العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-10, 11:17 AM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اين الدليل على عدالة علي رضي الله عنه ؟






الحمدلله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ...

دلت النصوص الشرعية على أن جيل الصحابة رضوان الله عليهم أفضل أجيال هذه الأمة، وأن لهم عند الله تعالى من السبق والمنزلة العالية ما ليس لغيرهم. وتشهد لذلك كله الشواهد التاريخية، والمواقف المرضية لهؤلاء الصحابة في خدمة هذا الدين ونصرته والدفاع عنه، وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك.
لذا فإن أهل السنة والجماعة متفقون على تبجيلهم وتعظيمهم والشهادة لهم بصلاح العمل، وتمام العمل، وحسن الإخلاص، وسلامة العقيدة، ورفعة المنزل. لذا رددوا مناقبهم جيلاً بعد جيل واتخذوهم أسوة.
وعدالة الصحابة ثابتة معلومة بتعديل الله لهم ، وإخباره عن طهارتهم واختياره لهم في نص القرآن .


1- قال تعالى: )والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم((التوبة: 100).


ففي الآية رضا لله عز وجل عن السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم على ما هم عليه بإحسان ووعد لهم بدخول الجنات والخلود فيها.


2- قال تعالى: )لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريبا () ومغانم كثيرة يأخذونها وكان الله عزيزاً حكيماً ( (الفتح : 18 - 19).


ففيها رضا الله تعالى عن الصحابة الذين بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية وكانوا حوالي ألف وأربعمائة صحابي وإخباره عز وجل بما في قلوبهم من الصدق وبشرى لهم بتعجيل الخير لهم في الدنيا بالفتح القريب والمغانم الكثيرة إلى جانب ثواب الآخرة.


3- قال تعالى: )محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلا من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات مغفرة وأجراً عظيماً( (الفتح:29).



والآية إخبار بوصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في التوراة والإنجيل، وبيان ما هم عليه من السمت الحسن والهدى القويم وشدة عبادتهم لله وإخلاصهم لله رجاء ثوابه ونصرتهم لنبيه صلى الله عليه وسلم ووعد الله لهم بالمغفرة والأجر.



4- قال تعالى: )لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم ( (التوبة: 117)


نزلت هذه الآية في غزوة تبوك وقد خرج الصحابة رضوان الله عليهم مع النبي صلى الله عليهم وسلم في حر شديد وجدب وعسر من الزاد والماء فأصابهم جهد شديد، فأخبر تعالى بتوبته عليهم ورحمته بهم.



5- قال تعالى: )وَمَا لَكُمْ أَلاّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى((الحديد: 10).


والفتح: فتح مكة عند جمهور المفسرين وفي الآية وعد من الله تعالى للمنفقين قبل الفتح وبعده مع تفاوت في تفاضل الجزاء، وفيها بيان ما ينتظر الصحابة المنفقين والمقاتلين مع النبي صلى الله عليه وسلم من الثواب العظيم.


6- قال تعالى: )هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين () وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم ( (الجمعة : 2 - 3)


في الآية أن النبي صلى الله عليه وسلم ابتعثه الله عز وجل إلى الأميين وهم العرب رسولاً فعلمهم كتاب ربهم وطهرهم بعد أن كانوا على الضلال وبتلك النعمة تحققت الغاية من البعثة والرسالة. ثم تعدى الخير عن طريقهم إلى أمم أخرى دخلوا بعد ذلك في هذا الدين.



7- قال تعالى: )للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون () والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون () والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم( (الحشر:8-10).


في الآية مدح عظيم وفضل كبير لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم . وفيها شهادة للمهاجرين أنهم )يبتغون فضلا من الله ورضوانا ( بأعمالهم ونصرتهم لهذا الدين. ووصفهم بأنهم )الصادقون(. وفيها شهادة للأنصار بمحبتهم لإخوانهم المهاجرين وإيثارهم على أنفسهم وأنهم )المفلحون(.
ثم ثناء على كل من جاء بعدهم وقد استغفر ودعا لهؤلاء السابقين ونقى قلبه من الغل لهم.



8- قال تعالى: )والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقاً لهم مغفرة ورزق كريم( (الأنفال: 74)


والآية فيها ثناء وتقديم للمهاجرين من صحابة النبي والشهادة لهم بصدق الإيمان والإخلاص في الجهاد ونصرة الله عز وجل. ووعد لهم بالمغفرة للذنوب والرزق الكريم في الآخرة.


9- قال تعالى: )قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ((يوسف: 108).


في الآية أمر من الله لنبيه صلى الله عليه وسلم أن يخبر الناس لأنه ومن اتبعه من صحابته إنما يدعون إلى الله وحده على علم ويقين بما يدعون به وأنهم ينزهون الله تعالى عن الند والشريك والبراءة من الشرك والمشركين.


والصحابة رضوان الله عليهم هم أول من خاطبهم الله تعالى ووجه الثناء إليهم من هذه الأمة، فوصفهم أنهم الأحق بكلمة التقوى وهم أهلها، وناداهم بـ )يا أيها المؤمنون (، وجعلهم) شهداء على الناس ( وأخبر أنه لا يخزيهم يوم القيامة بل يجعل لهم نوراً،

وأثبت لهم الخيرية على سائر الأمم، وأثبت عدالتهم والآيات في ذلك كثيرة جداً منها:
1- قال تعالى: )فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا( (البقرة: 137)


والصحابة أول الداخلين في هذه الآية وهي عامة في كل المؤمنين.
2- وقال تعالى: )كنتم خير أمة أخرجت للناس( (آل عمران: 110) وفيها إثبات الخيرية لهذه الأمة على سائر الأمم، وأحق الأمة بهذا الوصف هم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وهم أول من خوطب بها.


وقال تعالى: )يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبإيمانهم(


3- فتضمنت تأمين الله تعالى لصحبة النبي صلى الله عليه وسلم من خزي يوم القيامة.


قال تعالى: )وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس( (البقرة: 134).

وفيها عدالة هذه الأمة وشهادتها على سائر الناس، وأحق الأمة بها هم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم.


5- قال تعالى: )يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع( (الجمعة: 9)


وأول من خوطب بهذه الآية ووصف بالإيمان والاستجابة لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم هم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم
6- قال تعالى: )يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم( (البقرة: 183).

والصحابة هم المنادون بهذا النداء الإيماني.


ونأتي الآن إلى تعريف العدالة لغةً وأصطلاحاً
العدالة لغة :

العدل ضد الجور، يقال عدل عليه فى القضية فهو عادل، وبسط الوالى عدله ومَعْدِلَتَه – بكسر الدال وفتحها - ، وفلان من أهل المَعْدَلَة – بفتح الدال - ، أى : من أهل العدل ، ورجل عدل ، أى : رضا ومقنع فى الشهادة


والعدالة : وصف بالمصدر معناه ذو عدل،
قال تعالى : وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ(سورة الطلاق : آية2)

ويقال : رجل عدل ورجلان عدل، ورجال عدل، وامرأة عدل، ونسوة عدل، كل ذلك على معنى رجال ذوو عدل، ونسوة ذوات عدل، فهو لا يثنى، ولا يجمع، ولا يؤنث، فإن رأيته مجموعاً، أو مثنى أو مؤنثاً، فعلى أنه قد أجرى مجرى الوصف الذى ليس بمصدر، وتعديل الشئ تقويمه، يقال عدلته فاعتدل، أى قومته فاستقام
(لسان العرب 11/430، والصحاح للجوهرى 5/1760 - 1761، ومختار الصحاح 417، والقاموس المحيط 4/13، والمصباح المنير 2/397 )


فمن هذه التعاريف اللغوية يتبين أن معنى العدالة فى اللغة الاستقامة ، والعدل هو المتوسط فى الأمور من غير إفراط فى طرفى الزيادة والنقصان،

ومنه قوله تعالى :وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا(سورة البقرة : آية 143)

أى عدلاً فالوسط والعدل بمعنى واحد
الإحكام للآمدى 2/69، ومقاصد الحديث فى القديم والحديث لفضيلة الدكتور التازى 2/64

العدالة اصطلاحاً :

تنوعت فيها عبارات العلماء من محدثين وأصوليين وفقهاء،إلا أنها ترجع إلى معنى واحد وهو أنها : ملكة أى صفة راسخة فى النفس تحمل صاحبها على ملازمة التقوى والمروء


وليس المقصود من العدل أن يكون بريئاً من كل ذنب ، وإنما المراد أن يكون الغالب عليه التدين ، والتحرى فى فعل الطاعات


وفى ذلك يقول الإمام الشافعى :

" لو كان العدل من لا ذنب له لم نجد عدلاً، ولو كان كل مذنب عدلاً لم نجد مجروحاً ، ولكن العدل من اجتنب الكبائر؛ وكانت محاسنه أكثر من مساويه "
الروض الباسم فى الذب عن سنة أبى القاسم لابن الوزير اليمانى 1/28


ومعنى عدالة الصحابة : " أنهم لا يتعمدون الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، لما اتصفوا به من قوة الإيمان، والتزام التقوى، والمروءة، وسمو الأخلاق

وليس معنى عدالتهم أنهم معصومون من المعاصى أو من السهو أو الغلط فإن ذلك لم يقل به أحد من أهل العلم .

والآن .. بعد أن علمنا تزكية وترضي وإثبات العدالة من الله عزوجل للصحابة رضي الله عنهم .. نسأل السؤال التالي :

أين الدليل على عدالة ( علي رضي الله عنه ) من القرآن الكريم ؟


فهل هناك آية واحدة تفرد علي بالعدالة .. او أنها آية عامة تشمل الصحابة كلهم معه ؟


الإلزام :


من اثبت عدالة علي من القرآن لزمه إثبات العدالة لبقية الصحابة ! ومن أخرج الصحابة من الآية .. لزمه أن يثبت عدالة علي بآية محكمة وقرينة واضحة تدل على خروج الصحابة منها .. ويثبت فيها بآية فيها إفراد لعلي بالعدالة بقرينة واضحة وبدلالة قطعية الثبوت ؟!!


هذا ماتم إيراده وتيسر إعداده
للفقير إلى ربه أبي الوليد .

ملاحظة : لا يظن ظان إن ااهل السنة والجماعة تنتقص
من قدر اسد الله الغالب علي بن أبي طالب ..بل هو عندنا رجل عظيم ومجبل ونتقرب إلى الله بحبه وماهذا السؤال إلى من باب إلزام الشيعة بذلك .. لأنهم أثبتوا عدالة علي دون الصحابة فلزم علينا إلزامهم بهذا الأمر !! وشكراً .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» اين الشيعة من وصية علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟؟
»» المتصل الشيعي النجس هو ثائر دراجي
»» قصة ذلك العالم الشيعي"السيد
»» الرافِضَة وآلُ البيتِ الأبيض
»» وفاة والدة أبي الوليد لاتبخلوا عليها بالدعاء
 
قديم 17-07-10, 11:51 AM   رقم المشاركة : 2
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أخي ابو الوليد موضوع أكثر من رائع

جزاك ربي الجنه ونفعنا بعلمك







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سلواااااات
»» المهرج داوود حسين رافضي خبيث
»» أبوبكر كان الثاني دائما بعد الرسول فهل لهذا معنى
»» أين أنت يانصر بن سيار
»» هل ترك سيدنا علي الخلافة 24 ساعة أم 24 يوم أم 24 شهر أم 24 سنة
 
قديم 17-07-10, 01:06 PM   رقم المشاركة : 3
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   أخي ابو الوليد موضوع أكثر من رائع

جزاك ربي الجنه ونفعنا بعلمك

اللهم آمين أخي الحبيب المركزي .. بارك الله فيك على مرورك العطر .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عملية مباركة للجيش الحر رداً على مجزرة الحولة ( الله أكبر )
»» عندما أكتب عن أمي
»» يدعي الشيعة ان اية التطهير نزلت في ؟؟؟؟
»» هل أصاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أم أخطأ بزواجه من أمنا عائشة و أمنا حفصة ؟؟!!
»» تعليق فضيلة الشيخ د هاني السباعي على مباراة مصر والجزائر
 
قديم 17-07-10, 05:21 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قاصمة حبيبنا الغالي , بارك الله تعالى فيك ونفع الله بك أستاذي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية هل ثبت تواتر لفظ من كنت مولاه في كتبكم ؟
»» هل قال النبي أن الإثنى عشر خليفة من قريش هم أهل بيته ؟؟؟
»» يستلزم الخشوع في الصلاة فهل علي ليس خاشعاً ؟!
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
»» هدية [ محب لأهل البيت ونشر فضائلهم جليل القدر ] ولكن توثيقهُ ليس بذاك .. !!!
 
قديم 17-07-10, 07:54 PM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


ربي يحفظك اخوي ابو الوليد ويجزاك الجنه وجميع المسلمين






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» علي امير المؤمنين رضي الله عنه بعوضة عند الروافض
»» جواب لماذا لم يذكر القرآن الكريم أسماء أهل البيت عليهم السلام ؟!
»» تعظيم الأشخاص والغلو فيهم خطر يهدد وحدة المسلمين
»» بمثل هؤلاء السعوديات نحن نفخر .... نادية عبدالغفور الانديجاني
»» تفضلوا وشاهدو احدى رقصات ساجد على التراب !!! ( مقطع فديو )
 
قديم 17-07-10, 11:16 PM   رقم المشاركة : 6
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابوالوليد المهاجر :
.................................... الإلزام :
من اثبت عدالة علي من القرآن لزمه إثبات العدالة لبقية الصحابة ! ومن أخرج الصحابة من الآية .. لزمه أن يثبت عدالة علي بآية محكمة وقرينة واضحة تدل على خروج الصحابة منها .. ويثبت فيها بآية فيها إفراد لعلي بالعدالة بقرينة واضحة وبدلالة قطعية الثبوت ...

الجواب :
.......... إن شعار حسبنا كتاب الله لا زال مرفوعا منذ رزية الخميس إلى اليوم ، و سيضل مرفوعا إلى أن تُملأ الأرض ظلما و جورا بسبب هذا الشعار ، ثم يخرج الله حجته ليملأها قسطا و عدلا .

الزميل يريد آية من القرآن تثبت عدالة علي عليه السلام و لا تكون شاملة لبقية الصحابة .

على كل حال الآية القرآنية المحكمة و ذات القرينة الواضحة و التي تخرج بقية الصحابة هي قوله تعالى :

{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }

فهذه الآية محكمة و القرينة الواضحة هي أهل البيت لأن علي عليه السلام من أهل البيت و هي تدل على خروج بقية الصحابة .

في تفسير الطبري
.......... [ حدثني موسى بن عبد الرحمن المسروقي , قال : ثنا يحيى بن إبراهيم بن سويد النخعي , عن هلال , يعني ابن مقلاص , عن زبيد , عن شهر بن حوشب , عن أم سلمة , قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي , وعلي وفاطمة والحسن والحسين , فجعلت لهم خزيرة , فأكلوا وناموا , وغطى عليهم عباءة أو قطيفة , ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي , أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " . ]

......... [ حدثني محمد بن المثنى , قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي , قال : ثنا مندل , عن الأعمش , عن عطية , عن أبي سعيد الخدري , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نزلت هذه الآية في خمسة : في , وفي علي , وحسن , وحسين رضي الله عنه , وفاطمة رضي الله عنها " { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } . ]







 
قديم 17-07-10, 11:22 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }

فهذه الآية محكمة و القرينة الواضحة هي أهل البيت لأن علي عليه السلام من أهل البيت و هي تدل على خروج بقية الصحابة .

في تفسير الطبري
.......... [ حدثني موسى بن عبد الرحمن المسروقي , قال : ثنا يحيى بن إبراهيم بن سويد النخعي , عن هلال , يعني ابن مقلاص , عن زبيد , عن شهر بن حوشب , عن أم سلمة , قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي , وعلي وفاطمة والحسن والحسين , فجعلت لهم خزيرة , فأكلوا وناموا , وغطى عليهم عباءة أو قطيفة , ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي , أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " . ]

......... [ حدثني محمد بن المثنى , قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي , قال : ثنا مندل , عن الأعمش , عن عطية , عن أبي سعيد الخدري , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نزلت هذه الآية في خمسة : في , وفي علي , وحسن , وحسين رضي الله عنه , وفاطمة رضي الله عنها " { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } . ]


التطهير كان من الشك فقط فما دخل هذا بالعصمه والعداله


بارك الله فيك شيخنا ابو الوليد






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للصدري ومحتج وابو باسل وغيرهم اذا لم يصح سند في النص على امام فما موقفك ?
»» للاماميه اذا لم يصح سند في الاشاره والنص على امام هل هذا كافي للخروج من مذهبك :)
»» اذا كان هناك ايه تامر بالايمان بالامامه كالنبوه نسلم لكم ارتداد الصحابه :)
»» ذكر لما حصل في العراق وهو من معجزات النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» المتخار الامامي كفر 20 عالما من علمائه القائلين بالتحريف
 
قديم 18-07-10, 12:49 AM   رقم المشاركة : 8
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


كفيت ووفيت
موضوع متكامل
بارك الله فيك اخي ابا الوليد







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل بلغ علي بن ابي طالب الامانة واطاع اوامر الرسول صلِّ الله عليه وسلم
»» ترجمة اصحاب الامام علي بواقعية
»» من لايعرف الوضع في العراق فعليه ان يشاهد هذين الطفلين
»» لاخوان اعضاء الشبكة ارجو الدخول وابدا الراي
»» زواج المسيار بمنظور شرعي
 
قديم 19-07-10, 09:00 AM   رقم المشاركة : 9
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


تقي الدين السني :

وفيك اللهم بارك حبيبي الغالي وشكراً لتواصلك العطر .

سبيدرمان :

أهلا ومرحبا فيك يالغالي .. شرفت بمرورك الطيب .

أسد من أسود السنة :

بل أنت شيخي بارك الله فيك .. رفع الله قدرك ونفع بك .

المهندس احمد السامرائي :

جزاك ربي الجنان اخي الحبيب ونفع بك .


أما لقبس فأقول :

آية التطهير تدخل فيها زوجات النبي صلى الله عليه وسلم !
وقد طالبتك بآية فيها إفراد لعلي رضي الله عنه .. فأين هي ؟

وقد نقلت لك آيات عديدة فيها ترضي وتزكية وعدالة الله للصحابة ومعهم علي ..فكيف أخرجتم الصحابة وأبقيتم علي رضي الله عنه .. تمعن في الموضوع والإلزام مرة أخرى قبل الرد زميلي العزيز .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الفيلم الدعوي ( الفروق التربوية بين أبناء السنة والشيعة الإمامية ) مرئي .
»» هل أتاك نبأ كوفي عنان وهدنته؟
»» ((عندما تنسى العصافير ألحانها !!))
»» مشروع بناء 10حسينيات جديدة بمصر
»» المغامسي يناشد خادم الحرمين العفو عن المشايخ العلوان والأحمد والراشد
 
قديم 19-07-10, 04:20 PM   رقم المشاركة : 10
الأحسائية
عضو نشيط







الأحسائية غير متصل

الأحسائية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابوالوليد المهاجر :
.................................... الإلزام :
من اثبت عدالة علي من القرآن لزمه إثبات العدالة لبقية الصحابة ! ومن أخرج الصحابة من الآية .. لزمه أن يثبت عدالة علي بآية محكمة وقرينة واضحة تدل على خروج الصحابة منها .. ويثبت فيها بآية فيها إفراد لعلي بالعدالة بقرينة واضحة وبدلالة قطعية الثبوت ...

الجواب :
.......... إن شعار حسبنا كتاب الله لا زال مرفوعا منذ رزية الخميس إلى اليوم ، و سيضل مرفوعا إلى أن تُملأ الأرض ظلما و جورا بسبب هذا الشعار ، ثم يخرج الله حجته ليملأها قسطا و عدلا .

الزميل يريد آية من القرآن تثبت عدالة علي عليه السلام و لا تكون شاملة لبقية الصحابة .

على كل حال الآية القرآنية المحكمة و ذات القرينة الواضحة و التي تخرج بقية الصحابة هي قوله تعالى :

{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }

فهذه الآية محكمة و القرينة الواضحة هي أهل البيت لأن علي عليه السلام من أهل البيت و هي تدل على خروج بقية الصحابة .

في تفسير الطبري
.......... [ حدثني موسى بن عبد الرحمن المسروقي , قال : ثنا يحيى بن إبراهيم بن سويد النخعي , عن هلال , يعني ابن مقلاص , عن زبيد , عن شهر بن حوشب , عن أم سلمة , قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي , وعلي وفاطمة والحسن والحسين , فجعلت لهم خزيرة , فأكلوا وناموا , وغطى عليهم عباءة أو قطيفة , ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي , أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " . ]

......... [ حدثني محمد بن المثنى , قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي , قال : ثنا مندل , عن الأعمش , عن عطية , عن أبي سعيد الخدري , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نزلت هذه الآية في خمسة : في , وفي علي , وحسن , وحسين رضي الله عنه , وفاطمة رضي الله عنها " { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } . ]


دعك من رزية الخميس والتي لو كتب رسول الله كتابه لأوصى فيها لأبوبكر الصديق ولكنه ارادها شورى بينهم كم امره الله تعالى.. ستقول اين دليلك ؟؟ سنقول لكم اين دليلكم ؟؟؟

قال الله تعالى :

{إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ }الأنفال11


فهل نعتبر هذه الأية يارافضة عصمة للصحابة الذين شاركوا في معركة بدر رضوان الله عليهم اجمعين ؟؟

فالله طهرهم واذهب عنهم رجز الشيطان كما طهر آل البيت في آية التطهير والتي شملت علي وفاطمه والحسن والحسين رضوان الله عليهم اجمعين (بنص الحديث) مع النبي وزوجاته امهات المؤمنين رضوان الله عليهم اجمعين (بنص القرأن الكريم)
فأن قلتم (لا) لا تعتبر عصمة مع وقوع التطهير

فسنقول لكم هل استثنت الآية الكريمة احدا من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ,, وتحديدا هل استثنى الله احدا من النعاس الذى اراد به تحقيق وتوفير الامن والامان والهدوء والشجاعة وابعاد الخوف عن المسلمين ؟

وهل استثنت الايات الكريمة احد من التطهير من رجز الشيطان ووسوسته ؟

فنحن لا نرى استثناء لاحد من كل ذلك وهذا يعنى ان ماحصل لكل الصحابة رضى الله عنهم حصل لعلى ابن ابى طالب رضى الله عنه من الخوف والنعاس ووسوسة الشيطان !!

وعليه نسأل هنا ,, فهل ماحدث لعلي بن ابي طالب رضوان الله عليه من خوف ونعاس ووسوسة الشيطان كبقية الصحابة رضى الله عنهم فيه شئ من العصمة ؟

فكلا الخيارين يهدم مذهبكم ويهدم عصمتكم المفتراة

فأما ان يكون جميع الصحابة الذين شاركوا في معركة بدر معصومين ..
واما ان علي بن ابي طالب كحالهم رضوان الله عليهم اجمعين

فأين نجد انفراد علي بن ابي طالب بالعدالة دون بقية الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ؟؟؟

وبارك الله بك شيخنا
ابوالوليد
وسدد الله رميك






التوقيع :
لا إله الا الله
محمداً رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» عصمة الصحابة
»» الأغلبة العددية لأهل السنة في البحرين والعراق
»» يا رافضة هل بعد هدم بيوت الله شيء
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "