العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-10, 09:51 AM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

أنقل لكم بالحرف ما كتبه المدعو المسامح كما جاء في منتديات أنا شيعي العالمية على الرابط التالي:
http://www.imshiaa.com/vb/showthread.php?t=82533

وكان بودي أن أرد على هذا المدلس في نفس المنتدى لكن الروافض لا يقبلون بالردود عليهم خاصة في هذا المنتدى أنا شيعي العالمية، وقد طردوني منه أكثر من مرة لا لشيء إلا أنني كنت أرد عليهم بهتانهم وافتراءهم ولم أتعرض لسب أحد أو الانتقاص منه.

شبهات حول كتاب فصل الخطاب للشيخ نوري الطبرسي
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين والطاهرين وعجل فرجهم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع الصغير سوف نرد على شبه الوهابية التي يثيرونها حول كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب والتي يدندن ويتغنى بها الوهابية في قنواتهم وغرفهم ومنتدياتهم وسنجعل الموضوع مقبرة لهم ونرد عليه ونرد كيدهم الى نحورهم وسوف نطرح عدة شبهات ونرد عليها وبه نستعين
اولا اسم الكتاب :
يدندن الوهابية بأن اسم الكتاب هو فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب وهذا كذي واقتراء وكلمة اثبات زادها الوهابية للتدليس على الناس ونصرة مذهبهم بلباطل فكل علماء الشيعة الذين ذكروا كتاب فصل الخطاب لم يذكروا ان كلمة اثبات موجودة من ضمن العنوان بل اسمه فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب وسوف نثبت ان العلامة الطبرسي لا يقول بتحريف القران .
ثانيا نفي الشيخ النوري الطبرسي تحريف :
واكبر دليل على ان الشيخ نوري الطبرسي لا يقول بتحريف القران هو تصريح من احد تلامذته على ما يبدوا ويقول انه سمع منه اليكم ما قاله:
ذكرنا في حرف الفاء من ( الذريعة ) - عند ذكرنا لهذا الكتاب - مرام شيخنا النوري في تأليفه لفصل الخطاب وذلك حسبما شافهنا به وسمعناه من لسانه في أواخر أيامه فإنه كان يقول : أخطأت في تسمية الكتاب وكان الأجدر أن يسمى ب‍ ( فصل الخطاب ) في عدم تحريف الكتاب لأني أثبت فيه أن كتاب الاسلام ( القرآن الشريف ) الموجود بين الدفتين المنتشر في بقاع العالم - وحي آلهي بجميع سوره وآياته وجمله لم يطرأ عليه تغيير أو تبديل ولا زيادة ولا نقصان من لدن جمعه حتى اليوم وقد وصل الينا المجموع الأولي بالتواتر القطعي ولا شك لاحد من الامامية فيه فبعد ذا امن الانصاف أن يقاس الموصوف بهذه الأوصاف . مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 1 - هامش ص 49 – 59
وبهذا فالشيخ النوري الطبرسي ينفي وقوع التحريف القران وليس كما يعتقد الاعداء والنعاندين الذين طبع على قلوبهم
ثالثا تحريف كتاب فصل الخطاب من قبل الاعداء :
نقول لم يسلم كتاب فصل الخطاب من التحريف والتغيير من قبل اعداء الاسلام فقد حرفوه وبدلوه ليلئم اهوائهم فقد قال المرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي رحمه الله حول السنة المطهرة صفحة 71 : وقد نقل لي السيد النجفي المرعشي وعالم آخر من علماء العراق إن الحاج النوري كتب كتابه (فصل الخطاب في عدم تحريف الكتاب) ، وإنما زيده ونقصه بعض أيادي المستعمرين - في غفلة من المسلمين - وسماه (في تحريف) انتهى .
اقول لم يسلم العنوان من التحريف فكيف الكتاب نفسه قاتلهم الله سبحانه على ما يعملونه لتشويه صور اتباع ال البيت عليهم السلام .
رابعا كلام الشيخ اغا بزرك الطهراني :
يقول الشيخ في كتبه الذريعة إلى تصانيف الشيعة، ط2، (بيروت: دار الأضواء، 1403هـ)، ج16ص231 الاتي :
سمعت عنه شفاهاً [يقصد الشيخ النوري] يقول:
إني اثبت في هذا الكتاب أن هذا الموجود المجموع بين الدفتين كذلك باق على ما كان عليه في أول جمعه كذلك في عصر عثمان، ولم يطرأ عليه تغيير وتبديل كما وقع على سائر الكتب السماوية،فكان حرياً بأن يسمى (فصل الخطاب في عدم تحريف الكتاب)،فتسميته بهذا الاسم الذي يحمله على خلاف مرادي خطأ في التسمية".
اقول هذا احد تلامذة الشيخ الطبرسي ينقل عنه ذلك فهل تريدونا ان نصدقكم ونكذب مشايخنا اعوذ بالله من جهلكم المزمن .
خامسا شبهة كثيرا ما طرحها الوهابية وردينا عليها وهي ان الشيخ الطبرسي يقول ان في القران ايات سخيفة ويضعون وثيقة ويضللون ما يريدون ويتركون ما يريدون ونرد على ذلك ان الشيخ الطبرسي يقصد القراءات لا ما يقصده الوهابية لنرى النص كاملا دون بتر :
فصل الخطاب للنوري الطبرسي ص187:
" فالمهم إثبات نزوله على نسق واحد وإبطال نزوله على وجوه عديدة في التلاوة وأن منشأ بعض تلك الاختلافات سوء الحفظ وقلة المبالات وبعضها النسيان العادي وبعضها التصرف العمدي وبعضها اختلاف مصاحف عثمان لبعض تلك الوجوه كما مر وبعضها اختلاف الأفهام فيرسوم مصاحفه كما ستعرف إلى غير ذلك مما يعود إلى تقصير أو قصور في أنفسهم لا إلى إذن ورضا من نبيهم صلى الله عليه وآله والذي يدل على ذلك أمور :
الأول : قوله تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) فإن الاختلاف فيه كما يصدق على اختلاف المعنى وتناقضه كنفيه مرة وإثباته أخرى كذلك –أي يصدق- على اختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الاعجاز وسخافة بعضها الأخرى ، و–أي يصدق كذلك – على اختلاف مراتب الفصاحة ببلوغ بعضها أعلى درجاتها ووصول بعضها إلى أدنى مراتبها وعلى اختلاف الأحكام كوجوب شيء فيه لحسن موجود في غيره مع عدم وجوبها وحرمته كذلك، كذلك يصدق –أي الاختلاف- على اختلاف تصاريف كلمة واحدة وهيئتها في موضوع واحد واختلاف أجزاء آية واحدة في التلاوة والكتابة " انتهى.
اقول هنا الشيخ الطبرسي يتكلم ان القراءات لا الايات كما هو واضح لكم وبهذا نفينا شبهة الوهابية في هذا الموضوع .
وبهذا الموضوع الصغير نسفنا شبه الوهابية التي يدندنون بها في كل مكان وفندناها واقول يا وهابية ان مذهبا هش يثبت نفسه بشيهات هشه احق ان يترك وان مذهبا كالشيعة يثبت احقيته من كتب خصمه احق ان يتبع وهذا والحمد لله رب العالمين وصلي اللهم على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.
والسلام عليكم
كتبه / المسامح. انتهى ما حرره المدعو المسامح.

وجوابا على كلام الرافضي المبتدئ أقول:
الظاهر أنك يا رافضي جاهل مبتدئ في كل شيء، مبتدئ في القراءة والكتابة، ومبتدئ في نقد الآخرين، ومبتدئ رافضيا، لذلك سننقل لك الصورة الخطية لأولى صفحات الكتاب والتي فيها العنوان كما أثبته إمامك الطبرسي في بداية كتابه، قال: ((هذا كتاب لطيف وسفر شريف سميته بفصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب))، انظر الصورة.



الاســـم:	فصل الخطاب.JPG
المشاهدات: 331
الحجـــم:	53.9 كيلوبايت
نسخة مصورة عن النسخة الخطية في إيران

من المفتري الآن الوهابية الذين نقلوا عنوان الكتاب كما هو، أم الروافض الذين اتهموهم بتغيير عنوان الكتاب؟ الظاهر أن الكتاب بأكمله من وضع الوهابية لا من تأليف الطبرسي، ألا لعنة الله على الكاذبين.


نتمنى على الذين لا يقبلون ردودنا عليهم في منتدياتهم، ويطردوننا لأتفه الأسباب أن يأتوا إلى منتدياتنا ليردوا على شبهاتهم، أو يترجلوا ويدعوننا نحاججهم في عقر دارهم.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعة المغرب أوسخ ثيابا وأضعف حجة
»» أبو بكر الصديق رضي الله عنه أغضب أصحاب الصفة فندم
»» كيف تحاور رافضيا
»» موقع إيران في النظام الشمسي
»» هذه هي أخلاق الروافض
 
قديم 26-06-10, 09:58 AM   رقم المشاركة : 2
ساران
مشترك جديد






ساران غير متصل

ساران is on a distinguished road


وعليك السلام ورحمة الله

بارك الله بك أخي الكريم
فافتراءاتهم وتأويلاتهم لا حدود لها

ولكنك رسمت على وجهي إبتسامه عندما ذكرت العضو المسامح
فوالله ما رأيت أتفه من هالشخصيه ولا أغبى منها ومنصبينه محاور عنده
حسبي الله على الأغبياء الجهلة







التوقيع :
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» تعليق على موضوع فضح رموز العلمانية
 
قديم 26-06-10, 10:01 AM   رقم المشاركة : 3
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


شكر الله لك أختي الفاضلة المحترمة ساران مرورك، وسدد خطان ونفع الله بك الإسلام والمسلمين، إنه سميع مجيب.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» ضع يدك على قلبك
»» أسبوعية مغربية تشعل الفتنة في بيت النبوة
»» اتخاذ المحاريب في قبلة المساجد من بدع الأمويين
»» لولا مبيت علي على فراش رسول الله لما أتمت الهجرة والرسالة
»» هذه هي بيوت الرحمن في العراق
 
قديم 26-06-10, 10:14 AM   رقم المشاركة : 4
أسماء حسين
أَوْجَاع أُمَّة







أسماء حسين غير متصل

أسماء حسين is on a distinguished road




صباح الخير أبو بلال

أنا هُناك أحاجهم بالكتاب والسُنة ويحاجونني بأباطيل أئمتهم المعممين ..!
أقنعهم بالعقل وبالفطرة يردون عليّ بشريعة الغريزة والشهوات ..!!

أتعلمْ ماذا قررت ..!؟

قررت أن أتدبر آياتِ جهنمْ فلو أهتدوا لما نريدُ : لما أوجدَ الله جهنم وسعيرها ..

- أختلقوا أكاذيب بأن علي إبن الله وجعلوه الربْ عندهم وهو بريء منهم ومن أفكهم ليوم يبعثون
- أختلقوا وشاية قذرة حسب أهوائهم لأمي وحبيبتي المطهرّة عائشة وهي بريئةً منهم وتبت إيدهم الخنازير
- أختلقوا مُصحف جديد وأتهموا كتاب الله بالتحريف وأحرقوه وهو الذي تعهد الله بحفظة " وإنّا لهُ لحَافظونْ "
- أسسوا منجم الوساخة لقذف ثاني أثنين والفاروق وأتهماهما بالباطل والكذب والحقد والمخالفة لرسول الله وهم أحد أثنين مكملين وحاملين لرسالة رسول الله ..!
- بنوا كعبة شبيهة ببيت الله في قم وجعلوها مزاراً لهم وهي من أرضً مجوسية قذرة وكُرم بيت الله عنها

فضائحهم تُقدر بالمليارات من الكتب والصحف ولن ننتهي
[ دعهم في غيّهم يعمهون ]


تحيّة الإسلام







التوقيع :
[ أطوع الناس لله أشدهُم بغضًا لمَعصيته ] ..أبو بكر الصديق
[ ليس لأحد عذرا في تعمّد ضلالة حسبها هدى ، و لا ترك حقٍّ حسبه ضلالة ] ..عُمَر بنْ الخطاب
من مواضيعي في المنتدى
»» رد أسود السُنة على ماحدث في الملتقى الثقافي من مجون
»» English Dawah Training
»» العائدون إلى الله
»» صب العذاب على من سب الأصحاب
»» الْبومَ صَوْر
 
قديم 26-06-10, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5
أسماء حسين
أَوْجَاع أُمَّة







أسماء حسين غير متصل

أسماء حسين is on a distinguished road




وماينادونا إلا الوهابيه هههه
جعلنا من رؤسهم المعبئة من ( حفريات ) عاشورا مداساً لكل وهابي لذا هم ( منغبنين ) خ خ خ







التوقيع :
[ أطوع الناس لله أشدهُم بغضًا لمَعصيته ] ..أبو بكر الصديق
[ ليس لأحد عذرا في تعمّد ضلالة حسبها هدى ، و لا ترك حقٍّ حسبه ضلالة ] ..عُمَر بنْ الخطاب
من مواضيعي في المنتدى
»» ماصحة هذا الحديث ..!
»» الثَبَاتْ على الحُق
»» يَاشيعةُ الكُفر أتريدون سلاماً بعد هذا !!
»» مجلة الصوفيّة
»» الفاروق لكَ القلبْ يَامَالكُه
 
قديم 26-06-10, 10:51 AM   رقم المشاركة : 6
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


شكرا للأخت الفاضلة هيفاء على المرور والإضافة الجيدة، بارك الله فيك وادخر لك عملك هذا إلى اليوم المعلوم.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر عاجل قاطعوا المنتجات الدانماركية والهولندية
»» على أي سند يعتمد الشيعة الروافض في قراءتهم للقرآن الكريم
»» الشبه المتعلقة بعقائد الروافض
»» التحدي رقــم/ 8 وهذه المرة من العيار الثقيل
»» لم تعد لنا حاجة بعد الآن في أن ندرس أبواب السهو في الصلاة
 
قديم 26-06-10, 11:14 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


ما ادري ليه انتم مركزين على منتديات اناشيعي الخربوطيه

منتدى بطيء وثقيل
محاورين اغبياء
قلت ادب
مسح الردود
الطرد بسبب وبدون سبب

اقول اعقلوا يا وهابيه
تراكم معطينه اكبر من حجمه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» أللهم صلي على محمد وال محمد .. سبايدر اصبح اثناء عشري واستبصر .. حقيقة وليس خيال
»» الحساب الرسمي للشيخ محمد الهذال@m_alhathalsalaf الذي تحول إلى السنه ( فضيحه )
»» حسن نصر الله و«الاستهبال»
»» الظاهر هذي الشريفه كربلائيه خوسينيه ياعيباه ياكربلائيه
»» ترا ما صارت ياوهابيه رفقا بعبيد القبور خفو عليهم شوي
 
قديم 26-06-10, 11:15 AM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


وبارك الله فيك اخوي ابو بلال






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم شيعي يفضح الارهابيون في مملكة البحرين !!
»» ماهي اقتراحتكم للشيعي قبل تركه زوجته لوحدها في البيت
»» فضيحة كبرى للسعوديه في احدى المواقع الشيعيه ولا حول ولا قوة الا بالله
»» وهابيه من منكم يستطيع ان يكتشف غباء شبهات اسد الله الغالب
»» زواج المتعة عن طريق الانترنت (زواج انترنت)
 
قديم 26-06-10, 11:22 AM   رقم المشاركة : 9
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
ما ادري ليه انتم مركزين على منتديات اناشيعي الخربوطيه


منتدى بطيء وثقيل
محاورين اغبياء
قلت ادب
مسح الردود
الطرد بسبب وبدون سبب

اقول اعقلوا يا وهابيه

تراكم معطينه اكبر من حجمه

نحن مركزين على هذا المنتدى يا سبيدرمان لفضح ما ينشر فيه من أكاذيب وضلال، حتى لو دخل الروافض جحر ضب لدخلنا وراءهم.






التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» منافقو شيعة طنجة يتملقون للأمن للإيقاع بأهل السنة
»» ما أحله الأئمة فهو حلال وما حرموه فهو حرام
»» الشيعة الروافض في طنجة يتخبطون
»» صورة خادم الحسين تشبه صورة الشيطان
»» وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري)
 
قديم 26-06-10, 11:35 AM   رقم المشاركة : 10
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


حسبي الله ونعم الوكيل

والله انا انقهر لما ادخل والشوف السب في الخلفاء وامهات المؤمنين وفي الوهابيه ماتحمل اطلع واتحسب عليهم

الى متى هذه العقول المقفله







التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» ايهما أفضل الولاية أم الصلاة ؟ ولماذا
»» موحدة شيعية تأخذ دينها من كافرة
»» هل تعلمون أيها الأخوة لماذا يقوم الشيعة بجلد أنفسهم ؟
»» أيها الشيعي هل تعلم ؟
»» الشيعة هم السابقون السابقون اولئك المقربون وهم على سرر متقابلين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "