العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-10, 04:51 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يا رافضة كيف أختفى ثاني مصادركم الروائية في الأهمية ؟ هل بقيت بعده مصداقية لدينكم ؟

من المشهور أن مصادر الروايات الإثني عشرية أربعة وتسمى الأصول الأربعة وهي

الكافي ... للكليني المتوفى سنة 329 هـ
من لا يحضره الفقيه ... للصدوق ابن بابويه المتوفى سنة 381 هـ‍
تهذيب الأحكام ... لشيخ الطائفة الطوسي المتوفى سنة 460 هـ
الإستبصار ... للطوسى أيضا

ويدعى الرافضة أن هذه الكتب قد وصلتهم عن مؤلفيها عن طريق التواتر بناءا على ماتم إقناعهم به
ولكن الحقيقة المرة أنه لم تكن هناك عناية كافية لنقل تلك الكتب عبر الأجيال مما نتج عنه الكثير من المفارقات ولعلي أخصص لها موضوعا لاحقا

من بين تلك المفارقات بل أكثرها غرابة هي أن مصادر الإثني عشرية ليست أربعة كما يروجون
بل الحقيقة المخجلة هي أنها خمسة مصادر رئيسية

المصدر الخامس هو كتاب مدينة العلم لإبن بابويه الصدوق صاحب كتاب من لا يحضره الفقيه
وهو مكون من عشرة أجزاء وأكبر بكثير من كتاب من لا يحضره الفقيه المكون من أربعة أجزاء

وهذا والد البهائي العاملي المتوفى سنة 984 هـ يعده ثاني المصادر ويزعم أنه عنده
وصول الأخيار إلى أصول الأخبار - والد البهائي العاملي - ص 85
وأصولنا الخمسة ( الكافي ) و ( مدينة العلم ) وكتاب ( من لا يحضره الفقيه ) و ( التهذيب ) و ( الاستبصار ) قد احتوت على أكثر الأحاديث المروية عن النبي صلى الله عليه وآله والأئمة المعصومين عليهم السلام عندنا و أهمها بحيث لا يشذ عنها الا النزر القليل .

وهذا آقا بزرك الطهراني يتأسف على ضياع هذا الأصل الكبير من أصول الرافضة ويذكر بعض الحقائق عنه
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 20 - ص 251 - 253
( 2830 : كتاب مدينة العلم ) للشيخ الصدوق أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي المتوفى 381 وهو خامس الأصول الأربعة القديمة للشيعة الإمامية الاثني عشرية . قال الشيخ حسين بن عبد الصمد الحارثي . في درايته [ وأصولنا الخمسة الكافي ومدينة العلم وكتاب من لا يحضره الفقيه والتهذيب والاستبصار ] بل هو أكبر من كتاب " من لا يحضره الفقيه " كما صرح به شيخ الطائفة في الفهرست والشيخ منتجب الدين أيضا في فهرسه وقال ابن شهرآشوب في " معالم العلماء " أن " مدينة العلم " عشرة اجزاء ومن لا يحضر أربعة أجزاء فالأسف على ضياع هذه النعمة العظمى من بين أظهرنا وأيدينا من لدن عصر والد الشيخ البهائي الذي مرت عبارته الظاهرة في وجوده عنده أو في زمانه وفقده إلى يومنا هذا ، حتى أن العلامة المجلسي صرف أموالا جزيلة في طلبه وما ظفر به وكذا من المتأخرين عنه منهم المسمى باسمه : حجة الاسلام الشفتي السيد محمد باقر الجيلاني الأصفهاني ، بذل كثيرا من الأموال ولم يفز بلقائه ،

وهنا يؤكد صاحب الرسائل الرجالية ضياع هذا المصدر المهم
الرسائل الرجالية - أبي المعالي محمد بن محمد ابراهيم الكلباسي - ج 2 - ص 487
وكان يذكر شيخنا البهائي - رضي الله عنه - أن عندنا كتاب مدينة العلم ، وهو أكبر من " من لا يحضره الفقيه " ، وذكر أبوه في الدراية أن أصولنا خمسة : الكتب الأربعة ، وكتاب مدينة العلم ، لكنه لم نره ، والظاهر أنه كان عندهما وضاع كما ضاع أكثر كتبهما ، وكان يذكر كثيرا أن كتبي ألف كتاب تقريبا ، وبعد فوته ظهر منها قريب من سبعمائة كتاب .

ونقل عن ذلك المصدر الرئيسي كل من
ابن طاؤوس المتوفى سنة 664هـ و العلامة الحلي المتوفى سنة 726هـ و الشهيد الأول المتوفى سنة 786هـ

ولكن فجأة وفي القرن العاشر الهجري اختفى ذلك الكتاب المهم دون أثر فآخر من ذكره هو والد البهائي العاملي المتوفى سنة 984 هـ

في بحثنا عن مصير ذلك الكتاب الضخم استنطقنا شهود الرافضة

فأجاب الخوئي بأن الكتاب قد سرق
كتاب الطهارة السيد الخوئي - (7 / 452)
والراوي عن الصدوق هو الشهيد في الذكرى على ما في الوسائل والشهيد ثقة عدل يتبع روايته عن كتاب (مدينة العلم) وان كان هذا الكتاب غير موجود في عصرنا لانه مسروق ولكن الشهيد - حسب روايته - ينقل عن نفس الكتاب وطريقه إلى الكتاب معتبر كما يظهر من المراجعة إلى الطرق والاجازات وبه تكون الرواية مسندة وتخرج عن الاضمار والقطع

وزعم عباس القمي بأنه قد ضاع
منازل الآخرة - الشيخ عباس القمي - (1 / 190)
والدعاء في فلاح السائل للسيّد ابن طاووس: ص 85، عن كتاب مدينة العلم للشيخ الصدوق، وهو من الكتب المهمّة بمنزلة التهذيب والفقيه وقد ضاع،

اخوتي وأخواتي وزملائي وزميلاتي

هل يصدق عاقل بأن المصدر الثاني للروايات يضيع أو يسرق بعد تأليفه بحوالي 600 سنة ؟
حيث أن مؤلفه الصدوق توفي سنة 381 هـ وآخر من ذكره والد البهائي العاملي المتوفى سنة 986 هـ

لا تفسير منطقي لما حدث الا أحد أمرين :
الأول : هو أنه كان عبارة عن نسخة يتيمة عند والد البهائي العاملي
ومع هذا الإفتراض ينهار زعم الرافضة بتواتر مصادرهم منذ كتابتها حتى هذا العصر
فمن لم يحافظ على ثاني مصدر في الأهمية وينشره يفعل نفس الشئ في باقي المصادر

الثاني : أن الكتاب قد صودر من جميع من يملكه من قبل قوة مسيطرة حرمت تداوله
واذا علمنا بأن الكتاب قد اختفى وكأنه قد بلعته الأرض في عز وجود الدولة الصفوية الرافضية المغالية في الرفض
حيث أنشئت تلك الدولة عام 910 هـ وتوسع فيها الرافضة في التأليف والنشر
وظهر فيها الغلو وعبادة الأضرحة والكثير من مظاهر الغلو التي لا زالت قائمة حتى الآن
واذا علمنا أن الشيخ الصدوق كان من المعتدلين في الغلو حتى أنه قد كفر من زاد في الأذان عبارة " أشهد أن عليا ولي الله "
كما كفر من قال بعدم سهو النبي والأئمة

الدروس - الشهيد الأول - ج 1 - ص 162
أما الشهادة لعلي عليه السلام بالولاية وأن محمدا وآله خير البرية فهما من أحكام الإيمان لا من ألفاظ الأذان ، وقطع في النهاية بتخطئة قائله ، ونسبه ابن بابويه إلى وضع المفوضة ،

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 359
قال مصنف هذا الكتاب رحمه الله : إن الغلاة والمفوضة لعنهم الله ينكرون سهو النبي صلى الله عليه وآله ويقولون : لو جاز أن يسهو عليه السلام في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لان الصلاة عليه فريضة كما أن التبليغ عليه فريضة .

ولعله قد توسع في كتابه المذكور بمحاربة عقائد الغلاة وذكر الروايات التي تفضحهم
مما جعل من المستحيل تزوير النصوص الكثيرة فتم اعدام الكتاب وتحريم تداوله


الزملاء الرافضة :
أمام هذه الفضيحة أنتم أمام خيارين أحلاهما مر
إما الإقرار بعدم تواتر مصادركم بدليل عدم نشركم لثانيها في الأهمية
وإما الإقرار بأن مصادركم قد حرفت من قبل الدولة الصفوية الغالية لتجعلكم كلكم غلاة بدليل اخفاءها لثاني مصادركم
وفي الحالين لا تجوز الثقة في سلامة ما أنتم عليه من دين




اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» محصنين غير مسافحين يا محب الولاية المدافع عن المتعة القذرة
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» الإمام الصامت .... لماذا لابد أن يصمت يارافضة ؟
»» هل يجوز نقل علم النبي صلِّ الله عليه وسلم عن غير علي رضي الله عنه ولماذا ؟
»» هل يجوز أن يكذب المعصوم على النبي فيروي عنه مالم يقله أو يفعله على وجه التقية ؟
 
قديم 12-09-10, 04:53 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث " سيد في الدنيا سيد في الأخرة " وإستماتة الرافضة لتصحيحه
»» مرة أخرى وقضية فدك وخرافة المظلومية للزهراء
»» [ دعوى إخفاء الإمام أحمد سب علي ] وشبكة الباطل
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
»» من ماذا طهر أهل البيت يا رافضة
 
قديم 12-09-10, 05:01 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيك بارك الله أستاذي وشيخي الحبيب







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
»» فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» ماذا تسمون من يستخدم التقية في الدين معكم يا مقدسي التقية ؟
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
 
قديم 13-09-10, 01:17 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


توقعت أن يهتم الزملاء الرافضة بالموضوع لكونه يتحدث عن مصادرهم

ولكن يظهر أنه مالجرح بميت ايلام







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» يا علي.. يا حسين .. يا مهدي .. وليس يامحمد .. ماذا يعني هذا ؟
»» هل نسي الإمام الإمامة في وصيته عند الموت ؟
»» مهم جدا أرجو الدخول
 
قديم 13-09-10, 02:21 AM   رقم المشاركة : 5
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


الله المستعان وأنا أرجح اعدام الكتاب خاصة أن الصدوق معروف بعدائه للمفوضة وأتباعهم وهم الشيعة اليوم الذين يزيدون الشهادة الثالثة في الآذان وقد زاد ياسر الخبيث الشهادة الرابعة ،فربما من الآن فصاعدا أن الشهادة الرابعة ستصبح واقعا .







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» ابن شهر آشوب وعقدة " عمر "
»» باعترافهم: ۞ الكفر من ضروريات مذهب الامامية في زماننا ۞
»» شيخ الفقهاء والمحدثين :۞ المصحف محرف و المصحف الصحيح هو مصحف علي الموجود عند المهدي ۞
»» ردا على من يقول أن القول بتحريف القرآن الكريم مذهب المتقدمين!! الجنابذي مثالا!!
»» الأيرواني : الكُليني يَحُطُّ من كرامة الامام الحَسَن
 
قديم 13-09-10, 04:21 AM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب الجمال

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب







 
قديم 13-09-10, 04:36 AM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الجمال واليك فائده جميله من الخوئي تدعم قولك بصراحه منه



إنّ أصحاب الائمة عليهم السلام وإن بذلوا غاية جهدهم واهتمامهم في أمر الحديث وحفظه من الضياع والإندراس حسبما أمرهم به الائمة عليهم السلام، إلاّ أنّهم عاشوا في دور التقيّة، ولم يتمكّنوا من نشر الاحاديث علناً، فكيف بلغت هذه الاحاديث حدّ التواتر أو قريباً منه! وهذا ابن أبي عمير حبس أيام الرشيد، وطلب منه أن يدلّ على مواضع الشيعة وأصحاب موسى بن جعفر عليه السلام، وأنّ أخته دفنت كتبه عندما كان في الحبس فهلكت، أو تركها في غرفته، فسال عليها المطر فهلكت. وهكذا حال سائر أصحاب الائمة عليهم السلام، فإنّ شدّتهم في ماكانوا عليه، وعدم تمكّنهم من نشر الاحاديث علناً ممّا لا شكّ فيه ذو مسكة. مع ذلك كيف يمكن دعوى: أنّها قطعيّة الصدور؟.




http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7040


فنقول هارد لك يا اماميه كيف ستثبتون عقائدكم ان لم تكن متواتره


وايضا طريقهم الى كتبهم احاد فالعاملي اخذ طريقه عن الطوسي بسلسلة فقهاء كل واحد من طبقه واحد ولا يوجد اكثر من فقيه او عالم في كل طبقه فطريقهم احاد ولا يمكن ان يقال انه متواتر لانه لم يتواتر في كل طبقه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاشتر النخعي هل عمل معصيه من العدل تسقط عدالته
»» تضارب وتخبط المعصومين في عدة المتمتع بها ...!
»» التحدي الخامس للاماميه
»» الاستاذ روايه والصدري وجميع الاماميه هل الامامه من اصول الدين ام اصول المذهب
»» باب النص على الباقر رضي الله عنهما لم يصح منه حديث
 
قديم 13-09-10, 01:41 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شرفني مروركم أحبتي الكرام

كاوا محمد............. الإحتمال قائم أستاذي ويؤكد على تزوير بقية المراجع وللرافضة أن يختاروا الخيار الأنسب لهدم دينهم

الدردور.............. وجزاك خيرا وبارك فيك أخي الحبيب

أسد من أسود السنة..... أجزم بأنه لم يتواتر عن الرافضة خبر ولكن يضحك عليهم شيوخهم بالروايات الضعيفة والمكذوبة



أين الزملاء الرافضة

ما هو تبريرهم المقنع لغياب كتاب من أهم خمسة مراجع لدينهم بطريقة عجيبة ؟

هل سرق أم ضاع أم صودر وحرم تداوله ؟

أم أن كتبكم لم تتواتر لذا سهل فقدان أهمها ؟


اختاروا لأنفسكم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف عقيدة عصمة الائمة من القرآن الكريم
»» سأعطيكم نموذجين لتهافت الرافضة في منتدياتهم
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» اختبار صغير جدا للعصمة المفترضة و دعوى اتباع المعصومين بزعمهم
»» هل يجوز أن يكذب المعصوم على النبي فيروي عنه مالم يقله أو يفعله على وجه التقية ؟
 
قديم 13-09-10, 01:55 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


كل الاختيارات مريره لكن هل سنجد من يرد على هذه الاسئله والاستفسارات


متابعه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الثالث للامامية
»» المغفل جابر المحمدي نقل موضوع بو ليد ويقول انه يستنجد بالاسود ونسي ان الحوزوي مسح فيه
»» الله ينهى عن الصلاه على الكفار والمنافقين وائمة الشيعه يخالفون امر الله ويجيزون ذلك
»» هل اخطا عج عج واجتهد في اختفائه وترك الامه بلا خليفه لكي تضيع وهل يتحمل المسؤولية
»» شوفوا جرائم الصفوين كلاب العصر ومجوسي هذه الامه وسرطانها
 
قديم 13-09-10, 02:53 PM   رقم المشاركة : 10
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


شيخنا الجمال حفظك الله

أعتقد أن عدالته أضاعته







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ياوهابيه لماذا تتبعون الكافي
»» رجاء عدم الضحك رغم انها قوية
»» الحل الأكيد لمشكلة ضعف إستقبال قنوات صفا ووصال والمستقلة
»» ياروافض ماذا تختارون هل أخطاء سيدنا علي في هذه الحادثه أم أنه هو الله
»» قبل أن تدخل فكر في العصمة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "