العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-10, 01:55 AM   رقم المشاركة : 1
ناصر البيضاء
عضو نشيط






ناصر البيضاء غير متصل

ناصر البيضاء is on a distinguished road


عقيدة التثليث عند بن عربي ها هي هو

معاني الها والهو والهي

يقول ابن عربي :
« الها والهو والهي ، فأما الهو فقد بان بأنه من حيث هو الهو هو ، وأما من هو حيث الهو ها أو هي فلا . فأما إذا كان الهو هي فلا يكون إلا عند إيجاد الصورة المثلية ، فيكون الهو فعلا والهي أهلا والها أمرا جامعا بين الهو والهي ، كالسبب الرابط بين المقدمتين التي تساق للإنتاج فإنها مركبة من ثلاثة ، فلا بد من سبب رابط . فقد كان الهو لا شيء معه ، والهو بما هو الهو لا يكون عنه وجود والهي بما هي الهي لا يكون عنها وجود ، والها بما هي الها لا يكون عنها وجود . وسبق العلم في الياء من إني بالإيجاد لتظهر حقائق الأسماء ، فحرك الها والهو والهي ، فالتقى الهو مع الهي بالها فكان الوجود المحدث ، ولهذا كنى عن هذه الملاقاة بالحرفين وهما : كن : إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (النحل : 40).
ذلك الشيء . فالسببية التي ظهرت في العين ليست هي السببية المتوجه عليها القول ، فالشيء هو : إلهي وأردناه : هو الهو ، وأن نقول هو : الها ، وهو كن السبب الرابط . فالكاف من كن هو الهو والنون من كن هو الهي ، وكذا كانت دائرة . والرابط المقدر بين الكاف والنون هو : الها : وهو القول المستفاض على ألسنة المنطقيين بأن أمر الله بين الكاف والنون . فهذا مرتبة الها »(1) .
ويقول : « اقترن بالها والهو والهي أحرف من أشرف الحروف وهو : الواو والألف والياء ، وهي حروف العلة ، والتشبيه ، وحروف التأثير . واختصت الها بالألف : من أجل الأحدية الذي تطلب الألف ، ولهذا كان لها السبب الرابط بين الهو والهي للنتاج : وهو الفرد »(2) .

(1) ابن عربي – كتاب الياء – ص 7 – 8 .
(2) ابن عربي – كتاب الياء – ص 10 – 11


ملاحظة:
ها هو هي تذكرني بمادة اللغة العربية بالابتدائي

با بي بو
تا تي تو

ها هي هو هه ههه

كلام مضحك يضحك به على عقول السفهاء من الصوفية

لذلك هو شيخهم الأكبر







التوقيع :
قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله
"ومن علامات الزنادقة تسميتهم أهل الأثر بالحشوية والمجسمة والمشبهة "
الغنية لطالبي الحق 58
من مواضيعي في المنتدى
»» ولي صوفي يمد يده الى السماء ليقطف ثمار سدرة المنتهى
»» لماذا لا نجد حوار شيعي اباضي
»» التكبير ينسف عقيدة وحدة الوجود نسفاً
»» مقامات الصوفية واصلها من الديانات الاخرى
»» هل يزكي الصوفي من يستغيث به ؟
 
قديم 01-07-10, 03:53 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


أضحك الله سنك يا ناصر والله لقد ضحت .

بقدر ما فيها من ضحك وتشفير بقدر ما فيها من زندقة مصوغة في قالب استهبالي غامض.
الحمد لله هذا الغموض الحامل للزندقة يختص به كبار الصوفية فليذهبوا للجحيم اما عامة الصوفية فبعيدون عن هذا الضلال.
ولذلك أقول أن حماية الناس من عبادة القبور أهم وهذا لا يعني ان هذا ليس مهما طبعا. بل هذا أهميته في تبيان مدى ضلال كبارهم لعل صغارهم ينتبهوا فينجوا بانفسهم.

جزاك الله خيرا على المشاركة المفيدة اللطيفة و الخطيرة. التي تدور حول وحدة الوجود كما يبدو لي.

طبعا المدع ليبي سني يتظاهر بانه لا يعرف شيئا تقريبا عن ابن عربي لكنه فضح بمشايخه القبوريين الذين يعظمون ابن عربي !!!
فالمريد لا يخرج عن اعتقاد شيخه ولا ارمه ونهيه !







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الله سبحانه لا يسمع ولا يرى ولا يتكلم عند الاشاعرة / فيديو
»» يا صوفية لماذا البدوي وليس يا حسين يا علي
»» السني عبد الله والحبشي عبد رسول الله
»» أين الله - عند الروافض ؟
»» شاهد مصدر كرامات الصوفية النارية من الجان وشرك الاموات / فيديو
 
قديم 13-02-11, 01:18 AM   رقم المشاركة : 3
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


الله المستعان
يرفع للتيجاني .







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض هم المنافقون قاتلهم الله وفي نهاية المقطع أنظر كيف ينصر الصوفية أمنا عائشة
»» مقترحات أمام الشورى: راتب للمطلقات ومستشفيات نسائية وزيادة قرض الزواج
»» كشف الإسماعيلية ديانتهم سرية و من باح بالسر قتلوه
»» فتوى سماحة مفتي المملكة حول مشاركة المراة في الانتخابات!!
»» النبي صلى الله عليه وسلم لا ينفع ولا يضر فأين أنتم من الآية ؟ سؤال للشيخ صالح السحيم
 
قديم 13-02-11, 01:44 AM   رقم المشاركة : 4
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


حينما لا تفهم الكلام فلا تتسارع إلى تسفيهه فليس ذلك بشئ فمن لا يحسن فهم النص لا يجدر به أن يستخف به

ابن عربي كان فليسوفا كبيرا فلغته تحتاج لدراسة لانها لغة اصطلاحية

فحين ننكر كلامه فذلك لأننا لم نفهمه وليس لأنه غلط محض فهناك ما يسمى بالاصطلاح

وليس في الكلام تثليث فلا تتقول يا أخي-هداك الله- على الرجل فلغة التهويل هذه ليست بشئ بل تفقد القارئ الثقة في مقالاتك

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 13-02-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 5
المحرر
عضو فضي






المحرر غير متصل

المحرر is on a distinguished road


هل لك أن تفهمنا كلام فيلسوفكم الكبير أم أنك تهرف بما لا تعرف ؟؟







 
قديم 13-02-11, 04:03 AM   رقم المشاركة : 6
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


إنما يهرف بما لا يعرف من ينكر ما لا يعرف

يا اخي تذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم)

كلام ابن عربي يحتاج لروية ودارسة وفهم وتدقيق في النص

وليس لتسرع في الفهم والحكم عليه لا لشئ بل لمجرد انه ابن عربي وهو مبتدع حلولي كافر فكل كلامه خطأ في خطأ

وكلامه هذا اصطلاحي وفلسلفي فيفهمه أهله فأنت إن قرأت كتاب طب ولم تفهمه أو كتاب كيمياء ووجدته عجيبا فهذا لا يعني أنه خبل ولكنك لكونك مثلا غير متخصص في هذا الفن فلا تدركه مع أنك غيرك قد يدرك معناه

وكمثل من يقرؤ كلام الأصوليين في التكليف بالمستحيل واللحظة اللطيفة والمباح غير المتاح ونحوها من الألفاظ الاصطلاحية التي لا يدركها فيتسرع لتسفيهها وتغليطها بينما الأمر خلاف ما يظهر له

قد كان الائمة موجودين ولعلك تراجع كلام ابن حجر وغيره في ابن عربي وقد تناقشنا في هذه المسألة بما يغني عن طرحها مرة أخرى

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "