العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-10, 02:38 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Arrow يأيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم

من كتاب (حقائق لا يسع اهل نجران جهلها) وانصح بالبحث عنه في الانترنت وقراءته...
.................................................. ........
غرائب في عباداتهم




في الصلاة

بعد التكبير يدعو بهذا الدعاء: " وجهت وجهي للذي فطر السموات والارض حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وأنا أول المسلمين على ملة ابراهيم ودين محمد وولاية علي وابرأ إليه من اعدائه الظالمين" ويقصدون بالظالمين صحابة رسول الله وخاصة الخلفاء الثلاثة الراشدين رضي الله عنهم الذين اغتصبوا –بزعمهم- الخلافة من علي رضي الله عنه وظلموه.




وهم في صلاتهم سواء فرادى أو جماعة لا يقولون "آمين" لاسراً ولا جهراً، ويسدلون أيديهم في الصلاة ولا يضمونها على الصدر. ولكل واحد منهم سجادة يصلي عليها ويلاحظ على صلاتهم السرعة فهم لا يخشعون في صلاتهم ولا يطمئنون.



ومن عاداتهم الغريبة أن أحدهم إذا اراد أن يصلي وضع كل ما معه من محفظة ومفاتيح وأوراق وساعة أمامه على طرف السجادة، وبعضهم ايضاً يضع سرواله




مساجد المكارمة وصلاة الجماعة:
يحرص المكارمة على بناء المساجد في جوار مزارعهم ولكن الغريب في الأمر والملفت للانتباه أن أغلب مساجدهم لا تفرش وأنما يقتصرون على وجود عدد كبير من السجادات الفردية.

والصفوف في مساجد المكارمة مقسمة ففي الجامع الكبير في خشيوة يكون الصف الأول لأصحاب الهجرة" وهم من هاجر من حراز من المكارمة" ولا يحق لأحد غيرهم أن يقف فيه ويليهم في الصفوف صف التجار وأهل المناصب ثم عامة الناس، وأما المساجد التي لا يوجد فيها أهل الهجرة فإن التجار والأعيان مقدمون فيها.


وأما صلاة الجماعة فإنهم لا يصلونها إلا بوجود إمام معين من قبل الداعي المكرمي أو نائبه وهؤلاء الأئمة معروفون بهيئتهم المميزة المتمثلة بوجود خاتم فصه أسود على الخنصر في اليد اليمنى وذو ذقن مميز محلوق الوجنتين. فإذا لم يوجد هذا الامام فإنهم يؤدون الصلاة فرادى.
وهم لا يصلون مع السنة في مساجدهم أبداً وإن اضطروا كما في الحرمين فإنهم يصلون بنية الإفراد أو يعيدونها.



- صلاة الجمعة:

المكارمة لا يؤدون صلاة الجمعة، معللين ذلك بأن صلاة الجمعة لا تقام إلا بوجود إمام عادل تقي ((وكأنه لا يوجد فيهم تقي ولا عادل)) وهذا طعن صريح في داعيهم فإما أن يؤدي الجمعة أو يعترف بعدم عدله وتقواه. ونجعل أحد ممن منَّ الله عليه بالهداية منهم يصف لنا كيف يصلون ظهر يوم الجمعة فيقول: "أتينا إلى المسجد وإذا بالصف الأول التجار والناس في المسجد يتكلمون ويتحدثون ثم اقيمت الصلاة في تمام الساعة الواحدة وعشرين دقيقة ظهراً بينما كانت تقام صلاة الجمعة الساعة الثانية عشر والربع في مساجد السنة، فصلوا الظهر أربع ركعات جهراً ثم خطب الإمام خطبة عامية حتى أنه يقرأ القرآن بالعامية واسمه سيدي محسن والناس يتحدثون خلال خطبته ثم انتظر قليلاً في حدود سبع دقائق ثم أقيمت صلاة العصر وكان ذلك في حدود الساعة الثانية وخمسين دقيقة تقريباً ثم انتهينا وصف الجميع للسلام على الإمام وتقبيل يده وركبته".





الصلاة الغريبة

ليلة الثالث والعشرين من رمضان: المكارمة يؤدون صلاة غريبة طويلة ليلة الثالث والعشرين من رمضان هذه صفتها: بعد أن يصلوا المغرب والعشاء جمع تقديم يقوم كل واحد منهم لوحده ويصلي ست ركعات أو ثمان صلاة الكفاية يسلم بعد كل ركعتين مثل صلاة أهل السنة ثم يصلي ثمان ركعات صلاة التهجد ثم يصلي اثنتي عشرة ركعة صلاة التسابيح وهذه الأخيرة لا تقرأ فيها الفاتحة ولا ما تيسر من القرآن وإنما يقال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمسة عشر مرة في القيام ومثلها في الركوع ومثلها في الرفع من الركوع ومثلها في السجود فالجلسة بين السجدتين وهكذا حتى تفرغ من كل ركعتين لوحدها فتسلم حتى تنتهي الاثنتا عشرة ركعة ثم تبدأ الطقوس الغريبة حيث يقولون ياعلياه سبعين مرة ويافاطمتاه مائة مرة وياحسناه مائة مرة وياحسيناه 997 مرة ثم البراءة من أعداء البيت وبعد ذلك ينبطحون على الأرض ويأخذون في التدحرج عرضاً في المسجد من أوله إلى آخره جيئةً وذهاباً عدة مرات ثم يسجد الواحد منهم ويضع خده الأيمن على الأرض ويقول يا علي ثم يضع خده الأيسر على الأرض ويقول يا فاطمة وهكذا في سرد لأئمتهم وبهذا تنتهي هذه الطقوس الغريبة، إلا أن المكرمي بعدما أصبحت هذه الصلاة مثار سخرية الآخرين اصدر تعليماته بإلغاء هذه الصلاة مؤقتاً وإن كنا سمعنا من الثقات أنها مازالت تؤدى في بعض المناطق.
فإذا كانت هذه العبادة مشروعة فلماذا تمنع وإذا كانت غير مشروعة فلما تؤدى إن هذا تناقض عجيب ودليل على أن الداعي المكرمي هو المشرع لهم وليس الله



الصلاة على الميت ودفنه: يتشرف المكارمة بصلاة الداعي أو من ينيبه على المكرمي ويقدمون له نظير ذلك مالاً ويزيد المبلغ إذا نزل القبر ويزيد أكثر إذا أذن في القبر وأكثر إذا حفر اللحد.
ومن أفعالهم الشنيعة قبل وضع الميت في القبر يقومون بكسر يده الشمال، معتقدين أنه بكسرها لن يأخذ كتابه بشماله!
ومما يعتقدونه أن المعتدة لا يجوز لها أن ترى الرجال ولا يرونها من غير محارمها بل حتى الصبي من غير محارمها، فإذا رآها أحد ولو كان صبي فإنها تعيد العدة وهكذا.




.


- الحج:
يعتمد المكارمة في الوقوف بعرفة على جدول الكبيسة لذا فهم في الغالب يتقدمون على المسلمين بيوم أو يتأخرون بيوم وذلك بحسب رؤية الهلال في كل شهر وتفاوت الأيام في ذلك.
هم بذلك يخالفون المسلمين: وكيف يقفون في عرفة قبل الناس بيوم ؟ انظر لأحدهم وهو يحدثنا عن ذلك بذكاء يحسد عليه! يقول:"اجتمعنا في اليوم الثامن قبل يوم عرفة وتجمهرنا في عرفات تحت قيادة الداعي المكرمي وقد أحاط بنا جمع من أهل السنة، وسألونا عما نعمل قبل الوقفة، فأجبناهم بقراءة أدعية مأثورة، فانصرفوا بعد سماع هذا الجواب الساذج، ثم انصرفنا إلى مزدلفة، وقضينا فيها ليلتنا جوار طريق الطائف الذي يسلكه الحجاج القادمون من هذه المدينة، وكلما سألنا الجمع السني القادم إلى عرفة عن سبب انصرافنا عنها أجبناهم بأنا قادمون من الطائف، وسننزل مكة، ثم نقدم منها إلى عرفة، وهكذا قضينا تلك الليلة، ثم عدنا إلى عرفة، وسرنا شركاء لعامة الحجيج. (انظر سلك الجواهر صـ82) فإذا لم يتمكنوا من الوقوف بحسب حسابهم فإنهم يقلبون الحج إلى عمرة.
ولا يصح الحج إلا بصحبة الداعي المكرمي المطلق أو من ينيبه من الدعاة ومن حج بدون الداعي فحجه باطل.






 
قديم 25-09-10, 02:38 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


صوره الى عيون الباطل
صوره الى المكرمي
صوره الى كل مدافع عن المكرمي
فضائح المكارمة
إن ما سبق ذكره من عقائد القوم، وما فيها من كفر وزندقة يحرص الداعي المكرمي وخاصته على كتمانها حتى عن أتباعهم، لذا تجد عامة المكارمة ينكرون عليك إذا واجهتهم بهذه العقائد؛ لجهلهم بها، وهي ثابتة في كتبهم لا ينكرها إلا مكابر أو جاهل.
وإقامة للحجة، وإعذارا عند الله نورد هنا ما هو معروف ومتفق عليه بين المؤرخين من تاريخ الإسماعيلية، وايضا من افعال المكرمي مما لا يجهله أحد مما هو تناقض وضلال، وبذلك يتضح بطلان المذهب لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد؛ وذلك نصحاً للجاهل من المكارمة، وقطعاً للطريق على الملبسين:

الفضيحة الأولى: بطلان النسب العبيدي (الفاطمي):
إن علماء الأنساب والتاريخ يجزمون بعدم صحة نسب عبيدالله المهدي إلى علي بن ابي طالب رضي الله عنه، ومنهم: علي بن حزم في جمهرة أنساب العرب (ص60)، والنسابة الشيعي جمال الدين أحمد في كتابه عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب (ص234)، والمؤرخ أبو العباس القلقشندي في نهاية الأرب (ص137). كل هؤلاء ابطلوا أن يكون من نسل محمد بن إسماعيل رجل أسمه عبيد الله.
أيضا ممن كذب ذلك محمد بن علي بن رزام المعاصر للإمام الخامس من العبيدين نقلاً عن الفهرست لابن النديم (ص264)، والقاضي أبو بكر الباقلاني في كتاب كشف الأسرار (انظر النجوم الزاهرة ج4 ص75).
بل وأجمع العلماء على بطلان النسب العبيدي ففي سنة (402هـ) صدر محضر من بغداد بتوقيعات كثير من الفقهاء والعلماء والقضاة والمحدثين بما فيهم فقهاء الشيعة والعلويين يثبتون فيه بطلان النسب العبيدي، وهذه الحادثة أجمعت على صحتها كلمة المؤرخين.
وحين دخول المعز لمصر ونقله للحكم العبيدي فيها أجتمع به جماعة من الأشراف فقالوا له إلى من ينتسب مولانا؟! فقال لهم المعز: سنعقد مجلساً ونجمعكم ونسرد إليكم نسبنا، فلما استقر المعز بالقصر جمع الناس في مجلس عام وجلس لهم وقال: هل بقي من رؤسائكم أحد؟ فقالوا: لم يبق معتبر. فسل سيفه وقال: هذا نسبي، ونثر عليهم ذهباً كثيراً وقال: هذا حسبي (وفيات الأعيان ج2 ص269).
ورغم كذب الإسماعيلية إلا أنهم لم يعتقدوا أن سعيد الملقب بعبيد الله المهدي من نسل علي بن أبي طالب. فهذا خطاب بن الحسن (ت سنة 533هـ) وهو من كبار الدعاة الإسماعيلية لم يعتقد أن سعيد (عبيد الله المهدي) من الأئمة من آل البيت حيث يقول: "ولما ظهر النور باليمن وبلاد المغرب سار ولي الله علي بن الحسين صلوات الله عليه وسلم يريد بلاد المغرب حتى كان في بعض الطريق اظهر الغيبة واستخلف حجته سعيد الملقب بالمهدي سلام الله عليه".
التعليق: مع ثبوت بطلان النسب العبيدي يثبت تبع له بطلان إمامتهم، لأن من العقائد المتفق عليها عند الإسماعيلية، بل والشيعة قاطبة، أن الإمامة لا تكون إلا في نسل علي بن أبي طالب، ومن ثم أيضا بطلان المعتقد الإسماعيلي، لأن من عقيدتهم في الإمامة أنه لا يخلو عصر من إمام ولم يكن في عهد العبيدين أئمة إلا هم وقد ثبت بطلان دعواهم.
الفضيحة الثانية: التناقض في المذهب الإسماعيلي:
يزعم الإسماعيلية أنهم لم يأخذوا معتقدهم إلا من المعصومين ومن لازم هذه العصمة أن لا يوجد تناقض في المذهب الإسماعيلي إلا أن الناظر إلى معتقدهم يجده مجموعة تناقضات نورد بعضها للدلالة على بقيتها:
من مظاهر هذا التناقض:
1- بعد وفاة جعفر جعل الإسماعيلية الإمامة لإسماعيل الابن الأكبر لجعفر ولو أنه مات في حياته، لقولهم إن النص لا يرجع القهقري، وبقيت الإمامة في عقبه، فهم يعتقدون أن النص لا ينتقل من أخ إلى أخ، ولكن نجد أن الأئمة المزعومين يناقضون هذا المعتقد فالمعز وهو الإمام الرابع في دور الظهور نقضه ورماه خلف ظهره (عندما مات ابنه عبدالله في حياته الذي جعل النص فيه أولاً)، فنقل النص إلى أخيه العزيز الابن الأصغر للمعز.
2- ومن عقائدهم أن الإمامة تكون في الولد الأكبر للإمام، إلا أنا نجد المعز وللمرة الثانية يخالف هذا المعتقد، إذ أن المؤرخين قاطبة من الإسماعيلية وغيرهم أجمعوا على أن الابن الأكبر للمعز هو تميم، لكنه حرمه الإمامة، وجعلها لعبدالله ثم للعزيز. وكذلك الإمام الثامن حرم نزار الأكبر وأعطاها للمستعلي الأصغر.
3- ومن عقائدهم أن الإمامة لا تكون إلا في الاعقاب وإلى مولود بعد والد ولكن الإمام السادس الحاكم بأمر الله خالف ذلك وجعل ولي عهده عبدالرحيم بن ألياس من بني عمومته.
4- ومن عقائدهم أن الإمام لا يكون إمام إلا بعد وفاة الذي قبله، إلا أن هذه العقيدة أيضا لم تراع عند تأسيس المذهب حيث جعلوا الإمامة في إسماعيل بن جعفر وأبوه حي.
5- ومن عقائدهم المشهورة أن من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية. إلا أنهم خالفوا هذه العقيدة بقولهم إن الائمة الإسماعيلية في دور الستر لم يكن أحد يعرفهم إلا دعاتهم المقربون!!!
التعليق: وهناك الكثير لمن تبصر في تاريخهم وسبر عقائدهم وصدق الشاعر حيث يقول:
ضل قوم ليس يدرون الخبر اقرؤوا التاريخ إذ فيه العبر
وأخيراً نقول : قال الله تعالى: ] ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا [.(النساء 82)
الفضيحة الثالثة: استخدام دعاة المكارمة للسحر:
وهذا مشهور بينهم، ومتداول وشائع عنهم، وما خلاف محسن وحسين، واستخدام كل واحد منهما للسحر، وإخبار محسن أن كل من تولى هذا المنصب إنما كان يستخدم السحر (كما ذكر ذلك في قسم التاريخ) إلا شاهد على تفشي هذا الأمر عندهم، ويشهد التاريخ لذلك، ففي سنة 902هـ امر السلطان عامر بن عبدالوهاب الطاهري بتقييد داعي إسماعيلي في اليمن اسمه سليمان بن حسن بمدينة تعز وأودعه دار الأدب، وكان يتحدث بما لا يعنيه من المغيبات والمستقبلات، وكان من دعاة الإسماعيلية، وأمر بإحضار كتبه وإتلافها فأتلفت (انظر النور السافر للعيدروس ص21). بل في كتبهم حث على التوسل بالشياطين، ففي أخص كتب المكارمة، وهو ( صحيفة الصلاة الكبرى ص622) يقولون بالحرف الواحد: "توسل بحق المقري والمغويشم وشمشم وبيشا وهيشا وبريشا- كبا كبا كبا- ينجلي ينجلي ينجلي" انتهى كلامهم. فهل هذه الخزعبلات إلا اسماء شياطين أو مردة.
التعليق: إن استخدام دعاة المكارمة للسحر وهو كفر بنص القرآن، قال سبحانه: ]ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر[ ؛ لدليل أكيد على استخفاف هؤلاء الدعاة بالدين وعدم مبالاتهم بما هو كفر وشرك. فكيف يا مكرمي تأخذ دينك من كافر؟!
الفضيحة الرابعة: الفكاك من العذاب (صكوك الغفران):
عندما يموت أحد أتباع المكرمي يذهب اقاربه إلى المكرمي ويقدمون له مبلغاً من المال مقابل الفكوك من عذاب القبر، ومبلغاً آخر مقابل العتق من النار. وبعضهم يستعجل الأمر ويدفعها عن نفسه في حياته، وهذا مشاهد ومعروف من قبل الأتباع.
التعليق: إن هذا الصنيع مشابه لما يفعله قساوسة النصارى لأتباعهم والمسماة بصكوك الغفران، ويجمعهم الهدف المشترك مع المكرمي وهو ابتزاز أموال الجهال من الأتباع، وإن عملهم هذا لهو شرك أكبر لأنه استعانة بالمكرمي فيما لا يقدر عليه إلا الله، والله سبحانه وتعالى حث عباده أن يقولوا: ]إياك نعبد وإياك نستعين[ فمن استعان بمخلوق فيما لا يقدر عليه إلا الله فقد أشرك قال تعالى عن الشرك: ]إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء[ (النساء 48).
الفضيحة الخامسة: السجود والركوع للمخلوق:
وهو من الاعتقادات المتفق عليها في كتب الإسماعيلية؛ ففي كتاب الدستور للداعي شمس الدين أحمد الطيبي ص(71) قال: "أما المرشد فينبغي أن يكون قد بلغ في السن حد الاربعين، ولا يجوز لمن هو دون ذلك أن يفاتح أو يسلم على أحد من المواعظ والإرشاد والهداية إلى طريق الله تعالى…" إلى أن قال في (ص74) :"وإن على الطالب إذا حفظ ما ذكرناه أن يحضر مجلس الجماعة، فإذا تم ذلك يقوم النقيب بهم فيعيد البسملة، فإذا وصل إلى ذكر الإمام سجد وسجدوا، ثم إذا أتم البسملة ناوله النقيب قدحا من الماء… ويشرب الماء ويخر ساجداً بين يدي الجماعة ثم يؤتى بقدح لبن ويسجد (أي المريد) ويسجدون. ويكرر ذلك عدة مرات".
وقال القاضي النعمان في كتاب "الهمة في آداب أتباع الأئمة" (ص104) :"فينبغي لمن واجه الإمام عليه السلام أن يبدأ بالسلام عليه، ثم يقبل الارض بين يديه، ويعتقد ذلك تعظيماً له، وتقرباً إلى الله" وبما أن الداعي المطلق يقوم مقام الإمام في حال غيبته فقد شاهدنا وشاهد الكثير الفيلم الوثائقي الذي حوى زيارة داعي البهرة محمد برهان الدين داعي فرقة الداؤودية لمنطقة حراز لزيارة قبر حاتم الخيرات في اليمن، وما قام به أتباعه من الهنود من تقديم السجود له سجوداً كاملاً **جود الصلاة –نسأل الله العافية والسلامة- وهؤلاء شركاء المكارمة في المذهب، ومن الكتب نفسها يستقون معتقداتهم وعباداتهم إلا أن المكارمة لوجودهم في أرض العرب نجران وما عرف عن العرب من أنفة وعزة نفس لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود له، واستعاض عنه بالركوع؛ حيث يلزم أتباعه أن يقبّلوا ركبته، ولا يحصل التقبيل إلا بالانحناء المشابه للركوع.
التعليق: قد أصدرت اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية فتوى في حكم السجود لداعي البهرة ملخصها ما يلي: "إن السجود نوع من أنواع العبادة التي أمر الله بها لنفسه خاصة لعموم قوله تعالى: ]ولقد بعثنا في كل إمة رسول أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت[ (النحل36). وقال تعالى: ]أفمن هذا الحديث تعجبون وتضحكون ولا تبكون وأنتم سامدون فاسجدوا لله واعبدوا[ (النجم59). فإذا كان حال البهرة كما ذكر فسجودهم لكبيرهم عبادة وتأليه له، واتخاذه شريكاً مع الله، أو إلها من دون الله، وأمره إياهم بذلك، أو رضاه به يجعله طاغوتاً يدعو إلى عبادة نفسه فكلا الفريقين التابع والمتبوع كافر بالله خارج بذلك عن ملة الإسلام والعياذ بالله" انتهت الفتوى رقمها (2289).
والركوع مثل السجود كلها عبادة لا يجوز صرفها إلا لله، قال تعالى: ]يا أيها الذين أمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون [ (الحج77).
الفضيحة السادسة: سب الصحابة:
قد ذكرنا في قسم الاعتقاد أن الإسماعيلية يشاركون الرافضة في سب صحابة رسول الله r إلا سبعة فقط، وهذا الأمر ليس من الأمور السرية في المذهب الإسماعيلي ، بل هو منتشر بين عامة المكارمة فتجد السب والشتم لخير الأمة من الصحابة، بل تجد العامي من المكارمة إذا غضب وأراد ان يسب يقول عليك ما على أبي هريرة (أي من العذاب)، ويلقبون أهل السنة بــ"قوم عائشة" أو قوم أبو هريرة".
التعليق: لاشك أن رمي الصحابة بالكفر والردة إلا نفر قليل لا يتجاوزون أصابع اليدين، وأنهم بدلوا دين الله وغيروه، لاشك أن هذا طعن في الدين لأن الطعن في النقلة طعن في المنقول والصحابة هم الذين نقلوا لنا الدين، وأيضا هو تكذيب للقرآن قال تعالى: ]والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم [ (التوبة 100). فالله رضي عنهم واعد لهم الجنة، والله لا يخلف الميعاد. وقال تعالى عن زوجات النبي r: ]النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم[ (الاحزاب 6). فمن كفّر زوجات النبي r فلسن له بأمهات لأنهن رضي الله عنهن أمهات للمؤمنين فقط، فهو أولى بالتكفير.
الفضيحة السابعة: المكارمة لا يصلون الجمعة أبداً:
وذلك بحجة أن الجمعة لا تقام إلا بوجود إمام عدل، ويقولون الآن لا يوجد إمام عدل فلا نقيمها.
التعليق: إن المكارمة يهدمون مذهبهم بأنفهسم، فإن قولهم هذا ينفي العدالة عن داعيهم المطلق المكرمي، إذ هو ليس بعدل فكيف تأخذون دينكم من الفاسق لأن من ليس بعدل فهو فاسق، نسأل الله العافية والسلامة.
إن هذه الفضائح والمعلومة لدى كافة المكارمة خاصتهم وعامتهم لكافية لبيان بطلان مذهبهم لمن تجرد عن الأهواء وبحث عن الحق، فإن أهل الضلالة والأهواء يفضحون أنفسهم بأنفسهم بالتناقض والاضطراب.









 
قديم 25-09-10, 02:39 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


هذي سورة الولايه عند الشيعه يقولون انها من القران وحذفوها السنه


يأيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم. نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم. إن الذبن يوفون ورسوله في آيات لهم جنات النعيم (كذا) والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم. ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات الأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عاداً وثموداً بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين. ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون. إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون. إن الجحيم مأواهم وأن الله عليم حكيم. يأيها الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون. مثل الذين يوفون بعهدك أني جزيتهم جنات النعيم. إن الله لذو مغفرة وأجر عظيم. وإن علياً من المتقين. وإنا لنوفينه حقه يوم الدين. ما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين. فإنه وذريته لصابرون. وإن عدوهم إمام المجرمين قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون. يأيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمناً ومن يتوليه من بعد يظهرون. فأعرض عنهم إنهم معرضون. إنا لهم محضرون. في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون. إن لهم جهنم مقاماً عنه لا يعدلون. فسبح باسم ربك وكن من الساجدين. ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون. فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون. فاصبر فسوف يبصرون. ولقد آتيناك بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين. وجعلنا لك منهم وصياً لعلهم يرجعون. ومن يتولى عن أمري فإني مرجعه فليتمتعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين. يأيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذه وكن من الشاكرين. إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجوا ثواب ربه قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون. سنجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون. إنا بشرناك بذريته الصالحين. وإنهم لأمرنا لا يخلفون. فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا يوم يبعثون على الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين. وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات منون. والحمد لله رب العالمين (1).










 
قديم 25-09-10, 02:39 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


لعبة اللغة في قضية مصحف فاطمة
تلعب اللغة دورا جوهريا في تصميم وتوجيه موضوعة (المصحف الفاطمي) المزعوم، فقد صيغ خبر المصحف ــ أحيانا ــ بلغة مبهمة ولكنها لغة (لعوب) في ا لمطاف الأخير، قابلة للتصالح مع تطرف لا نعرف سببه من حب أو دسيسة، وقابلة في الوقت ذاته للتصالح مع تأويل يصرفها عن أدب التجاوز على تأبيدات الإسلام، والتي أكدها إئمة أهل البيت عليهم السلام في روايات لا لبس بها، أسميتها في حلقة سابقة (روايات ما فوق).
كانت لغة لا أشك أنها مصنوعة بدقة، ولا أشك أبدا أنها مدعومة بسهر من ليال النسج الفني الماهر، تحوكه دواخل ذات مرتبكة بفتنة الحب الأعمى، الطاغي، أو الفتنة في دين الله عز وجل، وأهل البيت براء من هذا الهراء.
نحاول الآن استعراض بعض النماذج هنا من نقد سندي سريع، مع العلم لا يحتل النقد السندي عندي أهمية كبرى قياسا على لعبة اللغة في صياغة الأخبار.

الرواية (1)
(حدّثنا أحمد بن محمّد،عن الحسين بن سعيد الجمال، عن أحمد بن عمر،عن أبي بصير... مصحف فاطمة فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرَّات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد، وإنّما هو شي أملاها الله وأوحى إليها) / بصائر الدرجات 3 ص 152 ح 3 /.
أصل الرواية في (أصول الكافي) كما مر بنا سابقا / جزء واحد ص 294 حديث واحد من باب 96 / ولكن (الصفار) أو أحد شيوخه زاد على الرواية شيئا مخيفا (وإنما هو شي أ ملاها الله وأوحى إليها) !
تحتشد الرواية بمفردات لصيقة بمفردات جوهرية صميمية في بنية الإسلام العزيز (القرآن، الإملا ء من الله، الوحي، الوحي إلى...) ومن الصعب جدا تصور هذا الحشد لمثل هذه المفردات بريئا !
أعلم جيدا إن هناك من يتصدى للقول أن الوحي معان، فتلك مريم أوحى الله إليه كلمته، وتلك النحل أوحى الله إليها طريقها، ولكن ألا يحسن بنا القول، أن الإئمة عليهم السلام حذرون من كل ما يسي الفهم، ويخلط الفكر، خاصة وأن مفردة (الوحي)ــ وما يتصل بها ــ إنصرفت إلى حد ما إلى ذلك المعنى السماوي المفارق في زمن صا دق أهل البيت عليهم السلام ؟ وهل عدم الإمام البيان الذي لا يُسيئ ولا يُساء ؟
ولست ادري ما هو وكيف هو إملاء الله ؟
يقول بعضهم إن مثل هذا اللبس يمكن أ ن يرفع إذا إحتكمنا إ لى مسلِّمة أولى اختمرت في الضمير المسلم، وتحولت إلى بديهة قائمة أبدا، تلك هي إنقطاع الوحي بموت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، مما يعطي للوحي هنا معنى آخر على غرار (وأوحينا إلى النحل)، وغرار (وأوحينا إلى أم موس، ورغم وجاهة التفسير، ولكن أليس هي مغامرة كبرى أن نفسر ظاهرا مريبا وإن كان على درجة في ضوء مسبق مُفترَض ؟ فلا يعلم سر هؤلاء الذين يروون مثل هذه الروايات المريبة ألا الله عز وجل.
أني أمعن النظر في نسيج الرواية، في تضاعيفها، في لعبتها، فهناك عملية سير مرصود بكل ما من شأنه أن يثير التصور المغلوط والمخيف، بصرف النظر عن أوليات الناقلين، وبصرف النظر عن وثاقتهم الظاهرة.
لعبة اللغة الخفية ! وما وراء اللعبة لا عبون ماهرون، والضحية نحن، والجريمة بحق أصدق خلق الله عز وجل، أولئك هم أهل البيت.
(مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد)، والتفسير أن القرآن ليس فيه (ما يكون) وإنما هو تشريع وحسب، ولكن لماذا المقارنة بالقرآن ؟ لتكن المقارنة بكل كتب الدنيا التي كتبت قبل القرآن وبعد القرآن، ثم أين نضع تلك الروايات التي تقول عكس ذلك تماما، فـ (مصحف فاطمة) تشريعي وليس تكوينيا ؟!
لغة مبهمة...
الإبهام مقصود...
الزيادة من (الصّفار) أو أحد شيوخه كما قلت، وإذا كانت رواية (الكافي) ضعيفة كما ذكرنا سابقا، فكيف الحال مع زيادتها هذه ؟
لا يوجد في كتب الرجال (الحسين بن سعيد الجمّال)، وأكبر الظن هناك تقديم وتأخير بالالقاب في السند، فإن (حسين بن سعيد) هذا يروي مباشرة في السند عن (أحمد بن عمر) وفي كتب الرجال عندنا (أحمد بن عمر الجلاب)، و(أحمد بن عمر الحلال)، والأول مجهول وا لثاني ثقة / المعجم 2 ص 179 /. فإن (الجمال) قد تكون تصحيفا(للحلال أو تصحيفا للجلاب). على أن بعضهم يمكن أن يصرف (الحسين بن سعيد الأهوازي) إلى (الحسين بن سعيد الأهوازي)، على إعتبار أن هناك من يروي عنه بأسم (أحمد بن محمد)، كما أنه يروي عن (أحمد بن عمر)، فبلحاظ ذلك يمكن تقريب الرجل بأنه (الاهوازي)، ولكن يشوب ذلك كثير من الغموض والصعوبات، فإن (الحسين بن سعيد الأهوازي) هذا يروي عن أكثر (أحمد بن محمد، وأحمد بن محمد أبو جعفر، وأحمد بن محمد بن خالد، وأحمد بن محمد بن خالد، وأحمد بن محمد بن عيسى) /ا لمعجم 5 ص 248 /. وفيهم الثقة والمجهول.
فهل يمكن الإعتماد على هذه الرواية في مثل هذا الامر الخطير الملتبس ؟
لغة غامضة...
سند مبهم...
ولكن ما يسهل الخطب حقا، إن كتاب (بصائر الدرجات) لم يصل لنا بطريق معتبر.

الرواية (2)
(حدثنا محمد بن الحسين، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن حمّأد بن عثمان، عن علي بن سعيد... والله مصحف فاطمة ما فيه آية من كتاب الله وإنه لإملاء رسول الله وخطَّه علي بيده...) / بصائر الدرجات 3 ص 153 ح 5 /.
فالمصحف إذن لم يكن من إملاء الله، بل هومن إملاء النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وخط علي عليه السلا م، وكان في زمنها بطبيعة الحال، أي زمن فاطمة سلام الله عليها. وبلا شك هناك فوارق مهمة بين هذه الرواية وسا بقتها كما هو واضح لأدنى نظر.
لعبة اللغة هنا تكرر عبقريتها الرهيبة، فهذا المصحف لا يحتوي شيئا مما هو في القرآن الكريم، وبالتالي، كنتيجة طبيعية هناك ما يكمل القرآن، ذلك هو مصحف فاطمة !! القرآن إذن ليس كافيا، هناك فراغ في كتاب الله، وجاء مصحف فاطمة الذي هو من إملاء الله أو من إملاء النبي ليسد مسد هذا الفراغ اللعين.
بالفعل !
فإن مصير بني الحسن وما يملكون وغيرها من حوادث أخرى ليست في كتاب الله، وما على الإمام سوى أن يهرع لمصحف فاطمة كي يسد هذا النقص !!
يبدو هنا يكمن السر، فمن أجل أن نقيم الحجة على تجرد بني الحسن من حق الخلافة فما علينا إلا أن نختلق مثل هذا المصحف اليتيم !
هل عدم الإمام الصادق القوة البرهانية للتدليل على عدم أهلية أو شرعية بني الحسن للخلافة كي يستعين بمصحف فاطمة الذي لا تساوي فيه هذه المعلومة شيئا يذكر أمام هذا الحشد الهائل من الأسرار الكونية و المستقبلية ؟
الصياغة اللغوية لعينة هنا، تحاول بطريق خفي الإيحاء بأن هناك عدلا لكتاب الله، عدل لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، ذلك أنه كتاب معصوم، ما دام من إملاء الله أو من إملاء نبيه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
مسافة كبيرة بين أن يملي الله مصحف فاطمة وبين أن يمليه رسول الله، ولكن هذه المسافة ترسم لنفسها مسارا آخر عندما تصادفنا رواية جديدة لتعلمنا أن المصحف كا ن من إملاء ملك ! وليس هذا فقط، وبعد وفاة أبيها !!

الرواية رقم (3)
وفي دلائل الإمامة لجرير بن رستم الطبري ص 27 نقرا إن هذا المصحف كان كتابا موجودا في السماء و أنه نزل جملة واحدة على فاطمة عليها السلام بواسطة ثلاث ملائكة (... جبرائيل وإسرافيل وميكائيل... فهبطوا به وهي قائمة تصلي، فما زالوا قياما حتى قعدت، ولما فرغت من صلاتها سلموا عليها، وقالوا : ا لسلام يقرئك السلام، ووضعوا المصحف في حجرها).
والحمد لله الكتاب غير معتبر، والرواية ضعيفة أ صلا، ومن الواضح أ ن واضعي الرواية كانوا يريدون أن يجعلوا من مصحف فاطمة هذا عد ل الكتاب الكريم، ولكن يجب أن يتخذ ما يمتاز به على أو عن الكتاب المجيد، فإذا كان الكتاب الكريم نزل فرقا، فإ ن مصحف فاطمة المزعوم نزل دفعة و احدة، وإ ذا كان الكتاب الكريم نزل بواسطة ملك وا حد هو جبرائيل عليه السلام، فإن مصحف فاطمة نزل بواسطة ثلاث ملائكة، كان جبرائيل أحدهم، وإذا كان الكتاب الكريم ينزل وحيا على صد النبي العزيز، فإن مصحف فاطمة نزل في حجرها كاملا

الرواية رقم (4)
(حدّثني أحمد بن محمد ومحمّد بن الحسين،عن الحسن بن محبوب، عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة... كان جبرائيل يأتيها ـ فاطمة عليها السلام ـ يأتيها فيحسن عزاها على أبيها، ويطيب نفسها، ويخبرها عن ا بيها ومكانه، ويخبرها ما يكون بعدها في ذرّيتها وكان علي يكتب ذلك فهذا مصحف فا طمة) / بصائر الدرجات ص 154 ح 6 /.
سبق أن ناقشنا في الراوية (أبي عبيدة).
كان المصحف من إملاء الله، ثم تنزلت درجة الإملاء فصارت من إملاء رسول الله، والأن نلتقي بدرجة أدنى، فقد كان من إملاء ملك، ذلك هو جبرائيل !
/.فضلا عن أن كتاب (بصائر الدرجات) لم يصلنا بطريق معتبر !


رواية رقم (5)
(حدّثنا عمران بن موسى... عن عبيس بن هشام، عن محمّد بن أبي حمزة وأحمد بن عايذ، عن إبن أ ذينة، عن علي بن سعيد... وأما الجفر فإنه جلد ثور مدبوغ كالجراب فيه كتب وعلم ما يحتاج إليه الناس إلى يوم القيامة من حلا ل وحرام إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بخط علي عليه السلام، وفيه مصحف فا طمة ما فيه آية من القران...) / بصائر الدرجات 3 ص 160 ح 30 /.
في السند عبيس بن هشام لم يوثق، فضلا عمّأ عرفناه في خصوص كتاب بصائر الدرجات.
هذه أهم الروايات التي صادفتها في خصوص مصحف فاطمة عليها السلام، ونلاحظ هنا، إن هذا المصحف تارة أوحاه الله إ ليها (وحيا بالمعنى النبوي لا سامح الله او بالالهام كما يذهب كل المتعاطفين مع قضية المصحف) وتارة من إلقاء ملك، وهذا ا لملك تارة مجرد و أخرى هو جبريل، و أخرى نزل على شكل كتاب كامل بواسطة ثلاث ملائكة أحدهم جبرائيل، وتارة هو بعد وفاة أبيها وأ خرى هو قبل وفاة أبيها صلى الله عليه وآله وسلم، مرة هو من إلقاء ملك وكتب بخط علي، وأخرى هومن إملاء النبي الكريم وخط علي عليه السلام، مرة هو يوازي الجفر، و أخرى هو جزء من الجفر !!!
إن هذا الإضطراب المشكل في الاخبار تشي بان هذا المصحف قد لا يعدو أكثر من حكاية شعبية، وما المانع أن يكون قد دُسّ على كلام أهل البيت عليهم السلام ؟ وإما أن يقال أن المصحف الفاطمي لا يعدو أن يكون كتاب الله بخط علي، أو هو كلام رسول الله صلى الله عليه و أله وسلم فيه بعض الاحكا م وا لا خبار، فما المانع منه، مادام عبد الله بن معاوية بن عمر العاص له صحيفته المشابهة، وهنك مصحف عائشة أيضا وغيرها كما سوف اتطرق سريعا في حلقة مقبلة إ ن شاء الله، وحديثي مع الذين يجيدون قراءة اللغة العربية، وأعني ما اقول.











 
قديم 25-09-10, 02:40 PM   رقم المشاركة : 5
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الراوية رقم (5)
(حدّثنا عبد الله بن جعفر، عن موسى بن جعفر، عن الوشّاء، عن أبي حمزة،عن أبي عبد الله عليه السلام، قال : مصحف فاطمة ما فيه شي من كتاب الله، وإنّما هو شيء القى عليها بعد موت أبيها صلى الله عليهما) / بصائالدرجات ج 3ص 159 ح27 /.
في السند : الوشاء لم يوثق في كتب الرجال، فضلا عن أن كتاب بصائر الدرجات لم يصلنا بطريق معتبر. وهنا نلتقي بصورة جديدة فيما يخص مصحف فاطمة، فهو المصحف ألذي ألقي عليها بعد وفاة أبيها، فهو إذن ليس من إملاء أبيها سلام الله عليه، ولم يكن ظرفه الزماني هو ظروف حياة النبي الكريم !
تناقض كبير واختلاف محير.

الرواية رقم (6)
(... عن عمر بن عبد العزيز، عن حمّا د بن عثمان، قال... إن الله تعالى لما قبض نبيه صلى الله عليه وآله وسلم دخل على فاطمة من وفاته من الحزن ما لايعلمه إلا الله عزّ وجل فأرسل ا لله إ ليها ملكا يسلّي غمّها ويحدثها، فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام، فقال : إذا احسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي، فأ علمته بذلك، فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلّما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا، قال : ثم قال : أما إ نّه ليس فيه شي من الحلال وا لحرام ولكن فيه علم ما يكون) / الكافي 1 ص 296 ح 2 /.
هنا لم يتعين نوع الملك، كان في الرواية السابقة جبرائيل، وقبلها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل. ويدخل هنا عنصر جديد، هو شكوى أو شك فا طمة عليها السلام !! ويبدو كانت هناك مسافة زمنية بين مجي الملك إليها وبين شكها وشكواها لعلي عليه السلام !!!
مر بنا أن عمر بن عبد ا لعزيز غير موثق.
والمفارقة هنا أننا لا ندري هل أن فاطمة عليها السلام شكت خوفا أو شيئا آخر ؟ وهناك جدال حول الكلمة، وكلاهما يفيدان أن فاطمة كانت جاهلة بما حصل لها، فيما اصل المشروع الإلهي هو لها بالذات، من أ جل تسليتها وتطييب نفسها الكريمة
كيف يعقل هذا ؟
يقول بعضهم أنها شكت عدم حفظها لما يقول الملك بدلالة كتابة علي عليه السلام لما يقول الملك المذكور، أعتقد أن الله أرحم بفاطمة عليها السلام، وكان بالإمكان حل المشكل من الأساس، بان يخبر عليا بذلك أ و يخبر فاطمة عن طريق الملك استدعاء عليا لكتابة ما قص عليها الملك، ولكن لا أدري أين ذهب ما قص عليها الملك قبل الشكاية ؟

الرواية رقم (7)
(حدَّثنا عباد بن سليمان، عن سعد بن سعد، عن علي بن أبي حمزة، عن عبد صالح عليه السلام قال : عندي مصف فاطمة لس فيه شي من القرآن) / بصائر الدرجات 3 ص 154 ح 8 /.
لا أريد أن أتحدث عن علي بن أ بي حمزة، فإن بعض الرجاليين يضعفونه، ولكن أتحدث عن هذه النغمة الغريبة (ليس فيه شئ من القرآن)، فهي نغمة مخيفة، مبهمة، فهم يفسرون ذلك على أساس أن القر آن ليس فيه (ما يكون)، ومصحف فاطمة فيه (ما يكون)، ومجرد أن تخطر هذه المقارنة على الذهن تثير مخاوف المخلصين، فكأنما هناك كتاب مواز للقرآن الكريم، يكمل نقصا فيه ــ والعياذ با لله ــ وزيادة على ذلك، أن هذا ا لكتاب ليس لكل الناس كما هو القرآن العزيز، بل للنخبة المُخلَصة لله، هم لا يزيدون على عدد أصابع اليدين إلا قليلا !!
أقسم إنه كلام مدسوس على أهل البيت عليهم السلام.
لعبة اللغة هنا تتمتع بكل أفانين الشيطان، تدور وتدور، كي ترسخ شيئا في الذات المؤمنة بطريق خفي، فكرة تمس التأسيس الإسلامي الضخم، المعجز.
هذه الفكرة تُلقى في الروع، لتعمل عملها فيما بعد، لتأخذ أقساطها من التمدد المزيف في داخل الضمير المسلم، ولا أستبعد أنها وضعت بسيطة أولا، ثم تشعبت وتكثفت وتفرعت...
كتاب البصائر لم يصلنا بطريق معتبر.

رواية رقم (8)
(حدَّثنا محمد بن الحسن، عن علي بن فضّأل، عن أبيه ا لحسن، عن ابي المغرا، عن عنبسة بن مصعب قال / الصادق عليه السلام / ومصحف فاطمة اما والله ما أزعم أنّه قرآن) / بصائر الدرجات 3 ص 154 ح9 /
هو ليس قرآن !
ماذا يعني ؟
لانه يحوي علم ما كان وما يكون، فيما القران ليس كذلك !
سند هش، فأن أبا علي بن فضّال لم يوثق، وكذلك أبا المغرى. وبالوقت الذي يدفع الحديث صفة القرآنية عن المصحف المزعوم، نرى في روايات أخرى يطرح المصحف وهو دائرة معارف ازلية تشمل ا لكون كله، تشمل التاريخ كله، تشمل الماضي والحاضر و المستقبل !!
لغة مخدومة بكل معالم اللعبة التي تحير العقل، وتربك الفكر !!

رواية رقم (9)
(حدّثنا يعقوب بن يزيد، ومحمد بن الحسين، عن محمد بن أبي عمير،عن عمر بن أذينة، عن علي بن سعد قال... وأما الجفر.. هو جلد ثور مذبوح، كالجراب، فيه كتب، وعلم ما يحتاج الناس إليه إلى يوم القيامة، من حلال وحرام إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وخطّه علي عليه السلام بيده، وفيه مصحف فاطمة ما فيه آية من القران...) / بصائر الدرجات 3 ص 156 ح 15 /
الذي نعرفه في الروايات الاخرى أ ن مصحف فا طمة ليس من الجفر، بل هو مصحف قائم بنفسه، يقابل الصحيفة الجامعة، وكتاب علي، والجفر بالذات.


رواية رقم (10)
(حدَّثنا أحمد بن محمّد، عن النّضر بن السويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد... وليخرجوا مصحفا فيه وصيّة فاطمة...)/ بصائر الدرجات 3 ص 158 ح 21 /.
وهذه جديدة، فإن مصحف فاطمة كان يحتوي وصية فاطمة عليها السلام !
في السند أحمد بن محمد، وهو مشترك بين البرقي والأشعري / المعجم 19 رقم 13038، 13043












 
قديم 25-09-10, 02:41 PM   رقم المشاركة : 6
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


همدان جد قبائل يام وهذا مايزعمون الشيعه

عن البراء بن عازب – رضي الله عنه - قال : بعث النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - خالد بن الوليد إلى اليمن يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه فبعث علياً عليه السلام – وكنت فيمن عقب على علي ثم صّفنا صفاً واحداً ، وتقدم بين أيدينا ، وقرأ عليهم كتاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - فأسلمت همدان جميعاً ، فكتب على إلى رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - بإسلامهم ، فلما قرأ – صلى الله عليه وآله وسلم - الكتاب خرّ ساجداً ثم رفع رأسه فقال : السلام على همدان ثم تتابعت أهل اليمن على الإسلام .. وقال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - نعم الحي همدان .. ما أسرعها إلى النصر ، وأصبرها على الجهد ، وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام .
وقد قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وعليه السلام في همدان وقبائل اليمن هذه القصيدة التي اوردها الاخ " amer " هنا .
إلا انها جاءت بنقل أخر في موقف أخر في معركة صفين .. عندما برز سعيد بن قيس الهمداني لمبارزة عمرو بن الحصين السكسكي بعد ان أومأ له علي ( عليه السلام ) للخروج عليه ومبارزته حين بارزه وضربه بسيفة وقتله ، فورد أن علي ( ع ) قال فيهم :

دعـوتُ فـلـبـاني من الـقـوم عصبـةٌ * فـوارس من همـدان غيـر لـئـامِ
فـوارس مـن هـمـدان لـيسـوا بعـزلٍ * غـداة الـوغى من شـاكرٍ وشـبـام
بـكـل رديـنـي وعـضـبٍ تـخـالـه * إذا اختـلـف الأقـوام سعـدَ جـذام
لـهـمـدان أخـلاق كـرامٌ تـزيـنـهـم * وبـأسٌ إذا لاقـوا حــــدّ خصـام
وجـدٌّ وصـدق في الـحـروب ونـجـدة * وقـول إذا قـالـوا بـغـيـر أثـام
متى تـأتهـم في دارهـم تسـتضيـفهـم * تَبـت نـاعمـاً في خدمـة وطعـام
جـزى الله همـدان الـجـنـان فـإنـها * سهـام العـدى في كـل يوم زُحـام
ولـو كـنت بـوابـاً على بـاب جـنـةٍ * لـقلـت لـهمـدان ادخـلوا بسـلام













 
قديم 25-09-10, 03:47 PM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
همدان جد قبائل يام وهذا مايزعمون الشيعه

عن البراء بن عازب – رضي الله عنه - قال : بعث النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - خالد بن الوليد إلى اليمن يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه فبعث علياً عليه السلام – وكنت فيمن عقب على علي ثم صّفنا صفاً واحداً ، وتقدم بين أيدينا ، وقرأ عليهم كتاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - فأسلمت همدان جميعاً ، فكتب على إلى رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - بإسلامهم ، فلما قرأ – صلى الله عليه وآله وسلم - الكتاب خرّ ساجداً ثم رفع رأسه فقال : السلام على همدان ثم تتابعت أهل اليمن على الإسلام .. وقال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - نعم الحي همدان .. ما أسرعها إلى النصر ، وأصبرها على الجهد ، وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام .
وقد قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وعليه السلام في همدان وقبائل اليمن هذه القصيدة التي اوردها الاخ " amer " هنا .
إلا انها جاءت بنقل أخر في موقف أخر في معركة صفين .. عندما برز سعيد بن قيس الهمداني لمبارزة عمرو بن الحصين السكسكي بعد ان أومأ له علي ( عليه السلام ) للخروج عليه ومبارزته حين بارزه وضربه بسيفة وقتله ، فورد أن علي ( ع ) قال فيهم :

دعـوتُ فـلـبـاني من الـقـوم عصبـةٌ * فـوارس من همـدان غيـر لـئـامِ
فـوارس مـن هـمـدان لـيسـوا بعـزلٍ * غـداة الـوغى من شـاكرٍ وشـبـام
بـكـل رديـنـي وعـضـبٍ تـخـالـه * إذا اختـلـف الأقـوام سعـدَ جـذام
لـهـمـدان أخـلاق كـرامٌ تـزيـنـهـم * وبـأسٌ إذا لاقـوا حــــدّ خصـام
وجـدٌّ وصـدق في الـحـروب ونـجـدة * وقـول إذا قـالـوا بـغـيـر أثـام
متى تـأتهـم في دارهـم تسـتضيـفهـم * تَبـت نـاعمـاً في خدمـة وطعـام
جـزى الله همـدان الـجـنـان فـإنـها * سهـام العـدى في كـل يوم زُحـام
ولـو كـنت بـوابـاً على بـاب جـنـةٍ * لـقلـت لـهمـدان ادخـلوا بسـلام



وعليك السلام يارسول الله صلى الله عليه وسلم






 
قديم 25-09-10, 04:59 PM   رقم المشاركة : 8
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


نورت المتصفح
نور الله قلبك النور الحق







 
قديم 25-09-10, 09:25 PM   رقم المشاركة : 9
تميمي سني
عضو نشيط






تميمي سني غير متصل

تميمي سني is on a distinguished road


اقتباس:
هذي سورة الولايه عند الشيعه يقولون انها من القران وحذفوها السنه

أهلا بالحر الأشقر.. هذه السورة سلمك الله من قرآن مسيلمة التي أوحى بها الشيطان له ثم ورثها عنه الروافض............






 
قديم 26-09-10, 10:17 PM   رقم المشاركة : 10
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


قرأن مكرمي
قرأن فاطمه
قرأن علي
غمووووووووووووووووووووض

مسيلمه الدجال
طلع قرأنه للعالم
وجلدوهـــ وعلقوهــــ الأسود







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "