العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-10, 06:19 PM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


النجف الاشرف وموضوعه ف انا شيعى الرافضية

السلام عليكم ورحمة الله...

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

اترككم الان مع رد الاخ الفاضل ذو الفقار

على الرافضى الخبيث نجفة الانجس

اقصد النجف الاشرف صاحب موضوع الطعن ف عائشة

ف منتديات انا شيعى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل السنة والتوحيد ,,


اردت ان ابين لعوام الشيعة حقيقة سفيه شبكة (انا شيعي ولعياذ بالله ) المدعو نجفة الانجس الذي هو من اتباع لمناف الناجي والذي يتخذ من ادارته لهذا المنتدي الشيعي مجالا لدعوة المشاركات فيه من المواليات الشيعيات الي المتعة بهن وتحريضهن على المتعة كما سبقه الي ذلك مناف الناجي عندما هتك اعراض طالبات الحوزة العلمية وفضحه الله وفضح هؤلاء المواليات المتزوجات من معممين فها نحن نفضح هذا النجس نجفة سفه شبكة الشيطان شيعي


فتح هذا النجس نجفة موضوع يكفر فيه زوجة النبي صلى الله عليه واله وسلم ويطعن فيه في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم :


عائشة كافرة خارجه عن الملة ... لانها خالفت أحمد بن حنبل وابن تيمية


:: سأظلل بعض الجمل باللون الاحمر لأوضح جهل هذا النجس ابن المتعة وكيف انه يحمل اسفارا ويلهث دون ان يدري ما ينقل


[quote]السلام عليكم

اللهم صلٍ على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ......




واليوم ايها الاحباب نكشف ماهو اخطر من طعنهم في شرف عائشه نكشف الستار اليوم على تكفيرهم لعائشه ... نعم تكفيرهم لعائشه لانها خالفتهم في معتقدهم .......



/// بسم الله نبدا///


يقول ابن تيمية الحراني في مجموع فتاوية الجزء السادس باب رساله الى أهل البحرين صفحة 486 ( والذي عليه جمهور السلف أن من جحد رؤية الله فى الدار الآخرة فهو كافر فان كان ممن لم يبلغه العلم فى ذلك عرف ذلك كما يعرف من لم تبلغه شرائع الاسلام فان أصر على الجحود بعد بلوغ العلم له فهو كافر والأحاديث والآثار فى هذا كثيرة مشهورة قد دون العلماء فيها كتبا مثل كتاب الرؤية للدارقطنى ولأبى نعيم وللآجرى وذكرها المصنفون فى السنة كابن بطة واللالكائى وابن شاهين وقبلهم عبدالله بن أحمد بن حنبل وحنبل بن اسحق والخلال والطبرانى وغيرهم وخرجها أصحاب الصحيح والمساند والسنن وغيرهم )

ويقول احمد بن حنبل امام المجسمة البغضاء في تفسير المنار الجزء الثالث صفحة 135 (على من أنكر رؤية الله تعالى بالخروج من الدين، وأنه كافر ومشرك)


والان بعد معرفة ان منكر رؤية الله في الاخرة فهو كافر ومشرك وخارج عن المله لنرى هل عائشه بنت ابى بكر بن ابي قحافه تقول بالرؤية ام لا ؟!


يقول البخاري في صحيحه في الجزء 16 صفحة 156( حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِى خَالِدٍ عَنْ عَامِرٍ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ قُلْتُ لِعَائِشَةَ - رضى الله عنها - يَا أُمَّتَاهْ هَلْ رَأَى مُحَمَّدٌ - صلى الله عليه وسلم - رَبَّهُ فَقَالَتْ لَقَدْ قَفَّ شَعَرِى مِمَّا قُلْتَ، أَيْنَ أَنْتَ مِنْ ثَلاَثٍ مَنْ حَدَّثَكَهُنَّ فَقَدْ كَذَبَ ، مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ . ثُمَّ قَرَأَتْ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) . ( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ مَا فِى غَدٍ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( وَمَا تَدْرِى نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ كَتَمَ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ) الآيَةَ ، وَلَكِنَّهُ رَأَى جِبْرِيلَ - عَلَيْهِ السَّلاَمُ - فِى صُورَتِهِ مَرَّتَيْنِ .)



وكذلك يذكر البخاري في صحيحه في الجزء 24 صفحة 209 (حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ وَهْوَ يَقُولُ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ الْغَيْبَ فَقَدْ كَذَبَ ، وَهْوَ يَقُولُ لاَ يَعْلَمُ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ)


ويذكر كذلك مسلم صاحب الصحيح في الجزء الاول صفحة 159 (حدثني زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن داود عن الشعبي عن مسروق قال : كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية قلت ما هن ؟ قالت من زعم أن محمدا صلى الله عليه و سلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفريةقال وكنت متكئا فجلست فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ألم يقل الله عز و جل { ولقد رآه بالأفق المبين } [ 81 / التكوير / الآية - 23 ] { ولقد رآه نزلة أخرى } [ 53 / النجم / الآية - 13 ] فقالت أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض فقالت أو لم تسمع أن الله يقول { وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم } [ 42 / الشورى / الآية 51 ] قالت ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كتم شيئا من كتاب الله فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته } [ 5 / المائدة / الآية 67 ] قالت ومن زعم أنه يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله } [ 27 / النمل / الآية - 65 ] )


وكذلك تنقال الخبر مصادر كثيره بسانيد صحيحه او حسان عند اهل السنه عامة وبني سلف ومعنى الفرية : البدعة العظيمة والكذب المتعمد في دين الله تعالى .

قال الخليل في العين : 8 /280 : ( الفري : الشق . . . وفريت الشيء بالسيف وبالشفرة قطعته وشققته . وفرى يفري فلان الكذب ، إذا اختلقه . . . الفَرِيُّ : الأمر العظيم ، في قوله عز وجل : لقد جئت شيئاً فرياً ) .

وقال الجوهري في الصحاح : 6/24 : ( وفرى فلان كذباً إذا خلقه . وافتراه : اختلقه ، والإسم الفرية . وفلان يفري الفرى : إذا كان يأتي بالعجب في عمل . قوله تعالى : لقد جئت شيئاً فرياً ، أي مصنوعاً مختلقاً ، وقيل عظيماً ) .
وقال الراغب في المفردات ص 379 : ( وقوله : لقد جئت شيئاً فرياً ، قيل معناه عظيماً وقيل عجيباً وقيل مصنوعاً . وكل ذلك إشارة إلى معنى واحد) .
وجاء الطبري في شرح الايه الكريمة في تفسيرة الجزء 12 صفحة 17
{لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} (103) سورة الأنعام
وصرح علنا موقف عائشه من جواز رؤيه الله تعالى وقال (حدثنا ابن حميد قال، حدثنا جرير، عن مغيرة، عن الشعبي قال، قالت عائشة: من قال إن أحدًا رأى ربه فقد أعظم الفرية على الله! قال الله:"لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار" .فقال قائلو هذه المقالة: معنى"الإدراك" في هذا الموضع، الرؤية= وأنكروا أن يكون الله يُرَى بالأبصار في الدنيا والآخرة= وتأوّلوا قوله وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )، بمعنى انتظارها رحمة الله وثوابَه .)
وقال الدميري في حياة الحيوان : 2/71 : ( نفت عائشة دلالة سورة النجم على رؤية النبي ( ص ) لربه وجواز الرؤية مطلقاً . . . وهو سبحانه أجل وأعظم من أن يوصف بالجهات ، أو يحد بالصفات ، أو تحصيه الأوقات أو تحويه الأماكن والأقطار ،ولما كان جل وعلا كذلك استحال أن توصف ذاته بأنها مختصة بجهة ، أو منتقلة من مكان إلى مكان ، أو حَالَّةً في مكان . روي أن موسى عليه السلام لما كلمه الله تعالى سمع الكلام من سائر الجهات . . . وإذا ثبت هذا لم يجز أن يوصف تعالى بأنه يحل موضعاً أو ينزل مكاناً ، ولا يوصف كلامه بحرف ولا صوت ، خلافاً للحنابلة الحشوية . . . )



فنقلوا لنا راي الكافرة الخارجه عن المله على حد قول ابن تيمية عائشه امهم ثم مثلما تعودنا منهم الكذب والتدليس وتاويل الامر بل وصل الامر الى ابن خزيمة امام البخاري وامامهم الكبير في التوحيد الى ان يتهجم على عائشه ويطعن بها فقد قال في كتابه التوحيد صفحة 225 (قال أبوبكر: هذه لفظة، أحسب عائشة تكلمت بها، في وقت غضب كانت لفظة أحسن منا يكون فيها دركاً لبغيتها، كان أجمل بها، ليس يحسن في اللفظ: أن يقول قائل: أو قائلة فقد أعظم ابن عباس الفرية، وأبو ذر، وأنس بن مالك، وجماعات من الناس الفرية على ربهم، ولكن قد يتكلم المرء عند الغضب باللفظة التي يكون غيرها أحسن وأجمل منها، أكثر ما في هذا أن عائشة ~ وأبا ذر، وابن عباس _ما، وأنس بن مالك _ قد اختلفوا: هل رأى النبي ربه؟ فقالت عائشة –~ (لم ير النبي- ربه)، وقال أبو ذر وابن عباس _ما: قد رأى النبي ربه، وقد أعلمت في مواضع في كتبنا أن النفي لا يوجب علماً، والإثبات هو الذي يوجب العلم، لم تحك عائشة عن النبي أنه خبرها أنه لم ير ربه-عز وجل-، وإنما تلت قوله (عز وجل): )لا تدركه الأبصار( وقوله: )وما كان لبشر أن يلكمه الله إلا وحيا…( ومن تدبر هاتين الآيتين ووفق لإدراك الصواب، علم أنه ليس في واحدة من الايتين ما يستحق من قال: أن محمداً رأى ربه الرمي بالفرية على الله، كيف بأن يقول: (قد أعظم الفرية على الله؟). ومثلما نقرا هنا فانه اتهم عائشه بالكذب واتهما بالهجر كذلك ( اي الهذيان ) ثم تاوؤل في قولها وحاول اثبات عكسه لكنه فشل وندع هذا في بحثنا القادم ان شاء الله حول نسف ادلتهم على الرؤيه جملة وتفصيلا ...


والطريف ان جاء الشيخ المصري السلفي محمد خليل الهراس ورد على قلة ادب امام البخاري وامامهم الكبير ابن خزيمة حيث قال في تعليقة على كتاب التوحيد لابن خزيمة (إن عذر عائشة رضي الله عنها أنها كانت تستعظم ذلك وتستنكره ولهذا قالت لمسروق ( لقد قف شعري مما قلت ) وليس من حق المؤلف أن يعلم أمه الأدب فهي أدرى بما تقول منه !إن عائشة رضي الله عنها لم تعين في كلامها أحداً ولكن قالت من زعم بصيغة العموم .لم يثبت عن ابن عباس أنه قال رآه بعينه ، ولكن قال بقلبه وبفؤاده .كيف وجمهور الصحابة معها في إنكار الرؤية بالعين كابن مسعود وغيره ولم يخالف في ذلك إلا ابن عباس ، أما غيرها من نساء النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤثر عنهن أنهن خالفنها في ذلك ، وليس فيهن من تضارعها في الفقه والعلم .ولكن لا بد للمثبت أن يورد دليل الإثبات ومثبتو الرؤية لم يقدموا أدلة على ذلك ، والنفي هو الأصل حتى يقوم دليل الإثبات ، وقد عضدت عائشة رضي الله عنها مذهبها في النفي ببعض الآيات التي ظنت أنها تشهد له .هذا إنما يكون صحيحاً إذا ذكر المثبت دليلاً على إثباته وإذ لا دليل فكلام النافي هو المقدم ، والنفي لا يحتاج إلى دليل .) وطبعا هنا نسف بعض الادله ثم عاد الى داء الكذب الذي استورثة علماء السنه عامة والسلفين خاصه من أجدادهم .....


والان بعدما اثبتنا تكفير السنه والسلفين خاصه لعائشه بنت ابى بكر وانها خارجه عن الملة لانها قالت بعدم جواز الرؤيه لا في الدنيا ولا في الاخرة كفرت امهم وحبيبتهم التي يتفنون في وضع الاحاديث لرفع مقامها والاغرب من كل هذا قول ابن الباز في فتاواه الصادرة في 8/1407هـ المرقمة 717/2 جواباً على سؤال وجّهه عبد الله بن عبد الرحمن يتعلّق بجواز الاقتداء والائتمام بمن لا يعتقد بمسألة الرؤية في يوم القيامة ، فأفتى : بأن من ينكر رؤية الله سبحانه وتعالى في الآخرة لا يصلّى خلفه ، وهو كافر عند أهل السنة والجماعة ، وأضاف أنه قد بحث هذا الموضوع مع مفتي الإباضية في عُمان الشيخ أحمد الخليلي ، فاعترف بأنّه لا يؤمن برؤية الله في الآخرة ، ويعتقد أنّ القرآن مخلوق ، واستدلّ لذلك بما ذكره ابن قيّم الجوزية في كتابه «حادي الأرواح» : ذكر الطبري وغيره أنه قيل لمالك : إنّ قوماً يزعمون أنّ الله لا يُرى يوم القيامة ، فقال مالك ـ رحمه الله ـ : السيفَ السيفَ! ....



/////// خلاصة البحث ////////

فان عائشه جهميه لا يصلي خلها وهي كافرة خارجه عن الملة لما اتخذته من موقف ضد مسئله رؤية الله تعالى في الاخرة والدنيا بل على حد تعبيرها فانه مفتري على الله وفي رواية اخرى وقف شعر راسها لهذه الاسرائليات التي ادخلت الى الاسلام في عصر حكم عمر بن الخطاب وانها نفت نفي قطعي جواز الرؤية فكيف اطئمن بن الباز وبن تيمية وامامهم بن حنبل الى الاخذ من عائشه الاحاديث التي سرقوا منها ارث الزهراء ؟! والاحاديث الكثيره المكذوبه على رسول الله ؟!!!!!!!

والان سؤال الى السلفين ماهذا التناقض ؟! وكيف تاخذون من كافره على مبا************م ؟!!!!

فهذا هو التناقض التي تعاني منه السنه عامة والسلفين خاصه فلوا تمسك المسلمين بالثقلين مثلما تمسكت الشيعة لما وجودا مشكلة في رد مثل هذه الاسرائليات التي اخذوها من كعب الاحبار وغيره من اليهود الذين دخلوا الاسلام من اجل تشويهه والاساءة اليه وانظروا هنا الى روعه تعبير الامام أسد الله الغالب علي ابن ابي طالب صلوات الله عليه وعلى ابائه الكرام في مسئله الرؤية في شرح نهج البلاغة لشيخ محمد عبده رحمه الله (وفي نهج البلاغة أنّ أمير المؤمنين (ع) سأله ذعلب اليماني ، فقال : هل رأيت ربك يا أمير المؤمنين ؟ فقال (ع) : أفأعبد ما لا أرى ؟ فقال : وكيف تراه ؟ فقال (ع) : لا تراه العيون بمشاهدة العيان ، ولكن تدركه القلوب بحقائق الإيمان ، قريب من الأشياء غير ملامس ، بعيد منها غير مباين )

فهل من ابناء السنه من مدافع ضد علماء الضلال في تكفير عائشه ؟!!!!! الم تكتفوا من الطعن في عرضها وشرفها والان كفرتوها اهذه هي المحبة ايها السنه وايها السلفين ؟!!!!!!!!

واختم بحثي بهذه الايه الكريمة
{مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ } (10) سورة فاطر



والسلام عليكم[/quote]




طبعا كما وضحت باللون الاحمر حماقة ابن المتعة نجفة الانجس وسانقل مقتطفات من جهل هذا الزنديق ابن المتعة صاحب مناف الناجي


اقتباس





يقول ابن تيمية الحراني في مجموع فتاوية الجزء السادس باب رساله الى أهل البحرين صفحة 486 ( والذي عليه جمهور السلف أن من جحد رؤية الله فى الدار الآخرة فهو كافر فان كان ممن لم يبلغه العلم فى ذلك عرف ذلك كما يعرف من لم تبلغه شرائع الاسلام فان أصر على الجحود بعد بلوغ العلم له فهو كافر والأحاديث والآثار فى هذا كثيرة مشهورة قد دون العلماء فيها كتبا مثل كتاب الرؤية للدارقطنى ولأبى نعيم وللآجرى وذكرها المصنفون فى السنة كابن بطة واللالكائى وابن شاهين وقبلهم عبدالله بن أحمد بن حنبل وحنبل بن اسحق والخلال والطبرانى وغيرهم وخرجها أصحاب الصحيح والمساند والسنن وغيرهم )
ويقول احمد بن حنبل امام المجسمة البغضاء في تفسير المنار الجزء الثالث صفحة 135 (على من أنكر رؤية الله تعالى بالخروج من الدين، وأنه كافر ومشرك)



والاغرب من كل هذا قول ابن الباز في فتاواه الصادرة في 8/1407هـ المرقمة 717/2 جواباً على سؤال وجّهه عبد الله بن عبد الرحمن يتعلّق بجواز الاقتداء والائتمام بمن لا يعتقد بمسألة الرؤية في يوم القيامة ، فأفتى : بأن من ينكر رؤية الله سبحانه وتعالى في الآخرة لا يصلّى خلفه ، وهو كافر عند أهل السنة والجماعة ، وأضاف أنه قد بحث هذا الموضوع مع مفتي الإباضية في عُمان الشيخ أحمد الخليلي ، فاعترف بأنّه لا يؤمن برؤية الله في الآخرة ، ويعتقد أنّ القرآن مخلوق ، واستدلّ لذلك بما ذكره ابن قيّم الجوزية في كتابه «حادي الأرواح» : ذكر الطبري وغيره أنه قيل لمالك : إنّ قوماً يزعمون أنّ الله لا يُرى يوم القيامة ، فقال مالك ـ رحمه الله ـ : السيفَ السيفَ! ....


والان بعد معرفة ان منكر رؤية الله في الاخرة فهو كافر ومشرك وخارج عن المله لنرى هل عائشه بنت ابى بكر بن ابي قحافه تقول بالرؤية ام لا ؟!




كما نري جميعا هنا الكلام علي من انكر رؤية الله سبحانه في الاخرة وليس في الدنيا فأن رؤية الله في الدنيا لم تثبت لاحد في الدنيا وام المؤمنين عائشة نفت رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم لربه في الدنيا وكان سياق الحديث تحديدا عن المعراج الي السماء السابعة فنفت رضي الله عنها رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم لرب العزة سبحانه وكان ذلك بعد سؤالها له صلى الله عليه وسلم



والاغرب من ذلك ان هذا النجس نجفة قال بالحرف الواحد


اقتباس






والان بعد معرفة ان منكر رؤية الله في الاخرة فهو كافر ومشرك وخارج عن المله لنرى هل عائشه بنت ابى بكر بن ابي قحافه تقول بالرؤية ام لا ؟!





يعني هو يدري ان الكلام كان حول منكر رؤية الله في الاخرة وحديث ام المؤمنين عائشة كان عن رؤية زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم لربه في الدنيا اثناء المعراج فماذا نسمي شخص مثل نجفة الا بانه مثله كعفير صاحبهم اشهر رواة احاديثهم



هذه اقوال ام المؤمنين عائشة التي نفت فيها رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم لربه في الدنيا اثناء المعراج كما نقلها سفية الشيعة نجفة النجس :

يقول البخاري في صحيحه في الجزء 16 صفحة 156( حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِى خَالِدٍ عَنْ عَامِرٍ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ قُلْتُ لِعَائِشَةَ - رضى الله عنها - يَا أُمَّتَاهْ هَلْ رَأَى مُحَمَّدٌ - صلى الله عليه وسلم - رَبَّهُ فَقَالَتْ لَقَدْ قَفَّ شَعَرِى مِمَّا قُلْتَ، أَيْنَ أَنْتَ مِنْ ثَلاَثٍ مَنْ حَدَّثَكَهُنَّ فَقَدْ كَذَبَ ، مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ . ثُمَّ قَرَأَتْ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) . ( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ مَا فِى غَدٍ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( وَمَا تَدْرِى نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ كَتَمَ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ) الآيَةَ ، وَلَكِنَّهُ رَأَى جِبْرِيلَ - عَلَيْهِ السَّلاَمُ - فِى صُورَتِهِ مَرَّتَيْنِ .)



وكذلك يذكر البخاري في صحيحه في الجزء 24 صفحة 209 (حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ وَهْوَ يَقُولُ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ الْغَيْبَ فَقَدْ كَذَبَ ، وَهْوَ يَقُولُ لاَ يَعْلَمُ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ)

صحيح مسلم
بَاب مَعْنَى قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ
{ وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى }

وَهَلْ رَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَبَّهُ لَيْلَةَ الْإِسْرَاءِ


ويذكر كذلك مسلم صاحب الصحيح في الجزء الاول صفحة 159 (حدثني زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن داود عن الشعبي عن مسروق قال : كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية قلت ما هن ؟ قالت من زعم أن محمدا صلى الله عليه و سلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفريةقال وكنت متكئا فجلست فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ألم يقل الله عز و جل { ولقد رآه بالأفق المبين } [ 81 / التكوير / الآية - 23 ] { ولقد رآه نزلة أخرى } [ 53 / النجم / الآية - 13 ] فقالت أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض فقالت أو لم تسمع أن الله يقول { وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم } [ 42 / الشورى / الآية 51 ] قالت ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كتم شيئا من كتاب الله فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته } [ 5 / المائدة / الآية 67 ] قالت ومن زعم أنه يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله } [ 27 / النمل / الآية - 65 ] )


يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره ج 3 ص 311:


وفي الكتب المتقدمة: إن الله تعالى قال لموسى لما سأل الرؤية: يا موسى، إنه لا يراني حي إلا مات، ولا يابس إلا تدهده. أي: تدعثر. وقال تعالى: { فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ } [الأعراف: 143] ونفي هذا الأثر الإدراك الخاص لا ينفي الرؤية يوم القيامة (6) يتجلى لعباده المؤمنين كما يشاء. فأما جلاله وعظمته على ما هو عليه -تعالى وتقدس وتنزه -فلا تدركه الأبصار؛ ولهذا كانت أم المؤمنين عائشة، رضي الله عنها، تثبت الرؤية في الدار الآخرة وتنفيها في الدنيا، وتحتج بهذه الآية: { لا تُدْرِكُهُ الأبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأبْصَارَ } فالذي نفته الإدراك الذي هو بمعنى رؤية العظمة والجلال على ما هو عليه، فإن ذلك غير ممكن للبشر، ولا للملائكة ولا لشيء.


اقتباس





وقال الدميري في حياة الحيوان : 2/71 : ( نفت عائشة دلالة سورة النجم على رؤية النبي ( ص ) لربه وجواز الرؤية مطلقاً . . . وهو سبحانه أجل وأعظم من أن يوصف بالجهات ، أو يحد بالصفات ، أو تحصيه الأوقات أو تحويه الأماكن والأقطار ،ولما كان جل وعلا كذلك استحال أن توصف ذاته بأنها مختصة بجهة ، أو منتقلة من مكان إلى مكان ، أو حَالَّةً في مكان . روي أن موسى عليه السلام لما كلمه الله تعالى سمع الكلام من سائر الجهات . . . وإذا ثبت هذا لم يجز أن يوصف تعالى بأنه يحل موضعاً أو ينزل مكاناً ، ولا يوصف كلامه بحرف ولا صوت ، خلافاً للحنابلة الحشوية . . . )


اما قول الدميري فهذا الكتاب حياة الحيوان فلم اجد قوله ان عائشه نفت رؤية النبي لربه وجواز الرؤية مطلقا !!

وهذا رابط الكتاب لعل احدا يساعدني في ايجاد هذه الجملة المكتوبة

http://www.4shared.com/get/0waMqijd/...24AD84A2.dc210


وهذا توضيح لما جاء في هذا الكتابة بصفة عامة لنري هل يحتج به اصلا ام لا

نبذة عن الكتاب من موسوعة المعرفة :
كتاب “حياة الحيوان الكبرى” هو أشهر مؤلفات كمال الدينالدميري. وهي نسختان: صغرى: وكبرى، والمطبوعة هي الكبرى، وتمتاز عن الصغرى بإضافةالمواد التاريخية وتفسير المنامات التي تقع فيها تلك الحيوانات. وتضم (1069) مادةمرتبة على حروف المعجم، إلا أن هذا الرقم لا يعني عدد الحيوانات التي ترجم لها، إذأن كثيراً من هذه المواد في حكم المترادف، فهو يترجم لكثير من الحيوانات في مواطنشتى، حسب تعدد أسمائها، أو اختصاص أولادها وإناثها بأسماء أخرى، وتتفاوت هذهالتراجم في توضيحاتها، فبعضها يصل إلى (11) صفحة، كالأسد، وبعضها: بضع كلمات. وتحتلالطيور والثدييات منزلة ممتازة في الكتاب. طبع الكتاب لأول مرة في بولاق 1275هـ وهوأحد الكتب التي أمر السلطان سليم الأول بترجمتها إلى التركية حين فتح مصر، وقامبترجمته حكيم شاه محمد القزويني. وترجمه إلى الإنكليزية الكولونيل جايكار: أحدأساتذة كلية بمباي في الهند، وطبعت ترجمته في لندن (1906 - 1908م) وترجمه إلىالفرنسية سلفستر دي ساسي. وهوّن من شأنه حاجي خليفة فقال: (وهو كتاب مشهورر في هذاالفن، جامع بين الغث والسمين، لأن مصنفه فقيه فاضل، محقق في العلوم الدينية، لكنهليس من أهل هذا الفن كالجاحظ، وإنما مقصده تصحيح الألفاظ وتفسير الأسماء المبهمة) ثم ذكر ما له من المختصرات والذيول. ولمعاصره أحمد بن عماد الأقفهسي كتاب: (البيانالتقريري في تخطئة الكمال الدميري).
وقد حققه إبراهيم صالح ونشرته دار البشائر بدمشق 1426 ،وحرص محققها جزاه الله خيرا على ضبطها ومقابلتها على 3 نسخ ،كما بين ما في كلام الدميري من أوهام في بعض التواريخ ، وما أضيف على الكتاب ما ليس منه .
قال محققه : والمشكلة الكبرى عندالدميري : هي التي نراها في قسم التاريخ ، فقد ترجم في مادة (الإوز ) لكل الخلفاذ الراشدين والأمويين والعباسيين ، حتى زمنه ، وفيه من أخطاء كثيرة في تواريخ الوفيات ، صححتها وأشرت إلى بعضها .
ثم أتى بعده آخرون - لا نعلمهم - فأضافوا تراجم الخلفاء العباسيين بالقاهرة ، إلى ما بعد وفاةالدميري ، فوصلوا إلى سنة 833 هـ . بينما وفاة الدميري سنة 808 هـ وهو الذي يقول في خاتمة كتابه : فكان الفراغ من مسودته ، في شهر رجب الفرد سنة 773 هـ
لذلك لم يكن عملي في هذا الكتاب مجرد تحقيق كما يتوهم بعض الشداة ، ولكنه تعدى ذلك إلى مشاركة المؤلف في إحقاق الحق ، ضمن أسس ومعايير يعرفها الضالعون في هذا الأمر …
وقال كذلك : لهذا الكتاب طبعات كثيرة ، ولكنها لا تخرج جميعا عن كونها طبعات شعبية ، حتى التي طبعت في بولاق ، وأعاد طبعها بالتصوير الدكتور فؤاد سزكين ضمن موسوعة الحيوان ، وذلك لشيوع الخطأ ، والتصحيفات والتحريفات التي لا تكاد تحصى كثرة ، ثم الزيادات التي ألحقت بالكتاب هنا وهناك …


وهذه نماذج من التفاهات والترهات التي احتواها هذا الكتاب :

قال :ورأيت في بعض الكتب، بخط بعض الأئمة الحفاظ، أن رقية النملة أن يصوم راقيها ثلاثة أيام متوالية، ثم يرقيها بكرة كل يوم من الثلاثة، عند طلوع الشمس، فيقول: اقسطري وانبرجي فقد نوه بنوه بربطش ديبقت اشف أيها الجرب بألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ويكون في إصبعه زيت طيب، يمسح به عليها ويتفل على الموضع عقب الرقية قبل المسح بالزيت فافهم. حياة الحيوان الكبرى - (ج 2 / ص 219)
وقال أيضاً :
ورأيت بخط بعض المشايخ لإذهاب النمل أن يكتب في إناء نظيف. هذه الأسماء، وتغسل بماء وترش في بيت النمل، فإنه يذهب ولا يطلع، وهو: الحمد لله باهياً شراهيا سأريكم باهيا شراهيا. ورأيت أيضاً، في بعض المصنفات، أن يكتب على أربع شقف نيئات، وتجعل في أربع أركان المكان الذي فيه النمل، فإن النمل يرحل وربما مات، وهو ” وإذ قالت طائفة منهم: يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ” لا تسكنوا في منزلنا فتفسدوا، ” والله لا يصلح عمل المفسدين، ” ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا فماتوا ” كذلك يموت النمل من هذا المكان وبذهب بقدرة الله.
ومما جرب أيضاً فوجدناه نافعاً أن يكتب على لوح ماعز ويوضع على قرية النمل، فإنه يرحل وهو: ق و ل ه ا ل ح ق ول ه ا ل م ل ك الله الله الله وما لنا أن لا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا، ولنصبرن على ما آذيتمونا، وعلى الله فليتوكل المتوكلون. ” قالت نملة: يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ” ، اهيا اهيا شراهيا أدونائى آل شدائى ارحل أيها النمل من هذا المكان بحق هذه الأسماء وبألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ف ق خ م م خ م ت.
ومن المجربات أيضاً أنك إذا كان لك حلواء أو عسل أو سكر أو ما هو شبيه بذلك وكان في إناء، ومررت بيديك على شفته، وقلت: هذا لوكيل القاضي، أو هذا لرسول القاضي، أو هذا لغلام القاضي. فإن النمل لا يقربه، وقد فعل ذلك مراراً وشوهد فلا يصل الذر إليه. حياة الحيوان الكبرى - (ج 2 / ص 220)
وقال :
ومما ينفع لحل المعقود أن تكتب على جوانب السيف هذه الأحرف بكصم لا لا وم ما ما لا لا لا ه ه ه وتقطع به بيضة دجاجة سوداء نظيفة مناصفة، فتأكل المرأة النصف والرجل النصف فإنه مجرب وهو يحل إثنين وسبعين باباً بإذن الله تعالى حياة الحيوان الكبرى - (ج 1 / ص 33
ومما قاله أيضاً :
ومما جرب: لإذهاب السوس والفراش ما أفادنيه بعض أئمة الإمامية أن يكتب على خشب الغار هذه الأسماء في الظل بحيث لا تراه الشمس أبداً لا وقت الكتابة ولا وقت الذهاب بها ثم تدفن الخشبة في القمح أو الشعير، فإنه لا يسوس ولا يفرش. وهي: بسم الله الرحمن الرحيم، ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله: موتوا فماتوا كذلك يموت الفراش والسوس ويرحل بإذن الله تعالى، أخرج أيها السوس والفراش بإذن الله تعالى عاجلا، وإلا خرجت من ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، ويشهد عليك أنك سرقت لجام بغلة نبي الله سليمان بن داود عليهما الصلاة والسلام. وهو عجيب مجرب. حياة الحيوان الكبرى - (ج 1 / ص 409)
وقال :
ومن الفوائد المجربة: ما أفادنيه بعض أهل الخير والصلاح، أن من قرأ سورة الفيل، ألف مرة، في كل يوم مائة مرة، عشرة أيام متوالية، وبقصد من يريده بالضمائر، وفي اليوم العاشر، يجلس على ماء جار، ويقول: اللهم أنت الحاضر المحيط بمكنونات الضمائر، اللهم عز الظالم وقل الناصر، وأنت المطلع العالم، اللهم إن فلاناً ظلمني وأذاني، ولا يشهد بذلك غيرك، اللهم إنك مالكه فأهلكه، اللهم سربله سربال الهوام، وقمصه قميص الردى، اللهم اقصفه. يكرر هذه اللفظة عشر مرات، ثم يقول: ” فأخذهم الله بذنوبهم، وما كان لهم من الله من واق ” فإن الله يهلكه ويكفيه شره. وهو سر لطيف مجرب.
حياة الحيوان الكبرى - (ج 2 / ص 92)




فأين نفي ام المؤمنين عائشة لرؤية الله في الاخرة الحديث كله عن الاسراء والمعراج وليس فيه اشارة الي جواز رؤية رب العزة سبحانه في الاخرة ومن تأول ذلك على ام المؤمنين فهي في حل منه فلم يكن سياق حديثها عن رؤيته سبحانه في الاخرة وانما في الدنيا وبالاخص في الاسراء .

:: اعلم اخواني ان الموضوع واضح وجلي ولا يحتاج الي رد خاصة ان كان الموضوع من سفيه مثل نجفة الانجس سفيه شبكة انا شيعي وكيف طبل له الرعاع من اعضاء منتداه من الرافضة ولم يحكموا عقولهم للحظة واحده لقراءة تفاهاته وسفهه وقد افحمه احد الاخوة هناك فما كان من هذا النجس الا التطاول والسب والهروب من الرد علي ادلته المفحمه .

ونقول لنجفة اذهب دافع واغضب لعرضك الذي انتهكه سيدك مناف الناجي في ميسان العراقية تحت مسمع ومرأي وحماية من السيستاني الذي حماه وابي ان يقيم عليه حد الزنا بطالبات الحوزة العلمية اللاتي زنا بهن وصورهن وفضحه الله ولكن مثل نجفة هذا الذي يطعن بعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ننتظر منه ان يغضب كون احدي نسائه او نساء الشيعة كن ضحية لمناف الناجي والسيستاني الزنديق




ويستمر فضح سفيه شبكة انا شيعي الشيطانية وكشف حماقاته وحماقة الرعاع ممن يحيطون به من الجهال


والحمدلله رب العالمين







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة مهمة لابناء الشعب الفلسطينى من الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» كذب رؤية النبى صلِّ الله عليه وسلم يقظة بالقلب
»» جولة فى فتاوى الدكتور محمد راتب النابلسى
»» دفاع العلامة بن عثيمين عن النووى رحمه الله يلزم الاشاعرة
»» فضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى فى تركيا
 
قديم 09-09-10, 06:21 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفقك الله أخي الحبيب , هذا الرجل ما هو إلا ناقل أسفار جاهل .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء واعلام أهل البيت يشربون الخمر !!
»» أمهات المؤمنين من أهل البيت شئتم أو أبيتم يا روافض !! ...
»» اية الولاية وعلاقتها بالامامة
»» مرة أخرى وكذب الرافضة على " رواة الحديث " عند أهل السنة
»» من يثبتُ لنا [ عدالة ] و [ ضبط ] هؤلاء المراجع
 
قديم 09-09-10, 06:34 PM   رقم المشاركة : 3
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


ووفقنا واياكم للخير استاذنا الحبيب ونفع الله بكم..

صدقت جاهل يركل كل من يفحمه من المنتدى ثم يكثر الردود ليبين انه انتصر ف الحوار







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشاعرة جمهور اهل السنة
»» لجنة الفتوى بالازهر ترد على المفتى وتبطل مقولته النقاب عادة
»» نصيحة مهمة لابناء الشعب الفلسطينى من الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» اعلان استضافة الشيخ تركى المحيسنى بغرفة السرداب
»» الربا والبنوك المعاصرة..تعقبات للشيخ مشهور
 
قديم 09-09-10, 06:39 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إنظر ما دار بيني وبينهم في موضوع ( سب شعبة ) إبن المبارك ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضلة narjes هنا أجيبكِ على كل ما تريدي
»» اية الولاية وعلاقتها بالامامة
»» إن كان كتاب الله لم يجمع كاملا وجمعه الأئمة فأين الكتاب الذي جمعه أئمتكم ؟
»» كتبنا الرسالة بتخريج " كشف بيت فاطمة " فأتانا الرد ممن كتبناها ردا عليه وليته لم يفعل
»» ستغدرُ بك بعدي " وأهلُ الكفر والشرك "
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "