العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-10, 06:31 PM   رقم المشاركة : 1
محمد السلفي_1
عضو فعال







محمد السلفي_1 غير متصل

محمد السلفي_1 is on a distinguished road


Lightbulb الكلمات الحسان في كشف حقيقة الشيخ عبد الله بن أحمد باسودان


الكلمات الحسان في كشف حقيقة الشيخ عبدالله بن أحمد باسودان
http://www.soufia-h.net/showthread.p...8591#post38591

*********************
عبدالله بن أحمد باسودان الدوعني الحضرمي ، ولد في بادية دوعن عام 1178هـ ، وكانت نشأته بمدينه الخريبة ، وتوفي فيها سنة 1266 هـ وعلى قبره قبه تزار ، يقول عبدالله السقاف (( وعلى جدتثه بتربتها تابوت عليه قبه عظيمه تفد إليها الوفود لزيارتها ))..[ تاريخ الشعراء الحضرميين (3/79) ].

وكان من كبار علماء صوفية حضرموت في وقته ، فقد قال فيه عبدالله السقاف : (( من كبار الزعماء الصوفيين ذوي الآثار البارزه الخالدة ))..[ تاريخ الشعراء الحضرميين (3/76) ].

وقال عنه عبدالله بأكثير الكندي (( كما كان بالخريبة مقصد القاصدين ومزار الزائرين ومفتي المستفتين ومفقه المتفقهين ومصوف المتصوفين )) [ رحلة الأشواق القوية إلى مواطن السادة العلوية : ص 149 ].

وامتدحه علوي الحداد في كتابه الشامل في معرض كلامه عن منطقة خريبه ووصفه انها سلمان أهل البيت قائلاً (( أما أشهر مشاهيرها وشمس بهجتها ونورها ، والزاهي عصره بها على سائر عصورها فهو الشيخ الإمام علم الإسلام خاتمة العلماء المحققين وسلمان أهل البيت الطاهرين الطيبين الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله باسودان الكندي الدوعني ))..[ الشامل في تاريخ حضرموت ومخاليفها / علوي بن طاهر الحداد 217].

ويعد باسودان مثل غلاة الشيعة المتفانين في محبة أهل البيت وخاصة العلويين حتى كان متجاوز الحدود المعقولة في مدحهم ، يقول عبدالله السقاف: (( وهل تنطلق بنا إلى مشاهدة نفسياته كما يتجلى فيها من غلاة الشيعة المتفانين في محبة أهل البيت النبوي ، وبالأخص السادة العلويين حتى تجاوز الحدود المعقولة في الإجلال والتوقير لكبيرهم وصغيرهم ذكورهم وإناثهم إلى درجه أنه يرى أعمالهم وأفعالهم كلها حسنات ، كما يرى طهارتهم حساً ومعنى حتى الفضلات كمتفق مع أبن العربي في مذهبه كما استفاض عنهما ))..[ تاريخ الشعراء الحضرميين ص : 78 ]

ويقول عبدالله بأكثير الكندي في ترجمه عبدالله باسودان : (( مع العلم بأن من صفاته الإغراق الشديد في محبة أهل البيت النبوي العلوي والإجلال لكبارهم وصغارهم ذكورهم وإناثهم إلى القول بطهارة فضلاتهم وفاقاً لمذهب أبن العربي كشيعيين من شيعتهم المغالين وبناء على النظرية المؤكدة بأن لكل حي مستظهرات فان من مستظهرات المترجم الروح العاطفة على كافة المخلوقات الإنسانية وغير الإنسانية فما بالك بأهل بيت الرسول ))..[ رحلة الأشواق القوية إلى مواطن السادة العلوية : ص 149 ].

وبعد أن نقلنا لكم مكانته عند القوم ومن كتبهم وشهادتهم له بالغلو ، نشرع في كشف الحقائق ونبين أنه من غلاة التصوف ودعاة الخرافة ، بل هو من المكثرين من التأليف لاسيما في التصوف وذلك بشروح أشعار القوم ، ورواتبهم ، وما يتعلق بمناقبهم وشرح طريقة صوفية حضرموت والترويج لها وغير ذلك ، ولكي نتعرف أكثر على عقيدته ، سنأخذكم في سياحة ببعض كتبه وننقل لكم بعض ما خطته يداه من البلايا والرزايا المخالفة للشريعة الإسلامية ، ونقله للعقائد الهدامة التي تنخر في أصل العقيدة معتقداً بها ومروج لها ، ونبين للمسلمين حقيقة هذا الشيخ وأن عقيدته مستقاة من عقائد غلاة التصوف وان مشكاتهم واحدة.

ونبدأ بسم الله في هذه السياحة في مخطوطات عبدالله بن أحمد باسودان :

الفقيه المقدم محمد بن علي باعلوي من نور وجه الله والعياذ بالله :
وهذه الشطحات يعدونها من أكمل مناقبه، وأعظم كراماته، ولا يكاد مترجم له، ومعدد لكراماته يتجاوزها، بل يحكيها ضمن مناقبه وكراماته، ومنهم عبدالله باسودان فيقول عن الفقيه المقدم محمد بن علي باعلوي (( وأما في أخر عمره وقرب انقضاء آجلة فوردت عليه واردات عظيمة ومشاهدات جزيلة وأمور هائلة ملكوتية وأسرار غيبية فأخذته عن نفسه وبقي مصطلما مائة ليلة لأياكل ولايشرب ماخوذاً عن نفسه وكان يقال له في تلك الغيبة كل نفس ذائقة الموت فيقول ليس لي نفس ، ويقال له كل من عليها فان فيقول ما أنا عليها ، ويقال له كل شيء هالك إلا وجهه فيقول أنا من نور وجهه ، وكان يخبر في هذه الغيبة بأشياء كثيرة وأمور غيبية وعلوم سرية ومغيبات تقع في بلدان بعيدة فمما أخبر به أنه يقع حريق ببغداد وان الخليفة يقتل فكان كما قال وكذلك أخبر عن سيل عظيم يكون فكان أيضاً ))..[ فيض الأسرار ج3 / 237-238].

الوقوف بين يدي الولي خير من عبادة الله سبحانه وتعالى :
قال باسودان: (( سيدي محمد بن حسين البجلي نفع الله به حيث رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فساءله أي الأعمال أفضل فقال جلوسك بين يدي ولي الله كحلبة شاه أو كشية بيضة خير لك من أن تعبد الله في زوايا الأرض حتى تقطع أرباً أرباً ))..[ جواهر الأنفاس/ ص:250].

أبي بكر بن سالم ناظره وناظر ناظره في الجـنة :
وفي معرض كلامه عن أبي بكر بن سالم صاحب عينات يقول (( وكان قد صح عنه أنه قال ناظري وناظر ناظري في الجنة فقصده الكثير منهم ))..[ حدائق الأرواح / ص 394].

الخزي والعار فيما ينقله عبدالله باسودان عن شيخه عمر البار :
وقال عبدالله بن أحمد باسودان عن شيخه عمر البار ما نصه (( وسيدنا عمر البار الأخير صاحب الترجمة الشهيرة له وقائع مع مشايخه كثيرة من هذا القبيل يبادرونه بالاسرار ويغشونه بالأنوار وقابليته تستلقح بما معاني أذواقهم ومشاربهم وتستغنم فرص نفحاتهم وطلوع سمش لحظاتهم في مشارقهم ومغاربهم ،قال أخوه سيدنا وشيخنا العيدروس نفع الله بهم زرت أنا والأخ عمر مرة لحضرموت فكنا إذا أتينا لسيدي العارف بالله تعالى حامد بن عمر حامد باعلوي نفع الله به بتريم أرى الأخ عمر يتلبس بحالة كحالة الأنثـى ، وسيدي الحبيب حامد يتوجه إليه بهمة الذكر المُلقح ، اشاهد ذلك منهما مشاهدة حسية معنوية ، لها أثر في الخارج يتبين لي عند ذلك سر الولوج والعروج في تلك المعارج والاندراج في اسرار تلك )) ..[ فيض الأسرار (1/ 261-262].

الإطلاع على اللوح المحفوظ :
وهنا يقرر باسودان دعوى إطلاع مشايخهم على اللوح المحفوظ والأخذ منه : (( قال لي أخذت في عام حجتي عن السيد العارف عبدالرحمن بن مصطفى العيدروس وكنا بس أبا السّرور وكنّا بي الشيخ ابراهيم خليل أبا لخير قال وكان يأخذ الكُنَا من اللوح المحفوظ رضي الله عن الجميع ))..[ فيض الأسرار ج2 / 487].

علم السماء كعلم الأرض يأتيهم بكرة وعشية :
وهكذا يقرر هذه العقيدة الفاسدة ومما يدل على أن الوحي لم ينقطع عند هؤلاء المتصوفة ، فيقول عبدالله باسودان : (( وحكي أن الشيخ عبدالله باعباد أتى إلى تريم بعد وفاة الأستاذ الأعظم وأجتمع بزوجته أم الفقراء فقال لها كيف حالكم بعد الشيخ محمد بن علي فقالت وايش حالنا بعده فقال لها في ولده الشيخ علوي خلف وعوض فقالت وماحال علوي مع أبيه كان في حياه أبيه علم السماء عندنا كعلم الأرض يأتينا بكرة وعشية وأما علوي فما يأتينا الا يوماً بعد يوم أو يومين بعد يومين ))..[ فيض الأسرار ج3- ص: 235]

الولي في الحقيقة نبي :
وهذه عقيدة المتصوفة بأن الأولياء مثل الأنبياء وقد وصل ببعضهم إلى تفضيل الولي على النبي ، يقول باسودان ((ولا تستغرب ما يحصل لأهل الجد والاجتهاد من أنواع الكرامات والخوراق والعادات ولكن الثبات الأكبر والحظ الأوفر في الاستقامة فمن كملت استقامته صار بظهر النبوة وقد جاء عنه عليه الصلاة والسلام انه قال ابيت عند ربي فيطعمني ويسقيني وهذا العبد تباعه صار وارثاً لمظهر النبوة ، فالولـي فـي الحـقيقة نبــي ، ولكن من له التأصيل بنفسه ليس كمن يدلي بواسطة فالنبي موصل والولي وارث))..[ مخطوط حدائق الأرواح في بيان طرق الهدى والصلاح ص : 174].

ولي يستحي ويتواضع من طلب درجة النبوة :
وينقل باسودان عن أحد أوليائهم أنه قال : ((نلت من الله تعالى جميع الدرجات ،، وأرتقيت إلى كل المقامات ،، إلا درجة النبوة،، فإني تواضعت واستحييت أن اطلبها ))..[ فيض الأسرار الجزء 3 – ص : 243].

الكعبة تطوف بالولي والكون كله يتوجه للولي بالسجود :
وهذا مانقله عبدالله باسودان فيقول : (( ومر في المقدمة عن الشيخ حسين بن عبدالشكور قريب من هذه العبارة وقد ذكر الأمام الغزالي رضي الله عنه أن الكعبة قد ترى تطوف ببعض الأولياء بل الكون كله قد يتوجه إلى الولي بالسجود ))..[ جواهر الأنفاس/ ص 204 ].

الإلهام للأولياء كالوحي للأنبياء :
يقول باسودان : (( الإلهام للأولياء كالوحي للأنبياء ))..[ مطالع الأنوار شرح رشفات السادات الأبرار ج 1/ ص 40].

شيخ يتوضئ من الكوثر ويسرى به يوم ما أسري بالنبي عليه الصلاة والسلام :
وقال باسودان: (( قال في شرح العينية وتواجد رضي الله عنه مره يعني مولى الدويله بحضور عمه وشيخه عبدالله باعلوي قال في المشرع حتى غشي عليه فلما سكن أقيمت الصلاة فصلى من غير وضوء فلما أنكر عليه قال وعزة المعبود أني شربت وتوضيت على الكوثر ثم حرك لحيته فتقاطرت ماءً وقال نزل علينا شيء من العظمة لو نزل على الجبال لدكت سماداً ثم أنشاء يقول :
الحِبُّ حبي والحبيب حبيبي ....... والسبق سبقي قبل كل محبِ
نوديت فأجبت المنادي مسرعاً ....... وغطست في بحر الهوى وغُدي بي
لي تسعة وثلاثة مع تسعة ....... والعقد لي وحدي وعاد نصيبي
ما تعلموا أني المقدم في الملأ ....... ليلة أُسري باليثربي أُسري بي ))..[ جواهر الأنفاس/ ص:250].

تربة مدينة تريم وحصاها محمولة للجنة :
قال باسودان : (( أعلم أن سيدي الشيخ الحبيب على صاحب الشهود والمشهد قال نفع الله به أني أرجو من فضل الله ان هذا المشهد يلتحق بالترب الثلاث التي يقال أنها تحمل هي وحصاها وترابها إلى الجنة كما حكي ذلك في المشرع الروي في مناقب السادة بني علوي وفي الجوهر الشفاف وغيرهما نقلا عن السلف وهي تربة تريم وتربة الهجرين وتربة غيل أبي سودان ))..[ جواهر الأنفاس : 227].

مدد جميع الأنبياء والأولياء وأصل كل شيء من الحضرة المحمدية :
وهذه العقيدة الفاسدة هي عقيدة الحقيقة المحمدية التي يؤمن بها غلاة المتصوفة ، (( قال في المشرع الروي في مناقب السادة الأشراف بن علوي في مبحث طويل عن بعض العارفين معناه أن مدد جميع الأنبياء والأولياء من الحضرة المحمدية وانه قد يظن بعض الأولياء أنه أنه يمتد من حضرة الربوبية وهو إنما يمتد من الحضرة النبوية وإلى ذلك يشير قول الأستاذ الحبيب عبدالله بن علوي الحداد نفعنا الله به في وصف القطب الذي ترجع إليه وإلى الاستمداد منه جميع دوائر الولاية والخلافة فانه قال فيه :
يمتد من بحر البحور محيطها .. غوث الأنام بعاجل وبآجل
وفيه أيضاً يقول القطب البكري الصديقي رضي الله عنه :
ما ارسل الرحمن أو يرسل .. من رحمه تصعد أو تنزل
من ملكوت الله أو ملكه .. من كل مايختص أو يشمل
الأ وطه المصطفى عبده .. رسوله مختاره المرسل
واسطة فيها واصل لها .. يعلم كل هذا من يعقل ))..[ جواهر الأنفاس : 265].

شيخ ميت يخرج من قبره ويعانق ويمسح على ظهر زواره :
وهنا يثبت باسودان عقيدة الرجعة بعد الموت فقال: (( فقد سمعت الوالد يحكى عن والده المذكور رحمها الله تعالى أنه جاء زائراً لشيخه الشيخ محمد بن أحمد بامشموس السابق ذكره نفع الله به بعد وفاته ، فحصلت له الجمعية عليه والاستغراق في شهوده فخرج عليه من القبر وكلمه ومسح على ظهره فغاب حينئذ عن أحساسة ولم يفق حتى دخل عليه مؤذن المسجد فأفاق وفي واقعة أخرى كان رضي الله عنه في جماعة راجعين من زيارة نبي الله هادون عليه وعلى نبينا وأبيه وسائر الأنبياء أضل الصلاة والسلام ليلة نصف شعبان وقصد زيارة الشيخ العارف بالله علي بن عبدالله باراس نفع الله به فخرج من ضريحه رآه كل الحاضرين غير أنه لم يثبت غير صاحب الترجمة وقيل انه عانقه ورآه سائراً إلى جهة القبلة حتى غاب في محراب مسجده المعروف والحكاية مشهورة ))..[ حدائق الأرواح / ص 381].

من مات وفي بطنه شيء من القهوة لم يدخل النار :
ينقل باسودان فضائل القهوة المزعومة فيقول : (( إنها كماء زمزم لما شربت له وأنها تجـذب شـاربها إلـى الجـنة وتعجل الفتح للسالك وقال الشيخ أحمد بن علوي باجحدب من مـات وفي بطـنه شـيء مـن القهـوة لـم يدخــل النــار ،، وقال السيد العلامة عبدالرحمن بن محمد العيدروس في رسالته إيناس الصفوة بأنفاس القهوة ماملخصة أعلم أن مما عجل الله تعالى لهذه الأمة المحمدية من ملذوذات الجنة ومشتهياتها القهوة المتخذه من بذر البن أو قشرة ولم تعرف في العصر الخالية بل خص الله بها متأخري هذه الأمة اعانة لهم على الطاعات لقصورهم عن السابقين فاحدث الله تعالى لهم مايلحقهم بهم وأول حدوثه أواخر القرن الثامن باليمن المبارك ومنشئة الإمام أبو الحسن علي الشهير بالشاذلي ))..[ فيض الأسرار ج3 / 115- 116].

لا يموت أحد من آل باعلوي إلا وأصلح له جده منزلة في الجنة :
قال باسودان: (( الشريف الولي محمد بن علوي بن عمر باعلوي أنه قال لم يمت أحد من آل باعلوي إلا وقد أصلح له جده الشيخ الفقيه محمد بن علي منزله في الجنة ))..[ فيض الأسرار ج3 / 236].

يدخل الجنة قصراً قصراً بحثاً عن مريده :
ويقول عبدالله باسودان في معرض كلامه عن محمد بن علي: (( ومن كراماته رضي الله عنه أنه كان له فقير يقال له أبو خريصة فسافر سفراً بعيداً أو أبطأ فيه حتى أنقطع خبره ثم جاء شخص إلى الأستاذ الأعظم وقال له أن أبا خريصة قد مات فأطرق ساعة ثم رفع رأسه وقال أن أبا خريصة مامات فقيل له في ذلك فقال دخلت الجنة قصراً قصراً فلم أجده فيها ولايدخل النار فقيري فقدم أبو خريصة من سفره بعد مدة ))..[ فيض الأسرار ج3 / 236]

لا يكون الشيخ شيخاً حتى يمحو سيئات مريده من اللوح المحفوظ :
وهذه دعوى باطلة حيث يدعون التصرف باللوح المحفوظ : (( وهذا مقام الشيخ نفع الله به الذي رد به على الشيخ أحمد بن الجعد لما قال له مت يكون الشيخ شيخاً قال الشيخ أحمد لايكون الشيخ شيخاً حتى يمحو سيئات مريده من اللوح المحفوظ ، فقال الشيخ سعيد وكيف غفل حتى كتبت ))..[ فيض الأسرار ج3 / 260].

من زارني ضمنت له الجنة :
ويروي باسودان عن الشيخ سعيد مانصه : (( وقال قدس الله روحه من زارني بعد موتي ثلاث مرات من غير حاجة له ولا مقصد إلا زيارتي أبتغاء وجه الله تعالى فأنا ضمينه على الله بالجنة ، وقال زيارتي بعد موتي أفضل من زيارتي في حياتي ))..[ فيض الأسرار ج3 / 267].

يقرأ القرآن ورجله بالفرش ورجلة الأخرى بالعرش :
وقال باسودان : (( محمد مولى الدويلة يقرأ نصف القرآن ورجل بالفرش ورجل بالعرش ))..[ فيض الأسرار ج2 / 478].

أجزتك فيما لم يطلع عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل :
وينقل أيضا باسودان : (( وإلى ماعناه الإشارة بقول الشيخ الجليل القطب عبدالله باهرمز للشيخ الفقيه العارف بالله تعالى عمر بن عبدالله بامخرمة قدس الله روحهما أجزتك فيما لم يطلع عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل ))..[ فيض الأسرار ج2 / 612].

نبي الله هود يزور الفقيه محمد بن علي باعلوي :
ويقول عبدالله باسودان في معرض كلامه عن كرامات الفقيه محمد بن علي: ((وروي عنه أن قال قدس الله روحه تخلفت سنة من السنين عن زيارة قبر النبي هود على نبينا وعليه أفضل الصلاة والسلام فبينما أنا جالس في مكان سقفه متعال إذ دخل علي النبي هود عليه السلام وهو يطأطى رأسه كيلا يصيبه السقف فلما وصل إلي قال لي يا شيخ أذا لم تزرنا زرناك فقلت له من أين أتيت الساعة فقال من عند أبني هادون وأحوال هذا الإمام لا تحصى وكراماته لا تعد ولا تستقصى ))..[ فيض الأسرار ج3 / 236-237].

وأخيــراً :
هذه نماذج من أقواله المستقاة من عقيدته الفاسدة ، وإلا في كتبه الكثير من البلايا والرزايا ويكفي من العقد ما أحاط بالعنق ، ويتضح جلياً من خلال سيحاتنا في كتب الصوفي عبدالله باسودان وبما خطته يداه ، أنه من دعاة الشرك ، ومن مروجي الخرافة والدجل ، ولا يختلف عن غلاة القبوريون ، الذين أعادوا التشريع وبناء المشاهد وصرف الناس إليها ، ثم تنافسوا بعد ذلك إلى إدارة الكون ، منافسة تبلغ حد الجنون أو تجاوزه ، لدرجة ادعاء بعضهم القدرة على تغيير ما في اللوح المحفوظ ، وآخر القدرة على إطفاء النار وإغلاق الجحيم ، والثالث منادمة رب العالمين ومزاحمته على عرشه العظيم ، وأخر إحياء الأموات ورزق العباد ، تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا ، في أقوال وأفعال لا يمكن صدورها عن رجل عاقل فضلاً عن مسلم عالم أو فاضل.
الحمد لله الذي هدانا للإسلام ( وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلاَ أَنْ هَدَانَا اللَّهُ‏ ) وعلمنا الحكمة والقرآن ، وأخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

كتبه
محمد السلفي_1
الجمعة 15 شوال 1431هـ
[ شبكة صوفية حضرموت www.soufia-h.net ]






التوقيع :
إخواني أهل السنة دعوة من إخيكم للتسجيل والمشاركة في شبكتنا
نكشف الحقائق الغائبة للباحثين عن الحقيقة
شبكة تُعنى بمناقشة ومحاورة الفكر الصوفي بمشاركة ثلة من المختصين
من مواضيعي في المنتدى
»» تغطية حصرية ولأول مرة بالفيديو زيارة الصوفية لقبر أبي بكر العيدروس في عدن باليمن
»» كتاب نادر : كشف شبهات المخالفين / للشيخ سمير بن خليل المالكي الحسني المكي
»» د.عبدالله الشارف في ضيافة شبكة صوفية حضرموت_ليجيب على أسئلتكم حول ( تجربته الصوفية )
»» المجرم القذافي الراعي الأول للصوفية بالعالم .. حقائق خطيرة من اقوال مشايخ الصوفية !!
»» منتديات شبكة صوفية حضرموت تطلق بوابة كشـف حـقيقة الصـوفية بـ 12 لغة [ أنشروا ]..!!
 
قديم 24-09-10, 07:38 PM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخينا محمد السلفي ، ووفقك لما يحبه ويرضاه ..!!

وهل تجد الخزي إلا عند أهل الضلال ..!!



ولي صوفي ينكح مريده ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» من أشجع علي بن أبي طالب أم أبو لؤلؤة المجوسي ..؟؟
»» لا مؤاخدة ... هطب في اللنكراني ... ممنوع دخول النسوان ..!!!!!
»» أوقفوا العبث الوهابي بتراث المسلمين في الحجاز
»» هل يلبي أحد لي هذا الطلب ، وله الأجر من الله ...
»» إقتراح فارسي : يوم زواج علي وفاطمة يوم عيد فالنتاين إسلامي ..!!
 
قديم 25-09-10, 12:16 AM   رقم المشاركة : 3
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


نكاح المردان عند الصوفية هو كمتعة المجوس ركن من اركان دينهم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "