العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-10, 06:50 PM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


الحلقة الثالثة من مسلسل أبو صالح الإمام الثاني عشر

التعريف بالكافي


*سبب تأليفه:
إن بعض رجال الشيعة الروافض طلبوا من الكليني وضع كتاب جانع فكان كتاب الكافي، وقد جاء في المقدمة التي كتبها الكليني: (وذكرت أن أمورا قد أشكلت عليك لا تعرف حقائقها لاختلاف الرواية فيها، وأنك تعلم أن اختلاف الرواية فيها لاختلاف عللها وأسبابها وأنك لا تجد بحضرتك من تذاكره وتفاوضه ممن تثق بعلمه فيها وقلت: أنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فيه جميع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع غليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين -ع-) خطبة الكتاب للكليني ص:8.

*مدة تأليف الكافي:
(وقد يسر الله له هذا الكتاب في عشرين سنة) الرجال لنجاشي ص:266.
(ويعتقد بعض علماء الشيعة الروافض أنه عرض على القائم -ع- فاستحسنه) منتهى المقال ص:298، الصافي 1/4، مستدرك الوسائل 3/532، نهاية الدراية 219.
وبعد أن عرض هذا الكتاب على القائم قال: (إنه كاف لشيعتنا) روضات الجنان ص:553.

*رأي علماء الشيعة الروافض في كتاب الكافي:
قال الشيخ المفيد: (الكافي وهو من أجل كتب الشيعة وأكثرها فائدة) تصحيح الاعتقاد ص:27.
الشهيد محمد بن مكي في إجازته لابن الخازن: (كتاب الكافي في الحديث الذي لم يعمل الإمامة مثله) بحار الأنوار 25/67.
قال المحقق علي بن عبد العالي الكركي في إجازته للقاضي صفي الدين عيسى: (الكتاب الكبير في الحديث المسمى بالكافي الذي لم يعمل مثله، وقد جمع هذا الكتاب من الأحاديث الشرعية والأسرار الدينية ما لا يوجد في غيره) بحار الأنوار 25/67.
قال الفيض: (الكافي...أشرفها وأوثقها وأجمعها لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينها) الوافي 1/6.
قال الشيخ علي بن محمد بن حسن بن الشهيد الثاني: (الكتاب الكافي والمنهل المنهل الكذب الصافي ولعمري لم ينسج على منواله ومنه يعلم قدر منزلته (الكليني) وجلالة حاله) الذر المنظوم ورقة:10.
قال المجلسي: (كتاب الكافي أضبط الأصول وأجمعها وأحسن مؤلفات الفرقة الناجية وأعظمها) مرآة العقول 1/3.
قال المولى محمد أمين الإستربادي في الفوائد المدنية: (وقد سمعها من مشايخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه) مستدرك الوسائل 3/532.
قال بعض الأفاضل: (اعلم أن الكتاب الجامع للأحاديث في جميع علوم العقائد والأخلاق والآداب والفقه من أوله إلى آخره –بما لم يوجد في كتب أحاديث العامة وأنى لهم مثل الكافي) نهاية الدراية ص:218.
(...يحتوي على ما لا يحتوي غيره مما ذكرناه من العلوم حتى إن فيه ما يزيد على ما في الصحاح الست للعامة متونا وأسانيد) أصول الأخبار ص:70، ذكرى الشيعة ص:6.
قال د. حسين علي محفوظ (صاحب المقدمة) وقد كتب هذه المقدمة سنة 1374هـ وهو يتكلم عن جمع الأحاديث في الكتب فيقول: (ربما كان أجلها الكافي للكليني المتوفى سنة: 329هـ) مقدمة الأصول من الكافي ص:5.
وقال أيضا: (وقد اتفق أهل الإمامية وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب والأخذ به والفقه بخبره والاكتفاء بأحكامه وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره على أنه –القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان إلى اليوم وهو عندهم كما يقول صاحب كشف الغمة ص:159: (أجل وأفضل من سائل أصول الأحاديث) انتهى من مقدمة الدكتور حسين علي محفوظ[1].
وقال السيد التقي سماحة آية الله العظمى السيد مهدي الحسيني ابن السيد المجدد آية الله العظمى السيد ميرزا محمد حسن الشيرازي في تقديمه لكتاب الشافي في شرح أصول الكافي لعبد الحسين بن الشيخ المظفر المطبوع سنة 1958م: (ومن تباشير الخير في هذه الآونة الأخيرة قيام العالم العلامة المظفر دام فضله بشرح كتاب الكافي الذي هو من أهم الكتب الإسلامية وأسماها قدرا وأجلها فضلا وأرفعها شأوا فإنه الكتاب الذي حوى درر الأخبار المأثورة عن النبيr والأئمة الأبرار: أمناء الرحمن وأكفاء القرآن ويدور عليه رحى الفقه الإسلامي منذ ألف سنة) مقدمة المجلد الثاني لكتاب الشافي في شرح أصول الكافي وكتبت هذه المقدمة في 15 شعبان 1387هـ: (ومن الكتب الأربعة التي تعتمد عليها الشيعة الإثنا عشرية في الحديث كتاب الكافي لثقة الإسلام الشيخ الكليني).
وقال عبد الحسين شرف الدين في كتابه (المراجعات) المراجعة رقم: 110: (وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان، وهي الكافي، والتهذيب، والاستبصار، ومن لا يحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها. والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها) اهـ.
فهذا هو الكافي، وهذا هو الكليني، ورغم ما قاله علماء الشيعة الروافض في الكتاب وفي صاحبه إلا أنه يحتوي من الروايات الضعيفة ضعفي الروايات الصحيحة؛ إذ أن عدد روايات الكافي: 16199 رواية منها:11000 رواية ضعيفة.
عالم في كل ست عشرة رواية من رواياته فيه إحدى عشرة رواية ضعيفة ومع ذلك يُعَدُّ كتابه من أوثق الكتب بالمثابة التي وضعها علماء الشيعة الروافض، فغير الثقة كيف يكون إذا؟
*عن الروايات الضعيفة في كتاب الكافي يقول السيد آية الله العظمى السيد مهدي الحسيني في مقدمته للجزء الثاني من كتاب الشافي في شرح أصول الكافي/ كتاب الحجة: (ولا يستبقن إلى ذهن الباحث أن جهالة الراوي أو ضعفه في بعض الأحاديث مما ينقص من قدرة الكتاب ومكانته السامية فإنهما في الغالب ناشئان من بعد زماننا عن زمن الرواة وعدم استقصاء الكتب الرجالية لأحوالهم، كيف؟ وضماني (الكليني ر50) في أداء الكتاب كاف لسد هذا الفراغ).
*ويقول الشيخ الخوئي في مقدمته للجزء الخامس من كتاب الشافي في شرح أصول الكافي عن روايات الكافي: «وهذه الكتب الأربعة (الكافي-من لا يحضره الفقيه-الاستبصار-تهذيب الأحكام). وإن كانت في المرتبة الأولى من حيث الأهمية والاعتبار غير أن ذلك لا يمنع من فحص أحاديثها ومناقشتها وعرض أسانيدها على القواعد الموضوعة لمعرفة الصحيح والضعيف منها. ومحاكمتها شأن الأحاديث الواردة في الكتب الأخرى هي دونها في الاعتبار).
تقرأ رأي علماء الشيعة الروافض الأقدمين منهم والمتأخرين في كتاب الكافي وصاحبه ويستولي عليك العجب. هل اطلع هؤلاء على فحوى هذا الكتاب ومضمونه؟
هل علموا كم فيه من الأحاديث الضعيفة نسبة إلى الروايات الصحيحة؟
وهل فهموا الروايات الصحيحة؟
يقيني أن هؤلاء الفطاحل عولوا في تزكيتهم لكتاب الكافي، على كتمان هذا الكتاب من التداول فقالوا فيه وفي مؤلفه ما قالوا؛ لأنه كتاب لا يمكن أن يطلع عليه أحد من الشيعة الروافض فالعالم يحول بينهم وبين هذا الكتاب وأضرابه!!
والاحتمال الآخر لتمجيد هؤلاء العلماء للكافي مع ما فيه من روايات ضعيفة وغير مقبولة شرعا ولا عقلا! أن الروايات الضعيفة يعمل بها عندهم كما يعمل بالروايات الصحيحة.
والاحتمال الأقوى لو أن الشيعة الروافض نبذوا هذه الكتب لما فيها من الروايات التي لا يقرها شرع ولا عقل فمن أين يستقون دينهم وإلى من يرجعون وافمام الغائب مختف يخاف القتل؟ اقرأ ما قاله علماء الشيعة في الكافي وفي صاحبه وقارنه بهذه الإحصائية البسيطة:
الاســـم:	إحصائيات أحاديث الكافي.JPG
المشاهدات: 366
الحجـــم:	27.0 كيلوبايت

ملاحظة: في كل جزء هناك بعض الروايات لها سندان على سبيل المثال:
المجلد السابع عند رواياته (737) وهناك ست روايات بسندين فيكون مجموع السند (743) وهكذا باقي المجلدات.
فالكتاب الذي قيل فيه وفي صاحبه ما قيل من التوثيق والتبجيل وآيات المدح والثناء والإطراء، عندما حقق في السنوات الأخيرة (1388هـ) ظهر فيه كل هذا الزيف: فمن مجموع (3354) رواية كان عدد الروايات الصحيحة والحسنة والموثقة (1051) رواية وعدد الروايات الضعيفة والمرسلة والمجهولة (2207) رواية.
أي أن نسبة الروايات الصحيحة 31.5% فقط من مجموع تلك الروايات.
بينما كانت نسبة الروايات غير الصحيحة 65.5% من مجموع تلك الروايات.
وكان 3% نسبة الروايات المختلف فيها والمسكوت عنها.
فما تقولون يا أسود السنة ويا ما يحاور من الروافض في هذا المنتدى في فرقة تفتخر وتعول على كتاب 65.5% من رواياته غير صحيحة فلكم جميعا أن تتصوروا معي أي نوع من الكتب ذاك وأية مصيبة الاقتناع بذاك الكتاب؟
فلو أحاطت الشيعة الروافض بهذه الحقائق علما واطلعوا عليها فعلى من يشنعون على الكتاب القريب العهد بعدد من الأئمة والمعاصر للإمام الغائب. أم على العلماء الذين نسجوا حول الكتاب وصاحبه تلك الهالة المزيفة؟!

ترقبوا المفاجآت مع الحلقة الرابعة من مسلسل (أبو صالح الإمام الثاني عشر)
---------------
[1] يراجع مقدمة الأصول من الكافي/تصحيح وتعليق على أكبر الغفاري/سنة الطبع 1281هـ






الصور المرفقة
 
التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
»» سلسلة اقرأ القرآن مع الشيعة الروافض
»» وثيقة بوليسية من زبانية شين العابدين لمحاربة حرية المعتقد في تونس
»» إنذار للمعمم الحمق الخزاعي
»» معتقد الشيعة الروافض في توحيد الأسماء والصفات
 
قديم 05-07-10, 11:17 PM   رقم المشاركة : 2
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


يظهر لي والله أعلم أن كثيرا من إخواننا الأفاضل سيفوتون على أنفسهم حلقات مسلسل (أبو صالح الإمام الثاني عشر) وكله فرجة وتشويق، وهذه الفرصة لا تتكرر مرتين، فإنه قد أعذر من أنذر.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» وأخيرا فر الرافضي المعمم عبد المنعم المصلي من الحوار
»» سلسلة اقرأ القرآن مع الشيعة الروافض
»» دعوى من روى له الشيخان فقد جاز القنطرة وفيه رد على تطاول الأشتر النخعي ممثل الروافض
»» حاور في هذه الفتاوى يا رافضي حتى النخاع ودعك من الأشياء الكبيرة عليك
»» دعوة الأشتر النخعي لإتمام الحوار الثنائي حول مسألة التوسل
 
قديم 06-07-10, 12:10 AM   رقم المشاركة : 3
محمد الركابي
عضو نشيط







محمد الركابي غير متصل

محمد الركابي is on a distinguished road


بارك الله فيك....







التوقيع :
د.محمد الركــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـابي...
اللهم يامثبت القلوب ثبتني على دين الاسلام الحق...
من مواضيعي في المنتدى
»» افتراء عظيم لم اسمع به من قبل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "