العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-17, 01:31 PM   رقم المشاركة : 1
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


مازق وموقف لا بد له من راجعة التاريخ بحث قراني


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

جعل الله تقدس ذكره القران الكريم حجة على الناس


يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا


كل الناس في هذه الارض


تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا


فالرسول صلى الله عليه واله يدعوا الناس الى رب العالمين بكتاب الله المجيد


وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُواْ إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ

وقال ايضاً


فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

وقال ايضاً

كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ


والناس لهم لغات مختلفة
كما اشار القران الكريم

وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ


فمن كان يتكلم بلغة غير العربية كلمه النبي بلغته فهو يكلم كل الاحياء كما يقول الله


وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ (69) لِّيُنذِرَ مَن كَانَ حَيًّا وَيَحِقَّ الْقَوْلُ عَلَى الْكَافِرِينَ


فرب العالمين امره بتلاوة القران لهداية الناس

وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ

و كان صلى الله عليه واله يشرحه ويفسره لهم قال الله عز وجل


وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

فالقران يقول لابد من العبادة لكي تحصل التقوى

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ


وهذه رسالة كل الانبياء عليهم السلام


وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ



فاذا لم يكن يشرحه ويفسره بلغة اخرى لمن لا يفهم العربية يكون ما بلغ رسالة الله عز وجل اذاً

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ

فالله جامع كل البشرية ليوم القيامة

رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ


وحتماً سوف يسالهم ويسال المرسلين

فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ


فهل يقول النبي لرب العالمين يارب رايت احد الناس ولم ابلغه رسالتك لاني لم اكن اعرف لغته هذا خلاف القران الكريم فالله قال له

وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ


فهذا اذا لم يكن يعرف العربية امره واحد من اثنين اما انه يصدق بالنبي فلابد من لغة يتواصل بها مع النبي وان لم يصدق بالنبي لانه لا يعرف اللغة العربية

فالنبي يكون ما بلغ رسالة الله عز وجل وهذا خلاف القران فكيف يحتج عليه الله يوم القيامة افيعذبه فهذا ايضاً خلاف القران

لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى



والنبي انما عليه البلاغ المبين


وَإِن تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِّن قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ


فانظر كيف سلك القوم سبيلاً غير صحيح عندما ابتعدوا عن القران
وفي الصحيح عن الامام الرضا عليه السلام

حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضي الله عنه قال حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبي الصلت الهروي قال كان الرضا (ع) يكلم الناس بلغاتهم وكان والله أفصح الناس وأعلمهم بكل لسان ولغة فقلت له يوماً يا ابن رسول الله إني لأعجب من معرفتك بهذه اللغات على اختلافها فقال يا أبا الصلت أنا حجة الله على خلقه و ما كان الله ليتخذ حجة على قوم وهو لا يعرف لغاتهم أو ما بلغك قول أمير المؤمنين (ع) أوتينا فصل الخطاب فهل فصل الخطاب إلا معرفة اللغات

المصدر عيون أخبار الرضا (ع) للصدوق (2/228) ، الباب 54 ، برقم 3 :









 
قديم 26-02-17, 01:42 PM   رقم المشاركة : 2
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


هل رأيت كيف هرب من موضوعه الذي فتحت للتو أيها المسلم

هذا هو ههههههههههههههه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185839







 
قديم 26-02-17, 01:43 PM   رقم المشاركة : 3
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


هل رأيت هذا المأرق ستشاهد ما يقر عيــنــيــك أيها المسلم


وكيف هرب من موقع السرداب وهنا وعن نفس موضوعه هذا








 
قديم 26-02-17, 01:49 PM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


أتوقع أيها المسلم بأن آله النسخ هذه ستفتح موضوع ثالث لتهرب من كل شيء


فقط هذا اليوم (موضوعين)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185839


وهذا الثاني

لماذا !!

لأنه يعرف أرشيفه جيداً







 
قديم 26-02-17, 02:35 PM   رقم المشاركة : 5
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


طبعاً كل شيء مكرر

ولكن حتى لا يقول زبال النسخ : لا جواب ويوزع إبتسامته التي تخفي حرقته وفضائحه

تفضلوا :







 
قديم 26-02-17, 02:36 PM   رقم المشاركة : 6
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


21 صفحة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=184644







 
قديم 26-02-17, 02:37 PM   رقم المشاركة : 7
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


صفحتين


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1857472







 
قديم 26-02-17, 02:39 PM   رقم المشاركة : 8
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


16 صفحة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=183481







 
قديم 26-02-17, 02:59 PM   رقم المشاركة : 9
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
  
في الصحيح
المصدر عيون أخبار الرضا (ع) للصدوق (2/228) ، الباب 54 ، برقم 3 :



حدثنا تميم بن عبد الله بن تميم القرشي قال : حدثني أبي عن أحمد بن علي الأنصاري عن أبي الصلت الهروي قال : قلت للرضا عليه السلام يا بن رسول الله إن في سواد الكوفة قوما يزعمون أن النبي (ص) لم يقع عليه السهو في صلاته ، فقال : كذبوا لعنهم الله أن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو
المصدر عيون أخبار الرضا (ع) للصدوق (1/219) ، الباب 46 ، برقم 5


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165630





وعلى ذكر الصحيح وغيره تفضلوا أيها القوم والمتابعين والمسلمين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185832

+

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185813


ماذا يفعل فروخ المنتديات (بالصحيح وووو الخ)






 
قديم 26-02-17, 03:45 PM   رقم المشاركة : 10
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


الوسائل 18/ 62 عن الكافي بسند (حسن -وقيل- صحيح) :

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، عن أبي عبد الله (ع) قال: قدم لأبي (ع) متاع من مصر فصنع طعاما ودعا له التجار فقالوا: إنا نأخذه منك بده دوازده؟
فقال لهم أبي (ع) : وكم يكون ذلك [1] ؟؟

قالوا: في عشرة آلاف ألفين
، فقال لهم أبي: إني أبيعكم هذا المتاع باثني عشر ألفا فباعهم مساومة.

[1] قوله : (وكم يكون ذلك؟) مع ما علم أنه كان يعلم جميع اللغات يحتمل وجوها منها التقية وارادة إخفاء تلك الفضيلة ومنها إرادة بيان معنى اللفظ لجميع أهل المجلس ولعل أكثرهم لم يكن يفهم معناه ومنها احتمال كون المتكلم استعمل اللفظ في غير معناه ، ويكون له اصطلاح خاص ومنها الانكار عليهم في استعمال الالفاظ الفارسية وهم عرب ولغة العرب واسعة جدا لا ضرورة إلى خلطها بغيرها ويحتمل غير ذلك
(منه. قده).

(تقية)

هذ إمامهم لا يعرف
بده دوازده؟ سواء كلغة أو رقم

ويأتي شيوخهم المخرفين ويتمحلون وووو

ويقولون تقية


دين مسسسسسسسسسخرة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "