العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى المواضيع المميزة والوثـــائق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 41
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road






الجواب على إشكال : لماذا ترك الشيخين تغسيل النبي صلى الله عليه و آله وسلم وذهبوا إلى السقيفة ؟!


أقول : قد أجيب على هذا بأجوبة عديدة يجدها الباحث في مظانها إلا أنني اقتصر هنا على نقل يستدل بها المخالف نفسه وفيه جواب عليه . .

اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 875 - 876
فلما قضت نحبها وهم في ذلك في جوف الليل ، أخذ علي ( عليه السلام ) في جهازها من ساعته كما أوصته ، فلما فرغ من جهازها أخرج علي الجنازة ، وأشعل النار في جريد النخيل ، ومشى مع الجنازة بالنار حتى صلى عليها ودفنها ليلا ، فلما أصبح أبو بكر وعمر عادا عائدين لفاطمة ( عليها السلام ) ، فلقيا رجلا من قريش فقالا له : من أين أقبلت ؟ قال : عزيت عليا بفاطمة ، قالا : وقد ماتت ؟ قال : نعم ودفنت في جوف الليل . فجزعا جزعا شديدا ثم أقبلا إلى علي ( عليه السلام ) ، فلقياه فقالا له : والله ما تركت شيئا من غوائلنا ومساءتنا ، وما هذا إلا من شئ كمن في صدرك علينا ، هل هذا إلا كما غسلت رسول الله دوننا ولم تدخلنا معك ؟ وكما علمت ابنك أن يصيح بأبي بكر أن انزل عن منبر أبي ؟ فقال لهما علي ( عليه السلام ) : أتصدقاني إن حلفت لكما ؟ قالا : نعم ، فحلف فأدخلهما على المسجد فقال : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لقد أوصاني وتقدم إلي انه لا يطلع على عورته أحد إلا ابن عمه ، فكنت اغسله والملائكة تقلبه ، والفضل بن العباس يناولني الماء وهو مربوط العينين بالخرقة ، ولقد أردت أن أنزع القميص فصاح بي صائح من البيت ، سمعت الصوت ولم أر الصورة : لا تنزع قميص رسول الله ، ولقد سمعت الصوت يكرره علي ، فأدخلت يدي من بين القميص فغسلته ، ثم قدم إلي الكفن فكفنته ، ثم نزعت القميص بعد ما كفنته . واما الحسن ابني فقد تعلمان ويعلم أهل المدينة انه كان يتخطى الصفوف حتى يأتي النبي ( صلى الله عليه وآله ) وهو ساجد فيركب ظهره ، فيقوم النبي ويده على ظهر الحسن والأخرى على ركبته حتى يتم الصلاة ، قالا : نعم قد علمنا ذلك ، ثم قال : تعلمان ويعلم أهل المدينة أن الحسن كان يسعى إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) ويركب على رقبته ، ويدلي الحسن رجليه على صدر النبي حتى يرى بريق خلخاليه من أقصى المسجد ، والنبي ( صلى الله عليه وآله ) يخطب ، ولا يزال على رقبته حتى يفرغ النبي ( صلى الله عليه وآله ) من خطبته والحسن على رقبته ، فلما رأى الصبي على منبر أبيه غيره شق عليه ذلك ، والله ما أمرته بذلك ولا فعله من أمري . أهــ

أقول :

تأمل قوله : [ هل هذا إلا كما غسلت رسول الله دوننا ولم تدخلنا معك ؟ ] و قوله : [ إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لقد أوصاني وتقدم إلي انه لا يطلع على عورته أحد إلا ابن عمه ]

دليل : أنهما رضوان الله عليهما أراااااااااااادااااااااااااااا تغسيل النبي صلى الله عليه وآله وسلم ومشااااااااااركة أهل البيت تجهيزهم لجنازته صلوات الله وسلامه عليه وآله , ولكن اعتذر لهم الكرار بما اعتذر .

ومع هذا فالنص يحتوي على تساؤلات :


1- السؤال الأول : قوله [ هل هذا إلا كما غسلت رسول الله دوننا ولم تدخلنا معك ؟ ] لماذا لم يدخلهم علي ( تقية ) كما ( بايعهم ) على حسب اعتقاد البعض ! , وكما فسروا الكثير من تصرفاتهم معهما بأنه محمول على ( التقية ) ! , فإذا كان قد منعهما من تغسيل النبي صلى الله عليه وآله وسلم , فكيف لا يمنعهم عن أمور عظاااااااااااام كاغتصاب بنته أم كلثوم - كما يدعي البعض - وكسر ضلع زوجته واسقاط جنينها و . . . الخ .


2- السؤال الثاني : قوله [ ولقد أردت أن أنزع القميص فصاح بي صائح من البيت ، سمعت الصوت ولم أر الصورة : لا تنزع قميص رسول الله ، ولقد سمعت الصوت يكرره علي ، فأدخلت يدي من بين القميص فغسلته ] هل هذا يتماشى ويتوافق مع دعوى العصمة للكرار سلام الله عليه !

نعم , عندنا نحن أهل السنة والجماعة لا يضر هذا ولا يعارض - على فرض صحته - ما نعتقده في الكرار البطل المغوار رضوان الله وسلامه عليه من ولايته لله وأنه من أهل الجنة وانه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وأنه ممن جلل بالكساء ووالد سيدا شباب أهل الجنة و جاءت الاخبار المعتبرة في اثبات جلالة قدره وعظيم منزلته , ومع هذا كله فصدور هكذا تصرف منه لا يضر ابدا . .

لكن السؤال ماذا عن مدعي العصمة له ؟!!


والمهم : انهما لم يقصرا بل تقدما وذهبا الى جنازة النبي صلى الله عليه وآله وسلم للمشاركة في التغسيل .








 
قديم 02-02-10, 02:22 PM   رقم المشاركة : 42
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road




جزآك الله خيراً أخي الواثـــق وجعل جهودك لوجههِ خالصة ولعبـادهِ نافعة؛

لأول مرة أسمع بآية الله حسين المـؤيد هــداه الله و وفقه وكثّر من أمثاله
والواضح أنه من الشيعة المُـنصفين الذين حرّروا عقولهم من التبعية العمياء ولم ينتهجوا نهج الاعتقـآد دون البحث في الأسباب التي تُلزمه بهذا الاعتقـاد, كمـا عليه الكثير من الشيعة ..
وهنـاك أيضاً الدكتور الشيعي عبـّـاس الجنابي والمهندس الشيعي صبـاح الخزاعي وأحمد الكاتب وغيرهم .. كل هؤلاء يمثّـلون العقلية المتفتحـة والباحثة للحق وينبذون الصفـوية , أسأل الله أن يهديهم ويهـدي بهم ويوفقـهم لما فيه الخير والصـلآح؛

والسلام عليـكم و رحمة الله وبركـآته






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 02-02-10, 04:02 PM   رقم المشاركة : 43
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


نعم أختي فاطمة . .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيرا على مرورك الكريم . .


بالنسبة إلى ( آية الله المؤيد ) وضعنا رابط لسيرته وفيها ثناء العلماء عليه وصورته في صحن السيدة المعصومة بقم . .







 
قديم 02-02-10, 05:00 PM   رقم المشاركة : 44
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road




# إضافة إلى [ المفارقة بين معاملتهم لعلمائهم وبين معاملتهم للشيخين رضوان الله عليهما ] !




http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50044
جميــــــــع علماء الإثني عشرية ملعونين إلا 2 فقط / على ذمة العلامة المعظم الشيرواني




ثم إن وجه الإستدلال بهذا الموضوع التالي :




انظر إلى الأوصاف التي وصف بها هذا الشيخ :



1- مولانا حيدر على بن مولانا ميرزا محمد الشيرواني

2- كان فاضلا

3- معظما

4- وعالما

5- مفخما ،

6- كما علمناه من تعليقاته على المسالك وغيرها .

7- فإنها وان كانت قليلة لكنها تدل على فضل محررها .

8- وبالجملة هو من أهل الفضل مع أنه كان من أهل الزهد

9- والتقوى أيضا .


ثم ذكروا عنه الأقوال التي اختص بها . .




الآن :



لماذا لا تستخدمون هذه المنهجية مع الشيخين ضحيعي النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قبره ؟!


يعني لماذا لا تذكرون الثناء والمدح للشيخين وتترضون عليهم وتذكرون علو قدرهما ومنزلتهما ثم تقولون : لهم أقوالا وافعالا اختصوا بها كـ . . و . . .



فمع ما ذكر عن هذا الشيخ إلا انه وصف بما نقلته لك ! فأين الإنصاف ؟!










 
قديم 07-02-10, 09:19 PM   رقم المشاركة : 45
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


# إضافة من الأخ الفاضل ( ساجد لله ) جزاه الله خيرا . .


كشف الغطاء عن مبهمات الشريعة الغراء( ط- القديمة)ج‏4 - لعلامة الشيخ جعفر بن خضر المالكي النجفي‏ ( كاشف الغطاء ) - ص 411 - ص 412 :
الثالث: أنّه لا بدّ من اتّباع سيرة النبيّ صلّى اللّه عليه و آله و سلم و الخلفاء الراشدين في القسمة،
للزوم التأسّي بهم في أقوالهم و أفعالهم.
و لأنّ من تولّى الأمر من الخلفاء، استند في عمله إلى سيرة النبيّ صلّى اللّه عليه و آله و سلم.
و لأنّه لو كان طريق آخر أوفق بالحكمة، و أقرب إلى الصواب، لمالوا إليه، و لم يكن لهم عمل إلا عليه. أهــ


تأمل :

1- [ للزوم التأسّي بهم في أقوالهم و أفعالهم ]

2- [ و لأنّ من تولّى الأمر من الخلفاء، استند في عمله إلى سيرة النبيّ صلّى اللّه عليه و آله و سلم ]

3- [ و لأنّه لو كان طريق آخر أوفق بالحكمة، و أقرب إلى الصواب، لمالوا إليه، و لم يكن لهم عمل إلا عليه ]

4- [ و لأنّه لو كان طريق آخر أوفق بالحكمة، و أقرب إلى الصواب، لمالوا إليه، و لم يكن لهم عمل إلا عليه ]

بالمناسبة : كلمة ( الخلفاء الراشدين ) أطلقها غير واحد من علماء الشيعة الإثني عشرية على ( الصديق والفاروق وذي النورين والكرار رضوان الله عليهم ) . .

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94250






 
قديم 19-02-10, 12:45 PM   رقم المشاركة : 46
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road






# إضافة مهمة :


كنا قد ذكرنا خبرين يتمسك بهما المخالف لإثبات أن عقيدة أهل البيت ع في الشيخين رضوان الله عليهما سلبية . .


1- كخبر ( صنمي قريش ) الدعاء المشهور . .

2- وكخبر ( فارقا الدنيا ولم يتوبا . . فعليهما لعنة الله و . . )


وقد رددنا بما فيه الكفاية والحمد لله لطالب الحق والحقيقة . . .



ونزيد هنا بنقلين موثقين لما قررناه . .


# أما بالنسبة لـ [ دعاء صنمي قريش ]



فقد قال الشيخ الإثني عشري المعروف ( علي آل محسن ) في كتابه ( الردود المحكمة ) ص 85 ما نصه :
ثم قال الأخ الحطاب: فهاهم السيد محسن الحكيم والخميني وأبو القاسم الخوئي وسبعة معهم يوثقون دعاء صنمي قريش, والمقصود بهما أبابكر وعمر, ويدعون تواتره كذباً وزوراً عن علي >
وجوابه: أن دعاء صنمي قريش دعاء مذكور في بعض كتب الأدعيةالشيعية, ولم يرد فيما أعلم بسند صحيح, وعليه, فلا ينبغي أن يذكر هذا
الدعاء وأمثاله في مقام الحوار المذهبي أصلاً.وأنا أتعجب من الأخ الحطاب الذي ينبغي له أن يكون منصفاً في كلامه, كيف يزعم أن جمعاً من علماء الشيعة كالسيد الحكيم والسيد الخوئي والسيد الخميني وغيرهم صحَّحوا هذا الدعاء, وقالوا بتواتره عن أمير
مع أن ذلك كله لم يثبت, ولا سبيل لإثباته?! المؤمنين ثم إن الدعاء لم يصرَّح فيه بأن المراد بصنمي قريش وابنتيهما أبو بكر وعمر وعائشة وحفصة, فلعل المراد به غيرهما, وعلى من يدعي أن المراد أبوبكر وعمر إثبات ذلك. انتهى


أقول : ومفاد كلامه هو عدم التسليم بأن المقصود بهما الشيخين , فإن كان علي آل محسن لم يسلم بأن المقصود الشيخين فنحن من باب أولى وعليه فلا يمكن الإحتجاج بهكذا دليل في مقام إثبات موقف أهل البيت من الشيخين رضوان الله عليهما : )





# وما بخصوص رواية [ فارقا الدنيا ولم يتوبا ]



فقد قال الشيخ الإثني عشري ( حسن عبد الله ) في كتابه ( وقفة مع الجزائري ) 75 - 76 ما نصه :
قال الجزائري : ( أما بخاصة الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ففي كتب القوم نصوص لا تحصى كثيرة في تكفير الشيعة لهم ، ومن ذلك ما جاء في كتاب الكليني صفحة 20 حيث قال : سألت أبا جعفر عن الشيخين فقال : فارقا الدنيا ولم يتوبا ، ولم يتذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، وأورد أيضا في صفحة 107 قوله تسألني عن أبي بكر وعمر ؟ فلعمري لقد نافقا وردا على الله كلامه وهزئا برسوله ، وهما الكافران عليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) .
أقول : ففي حين يقول الجزائري في مقدمة نصيحته إلى كل شيعي : ( . . . حتى أشار علي أحد الإخوان بالنظر في كتاب لهذه الجماعة لاستخلاص الحكم الصحيح عليها ووقع الاختيار علي كتاب الكافي وهو عمدة القوم في إثبات مذهبهم وطالعته وخرجت منه بحقائق علمية جعلتني أعذر من كان يخطئني في عطفي علي القوم . . . ) - وهو في كلامه هذا يقر على نفسه بأنه لم يقرأ أي كتاب للشيعة عند كتابته لفضائحه هذه غير كتاب الكافي " تجده يقول أعلاه : ( ففي كتب القوم نصوص لا تحصى كثيرة في تكفير الشيعة لهم . . . ) حيث يدل هذا القول على أنه اطلع على كتب الشيعة جميعها أو أغلبها فوجد فيها نصوص كثيرة لا تحصى في تكفير الشيعة للشيخين . نعم لقد صدق المثل القائل : ( حبل الكذب قصير ) . وهو مع أنه يدعي أن في كتب الشيعة نصوصا كثيرة لا تعد ولا تحصى على تكفير الشيعة للشيخين نجده لا يأتي إلا بروايتين ينسبهما إلى كتاب الروضة من الكافي أما الثانية فقد اختلقها من عنده ليس في روضة الكافي رواية بالنص الذي ذكره وأما الأولى فهي ضعيفة سندا ، ولفظة الشيخين الواردة فيها مبهمة ، فتعيين أن المراد منها أبو بكر وعمر أو غيرهما يحتاج إلى دليل وأنا له أن يأتي بهذا الدليل ، ثم أنه أيضا حرف في الرواية فلم يرد في الرواية أن الرواي عن الإمام الباقر عليه السلام سأل عن الشيخين كما ذكر بقوله : ( . . . حيث قال : سألت أبا جعفر عن الشيخين فقال : . . . . . ) فليس في نص الرواية هذا النص . أهـ



أقول : والشاهد من كلامه قوله ( وأنى له أن يأتي بهذا الدليل ) وبهذا نوجه هذه العبارة إلى كل من زعم أن المقصود بالرواية الشيخين ( ضجيعي النبي ص في قبره ) لا غيرهم ! فبطل الإحتجاج بهذا الخبر أيضا . .



ولاتنسى : أن هذه الإضافات لم نستدل بها بمفردها بل بما وضحناه سابقا فراجع وفقك الله .



علما أن : هذا الشيخ وكتابه قد وضعوا في تصنيف ( مكتبة أهل البيت ع ) التي أشرف عليها الكوراني تحت تصنيف [ من مصادر العقائد عند الشيعة الإمامية ] فتأمل .


وكفى الله المؤمنين القتال








 
قديم 19-02-10, 01:00 PM   رقم المشاركة : 47
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


ماشاء الله ..

موضوع قيم باركك المولى أيها الفاضل وجزآكم خيراً .. ولا نعلم لماذا الشيعة لايقرأون كتبهم ! ؟

رضي الله عن آسيادنا وأمهات المؤمنين وسلام الله عليهم آجمعين .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية / ليس بعقدي فآطمئنوا
»» وما بال أمة محمد لن ينفعها عمل ولو تقطعت وآجتهدت ؟
»» سؤال بخصوص إيمان الشيعة وإسلام السنة فمن له منكم ضيوفنا ؟
»» ياشِيعة / دَعوَة مِن القَلب ِلكُم , فَهل تُنصِتوْن ؟
»» أعضاؤنا الكرام تفضلوا هنا قبل كتابة موضوع
 
قديم 19-02-10, 04:56 PM   رقم المشاركة : 48
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك الله خيرا أختنا الفاضلة . .


نسأل الله ان يردهم إليه ردا جميلا . .







 
قديم 23-02-10, 01:09 AM   رقم المشاركة : 49
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى الواثق على هذا الموضوع القيم جدا جدا
واستئذك بعد اكتماله باعادة نشره فى منتديات اخرى
مع ذكر المصدر والرابط ليعم النفع به ان شاء الله







التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» فضح الكذاب على الرسول فقال هذا اخى ووصيي وخليفتى فيكم فاسمعوا واطيعوا
»» 73 شبهة للشيعة الروافض تحت عنوان سب الصحابة في كتب اهل السنة ؟
»» أهم الاعتداءات الفارسية على العرب عبر التاريخ
»» غزو شيعي إيراني لغرب أفريقيا وعدد المتشيعين وصل لـ7 ملايين فهل يفيق الجهال والمغفلون؟
»» فى عاشوراء اين هربت واختفت الشيعة من امامهم الحسين وتركوه وحده ليقتل ؟
 
قديم 23-02-10, 01:54 AM   رقم المشاركة : 50
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


حقيقة دين الشيعة الروافض على لسان احد افراد الحرس الثورى الايرانى
http://www.youtube.com/watch?v=eY5XasFAF2Q






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» رئيس تحرير الصحيفة الدنماركية التي نشرت الرسم المسيئة عمل جاسوس لإسرائيل
»» المدخل إلى الإكليل للحاكم النيسابوري
»» الرئيس خاتمى يسب فاطمة الزهراء فى ليلة عرسها كان تمسك بالحسن و الحسين والسيدة خديجه
»» للروافض فقط اشربوا بول وغائط ودم الأئمة تحرم عليكم النار وتدخلوا الجنة !؟؟؟؟؟
»» غوامض الأسماء المبهمة ابن بشكوال بنسق الشاملة
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الصديق،الفاروق،عائشة،علماء،الشيعة،إثني،عشرية, www.hikm4.com

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "