العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-10, 04:43 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Arrow احذروا من جريدة اليوم السابع التي تريد أن تحاكم الرسول صلى الله عليه وسلم


احذروا من جريدة اليوم السابع




كتبه أبو عبد الله
تطورت أحداث نشر صحيفة اليوم السابع الأسبوعية إعلانات عن رواية جديدة لأحد الكتاب المغمورين بعنوان "محاكمة النبي محمد" بصورة متسارعة أمس وأول أمس ، وسط حالة من الغضب الشعبي الواسع مما نشرته الصحيفة ، وزاد الأمر سوءا ما عرف عن الصحيفة من علاقات خاصة مع دوائر كنسية رفيعة وقيادات أقباط المهجر إضافة إلى أن توجهاتها مرتبطة باسم الملياردير المسيحي المعروف "نجيب ساويرس" حيث يعمل عدد من محرريها بمن فيهم رئيس تحرير الصحيفة "خالد صلاح" موظفا في قناته الفضائية (otv) ، وكانت الصحيفة محلا لانتقاد شعبي واسع خلال الأشهر الماضية بسبب إصرارها على الترويج لأخبار ونشاطات أقباط المهجر وقيادات الكنيسة المصرية والدفاع بحرارة عن دور البابا شنودة والملياردير ساويرس مقابل انتقاد الرموز الإسلامية ونشر إساءات عديدة للسنة النبوية وبعض معالم الإسلام .

وعلمت المصريون أن مجلس إدارة الصحيفة عقد اجتماعا عاجلا أول أمس الخميس عقب اتصالات متوترة للغاية من السيد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة أبدى فيها غضبه واستياءه مما نشرته الصحيفة والضجة التي خلفتها ، خاصة وأن الرأي العام يربط بين ملكية "أشرف" نجل السيد صفوت الشريف لصحفية اليوم السابع بهذا الذي نشر وهو ما خشي من أن ينسب إلى قيادات الحزب الوطني المقبل على انتخابات برلمانية مهمة بعد عدة أشهر ، وقام مجلس إدارة الصحيفة باتخاذ قرار عاجل بإلغاء نشر الرواية ، مع تعنيف رئيس تحريرها وتهديده بالعزل من منصبه مع إلزامه بسرعة الاعتذار عما حدث ونشر بيان عاجل على موقع الصحيفة تعلن فيه "باسم مجلس إدارتها" التراجع عن نشر الرواية المسيئة للرسول وتقديم الاعتذار العلني لملايين المسلمين عما أصاب مشاعرهم الدينية من أذى جراء إهانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة على صفحات الصحيفة ، وقالت الصحيفة في اعتذارها "إننا نأسف لكل الشبهات التى أحاطت بنا الفترة السابقة، ونؤكد التزامنا بعدم النشر إلا فى حال مراجعة مجمع البحوث الإسلامية، وقيام الكاتب بتغيير هذا العنوان الجارح لمشاعر المسلمين". .

وكانت الصحيفة قد نشرت إعلانا على صفحتها الأخيرة في العدد الأخير عن رواية قالت أنها تنوي نشرها على فصول في الأعداد القادمة ، تضمن عناوين مثيرة تحمل إهانات شديدة لحرمة النبي الكريم من مثل "الأسرار الحمراء لعلاقة محمد بالنساء" ، و"لماذا يجاهد أعداءه بالسيف قتلا وبيا ويستحل الغنائم" ، ونحو ذلك من عبارات التطاول بدعوى أنها أقاويل سيرد عليها صاحب الرواية في فصول روايته في الأسابيع المقبلة!! ، رغم أن صاحب الرواية شخص مغمور فكريا ودينيا ولا يعرف عنه تخصص علمي ديني يسمح له بالخوض في هذه الأمور التي فندها علماء الإسلام كثيرا في القديم والحديث ، فضلا عن أن يستخدم هذه "البذاءات" في الحديث عن مقام النبي.

وكانت واقعة "اليوم السابع" مثار نقاشات واسعة في عدد من القنوات الفضائية خلال الأيام الماضية ، كما تناولها عديد من خطباء المساجد في صلاة الجمعة واعتبروها دليلا على استهانة الدولة بدين الإسلام والتحريض على إهانة مقدساته وجناب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، على جانب آخر يدرس عدد من المحامين المسلمين رفع دعوى قضائية لإلغاء ترخيص الصحيفة ووقفها عن الصدور بعد الإهانات التي وجهتها لمقدسات المسلمين ، أسوة بما فعله القضاء مع الإعلامي أحمد شوبير وقناة الحياة ، عندما عاقبته المحكمة بإلغاء جميع برامجه من القناة بسبب استخدامها للتهجم على المستشار مرتضى منصور ، وقالوا أن عرض النبي وكرامته أقدس وأكثر حرمة من عرض السيد المستشار .

ادعوكم اخواني لمقاطعة هذه الجريدة الفاجرة وتحذير المسلمين منها

وحسبنا الله ونعم الوكيل.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» جرثمومة التحريم والكنيسة النجدية !!
»» قرآن علي ومصحف فاطمة, هما عند الشيعة "اليهود", التوراة والتلمود, وكذلك مسيحهم المنتظر
»» هاشمي رافسنجاني : المهدي المنتظر مجرد خرافة .
»» إيران انفجار قنبلة بالقرب من ضريح شيعي بمدينة الأحواز
»» في مذكرات خاصة صدام ندم على اجتياح الكويت واعترف بدور السعودية القوي مع العراق
 
قديم 01-08-10, 04:47 PM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Thumbs down بعد غضب واسع.. صحيفة مصرية توقف نشر رواية محاكمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم


بعد غضب واسع.. صحيفة مصرية توقف نشر رواية "محاكمة النبي محمد" صلى الله عليه وسلم



أضيف في :1 - 8 - 2010





شبكة الدفاع عن السنة /قرر الموقع الإلكتروني "اليوم السابع" وقف نشر رواية عن النبي صلى الله عليه وسلم أثير بشأنها جدل، مشترطًا الحصول على موافقة من مجمع البحوث الإسلامية - أعلى هيئة فقهية بالأزهر- وقيام الكاتب- نزولاً على رغبة الملايين من المسلمين- بتغييرها إلى عنوان آخر يتناسب مع المشاعر الإسلامية، ومع قداسة النبى الكريم.
ويقول الموقع إن الرواية وتحمل عنوان "محاكمة النبي محمد" لا تتضمن الإساءة إلى النبي الكريم، وإن مؤلفها أنيس الدغيدى "اختار هذه العناوين الصادمة حرصًا على إبراز حجم ما يتعرض رسولنا الكريم من عدوان عبر هذه الجهات المتطرفة والبذيئة التى تحاول النيل من سيد ولد آدم صلى الله وعليه وسلم".
ردود ساخطة
غير أن الموقع وبحسب ما يشير تلقى رسائل تحذر من إمكانية استغلال عنوان الرواية بشكل سيئ، وبالتالى لا تظهر النوايا الحسنة فى متن الرواية، وكان من أبرز المنتقدين الشيخ أبو إسحاق الحوينى الذي شن هجومًا على الكاتب والرواية.
ويشير الموقع إلى أن "المحاكمة" فى هذه الرواية التى اعتمد عليها المؤلف تقوم على قصة متخيلة، مفادها أن محاميا دانماركيا أقام دعوى قضائية استهدف بها النيل من الرسول واحتقار الإسلام، ويظهر محام مصرى مسلم شديد الإسلام وغيور على دينه وشديد المعرفة بالتراث والفقه الإسلامى والسيرة العطرة التى جعلت الرسول صلى الله وعليه وسلم عنواناً جميلاً لتاريخ البشر والأمم، هذا المحامى بدراسته التاريخية وعقليته وإنسانيته وأفكاره وقف ليرد على كل هذه الافتراءات والاتهامات التى يوجهونها ضد الرسول".
وقف النشر
لكن العنوان الملتبس أثار اعتراضات كثيرة حوله، ما دفع الموقع الإلكتروني إلى وقف نشر الرواية التي كان نوه إلى نشرها على سلسلة حلقات، وذلك إلى حين الحصول على موافقة الأزهر، وإلغاء الاسم الحالي، نزولاً على رغبة الملايين من المسلمين.


http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/3261/






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» زرعو الحقد حتى عند الأطفال شاهد كيف يعلم الرافضة أبنائهم الحقد بالصور
»» مقابر الشيعة في الكويت.. (مصور).
»» الإساءات الشيعية الإيرانية للسعودية بسبب دفاعها عن أمنها ومواطنيها وأراضيها ؟
»» من يتصدى لأكاذيب الشيعة في سيرة علي بن أبي طالب.. في موسوعة "ويكيبيديا".. وغيرها ؟!
»» سنة إيران يرفعون مظلمة إلى القضاء للإفراج عن 56 عالمًا سنيًّا
 
قديم 01-08-10, 04:47 PM   رقم المشاركة : 3
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


ادعوكم اخواني لمقاطعة هذه الجريدة الفاجرة وتحذير المسلمين منها

جزاك الله خير







 
قديم 01-08-10, 08:13 PM   رقم المشاركة : 4
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


حسبنا الله ونعم الوكيل







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: عصرنا والعيش في زمانه الصعب
»» كتاب : الشائعات الوسيلة الإعلامية الأقدم في العالم
»» كتاب: الجرد الغامدة في قواصم الرافضة
»» كتاب : الإسماعيلية تاريخ وعقائد - إحسان إلهي ظهير
»» مصر وأهلها في روايات الشيعة !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "