العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-13, 02:30 AM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ملف الردود على شبهات حديث الثقلين / كتاب و سنتي عترتي




ترك السنة النبوية شرط للتشيع الإمامي بدليل حديث الثقلين !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160227

تخريج حديث الثقلين (عند مسلم) ودراسةِ إسنادهِ

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=154099

كتاب تخريج حديث الثقلين من كتب الإمامية للكاتب تقي الدين السني

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147188

أين العلة في هذا الاسناد ؟ (حديث الثقلين)


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165363



سلسلة حديث الثقلين في القرآن الكريم1: القرآن الكريم آيات بينات في صدور أهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167276


======

الرجاء المساعدة: تخريج حديث كتاب الله وسنتي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1624860

كتاب الله وسنتي في مصادر الكتب الشيعية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151168


» العنوان : حديث الوصية بالثقلين دراسة حديثية
» الكاتب : منصور حمود محمد الشرايري
» المجلة : مجلة أم القرى لعلوم الشريعة و الدراسات الإسلامية
» العدد : ع 51 ج 1


http://libback.uqu.edu.sa/hipres/magz/3100034-2.pdf

استدراك على الإمام الألباني في تصحيحه لحديث الثقلين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153655







  رد مع اقتباس
قديم 20-11-13, 09:25 AM   رقم المشاركة : 2
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


أجرك الله ونفع بك ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ياعقلاء الشيعة اجيبونى ,,,
»» اباضى يعتنق مذهب اهل السنة ..
»» الوجة الاخر ،،،
»» الامام الخمينى فضح الله سرة ،،
»» لماذا يشوة الاسلام فى هذا الوقت بالذات ؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 22-11-13, 05:55 AM   رقم المشاركة : 3
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road




[ التَحدي الأول لصادق الكَعبي - وهو كذوب - ] هل صَح حَديث الثَقلين مِن طُرقكم ؟!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=166635&page=4







  رد مع اقتباس
قديم 22-11-13, 01:58 PM   رقم المشاركة : 4
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله,

هذه دراسة قمت بها على موقعي, ولكنها باللغة الإنجليزية.

1- كل طرق و أحاديث الثقلين من المصادر القديمة مع الحكم عليها بالصحة أو الضعف و شرح العلة:

2- شجرة أسانيد حديث الثقلين و تبيان ما صح منها:

3- جمع المتون الصحيحة و التعليق عليها و تفسير كل واحدة منها:


رابط: http://twelvershia.net/2013/10/26/de...-al-thaqalayn/







  رد مع اقتباس
قديم 25-11-13, 07:38 AM   رقم المشاركة : 5
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الحديث إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء و الأرض و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . ‌


صحيح الجامع الصغير

تخريج السيوطي ‏(‏حم طب‏)‏ عن زيد بن ثابت‏.‏

تحقيق الألباني ‏(‏صحيح‏)‏ انظر حديث رقم‏:‏ 2457 في صحيح الجامع‏.‏‌


أرجو ذكر تفسير أهل العلم لهذا الحديث

===========

لم يصح الحديث بهذا اللفظ إنما هو خطأ من الراوي

قال أحدهم (نسيت اسمه):


اخرج الحاكم والبيهقي والدارقطني من طريق صالح بن موسى عن عبد العزيز بن رفيع عن ابي صالح مولى ام حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اني قد شيئين لن تضلوا ابدا ما اخذتم بهما وعملتم بما فيهما كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.

هذا الحديث قد بحثته بتوسع ، و طرقه كلها لا تخلو من مقال ، و هو باللفظ الذي ذكرته لا يصح ، و هو من منكرات صالح بن موسى ، كما بينه ابن عدي و قال : غير محفوظ ، و كذا الذهبي في ترجمته و غيرهما . و باللفظ الآخر و هو الأشهر حديثا : كتاب الله و عترتي أهل بيتي : و هذا الذي صححه جمع من أهل العلم و أثبتوه ، و الصواب أنه منكر ، لا يصح ، بل هو مخالف للآيات الصريحة في أن آل البيت ليسوا محلا للهداية و عدم الضلال ، و للحديث الصحيح الذي أخرجه مسلم عن زيد بن أرقم :و لفظه : أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي .

فالحديث لم يأمر بالتمسك بالثقلين الكتاب و أهل البيت ، إنما خص التمسك فقط بالكتاب و أن فيه الهدى و النور ، ثم وصى بأهل البيت و المراد رعايتهم و إعطاؤهم حقوقهم و إكرامهم امكانتهم من النبي صلى الله عليه و سلم .

و هذا مما يشير إلى أحتمال خطأ بعض الرواة في اللفظ فظن أن التمسك بالثقلين فرواه باللفظ الآخر : تركت فيهم أمرين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا .. الحديث .

و مما يدل على نكارة لفظه حديث جابر في صحيح مسلم أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم خطب يوم عرفة فقال في خطبته قد تركت فيكم ما لم تضلوا بعده إن اعتصمتم به كتاب الله وأنتم مسئولون عنى فما أنتم قائلون قالوا نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت فقال بأصبعه السبابة يرفعها الى السماء ويكبها الى الناس اللهم اشهد .

فالحديث مما يحتج به الرافضة ، و قد تأوله بعض العلماء بتأويلات بعيدة عن الصواب ، فقال بعضهم المراد بالعترة الأتباع ، و هذا خلاف المعروف لغة و استعمالا ، مع أن في طرقه التصريح بأنهم أهل البيت ، فالصواب أن الحديث لا يصح ، و هو منكر مخالف للأحاديث المصرحة بل الآيات التي ترد التنازع و تجعل الهداية في كتاب الله و سنة رسوله .

=============

غالب رواة طرق هذا الحديث كوفيون.

وفي (المنتخب من علل الخلال 206):

قال [الأثرم]: وحدّثنا [الإمام أحمد] بحديث عبدالملك عن عطيّة عن أبي سعيد عن النبي (صلى الله عليه وسلّم): "إنّي تركتُ فيكم الثقلين".

فلمّا فرغ منه قال: أحاديث الكوفيين هذه مناكير. اهـ.

======

قال الإمام البحر أبو العباس ابن تيمية رحمه الله تعالى في كتابه الذي لم ينسج على منواله ( منهاج السنة ) ( 7/394) متعقبا قول الرافضي ابن ... :


( قال الرافضي العاشر ما رواه الجمهور من قول النبي صلى الله عليه و سلم إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي و لن يفترقا حتى يردا علي الحوض و قال أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من ركبها نجا و من تخلف عنها غرق و هذا يدل على وجوب التمسك بقول أهل بيته و علي سيدهم فيكون واجب الطاعة على الكل فيكون هو الإمام ) )
جواب ابن تيمية :
( و الجواب من وجوه أحدها أن لفظ الحديث الذي في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم قام فينا رسول الله صلى الله عليه و سلم خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فقال أما بعد أيها الناس إنما أنا بشر يوشك ان يأتيني رسول ربي فأجيب ربي و إني تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور فخذوا بكتاب الله و استمسكوا به فحث على كتاب الله و رغب فيه ثم قال و أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي .


و هذا اللفظ يدل على إن الذي امرنا بالتمسك به و جعل المتمسك به لا يضل هو كتاب الله

وهكذا جاء في غير هذا الحديث

كما في صحيح مسلم عن جابر في حجة الوداع لما خطب يوم عرفة وقال قد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به كتاب الله وأنتم تسألون عنى فما انتم قائلون قالوا نشهد انك قد بلغت وأديت ونصحت فقال بإصبعه السبابة يرفعها إلى السماء وينكبها إلى الناس اللهم اشهد ثلاث مرات وأما قوله وعترتي أهل بيتي وأنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض فهذا رواه الترمذى وقد سئل عنه احمد بن حنبل فضعفه وضعفه غير واحد من أهل العلم وقالوا لا يصح

وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة قالوا ونحن نقول بذلك كما ذكر القاضي أبو يعلي وغيره ....)
و قد كتب فيه من قبل
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...DA%CA%D1%CA%ED
و تفصيل طرقه و بيان أن اللفظ المذكور أعلاه لا يصح يحتاج إلى وقت لتدوينه هنا ، و نظرة إلى ميسرة ، و الله الموفق .

========

لفت نظري شيء وهو في الحديث "أولهما كتاب الله..." فما هو الثاني؟

========

لا يصح شئ رواه عطية عن أبي سعيد.
لأن عطية المقصود هو العوفي أما أبي سعيد فليس الخدري
بل محمد بن السائب الكلبي و هو متروك كما قال العلماء.
فلا يمكن أبداً تصحيح شئ فيه هذا السند.

========

الامر الاول ان زيد بن ارقم قال في بداية الحديث "يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم "

فهو يقول انه كبرت سنه وقدم عهده ونسي بعض الذي كان يعي

الامر الثاني ان الرسول صلى الله عليه وسلم ترك امرين

الاول : كتاب الله (((وامر بالتمسك به)))
الثاني : اهل بيته صلى الله عليه وسلم (((واوصانا بهم خيرا)))

ومن المستبعد في نظري ان نتمسك بأهل بيته لان آيات القرآن تأمر بطاعة الله وطاعة رسوله ولا يوجد اي آية تأمرنا ان نطيع احدا من اهل بيته صلى الله عليه وسلم ، يقول الله جلّ شأنه :

(يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَ)

(من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ..)

(وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ)

"قُل إن كُنتُم تُحِبونَ الله فاتبعُونِى يُحببكُمُ اللهُ وَيَغفِر لَكُم"

"لقد كَانَ لَكُم فىِ رَسُوَلِ اللهِ اُسوَةُ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرجُوا اللهَ وَاليَومَ الأخِرَ وَذَكَرَ اللَهَ كَثِيراً"


والله اعلم







  رد مع اقتباس
قديم 28-11-13, 10:37 PM   رقم المشاركة : 6
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


و لو كان سيدنا امام منصب من الله كيف يبايع سيدنا علي سيدنا ابوبكر و عمر وعثمان رضي الله عنهم
فبيعة سيدنا علي للخلقاء الراشدين دليل على ان منصب الامام المعصوم كذبة مجوسية ليس لها اصل من القرآن و لا السنة

ولاحتى الواقع لان سيدنا علي ببيعته للخلقاء الراشدين نسف كذبت الشيعة عن الامامة الالهية

ويقول الشيعة ان لكل زمان امام حي ظاهر

اين هو الامام الحي الظاهر فالامام الخرافة غائب منذ 1100 عام في سرداب العيبة
ومعه القرآن الصحيح وترك الشيعة في حيص بيص

فالشيعة ليس لديهم لا قران و لاسنة ولاامام
فمن اين ياخذ الشيعة دينهم












  رد مع اقتباس
قديم 28-11-13, 10:39 PM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


رواية حديث غدير خم

سببها خلاف سيدنا غلي مع بريدة فاراد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان يصلح الامر بينهم
ومن كنت مولاه بمعنى من يحبني يحب علي حتى يصلح العداوة بين بريدة و علي
غدير خم والي من ولاه وعادي من عاداه تبين انها متعلقة بالحب و البغض وليس الولاية والخلافة وتعني الموالاة المحبة

حديث غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه
فليس فيه دلالة على الامامة
فما معنى مولاه هي المحبة
و الولي هو المحب

الإمامية عن شهادتهم الثالثة في الآذان

وهي ” اشهد أن عليا ولي الله “

مامعنى ولي في قولهم هذا ؟


إن قالوا والي فقد كفروا إذ جعلوه حاكم على ربه

وإن قالوا ولي بمعنى موالي ومحب قلنا لهم هذا هو ما نحاول أن نقوله لكم عن معنى كلمة ولي منذ البداية

اين قال النبي صلى الله عليه وسلم
ان علي خليفتكم من بعدي

فالحجة لا تقام الا بالنص الجلي

وليس الاستناد على كلمة تختمل عدة معاني







  رد مع اقتباس
قديم 30-11-13, 09:52 AM   رقم المشاركة : 8
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اين هم العترة الذين تتمسك بهم الان

==========


كتاب الله وسنتي بسند صحيح عند الرافضة


------------------------------------

يقول الوحيد البهبهاني في كتابه الرسائل الفقهية

ذكر الكشي في كتابه في ترجمة المغيرة بن سعيد حديثا طريقه الثقات ، عن يونس بن عبد الرحمان الثقة الجليل : " إن بعض أصحابنا [ سأله وأنا حاضر ف‍ ] قال له : يا أبا محمد ، ما [ أشدك في الحديث و ] أكثر إنكارك لما يرويه أصحابنا ! فما الذي حملك على رد الأحاديث ؟ فقال : حدثني هشام بن الحكم أنه سمع أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : لا تقبلوا علينا حديثا إلا ما وافق القرآن والسنة ، أو تجدون معه شاهدا من أحاديثنا المتقدمة - إلى أن قال - فاتقوا الله ، ولا تقبلوا علينا ما خالف قول ربنا وسنة نبينا ( صلى الله عليه وآله )
ثم اين هي العترة الآن وهم يعتمدون 12 امام
اا امام توفوا والثاني عشر لم يولد لان الحسن العسكري كان عقيم ولم يتزوج
واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن
،وكما قلت بدليل ان اهل البيت لم يتركوا تفسيرا صحيحا للقرآن أو كتابا فقهيا متكاملا . والاحاديث المروية عنهم (كما في الكافي ) معظمها ضعيف ولا يمكن الاعتماد عليه والباقي لا يختلف عن أحاديث السنة الواردة عن الرسول الا في بضعة مسائل.
اضافة ان العترة بايعت الخلفاء الراشدين على السمع والطاعة
واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن

==
مشاركة للمفكر الشيعي احمد الكاتب عن رواية كتاب وعترتي

اننا لا نملك عمليا سوى الكتاب مرجعا نرجع اليه منذ الف ومائة سنة على الأقل ولم يخرج أي رجل من العترة لكي يفسر لنا آية او يذكر لنا حكما او يحل لنا مشكلة ، فان المقصود من كلمة العترة
هم أهل العلم والصلاح المتمسكون بالكتاب والسنة من أهل البيت , وإلا لدخل أبو لهب في أهل البيت أيضاً !! و يجب أن نعرف من هم (أهل البيت) أولاً , يقول الفيروز آبادي في تعرف معنى أهل بيت الرجل : (( ... أهل الأمـر: ولاته وللبيت : سكانه وللمذهب : من يدين به، وللـرجل : زوجـته كـأهلَتِه وللنبي صلى الله عليه وسلم : أزواجـه وبـناته وصـهرُه علي رضي الله عنه ... ) ا
لقاموس المحيط ص (1245). ويقول ابن منظور (( ... أهل البيت : سكانه، وأهل الرجل : أخص الناس به، وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم : أزواجه وبناته وصهره، أعني علياً عليه السلام، وقيل نساء النبي صلى الله عليه وسلم ... ))
لسان العرب ص (290). كما أن الاستعمال اللفظي في القرآن لكلمة ( الأهل ) تبين أن المقصود بها الزوجات كما في قوله تعالى { إذ قال موسى لأهله إني آنست ناراً سآتيكم منهـا بخبر } ( النمـل 7 ) ومعلوم أن زوجـته هي التي كانت معـه، وقـوله تعـالى { قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءاً إلا أن يسجن ... } ( يوسف 25) قائل هذه الجملة هي زليخا زوجة العزيز باتفاق المفسرين وقوله تعالى { فأنجيناه وأهله إلا امرأته ...} ( النمل 57) و( إلا ) أداة إستثناء بمعنى أنها من أهله ولكنها إستثنيت للسبب المعلوم , كما أخـرج البخاري في جزء من الحديث الذي يرويه أنس رضي اللـه عنه (( ... فخرج النبـي صلى الله عليه وسلم فانطلـق إلى حجـرة عـائشة، فقـال : ( السلام عليكم أهـل البيت ورحمة الله )، فقالت : وعليك السلام ورحمة الله ) فتقَرَّى حجـر نسائه كلِّهنَّ، يقول لهن كما يقول لعائشة … )) صحيح البخاري (4515).
==
واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن ،وكما قلت بدليل ان اهل البيت لم يتركوا تفسيرا صحيحا للقرآن أو كتابا فقهيا متكاملا . والاحاديث المروية عنهم (كما في الكافي ) معظمها ضعيف ولا يمكن الاعتماد عليه والباقي لا يختلف عن أحاديث السنة الواردة عن الرسول الا في بضعة مسائل.
مذهب أهل البيت ليس هو الطريق الوحيد لتقلي الاسلام ، بل الطرق الأخرى جائزة ومعقولة ومقبولة ، وكلها اجتهادات ظنية شخصية يمكن النظر فيها.
أهل البيت ليسوا بحاجة للدفاع عنهم ولا يمكن أن يعود لهم أي حق بعد مرور الزمان عليهم.
وانهم كانوا يؤمنون بالشورى وبايعوا الخلفاء الآخرين وخاصة الراشدين طوعا لا طرها. والخلافة بالشورى لديهم .
ولا يوجد شخص اسمه (محمد بن الحسن العسكري المهدي الغائب) حتى يعود في المستقبل ، إذ أنه لم يولد أساسا وانما هذه اسطورة اخترعها فريق من الامامية بعد أن وصلوا الى طريق مسدود ، لانقاذ نظريتهم من الانهيار.
وان الدعوة الى اقامة النظام الاسلامي أو تطبيق الشريعة لا فرق بين المذاهب الاسلامية الفقهية المختلفة فيه ، كما هو معمول به اليوم في ايران حيث تطبق جميع المذاهب الاسلامية بحرية وكل احترام مثلما هو في الدستور الاسلامي.
وان الشيعة اليوم قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية وشروطها التعجيزية ، ولم يعودوا يتشبثون بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس بالعصمة والنص والوراثة العلوية الحسينية ، وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الامة ، كما هو حال المراجع الدينيين في قم ، وهذا ما يتفق عليه عامة السنة ، مما يعني أن لا أثر للخلاف حول امامة أهل البيت اليوم ، وان المسلمين جميعا متفقون على ضرورة انتخاب الامام عبر الشورى.

===
الحاجة الى الامام ليست مسألة عقدية بقدر ما هي حاجة سياسية عملية يومية، والا فان العقيدة الاسلامية قد كملت يوم قال الله تعالى

لنبيه الكريم اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا.
واعتقد انك ت وافقني على ان النبي محمد صلى الله عليه وآله هو خاتم النبيين، وبوفاته انقطع الوحي، ولا نبي بعده، وان مهمة الامام

هي مهمة تطبيق الدين وحفظ حقوق الناس واقامة العدل، وقد اختلف المسلمون حول شروط الامام ومواصفاته فقال معظم المسلمين

بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس أو الخليفة أو القائد أو الزعيم بصفة العلم والعدل والتقوى، وقال الامامية بضرورة اتصاف الامام

بصفة العصمة والعلم الالهي. ومع القول بغيبة الامام بقي الشيعة الامامية بدون قائد أو زعيم، فحرموا اقامة الدولة في عصر الغيبة،

الى أن ظهرت نظرية ولاية الفقيه في القرون الأخيرة كبديل عملي عن نظرية الامامة، واكتفى الشيعة بصفة العلم القائم على

الاجتهاد والعدالة الظاهرية، وهذا ما سمح لهم باقامة الدولة الاسلامية ، وقال فريق آخر من الشيعة بجواز اقامة الدولة حتى بدون

تلك الشروط كما هو الحال في العراق حيث لا يشترط الدستور بالرئيس أن يكون فقيها عادلا حسب نظرية ولاية الفقيه، وانما يكفي

أن يكون عالما بالسياسة وعادلا بمعنى الالتزام بالقانون والدستور.
واذا عدت الى كتابي (تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه) لا تجد فيه بحثا مسهبا عن موضوع خروج

المهدي في المستقبل، لأنه لا يدور حول هذا الموضوع، وانما يبحث مسألة وجود الامام محمد بن الحسن العسكري، وانه ولد قبل

ألف ومائة وسبعين عاما، ولا يزال حيا الى اليوم، وانه لا يجوز اقامة الدولة الا تحت امامة المعصوم المعين من قبل الله، وما الى

ذلك من توابع النظرية الامامية
وقد قلت في كتابي ان الشيعة الامامية اليوم تخلوا عن تلك الشروط المثالية التي يستحيل تطبيقها، وحدث تطور جذري كبير في

الفكر السياسي الشيعي، وانهم اليوم يمكن وصفهم بالشيعة الجعفرية، ولكن لا يمكن تسميتهم بالامامية الاثني عشرية، لتخليهم عمليا

عن اشتراط العصمة والنص في الامام، وقبولهم بالنظام الديموقراطي أو بنظام ولاية الفقيه
وقلت أيضا بأن الشيعة الامامية افترضوا وجود ولد للامام الحسن العسكري الذي لم يشر الى وجود ولد لديه لا في حياته ولا عند

وفاته، انقاذا لنظرية الامامة من الانهيار والوصول الى طريق مسدود.
فهل تتفق معي في ذلك؟ أم لا تزال تصر على اشتراط العصمة والنص في الامام (اي الرئيس ورئيس الوزراء) وتحرم اقامة الدولة في هذا العصر؟

مثل الشيعة في ايران تخلت عن العصمة والنص وتم انتخاب احمدي نجادي رئيس لايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69596







  رد مع اقتباس
قديم 30-11-13, 12:21 PM   رقم المشاركة : 9
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الحاجة الي الامام سياسية وليست عقدية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140783







  رد مع اقتباس
قديم 03-12-13, 07:38 AM   رقم المشاركة : 10
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


روايات الامامة الرد عليها


ملف الرد على روايات آية الولاية التصدق في الخاتم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167641

جواب ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر "من هم اولوا الأمر هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161441
=======



جواب
حديث الثقلين
منزلة هارون
الغدير
التطهير
المباهلة
الطائر المشوي
التصدق بالخاتم
جواب شبهات بمنزلة هارون المباهلة علي مولاه غدير مدينة العلم الطير وغيرها
حديث الدار
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165568







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "