العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-10, 10:18 AM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


Thumbs down رفع الستار لبيان حقيقة محمد علوي المالكي الضال / بالوثائق


إخواني الكرام ..






إمام الصوفية في السعودية محمد علوي مالكي ..




قدم جده من المغرب ..


وسكن مكة المكرمة

حذر العلماء من محمد علوي مالكي
وقالوا عنه أنه داعية ضلال وفندوا كتبه , وردوا على بدعه ...


ولكن مريديه يقولون أن الوهابية ( كزابين يكرهوه ) كذابين يكرهونه ويفترون عليه .



نعود لموضوعنا الرئيسي ..



حصرياً ولأول مرة في الإنترنت هذه صفحات من كتب القطب الغوث محمد علوي مالكي ..

ونترك الحكم لكم ..



من كتابه الذخائر المحمدية :








1ـ الله عز وجل خلق آدم عليه السلام وجميع مخلوقاته من أجل النبي صلى الله عليه وسلم .( أعوذ بالله من الغلو )

وهذه الصورة من الكتاب







2ـ تمريغ الوجه والخد واللحية في تراب الحجرة النبوية وأعتابها لا اعتراض على فاعله
( يعني تمردغ في الحجرة النبوية من فرط الشوق والمحبة ولاعليك شيء حسنأ أين الدليل وهل هذا من فعل الصحابة سبحانك هذا بهتان عظيم )


وهذه الصورة من الكتاب








3ـ أبيات تقضي الحوائج والمخاطب بها النبي صلى الله عليه وسلم ...


وهذه الصورة من الكتاب










من كتابه الزيارة النبوية في ضوء الكتاب والسنة :





1ـ يستحب للمسلم أن يستقبل قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويدعو بما يشاء ...
( يعني أعط القبلة ظهرك واستقبل القبر و ادع فلن تكون حينها مبتدع أو ضال أو مشرك )


وهذه الصورة من الكتاب











أسأل الله أن يهدي الصوفية وأن يردهم للحق .







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» سبحان الله تعال لتشاهد معي الأرض الحمراء في الصين
»» بنو أمية النجباء
»» لأهلنا في البحرين الليلة لقاء للشيخ العريفي فى البحرين 14/5/1431
»» هذه هي الاسئلة التي قادت شباب الشيعة الى الحق
»» ياشيعي ادخل وانظر ثم احكم من المشرك ومن الموحد
 
قديم 01-07-10, 01:02 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


أسأل الله أن يهدي الصوفية وأن يردهم للحق .







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الإساءة واضحة وجلية أنها موجهة للسعودين تحديداً,
»» قناة وصال حصلنا علي أفلام جنسية لمعممين رافضة مجوس معروفين
»» قتلة شهيد الواجب احمد المريسي
»» محاولة صفوية جبانة لإغتيال مواطن بحريني برىء
»» الصلاة خلف الإباضية وأهل البدع
 
قديم 01-07-10, 02:42 PM   رقم المشاركة : 3
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


بارك لله فيكم







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الطرق الصوفية تعلن الجهاد ..ولكن ضد من ؟
»» اتصال مهم هز الرفضة
»» حكم قول رمضان كريم
»» جماعة جند الله السنية تعلن إعدام أكبر جاسوس إيراني
»» مناقشة للتطاول على الشيخ الشثري الدكتور محمد بن موسى الشريف
 
قديم 01-07-10, 04:57 PM   رقم المشاركة : 4
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا على الموضوع الهام

اقتباس:
2ـ تمريغ الوجه والخد واللحية في تراب الحجرة النبوية وأعتابها لا اعتراض على فاعله
( يعني تمردغ في الحجرة النبوية من فرط الشوق والمحبة ولاعليك شيء حسنأ أين الدليل وهل هذا من فعل الصحابة سبحانك هذا بهتان عظيم )

بدل أن يقول ينه الفاعل يقول لا بأس محبة !!!
لقد جوزوا الجنون والكفر تحت ستار المحبة ( الجذب )
بصراحة التصوف أهل مكر وخداع مثل اليهود حرم الله عليهم الشحوم فجملوها فباعوها
وهؤلاء الصوفية يلتفون حول المحرمات تحت ستار المحبة وذهاب العقل فيرتكبونها


اقتباس:
1ـ يستحب للمسلم أن يستقبل قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويدعو بما يشاء ...
( يعني أعط القبلة ظهرك واستقبل القبر و ادع فلن تكون حينها مبتدع أو ضال أو مشرك )

يستندون الى آثار ضعيفة ويعلمون انها كذلك اتباعا للهوى ودين الاباء. ويتركون ما صح من الاثار عن مالك رحمه الله ويتركون من قبل ما تواتر من نهي عما يخص القبور من بدع.
يموتون في البدع !




ما فائدة الاسانيد والشهادات لمن يحمل الاسفار ؟؟؟؟!!!!
ان استفاد منها واتبع الحق الذي فيها فهو رجل يفهم ويؤجر
أما إن حملها دون اتباع ما فيها من حق فهو كالحمار ويؤثم






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» وكان شعارهم يومئذ يا محمداه
»» طهروا بيوت الله من جثث الصوفية القبورية / فيديو
»» حديث حبشي هل يضع الاحباش الاثار وأيضا الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
»» مفتريات وضلالات بصورة عبادات عبد الرحمن الوكيل / عن الدعوة الاصلاحية
»» انتظار الدليل على الاستدلال الصوفي السقيم بترجمة عقبة بن عامر الصحابي الجليل
 
قديم 01-07-10, 05:05 PM   رقم المشاركة : 5
عـزيز العنزي
إبن السـلف







عـزيز العنزي غير متصل

عـزيز العنزي is on a distinguished road


لاحول ولا قوة الا بالله هذه الاشكال اللي شوهت صورة الإسلام ...

جزاك الله خير اخي






التوقيع :
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله .. اللهم حقق مااتمنى ،،
من مواضيعي في المنتدى
»» سياسة حجب المواقع بالسعوديه غريبه جدآ
»» خطط رافضيه في القطاع المصرفي السعودي
»» الروافض يآكلون التراب خخخ
»» عجوز نزلوها عيالها وتركوها في الطريق
»» مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن الطفل المخطوف يزيد
 
قديم 01-07-10, 05:26 PM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


ولو لبس الحمار ثياب خز ... لقال الناس يا لك من حمار

والدليل !!!!!!!!!!!!!!!



مستوى الصوفي القبوري محمد علوي المالكي في علم الحديث
بسم الله

عندما قرأت رد العلامة الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله على القبوري محمد علوي المالكي في كتاب هذه مفاهيمنا تعجبت من مستوى محمد علوي المالكي في علم الحديث وهو مسند في الحديث !!! أيكون مسندا ولا يضبط أبجديات التحمل !! يبدو أن الفارق بين الرواية و الدراية كبير !!! و السند للمفاخرة فقط !!

ورحم الله العلامة ابن عبد الهادي تلميذ شيخ الاسلام ابن تيمية في كتابه الصارم المنكي في الرد على السبكي فقد بين مستوى السبكي في علم الرجال عندما ألف الاخير كتابه شفاء السقام.

وهذا هو الرد من موضوع سابق فيه بيت القصيد.

===
لقد رد الشيخ العلامة صالح آل الشيخ حفظه الله في كتابه (هذه مفاهيمنا) على استدلال القبوري المالكي في كتابه (مفاهيم يجب أن تصحح) بنقل بعض العلماء لقصة العتبي. أنقله رده حفظه الله للفائدة :


وقال صاحب المفاهيم في ‏(‏ص72‏)‏ بعد سياقه قصة العتبي‏:‏
‏(‏فهذه القصة رواها الإمام النووي في كتابه المعروف بـ‏"‏الإيضاح‏"‏ في الباب السادس ‏(‏ص 498‏)‏‏.‏ ورواها أيضا الحافظ عماد الدين ابن كثير في تفسيره الشهير عند قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ‏.‏‏.‏‏.‏‏}‏ [‏النساء‏:‏64‏] الآية‏.‏
ورواها أيضًا الشيخ أبو محمد بن قدامه في كتابه ‏"‏المغني‏"‏ ‏(‏ج 3 ص556‏)‏‏.‏‏)‏ انتهى‏.‏

أقول‏:‏ هذه عبارات عامية، ليست علمية، ولا تنبئ عن فهم طالب علم، ذلك أن قوله رواها،‏.‏‏.‏‏.‏ ورواها‏.‏‏.‏‏.‏ إلخ خطأ محض؛ لأن كلمة رواها لا تقال إلا لمن ساق القصة بإسناده بقوله‏:‏ حدثنا أو أخبرنا أو نحوها من كلمات التحمل والأداء‏.‏

1 ـ فالنووي لم يروها، وإنما قال في ‏"‏المجموع شرح المهذب‏"‏ ‏(‏8/274‏)‏ وفي آخر منسكه المعروف بـ ‏"‏ الإيضاح‏"‏‏:‏ ‏(‏ومن أحسن ما يقول‏:‏ ما حكاه الماوردي والقاضي أبو الطيب وسائر أصحابنا عن العتبي مستحسنين له، قال‏:‏ كنت جالسًا عند قبر النبي ‏ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏ ‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏ انتهى‏.‏
فهذا هو قول النووي، وما هو برواية، ومن قال إنه رواية‏:‏ فإما أن يكون لا فقه له ولا فهم بمصطلحات العلماء، وإما أن يكون متشبعًا بما لم يعط، ملبسًا، فهذا لا حيلة فيه‏.‏

2 ـ وابن كثير لم يروها، وإنما قال في ‏"‏تفسيره‏"‏‏:‏ ‏(‏ذكر جماعة منهم الشيخ أبو منصور الصباغ في كتابه ‏"‏الشامل‏"‏ الحكاية المشهورة عن العتبي‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏ وما هذه برواية، وإنما هو نقل‏.‏

3 ـ وابن قدامة في ‏"‏المغني‏"‏ لم يروها، وإنما حكاها بصيغة التضعيف ‏(‏3/557‏)‏ فقال‏:‏ ‏(‏ويروى عن العتبي‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏‏.‏
وليست هذه رواية، إنما نقل بصيغة التمريض وهي تفيد التضعيف، ثم المؤلف يعلم أن قصة العتبي ضعيفة السند واهية، فهي مردودة غير صحيحة‏.‏

ولعلمه بذلك أورد الشبهة التي لم يبق له مع الضعف إلا هي، فقال ‏(‏ص73‏)‏‏:‏ ‏(‏هذه قصة العتبي، وهؤلاء الذين نقولها، وسواءً أكانت صحيحة أم ضعيفة من ناحية السند الذي يعتمد عليه المحدثون في الحكم على أي خبر، فإننا نتساءل ونقول‏:‏ هل نقل هؤلاء الكفر والضلال‏؟‏‏!‏ أو نقلوا ما يدعو إلى الوثنية وعبادة القبور‏؟‏‏!‏‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏ اهـ‏.‏

أقول‏:‏
أولا‏:‏ مادام أنها ليست من سنة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولا فعل خلفائه الراشدين، وصحابه المكرمين، ولا من فعل التابعين والقرون المفضلة، وإنما هي مجرد حكاية عن مجهول، نقلت بسند ضعيف فكيف يحتج بها في عقيدة التوحيد الذي هو أصل الأصول‏؟‏‏!‏ وكيف يحتج بها وهي تعارض الأحاديث الصحيحة التي نهى فيها عن الغلو في القبور والغلو في الصالحين عمومًا، وعن الغلو في قبره والغلو فيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ خصوصًا‏؟‏‏!‏ وأما من نقلها من العلماء أو استحسنها فليس ذلك بحجة تعارض بها النصوص الصحيحة وتخالف من أجلها عقيدة السلف، فقد يخفى على بعض العلماء ما هو واضح لغيرهم، وقد يخطئون في نقلهم ورأيهم وتكون الحجة مع من خالفهم، وما دمنا قد علمنا طريق الصواب فلا شأن لنا بما قاله فلان أو حكاه فلان، فليس ديننا مبنيًا على الحكايات والمنامات، وإنما هو مبني على البراهين الصحيحة‏.‏

ثانيًا‏:‏ قد تخفى بعض المسائل والمعاني على من خلع الأنداد وتبرأ من الشرك وأهله، كما قال بعض الصحابة‏:‏ ‏(‏اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط‏)‏، فقال رسول الله ‏‏ـ صلى الله عليه وسلم ـ :‏ ‏(‏الله أكبر إنها السنن قلتم والذي نفسي بيده ما قاله أصحاب موسى‏:‏{‏اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ‏}‏‏)‏‏.‏ حديث صحيح‏.‏
والحجة في هذا أن هؤلاء الصحابة وإن كانوا حديثي عهد بكفر فهم دخلوا في الدين بلا إله إلا الله، وهي تخلع الأنداد وأصناف الشرك وتوحد المعبود، فمع ذلك ومع معرفة قائليها الحقة بمعنى لا إله إلا الله، خفي عليهم بعض المسائل من أفرادها‏.‏ وإنما الشأن أنه إذا وضح الدليل وأبينت الحجة فيجب الرجوع إليها والتزامها، والجاهل قد يعذر، كما عذر أولئك الصحابة في قولهم‏:‏ اجعل لنا ذات أنواط، وغيرهم من العلماء أولى باحتمال أن يخفى عليهم بعض المسائل ولو في التوحيد والشرك‏.‏

ثالثًا‏:‏ كيف يتجاسر أحد أن يعارض نصوص كتاب الله، وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بقول حكاه حاكٍ مستحسنًا له، والله سبحانه يقول‏:‏ ‏{‏فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ‏}‏ [‏النور‏:‏ 63‏] ‏؟‏‏!‏
قال الإمام أحمد‏:‏ عجبتُ لقوم عرفوا الإسناد وصحته يذهبون إلى رأي سفيان، والله تعالى يقول‏:‏
{‏فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ‏}‏، أتدري ما الفتنة‏؟‏ الفتنة‏:‏ الشرك، لعله إذا رد بعض قوله أن يقع في قلبه شيء من الزيغ فيهلك‏.‏ رواه عن أحمد الفضل بن زياد، وأبو طالب، ولعله في كتاب ‏"‏طاعة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ‏"‏ لأحمد رحمه الله‏.‏
فطاعة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ مقدمة على طاعة كل أحد، وإن كان خير هذه الأمة أبا بكر وعمر، كما قال ابن عباس‏:‏ يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول‏:‏ قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتقولون‏:‏ قال أبو بكر وعمر‏.‏
فكيف لو رأى ابن عباس هؤلاء الناس الذين يعارضون السنة الثابتة، والحجة الواضحة بقول أعرابي في قصة العتبي الضعيفة المنكرة‏.‏
إن السنة في قلوب محبيها أعظم وأغلا من تلك الحجج المتهافتة التي يدلي بها صاحب المفاهيم البدعية، تلك المفاهيم المبنية على المنامات والمنكرات‏.‏ فاعجب لهذا، وجرد المتابعة لرسول الله ‏‏ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحذارِ ثم حذارِ من أن ترد الأحاديث الصحيحة، وتؤمن بالأخبار الباطلة الواهية، فيوشك بمن فعل ذلك أن يقع في قلبه فتنة فيهلك‏.‏

رابعًا‏:‏ ما من عالم إلا ويردّ عليه في مسائل اختارها‏:‏ إما عن رأي أو عن ضعف حجة، وهم معذورون قبل إيضاح المحجة بدلائلها، ولو تتبع الناس شذوذات المجتهدين ورخصهم لخرجوا عن دين الإسلام إلى دين آخر، كما قيل‏:‏ من تتبع الرخص تزندق‏.‏ ولو أراد مبتغي الفساد والعدول عن الصراط أن يتخذ له من رخصهم سلمًا يرتقي به إلى شهواته، لكان الواجب على الحاكم قمعه وصده وتعزيره كما هو مشهور في فقه الأئمة الأربعة وغيرهم‏.‏
وما ذكر فقيه أن من أحال لتبرير جرمه على قول عالم عُلِمَ خطؤه فيه، أنه يقبل منه ولا يؤخذ بالعتاب‏.‏اللهم احفظ علينا ديننا وتوحيدنا‏.‏

وعنون صاحب المفاهيم ‏(‏ص76‏)‏‏:‏ ‏(‏بيان أسماء المتوسلين من أئمة المسلمين‏)‏‏.‏
وعمدته في هذا إيراد أكثر أولئك العلماء حديثًا فيه التوسل، وهذا من الحكم بالظن المنهي عنه، بل ثبت عن بعضهم ـ وهم الأكثر ـ خلاف ما زعمه، والقاعدة المقررة عند أهل العلم أن العالم إذا أورد أثرًا بإسنادٍ فقد خفف من العهدة التي تجب عليه من إتباع ذلك بالحكم على الحديث‏.‏
وإذا رُوي حديث وصححه راويه في كتاب له فلا يعني هذا إلزامه بالقول به، إذ قد يكون له نظر وفهم، ولعل سببًا اكتنف حكم الحديث يمنع من القول به، من إجماع على خلافه، أو نسخ، أو لكونه ليس في شرعنا، ونحو ذلك‏.‏ وتفصيل هذا الإجمال يطلب من كتب الأصول‏.‏

المصدر: هذه مفاهيمنا - صالح آل الشيخ










التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» رائعة الشيخ دمشقية - ثلاون آية في تحريم دعاء الاموات و غير الله / محاضرة صوتية
»» تحديث الصفحة أين كرامات وتصرف اولياء الصوفية حتى يغيثوا أهلنا في غزة ؟
»» الشعراوي يروي قصة الاسراء والمعراج وتبيين أخطائه / فيديو
»» جريمة الوهابية أم إماتة سنن اليهود والنصارى والصوفية ؟
»» بالفيديو: الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي .. صوفي خرافي هو الآخر
 
قديم 01-07-10, 05:37 PM   رقم المشاركة : 7
مسعد الوسيدي الحربي
موقوف






مسعد الوسيدي الحربي غير متصل

مسعد الوسيدي الحربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبي سني مشاهدة المشاركة
  
ولد الشيخ محمد علوي مالكي بمكة المكرمةعام 1362هـ ونشأ بها نشأة دينية تكفل له بها والده الامام السيد علوي مالكي. وقدتعلم الشيخ محمد في حلقات العلم بالمسجد الحرام لدى كبار العلماء بالحرمين الشريفينوعلى رأسهم السيد علوي مالكي والشيخ حسن محمد المشاط وعليهما تخرج.


كما درسفي مدرسة الفلاح احدى أقدم المدارس في مكة المكرمة والمدرسة الصولتية ودرس في مدرسةتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة. وبعدها رحل في طلب العلم الى الهند وباكستانواخذ هناك عن كبار علماء الحديث.
يذكر أن الشيخ تخرج من الأزهر في الدراسةالنظامية حيث اخذ الماجستير والدكتوراه من كلية أصول الدين بالأزهر. ثم رحل أيضاإلى المغرب فأخذ عن جملة علمائها، ومن ثم عاد إلى مكة واخذ الحديث والتفسير والأصولوعلوم اللغة العربية عن كبار علماء المسجد الحرام. تعين الشيخ مدرسا بكلية الشريعةبمكة المكرمة وذلك في عام 1390هـ الى سنة 1399هـ.
وقد برز في المسجد الحرام فيمقام والده السيد علوي مالكي بعد وفاته في 25 صفر 1391هـ اذ اجتمع كل علماء مكةالمكرمة وعلى رأسهم الشيخ حسن المشاط والشيخ محمد نور سيف والشيخ محمد سليم رحمتالله والسيد امين كتبي وغيرهم, فكلفوه بالتدريس في المسجد الحرام في حلقة والدهالسيد علوي التي استمرت خمسين عاما بلا انقطاع وقد اهتم بالتدريس في الحرم لأبناءالمسلمين.
وكانت له في المسجد في كل ليلة ثلاثة دروس متتالية ومتتابعة مستمرةبلا انقطاع صيفا وشتاء لا ينقطع عن ذلك إلا لعذر شرعي. وقد كانت دروس الشيخ متنوعةتجمع بين التفسير والحديث والأصول والسيرة النبوية واللغة العربية والعقيدةالإسلامية والفقه والوعظ والإرشاد.
درس الشيخ في هذه الحلقة جملة كبيرة منالكتب وخصوصا كتب السنة النبوية. ولم يتوقف نشاطه عن التدريس بالمسجد الحرام, بلتعداه إلى الإذاعة اذ كان له فيها محاضرات دينية وأحاديث أسبوعية تذاع عبر البرنامجالعام وإذاعة نداء الإسلام.
وقد شارك في المواسم الثقافية بالرابطة الإسلاميةالعالمية فكان يلقي في كل عام محاضرة الافتتاح للموسم الثقافي من عام 1391هـ كذلكشارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية العالمية.
وقد انتخب السيد محمد علويمالكي لرئاسة لجنة التحكيم الدولية لمسابقة القرآن الكريم في مواسم 1399/1400/1401هـ وترأس جلسات متعددة في مؤتمر الإمام مالك الذي يعقد سنويا فيالمغرب.
زار كثيرا من بلاد المسلمين وألقى فيها جملة من الدروس والمحاضراتخصوصا شرق آسيا حيث يوجد فيها أكثر من ثلاثين مدرسة ومعهدا ومسجدا وهو يقومبالإشراف عليها والسعي في مساعدتها وترتيب مناهجها وتنظيم أحوالها وتوجيه أساتذتهاوصرف الإعانات لهم وانتخاب بعضهم لإتمام دراستهم على حساب بعض أهل الخير والمعروففي داخل المملكة وخارجها.
للشيخ مؤلفات عديدة بلغت أكثر من (37) منها دراسات حولالموطأ ،و فضل الموطأ وعناية الأمة الاسلامية به ، ودراسة مقارنة عن روايات موطأالإمام مالك ، وشبهات حول الموطأ وردها ،وإمام دار الهجرة مالك بن أنس .

كماألف كتباً عديدة في مصطلح الحديث : أسماء الرجال ،و التصوف ،و علم الأسانيد ،والاثبات ، القواعد الأساسية في علم مصطلح الحديث ، والقواعد الأساسية في علومالقرآن ، والقواعد الأساسية في أصول الفقه. زبدة الاتقان في علوم القرآن ، العقوداللؤلؤية في الأسانيد العلوية ،اتحاف ذوي الهمم العلية برفع أسانيد والدي السنية،والطالع السعيد المنتخب من المسلسلات والأسانيد ، كتب عن آثار مكة ، كتاب في رحابالبيت الحرام ، وصنف في الشمائل المحمدية وكتاب : الانسان الكامل.وتاريخ الحوادثالنبوية ، والعديد من المؤلفات الأخرى .

الصوفيه قبوريه

هذا ليس سيدنا سيدنا محمد بن عبدالله

يا صوفي






 
قديم 01-07-10, 05:38 PM   رقم المشاركة : 8
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبي سني مشاهدة المشاركة
  
ولد الشيخ محمد علوي مالكي بمكة المكرمةعام 1362هـ ونشأ بها نشأة دينية تكفل له بها والده الامام السيد علوي مالكي. وقدتعلم الشيخ محمد في حلقات العلم بالمسجد الحرام لدى كبار العلماء بالحرمين الشريفينوعلى رأسهم السيد علوي مالكي والشيخ حسن محمد المشاط وعليهما تخرج.


كما درسفي مدرسة الفلاح احدى أقدم المدارس في مكة المكرمة والمدرسة الصولتية ودرس في مدرسةتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة. وبعدها رحل في طلب العلم الى الهند وباكستانواخذ هناك عن كبار علماء الحديث.
يذكر أن الشيخ تخرج من الأزهر في الدراسةالنظامية حيث اخذ الماجستير والدكتوراه من كلية أصول الدين بالأزهر. ثم رحل أيضاإلى المغرب فأخذ عن جملة علمائها، ومن ثم عاد إلى مكة واخذ الحديث والتفسير والأصولوعلوم اللغة العربية عن كبار علماء المسجد الحرام. تعين الشيخ مدرسا بكلية الشريعةبمكة المكرمة وذلك في عام 1390هـ الى سنة 1399هـ.
وقد برز في المسجد الحرام فيمقام والده السيد علوي مالكي بعد وفاته في 25 صفر 1391هـ اذ اجتمع كل علماء مكةالمكرمة وعلى رأسهم الشيخ حسن المشاط والشيخ محمد نور سيف والشيخ محمد سليم رحمتالله والسيد امين كتبي وغيرهم, فكلفوه بالتدريس في المسجد الحرام في حلقة والدهالسيد علوي التي استمرت خمسين عاما بلا انقطاع وقد اهتم بالتدريس في الحرم لأبناءالمسلمين.
وكانت له في المسجد في كل ليلة ثلاثة دروس متتالية ومتتابعة مستمرةبلا انقطاع صيفا وشتاء لا ينقطع عن ذلك إلا لعذر شرعي. وقد كانت دروس الشيخ متنوعةتجمع بين التفسير والحديث والأصول والسيرة النبوية واللغة العربية والعقيدةالإسلامية والفقه والوعظ والإرشاد.
درس الشيخ في هذه الحلقة جملة كبيرة منالكتب وخصوصا كتب السنة النبوية. ولم يتوقف نشاطه عن التدريس بالمسجد الحرام, بلتعداه إلى الإذاعة اذ كان له فيها محاضرات دينية وأحاديث أسبوعية تذاع عبر البرنامجالعام وإذاعة نداء الإسلام.
وقد شارك في المواسم الثقافية بالرابطة الإسلاميةالعالمية فكان يلقي في كل عام محاضرة الافتتاح للموسم الثقافي من عام 1391هـ كذلكشارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية العالمية.
وقد انتخب السيد محمد علويمالكي لرئاسة لجنة التحكيم الدولية لمسابقة القرآن الكريم في مواسم 1399/1400/1401هـ وترأس جلسات متعددة في مؤتمر الإمام مالك الذي يعقد سنويا فيالمغرب.
زار كثيرا من بلاد المسلمين وألقى فيها جملة من الدروس والمحاضراتخصوصا شرق آسيا حيث يوجد فيها أكثر من ثلاثين مدرسة ومعهدا ومسجدا وهو يقومبالإشراف عليها والسعي في مساعدتها وترتيب مناهجها وتنظيم أحوالها وتوجيه أساتذتهاوصرف الإعانات لهم وانتخاب بعضهم لإتمام دراستهم على حساب بعض أهل الخير والمعروففي داخل المملكة وخارجها.
للشيخ مؤلفات عديدة بلغت أكثر من (37) منها دراسات حولالموطأ ،و فضل الموطأ وعناية الأمة الاسلامية به ، ودراسة مقارنة عن روايات موطأالإمام مالك ، وشبهات حول الموطأ وردها وإمام دار الهجرة مالك بن أنس .

كماألف كتباً عديدة في مصطلح الحديث : أسماء الرجال ،و التصوف ،و علم الأسانيد ،والاثبات ، القواعد الأساسية في علم مصطلح الحديث ، والقواعد الأساسية في علومالقرآن ، والقواعد الأساسية في أصول الفقه. زبدة الاتقان في علوم القرآن ، العقوداللؤلؤية في الأسانيد العلوية ،اتحاف ذوي الهمم العلية برفع أسانيد والدي السنية،والطالع السعيد المنتخب من المسلسلات والأسانيد ، كتب عن آثار مكة ، كتاب في رحابالبيت الحرام ، وصنف في الشمائل المحمدية وكتاب : الانسان الكامل.وتاريخ الحوادثالنبوية ، والعديد من المؤلفات الأخرى .

افلست ياصوفي ليبي بعد فضح شيخك القبوري
واجه افتراء شيخك وكذبه وبدعه وشركه بالدليل والا لتعلق في مواضيعي كالأحمق ولاكرامة







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب عشر كلمات في تحذير رجال بلاد الحرمين من الإفلات ونسائها من الانفلات
»» مسالة تغطية وجه المراة هل قال بها علماء نجد فقط
»» الأب المكلوم يكشف حقيقة رائف و سمر بدوي و أبو الخير
»» فتوى سماحة مفتي المملكة حول مشاركة المراة في الانتخابات!!
»» لمن اراد المساهمة
 
قديم 01-07-10, 05:39 PM   رقم المشاركة : 9
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعد الوسيدي الحربي مشاهدة المشاركة
   الصوفيه قبوريه

هذا ليس سيدنا سيدنا محمد بن عبدالله

يا صوفي

غير تقيته وكذبه الذي ظهر للجميع مؤخرا لقد اكتشتفت أنني أحاور طفلا عقلا وأدبا !!!
فتركته






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الاحسان الصوفي الدحلاني لايزال حيا / وثيقة
»» هل هذه نقود ؟ صورة لسدنة القبور !!
»» التصوف والشرك في القديم والحديث تلبية المشركين / فيديو
»» الدعم الغربي للصوفية / يتعهد بأن تصل التأشيرة خلال 24 ساعة من أي سفارة على الإطلاق !!
»» الان على البالتوك الرد العلمي على افتراءات شيخ الأزهر القبوري أحمد الطيب
 
قديم 01-07-10, 05:42 PM   رقم المشاركة : 10
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


هنا صوفي ليبي أجب منذ متى تكرار الأبيات كالبلهان تقضي الحوائج اليس الله هو من يتولى قضاء الحوائج أجب على افتراء الهالك محمد علوي المالكي بالدليل من القرآن والسنة


3ـ أبيات تقضي الحوائج والمخاطب بها النبي صلى الله عليه وسلم ...


وهذه الصورة من الكتاب














التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» عصرنا والعيش في زمانه الصعب
»» طلقات البنادق على عراب الرذيلة المنافق من أحب أن ينظر إلى شيطان فلينظر إلى هذا الرجل
»» هل أصبح بوش متصوفا ؟
»» شاهدوا مقطع مؤثر لأحد الدعاة الصم
»» الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات وزارة التربية تفسد على اهل الأهواء فرحتهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "