العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-10, 05:10 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


برئت الذمة ممن ذكر فضائل معاوية او برئت الذمة ممن ذكر فضائل علي رضي الله عنهما ؟

هنا يتم كشف كذب ابن أبي الحديد الشيعي المعتزلي في زعمه أن معاوية أصدر مرسوماً مكتوباً ينهى فيه عن ذكر فضائل علي بن ابي طالب رضي الله حيث زعم هذا المعتزلي في شرح نهج البلاغةج11 مايلي محاولاً تغيير أصل المقولة التي قالها المأمون في معاوية رضي الله عنه بقرون قبل ولادة ابن ابي الحديد حيث زعم أن المؤرخ المدائني نقل ذلك في كتاب أسمه الاحداث وهذا كذب على المدائني لم يثبت ولم يذكر هذا القول أحد من أهل التاريخ ولم أجد مؤرخ من المعاصرين للمدائني أو السابقين واللاحقين قد اشار الى هذا الكتاب حسب علمي ثم جاء الرافضة بعد ذلك ونشروا هذه الفرية في كتبهم وحالياً في وسائل اعلامهم وبثها بين عوامهم بشتى الوسائل

[ ذكر بعض ما منى به آل البيت من الاذى والاضطهاد ] وليس يجب من قولنا إن بعض الاخبار الواردة في حق شخص فاضل مفتعلة أن تكون قادحة في فضل ذلك الفاضل فانا مع اعتقادنا أن عليا افضل الناس نعتقد أن بعض الاخبار الواردة في فضائله مفتعل ومختلق . وقد روى أن ابا جعفر محمد بن على الباقر عليه السلام قال لبعض اصحابه يا فلان ما لقينا من ظلم قريش ايانا وتظاهرهم علينا وما لقى شيعتنا ومحبونا من الناس إن رسول الله صلى الله عليه واله قبض وقد اخبر انا اولى الناس بالناس فتمالات علينا قريش حتى اخرجت الامر عن معدنه واحتجت على الانصار بحقنا وحجتنا ثم تداولتها قريش واحد بعد واحد حتى رجعت الينا فنكثت بيعتنا ونصبت الحرب لنا ولم يزل صاحب الامر في صعود كئود حتى قتل فبويع الحسن ابنه وعوهد ثم غدر به واسلم ووثب عليه اهل العراق حتى طعن بخنجر في جنبه ونهبت عسكره وعولجت خلاليل امهات اولاده فوادع معاوية وحقن دمه ودماء اهل بيته وهم قليل حق قليل ثم بايع الحسين عليه السلام من اهل العراق عشرون الفا ثم غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في اعناقهم وقتلوه ثم لم نزل - اهل البيت - نستذل ونستضام ونقصي ونمتهن ونحرم ونقتل ونخاف ولا نامن على دمائنا ودماء اوليائنا ووجد الكاذبون الجاحدون لكذبهم وجحودهم موضعا يتقربون به الى اوليائهم وقضاه السوء وعمال السوء في كل بلدة فحدثوهم بالاحاديث الموضوعة المكذوبة ورووا عنا ما لم نقله وما لم نفعله ليبغضونا الى الناس وكان عظم ذلك وكبره زمن معاوية بعد موت الحسن عليه السلام فقتلت شيعتنا بكل بلدة وقطعت الايدى والارجل على الظنة وكان من يذكر بحبنا والانقطاع الينا سجن أو نهب ماله أو هدمت داره ثم لم يزل البلاء يشتد ويزداد

[ 44 ]
الى زمان عبيد الله بن زياد قاتل الحسين عليه السلام ثم جاء الحجاج فقتلهم كل قتله واخذهم بكل ظنه وتهمه حتى إن الرجل ليقال له زنديق أو كافر احب إليه من أن يقال شيعة على وحتى صار الرجل الذى يذكر بالخير - ولعله يكون ورعا صدوقا - يحدث باحاديث عظيمة عجيبة من تفضيل بعض من قد سلف من الولاة ولم يخلق الله تعالى شيئا منها ولا كانت ولا وقعت وهو يحسب انها حق لكثرة من قد رواها ممن لم يعرف بكذب ولا بقلة ورع . وروى أبو الحسن على بن محمد بن ابى سيف المدايني في كتاب (الاحداث) قال كتب معاوية نسخة واحدة الى عماله بعد عام الجماعة أن برئت الذمة ممن روى شيئا من فضل ابى تراب واهل بيته فقامت الخطباء في كل كورة وعلى كل منبر يلعنون عليا ويبرءون منه ويقعون فيه وفي اهل بيته وكان اشد الناس بلاء حينئذ اهل الكوفة لكثرة من بها من شيعة على عليه السلام فاستعمل عليهم زياد بن سمية وضم إليه البصرة فكان يتتبع الشيعة وهو بهم عارف لانه كان منهم ايام على عليه السلام فقتلهم تحت كل حجر ومدر واخافهم وقطع الايدى والارجل وسمل العيون وصلبهم على جذوع النخل وطرفهم وشردهم عن العراق فلم يبق بها معروف منهم وكتب معاوية الى عماله في جميع الافاق الا يجيزوا لاحد من شيعة على واهل بيته شهادة وكتب إليهم أن انظروا من قبلكم من شيعة عثمان ومحبيه واهل ولايته والذين يروون فضائله

----------------------------------
----------------------------------
----------------------------------


الأن دعونا نعرف عن طريق كبار المؤرخين من الذي قد قيل في حقه هذا القول؟؟



(وفى هذه السنة) قدم عبد الله بن طاهر بن الحسين مدينة السلام من المغرب فتلقاه العباس ابن المأمون وأبو اسحاق المعتصم وسائر الناس وقدم معه بالمتغلبين على الشأم كابن السرج وابن أبى الجمل وابن أبى الصقر ومات موسى بن حفص فولى محمد ابن موسى طبرستان مكان أبيه وولى حاجب بن صالح الهند فهزمه بشر بن داود فانحاز إلى كرمان وفيها أمر المأمون مناديا فنادى برئت الذمة ممن ذكر معاوية بخير أو فضله على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحج بالناس في هذه السنة صالح بن العباس وهو والى مكة وفيها مات أبو العتاهية الشاعر * ثم دخلت سنة اثنتى عشرة ومائتين


تاريخ الطبري ج 7 ص 172

------------------------------------------------------------------

لما بلغ المأمون قتله غضب لذلك، وولى محمد بن حميد الطوسي حرب زريق وبابك الخرمي، واستعمله على الموصل. وفيها قدم عبد الله بن طاهر بغداد، فتلقاه العباس بن المأمون والمعتصم وسائر الناس. وفيها أمر المأمون منادياً برئت الذمة ممن ذكر معاوية بخير أو فضله على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. وحج بالناس صالح بن العباس وهو أمير مكة. ودخلت سنة اثنتي عشرة ومائتين.

نهاية الأرب في فنون الأدب-28 ص 84
النويري

-----------------------------------------------------------------

السنة الاولى من ولاية عبد الله بن طاهر على مصر وهى سنة إحدى عشرة ومائتين فيها امر المأمون بأن
ينادى برئت الذمة ممن ذكر معاوية بن ابى سفيان بخير او فضله
على احد من الصحابة وأن أفضل الخلق بعد
رسول الله



النجوم الزاهرة في ملوك مصر و القاهرة 213
ابن تغري بردي



---------------------------------------------------------------------
وفي سنة إحدى عشرة أمر المأمون بأن ينادى برئت الذمة ممن ذكر معاوية بخير وأن أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى بن أبي
طالب وفي سنة اثنتى عشرة أظهر المأمون القول بخلق القرآن

تاريخ الخلفاء ص 132 السيوطي


----------------------------------------------------------------------
ذكر عدة حوادث سنة إحدى عشرة ومائتين

وفيها قدم عبد الله بن طاهر مدينة السلام فتلقاه العباس بن المأمون والمعتصم وسائر الناس‏.‏
وفيها مات موسى بن حفص فولي ابنه طبرستان وولي حاجب ن صالح السند فهزمه بشر بن داود فانحاز إلى كرمان‏.‏
وفيها أمر المأمون مناديا فنادى‏:‏ برئت الذمة ممن ذكر معاوية بخير أوفضله على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه ولم‏.‏

الكامل في التاريخ ج4
ابن الأثير


--------------------------------------------------------------------------
إحدى عشرة ومائتين
وفيها أمر المأمون فنودي برئت الذمة ممن ذكر معاوية بخير وأن أفضل الخلق بعد النبي صلى الله عليه وسلم علي رضي الله عنه وفيها توفي أبو الجواب أحوص بن جواب الكوفي روى عن يونس بن أبي إسحاق وسفيان الثوري وجماعة وخرج له مسلم وأبو داود والترمذي



شذرات الذهب في أخبار من ذهب (2/24)
ابن العماد الحنبلي


------------------------------------------------------------------------

و في هذه السنة و هي سنة إحدى عشرة ومائتين نادى المأمون: برئت الذمة من ذكر معاوية أو فضله على أحد من أصحابرسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم. وأظهر قوله بخلق القرآن و تفضيل علي بن أبيطالب


تاريخ ابن أعثم الکوفي الشيعي ج8 ص 207


--------------------------------------------------------------------------

نداء المأمون في أمر معاوية وسببه وفي سنة اثنتي عشرة ومائتين نادى منادي المأمون: برئت الذمة من أحد من الناس ذكر معاوية بخير أو قدمه على أحد من أصحاب رسول اللهّ صلى الله عليه وسلم: وتكلم في أشياء من التلاوة أنها مخلوقة، وغير ذلك،



مروج الذهب و معادن الجوهر ج2 ص 153
للمسعودي الشيعي


--------------------------------------------------------------------






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» اضحح مع السردابي/// عباءات شتويه من عند السردابي
»» آية الله مرتضى مطهري يكشف عن احد محاولات الدولة الصفوية لطبع قرآن المهدي عج
»» وارث الإمام الختم فى هذا العصرالإمام السيد محمد علاء الدين ماضى أبوالعزائم
»» زوجة هود عليه السلام
»» النبي صلِّ الله عليه وسلم يحتاج الى شفاعة فاطمة رضي الله عنها
 
قديم 06-07-10, 04:19 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


فضائل لعلي يرويها معاوية أو قيلت بحضور معاوية وفي مجلسه وسلطانه ولم ينكرها ولم يعاقب من ذكرها

أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسب أبا تراب؟ فقال: أمّا ما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلن أسبه،لأن تكون لي واحدة منهن أحب إليّ من حمر النعم...)
أخرجه مسلم في صحيحه: (كتاب فضائل الصحابة، باب من فضائل علي - رضي الله عنه- ) 4/1871.

قال ابن كثير: «وقد ورد من غير وجه: أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا على معاوية فقالوا له: هل تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال: والله إني لأعلم أنه خير مني وأفضل، وأحق بالأمر مني...).

البداية والنهاية لابن كثير 8/132.

وقال ابن كثير أيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن مغيرة قال: (لما جاء خبر قتل علي إلى معاوية جعل يبكي، فقالت له امرأته: أتبكيه وقد قاتلته؟ فقال: ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس من الفضل والفقه والعلم

البداية والنهاية لابن كثير 8/133


جاء في كتاب حلية الأولياء عن أبي صالح قال : ـ دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية ، فقال له : صف لي عليّاً . فقال : أ وَتعفيني يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا أعفيك ، قال : أمّا إذ لابدّ ; فإنّه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى ، يقول فصلاً ، ويحكم عدلاً ، يتفجّر العلم من جوانبه ، وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش من الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته .كان والله غزير العبرة ، طويل الفكرة ، يقلّب كفّه ، ويخاطب نفسه ، يعجبه من اللباس ما قصر ، ومن الطعام ما جشب ، كان والله كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، وكان مع تقرّبه إلينا وقربه منّا لا نكلّمه هيبةً له ; فإن تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظِّم أهل الدِّين ، ويحبّ المساكين ، لا يطمع القويّ في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله .فأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه يميل في محرابة ، قابضاً علي لحيته ، يتململ تململ السَّليم ، ويبكي بكاء الحزين ، فكأنّي أسمعه الآن وهو يقول : يا ربّنا يا ربّنا ـ يتضرّع إليه ـ ثمّ يقول للدنيا : إليَّ تغرّرتِ ! إليَّ تشوّفتِ ! هيهات هيهات ، غُرّي غيري ، قد بتتّك ثلاثاً ، فعمرك قصير ، ومجلسك حقير ، وخطرك يسير ، آه آه من قلّة الزاد ، وبُعْد السفر ، ووحشة الطريق .
فوَكَفَتْ دموع معاوية علي لحيته ما يملكها ، وجعل ينشفها بكُمّه وقد اختنق القوم بالبكاء ، فقال : كذا كان أبو الحسن عليه السلام ! كيف وَجْدك عليه يا ضرار ؟ قال : وَجْدُ من ذبح واحدها في حجرها ، لا ترقأ دمعتها ، ولا يسكن حزنها . ثمّ قام فخرج

وقال القرطبي معلقاً على وصف ضرار لعلي -رضي الله عنه- وثنائه عليه بحضور معاوية، وبكاء معاوية من ذلك، وتصديقه لضرار فيما قال[ «وهذا الحديث يدل على معرفة معاوية بفضل علي -رضي الله عنه- ومنزلته، وعظيم حقه، ومكانته، ))

المفهم للقرطبي 6/278.



وقد وردت هذه القصة في الكثير من مصادر الدين الإثني عشري الفارسي نكتفي بمايلي منها
خصائص الائمة للشريف الرضي ص 62
كنز الفوائد للكراجكي ص 235
شرح مئة كلمة لابن ميثم البحراني ص214
الامالي للصدوق ص 625
شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد
الروضة البهية للشهيد الثاني ص 335
شرح نهج البلاغة محمد جواد مغنية ص 448
مناقب آل أبي طالب عليهم السلام (ج1) لابن شهراشوب ص 373
بحار الانوار للمجلسي ج 33 ص 276 ---ج40 ص 313 -- ج 41 ص 16 --ج41 ص 122--ج84 ص 156
كشف اليقين لسعد بن يوسف الحلي ص131
عده الداعي و نجاح الساعي احمد بن فهد الحلى ص 131
العدد القوية للعلامة الحلي ص 83
منهاج الكرامة في معرفة الإمامة للعلامة الحلي ص 86
الفضائل شاذان بن جبرئيل شاذان قمي ص41







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أساليب الشيعة الحقيرة في الطعن في الأعراض والشرف -- الوثائق المصورة
»» قبر الخميني واطئ الدبر&قبرالشيرازي لماذا الاختلاف؟ صور هديه للذين يعبدون الشيرازي
»» ملتقى البحرين الاثناعشري يحذف موضوع إتهام الخميني لشريعة مداري بالعمالة !
»» شيعة مصر يصفون السيسي بأنه عاهرة
»» سؤال سهل للشيعة كم عدد أهل البيت عندكم؟
 
قديم 06-07-10, 04:22 PM   رقم المشاركة : 3
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


وفقك الله على هذه الأقوال والفضح لمن ينسبونه للسنه تاره وينسبونه لأنفسهم تاره ويتبرأون منه تاره

ابن حديد الرافضي الذي أعتزل آخر عمره

وباع كتبه لأبن العلقمي







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم السحلية لفضح أصحاب عمائم السوء تم منعه في ايران
»» : شيعي رافضي يدعو للنصارى بالنصر في العراق ويقول العراق للمسيحيين
»» الحسن بن الحسن من هو يا رافضة ؟
»» أحاديث من كتاب الألباني رحمة الله عليه (( سكين في نحر كل رافضي ))
»» أسئلة إلى كل من أتاه الله علم في هذا الفن / من مستجد في هذا العلم
 
قديم 07-07-10, 11:33 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حياك الله أخي خدام الاسلام ولاحرمنا الله كلامك الطيب المفيد







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الأرض ساخت وماجت بأهل ايران و((العج)) يطارد الشقروات في برمودا--صورة
»» ماسر تحرش رواة الاثناعشرية بنساء أهل البيت؟؟
»» نسيم ذكر او أنثى او خنثى؟
»» من جديد تزوير جديد للمجلسي في كتب الرافضة
»» المرجع الكبير التبريزي يقول ان علي رضي الله عنه كان يستخدم التقيه
 
قديم 07-07-10, 11:35 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخي الحبيب ونفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إقتدوا باللذين من بعدي أبا بكر وعمر صحيح بجموع شواهدهِ وطرقه
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» هدم أدلة الرافضة وإمامتهم المزعومة وجعلناهم أئمة يقتدى بهم يا رافضة
»» حديث ( الخوارج كلاب أهل النار ) ضعيف جداً .
»» سوء أدب أصحاب الصادق .... !!
 
قديم 15-09-10, 03:30 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حياك الله شيخي وأستاذي تقي الدين







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» القندوزي والحمويني والكنجي والحسكاني
»» الكوراني الرافضي (( يتهم علماء الحرمين)) باليهوديه
»» الوحيد البهبهاني يقول يشق على الزهراء أن يتزوج اللوطي الكاولي ابنتها
»» خبر سار لجميع الاثناعشرية(( وجدنا عندكم كتب صحيحة))
»» ماذا جرى بين آية الله المرجع الخاقاني والخميني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "