العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-12, 02:40 AM   رقم المشاركة : 11
مُحبة الشيخين
عضو فضي






مُحبة الشيخين غير متصل

مُحبة الشيخين is on a distinguished road


رضي الله عنها وأرضاها أمنا الطاهرة المبرأة من فوق سبع سماوات زوجة حبيب الله محمد






 
قديم 10-06-12, 07:10 AM   رقم المشاركة : 12
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




الله أكبر: علامة الشيعة الحلي يقطع لسان ياسر الحبيب وأتباعه بتبرئة أم المؤمنين عائشة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فأحمد الله تعالى ليلاً ونهاراً على توفيقه إياي في الوقوف على نص مهم وحاسم لعلامة الشيعة ابن المطهر الحلي في تبرئة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنه ليقطع بذلك ألسنة الطاعنين والمتطاولين عليهم من الله ما يستحقون ...
وقد أورده في كتابه ( أجوبة المسائل المهنائية ) ( ص 121 - 122 ) في المسألة رقم ( 14 ) وذلك في مقطعين وكما يلي:

المقطع الأولى: يثبت اتفاق العلماء بأن آيات الإفك نزلت في تبرئة عائشة رضي الله عنها
وذلك بجوابه عن سؤال نصه:
[ ما يقول سيدنا في قصة الإفك والآيات التي نزلت ببراءة المقذوفة ، هل ذلك عند أصحابنا كان في عائشة أم نقلوا أن ذلك كان في غيرها من زوجات النبي صلى اللَّه عليه وآله ].
فكان جوابه هو:
[ الجواب ما عرفت لأحد من العلماء خلافا في أن المراد بها عائشة ].



المقطع الثاني: إقراره بعدم صدور الفاحشة من أزواج الأنبياء عليهم السلام
وذلك بجوابه عن سؤال نصه:
[ ما يقول سيدنا في عصمة نساء الأنبياء عليهم السلام ، هل هي واجبة في حقهن فلا يجوز ذلك عليهن أم يجوز ذلك ولم يقع منهن ، إذ لو كان لا يجوز عليهن لكان رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله لما قذفت زوجته أخبر بأن ذلك لا يجوز عليها ، ولكنه عليه السلام بقي أياما والناس يخوضون في ذلك حتى نزل الوحي ببراءتها ].
فكان جوابه هو:
[ الجواب لم يشترط أحد من العلماء عصمة النساء اللواتي للأنبياء عليهم السلام عن الزنا ، لكن اللائق بعصمة النبوة نزاهتهن عن ذلك وسلامتهن منه ، ولم يقع من واحدة منهن ذلك ]


فالحمد لله الذي أنطق علامتهم - المتتبع الخبير - ابن المطهر الحلي بالحق في براءة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من المطاعن التي يرددها كل من ياسر الحبيب وآيتهم محمد جميل حمود العاملي وأذنابهم عليهم من الله تعالى ما يستحقون.



منقول من العضو عبدالملك الشافعي







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الائمة يطبخون و لهم و وصفات طبخ فهل قول المليفي ان المهدي يطبخ مشكلة
»» صور تعليم اطفال روضة الاثناعشرية اللطم اللعن
»» تعرف على الشخصيات الشيعية الفكرية والدينية التي تركت التشيع
»» الرد على شبهة قول ابن تيمية لا يكفر من انكر حروف من القرآن
»» عدالة الصحابة بين إنصاف السنة وإجحاف الشيعة
 
قديم 14-07-12, 02:29 AM   رقم المشاركة : 13
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


هل علي امام زمان عائشة رضي الله عنهم

" هل قال علي ابن أبي طالب هذه العبارة :" عائشة خرجت عن إمام زمانها " ؟
فهل قال علي بن أبي طالب في حق أمه هذه الفتوي ؟ نريد أن نقرأ هذه العبارة من فم علي بن أبي طالب لأن الشيعة يقولون بأن عائشة خرجت عن إمام زمانها والخوارج - وهم شيعية علي بن أبي طالب سابقا - يقولون بأن علي بن أبي طالب هو من سبي أمه عائشة وخان وصية الرسول فيها ... ولكننا نحن أهل السنة والجماعة نقول بأن حادثة الجمل كانت فتنة من أعداء الإسلام ولقد أخبر الرسول بهذه الفتنة وطلب من علي بن أبي طالب بأن يرجع أمه عائشة إلي مأمنها ... فهل يقل الرسول بأن عائشة خرجت عن إمام زمانها كما يقول الشيعة ولم يقل الرسول بأن علي بن أبي طالب سيخون الوصية وسيسبي أمه عائشة كما يقول الخوارج وهم شيعة علي بن أبي طالب سابقا.
ثانيا: أنت قلت ما يلي : " خروجها لقتال امام زمانها : " كلاب الحوأب"
وأنا أقول لك: 1- أين قال علي بن أبي طالب بأن عائشة خرجت لقتاله ؟ وأين قال علي بن أبي طالب بلسانه بأنه إمام الزمان وبأن عائشة خرجت لقتاله ؟ هذا كلامكم أنتم والخوارج يقولون العكس فهم يقولون بأن علي بن أبي طالب هو الذي سبي أمه عائشة وخان وصية الرسول فيها ... ممكن أن تجلب ما تقولونه أنتم من لسان علي بن أبي طالب بسند صحيح ؟
2- وكلاب الحوأب ... فأنتم تعترفون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد وصي علي بن أبي طالب بعائشة حين تحدث فتنة الجمل بدليل بأننا كلما سألناكم لماذا أرجع علي بن أبي طالب أمه عائشة معززة مكرمة بعد فتنة الجمل كانت إجابتكم بأن الرسول قد أوصاه بذلك , بأن أن الرسول كان يعلم بما سيحدث في هذه الفتنة ولم يقل بأن علي بن أبي طالب سيكون سابي لعائشة ولم يقل الرسول بأن عائةش ستكون خارجة عن إمام زمانها ...
3- ولماذا يذهب الرسول لعائشة في مرضه الأخير ولماذا يدفن عندها دون أي اعتراض من علي بن أبي طالب ولا حتي فاطمة التي اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ولكنها لم تعترض علي ذهاب الرسول لعائشة ولم تعترض علي دفن أبيها عند عائشة ...

ثالثا: " وأنت قلت : " لاحظ كم قُتل يوم الجمل بسبب عائشة وعندما يمر الراوي على اسم عائشة يقول رضي الله عنها مع انه يقول قُتل عشرة الاف بسببها!!! فانها لاتعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا { النساء/93 "
وأنا أقول لك : 1- أين قال علي بن أبي طالب أن هؤلاء القتلي كانوا بسبب عائشة ؟ ممكن أن تعطينا دليلا من فم علي بن أبي طالب علي أن هؤلاء القتلي كانوا بسبب عائشة ؟ فأنتم من تقولون ذلك , فهل قال بذلك إمام زمانكم ؟ حيث أن الخوارج يقولون بأن هؤلاء القتلي كانوا بسبب علي بن أبي طالب الذي قاتل أمه عائشة وسباها وخان وصية الرسول فيها ؟
2- إذا كانت عائشة هي المتسببة بهؤلاء القتلي كما تزعم أنت , فما هو الحد الشرعي الذي أقامه إمام الزمان عليها ؟ ممكن أن تذكر لنا ما هي العقوبة التي أقامها علي بن أبي طالب علي من تسببت بقتل المسلمين ؟ أليس هو إمام الزمان كما تزعمون , فما هي العقوبة التي أقامها علي بن أبي طالب علي من تسببت بقتل هؤلاء المسلمين كمال تزعم ؟
3- لماذا أرجع علي بن أبي طالب عائشة التي تسببت بقتل هؤلاء المسلمين معززة مكرمة إلي بيتها ؟
4- لماذا أرجعها إلي البيت الذي فيه قبر رسوله عليه الصلاة والسلام , فكيف يستأمن علي بن أبي طالب الخارجة عن إمام زمانها ومتسببة بقتل المسلمين علي قبر رسوله ؟


لرد على طعن الرافضة في قولهم أن عائشة خالفت أمر ربها وخرجت لقتال علي في حرب الجمل

عائشة - رضي الله عنها - خرجت على إمام زمانها علي بن ابي طالب ؟؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=33601

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=3008







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» السنة في ايران كانوا ولا يزالون عرضة للتمييز المذهبي والقومي على حد سواء خليل حيدر
»» فرق الشيعة الاثناعشرية المعاصرة
»» الدليل على بطلان عقائد الزيدية؟ عند الاثناعشرية
»» البرادعي+موسى+صباحي= صِفر/ بقلم: محمود حسن جناحي
»» ايران و استغلالها الشيعة و تستخدمهم لمصالحها
 
قديم 28-08-12, 04:53 PM   رقم المشاركة : 14
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


إسهام السيدة عائشة في رواية الحديث

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=154829







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ايران لها سجل سوابق اسود في قتل السفراء و التفجير و هنا قائمة ببعضها
»» الزميل جيراكو تعال للحوار عن اعتقادات الشيعة الاثناعشرية
»» في الصراع الشيعي - السلفي /خليل علي حيدر
»» البرادعي+موسى+صباحي= صِفر/ بقلم: محمود حسن جناحي
»» مدفيدف للمالكي : روسيا تريد عراقا قويا بدور فعال في المنطقة
 
قديم 30-08-12, 12:35 AM   رقم المشاركة : 15
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


موقعة الجمل كم كذب بها الكاذبون

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=123435

القول الصداح في الرد على الرافضي النباح

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150294







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوي الحلف بغير الله عند مراجع الشيعة
»» تلاعب خامنئي بالكلمات في فتواه عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» تسليح الثوار الان لافشال مخطط اميركا لؤد الثورة في سوريا
»» الشيخ عباس الخوئي يتهم مراجع الشيعة باللواط
»» التحرر من أسطورة "المهدي المنتظر" أحمد الكاتب
 
قديم 09-12-12, 04:20 AM   رقم المشاركة : 16
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


بعض الآيات الواردة في فضل أُمِّي - وأُمِّ المؤمنين جميعا- السيدة عائشة رضي الله عنها



قال تعالى:

1- {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ} [الأحزاب: 6]

*****
2- {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا} [الأحزاب:33، 34]
والآيتان السابقتان في فضل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عامة. رضي الله عنهن أجمعين.

*****

3- {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [النور: 26 ]
وفي هذه الآية أيضا فضل جميع أزواجه صلى الله عليه وسلم، لكن سبب نزول الآيةكان في السيدة عائشة رضي الله عنها. فهي – أي الآية – بالسيدة عائشة ألصقُ. وفي الآية شهادةٌ لها – ولهنّ جميعِ الأزواج رضي الله عنهن- من الله بأربعة اشياءَ: الطيبة، والبراءة، والمغفرة، والرزق الكريم. فمن ضل من بعد ذلك بشأنها - وشأنهن رضي الله عنهن أجمعين - فهو أغيى من حماره لإنه يرد نصًا قرآنيا واضحا صريحا.


قال الإمام الرازي رحمه الله تعالى في تفسير قوله تعالى (وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) سورة النور: 26 :
(والطيبات) من النساء (للطيبين) من الرجال ، والمعنى أن مثل ذلك الرمي الواقع من المنافقين لا يليق إلا بالخبيثات والخبيثين، لا بالطيبات والطيبين كالرسول صلى الله عليه وسلم وأزواجه ... وقوله : { أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ } يعني الطيبات والطيبين مما يقوله أصحاب الإفك ...

فالمراد به - أي بقوله تعالى الطيبات- كل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، فكأنه تعالى برأهنّ من هذا الإفك ، لكي لا يقدح فيهن أحد كما أقدموا على عائشة ، ونزّه الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك عن أمثال هذا الأمر، وهذا أبْيَنُ، كأنه تعالى بيّن أن الطيبات من النساء للطيبين من الرجال ، ولا أحدَ أطيبُ ولا أطهر من الرسول ، فأزواجه إذن لا يجوز أن يكن إلا طيبات ،

ثم بين تعالى أن : { لَهُم مَّغْفِرَةٌ } يعني براءة من الله ورسوله (ورزق كريم) في الآخرة ، ويحتمل أن يكون ذلك خبراً مقطوعاً به ، فيعلم بذلك أن أزواج الرسول عليه الصلاة والسلام هن معه في الجنة ، وقد وردت الأخبار بذلك ... وهذا يدل على أن عائشة رضي الله عنها تصير إلى الجنة، بخلاف مذهب الرافضة الذين يكفرونها بسبب حرب يوم الجمل، فإنهم يردّون بذلك نصَّ القرآن. فإن قيل القطع بأنها من أهل الجنة إغراء لها بالقبيح . قلنا أليس أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أعلمه الله تعالى بأنه من أهل الجنة ولم يكن ذلك إغراء له بالقبيح ، وكذا العشرة المبشرة بالجنة فكذا ههنا ، والله أعلم.
انتهى من كلام الإمام المفسر الصوليّ الكبير فخر الدين الرازي.

*****

4- { وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوّىء المؤمنين مَقَاعِدَ لِلْقِتَال} [آل عمران: 121]

قال الإمام الرازي في تفسيره (آل عمران: 121) : قوله { وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوّىء المؤمنين مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ } يروى أنه عليه السلام غدا من منزل عائشة رضي الله عنها فمشى على رجليه إلى أُحد ، وهذا قول مجاهد والواقدي ، فدل هذا النص على أن عائشة رضي الله عنها كانت أهلاً للنبي صلى الله عليه وسلم، وقال تعالى : { الطيبات لِلطَّيّبِينَ والطيبون للطيبات } [ النور : 26 ] فدل هذا النص على أنها مطهرة مبرأة عن كل قبيح ، ألا ترى أن ولد نوح لما كان كافراً قال : { إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ } [ هود : 46 ] وكذلك امرأة لوط. انتهى من كلام الإمام المفسر الصوليّ الكبير فخر الدين الرازي.

ولتبسيط كلام الإمام الرازي أقول: استنتج الإمام الرازي من آية سورة هود { إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ} أن ابن نوحٍ عليه السلام لـمَّا لم يكن مؤمنًا نفى عنه سبحانه وتعالى أن يكون من أهل نوح عليه السلام برغم أن ابنه هذا كان ابنه من صُلبه كما هو رأي الجمهور، أما السيدة عائشة رضي الله عنها فأثبت لها الأهليّة للنبي صلى الله عليه وسلم، فأثنَى عليها اللهُ جلّ وعلا أحسنَ الثناء، ودلّ ذلك على كونها مؤمنةً طيبة طاهرة مبرأةً من كل قبيحٍ رماها بها الشيعة الروافض ؛ عليهم من الله ما يستحقون.


ومن الأدلة كذلك قوله - تعالى -: ﴿ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ﴾
وجْهُ الشاهد: مُقْتضى هذه الآية الكريمة أنَّ عائشة أمَّ المؤمنين طيِّبة، ومَن قال غيرَ ذلك، فهو كافرٌ لا شكَّ في كُفْره؛ لأنَّه يستلزمُ منه التعرُّض للنبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - ثم إنَّ الله - تعالى - قال في سياق الآية ذاتها: ﴿ أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ﴾ .
ففي الآية إشارةٌ إلى عائشة - رضي الله عنها - أصالةً، وإلى المؤمنات المحصنات الغافلات تبعًا، ثم ختَمَ الله - تعالى - الآية بأنَّ أولئك لهم مغفرةٌ ورزقٌ كريم؛ أي: الجنة، فالآية الكريمة نصٌّ في استحقاق أمِّ المؤمنين - رضوان الله عليها - الجنةَ.


======


وكلُّ عاقلٍ يَعلَمُ أنَّ عَائِشَةَ رضي الله عنها ([7])، وجميعَ أزواجِ رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم أمَّهاتِ المؤمِنين، فضَّلهُنَّ الله عز وجلَّ برسُولِه صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: ﴿ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ﴾ [الأحزاب:6].
قال القرطبي رحمه الله: «شَرَّفَ اللهُ تَعَالَى أَزوَاجَ نَبيِّهِ صلى الله عليه وسلم بِأَن جَعَلَهُنَّ أُمَّهَاتِ المُؤمِنِينَ، أَي: في وُجُوبِ التَّعظِيمِ وَالمَبَرَّةِ وَالإجلالِ، وَحُرمَةِ النِّكَاحِ عَلَى الرِّجَالِ، وَحَجْبهِنَّ ـ رَضِي اللهُ تَعَالَى عَنهُنَّ ـ، بخِلافِ الأُمَّهَاتِ([8])».

وقد خُصَّت عائِشَة رضي الله عنها بذِكرِ فضائِلِها مِن بَينِ أَزواجِه صلى الله عليه وسلم لِمَا حَسَدَها عَلَيه المنافِقُون في عَهدِهِ صلى الله عليه وسلم، وَرَمَوهَا بهِ مِنَ العَظائِم، وبَرَّأهَا اللهُ عز وجل فأَنزَل فِيهَا قُرآنًا يُتلَى إِلى قِيَامِ السَّاعَة([9]).

======

أَنَّها لَمَّا نَزَلَت آيَةُ التَّخيير اختَارَتِ اللهَ وَرَسُولَهُ: فعَن عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَت: لَمَّا أُمِرَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم بتَخيِيرِ أَزوَاجِهِ بَدَأَ بي؛ فَقَالَ: «إِنِّي ذَاكِرٌ لَكِ أَمرًا، فَلا عَلَيكِ أَن لا تَعجَلِي حَتَّى تَستَأمِرِي أَبَوَيكِ»، قَالَت: وَقَد عَلِمَ أَنَّ أَبَوَيَّ لَم يَكُونَا يَأمُرَانِي بفِرَاقِهِ، قَالَت: ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ اللهَ ـ جَلَّ ثَنَاؤُهُ ـ قَالَ: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا﴾ إِلَى ﴿أَجْرًا عَظِيمًا﴾ [الأحزاب:29] »، قَالَت: فَقُلتُ: فَفي أَيِّ هَذَا أَستَأمِرُ أَبَوَيَّ؟! فَإِنِّي أُرِيدُ اللهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ، قَالَت: ثُمَّ فَعَلَ أَزوَاجُ النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم مِثلَ مَا فَعَلْتُ([26]).








التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على دراسة مقارنة عقيدة الوهابية وعقيدة واليهود
»» زيباري وسوريا.. وقفة للتصحيح! طارق الحميد
»» "الأزهر" ينظم محاضرات لدعاة المساجد في مصر لمواجهة التشيع
»» وثيقة التوقيع على احتلال العراق وأبادة العرب من مراجع الشيعة
»» تناقض الشيعة يوثقون الاف الرواة و يطعنون في الصحابة من الغرائب الرافضية
 
قديم 09-12-12, 04:21 AM   رقم المشاركة : 17
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...?t=15770304:34 ص ‎09/‎12/‎2012




فضائل ام المؤمنين عائشة عليها السلام و كفر من طعن فيها

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54463


الرد على ان المؤمنين تبغص و واجدة و تكره علي رضي الله عنهم / علي لا يكره امه عائشة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54461


من حارب علي ليس كافر بشهادة علي و الائمة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...605#post384605

ال البيت يسمون بناتهم بعائشة تيمنا بام المؤمنين عائشة عليها السلام المبرأة من السماء

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54462


الشيعة والطعن في فاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...42#post1649742

تلاعب خامنئي بالكلمات في فتواه عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...41#post1649741



الرد على ان المؤمنين تبغص و واجدة و تكره علي رضي الله عنهم / علي لا يكره امه عائشة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...51#post1649751


هل يبغض علي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...35#post1649735







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قراءة تحليلية: عن الشيعة في الكويت في المجلس.. «الأولى» مركز القوة
»» المهدي يحتاج الي300 شيعي ليخرج
»» ملف كشف ضلالات المدعو عمران حسين
»» الزميل جيراكو تعال للحوار عن اعتقادات الشيعة الاثناعشرية
»» الرد على دراسة مقارنة عقيدة الوهابية وعقيدة واليهود
 
قديم 09-12-12, 05:37 AM   رقم المشاركة : 18
احب امي عائشة
مشترك جديد






احب امي عائشة غير متصل

احب امي عائشة is on a distinguished road


جزاك الله خير رضي الله تعالى عن امنا الطاهرة عائشة الصديقة بنت الصديق الاتقى عليها السلام والرضوان في منازل الأبرار المتقين






التوقيع :
رضي الله تعالى عن امنا الطاهرة عائشة الصديقة بنت الصديق الاتقى عليها السلام والرضوان في منازل الأبرار المتقين
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 09-12-12, 03:54 PM   رقم المشاركة : 19
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...60#post1649760







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» نصر الله إذ يَعدُ بالانتصار.. على الشعب السوري!!
»» 100 سؤال حول الصحابة
»» كتاب الاختصاص و كتاب بصائر الدرجات طعنوا فيهم
»» عائض القرني يواجه الشيعة حول مقتل الحسين
»» حوار عن الوحي المستمر والنبوة المستمر عند الشيعة احمد الكاتب
 
قديم 25-11-13, 05:15 AM   رقم المشاركة : 20
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


بعض مخالفات السيدة عائشة للرسول (صلى الله عليه وآله) من كتب السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119948







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "