العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-11, 03:21 AM   رقم المشاركة : 31
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


عقيدة التثليث و الخلاص و الفداء المسيحية في دين الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136814







  رد مع اقتباس
قديم 23-10-11, 03:46 PM   رقم المشاركة : 32
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرسول أفضل من القرآن

ثم قال « وأسألك فأجبني بلا مواربة : أيهما أفضل رسول الله أم القرآن؟» (الانتصار6/140).

وكنت قديما قد انتقدته لذلك وهذا كفر منه. لأنه القرآن كلام الله. وكلام الله صفة له سبحانه.
ولا يجوز تفضيل مخلوق على الله أو على صفة من صفاته.
وإذا كان الأمر كذلك فإن هذا من أوضح ما يسوغ تكفير الكوراني وخروجه من الدين.

فهذا هو معبود الكوراني أقل شأنا من المخلوق.

الرسول وآله الثقل الأول والقرآن الأصغر

س21: هناك رأي يقول : إنّ أهل البيت (ع ) أفضل عند اللّه من القرآن الكريم ، فما هو تعليقكم ؟

وفي موضع آخر طرح هذا السؤال على الكوراني قائلا « وأسألك فأجبني بلا مواربة : أيهما أفضل رسول الله أم القرآن؟» (الانتصار6/140).

فأجاب الكوراني قائلا: « أقول: الرسول صلى الله عليه وآله أفضل من القرآن» (الانتصار3/421).

هكذا قلها يا كوراني وعلمها شيعتك ووفر علينا الوقت!!!
علمهم أن المخلوق أفضل من الخالق. وأن الرسول وأهل بيته أفضل من القرآن.



========



يمكن تكفير الكوراني بمقتضى قاعدة كورانية

ترى هل يكفر الكوراني بالقاعدة الكورانية؟
وما هي القاعدة الكورانية؟

القاعدة الكورانية تقول بأن صفات الله هي عين ذاته.
قال الكوراني
« يعتقد الشيعة إجماعا أن صفات الله هي عين ذاته»
(الانتصار 2/144 للكوراني).

والقرآن كلام الله. وكلام الله صفة من صفات الله تعالى.
ومن فضل مخلوقا على صفة الله فقد فضله على الله لأن الصفة هي الذات.

والشيعة يعتقدون أن من سب عليا فقد سب الله ومن أحب عليا فقد أحب الله.
وصفة الله (الكلام) أولى بالله من علي.

فمن طعن في صفة الكلام لله وفضل عليها مخلوقا فقد طعن في الله وفضل عليه مخلوقا.

وبهذا يتقلد الكوراني بموجب القاعدة الكورانية وسام كافر بدرجة جيد جدا.




========


النبي مخلوق ممزوج من طين آدم ونور الله

قال الكوراني « النبي صلى الله عليه وآله : بشرٌ لا كالبشر.. بشرٌ، لا يقاس به بشر.. بشرٌ، لا ينطق عن الهوى.. ولا يعمل عن الهوى.. بشرٌ ، لكن حتى في تركيبه الفيزيوي يختلف عن البشر...
بشرٌ في عالمنا هذا .. أما قبله فقد كان نبياً وآدم منجدل بين الماء والطين.. ثم جعله الله في صلب آدم وحواء.. بشرٌ، في عالمنا هذا، أما في التكوين فأول نور خلقه الله تعالى من نوره كان نور محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله» (الانتصار4/205).

عقيدة الكوراني تجسد اللاهوت في الناسوت

التعليق:

قد تعلمنا من سماحة العلامة الكوراني أن النبي بشر ولكن في تركيبه الفيزيولوجي ليس مثلنا.
فمع أن الله قال قل إنما أنا بشر مثلكم. إلا أن الكوراني يقول (قل إنما النبي بشر لست مثلكم).
وتعلمنا من الكوراني أن النبي هو بشر في دنيانا فقط. أما قبل العالم الدنيوي فلم يكن بشرا. بل كان نورا خلقه الله من نوره. بمعنى أن طبيعيته النورانية طبيعة إلهية لأن هذا النور جزء من الله كما صرح الكوراني بذلك.
وكان محمد نبيا يوم أن كان آدم مجندلا بين الماء والطين.

بمعنى آخر نصراني: تجسد نور اللاهوت وتمازج في تراب البشر.
وكان قبل التكوين البشري نورا إلهيا. ثم استحال هذا النور إلى تراب.

التأثير النصراني على عقيدة الكوراني

أنعم بها من عقيدة لو تأملتها لوجدتها نصرانية جديدة تغلغلت في ثوب حب أهل البيت.
عقيدة اجتمعت فيها آثار بولس الشمشاطي مع عبد الله بن سبأ اليهودي.

الخلطة السرية الإلهية

ولما أنكر منكر على الكوراني هذه الخلطة التكوينية من تراب ونور قال « فأين دليلك على أن النور خلقت منه الملائكة فقط، ولم يخلق منه نبينا صلى الله عليه وآله؟! (الانتصار4/228).

كل طينة غير طينة النبي وآله وشيعته فهي نجسة

قال الكوراني « عمر وآل عمر خلقوا من طينة واحدة . ومحمد وآل محمد صلى الله عليه وعليهم ، خلقوا من نور واحد وطينة واحدة .. فإن استكثرت شيئاً على أفضل الخلق والمرسلين، فاستكثره على آله الطاهرين... متى تعرفون قيمة نبيكم وآله الطاهرين .. وتتوبون عن إصراركم أن تجعلوهم في مصاف النجسين» (الانتصار4/216).

التعليق:

وهذا تصريح من الكوراني بأن طينة غير الشيعة فهي نجسة.
وهذه نظرة يهودية الى الناس. فقد صنف اليهود الناس على طبقتين طبقة اليهود الأطهار وطبقة البشر من غير اليهود فهم نجسون. هذه حقيقة الثقافية اليهو - كورانية.



منقول من دمشقية







  رد مع اقتباس
قديم 23-10-11, 03:59 PM   رقم المشاركة : 33
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الطعن في النبي يونس عليه السلام


يونس عند الرافضة معاقب عند الله لأنه بزعم أصحاب الخيالات الناتجة عن مرض الماليخوليا حبسه الله في بطن الحوت لإنكاره ولاية علي بن أبي طالب ولم يخرجه حتى قبلها « (تفسير فرات 13 بحار الأنوار 26/333 بصائر الدرجات ص22).

علي يدخل الجنة قبل الرسول

قال (عمر) المشارك في الحوار ضد الكوراني « الدليل من ما تدعونه: الفقيه ابن شاذان في كتاب: مائة منقبة: من المعروف بأن الوسيلة درجة في الجنة لشخص واحد، والرسول (ص) أمرنا بالدعاء له لهذه المنزلة، والفقيه الشيعي يدعي بأن الوسيلة لعلي (رض) أي أنه أفضل الخلق جميعاً، وإليك الحديث، قال : حدثني حذيفة بن اليمان قال قام النبي صلى الله عليه وآله وقبّل ما بين عيني علي بن أبي طالب عليه السلام] وقال: يا أبا الحسن أنت عضو من أعضائي تنزل حيث نزلت، وإن لك في الجنة [درجة وهي] درجة الوسيلة، فطوبى لك ولشيعتك من بعدك.

والأمر الثاني : دخول علي (رض) الجنة قبل الرسول (ص) فهذا تفضيل وإليك الحديث: عن جابر بن عبدالله الأنصاري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: أول من يدخل الجنة من النبيين والصديقين علي بن أبي طالب عليه السلام . فقام أبودجانة (وقال: يا رسول الله ) ألم تخبرنا عن الله تعالى أنه أخبرك أن الجنة محرمة على الأنبياء حتى تدخلها أنت، وعلى الأمم حتى تدخلها أمتك؟ قال: بلى ولكن أما علمت أن حامل لواء القوم أمامهم، وعلي حامل لواء الحمد يوم القيامة بين يدي (وهو صاحب رايتي فيدخل الجنة قبلي فإن العلم معه) وأنا على أثره. فقام علي عليه السلام وقد أشرق وجهه سروراً وهو يقول: الحمد لله الذي شرفنا بك يا رسول الله.

والأمر الثالث : تفضيله على كتاب الله، ولو عدنا للآيات لعرفنا بأن كلام الله يسبق كلام الرسول (ص) وما دام كلام علي (رض) يسبق كلام الله فهو الأفضل ولك الحديث: قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعلي بن أبي طالب عليه السلام. واعلموا أن علياً لكم أفضل من كتاب الله لأنه مترجم لكم عن كتاب الله تعالى. انتهى. (مئة منقبة لمحمد بن أحمد القمي ص161)
وهل بعد هذا كفر وغلو ، أم استهويتم التقية في الغلو ؟؟
المصدر : مائة منقبة الشيخ الفقيه ابن شاذان .


- حديث « علي قسيم النار»

أورده المدلس (فرات) تلميذ المدلس (الكوراني) ليجعل علي بن أبي طالب شريكا مع الله في اتخاذ قرار دخول البشر الجنة والنار. وهذا يكشف دينهم المبني على تأليه علي عن طريق إعطائه صلاحيات إلاهية.
قال الحافظ الذهبي وابن حجر « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع. وفيه عباية بن ربعي وموسى بن طريف ذكر الحافظ أن كليهما من غلاة الشيعة» (ميزان الاعتدال4/55 لسان الميزان3/247 العلل المتناهية لابن الجوزي2/945).

والسؤال من الذي أذن لعلي أن يكون قسيما وشريكا مع الله؟
هل صار قرار منح الرحمة ومنعها بيد علي مع الله؟
أهم يقسمون رحمة ربك أم على الله يفترون؟

كذب الكوراني على أحمد في رواية قسيم النار

أولا: الرواية مكذوبة. آفتها: عمر بن الحسن الاشناني القاضي أبو الحسين. ضعفه الدارقطني والحسن بن محمد الخلال وقال الدارقطني كان يكذب (الضعفاء والمتروكون2/206 المغني في الضعفاء2/464). وقال الذهبي « ولكن هذا الأشناني صاحب بلايا».

=============



الحسين يسمع الاستغاثة

قال الكوراني « سماع المعصوم للاستغاثة أمر شهدت به الروايات ، خصوصاً زيارات الامام الحسين التي منها : من الدخول في كفالتك ، و: أشهد أنك تسمع الكلام وترد الجواب ، و : المعترف بحقك جاءك مستجيراً (الانتصار5/288).
وقال « لأنه جعلهم وسائط اليه ، وأمر بالتوسل بهم ، وجعل عليه ثواباً (الانتصار5/292).

التعليق: وجعل عليك عقابا بما كذبت. ويلك لا تفتر على الله كذبا فيسحتك بعذاب وقد خاب من افترى.
اللهم إلا أن يكون الأمر بالتوسل بأهل البيت في القرآن السردابي الذي مع المهدي فهذا شيء آخر.

الاستغاثة بأهل البيت شرط لقبول الصلاة؟؟؟

قال الكوراني : إن قولنا ( يامحمد أدركني ) ليس دعاء ، بل قد يكون طلباً من المنادى أن يدعو الله... وجعل الصلاة عليهم والتوسل اليه بهم شرطاً لقبول التضرع اليه في الصلاة المفروضة (الانتصار5/293-294)،

زعم أن الله جعل التوسل بأهل البيت في صلاة الفريضة شرطا لقبولها. ما هذا الشرط الذي لا يوجد في مصادرنا؟ كيف يجعل الله شيئا شرطا ثم يخفيه عن الناس ولا يعرفه إلا الكوراني؟

الكوراني يجيز التقليد في العقائد فيصير عند المراجع حشويا
قال الكوراني « ولو سلمنا أنها من مسائل العقيدة فهي من تفاصيلها التي عليه أن يقلد فيها» (الانتصار5/293).

التعليق: هل يكفيك أن نجعل الراد عليك من شيعتك؟ حسنا:
يسلم عليك الشهيد الثاني والمجلسي وكثيرون ويقولون لك: « « العلماء أطبقوا على وجوب معرفة الله بالنظر، وأنها لا تحصل بالتقليد إلا من شذ منهم » « ولا يجوز التقليد في العقائد» (وسائل الشيعة30/262 بحار الأنوار66/133 مستمسك العروة الوثقى1/42 تفسير مجمع البيان 4/146 حواريات فقهية ص47 محمد سعيد الحكيم).

أحمد الكاتب صار تكفيريا عند الكوراني
قال الكوراني متهما أحمد الكاتب بالتكفير: « فهم يزعمون أن التوسل بالميت شرك ، وأن التوسل به بالنداء شرك .. وقد أفتوا ويفتون بأننا بسبب ذلك مشركون .. وبعضهم مثل كاتب الموضوع يرى أن عوامنا مشركون جهلة» (الانتصار5/297).

قلت: تستحقها مع تقديري لك يا أحمد الكاتب. فهذه التهمة شبيهة بتهمتك للوهابيين بأنهم تكفيريون ويحكمون على الناس بالشرك. هكذا كل من يحذرهم من الشرك يصير تكفيريا ولو كان أحمد الكاتب.

يقول العاملى :
« قولنا (يا محمد أدركني) ليس دعاء بل قد يكون طلباً من المنادى أن يدعو له الله» (الانتصار5/299).

قلت: طلبك من المنادى مبني على اعتقادك أنه (معكم أينما كنتم) وأنه لا يخفي عليه أسئلة السائلين مهما كثروا واختلفت لغاتهم وأينما وجدوا ومهما سألوا. مما يخول هذا الميت أن يحوز على صفة إله مع أنه من جملة من قال الله عنهم أموات غير أحياء وما يشعرون أيان يُبعثون.
وأما قوله وما أنت بمسمع من في القبور فيدل على أن هذا هو الأصل الذي يجب أن نتعامل معه. اللهم إلا أن يثبت بالدليل خلافه فيكون خاصا وعلى خلاف الأصل كلقاء نبينا صلوات الله عليه بالأنبياء. ومناداة المسيح لنبينا عند قبره حين ينزل.

فالمنادى ميت لا يدري عن حالك يا من تتوهم أنه مزود بشبكة عالية التقنية من أجهزة المراقبة التي تتبع كل مخلوق على وجه الأرض. أو إله مقبور لا يخفى عليه شيء من أعمال العباد وتوجههم إليه.

لاحظ الشك عند الكوراني في كلام الكوراني الدال على شكه وعدم يقينه بالمسألة. فإنه قال (قد يكون طلبا للمنادى) التي سبقت الفعل المضارع (يكون) وهو ما يفيد التشكيك عند علماء اللغة فتلك قاصمة الظهر له.. ولغيره ممن نحا نحوه.
ونداء الله مضمون بخلاف مناداة غيره فهو مبني على الشك كما رأينا منالكوراني. وما الداعي للجدال عن غير الموضوع، والمفترض في المحتاج أنه يطرق أبوابا مضمونة لشدة حاجته ويعرض عن غير المضمون.

==================


قال الكوراني « أما المسلمون غير أتباع أهل البيت عليهم السلام فقد تبنوا ( نظرياً ) عصمة الرسل من الأنبياء فقط ، لكنهم حصروها في تبليغ الرسالة فقط . . ثم ما لبثوا أن تنازلوا ( عملياً ) عن هذه العصمة المحدودة وقبلوا كثيراً من افتراءات اليهود على أنبيائهم ، ودوّنوا الإسرائيليات في صحاحهم ! فصرت ترى فيها ما ترى في مصادر اليهود من عيوب الأنبياء وأخطائهم حتى في تبليغ رسالة ربهم !!
وقد ساعد على ذلك مضافاً الى تأثرهم بالثقافة اليهودية» (الانتصار4/7-8).

التعليق:

أما أهل السنة فلم يخالفوا القرآن بإثباتهم العصمة للأنبياء. أما قولكم بالعصمة فأجنبي عن القرآن الذي أثبت النسيان للأنبياء. وهذا مخالف لدينكم. وموسى قتل نفسا ثم قال رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي فغفر له)

وقال ( عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين) {التوبة43}.
وقال (وتخفي في نفسك ما الله مبديه، وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه) {الأحزاب 37}.
وقال (رب إني أعوذ بك أن أسألك ماليس لي به علم، وإلاّ تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين) {هود 47}.
وقال (وذا النون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) {سورة الأنبياء 87}.
وقال (عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين)
وقال (عبس وتولى أن جاءه الأعمى) مع أنكم كذبتم رواياتنا حول توجه الآية بالخطاب إلى النبي ولم تستطيعوا أن تأتوا برواية واحدة صحيحة من عندكم تؤيد نزولها في عثمان كما ادعيتم.

هل تسللت الثقافة اليهودية الى القرآن

فإن كان هذا تأثرا بالثقافة اليهودية فهذا إعلان منكم بأن الثقافة اليهودية قد تسللت إلى القرآن الكريم.
وإن كان القرآن لا يتوافق ودينكم فابحثوا لكم عن كتاب آخر ينفي هذه الأخطاء عن الأنبياء.

التأثر الشيعي بالثقافة اليهودية

ولكن الحقيقة أن المذهب الرافضي يلتقي مع الديانة اليهودية والتراث اليهودي في كثر من الأمور منها:

• التحريض على الزنا بما يسمونه متعة. كراهية العرب. الطعن في القرآن.
• اتهام المخالفين بالزنى وجواز رميهم بالزنا والسرقة.
• جواز أخذ الربا من غير الشيعي على غرار جواز أخذها عند اليهودي من غير اليهودي.
• إستباحة دماء وأموال الناصبي على طريقة اليهودي في الأمميين.
• فكرة ربط المذهب بالعرق كربط اليهودي دينهم بالقبيلة.
• وضع علامة الارتباط بين أسباط اليهود الاثني عشر ومذهب الاثني عشر.

• وصف الله بالبداء.

• عقيدة الطينة وأن طينة الشيعة من مادة خاصة متعلقة بالعرش. بخلاف طينة باقي البشر.
• عقيدة شعب الله المختار متجسدة عند الشيعة آل البيت وشيعتهم من طينة خاصة وكلهم الى الجنة.
• الطعن في القرآن وتحريف ألفاظه بأن يقولوا أسقطت آيات من القرآن. وتحريف معانيه بأن يجعلوا للآيات معان مربوطة بالإمامة حتى النصوص المتعلقة بألوهية الله جعلوها متعلقة بإمامة الإمام.

الكوراني يعلن استعداده لرفض ما يقوله الإمام المعصوم
قال الكوراني « حتى لو وُجدت روايات تقول إن نبي الله موسى على نبينا وآله وعليه السلام ، أو غيره من الأنبياء والأوصياء عليهم السلام.. فقأ عين ملك كريم مرسل من الله تعالى.. فإشكالنا عليها نفس إشكالنا على رواية البخاري... وفرقنا عنكم : أنا نستطيع ردّها لمخالفتها عصمة المعصومين عليهم السلام،» (الانتصار4/28-29).

الرد على الإمام بيد الفقيه

تعليق:

ولما صار رد رواية المعصوم تحت يد ورحمة الفقيه حتى ولو كانت صحيحة صار الفقيه هو المعصوم على الحقيقة وصارت المقولة الشيعية (الراد علينا كالراد على الله) مجرد عصا لتخويف عوام الشيعة من مجرد التفكير بالاعتراض. وصار للفقيه حق الرد على الله عن طريق الرد على الامام.







  رد مع اقتباس
قديم 19-04-12, 03:19 PM   رقم المشاركة : 34
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الدليل ان الشيعة يعبدون الحسين من دون الله


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1533290







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» إرشاد الخلف بمن كان من الشافعية من أتباع السلف
»» كتاب جديد تنشره الوطن قبل طبعه: الإسلاميون وحكم الدولة المعاصرة اسماعيل الشطي / 3
»» من حقد و اكاذيب الشيعة الجيش الخر كون كتيبة باسم قاتل الحسين و يزيد بن معاوية
»» معنى مظاهرة البراءة من المشركين يقصد بهم أبوبكر و عمر
»» كشف كذب النواب / السفراء الاربعة الذين نهبوا اموال الشيعة باسم المهدي
  رد مع اقتباس
قديم 19-05-14, 06:48 PM   رقم المشاركة : 35
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


عند الشيعة الاثناعشرية

الإمام علي رضي الله عنه يدخل الجنة قبل النبي صل الله عليه وسلم!!

9728/3 ـ وعنه، حدثنا الحسين بن علي الصوفي، قال: حدثنا أبو العباس عبدالله ابن جعفر الحميري، قال: حدثنا محمد بن عبدالله القرشي، قال: حدثنا علي بن أحمد التميمي، قال: حدثنا محمد بن مروان، قال: حدثنا عبدالله بن يحيى، قال: حدثنا محمد بن الحسن بن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده، عن الحسين بن علي، عن أبيه علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال لي رسول الله (صلى الله عليه وآله): أنت أول من يدخل الجنة، فقلت: يارسول الله أدخل قبلك؟ قال: نعم لأنك صاحب لوائي في الآخرة كما إنك صاحب لوائي في الدنيا، وحامل اللواء هو المتقدم، ثم قال (صلى الله عليه وآله): ياعلي، كأني بك وقد دخلت الجنة وبيدك لوائي وهو لواء الحمد تحته آدم فمن دونه(2).

علل الشرائع /الشيخ الصدوق







الصور المرفقة
 
  رد مع اقتباس
قديم 04-06-14, 11:09 PM   رقم المشاركة : 36
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


نفسير الشيعة للقرآن اسماء الله = علي/ الشيطان = عمر / الطاعوت = ابوبكر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%E1%D4%D1%DF


غلو شيعي الائمة اسماء الله الحسنى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%E1%D4%D1%DF

من طامات الشيعة يمكن للمرجع ان يشرع مثل الله و النبي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%E1%D4%D1%DF







  رد مع اقتباس
قديم 21-08-14, 08:25 AM   رقم المشاركة : 37
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road



اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241







  رد مع اقتباس
قديم 08-09-14, 02:36 AM   رقم المشاركة : 38
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اريد صفة واحدة عند الله ليست عند الائمة يا رافضة !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161398







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "