العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-10, 11:47 PM   رقم المشاركة : 1
nOora
مشترك جديد






nOora غير متصل

nOora is on a distinguished road


رافضه الكويت واستكبارهم علي الكويتيين منذ القدم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..



التميز والتحيز :

يقول عز الدين صلاح جرادة في كتابه ( يسألونك عن الكويت ص 104 ) عن المدرسة الجعفرية :

( رأى بعض وجهاء وأعيان الشيعة ضرورة تأسيس مدرسة أهلية كبيرة خاصة بهم تكون على غرار المدرسة المباركية ، والأحمدية ، فتأسست المدرسة الجعفرية عام 1357هـ ، وكان أول مدير لها رجل عراقي يقال له ( الأستاذ محمد العادلي ) من النجف بالعراق ، ولكن هذه المدرسة تعثرت لضعف الإدارة ، وعدم وجود أساتذة أكفاء ، وقلة المال ، ولامتعاض الحكومة الشديد منها ، وكذلك امتعاض إخوانهم أبناء السنة الذين اعتبروا أصحاب هذه الفكرة دعاة تفرقة ، وطائفية ، وتعصب ) .



أسئلة تطرح نفسها وتسدح غيرها :

السؤال الأول :

يا ترى : لماذا كان الشيعة الأوائل في الكويت يرون أنفسهم متميزين وينحازون عن باقي ( أهل الكويت ) ؟!
لماذا يؤسسون لأنهم مدرسة ( مستقلة ) وكأن ( المدرسة المباركية ) و ( المدرسة الأحمدية ) لم تُؤسس لأهل الكويت ( سنة ً ) و ( شيعة ) ؟!

لم يحاولون تمييز أنفسهم عن باقي أهل الكويت ؟!

أليسوا من أهل الكويت ولا يوجد ما يفرقهم عن ( السنة ) في الكويت ؟!
أليسوا يقولون بأن المجتمع الكويتي الأول لم يكن فيه ( طائفية ) بين ( السنة ) و ( الشيعة ) ؟!

فلماذا حاولوا في الماضي إثارة ( الطائفية ) بجلب أستاذ ( نجفي ) لا علاقة له بالكويت ولا بأهلها لكي يعلمهم ؟!

ولماذا هذه التبعية عندهم لـ ( الخارج ) منذ القديم ؟!

ألا يوجد في الكويت ( من أنفسهم هم ) من هو كفؤٌ لتعليمهم ؟!

لماذا يحاول الشيعة القدماء ( على غرار المصريين القدماء ) دائماً استفزاز مشاعر أبناء أهل السنة في الكويت بمثل هذه التصرفات ؟!

ولماذا كانت تنظر إليهم الحكومة وأبناء السنة في الكويت منذ القديم بأنهم دعاة ( تفرقة ) و ( عصبية ) و ( طائفية ) ؟!


إن الذي نراه الآن من ( الطائفية ) و ( التعصب ) و ( التفرقة ) بين أهل الكويت من أبناء هذه الطائفة لم يأتِ من فراغ .

بل هو ( جينات وراثية ) ورثها ( الأحفاد ) من ( الأجداد ) .

ولولا حكمة أهل السنة في الكويت من الحضر والبدو ( الأغلبية الساحقة في الكويت ) لما وجد أجداد الشيعة وأحفادهم مكاناً لهم في الكويت .

ولكن ، حب الوطن والرحمة والتسامح الموجود عند أهل السنة في الكويت هو الأمر الذي كان يجعلهم يتسامحون عن سفاهات السفهاء وحماقات الحمقى

المجتمع الكويتي الأول كان مجتمعاً ( بدوياً ) و ( صحراوياً ) :

ويقول عز الدين صلاح جرادة في الكتاب نفسه ( ص118 ) عن المجتمع الكويتي الأول :

( كان المجتمع الكويتي في أول أمره مجتمعًا بدويًّا تغلب عليه تقاليد القبائل العربية في إسناد الرئاسة إلى أكبر أفراد الأسرة سنا ، أو أرشدهم رأيا ) .

ويقول الأستاذ عبد العزيز حسين في كتابه ( محاضرات عن المجتمع العربي في الكويت ) :

( تتمثل صلة الكويت بالصحراء في عادة ورثها الكويتيون عن أجدادهم ، ولا يزالون يمارسونها حتى اليوم ذلك أنهم إذا أقبل الربيع نزح بعضهم إلى الصحراء وضرب خيامه وأقام أيَّاما يستروح نسيم البادية بهدوء بال وطمأنينة كما أن المدارس تغلق أبوابها أسبوعين في الربيع لهذا الغرض وتسمى هذه الفترة ( عطلة الربيع ) ولقد كان الربيع وما زال مصدر خير كبير للكويتيين ) .



نعم ، هذه هي الحقيقة التي لا يستطيع أكبر ( سلتوح ) عنصري أن ينفيها .

المجتمع الكويتي ( بدوي ) و ( صحراوي ) وإن احمرت أنوف ( وتفرقت زلوف ) .
فالمجتمع الكويتي الأول كان مجتمعاً صحراوياً لا يستطيع أن ينسى الصحراء ولا يستطيع أن يفارقها .

والمجتمع الكويتي الأول بـ ( حكامه ) و ( محكوميه ) كان مجتمعاً ( قبلياً قبائلياً ) يتعامل بمنطق

( القبائل العربية ) في إسناد الحكم إلى الأكبر سناً والأرشد رأياً ، لا ( الأكبر عمامة ً ) !!

بل هذا المنطق ( البدوي + الصحراوي ) قد حفرناه في ( الدستور ) وبتعاون جميل مع
( أبناء السور ) :

فـ ( الحكم ) أصبح ( وراثياً ) في ذرية رجل واحد .

فهل كان الحكم في القبائل ديمقراطياً أو تكنوقراطياً ؟!

أم أنه ( وراثي ) في ذرية رجل واحد ؟!

الصحراء هي معدن الرجولة وموطن الفحولة وهي المركز لكل ( السيولة )

ففيها آثار أجدادنا ، وفيها ثرواتنا التي جعلت ( المرتزقة ) من خلف ( البحر ) يهربون إلينا .

هربوا من ( الفقر ) و ( المرض ) و ( السلاّل ) و ( العلّة ) .

هربوا من ( شيراز ) و ( الكوفة ) و ( الحلة ) .

هربوا من ( الحرمان ) و ( الذلة ) .

وارتموا في أحضان من خالفهم في ( الملة ) .
ولكن :

إن أنت أكرمتَ ( الكريم ) ملكتَهُ ***** وإن أنت أكرمتَ ( اللئيم ) تمردا

وهاهم أبناء القبائل ( الكرام أبناء الكرام ) متحضرهم وباديهم :

يعلنون ولاءً لا حدود له لهذا الوطن الجميل .
بخلاف من ( دبّر ) و ( فجّر ) و ( أبّن ) و ( دمّر ) .
ذاك الذي أصبح خطراً على الوطن أكثر ممن ( تهوّد ) فيها و ( تنصّر ) .
أراد أن يخفي ( طائفيته المكشوفة ) فـ ( تعنصر )
وسيأتيه اليوم الذي ( يُسحق ) فيه و ( يُعصر ) .

و { ستذكرون ما أقول لكم } .

منقوووول







 
قديم 01-10-10, 11:57 PM   رقم المشاركة : 2
صبرا يا نفسي
مشترك جديد






صبرا يا نفسي غير متصل

صبرا يا نفسي is on a distinguished road


السلام عليكم أخي الفاضل، جزاك الله خيرا يا أخ،نسأل الله أن يدحر الروافض فإن ولاءهم المطلق هو للخامنئي فقط .







 
قديم 01-10-10, 11:58 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


يبيلهم وطيت خشم

وهم خونه
شكرالك







 
قديم 02-10-10, 12:54 AM   رقم المشاركة : 4
nOora
مشترك جديد






nOora غير متصل

nOora is on a distinguished road


اخوتي الاكارم

صبرا يا نفسي ...

الحر الاشقر ...

اسعدكما الله في الدنيا والاخره ..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "