العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-10, 08:58 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow للشيعة سلمان منا أهل البيت، هل قالها النبي صلِّ الله عليه وسلم أم علي رضي الله عنه ؟

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
يأتي هذا الموضوع في اطار سلسلة وضع النقاط على الحروف، وتبيين الحق من الباطل،وأنه ليس كل شيء مشهور بين الناس صحيح.

في هذا الموضوع نريد تسليط الضوء على رواية:"سلمان منا أهل البيت"،من هو قائلها:

1-النبي ؟
2-علي بن أبي طالب رضي الله عنه؟


مع أنكم عرفتم منهجنا أنه لا نقبل الا بالسند الصحيح.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» عباس القمي : الحسين هو الله عز وجل / وثيقة
»» كتاب فضائل الصحابة لأحمد مع تمييز زوائد عبد الله وزوائد القطيعي
»» راوي شيعي خمار لكنه يؤدي الحديث كما سمعه ؟ / وثيقة للخوئي
»» المستبصر الدكتور بيومي : حذف لفظ " أصحابي " من حديث نبوي،والمفاجأة أنه سيرد على نفسه
»» بسبب معاوية تحولت الامامة والوصية من ذرية الحسن الى ذرية الحسين رضي الله عنه
 
قديم 21-06-10, 09:03 PM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً ..
متابعهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» للإماميه / مشركي قريش إلى ماذا دعاهم رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم
»» يا إماميه / من الذي سّن للمتعة أحكامها الشرعية
»» حتى تكوني أبهى فتاة في الكون
»» الهيئة تعقب على شكوى الشيعيات
»» بدون الولاية أعمالي زائله !!! من قائل تلك العبارة ؟
 
قديم 21-06-10, 09:10 PM   رقم المشاركة : 3
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


يعطيك العافيه

ننتظر الاجابه






التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» ايهما أفضل الولاية أم الصلاة ؟ ولماذا
»» أيها الشيعي هل تعلم ؟
»» يتهمونا بتعظيم الصحابة رضوان الله عليهم
»» الشيعة هم السابقون السابقون اولئك المقربون وهم على سرر متقابلين
»» هل ابو بكر اقوى من مشيئة الله عزو وجل ؟
 
قديم 23-06-10, 10:07 PM   رقم المشاركة : 6
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحابته أجمعين خصوصا الأنصار منهم والمهاجرين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.

1-هل قاله النبي ؟

ان نسبة أي قول للنبي صلى الله عليه وسلم يجب أن يكون بالسند الصحيح، وتوعد من يحدث بكل ما سمع،ومَنْ حَدَّثَ عَنه بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ،الى غيرها من الآيات التي تدعونا الى التتبث.

هذا القول لم يصح بتاتا عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد توالى العلماء على تضعيفه جدا لما عرف عن رواته من الكذب والوضع والترك الى غيرها من العلل القادحة،كالذهبي والعجلوني وابن كثير وابن القيسراني والألباني والحويني وغيرهم.
قال الذهبي في التلخيص:سنده ضعيف.
قال العجلوني:سنده ضعيف.كشف الخفاء : 1/558
قال ابن كثير:غريب.البداية والنهاية:4/101
قال الألباني:ضعيف جدا.
قال الحويني:ضعيف جدا.

قال الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة رقم3704:
"
ضعيف جداً
روي من حديث عمرو بن عوف ، وأنس بن مالك ، والحسين بن علي بن أبي طالب ، وزيد بن أبي أوفى .
1- أما حديث عمرو ؛ فيرويه حفيده كثير بن عبد الله ، عن أبيه ، عن جده :أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خط الخندق من أحمر السبختين طرف بني حارثة ، عام ذكرت الأحزاب خطة المذابح ، فقطع لكل عشرة أربعين ذراعاً ، فاحتج المهاجرون والأنصار في سلمان الفارسي ، وكان رجلاً قوياً ، فقال المهاجرون : سلمان منا ، وقالت الأنصار : لا ؛ بل سلمان منا ! فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ... فذكره .
أخرجه ابن سعد في "الطبقات" (4/ 82-83 و 7/ 318-319) ، وابن جرير الطبري في "التفسير" (21/ 85) ، وأبو الشيخ في "طبقات الأصبهانيين" (ص 25) ، والطبراني في "المعجم الكبير" (6/ 260-261) ، وأبو نعيم في "أخبار أصبهان" (1/ 54) ، ومن طريقه وطريق ابن سعد : ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (7/ 409) ، والحاكم (3/ 598) ، والبيهقي في "دلائل النبوة" (3/ 418) من طرق عن كثير ..
قلت : وهذا إسناد ضعيف جداً ؛ لأن كثيراً هذا متروك ؛ قال الذهبي في "الكاشف" :"واه ، قال أبو داود : كذاب" .
قلت : وكأنه لذلك سكت عنه الحاكم ولم يصححه كعادته ، وأما الذهبي فقال في "تلخيصه" :"قلت : سنده ضعيف" .
والحق ما ذكرته ، وهو الذي يقتضيه قول الذهبي المتقدم ، ويؤيده قوله في "سير الأعلام" (1/ 540) بعد أن ساق الحديث :"كثير متروك" .
2- وأما حديث أنس ؛ فيرويه جعفر بن سليمان الضبعي : حدثنا النضر بن حميد ، عن سعد الإسكاف ، عن محمد بن علي ، عنه مرفوعاً به .
أخرجه البزار في "مسنده" (3/ 184/ 2524) عنه به ، وفيه قصة ، وزاد في آخره : "فاتخذه صاحباً" . ثم قال :"لا يروى عن أنس إلا بهذا الإسناد ، ولا رواه إلا جعفر عن النضر ، والنضر وسعد الإسكاف لم يكونا بالقويين في الحديث" .
كذا قال ، وحالهما أسوأ مما قال ؛ فإن سعداً هذا - وهو ابن طريف - ؛ قال الحافظ في "التقريب" :"متروك ، ورماه ابن حبان بالوضع ،وكان رافضياً".
والنضر ؛ قال البخاري :"منكر الحديث" .
وبه أعله الهيثمي ؛ فقال (9/ 118) :"رواه البزار ، وفيه النضر بن حميد الكندي ، وهو متروك" .
وقد اضطرب في إسناده هو أو شيخه سعد ، فجعل الحسين بن علي مكان أنس ، وهو التالي :
3- قال أبو يعلى في "مسنده" (12/ 142/ 6772) : حدثنا الحسن بن عمر ابن شقيق الجرمي : حدثنا جعفر بن سليمان ، عن النضر بن حميد الكندي ، عن سعد الإسكاف ، عن أبي جعفر محمد بن علي ، عن أبيه ، عن جده قال : ... فذكره بتمامه . وهكذا أخرجه ابن عساكر (7/ 410-411) عنه ، ورواه أبو الشيخ أيضاً (24-25) من طريق أبي يعلى ، ولكنه لم يسق القصة ، ولا الزيادة . وقال الهيثمي (9/ 117) :"رواه أبو يعلى ، وفيه النضر بن حميد الكندي ، وهو متروك" .
قلت : وشيخه مثله كما تقدم بيانه في الذي قبله .
4- وأما حديث زيد بن أبي أوفى ؛ فيرويه مشرق بن عبد الله في "حديثه" (62/ 2) وابن عساكر (7/ 412) من طريق محمد بن إسماعيل بن مرداتي ، عن أبيه إسماعيل : حدثني سعد بن شرحبيل ، عنه به في حديث طويل .
قلت : وهذا إسناد مظلم ؛ لم أعرف أحداً من رجاله .
وجملة القول ؛ أن الحديث ضعيف جداً ، وبخاصة الزيادة التي في آخره ، فإنها ليست في الحديث الأول مع شدة ضعف إسناده" .

قال أبو اسحاق الحويني في "النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة رقم 42":

"
ضعيف جداً .
أخرجه ابن سعد في (( الطبقات )) ( 4/ 82- 83) ( 7/ 319) والطبراني في (( الكبير )) وأبو الشيخ في (( طبقات المحدثين )) رقم (6) ، وأبو نعيم في (( أخبار أصبهان )) ( 1/ 54) ، والبيهقي في (( الدلائل )) ( 3/ 418) ،( 6/ 212- 213/ 6040) ، والطبري في (( تفسيره )) ( 21/ 85) والحاكم ( 3/ 598) ، من طريق كثير بن عبد الله المزني ، عن أبيه ، عن جده أن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم خط الخندق عام حرب الأحزاب حتى بلغ المذابح ، فقطع لكل عشرة أربعين ذراعاً ، فاحتج المهاجرون والأنصار : في سلمان الفارسي ، وكان رجلاً قوياً ، فقال المهاجرون : سلمان منا ، وقالت الأنصار : سلمان منا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم "سلمان منا "الحديث .
قال الهيثمي في (( المجمع )) ( 6/130 ) : (( فيهِ كثير بن عبد الله المزني ، وقدْ ضعفه الجمهور ، وحسن الترمذي حديثه ، وبقية رجاله ثقات ) .
قلت : رحم الله الهيثمي ، فحال كثير بن عبد الله لا تحتاج للذكر تحسين الترمذي له ، وقد رد الذهبي وغيره تحسين الترمذي لحديثه : (( الصلح جائز بين المسلمين )) . وقال : (( فلذا لا يعتمد العلماء على تحسين الترمذي )) يعني لتساهله . وكثير هذا ضعيف جداً بل نسبة الشافعي وأبو داود للكذب فحديثه ساقط. والله أعلم . والحديث سكت عليه الحاكم فتعقبه الذهبي بقوله : (( سنده ضعيف )) . والله أعلم.
وله شاهد أخرجه أبو الشيخ في (( الطبقات )) رقم (5) وأبو يعلي والبزار - كما في (( إتحاف المهرة ))(54/ 3) من طريق النضر بن حميد ، عن سعد الإسكاف عن أبي جعفر محمد بن علي ، عن أبيه ، عن جده مرفوعاً به . وجده هو الحسين بن علي - رضي الله عنهما - وسنده ضعيف جداً .
والنضر بن حميد تركه أبو حاتم ، وقال البخاري : منكر الحديث . وسعد الإسكاف تركه النسائي والدارقطني . وقال ابن حبان : (( كان يضع الحديث على الفور )) !! نسأل الله السلامة ولذا قال ابن معين (( لا يحل لأحد أن يروي عنه )) .

وهذه وثيقة مصورة:









التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الامام الحسين رضي الله عنه يستغيث بالناس وأنتم تستغيثون به كيف ذلك؟ / وثيقة مصورة
»» مكتبة الرد على الشيعة الروافض pdf
»» شَيْخُهُم الصَّدُوق : " الإِمَامُ لاَ يَعْلَمُ الغَيْبَ "
»» لماذا وصف أهل البيت الشيعة بهذه الأوصاف القبيحة؟
»» الرد الصريح على شبهة مرآة التواريخ والحيدري { توسل شيخ الحنابلة الخلال بالكاظم }
 
قديم 23-06-10, 10:26 PM   رقم المشاركة : 7
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك الله الجنان






التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» يتهمونا بتعظيم الصحابة رضوان الله عليهم
»» لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي ماذا تعني لك ؟
»» موحدة شيعية تأخذ دينها من كافرة
»» كيف كان الصحابة والصحابيات يعاملون علي بن أبي طالب و فاطمة في عهد الرسول محمد ؟؟
»» هل ابو بكر اقوى من مشيئة الله عزو وجل ؟
 
قديم 24-06-10, 09:28 AM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امهات المؤمنين مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك وجزاك الله الجنان







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي محمد جواد خليل " أراد الطعن بالبخاري فأتبث إتقانه وحفظه"
»» الرد على قصة قطع أحد الخيول لذكره بأسنانه
»» أهل البيت يقومون بأمور قبيحة و"الامام الرضا " لا ينهى عن المنكر
»» كذب ۞ السبحاني ۞ على الصحابي البدري الجليل محمد بن مسلمة رضوان الله عليه
»» حينما يكون الكبراء كذابين فماذا تتوقع من الصغار ؟
 
قديم 24-06-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 9
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


2-علي بن أبي طالب رضي الله عنه؟

نبدأ بأول رواية:

حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ
أَبِي الْبَخْتَرِيِّ ، قَالَ : قالَوا لِعَلِيٍّ : أَخْبِرْنَا عَنْ سَلْمَانَ ، قَالَ :أَدْرَكَ الْعِلْمَ الأَوَّلَ وَالْعِلْمَ الآخِرَ , بَحْرٌ لاَ ينزع قَعْرُهُ , هُوَ مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ.المصنف لابن أبي شيبة ج12 ص148

هذه الرواية منقطعة لأن أبا البختري لم يدرك عليا رضي الله عنه ،بل يرسل عنه.وقد أجمع العلماء على ذلك وسنذكر بعضهم وهم الكبار:


1-الامام البخاري:قال الترمذي:سألت مُحمدًا قلت له أبو البختري الطائي أدرك سلمان قال: لا لم يدرك أبو البختري عليا وسلمان مات قبل علي.علل الترمذي الكبير 1/151

وهذه شهادة من الامام البخاري على انقطاع السند،وبالتالي فهي ليست على شرطه،وقد وهم شيخنا الألباني رحمه الله فزعم أن هذه الرواية على شرط الشيخين غفر الله له.

2-الامام شعبة بن الحجاج: قال يحيى بن معين: حدثنا حجاج قال سمعت شعبة قال:"لم يدرك أبو البخترى عليا ولم يره".تاريخ يحيى بن معين رواية الدوري ج3 ص395


3-الامام أحمد بن حنبل:قال ابن هانئ: قلت: (يعني لأبي عبد الله): فأبو البختري سمع من علي؟ قال: لا، بينهما عبيدة. ((سؤالاته))رقم (2189).

4-الامام أبو حاتم الرازي:قال ابن ابي حاتم: سمعت أبي يقول: أبو البختري كوفي قتل في الجماجم لم يسمع من علي ولم يدركه .المراسيل ج:1 ص74

5-الامام يحيى بن معين:قال عبدالله ابن شعيب عن ابن معين: أبوالبختري الطائي اسمه سعيد وهو ثبت ولم يسمع من علي شيئا.تهذيب التهذيب ج 4ص65







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الرافضة والمزاجية في قبول أو ردّ الأخبار / وثيقة
»» أغرب المقاطع المرئية في العقائد الرافضية
»» ۞ الملائكة النواصب في دين الرافضة مهم جداً ۞
»» ۞ الرافضة والتداوي بالصليب ۞
»» الحافظ والمحقق صوت الهداية فضحه الله
 
قديم 25-06-10, 12:19 AM   رقم المشاركة : 10
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


يا "كاوا" وما دخل الشيعة بموضوعك - الحديث موجود في كتبكم وعندكم من يضعفه وانتهى

انتيل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "