العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-10, 06:45 AM   رقم المشاركة : 1
الفضيل
عضو فضي







الفضيل غير متصل

الفضيل is on a distinguished road


مع فرحة العيد صفعة للرافضة أعداء التوحيد

مع فرحة العيد صفعة للرافضة أعداء التوحيد

بمناسبة فرحة العيد على المسلمين نريد أن نعكر على الرافضة فرحتهم بالعيد بما يوضح لهم درجة الغلو التي وصلوا بها
درجة النصارى مع المسيح ابن مريم


قال المرتضى


وأما قوله : ( لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ ) فقد ذكر فيه وجوه ثلاثة :
أحدها : أنه أراد النسيان المعروف ، وليس ذلك بعجب مع قصر المدة ، فإن الانسان قد ينسى ما قرب زمانه لما يعرض له من شغل القلب وغير ذلك .

والوجه الثاني : إنه أراد لا تأخذني بما تركت . ويجري ذلك مجرى قوله تعالى : ( وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ ) ( 1 ) أي ترك ، وقد روي هذا الوجه عن ابن عباس عن أبي بن كعب عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : " وقال موسى لا تؤاخذني بما نسيت " . يقول بما تركت من عهدك .

وهنا سيقع الرافضة بمعضلة أكبر عندما سيفسرون النسيان بالترك فهل سيقولون إن آدم وموسى تركا أمر الله فسينسبون لهما المعصية فأيهما يختارون النسيان أم المعصية ؟؟؟!!!

والوجه الثالث : إنه أراد لا تؤاخذني بما فعلته مما يشبه النسيان فسماه نسيانا للمشابهة كما قال المؤذن لأخوة يوسف عليه السلام : إنكم لسارقون أي إنكم تشبهون السراق . وكما يتأول الخبر الذي يرويه أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : " كذب إبراهيم ( ع ) ثلاث كذبات في قوله سارة أختي ، وفي قوله بل فعله كبيرهم هذا .

وقوله إني سقيم " ، والمراد بذلك إن كان هذا الخبر صحيحا أنه فعل ما ظاهره الكذب . وإذا حملنا هذه اللفظة على غير النسيان الحقيقي فلا سؤال فيها . وإذا حملناها على النسيان في الحقيقة كان الوجه فيه أن النبي صلى الله عليه وآله إنما لا يجوز عليه النسيان فيما يؤديه عن الله تعالى أو في شرعه أو في أمر يقتضي التنفير عنه .

فأما فيما هو خارج عما ذكرناه فلا مانع من النسيان ، ألا ترى أنه إذا نسي أو سهى في مأكله أو مشربه على وجه لا يستمر ولا يتصل ، فنسب إلى أنه مغفل ، فإن ذلك غير ممتنع ،:d وأما وصف النفس بأنها زكية فقد قلنا إن ذاك خرج مخرج الاستفهام لا على سبيل الإخبار .

- تنزيه الأنبياء عليهم السلام - الشريف المرتضى
- ص 121 -


وقد علق المجلسي على قول المرتضى

ويظهر منه عدم انعقاد الاجماع من الشيعة على نفي مطلق السهو عن الانبياء عليهم السلام


بحار الأنوار

العلامة المجلسي ج 17

[ 120 ]






التوقيع :
القمي والكليني والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القران بشهادة الخوئي في كتاب منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة (خوئي) [2]

http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/nahj/menhajbraa2/k/new/MEN-BARA.T/G02.HTM/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» قائمة بأسماء قادة فرق الموت الصدرية - البدرية المهاجرة من البصرة والناصرية الى سورية
»» بشرى سارة لتجار الرافضة افضل ايام التجارة اليوم الخامس والعشرون
»» يارافضي هل تبطل صلاتك اذا باشرت امرأة حسناء مباشرة فاحشة
»» من اول من اكتشف الاكسجين ؟
»» ردّ عائلة الشيخ سليم البشري على بهتان الشيعة في كتاب المراجعات
 
قديم 14-09-10, 07:01 AM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء

و بارك الرحمن لك و بك







 
قديم 14-09-10, 08:16 AM   رقم المشاركة : 3
الفضيل
عضو فضي







الفضيل غير متصل

الفضيل is on a distinguished road


{ وَإِذَا رَأَيْتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيۤ ءَايَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ ٱلشَّيْطَٰنُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ ٱلذِّكْرَىٰ مَعَ ٱلْقَوْمِ ٱلظَّٰلِمِينَ }

قال الجبائي: وفي هذه الآية دلالة على بطلان قول الإمامية في جواز التقية على الأنبياء والأئمة وأن النسيان لا يجوز على الأنبياء وهذا القول غير صحيح ولا مستقيم لأن الإمامية إنما تجوز التقية على الإمام فيما تكون عليه دلالة قاطعة توصل إلى العلم ويكون المكلف مُزاح العلة في تكليفه ذلك فأما ما لا يعرف إلا بقول الإمام من الأحكام ولا يكون على ذلك دليل إلا من جهته فلا يجوز عليه التقية فيه وهذا كما إذا تقدَّم من النبي بيان في شيء من الأشياء الشرعية فإنه يجوز منه أن لا يبين في حال أخرى لأمته ذلك الشيء إذا اقتضته المصلحة، ألا ترى إلى ما روي أن عمر بن الخطاب سأله عن الكلالة فقال: " يكفيك آية السيف " وأما النسيان والسهو فلم يُجَوّزوهما عليهم فيما يَؤدُّونه عن الله تعالى فأما ما سواه فقد جوَّزوا عليهم أن ينسوه أو يسهوا عنه ما لم يؤدِّ ذلك إلى إخلال بالعقل وكيف لا يكون كذلك وقد جوَّزوا عليهم النوم والإغماء وهما من قبيل السهو فهذا ظنُّ منه فساد وإن بعض الظن إثم.


تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي






التوقيع :
القمي والكليني والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القران بشهادة الخوئي في كتاب منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة (خوئي) [2]

http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/nahj/menhajbraa2/k/new/MEN-BARA.T/G02.HTM/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن سبأ بسند صحيح عند الرافضة ردا على مرتضى العسكري
»» هذا بعض جرائم حكمومة احفاد ابن العلقمي
»» المستبصر الفضيل يبشر اخوانه المستبصرين
»» اخواني حتى بوش طلع ينتظر ظهور عج عج
»» ياوهابية المهدي موجود وهذا أكبر دليل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "