بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صلِّ وسلم على نبينا وسيدنا وحبيبنا وشفيعنا وإمامنا وقدوتنا محمد الصادق الوعد الأمين
وعلى آله الطيبين الطاهرين
ورضوان الله على أصحابه الغر الميامين
ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أما وإني قد لاحظت منذ فترة موضوعا منتشرا في منتديات الشيعة
ولن أضع رابطا لأي موقع فبإمكانكم البحث سريعا على النت ستجدونه مستنسخا بطريقة واسعة
والموضوع كما ذُكِر هو في الاقتباس التالي :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
الدكتور مجدي وهبة الشافعي خطيب ودكتـور محاضر في جامع الأزهر متقاعد يكتشف أرقاماً جديدة من القران الكريم أصبحت حديث كل قارئ. |
|
|
|
|
|
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
مجلة روز اليوسف المصرية تنفرد بنشر الخبر وتنشره . كالآتـــي:-
لا شك ان الاعداد في القران الكريم لها مدلولاتها ولا توجد عبثا اطلاقا فمثلا كلمة يوم تكررت في القران 365 مره وهو نفس عدد ايام السنه وكذلك كلمة شهر تكررت في القران 12مره وهو نفس عدد شهور السنه والامثله كثيره.
أولاً:-
*ان كلمة الامامة وردت في القران (12) مره وهو نفس عدد ائمة اهل البيت عليهم السلام من النبي العظيم صلى الله عليه و(اله) سلم ثم الإمام علي كرم الله وجهه(عليه السلام) ثم سيدا شباب أهل الجنة الحسن الحسين ثم وأولاد الحسين التسعة رضىالله عنهم أجمعين المعترف بهم لدى المسلمين والايات هي كا التالي: 1- سورة البقره الايه (124)
2- التوبه (12)
3- هود (17)
4- الاسراء (71)
5- الانبياء (72)
6- القصص (5)
7- الحجر (79)
8- السجده (24)
9- يس (12)
10- القصص(41)
11- الفرقان (47)
12- الاحقاف(12)
ثانياً:-
*وهذه النتيجه المذهله شجعتني ان اقوم واحسب عدد ورود كلمة العصمه في القران بكافة الفاظها (لان الشيعة تدعي بعصمة أئمتهم ولان عدد المعصومين عندهم 13وهم النبي صلى الله عليه وسلم والائمه الإثني عشر باالاضافه الى فاطمة الزهراء عليها السلام وكانت المفأجئه هنا فعلا ان كلمة العصمه قد وردت في القران على عدد المعصومين 13وهي كا التالي:
1- النساء (146)
2- ال عمران (101)
3- ال عمران (103)
4- النساء (175)
5- المائده(67)
6- هود(43)
7- هود(43)
8- يوسف(32)
9- يونس (27)
10- الحج(78 )
11- الاحزاب(17)
12- غافر(33)
13- الممتحنه (10)
ثم بعد ذلك قمت احسب كلمة الكساء في القران الكريم بكافة الفاظها(لان اصحاب الكساء كما روي في الصحاح عن أم سلمة وعددهم خمسه وهم النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم والامام علي وفاطمة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام اجمعين.
ثالثاً:-
*وبعد ان انتهيت من ذلك وجدت الكلمه وردت في القران خمس مرات ايضا سبحان الله وهي كا التالي:
1- البقره (233)
2- البقره (259)
3- النساء (5)
4- المائده (89)
5- المؤمنون (14)
فهل هناك من يتدبر اويعقل (افلايتدبرون القران ام على قلوب اقفالها) .
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين |
|
|
|
|
|
سأقسم الرد على موضوع الإعجاز المزعوم إلى ثلاثة محاور :
1. المحور الأول : نتائج بحثي في تقصي حقيقة الخبر
2. تحليل هذا "الإعجاز" الذي يزعمون أن القرآن "ينطق به"
3. ردي على هذا الموضوع
ـــــــــــــــــــــــــــــ
المحور الأول : نتائج البحث في تقصي حقيقة الخبر
بحثت طويلا عن من يزعمون أنه خطيب ومحاضر في جامعة الأزهر :
الدكتور مجدي وهبة الشافعي
>> لاحظوا معي الاسم أيضا
ولكن كلما تكتب اسمه لا يخرج لك سوى الموضوع المنسوب إليه في منتديات الشيعة
غريب كيف دكتور خطيب ومحاضر بأشهر وأعرق جامعة ببلد كبير مثل مصر
ولديه مثل هذا البحث "المهم" ولا وجود لاي موقع او حتى مقال له !
بل لا وجود لاسمه الا في منتديات الشيعة
ولكن ..
بما انني ابحث فعلا عن الحقيقة ..
وكما أن الإمام الشافعي رحمه الله يقول : رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب
> فإني بحثت عن المقالات مرات عديدة في الموقع الرسمي لمجلة روز اليوسف
التي يزعمون انها نشرت المقال
ولكني لم أجد له أي أثر مع اني استعملت كل كلمات البحث التي قد تساعد على إيجاد المقال
فراسلتهم للتثبت من صحة المقال وأنا بانتظار ردهم وأول ما يصلني سأخبركم به إن شاء الله
> وكذلك بحثت في الموقع الرسمي لجامعة الأزهر فلو كان فعلا أستاذا محاضرا فيها لوجدت بحوثه ومقالاته
ولكن هذا الاسم : الدكتور مجدي وهبة الشافعي
غير موجود
> وبحثت كذلك في الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات المصرية ـ قسم أبحاث أعضاء هيئة التدريس
ولا يوجد أثر لأي بحث ولا لمن يدعون أنه كان أستاذا محاضرا باسم :
الدكتور مجدي وهبة الشافعي
نتيجة البحث وتقصي الحقائق :
لايوجد مقال ولا بحث ولا أي اسم
بخصوص الاعجاز الرقمي الزعوم
ـــــــــــــــــــــــــــــ
المحور ثاني : تحليل هذا "الإعجاز" الذي لا يمتّ للإعجاز بِصِلة
الرد على شقهم الأول من خلال اقتباس :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
أولاً:-
*ان كلمة الامامة وردت في القران (12) مره
>> أيّ كذب هذا !! لم ترد كلمة إمامة إطلاقا في القرآن الكريم
بل وردت كلمتي أئمة وإمام
وهو نفس عدد ائمة اهل البيت عليهم السلام
من النبي العظيم صلى الله عليه و(اله) :
> عدوا معي : 1
ثم الإمام علي كرم الله وجهه(عليه السلام)
>> 1
ثم سيدا شباب أهل الجنة الحسن و الحسين
>> 2
ثم وأولاد الحسين التسعة المعترف بهم لدى المسلمين
>> عدوا معي : 1 + 1 + 2 + 9 = ... 13
يعني يقولون إعجاز علمي وردت 12 مرة إمامة ـ التي لا وجود لها أصلا في القرآن ـ
بينما لما يعددون لك أئمة آل البيت تجدهم 13 ..
لا وتجد كل ردودهم إعجاب وتعجب وانبهار
أين ذهبت عقولكم يا معشر الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟ |
|
|
|
|
|
فهل اللوم على عوام الشيعة الذين يتناقلون الموضوع بينهم وهو بهذه الدرجة من السفاهة
أم اللوم على من استخف بعقولهم وهو متأكد أنه لن يدقق أحدهم في هذا الموضوع ويعرف جيدا أنهم سيجتمعون على باطل كعادتهم
أم كم هي معقدة هذه العملية الحسابية !! حتى لا يكتشف ناقلي الموضوع والمعلقين عليه هذه "المجزرة العلمية" كما عبر عنها أخي الصغير
ومع ذلك فلنستكمل ونلقي نظرة على الآيات التي فيها اعجاز بان الائمة 12 بينما كنا نعدهم سابقا في الموضوع ووجدناهم 13 بنفس الجملة
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
والايات هي كا التالي:
1- سورة البقره الايه (124)
(( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ))
مع اننا بصدد الاعجاز الرقمي الذي لا يلتفت للمعاني ولكن هذه بالذات تهدم الإمامة والعصمة
لأنها لو كانت ركنا من الدين مع فرض الوراثة لما كانت لها شروط
ولو كان ذرية سيدنا إبراهيم معصومين لما قال الله عز وجل
|
|
|
|
|
|
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
فمن " الأحوط وجوبا " عدم الاستشهاد بهذه الآية
2- التوبه (12)
(( وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ ))
يستشهدون بأئمة الكفر لإثبات الإمامة الرقمية .. لا تعليق
3- هود (17)
(( أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ))
مادخل كتاب سيدنا موسى بالأئمة 12 أو بالأحرى الـ 13 وفق الارقام ؟؟
4- الاسراء (71)
(( يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا ))
5- الانبياء (72)
هي الآية 73 وليست 72
وسأذكرهما معا على كل حتى يُعرف سياق الآية :
((وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (72)وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ ))
6- القصص (5)
كذلك سأذكر كلتا الآيتين :
(( إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (4) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ))
7- الحجر (79)
(( وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ (78) فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ ))
أصحاب الأيكة هم قوم سيدنا شعيب عليه السلام
8- السجده (24)
(( وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُنْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (23) وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ ))
9- يس (12)
(( إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ ))
10- القصص(41)
(( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ ))
هوس الإمامة يجعلهم يستشهدوا بآية الأئمة الذين يدعون الى النار ..!!
11- الفرقان (74)
(( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ))
12- الاحقاف 12
(( وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً وَهَذَا كِتَابٌ مُصَدِّقٌ لِسَانًا عَرَبِيًّا لِيُنْذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ ))
خلاصة القول : تحريف للمعاني واتباع للمتشابهات وللأهواء وهذا تجرؤ على كتاب الله والعياذ بالله
|
|
|
|
|
|
ننتقل إلى شقهم الثاني :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
*وهذه النتيجه المذهله شجعتني ان اقوم واحسب عدد ورود كلمة العصمه في القران بكافة الفاظها وكانت المفأجئه ( المفاجأة هكذا تُكتب ) هنا فعلا
ان كلمة العصمه قد وردت في القران على عدد المعصومين 13
|
|
|
|
|
|
مهلا ..
عدوا معي عدد المعصومين لدى الشيعة :
النبي + الزهراء + علي + الحسن + الحسين + 9 من أبناء الحسين (طبعا من زوجته الفارسية فقط) = ... 14
هذا طبعا اذا افترضنا جدلا ان كل ما اشتق من فعل عصم هو العصمة بالمفهوم الإمامي
يعني بالفعل ابهرونا بعجزهم عن التثبت من هذا الموضوع المنتشر لديهم
بواسطة عملية حسابية بسيطة يعرفها الطفل ذي الخمس سنوات تكشف لهم تدليس كاتب الموضوع :
الائمة 12 :
4+ 9 = .. 12
وليس 13 !!!!
و المعصومين 13 :
5+9 = .. 13 وليس 14
!!!!
o_o
!!!!!!!!!!!!!!
تناقض وتضارب منقطع النظير
فلنواصـــــــل معهم نقطتهم الثالثة :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
ثم بعد ذلك قمت احسب كلمة الكساء في القران الكريم بكافة الفاظها
(لان اصحاب الكساء كما روي في الصحاح عن أم سلمة وعددهم خمسه وهم النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم والامام علي وفاطمة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام اجمعين.
*وبعد ان انتهيت من ذلك وجدت الكلمه وردت في القران خمس مرات ايضا سبحان الله وهي كا التالي:
1- البقره (233)
(( وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لَا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالًا عَنْ تَرَاضٍ مِنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ))
2- البقره (259)
(( أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))
3- النساء (5)
(( وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَعْرُوفًا ))
4- المائده (89)
(( لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ))
5- المؤمنون (14)
(( ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَال ))
والغريب ان هذا العالم السني ـ الذي هو ليس إلا شخصية من نسج خيال الشيعة ـ استشهد فقط بحديث ام سلمة ولم يدرج حديث ام المؤمنين عائشة رضي الله عنهما مع انها روت حديث الكساء :
عن عائشة ، رضي الله عنها قالت : خرج النبي غداة وعليه مرطٌ مرحّل من شعر أسود، فجاء الحسن بن عليّ فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء عليّ فأدخله ،
ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "
ـ أخرجه مسلم
فلا حاجة لكم لاثباته لانكم أصلا أخذتموه من عندنا |
|
|
|
|
|
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المحور الثالث : الرد على هذا الموضوع
أولا :
هذه كلها من نسج خيال احد الشيعة جلس وحبك هذه المهزلة وصدقه الشيعة وانتشرت هذه الخزعبلات في منتدياتهم
ثانيا :
لماذا لا نجد إلا علماء أهل السنة في المؤتمرات الدولية يذودون عن دين الإسلام
ويعرضون للغرب الإعجاز العلمي في القرآن والسنة المبني على أبحاث ودراسات وأسس
علمية
ثالثا :
ختم صاحب الموضوع بقوله :
فهل هناك من يتدبر أو يعقل
( أفلا يتدبرون القران أم على قلوب أقفالها )
فأقول له : اتق الله وتدبر أنت معاني القرآن قبل أن تأمر الناس بالبر وتنسى نفسك
وأنقذ نفسك وتب إلى الله مما كتبته بيديك من تحريف لمعاني القرآن قبل مماتك
ومن يتدبر القرآن يجد أن الله عز وجل بيّن لنا مُعادلة نعرف من خلالها من منا على حق ومن منا على باطل
ألا وهي قول الله تعالى :
((هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ
فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ
وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
)) آل عمران 7
وقد أجمع جمهور علماء السنة على 5 أركان للدين الإسلامي لا يختلف عليها اثنين
وهي طبعا في المُحكمات من الآيات ولله الحمد والفضل
بينما يتتبع معممي الشيعة المتشابهات ويفسرونها وفق اهوائهم
ولا يفعل هذا الا الذين في قلوبهم زيغ بالنص القرآني
ولو كانت الامامة ركنا اساسيا في الدين لكانت في مُحكم الآيات
لأن الله عز وجل قال في الآية السابقة: هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ
وقال أيضا :
وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ
ولو كنا مثلكم لقلنا مثلا ان كلمة "خليفة" ورد ذكرها مرة واحدة في القرآن الكريم
وهذا اذن مقصود بها الخليفة الاول لرسول الله وهو ابي بكر الصديق رضي الله عنه !!
معاذ الله استغفر الله
نعوذ بالله من أن نكون ممن يحرفون معاني كلام الله
((إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ))
يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك وأرنا الحق حقا
وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم آمين
ونحن آل الحسن السبط سلام الله عليه أهل السنة المطهرة
نبرأ إلى الله من دين الشيعة ومن غلوّهم في آل البيت سلام عليهم
ومن تحريفهم لمعاني القرآن الكريم والعياذ بالله
وصلِّ اللهم وسلم على حبيبنا وقرة أعيننا محمد بن عبد الله
وعلى آله الطيبين الطاهرين
وارضى اللهم عن أصحابه الغـُرّ الميامين
والحمد لله رب العالمين