العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-10, 05:37 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أبو طالب الوصي كافر

تهذيب الأحكام
الشيخ الطوسي ج 9
38 باب ميراث أهل الملل المختلفة والاعتقادات المتباينة

[ 370 ]

20 عنه عن جعفر عن ابان عن عبد الرحمان بن اعين قال: قال أبو جعفر عليه السلام: لا يزداد بالاسلام الا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث ابي طالب في ايدينا (1) فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة.



&&&&&&&&&&&&&&&

الاستبصار ج 4
للشيخ الطوسي
110 - باب انه يرث المسلم الكافر ولا يرثه الكافر

[192]

(719) 14 - وأما ما رواه الحسن بن محمد بن سماعة عن جعفر عن أبان عن عبدالرحمن ابن أعين قال قال أبوجعفر عليه السلام: لا يزداد بالاسلام إلا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه إلا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة.



&&&&&&&&&&&&&&&


تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة ج26 + ج17
محمد بن الحسن الحر العاملي
1 - باب ان الكافر لا يرث المسلم ولو ذميا، والمسلم يرث المسلم والكافر

ص [ 16 ]

[ 32391 ] 19 - وعنه عن جعفر، عن أبان، عن عبد الرحمن بن أعين، قال: قال أبو جعفر (عليه السلام): لا نزداد (1) بالاسلام إلا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا، هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه إلا في الولد والوالد، ولا نراه في الزوج والمرأة



&&&&&&&&&&&&&&&



فقه الصادق ج24
المرجع السيد محمد صادق الحسيني الروحاني
[center]


413

[ والمسلم يرث الكافر ] ويشهد به ايضا النصوص الاتية الدالة على ان الكافر ان اسلم قبل القسمة يرث. وقد استدل في المسالك بالاية الكريمة: (ولن يجعل الله للكافرين على المومنين سبيلا) (1) وبالنبوي: " الاسلام يعلو ولا يعلى عليه " (2) وببعض وجوه اخر. وحيث لا حاجة إليها بعد تواتر النصوص المعتبرة المروية عن المعصومين - عليهم السلام - فالاغماض عن النقض والابرام فيها اولى. المسلم يرث الكافر الثانية: (والمسلم يرث الكافر) بلا خلاف فيه بيننا وعن الاستبصار والانتصار والتحرير والمسالك والتنقيح وغيرها دعوى الاجماع عليه بل عليه الاجماع المحقق. ويشهد به مضافا الى ذلك والى الاعتبار الذي ذكره الصدوق من ان الله عزوجل حرم على الكفار الميراث عقوبة لهم بكفرهم واما المسلم فلاي جرم وعقوبة يحرم الميراث. واليه يشير ما في بعض النصوص المتقدمة من قوله صلى الله عليه وآله وسلم: " ان الاسلام لم يزده في حقه الا شدة " وقوله - عليه السلام -: " لم نزد بالاسلام الا عزا " والى العمومات الدالة على الارث التي قد خرج عنها ارث الكافر من المسلم فيبقي العكس تحتها النصوص المتقدمة فانها كما تتضمن عدم ارث الكافر من المسلم تتضمن ارث المسلم من ...........[... ] الكافر. وبازائها طائفتان من النصوص الاولى: ما يدل على عدم توارث اهل ملتين كموثق جميل عن الامام الصادق - عليه السلام -: في الزوج المسلم واليهودية والنصرانية انه قال: " لا يتوارثان " (1). وموثق ابن سدير عنه - عليه السلام - قال سألته يتوارث اهل ملتين؟ قال - عليه السلام -: " لا " ونحوهما غيرهما. الثانية: ما يدل على ان الزوج المسلم لا يرث من امراته الكافرة وبالعكس (2) كموثق البصري: قال أبو عبد الله - عليه السلام -: " قضى أمير المؤمنين - عليه السلام - في نصراني اختارت زوجته الاسلام ودار الهجرة انها في دار الاسلام لا تخرج منها وان بضعها في يد زوجها النصراني وانها لا ترثه ولا يرثها " (3). وخبر عبد الرحمان بن اعين عن ابي جعفر - عليه السلام -: " لا نزداد بالاسلام الا عزا فنحن نرثهم ولا يرثونا هذا ميراث ابي طالب في ايدينا فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمراة " (4). وخبر عبد الملك بن عمير القبطي عن امير المومنين - عليه السلام - انه قال للنصراني الذي اسلمت زوجته: " بضعها في يدك ولا ميراث بينكما " (5). اما الاولى: فهي لا تنافي النصوص المتقدمة فان التوارث من باب التفاعل وهو



&&&&&&&&&&&&&&&

لماذا أدخل فقهاء الرافضة هذه الرواية التكفيرية لوالد (( المعصوم))
تحت هذا الباب الخطير إذا كان أبو طالب مسلماً ووصي من أوصياء
الأنبياء السابقين كما يزعم اتباع الفكر الفارسي الدخيل؟؟
المخرج الوحيد للطوسي كان أن الرواية محمولة على التقية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري كالعادة لايجيب س- مالدليل على وجوب التقليد؟
»» لماذا قال الشيعة للحسن أشركت ياحسن كما أشرك ابوك؟ماهو الشرك الذي وقع فيه والده؟
»» ((المعصوم)) يقول كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين !!!!
»» هل تريد أن تعرف لماذا يقوم المجوس برمي جثة السني في المزابل بعد قتله في ايران والعراق
»» ياشيعة هل تعرفون شارع الصهرين في لندن دام ظلهما ودام إستحماركم ؟
 
قديم 24-05-10, 05:57 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب ابن الخطاب وهذا يثبت انه حتى بين الشيعه انفسهم ابي طالب لم يسلم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» المغفل جابر المحمدي نقل موضوع بو ليد ويقول انه يستنجد بالاسود ونسي ان الحوزوي مسح فيه
»» ائمة الشيعه يثبتون انهم اقل منزله من الانبياء جميعا
»» أسرار من قبل 1400عام
»» الحسن العسكري لم يكن اماما حتى استحدثت امامته بعد وفاة اخيه المنصوص عليه !
»» بحديث صحيح من كتب الرافضه ابو بكر وعمر رضي الله عنهما سيملكان بعده ولم يقل بكفرهما ؟
 
قديم 26-07-11, 06:53 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مزيداً من التوثيق


کتاب: المسلم يرث الكافر دون العكس
جعفر سبحاني تبريزي،



4. رواية عبد الرحمن بن أعين قال: قال أبو جعفر ـ عليه السَّلام ـ : «لا نزداد بالاسلام إلاّ عزّاً، فنحن نرثهم ولا يرثونا، هذا ميراث أبي طالب في أيدينا، فلا نراه إلاّ في الولد والوالد، ولا نراه في الزوج والمرأة».







 
قديم 26-07-11, 06:58 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا حرمت الأجر أخي الحبيب نفع الله بك وجزاك كل خير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من يملك الجرأة ليجيبني عن هذا السؤال .. ؟
»» ما هو أول كتاب لكم في علم الحديث يا رافضة ؟
»» صفعة : [ جعفر بن منصور اليمن ] يثبتُ صفة الكلام لله ... !!
»» ضيفنا أبا عبيدة العراقي تفضل هنا بناء على طلبك
»» الإشادة بضعف حديث النظر لوجه علي عبادة كتاب إلكتروني للتحميل
 
قديم 27-07-11, 03:13 PM   رقم المشاركة : 5
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


يرفع للتدبر







التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للاثني عشرية
»» سؤال عن الرؤية
»» إلى الزميل الفتى اليماني أنت ضيفي هنا
»» ما معنى الأخوة و الموالاة؟؟؟؟
»» قد حل شعبان و اقترب رمضان
 
قديم 27-07-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لكنه مرضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» أبكم يصدح بلا اله الا الله
»» لـمـاذا آيـات الله الـعـظـمـى لايـجـيـبـون ؟؟
»» معجزة شفاء المسيحي بسكر مجلس حديث الكساء ( فيديو) الفالي
»» من أخبر علي بن ابي طالب بما هو كائن الى يوم القيامه ؟
»» لقاء مع الاخ رضا الايراني
 
قديم 27-07-11, 08:39 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
لكنه مرضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم





مصيبة فالخبر صحيح






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أصحاب الأئمة بين المزندارني والقمي ( لم ينجح أحد )
»» للمرة الألف المسعودي صاحب مروج الذهب رافضي
»» عامي / بتري : أفضل رواية من أهل الإجماع و الثقات .
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
 
قديم 28-07-11, 10:06 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هــه
المرضعة كافره







 
قديم 28-07-11, 11:29 AM   رقم المشاركة : 9
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

الظاهر ان صاحب الموضوع اقتطع ما ينفعه وتجاهل ما قيل في هذه الرواية .. اين المصداقية في النقل ؟؟







 
قديم 28-07-11, 12:01 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


هذا الخبر إنما ورد على التقيه

وانتو الله يهديكم يارافضه أي قول للمعصومين لايوافق هواكم تحملونه على التقيه ؟! كأدلّة تحريم المتعه
سؤال :- 1- هل يعلمون مراجع الشيعه ماتكنّه صدور المعصومين ولذلك حملو قولهم على التقيه ؟
2- كيف لمراجع الشيعه أن يعرفو الفرق بين اقوال الإئمه هل قيلت تقيه أم لا ؟! ومن هم المخوّل بالحكم عليها
؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل انتيل ... إمّا اثبات اتّهامك لي او الاعتذار .
»» كشف تناقضات وأكاذيب عدنان ابراهيم
»» معرض الرياض للكتاب ينطلق الثلاثاء (غداً)
»» يا إباضية : هل ستكون فاطمة رضي الله عنها زوجة الإمام علي في الجنة؟
»» الاسماعيلية في نجران يدعمون الحوثي !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "