العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-10, 11:21 PM   رقم المشاركة : 1
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


صفعة للروافض بين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم

من كتبكم يا رافضة ندينكم

أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم يحثون عليّاَ رضي الله عنه على الزواج من فاطمة رضي الله عنها ويساهمون في جهازه

أولاً: أبو بكر وعمر رضي الله عنهما يحثان عليّاَ رضي الله عنه على الزواج من فاطمة رضي الله عنها

قال الطوسي:

أخبرنا أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا أبو نصر محمد بن الحسين البصير السهروردي ، قال : حدثنا الحسين بن محمد الأسدي ، قال : حدثنا أبو عبد الله جعفر بن عبد الله بن جعفر العلوي المحمدي ، قال : حدثنا يحيى بن هاشم الغساني ، قال : حدثنا محمد بن مروان ، قال : حدثني جويبر بن سعيد ، عن الضحاك بن مزاحم ، قال :

سمعت علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) يقول : أتاني أبو بكر وعمر فقالا : لو أتيت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فذكرت له فاطمة .
قال : فأتيته ، فلما رآني رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ضحك ، ثم قال : ما جاء بك يا أبا الحسن وما حاجتك ؟
قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي ، فقال : يا علي ، صدقت ، فأنت أفضل مما تذكر . فقلت : يا رسول الله ، فاطمة تزوجنيها ؟..."


[الأمالي, الشيخ الطوسي, الأولى, 1414, دار الثقافة للطباعة والنشر والتوزيع – قم (ص 39).
وبحار الأنوار, المجلسي, محمد الباقر البهبودي, الثانية المصححة, 1403 - 1983 م, مؤسسة الوفاء - بيروت – لبنان, دار إحياء التراث العربي (ج 43 - ص 93).
وبشارة المصطفى, محمد بن علي الطبري, تحقيق جواد القيومي الإصفهاني, الأولى, 1420, مؤسسة النشر الإسلامي, مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ص 401).].


************************

ثانياً: أبو بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير رضي الله عنهم يشهدون على الزواج

"عن أنس قال : كنت عند النبي ( ص ) فغشيه الوحي ، فلما أفاق قال لي يا أنس أتدري ما جاءني به جبرئيل من عند صاحب العرش ؟ قال : قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : أمرني أن أزوج فاطمة من علي.
فانطلق فادع لي أبا بكر وعمر وعثمان وعليا وطلحة والزبير وبعددهم من الأنصار .
قال : فانطلقت فدعوتهم له فلما ان أخذوا مجالسهم قال رسول الله ( ص ) الحمد لله المحمود بنعمته ، المعبود بقدرته المطاع بسلطانه ، المرهوب من عذابه ، المرغوب إليه فيما عنده ، النافذ أمره في أرضه وسمائه ، الذي خلق الخلق بقدرته ، وميزهم بأحكامه ، وأعزهم بدينه ، وأكرمهم بنبيه محمد ( ص ) .
ثم إن الله جعل المصاهرة نسبا لاحقا وأمرا مفترضا ، وشبح بها الأرحام وألزمها الأنام ، فقال تبارك اسمه وتعالى جده : ( وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا وكان ربك قديرا ) فامر الله يجرى إلى قضائه وقضاؤه يجرى إلى قدره ، فلكل قضاء قدر ، ولكل قدر أجل ، ولكل أجل كتاب ، يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب .
ثم انى أشهدكم انى قد زوجت فاطمة من على على أربعمائة مثقال فضة..."

[كشف الغمة, ابن أبي الفتح الإربلي, الثانية, 1405 - 1985 م, دار الأضواء - بيروت – لبنان, (ج 1 - ص 358 – 359). و بحار الأنوار , المجلسي ( ج 43 - ص 119)].







التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة أهل السنة والجماعة
»» حملة على الفيس بوك تطالب الملك عبد الله بإطلاق قمراً صناعياً إسلامياً
»» كتاب جلاء الأفهام في فضل الصلاة على خير الأنام ابن قيم الجوزية
»» الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة
»» المهدي الموعود.. في عقيدة الشيعة واليهود
 
قديم 14-07-10, 11:27 PM   رقم المشاركة : 2
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


يتبع

ثالثاً:عثمان رضي الله عنه يساهم في المهر:

"قال علي : فأقبل رسول الله ( ص ) فقال : يا أبا الحسن انطلق الآن فبع درعك وأتني بثمنه حتى أهيئ لك ولابنتي فاطمة ما يصلحكما.
قال علي : فانطلقت وبعته بأربعمائة درهم سود هجرية من عثمان بن عفان رضي الله عنه .فلما قبضت الدراهم منه وقبض الدرع منى.
قال : يا أبا الحسن ألست أولى بالدرع منك وأنت أولى بالدراهم منى؟
فقلت : بلى.
قال : فان الدرع هدية منى إليك .
فأخذت الدرع والدراهم وأقبلت إلى رسول الله ( ص ) ، فطرحت الدرع والدراهم بين يديه وأخبرته بما كان من أمر عثمان فدعا له بخير.."

[كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي ( ج 1 ص 368 – 369). و بحار الأنوار, المجلسي (ج 43 - ص 129 – 130)].

رابعاً: أبو بكر رضي الله عنه المسؤول عن تجهيز البيت:

يكمل علياً رضي الله عنه:

"....وقبض رسول الله ( ص ) قبضة من الدراهم ودعا بأبي بكر فدفعها إليه وقال : يا أبا بكر اشتر بهذه الدراهم لابنتي ما يصلح لها في بيتها وبعث معه سلمان الفارسي وبلالا ليعيناه على حمل ما يشتريه .
قال أبو بكر: وكانت الدراهم التي أعطانيها ثلاثة وستين درهما ، فانطلقت واشتريت فراشا من خيش مصر محشوا بالصوف ، ونطعا من أدم ووسادة من أدم حشوها من ليف النخل، وعباءة خيبرية ، وقربة للماء ، وكيزانا وجرارا ومطهرة للماء ، وستر صوف رقيقا ، وحملناه جميعا حتى وضعناه بين يدي رسول الله ( ص ) ، فلما نظر إليه بكى وجرت دموعه ثم رفع رأسه إلى السماء وقال : اللهم بارك لقوم جل آنيتهم الخزف..."

[كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي ( ج 1 ص 368 – 369). و بحار الأنوار, المجلسي (ج 43 - ص 129 – 130)]

"قال علي ( عليه السلام ) : ثم قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : قم فبع الدرع ، فقمت فبعته وأخذت الثمن ودخلت على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فسكبت الدراهم في حجره ، فلم يسألني كم هي ولا أنا أخبرته ، ثم قبض قبضة ودعا بلالا فأعطاه وقال : ابتع لفاطمة طيبا . ثم قبض رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من الدراهم بكلتا يديه فأعطاها أبا بكر وقال : ابتع لفاطمة ما يصلحها من ثياب وأثاث البيت ، وأردفه بعمار بن ياسر وبعدة من أصحابه ، فحضروا السوق فكانوا يعرضون الشئ مما يصلح فلا يشترونه حتى يعرضوه على أبي بكر فان استصلحه اشتروه ، فكان مما اشتروه قميص بسبعة دراهم ، وخمار بأربعة دراهم ، وقطيفة سوداء خيبرية ، وسرير مزمل بشريط ، وفراشان من جنس مصر ، حشو أحدهما ليف ، وحشو الاخر من جز الغنم ، وأربع مرافق من أدم الطائف حشوها إذخر، وستر من صوف ، وحصير هجري ، ورحا اليد ، ومخضب من نحاس ، وسقي من أدم ، وقعب للبن ، وشئ للما ، ، ومطهرة مزفتة ، وجرة خضراء ، وكيزان خزف . حتى إذا استكمل الشراء حمل أبو بكر بعض المتاع وحمل أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذين كانوا معه الباقي ، فلما عرضوا المتاع على رسول الله ( صلى الله عليه وآله) جعل يقلبه بيده ويقول : بارك الله لأهل البيت" .

[الأمالي, الشيخ الطوسي (ص 40 – 41). وبحار الأنوار, المجلسي (ج 43 - ص 94)]



__________________

توفي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم

مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــنقووووووووول






التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» علاج القلوب
»» أعياد الصائمين
»» الفرق بين اهل السنة والشيعة
»» هل تكلم الرسول صلِّ الله عليه وسلم عن الشيعة اليكم حديث
»» الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة
 
قديم 14-07-10, 11:34 PM   رقم المشاركة : 3
أبـو يوسف
عضو فعال






أبـو يوسف غير متصل

أبـو يوسف is on a distinguished road


ضرب موفقه تلجم افواه الفرس والفرس المستعربة
مشكلتهم يدمرون دينهم بأيديهم
أين الإمامية الإثنى عشرية من هذه الروايات بكتبهم
ويكف يكفرون الخلافاء الثلاثة وكيف يرضى الكرار بان يجهزه الكفار لزواجه من فاطمة الزهراء
رضي الله عن الصحابة أجمعين







 
قديم 14-07-10, 11:41 PM   رقم المشاركة : 4
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


جزيتي خيرا اختنا الكـــريمـــة ...

واقول لشيعة اصحاب العقول المتنكة والمقفلة بشيفرات فارسية حمقاء جوفاء ..

الا يسعكم ماوسع الامـــام علي بن ابي طالب رضي الله عنـــه ..
أم لايسعكم سوى ماوسع ابن سباء والمجوسي ابو لؤلؤة ة وحفيده الخميني وابنائه المتحدة
الموزعين بين قم والنجف !!!







من مواضيعي في المنتدى
»» منهج الخوارج لفضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني (رحمه الله)
»» الإرهاب الشيعي في البحرين واكذوبة مطالبهم السلمية
»» القول والفصل في اثبات تحريف الرافضة لكتاب الله‎
»» فضيحة بجلاجل الحقوا يا أهل السنة الشيخ حسن الحسيني يعترف بأن عمر طرق باب فاطمة
»» العرب واقليم الاحواز
 
قديم 14-07-10, 11:45 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الذين كانا شاهدين على هذا الزواج

هما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما

فان كانا كافرين كما يزعمون فهل يصح الزواج وهل تقبل شهادة الكافر حاشاهما رضي الله عنهما ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مسافر : جوابا على سؤالك : ما معنى الثقلين ؟
»» إيران تسحب جوازات علماء سنة لمنعهم من أداء فريضة الحج
»» كتب الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي في معرض الكتاب بالرياض
»» فضيحه / عباس الزيدي وكيل المرجع اليعقوبي يكشف مخازي ومعارك مراجع النجف بجلسة خاصه
»» هل اخطأ نبي الله نوح أم أصاب في سؤاله / حوار حول العصمة المطلقه
 
قديم 15-07-10, 12:10 AM   رقم المشاركة : 6
أسماء حسين
أَوْجَاع أُمَّة







أسماء حسين غير متصل

أسماء حسين is on a distinguished road



إنظري إلى إسم المرجع والمُستند ..!

وَإيضاً إلى المصدر " بيروت " ..!!!!!!!!!!!!!!
كان عليهم قبل كل هذا أن يضعوا صورة المُصدر والمُستصدر لتتم معادلة [ الصدر ] وبؤساً لمرجعهم السقيم العقيم

لكِ التقدير ياوقوره ..






التوقيع :
[ أطوع الناس لله أشدهُم بغضًا لمَعصيته ] ..أبو بكر الصديق
[ ليس لأحد عذرا في تعمّد ضلالة حسبها هدى ، و لا ترك حقٍّ حسبه ضلالة ] ..عُمَر بنْ الخطاب
من مواضيعي في المنتدى
»» أقْوَالٌ خَالِدْة
»» الشيخ العريفي عن القبور والاضرحه
»» مناظرة مع الملحد سيد القمني يخرج منها مركوس الرأس
»» أخيراً / الكونجرس يقول كلمة حق
»» يَاشيعةُ الكُفر أتريدون سلاماً بعد هذا !!
 
قديم 15-07-10, 12:45 AM   رقم المشاركة : 7
ابو اسيف
عضو نشيط







ابو اسيف غير متصل

ابو اسيف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيدي مشاهدة المشاركة
  
جزيتي خيرا اختنا الكـــريمـــة ...


واقول لشيعة اصحاب العقول المتنكة والمقفلة بشيفرات فارسية حمقاء جوفاء ..

الا يسعكم ماوسع الامـــام علي بن ابي طالب رضي الله عنـــه ..
أم لايسعكم سوى ماوسع ابن سباء والمجوسي ابو لؤلؤة ة وحفيده الخميني وابنائه المتحدة
الموزعين بين قم والنجف !!!

اللــــــــــــــــــــــــــــــــه اكبر............... تكبير






التوقيع :
أي دين هذا ياشيعة .. !!؟
سـرقة باسم الخمس .. زنـــــا باسم المتعـة .. شـرك باسم التوسل بالصالحين




وكأني بيكم تقـولون

افعـلوا ما شئتم , فقــد وجبت لكم الجنـة



فهلا عقلتم وراجعتم انفسكم ايها الشيعة العقلاء
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
»» ما حكم قول امين عند الشيعة في الصلاة
»» لمعة الاعتقاد
»» حمار الشيعة
»» من اقوال امير المؤمنين علي في الشيعة ووصفه لهم بالغدر والخيانة
 
قديم 15-07-10, 01:11 AM   رقم المشاركة : 8
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


جزاكم الله الجنه فلا يسعنى الا ان انحني اجلال وتقديرا لكم اساتذتي







التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» إختلاف العمائم نيران في إيران
»» الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة
»» العريفي اجرى العملية الجراحية بنجاح ولله الحمد ويطمئنكم بانه بخير
»» نسب الامام احمد الحسن اليماني ع وفضح الكذابين
»» هام وعاجل
 
قديم 15-07-10, 01:20 AM   رقم المشاركة : 9
أبو أريج
مشترك جديد






أبو أريج غير متصل

أبو أريج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سند مشاهدة المشاركة
   الذين كانا شاهدين على هذا الزواج

هما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما

فان كانا كافرين كما يزعمون فهل يصح الزواج وهل تقبل شهادة الكافر حاشاهما رضي الله عنهما ؟

الحين يجيك واحد يقول لك لااا .. هم كفروا بعدين .. أي بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام باغتصاب الولاية

استغفر الله ..

اللهم أرضِ عنهم وعافهم واعفو عنهم

بارك الله فيك أخيتي ونفع بكِ






 
قديم 15-07-10, 01:42 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
الأمالي, الشيخ الطوسي



هل كان علي رضي الله عنه يكنى بـ أبا الحسن قبل ولادة الحسن ؟






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» سلم عقلك ودع القيادة لـنـا .
»» عبدالرضا شلاش < مآكو داعي للضحك شيخ معروف
»» لولا [ الدرزن ] لــ كنت كافراً .
»» يحل ( للإمام ) قتل حجاج بيت الله الحرام .
»» لا نحتاج لمعرفة ( إبن عباس ) فالتوقف فيه أولـــى .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "