العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-10, 02:27 PM   رقم المشاركة : 1
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


الشيعة يقولون أن الخميني صوفي بلباس شيعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنقل لكم ما قرأت في إحدي المناجم الشيعية





بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد


الخميني صوفي بلباس التشيع!!!


لماذا كتبنا هذا الموضوع؟؟؟

لا نهدف من هذا الموضوع تسقيط شخصيات ولا جرحهم ولكن هدفنا الوحيد هو الدفاع عن الإسلام الحقيقي وممثليه من أهل البيت عليهم السلام ..

قد نتعرض لبعض الشخصيات وعلى رأسها الخميني ولكن لبيان الحقيقة لا أكثر ولا أقل!!

وسوف نقدّم على ما نقول الأدلة الواضحة التي لا تقبل التأويل من كتب الخميني وزملائه وطلابه العرفاء.

وأتمنى من الأخوة الأفاضل والأخوات الفاضلات الراغبين بالمشاركة بأن تصب مشاركاتهم في صميم الموضوع بعيداً عن التحزّب والتعصّب الأعمى الذي لا يستند إلى دليل.

أقول بعد التوكل على الله:

لقد رمى بعض متطرفي السنّة التشيع بالتصّوف بل جعل بعضهم جذور التصّوف شيعية الأصل!!!

كما ذهب إلى ذلك الدكتور الشبيبي في كتابه (الصلة بين التشيع والتصوف) الذي جمع الأكاذيب الملفقة ضد الشيعة وأقوال من نسبوا أنفسهم للتشيع وجعلها دليلاً على مدعاة!!
وقد رد عليه السيد هاشم معروف الحسيني بكتاب (بين التشيع والتصوف) وفند كل أكاذيبه!

جاء بعد ذلك الوهابيون واتهموا شيعة أهل البيت عليهم السلام بالتصّوف والسبب الذي يتشبثون به هو قولهم :

تشابه عقيدة الخميني الرافضي بعقيدة ابن عربي الصوفي!!

وهذه الروابط كمثال لحواراتهم في تصوّف الخميني واتهام الشيعة تبعاً له:

العلاقة بين الخميني ( الرافضي) وابن عربي ( الصوفي)

http://www.alagidah.com/vb/showthread.php?t=4648

النقاط المشتركة بين الرافضة والصوفية من مؤلفات الخميني وابن عربي الصوفي

http://www.hdrmut.net/vb/t236728.html


وفي الحقيقة أن الخميني صوفي فعلاً ولكن الخطأ الذي ارتكبه الوهابيون هو أنهم نسبوا التصّوف إلى التشيع وليس للخميني فحسب!!

وفي هذا الموضوع سوف نبين تصّوف الخميني وموافقته لمعتقدات الصوفية ومخالفاته الصريحة لأهل البيت عليهم السلام , وبراءة أهل البيت وشيعتهم من التصوّف والصوفية!!

و أحببت قبل الشروع في الموضوع نذكر بعض الروايات الواردة عن أهل البيت عليهم السلام في ذم التصوّف والصوفية فأرجوا من الأخوة الأفاضل والأخوات الفاضلات التأمل فيها بدقة:

1- أخبر النبي (ص)الذي أطلعه ربه على الغيب بأمر التصوف الباطل، فقد جاء في وصيته لأبي ذر (رضوان الله عليه)) . ((يا أبا ذر ، يكون في آخر الزمان، قوم يلبسون الصوف في صيفهم وشتائهم، يرون أن لهم الفضل بذلك على غيرهم، أولئك يلعنهم ملائكة السموات والأرض )).

والمعروف عن الصوفية أنهم يبالغون في المديح لأنفسهم، والغلو في مراتبهم إلى درجة الاعتقاد بأنهم يصلون إلى الله، بل يفنون في ذات الحق. والرسول (ص) أشار في حديثه بميزتهم هذه، كما بين صفة ثانية لهم هي اتخاذ الصوف لباساً في الصيف والشتاء.

المصدر : العرفان الإسلامي, المدرسي, ص185, وسائل الشيعة الحر العاملي, ج5 ص35, الأمالي , الشيخ الطوسي, ص539, مكارم الأخلاق الطبرسي, ص471 .

2- روي عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام)حين سأله رجل عن قوم ظهروا في ذلك الزمان، يقال لهم الصوفية؟ قال: إنهم أعداؤنا، فمن مال إليهم فهو منهم ويحشر معهم، وسيكون أقوام، يدعون حبنا ويميلون إليهم ويتشبهون بهم، ويلقبون أنفسهم بلقبهم، ويقولون أقوالهم، ألا فمن مال إليهم فليس منا، وأنا منه برآء، ومن أنكرهم ورد عليهم، كان كمن جاهد الكفار بين يدي رسول الله (ص).

المصدر : مستدرك الوسائل, النوري, ج12 ص323 ح15, إكليل المنهج, الكرباسي, الإثنا عشرية, الحر العاملي, ص32 , حديقة الشيعة, المقدس الأردبيلي, ص563..

3- روي، عن الإمام الرضا لا يقول بالتصوف أحد إلا لخدعة أو ضلالة أو حماقة.

المصدر : الأثنا عشرية , الحر العاملي, ص18..

4- روي أن قوماً من المتصوّفة دخلوا بخراسان على علي بن موسى (عليهما السلام) فقالوا له:إن أمير المؤمنين (عليه السلام) فكر فيما ولاه الله من الأمور فرآكم أهل بيت أولى الناس أن تؤموا الناس,ونظر فيكم أهل البيت فرآك أولى الناس بالناس,فرأى أن يرد هذا الأمر إليك, والإمامة تحتاج إلى من يأكل الجشب ,ويلبس الخشن,ويركب الحمار, ويعود المريض.
فقال لهم:إن يوسف كان نبياً يلبس أقبية الديباج المزردة بالذهب,ويجلس على متكآت آل فرعون ويحكم,إنما يراد من الإمام قسطه وعدله:إذا قال صدق,وإذا حكم عدل,وإذا وعد أنجز, إن الله لم يحكم لبوساً ولا مطمعاً, ثم قرأ: {قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق}.

المصدر: بحار الأنوار , المجلسي, ج67 ص121, شرح النهج, ابن أبي الحديد,ج11 ص34.

5- كان الإمام الهادي (عليه السلام)جالساً في مسجد الرسول(ص)إذ أتاه جماعة من أصحابه, منهم أبو هاشم الجعفري (رضي الله عنه)وكان رجلاً بليغاً,وكانت له منزلة عظيمة عنده (عليه السلام). ثم دخل المسجد جماعة من الصوفية وجلسوا في جانب مستديرين,وأخذوا بالتهليل,فقال (عليه السلام): لا تلتفوا إلى لهؤلاء الخداعين, فإنهم حلفاء الشياطين ومخربو قواعد الدين, يتزهدون لراحة الأجسام, ويتهجدون لتصيد الأنعام, يتجوعون عمراً حتى يريخوا الأكياف حمراً,لا يهللون إلا لغرور الناس,ولا يقللون الغذاء إلا لمنع العساس ,واختلاس قلب الدفناس يتكلمون الناس بإملائهم في الحب, ويطرحونهم بإدلائهم في الجب ,أورادهم الرقص والتصدية ,وأذكارهم الترنم والتغنية ,فلا يتبعهم إلا السفهاء ولا يعتقد بهم إلا الحمقاء,فمن ذهب إلى زيارة أحد منهم,حياً أو ميتاً,فكأنما أعان يزيد ومعاوية وأبا سفيان!!!
فقال له رجل من أصحابه (الإمام)(عليه السلام):وإن كان معترفاً بحقوقكم؟
قال:فنظر إليه شبه المغضب وقال:دع ذا عنك,من اعترف بحقوقنا لم يذهب في عقوقنا,أما تدري: إنهم أخس طوائف الصوفية, والصوفية كلهم من مخالفينا,وطريقتهم مغايرة لطريقتنا, وان هم إلا نصارى ومجوس هذه الأمة,أولئك الذين يجهدون في إطفاء نور الله, والله يتم نوره ولو كره الكافرون.

المصدر : سفينة البحار , الشيخ القمي, ج2 ص58, حديقة الشيعة, الأردبيلي, ص603,

6- روي عن الإمام الحسن العسكري (ع)انه قال لأبي هشام الجعفري,يا أبا هشام سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة, وقلوبهم مظلمة منكدرة ,السنة فيهم بدعة,والبدعة فيهم سنة,المؤمن بينهم محقر ,والفاسق بينهم موقر, أمراؤهم جائرون, وعلماؤهم في أبواب الظلمة سائرون,أغنياؤهم يسرقون زاد فقراءهم, وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء,كل جاهل عندهم خبير,وكل محيل عندهم فقير,لا يميزون بين المخلص والمرتاب,ولا يعرفون الضأن من الذئاب,علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض,لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف,وأيم الله: إنهم من أهل العدوان والتحرّف , يبالغون في حب مخالفينا, ويضلون شيعتنا وموالينا,فان نالوا منصباً لم يشبعوا, وإن خذلوا عبدوا الله على الرياء,ألا أنهم قطاع طريق المؤمنين والدعاة إلى نحلة الملحدين, فمن أدركهم فليحذر منهم وليصن دينه وإيمانه.
ثم قال (عليه السلام): يا أبا هشام هذا ماحدثني أبي عن آبائه عن جعفر بن محمد (عليه السلام)وهو من أسرارنا فاكتمه إلا عند أهله.

المصدر : مستدرك الوسائل, الميرزا النوري, ج11 ص380, جامع أحاديث الشيعة, البروجردي, ج13 س377, مستدرك سفينة البحار, الشاهرودي, ج8 ص299.

7- عن علي بن الحسين بن بابويه القمّي في قرب الإسناد الذي صنفه عن سعد بن عبد الله عن محمد بن عبد الجبار عن العسكري عليه السلام أنه قال سئل الصادق عليه السلام عن حال أبي هاشم الكوفي فقال : إنه فاسد العقيدة جدا وهو الذي ابتدع مذهبا يقال له التصوف وجعله مقرا لعقيدته الخبيثة.
ورواه أيضا بسند آخر وقال فيه وجعله مقرا لنفسه الخبيثة .

المصدر : الإثنا عشرية, الحر العاملي, ص33 , حديقة الشيعة, الأردبيلي, ص562.




يتبع
.
.







من مواضيعي في المنتدى
»» قصة من تأليفي فهل تنفع أن تكون في كتب الشيعة ؟؟
»» أسئلة إجتماعية للإسماعيلية
»» من ثمار قناة صفا .... الحمد لله رب العالمين .
»» شاهد هذا المعمم الإيراني ماذا يفعل
»» من كرامات علي كرم الله وجهه عند الشيعة
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-10, 02:28 PM   رقم المشاركة : 2
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


للإطلاع على مقدمة فصوص الحكم لابن عربي
رابط تحميل الكتاب والنص في صفحة 47 - 48 .
http://www.4shared.com/get/40934485/...66FA9682D82ABD F.dc210

الخميني وتمجيد الصوفية

من الأمور الواضحة التي تكشف لك حقيقة الخميني الصوفية هو تمجيده وتبجيله للحلّاج وابن عربي وغيرهما من كبار المتصوفة,, هذا على الرغم من خروج التوقيع من الناحية المقدسة بلعن الأول وبراءة علمائنا الأبرار من الثاني!!

وسوف نتناول في هذه المشاركة الحسين بن منصور الحلاج لكي يتوضح لكم الفرق بين منهج آل البيت (ع) ومنهج الخميني في موقفهم من هذا الشخص!!

يعتبر الحلاج من كبار الصوفية وقد عده المطهري من عرفاء القرن الثالث , وله شطحات كثيرة

منها قوله : (أنا الحق) أي هو الله!! وأن ذاته هي ذات الله!!

وقوله : ثم بدا في خلقه ظاهرا ً*** في صورة الآكل والشاربِ

وقوله : أأنت أم أنا هذا في إلهين؟؟ *** حاشاك حاشاك من إثبات اثنينِ

وغيرها الكثير!!

وقد أعدم سنة 306 أو 309 هـ حسب ما ذكره المطهري في كتابه العرفان.

وليس للحلاج إلا ديانة وحدة الموجود فكل من يمتدحه ويثني عليه فهو مثله معتقد بهذه الديانة!!

وسوف أذكر تصريح لأحد العرفاء الكبار الكبار يعترف بأن كل العرفاء تعتقد بما يعتقد الحلاج!!

بعض تصريحات أهل البيت (ع) وشيعتهم في الحلاج:

ذكر الشيخ الطوسي (رحمه الله) في كتاب الغيبة ص 246 من جملة المدعين للسفارة الحسين بن منصور الحلاج ونقل بعض أخباره.. ومن المعروف أن من ادعى السفارة كذباً ملعون!! فكيف بمن صدر لعنه والبراءة منه من صاحب الأمر عجل الله تعالى فرجه..

وفي ص 249 ذكر في حديثه عن الشلمغاني على لسان السفير الثالث: هذا كفر بالله تعالى , وإلحاد قد أحكمه هذا الرجل الملعون في قلوب هؤلاء القوم ليجعله طريقا إلى أن يقول لهم بأن الله اتحد به وحل فيه كما يقول النصارى في عيسى (ع) ويعدو إلى قول الحلاج لعنه الله......)

وقال الطبرسي في الاحتجاج ج2 ص289- 290: كان أيضا من جملة الغلاة أحمد بن هلال الكرخي ، وقد كان من قبل في عدد أصحاب أبي محمد عليه السلام ، ثم تغير عما كان عليه وأنكر بابية أبي جعفر محمد بن عثمان ، فخرج التوقيع بلعنه من قبل صاحب الأمر والزمان وبالبراءة منه ، في جملة من لعن وتبرء منه ، وكذا كان أبو طاهر محمد بن علي بن بلال ، والحسين بن منصور الحلاج ، ومحمد بن علي الشلمغاني المعروف بابن أبي العزاقري ، لعنهم الله ، فخرج التوقيع بلعنهم والبراءة منهم جميعا ، على يد الشيخ أبي القاسم الحسين بن روح ( ره )

ونسخته : عرف أطال الله بقاك ! وعرفك الله الخير كله وختم به عملك ، من تثق بدينه وتسكن إلى نيته من إخواننا أدام الله سعادتهم : بأن ( محمد بن علي المعروف بالشلمغاني ) عجل الله له النقمة ولا أمهله ، قد ارتد عن الإسلام وفارقه ، وألحد في دين الله وادعى ما كفر معه بالخالق جل وتعالى ، وافترى كذبا وزورا ، وقال بهتانا وإثما عظيما ، كذب العادلون بالله وضلوا ضلالا بعيدا ، وخسروا خسرانا مبينا . وأنا برئنا إلى الله تعالى وإلى رسوله صلوات الله عليه وسلامه ورحمته وبركاته منه ، ولعناه عليه لعاين الله تترى ، في الظاهر منا والباطن ، في السر والجهر ، وفي كل وقت وعلى كل حال ، وعلى كل من شايعه وبلغه هذا القول منا فأقام على تولاه بعده . أعلمهم تولاك الله ! أننا في التوقي والمحاذرة منه على مثل ما كنا عليه ممن تقدمه من نظرائه ، من : ( السريعي ، والنميري ، والهلالي ، والبلالي ) وغيرهم . وعادة الله جل ثناؤه مع ذلك قبله وبعده عندنا جميلة ، وبه نثق وإياه نستعين وهو حسبنا في كل أمورنا ونعم الوكيل..

وقد ألف الشيخ المفيد (رحمه الله) كتاب في الرد على أصحاب الحلاج جاء ذكره في رجال النجاشي.


وبعد عرض هذه التصريحات نأتي إلى تصريحات العرفاء المخالفة لأهل البيت (ع) وشيعتهم:

يقول الدكتور طراد حمادة : الإمام (الخميني) يحسن الظن بالحلاج , ويربطه بطلب موسى للرؤية , ويعفيه من الحلول والشطح!!!

المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 108.

ويقول أيضا: إن حسن ظن الإمام (الخميني) بالحلاج يتوافق مع موقف الإمام الغزالي , لكنه يتجاوزه إلى ما هو أبعد في سلوك العاشق للفناء في المحبوب الإلهي!!

المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 109.

وقال أيضاً : ولا نرى أنه (أي الخميني) يقول بشطح الحلاج , مع أن حال الحلاج والنبي موسى(ع) حال ما قبل فناء الشهود وفناء الوجود وفناء الإرادة إنها طور من الحب لم يصل بعد إلى هذه الفناءات!!!

المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 109.

وقال الخميني : أنه (أي الحلاج) المتجلي الكامل لأنا الحق في العرش العلي العالمي!!

المصدر : ديوان الخميني المسمى الفناء في الحب,الترجيعات رقم (5) , أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 107.

وهذا الكتاب (أسرار الحكمة) متوفر وهذه صورة له في دار النشر التي طبعه:

http://www.neelwafurat.com/itempage....7&search=books

ولتحميل ديوان الخميني لتأكد من النص تجده تحت هذا الرابط:

http://www.4shared.com/********/AgmA9fFC/__-_.htm

وتحت هذا الرابط شعر للخميني يمجّد فيه الحلاج ويتمنى في أن يكون مكانه على حبل المشنقة!!

http://www.imam-khomeini-isf.com/?i=VmkBNgtsUGdUZ1Bg


يقول المطهري : إن العرفاء يبرئونه (أي الحلاج) من ذلك(أي من الكفر) ويرون أن الكفريات التي تلوح من كلامه وكلام بايزيد إنما صدرت عنهما حالة السكر والفناء الروحي, ويسميه العرفاء بالشهيد!!

المصدر : الكلام, العرفان, الحكمة العملية, مطهري ص 84 المترجم: حسن الهاشمي, طبعة دار الكتاب الإسلامي وفي طبعة الدار الإسلامية بيروت ص92 هناك اختلاف في الألفاظ ولكن المعنى واحد.

وهذا رابط تحميل الكتاب للتأكد من النص:

http://www.4shared.com/file/11979183...e5/__-___.html

يقول العارف الكبير القاضي الطباطبائي: إن أساس مطالب منصور الحلاج هي نفس مطالب سائر العرفاء , وليس لديه شيء آخر دونهم!!!

المصدر: الروح المجرد, الطهراني ص444 طبعة دار المحجة البيضاء.

وهذا رابط النص من موقع الطهراني:
http://www.maarefislam.org/doreholom...m#_Toc89092030

ولتحميل الكتاب للتأكد من النص تجده تحت هذا الرابط:

http://www.4shared.com/********/kYcVpHhs/___online.htm

أذن كل العرفاء كالحلاج والحلاج مثل كل العرفاء بتصريحهم هم والحلاج ليس لديه سوى ديانة وحدة الموجود وهي ديانتهم!!!

فينطبق على العرفاء كل ما ورد في توقيع الإمام الحجة (عجل الله فرجه) إلى السفير الثالث من لعن وبراءة!!

وبعد هذا التناقضات في المواقف بين أهل البيت (ع) بين العرفاء هل يبقى شك في تصوّف الخميني وغيره من العرفاء وابتعادهم عن منهج أهل البيت (ع)؟؟







من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير كهيعص على الهوي الشيعي
»» هل زواج المتعة يحلل ما حرمت بطلاقها ثلاثا
»» هل تعلم ليش النعجة مستورة و العنز غير مستورة ؟
»» ملف كاملا عن المتعة و ما أدراك ما المتعة
»» إليك قصتي مع سحرة العجيلات يا ليبي صوفي
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 3
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


للفائدة أنقل لكم جواب الشيخ ياسر الحبيب حفظه الله حول الحلاج..

http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=574


السؤال :
سماحة الشيخ ياسر الحبيب حفظه الله..

انتشر في المنتديات الشيعية اخيرا الدفاع بشراسة عن الحلاج بقولهم ان السيد الخميني شبه نفسه به في احد اشعاره.

فما هو موقف اهل البيت عليهم السلام من الحلاج و هل كان من الموالين لهم عليهم السلام كما يدعي الكثيرون؟

و هل هناك احاديث صحيحة بذم الحلاج؟

اخوكم ابو محمد


الجواب :
باسمه جل ثناؤه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عظم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بالحسين الشهيد وأهل بيته وأصحابه صلوات الله عليهم، جعلنا الله وإياكم من الطالبين بثأرهم مع إمامنا المنتظر المهدي أرواحنا فداه وعجل الله تعالى فرجه الشريف.

إن مما يؤسف له أن يبلغ الهوى في بعض الناس مبلغ الغلو في تقديس فردٍ إلى درجة تقديم كلامه وحكمه على كلام وحكم المعصوم صلوات الله عليه، وإذ لا يريد هؤلاء المغالون الاعتراف بذلك لأنه يخرجهم من التشيّع شرعاً؛ فإنهم يعمدون إلى التشكيك بصدور ذلك الحكم من المعصوم، أو يعمدون إلى تأويله حتى يصحّ كلام الذي غالوا في تقديسه بأي نحو كان!

وهذا الذي نحن فيه هو صورة قبيحة من صور هذا الواقع المؤلم، فمتى ارتاب أحدٌ ذو دين وعقل وبصيرة في كفر وفساد مثل الحلاج اللعين مع أن ذلك من أوضح الواضحات عند شيعة أهل البيت (عليهم السلام) خلفهم وسلفهم؟!

أما أولا؛ فلأن السفير الثالث لمولانا صاحب الأمر (صلوات الله عليه) وهو الحسين بن روح (عليه السلام) قد لعن الحلاج صراحة بقوله لأم كلثوم بنت السفير الثاني (عليه السلام ورضوان الله عليها) في مجريات محادثة بينهما في شأن اللعين الشلمغاني: ”فهذا كفر بالله تعالى وإلحاد، قد أحكمه هذا الرجل الملعون في قلوب هؤلاء القوم ليجعله طريقا إلى أن يقول لهم بأن الله تعالى اتحدّ به وحلّ فيه! كما يقول النصارى في المسيح عليه السلام، ويعدو إلى قول الحلاج لعنه الله“. (غيبة الطوسي ص405).
ولا يخفى أن حكم السفير أو النائب الخاص هو عين حكم الإمام (صلوات الله عليه) وحجية قوله تامة، فإنه (عليه السلام) قد بيّن ذلك مرارا بما مضمونه أن ما يؤدّيه هؤلاء السفراء الأربعة إنما هو عنه وأن قولهم هو قوله وحكمهم هو حكمه.
وهكذا كان يؤكد السفراء بأنفسهم، ففي حديثه لمحمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني - الذي شكّ في قرارة نفسه في أن يكون جواب السفير له بالأمس على مسألة اعتقادية من عنده لا من عند الإمام - قال الحسين بن روح: ”يا محمد بن إبراهيم، لأن أخرِّ من السماء فتخطفني الطير أو تهوي بي الريح في مكان سحيق أحبُّ إليَّ من أن أقول في دين الله عز وجل برأيي أو من عند نفسي، بل ذلك عن الأصل ومسموع عن الحجة صلوات الله عليه وسلامه“. (علل الشرايع للصدوق ج1 ص243، وفيه إشارة إلى أن السفير يكون مطلعا على الغيب أيضا، إذ إنه بادر محمد بن إبراهيم بقوله هذا مع أن الأخير لم يحدّث به إلا نفسه!).

وأن يقوم أحد السفراء بلعن شخص ما فليس ذلك بالهيِّن، فحتى لو تنزّلنا وقلنا أنه قد أخطأ في ذلك؛ فلابدّ أن يصوِّبه الإمام (عليه السلام) ويرشده حتى يتراجع عن خطئه بل جرمه الخطير هذا، وحيث إن ذلك لم يحصل فإنه يثبت كون الحلاج ملعونا من الإمام صلوات الله عليه. على أننا سبق وأن نبّهنا إلى أن السفراء الأربعة (عليهم السلام) معصومون عصمة صغرى، فراجع.

وأما ثانيا؛ فلأن أبا سهل إسماعيل بن علي النوبختي (رضوان الله تعالى عليه) الذي أدرك الإمام العسكري ورأى صاحب الزمان (صلوات الله عليهما) وكان الشيعة يظنون أنه سينال السفارة حتى قيل له: ”كيف صارت السفارة لأبي القاسم الحسين بن روح دونك؟ فقال: هم (عليهم السلام) أعلم وما اختاروه ولكن أنا رجل ألقى الخصوم وأناظرهم“ وكان شوكة في عيون خصوم الشيعة لقوة بيانه وعظم برهانه.. كان قد حاجَّ الحلاج (لعنه الله) وطعن واستهزأ به حتى صار أضحوكة عند الناس!
وذلك ما رواه الشيخ الطوسي بسنده عن أبي نصر هبة الله بن محمد الكاتب قال: ”لما أراد الله تعالى أن يكشف أمر الحلاج ويظهر فضيحته ويخزيه، وقع له أن أبا سهل ابن إسماعيل بن علي النوبختي رضي الله عنه ممن تجوز عليه مخرقته وتتم عليه حيلته، فوجه إليه يستدعيه، وظن أن أبا سهل كغيره من الضعفاء في هذا الأمر بفرط جهله، وقدر أن يستجرَّه إليه فيتمخرق ويتصوف بانقياده على غيره، فيستتب له ما قصد إليه من الحيلة والبهرجة على الضعفة، لقدر أبي سهل في أنفس الناس ومحله من العلم والأدب أيضا عندهم، ويقول له في مراسلته إياه: إني وكيل صاحب الزمان - وبهذا أولا كان يستجر الجهال ثم يعلو منه إلى غيره - وقد أمرت بمراسلتك وإظهار ما تريده من النصرة لك، لتقوى نفسك، ولا ترتاب بهذا الامر. فأرسل إليه أبو سهل رضي الله عنه يقول لك: إني أسألك أمرا يسيرا يخف مثله عليك في جنب ما ظهر على يديك من الدلائل والبراهين، وهو أني رجل أحب الجواري وأصبو إليهن ولي منهن عدة أتخطاهن والشيب يبعدني عنهن وأحتاج أن أخضِّبه في كل جمعة وأتحمل منه مشقة شديدة لأستر عنهن ذلك وإلا انكشف أمري عندهن فصار القرب بعدا والوصال هجرا! وأريد أن تغنيني عن الخضاب وتكفيني مؤنته، وتجعل لحيتي سوداء! فإنني طوع يديك وصائر إليك، وقائل بقولك، وداع إلى مذهبك، مع مالي في ذلك من البصيرة، ولك من المعونة. فلما سمع ذلك الحلاج من قوله وجوابه علم أنه قد أخطأ في مراسلته وجهل في الخروج إليه بمذهبه وأمسك عنه ولم يرد إليه جوابا ولم يرسل إليه رسولا وصيَّره أبو سهل رضي الله عنه أحدوثة وضحكة ويطنز به عند كل أحد! وشهر أمره عند الصغير والكبير، وكان هذا الفعل سببا لكشف أمره وتنفير الجماعة عنه“. (غيبة الطوسي ص401).
وفي هذا الخبر إفادة أن الحلاج (لعنه الله) قد ادّعى السفارة والنيابة عن صاحب الأمر (صلوات الله عليه) وهو ما دفع أبا سهل النوبختي (رضوان الله تعالى عليه) إلى أن يحاجّه ويهزأ به حتى كشف كذبه. ومعلوم أن مدّع النيابة ملعون على لسان الإمام (صلوات الله عليه) فيكون ثبوت ادّعاء الحلاج هذه المرتبة كافيا لإثبات أنه ملعون.

وأما ثالثا؛ فلأن شيخنا المفيد (رضوان الله تعالى عليه) الذي لم ينل هذا اللقب إلا من قبل الإمام صاحب العصر (صلوات الله عليه) وكان قد حظي برسالتيْن مكتوبتين بخط يد الإمام إليه والذي كتب الإمام على قبره بيتين من الشعر في رثائه.. كان قد صنّف كتابا خاصا في الرد على الحلاج اللعين وأصحابه. (ذكره النجاشي في رجاله ص401).
وهذا كاشف عن أن الحلاج منحرف لعين عند الأئمة وشيعتهم (صلوات الله عليهم) بحيث أن مثل المفيد المكاتب لصاحب العصر يصنّف كتابا في الرد عليه.

وأما رابعا؛ فلأن شيخنا الطبرسي (رضوان الله تعالى عليه) وكذا جمهرة علمائنا المتقدّمين والمتأخرين ذكروا أن توقيعا شريفا من صاحب العصر (عليه السلام) قد خرج بلعن الحلاج، فقالوا: ”وكذا كان أبوطاهر محمد بن علي بن بلال، والحسين بن منصور الحلاج، ومحمد بن علي الشلمغاني المعروف بابن أبي العزاقري، لعنهم الله، فخرج التوقيع بلعنهم والبراء‌ة منهم جميعا، على يد الشيخ أبي القاسم الحسين بن روح رحمه الله“. (الاحتجاج للطبرسي ج2 ص290).

فإن قيل: إنه ليس في نسخة التوقيع الذي ذكروه بعد قولهم هذا اسم الحلاج. قيل لهم: إن فيه قوله عليه السلام: ”إننا في التوقي والمحاذرة منه على مثل ما كنا عليه ممن تقدمه من نظرائه من السريعي والنميري والهلالي والبلالي وغيرهم“. فتكون (غيرهم) للإشارة إلى كل من ادّعى البابية والنيابة الخاصة والسفارة، وذلك ثابت على الحلاج بما مرّ، وقد فهم العلماء شموله بهذا التوقيع ونصّوا على ذلك، مضافا إلى نصّ السفير الثاني بنفسه، فالأمر لا يمكن إنكاره. ثم على فرض التنزّل، فإن حكاية العلماء أن توقيعا شريفا قد صدر بلعن الحلاج تكفي لإثبات المطلوب ولو لم يصلنا نصّه.

وأما خامسا؛ فلأنك لا تجد أحدا من كبراء الشيعة المعاصرين للحلاج، ولا مَن يتلوهم من المتقدّمين من العلماء، ولا من جاء بعدهم من علماء الرجال؛ إلا ويقدح في الحلاج ويذمه ويلعنه، ولا يمكن أن يستبيح كل هؤلاء لعن شخص دون حجة شرعية راجعة إلى المعصوم عليه السلام.

ثم إن الوقوف على سيرة هذا الخبيث تُظهر أنه كان من كبار شياطين المتصوّفة، ولا عهد له بالتشيّع الحق، ولا كان من جملة الذين تتلمذوا على يد الأئمة وأصحابهم. والمتصوّفة مذمومون ملعونون على لسان أئمتنا صلوات الله عليهم، فيثبت المطلوب وهو أن الحلاج ملعون ولو من باب تطبيق الكبرى على الصغرى.






من مواضيعي في المنتدى
»» هذا من تأويل الباطنية فهل يدخل العقل ؟
»» شاهد كيف يدفن الشيعة موتاهم
»» مش ناقص إلا إقامة الصلاة في الحمام
»» ظهر مكان وجود مصحف فاطمة عليها السلام
»» استفسار لمن يعلم الجواب
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-10, 02:31 PM   رقم المشاركة : 4
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road



تناولنا في الحلقة الأولى من تمجيد الخميني لرموز الصوفية الحلّاج كنموذجاً, وبينّا مدى الفارق الحاصل بين موقف أهل البيت (ع) وشيعتهم منه وبين الموقف المناقض للخميني وأتباعه !!

ومن خلال الموقف المخالف من الخميني تبين ابتعاده عن المنهج السوي للبيت العلوي الطاهر في تقييم الأشخاص واتبع طريق التّصوّف المادح للرجل!!

وتكملة للموضوع نذكر نموذج آخر من الرموز الصوفية التي يمجدها الخميني وهو:

محيي الدين بن عربي

الذي لا يخلوا كتاب من كتب الخميني العرفانية إلا ويذكره وبكثرة ويثني عليه ويمجده ويحذر كل من حوله بأن لا يشككوا في مقامة العالي لأنه من الأولياء العظام!!

و يطلق عليه اسم الشيخ الأكبر أو الشيخ الكبير والعظيم وأقواله مقدمة على أقوال الأئمة المعصومين (ع)!!!! و يذكره في كتبه أكثر من ذكرهم (ع) بأجمعهم!!

ويتعدى ذلك أيضاً حينما يدعوا الرئيس السوفيتي إلى دين ابن عربي بدلاً من أن يعرض عليه الدين الإسلامي من خلال النبي (ص) والأئمة المعصومين (ع)!!!!

وقد صرف الخميني عمره بالاهتمام بكتب ابن عربي خصوصاً كتاب الفتوحات المكية وفصوص الحكم الذي وضع التعليقات عليه!!

ويستطيع أي شخص التأكد من ذلك من خلال برامج البحث كالمكتبة الشيعية الشاملة التي تحتوي على أكثر كتب الخميني يكتب في البحث كلمة الشيخ الأكبر أو الكبير أو محيي الدين أو ابن عربي وسيرى العجب العجاب!!

رابط تحميل المكتبة الشيعية الشاملة:

http://hosseini.forumfamilly.com/montada-f30/topic-t2383.htm

يطلق علمائنا الأبرار على ابن عربي اسم (مميت الدين) و (ماحي الدين) ويسميه بعض علماء السنة بالزنديق الأكبر!!

وتجد تحت هذا الرابط جواب أحد علمائنا الأبرار في ذم ابن عربي:

http://www.yahosein.cjb.net/vb/showthread.php?t=122692

ابن عربي سنّي متعصب:

وابن عربي سنّي ناصبي متعصّب ليس ضد الشيعة فحسب بل وصل نصبه للأئمة صلوات الله عليهم ولشدة حرج العرفاء من كثرة نقلهم عنه وإتباعهم له ادعوا تشيعه !!!
والذي يصدّق هذا الإدعاء (أي بأنه شيعي) يجب أن يصدّق بأن صدام حاكماً عادلاً لأن البعض شهد له بالعدالة!!

فإذا قال بأن صداماً واضح الظلم من أفعاله وأقواله ولا تقبل شهادة من شهد بعدله!!
قلنا كذلك ابن عربي واضح التعصّب والنصب من أقواله وتصريحاته ولو شهد العالم بتشيعه!!

وحينما تواجه هؤلاء القوم بالدليل من كتبه وتصريحاته قالوا: بأن كتبه مدسوس فيها!!

تماماً كما يفعل المخالفون بقولهم بأن كتاب البخاري كله صحيح وحينما تورد له الدليل من صحيح البخاري قال : لقد دس في صحيح البخاري ما ليس فيه!!

وقد يحصل الدس في نص أو نصين أو عشرة وليس بالعشرات إن لم نقل بالمئات!!

ولكن سوف نجاريهم في هذا ولن نأتي بنص لابن عربي إلا ونورد ما يوافقه ويؤيده من كتب الخميني وطلابه لكي لا يدّعي المتصوفة بأنه مدسوس ثم نقارنه بما ورد عن أهل البيت (ع) ونبين مخالفة الخميني لمنهج أهل البيت (ع) وإتباعه لمنهج ابن عربي!!

ومن الأدلة على تسننه ونصبه:

أنه (ابن عربي) لم يكن يؤمن بالنص على الخلافة يقول في هذا الصدد : مات رسول الله وما نص بخلافة عنه إلى أحد ولا عينه.

فصوص الحكم, ابن عربي, ص163.

ومن النماذج الدالة على نصبه قوله بأن أبا طالب (ع) مات كافراً!!

جاء في فصوص الحكم : لم يكن أحد أكمل من رسول الله ولا أعلى وأقوى همة منه، وما أثرت في إسلام أبي طالب عمه، وفيه نزلت الآية التي ذكرناها "إنك لا تهدي من أحببت، ولكن الله يهدي من يشاء.

فصوص الحكم, ابن عربي, ص130.

وقال : لما عرج بي إلى السماء رأيت علياً في مرتبة ودرجة نازلة ودون أبي بكر عمر وعثمان، فقلت له : كنت تدعي في دار الدنيا أنك أفضلهم فما بدا مما عدا.

وقد ذم الشيعة في ديوانه إذ قال:

ولا تكونوا كالـــــذي غلا لجهلٍ فمتــــــحن
غلوّ أهل الرفض في أمر الحسين والحسن

المصدر : ديوان ابن عربي , ص428, طبعة دار الكتب العلمية, بيروت سنة 1416هـ.

وهذا رابط الكتاب لمن أراد التأكد من النص:

http://www.4shared.com/********/zR2SMSbg/___online.html

وقال مرة في قصة ملفقة بأن الشيعة يراهم أحد الصوفية كشفاً كالخنازير ولأن حبل الكذب قصير ولا ذاكرة لكذوب فقال مرة أخرى بأنه يرآهم كالكلاب!!

وسوف نفصل الحديث في هذه الأكذوبة لاحقاً عند حديثنا عن بطلان الكشف.

وابن عربي صوفي كبير وهو كبيرهم الذي علمهم السحر (ديانة وحدة الموجود) ولو تصفحت مواقع الصوفية تجد له الإجلال والتعظيم وكتبه محل تقديسهم وعليها شروح كثيرة!! فالذي يمدحه ويمجده لا شك بأنه صوفي مثله ويدين بديانته(وحدة الموجود)!

وهذه بعض المواقع الصوفية وغير الصوفية وهي توضح تسننه وتصوّفه:
الموقع الصوفي زغلول:

http://www.zuhlool.org/wiki/%D8%A7%D...B5%D9%88%D9%81

جامع ابن عربي في دمشق:

http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=22977

موقع التصوف الإسلامي:

http://www.islamic-sufism.com/article.php?id=1755

ولابن عربي تصريحات فاسدة كثيرة منها في وحدة الموجود: وهي وتعني بأن كل الأشياء شيء واحد وذلك الواحد هو الله وعلى حد تعبير الخميني حتى المخلوقات الخسيسة (الخنزير والكلب وغيرها) هي الله!! (تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا)

وهذه بعض التصريحات:

كقوله: سبحان من أظهر الأشياء وهو عينها.

وقوله مخاطبا الله:
يا خالق الأشياء في نفسه *** أنت لما تخلق جامع
تخلق ما لا ينتهي كونه *** فيك فأنت الضيق الواسع

فصوص الحكم, ابن عربي, ص88.

وقوله : إذا شهدنا نفوسنا شهدناه، لأن ذواتنا عين ذاته لا مغايرة بينهما.

فصوص الحكم, ابن عربي, ص53.

وفي كل شيء له آية *** تدل على أنه عينه

الفتوحات المكية ،ج1 ص. 272

وقوله : كل ما تدركه فهو وجود الحق في أعيان الممكنات، فالعالم متوهم ما له وجود حقيقي؛ وهذا معنى الخيال.

فصوص الحكم, ابن عربي, ص103.

وسوف نذكر الكثير منها إن شاء الله في حديثنا عن وحدة الموجود عند العرفاء والمتصوفة!!

ويدعي ابن عربي المعراج ويذكره بكثرة في كتبه !! ويدعي علم الغيب !! ويدّعي انه خاتم الأولياء كما أن النبي (ص) خاتم الأنبياء ويقول بأن خاتم الأولياء أفضل من خاتم الأنبياء!! ويدعي بأنه وراث للنبي (ص) في كل شي حتى معاجزه!!

ومن مخالفاته الصريحة للقرآن قوله بأن فرعون مات مؤمناً طاهراً وقوله بأن الذبيح إسحاق وليس إسماعيل!! وسوف نفصل الحديث في هذا الخصوص في المستقبل إن شاء الله!!

ولا تنسى قول الخميني بأن كتاب فصوص الحكم منزل من السماء!! فكل ما ذكره ابن عربي في الفصوص يكون على ظهر الخميني أيضاً!!!

نماذج من غلو العرفاء في ابن عربي وكتبه:

يقول المطهري: ابن عربي وهو أعظم العارفين الإسلاميين لم يصل إلى درجته أحد قبله ولا بعده ولهذا لقّب بالشيخ الأكبر !!

وفي بعض الطبعات جاء: هو أكبر عارف في تاريخ الإسلام!!

المصدر: الكلام والعرفان , مطهري, ص99.

وهذا رابط تحميل الكتاب:

http://www.4shared.com/file/119791832/f935a7e5/__-___.html

يقول القاضي الطباطبائي: ليس في البرايا بعد النبي والأئمة من يضاهي محي الدين بن عربي في معارفه العرفانية وحقائقه النفسية!!!

المصدر : العارف الكامل, ترجمة كمال السيد و أحمد العبيدي, ص11, التوحيد, كمال الحيدري ج1 ص 232 .

ولاحظ لم يستثني إلا النبي والأئمة!! واستثناهم تقية وسوف ترون كيف يقدمون أقول ابن عربي عليهم!!!

يقول الجوادي الآملي: لا يرقى إليه أحد من بين معاريف أهل العرفان , ولا نظير له منذ عصره حتى الآن , لأن جميع ما قاله الآخرون وكتبوه باللغة العربية والفارسية , نثراً كان أو نظماً في الماضي والحاضر يعد بضعة نسبة إلى بحر محيي الدين الموّاج.

المصدر : التوحيد , كمال الحيدري, ج1 ص231.

لاحظ قوله لا يرقى إليه أحد هي نفس عبارة الإمام علي (ع) حينما قال في الخطبة الشقشقية : ينحدر مني السيل ولا يرقى إليّ الطير!! جعلوها في ابن عربي!!

ومن غلوهم في كتبه:

يقول المطهري: ألّف محي الدين أكثر من مئتي كتاب ... أهمها كتاب الفتوحات المكية وهو في الحقيقة كتاب عظيم القدر , بل أنه دائرة المعارف في العرفان!!!

وقال عن كتاب الفصوص : فصوص الحكم وهو على صغره يعد أعمق وأدق متون العرفان ... وقد لا تجد في أي عصر أكثر من اثنين أو ثلاثة أشخاص يقدرون على فهم هذا المتن العميق!!!!

المصدر: الكلام والعرفان, المطهري,ص 99 – 100.

يقول الطباطبائي صاحب الميزان: لم يستطع أحد في الإسلام أن يأتي بسطر واحد كمحي الدين.

المصدر : التوحيد, كمال الحيدري,ج1 ص232, نقلاً عن شرح المنظوم ,المطهري, ج1 ص239.

يقول كمال الحيدري: أن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية(الأسفار الأربعة) تثوي في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية) وأن كل ما يعود لصدر الدين الشيرازي هو تشييد الأبنية البرهانية لمقولات الشيخ الأكبر وأمهات أفكاره بحيث لم يكن كتاب الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) إلا صيغة برهانية لمقولات ابن عربي وأفكاره.

المصدر: التوحيد, كمال الحيدري , ج1 ص229 -230.

ويقول حسن زادة آملي : ان جميع المباحث الرفيعة والعرشية للأسفار منقوله من الفصوص والفتوحات وبقية الصحف القيمة والكريمة للشيخ الأكبر وتلامذته بلا واسطه او مع الواسطه ... ثم يقول : إذا ما اعتبرنا كتاب الأسفار الكبير مدخلاً أو شرحاً للفصوص والفتوحات فقد نطقنا بالصواب.

المصدر : التوحيد , كمال الحيدري , ج1 ص230 , نقلاً عن العرفان والحكمة المتعالية , لحسن زادة آملي ص16, 36 بالفارسية.

للتأكد من النصوص راجع كتاب التوحيد لكمال الحيدي من موقعه الرسمي تحت هذا الرابط:

http://www.alhaydari.com/s/Home?sec=...5XUnRSWHBVVkRB OQ==&r={00071A4E2E164B33FBCB544000477F2/0000115184C0F4C9CC19DF/00000000FF44F55DC5}&Sec=51

يقول القاضي الطباطبائي : لقد كتب محيي الدين كتاب « الفتوحات » في مكّة المكرّمة ، ثمّ بسط جميع أوراقه علي سقف الكعبة وتركها سنة لتمحي المطالب الباطلة منها ـ إن وجدت بهطول الأمطار، فيتشخّص الحقّ منها عن الباطل . وبعد سنة من هطول الامطار المتعاقبة جمع تلك الأوراق المنشورة فشاهد أنّ كلمة واحدة منها لم تُمحَ ولم تُغسلْ.

المصدر : الروح المجرد, الطهراني, ص341.


التصريح من موقع الطهراني:

http://www.maarefislam.org/doreholom...m#_Toc89091988

وهذا رابط تحميل الكتاب:

http://www.4shared.com/********/eRosMfaw/___online.html


تعليقات على تصريح الطباطبائي:

1- مدة تأليف الفتوحات المكية أكثر ثلاثين سنة بدأ في مكة وانتهى منه في دمشق فهل أتى ابن عربي من دمشق إلى مكة لكي ينشر أوراق كتابة فوق الكعبة!!

2- كتاب الفتوحات المكية من أكبر كتب ابن عربي وهو في مجلدات ضخمة وعدد صفحاته بالآلاف فكيف وسعة سقف الكعبة كل هذه الأوراق؟؟؟

3- المطر يتلف الأوراق بكاملها قبل أن يتلف الحبر أو أي شيء آخر!! فكيف قاومت الأوراق هطول الأمطار؟؟

4- كيف استقرت تلك الأوراق فوق الكعبة لمدة سنة رغم العواصف التي تهب؟؟

آآآآآآآآآآآآه لقد نسيت أن العرفان طور فوق طور العقل!!

وبعد هذه المدائح الكثيرة والعظيمة من العرفاء لابن عربي الصوفي الناصبي الزنديق ألا يدل ذلك على تصوّفهم وانحرافهم عن أهل البيت (ع) الذين ذموا ولعنوا الصوفية في روايات عديدة؟؟؟






من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضة الإثني عشرية سؤال
»» خاص جدا لزميلي الكريم فراس الشمري
»» هل تريد أن تشاهد 200 موضوع في صفحة واحدة ؟؟
»» رهينة الأحزان و أخواتها شاهدن ما تقولونه عن محمد صلِّ الله عليه وسلم
»» كلام الأئمة كلام هوي , فمن يستطع معارضتي ؟
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-10, 02:33 PM   رقم المشاركة : 5
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


تابع للنصوص الموضحة لتصوّف العرفاء

وقعت عيني على هذا النص مؤخراً وهو تصريح خطير من أحد كبار العرفاء والمتصوفة وهو حيدر الآملي المتوفى سنة 887هـ وللعرفاء مدائح كثيرة له ولكتابه جامع الأسرار!!

يقول في كتابه (جامع الأسرار ومنبع الأنوار): ان هذا الكتاب مشتمل على أعظم أقوال الصوفية والشيعة ومعارضاتهم ومجادلاتهم وأقوال علماء الظاهر أيضاً... وأقوال الأنبياء والأولياء (عليهم السلام) كذلك, وكان الغرض من ذلك أن يصير الشيعة صوفية والصوفية شيعة!!!

المصدر : جامع الأسرار ومنبع الأنوار, حيدر الآملي, ص544 ,طبعة دار المحجة البيضاء, بيروت.

وهذا التصريح الخطير يبين بوضوح الهدف الرئيسي للعرفاء وهو تحويل الشيعة إلى صوفية!!

والسبب الذي دعاه لهذا التصريح ولم يستعمل التقية لأنه أصبح وزيراً لملك الفرس!!
يقول في ذلك : كنت وزيراً للملك الذي (هو) بهذا البلد , وكان من أعظم ملوك الفرس, لأنه كان من أعظم أولاد كسرى , وكان اسمه الملك السعيد فخر الدولة ابن الملك المرحوم شاه كتخذا.

المصدر: جامع الأسرار ومنبع الأنوار, حيدر الآملي, ص34 ,طبعة دار المحجة البيضاء, بيروت.


فلم يعد يخشى أحد من العلماء أو غيرهم تماماً كما فعل الخميني حينما وصل للسلطة فإنه صرح بعقيدة الصوفية صراحة ومدح الحلّاج في أشعاره!!! ثم سعى بكل الطاقات لنشر الصوفية بين الشيعة!!

رابط لشعر الخميني الذي يمجد فيه الحلاج:

http://www.imam-khomeini-isf.com/?i=VmkBNgtsUGdUZ1Bg


يقول السيد محسن الأمين في أعيان الشيعة في ترجمة حيدر الآملي: ومن أدلة غلوه في التصوّف شرحه لفصوص محيي الدين(ابن عربي)!!!

المصدر: مقدمة المحقق لكتاب جامع الأسرار ومنبع الأنوار, حيدر الآملي, ص16 ,طبعة دار المحجة البيضاء, بيروت. نقلاً عن أعيان الشيعة, محسن الأمين, ج6 ص272.

ففي رأي السيد محسن الأمين ليس صوفياً من يشرح فصوص الحكم فحسب بل مغالٍ في التصوّف!!!

فالخميني مغالٍ في التصوّف!!!

وحسن زادة آملي مغالٍ في التصوّف!!

وجميع من له شرح أو تعليق لفصوص الحكم مغالين في التصوّف!!







من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم وثائقي عن الحشاشين والإسماعيلية
»» ما قولكم يا شيعة العراق في خالد بن الوليد
»» الحسين عليه السلام ( من حملة العرش ) رحنا في داهية ههههههههه
»» للصوفية
»» العورة عند الشيعه فضيحة عالمية
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).