العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-09, 04:55 AM   رقم المشاركة : 61
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  
اذن هو بعد ان اشرف مع باقي الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين على جمعه انتهى دور ال

البيت حتى ذلك الحد وترك مهمة نقله حتى يومنا هذا لغير معصومين ليوصلوه لنا.

فالدور الذي قام به قد قام به الصحابة ايضا يعني هو لم يتفرد بشي

ولو لم يشارك في كتابة الوحي رضي الله عنه لكان ايضا وصلنا القران من دونه

لان الصحابة ايضا كان فيهم كتاب للوحي وكذلك لو لم يشرف ايضا على جمع القران

لكان ايضا قام بهذا الدور الصحابة ايضا.

اذن نفهم ان دور ال البيت رضي الله عنهم انتهى بكتابة الوحي والقران الذي بين ايدينا

ليس من نقل ال البيت ولا من جهودهم في توصيله للامة بل تعاهده غيرهم


اليس كذلك ؟؟؟


أنت سألت ياعزيزي عن دور العترة في نقل القرآن الكريم ووضحت لك الأمر , وهذا كل شيء

أما قولك أن القرآن الكريم وصلنا من غيرهم فهذا صحيح , ولكن نحن نتمسك بولاية أمير

المؤمنين ولانأخذ من غيره مع إحترامي وتقديري لهم جميعا عفا الله عنهم ورحمهم برحمة منه وقد وضحت لك دوره في الأمر الذي طلبت .

دمت بود






 
قديم 26-12-09, 04:56 AM   رقم المشاركة : 62
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور الروافض مشاهدة المشاركة
   عجباً لإخواني أهل السنة في مماراة أفلاطون وهو لم يطلع حتى على صفحة من دينه الذي إخترعه ساحر أتى من أصقاع الهند.

حديثه كله إنشاء في إنشاء ........... وما أضاف شيئاً لأنه لايملك شيء.


لماذا لاتكن عاقلا مثل أقرانك وتدع عنك قلة العقل






 
قديم 26-12-09, 05:00 AM   رقم المشاركة : 63
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


ومازال تساؤلي قائما ينتظر الجواب :

الدليل النقلي يجب أن لايتعارض مع الدليل العقلي

فأنت عندما تحتج على غير المسلمين بأن الله واحد لاشريك له عليك أن تقرن دليلك النقلي بدليل عقلي .

وقولكم أن الله تعالى وتكبر يأمرنا بإتباع المهاجرين والأنصار يصطدم بحقيقة أن المهاجرين والأنصار ليسوا ذو رأي واحد وعقلية واحده , فرأي علي ليس كرأي عمر ورأي أبو بكر ليس كرأي عثمان , فهذا ينتج لنا سبل متفرقة وليس سبيل واحد .

أما قولكم أنهم يختلفون في الأصول ولايختلفون في الفروع , فلا أدري متى كان الإنسان محاسب على الأصول دون الفروع فالأصول والفروع أمور مترابطة مع بعضها وكلا منهما مكملا للآخر , فأصل التوحيد إن علمته وعرفته لايجزأك إن لم تعرف الصلاة وأحكامها وكيفيتها .



دمتم بود.







 
قديم 26-12-09, 05:17 AM   رقم المشاركة : 64
اسد نجد
عضو ذهبي







اسد نجد غير متصل

اسد نجد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد نجد مشاهدة المشاركة
   انا اعرف مالذي تريد ان تصل اليه ..
تريد ان تقول انكم ياسنه ليس لديكم أئمه معصومين من الخطأ تأخذون منهم العلم الشرعي ولذلك انتم تختلفون في بعض المسائل الشرعية الفرعية .. لكن العجيب انكم يامن تتبعون ( المعصومين ) اختلفتم في الاصول والعقائد حيث الشيعة الاثنى عشريه والاسماعيليه والزيديه والعلوية والنصيريه الخ .. والكل يرى كفر الفرقة الاخرى .. بل وحتى الاسماعيلية ( سليمانية وداوودية ..الخ ) ترون كفر بعضكم وتختلفون في الاصول والعقائد بل وحتى تختلفون في المعصومين !!!!!!

انتم وقعتم في خلاف كبير جدا ,, خلاف في الاصول على عكس الخلاف بين أهل السنه الذي هو في الفروع .. فما فائدة المعصومين اذاً

اجب ياهارب ..






التوقيع :
اللهم انصر الشعب السوري المظلوم .
من مواضيعي في المنتدى
»» الطيران العسكري السعودي يدك معاقل الحوثيين
»» مبحوح حماس مقابل زعيم جند الله السني
»» علي يخاف من عمر ؟
»» تقول الرافضيه ماذا ستفعلون ان ظهر الروافض على حق وانتم على باطل ؟!
»» قالها السلفي مدويه لكل شيعي ...
 
قديم 26-12-09, 05:20 AM   رقم المشاركة : 65
اسد نجد
عضو ذهبي







اسد نجد غير متصل

اسد نجد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عثمان الروقي مشاهدة المشاركة
  
ويكون في علمك ان الاسماعيلية اختلفوا في اهم ركن من اركان الاسلام عندهم وهو الامامة
ولذلك انقسموا إلى نزارية ومستعلية ثم طيبية وحافظية وانقسم الطيبية إلى سليمانية وداودية
وفي نجران منقسمين على منصب الداعي المقدس بين عدينية ومحسنية وحزوبرية

واجب عن هذا ايضا ,, اتحداك :d
لماذا هذا الاختلاف يااتباع المذهب ( الطاهر !! ) مذهب آل بيت المكرمي هههههههه






التوقيع :
اللهم انصر الشعب السوري المظلوم .
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الخرساني المخرف
»» مبحوح حماس مقابل زعيم جند الله السني
»» تقول الرافضيه ماذا ستفعلون ان ظهر الروافض على حق وانتم على باطل ؟!
»» تحرير فلسطين بات قريبا .. هام
»» طائفة شيعية جديده
 
قديم 26-12-09, 05:27 AM   رقم المشاركة : 66
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد نجد مشاهدة المشاركة
   اجب ياهارب ..

وهل الإختلاف يعيب الحق نفسه أم أتباع الحق .

من إهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل إنما يضل عليها .

دمت بود






 
قديم 26-12-09, 09:24 AM   رقم المشاركة : 67
الشريف هاشم
عضو نشيط






الشريف هاشم غير متصل

الشريف هاشم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

افلاطون لماذا الهروب ؟
اذا كانت هذه هي اجابتك وترى انها منطقية وصحيحة اذاً هي اجابتنا ايضاً على سؤالك .
وبهذا نقيم الحجة عليك , ويكون موضوعك بلاقيمة ولافائدة .
---
وكيف تقارن الاصول بالفروع ؟!
لحظة , اجبني اولاً ماهي الاصول وماهي الفروع ؟!
---
اتمنى ان تجيب , لعلنا نعرف شيئاً غاب علينا .
---







 
قديم 26-12-09, 01:38 PM   رقم المشاركة : 68
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


أفلاطون : مريح راسه , لادليل ولا إجابه مقنعة أو حتى مقبولة .

أفلاطون + تميم + نجران = 100% إنشاء







 
قديم 26-12-09, 08:41 PM   رقم المشاركة : 69
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف هاشم مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

افلاطون لماذا الهروب ؟
اذا كانت هذه هي اجابتك وترى انها منطقية وصحيحة اذاً هي اجابتنا ايضاً على سؤالك .
وبهذا نقيم الحجة عليك , ويكون موضوعك بلاقيمة ولافائدة .
---
وكيف تقارن الاصول بالفروع ؟!
لحظة , اجبني اولاً ماهي الاصول وماهي الفروع ؟!
---
اتمنى ان تجيب , لعلنا نعرف شيئاً غاب علينا .
---


هل لديك دليل على أن الإنسان سوف يحاسب على الاصول دون الفروع .
و هل لديك دليل على انه يجوز الاختلاف في الفروع دون الاصول.


دمت بود






 
قديم 26-12-09, 08:56 PM   رقم المشاركة : 70
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل هداه الله الى الحق .
هل لك ان تعرف لنا الاصول والفروع في مفهومك ؟
فربما لديكم تعريف يختلف عن تعريفنا فلايجوز ان تحكم على الاخرين بمفهومك انت اذ لابد ان تعرف مفهومهم ايضاً!!
ننتظر اجابتك وفي ضوئها يكون النقاش ان شاء الله






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الامام الاشعري رحمه الله وتلامذته ومقارنة بينها وبين متأخري الاشاعرة
»» يا شيعة بماذا استحق علياً رضي الله عنه الوصاية والامامة ؟
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» الولاية التكوينية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "