العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-11, 04:29 PM   رقم المشاركة : 81
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   لايوجد فيه امر انما هل لك ان تعلل سبب تنازل الحسين بعد اكتمال الثلاثين عاما لماذا لم يتنازل قبلها بشهر او اثنان


ليس هروبا وضعت رداا نما انت تريد ردا معينا او يخيل الي هذا
المهم ان الحسن تنازل بعد اكتمال الثلاثين عاما فلماذا لم يتنازل عنها يوم بويع


الحسين هل تريد ان تحمله دماء من قتلهم ممن حاربوه و من قتل معه ايضا
قلت رفض البيعة
يعني رفض ان تكون هناك ملكية وراثية فاين ردك هنا
تعرف ايش مشكلتك
مشكلتك ان تحفظ نقاط رد
ان قال المخالف كذا فقل له كذا
نحن قلنا ان الحسن فعل تنازل قلت اها هذا يعني ان معاوية الافضل
والحسين رفض البيعة قلت اها من يتحمل الدماء

هل اسئلتك هذه ستجيب على سؤالي لماذا الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة
هل هي بتنازل الحسن لمعاوية سيجعله الله سيد شباب اهل الجنة وهل الدماء التي اسيلت وتتهم بها الحسين لن يكون الحسين سيد شباب اهل الجنة
اسئلة فعلا تدل على تحجر عقلك واهتمامه فقط بالدفاع عن بني امية وافحام الخصم
من يبحث معك عن بني امية وانهم يستحقون الخلافة او غيرها
كونهم ملوك هذا حقيقي لا نتكلم فيه انما كلامنا هو كيف صار الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة
اعيد عليك
هل الرسول قال ان الحسن سيد وانه سيصلح بين فئتين لان الحسن سيجعل معاوية ملكا
وهل الدماء التي اسيلت كانت بسبب ان الحسين

لايعتبر هذا اخلاص انما وفاء بعهد فقط يتناسب مع مكانة ومركز ال البيت ولكن هل كان معاوية ايضا وفيا بالعهد


ارني دليلا يفيد ان الحسن كان مخلصا
انت لا تفرق بين المخلص والوفي فهناك فرق
الوفي كما مر اعلاه فهل كان معاوية وفيا


لان معاوية لم يكن وفيا والرواية لم اتي بها من كتبي انما من كتبك فان كنت تنكرها فهذا امر اخر
قل لي اين وفاء معاوية




كل هذه الامور لا تجعل الانسان سيد شباب اهل الجنة
وكون الكتاب بين ذلك صحيح لكنه لم يبين لماذا الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة

حسنا لماذا لم يكن ابناء علي الاخرون سيدا شباب اهل الجنة هل كانوا اقل منهم ورعا مثلا
هل كانوا يسبون الصحابة
هل كانوا يدعون العصمة
هل كانوا يسبون امهات المؤمنين
طيب ابناء الصحابة لماذا لم يكونوا سادة اهل الجنة
هناك اسئلة كثيرة ترد دعواك فاسكت افضل لك

كونك تعترف فهذا غصبا عنك وليس برضاك انما المهم هو ان تعرف السبب

السبب الذي ابكاك وابكى بني امية وابن تيمية
الحسن تنازل عن الخلافة لانها صارت ملك بانتهاء الثلاثون عاما التي حددها الرسول فتركها لمن نازعه بعد ستى اشهر
الحسين اصبح سيدا من سادات اهل الجنة لانه رفض ان يبايع ملكا ورث ملكا عن ابيه
وهناك من هو افضل منه

صدقني انت لا يوجد لديك رد الا في الدفاع عن بني امية
يقول لي الحسن كان مخلص لمعاوية


الزميل الرافضي : محب المعرفة .
هدىء من روعك فلقد اختلطت لديك الأمور حتى جعلت المتنازل الحسين بدلا الحسن رضي الله عنهما !
للذلك هدىء من روعك ولاترتبك وحاول أن تكون متماسكا !
ورغم تخبطك نقول لك لابأس .
عموما :
أولا : يعتبر الحسن رضي الله عنه المؤسس الأول والداعم الكبير لحكم بني أمية بتنازله عن قيادة الأمة وتسليمها لمعاوية رضي الله عنه .
ثانيا : حكاية الثلاثين عاما وتمسكك بها ستجعلك في حرج أيها الزميل لأن الحسن رضي الله عنه لم يقل أنه تنازل بسبب انقضاء الثلاين عاما وأنت هنا تكذب عليه وتبرر سبب تنازله بمالم يقله فهل يحق لك أن تكون كاذبا ومزورا على لسان المعصوم !
وهل رأيت في شروط التنازل أن السبب هو انقضاء الثلاثين عاما !
ثالثا : هل لديك من أقوال الحسين رضي الله عنه أن سبب خروجه هو اعتراضه على الملكية الوراثية أم أنك هنا تستمر في مسلسل الكذب على الأئمة بجهلك وتخبطك !
رابعا : طالما أنك لاتعترف بإخلاص الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه وتجعل ذلك من الوفاء بالعهد كماتقول فهل ترى أن الحسن رضي الله عنه كان وفيا لمعاوية رضي الله عنه وهو يراه يقود أمة الإسلام ويسير به نحو تطبيق شرع الله ونشر الفتوحات الإسلامية .
خامسا : نحن نحب الحسن والحسين رضي الله عنهما حبا خالصا يليق بهما رضي الله عنهما دون حاجة لتلميعما بإمامة رافضية مزعومة وعصمة مفقودة !
أما أنت وأمثالك فتحبونهما حبا مزيفا دافعه المنصب الوهمي وتحقيق الأرباح المالية والمصالح الخاصة من متعة وخمس ولطم وتطبير وتشويه لأجسادكم .
لذلك لايساوي حبك المزيف للحسن والحسين رضي الله عنهما شيئا لأنك تدافع عن مصالحك الخاصة فقط .
سادسا : حاول أن تفهم يازميلي وتستوعب فأنت تبربر وتثرثر وتعبر عن مشاعرك الخاصة فقط وهذا الأمر لاقيمة له عندنا كما قلنا لك من قبل .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة المذهب الرافضي فإن الكرار لم يكن شجاعا ولابطولات له في حياة رسول الله ؟
»» متى نشأ الخلاف بين علي ومعاوية ولماذا غابت الإمامة عن الشروط وخجل الأئمة من ذكرها؟
»» حسب زعم الرافضة الحسين يعيد الحياة لأهل الأموال للاستفادة من ثرواتهم ؟
»» علي بن الحسين رضي الله عنه يلطم وجهه ويشوه جسده حزنا على والده ويطالب بالثأر ؟
»» كرار الرافضة امتنع عن تلاوة القرآن الكريم والجهر به (25) عاما حفاظا على بيضة الإسلام
 
قديم 08-12-11, 04:39 PM   رقم المشاركة : 82
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


سؤال لمحب الجهل

هل بعث الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبينا ورسولاً للخلق

أم أنه بعث ملكاً له الملك في الأرض ولذريته من بعده

إن عنوان موضوعك يدل على أنك لم تستوعب أن محمد صلى الله عليه وسلم بعث رسولاً بشيراً ونذيراً ولم يبعث ليملك الأرض وذيرته من بعده
ولو كان بعث ليملك الأرض لما أمات الله ذريته أبناءه من هو من زوجاته

فإذا كان عندك دليل على أن نبينا محمد بعث ملكاً ليملك الأرض من القران فإتي به وإلا فترك طرح المواضيع التي لاتبرهن إلا على عدم فهمك للدين الإسلامي ؟؟!!!


أخي غداً نلتقي الرد على هذا الموضوع تعب لمن يعلم أن محمداً صلى الله عليه وسلم بعثه الله رسولاً ولم يُبعث ملكاً

فمن طرح هذا الموضوع لايملك الإدراك الكافي بأن محمداً رسول وليس ملكاً يملك الأرض فلو كان الله يريد من الأنبياء أن يملكوا الأرض لما وجدنا فرعون وغيره من الكفره قد ملكوا فيها ولكن لاحياة لم تنادي






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يادكتور لاتتعب نفسك إني أرى مالا ترى
»» إنها نهظة الإسلام في سوريا ـــ ولأنها معركة الأمة وقف الأعداء ضدها
»» كيف يتبع الناس معتقد المجوس في آل البيت الأطهار الإسلام المزيف
»» هكذا يخرجوننا من نقطة الخلاف بمواضيعٍ لاتحُلها
»» العقيدة الشيعية من شبكة الكافي العقائدية صفعه لكل صاحب تقية
 
قديم 08-12-11, 04:44 PM   رقم المشاركة : 83
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
غدا نلتقي الزميل الرافضي : محب المعرفة .
هدىء من روعك فلقد اختلطت لديك الأمور حتى جعلت المتنازل الحسين بدلا الحسن رضي الله عنهما !


غلطة مطبعية لا يتحمل الكاتب نتيجتها

اقتباس:
للذلك هدىء من روعك ولاترتبك وحاول أن تكون متماسكا !
ورغم تخبطك نقول لك لابأس .

اكثر من هذا ماذا تريد

اقتباس:
عموما :
أولا : يعتبر الحسن رضي الله عنه المؤسس الأول والداعم الكبير لحكم بني أمية بتنازله عن قيادة الأمة وتسليمها لمعاوية رضي الله عنه .

جميل جدا
الحسن تنازل عن ماذا
عن ملك
لكن هل كان يختار للامة الافضل
هناك من هو افضل من معاوية
وهو الحسين فلماذا لم يعطي الخلافة للحسين

اقتباس:
ثانيا : حكاية الثلاثين عاما وتمسكك بها ستجعلك في حرج أيها الزميل لأن الحسن رضي الله عنه لم يقل أنه تنازل بسبب انقضاء الثلاين عاما وأنت هنا تكذب عليه وتبرر سبب تنازله بمالم يقله فهل يحق لك أن تكون كاذبا ومزورا على لسان المعصوم !

قال انه تنازل عن ملك ولايريد ان تسكب قطرة واحدة في سبيل الملك
يفهم من هذا انه بعد انقضاء الثلاثون عاما طابت نفسه
اقتباس:


وهل رأيت في شروط التنازل أن السبب هو انقضاء الثلاثين عاما !

جميل جدا سؤالك هذا
يدل على انك تريد ان تقول ان الحسين تنازل مثلا حبا في معاوية
كنت تقول من قبل انه كان مخلصا والا تريد ان تقول انه كان محبا

اقتباس:
ثالثا : هل لديك من أقوال الحسين رضي الله عنه أن سبب خروجه هو اعتراضه على الملكية الوراثية أم أنك هنا تستمر في مسلسل الكذب على الأئمة بجهلك وتخبطك !

نحن نستنتج من الاحداث وهذا الاستنتاج ليس بمحرم لانه ليس مصدر تشريع

اقتباس:
رابعا : طالما أنك لاتعترف بإخلاص الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه وتجعل ذلك من الوفاء بالعهد كماتقول فهل ترى أن الحسن رضي الله عنه كان وفيا لمعاوية رضي الله عنه وهو يراه يقود أمة الإسلام ويسير به نحو تطبيق شرع الله ونشر الفتوحات الإسلامية .

ماذا تريد من ربط الحسن بالحسين هل تريد ان تقول ان الحسن ومعاوية كان صديقين
طبعا لاء
رجل عاف الملك وتنازل وتنازله هذا يجعله لايهتم بماذا سيحدث
ومن الطبيعي ان المتنازل لن يبحث كثيرا او قليلا عن المتنازل له
وكون معاوية كان يقود نحو الفتوحات
هذه بحد ذاتها ليست منقبة لمعاوية فعل فتح بلاد ولو تركه معاوية لاكمل غزوه ولكن اين المنقبة هنا
اذا كان علي خرج بنفسه يقاتل ويغزو وفتح قرية صغيرة ولكنه في ظل انشغاله بتاديب معاوية والخوارج لم يتمكن من الغزو بينما معاوية عندما غزا لم يغزو ببنيه واهل بيته
فهو غزا بالمسلمين

اقتباس:
خامسا : نحن نحب الحسن والحسين رضي الله عنهما حبا خالصا يليق بهما رضي الله عنهما دون حاجة لتلميعما بإمامة رافضية مزعومة وعصمة مفقودة !
أما أنت وأمثالك فتحبونهما حبا مزيفا دافعه المنصب الوهمي وتحقيق الأرباح المالية والمصالح الخاصة من متعة وخمس ولطم وتطبير وتشويه لأجسادكم .
لذلك لايساوي حبك المزيف للحسن والحسين رضي الله عنهما شيئا لأنك تدافع عن مصالحك الخاصة فقط .




لم اسالك عن حبك
كل كلامك مثل هذه الجمل فماذا تريد ان تقول اكثر من هذا
كونك تحب الحسن والحسين حبا خالصا هذا امر لايختلف فيه اثنان بانك كاذب

اقتباس:
سادسا : حاول أن تفهم يازميلي وتستوعب فأنت تبربر وتثرثر وتعبر عن مشاعرك الخاصة فقط وهذا الأمر لاقيمة له عندنا كما قلنا لك من قبل .



من يبحث عن البربرة هو من يربط معاوية بالحسن فهل فعلا يصل معاوية لمقام الحسن
-----
نعود للموضوع
الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة واستحقا هذا
لكون الحسن ترك ملك واستحق الحسين لكونه لم يرض ان يكون هناك وراثه ملكية
اخطأ معاوية مرات ومرات ومع هذا يبحثون له العذر والمصحح لخلافته ويخطئون الحس والحسين دوما






 
قديم 08-12-11, 05:04 PM   رقم المشاركة : 84
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
لانك غبي
الاخبار شيء والعمل الموجب للسيادة شيء اخر
اسمع هناك الكثير من البشارات التي قالها الرسول لاصحابه منهم منها قوله اني لاسمع وقع قدميك في الجنة
هذه بشارة منه لبلال
لكنه عمل عملا جعل رسول الله يبشره بهذا
اليس صحيحا
اذا
مثلها مثل الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة
بشارة انما هذه السيادة كا لها سبب فهل ستاتي بسبب غير الذي قلته

هي بشاره من الله عز وجل بأنّما سيّدا شباب اهل الجنّه ... وهما لازالا اطفالاً .
وبماانّك تربط سيادة الحسن رضي الله عنه بتنازله عن الخلافه لمعاويه رضي الله عنه . فهل هذا يعني ان الحسين لايستحق السياده لانه لم يقاتل
؟!!

اقتباس:
يعجبني استنتاج السني
هل الرسول عندما يقول للحسن والحسين انتما سيدا شباب اهل الجنة سيدخلانها بدون حساب

ومادخل الحساب ببشارة النبي بأنّما سيدا شباب اهل الجنه ؟!
اقتباس:
نحن في السيادة التي لا تريد ان تعترف بها انت ومشيختك وتكذبون بها فهل ستزيد ما تكذب به
ثم من قال ان الكلام هنا عن العصمة
الم اقل لك انك تعلمت من اسطوانات
موضوع العصمة موضوع اخر

ومن قال اني اتكلم عن العصمه بل هو من باب الالزام لك بماالزمت به نفسك .
فانتظر تتساؤل بقولك (لماذا السياده في الحسن والحسين دون اخوتهم )
وطرحنا نفس تساؤلك على حسب معتقدك( لماذا العصمه في الحسن والحسين دون اخوتهم ) ؟

اقتباس:
نعم هذا فضل لكن ما محل الاية هنا

عجبي تعترف بأنّه فضل من الله .. وتستنكر ايراد الايه !!!


اقتباس:
هذا اسمه ماذا
لو انك شاورت احدهم وسالته واستفهمت منه هل الكلام عن العصمة سيقول لك يارجل هل عميت عيناك
الكلام هو عن السيادة

طرحت تساؤل لماذا لسياده لهما دون غيرهما من ابناء الصحابه واجبناك بانه فضل من الله يوتيه من يشاء ..
وطرحنا عليك تساؤل بنفس المفهوم .. لماذا العصمه مختصّه بالحسن والحسين دون غيرهما .. لماذا لاتجيب ؟

اقتباس:
اذا كان الامر من اصله كلام عن السيادة فما معنى كلامك اعلاه

اقتباس:
لاتتجاهل طلبي ... أذكر لي مرجع من المراجع يوافقك على هذا الاستنتاج الشخصي ؟!
بأنّ الحسن استحق السياده لانه تنازل لمعاويه
!


اقتباس:
علي اختار القتال والحسين اختار القتال والحسن اختار القتال وكلهم سادة شئت ام لاء

واين ربطك السابق بأن الحسن سيّد بسبب عمله وهو تنازله لمعاويه .... أم انّ استنتاجك لم يصمد امام الحقائق ؟
فنعم هم ساده كما قال ابن تيميه رحمه الله

اقتباس:
انظروا للنواصب ماذا يفعلون
هم يقرون ان بني امية لم يكونوا خلفاء ومع هذا نقول لهم ان الحسن نال شرف السيادة لانه تنازل عن ملك والحسين نال شرف السيادة لانه لم يرض بان تكون الخلافة ملكا وراثيا
ابت الناصبية الا ان يعترض على النص اعلاه وسماه طامة


الحسن نال الساده /لانه تنازل ..
الحسين نال الساده /لانه لم يرض بان تكون الخلافه ملكا وراثيا ...

هل سقطت فكرتك السابقه وهي ربط سيادة الحسن لتنازله لمعاويه ؟!

ومازال الزميل محب يتجاهل ردّنا العملي ويستمسك بآراءه الشخصيه ....
اوضحنا لك اكثر من مرّه ان ابن تيميه يخطئ المصنّفين . فما دخل الامام علي بالموضوع ؟ !!!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» دعوه للجميع لنتعرّف على الشخص الغامض( الامازيغ تفضّل )
»» كشف تناقضات وأكاذيب عدنان ابراهيم
»» الإباضي مسعود المقبالي حاول إنكار تكفيره للإمام علي فوقع في تناقضات صارخة !
»» الخليلي في برنامج يقدّمه أحد شبيحة بشار هاجم الدولة الأموية وصمت عن الدولة النصيرية!
»» الاثنى عشريه لايملكون دليلاً واحداً على أن الامام طالب بحقّه - الجودي تفضّل
 
قديم 08-12-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 85
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   غلطة مطبعية لا يتحمل الكاتب نتيجتها


اكثر من هذا ماذا تريد


جميل جدا
الحسن تنازل عن ماذا
عن ملك
لكن هل كان يختار للامة الافضل
هناك من هو افضل من معاوية
وهو الحسين فلماذا لم يعطي الخلافة للحسين


قال انه تنازل عن ملك ولايريد ان تسكب قطرة واحدة في سبيل الملك
يفهم من هذا انه بعد انقضاء الثلاثون عاما طابت نفسه

جميل جدا سؤالك هذا
يدل على انك تريد ان تقول ان الحسين تنازل مثلا حبا في معاوية
كنت تقول من قبل انه كان مخلصا والا تريد ان تقول انه كان محبا


نحن نستنتج من الاحداث وهذا الاستنتاج ليس بمحرم لانه ليس مصدر تشريع


ماذا تريد من ربط الحسن بالحسين هل تريد ان تقول ان الحسن ومعاوية كان صديقين
طبعا لاء
رجل عاف الملك وتنازل وتنازله هذا يجعله لايهتم بماذا سيحدث
ومن الطبيعي ان المتنازل لن يبحث كثيرا او قليلا عن المتنازل له
وكون معاوية كان يقود نحو الفتوحات
هذه بحد ذاتها ليست منقبة لمعاوية فعل فتح بلاد ولو تركه معاوية لاكمل غزوه ولكن اين المنقبة هنا
اذا كان علي خرج بنفسه يقاتل ويغزو وفتح قرية صغيرة ولكنه في ظل انشغاله بتاديب معاوية والخوارج لم يتمكن من الغزو بينما معاوية عندما غزا لم يغزو ببنيه واهل بيته
فهو غزا بالمسلمين




لم اسالك عن حبك
كل كلامك مثل هذه الجمل فماذا تريد ان تقول اكثر من هذا
كونك تحب الحسن والحسين حبا خالصا هذا امر لايختلف فيه اثنان بانك كاذب



من يبحث عن البربرة هو من يربط معاوية بالحسن فهل فعلا يصل معاوية لمقام الحسن
-----
نعود للموضوع
الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة واستحقا هذا
لكون الحسن ترك ملك واستحق الحسين لكونه لم يرض ان يكون هناك وراثه ملكية
اخطأ معاوية مرات ومرات ومع هذا يبحثون له العذر والمصحح لخلافته ويخطئون الحس والحسين دوما


الزميل الرافضي المجادل : محب المعرفة كما يدعي .
مازلت سقطاتك تتوالى وحروفك المرتبكة تفضح جهلك .
ومع كل ذلك لابأس
عموما :
أولا : مازلت تكذب وتزور على لسان الأئمة وحتى الآن مزلت مطالبا بإثبات أن الحسن رضي الله عنه قال أنه تنازل عن الملك وأن الحسين اعترض على الملكية الوراثية !
فهل لديك مايثبت ذلك من قولا الأئمة أو تعلن أنك كنت كاذبا ومزورا رافضيا صغيرا وناسبا للأئمة مالم يقولوه أو يصرحوا به .
ثانيا : كيف يتنازل الحسن للحسين رضي الله عنهما ومعتقدكم يحرم ذلك ويجعل الإمام الثاني صامتا حتى موت الذي قبله !
أتجهل معتقدك حتى تسأل مثل السؤال الذي تقول فيه لماذا لم يتنازل الحسن للحسين رضي الله عنهما !
أي جاهل أنت يازميلي !

حاول أن تقرأ كتبك وتفهم معتقدك فبالأمس كذبت على الحسين رضي الله عنه دون خجل أو حياء عندما نسبت خروجه من مكه حفاظا على حرمتها !
بينما أساس الإمامة والرضا بها أن يرضي الإمام بهدم الكعبة وفقا لكتبك !
ثالثا : هل كان الحسن رضي الله عنه سيدا قبل التنازل أم بعده !
فأنت هنا يازميلي تجعله سيدا بعد التنازل فقط !


الفهم أيها الزميل الفهم وحاول أن تعرف عقيدتك قبل أن تعرض جهلك .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» رغم أنهم لاعصمة لهم ولا إمامة لكن الأرض خلقت من أجلهم وبهم نرزق وبهم ننتصر ؟
»» الكوراني والحيدري في صور بشعة ينفذون ماقالوا !
»» لماذا اختفت شجاعة علي بن أبي طالب رضي الله بعد وفاة رسول الله
»» (1200) خطبة في صلاة الجمعة خلال (25) عاما تنفي إمامة وعصمة الكرار وتشهد بصلاح الأمة؟
»» هل كان علي بن أبي طالب يكره فاطمة رضي الله عنهما
 
قديم 08-12-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 86
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
سؤال لمحب الجهل

هل بعث الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبينا ورسولاً للخلق
أم أنه بعث ملكاً له الملك في الأرض ولذريته من بعده

إن عنوان موضوعك يدل على أنك لم تستوعب أن محمد صلى الله عليه وسلم بعث رسولاً بشيراً ونذيراً ولم يبعث ليملك الأرض وذيرته من بعده

بارك الله فيك ....






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة لايحبّون آل البيت وإليكم الدليل
»» الوهابي - السني - السلفي = حاااجز الصمت تفضّل هنا
»» لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>
»» سؤال موجّه لعوام الشيعه من القلب الى القلب
»» الكافر بالسنّة (عباس2) من هنا >>
 
قديم 08-12-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 88
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
جميل جدا
الحسن تنازل عن ماذا
عن ملك
لكن هل كان يختار للامة الافضل
هناك من هو افضل من معاوية
وهو الحسين فلماذا لم يعطي الخلافة للحسين


قال انه تنازل عن ملك ولايريد ان تسكب قطرة واحدة في سبيل الملك

ما الذي منع الحسن رضي الله عنه أن يتنازل لأخيه الحسين رضي الله عنه
أليس التنازل هو إختيار الحسن رضي الله عنه ,,,
فهل جهل المعصوم ما تعرفه أنت
الحمد لله أنك أثبت وأقررت بتنازل الحسن رضي الله عنه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
يفهم من هذا انه بعد انقضاء الثلاثون عاما طابت نفسه

جميل جدا سؤالك هذا
يدل على انك تريد ان تقول ان الحسين تنازل مثلا حبا في معاوية
كنت تقول من قبل انه كان مخلصا والا تريد ان تقول انه كان محبا


نحن نستنتج من الاحداث وهذا الاستنتاج ليس بمحرم لانه ليس مصدر تشريع


ماذا تريد من ربط الحسن بالحسين هل تريد ان تقول ان الحسن ومعاوية كان صديقين
طبعا لاء
رجل عاف الملك وتنازل وتنازله هذا يجعله لايهتم بماذا سيحدث
ومن الطبيعي ان المتنازل لن يبحث كثيرا او قليلا عن المتنازل له

بعد وفاة الحسن رضي الله عنه ,,, آلت الإمامة للحسين رضي الله عنه ((( وفق فهمكم وليس فهم الحسين )))
لماذا لم يعترض الحسين رضي الله عنه على معاويه رضي الله عنه
لماذا لم يلغي الحسين رضي الله عنه التنازل من جانبه ,,, وهو معني به حسب ما تقولون إن الحسن إشترط أن يتولى الأمر الحسين بعد معاويه
هل كان الحسين رضي الله عنه يجهل هذا ,,,,,,,,,,, أم تجاهله وسكت عنه برضا وقبول منه
البحث عن هذه الحقيقة ينهي الجدل عندكم
بل ويلغي حسينياتكم ,,
وملتكم الحسينيه ,,,
وشعائركم التي ما أنزل الله بها من سلطان
فهل أنتم أحرص على أمر الحسن والحسين من أنفسهما
هل أنتم أصدق في القول منهما
هل أنتم من يعرف حقهما وهما يجهلانه






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» توحد قلوب أهل السنه لخالقهم وتفرق أبناء الشيعه / صورة معبرة
»» الحر العاملي 3 : مسألة عجزت أن أجد لها جوابا عند الشيعه ((3 )) الخمس في المكاسب
»» الحمد لله أثبت الشيعه وعلى رأسهم / فراس الشمري طعنهم في صدق القرآن
»» سؤال مهم ومصيري لكل شعي يؤمن بنوة ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم
»» الشيعه الاثناعشريه مع الحسين الوجه الاخر للنصارى مع عيسى
 
قديم 08-12-11, 05:30 PM   رقم المشاركة : 89
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
الدين واضح ياعيوني
هي بشاره من الله عز وجل بأنّما سيّدا شباب اهل الجنّه ... وهما لازالا اطفالاً .

وبماانّك تربط سيادة الحسن رضي الله عنه بتنازله عن الخلافه لمعاويه رضي الله عنه . فهل هذا يعني ان الحسين لايستحق السياده لانه لم يقاتل ؟!!


انت تخلط بين البشارة والعمل فارجع الى كلامك والسؤال هو كيف ان الحسن والحسين استحقا السيادة
قلت هذه بشارة
اليس كلامك هذا
قلنا البشارة شيء والعمل شيء اخر


اقتباس:
ومادخل الحساب ببشارة النبي بأنّما سيدا شباب اهل الجنه ؟!

وهذا كلامك

اقتباس:
ومن قال اني اتكلم عن العصمه بل هو من باب الالزام لك بماالزمت به نفسك .


الم يكن كلامك هو
اقتباس:
نفس السؤال اطرحه عليك بصيغه اخرى /لماذا لم تكن العصمه في ابناء علي الاخرون ؟! هل كانو اقل منهم ورعاً



اقتباس:
فانتظر تتساؤل بقولك (لماذا السياده في الحسن والحسين دون اخوتهم )
وطرحنا نفس تساؤلك على حسب معتقدك( لماذا العصمه في الحسن والحسين دون اخوتهم ) ؟

وانت تكرره اعلاه مع اني قلت لك نحن نتكلم عن السيادة وانت تتكلم عن العصمة


اقتباس:
عجبي تعترف بأنّه فضل من الله .. وتستنكر ايراد الايه !!!

اية ايه يارجل


اقتباس:
طرحت تساؤل لماذا لسياده لهما دون غيرهما من ابناء الصحابه واجبناك بانه فضل من الله يوتيه من يشاء ..


فضل الله يؤتيه من يشاء ولكن هناك سبب
اقتباس:

وطرحنا عليك تساؤل بنفس المفهوم .. لماذا العصمه مختصّه بالحسن والحسين دون غيرهما .. لماذا لاتجيب ؟

طالما انك لا تعرف لماذا لاتسكت حتى ياتي احد ممن فتح الله عليه ويخبرنا لماذا صار الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة


اقتباس:
واين ربطك السابق بأن الحسن سيّد بسبب عمله وهو تنازله لمعاويه .... أم انّ استنتاجك لم يصمد امام الحقائق ؟
فنعم هم ساده كما قال ابن تيميه رحمه الله

هل قال ابن تيمية انهم سادة ام ان الرسول قال انهم سادة
من نبيك ياهذا محمد بن عبد الله ام ابن تيمية




اقتباس:
الحسن نال الساده /لانه تنازل ..
الحسين نال الساده /لانه لم يرض بان تكون الخلافه ملكا وراثيا ...

هل تنكر ان الحسن سيد لانه تنازل عن الملك

اقتباس:
هل سقطت فكرتك السابقه وهي ربط سيادة الحسن لتنازله لمعاويه ؟!


ان كان لديك رد على ما تيت به فهاته وارجو ان يكون ردا ذا قيمة وليس ردا متهافتا

اقتباس:
ومازال الزميل محب يتجاهل ردّنا العملي ويستمسك بآراءه الشخصيه ....

اوضحنا لك اكثر من مرّه ان ابن تيميه يخطئ المصنّفين . فما دخل الامام علي بالموضوع ؟ !!!



لم افهم شيئا ليتك تاتي بمزيد ايضاح






 
قديم 08-12-11, 06:18 PM   رقم المشاركة : 90
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:

انت تخلط بين البشارة والعمل فارجع الى كلامك والسؤال هو كيف ان الحسن والحسين استحقا السيادة
قلت هذه بشارة
اليس كلامك هذا
قلنا البشارة شيء والعمل شيء اخر

وبما ان البشاره لايستحقها الا بعمل .. فقلتانت ان الحسن استحقها لتنازله عن الخلافهـ . أهذا يعني ان الحسين لم يستحقّها فهو لم يتنازل كما فعل اخيه الحسن ..
****

اقتباس:
الم يكن كلامك هو

نعم كلامي بل سؤالي ولكنّك تجاهلتهـ لانّه يلزمك بماالزمته به نفسك وهو الايمان بالعصمه ..
طرحت علينا تساؤل /لماذا اختص اللله عز وجل السياده للحسن والحسين دون اخوته الباقين .... فاجبنا بانه فضل من الله
وطرحت علينا نفس التساؤل / لماذا العصمه مختصّه في الحسن والحسين دون البقيه من اخوتهم ؟! اين الاجابه ؟!
اقتباس:
فضل الله يؤتيه من يشاء ولكن هناك سبب

عندما يهب الله الثراء من مال واملاك وغيرها لشخص مّا ... هل ستبحث عن السبب لماذا تفضّل الله عليه ؟!
وللمعلوميهـ الانبياء وهم الانبياء ليسو سواء فمهم من فضّله الله على غيره , قال تعالى :-
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ

اقتباس:
طالما انك لا تعرف لماذا لاتسكت حتى ياتي احد ممن فتح الله عليه ويخبرنا لماذا صار الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة

سؤال بصيغه اخرى لترى مدى سخافة تساؤلك /لماذا نبينا محمد صار نبياً هو بالذّات ؟

اقتباس:
هل قال ابن تيمية انهم سادة ام ان الرسول قال انهم سادة
من نبيك ياهذا محمد بن عبد الله ام ابن تيمية

قال ابن تيميه ماقاله النبي صلى الله عليه واله وسلم .... أنّهما سيّدا شباب اهل الجنّهـ

اقتباس:
هل تنكر ان الحسن سيد لانه تنازل عن الملك

بل هو سيّد منذ نعومة اظافره .. رضي الله عنه وارضاه .

اقتباس:
ان كان لديك رد على ما تيت به فهاته وارجو ان يكون ردا ذا قيمة وليس ردا متهافتا

موضوعك محترق منذ الصفحات الآولى ولكنّك تحب التكرار لحفظ مابقي من ماء وجهكـ ..

اقتباس:
لم افهم شيئا ليتك تاتي بمزيد ايضاح

ولن تفهم شيئا ... اتدري لماذا ؟

لانّك لم تستخدم عقلك مطلقاً .....



اعلم انّك ستذهب جارياً الى منتدياتك والتفاخر بانّ الوهابيه حجبو معرّفك و و و .... لكنّ اتمنى منك وضعك الروابط لكي يتابعو ماطرحته هنا
اتمنى أن تحضى بتصفيقاً حاراً من ابناء قومك في منتدياتهم ولنا لقاء بعد ايام باذن الله وجل ....






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» أول فيديو مسرب للجيش اللبناني وهم يعذبون أحد أنصار الشيخ الأسير بوحشية
»» الزميل omani هنا من فضلك ...
»» وصفة علاجية لبعض الروافض الامامية
»» قنبلة يفجرها السيد كمال الحيدري بخصوص لقاء الامام المهدي ع
»» مامدى تأثير الصغيرة الواحدة على إيمان مُرتكبها ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "