العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-10, 01:39 PM   رقم المشاركة : 1
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


Exclamation إعلان هام يمنع دخول الشيعة في مساجد المسلمين لأجل المحافظة على حسنات المصلين

( منقول )
-------------
كتبه / عبدالملك بن عبدالرحمن الشافعي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ،

فمن يتعمق في المعتقد الإمامي سيجد أن حقدهم على مخالفيهم من المسلمين واصلٌ عندهم إلى حد النخاع ، حتى أنهم يحاولون تفريغه في كل مناسبة وموطن يتسنى لهم ذلك ، حتى وجدته يشمل المواطن التي تقوم على أساس الوحدة والتآخي مع غيرهم من المسلمين ، ومنها صلاتهم جماعة مع باقي المسلمين وفي مساجدهم وكما يلي:

1- روى ثقتهم محمد بن يعقوب الكليني في كتابه الكافي ( 3 / 380-381 ) :[ عن الحسين بن عبد الله الأرجاني ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من صلى في منزله ثم أتى مسجدا من مساجدهم فصلى معهم خرج بحسناتهم].

2- يروي شيخ طائفتهم محمد بن الحسن الطوسي في كتابه ( تهذيب الأحكام ) ( 3 / 273 ) :[ عن نشيط ابن صالح عن أبي الحسن الأول عليه السلام قال : قلت له الرجل منا يصلي صلاته في جوف بيته مغلقا عليه بابه ثم يخرج فيصلي مع جيرته تكون صلاته تلك وحده في بيته جماعة ؟ فقال : الذي يصلي في بيته يضاعفه الله له ضعفي أجر الجماعة يكون له خمسين درجة ، والذي يصلي مع جيرته يكتب الله له أجر من صلى خلف رسول الله صلى الله عليه وآله ويدخل معهم في صلاتهم فيخلف عليهم ذنوبه ويخرج بحسناتهم].


بل أن الأمر لم يقتصر على مرويات كي تخضع للنقد والتحقيق ، وإنما تبناه علماؤهم عقيدة يورثونها لأتباعهم وأبناء جلدتهم وإليكم بعض من صرح بمضمون تلك الروايات:

1- يقول علامتهم ومحققهم جعفر كاشف الغطاء في كتابه ( كشف الغطاء ) ( 1 / 265 ) :[ ولكن الصلاة بهم ومعهم لها فضل عظيم وثواب جسيم فقد روى أن من صلى خلفهم في الصف الأول كان كمن صلى مع النبي صلى الله عليه وآله في الصف الأول وأن من صلى معهم غفر له بعدد من خالفه وأنه يحسب للمصلي معهم ما يحسب لمن صلى مع من يقتدى به وأن من يحضر صلاتهم كالشاهر سيفه في سبيل الله تعالى وأن رسول الله صلى الله عليه وآله أنكحهم وعلي صلى خلفهم والحسن والحسين صليا خلف مروان وأن من صلى معهم خرج بحسناتهم وألقى عليهم ذنوبه ... وأن الامامية أحق بمساجدهم منهم ... ].

2- يقول آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي في كتابه ( الصوم ) ( 1 / 262 ) :[ فقد ورد في بعض النصوص أنه لو صلى معهم تقية يكون ثواب جميع المصلين له ، وأن الرحمة الإلهية تنزل من السماء فإن لم تجد أهلا رفعت وإلا أصابت أهلها ، وإن كان شخصا واحدا ، ولأجله كان ثواب جميع من في المسجد لذلك المتقي].

ولأجل ما تقدم رأيت من باب النصح والمحافظة على ثواب المصلين جماعة أن أضع هذا الإعلان على أبواب المساجد ونصه:

[ يمنع دخول الشيعة الإمامية حفاظاً على حسنات المصلين وصيانةً لهم من حمل السيئات ]


ملاحظة:
هذا الموضوع مستل من كتيب لي بعنوان ( صلاة الشيعة في مساجد المسلمين ، أَمَلٌ أو أَلَم ؟! ) والذي سيطبع قريباً بمشيئة الله تعالى وتوفيقه وتيسيره.

--------------------
انتهى النقل






 
قديم 21-07-10, 02:06 PM   رقم المشاركة : 2
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road



وقد عقب أحد الإمامية على الموضوع فقال :

------------------------------------------------------

الحمد لله اللذي جعلكم تقرؤون في كتبنا ومصادرنا بعد أن حرمتم منها لقرون طويلة بسبب منع ولاة أمركم قرائتها وحيازتها .

بدوري أقول للأخ الكريم الشافعي :

لا تخف يا أخي الكريم , فالله سبحانه وتعالى ليس ببخيل , بل هوا الكريم ذو الفضل والإحسان . فإن أعطى للشيعي اللذي يصلي مع إخوانه السنة بمثل فضل صلاتهم , فلن يبخل عليهم سبحانه وتعالى بما لهم من فضل وحسنات . فلكل حسناته وثواب أعماله .

شكرا لك لبيان عدم وجود علة تمنع الشيعة من الصلاة مع إخوانهم السنة .

أللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين من كل رجس

--------------------------------------------------------

ورد عليه الأخ الشافعي بهذا التعقيب الجميل :

---------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمرحباً بالزميل " عفرين " وأقول تعليقاً على ما أورده ما يلي:
أولاً:
قولك ( فإن أعطى للشيعي اللذي يصلي مع إخوانه السنة بمثل فضل صلاتهم ) وكأنك تريد أن تقول أن للمصلي الشيعي مثل أجر المصلين من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً ، ولو كان هذا مدلول الروايات لما هناك بأس.
ولكنك تعلم إن كنت تفهم العربية وتدقق في ألفاظ الروايات ونصوص العلماء التي نقلتها ، بأن هناك فرقٌ بين أن يقول:[
له مثل حسنات المصلين من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً
] وبين أن يقول:[ يخرج بحسناتهم] لأن فرق عند العربي الفصيح كبيرٌ ففي الثانية يأخذها ويخرج بها وفي الأولى يخرج بمثل أجرها من غير أن يسلبهم أجورهم.

وبالتالي فإن المعنى الثابت من الحديث من غير تحريف وتدليس هو أخذه لحسناتهم وتجريدهم منها.




ثانياً:
كلي شوق لمعرفة تحريفك عفواً تأويلك للشطر الثاني من العبارة بقوله " فيخلف عليهم ذنوبه " وقوله " وألقى عليهم ذنوبه "



ثالثاً:
قولك (شكرا لك لبيان عدم وجود علة تمنع الشيعة من الصلاة مع إخوانهم السنة ) ، فأقول لك تحقق أولاً من حقيقة معتقدكم في الصلاة خلف المسلمين المخالفين لكم ثم تعال وحاور أهل السنة في ذلك ، وذلك لأنهم أجمعوا على اشتراط الإيمان بمعناه الخاص - وهو الاعتقاد بالإمامة - في إمامة الصلاة ، فممن صرح بذلك من علمائكم:
1-ينقل لنا محققهم يوسف البحراني في كتابه ( الحدائق الناضرة ) ( 10 / 4-6 ) اشتراط الإيمان في إمامة الصلاة قائلاً:[ الثالث - الإيمان وهو عبارة عن الإقرار بالأصول الخمسة التي من جملتها إمامة الأئمة الاثني عشر ( عليهم السلام ) ولا خلاف بين الأصحاب في اشتراطه . وعليه تدل الأخبار المتظافرة ... إلى غير ذلك من الأخبار الكثيرة مما يدل على بطلان عبادة المخالفين وعدم الاعتداد بالصلاة خلفهم].
2-يقول آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي في كتابه ( الصلاة ) ( ج 5 ق 2 ص 394-395 ) عن شرط الإيمان في إمامة الصلاة :[ أي الاعتقاد بالأئمة الاثني عشر ( ع ) بلا خلاف ولا اشكال وقد دلت عليه جملة من النصوص كصحيح زرارة عن الصلاة خلف المخالفين ، فقال : " ما هم عندي إلا بمنزلة الجدر " وصحيح البرقي قال : كتبت إلى أبي جعفر الثاني ( ع ) أتجوز الصلاة خلف من وقف على أبيك وجدك ؟ فأجاب لا تصل وراءه ، وصحيح إسماعيل الجعفي قال : قلت لأبي جعفر ( ع ) رجل يحب أمير المؤمنين ولا يتبرأ من عدوه ويقول هو أحب إلي ممن خالفه ، فقال : هذا مخلط وهو عدو فلا تصل خلفه ولا كرامة إلا أن تتقيه ، وصحيح ابن مهزيار قال : كتبت إلى محمد بن علي الرضا ( ع ) أصلي خلف من يقول بالجسم ومن يقول بقول يونس فكتب ( ع ) : لا تصلوا خلفهم ولا تعطوهم من الزكاة وابرأوا منهم - برأ الله منهم- ونحوها غيرها] ، وقال أيضاً في كتابه ( الاجتهاد والتقليد ) ص 287 :[ إذ المراد بالوثوق بدين الرجل هو أن يكون الإمام إماميا اثني عشريا للروايات المانعة عن الصلاة خلف المخالفين ، وفي بعضها أنهم عنده - ع - بمنزلة الجدر].
3-يقول آيتهم العظمى محمد صادق الروحاني في كتابه ( فقه الصادق ) ( 6 / 266 ):[ الثاني : الإيمان ، أي كونه معترفا بإمامة الأئمة الاثني عشر عليهم السلام ، واعتباره مما لا ريب فيه ، ونقل الإجماع عليه من جماعة . ويشهد له : نصوص كثيرة كصحيح زرارة عن أبي جعفر ( عليه السلام ) عن الصلاة خلف المخالفين ، فقال ( عليه السلام ) : ما هم عندي إلا بمنزلة الجدر. وصحيح البرقي قال : كتبت إلى أبي جعفر ( عليه السلام ) أيجوز الصلاة خلف من وقف على أبيك وجدك ؟ فأجاب عليه ( عليه السلام ) لا تصل وراءه].

هذا هو الحكم الحقيقي لمعتقد الشيعة التكفيري البشع من غير تقية ولا خداع ، وأما دعواك عدم وجود علة تمنع فإليك العلة التي لأجلها منعوا من الصلاة خلفهم:
1- يقول علامتهم محمد حسن النجفي في كتابه ( جواهر الكلام ) ( 13 / 273 ):[ ( يعتبر في الإمام الإيمان ) بالمعنى الأخص الذي به يكون إماميا ، فلا تصح خلف المخالف بلا خلاف ، بل هو مجمع عليه محصلا ومنقولا مستفيضا أو متواترا كالنصوص التي منها الأخبار الكثيرة الآمرة بالقراءة خلف المخالفين ، وأنهم بمنزلة الجدر ، وقد مر شطر منها . فضلا عن الأخبار الخاصة في خصوص ذلك ، وعن الأخبار الدالة على اعتبار العدالة ، إذ لا فسق أعظم من ذلك].
2- يقول محققهم الأردبيلي في كتابه ( مجمع الفائدة والبرهان ) ( 3 / 246 ):[ وأما اشتراط الإيمان : فقد مر دليله وهو الإجماع ، على ما في المنتهى ، والأخبار ، في بحث الجمعة ، وقد استدل :
بأن غير المؤمن فاسق ظالم ، والاقتداء به ركون إليه ، وهو منهي بقوله تعالى ( ولا تركنوا ) وفي الدلالة خفاء ما ، وعدم الجواز مجزوم به ، للأدلة الكثيرة ، منها الاجماع].
3- يقول محققهم النراقي في كتابه ( مستند الشيعة ) ( 8 / 26 ):[ الثاني : الإيمان بالمعنى الخاص ، بالإجماع المحقق والمحكي مستفيضا ، والنصوص المستفيضة ، وفي رواية زرارة : عن الصلاة خلف المخالفين ، فقال : " ما هم عندي إلا بمنزلة الجدر " . مضافة إلى عموم ما دل على بطلان عبادة المخالف ، وعدم الاعتداد بالصلاة خلفه والنهي عنها وأمر المؤتم به بالقراءة خلفه ، وفحوى ما دل على اعتبار العدالة
بل صريحه على القول بفسق المخالف].



رابعاً:
قولك ( إخوانهم السنة ) ، فأقول لك دع عنك قناع التقية وكن شجاعاً في إظهار معتقدك الحقيقي تجاه سائر المسلمين ممن لا يعتقدون بإمامتكم المزعومة على أنهم في حيز الأعداء ولا أخوة لكم معهم ، فإن كنت تعلم به فلا شك أنك تمارس معنا التقية والخداع والمكر بالمسلمين ، وإن كنت جاهلاً به فإليك بعض نصوص كبار مراجعك وأعلام مذهبك:
1- إن علامتهم محمد حسن النجفي الذي انتهت إليه رئاسة المذهب في وقته نفى بشدة وجود أي تآخي بينهم وبين باقي المسلمين ، لأن رواياتهم تواترت بوجوب معاداتهم والبراءة منهم ، فقال في كتابه ( جواهر الكلام ) ( 22 / 63 ):[ وكيف يتصور الأخوَّة بين المؤمن والمخالف ، بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات ،
في وجوب معاداتهم ، والبراءة منهم].
2- اعترف آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي بأن انتفاء الأخوة مع باقي المسلمين يعتبر أمراً ثابتاً في مذهبهم ، ومن البديهيات التي لا يعتريها شك أو شبهة ، فقال في كتابه ( مصباح الفقاهة ) ( 1 / 505 ):[ إن المستفاد من الآية والروايات هو تحريم غيبة الأخ المؤمن،
ومن البديهي أنه لا أخوة ولا عصمة بيننا وبين المخالفين، وهذا هو المراد أيضا من مطلقات أخبار الغيبة].
3- اعترف آيتهم العظمى محمد سعيد الحكيم بأن أهل السنة لا يمكن إدخالهم في دائرة التآخي مع الشيعة ؛ لأنهم من صنف الأعداء الذين لا يستحقون في معتقده إلا البغض واللعن ، فقال في كتابه ( مصباح المنهاج ، التقليد ) ( ص 302 ) :[
ومن الظاهر أنه لا احترام ولا ولاية ولا حق لغير المؤمن ، بل هو في حيز الأعداء. بل ما ورد من لعن المخالفين وسبهم والبراءة منهم يقتضي جواز غيبتهم بالأولوية العرفية..].
4- وأخيراً رفض آيتهم العظمى الخميني التآخي مع باقي المسلمين ، فقال في كتابه ( المكاسب المحرمة ) ( 1 / 251):[ فإنها في مقام تفسيرها اعتبرت الأُخوَّة فيها ، فغيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين]( )، وكرر موقفه العدائي من باقي المسلمين فقال:[ وما اشتملت على الأخ لا تشملهم أيضا
لعدم الأُخوَّة بيننا وبينهم بعد وجوب البراءة عنهم وعن مذهبهم وعن أئمتهم ، كما تدل عليه الأخبار واقتضته أصول المذهب].

فإن كنت لا تدري بحقيقة بمعتقدك العدائي التكفيري لسائر المسلمين فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم !!!




خامساً:

قولك ( الحمد لله اللذي جعلكم تقرؤون في كتبنا ومصادرنا بعد أن حرمتم منها لقرون طويلة ) أقول بل نحن من يجب عليه أن يحمد الله تعالى الذي يسر لنا الاطلاع على مصادركم التي كانت دفينة لا يتداولها إلا الخواص ، حيث تمكنا من الوقوف على حقيقة الحقد والتكفير المدفون فيها ، والذي تسبب في استبصاري - أنا- واستبصار المئات بل الالآف ممن اطلعوا على حقيقة المذهب الخافية على العوام المساكين.
ولذا عندي فكرة مشروع في المستقبل أن أبين حقيقة مذهب الشيعة الإمامية وما ينطوي عليه من حقد وعداء وتكفير لسائر مخالفيهم من المسلمين من خلال حلقات تلفزيونية عنوانها (
التشيع الذي غادرته ) أسأل الله تعالى أن ييسر لي إنجازه وعرضه من خلال قناة صفا أو وصال وسيكون لها أثر كبيرٌ لأنها صادرة من شخص انتقل من التشيع وعرف كل خباياه وطاماته.

فالحمد لله أولاً وآخراً بإنعامه علينا في الوقوف على مصادر الإمامية ومعرفة ما فيها من عقائد بعد أن كانت خافية على مثقفي الشيعة فضلاً عن عوامهم !!!


---------------------------------

انتهى النقل






 
قديم 21-07-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road


احلى ما في الموضوع هو اقرار المعصوم اننا نحن النواصب الكفار بزعمهم:
1- انهم يصلون في المساجد وليس في جوف البيت كالنساء
2- ان المصلين من اهل السنة النواصب الكفار تكتب لهم الحسنات ( رغم ان صلاتنا باطلة بزعمهم)



الله يخلف على عقول الرافضة







 
قديم 21-07-10, 07:00 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أفا يا رافضة

وصلتوا الى سرقة الحسنات



اخواني أهل السنة

انتبهوا وكل واحد يخلي باله من حسناته




موضوع جميل أخي الحبيب







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يُقدم شيعة السعودية على خطوة جريئة للوحدة الإسلامية؟
»» هل كان سيدنا علي وصيا على الإسلام أم وصيا على المسلمين ؟
»» الزملاء الرافضة ماهو المصدر الثاني من مصادر التشريع عندكم
»» عندما يصفع الرافضة أئمتهم / كلما ازدادت روايات الأئمة صحة تزداد ضعفا بإعراض الرافضة
»» عرض خاص للرافضة ... بدائل لآية التطهير أبلغ منها في الدلالة على العصمة
 
قديم 21-07-10, 07:04 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك وفي شيخنا وحبيبنا عبد الملك الشافعي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في الميزان لا عصمة لأئمة الرافضة هل من مدافع
»» في دين الرافضة الحسين رضي الله عنه يموت منتحراً والعياذ بالله
»» إبن سفيان راوي الصحيح عن مسلم وإفتراء الرافضة
»» إلي الباطنية قاطبة ما الدليل على إمامة محمد بن إسماعيل النص
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
 
قديم 22-07-10, 06:20 AM   رقم المشاركة : 6
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naseem مشاهدة المشاركة
  
احلى ما في الموضوع هو اقرار المعصوم اننا نحن النواصب الكفار بزعمهم:
1- انهم يصلون في المساجد وليس في جوف البيت كالنساء
2- ان المصلين من اهل السنة النواصب الكفار تكتب لهم الحسنات ( رغم ان صلاتنا باطلة بزعمهم)

الله يخلف على عقول الرافضة

لو أجريت إحصائية ، فعلى الأرجح سنجد أن معصوميهم

يمتدحوننا أكثر من شيعتهم ، ويذموننا أقل من شيعتهم .

بارك الله فيك أخي naseem ، وفعلا ..

الله يخلف على عقول الرافضة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
أفا يا رافضة

وصلتوا الى سرقة الحسنات



اخواني أهل السنة

انتبهوا وكل واحد يخلي باله من حسناته



موضوع جميل أخي الحبيب

أحبك الله إمامنا الجمال ..

و ليس للحسنات ( من فضل الله ) صناديق أمانات يديرها بشر

فنحفظها فيها !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك وفي شيخنا وحبيبنا عبد الملك الشافعي .

وبارك الله فيك أخي تقي الدين السني ..

عاملنا الله وإياك بلطفه ..

لا بكشف حسابنا !






 
قديم 22-07-10, 06:25 AM   رقم المشاركة : 7
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road



اسعدك الله اخوي

واسعدك الله اخوي الجمال والله انك اضحكتني على عقولهم


بارك الله فيكم

وانا من يوم وراح راح اتضارب مع اي شيعي يصلي في مسجد سني

عشان اخذ منه حساتي هههه







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلِّ الله عليه وآله وسلم
»» حملة قناة الرحمة المهاجمة من الغرب / أتمنى النشر
»» : شيعي رافضي يدعو للنصارى بالنصر في العراق ويقول العراق للمسيحيين
»» صنع في إيران
»» الطفل الإيراني المعجزة ... والثقل الأكبر
 
قديم 23-07-10, 01:32 PM   رقم المشاركة : 8
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خدام الإسلام مشاهدة المشاركة
  
اسعدك الله اخوي

واسعدك الله اخوي الجمال والله انك اضحكتني على عقولهم


بارك الله فيكم

وانا من يوم وراح راح اتضارب مع اي شيعي يصلي في مسجد سني

عشان اخذ منه حساتي هههه

وبارك الله فيك أخي خدام الإسلام .. وأتساءل :

ألا يحق لنا أن نتضارب معهم ونمنعهم من دخول المساجد ،

وخصوصا المسجد الحرام والمسجد النبوي ،

فكتبهم تثبت لنا أنهم لا يدخلونها إلا لسرقتنا وليس

رجاء للثواب من الله !!






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "