العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-03, 08:03 PM   رقم المشاركة : 1
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

نبدء بكتاب الكافي

ان كل ماورد في الكافي صحيح
______________________

قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة : ( وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين ) . مقدمة الكافي

وقال الحر العاملي : ( الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61


وقد قرب الحر العاملي الاستدلال على صحة احاديث الكافي بوجوه منها:
أ ـ قوله بالآثار الصحيحة، حيث انّه لم يذكر فيه قاعدة يميز بها الصحيح من غيره، لو كان غير صحيح، فعلم ان كل ما فيه صحيح باصطلاح القدماء، بمعنى الثابت عن المعصوم بالقرائن القطعية أو التواتر.
ب ـ انّه وصف كتابه باوصاف يستلزم منها ثبوت احاديثه، والتي منها: انّه صنف كتابة لازالة حيرة السائل، فلو لفق كتابه من صحيح وغيره لزاد السائل حيرة واشكالا.
ح ـ انّه ذكر انّه لم يقصر في اهداء النصيحة، وانّه يعتقد وجوبها فكيف يرضى بالتقصير في ذلك ويلفق كتابه من الصحيح والضعيف مع كون القسمين متميزين في زمانه قطعاً
الحر العاملي: وسائل الشيعة ـ 20/64

==========================

كل ماورد في الكتب الاربعة صحيح
---------------------------------
قال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ، مراجعة رقم ( 110 )

===

يقول الاسترابادي
انا نعلم انّه كانت عند قدمائنا اصول من زمن امير المؤمنين (ع) إلى زمن الائمة الثلاثة كانوا يعتمدون عليها في عقائدهم واعمالهم، ونعلم علماً عادياً انهم كانوا عالمين بانه مع التمكين من القطع واليقين في احكام الله تعالى لا يجوز الاعتماد على ما ليس كذلك، وانهم لم يقّصروا في ذلك، واستمر هذا المعنى إلى زمن المحمدين الثلاث، فعلم ان الاحاديث كلها صحيحة باصطلاح القدماء .
الاسترابادي، الفوائد المدنية/181

=================


يمكن التمسك بالضعفاء وطرح الثقات
---------------------------------------

ان الشيخ الطوسي كثيراً ما يتمسك بأحاديث في طريقها الضعفاء، وربما طرح احاديث التقاة واوّلها لاجلها، وما ذاك لا لانه ظهر له صحتها، اما لوجودها في الكتب المعتمدة، أو غير ذلك من الوجوه الموجبة لقبولها وترجيحها، فلذلك رجح العمل بها.
لذا فان اعتماد الفقهاء لم يكن على السند وحده، ولم يكونوا يحكمون بصحة حديث الا بعد القطع بذلك، لان اكثر الاخبار كانت عندهم متواترة، أو في حكم المتواترة لقرائن دلت على ذلك.
العاملي: حسين بن شهاب الدين: هداية الابرار/85


===============

الغاء الاسانيد
------------

الشيخ الصدوق فقد صرّح في اول كتابه (من لا يحضره الفقيه) بعد ان ذكر سبب تأليفه للكتاب (وضفت له هذا الكتاب بحذف الاسانيد لئلا تكثر طرقه، وان كثرت فوائده، ولم اقصد فيه قصد المصنفين إلى ايراد جميع ما رووه، بل قصدت إلى ايراد ما افتي به، واحكم بصحته واعتقد انّه حجة بيني وبين ربي، ثم ذكر الكتب التي استخرج منها كتابه
الصدوق: من لا يحضره الفقيه 1/2 ـ 3

قال الحر العاملي بعد ذكر مقدمة الشيخ الصدوق: (انها صريحة في الجزم بصحة احاديث كتابه والشهادة بثبوتها، وفيه شهادة بصحة الكتب المذكورة وغيرها مما اشار إليه وثبوت احاديثه) الحر العاملي: وسائل الشيعة 20/62، 64، 65

===================

وفي معرض الرد على من قال: ان الكذابين والوضاعين كثيرون كما تشهد به كتب الرجال، فربما غفل اصحاب الكتب الاربعة ونقلوا بعض الاخبار المكذوبة أو الموضوعة في كتبهم لا عن عمد، وربما دسها بعض الرواة الثقاة فزاد في الحديث أو نقص منه لا عن عمد، فنقلوه كما وجدوه فكيف يمكن الحكم بحصة كل ما في هذه الكتب والاعتماد عليه؟
------------------------------------

اجاب العاملي حسين بن شهاب الدين بقوله: (ان هذا محتمل، ولكنه يندفع بالتأمل في تناسب اجزاء الحديث ومطابقة السؤال للجواب، واعتضاد بعض الاخبار ببعض، وكون الحديث مضطرباً،… أو لا يدل على معنى محصل، أو غير ذلك، فلو رأينا حديثاً يقع فيه الريب أو الشك لا نعمل به، ولا نكذب به، بل نسكت عنه احتياطاً. العاملي: هداية الابرار/101

==

قال المحدث البحراني: (ان الاختلاف الواقع في الاخبار انما نشأ من التقية لا من دس الاخبار المكذوبة في اخبارنا، والتي منها ما ورد عنهم (عليهم السلام) من ان لكل رجل منا رجلاً يكذب عليه.
قال اصحاب الاصول الاربعمائة كانوا يتحرزون عن رواية ما لم يجزموا بصحته.
وبعد ذكر احاديث نص فيها الائمة على اسماء الكذابين امثال المغيرة بن سعيد، ومحمد بن مقلاص المعروف بأبي الخطاب، وفارس بن حاتم القزويني، ومحمد بن نصير النميري، وجمع كثير ممن تسمى بالشيعة، حيث ذهب إلى ان شهرة الامر في هؤلاء المعدودين وأمثالهم، فانهم لا يعتمد احد ممن اطلع على احوالهم وعلى رواياتهم، ولا يدونونها في اصولها إلاّ مع اقترانها بما يوجب صحتها ويعلن ثبوتها.
المحدث البحراني، الحدائق 1/8 - 13







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو معاوية بن ابي طالب الذي سماه اباه تيمنا بامير المؤمنين معاوية؟ الجواب
»» الشيعة المجوس يقولون الشمس تخاطب سيدنا علي باسماء الله الحسنى / الا تعسا لكم
»» المرجع الرافضي الحكيم هل الخمرحرام !
»» غرائب الحج الحر العاملي مع الحائض في مسجد الرسول!
»» الامام علي لسانه قذر هذا ما يقوله الشيعة !
  رد مع اقتباس
قديم 03-02-03, 10:48 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


جزاك الله الف خير ؛؛


والعجيب .. أنهم مرة يقولون حديث صحيح ,, ومرة يقولون لا حديث ضعيف ..
كم اتمنى ان أجد كتابا يفضح الكافي ...







مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» دقيقة من وقتك يارافضي ان امكن
»» ممنوع الدخول نهاراً أو من لم يكن صائماً بومة
»» تفتخرون بعلي فلماذا لا تفتخرون بالموهوم ؟
»» إن للقلب لحنين
»» هل علي بن ابي طالب رضي الله عنه يتبع السنة / مؤدب
  رد مع اقتباس
قديم 04-02-03, 12:22 AM   رقم المشاركة : 4
جاهد
عضو





جاهد غير متصل

جاهد


جزاك الله خير اخونا الحبيب معاوية،،
لكن لا حياة لمن تنادي

==================
اخي الحبيب مؤدب أنصحك بكتاب كسر الصنم للسيد أبو الفضل البرقعي رحمه الله وتجده هنا
http://home.chello.no/~karbala/software/kasrsanam.zip

وانصحك بزيارة صفحة الشيخ عبد الرحمن الدمشقية وفقه الله في موقع انصار الحسين
وستجد تعليقاته على هذا الكتاب بالصوت واخرى كتابتا وامور اخرى
http://www.ansar.org/arabic/dimashqiah.htm

وايضا جديد الموقع وتجد فيه تعليق الشيخ الدليمي على الكافي
http://www.ansar.org/arabic/index.htm







التوقيع :
"اللهم ارضى عن الخلفاء المهديين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن باقي الصحابة أجمعين واجعلنا في زمرتهم يوم الدين اللهم آمين"
من مواضيعي في المنتدى
»» "وثيقة" هذا هو علم الجرح والتعديل عند الشيعة !! الذي يهدم دينهم بالكلية
»» الطعن في الصحيحين 1 : حديث موسى وملك الموت (منقول)
»» وثيقة: العلامة الخوئي يحتار في مسألة (عويصة) لم يجد لها حل
»» الشيخ إحسان إلهي ظهير يبكي وهو يدافع ويذب عن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن(بالصوت)
»» هل كان الحاكم " صاحب المستدرك " رحمه الله " شيعياً " ؟(تاكيد قول الشيخ الخميس) م
  رد مع اقتباس
قديم 04-02-03, 05:00 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




جزاك الله الف خير ,,

أخي الموقر .. جاهد .. لا ادري كيف اشكرك يالغلي

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الغش حتى في حليب الأطفال / مؤدب
»» استمع الي الشهادتين من أخت اسلمت حديثا
»» الأدب مع الله تعالي
»» لا يا مقداد شبكتنا ليست مهاترات / مؤدب
»» يا حبي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه / مؤدب
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-03, 09:40 AM   رقم المشاركة : 6
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


الاخوة الكرام


مؤدب / النعمان/ جاهد

جزاكم الله خيرا







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» لم يحرم الخليفة عمررضي الله عنه متعة النساء!!
»» حديث "لا تملأ النار حتى يضع الله رجله فيها" واستدلال الشيعة به في كتبهم
»» الي غدير قم / هذا طلبك عن خرافة اختفاء المهدي في السرداب خوفا من القتل
»» ان كنت زيديا او سنيا فانت عند الشيعة … …ماذا…ياللهول !
»» نحن آل البيت اولا بجدنا الحسين منكم ومن ضلالكم
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-03, 09:46 AM   رقم المشاركة : 7
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


وهنا انقل رد لي سابق على المدعو نور الغرى حول الموضوع في رابط آخر وانقله لكونه فيه رد على تساؤلات قد يطرحها االرافضة المجوس
ساضع رابطه في نهاية الرد

===

نور الغرى
تقول


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

نعم كل القيمه للسند في كتب الشيعة الاماميه الاثني عشريه
--------------------------------------------------------------------------------


===
الجواب

لو كان للسند قيمة لما ألغاه الشيخ الصدوق

فقد صرّح في اول كتابه (من لا يحضره الفقيه) بعد ان ذكر سبب تأليفه للكتاب (وضفت له هذا الكتاب بحذف الاسانيد لئلا تكثر طرقه، وان كثرت فوائده، ولم اقصد فيه قصد المصنفين إلى ايراد جميع ما رووه، بل قصدت إلى ايراد ما افتي به، واحكم بصحته واعتقد انّه حجة بيني وبين ربي، ثم ذكر الكتب التي استخرج منها كتابه
الصدوق: من لا يحضره الفقيه 1/2 ـ 3
-========================================

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
تقول
اذا جاء في احد الروايه رجل ضعيفه لايعتمد عليه أي على الروايه
--------------------------------------------------------------------------------


===

الجواب

لكن الشيخ الطوسي يرى التمسك بالضعفاء وطرح الثقات

ان الشيخ الطوسي كثيراً ما يتمسك بأحاديث في طريقها الضعفاء، وربما طرح احاديث التقاة واوّلها لاجلها، وما ذاك لا لانه ظهر له صحتها، اما لوجودها في الكتب المعتمدة، أو غير ذلك من الوجوه الموجبة لقبولها وترجيحها، فلذلك رجح العمل بها.
لذا فان اعتماد الفقهاء لم يكن على السند وحده، ولم يكونوا يحكمون بصحة حديث الا بعد القطع بذلك، لان اكثر الاخبار كانت عندهم متواترة، أو في حكم المتواترة لقرائن دلت على ذلك.
العاملي: حسين بن شهاب الدين: هداية الابرار/85
====================================

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
تقول
واما ان الكافي صحيح او الكتب الاربعه مقطوعة الصحه
فهذ خلاف ما قاله اهل العلم
وجميع الكتب والروايات معرضه الى التمحيص
من قبل اهل العلم
--------------------------------------------------------------------------------


====
الجواب

لكن اهل العلم من امثال

عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) يقول
كل ماورد في الكتب الاربعة صحيح مقطوع بصحتها

قال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ، مراجعة رقم ( 110 )

===
وايضا من اهل العلم من امثال

الاسترابادي

يقول ان الاحاديث كلها صحيحة باصطلاح القدماء

انقل ما قاله الاسترابادي
انا نعلم انّه كانت عند قدمائنا اصول من زمن امير المؤمنين (ع) إلى زمن الائمة الثلاثة كانوا يعتمدون عليها في عقائدهم واعمالهم، ونعلم علماً عادياً انهم كانوا عالمين بانه مع التمكين من القطع واليقين في احكام الله تعالى لا يجوز الاعتماد على ما ليس كذلك، وانهم لم يقّصروا في ذلك، واستمر هذا المعنى إلى زمن المحمدين الثلاث، فعلم ان الاحاديث كلها صحيحة باصطلاح القدماء .
الاسترابادي، الفوائد المدنية/181


فتأمل
والسلام على من اتبع الهدى

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=3







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الرافضي الحكيم هل الخمرحرام !
»» شمربن ذي الجوشن اللعين قاتل الحسين شيعي وهنا نبذه عنه
»» الامام علي لسانه قذر هذا ما يقوله الشيعة !
»» شاهد امام الاسماعيلية وهو يوزن بالذهب صور
»» صورة المرجع المجوسي آية الله جوادي آملي مع الحاخام اليهودي
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-03, 10:02 AM   رقم المشاركة : 8
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

لقد عكست الآية يا زميل:

الشيعة هم من يحتاجون السند، لكي يدققون فيه، فليس لديهم كتاب صحيح، لذلك لا بد عند ورود كل رواية من البحث في سندها ومتنها، لكي يمكن التحقق من صحتها.

أما السنة فهم من لا يحتاجون علم الرجال، هل تعرف لماذا للأسباب التالية:

1-لديهم الصحيحان، لذلك فيكفي أن تذكر لهم أن الحديث موجود في صحيح مسلم أو البخاري، عندها لا حاجة لهم للدراسة في السند بل يقبلونه، دون أي نقاش.

2-هناك من علمائكم من زاد في ذلك، فصنف كتبا مثل صحيح الترمذي، وضعيف الترمذي، وصحيح النسائي وضعيف النسائي، لذلك فمجرد القول أن هذا الحديث وارد في صحيح الترمذي، أو في صحيح النسائي، عليك قبوله دون أي نقاش.

عزيزي: أنت تثبت مقولة: رمتني بدائها وانسلت.

نأتي الآن للرد على كلامك:

قلت:

اقتباس:
ان كل ماورد في الكافي صحيح

أقول: رغم أنا رددنا على هذه الشبهة مرارا، إلا أنكم ما زلتم تررونها، فتضل:

-السيد علي الحسيني الميلاني : ذكر في كتابه التحقيق في نفي التحريف عن القرآن الشريف ما يلي :
لا يوجد كتاب واحد من بين كتب الشيعة وصفت أحاديثه جميعها بالصحة وقوبلت بالتسليم والقبول لدى الفقهاء والمحدثين ، ولذا نجد أن أحاديث الشيعة –وحتى الواردة في الكتب الأربعة التي عليها المدار في استنباط الأحكام الشرعية- قد تعرضت لنقد علماء الرجال وأئمة التجريح والتعديل ، فكل خبر اجتمعت فيه شرائط الصحة ، وتوفرت فيه مقتضيات القبول أخذ به وكل خبر لم يكن بتلك المثابة رد ، أيا كان مخرجه وراويه والكتاب الذي أخرج فيه. (ص 100).
2-المحقق الأكبر الشيخ الأنصاري : ذهب شرذمة من متأخري الأخبارين –فيما نسبت إليها- إلى كونها قطعية الصدور... إلى أن قال : وهذا قول لا فائدة في بيانه والجواب عنه إلا التحرز عن حصول هذا الوهم لغيرهم كما حصل لهم ، وإلا فمدعي القطع لا يلزم بذكر ضعف مبنى قطعه ، وقد كتبنا في سالف الزمان في رد هذا القول رسالة تعرضنا فيها لجميع ما ذكروه وبيان ضعفها بحسب ما أدى إليه فهمي القاصر)) {الرسائل 67}.
3-الماقاني : ((وما زعمه بعضهم من كون أخبارها –أي الكتب الأربعة- كلها مقطوعة الصدور ، استنادا إلى شهادات سطرها في مقدمة الحدائق ، لا وجه له كما أوضحناه في محله)) {مقباس الهداية المطبوع في آخر تنقيح المقال في علم الرجال}.
4-السيد الخوئي : ((ذهب جماعة من المحدثين إلى أن روايات الكنب الأربعة قطعية الصدور ، وهذا القول باطل من أصله ، إذ كيف يمكن دعوى القطع لصدور رواية رواها واحد عن واحد ، لا سيما وأن في رواة الكتب الأربعة من هو معروف بالكذب والوضع على ما ستقف عليه قريبا وفي موارده إن شاء الله تعالى)) {معجم رجال الحديث 1:36}.
5-الأستاذ الشيخ السبحاني: رد هذه المقولة أيضا في كتابه كليات في علم الرجال.

أما كلامك الباقي (وخصوصا ما يتعلق بالشيخ الصدوق): فإن كنت أنت من نقله فأنت لا تمتلك أي ذرة من الأمانة في النقل، وإن كان من نقل غيرك، فقل له أن يحترف بتر النصوص وقلبها على غير معانيها بشكل أفضل في المرة القادمة.

مع تحيتي.






  رد مع اقتباس
قديم 09-03-03, 10:25 AM   رقم المشاركة : 9
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


ارهابي مقهور

انا اثبت اقوال شيوخ الرافضة وارائهم من امثال (الطوسي-والصدوق-والاسترابادي-وعبدالحسين شرف الدين ) فهم لكونهم من كبارشيوخ الطائفة رايهم مقدم على من سواهم
وفي حالة ان احد المراجع يخالف برؤيته الخاصة المراجع الاخرى فهذا
يؤكد ان مسألة التضعيف والتصحيح مرتبطة برؤية المرجع الخاصة وليس مرتبطة بكون السند صحيح او ضعيف .


اما قولك

اقتباس:
أما كلامك الباقي (وخصوصا ما يتعلق بالشيخ الصدوق): فإن كنت أنت من نقله فأنت لا تمتلك أي ذرة من الأمانة في النقل، وإن كان من نقل غيرك، فقل له أن يحترف بتر النصوص وقلبها على غير معانيها بشكل أفضل في المرة القادمة

اما بتر النصوص وقلبها على غير معانيها فهذا من اساليبك المعهودة في المنتدى
وتذكر انه في المنتدى هذا كم موقف انت قمت به بالتدليس والبتر
فما دامت التقية دينك وتعني الجبن والخوف الذي زرع في جيناتكم الخوف هذا هو دينكم

وبالتالي
لا نحتاج لكلامك الانشائي الذي لايصلح ان ينشر في منتدى حواري
فنحن نعتمد على النص والاثبات من كتب الرافضة ولا نعتمد على ارائك الشخصية .






التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا اثرت التقية ونظرية خوف المهدي بظهور ملامح الجبن في شخصية الرافضي
»» هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب
»» الامام علي لسانه قذر هذا ما يقوله الشيعة !
»» نحن آل البيت اولا بجدنا الحسين منكم ومن ضلالكم
»» المهري مفندا الفتاوى النجفية: وليدة إكراه
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-03, 10:49 AM   رقم المشاركة : 10
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : معاوية بن عبدالله بن جعفر
ارهابي مقهور

انا اثبت اقوال شيوخ الرافضة وارائهم من امثال (الطوسي-والصدوق-والاسترابادي-وعبدالحسين شرف الدين ) فهم لكونهم من كبارشيوخ الطائفة رايهم مقدم على من سواهم
وفي حالة ان احد المراجع يخالف برؤيته الخاصة المراجع الاخرى فهذا
يؤكد ان مسألة التضعيف والتصحيح مرتبطة برؤية المرجع الخاصة وليس مرتبطة بكون السند صحيح او ضعيف .
وبالتالي
لا نحتاج لكلامك الانشائي الذي لايصلح ان ينشر في منتدى حواري
فنحن نعتمد على النص والاثبات من كتب الرافضة ولا نعتمد على ارائك الشخصية .

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

أعطني موردا واحدا إنشائيا، أو تسميه أنت إنشائي.

أم أنك قد صعقت عندما أثبت لك، أنكم أنتم من لا تحتاجون السند.

ما ذكرته من كلام العلماء والمتكلمين، ولكنك للأسف لا تعرف الفرق بين الصحيح عند القدماء، والصحيح عند المتأخرين.

ولكي أزيدك ضربة موجعة، سأثبت لك أن الشيخ الكليني لا يقول بصحة كل ما ورد في كتابه، فانظر لكلمته هذه:
يقول الشيخ الكليني (قده) في مقدمة كتابه الكافي: ((فاعلم يا أخي –أرشدك الله- أنه لا يسع أحدا تميز شيء مما اختلف الرواية فيه عن العلماء عليهم السلام برأيه إلا على ما أطلقه العالم عليه السلام بقوله : أعرضوها على كتاب الله فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فردوه ... ))
ولو كان مقر بكل ما جاء في كتابه لما ذكر هذه القاعدة، وهي القاعدة المعتبرة لدى الشيعة.

مع تحيتي.






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "