العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-11, 10:21 PM   رقم المشاركة : 51
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
  
زميلنا رواية

أنا أعرف إنك لن ترتاح نفسيا إلى حين ندخل في فلسفه عقيمه حول منهم الصحابه ومنهم الذين معه وسألبي لك طلبك لكي أرى فقط هل أنت من الذين يغتاظون منهم أم لا وأنا متأكد إنك منهم ولكن لننتظر ونرى فقد أكون غلطان

فالصحابه رضي الله عنهم ليست لفظ يطلق على كل من عاش في تلك الفتره وإنما هم من ثبتت براءتهم من النفاق، وثبت صدق محبتهم لله ورسوله، وأنهم من لم يتعمدون الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهؤلأ هم الصحابه وهذه صفاتهم وهؤلأ هم الذين معه والذين نرى إن المغتاظين منهم كفار كما قال الله في كتابه

جميل جدا ، هذه خطوة جيدة وتعكس عدم قناعتك بالتعريف الاصطلاحي للصحابة وهو كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام فأنك تشعر ان هذا التعريف غير كافي لاعطاء الصحابة كل الصحابة ميزة ان يكون الغيظ منهم عنوانا للكفر كما تبنيت انت في توقيعك لان التعريف الاصطلاحي للصحابة ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) وانت تعرف ان الاسلام يثبت للشخص بالشهادتين فقط

الان قل لنا اخي الطيب اولا من اين جئت بهذا التعريف ؟ ثانيا كيف تثبت عندك البراءة من النفاق وصدق المحبة لله ورسوله وعدم تعمدهم الكذب على الله ورسوله






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
»» سؤال الى المسلمين
»» الاخ ابو ياسين الاخ المركزي توقيعك
»» رواية في صحيح البخاري تحتاج الى تقييم ونظر
»» سؤال الى الاخوة السنة حول الصحاح
 
قديم 30-01-11, 10:27 PM   رقم المشاركة : 52
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
  
زميلنا رواية

أنا أعرف إنك لن ترتاح نفسيا إلى حين ندخل في فلسفه عقيمه حول منهم الصحابه ومنهم الذين معه وسألبي لك طلبك لكي أرى فقط هل أنت من الذين يغتاظون منهم أم لا وأنا متأكد إنك منهم ولكن لننتظر ونرى فقد أكون غلطان

فالصحابه رضي الله عنهم ليست لفظ يطلق على كل من عاش في تلك الفتره وإنما هم من ثبتت براءتهم من النفاق، وثبت صدق محبتهم لله ورسوله، وأنهم من لم يتعمدون الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهؤلأ هم الصحابه وهذه صفاتهم وهؤلأ هم الذين معه والذين نرى إن المغتاظين منهم كفار كما قال الله في كتابه

جميل جدا ، هذه خطوة جيدة وتعكس عدم قناعتك بالتعريف الاصطلاحي للصحابة وهو كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام فأنك تشعر ان هذا التعريف غير كافي لاعطاء الصحابة كل الصحابة ميزة ان يكون الغيظ منهم عنوانا للكفر كما تبنيت انت في توقيعك لان التعريف الاصطلاحي للصحابة ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) وانت تعرف ان الاسلام يثبت للشخص بالشهادتين فقط

الان قل لنا اخي الطيب اولا من اين جئت بهذا التعريف ؟ ثانيا كيف تثبت عندك البراءة من النفاق وصدق المحبة لله ورسوله وعدم تعمدهم الكذب على الله ورسوله






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ماتت ميتة جاهلية ؟ حاشا لله
»» ابو يزن تفضل هنا وقل رأيك
»» سؤال الى المسلمين
»» دعا يدعو ادع
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
 
قديم 30-01-11, 10:28 PM   رقم المشاركة : 53
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آلعبآس آبو آلفضل مشاهدة المشاركة
  

هل الكفار والمنافقين والمرتدين يدخلون فى قول الله والذين معه !!؟؟؟
إفهم جيداً , بلاش لف نحن نقصد بالصحابي الذي آمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومات ولم يرتد كالمنافقين الذين قاتلهم الصحابة في عهد أبي بكر رضي الله عنه

اخي الطيب هل تعلم ان الصحابي في تعريفكم هو ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) وهذا التعريف يشمل ما يجاوز الـ 120 الف صحابي كلهم عدول عندكم
ثانيا اخي الكريم اتعلم ان المنافقين كانوا موجودين في زمن الرسول وهم في زمرة المسلمين لشهدهم الشهادتين فكيف ستخرجهم من تعريف ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) ؟
اما ما تقصده انت فعلي العين والراس لكني في الحقيقة اناقش عقيدة معينة موجودة عندكم اما ان كان رايك يخالف عقيدتكم فهذا بحث اخر واحييك على ذلك






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى المسلمين
»» الاخ اسد من اسود السنة حواري معك قطعه المشرف تفضل هنا إن أحببت
»» ولم يكن كذلك علي
»» هل ماتت ميتة جاهلية ؟ حاشا لله
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
 
قديم 30-01-11, 10:37 PM   رقم المشاركة : 54
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   اخي الان لنبدأ بداية جديدة حتى تكون الامور واضحة :
انت وضعت هذا الشعر - خلقت مبرأ ً من كل عيب - فهل انت تؤمن طبقا ً لهذا البيت من الشعر بان النبي مبرأ من كل عيب مهما صغر منذ لحظة ولادته ؟ اي ان النبي ليس لديه اي عيب مطلق العيب علمي وعملي واخلاقي فعله وقوله وتقريره ؟ لان هذا معنى خلقت مبرأ ً من كل عيب !
تفضل

بل أؤمن بما قاله كتاب الله ونبيه الكريم .....وأعتقد أن كلامي واضح جدا.....

وإن كان لديك سؤال مباشر فقله ....


اقتباس:
هم بالتأكيد ليس كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام لان ذلك سيدخل حتى المنافقين لانهم ظاهرا ماتوا على شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله وهي شرط الاسلام الوحيد

إذا أعطنا التعريف لديك .....

هل يعلمهم رسول الله .......صلى الله عليه وآله وسلم أم لا.....

ألم ينزل الله آيات في المنافقين وأنزل آيات في صحابة رسول الله ....
حسنا رأيك المباشر في كبار الصحابة وعلى رأسهم الخلفاء الثلاثة....ونكمل بعد ردك وبالتحديد هذه النقطة لأن هناك أشياء كثيرة تنبني عليها....






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد تكفير الخميني وتكفير أهل السنة .محب المعرفة يؤكد تكفير أهل السنة
»» ما قيل في الله فهو فينا
»» أعلنت تشيعي بعد سماع هذه الآية
»» ولازالت صفعات ابن تيمية تتوالى رحمه الله
»» شاهدوا مالذي يفعله قائم الإسماعيلية ؟؟؟!!! أول معجزاته وبماذا يبدأ
 
قديم 30-01-11, 11:04 PM   رقم المشاركة : 55
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   بل أؤمن بما قاله كتاب الله ونبيه الكريم .....وأعتقد أن كلامي واضح جدا.....
....

لا والله يابو ياسين كلامك ليس واضح فقط قل لي بماذا تؤمن فيما يخص هذا الشطر من توقيعك - خلقت مبرأ ً من كل عيب -






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية في صحيح البخاري تحتاج الى تقييم ونظر
»» سؤال الى الاخوة السنة حول الصحاح
»» الاخ اسد من اسود السنة حواري معك قطعه المشرف تفضل هنا إن أحببت
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
»» دعا يدعو ادع
 
قديم 30-01-11, 11:15 PM   رقم المشاركة : 56
سلطان23
عضو نشيط






سلطان23 غير متصل

سلطان23 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   اخي الطيب هل تعلم ان الصحابي في تعريفكم هو ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) وهذا التعريف يشمل ما يجاوز الـ 120 الف صحابي كلهم عدول عندكم
ثانيا اخي الكريم اتعلم ان المنافقين كانوا موجودين في زمن الرسول وهم في زمرة المسلمين لشهدهم الشهادتين فكيف ستخرجهم من تعريف ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) ؟
اما ما تقصده انت فعلي العين والراس لكني في الحقيقة اناقش عقيدة معينة موجودة عندكم اما ان كان رايك يخالف عقيدتكم فهذا بحث اخر واحييك على ذلك

ماهو تعريف المافق ؟؟

الظاهر تعريفكم يختلف ولو كنت تعي التعريف الصحيح لعرفت الملون بالاحمر مايقصد به .






 
قديم 30-01-11, 11:17 PM   رقم المشاركة : 57
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


روايـة هههه الله يهديك , غصب تخليني أؤمن بأن الصحابة الذين أتبعهم بإحسان يكونون المنافقين الأذلاء ؟!
التعريف للصحابي مفهوم عندنــا يا روايـــة








التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» رؤيا الشيخ محمد الكوس في خاسر الخبيث الهالك
»» أين يتوآجـد عجعوج (المستخبي ) في يوم عاشوراء
»» مالكم داعي يا مسلمين أعطوا المرأة حقوقها وحريتها !!
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
»» أحمد الحسن مهدي حق يا وهابية
 
قديم 30-01-11, 11:34 PM   رقم المشاركة : 58
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   لا والله يابو ياسين كلامك ليس واضح فقط قل لي بماذا تؤمن فيما يخص هذا الشطر من توقيعك - خلقت مبرأ ً من كل عيب -


حسنا لا مشكلة بما أنك تريد اللف والدوران وإطالة الكلام .....

نحن نعتقد بأنه أفضل البشر ......وأكمل البشر....ومبرأ من العيب في خلقه وخلقته ....

الآن أوجه لك نفس السؤال .....وتحمل تبعات ما سيأتي...



كذلك لاتنسَ الشق الثاني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
  
إذا أعطنا التعريف لديك .....

هل يعلمهم رسول الله .......صلى الله عليه وآله وسلم أم لا.....

ألم ينزل الله آيات في المنافقين وأنزل آيات في صحابة رسول الله ....
حسنا رأيك المباشر في كبار الصحابة وعلى رأسهم الخلفاء الثلاثة....ونكمل بعد ردك وبالتحديد هذه النقطة لأن هناك أشياء كثيرة تنبني عليها....


انتظرك ....






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الداعي القرشي يعبث بكتاب الله..ويكتشف اسم علي في القرآن!!!!!
»» الرافضي .حسن فرحان المالكي ...يتهم عمر رضي الله عنه بتهمة خطيرة
»» أحــسن الله عـزاكـم يـا إسـمـاعـيـليـة...طامة جديدة على التقويم العبيدي..(تم التجديد)
»» قـــويـــة يا رافضة قــويــــة.........
»» عـظـم الله أجــركـــم يا إســمــاعــيــلــيــة..!!!
 
قديم 31-01-11, 01:35 AM   رقم المشاركة : 59
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   لا والله يابو ياسين كلامك ليس واضح فقط قل لي بماذا تؤمن فيما يخص هذا الشطر من توقيعك - خلقت مبرأ ً من كل عيب -

نعم الرسول مبرأ من عيب .
وكلمة عيب جائت في البيت على صيغة النكرة وليس النجس اي لم تأتي بال التعريف (من كل العيب ) .
لا تبقى تلف وتدور .
العيب نسبي كما ذكرنا لك .
وكان النبي يعاب عليه انه لا يعيش له ولد .ولهذا سماه المشرك بالابتر .
وفعلا النبي لم يكن له ولد يعيش , وهذا لم يعتبره الله عيبا .
كما ان النبي لم يكن يعلم الكتاب والنبوة وهذا يذكره الله الذي لاتؤمنون باياته او تحرفون كلامه عن موضوعه وتلوون السنتكم به , ولكن هذا ليس عيب عدم معرفة النبي الكتاب والنبوة من قبل .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف
»» تكملة حوار مع رافضي 90 في فقه المتعة والتكسب منها ونكاح الزواني للمراجع الشيعة
»» طلب بيان وتفسير الاية 26 من سورة الاعراف ؟
»» خاصية محرك البحث للشبكة لا تعمل
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
 
قديم 31-01-11, 10:54 AM   رقم المشاركة : 60
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   جميل جدا ، هذه خطوة جيدة وتعكس عدم قناعتك بالتعريف الاصطلاحي للصحابة وهو كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام فأنك تشعر ان هذا التعريف غير كافي لاعطاء الصحابة كل الصحابة ميزة ان يكون الغيظ منهم عنوانا للكفر كما تبنيت انت في توقيعك لان التعريف الاصطلاحي للصحابة ( كل من راى النبي مؤمنا به ومات على الاسلام ) وانت تعرف ان الاسلام يثبت للشخص بالشهادتين فقط

الان قل لنا اخي الطيب اولا من اين جئت بهذا التعريف ؟ ثانيا كيف تثبت عندك البراءة من النفاق وصدق المحبة لله ورسوله وعدم تعمدهم الكذب على الله ورسوله


أولا مادمت تظهر الغيظ من الصحابه وتستنقصهم فأنت لست بأخ لي ومن ألأفضل أن لا تخاطبني بالأخ وإنما بالزميل كما أناديك

أنا أعلم إن الرواسب التي تربيت أنت عليها والتي تحاولون أن تربون الناس عليها تؤثر عليك في رؤية الحق وتجعلك في خانة المغتاظين من الصحابه غصبا عنك , ورغم وضوح من هم الذين كانو معه فسنستمر في التوضيح
هذا التعريف للصحابه هو من واقع الحال ولو كنت تنظر إليهم بعين الحقيقه والإنصاف ولو طهرت قلبك من الغيظ منهم لتوصلت لهذا التعريف بل وأكثر منه
أما ثانيا التي أوردتها أنت فأنا لم أثبت لهم شيئا لم يثبته الله في كتابه والرسول صلى الله عليه وأله وسلم في كل كلامه عنهم وسيرتهم العطره وإجماع المسلمين على ذلك ماعدا الزنادقه وهم فئه قليله والحمد لله

إنظر إلى درجة محبتهم للرسول عليه الصلاة والسلام وهذه الشهاده من مشرك قبل إسلامه وهو الصحابي عروة بن مسعود الثقفي –حين كان مشركاً - من الصحابة في الحديبية، وذلك حين رجع إلى قومه، فقال: "أي قوم! والله! لقد وفدت على الملوك، ووفدت على قيصر وكسرى والنجاشي، والله! إن رأيت ملكاً قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمدٍ محمداً - صلى الله عليه وسلم -! والله إن تنخّم نخامة إلا وقعت في كفّ رجل منهم فَدَلك بها وجهه وجلده، وإذا أمرهم ابتدروا أمره، وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه، وإذا تكلم خفضوا أصواتهم عنده وما يحدّون إليه النظر تعظيماً له... إلخ ما قال " البخاري (2731-2732).
وتأمل فقط لقوله تعالى وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين * وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألَّف بينهم إنه عزيز حكيم ﴾ [الأنفال:62
وقوله تعالى ﴿ كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ﴾} [آل عمران:110].
وقوله تعالى وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً ﴾ [البقرة:143].

والكثير ألكثير من ألأيات التي لايقفز فوقها إلا جاهل أو زنديق ضال

أما أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيهم فسأكتفي بهذه ألأحاديث

لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه
الراوي:أبو سعيد الخدريالمحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3673
خلاصة حكم المحدث:[صحيح


صلينا المغرب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم قلنا : لو جلسنا حتى نصلي معه العشاء ! قال فجلسنا . فخرج علينا . فقال " ما زلتم ههنا ؟ " قلنا : يا رسول الله ! صلينا معك المغرب . ثم قلنا : نجلس حتى نصلي معك العشاء . قال " أحسنتم أو أصبتم " قال فرفع رأسه إلى السماء .وكان كثيرا مما يرفع رأسه إلى السماء . فقال "ألنجوم أمنه للسماء . فإذا ذهبن النجوم أتى السماء ما توعد . وأنا أمنة لأصحابي . فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون . وأصحابي أمنة لأمتي . فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون " .
الراوي:أبو موسى الأشعريالمحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2531
خلاصة حكم المحدث:صحيح

النجوم أمنه للسماء، فإذا ذهبت السماء أتى السماء ما توعد، و أنا أمنة لأصحابي، فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون، و أصحابي أمنة لأمتي، فإذا ذهبت أصحابي أتى أمتي ما يوعدون
الراوي:أبو موسى الأشعريالمحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9312
خلاصة حكم المحدث:صحيح



فهل بعد هذا الفضل فضل وهل بعد كلام الله ورسوله كلام






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الرافضة مذهب أم دين جديد
»» الأشتر النخعي ومؤمن اليمن تفضلا هنا
»» سؤال حيرني فعلا
»» الفرق بين مهديهم العجيب والأنبياء
»» علي ولي الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "