العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-12, 07:23 PM   رقم المشاركة : 31
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


دمشقية

وقد عمدوا إلى تغطية هذا العجز والفشل الإسنادي بكلمة مزخرفة خدعوا بها عوام شيعتهم وتكررت في مقدمات كتبهم فقالوا:
(إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع)
ولكن يلزمكم أن تتبعوا دين النصارى فإنهم يحتجون علينا كثيرا من خلال كتبنا.
ثم إن مذهبا يعجز عن أن يثبت حديثا واحدا بسند صحيح إلى نبي هذه الأمة أحق أن يجتنب.
بل إن مذهبا يعجز عن أن يثبت دينه إلا من خلال أحاديثنا أحق أن يجتنب.

==========

رهين الفكر

والإستدلالات على ان الرافضة والشيعة على باطل كثيرة ومتعددة وثابته
والاستدلالات على قصور الرافضة ونقصهم وضعف مواقفهم اكثر من ان يحصيها إنسان
ويكفيك مثلا ان دين الرافضة من نقصه ودنو منزلته انه يستقي ادلته من كتب خصومه الذي هو يراهم كفار
فهل رأيت يوما ان دين من الأديان يستقي ادلته من كتب اعداءه ،،، هذا هو حال دين الرافضة ،،، وإنك قد تستغرب ان يكون هذا الامر ،،، ولست انا من يقوله ،،، بل إنك تراهم يفتخرون هم بأن يدينهم يستقي ادلته من كتب خصومه
فما قولك بدين هذا هو حاله وهذه مقولة لهم من موقع من مواقعهم "إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع" ،،، فهم قد بلغ بهم العجز والفشل والإفلاس ان يثبتوا دينهم الذي هم يدينون به من كتب خصومهم (وقد قلنا لهم سابقا ان كان دين اهل السنة باطل فدينكم باطل لأنكم اخذتموه من دين باطل ،، وإن كان دين اهل السنة حق فدينكم باطل لأنه يخالف الحق)

وحين ترى ما يأخذه هؤلاء القوم من كتبنا نحن اهل السنة فإنك تراهم يستشهدون بما كان ضعيفا او مكذوبا (فقط) في فضائل علي بن ابي طالب ،،، واما الصحيح والحسن فلا يؤيدهم في باطلهم ابدا

ولو جاء غيرهم واخذ بفضائل عمر بن الخطاب من دين الاسلام وكذب معها كما كذب الرافضة لصنع دين يكون افضل من دينهم ،،، ولكن الرافضة وقعوا في الغلو الذي اهلك الأمم السابقة كالنصارى ويهود
وما ذكرته انا الا نبذة لا تذكر في إثبات ان الرافضة على باطل ،،، فترى انهم لا يستقيم لهم دليل ولا يصح لهم إستدلال والقرآن يعارض دينهم بل ويدحضه ولذلك تراهم زعموا انه محرف الا انهم تراجعوا بعد ان ثبت لهم ان قولهم ذلك سيؤدي بهم إلى الهلاك فكان أن إتخذوا بين القول بتحريف القرآن والقول بعدم تحريفه سبيلا ،،، ونحن نريد منهم ان يثبتوا على قول ،،، فإن زعموا انهم يؤمنون بأن القرآن غير محرّف فإننا نطالبهم ان يعملوا بما في هذه الآية وهي قوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ) ،،، فالسابقون الأولون فيهم مهاجرين وفيهم انصار ،،، وثبت انهم من اهل الجنة بنص الآية ،،، فليثبت لنا الرافضة انهم يؤمنون بهذه الآية ،،، كما نريد منهم ان يثبتوا انهم يؤمنون بقوله تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) وان يؤمنوا ان ازواج النبي إمهات للمؤمنين ،، كما نريد منهم ان يثبتوا انهم يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) فإن أمنوا بها وجب عليهم ان يحكموا بكفر من خالفها في حين انك تراهم لا يفعلون ذلك
ولنا ان نسأل الرافضة ونقول لهم ،، بما انكم تزعمون وجود ائمة معصومين رغم انه لا توجد ادلة عليهم فهل إذا اختلفنا نحن في شيء نرد ما نتختلف فيه إليهم ام نرده إلى الله والرسول كما قال تعالى (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ) ،،، فلماذا لا نرده إلى ائمة الرافضة المعصومين
وقوله تعالى (وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ) وكذلك قوله تعالى (وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ) ،،، اليس يزعم الرافضة ان ائمتهم معصومين وانه يفترض طاعتهم ،،، فلماذا إذن الشورى والمشاورة
والأدلة كما اسلفت كثيرة تملأ المجلدات العظيمة ،،، ولكن اكتفي بإثباتات قرأنيه وعقلية ومنطقة في صحة خلافة ابي بكر الصديق من واقع القرآن والتأريخ والمنطق والعقل اثبتها إبن حزم وتجدها على هذا الرابط :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...43#post1494443


============

هل انزل الله رسالة الاسلام للطم على الحسين و لعن يزيد و التمسح بالقبور


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...98#post1478398

ملف نماذج من صور الشرك و البدع عند الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61062







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» "Sufism" Exposed فضح الصوفية
»» ايران و استغلالها الشيعة و تستخدمهم لمصالحها
»» كذب الشيعة على الله اشترط على موسي قبل ان يضرب البحر بعصاه ان يقول ياعلي
»» باحث أمريكي: خطاب جنسية والدة أبوإسماعيل محض خيال
»» الحجّ والدجّ: أعاد حاج ماليزي حجرا صغيرا من بقايا الحصى التي رمى بها الجمرات
 
قديم 23-04-12, 08:39 PM   رقم المشاركة : 32
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اعتراف رجال الدين الشيعة ان دينهم ضاع / و مقارنة الكافي والبخاري
الامام الصادق

قال : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246
.
وهذا أحد علمائهم يشهد بهذا –محمد بن باقر البهبودي محقق كتاب الكافي وأحد علماء الشيعة – يقول : ومن الأسف أننا نجد الأحاديث الضعيفة والمكذوبة في روايات الشيعة أكثر من روايات السنة . وهذا قاله في مقدمة الكافي .
فهذه شهادات الشيعة على أنفسهم ،

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79252

شهادة عالم التاريخ النصراني أسد رستم الذي استخدم منهج علم الحديث في مجال بحثه
و كما يقال والحق ما شهدت به الاعداء
لقد أعترف علماء الرافضة بتثبت أئمة السنة في رواية الحديث وجاء في كتاب " السرائر "
وهوواحد من كتبهم المعتبرة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137440

هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» فاخر القلاف لـ المهري و القلاف هل الفضل و الجويهل أفضل من جميع المرشحين الشيعة ؟
»» مفتي مصر ينفي الدعوة لاستئناف العلاقات مع إيران
»» رسالة من علماء مصر ودعاتها لزوار ضريح أحمد البدوي
»» حسينية دار الزهراء في الكويت و دورها في نشر التشيع في العالم
»» من حقد و اكاذيب الشيعة الجيش الخر كون كتيبة باسم قاتل الحسين و يزيد بن معاوية
 
قديم 27-04-12, 04:06 PM   رقم المشاركة : 33
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


دعاء الحسين على الشيعة / و علي / و الحسن


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137676


موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1391337


خلافات و اعتراضات و غضب مالك الأشتر من علي بن ابي طالب من كتب الشيعة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135035


الشيعة والطعن في فاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55136


امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550


طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148684


نماذج من اخلاق دين الشيعة الرافضة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=81770

فضائل الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه .....

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=49390






ملف منزلة أهل آل البيت عند أهل السنة والجماعة !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=61392&page=4







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الغنوشي: الناس أحرار في تغيير أديانهم
»» «الرئاسة» المصرية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد وكالة أنباء فارس الإيرانية
»» جواب عدد روايات البخاري و مسلم غير المكرر
»» غرائب اثناغشرية هذه جنازة و لا جلسة طرب
»» جواب لأعطين الراية
 
قديم 21-05-12, 11:53 PM   رقم المشاركة : 34
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



اختلاف الشيعة في عقائدهم دليل بطلانها


لجينيات ـ منذ بزوغ فجر الإسلام وهذا الدين القيّم يتعرض لهجمة عدوانية جائرة من كل حدب وصوب‘ وذلك لا لشيء سوى لكونه دين يحمل رسالة إنسانية حضارية كان ومازال هدفها الرئيسي إخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد . وحين نقول أخراج الناس من عبادة العباد فان ذلك يعني سقوط سلطة الفراعنة و الأكاسرة والأباطرة وتحرير العباد من هيمنتهم المطلقة التي كانوا يمارسونها على خلق الله . و هذا بحد ذاته يعني ان أمة كبيرة من المنتفعين قد تضررت مصالحهم المادية والمعنوية بسبب الرسالة المحمدية ولهذا لا يروق لهم ان يخرج الناس من هيمنتهم و سلطتهم ‘ وعليه شرعوا بمحاربة الإسلام تحت عناوين وأسباب متعددة ولكنها واهية لم تتمكن من إثبات مبرراتها الفكرية والعقدية . وعلى الرغم من ذلك فقد ساروا في غيهم مصرين على محاربة الإسلام بكل ما لديهم من حيل ومكر وخبث‘ وكانت البدع والخرافات أحدى أهم الوسائل التي سلكها هؤلاء الأعداء ومازالوا يسلكونها لتحقيق غاياتهم . وهذا ما ساعد على اضاعف الأمة و بطء انتشار راية الإسلام على المعمورة كافة .

ولعل المتتبع للفرق والطوائف التي ظهرت على مدى التاريخ الإسلامي يجد ان الفرق الباطنية التي قامت على معادة العرب والإسلام كانت من أكثر الفرق التي ألحقت ضررا بالأمة الإسلامية و تسببت كثيرا في إعاقة مهمتها في نشر الرسالة المحمدية . ولا يخفى على احد ان الطائفة الصفوية ‘ التي تلقفت أصول عقائدها من الفرق الدينية الجاهلية ‘ المانوية والمزدكية والمجوسية و السبئية‘و تلبست بلبوس التشيع لآل البيت (عليهم السلام ) ‘كانت من أهم الفرق والطوائف التي ساهمت في هذا الأمر . فتاريخ هذه الطائفة كان ومازال مغرقا بالتآمر على العرب و الإسلام ‘ فلا يمكن نسيان تآمرها وحروبها العديدة ضد الأمة الإسلامية عبر تحالفها المستمرة مع الصليبية والصهيونية العالمية .
ان أسباب هذا العداء الذي تكنه الطائفة الصفوية للإسلام والمسلمين لا يكمن في الحقد الشعوبي العنصري الذي تحمله ضد العرب و حسب‘ وإنما يكمن في بطلا العقيدة الدينية التي تحملها أيضا . فلم يعرف في تاريخ الفرق والطوائف الباطنية ان فرقة او طائفة ما اختلفت في عقائدها كما هو حاصل في هذه الطائفة التي اختلفت في أصول عقائدها حتى أصبحت تلعن بعضها بعضا وتنجس بعضها بعضا .

إن من مثالب هذه الطائفة هو اختلافها في أصول عقائدها‘ حيث لم تتفق على ما إذا كانت هذه الأصول ثلاثة ام خمسة ‘ فذهبت فرقة منها إلى القول بان أصول الدين خمسة وهي ‘ التوحيد ‘ النبوة , المعاد ‘ الإمامة والعدل. وقد اختلف أتباع هذا الرأي في حكم المخالفين لهم ‘ فقالت جماعة منهم بتكفير المخالفين لإنكارهم ما علم من الدين ضرورة وهي الإمامة ‘ حسب زعمهم ‘ و قالت جماعة أخرى أن المخالفين فسقة. وذلك بحسب ما نقله " يوسف البحراني"‘ وهو احد كبار مراجعهم ‘في كتابه ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب ) مستندا في ما قاله على رأي المحقق الحلي في كتاب " التجريد " و رأي العلامة الحلي في "شرحه " .

و أضاف البحراني قائلا في الصفحة 84 من كتابه المذكور أعلاه : " ثم اختلف هؤلاء في أحوالهم ـــ المخالفون ـــ في الآخرة على ثلاثة أقوال : 1- أنهم مخلدون في النار لعدم استحقاقهم الجنة . 2- قال بعضهم أنهم يخرجون ـــ المخالفون ـــ من النار إلى الجنة. 3- ما ارتضاه ابن نوبخت وجماعة من علمائنا أنهم ـ المخالفون ـ يخرجون من النار لعدم الكفر الموجب للخلود ‘ ولا يدخلون الجنة لعدم الإيمان المقتضي لاستحقاق الثواب ". ويضيف :" والقول المؤيد عندنا هو أول القولين ـ اي مخلدون في النار ـ وهو القول المشهور بين المتقدمين من أصحابنا. " . كان هذا رأي القائلين بان أصول الدين الشيعي خمسة وان من يخالف أصلها الرابع ( الإمامة ) فقد دخل النار.

ولم يكن الذين ذكرهم "البحراني " وحدهم القائلين بالأصول الخمسة للشيعة بل ان هناك آخرون من أتباع الصفوية من قال بذلك ومنهم على سبيل المثال صاحب كتاب " عقائد الإمامية ص 65 "‘ وصاحب كتاب " بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية ج 2ص5" ‘ وصاحب كتاب " الشيعة والتشيع ص 27"‘ و صاحب كتاب " معالم الإمامة ص33" ‘ وغيرهم .

وفيما ذهب هؤلاء الغلاة للتأكيد على الأصول الخمسة لدينهم ‘ فقد خالفهم آخرون من أبناء عقيدتهم في ذلك قائلين ان الأصول ثلاثة ‘ التوحيد ‘ النبوة والمعاد ‘ أما الأصلين الآخرين ( الإمامة والعدل ) فهما من أصول المذهب وليست من أصول الدين !.

ومن بين القائلين بهذا الرأي ‘المرجع اللبناني جواد مغنية ‘ حيث ذكر في كتابه ( مع الشيعة الإمامية ص 8) ان الأصول ثلاثة : التوحيد ‘ والنبوة و المعاد ‘ فمن شك في أصل منها او ذهل عنه قاصرا او مقصرا فليس بمسلم ‘ ومن آمن بها جميعا جازما فهو مسلم .

وأكد مغنية في كتابه ( تفسير الكاشف ‘ محمد جواد مغنية ج7ص732ج3ص160) " فالإمامة ليست أصلا من أصول دين الإسلام وإنما هي أصل لمذهب التشيع فمنكرها مسلم إذا اعتقد بالتوحيد والنبوة والمعاد ‘ ولكنه ليس شيعيا" .

وقال المرجع الأفغاني محمد آصف محسني ‘ في كتابه ( صراط الحق في المعارف الإسلامية والأصول الاعتقادية ص201) ‘ " أعلم ان الإمامة وان كانت عند الإمامية من الأصول دون الفروع ‘ لكنها من اصول المذهب دون أصول الدين. فمن أنكرها لا يخرج عن الإسلام ( إلا عند جماعة) ‘ بل يخرج من المذهب ".
أما محمد حسين كاشف الغطاء فقد ذكر في كتابه ( أصل الشيعة وأصولها ) ‘" ان الإسلام والإيمان مترادفان ويطلقان على معنى اعم يعتمد على ثلاثة أركان : التوحيد ‘ النبوة ‘ المعاد " .

وعن سبب اخذ بعض مراجع الشيعة بالقول الثاني ( الأصول ثلاثة ) ‘ فيعلق المفكر و الكاتب الإسلامي البارع الشيخ " علاء الدين البصير " على ذلك قائلا : ( و القول بالرأي الثاني إنما جاء بعد التشنيع الذي وجه للشيعة بعد أن كفروا سائر المسلمين ‘ فرأوا من المناسب تخفيف الهجمة بتغيير لهجة خطابهم وعدم إثارة الناس عليهم ‘فقاموا لا سيما المتأخرون منهم بإشاعة القول أن الإمامة هي من اصول المذهب لا من اصول الدين . ويضيف الشيخ البصير قائلا :" طبيعي ان الخلاف في العقيدة والمنازعات بين مراجع الصفوية لم يتوقف عند هذا الحد وحسب وإنما هو اعم واشمل من ذلك . فبينما نرى على سبيل المثال ان بعضهم يؤكد على وجود الروايات المستفيضة حسب زعمه من ان النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قد نص على خلفائه الاثنى عشر واحد بعد واحد بأسمائهم‘ فقد ذهب بعضهم الآخر إلى مخالفة هذا الأمر جملة وتفصيلا . فعلى سبيل المثال في الوقت الذي ينفي المرجع الأعلى السابق في حوزة النجف "ابو القاسم الخوئي "‘ في كتابه ( مسائل وردود‘ ص 124) الروايات التي تحدد أسماء الأئمة الاثنى عشر ويؤكد على ان الروايات الواصلة ألينا قد حددت عدد الأئمة الاثنى عشر ولم تحددهم بالأسماء ‘ فإننا نجد في الوقت ذاته ان المرجع الحالي " محمد سعيد الحكيم " قد أورد في كتابه ( في رحاب العقيدة ص :211) أربعة وستين حديثا عن النبي (ص) جمعها من مصادر شيعية متعددة فيها أسماء الأئمة الأثنى عشر") .

ولا تتوقف الخلافات العقدية بين مراجع الصفوية عند هذا الحد ‘ بل هي كثيرة ومتعددة وتشمل مناحي مختلفة من اصول دينهم وفروعه‘ وكانت هذه الخلافات سببا في ظهور فرق وجماعات مختلفة بينهم. فعلى سبيل المثال نجد ان الصراع الإخباري - الأصولي قد أفضى إلى ظهور فرقة "البهائية " التي تطورت إلى دين منفصلا كليا عن دين الإمامية . وقد سبق هذه الفرقة ظهور ما عرف باسم " الشيخية " التي أخذت أقصى اليمين في التطرف والغلو في الأئمة ‘ تشاطرها في هذا الرأي ما بات يعرف بالفرقة " الشيرازية "التي هي اليوم على رأس الفرق المجاهرة بالقول بتحريف القرآن والطعن بالصحابة و بعض نساء النبي (صلى الله عليه وسلم ) وتكفيرهم علانية . والى جانب هذه الفرق فقد ظهرت هناك فرقة منادية "بولاية الفقيه المطلقة " وهي فرقة أنشئها الخميني بعد توليه زمام الحكم في إيران وأخذت هذه الفرقة تحارب كل من خالف نظريتها وتتهمه بالكفر وإن كان مرجعا شيعيا أثنى عشريا .

ومن هنا فان القول ببطلان عقائد الطائفة الصفوية لم يأتي من فراغ وإنما استند إلى آراء مراجع هذه الطائفة في نقض عقائد بعضهم البعض و تكفيرهم لبعضهم البعض . وقد صدق الرأي القائل ‘ فكل ما بني على باطل فهو باطل .

صباح الموسوي
باحث وكاتب احوازي
‏04‏/01‏/2012







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قتل رضيع اهل السنة في كتب الشيعة وحسينياتهم
»» من كتب الشيعة الأنبياء لم يورثوا دينارا و لا درهما انما ورثوا العلم
»» الرد على الشيعي عن البخاري و ابوهريرة و روايات اهل البيت في كتب السنة
»» وزير الدفاع الاميركي ضد ضرب ايران
»» ملف دور السيستاني و مشايخ الاثناعشرية في السياسة الطائفية في العراق
 
قديم 01-06-12, 03:12 PM   رقم المشاركة : 35
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=48894







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ايران تعبث بالشرقية واليمن انصروا سوريا فتجار الاسلحة يمكنهم ايصال كل سلاح
»» مقتل عمرو بن ود وكيف استغله الرواة الشيعة 
»» مقال مترجم آليا عن ماهي السلفية و ما هو السلف
»» حزب الله يشارك في قتال ضد الشعب السوري و حماية مرقد السيدة زينب
»» علماء يابانيين يكتشفون اثر التين و الزيتون على تاخير الشيخوخة
 
قديم 02-06-12, 06:29 PM   رقم المشاركة : 36
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيعة وكذبة مذهب ال البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135357







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» سيدنا ابوبكر صلى على فاطمة حين وفاتها وغسلتها زوجته
»» لا مقارنة بين تدوين الحديث عند اهل السنة والجماعة و الشيعة الاثناعشرية
»» الصراع بين فكر مرتضى العاملي و المرجع فضل الله و الملحمة الحسينية/ماساة الزهراء
»» شراكة مجموعة كويتية مع إيران تكشف دورها في التجارة الممنوعة
»» صحة طلاق الثلاث في مجلس واحد / سيدنا عمر حكم طلاق الثلاث
 
قديم 02-06-12, 06:36 PM   رقم المشاركة : 37
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



لماذا اقصى الشيعة
ذرية الحسن عن الامامة


السؤال لماذا حصرتم العترة
و لماذا حصرتم العترة في بني هاشم و اقصيتم العباسيين و الطالبيين

العباسيين والطالبيين (آل جعفر وآل عقيل) كانوا يستندون في بناء شرعيتهم السياسية إلى دعوى كونهم من العترة النبوية؛ اعتمادا على تفسيرهم الخاص لآية :"قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى". الشورى 23 التي كانت تشمل (حسب ذلك التفسير) جميع العوائل الهاشمية المتنافسة في ذلك الوقت.[1] وحديث الثقلين: "إني مخلف فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي".[2] الذي كان يشمل كل من له علاقة نسبية بالرسول، لأن "العترة" حسب اللغة: هم أقرباء الرجل الذين يشتركون معه في "العتر" أي الذكر، وتطلق على الأبناء وأبناء العم.


ثانيا اين العترة التي تدعون انكم تتمسكون بها

فالقرآن محرف و السنة ضاعت بسبب التقية و اين العترة التي تدعون انكم تتمسكون بها
فالامام غائب منذ 1124 عام في سرداب الغيبة فمن اين تاخذون دينكم يا اثناعشرية ومتى اصبحتم اثناعشرية

ثالثا هل توجد امامة اصلا

جعفر الصادق رحمه الله ينكر أن في أهل البيت إماماً مفترض الطاعة

الخميني يقول ان النبي لم يبلغ في الامامة

بسم الله الرحمن الرحيم


جعفر الصادق رحمه الله ينكر أن في أهل البيت إماماً مفترض الطاعة:

جاء في رجال الكشي عن سعيد الأعرج أنه قال:كنا عند أبي عبد الله فاستأذن رجلان ، فأذن لهما

فقال أحدهما: أفيكم إمام مفترض الطاعة ؟ قال جعفر : ما أعرف ذلك فينا !

قال: بالكوفة قوم يزعمون أن فيكم إماماً مفترض الطاعة ، وهم لا يكذبون أصحاب ورع واجتهاد..

منهم عبد الله بن يعفور وفلان وفلان ، فقال أبو عبد الله: ما أمرتهم بذلك، ولا قلت لهم أن يقولوه !

ثم قال: فما ذنبي ! واحمر وجهه وغضب غضباً شديداً ، قال: فلما رأيا الغضب في وجهه قاما

فخرجا .. ) رجال الكشي : ص427 .



_____________


وهذا نص من جعفر الصادق يقول أنه ليس بإمام

قال الكشّي الحديث 31: ص (135)

(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم

===========
و في رواية يرويها الكليني فيها من التفصيل أكثر وهي


وروى العلامة الكليني قدس سره بسند صحيح فقال : ( عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن معاوية بن وهب، عن سعيد السمان قال : كنت عند أبي عبد الله عليه السلام إذ دخل عليه رجلان من الزيدية فقالا له : أفيكم إمام مفترض الطاعة؟ قال: فقال: «لا»، قال: فقالا له: قد أخبرنا عنك الثقات أنك تفتي وتقر وتقول به ونسميهم لك، فلان وفلان، وهم أصحاب ورع وتشمير وهم ممن لا يكذب فغضب أبو عبد الله عليه السلام فقال : «ما أمرتهم بهذا» فلما رأيا الغضب في وجهه خرجا.
فقال لي : «أتعرف هذين؟»
قلت: نعم هما من أهل سوقنا وهما من الزيدية وهما يزعمان أن سيف رسول الله صلى الله عليه وآله عند عبد الله بن الحسن .
فقال : «كذبا لعنهما الله، والله ما رآه عبد الله بن الحسن بعينيه ولا بواحدة من عينيه ولا رآه أبوه، اللهم إلاّ أن يكون رآه عند علي بن الحسين، فإن كانا صادقين فما علامة في مقبضة؟ وما أثر في موضع مضربه؟!.
وإن عندي لسيف رسول الله صلى الله عليه وآله وإن عندي لراية رسول الله صلى الله عليه وآله ودرعه ولامته ومغفره، فإن كانا صادقين فما علامة في درع رسول الله صلى الله عليه وآله؟ وإن عندي لراية رسول الله صلى الله عليه وآله المغلبة ، وإن عندي ألواح موسى وعصاه، وإن عندي لخاتم سليمان بن داود، وإن عندي الطست الذي كان موسى يقرب به القربان، وإن عندي الاسم الذي كان رسول الله إذا وضعه بين المسلمين والمشركين لم يصل من المشركين إلى المسلمين نشابة، وإن عندي لمثل الذي جاءت به الملائكة.

ومثل السلاح فينا كمثل التابوت في بني إسرائيل، في أي أهل بيت وجد التابوت على أبوابهم أوتوا النبوة ومن صار إليه السلاح منا أوتي الإمامة، ولقد لبس أبي درع رسول الله صلى الله عليه وآله فخطت على الأرض خطيطاً ولبستها أنا فكانت وكانت وقائمنا من إذا لبسها ملاها إن شاء الله ) الكافي 1/232 – 233، وإنكار الإمام معرفته بالإمام المفترض الطاعة هو من باب التقية وذلك واضح من باقي مضمون الرواية . الله أكبر جعفر الصادق عليه السلام يكذب حتى على شيعته (((و من الزيدية أليسوا بشيعة ))) إلى متى الرفض و انتساب لمثل هذه الأخبار الكاذبة لجعفر الصادق

==========

الخميني يقول ان النبي لم يبلغ في الامامة

اوضح دليل في ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يوصي بالامامة لعلي وال البيت رضي الله عنهم وارضاهم
فالخميني الهالك يقول ان الرسول لم يبلغ بالامامة طبقا لما امره الله جل جلاله
فهل هذا قدح برسول الله ام قدح بالامامة ...اما الرسول فقد شهد له الله بانه بلغ الرسالة ثم شهد له المسلمون جميعا قبل مماته
اقتباس من كتاب كشف الاسرار للخميني


وقال ص(155) من كشف الأسرار : وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر به الله وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ولما ظهرت ثمة خلافات في أصول الدين وفروعة

طن في الله وطعن في رسوله صلى الله عليه وسلم واتهام له بالخيانة وطن في صحابته رضوان الله عليهم ...!!!؟ وماذا بعد ؟


==========
الله جل جلاله صاحب الدين والمشرع له لم يثبته
الله سبحانه وتعالى لم يفرط بشيء في كتابه العزيز حتى الامور التي تعد من الامور البسيطة والفرعية في الدين الله سبحانه وتعالى بينها وتكلم عنها في كتابه العزيز :
فهل الطلاق و عدة المطلقة وعدة المتوفى عنها زوجها اهم من الامامة حتى يذكرها الله في كتابه العزيز ولا يذكر الامامة المزعومة؟؟؟؟؟؟
وهل الحمل والرضاعة اهم من الامامة حتى يذكرها الله جل جلاله ولا يذكر الامامة؟؟؟؟
وهل الاصلاح بين الزوجين والتحكيم بينهما اهم من الامامة حتى يذكرها الله ولا يذكر الامامة؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل الظهار واللعان اهم من الامامة حتى يذكرهما الله في كتابه ولا يذكر الامامة؟؟؟؟؟
وهل الجنابة اهم من الامامة حتى يذكرها الله في كتابه العزيز ولا يذكر الامامة؟؟؟؟؟
حقيقة اللائحة تطول ولكن اكتفي بهذا القدر لاصحاب العقول:::: واصحاب القلوب التي تخاف ان تفتري على الله الكذب
والعجيب انهم يدعون انها ركن من اركان الدين ومن ينكرها فهو خالد مخلد في نار جهنم مهما عمل من الصالحات
الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئاً إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
اية للتذكرة
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}هود18


==========

انقل مناظرة عن ” الامامة بين العقل والنقل

http://tinyurl.com/bwz2hqc

جواب الحجة البالغة / حجج الله / الامامة / المهدي

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50569








التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قوانين الرواية في عهد الصحابة (1-2)
»» من مخالفات الضال احمد الكبيسي
»» "حزب الله".. سيرة فساد لا ينقطع
»» الحيدري ان النبي يسهو وشيعي يرد عليه
»» السلفيون وأهل السنة والجماعة وضابط البدعة المكفرة
 
قديم 19-07-12, 08:49 AM   رقم المشاركة : 38
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الكلام في أن أن علياً أولى من أبي بكر بالاتباع

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153203







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على من قال ارى الشيعة وعلماءهم والليبراليين وحتى النصارى اخواني في الوطنية
»» رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم
»» ملف الدفاع عن محمد بن عبدالوهاب / الحركة الوهابية
»» غلو شيعي الائمة اسماء الله الحسنى
»» المدعو الصقر العربي تعال للحوار عن الامام صاحب الحكمة و اعلم اللدني
 
قديم 24-08-12, 09:32 PM   رقم المشاركة : 39
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


لا يتجراء أي شيعي
أن يثبت من ’ من آل البيت على الحق
فالشيعه أصبحوا
ارباب بيوت ,,, وليس بيت واحد
لنعد أهم ,,, أقول أهم ,,, البيوت التي ظهرت ((( لبيان كذبة ,, إتخاذ أهل البيت كعقيدة )))
1= فهذا بيت الإمامة يملكه [[[ زيد بن علي بن الحسين ]]]
وجد أن إخوته لم يألفوه كبيت ,,, فهجروه
2= وظهر بيت آخر ينازعه الإمامة يملكه أخيه [[[ محمد الباقر بن علي بن الحسين ]]]
وجد أيضا أن إخوته لم يألفوه كبيت ,,, فهجروه أيضا

المرحلة ثانيه
تظهر فيه بيوت جديدة
3= فهذا بيت الإمامة يملكه [[[ إسماعيل بن جعفر الصادق ]]]
وجد أن إخوته لم يألفوه كبيت ,,, فهجروه
4= وظهر بيت ينازعه الإمامة يملكه [[[ محمد الباقر بن جعفر الصادق ]]]
وجد أن إخوته لم يألفوه كبيت ,,, فهجروه
وهكذا نجد أنه بعد كل زمن يظهر بيت جديد ,,, حتى الإخوة لا يقبلون به فيهجرونه
لأنهم أصلا لم يؤمنوا بإمامة كل من يظهر ويدعي الإمامة
لأنه سيجد من ينافسه من إخوته
فأصبحت مجرد إدعاءات لم يستطع البيت المزعوم أن يوحدها

منقول من فتى الاسلام







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مقدم البرامج وائل الابراشي يستهزىء بتحريم الخلوة مع الغلام الأمرد
»» الرد على الزميل الاباضي المدعو مدفع
»» سلسلة قراءة نفسية في عقيدة التشيع / الحلقة الخامسة والأخيرة
»» ايران تسعى الي تأسيس جمعية باسم مودة الثقافة الشيعية في تونس
»» لهذا سفهاؤنا يتشيّعون وعقلاء الشيعة يتسنّنون!!
 
قديم 24-08-12, 10:21 PM   رقم المشاركة : 40
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


جهد جبار وجمع موفق ..... جزاك الله خيرا ونفع بك.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "