العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-10, 07:23 AM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


الرد على طعن علماء السلفية بالشيخ عدنان العرعور في انا رافضى














الآن هل سيأخذ الوهابية بتلك الفتاوى الصادرة من كبار مشايخهم وعلماءهم وفقهاءهم على رأسهم صالح الفوزان ؟



أم سيعتبرونها غيرة تيوس كالعادة !!!!!! ؟؟؟؟






من كانت الوثيقة عنده غير واضحة فليدخل على هذا الرابط





- - - - - - -


والان الرد:-
الشيخ الالباني يرد
قال السائل : الشيخ عدنان العرعور ---- اطلق عليه انه مبتدع وأنه حزبي بغيض وحذر منه وشهر به على الأشهاد فبحكم معرفتكم به واتصاله الوثيق بكم وبطلبكم فهل تعرفون عنه هذا ؟ من عدم سيره على منهج السلف فنتبرأ منه ونحذر منه ؟

اجاب الشيخ الالباني :- احذركم من ان تتبرؤا منه ففيما علمت هو معنا على الدرب منذ كان أو كنا في سورية وهو لا يزال معنا ان شاء الله الى اخر رمق من حياتنا جميعنا فهو شاب متحمس و (سلفي ) وعنده نسبة معينة من العلم والفقه بالكتاب والسنة ولا نزكي على الله احدا لكن التبرؤ منه تبرؤ من دعوته الحق .
وايضا:-
وقول الشيخ ابن باز رحمه الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد
بناءا على ما ذكرتم أعلاه أفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان إلا خيرا وهو عندنا من أهل السنة والجماعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبدالعزيز بن عبد الله بن باز
مفتي عام المملكة العربية السعودية
27/1/1420
واقول لك ايضا:-
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

فإن من سعة هذا الدين أن تكون فيه مثل هذه الأمور الإجتهادية

فنجد بعض العلماء يردون على بعضهم بحثاً عن الحق

وليس لدينا نظرية المرجعية أو عصمة إتباع المشائخ الموجودة عند الشيعة .. ولا ذاك التقليد الأعمى تماماً

فالحق أحق ان يُتبع مهما كان قائله

.. ونحن لا ننكر أن بعض العلماء قد حذروا من الشيخ عدنان العرعور -حفظه الله-
ولكن القضية هل تحذيرهم كان حقاً ام لا ؟

اترك لك تزكية الشيخ العلامة ابن باز -رحمه الله- والإمام المحدث الألباني -رحمه الله- للشيخ عدنان العرعور




وايضا :-
وهذه لنغيض المشركين
سئل شيخنا أبا الحارث علي الحلبي حفظه الله في اللقاء السابع عشر على البالتوك في الدقيقة 34 و 34 ثانية قبل شهر بالتمام والكماليوم 9 من دجنبر 2009 الموافق ل22 ذي الحجة 1430
http://kulalsalafiyeen.com/vb/showthread.php?t=12576


السؤال: لعلكم تعلمون ما للشيخ عدنان عرعور حفظ الله من جهود طيبة في هذه الأيام في الرد على الروافض وردعهم عن غيهم وباطلهم، فهل من الحكمة بارك الله فيكم ان يُحذر من الشيخ ويبدع ويضلل، حتى اني رأيت في مواقع الروافض من يستدل باقوال من طعن في عدنان لإسقاط دعوته ضد الشيعة ؟


الجواب: "هذا لا ينبغي، الشيخ عدنان عرعور كان عليه انتقادات وظننا فيه ورأينا فيه أنه تراجع عن أكثرها، وله كتاب اسمه منهج الإعتدال بيّن فيه منهجه باعتدال ورد على من تكلم فيه وطعن فيه،ونرى أنه على الخير إن شاء الله، وإن كان ومثل غيرنا نُخطئ ونصيب، نتناصح ونتواصى بالحق ونتواصى بالصبر، وأما جهوده في الرد على الراوفض فقد لمسناها وعرفناها من خلال كثير من الناس العامة الذين استفادوا منها، ونسأل الله له المزيد من التوفيق والعناية بالسنة والعقيدة أكثر وأكثر، وقطع الطريق عن من ينتقده بضبط عباراته وضبط مواقفه أكثر وأكثر، والله يوفقنا وإياكم جميعاً."


وهذا كتاب منهج الإعتدال الذي أشار إليه الشيخ في جوابه http://www.4shared.com/file/94633863.../__online.html




وقال كذلك حفظه الله قبل أزيد من خمس سنوات: "نحن نعرف الشيخ عدنان منذ نحو خمسة عشرة عاما وجالسناه وسافرنا معه وأقمنا الندوات والحلقات والمحاضرات والجلسات الخاصة والعامة، لانعرف عنه إلا كل خير في منهجه وخلقه ودينه وعلمه ولا نزكيه على الله تبارك وتعالى، لكن هل هو كامل، لا ، هل هو معصوم ، لا، هو يخطئ كما يخطئ غيره، هو يخطئ كما يخطئ منتقده ، ومنتقده يخطئ كما هو يخطئ ، كما قلت: نأخذ الصفوة وندع الكدر، أما أن نتحزب ونتشقق ونتفرق، فلا وألف لا، وكان لي كلمة، أنني مع تخطئتي للشيخ ربيع في هذا الأمر إلا أنني ألتمس له _أقول_ شيئا من المعذرة، أنه يننقل له بعض الأمور ويسمع بعض الأشرطة، ليس الخبر كالمعاينة، عندما نسمع نحن من الشيخ عدنان محاضرته بأسلوبه وطريقته غير ما يُسمع ذلك في الكثير أو غير ما يسمع بواسطة النقل وهذا لعله معروف من كل الإخوة الحريصين والراغبين على سماع كلام فضيلة الشيخ عدنان" http://www.4shared.com/file/95041330...ac6/_____.html



ايضا لنغيض المشركين
الشيخ عبدالله العبيلان،

سائل يقول: هل تنصح فضيلة الشيخ بسماع أشرطة الشيخ عدنان عرعور في المنهج ؟

أجاب الشيخ العبيلان:
"عدنان عرعور هذا من كبار دعاة السلفية في العالم الإسلامي، وهو كما زكاه كبار علماء هذا العصر ومنهم الشيخ ناصر الدين الألباني، وقد سألنا عنه قريبا سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز فأثنى عليه وذكره بخير فليس بمصلحة يا إخوان أن يُخالَف من هو على طريقتنا من هو وعلى منهجنا وإن حصل خلاف ففي المسألة سعة، وينبغي علينا أن نجلس ونتحاور، وأن (كلمة غير مفهومة) كل واحد منا للآخر، وأما كل واحد (كلمة غير مفهومة) يسب الثاني ويشتمه فهذا لا يحبه الله ولا رسوله"

http://www.4shared.com/file/95043119...05/______.html

العلامة السدلان يدافع عن الشيخ العرعور حفظه الله..

[سُئل فضيلة الشيخ صالح بن غانم السدلان -حفظه الله-]
[سؤال] كما في علمكم -شيخنا-حفظكم الله- الفتنة التي تندلِع -هنا، وهناك- مِن بعض الشَّباب؛ لذا جاءنا سؤالٌ مِن أحد إخوانِنا يقول: هل يجوزُ تَضليل بعض المشايخ، ومنهم كالشَّيخ عدنان عرعور؛ لأنَّ بعضَ الشَّباب يُبدِّعونه، وبعض الشَّباب -أيضًا- يُضلِّلونه؛ حتى بلغ ببعضِهم إلى أن كفَّروه؟
[الجواب] أقولُ بأن هذه مِن الفتن، وهذا مِن وحيِ الشيطان، وتلاعب الشيطانِ بالمسلمين، وتفريق كلمتِهم، وإضعاف شأنِهم، وأن يتكلَّموا فيما بينهم؛ في عُلمائهم، في طُلاب العلم منهم، ويَجعلون الأعداءَ يَضحكون علينا ويتندَّرون بنا، ويَنظرون للمُسلمين أنهم أناسٌ أهل خلاف وفيهم الشَّر؛ فـ(لا تسمعوا لهم، ولا تدخلوا في دينهم؛ فإن شأنكم سيكون من [شأنهم])! فنفَّروا عن الإسلام بأفعالِهم وبأقوالهم.
وليس هذا منهج السَّلف، ولا منهج أهلِ السُّنَّة والجماعة -أن يَطعن بعضُهم في بعض-.
فعلَامةُ المُبتدِعين: طعنُهم بعضهم في بعض، وانتقادُ بعضهم بعضًا؛ هذا شأن المبتدِعين.
وأهل السُّنة أن يُناصِح بعضُهم بعضًا، وأن يتعاونوا على البِر والتقوى.
فهذا الأمر الذي يحصل منهم بالنسبة لعدنان أو غيره؛ فعدنان لا نعرف عنه إلا خيرًا، وأنا أعرفه أكثر من أربعين عامًا؛ فهو رجل على عقيدة أهل السنة والجماعة، ولا معصوم إلا مَن له العصمة.
فإذا أخطأ -هو وغيره- فإن خطأه يناصَح عليه، ويُبين له الصَّواب، أما أن نصِفَه بكذا، أو نصِفَه بكذا؛ فهؤلاءِ الذين يفعلون هذا ويزعمون أن لهم شيخًا يَرجعون إليه؛ فشيخُهم قد ضلَّ -في هذا الباب-، قد أخطأ -في هذا الباب-، قد غلط -في هذا الباب-.
ويجب علينا -فيما بَيننا- التَّناصح؛ فإنَّ الله -جلَّ وعلا- يقول: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخرِجَتْ لِلنَّاس تَأمرُونَ بِالمعرُوفِ وتَنهَوْن عن المُنكَرِ}؛ فهكذا صفتُنا -أمة محمد-صلَّى الله عليه وسلَّم- كلها عدلًا خيارًا.
فأن يقول قائل مِن المسلمين: إمَّا أن يقولَ فلانٌ بما أقولُ به؛ وإلا فسأنتقدُه، وسأبدِّعُه وسـ.. وسـ.. وسـ..إلخ، وإلزام النَّاس باللَّوازم (مَن لا يُبدِّع المبتدِع؛ فهو مُبتدِع)! هذا فيه نظر؛ لا يَلزمني أن أبدِّع [أحد]، أنا أتمسَّك بالسُّنَّة وأدعو إليها، ومَن ارتكب بِدعةً ننصحه -إذا كنا نستطيعُ نُصحَه-.
واحذروا -معاشرَ الشَّباب- من هذا المنهجِ الفاسِد، ومن هذه الطريقة التي لا تجلب إلا الضَّررَ والفَوضى والنِّزاع، واللهُ -جلَّ وعلا- يقولُ: {وَلا تَنازَعُوا فتفشَلُوا وتَذْهَبَ رِيحُكُم واصبِرُوا إنَّ اللهَ معَ الصَّابِرين}.
وقلتُ لكم: إنَّ علامةَ أهلِ البِدع أن يَنتقدَ بعضُهم بعضًا -علنًا-، وأن يُضلِّل بعضُهم بعضًا؛ هذه علامة أهلِ البِدع.
وأمَّا علامة أهلِ السُّنَّة: فيُصوِّب بعضُهم بعضًا، وينصحُ بعضُهم بعضًا، ويتآلفُون ولا يَختلِفون.
وكان أصحابُ رسولِ الله -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- يَختلِفون على المسألة، وكلٌّ له -في ذلك- رأي، ثمَّ يقومون ويُصافِح بعضُهم بعضًا، ويَجتمعون في مجالِسهم وعلى ولائِمِهم، وغير ذلك.
هدانا الله للسُّنَّة. نعم.
[سؤال] نفس السُّؤال -شيخَنا-حفظك الله-؛ يقولُ السَّائل: هؤلاءِ الذين يُبدِّعون ويُضلِّلون؛ بدعوَى أن هناك [جَرح وتعدِيل] والجرحُ مُقدَّمٌ على التَّعديل؟
[الجواب] هذه القضيَّة أخذوها سُلَّمًا لغير هذا الأمر.
هذه القضيَّة عند رجالِ الحديثِ: إذا أتَوا براوٍ فيه مقال، فيه نِسيان، فيه سَهو، فيه غفلة . . فيه كذا .. فيه كذا، وثَبت أو نُقل أنه إنسان مُدلِّس، أو إنسانٌ يَروِي المناكِير؛ فيَنبغي أن نُبيِّن الحقَّ، وننتقدَ هذا الإنسانَ، ونقولُ: لا يُروَى عنه حديثُ رسولِ الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- حتى يتوبَ إلى اللهِ وتَثبُتَ عَدالتُه.

http://www.safeshare.tv/v/Sg7tg6Z4Gjs:-

واحب ان انوه الى ان هذا الدفاع والثناء كان بعد الطعن ف الشيخ وفقه الله..

ونحب ان نقول للجهال ان هذه الفتنة طالما حذر منها مشايخنا وهو منهج الجرح والتعديل ولكن بعض مشايخنا غلو ف هذا المنهج وكل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم
عجبا والله على حال الرافضه
لم يقدروا على الرد بلشيخ فلجؤوا الى اسلوبهم القذر والدنيء اقول لكم
أأتوني برجل لم يطعن به حتى النبي صلى الله عليه وسلم طعن به من المشركين ومن الرافضه الاثنى عشريه
اقول لك ولغيرك لماذا لا تحاوروا الشيخ ام اردتم الهروب فلم تجدوا الا هذه الطريقه
وقد اسردنا لك الكثر من ثناء العلماء للشيخ العرعور حفظه الله
اف لكم ولدينكم يارافضه


مارأيكم ف هذا يارافضة..

روى الكليني عن أبي الحسن ( الإمام موسى الكاظم وهو المعصوم السابع عند القوم ) أنه قال : ( لـو مـيزت شيـعتي لما وجـدتهم إلا مرتدين ) . الروضة من الكافي ( 8 /
228 )

قول السيد الطالقاني :

( ومن أفظع الأعمال التي قاموا بها تجاه الرشتي انهم أوعزوا إلى بعض أتباعهم بخطف عمته من على رأسه أثناء الصلاة وهو يؤم الناس في حرم الحسين عليه السلام ، وقد تكرر ذلك العمل الشائن مرتين ، إحداهما وهو يؤدي صلاة الظهر في إحدى الجمع ، وأخرى في صلاة الفجر وهو ساجد ، وقد صحب ذلك في الحادثتين تعالي الضحك من قبل الخصوم المتفرقين في أرجاء الحرم وحول ضريح الحسين ، دون مراعاة لحرمة المكان وقدسية العبادة ، وهو واقف بين يدي ربه ، وهموا بقتله ... ) [ الشيخية - 140]

بالذمة دول علماء وإلا ولاد شوارع !!!

وتطاول الشيعة على الأحسائي وتلامذته حتى نبشوا قبورهم وسرقوا ما بها !!!

وقتلوا أبنه أحمد وهو يصلي في الصحن ، وكان بجواره ابنه الصغير ، فقام أحد أصحاب ابن الأحسائي بالهروب بالطفل الصغير واخفائه حتى لا يطاله القتل !

وكان الشيخ زين العابدين الكرماني الشيخي ، إذا مر بمدرسة كاشف الغطاء ، ألقى عليه هؤلاء شيئا من القذارات تحقيرا له !
وفي عام 1314هـ احرقت بيوت الشيخية و أحرق الميرزا محمد علي الهمداني !

شايف الحب والمودة بين مذاهب الشيعة وبتقولوا إن السنة كفار !!


يقول السيد محمد حسن آل الطالقاني :

( فدوت في الأوساط العلمية ، ولم تقتصر على طلبة العلوم وأهل الفضل ، بل تسربت إلى صفوف العوام مما أدى إلا الاستهانة بالعلم والاستخفاف بحملته ، وبلغ التطرف حدا حكم فيه الوحيد البهبهاني بعدم صحة الصلاة خلف البحراني )
[ تنقيح المقال في أحوال الرجال - 2 / 85] [ مع علماء النجف - 74 ] [ الشيخية - 39]

( روى الشيخ عبد الله المقمقاني في كتاب " تنقيح المقال " عن ابيه أن المولى البهبهاني - إخباري- سئل عن الصلاة خلف الشيخ يوسف صاحب الحدائق - أصولي - فقال : لا تصح ) ( مع علماء النجف / محمد مغنية ص74 )

تقدر تقول لي عن واحد من كبار ( لاحظ من كبار ) علماء السنة في الأربعة مذاهب ، حرم على من يتبع مذهبه بالصلاة خلف أحد من المذاهب الأربعة السنية الأخرى ....


يقول السيد الطالقاني ( تبودلت الآراء وتكررت المشورة بين علماء إيران والعراق ، وكان أكثر علماء العراق يومئذ وإلى اليوم من الإيرانيين .. فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني ، فكيف يروق لهم أن يأتي رجل من أطراف الأحساء وأبناء الصحراء فيتفوق عليهم في بلادهم ويحظى بإقبال ملكهم وشعبهم ؟ ولكن ذلك قد حصل بالرغم منهم وأجبرهم على الاعتراف بتفوقه وتقدمه ) !!! [ الشيخية - 95

جاء في كتاب " معجم مؤرخي الشيعة لمؤلف صائب عبد الحميد " ( ج 2 ص 92 رقم الترجمة 1041 - محمد بن أحمد بن الجنيد الإسكافي متوفى سنة 381 هـ ) :

( الفقيه الكبير ، صاحب موسوعة فقيهة شاملة ، بعنوان " تهذيب الشيعة لأحكام الشريعة " في عشرين مجلدا ، وتصانيف واسعة .

قال فيه النجاشي : وجه في أصحابنا ، ثقة جليل القدر ، صنف فأكثر .

وهو المجتهد الشيعي الذي اشتهر بأخذه بالقياس ، وقد صنف في الدفاع عن رأيه كتابا بعنوان : " كشف التمويه والإلتباس على أعمال الشيعة في أمر القياس " وآخر بعنوان : " إظهار أهل العناد من الرواية على أئمة العترة في أمر الإجتهاد " .






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشاعرة جمهور اهل السنة
»» لا تسموا دولة الصهاينة باسرائيل..ربيع المدخلى
»» دَفعُ بغي علي جمعة المصري على الإمام الألباني
»» قصيدة في الدفاع عن الشيخ عثمان الخميس للشيخ نواف السالم
»» الشيخ محمود شلتوت رحمه الله والاضرحة
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 07:48 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسنت , ولله در العرعور قض مضاجعهم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجائب علم الرجال في دين الرافضة يجالس المعصوم ويروي عنه 50 ألف حديث ولكنه ضعيف
»» مناظرة والموضوع لأي باطني شجاع يختار ما يشاء
»» فاطمة بنت الحسين روت حديث ( رد الشمس لعلي ) لكنها ( مجهولة )
»» علوُّ مكانة أهل البيت عند الصحابة وتابعيهم بإحسان
»» إلجام المعتدي الآثم .. بضعف حديث " عليكم بالعمائم "
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 07:50 AM   رقم المشاركة : 3
المهنا
عضو نشيط







المهنا غير متصل

المهنا is on a distinguished road


المذهب الأثنى عشرى بداْ يتهاوى من ضربات الشيخ عدنان العرعور الموجعه







من مواضيعي في المنتدى
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 07:57 AM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب فارس الكلمة

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب







التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» القلاف و سوريا ..... و البحرين و السعودية !
»» شوكولاته للشطار الروافض فقط
»» معركة الطف وإستشهاد الحسين
»» موقع لكشف و تدوين جرائم الرافضة
»» دفاعا و نصرة لديننا الحنيف و نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 08:00 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي






شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .


ورحم الله الأموات من علمائنا وأسكنهم فسيح جناته
وأطال بعمر الأحياء ونفع الله بعلمهم
والشيخ عدنان جزاه الله خير ليس صامت كـ من نصب نفسه آية وهو لايعرف أن يتكلم
بل هو يحاورهم بالحجج والأدلة والتي قام يتهرب منها ناقص الحيدري وباقي الشلة .

ثم أن الشيخ عدنان أطال الله بعمره على طاعته
لا يأخذ الخمس من عوآم المسلمين والمساكين
ولا يتمتع بنسائهم ويتقول على الله ورسوله

ولهذا لم يجدوا من يبغضه من المسلمين فقاموا بما ترى
بينما هم ففي حرب ضد مراجعهم ومعمميهم وكره عجيب كله بسبب أطماعهم وإذلالهم لأتباعهم .

في هذا العام فقط ( سيكساني - يماني - صرخي - مجوسي - مهداوي - فضل الله )
ناس تكفر ناس بــل طوائف تكفر طوائف .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» تـقـيـة = لـعـبـة ..
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
»» إلى ( فراس الشمري )
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 08:25 AM   رقم المشاركة : 6
أبو إسماعيل
مشترك جديد







أبو إسماعيل غير متصل

أبو إسماعيل is on a distinguished road



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً,
ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يثبت الشيخ عدنان العرعور وكل مدافع عن دين الإسلام وذابٍّ عن أعراض أمهات المؤمنين رضي الله عنهن, وأن يثيبهم صحبة نبيه صلى الله عليه وسلم في الجنة.

------------------------------------------------

من أجمل المواقف بين العرعور والشيعة

الشيعي صادق المحمدي يقع في فخ الشيخ عدنان العرعور

http://www.youtube.com/watch?v=z6EaoPd4vTw






  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 10:05 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


بارك الله فيك
وجزاك الله خير
لقد احرقت مواضيعهم المثبته في اغلب مواقعهم الشركيه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» يا عقلاء الشيعه انظروا كيف وصل الحال بناتكم اليس فيكم رجل رشيد
»» علاج السحر
»» نعم كل اعذار الوصي المعصوم منطقيه
»» ماذا تعرف عن الخوارج الإباضية / الشيخ ممدوح الحربي
»» الرد حالياّ في الأسواق الزواج النهاري يندرج في قائمة الزيجات لدى الوهابية
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 10:25 AM   رقم المشاركة : 8
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


هؤلاء عباد بشر,,فظنوا غيرهم كذلك,,فاذا اضفت الغباء المستفحل في جماجمهم الى عبادة البشر حجزتهم في دائرة لا يمكن ان يخرجوا منها,,فلعنة الله على دينهم ومعتقدهم وشياطينهم الذين يتبعون وبارك الله في شيخنا العرعور وحفظة ,,واعلموا اخوتي باني لا اتفق في كل ما يقولة هذا الوقور ولكن هكذا نحن اهل السنة ولدنا احرارا ونموت احرارا باذن الله







  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 01:39 PM   رقم المشاركة : 9
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


احسن الله اليكم اخوتى الافاضل

وبارك الله فيكم اجمعين يااحبة






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض الاخطاء في حياتنا
»» هل الاشاعرة يكفرون من قال بالعلو
»» الرد على طعن علماء السلفية بالشيخ عدنان العرعور في انا رافضى
»» النجف الاشرف وموضوعه ف انا شيعى الرافضية
»» مذاهب الائمة الاربعة ف التوسل بالنبى صلىالله عليه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 04:33 PM   رقم المشاركة : 10
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الكلمة مشاهدة المشاركة
  

والان الرد:-







واقول لك ايضا:-



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :


فإن من سعة هذا الدين أن تكون فيه مثل هذه الأمور الإجتهادية

فنجد بعض العلماء يردون على بعضهم بحثاً عن الحق

وليس لدينا نظرية المرجعية أو عصمة إتباع المشائخ الموجودة عند الشيعة .. ولا ذاك التقليد الأعمى تماماً

فالحق أحق ان يُتبع مهما كان قائله

صقت أخي الحبيب،لكن ياترى هل سنلتزم بهذا القول
.. ونحن لا ننكر أن بعض العلماء قد حذروا من الشيخ عدنان العرعور -حفظه الله-
ولكن القضية هل تحذيرهم كان حقاً ام لا ؟

وايضا :-



وهذه لنغيض المشركين

ياترى من هم المشركين الذين عنيتهم،هل العلماء المتكلمين أم تقصد الرافضة؟؟؟
حتى لايلتبس المعنى

سئل شيخنا أبا الحارث علي الحلبي حفظه الله في اللقاء السابع عشر على البالتوك في الدقيقة 34 و 34 ثانية قبل شهر بالتمام والكماليوم 9 من دجنبر 2009 الموافق ل22 ذي الحجة 1430
http://kulalsalafiyeen.com/vb/showthread.php?t=12576


السؤال: لعلكم تعلمون ما للشيخ عدنان عرعور حفظ الله من جهود طيبة في هذه الأيام في الرد على الروافض وردعهم عن غيهم وباطلهم، فهل من الحكمة بارك الله فيكم ان يُحذر من الشيخ ويبدع ويضلل، حتى اني رأيت في مواقع الروافض من يستدل باقوال من طعن في عدنان لإسقاط دعوته ضد الشيعة ؟


الجواب: "هذا لا ينبغي، الشيخ عدنان عرعور كان عليه انتقادات وظننا فيه ورأينا فيه أنه تراجع عن أكثرها، وله كتاب اسمه منهج الإعتدال بيّن فيه منهجه باعتدال ورد على من تكلم فيه وطعن فيه،ونرى أنه على الخير إن شاء الله، وإن كان ومثل غيرنا نُخطئ ونصيب، نتناصح ونتواصى بالحق ونتواصى بالصبر، وأما جهوده في الرد على الراوفض فقد لمسناها وعرفناها من خلال كثير من الناس العامة الذين استفادوا منها، ونسأل الله له المزيد من التوفيق والعناية بالسنة والعقيدة أكثر وأكثر، وقطع الطريق عن من ينتقده بضبط عباراته وضبط مواقفه أكثر وأكثر، والله يوفقنا وإياكم جميعاً."

ياترى هل تعلم من المقصود هنا أخى المركزى بأن يضبط عباراته وأن يُقطع عنه الطريق!!!!!!!!


وهذا كتاب منهج الإعتدال الذي أشار إليه الشيخ في جوابه http://www.4shared.com/file/94633863.../__online.html

الرابط لم يعمل عندى فلعلك تبعث لى رابط آخر ننظر فى الكتاب وفى الردود،حتى نكون على بينة،وبصراخة أخى الحبيب هل قرأت الكتاب؟




وقال كذلك حفظه الله قبل أزيد من خمس سنوات: "نحن نعرف الشيخ عدنان منذ نحو خمسة عشرة عاما وجالسناه وسافرنا معه وأقمنا الندوات والحلقات والمحاضرات والجلسات الخاصة والعامة، لانعرف عنه إلا كل خير في منهجه وخلقه ودينه وعلمه ولا نزكيه على الله تبارك وتعالى، لكن هل هو كامل، لا ، هل هو معصوم ، لا، هو يخطئ كما يخطئ غيره، هو يخطئ كما يخطئ منتقده ، ومنتقده يخطئ كما هو يخطئ ، كما قلت: نأخذ الصفوة وندع الكدر، أما أن نتحزب ونتشقق ونتفرق، فلا وألف لا، وكان لي كلمة، أنني مع تخطئتي للشيخ ربيع في هذا الأمر إلا أنني ألتمس له _أقول_ شيئا من المعذرة، أنه يننقل له بعض الأمور ويسمع بعض الأشرطة، ليس الخبر كالمعاينة، عندما نسمع نحن من الشيخ عدنان محاضرته بأسلوبه وطريقته غير ما يُسمع ذلك في الكثير أو غير ما يسمع بواسطة النقل وهذا لعله معروف من كل الإخوة الحريصين والراغبين على سماع كلام فضيلة الشيخ عدنان" http://www.4shared.com/file/95041330/78da9ac6/_____.html


أقول اللهم أحفظ الشيخ ربيع المدخلى وسدده



ايضا لنغيض المشركين

الشيخ عبدالله العبيلان،

سائل يقول: هل تنصح فضيلة الشيخ بسماع أشرطة الشيخ عدنان عرعور في المنهج ؟

أجاب الشيخ العبيلان:
"عدنان عرعور هذا من كبار دعاة السلفية في العالم الإسلامي، وهو كما زكاه كبار علماء هذا العصر ومنهم الشيخ ناصر الدين الألباني، وقد سألنا عنه قريبا سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز فأثنى عليه وذكره بخير فليس بمصلحة يا إخوان أن يُخالَف من هو على طريقتنا من هو وعلى منهجنا وإن حصل خلاف ففي المسألة سعة، وينبغي علينا أن نجلس ونتحاور، وأن (كلمة غير مفهومة) كل واحد منا للآخر، وأما كل واحد (كلمة غير مفهومة) يسب الثاني ويشتمه فهذا لا يحبه الله ولا رسوله"




العلامة السدلان يدافع عن الشيخ العرعور حفظه الله..


[سُئل فضيلة الشيخ صالح بن غانم السدلان -حفظه الله-]
[سؤال] كما في علمكم -شيخنا-حفظكم الله- الفتنة التي تندلِع -هنا، وهناك- مِن بعض الشَّباب؛ لذا جاءنا سؤالٌ مِن أحد إخوانِنا يقول: هل يجوزُ تَضليل بعض المشايخ، ومنهم كالشَّيخ عدنان عرعور؛ لأنَّ بعضَ الشَّباب يُبدِّعونه، وبعض الشَّباب -أيضًا- يُضلِّلونه؛ حتى بلغ ببعضِهم إلى أن كفَّروه؟
[الجواب] أقولُ بأن هذه مِن الفتن، وهذا مِن وحيِ الشيطان، وتلاعب الشيطانِ بالمسلمين، وتفريق كلمتِهم، وإضعاف شأنِهم، وأن يتكلَّموا فيما بينهم؛ في عُلمائهم، في طُلاب العلم منهم، ويَجعلون الأعداءَ يَضحكون علينا ويتندَّرون بنا، ويَنظرون للمُسلمين أنهم أناسٌ أهل خلاف وفيهم الشَّر؛ فـ(لا تسمعوا لهم، ولا تدخلوا في دينهم؛ فإن شأنكم سيكون من [شأنهم])! فنفَّروا عن الإسلام بأفعالِهم وبأقوالهم.
وليس هذا منهج السَّلف، ولا منهج أهلِ السُّنَّة والجماعة -أن يَطعن بعضُهم في بعض-.
فعلَامةُ المُبتدِعين: طعنُهم بعضهم في بعض، وانتقادُ بعضهم بعضًا؛ هذا شأن المبتدِعين.
وأهل السُّنة أن يُناصِح بعضُهم بعضًا، وأن يتعاونوا على البِر والتقوى.
فهذا الأمر الذي يحصل منهم بالنسبة لعدنان أو غيره؛ فعدنان لا نعرف عنه إلا خيرًا، وأنا أعرفه أكثر من أربعين عامًا؛ فهو رجل على عقيدة أهل السنة والجماعة، ولا معصوم إلا مَن له العصمة.
فإذا أخطأ -هو وغيره- فإن خطأه يناصَح عليه، ويُبين له الصَّواب، أما أن نصِفَه بكذا، أو نصِفَه بكذا؛ فهؤلاءِ الذين يفعلون هذا ويزعمون أن لهم شيخًا يَرجعون إليه؛ فشيخُهم قد ضلَّ -في هذا الباب-، قد أخطأ -في هذا الباب-، قد غلط -في هذا الباب-.
ويجب علينا -فيما بَيننا- التَّناصح؛ فإنَّ الله -جلَّ وعلا- يقول: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخرِجَتْ لِلنَّاس تَأمرُونَ بِالمعرُوفِ وتَنهَوْن عن المُنكَرِ}؛ فهكذا صفتُنا -أمة محمد-صلَّى الله عليه وسلَّم- كلها عدلًا خيارًا.
فأن يقول قائل مِن المسلمين: إمَّا أن يقولَ فلانٌ بما أقولُ به؛ وإلا فسأنتقدُه، وسأبدِّعُه وسـ.. وسـ.. وسـ..إلخ، وإلزام النَّاس باللَّوازم (مَن لا يُبدِّع المبتدِع؛ فهو مُبتدِع)! هذا فيه نظر؛ لا يَلزمني أن أبدِّع [أحد]، أنا أتمسَّك بالسُّنَّة وأدعو إليها، ومَن ارتكب بِدعةً ننصحه -إذا كنا نستطيعُ نُصحَه-.
واحذروا -معاشرَ الشَّباب- من هذا المنهجِ الفاسِد، ومن هذه الطريقة التي لا تجلب إلا الضَّررَ والفَوضى والنِّزاع، واللهُ -جلَّ وعلا- يقولُ: {وَلا تَنازَعُوا فتفشَلُوا وتَذْهَبَ رِيحُكُم واصبِرُوا إنَّ اللهَ معَ الصَّابِرين}.
وقلتُ لكم: إنَّ علامةَ أهلِ البِدع أن يَنتقدَ بعضُهم بعضًا -علنًا-، وأن يُضلِّل بعضُهم بعضًا؛ هذه علامة أهلِ البِدع.
وأمَّا علامة أهلِ السُّنَّة: فيُصوِّب بعضُهم بعضًا، وينصحُ بعضُهم بعضًا، ويتآلفُون ولا يَختلِفون.
وكان أصحابُ رسولِ الله -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- يَختلِفون على المسألة، وكلٌّ له -في ذلك- رأي، ثمَّ يقومون ويُصافِح بعضُهم بعضًا، ويَجتمعون في مجالِسهم وعلى ولائِمِهم، وغير ذلك.
هدانا الله للسُّنَّة. نعم.
[سؤال] نفس السُّؤال -شيخَنا-حفظك الله-؛ يقولُ السَّائل: هؤلاءِ الذين يُبدِّعون ويُضلِّلون؛ بدعوَى أن هناك [جَرح وتعدِيل] والجرحُ مُقدَّمٌ على التَّعديل؟
[الجواب] هذه القضيَّة أخذوها سُلَّمًا لغير هذا الأمر.
هذه القضيَّة عند رجالِ الحديثِ: إذا أتَوا براوٍ فيه مقال، فيه نِسيان، فيه سَهو، فيه غفلة . . فيه كذا .. فيه كذا، وثَبت أو نُقل أنه إنسان مُدلِّس، أو إنسانٌ يَروِي المناكِير؛ فيَنبغي أن نُبيِّن الحقَّ، وننتقدَ هذا الإنسانَ، ونقولُ: لا يُروَى عنه حديثُ رسولِ الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- حتى يتوبَ إلى اللهِ وتَثبُتَ عَدالتُه.
http://www.safeshare.tv/v/sg7tg6z4gjs:-



واحب ان انوه الى ان هذا الدفاع والثناء كان بعد الطعن ف الشيخ وفقه الله..


ونحب ان نقول للجهال ان هذه الفتنة طالما حذر منها مشايخنا وهو منهج الجرح والتعديل ولكن بعض مشايخنا غلو ف هذا المنهج وكل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم

ياترى أخى الحبيب من هم هؤلاء الجهال؟ومن هم المشائخ الذين غلو فى هذا العلم الذي لايتصدر له أى أحد إلا من كان ثقة؟؟

ومنهج الجرح والتعديل معلوم ومعروف من لدنّ السلف إلى يومنا هذا،فترى الإمام مالك يقول خذوا من تلك المنارة ويقصد بها الشافعى(أو شىء نحوه)،وترى الإمام الشافعى يقول خذوا من مالك،وأظنه بن سيرين قال(العلم سلسلة نتوارثها إلى أن تصل إلى رسول الله)أى بمعنى تجد ذاك العالم أخذ من هذا وهذا أخذ من ذلك إلى أن تصل إلى الرسول
وقال بن مسعود أو بن سيرين(الشك منى)وروى مرفوعا(والله أعلم):إن هذا العلم دين فأنظروا عمن تأخذون دينكم
فأرجع إلى كلام الأئمة وترى بعي************



عجبا والله على حال الرافضه



لم يقدروا على الرد بلشيخ فلجؤوا الى اسلوبهم القذر والدنيء اقول لكم



أأتوني برجل لم يطعن به حتى النبي صلى الله عليه وسلم طعن به من المشركين ومن الرافضه الاثنى عشريه
فى هذه صدقت





اقول لك ولغيرك لماذا لا تحاوروا الشيخ ام اردتم الهروب فلم تجدوا الا هذه الطريقه



وقد اسردنا لك الكثر من ثناء العلماء للشيخ العرعور حفظه الله



اف لكم ولدينكم يارافضه



مارأيكم ف هذا يارافضة..

روى الكليني عن أبي الحسن ( الإمام موسى الكاظم وهو المعصوم السابع عند القوم ) أنه قال : ( لـو مـيزت شيـعتي لما وجـدتهم إلا مرتدين ) . الروضة من الكافي ( 8 /
228 )

قول السيد الطالقاني :

( ومن أفظع الأعمال التي قاموا بها تجاه الرشتي انهم أوعزوا إلى بعض أتباعهم بخطف عمته من على رأسه أثناء الصلاة وهو يؤم الناس في حرم الحسين عليه السلام ، وقد تكرر ذلك العمل الشائن مرتين ، إحداهما وهو يؤدي صلاة الظهر في إحدى الجمع ، وأخرى في صلاة الفجر وهو ساجد ، وقد صحب ذلك في الحادثتين تعالي الضحك من قبل الخصوم المتفرقين في أرجاء الحرم وحول ضريح الحسين ، دون مراعاة لحرمة المكان وقدسية العبادة ، وهو واقف بين يدي ربه ، وهموا بقتله ... ) [ الشيخية - 140]

بالذمة دول علماء وإلا ولاد شوارع !!!

وتطاول الشيعة على الأحسائي وتلامذته حتى نبشوا قبورهم وسرقوا ما بها !!!

وقتلوا أبنه أحمد وهو يصلي في الصحن ، وكان بجواره ابنه الصغير ، فقام أحد أصحاب ابن الأحسائي بالهروب بالطفل الصغير واخفائه حتى لا يطاله القتل !

وكان الشيخ زين العابدين الكرماني الشيخي ، إذا مر بمدرسة كاشف الغطاء ، ألقى عليه هؤلاء شيئا من القذارات تحقيرا له !
وفي عام 1314هـ احرقت بيوت الشيخية و أحرق الميرزا محمد علي الهمداني !

شايف الحب والمودة بين مذاهب الشيعة وبتقولوا إن السنة كفار !!


يقول السيد محمد حسن آل الطالقاني :

( فدوت في الأوساط العلمية ، ولم تقتصر على طلبة العلوم وأهل الفضل ، بل تسربت إلى صفوف العوام مما أدى إلا الاستهانة بالعلم والاستخفاف بحملته ، وبلغ التطرف حدا حكم فيه الوحيد البهبهاني بعدم صحة الصلاة خلف البحراني )
[ تنقيح المقال في أحوال الرجال - 2 / 85] [ مع علماء النجف - 74 ] [ الشيخية - 39]

( روى الشيخ عبد الله المقمقاني في كتاب " تنقيح المقال " عن ابيه أن المولى البهبهاني - إخباري- سئل عن الصلاة خلف الشيخ يوسف صاحب الحدائق - أصولي - فقال : لا تصح ) ( مع علماء النجف / محمد مغنية ص74 )

تقدر تقول لي عن واحد من كبار ( لاحظ من كبار ) علماء السنة في الأربعة مذاهب ، حرم على من يتبع مذهبه بالصلاة خلف أحد من المذاهب الأربعة السنية الأخرى ....


يقول السيد الطالقاني ( تبودلت الآراء وتكررت المشورة بين علماء إيران والعراق ، وكان أكثر علماء العراق يومئذ وإلى اليوم من الإيرانيين .. فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني ، فكيف يروق لهم أن يأتي رجل من أطراف الأحساء وأبناء الصحراء فيتفوق عليهم في بلادهم ويحظى بإقبال ملكهم وشعبهم ؟ ولكن ذلك قد حصل بالرغم منهم وأجبرهم على الاعتراف بتفوقه وتقدمه ) !!! [ الشيخية - 95

جاء في كتاب " معجم مؤرخي الشيعة لمؤلف صائب عبد الحميد " ( ج 2 ص 92 رقم الترجمة 1041 - محمد بن أحمد بن الجنيد الإسكافي متوفى سنة 381 هـ ) :

( الفقيه الكبير ، صاحب موسوعة فقيهة شاملة ، بعنوان " تهذيب الشيعة لأحكام الشريعة " في عشرين مجلدا ، وتصانيف واسعة .

قال فيه النجاشي : وجه في أصحابنا ، ثقة جليل القدر ، صنف فأكثر .

وهو المجتهد الشيعي الذي اشتهر بأخذه بالقياس ، وقد صنف في الدفاع عن رأيه كتابا بعنوان : " كشف التمويه والإلتباس على أعمال الشيعة في أمر القياس " وآخر بعنوان : " إظهار أهل العناد من الرواية على أئمة العترة في أمر الإجتهاد " .

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

أخى فارس الكلمة وجميع الأخواة والأخوات الأفاضل،والله أكنّ لكم كل إحترام وتقدير

أنا شاركت منذ فترة فى منتدى للرافضة،وقام أحدهم بعرض نفس محتوى هذا الموضوع،فمن مِنة الله علىّ دخلت وجمدت موضوعهم،وكنت أدعوا الله أن لايدخل أى مشترك من أهل السنة ويفسد ما أفعله ،والحمد لله أستجيب دعائى وأخرصت الرافضة فى هذا الموضوع،فكان محور النقاش بينى وبين ثلاثة منهم ولكنهم ولله الحمد ما تجرأ أحدهم بعدها،فعرفت كيف أن أسيطر على الموضوع وتوقف النقاش فيه(وأنا مطرود من هذا المنتدى الآن)

ولكن يا أخى فارس الكلمة، أنا ما أحببت أن أشارك لولا تعليقاتك وبعض ما أستشهدت به من كلام بعض العلماء الذى ليس فى محله البتة،وأراك حِدت فى بعض اسطورك عن الحق،فأنا عندى كثير من التعليقات،وقد محوت بعضها فى ردى عليك،ليقينى إن الرافضة يتتبعون هذا المنتدى الذى أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يجعله مباركاً،وحتى لاتؤخذ ممسكاً، لذلك أثارت التعليق اليسير والبسط ،والردعلى مثل المواضيع ليس محله هنا،لتربص هؤلاء بنا

وأيضاً من أسباب ردى،هى مقولتك (فالحق أحق أن يتبع)

تقبل مرورى وردى المتواضع

والله ولى التوفيق







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد رابط لبرنامج الأنسبيك والبايلوكس
»» قصة الإمام والخفاش العملاق ؟
»» صفوان لحظة من فضلك مامعنى لفظة الكذب عند المحدثين ؟! / 2
»» ما المعنى اللغوى والشرعى لكل من المسجد والحسينية
»» إيران هل هي دولة كافرة أو مسلمة؟؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).