العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-10, 01:36 AM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الى ابي عثمان : الفيض عند الفلاسفة والمتكلمين والصوفية

بسم الله

أخي الفاضل أبا عثمان بحكم أنك متخصص في مسائل التصوف ومشرف البوابة أرى أننا نحتاج الى مواضيع في هذا الشأن - ولعل السبب هو عدم اطلاعي على هذا الباب المهم في تفسير عبادة القبور وتفشيها في الاشاعرة المتأخرين ( الصوفية منهم ). ما رأيك بارك الله فيك ؟







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب دعم فني لمدونة الاشاعرة الوجه الآخر والاحباش الوجه الآخر
»» طهروا بيوت الله من جثث الصوفية القبورية / فيديو
»» معاوية (رضي الله عنه) في النار قال الصوفي الاشعري حسن السقاف الضال
»» الان على البالتوك الرد العلمي على افتراءات شيخ الأزهر القبوري أحمد الطيب
»» أخلاق أهل البدع أخلاق أشعري
 
قديم 09-09-10, 03:28 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


بارك الله فيك يقولون ان الفيض هو التجلي الحسي الذاتي الموجب لوجود الأشياء واستعداداتها في الحضرة العلمية ثم العينية







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» التصوف المنشأ والمصادرـ إحسان إلهي ظهير pdf
»» الشبهة رقم 34 فتح الكوة فوق القبر الشريف
»» الاخ Mohammad Zarqa هل انت صوفي ؟
»» سلسلة أعلام التصوف 17 شيخ الملك الظاهر بيبرس الشيخ خضر بن أبي بكر المهراني العدوي
»» سلسلة أعلام التصوف 25 أحمد بن هلال الحساني
 
قديم 09-09-10, 04:31 PM   رقم المشاركة : 3
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


ننتظر من شيخنا الحبيب

هديه العيد ان شاء الله

وفقك الله وبارك فيك

واحبكم ف الله






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» مذاهب الائمة الاربعة ف التوسل بالنبى صلىالله عليه وسلم
»» جواز وصف الرسول صلِّ الله عليه وسلم بالسيد ردا على الصوفية
»» ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها..درر من خطب الحوينى
»» الاجماع فى حرمة المعازف
»» الربا والبنوك المعاصرة..تعقبات للشيخ مشهور
 
قديم 10-09-10, 01:03 AM   رقم المشاركة : 4
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


2- زيارة القبور لأجل حصول الفيوض من قبور الأكابر .

قلت : هذا نوع من الزيارة من أعظم عقائد الديوبندية ، وأقول : كانت الفلاسفة اليونانية إذا دهمتهم نازلة يذهبون إلى قبر [ ج- 3][ص-1587] (( أرسطاطاليس )) المنطقي وشيخ الفلاسفة والمعلم الأول لهم( 322 ق م ) لحصول المدد والفيض من قبره .

وأقول : زيارة القبور لأجل حصول الفيوض من القبور وأهلها قد دعا إليها دعوة سافرة المتفلسفة في الإسلام ، أمثال الفارابي (339هـ) الملقب بالمعلم الثاني ، الضال الكافر ، وابن سينا الحنفي القرمطي (428هـ) الملقب بالرئيس ، ذلكم الملحد الذي فعل بالإسلام كما فعل بولس اليهودي (65م) بالنصرانية . صرح بذلك كثير من علماء الحنفية .

3 - زيارة القبور لأجل الدعاء والصلاة والقيام عندها ، وطلب القربة إلى الله تعالى والزلفى لديه بواسطة أهلها .

وأول من اطلعت عليهم من القبورية الذين ارتكبوا هذه الزيارة ودعوا إليها - هم إخوان الصفا ، المتفلسفة الباطنية .

وأخذها عنهم الرازي فيلسوف الأشعرية (606هـ) ، والتفتازاني [ ج- 3][ص-1588] فيلسوف الماتريدية (792هـ) ، ثم تبعهم عامة القبورية حتى الديوبندية ، والكوثرية .

حتى صرح بعضهم بأن السؤال عند قبور الصالحين ثابت متوارث . وأن المختار أن يستقبل الزائر القبر عند الدعاء . وقد سبق الكلام عليه .

وقد صرح النابلسي الحنفي أحد أئمة القبورية (1143هـ) - وتبعه الكوثري إمام الكوثرية القبورية الجهمية (1371هـ) - بجواز إيقاد السراج على قبر ولي من أولياء الله تعظيماً لروحه المشرقة على تراب جسده كإشراق الشمس على الأرض ؛ إعلاماً للناس أنه ولي ليتبركوا به ، ويدعوا الله عنده فيستجاب لهم .

المصدر : جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية. المؤلف, أبو عبد الله شمس الدين بن محمد بن أشرف بن قيصر الأفغاني (المتوفى : 1420هـ)
الفصل الثاني في جهود علماء الحنفية في إبطال عقيدة القبورية في زيارتهم الشركية والبدعية للقبور

المبحث الأول في عرض عقيدة القبورية في زيارتهم الشركية والبدعية للقبور



وضعته على عجل وأرجو أن يكون لي عودة إن شاء الله

وجزاكما الله خيرا أخوي الكريمين







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد روافض من آل البيت يسبون الشيخين رضي الله عنهما؟
»» التوجه العقدي الصوفي المتلخبط لتلاميذ علي جمعة / فيديو فكاهي طريف!
»» التوحيد والشرك عند الاشاعرة
»» أوراد الشيخ الصوفي سبب في مس امرأة والتحكم فيها
»» Al-Razi (606 H) is "Wahhabi", what do you say!
 
قديم 10-09-10, 06:50 AM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وانت بخير ..
وجزاكم الله الخير اخواني الكرام ..
وان سمحتم لي ان ادلو بدلوي في المسألة فالصوفية لم يتفقوا على تعريف واحد للفيض فهناك كتب للصوفية شرحت اشاراتهم الخفية مثل كتاب (لطائف الاعلام في اشارات اهل الالهام) وهو للقاشاني ذكر فيه تعريف الفيض كما نقله الاخ الحبيب ابو عثمان وقسمه الى فيض اقدس وهو الذي بينه الحبيب ابا عثمان وفيض مقدس وهو تجلي الواحد أو التجلي الموجب لظهور الأعيان في الخارج!!
كما بين ذلك الغزالي ابو حامد ان الفيض يحتوي على عالم الشهادة وهو الجسماني السفلي وعالم الغيب وهو الروحاني العلوي وعالم الجبروت وهو فيصل بينهما !!
والفيض عند الغزالي يصدر من عقل صدر عن الله تعالى صدرت منه بقية العقول وفيضه عليها كلها !!
ثم تأتي النفس بعد العقل كمصدر للفيض ومن ثم يأتي الهيولي !!
وهذا بالطبع من اقبح وافحش الاشياء اذ انه ادعى ان العقل هو مصدر للعلوم الالهية كمقولة العوام ( الله عرفوه بالعقل) وهذه بالطبع مقولة ساقطة لان الله عرف بالانبياء الذين دلوا الناس على ربهم من خلال كلام الله ومن ثم الادلة العقلية على وجود الخالق وليس العقل مستقلاً وكافياً لمعرفة الله سبحانه ..!!
كما انه في كلامه السابق قد وصف صدور العقل من الله ولا ادري هل يقصد بهذا كون العقل صفة من صفات الله ام ماذا ؟!
وبالطبع فإنه لم يرد في كتاب او سنة اتصاف الله بالعقل وفي هذا يقول بعضهم:
علم العليم وعقل العاقل اختلفا** *اي منهما قد احرز الشرف
فالعلم قال انا احرزت غايته *** والعقل قال انا الرحمن بي عرف
فافصح العلم افصاحاً وقال له ** *بأينا الله في قرآنه اتصف؟!
فادرك العقل ان العلم سيده ** وقبل العقل راس العلم وانصرف!!
فرغم ان كاتب هذه الابيات قد تبنى فكرة ان الله عرف بالعقل الا انه قد بين انها لا تثبت للرحمن صفة العقل هذه وهذا معلوم ولايحتاج الى توضيح !!
وكل ذلك انما اخذه الغزالي رحمه الله وغيره من الفلاسفة المتقدمين حيث ترى هذه التقسيمات جلية عندهم كالعقل والنفس والجسم والهيولي وتبناها الصوفية واسبغوا عليها طابعهم في ورود الفيوضات عليهم والمكاشفات وغيرها من الامور التي لايقبلها عقل ولا يدل عليها نقل !!
اما الفيض عند ابن عربي فمختلف !!
فالفيض عنده لابد له من الحلول والاتحاد حتى ينشأ الانسان الكامل الخليق بتلقي الفيض الالهي !!
فنراه يقول (فظهر جميع ما في الصور الإلهية من الأسماء في هذه النشأة الإنسانية فحازت رتبة الإحاطة والجمع بهذا الوجود، وبه قامت الحجة لله على الملائكة" (فصوص الحكم/ ص50) اهــ
اذ لابد من تقابل القوة المادية مع القوة الالهية ليحصل الفيض المقدس ليكون الجسد المادي عند اندماجه بالروح الالهية قادراً على تلقي الفيض المقدس!!
فهل بعد هذا زندقة وكفر؟!
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد الشيعة بلوتوث امامي
»» الى الذي اذانا بمعرفاته فيتق الله
»» هنا بيان تدليس المخاطر عبد الله رشدي
»» عقيدة الامام الاشعري رحمه الله وتلامذته ومقارنة بينها وبين متأخري الاشاعرة
»» الى الزملاء المخالفين
 
قديم 11-09-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 6
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وانت بخير ..
وجزاكم الله الخير اخواني الكرام ..
وان سمحتم لي ان ادلو بدلوي في المسألة فالصوفية لم يتفقوا على تعريف واحد للفيض فهناك كتب للصوفية شرحت اشاراتهم الخفية مثل كتاب (لطائف الاعلام في اشارات اهل الالهام) وهو للقاشاني ذكر فيه تعريف الفيض كما نقله الاخ الحبيب ابو عثمان وقسمه الى فيض اقدس وهو الذي بينه الحبيب ابا عثمان وفيض مقدس وهو تجلي الواحد أو التجلي الموجب لظهور الأعيان في الخارج!!
كما بين ذلك الغزالي ابو حامد ان الفيض يحتوي على عالم الشهادة وهو الجسماني السفلي وعالم الغيب وهو الروحاني العلوي وعالم الجبروت وهو فيصل بينهما !!
والفيض عند الغزالي يصدر من عقل صدر عن الله تعالى صدرت منه بقية العقول وفيضه عليها كلها !!
ثم تأتي النفس بعد العقل كمصدر للفيض ومن ثم يأتي الهيولي !!
وهذا بالطبع من اقبح وافحش الاشياء اذ انه ادعى ان العقل هو مصدر للعلوم الالهية كمقولة العوام ( الله عرفوه بالعقل) وهذه بالطبع مقولة ساقطة لان الله عرف بالانبياء الذين دلوا الناس على ربهم من خلال كلام الله ومن ثم الادلة العقلية على وجود الخالق وليس العقل مستقلاً وكافياً لمعرفة الله سبحانه ..!!
كما انه في كلامه السابق قد وصف صدور العقل من الله ولا ادري هل يقصد بهذا كون العقل صفة من صفات الله ام ماذا ؟!
وبالطبع فإنه لم يرد في كتاب او سنة اتصاف الله بالعقل وفي هذا يقول بعضهم:
علم العليم وعقل العاقل اختلفا** *اي منهما قد احرز الشرف
فالعلم قال انا احرزت غايته *** والعقل قال انا الرحمن بي عرف
فافصح العلم افصاحاً وقال له ** *بأينا الله في قرآنه اتصف؟!
فادرك العقل ان العلم سيده ** وقبل العقل راس العلم وانصرف!!
فرغم ان كاتب هذه الابيات قد تبنى فكرة ان الله عرف بالعقل الا انه قد بين انها لا تثبت للرحمن صفة العقل هذه وهذا معلوم ولايحتاج الى توضيح !!
وكل ذلك انما اخذه الغزالي رحمه الله وغيره من الفلاسفة المتقدمين حيث ترى هذه التقسيمات جلية عندهم كالعقل والنفس والجسم والهيولي وتبناها الصوفية واسبغوا عليها طابعهم في ورود الفيوضات عليهم والمكاشفات وغيرها من الامور التي لايقبلها عقل ولا يدل عليها نقل !!
اما الفيض عند ابن عربي فمختلف !!
فالفيض عنده لابد له من الحلول والاتحاد حتى ينشأ الانسان الكامل الخليق بتلقي الفيض الالهي !!
فنراه يقول (فظهر جميع ما في الصور الإلهية من الأسماء في هذه النشأة الإنسانية فحازت رتبة الإحاطة والجمع بهذا الوجود، وبه قامت الحجة لله على الملائكة" (فصوص الحكم/ ص50) اهــ
اذ لابد من تقابل القوة المادية مع القوة الالهية ليحصل الفيض المقدس ليكون الجسد المادي عند اندماجه بالروح الالهية قادراً على تلقي الفيض المقدس!!
فهل بعد هذا زندقة وكفر؟!
والله المستعان

اعوذ بالله من هذا الكفر
ماهذا يا زنادقه
هل انتم تقولون هذا
والله يا اخوان لم اكن اتخيل ان دين الصوفيه بمثل هذا الشنع
والله انهم زنادقه كفار ملاحده
جميع هذه الصفات تنطبق عليهم
اعوذ بالله منهم ومن كفرهم هذا







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» هل يستطيه البدوي ان يتقي شري ؟
»» اتحدى جميع ملل الرافضة
»» من يقدر من الرافضة على حواري بكتاب الله عز وجل
»» للفائده تصانيف الحديث ومعانيها
»» ارجوك توقف لقد اذيتنا واذيت نفسك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "