العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-10, 08:57 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face كتاب الله وسنتي ام كتاب علي وابنائه

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
طرحنا سؤال في احدى المواقع الشيعيه عن ما ترثه
المرأة مما ترك زوجها من القرى والدواب وقلنا :

ذكر في وسائل الشيعة
(عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن الحسن بن محبوب ، عن علي بن رئاب ، عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، وخطاب أبي محمد الهمداني ، عن طربال بن رجاء ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) : أن المرأة لا ترث مما ترك زوجها من القرى والدور والسلاح والدواب شيئا ، وترث من المال والرقيق والثياب ومتاع البيت مما ترك ، ويقوم النقض والجذوع والقصب ، فتعطى حقها منه .)
فماهو الحل مع امراه تزوجت رجل ولم يرزقها الله بالذريه الا بعد 25 سنه زواج قضتها ممرضه
لزوجها المصاب بمرض خطير صابره بقضاء الله وقدره
شاء الله ان يرزقها بولد من زوجها الطاعن في السن
وبعد ولادتها بيوم مات زوجها
تاركا ارض ( فقط ) بقيمه 10.000.000 ريال
فما هو نصيبها من تلك التركه
وما نصيبها لو مات ابنها ايضا

وشكرا لكم


وجائنا الجواب من احد الروافض :
القول بأن الزوجة لا ترث من العقار شيئاً، لا يعني أنها لا ترث مطلقاً بل أنها لا ترث العقار بما هو عقار وإنما ترث من قيمته ويعطى لها كأموال وسيولة نقدية. وعلّة ذلك كما ورد عن أئمتنا المعصومين (عليهم السلام): أن العقار لا يمكن تغييره وقلبه والمرأة قد يجوز أن ينقطع ما بينها وبينه (أي الزوج) من العصمة ويجوز تغييرها وتبديلها وليس الولد والوالد كذلك، لأنه لا يمكن التفصي منهما، والمرأة يمكن الاستبدال بها، فما يجوز أن يجئ ويذهب كان ميراثه فيما يجوز تبديله وتغييره إذا اشبهه، وكان الثابت المقيم على حاله كمن كان مثله في الثبات والقيام.

وأيضاً في معنى آخر مستفاد من الروايات في علة هذا المنع بأن الزوجة ـ المتوفى عنها زوجها ـ
ربما تزوجت فاسكنت هذه الرباع
(التي ترثها عن زوجها) من كان ينافس المتوفى أو يغيظه أو يحسده، فيثقل ذلك على أهله وعشيرته
(أنظرك وسائل الشيعة 26: 205 باب أن الزوجة إذا لم يكن لها ولد لا ترث من العقار).
وقد جاء في رواية ـ في نفس الباب المتقدم ـ عن عبد الملك قال:

دعا أبو جعفر (عليه السلام) بكتاب علي (عليه السلام)
فجاء به جعفر مثل فخذ الرجل مطوباً فإذا فيه:
أن النساء ليس لهن من عقار الرجل (إذا توفى عنهن) شيء فقال أبو جعفر (عليه السلام): هذا والله خط علي (عليه السلام) بيده،
وإملاء رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
المصدر المتقدم، الحديث 17.


ارايت ما اغبى دين الرافضه :
يعني لازم تباع الارض ويعطونها المرأه نقدا
والسبب خشيتهم بان تتزوج المراه برجلا وتسكنه بيت زوجها المتوفي ثم يثقل ذلك على أهله وعشيرته

طيب يارافضه افرضوا الذي قام بشراء البيت هو عدوا
للميت وعشيرته
وبعد ان تملك البيت قام بالزواج بالمراه واسكنها نفس العقار !!! فماذا استفدنا يا اغبياء !!!


لاحظ اخي الكريم :
يقول الله تعالى :
( وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلالَةً أَو امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ فَإِن كَانُواْ أَكْثَرَ مِن ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاء فِي الثُّلُثِ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ )

ثم يدعي الرافضه بان أبو جعفر (عليه السلام) دعاء بكتاب علي (عليه السلام)
فجاء به جعفر مثل فخذ الرجل مطوباً

ولمن لا يعلم بكتاب علي :
احاديث تبين كيفية اخذ ائمة اهل البيت من ابيهم الامام على ( ع )
وان ذلك كان بأمر من رسول الله ( ص ) .
امر النبي ( ص ) عليا ( ع ) بان يكتب لشركائه الائمة ( ع ) في امالي الشيخ الطوسي وبصار الدرجات وينابيع المودة واللفظ للاول عن احمد بن محمد بن علي الباقر عن آبائه ( ع ) قال : قال رسول الله ( ص ) لعلي " اكتب ما املي عليك " قال : يا نبي الله ! اتخاف علي النسيان ؟ قال " لست اخاف عليك النسيان وقد دعوت الله لك أن يحفظك ولا ينسيك ، ولكن اكتب لشركائك " قال : قلت : ومن شركائي يا نبي الله ؟ قال : " الائمة من ولدك بهم تسقى أمتي الغيث ، وبهم يستجاب دعاؤهم ، وبهم يصرف الله عنهم البلاء ، وبهم تنزل الرحمة من السماء ، " واومى إلى الحسن وقال : " هذا اولهم " واومى إلى الحسين ( ع ) وقال : " الائمة من ولده " 1 .
والى هذا اشار الامام علي في حديثه بمسكن كما رواه أبو اراكة قال : كنا مع على ( ع ) بمسكن فحدثنا ان عليا ورث من رسول الله السيف وبعض يقول : البغلة، وبعض يقول : ورث صحيفة في حمائل السيف إذ خرج علي ( ع ) ونحن في حديثه ، فقال : ايم الله لو انشط ويؤذن لي لحدثتكم حتى يحول الحول لا اعيد حرفا وايم الله عندي لصحف كثيرة قطايع رسول الله واهل بيته وان فيها لصحيفة يقال لها العبيطة ، وما ورد على العرب اشد منها وان فيها لستين قبيلة مبهرجة ما لها في دين الله من نصيب 2 . مسكن موضع على نهر دجيل في العراق ، وقصد الامام من ( قطايع رسول الله واهل بيته ) مختصاتهم ، ومبهرجة : باطلة ورديئة . ثم توارث الائمة من ولد الامام على تلك الصحف كابرا عن كابر كما صرحت ؟ لك الروايات التالية :
1 ) الامالي للشيخ ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسي ( ت : 460 ه‍ ) ط . مطبعة النعمان ، النجف سنة 1384 ه‍ ج 2 / 56 . وبصائر الدرجات ص 167 عن ابي الطفيل عن ابي جعفر وينابيع المودة للشيخ سليمان الحنفي ( ت : 1294 ه‍ ) ص 20 . ورجعنا إلى النسخة المطبوعة بدار الخلافة العثمانية سنة 1302 ه‍ .
2 ) بصائر الدرجات ص 149 وقريب منه في ص 159 ح 15 وأبو أراكة كان من سكان الكوفة على عهد الامام حتى عصر زياد ابن ابيه كما يعلم ذلك من ترجمته بقاموس الرجال ج 10 / 7 . ( * )

في بصائر الدرجات عن جابر بن يزيد ، قال : قال أبو جعفر الباقر : ان عندي لصحيفة فيها تسعة عشر صحيفة قد حباها رسول الله 1 .
وعن الفضيل بن يسار ، قال : قال أبو جعفر
( ع ) : يا فضيل عندنا كتاب علي سبعون ذراعا ما على الارض شيئ يحتاج إليه الا وهو فيه حتى ارش الخدش 2 ثم خطه بيده على ابهامه 3 .

وعن حمران بن اعين عن ابى جعفر ( ع ) قال : اشر إلى بيت كبير وقال : يا حمران ان في هذا البيت صحيفة طولها سبعون ذراعا بخط على واملاء رسول الله ولو ولينا الناس لحكمنا بما انزل الله لم نعد ما في هذه الصحيفة 4 .



وعن محمد بن مسلم قال : قال أبو جعفر : ان عندنا صحيفة من كتب علي طولها سبعون ذراعا فنحن نتبع ما فيها لا نعدوها وسألته عن ميراث العلم ما بلغ ! اجوامع هو من العلم ام فيه تفسير كل شئ من هذه الامور التي تتكلم فيه الناس مثل الطلاق والفرائض ؟ فقال : ان عليا كتب العلم كله القضاء والفرايض فلو ظهر امرنا لم يكن شيئ الا فيه ، نمضيها 5 .



وفي رواية اخرى : فلو ظهر امرنا فلم يكن شئ الا وفيه سنة نمضيها 6 .

وفيه عن محمد بن مسلم عن احدهما اي الامام الباقر أو الامام الصادق ، قال : ان عندنا صحيفة من كتاب علي أو مصحف علي ( ع ) طولها سبعون ذراعا فنحن نتبع ما فيها فلا نعدوها 1 .






1 ) بصائر الدرجات ص 144 .
2 ) دية الجراحات .
3 ) بصائر الدرجات ص 147 ارى في الحديث تقديما وتأخيرا والصواب " ثم خط بابهامه على يده " .
4 ) بصائر الدرجات ص 143 .
5 ) بصائر الدرجات ص 143 . أبو جعفر الاوقص محمد بن مسلم بن رباح الطحان الثقفي مولاهم روى عن الباقر ( ع ) ، له كتاب : " الاربعمائة مسألة في ابواب الحلال والحرام " ( ت : 150 ه‍ ) ، قاموس الرجال 8 / 378 .
6 ) بصائر الدرجات ص 164 . ( * )

وعن عبد الله بن ميمون عن جعفر عن أبيه قال : في كتاب علي ( ع ) كل شئ يحتاج إليه حتى الخدش والارش والهرش 2 . الهرش بسكون الراء الاشتداد وبكسرها سوء الخلق . وفيه عن مروان قال : سمعت ابا عبد الله ( ع ) يقول عندنا كتاب علي ( ع ) سبعون ذراعا 3 .
وفي رواية قال : ما ترك علي شيئا الا كتبه حتى ارش الخدش 4 .



وعن ابي عبد الله قال : والله ان عندنا لصحيفة طولها سبعون ذراعا فيها جميع ما يحتاج إليه الناس حتى ارش الخدش املاه رسول الله ( ص ) وكتبه على بيده 5 .

وعن عبد الله بن سنان عن ابي عبد الله ، قال : سمعته يقول : ان عندنا جلدا سبعون ذراعا املى رسول الله وخطه على بيده وان فيه جميع ما يحتاجون إليه حتى ارش الخدش 6 .
وعن منصور بن حازم قال سمعت ابا عبد الله يقول : عندنا صحيفة فيها ما يحتاج إليه حتى ان فيها ارش الخدش 7 .

وعن عثمان بن زياد قال : دخلت على أبى عبد الله ( ع ) فقال لى : اجلس فجلست فضرب يده باصبعه على ظهر كفي فمسحها عليه ثم قال : عندنا ارش هذا فما دونه 1

1 ) بصائر الدرجات ص 146 .
2 ) بصائر الدرجات ص 164 و 148 . و عبد الله بن سنان بن طريف مولى بني هاشم كان خازنا للمنصور والمهدي والهادي والرشيد كوفي ثقة روى عن الامام الصادق وقيل عن الامام الكاظم . له عدة كتب .

قاموس الرجال 5 / 475 .

3 ) بصائر الدرجات ص 147 .
4 ) بصائر الدرجات ص 148 .
5 ) بصائر الدرجات ص 145 .
6 ) بصائر الدرجات ص 147 وفى ص 143 اخصر لفظا و عبد الله بن ميمون القداح مولى مخزوم مكي روى عن الامام الصادق ، عده ابن النديم من فقهاء الشيعة قاموس الرجال 6 / 158 .
7 ) بصائر الدرجات ص 154 وفي 146 زيادة في اخر الحديث ومنصور بن حازم الكوفي اسدي أو مولى بجيلة روى عن الامام الصادق . قاموس الرجال 9 / 127 . ( * )

وعن منصور بن حازم وعبد الله بن ابي يعفور قال أبو عبد الله : ان عندي صحيفة طولها سبعون ذراعا فيها ما يحتاج إليه حتى ان فيها ارش الخدش 2 .

وعن عبد الرحمن بن ابى عبد الله عن ابي عبد الله
( ع ) قال : سمعته يقول : ان في البيت صحيفة طولها سبعون ذراعا ما خلق الله من حلال ولا حرام الا وفيها حتى ارش الخدش 3 .


وعن محمد بن عبد الملك قال : كنا عند ابي عبد الله ( ع ) نحوا من ستين رجلا ، قال فسمعته يقول : عندنا والله صحيفة طولها سبعون ذراعا ما خلق الله من حلال أو حرام الا وهو فيها حتى ان فيها ارش الخدش 4 .

وعن سليمان بن خالد : قال : سمعت ابا عبد الله يقول . ان عندنا لصحيفة سبعين ذراعا املاء رسول الله ( ص ) وخط علي ( ع ) بيده ما من حلال ولا حرام الا وهو فيها حتى ارش الخدش 5 .

وعن حماد قال : سمعت ابا عبد الله يقول : ما خلق الله حلالا ولا حراما الا وله حد كحد الدار وان حلال محمد حلال إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة وان عندنا صحيفة طولها سبعون ذراعا وما خلق الله حلالا ولا حراما الا فيها ، فما كان من الطريق فمن الطريق وما كان من الدور فمن الدور حتى ارش الخدش والجلدة ونصف الجلدة 6 .
وعن عبد الله بن ايوب عن ابيه قال سمعت ابا عبد الله يقول : ما ترك علي شيعته وهم يحتاجون إلى احد في الحلال والحرام حتى انا وجدنا في كتابه ارش الخدش قال : ثم قال : اما انك ان رأيت كتابه لعلمت انه من كتب الاولين 1 .



1 ) بصائر الدرجات ص 159 وفى ص 148 مع اختلاف يسير في اللفظ .
2 ) بصائر الدرجات ص 144 .
3 ) بصائر الدرجات ص 145 . عبد الرحمن بن ابي عبد الله ميمون بصري من اهل الكوفة ممن روى عن الصادق . قاموس الرجال 5 / 275 .
4 ) بصائر الدرجات ص 144 . ومحمد بن عبد الملك لعله أحد اثنين : أنصاري كوفي نزل بغداد - أو ابو جعفر الواسطي الدقيقي قاموس الرجال 8 / 257 .
5 ) بصائر الدرجات ص 144 . وابو الربيع سليمان بن خالد الكوفي الهلالي مولاهم ممن روى عن الامام الباقر والصادق وتوفي في حياة الصادق . قاموس الرجال ؟ 4 / 463 .
6 ) بصائر الدرجات ص 148 وفي اصول الكافي 1 / 59 ، والوافي 1 / 61 وليس فيهما من " وان حلال " إلى ولا حراما الا فيها . ( * )



وعن محمد بن حكيم عن ابي الحسن


( ع ) قال: انما هلك من كان قبلكم بالقياس وان الله تبارك وتعالى لم يقبض نبيه حتى اكمله جميع دينه في حلاله وحرامه فجاءكم بما تحتاجون إليه في حياته وتستغيثون بن وباهل بيته بعد موته وانها صحيفة عند اهل بيته حتى ان فيه ارش الخدش ثم قال : ان ابا حنيفة ممن يقول : قال على ( ع ) وقلت أنا 2 .



وفي بصائر الدرجات والكافي واللفظ للاول: عن بكر بن كرب الصيرفي قال : سمعت ابا عبد الله يقول : ما لهم ولكم وما يريدون وما يعيبونكم يقولون : الرافضة ، نعم والله رفضتم الكذب واتبعتم الحق اما والله ان عندنا مالا نحتاج إلى احد والناس يحتاجون الينا ان عندنا الكتاب باملاء رسول الله ( ص ) وخطه علي بيده صحيفة طوها سبعون ذراعا فيها كل حلال وحرام 3 .



1 ) بصائر الدرجات 166 . و عبد الله بن ايوب روى عن الامام الصادق قاموس الرجال 5 / 391 .
2 ) بصائر الدرجات ص 150 ، وفى ص 146 مع زيادة يسيرة ومحمد بن حكيم ممن روى عن الامام الكاظم ( ع ) قاموس الرجال 8 / 151 .
3 ) بصائر الدرجات ص 149 ح 14 ، وص 154 ح 7 ، وفى ص 142 ح 1 باختلاف في اللفظ ، واصول الكافي ج 1 / 241 ح 60 ، والوافي 2 / 135 . وبكر بن كرب الصيرفي كوفي روى عن الامامين الصادقين . قاموس الرجال 2 / 225 . ( * )






بعد هذا هل سيظل يضحك علينا الرافضه باتباعهم كتاب الله !!!










التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نصبح معصومين عند تعرضنا للمطر
»» مرجع رافضي لا يعرف الفرق بين الايتين عبس وتولى وعبس وبسر
»» شيعيه تنام على رجل الخامنئي ولا يمنعها من ذالك وكانه مبسوط Youtuobe وصور !!!
»» رابط شبكة الحق الثقافيه غير محجوب انشروا ياموالين
»» حقيقة القبر الموجود فوق قبة قبر الرسول وكم اتمنى ان يصل هذا التساؤل لرئاسة المسجد
 
قديم 10-08-10, 08:58 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بل كتاب الله وسنتي , بارك الله فيك أستاذي الغالي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج حديث رد الشمس وبيان ضعفهِ
»» هل ملة معاوية هي نفسها ملة الإمام علي ..... !!!
»» براءة أبي الشعثاء جابر بن زيد من الإباضية وتفنيد شبههم
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن حجر العسقلاني / دراسة نقدية ووثائق
»» الرد على من حاول تصحيح رواية [ لعن عمرو بن العاص ]
 
قديم 10-08-10, 09:33 PM   رقم المشاركة : 3
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي سبيدرمان

تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي







التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلمون أيها الأخوة لماذا يقوم الشيعة بجلد أنفسهم ؟
»» ايهما أفضل الولاية أم الصلاة ؟ ولماذا
»» يتهمونا بتعظيم الصحابة رضوان الله عليهم
»» كيف كان الصحابة والصحابيات يعاملون علي بن أبي طالب و فاطمة في عهد الرسول محمد ؟؟
»» الشيعة هم السابقون السابقون اولئك المقربون وهم على سرر متقابلين
 
قديم 24-08-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداك يا أبا الحسن مشاهدة المشاركة
   قيل لي يا ناااااصبيه أتنكرين كتاب علي ومصحف فاطمه؟؟؟؟؟!!!!!!!
لقد ذكروا الكتابين على انهما مصاحف خاصة بالشيعه وأننا تقية ننكرهما !!!!
وقد أورد لي بعض المخالفين روايات عن بعض أئمة اهل البيت عليهم السلام ما يثبت وجود مصاحف خاصة بالشيعه.
أرجو من الاخوه توضيح هذه المسأله واكون لكم من الشاكرين
وسوف أضع هذا الرابط من جانبي استفتاحا للموضوع..

http://www.shiaweb.org/shia/aqaed_12/pa79.html

)

فيرد ببغاء غبي مسوي ذكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mortada-1410 مشاهدة المشاركة
   بسمه تعالى ...
لا اشكال خلونا نستخدم التقيه
مو توه متوهب عندهم 120 شخص على كلام البراك اطلبي منهم ان يأتو بنسخه من مصحف علي او مصحف فاطمه عن طريق ال 120 او لازالو ال 120 يستخدمون التقيه ؟؟!!

فياتيه كف على رقبته من احد الببغاوات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mortada-1410 مشاهدة المشاركة
   الرابط الذي وضعتيه اختي الكريمه فيهه اجابه على تساؤلاتك فان مصحف فاطمه هو من القاء جبرائيل عليهما السلام وليس كما يطبلون هو قران مختص للشيعه وقال العلامه الشيخ جعفر السبحاني لا اشكال بان تكون فاطمه عليها السلام محدثه اذا ان فاطمه هي سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين ، وها نحن نجد ان زوجة ابراهيم عليه السلام تسمع صوت الملك كما بين سماحة العلامه الشيخ جعفر السبحاني واستشهد بهذه الاية الكريمه ..

{ وَلَقَدْ جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُـشْرَى . . . وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَقَ يَعْقُوبَ * قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ * قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ } ( 2 ) .

واما عن وجود هذا المصحف فقد بينو العلماء انه يخرج في دولة الامام المهدي عليه السلام..

يعني عند الشيعه كتاب اخر غير القران ياخذ منه الرافضه عقائدهم ودينهم فلماذا تكذبون علينا وتقولون انكم تتبعون القران !!!








التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الاتحاد الاوروبي يرفع حظر السلاح عن المعارضة السورية
»» إيران اعترفت بالدعارة أخيراً وقررت محاربتها
»» شاهد الأنجاس رافضه البحرين وهم يحرقون الشرطة في مملكه البحرين
»» الى متى نسكت عن استغلال الشيوخ للاطفال اليس لجني الاموال بدون حسب ولا رقيب . صور
»» ترا ما صارت ياوهابيه رفقا بعبيد القبور خفو عليهم شوي
 
قديم 24-08-10, 03:24 AM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداك يا أبا الحسن مشاهدة المشاركة
   أشكلوا علي الآتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداك يا أبا الحسن مشاهدة المشاركة
  
وينسب الشيعة إلى الإمام جعفر الصادق نموذجاً، من الأحكام الواردة في مصحف عليٍّ أنه قال:" فيه أنَّ النساء ليس لهن من عقار الرجل إذا هو توفَّى عنها شيء "[7]بحار الأنوار. و يقال أن الأحكام المذكورة في الجامعة صريحة واضحة غير مبهمة، ولذلك صار طول الجامعة سبعون ذراعاً، وربَّما هو إشارة إلى مدى سعتها، بحيث أنها وضعت في بيتٍ كبيرٍ، كما يصرِّح بذلك حديث حمران بن أعين

لا اعلم لماذا يخفيها علمائكم عنكم وعن المسلمون
علما بان كل تعاليم الخوميني والسكستاني تكتب وتنشر
عبر الكتب والنت
فلماذا لا ينشر هذه الجامعه لا يهم حتى لو كان طولها
1000 كيلومتر
لماذا تخفى عن المسلمون وما فائدتها لهم !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي حسن مشاهدة المشاركة
   باسمه تعالى ،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي حسن مشاهدة المشاركة
   ما وجه الاشكال أختنا ؟ هل يتعلق بعدم ورثة المرأة من الرجل بعد الموت ؟ أم يتعلق بالصحيفة ؟

ياغبي هي تقصد هل فعلا يوجد
لديكم كتب غير القران وسنه محمد صلى الله عليه واله وسلم
تاخذون عقائدكم منها !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداك يا أبا الحسن مشاهدة المشاركة
   يقولون أن المرأه ترث حسب القرآن ولا ترث حسب قرآنكم وما جاء فيه ، لهذا انتم عندكم قرآن اخر !!!!


( وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ )
ولا ترث حسب تعاليم اليهود






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا لو زار محمد بن زايد روسيا ؟!
»» هجوم إرهابي شيعي بسيارة مفخخة يستهدف مسجدا سنيا في البحرين
»» الرافضه يحرمون بعض انواع الاسماك ويحرمون على المراة حقها من الارض
»» كما قال الغضنفر !!! نحن نحترم الرافضي ( الليل الصاخب ) ولو زعلتم ياوهابيه!!!
»» السيّد جعفر علم الهدى يستدل بالقران المحرف
 
قديم 24-08-10, 03:25 AM   رقم المشاركة : 6
سني ولي اكبر فخر
مشترك جديد






سني ولي اكبر فخر غير متصل

سني ولي اكبر فخر is on a distinguished road


اكيد كتاب الله و سنتي

جزاك الله الف خير اخوي







 
قديم 24-08-10, 03:30 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـطيفي مشاهدة المشاركة
   ماهدا الغباء عند الوهابيه اولا لهذا البحث مقدمه فأن لم يعرف الوهابي هذه المقدمه فلا يستطيع ان يستوعب الجواب في هذه المسالة
عموماً
ان القول بأن النساء لا ترث من العقار شيئاً
لايعني انها لاترث مطلقاً بل انها لاترث العقار بما هوعقار انما ترث من قيمتة
ويعطى لها كا اموال وسيوله نقدية
وقد ورد عن الائمة عليهم السلام ان العقار لا يمكن تغييره وقلبه والمرأة قد يجوز أن ينقطع ما بينها وبين زوجها من العصمة ويجوز تغييرها وتبديلها وليس الولد والوالد كذلك
لانه لايمكن التفصي منهما
والمرأة يمكن الاستبدال بها فما يجوز أن يجئ ويذهب كان ميراثه فيما يجوز تبديله وتغييره إذا اشبهه وكان الثابت المقيم على حاله كمن كان مثله في الثبات والقيام
وأيضاً في معنى آخر مستفاد من الروايات في علة هذا المنع بأن الزوجة ـ المتوفى عنها زوجها ـ ربما تزوجت فاسكنت هذه الرباع (التي ترثها عن زوجها) من كان ينافس المتوفى أو يغيظه أو يحسده فيثقل ذلك على أهله وعشيرته

(أنظر وسائل الشيعة 26: 205 باب أن الزوجة إذا لم يكن لها ولد لا ترث من العقار)

قطيفي ياغبي قلنا :

يعني لازم تباع الارض وتعطونها المرأه نقدا
والسبب خشيتهم بان تتزوج المراه برجلا وتسكنه بيت زوجها المتوفي ثم يثقل ذلك على أهله وعشيرته



طيب يارافضه افرضوا الذي قام بشراء البيت هو عدوا
للميت وعشيرته
وبعد ان تملك البيت قام بالزواج بالمراه واسكنها نفس العقار !!!

فماذا استفدنا يا اغبياء !!!

فماهي الحكمه يا اغباء البشر !!!






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» من ( الحزب شموخ ) الى الوهابيه !!! من لها من علمائنا الكرام
»» فضيحه شاهدو المعممين وهم يسرقون اموال الشيعه من ضريح الحسين فديو + صور
»» داعية سعودي يرصد 450 ألف دولار لمن يقتل بشار
»» يحليله المعصوم يوم بال على ثوب النبي لا تواخذونه كان سعنون ومايفهم
»» سامسونغ تطلق إصدارها الخامس من "جالاكسي بلاير"
 
قديم 24-08-10, 03:31 AM   رقم المشاركة : 8
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


صفــعه أليـمة أخي الكريم

تعاليم اليهود

ومهديهم سيحكم بشرع اليهود

واليماني حفيد المهدي المزعومان يضع نجمة سداسية في موقعه !

ولكن كيف يكون حفيد المهدي يماني

واليمن من قحطان

والمهدي من عدنان

!

يا اخي يسقطون بكذبهم







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضة الشرقية يعلنون ولائهم لمن تعدى حدود بلاد الحرمين
»» حوار نثري للشيخ عائض القرني في حب الحسن والحسين وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
»» اليهود والرافضه في مقارنه تثبت أنهم (وجهان لعمله واحد)!
»» شارك في المطالبة برأس ياسر الخبيث
»» حكم التسمـّي بإم الإسلام المعنى فيه تنقّص للإسلام أتمنى الزيادة
 
قديم 24-08-10, 03:47 AM   رقم المشاركة : 9
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


لاحظ رد هذا الاحمق ولاحط تقيه الرافضه
حتى مع بعضهم البعض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي حسن مشاهدة المشاركة
   باسمه تعالى ،،

أي قرآن عندنا ؟ فليأت به ومن ثم يناقش !!

أما قصة الوراثة فهي كما قال الأخ قطيفي المقصود الزوجة .
والمسئلة مفروغ عنها عند فقهائنا ويتضح لك المقصود من النساء هنا الزوجة إن صاحب الوسائل عنون تلك الروايات بهذا العنوان : (باب إن الزوجة إذا لم يكن لها منه ولد لا ترث من العقار والدور... وان البنات يرثن من كل شيء).
وفي بعض الروايات تجد التفصيل موجوداً على لسان الإمام (عليه السلام)، فعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : سألته عن النساء ما لهن من الميراث، قال: (لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فانما الارض والعقارات فلا ميراث لهن فيه، قال قلت فالبنات، قال البنات لهن نصيبهن منه، قال قلت كيف صار ذا .... قال لان المرأة ليس لها نسب ترث به وانما هي دخيل عليهم...) (الوسائل ج17 ص 18).
فليس هناك خلاف بين فقهائنا أن البنت ترث من أبيها، ولا خلاف معتد به أنها في الجملة لا ترث من زوجها من بعض تركه الزوج، وهذا الفرق في الميراث بين بعض النساء .

الغبي يحاول ان يخفي عنها الكتاب على وهو نفسه اللي راد علي في واحة الفقه والعقائد وذكر ان عدم توريثها بناء على ماذكر فيكتاب علي

اقتباس:
باسمه تعالى ،،،

القول بأن الزوجة لا ترث من العقار شيئاً، لا يعني أنها لا ترث مطلقاً بل أنها لا ترث العقار بما هو عقار وإنما ترث من قيمته ويعطى لها كأموال وسيولة نقدية. وعلّة ذلك كما ورد عن أئمتنا المعصومين (عليهم السلام): أن العقار لا يمكن تغييره وقلبه والمرأة قد يجوز أن ينقطع ما بينها وبينه (أي الزوج) من العصمة ويجوز تغييرها وتبديلها وليس الولد والوالد كذلك، لأنه لا يمكن التفصي منهما، والمرأة يمكن الاستبدال بها، فما يجوز أن يجئ ويذهب كان ميراثه فيما يجوز تبديله وتغييره إذا اشبهه، وكان الثابت المقيم على حاله كمن كان مثله في الثبات والقيام.
وأيضاً في معنى آخر مستفاد من الروايات في علة هذا المنع بأن الزوجة ـ المتوفى عنها زوجها ـ ربما تزوجت فاسكنت هذه الرباع

اقتباس:
(التي ترثها عن زوجها) من كان ينافس المتوفى أو يغيظه أو يحسده، فيثقل ذلك على أهله وعشيرته (أنظرك وسائل الشيعة 26: 205 باب أن الزوجة إذا لم يكن لها ولد لا ترث من العقار).
وقد جاء في رواية ـ في نفس الباب المتقدم ـ عن عبد الملك قال: دعا أبو جعفر (عليه السلام) بكتاب علي (عليه السلام) فجاء به جعفر مثل فخذ الرجل مطوباً فإذا فيه: أن النساء ليس لهن من عقار الرجل (إذا توفى عنهن) شيء فقال أبو جعفر (عليه السلام): هذا والله خط علي

(عليه السلام) بيده، وإملاء رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
المصدر المتقدم، الحديث 17.
سلام يا حشرة
...


وقد اشاد برده شيخهم عامر الكوثري في نفس الصفحه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [color=red 
   الشيخ عامر الكوثراني[/color];189543]بسم الله والحمد لله والصلاة على رسوله واله سيما بقية الله (عجل الله فرجه الشريف) واللعن على اعدائهم الى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان جواب الاخ الفاضل محمد علي حسن فيه الرد الكافي ، وعليك الانتباه الى ان عدم اعطائها من الارض عينا لا يعني حرمانها بل تعطى من القيمة نقدا ، بالاضافة الى انه متاح لزوجها ان يملكها في حياته ما يريد ، وكذلك متاح له ان يوصي لها خطيا او شفويا وتنفذ الوصية بمقدار الثلث من املاكه
حفظكم الله ورعاكم وسدد في طريق الخير خطاكم

ثم يقولون الببغوات الرافضه جحوش المجوس
بانهم يتبعون القران ولا يوجد لدينهم كتب اخرى غيره !!!
فماذا تخفونه عن المسلمين
والله تعالى قال :
( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ فَمَا أَصْبَرَهُمْ عَلَى النَّارِ )







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير لرافضة الخليج من اكل التربة الحسينة المقلدة وعليكم بالاصلية لسرعة الشفاء
»» رجال لا يستحون
»» «الأحداث العالمية الساخنة»..تجبر المواطنين على قضاء الإجازة الصيفية داخل المملكة
»» الرافضه يعترفون بـضعف 9000 روايه في كتاب الكافي
»» نجمة داوود السداسيه مطبوعه على التربه الحسينيه التي يسجد عليها الشيعة صور
 
قديم 24-08-10, 03:55 AM   رقم المشاركة : 10
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


وضعت المواليه هذا الاستفسار لهم
اقتباس:
أحسنتم مولانا، وبارك الله فيكم وفي جميع الموالين.. أحسنتم كثيرا، وإذا أمكن مولانا أن توضح لي مسألة السبعين ذراعا والروايات الخاصة بذلك وأكون لك من الشاكرين


ونحن نسال هل انتم تتبعون ماجاء في القران ام ماجاء في تلك الصحيفه المزعومه
و بانها لدي ائمه اهل البيت المرضي عنهم
وإذا كانت موجوده وفيها كل ما يخص الحلال والحرام لماذا اخفيت !!!
ولماذا اذن انزل الله القران !!!
وهل لو كانت موجوده هل ستتبعونها ام تتبعون القران !!!







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» المرأة الشيعية في الدين الشيعي مع ابو مشاري ممنوع دخول الاخوات / فيديو 1
»» اسد علي الصحابه وعلى الهولنديين نعامه @@@
»» إن الله تبارك وتعالى زينك بزينة لم يزين العباد بزينة مثلها
»» المعصوم يترضي على الصحابه فلماذا لا يترضى الرافضة
»» كمال الحيدري يحث بنات الرافضه على المتعه لينالوا الثواب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "