عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-17, 09:31 PM   رقم المشاركة : 187
mogdad
عضو






mogdad غير متصل

mogdad is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد النور الذاتي و السر الساري في سائر الاسماء و الصفات و على أله و صحبه و سلم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و بعد

صاحب الموضوع سال عما يقدمه التصوف للمسلم و بما انني صوفي فقد اجبت القراء على سؤال صاحب الموضوع و اجبت بكل صدق و امانة و اذن من شيخي الذي اذن لي في ما مضى بالتعريف بالطريقة و التربية الايمانية النبوية رغم اني ما زلت مريدا عنده وهو شيخ طريقة بالسند المتصل برسول الله( اقول هذا حتى يعتمد الصوفية استدلالاتي في دفاعهم عن التصوف بعد ان يراجعوا شيوخهم ان ارادوا ذلك)
اجبت بكل صدق و امانة بما علمته و فهمته و اختبرته و قلت ان التصوف يجعل المسلم يرقى الى العصمة من النفس و من الشيطان و قد بينت ان هذه العصمة ما هي الا الرجوع الى الفطرة التي فطر الله الناس عليها(خلقنا الانسان في احسن تقويم ) و هي الخلقة و النشاة البشرية و بينت ان هذه العصمة انما هي بسبب و نتيجة العمل الطبيعي و البشري للحواس الانسانية و عملها الطبيعي الخلقي يؤهل الانسان الى تحييد اسباب الضلال و الانحراف في التعلم من الوحي و تطبيق العلم و عليه فالطبيعة البشرية للحواس الانسانية تمكن الانسان من التعرف على الشيطان و تلبيساته ظاهرة و باطنة و هو عنصر التشويش و الضلال الخارجي(التلبيس الباطن في التحصيل العلمي و تحريف الحواس في عملها لتحريف مقاصدها و تحريف تفاعلها مع نصوص الوحي ) كما ان العنصر الداخلي و هو هوى النفس و ميولاتها يتم تحييده كذلك بتمكين العمل الطبيعي للحواس و المدارك البشرية الانسانية
و البلوغ الى هذه الحالة يتم بالتربية الايمانية على منهج النبوة بالسند المتصل برسول الله و ما هي في الحقيقة الا التاهيل لحسن التعامل مع نصوص الوحي للتهيء للتعلم منها و تطبيقاته على الواقع
فالفطرة التي فطر الله الناس عليها هي قوله تعالى خلقنا الانسان في احسن تقويم من استعداده الفطري للكمال و التلقي عن الله و قول رسول الله و ابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه هي قوله تعالى ثم رددناه اسفل سافلين بسبب الانحرافات في التربية في الاسرة و المجتمع و التربية الايمانية و التاهيل للكمال يتم بعد دخول الايمان للقلب حسب قوله تعالى الا الذين امنوا و عملوا الصالحات بعد سلوك طريق التلربية الايمانية للرجوع الى الفطرة التي هي اليقين و الايمان و حسن الخلق و حسن التعامل مع نصوص الوحي لفهمها و تطبيقها
و بينت ان هذه الحالة التي يصل اليها المسلم بعد السلوك و بعد تحييد عناصر التشويش و التضليل الداخلية(الهوى) و الخارجية (الشيطان) يصبح الانسان سليما في مداركه’ و حواسه تعمل على طبيعتها و خلقتها و لذلك يصبح هذا الشخص الهامه رسالة من الله لان الملك لا يلهم احدا من تلقاء نفسه و لا يظهر لاحد من تلقاء نفسه بل ظهوره بامر من الله و الهامه الذي هو محتوى رسالة الله لعبده محتواه من عند الله الذي كلف الملك بالقائه و ايصاله لعبده فهو وحي من الله لغير النبي
و قلت ايضا ان من و صل الى هذه الحالة فان رؤياه من عند الله كما جاء في الحديث الصحيح فهي رسالة من الله لعبده
و كلا الطريقتين سواء رؤية الملك(بعد امر الله له بالظهور و حمل رسالة الله الى عبده ) و سماع خطابه الذي هو رسالة الله لعبده او الرؤيا رسالة من الله لعبده و خطاب من الله لعبده
فكلها خطابات من الله باذنه لعبده الغير النبي و لا يمكن ان نسمي خطاب الله لعبده الا بالوحي
فهذا تلق من الله ووحي من الله لغير النبي و هذا التاهيل و الاستعداد شيء طبيعي يحصل بعد تمكين الحواس البشرية من عملها الطبيعي الفطري فطرة الله التي فطر الناس عليها
فالتصوف يقدم للمسلم التاهيل للعمل الطبيعي للحواس البشرية الذي ينتج له العصمة من تشويش الشيطان بالتعرف عليه و على تلبيساته كما ينتج له العصمة من الانحرافات و الميولات النفسية التي يتفاداها بطبيعة عمل حواسه و مداركه الطبيعية
وبعد هذا ( اي تمكين الحواس من العمل الطبيعي الفطري) يصبح المسلم متاهلا للتلقي عن ربه و معرفة خطاباته عن طريق الرؤية او السماع او الالهام او المنام و كلها تتم بعد تاهيل و تجربة تحت اشراف النبوة بالسند المتصل
اي بعد الوصول الى العمل الطبيعي للحواس اذا اراد الله ان يخاطب عبده عن طريق الالهام او ارسال الملك او عن طريق المنام تنبه المؤمن لخطاب ربه لان ساعتها الالهام او المنام او السماع لا يكون مصدره الا ربانيا لان مصادر التش
ويش و التحريف قد حيدت
فهذا الذي يقدمه التصوف للمسلم :العمل الطبيعي للحواس لتحييد اسباب الضلال و الانحراف

وكل هذا ينتج عنه حسن التعامل مع نصوص الوحي اي تاهيل الحواس للتحصيل العلمي من نصوص الوحي ليطبق على الخصوصيات من حياة المسلم ليتمكن المسلم من تطبيق الاية ان صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين
و بعد هذا قلت ان نبوة المشائخ او وحي الله للمشائخ اذا اراد انما هو شعور المشائخ وانتباههم الى الهاماتهم و مناماتهم و القاءات ربهم الفطرية التي فطر الله الناس عليها بعد ان حيدوا اسباب التشويش الداخلية (اهواء النفس)و الخارجية (الشيطان) و التي هي في الحقيقة و صول المشائخ بعد التربية و التاهيل الى تحييد عناصر التشويش الداخلية و الخارجية عندهم اي الرجوع الى الفطرة التي فطر الله الناس عليها حتى اصبحت حواسهم ومداركم تعمل على طبيعتها التي خلقت عليها
فالذين ينكرون على الصوفية قولهم بالتلقي عن الله الذي من ضرورياته العقلية هي العصمة من النفس و من الشيطان انما ينكرون ذلك بسبب انقطاع سندهم برسول الله في العلم و المعلومة و التاهيل العلمي
فهم ينكرون لانهم لم يتلقوا استثمار هذه الاحاديث و تطبيقها على واقع الحياة من رسول الله بالسند المتصل لذلك هم ينكرون عن جهل بسبب قصورهم الانساني و بعدهم عن اصل المعلومة و منبعها
فعقلا لا يليق بالرسول ان ينبه المسلم الى خطاب الله له كحقيقة موجودة ثم لا ينبه و لا يستثمر هذه الحقيقة في حياة المسلم
لذلك عندما ننتقل الى اثبات تطبيقات هذه التربية الصوفيىة سنقف على كيفية التحقق بالايمان و الوصول اليه يقينا
و اثناء حوارنا سالنا الاخوة المحاورون سؤالا خارج عن نقاط الاجابة على ما يقدمه التصوف للمسلم فقلنا بكل صدق و امانة كما فهمناه من نصوص الوحي ان من يدعوا الاولياء انما يدعوهم بعد تحققه في التوحيد و معرفة العقيدة التي كان عليها الصحابة بالسند المتصل برسول الله و قلنا ان سبب اعتراضكم ناشئ اساسا لانقطاع سندكم في العلم و حقيقة التوحيد برسول الله و لما الح الاخوة المحاورون و عدناهم ان ندخل العقيدة في الحوار رغم انها لا تدخل في الجواب على ما يقدمه التصوف للمسلم
و لما بدانا في الحوار و بدانا بتوضيح الخلل عند اخواننا المخالفين و بينا انقطاع سندهم في العلم و المعلومة انكروا ذلك و لما استشهدنا عليهم بكلام علمائهم و فتاويهم تنصلوا و كذبوهم و هربوا من كل اجابة و تنصلوا من كل الزام خلقي و ادبي لا مع الحوار ولا مع القراء فعرفنا انهم ممن صدموا بالحقيقة فنبهناهم لعلهم يرجعون فابوا و راحوا في محاولات بائسة مفضوحة يحاولون المكابرة للتستر على الحقيقة و تضليل القراء خدمة لاهواء النفس و تمكين الضلال و الاضلال وخدمة لحزب الشيطان فعرفنا انهم ممن باع اخرته بدنيا غيره لان الذي ابدوه لا يصدر من مسلم حر سليم الطوية بل لا يصدر الا من متاجر بامة محمد يتاجر بدين الله لذلك ننبه الاخوة القراء الباحثين عن الحقيقة ان ينتبهوا من اين ياخذون دينهم نسال الله لنا و لهم الهداية و الرشاد و الستر في الدنيا و الاخرة و نساله ان يغنينا و يغنيهم من فضله

و في محاولات مفضوحة حاولوا تحريف الموضوع من ما يقدمه التصوف الى التشنيع بعقيدتنا متجاهلين الالزام بالجابة على الاسئلة بدعوى اننا مشركون ندعوا الى الشرك خداعا للمسلمين و حاولوا ان يتخذوا من اعترافنا بعقيدتنا ذريعة لتحريف الموضوع و التشويش على القراء بعد ان بينا اعتقادنا و كان حوارنا عن العقيدة
و خدمة منا للعلم الشريف و خدمة للقراء الكرام وفقنا الله ان نبين حقيقة التربية الصوفية و اسباب الكمال من القران و الحديث و بينا من القران و الحديث الصحيح ان كل مسلم يمكنه ان يتلقى عن الله بمعنى الوحي و يمكنه الوصول الى العصمة من النفس و من الشيطان و بينا كذلك من القران و الحديث نبوة المشائخ كما حددنا حقيقتها على ضوء القران الكريم و الحديث الصحيح ليتاكد القارئ ان ما يتهم به الصوفية مبني على الجهل بسبب انقطاع سند الاخوة برسول الله في العلم و المعلومة
فالحمد لله تبين من القران و الحديث الصحيح ان التلقي عن الله و الوحي لغير النبي هو اصل دين رسول الله و ان الصوفية هم من يطبقونه بالسند المتصل
ولم يبق لنا الا ان نفصل ادلته بالاستفاضة من القران و الحديث الصحيح حتى يستيقن القراء مما نقول و يعلموا ان التصوف هو لب الدين و حقيقته و هو وحده سبيل الكمال للوصول الى حسن التعامل مع نصوص الوحي و حسن الاصغاء لله فالصلة بالله التي يقدمها دين رسول الله لا تقدر بثمن و ثمارها خير من الدنيا وما فيها و لا يستطيع احد ان يقدم منهجا لبلوغ الكمال كما قدمه رسول الله و هو بلوغ التلقي عن الله بلا وسائط
سالناهم تعقيبا او اعتراضا بعد ان بينا العصمة من النفس و من الشيطان من القران و الحديث الصحيح التي يقدمها التصوف تجاهلوا السؤال و راحوا يشنعون بعقيدتنا
فسالناهم مجددا لنقيم عليهم الحجة امام القراء فهربوا
ثم بينا لهم الدليل على الوحي من الله لغير النبي بنصوص القران و الحديث الصحيح و سالناهم

اقتباس:
و اخيرا نسال الاخوة المحاورين
كما تبين لنا فان القران و الحديث يشهد ان كل الهام و كل رؤيا بامر من الله و اذنه و علمه و هي القاء ووحي و رسالة من الله لعبده
فطرة الله التي فطر الناس عليها فلماذا تنكرون على المؤمنين الاعتماد على المنامات و الالهامات مخالفين امر ربكم و ارشاد نبيكم و تدعون الى مخالفة فطرة الله التي فطر الناس عليها و انتم لا تعلمون
ننتظر اجابة


فهربوا فكتبنا لهم الحقيقة في التوقيع لنذكرهم بتاصيل الوحي لغير النبي من القران و الحديث الصحيح و ليراجعوها و يحاولوا دحضها ان استطاعوا و نحن ندعوهم مجددا ان يسالوا علماءهم و لياتوا باية او حديث تنقض اصل الوحي لله لغير النبي و لياخذوا كل و قتهم و ليستنجدوا بمن شاؤوا من العلماء
نقول هذا حتى يستيقن القراء مما نقدمه من ادلة دامغة تعضد اعتقاداتنا و تثبت انقطاع سند مخالفينا برسول الله و تبين اثار انقطاع السند في العلم برسول الله على الايمان و اليقين و المصير في الدنيا و الاخرة و تبين الخير الكثير الذي يقدمه المنهج النبوي في التربية الصوفية
قلت هربوا مجددا و تغافلوا الاجابة و كان اجابة صاحب الموضوع ليست هي موضوع حوارنا هربوا لافتقارهم للحجة و نيتهم المبيتة في الاضلال و التضليل
لقد كذبوا و حاولوا التضليل عن قصد و سابق اصرار فيقول ابو سناء في محاولة بائسة للهروب من مواجهة الحقيقة و الاعتراف بها خدمة للباطل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سناء مشاهدة المشاركة
   الحمد لله والصلاة والسلام على عبده ورسوله خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
.....

فهذا مقداد الصوفي يقول [نحن طلبنا منكم منذ اشهر ان تستنجدوا بعلمائكم و تنقضوا ما يقدمه التصوف باية او حديث لكن لحد الساعة لم نر منكم جوابا الا الكذب و المراوغات عن علم و سوء قصد و سابق اصرار].
وها أنذا أبو سناء أقول لمقداد الصوفي ومن على شاكلته نحن وعلمائنا لم نأتيك بكلامٍ من عندنا
فاضرب بكلامنا عرض الحائط فقد أتيناك بكلام الله تعالى وأحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلَّم الصحيحة السند الَّتِي في البخاري ومسلم الَّذي تزعم الإيمان بهما ولم نأتيك بكلامٍ من عندنا .
واستكبار [نحن طلبنا منكم منذ اشهر ان تستنجدوا بعلمائكم و تنقضوا ما يقدمه التصوف باية او حديث لكن لحد الساعة لم نر منكم جوابا الا الكذب و المراوغات عن علم و سوء قصد و سابق اصرار].
أليست هذه الآيات الَّتي كتبتها لك ولمن على شاكلتك نقض لعقيدتك وبرهان من الله على بطلان عقيدة الصُّوفيَّة ؟.


طبعا هذه كذبة واضحة في محاولة لتضليل القراء و الهروب من الاعتراف بالحقيقة مع سبق الاصرار و الترصد
كلام الله والايات التي نقلتها انت يخص العقيدة و ليس ما يقدمه التصوف
نحن قلنا ما يقدمه التصوف هو العصمة من النفس و من الشيطان و التلقي عن الله و طلبنا منكم من شهور ان تسالوا علماءكم و تاتوا باية او حديث ينقض ما يقدمه التصوف اي ينقض العصمة من النفس و من الشيطان و ينقض التلقي عن الله و هذا ما لم تستطيعوه لحد الان
و الحمد لله فقد وفقنا الله لنبين للقراء صدقنا و حجتنا من القران و الحديث الصحيح لما يقدمه التصوف للمسلم من العصمة من النفس و من الشيطان و التلقي عن الله بكل وضوح لا غبار عليه
فلم يكن ابدا سؤال علمائكم عن العقيدة بل قلنا ان عقيدتك لا نعارضها و لكن نحن نفهم اعلى منها
فلماذا تكذب و تدلس على القراء بلا ضمير و لا حياء
اقتباس:
فلن تستطيع يا مقداد أنَّ تخدع المتابعين والمتابعات وتغمض أعينهم عن قراءة كلمات الله وآياته ولن تستطيع أن تسدَّ أذان المتابعين والمتابعات عن سماع آيات الله الَّتِي تُلِيَتْ عليهم.


لقد ثبت للقراء من اول مشاركة صدقي و امانتي فلو لم اكن صادقا امينا لما صدقتكم في عقيدتي و لما اشهدت الله و اشهدتكم عليها
اقتباس:

وهل دعْوتنا لك للإيمان بكلام الله تعالى تعتبر مراوغة.......
فإن إستطعت يامقدادأن تأتيهم بِبُرهانٍ و عذر يقبله الله على تكذيبكم لآيات الله فتفضَّل بدلاً من الهروب عن الجواب على سؤال الله تعالى لتكذيبكمً لِآياته


طبعا كما اشرت اليه من قبل كل هذا من حشو الكلام للهروب من الاجابة في محاولة لتضليل القارئ مع سابق الاصرار و الترصد
لكن قد علمنا غرضهم فلن ننساق وراءهم ليشوشوا علينا في توضيح الحقيقة
لقد بينا مقدمات نفهم بها العصمة و التلقي عن الله الذي يقدمه التصوف و هي لحد الان كافية ان نناقش على ضوئها مباني العقيدة
ولا باس ان نوقف الحوار عن بقية الاستدلالات و نشرع في مقدمات نفهم بها العقيدة وو بعد ان نبين القسم النظري منها نشرع في استفاضتها و التدليل عليها من نصوص القران و الحديث الصحيح مع بقية ما قدمنا له من العصمة و التلقي عن الله و تطبيقاتها و نامل ان يشاركنا الاخوة المحاورون حتى يتبين الحق
وقبل ان نشرع في حوار العقيدة في المشاركة القادمة ان شاء الله نعود و نذكر الاخوة المحاورين اننا قد سالناهم و لم يجيبوا
اقتباس:
و نزيدك سؤالا اخر ان اردت ان تناقش العقيدة اذا قبلت ما يلي

*/المبنى الاول هو ان الله في القران اذا تكلم على نفسه او شان من شؤونه لا يقصد الكلام على ذاته التى لا تدرك و لا يحاط بها علما طبقا للحديث لا تتفكروا في ذات الله
*/و المبنى الثاني هو ان الله لما يتكلم على نفسه او شانا من شؤونه لا يقصد الكلام عن الكيفيات لانه لا احد يحيط بها
*/ ان مباني العقيدة لا تتناقض مع العقل كقوله تعالى لا يحاط به علما و ليس كمثله شيء و هو السميع البصير الى غير ذلك
و عليه نسالك

ننتظر اجابة حتى تلزمنا او نلزمك


فهل تقبلون الحوار على هذه القواعد
ننتظر اجابة حتى نشرع في حوار العقيدة

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم







التوقيع :
الملك ينفذامرالله بالظهورلمن شاءمن عباده و محتوىخطابه و محتوى الهامه(اللمة)من عند الله فكلاالطريقتين رسالة من الله لعبده غير النبي فهي وحي والرؤيالعموم البشر من عند الله و هي رسالة من الله لعبده وحي فغير النبي يتلقى عن الله كما يتلقى النبي بنص الوحي بنفس الطرق فطرة الله انما يحتاج الى تعريف و تاهيل نبوي بالسند المتصل ليستغل هذه الفطرة فلماذا تنكرون على الصوفي الذي طبق امر ربه و استغل فطرته بتعريف نبوي و سند نبوي واستمع الى ربه وتلقى عنه وتتهمونه بدعوى الخيالات و المنامات و الالقاءات الشيطانية؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الغلو في امر من يدعي علم الغيب
»» لماذا نقابل انعم الله بالشح
»» اوثق واقصر طريق للوصول الى الحق من اختيار الحق