العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-10, 07:10 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


فضيحة للرافضة ليلة القبض على مفسرهم الهالك الطبطبائي وهو يكذب نفسه وقومه

من المسلم به أن التناقض هو الصفة الرئيسية لدين الرافضة

فنجد التناقض والتضاد واضحا في رواياتهم كما قرر شيخ طائفتهم

حيث قال :

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 1 ص 2
ذاكرني بعض الاصدقاء أيده الله ممن أوجب حقه علينا بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم ، وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد ، حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبازائه ما يضاده ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه ، حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا ، وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا ،

وقد أثر هذا التراث على علماءهم وشيوخهم
فجاءت أقوالهم متعارضة متضادة تتبرأ من بعضها
ولم يكلفوا أنفسهم عناء مراجعة مؤلفاتهم لإزالة تلك التناقضات لعلمهم بحقيقتين :

الحقيقة الأولى : أن المغفلين من دافعي الخمس قد أغلقوا عقولهم فلن يكتشفوا تناقضات أسيادهم
الحقيقة الثانية : أنهم سيضطرون لازالة الحق من كتبهم لدرء التناقض فتصبح عبارة عن خرافات فقط مما سيفقدها القيمة العلمية

ومن علماءهم الذين أكثروا التناقض السيد الطبطبائي صاحب تفسير الميزان الذي يعدونه أعظم تفاسيرهم المعاصرة

وقد تم اجراء هذه المقابلة الوهمية معه ارضاءا لزميلي العزيز محب الولاية
الذي أصر علي أن أفضح السيد الطبطبائي في موضوعي تحت الرابط

تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا

في الصفحة الخامسة من الموضوع

حيث طلب الزميل مني الرد على زعم الطبطبائي بأن آية الولاية نازلة في سيدي علي رضي الله عنه


تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 6 ص 8
على أن الروايات متكاثرة من طرق الشيعة وأهل السنة على أن الايتين نازلتان في أمير المؤمنين على عليه السلام لما تصدق بخاتمه وهو في الصلاة ، فالايتان خاصتان غير عامتين ، وسيجئ نقل جل ما ورد من الروايات في ذلك في البحث الروائي التالى إن شاء الله تعالى .
ولو صح الاعراض في تفسير آية بالاسباب المأثورة عن مثل هذه الروايات على تكاثرها وتراكمها لم يصح الركون إلى شئ من أسباب النزول المأثورة في شئ من آيات القرآن وهو ظاهر ، فلا وجه لحمل الايتين على إرادة ولاية المؤمنين بعضهم لبعض بجعلها عامة .



فأجبته بالتالي وأجريت للطبطبائي مقابلة من واقع أقواله :


طبعا سأجعل المتناقض يرد على نفسه بنفسه

مع التذكير بأن الأمة قد أجمعت على أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب


نبدأ هذه المقابلة مع العلامة الطبطبائي المنادي بتخصيص اللفظ بسبب النزول



هل لأسباب النزول دور في تخصيص ظاهر الآيات باعطاءها معنى يقيدها أو يخصصها ؟


تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 333
ومن المعلوم ان سبب النزول لا يوجب تقيد ظاهر الاية .

سبب النزول لا يوجب تقيد ظاهر الاية

هذه دعوة منك للأخذ بظواهر الآيات دون ردها الى أسباب النزول لأنها لاتقيدها

رائع

نريد منك بعض التفصيل لو سمحت


تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 339
والايات مع ذلك مستقلة في بيانها غير مقيدة فيما أفادها بسبب النزول ، وهذا شأن الايات القرآنية مما نزلت لاسباب خاصة من الحوادث الواقعة ، ليس لاسباب نزولها منها إلا ما لواحد من مصاديقها الكثيرة من السهم ، وليس إلا لان القرآن كتاب عام دائم لا يتقيد بزمان أو مكان ، ولا يختص بقوم أو حادثة خاصة ،

الايات مستقلة في بيانها غير مقيدة فيما أفادها بسبب النزول

تفصيل تشكر عليه ياسيد طبطبائي


حسنا فما رأيك بأسباب النزول التي جاءت في غير سيدنا علي بأهل بدر كمثال ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 9 ص 57
على انه لو فرض نزولها يوم بدر لم يوجب خصوص السبب في عموم مدلول الاية شيئا كما في سائر الايات التى جمعت بين عموم الدلالة وخصوص السبب .

لم يوجب خصوص السبب في عموم مدلول الاية شيئا كما في سائرالآيات

كما في سائر الآيات ؟ هل أنت متأكد ؟ ..... لعله نسي آية التطهير وآية الولاية


هناك رواية تقول أن آية تصف الصحابة بالإيمان وانهم سبب نزولها فما تقول فيها ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 15 ص 159
وفيه أخرج ابن المنذر والطبراني في الاوسط والحاكم وصححه وابن مردويه والبيهقي في الدلائل والضياء في المختارة عن أبي بن كعب قال : لما قدم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه المدينة وآوتهم الانصار رمتهم العرب عن قوس واحدة فكانوا لا يبيتون إلا في السلاح ولا يصبحون الا فيه فقالوا : أترون أنا نعيش حتى نبيت آمنين مطمئنين لا نخاف إلا الله فنزلت : " وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات " الآية .
أقول : هو لا يدل على أزيد من سبب النزول وأما أن المراد بالذين آمنوا من هم ؟ وأن الله متى أنجزأ وينجز هذا الوعد ؟ فلا تعرض له به .

ممتاز فلم لم تطبق هذه القاعدة في الآيات التي يختطفها قومك ويستشهدون بها على ولايتكم ؟


برأيك ماهو سبب التعلق بروايات أسباب النزول لتفسير القرآن وماهي محضوراتها ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 4 ص 74
ليتبصر الباحث المتأمل أن ما ذكروه من أسباب النزول كلها أو جلها نظرية بمعنى أنهم يروون غالبا الحوادث التاريخية ثم يشفعونها بما يقبل الانطباق عليها من الآيات الكريمة فيعدونها أسباب النزول وربما أدى ذلك إلى تجزئة آية واحدة أو آيات ذات سياق واحد ثم نسبة كل جزء إلى تنزيل واحد مستقل وإن أوجب ذلك اختلال نظم الآيات وبطلان سياقها وهذا أحد أسباب الوهن في نوع الروايات الواردة في أسباب النزول . وأضف إلى ذلك ما ذكرناه في أول هذا البحث ان لاختلاف المذاهب تأثيرا في لحن هذه الروايات وسوقها ألى ما يوجه به المذاهب الخاصة .

المذاهب الخاصة لاتستغني عن روايات أسباب النزول لأن القرآن ينكر عقائدها

ولايهمهم حتى لو أدى ذلك الى تجزئة آية واحدة ( آية التطهير )

أو آيات ذات سياق واحد ( آيات الولاية ) وان أوجب ذلك اختلال نظم الآيات وبطلان سياقها

أليس هذا هو عين ما تفعله أنت وقومك أم أن الله قد أعان عليكم بالنسيان ؟


هل تتعدد أسباب النزول ياشيخ ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 4 ص 217
أقول قد تقدم مرارا أن أسباب النزول المروية لا تأبى أن تتعدد وتجتمع عدة منها في آية ولا تنافى عدم انحصار عناية الآية النازلة فيها ولا أن يتصادف النزول فينطبق عليها مضمون الآية

تتعدد وتجتمع في الآية الواحدة ... مفهوم

طيب هل تعددت أسباب النزول في ما يطلق عليه آية الولاية ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 369
وربما انطبق على ما ورد في أسباب النزول أن عبادة بن الصامت من بنى عوف ابن الخزرج تبرأ من بنى قينقاع لما حاربت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكان بينه وبينهم ولاية حلف ، لكن عبد الله بن أبى رأس المنافقين لم يتبرء منهم وسارع فيهم قائلا : نخشى أن تصيبنا دائرة . أو ما ورد في قصة أبى لبابة لما أرسله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليخرج بنى قريظة من حصنهم وينزلهم على حكمه ، فأشار أبو لبابة بيده إلى حلقه : أنه الذبح . أو ما ورد أن بعضهم كان يكاتب نصارى الشام بأخبار المدينة ، وبعضهم كان يكاتب يهود المدينة لينتفعوا بمالهم ولو بالقرض . أو ما ورد أن بعضهم قال : إنه يلحق بفلان اليهودي أو بفلان النصراني إثر ما نزل بهم يوم أحد من القتل والهزيمة .

فأنت تقر ياسيد طبطبائي بتعدد أسباب النزول في آية الولاية


ما تعليقك على هذا التعدد في أسباب النزول في الآية الواحدة ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 367
وقد تشتت ما ورد من أسباب النزول وليست إلا أنظار المفسرين من السلف كغالب أسباب النزول المنقولة في الايات ، وهذا الاختلاف الفاحش أيضا مما يشوش الذهن في تفهم المعنى ، أضف إلى ذلك كله مخالطة التعصبات المذهبية الانظار القاضية فيها كما سيمر بك شواهد تشهد على ذلك من الروايات وأقوال المفسرين من السلف والخلف .


طيب يا شيخ
ماهو الحل في نظرك حتى لاتتشتت أذهان المسلمين بسبب تلك الروايات في أسباب النزول ؟

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 217
ولا يصغى إلى قول من يعترض عليه بكون الاية نازلة في إسلام الزوج مع بقاء الزوجة على الكفر ، فإن سبب النزول لا يقيد اللفظ في ظهوره ،

حسنا لن نصغي الى قول من يريد تقييد ألفاظ آيات القرآن بأسباب النزول

وسنبدأ بك وبمفسري الرافضة لأن هذه طريقتكم ولا يستقيم لكم دين ولا خمس بدونها


في نهاية المقابلة نرجو منك توجيه كلمة الى عموم المسلمين وبالذات قومك الرافضة

فانهم قد خدعوا بدعوتك تقييد آية الولاية وآية التطهير بأسباب نزول لاتصح

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 370
وأما الحكم بأن الوقائع المذكورة فيها تخصص عموم آية من الايات القرآنية أو تقيد إطلاقها بحسب اللفظ فمما لا ينبغى التفوه به ، ولا أن الظاهر المتفاهم يساعده . ولو تخصص أو تقيد ظاهر الايات بخصوصية في سبب النزول غير مأخوذة في لفظ الاية لمات القرآن بموت من نزل فيهم ، وانقطع الحجاج به في واقعة من الوقائع التى بعد عصر التنزيل ، ولا يوافقه كتاب ولا سنة ولا عقل سليم .

لاينبغي التفوه به ويميت القرآن ويخالف الكتاب والسنة والعقل السليم !!!

فلم أزعجتنا أنت وقومك بتحريفكم لمعاني الايات بروايات أسباب النزول الضعيفة ؟

أتريدون اماتة قرآننا بسبب امامتكم المخترعة أماتكم الله وأمات ذكركم ؟


ختاما نودع الشيخ بعد هذه المقابلة الشيقة ليعود الى مرقده ويلاقي جزاء جرأته على آيات الله

وهو من شهد على نفسه وقد أنطقه من ينطق الجلود والايدي والآلسن لتشهد على أهلها يوم القيامة



أرجو من الزملاء الرافضة قراءة المقابلة مع سيدهم الطبطبائي جيدا

ثم تحكيم عقولهم التي وهبهم اياها الله وسيحاسبهم بموجبها بلا شك




اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
»» هل سيدنا وولينا علي بن أبي طالب وليكم الى الآن يا رافضة ؟
»» عرض خاص للرافضة ... بدائل لآية التطهير أبلغ منها في الدلالة على العصمة
»» في حديث صحيح الإمام يصدر حكما بالإعدام على الطير الملحد !!!
»» يا علي بن أبي طالب ليس لك ولي الا الله ورسوله والذين آمنوا
 
قديم 30-07-10, 07:25 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أصبتهم في مقتل

ما بني على باطل فهو الباطل


حبيبنا الجمال وراهم متناقضين حتى في أصول دينهم ؟!


رفع الله قدرك وتسلم يديك







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» توحيد الاماميه وتناقضهم -- تحت المجهر
»» الأشباح الخمسة في دين الرافضه / يمنع دخول أطفال الروافض
»» القول بأن القرآن غير مرتب فيه انتقاص لله جل في علاه
»» رسالة من شيعي مهتدي الى أهل الدعوة والحوار (مهم)
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
 
قديم 30-07-10, 07:48 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


كالعاده استاذنا الجمال موضوع في الصميم

وأتحدى احدهم ان يشارك فيه







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أيه واحده ومن كلمتين تنسف العصمه المطلقه من أساسها
»» هل كان علي رضي الله عنه نبيا في حياة النبي عليه الصلاة والسلام
»» ماهي الفائدة لي كمسلم من وجود معصوم لايخطيء
»» أين أنت يانصر بن سيار
»» إخواني دعونا لانختلف
 
قديم 31-07-10, 04:09 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاكما الله خيرا أخوي الحبيبين وجمعكما بسيدنا محمد وآله وصحبه

أبو سند

المركزي



الزملاء الرافضة

هل رأيتم تناقض أحد أكبر علماءكم ؟

هل سألتم أنفسكم مالذي يدفعه لمثل هذا التناقض ؟

هل مرد ذلك الى بطلان الدين الذي يدافع عنه وافتقاره الى الحجة الواضحة ؟

حكموا عقولكم قبل أن لاينفعكم تحكيمها







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عفوا ياأخوة كثرت المواضيع عن المتعة .. كلمة حق في المتعة
»» القول الفصل في آية الغار " ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ "
»» إمامان معصومان كل منهما يدعي بأنه خاتم الأوصياء فمن منهما الكاذب يارافضة ؟
»» لو تصدقت وأنت راكع هل يمكن أن تصبح إماما .. ولماذا ؟
»» مهم جدا أرجو الدخول
 
قديم 31-07-10, 04:54 AM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


بارك الله في الإمام الجمال .. ومواضيعه الجميلة .

ننتظر ..

ربما يأتي صاحب الولاعة ( الخربانة ) ليحرق موضوعك !!!






 
قديم 31-07-10, 05:49 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله هذه الجهود . وجزاك الله خير على هذا المجهود .

هذه الشجاعة التي ورثتها عن عقيدة واضحة وصافية من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
كفيلة بأن تجعلك أمام أي آية من آياتهم وجهاً لوجه لتوضيح تناقضه .

,

فهل من شجاع يحكم عقله وضميره أمام تناقض شيوخه !؟!؟!






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا حتى صوته لا يشبه أصوات المعصومين !
»» الإشارة في مدرسة آل زرارة
»» لا تعزونا - لأنه خلاف الآداب .
»» إذا كان ( فقيه ) القوم ( كذوبهم ) فما هي النتيجة !
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
 
قديم 17-08-10, 04:19 AM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيكما ورفع قدركما أخوي الحبيبين

مهذب

شمري طي







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مالفرق بين القول بتحريف القرآن و بين القول بأنه لايفهمه إلا الإمام
»» الزملاء الكرام أين تصنفون التقية ؟ هل هي من العزة أم أنها من الذل ؟
»» هذا الحمار لا يريد جزاء الأخرة ويزعم أن اضلاله لقومه خالص لوجه الزهراء الكريم فقط
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» يارافضة هل ينسى المعصوم فيفعل خلاف الأولى أم يتعمد ذلك ؟
 
قديم 22-03-12, 11:18 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يرفع ليعلم الرافضة تناقض علماؤهم و ضعف حججهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» تحدي الى أهل السنة والجماعة
»» أريد رافضيا شجاعا يعطيني تعريفا للنبي لايشاركه فيه غيره
»» لهوان دين الرافضة الإثني عشرية تنقضه كلمة من أربعة أحرف
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "