العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-10, 10:00 AM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


Lightbulb لماذا الثورة على الناجي وكيل السيستاني وهل فعل أمراً محرماً ؟ / مهم جداً

لماذا الثورة على الناجي وكيل السيستاني
وهل فعل أمراً محرماً؟


بعد فعلة وكيل السيستاني في العمارة مناف الناجي ثار الشيعة على الوكيل ومرجعه ، مما حدا بالوكيل الهرب للسيستاني والإلتجاء لديه.

والغريب في الأمر أن ثورة الشيعة عليه ليس لها مبرر من وجهة نظر شرعية شيعية؟؟

ووجه ذلك : أن مناف الناجي عمل بالروايات المنسوبة لآل البيت الدالة على جواز نكاح المتعة مع المرأة المتزوجة كما هي مدونة في الأصول فلماذا الثورة؟

فعن يونس بن عبد الرحمن عن الرضا عليه السلام قال: قلت له : (المرأة تتزوج متعة فينقضي شرطها وتتزوج رجلاً آخر قبل أن تنقضي عدتها ؟ قال: وما عليك إنما أثم ذلك عليها)(1).

وفي رواية أخرى عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قلت: إني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجاً ففتشت ذلك فوجدت لها زوجاً؟ قال: ولم فتشت)(2).

وفي ثالثة عن مهران بن محمد عن بعض أصحابه؟ عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قيل له : إن فلاناً تزوج امرأة متعة؟ فقيل له : إن لها زوجاً فسألها . فقال أبو عبد الله عليه السلام : ولم سألها)(3).

وإذا كان الأمر مقرراً من الأئمة فلابد أن المراجع تبع لهم ، حيث أفتى عدد من المراجع بجواز الزواج من المتزوجة ونذكر بعضاً منهم :

1 - الخميني : (يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة , والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , أما بعده فمكروه , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة)(4).

2 - السيستاني : (يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة )(5).

3 - عبد الأعلى الموسوي : (يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة ، والسؤال عن حالها وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة)(6).

لماذا الثورة على الناجي؟

نأتي الآن لاستقراء أسباب ثورة أتباع السيستاني على وكيله الناجي من وجهة نظر شيعية أيضاً مستقاة من النصوص والفتاوى فنقول :

* إذا كانت ثورتهم بناء على عدم قناعتهم بمبدأ نكاح المتعة فإنهم ليسوا مؤمنين ودل على ذلك قول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب : (من استصعب هذه السنة المتعة ولم يتقبلها فهو ليس من شيعتي وأنا بريء منه)(7).

* وإذا كانت ثورتهم بناء على عدم رضاهم بنكاح المتعة مع المرأة المتزوجة زواجاً دائماً بوجه خاص ، فإنهم يكونون بذلك مخالفين للأئمة وفتاوى مراجع الشيعة الكبار كما مر وعليه فلا يكونون من أتباع آل البيت!

* وإذا كانت ثورتهم بناء على أنهم لما يشاورا في الأمر ولم يؤخذ رأيهم ، فإن ذلك ليس بلازم في نكاح المتعة ولا يشترط لصحته مشاورتهم.

وقد أجاب السيستاني على سؤال قريب من هذه الحالة ونص السؤال والجواب : (مولاي السيستاني أطال الله بعمرك لديّ سؤال محرج قليلاً.. ياريت ترسل لي الرد بأسرع وقت لأني نفسيتي جداً سيئة.

قبل أسبوع في أحد الليالي ذهبت إلى منزلنا وكان المنزل خالي ما عدا أنا وأختي فعندما دخلت المنزل سمعت حركات في أحد الغرف التي لايسكنها أحد.

فعندما دخلت شفت أختي مع رجل غريب اتضح أنه سيد فصرخت ومسكته وضربته ضرب مبرح وقال لي أنا (أنا متزوج أختك متعة شتريد) فضربت أختي وإلى الآن أنا ساجنها في غرفة ، وخذا السيد كنت أريد اقتله بالسكين أنحره .. فحبسته بالغرفة ورحت أجيب سكين وعندما رجعت لقيته هربان من الشباك...

وأنا عندي عنوانه هل أقتله أم ماذا أفعل؟

فقال : (باسمه تعالى ليس لك ولاية على أختك حتى لو أتت بالحرام لا يجوز لك أن تضربها أو تسجنها إلا بإذن المرجع ، وأما السيد فحسب قوله لم يفعل حراماً وحتى لو فعل فليس لك أن تقيم الحد).

* وإذا كانت ثورتهم بناء على أنهم لا يرضون بتصوير نسائهم وهن يمارسن هذا الأمر ، فإن ذلك يوحي إلى أمر وهو رضاهم بالمتعة في السر فقط بدون هذا التصوير!

ومن خلال ما سبق نجد أن ثورتهم على الناجي ليس لها وجه شرعي ، بل إن فعلهم هذا فيه تجاوز على المذهب الجعفري أولاً ، ثم على المرجعية ثانياً ، فكان المفروض الرضا بالأمر الواقع ومباركة فعل الناجي لأنه لم يخالف الشرع الحنيف!!

أسئلة للشيعة :

الكلام المتقدم وفق المذهب الجعفري وسبق بيان ذلك ، ولكني رغبت ختم هذا المقال بأسئلة وجهتها لكل شيعي حر أبي ، ينشد العزة والكرامة ، ويكره الذل والمهانة ، ويستشعر بيت الشاعر العربي القديم عنترة :

لا تسقني ماء الحياة بذلة * بل فاسقني بالعز كأس الحنظل


فأقول :

س / هل هذا المذهب يستحق منك التضحية والدفاع عنه وهذا فعل الأكابر فيه؟ (المراجع والوكلاء)

س / هل حكم السيستاني بالشرع في الناجي أم لا؟

س / لماذا لم يقتدي السيستاني بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم فيقيم الحد على الزاني؟

س / كيف تأتمن هؤلاء المعممين على نساءك وهذه أفعالهم ومواقف المراجع منها؟

س / هل تظن أن أولئك المعممين بعد هذه الفعلة يرشدون الناس إلى رضوان الله والجنة أم الى سخط الله والنار؟

س / أين الغيرة الدينية ، والنخوة العربية ، والأنفة والعزة ، إذا رضيت أن ينتهك عرضك وتقبل مقابله دراهم معدودة؟

عبرة من التاريخ

كان الملك عمرو بن هند جالساً يوماً مع ندمائه ، فقال لهم : هل تعلمون أحداً من العرب تأنف أمه من خدمة أمي هند؟ فقالوا : نعم ، أم عمرو بن كلثوم. قال : وَلِمَ؟ قالوا : لأنّ أباها مهلهل بن ربيعة ، وعمها كليب بن وائل أعز العرب ، وبعلها كلثوم بن مالك أفرس العرب ، وابنها عمرو وهو سيّد قومه ، وكانت هند عمة امرئ القيس بن حجر الشاعر ، وكانت أم ليلى بنت مهلهل هي بنت أخي فاطمة بنت ربيعة التي هي أم امرئ القيس وبينهما هذا النسب.

فأرسل عمرو بن هند إلى عمرو بن كلثوم يستزيره ، ويسأله أن يزير أمه أمه. فأقبل عمرو بن كلثوم من الجزيرة إلى الحيرة في جماعة من بني تغلب ، وأقبلت ليلى أمه في ظعن من بني كلثوم من الجزيرة إلى الحيرة في جماعة من بني تغلب ، وأم عمرو بن هند برواقه فضرب فيما بين الحيرة والفرات ، وأرسل إلى وجوه أهل مملكته فحضروا في وجوه بني تغلب ، فدخل عمرو بن كلثوم على الملك عمرو في رواقه ، ودخلت ليلى وهند في قبة من جانب الرواق. وكان عمرو بن هند أمر أمه أن تنحي الخدم إذا دعا الطُرُف وتستخدم ليلى.ودعا الملك عمرو بمائدة ، ثم دعا بطرف ، فقالت هند : ناوليني يا ليلى ذلك الطبق ، فقالت ليلى : لتقم صاحبة الحاجة إلى حاجتها ، فأعادت عليها فصاحت ليلى : وا ذلاّه ، يا لتغلب! فسمعها ابنها عمرو ، فثار الدم في وجهه. ونظر إليه عمرو بن هند فعرف الشرَّ في وجهه ، فوثب عمرو بن كلثوم إلى سيف لعمرو بن هند معلق بالرواق ، ليس هناك سيف غيره ، فضرب به رأس ابن هند وقتله ، وكان ذلك نحو سنة 569م ، ثم نادى عمرو في بني تغلب فانتهبوا ما في الرواق وساقوا نجائبه وساروا نحو الجزيرة ، وجاشت نفس عمرو وحمي غضبه وأخذته الأنفة والنخوة فنظم بعض معلقته في هذه الحادثة يصف فيها حديثه مع ابن هند ويفتخر بأيام قومه وغاراتهم المشهورة.

ومنها :

عَلى آثارِنا بيضٌ حِسانٌ * نُحاذِرُ أَن تُقَسَّمَ أَو تَهونا
أَخَذنَ عَلى بُعولَتِهِنَّ عَهداً * إِذا لاقَوا كَتائِبَ مُعلَمينا
إِذا ما رُحنَ يَمشينَ الهُوَينى * كَما اِضطَرَبَت مُتون الشارِبينا
يَقُتنَ جِيادَنا وَيَقُلنَ لَستُم * بُعولَتَنا إِذا لَم تَمنَعونا
إِذا لَم نَحمِهِنَّ فَلا بَقينا * لِشَيءٍ بَعدَهُنَّ وَلا حَيينا

الهوامش

(1) - كتاب (من لا يحضره الفقيه) 2/149 و(الوسائل) 14/456

(2) - كتاب (تهذيب الأحكام) 2/187 و(الوسائل) 14/457

(3) - كتاب (التهذيب) 2/187 و(الوسائل) 14/457

(4) - كتاب (تحرير الوسيلة) 2 / 292 : مسألة 17

(5) - كتاب (منهاج الصالحين) ج3 مسالة 260

(6) - كتاب (جامع الأحكام الشرعية) 410

(7) - رسالة (المتعة)لمحمد باقر المجلسي 15 المترجمة عن الفارسية.




أرجو من الإخوة الأكارم نقل الموضوع للمنتديات

كما أرجو تثبت الموضوع






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» منتديات مدارس القطيف منتدى جديد يساهم لمساعدة المعلمين في دعوة الشيعة (شارك)
»» دعوة للتضافر خطوات عملية لدعم قناة وصال
»» السيستاني ينجح في تعديل مسار قمر صناعي كوري وينقذه من السقوط / وثيقة مصورة
»» المقاومة العراقية تغتال قائد الجناح العسكري لفيلق بدر في البصرة
»» رافضي يمنع أطفاله من دخول المدارس الحكومية بسبب (فتوى) بحرمتها
 
قديم 15-07-10, 10:04 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخي ومعلمي , ويثبت الموضوع شيخنا .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» الرافضة وعبادة القبور
»» أين النص يا أدعياء النص
»» إبليس من (( المؤمنين )) عند الاباضية ..!! بل كلُ المشركين مؤمنين عندهم ..!!
»» تجهيل ابن حزم للإمام " أبي عيسى الترمذي " بين الوهم والإيهام
 
قديم 15-07-10, 10:06 AM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


صدق العريفي عندما سماه الزنديق







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تكون رافضي شروط ومواصفات
»» المحطوري يعلن دولة الحوثيين في شمال اليمن
»» علي الشيعة لا ينفع ان يكون حتى الخليفه الرابع
»» دليل الجنة
»» أخر وأحدث إصدار للفاير فوكس
 
قديم 15-07-10, 10:13 AM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك شيخي ومعلمي , ويثبت الموضوع شيخنا .


بارك الله بك أستاذي الكريم ونفع الله بك






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي لماذا تستغيث وتدعو أمير المؤمنين وتعرض وتترك القوي المتين؟؟؟
»» أضواء وأصداء على (كلمة سواء): الحلقة (13) (ليلة الرابع عشر من رمضان 1431 هـ)
»» أيها الشيعي حرك عقلك معي في هذه القصة القصيرة الطريفة المفحمة عن الإمام الحجة.
»» أيها الشيعي أثبت لي وجود المهدي وأتشيع في الحال
»» السلطات الصفوية في إيران تعلن القبض على رجل سني في المحمرة ومصادرة ما معه من كتب.....
 
قديم 15-07-10, 11:41 AM   رقم المشاركة : 5
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذنا العزيز







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» زوروا هذا الموقع يا أهل السنة
»» تصويت أرجو المشاركة بكل قوة
»» الدعاء يا إخواني وأخواتي للأخت ورد ه جوريه سنيه
»» يا شيعة متى إرتدوا
»» يا إباضية هل القران بدعة
 
قديم 15-07-10, 02:41 PM   رقم المشاركة : 6
أبـو يوسف
عضو فعال






أبـو يوسف غير متصل

أبـو يوسف is on a distinguished road


بارك الله فيك أخوي محمد العيد؟

ورفع قدرك بالدارين

وهناك سؤال آخر لماذا صور مناف الناجي ، وما هدفه من التصوير؟
وهل يعقل بان زواج المتعه المقدم على الزواج الدائم؟ يقام سراً ؟







 
قديم 15-07-10, 03:30 PM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



الأخوين

المركزي

أبو مسلمة

سعدت بمروركما






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لكل شيعي ( لماذا يختفي صاحب الزمان؟ومم يخاف؟ )
»» 46 أيها الشيعي هل يستطيع الشيعة تمييز ما هو تقية من الأخبار وما هو ليس بتقية ؟
»» الكتاب السادس من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة ( الحجج الباهرة ) ...
»» أيها الشيعي تريد 12 مهدي أو 23 إمام ؟؟؟ ( انظر الوثيقة مصورة بالداخل )
»» أخي السني تعرف على مدينة النجف بصورة مختصرة من كلام الشيعة.....
 
قديم 15-07-10, 03:31 PM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو يوسف مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخوي محمد العيد؟

ورفع قدرك بالدارين

وهناك سؤال آخر لماذا صور مناف الناجي ، وما هدفه من التصوير؟
وهل يعقل بان زواج المتعه المقدم على الزواج الدائم؟ يقام سراً ؟


بوركت

ولعل الشيعة يتدبرون






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» حمارين بين حصان ( أكرمكم الله ) ( صورة ) نحمد الله على الإسلام
»» محاورة حول عقيدة الرجعة لدى الرافضة / الاصدار التاسع
»» خيانات الشيعة لآل البيت...!!!
»» أيها الشيعي هل كان عند آل البيت مبدأ ولاية الفقية أو الشورى كما هي في القرآن؟؟؟
»» أيها الشيعي لماذا تستغيث وتدعو أمير المؤمنين وتعرض وتترك القوي المتين؟؟؟
 
قديم 17-07-10, 05:07 AM   رقم المشاركة : 9
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


.
.

لطمه رائعه ،
بارك الله فيك يا شيخ ..

- متابع ،

.
.







التوقيع :
يَهُـودَ المُسلِميـن رَوافضوُهُـم - إلهــي لا تــدعْ مِنهـــم بَقـيّـة
فقـدْ كَرِهُـو الكِتـابَ وَ حرّفــوهُ - لكيْ تخفـىَ أمُورَهـمُ الشنيّـة
|
اللهم إني أسألكَ الشِفـاء وَ العَافيـهْ
من مواضيعي في المنتدى
»» ذكر الإمام علي في القرآن سبحان الله
»» أهرب من الإلحاد فيحاصرني
»» حقيقة المهدي المنتظر في كتب الشيعة
»» صـور الرافضي "شوقي أحمد" وهو يسدُّ أذنيه لكي لا يستمع للشيخ دمشقيه ..!
»» التمتع مع الرجال عند الشيعة / صورة
 
قديم 17-07-10, 04:34 PM   رقم المشاركة : 10
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالت وشمخت مشاهدة المشاركة
   .
.

لطمه رائعه ،
بارك الله فيك يا شيخ ..

- متابع ،

.
.


بوركت

وسعدت بمرورك






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الشيعة في آل البيت مهم جداً / الاصدار الخامس
»» الهروب الواضح الفاضح لأتباع الهارب الحجة المنتظر أبو صالح
»» خطاب شكر من إيران المجوسية للخبيث الحكيم على قتله للسنة
»» كيف يثق الرافضة في كتب هي من الأصول المعتمدة لديهم ولكنه قد زيد فيها وأضيف عليها ؟؟؟
»» تأصيل مهم في علم الحديث عند الشيعة لمن يريد مناقشتهم في رواياتهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "