العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-16, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


شبهة ان سيدنا عمر نهی كتابة الحديث

الروافض یقولون ان سيدنا عمر نهی كتابة الحديث.

طیب الان نثبت بأن سلمان الفارسی رضی الله عنه نهی و منع من نقل الاحادیث و الحدیث صحیح عند الرافضة:

ـ كش : نصر بن الصباح ، عن إسحاق بن محمد البصري ، عن أحمد بن هلال عن علي بن أسباط ، عن العلاء ، عن محمد بن حكيم قال : ذكر عند أبي جعفر 7سلمان ، فقال : ذاك سلمان المحمدي ، إن سلمان منا أهل البيت إنه كان يقول للناس : هربتم من القرآن إلى الاحاديث : وجدتم كتابا دقيقا حوسبتم فيه على النقير والقطمير والفتيل وحبة خردل ، فضاق ذلك عليكم ، وهربتم إلى الاحاديث التي اتسعت عليكم[٢].
اسم الکتاب :بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاءالمؤلف :العلامة المجلسي الجزء : 22 صفحة : 385

أمّا توثیق الرواة:
(47) ومنهم: نصر بن الصباح، يكنّى أبا القاسم من أهل بلخ.
وعن النجاشي: «غالي المذهب، روى عنه العيّاشي، له كتب، منها: معرفة الناقلين، (و) كتاب فِرَق الشيعة، عنه محمّد بن عمر بن عبد العزيز الكشّيّ»(180).
وفي التعليقة: «ومَنْ تتبّع الرجال يظهر عليه أنّ المشايخ قد أكثروا من النقل عنه على وجه الاعتماد، وقد بلغ إلى حدّ لا مزيد عليه»(181).
نام کتاب : توضيح المقال في علم الّرجالنویسنده : ملا علی كنی جلد : 1 صفحه : 299
وهذان الخبران يدلان على جلالته وإن كان الراوي لهما هو نفسه بعد اعتناء مثل الصدوق بهما والاعتماد عليهما وذكرهما في جملة المعجزات الصادرة عن الإمام 7 ، فهما عنده محكوم بصحّتهما البتة ، فتأمّل جدّاً.
وفي مشكا : ابن الصبّاح ، عنه العيّاشي والكشي [٣].
نام کتاب : منتهى المقال في أحوال الرّجال نویسنده : محمّد بن إسماعيل المازندراني جلد : 6 صفحه : 376
بعد اعتناء مثل الصّدوق ره بهما و الإعتماد عليهما و ذكرهما فى جملة المعجزات الصّادرة عن الإمام(ع)فهما عندهم محكومان بصحّتهما البتّة انتهى كلام الحائرى و لقد اجاد هو و المحقّق الوحيد و افادا و من انصف بعد ذلك يعدّ الرّجل فى الحسان و يغمض عن التّضعيفات
تنقیح المقال فی علم الرجال ج3ص269
38 - أبو القاسم نصر بن صباح البلخي المتوفي سنة 319 هذا الرجل قد اتهمه الأقدمون بالغلو ، ولكن بعض المحققين من متأخري علمائنا ردّوا هذه التهمة ، وإليك تفصيل ذلك : قال العلاّمة المامقاني في (تنقيح المقال) : ( قد نبهنا غير مرة أن رمي القدماء راويا بالغلو لا يعتني عليه ، فإن من تتبع كلمات القدماء وجد إبتناء رميهم للرجل بالغلو على إعتقاد أقل درجة مما عليه الأئمة (ع) فيهم ، وأن الإعتقاد بما هو من ضروري مذهب الشيعة اليوم في الإمام كان عندهم غلوا مع أنه من ضروريات المذهب اليوم 0 لكن الإشكال في أنه لم يرد في الرجل مدح وإلاّ لألحقناه بالحسان ، وقد رام المحقق الوحيد (ره) إدراجه في الحسان بالإمارات حيث قال : في ثبوت غلو أمثال هؤلاء تأمل بل وفساد نسبته إليهم ، ويظهر من كثير من التراجم عدم كون نصر غاليا ، وأيضا من تتبع الرجال ظهر عليه أن المشائخ قد أكثروا من النقل عنه على وجه الإعتماد عليه ، وقد أيّده في ذلك أيضا الفاضل الحائري في (منتهى المقال) وأضاف : (وفي كثير من التراجم عن نصر ذم الغلاة ولعنهم والطعن عليهم ، وفي كتاب الغيبة للصدوق (ره) عند التوقيعات الواردة من القائم (ع) خبرين دالين على جلالته )
ثم قال العلامة المامقاني بعد نقل تفصيل كلامهما : ( ولقد أجادا وأفادا ومن أنصف بعد ذلك يعدّ الرجل في الحسان ويغمض عن التضعيفات ) رجال النجاشي ج2 هامش ص 386أمّا وجه إستدلالنا على رأي هذا الرجل في صحة ولادة الإمام المهدي (ع) فيكمن في روايته لخبرين من أخبار توقيعاته الشريفة (1) كمال الدين ص 488
428 - 11: اسحاق بن محمد البصري يكنى أبا يعقوب. وقال أبو عمرو الكشى فيما حكاه عن أبى النضر محمد بن مسعود العياشي في جواب ما سئله عن جماعة ذكرهم في ترجمة بنى فضال ص 329 ومنهم اسحاق بن محمد البصري: فقال.. وأبا أبو يعقوب، اسحاق بن محمد البصري فانه كان غاليا وصرت إليه إلى بغداد لاكتب عنده، وسألته كتابا أنسخه، فأخرج إلى من احاديث المفضل بن عمر في التفويض، فلم ارغب فيه، فأخرج إلى من احاديث منتسخة من الثقات، ورأيته مولعا بالحمامات المراعيش ويمسكها، ويروى في فضل امساكها احاديث، قال: وهو احفظ من لقيته. قلت: ما حكاه الكشى عن العياشي فيه دلالات على مدح البصري، فانه الذى مدحه النجاشي قائلا في ترجمته: ثقة، صدوق، عين من عيون هذه الطائفة
نام کتاب : تهذيب المقال نویسنده : السيد محمد علي الأبطحي جلد : 3 صفحه : 196
1006 - 1005 - 1008 - أحمد بن هلال : أبو جعفر العبرتائي - ثقة - ولا ينافي ذلك كونه فاسد العقيدة -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ٤٩
7925 - 7923 - 7937 - علي بن أسباط: بن سالم بياع الزطي، أبو الحسن المقري - كوفي من أصحاب الرضا (ع) - ثقة - فطحي، وقيل إنه رجع ولم يثبت
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ٣٨٥
7765 - 7763 - 7776 - العلاء بن رزين: القلاء ثقفي مولى - من أصحاب الصادق (ع) - ثقة جليل القدر
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ٣٧٧
10625 - محمد بن حكيم: ممدوح بمقتضى ما رواه الكشي.
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ٧٧٥
(877) محمّد بن حكيم، وكان رفيع المنزلة في أصحاب الإمام الكاظم(ع).
فائِقُ المَقالِ فِي الحَديثِ والرِّجالِ
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/rejal/faghalmaqal/arabic/products/books/faegh/fae-ar-04.htm

مبروک لنا و لکم یا رافضة






 
قديم 05-02-16, 12:56 PM   رقم المشاركة : 2
أبوحسام الهاشمي
مشترك جديد







أبوحسام الهاشمي غير متصل

أبوحسام الهاشمي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم






التوقيع :
حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلي يكذب علي مسند احمد والصحيحين ايضا
»» عداوة الروافض لأهل المصر!!
»» شدة التقليد عند الرافضة
»» موقف الشيخ محمود الشلتوت من المتعة - وثيقة
»» المفيد يأخذ الفقه من اهل البيت، أو اهل البيت يأخذون الفقه من المفيد؟!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "