قال راوى الشيعة والوضاع يا علي لو أن أمتي أبغضوك لأكبهم الله على مناخرهم في النار
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة - الروافض والوضاعين والكذابين لدس عقائد الشعية فى الحديث والتاريخ والسيرة - 2
الغرض من وضع الراوى الشيعى ابن لهيعة والراوى الوضاع عثمان لهذه الرواية :
1- الراوى الشيعى يضع تحذيرا على لسان رسول الله للامام علي ليشير ويؤكد على سوء نية الصحابة وانهم سيظلمون الامام علي رضى الله عنهم لانها تعتبر نبوءة لما سيحدث فى المستقبل .
2- الراوى الشيعى يضع لترسيخ فى ذهن وقلب وعقل المستمع والقارىء والدارس ان حقد الصحابة قديم ومبيت وحادث لامحالة وتبيت المظالم حقيقة نوه عنها رسول الله .
3- الراوى الشيعى يضع رواية التحذير من مظلومية الامام علي لسان رسول الله من الظلم والمظلومية لترسخ فى الاذهان والعقول وتسهل على الرواة الشيعة والوضاعين نسج ونشر وتصديق روايات المظلوميات الموضوعة والمكذوبة للامام علي واهل البيت رضى الله عنهم ويشهد على هذاالروايات المشابهه لها والمكتوبة فى مراجع الشيعة
وتتشنج المراجع الشيعية دائما ان الدليل والبرهان على صدقهم
ان لها اصول فى كتب العامة ( اهل السنة ) وكثيرا ما اشتهد بها مراجع الشيعة .
4- الرواى الشيعى يضع بخبث ودهاء للقارىء والمستمع ان حزب الامام علي ومن معه من المظاليم على نهج وطريق رسول الله وحدهم وكل من ظلم الامام على حقة وال البيت ضد الله وضد رسول الله وضد مذهب ال البيت مما يستوجد بغض الصحابة والمسلمين والبراءة منهم لخروجهم عن ملة الاسلام .
5- الراوى الشيعى وضع ليؤكد على ان الامام على ومن معه هم ال البيت وهم على مذهب ال محمد وكل الصحابة والمسلمين الظالمين للامام علي هم اعداء ال البيت وخارج ملة الاسلام والدليل والبرهان وجود مثل هذه الرواية الموضوعة منهم عمدا فى كتب اهل السنة ( العامة )
الرواية الاولى :
(44426) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أنا أَبُو الْقَاسِم الْجُرْجَانِيُّ ، أنا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ ، نا يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ ، نا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ ، نا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ لِعَلِيٍّ : "يَا عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي أَبْغَضُوكَ لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ فِي النَّارِ " ، قَالَ :
وَقَالَ عَلِيٌّ : يَهْلِكُ فِيَّ رَجُلانِ مُحِبٌّ مُفْرِطٌ وَمُبْغِضٌ مُفْتَرِيٌّ.
تاريخ دمشق لابن عساكر
دراسة رجال السند :
الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ثقة من الطبقة 22
أَبُو الْقَاسِم الْجُرْجَانِيُّ ، ثقة من الطبقة 19
حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ السهمى ، إمام ثبت من الطبقة 18
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ ، هو عبد الله بن عدي الجرجاني حافظ متقن من الطبقة 15
يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ هو يحيى بن محمد الحنائي ثقة من الطبقة 12
عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ ،كذاب وضاع من الطبقة 9
ابْنُ لَهِيعَةَ ، هو عبد الله بن لهيعة الحضرمي شديد الافراط في التشيع ضعيف الحديث من الطبقة 7
أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم بن تدرس وهو محمد بن مسلم القرشي صدوق إلا أنه يدلس من الطبقة 4
جَابِرٍ ، جابر بن عبد الله الأنصاري صحابي
الرواية الثانية:
(5922) حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ الْبُخْتُرِيِّ ، ثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ ، ثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " يَا عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي أَبْغَضُوكَ لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ فِي النَّارِ "
الكامل فى الضعفاء
الرواية الثالثة :
(376) حَدِيثٌ آخَرُ : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : أَنَا حَمْزَةُ ، قَالَ : نا ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ ، قَالَ : نا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "يَا عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي أَبْغَضُوكَ لَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ فِي النَّارِ " ، قَالَ الْمُصَنِّفُ : هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ، ابْنُ لَهِيعَةَ ذَاهِبُ الْحَدِيثِ، قَالَ ابْنُ حَبَّانَ : وَعُثْمَانُ يَضَعُ الْحَدِيثَ عَلَى الثَّقَاتِ
العلل المتناهية لابن الجوزى
مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ هو محمد بن خيرون البغدادي ثقة من الطبقة 22
إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ هو إسماعيل بن مسعدة الجرجاني ثقة من الطبقة 19
حَمْزَةُ هو حمزة بن يوسف السهمي امام ثبت من الطبقة 18
ابْنُ عَدِيٍّ هو عبد الله بن عدي الجرجاني حافظ متقن من الطبقة 15
يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ هو يحيى بن محمد الحنائي ثقة من الطبقة 12
عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ ، كذاب وضاع من الطبقة 9
ابْنُ لَهِيعَةَ ، هو عبد الله بن لهيعة الحضرمي شديد الافراط في التشيع ضعيف الحديث من الطبقة 7
أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم بن تدرس وهو محمد بن مسلم القرشي صدوق إلا أنه يدلس من الطبقة 4
جَابِرٍ ، جابر بن عبد الله الأنصاري صحابي
الرواية الرابعة :
(716) حَدِيثُ جَابِرٍ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ، لِعَلِيٍّ : "يَا عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي أَبْغَضُوكَ لَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ فِي النَّارِ "
( عد )، وفيه عثمان بن عبد الله القرشي وهو الأموي الشامي.
العواصم : وفيه ابن لهيعة الشيعى صاحب المصلحة فى نشر ودس بدعته /دينه/مذهبه
وردت هذه الرواية فى تنزيه الشريعة المرفوعة لابن عراق
وردت هذه الرواية ذكره فى ميزان الاعتدال الذهبى
وردت هذه الرواية ذكره فى لسان الميزان لابن حجر
وردت هذه الرواية فى كتاب احاديث يحتج بها الشيعة الشيخ الدمشقية
الخلاصة الاحكام لهذة المقولة الموضوعة :
"يا علي لو أن أمتي أبغضوك لأكبهم الله على مناخرهم في النار"
حكم العلماء عليها بالوضع :
موضوع: فيه عثمان بن عبد الله الأموي الشامي.
ذكر الذهبي أنه كان يروي الموضوعات.
ولهذا حكم عليه السيوطي والشوكاني وغيرهما بأنه موضوع (ميزان الاعتدال5/54
وانظر الكامل في الضعفاء5/177-178
اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة1/371
الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة للشوكاني1/395).
عثمان بن عبد الله الأموي الشامي يروى الموضوعات عن الثقات ميزان الاعتدال الذهبى
ويضيف العبد لله العواصم :
يعتبر الواضع هنا بالاضافة الى عثمان الوضاع الكذاب
الراوى الشيعى ابن لهيعة (عبد الله بن لهيعة الحضرمي) صاحب المصلحة الحقيقى فى نشر ودس بدعته /دينه/مذهبه لخدمة دينه القائم على زرع الفتن بالمظلوميات المكذوبة ولجذب وتحويل اهل السنة لدين الشيعة الفارسى
اتباع واحباب ابو لؤلؤه المجوسى بوضع مثل هذه المعانى والموضوعات فى كتب اهل السنة ( العامة ).
فالرواى الوضاع والكذاب لا يبتغى الا المال ترغيبا او ترهيبا فى نفسه او ماله او نفوذا ولفساد دينه وخيانته
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل
.. وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ (52) يوسف
1209 سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار - …صحيح البخاري
4 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار صحيح مسلم
ابن لهعية مروى له 1718 رواية فى كتب اهل السنة وجدت له حتى الان 12 رواية بها عقائد الشيعة الشيطانية وبالمكررات تصل الى 40 وهذه واحدة منهم
والى وراوية اخرى موضوعة من الرواة الشيعة والوضاعين
كل روايه فى موضوع مستقل ....
اخوكم العواصم من القواصم
ارجوا زيارة الموضوعات ذات الصلة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=862797