا الفعل
قال تعالى:
" إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم "
وقال تعالى:
" ولا تدعُ من دون الله مالا ينفعك ولا يضرُّك فإن فعلت فإنك إذاً من الظالمين"
وقوله تعالى:
" ومن أضلُّ ممن يدعوا من دون الله
من لا يستجيب له إلى يوم القيامة

وهم عن دعائهم غافلون
وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداءً
وكانوا بعبادتم كافرين"


-------------------------------------------

أليست هذه آيات قرآنيه تنهى وتحذر دعاء غير الله






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» فضل زيارة الحسين تجعل الخالق والخلق وسيد الخلق لا قيمة لهم عند الشيعه
»» جواز سفرشيعي يضمن دخول الجنه (( الكميه محدوده ))
»» لما ترمز هذه الصوره
»» إشكال على عقيدة الإمام : من علي بن الحسين الذي كانت له الوصيه
»» يا شيعه : بأي لقب كان علي يكتب رسائله عندما ولي الخلافة
 
قديم 12-03-12, 10:37 AM   رقم المشاركة : 8
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه للحق مشاهدة المشاركة
   الاية الاولى
اية لن تمر عليك من غير ان تتفكر فيها ربما ستشعر ان قلبك يكاد ان ينخلع وانت تسمع هذه الاية

http://www.youtube.com/watch?v=eDOvb...eature=related

الاية الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=CW5jd...eature=related



وين الايات ؟ موموجوده

اعتقد ان هذه هي الايات برابط شغال


http://www.youtube.com/watch?v=12D7PI2CD6A






التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» إمرأه بألف رجل تصفع قس أمام الملأ لتطاوله على الرسول
»» ان الله ليعز هذا الدين بعز عزيز او ذل ذليل التحية لكوريا بالصور
»» فيديو لرافضي يقتل ابنه الرضيع احتفالا بيوم عاشورا
»» المرجع الشيعي " علي السيستاني" تحت المجهر
»» لكل مقلدي ومحبي الخمينى لماذا امتدح الخميني هاؤلاء الرجال
 
قديم 12-03-12, 11:34 AM   رقم المشاركة : 9
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه للحق مشاهدة المشاركة
   الاية الاولى
اية لن تمر عليك من غير ان تتفكر فيها ربما ستشعر ان قلبك يكاد ان ينخلع وانت تسمع هذه الاية

http://www.youtube.com/watch?v=eDOvb...eature=related

الاية الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=CW5jd...eature=related



وين الايات ؟ موموجوده

مرحبا

الأخت طالبة حق : متأسف على حذف الآيات من القناة

أحيلك على هذا الموضوع فيه نفس الآيات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=146317






من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة حزب الله محاضرة لشيخ ممدوح الحربي
»» توافق الكتاب والسنة
»» إلى الشيعية المنافحة عن المتعة كوني صادقة مع نفسك
»» هل الراويات عن ألائمة من قولهم أم من قول رسول الله
»» على جميع الشيعة أن يتوقفوا أمام هذا البيان
 
قديم 12-03-12, 11:50 AM   رقم المشاركة : 10
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188)

هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آَتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (189)

فَلَمَّا آَتَاهُمَا صَالِحًا جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ فِيمَا آَتَاهُمَا فَتَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (190)

أَيُشْرِكُونَ مَا لَا يَخْلُقُ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ (191)

وَلَا يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْرًا وَلَا أَنْفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ (192)

وَإِنْ تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لَا يَتَّبِعُوكُمْ سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ أَدَعَوْتُمُوهُمْ أَمْ أَنْتُمْ صَامِتُونَ (193)

إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (194)

أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلَا تُنْظِرُونِ (195)

سورة الاعراف







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» ابعد هذه الاحاديث الصحيحة تنكرون الصلوات الخمسة جماعة في المسجد
»» لماذا لاتوجد رواية واحدة تكفر من حرف القران بكتب الرافضة
»» لماذا يحيف المشركين عن قول المسلمين ويقولون وهابية
»» 425 ألف ريال تحدي >>>>>د/ صبري عسكر لأي شيعي يأتي بحديث صحيح
»» من يمثل لك هذا ؟ مسابقة للاذكياء
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "