العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-13, 01:44 PM   رقم المشاركة : 41
المصباح المشع
قرآني







المصباح المشع غير متصل

المصباح المشع is on a distinguished road


××××××
××
اذا كان لديك ماتريد اضافته فتفضّل في القسم المناسب

الحوار مع باقي الفرق
المشرف







 
قديم 13-03-13, 08:04 AM   رقم المشاركة : 42
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اتباع السابقين الأولين باحسان يعني تتبع الصحابة بمثل ما اتبع الصحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف مختارات منوعة
»» عدم تبني الأئمة من أهل البيت لنظرية الامامة الالهية وقولهم بنظرية الشورى أحمد الكاتب
»» الرد على كذبة جرائم معاوية بن أبي سفيان جواب شبهة قتل سيدنا معاوية لعدد من الشخصيات
»» ضعف روايات الرايات السود
»» جمهورية ملالي الارهاب الايرانية و القتل تهديد بقتل الملك عبدالله
 
قديم 14-03-13, 10:46 AM   رقم المشاركة : 43
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيخ حسين المؤيد .... فهل من عاقل شيعي ؟


بسم الله الرحمن الرحيم .
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله \" ازواجه وذريته \" الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين .



وقفت على مقال جميل للشيخ المهتدي حسين المؤيد في حسابه على الفيسبوك فأحببت أن أنقله هنا قصد الإستفادة منه إن شاء الله /
يقول الشيخ حفظه الله :
""قال تعالى : - ( و ما كان الله ليُضِلَّ قوما بعد إذ هداهم حتى يُبَيِّن لهم ما يتقون ) التوبة 115
في ضوء هذه الآية الكريمة , نرجِع الى كتاب الله تعالى و نُمعِن النظر فيه , سنجِد أن الإتّباع ورد في القرآن الكريم لأربع مفردات لا خامس لها , و هي : -
1- إتّباع النبيّ عليه الصلاة و السلام . ( فآمِنوا بالله و رسوله النبيّ الأميّ الذي يُؤمِن بالله و كلماته و اتّبِعوه لعلكم تهتدون ) .
2- إتّباع القرآن الكريم . ( فالذين آمَنوا به و عَزَّروه و نصروه و اتّبَعوا النور الذي أُنزِل معه أولئك هم المفلحون ) .
3- إتّباع السابقين الأولين من المهاجرين و الأنصار . ( و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتّبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه ) .
4- إتّباع سبيل المؤمنين . ( و مَن يُشاقِق الرسول من بعد ما تبيَّن له الهدى و يتّبِع غير سبيل المؤمنين نولِّه ماتولّى و نُصلِه جهنم ) .
و سنجِد أيضا أن الإعتصام ورد في القرآن الكريم لمفردتين لا ثالث لهما , و هما : -
1- الإعتصام بالله تعالى . ( و مَن يعتصم بالله فقد هُدِي الى صراط مستقيم ) , ( و اعتصموا بالله هو مولاكم ) .
2- الإعتصام بحبل الله تعالى , و هو القرآن أو الإسلام . ( و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ) .
و سنجِد أيضا أن الردّ المأمور به في القرآن هو الى جهتين لا ثالث لهما , و هما : الردّ الى الله تعالى , و الردّ الى الرسول . (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ) .
و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و كونوا مع الصادقين ) فذكرت الآية الكريمة عنوانا عاما لا يدلّ إلا على مدخلية الصدق في أخذ هذا العنوان . فإذا ضممنا ذلك كلّه الى حقيقة أن مفردات الإيمان في القرآن الكريم لا تتجاوز الإيمان بالله و ملائكته و رسله و كتبه و اليوم الآخر و الإيمان بالغيب , أقول بعد كلّ ذلك هل يجد المنصف الذي يسير على المنهج العلمي و يكون معتدلا في تفكيره مبتعدا عن التكلف مكانا للإمامة الدينية و السياسية بالمفهوم الذي تقول به المنظومة الشيعية ؟
كلا لن يجد لها مكانا في كتاب الله تعالى , و قد تكفّل الله عزّ و جلّ ببيان ما يُنجي من الضلال حسبما ورد في الآية الكريمة التي صدّرنا بها هذه المقالة , فكيف يسكت القرآن عنها إذا كانت من معالم الدين الرئيسة ؟ انتهى . ""


والسؤال موجه لأعضاء الرافضة هداهم الله :


فكيف يسكت القرآن عنها إذا كانت من معالم الدين الرئيسة ؟


هذا والحمد لله رب العآلمين .


منقول من مشاركة للسني الامازيغي






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مثال حي عن البركة يرويها اب لابنه مختصرة و عجيبة
»» آل خليفة يقاضون 'ناصر أبل'
»» الطاغية نوري المالكي يهدداهل السنة لانهم قاموا بممارسة حقهم الدستوري بالتجمع
»» ايران تعبث بالشرقية واليمن انصروا سوريا فتجار الاسلحة يمكنهم ايصال كل سلاح
»» الشيعة الاثناعشرية الشيخية اتباع الميرزا الاحقاقي في الكويت
 
قديم 14-03-13, 02:30 PM   رقم المشاركة : 44
محب الصحابة وأهل البيت
مشترك جديد






محب الصحابة وأهل البيت غير متصل

محب الصحابة وأهل البيت is on a distinguished road


بارك الله فيك وفي المدافعين عن الصحابة رضي الله عنهم







 
قديم 20-03-13, 10:42 AM   رقم المشاركة : 45
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


فضل الصحابة رضوان الله عليهم



أرجو توضيحاً في فضل الصحابة ، وما هي مميزاتهم عن غيرهم ؟.

الحمد لله

اعتقاد عدالةِ الصحابة وفضلهم هو مذهبُ أهلِ السنة والجماعة ، وذلك لما أثنى اللهُ تعالى عليهم في كتابه ، ونطقت به السنَّةُ النبويةُ في مدحهم ، وتواتر هذه النصوص في كثير من السياقات مما يدل دلالة واضحة على أن الله تعالى حباهم من الفضائل ، وخصهم من كريم الخصال ، ما نالوا به ذلك الشرف العالي ، وتلك المنزلة الرفيعة عنده ؛ وكما أن الله تعالى يختار لرسالته المحل اللائق بها من قلوب عباده ، فإنه سبحانه يختار لوراثة النبوة من يقوم بشكر هذه النعمة ، ويليق لهذه الكرامة ؛ كما قال تعالى : ( اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ) الأنعام/ 124 .

قال ابن القيم رحمه الله : " فالله سبحانه أعلم حيث يجعل رسالاته أصلا وميراثا ؛ فهو أعلم بمن يصلح لتحمل رسالته فيؤديها إلى عباده بالأمانة والنصيحة ، وتعظيم المرسل والقيام بحقه ، والصبر على أوامره والشكر لنعمه ، والتقرب إليه ، ومن لا يصلح لذلك ، وكذلك هو سبحانه أعلم بمن يصلح من الأمم لوراثة رسله والقيام بخلافتهم ، وحمل ما بلغوه عن ربهم " طريق الهجرتين ، ص (171) .

وقال تعالى : ( وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَؤُلاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ) الأنعام/53 .

قال الشيخ السعدي رحمه الله : " الذين يعرفون النعمة ، ويقرون بها ، ويقومون بما تقتضيه من العمل الصالح ، فيضع فضله ومنته عليهم ، دون من ليس بشاكر . فإن الله تعالى حكيم ، لا يضع فضله ، عند من ليس له أهل . "

وكما جاءت الآيات والأحاديث بفضلهم وعلو منزلتهم ، جاءت أيضا بذكر الأسباب التي استحقوا بها هذه المنازل الرفيعة ، ومن ذلك قوله تعالى :

( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح/29

ومن أعظم موجبات رفعة مكانة الصحابة ، ما شهد الله تعالى لهم من طهارة القلوب ، وصدق الإيمان ، وتلك – والله - شهادة عظيمة من رب العباد ، لا يمكن أن ينالها بَشَر بعد انقطاع الوحي .

اسمع قوله سبحانه وتعالى : ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) الفتح/18

قال ابن كثير رحمه الله في "تفسير القرآن العظيم" (4/243) :

" فعلم ما في قلوبهم : أي : من الصدق والوفاء والسمع والطاعة " انتهى .

وما أحسن ما قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : " من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات ؛ فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة ؛ أولئك أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كانوا أفضل هذه الأمة ؛ أبرها قلوبا وأعمقها علما وأقلها تكلفا ، قوم اختارهم الله لصحبة نبيه وإقامة دينه ، فاعرفوا لهم فضلهم واتبعوهم في آثارهم ، وتمسكوا بما استطعتم من أخلاقهم ودينهم ، فإنهم كانوا على الهدى المستقيم " رواه ابن عبد البر في الجامع ، رقم (1810) .

وقد وعد الله المهاجرين والأنصار بالجنات والنعيم المقيم ، وأحَلَّ عليهم رضوانه في آيات تتلى إلى يوم القيامة ، فهل يعقل أن يكون ذلك لمن لا يستحق الفضل !؟

يقول سبحانه وتعالى : ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة/100

وقد شهد لهم بالفضل سيد البشر وإمام الرسل والأنبياء ، فقد كان شاهدا عليهم في حياته ، يرى تضحياتهم ، ويقف على صدق عزائمهم ، فأرسل صلى الله عليه وسلم كلمات باقيات في شرف أصحابه وحبه لهم .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تَسُبُّوا أَصحَابِي ؛ فَوَالَّذِي نَفسِي بِيَدِهِ لَو أَنَّ أَحَدَكُم أَنفَقَ مِثلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدرَكَ مُدَّ أَحَدِهِم وَلا نَصِيفَهُ ) رواه البخاري (3673) ومسلم (2540)

وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خَيرُ النَّاسِ قَرنِي ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ) رواه البخاري (2652) ومسلم (2533)

يقول الخطيب البغدادي رحمه الله في "الكفاية" (49) :

" على أنه لو لم يرد من الله عز وجل ورسوله فيهم شيء ، لأوجبت الحال التي كانوا عليها من الهجرة ، والجهاد ، والنصرة ، وبذل المهج والأموال ، وقتل الآباء والأولاد ، والمناصحة في الدين ، وقوة الإيمان واليقين ، القطعَ على عدالتهم ، والاعتقاد لنزاهتهم ، وأنهم أفضل من جميع المعدلين والمزكين الذين يجيؤون من بعدهم أبد الآبدين ، هذا مذهب كافة العلماء ، ومن يعتد بقوله من الفقهاء " انتهى .

ولو ذهبنا نسرد مواقفهم التي نصروا فيها الدين ، وأعمالهم التي استحقوا بها الرفعة والمنزلة العالية ، لما كفتنا المجلدات الطوال ، فقد كانت حياتهم كلها في سبيل الله تعالى ، وأي قرطاس يسع حياة المئات من الصحابة الذين ملؤوا الدنيا بالخير والصلاح .

يقول ابن مسعود رضي الله عنه :

" إن الله نظر في قلوب العباد ، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد ، فاصطفاه لنفسه ، فابتعثه برسالته ، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد ، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد ، فجعلهم وزراء نبيه ، يقاتلون على دينه ، فما رأى المسلمون حسنا فهو عند الله حسن ، وما رأوا سيئا فهو عند الله سيئ " انتهى

رواه أحمد في "المسند" (1/379) وقال المحققون : إسناده حسن .

وسبق التوسع أيضا في تقرير ذلك في جواب السؤال رقم (13713) (45563)

ثانيا :

لا بدَّ أن نعلم أن الصحابة رضي الله عنهم ليسوا بمعصومين ، وهذا هو مذهبُ أهل السنة والجماعة ، وإنما هم بشرٌ يجوزُ عليهم ما يجوز على غيرهم .

وما صدر من بعضهم من المعاصي أو الأخطاء ، فهو إلى جانبِ شرفِ الصحبة وفضلِها مُغْتَفَرٌ ومَعْفُوٌّ عن صاحبه ، والحسناتِ يُذْهِبْنَ السيئات ، ومقامُ أَحَدِ الصحابة مع النبي صلى الله عليه وسلم لحظة من اللحظات في سبيل هذا الدين لا يعدلها شيء .

يقول شيخ الإسلام رحمه الله : " وأهل السنة تحسن القول فيهم وتترحم عليهم وتستغفر لهم ، لكن لا يعتقدون العصمة من الإقرار على الذنوب وعلى الخطأ في الاجتهاد إلا لرسول الله ، ومن سواه فيجوز عليه الإقرار على الذنب والخطأ ، لكن هم كما قال تعالى : ( أُولَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجَاوَزُ عَنْ سَيِّئَاتِهِمْ ) الاحقاف/16 الآية ، وفضائل الأعمال إنما هي بنتائجها وعواقبها لا بصورها " [ مجموع الفتاوي 4/434 ] .

وقد قرر ذلك الكتاب والسنة في أكثر من موقف :

فقد تجاوزَ الله سبحانه وتعالى عمن تولى يوم أُحُدٍ من الصحابة ، فقال سبحانه وتعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْاْ مِنكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُواْ وَلَقَدْ عَفَا اللّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ ) آل عمران/155

ولما أذنب بعض الصحابة حين أخبر قريشا بمقدم النبي صلى الله عليه وسلم بالجيش عام الفتح ، وهَمَّ عمر بن الخطاب رضي الله عنه بقتله ، قال صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّهُ قَد شَهِدَ بَدرًا ، وَمَا يُدرِيكَ ؟ لَعَلَّ اللَّهَ اطَّلَعَ عَلَى أَهلِ بَدرٍ فَقَالَ : اعمَلُوا مَا شِئتُم ، فَقَد غَفَرتُ لَكُم ) رواه البخاري ومسلم (2494)

وغير ذلك من المواقف التي وقع فيها بعض الصحابة بالمعصية والذنب ، ثم عفا الله تعالى عنهم ، وغفرها لهم ، مما يدل على أنهم يستحقون الفضل والشرف ، وأنه لا يقدح في ذلك شيء مما وقعوا فيه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم أو بعد وفاته ، فإن الآيات السابقة في فضلهم وتبشيرهم بالجنة ، أخبار لا ينسخها شيء .

والله أعلم .


الإسلام سؤال وجواب







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» المواكب الشيعية هل هي كرنفالات شعبية ام استعراضات عسكرية؟!!(عبد الله الفقير)
»» كشف خداع ايران و شعارات يوم القدس
»» تعريف بالشيخ ابوالفضل البرقعي من موقع شيعي
»» لماذا قتلت المتظاهرين في الفلوجة يا ( رئيس دولة الوزراء ) ؟ خالد القره غولي
»» ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم
 
قديم 20-03-13, 01:39 PM   رقم المشاركة : 46
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road



محب الولاية !
الموضوع من عنوانه يبين عدم وجود آية واحدة لاتباع الأئمة ، فالمنطق أن تحتج بآية واحدة قطعية الدلالة تكفيك عن كل هذا .

ثم المضحك ، وافقت أن الاتباع للسابقين والصيغة بالجمع ، مع العلم ليست الآية الوحيدة حتى تحصرها بالسابق للهجرة إنما هي واحدة من عشرات / فكيف تعرف وتنكر في نفس الوقت ؟ !

أقرأ بتروي هداك الله وكلنا محبين للولاية ولعلي رضي الله عنه .

يدعي الشيعة أن أهل السنة والجماعة ليست هي الفرقة الناجية

والرد على هذه الشبه
الفرقة الناجية بدليل قرآني
من هم أصحاب الطائفة الناجية ؟


الجواب
من يتبع القرآن والسنة

من يقول هذا ؟
الجواب: الله تعالى

من هم في وقت البعثة ؟

(ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِيَّ ٱلأُمِّيَّ ٱلَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ ٱلْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَٱلأَغْلاَلَ ٱلَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِيۤ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ )الأعراف 157


من هم الآن ؟

من يتبع النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنين الذين كانوا معه
وهم من يتبع القرآن والسنة

من يقول هذا ؟
الجواب: الله تعالى

( وَمَن يُشَاقِقِ ٱلرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ ٱلْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ ٱلْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَآءَتْ مَصِيراً )
النساء 115

من هم المؤمنون ؟

(وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَٰهَدُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ ءَاوَواْ وَّنَصَرُوۤاْ أُولَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ حَقّاً
لَّهُمْ مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) الأنفال 74
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=156851&page=7


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الولاية مشاهدة المشاركة
  


اذن الإتباع هو اسلام وإيمان وإلا الصلاة واحدة الصوم واحد العبادات واحدة الجهاد واحد والزكاة والحج واحد وكلهم من منهل الرسول ينهلون .



سبحان الله لماذا خالفتم إذن فيها وعندكم صلاة وسجود للأئمة وحج للأئمة ؟
اقتباس:
الآن انت لا تتبع السابقون الأولون بل تتبع كل الصحابة وتترضى عن الجميع
وكيف تتبع السابقون الأولون وكلهم سابقون أولون لديك وكلهم تقتدى بهم لا والادهى من ذلك تدافع عن الجسيم من أخطائهم مع أن الله قال لك اتبع السابقون الأولون ولكنك تتبع الجميع

لماذا لا تتبع الله وتطيعه في قوله وكفرتم خيار الصحابة ؟

اقتباس:
والقرآن قال " النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم "
والنبى قال " من كنت مولاه فعلى مولاه "
وعلى سيد العترة ومن اسبق السابقين اسلاما وهجرة
وقال الرسول ان عليا وليكم ومولاكم
وهو ولى كل مؤمن ومؤمنة وهو وليكم بعدى
والله ورسوله اختارا عليا لكم
لكنكم رفضتموه واخترتم غيره

هذه هي أصل الخلاف بيننا بسبب تأويلاتكم ، ولها حوار في مكان آخر .
ننتظر الرد وبارك الله في ألخ الفاضل أبو فهد السني .






من مواضيعي في المنتدى
»» وكالة أنباء براثا الصفوية تلعن أمير السعودية المتوفى وتصف أهل السنة بالتكفيريين !
»» بين ساحات الاعتصام السنية وتظاهرات الشيعة سلوك ووقفات
»» سلسلة تخريب العراق / الأحزاب الشيعية مافيا سرية
»» بعد تفجير الصفويين للمرقدين في سامراء ، معلومات عن محاولة تفجير مرقد السيدة زينب
»» بالصور / الإرهاب الشيعي تفجير وتعذيب وحرق وسلخ وقطع رؤوس
 
قديم 20-03-13, 02:42 PM   رقم المشاركة : 47
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



حوار منقول

قال تعالى عن المهاجرين و الأنصار (الصحابة)

وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوا وَنَصَرُوا أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (74- الأنفال)


و لما كان الصحابة هم المؤمنون حقا فان اتباع سبيلهم و منهجهم واجب و مخالفتهم محرمة تبعا للآية الكريمة

وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً (النساء- 115)


الايات المذكورة لا تحتاج الى تفسير لانها واضحة و هي تقول ان المهاجرين و الانصار هم المؤمنون حقا
و الاية الثانية توصي باتباع سبيل المؤمنين و عدم مخالفته التي تؤدي الى جهنم و بئس المصير

و حتى اجيب على سؤالك يجب اولا ان اعرف فكرك حتى يكون الجواب مفيدا

فهل انت متفق معي ان المهاجرين و الانصار هم المؤمنون حقا .. سواء كانوا الاحق بالاتباع ام لا؟
نعم / لا ... السبب

و ان كان لا فمن هم المؤمنون الذي امرنا الله باتباعهم في الاية الثانية ؟


=============

دليل يأمرنا بإتباع الصحب ولم يأمرنا بإتباع الأئمة أو الألـــ !!


(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))
===================

نعم كانت أحكامهم بأصول الإسلام وآحدة
لم يختلفو في امور العباده من حيث الاصول

انا اعرف مالذي تريد ان تصل اليه ..

تريد ان تقول انكم ياسنه ليس لديكم أئمه معصومين من الخطأ تأخذون منهم العلم الشرعي ولذلك انتم تختلفون في بعض المسائل الشرعية الفرعية .. لكن العجيب انكم يامن تتبعون ( المعصومين ) اختلفتم في الاصول والعقائد حيث الشيعة الاثنى عشريه والاسماعيليه والزيديه والعلوية والنصيريه الخ .. والكل يرى كفر الفرقة الاخرى .. بل وحتى الاسماعيلية ( سليمانية وداوودية ..الخ ) ترون كفر بعضكم وتختلفون في الاصول والعقائد بل وحتى تختلفون في المعصومين !!!!!!

انتم وقعتم في خلاف كبير جدا ,, خلاف في الاصول على عكس الخلاف بين أهل السنه الذي هو في الفروع .. فما فائدة المعصومين اذاً

============
وكيف تقارن الاصول بالفروع ؟!
لحظة , اجبني اولاً ماهي الاصول وماهي الفروع ؟!
---
اتمنى ان تجيب , لعلنا نعرف شيئاً غاب علينا .
========

اختلاف الصحابة فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم

فى غزوة بني قريظة ( خيبر )
بعد غزوة الخندق : خرج رسول اللّه (ص) وقال: ادعوا لي علياً، فجاء علي (ع) فقال له: ناد في الناس أن لايصلينّ أحد العصر إلا في بني قريظة، فنادى فيهم، فخرج الناس، فبادروا إلى بني قريظة، وخرج رسول اللّه (ص) وعلي (ع) بين يديه مع الراية العظمى في ثلاثة آلاف رجل وثلاثين فرساً، وذلك يوم الأربعاء لسبع بقين من ذي القعدة.
خرج الصحابة من المهاجرين والانصار لتلبيه النداء
فماذا حصل
بعضهم ادركه وقت صلاة العصر فى الطريق فصلى
والبعض لم يصلى ففاته وقت الصلاة ولم يصلى الا فى بنو قريضة
فلم ينكر الرسول صلى الله عليه وسلم على اى من الفريقين
لك ان تراجع مواقف الصحابة ( المهاجرين والانصار ) مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوة الخندق قد يلين قلبك
===============

==============
فالقران الموجود

بين ايدينا الان لم ينقله غير الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين


وبالمقابل ماهو دور ال البيت في نقل

القران الكريم ما دور ال البيت في نقل القران الكريم الينا

================

يكفينا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ... ))



"وعظنا رسول الله موعظة وجلت منها القلوب ، و ذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله ! كأنها موعظة مودع فأوصنا قال : أوصيكم بتقوى الله ، و السمع و الطاعة ، و إن تأمر عليكم عبد ، و أنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ،

فعليكم بسنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ،

و إياكم و محدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة





الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة الدرجة: صحيح


فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم

آمرا بالتمسك بسنته و مبينا أنها عين سنة الخلفاء الراشدين

سنة واحدة لا اثنتان
عندما قال


عليها -و ليس عليهما -

================

تريد ان توهمنا أن الدين لا ينقل الا عن معصومين

طيب ما رأيك في هذه الآية المحكمه

قال تعالى ( وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ)

فأين العتره الطاهره عن نقل الدين لبقية العرب ..!!

وبعدين ودي اعرف كيف تريدون ان توهمونا بأن السنه لا ينقلها الا معصومين وكتاب الله وحجته على خلقه تقبلون بنقل الصحابه الغير معصومين رضوان الله عليهم له ..!!

=================


لم تجيب على السؤال لماذا الله عز وجل حث الرسول صلى الله عليه وسلم لتفقيه بعض الصحابة رضوان الله عليهم ليصبحوا رسله لبقية القبائل ..!!

إذا كان الدين لا ينقل الا بعصمه فهنا نص قرآني محكم يبين عصمتهم ( على حسب مفهومكم )

أما بخصوص نقل السنه .. من الممكن تحاججنا بوجهة نظرك لو انك انت أخذت دينك من المعصوم مباشره
لكن يا ضيفنا العزيز نحن أخذنا ديننا من صحابة رأس أهل البيت الرسول صلى الله عليه وسلم والذين زكاهم الله عز وجل في قرآنه وعلمهم الكتاب والحكمه رسوله المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم بآيات محكمات لا تقبل تأويل لا باطني ولا ظاهري لأن العامي يفهمها

قال تعالى ( هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ)


وانت يا ضيفنا العزيز تأخذ دينك من صحابة أئمتكم ..
فما الفرق بيننا وبينك .. !!
كلنا نقل لنا الدين من أناس غير معصومين بإختلاف التزكيه التي تميل لصحابة رسول الله من من أرسله اليهم .. وبإعتبارهم ناقلين لنا القرآن الكريم بلا تحريف ولا تبديل ..
فهم أهل للثقه في نقله عند جميع طوائف المسلمين ما عدا الإمامية الذين قالوا بالتحريف ..
==============


أين دور المعصومين من إختلافكم والإمامية والزيدية وبقية فرق الشيعه من الإختلاف والتناقض والتكفير ..

==============

قال تعالى (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) .

الأن الضمير في قوله وإتبعوهم يعود على من ,, ؟؟
=============

فهم ونحن لانتبع الا ما قاله الله ورسوله
هل لابوبكر رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟
هل لعثمان رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟
هل لعلى رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟
هل لطلحة رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟
هل الزبير رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟
هل معاوية رضى الله عنه مذهب فقهى غير ما قاله وسمعه من رسول الله ؟؟؟ دلنا عليه ؟؟

والسياسة هى من امور الدنيا وهم ادرى بشؤن دنياهم من 1430 سنة
« أنتم أعلم بأمر دنياكم ». صحيح مسلم
[ ما تقولون ؟ إن كان أمر دنياكم فشأنكم وإن كان أمر دينكم فإلي ] اخرجة الامام احمد بن حنبل عن قتادة فى السلسلة الصحيحة
وقبل ان ترد فكر اولا ؟؟؟
================

نعم هم متفقون على شريعةٍ واحدة وهي شريعة الإسلام

فإنهم لا يختلفون فيما بينهم في العقيدة الإسلامية ,,

ولكن إن حصل الإختلاف فإن الإختلاف هو في الأراء ,,

وهذا يعني أنهم متفقون على دين الإسلام ,,

وأما الضابط هو أمر النبي صلى الله عليه وسلم بأتباعهم ,,

قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا
عليها وتمسكوا بها بالنواجذ ) ,,

ولا تنسى قول الله تعالى :
( والذين إتبعوهم ) ,, سألتك سؤالاً أنا في هذه المسألة
والذين إتبعوهم على من يعود الضمير فيها ,,

وهل قوله تعالى يعني أمراً للإتباع أم لا ,,

==============

ولماذا علمهم النبي صلى الله عليه وسلم اليس لنقل الدين ؟؟




قال تعالى لَقَد مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ )




بلغوا عني ولو آية،" صحيح البخاري




قوله تعالى وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون )



فالمساله هي النقل الثابت فقط ؟؟؟ وليس في الاراء







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» اساليب الشيعة في الطعن باعراض مخالفيهم و تشويه سمعتهم و الاساس العقائدي لها
»» الامام الباقر يصف الشيعة بالحمقى و الدليل بالصور
»» ملف طامات المدعو طارق سويدان
»» مهاتير محمد يعيد تأكيد دعوته السابقة
»» لماذا الهجمة الإيرانية على المملكة العربية السعودية؟ / صباح الموسوي
 
قديم 06-08-14, 07:23 PM   رقم المشاركة : 48
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


حوار منقول عن نفس الموضوع من موقع رافضي انقله للفائدة


لم يرد في القران ذكر اتباع اهل البيت بينما ورد ذكر اتباع الصحابة (اعداء اهل البيت عندكم)

قال تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

لو كانت القضية بيدكم لغيرتموها الى (اهل البيت) وكانت اعظم الادلة على الاتباع، فأهل البيت تشملهم الاية كمتبعي المهاجرين والانصار ونحن كذلك ...
وليست لهم خاصية انهم مقدمين على المهاجرين والانصار ... بل تابعين للمهاجرين والانصار ...

==========
هذه الاية كمثال لنقض اصل العقيدة عندكم واساسها المتين.
ويكفي مثال واحد للبيان ..
========

الجواب للأخ السائل :
أي عقيدة تريد منا إثباتها من القرآن ؟
حدّد ونحن جاهزين .

لكن أنت الذي لن تستطيع إثبات عقيدة الإمامة من القرآن ولو بنصف آية وليس آية كاملة .
إذا أتيت بنصف آية صريحة محكمة تُثبت عقيدة الإمامة التي تُعدّ الركن الثالث من أصول الدين عندكم

===========
لماذا في القران الله يامر باتباع الصحابة وليس اهل البيت ؟
ولماذا يأمرنا الله بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة ؟

ليس الخلاف بيننا في انكم اتبعتم اهل البيت ونحن اتبعنا الصحابة (خاصة ان اهل البيت يدخلون في مصطلح الصحبة)
الخلاف في حصر الاتباع في اهل البيت والعترة والله يأمرنا باتباع الصحابة ليس اهل البيت والرجوع الى الكتاب والسنة وليس العترة

========
هم دخلوا في الاية من باب انهم المهاجرين
وليس لانهم من اهل البيت
مثل دخول غيرهم فيها من الصحابة

وعقيدتكم اتباع اهل البيت الذين هم 12 شخص ليسوا ضمن الاية باستثناء علي الذي دخل بالهجرة.
=========

الخلاف في (حصركم) للاتباع في اهل البيت دون الصحابة والرجوع الى العترة ليس الى السنة
الله يامر باتباع الصحابة في القران ولا يامر باتباع اهل البيت (حديث الثقلين اضاف اهل البيت ولا نحتاج اليه اصلا)
الله يامر بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة

وموضوع الاخ الصحيفة السجادية ((لن يثبتوا عقيدتهم من القران الكريم حتى يلج الجمل في سم الخياط))
اذن من هنا يثبت عقيدته من القرآن ومن الذي يتهرب نحن ام انتم ؟
=====
الموضوع هو هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟

===========

قال تعالى
وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ
وممن حولكم (أي حول المهاجرين والانصار) منافقون من الاعراب ومن أهل المدينة
الضمير عائد عليهم فيكون المنافقون حولهم لا منهم
========

الشرط على المتبع
ان يتابع باحسان ....
واهل البيت ملزمين عندها باتباع الصحابة من المهاجرين والانصار

وهذا ينقض اصل اعتقادكم بان الناس ترجع الى اهل البيت وتكفير غالبية الصحابة من المهاجرين والانصار.
===========
{لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ} [سورة آل عمران : 164]
وبما انهم كانوا في ضلال مبين وهداهم الله وعلمهم الكتاب والحكمه فهم الصحابة الذين نقلوا القران والسنه وبالتالي يخرج اهل البيت منها حسب مفهومكم لانهم لم يكونوا بضلال

وهذه الايه توصي بالثقل الاكبر القران والثقل الاصغر السنة اي الحكمة للصحابه
{ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
[سورة البقرة : 231]

وهذه اية توصي زوجات النبي امهات المؤمنين بالثقل الاكبر القران والسنة
{وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا} [سورة الأحزاب : 34]


السوااااال اين الائمه من غير ما تحتاج لرواية زراره او غيره والله لن تجد الا اهل السنة في القران هداك الله
==========
لماذا لم يذكر القران اتباع الائمه ووصي اصحاب رسول الله وزوجاته بذكر ايات الله والحكمه
دع عنك وصية لم تكتب وتظن انها شيئا في عقلك وهي ليست كذلك واما منهجك هو اتباع جابر الجعفي وزراره وليس الائمه فوالله لو كان واحدا فقط من الائمه شيعيا اثني عشريا بالعقيده لاتبعته ولكن اعلم يقينا انهم من اهل السنه وليس لك دليل علي ذلك سوي كتب كتبها اشخاص يحتمل فيهم الكذب والنسيان والخطأ فهل هذا الحبل الممدود بين الارض والسماء
======
انا لم الزم نفسي باتباع علمائي ولكن الزمت نفسي باتباع القران والسنه
وانت الزمت نفسك باتباع الائمه المفروض تواجدهم في كل زمن وها انت افضل كتاب لك كتاب الكافي كتبه الكليني في زمن الامام الثاني عشر ولم ينقل الا عن الامام السادس فكان لا حاجة للشيعه بالائمه من السابع للثاني عشر وخصوصا ان الامام الثاني عشر غائب من اكثر من الف عام وماذا لو استمرت الدنيا مئة الف عام هل يغيب اكثر
هل هذه العتره والحبل الممدود بين السما والارض حفظك الله
هل اصبح كتاب وجده الكليني مدفونا بالارض به روايات عن الامام السادس هو عقيدتك ولم يروي عن الائمه الذين في زمنه اليس لك عقل

==========
بغض النظر عن الاسماء
العبرة باصل المعتقد في اتباع الصحابة
==========
هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟
طبعا تذكر الايات معك لا تنسى
واذا بك تتهرب وتقول نحن لا نقول حسبنا كتاب الله هههههه
اذن اعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمر باتباع اهل البيت بينما فيه آية تأمر باتباع الصحابة (المؤمنين طبعا)
واعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمرنا -عند التنازع- بالرجوع الى الكتاب والعترة بينما فيه آية تأمرنا بالرجوع الى الكتاب والسنة

لانك ستاخد نص من السنة (وروايات السنة كثيرة جدا جدا لا يكاد يكون شيء الا وتكلم فيه)وتاخد حديث واحد وستبني عليه عقيدة تجعلها أصل الدين (مع غيابها في القران الكريم)
فحصركم لاتباع اهل البيت فقط والرجوع الى العترة فقط كلام باطل لا اصل له في القران لان الاصل هو اتباع النبي عن طريق اتباع الصحابة (الذين أهل البيت منهم) والرجوع دائما الى الكتاب والسنة وليس الى امام معصوم في كل زمان ومكان
=======
ذكرنا الاية التي تتحدث عن اتباع المهاجرين والانصار
وهي مواقفة لعقائد اهل السنة ومخالفة لعقيدة الامامية في اتباع اهل البيت الذين هم ملزمون ايضا باتباع المهاجرين والانصار كما في الاية


حاول ان تتحدث حول اصل الاعتقاد
وليس ما يندرج تحته من تفاصيل
===============
الاية تتحدث عن مؤمنين هذا مؤكد

ولكن هذا يضاد اعتقادكم في اهل البيت الذين هم ايضا يندرجون تحت الاية باتباع المهاجرين والانصار.
فعليك الاقرار بان هناك اشكال عندكم.
=============

فدخول علي في الاية موافق لاعتقادنا لانه دخل من باب انه من المهاجرين ودخل ايضا غيره في القضية من نفس الباب.

ولكن بالنسبة الى اعتقادكم لم يدخل جميع اهل البيت بل دخلوا في باب التابعين كباقي المسلمين.

هل تلاحظ ان هناك اشكال في اعتقادكم لعدم موافقته للقرآن؟
ليس الكلام عن فرد، لان دخول علي بن ابي طالب لايحل الاشكال، بل يزيده لدخول غيره ممن لاتعتقدون فيهم الاتباع كاتباع اهل البيت الذين دخلوا في المتبوعين.

=======
من امرنا الله باتباعهم؟
الصحابة ام ال البيت ام الكل رضي الله عن الكل
لا تنسي الاية وااااضحة.
نعم الاية تخص المؤمنين فقط ولكن هل المؤمنين هنا هم ال البيت رضي الله عنهم فقط؟
اجب لتعرف حقيقة مرة بالنسبة لما تعتقد
========
من طلب منا الله عز وجل
اتباع ال البيت ام الصحابة رضي الله عن الجميع
الجواب يكون هكذا
ال البيت.
او
الصحابة (طبعا بما فيهم ال البيت)
======
علينا أولاً أن نحدد ما هي العقيدة المطلوب اثباتها ..

العقيدة التي تميز الشيعة عن باقي المسلمين وتحدد مذهبهم هي الامامة

العقيدة التي تميز اهل السنة عن الشيعة هي نفي الامامة

وكما تلاحظ العقيدتان متناقضتان فإثبات إحداهما ينفي الأخرى

وبما أن النفي لا يحتاج دليل لأن دليله هو غيابه

يبقى المطلوب الدليل على الاثبات فيصبح العنوان الصحيح

هل يستطيع الشيعة اثبات الامامة من القران ؟
=======
هؤلاء من التابعين باحسان للسابقين الاولين من المهاجرين والانصار وهم ايضا مهاجرين
هل هذه صعبة عليك
ابو بكر عمر عثمان علي سعد طلحة الزبير ابو عبيدة وغيرهم سابقين اولين
ابو هريرة عمرو بن العاص خالد بن الوليد هؤلاء تابعين لهؤلاء باحسان
========
اما انتم الشيعة (لرافضة ) واضع الرافضة بين قوسين لتمييزهم عن شيعة اهل البيت ومنهم الامام السجاد لما جاءه الشيعة الرافضة وهم يسبون ويتبرأون من دين الصحابة فاجابهم بالقران وبكل ذكاء وفطنة رضي الله عنه
وقرأ هذه الايات من سورة الحشر
ِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ{8} وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{9} وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{10}

فسألهم هل انتم من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم
قالوا لا
قال فهل انتم من الذين تبوؤا الدار يحبون المهاجرين اليهم
قالوا لا
قال لهم فانا اشهد انكم ليسوا من الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون للذين سبقوهم بالايمان

وانا اسألك يا صاحب الموضوع
هل انت من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم؟
الجواب
هل انت من الانصار الذين تبوؤوا الدارا يحبون المهاجرين اليهم؟
الجواب
هل من المؤمنين الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون لهم ام من الذين يسبونهم صباحا مساءا؟؟

================


كمال الحيدري يعترف أن آية وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر لا تدل على الإمامة الشيعية

http://www.youtube.com/watch?v=IwhKbXtDtMM

جواب ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر "من هم اولوا الأمر هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161441













 
قديم 07-08-14, 11:32 AM   رقم المشاركة : 49
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم .
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله \" ازواجه وذريته \" الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين .



وقفت على مقال جميل للشيخ المهتدي حسين المؤيد في حسابه على الفيسبوك فأحببت أن أنقله هنا قصد الإستفادة منه إن شاء الله /
يقول الشيخ حفظه الله :
""قال تعالى : - ( و ما كان الله ليُضِلَّ قوما بعد إذ هداهم حتى يُبَيِّن لهم ما يتقون ) التوبة 115
في ضوء هذه الآية الكريمة , نرجِع الى كتاب الله تعالى و نُمعِن النظر فيه , سنجِد أن الإتّباع ورد في القرآن الكريم لأربع مفردات لا خامس لها , و هي : -
1- إتّباع النبيّ عليه الصلاة و السلام . ( فآمِنوا بالله و رسوله النبيّ الأميّ الذي يُؤمِن بالله و كلماته و اتّبِعوه لعلكم تهتدون ) .
2- إتّباع القرآن الكريم . ( فالذين آمَنوا به و عَزَّروه و نصروه و اتّبَعوا النور الذي أُنزِل معه أولئك هم المفلحون ) .
3- إتّباع السابقين الأولين من المهاجرين و الأنصار . ( و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتّبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه ) .
4- إتّباع سبيل المؤمنين . ( و مَن يُشاقِق الرسول من بعد ما تبيَّن له الهدى و يتّبِع غير سبيل المؤمنين نولِّه ماتولّى و نُصلِه جهنم ) .
و سنجِد أيضا أن الإعتصام ورد في القرآن الكريم لمفردتين لا ثالث لهما , و هما : -
1- الإعتصام بالله تعالى . ( و مَن يعتصم بالله فقد هُدِي الى صراط مستقيم ) , ( و اعتصموا بالله هو مولاكم ) .
2- الإعتصام بحبل الله تعالى , و هو القرآن أو الإسلام . ( و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ) .
و سنجِد أيضا أن الردّ المأمور به في القرآن هو الى جهتين لا ثالث لهما , و هما : الردّ الى الله تعالى , و الردّ الى الرسول . (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ) .
و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و كونوا مع الصادقين ) فذكرت الآية الكريمة عنوانا عاما لا يدلّ إلا على مدخلية الصدق في أخذ هذا العنوان . فإذا ضممنا ذلك كلّه الى حقيقة أن مفردات الإيمان في القرآن الكريم لا تتجاوز الإيمان بالله و ملائكته و رسله و كتبه و اليوم الآخر و الإيمان بالغيب , أقول بعد كلّ ذلك هل يجد المنصف الذي يسير على المنهج العلمي و يكون معتدلا في تفكيره مبتعدا عن التكلف مكانا للإمامة الدينية و السياسية بالمفهوم الذي تقول به المنظومة الشيعية ؟
كلا لن يجد لها مكانا في كتاب الله تعالى , و قد تكفّل الله عزّ و جلّ ببيان ما يُنجي من الضلال حسبما ورد في الآية الكريمة التي صدّرنا بها هذه المقالة , فكيف يسكت القرآن عنها إذا كانت من معالم الدين الرئيسة ؟ انتهى . ""


والسؤال موجه لأعضاء الرافضة هداهم الله :


فكيف يسكت القرآن عنها إذا كانت من معالم الدين الرئيسة ؟


هذا والحمد لله رب العآلمين .







 
قديم 08-08-14, 12:49 PM   رقم المشاركة : 50
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


بارك الله في الجميع
لو كان إتباع آل البيت ثابت عند آل البيت أنفسهم
هل يختلفون ويتفرقون إلى طوائف وأحزاب , كل يدعي أنه هو الذي على الحق
آل البيت أنفسهم ((( وفق عقائد الشيعه ))) إنحرفوا وإنقسموا على أمر إمامتهم
فهل الحق يتجزاء عند آل البيت
إذا ليسأل الشيعي نفسه
لو أن إتباع آل البيت حق ,, هل نجد
= آل بيت زيديه
= آل بيت إسماعيليه
= آل بيت فطحيه
= آل بيت موسويه إثناعشريه
وبخصوص الإثناعشريه
لماذا توقف البيت عندكم لو كان حقا ولم يتوقف عند آل البيت الاخرين







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الشيعه سيخرج مهديان آخر الزمان ,, أيهما الحق , هذه عقيدتكم من رواياتكم
»» الشيعي / الحاج صفوان وكيف أقر أن أهل البيت ليسوا هم أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
»» شاهين الإمامي / هنا ستجد أنكم تخالفون القرآن وتتبعون المغممين المضلين لكم
»» أيها الشيعه هل تتبعون إمام معصوم يضل الناس عن دين الله
»» الشيعي أنتل وفاكهته مع الأئمة نأمل أن يتقبلها بصدر رحب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "