عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-14, 10:06 PM   رقم المشاركة : 103
سعودي ناقد
موقوف







سعودي ناقد غير متصل

سعودي ناقد is on a distinguished road


اقتباس:
مو كانك ناسخ من هنا ؟؟

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%...86%D8%AD%D9%88)


ما علينا ..

هههههههههههههههههه
زين انك تبحث .. في تطور والله ..

مانتبهت يا علامة الزمان أن هالكلام أصلا منقول من كتاب ( التعريفات ) للشريف الجرجاني ..

اقتباس:
أنا طلبت منك قرينه على أن الواو تعني عطف الشيء على مثله .. لإن الواو تعني المغايره مالم تصرفها قرينه ..
والله فصل بين الآيه وكلمة ( لقد ) بالواو وهي تعني المغايره لإنها لم تصرفها قرينه .. عندك قرينه هات ..

أحضرت لك لكن انت انسان معاند ومصاب بجنون العظمة ، في كل رد لك تقول "افحمتك ، افحمتكم ...<
تواضع يا رجل فإنك لن تبلغ عنان السماء ...
فمن أهم صفات متبع الدليل هو التواضع والبحث الجاد مع الهدوء ، واعلم أن الذي أهلك إبليس وامثاله هو التكبر والعناد .. قال تعالى ( وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )

أعيد من جديد
قوله تعالى ( الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ ) وجود الواو في قوله تعالى ( وقران مبين ) لاتعني أنها منفصله عما قبلها ، فهي وصف لآيات الكتاب لأن السياق يدل على هذا ..
فقوله تعالى ( وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ ) أين السياق الذي يدل على أنها في المتشابهات ؟؟!!!!
إذا تبقى في سياقها انها تبين الحدود والفرائض والاحكام ...

هذا الكلام تعبت وأنا أعيده أكثر من مره حتى بدأت أشك هل أنت إنسان أو شيء آخر ..؟!

اقتباس:
ههههههه ياخي والله تعبت وأنا أغرقك بالأدله ولكنك متكبر ..

وين غرقتني بالادله ؟؟!! هذا هو نفس كلامك بس نسخ ولصق ..!!!

اقتباس:

الله حين يقول أنه يعلمها هذا يعني أنه بينها في كتابه وقد أعطيتك أدله .. سأعيد
الله كان يتكلم عن الآيات المحكمه والمتشابهه حين قال { هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ }
فحين تكلم الله عن المتشابهات قال { وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ } وقوله أنه يعلم تأويله يعني أنه بينه في كتابه فالله حين قال { أَطِيعُواْ اللَّهَ } يعني أطيعوه بما يقولوه لكم في كتابه .. فكذلك حين يقول { وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ } يعني أنه بينه في كتابه .. فعلينا أن نرجع للقرآن لنرى هل صرح أن هناك آيات مبينه ؟ فنجد { وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ }

الحمدلله عجز المسكين ان يأتي لي بآيه واحده من القران تقول بأن الآيات المتشابهه تبينها المحكمه ..
أنا طلبت آيه من القران على هذا .. ولم يستطع أن يأتي بآيه واحده ، هذا يكفيني وهذا انتصار لي ولله الحمد ...

مادام القران الكريم واضح <وهو كذلك > ليش خبصت ولفيت يمين ويسار الين فسرت قوله تعالى ( وأخر متشابهات ) ؟؟!!
وسؤالي اللي هربت منه إذا كانت هذا الآيات المتشابهه تم تبيينها في آيات أخرى كيف يكون إتباعها إبتغاء للفتنه ؟؟!!!!

فالذي يفعله هذا المسكين أنه ينسخ كلامه فيأتي يلصقه هنا ...!!!
كما قلت تفاسير مليئه بالغثاء .. كأنها وصف لمتاهه..!! صدقني مو مزح تصلح تخرج فلم هندي ..!!


اقتباس:
نعم ظاهرا غير باطنها فهذا معنى الأشتباه .. فهي لها معنى واحد ولكن ظاهرا غير باطنها وهذا لا يعني أنها طلاسم وليس لها تفسير لإني اخبرتك أن الآيات المحكمه تفسر بعضها بعض ..

فهي لها معنى واحد ولكن ظاهرا غير باطنها
وهذا لا يعني أنها طلاسم
إذا ماذا يعني ..؟؟!!!
هل أنت باطني أو ماذا ؟؟

اقتباس:
هههههههه صراحه أول مره أرى واحد يعرف اللغه يكتب ( أكتب ) بكسر الأف ويقول أنها للتعليم !!

هاذي مشكلتك .. لكن الشكوى لله إبتلشنا فيك ..
اجل انت وجه احد يكلمك باللغه العربيه ..؟؟

اقتباس:
ههههههه ليه تكابر ؟؟

أنا قلت أني لم أستدل بالرجل في تفسيره لآيات القرآن بل لارقام القرآن .. وهذا أختصاصه ..

كنت أظنك إنسان لكن تبين لي إنك شيء آخر ...!!!

الآيات التي أحضرتها أنا ، أليس فيها أرقام ..؟؟!!!

( وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ )
( يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ )

ثم قلت أنا بعدها لن يفهم الآيتين إلا شخص متقن في اللغه العربيه وأساليبها.. مجرد الخبره في المعادلات الحسابيه لاتكفي ..

اقتباس:
وصحيح طلبت منك دليل أنه ضعيف في اللغه ما لقيت !؟

من الدكتور عدنان ابراهيم ...

اقتباس:
هل حين أفلست أصبحت تلزمني بما تؤمن أنت به ؟ وأنا لا أؤمن به ؟؟

لم أفلس أنا جاد فيما أقول ..!!

اقتباس:
لا تقولي المسلمون يفعلون ذلك و و و !! لإني لا أؤمن بحجية الأجماع ..

( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا )

هكذا عرفنا سبيل المؤمنين في أمورهم ...

اقتباس:
أمور كثيره تدل على ذلك ..

اولاً كما أثبت لك سابقاً أن القرآن محفوظ .. والقرآن ذكر ان الرسول محمد ..

ثانيا الأدله التاريخيه الكثيره التي تدل على ذلك من الشرق والغرب ..

ووجود شخص لم يمضي عليه 1400 سنه لا يشك فيه عاقل وإلا من أين ظهر هذا الدين ؟؟

كما قلت لك الأدله كثيره وإن أردتني أن أسوق لك الأدله فسأسوقها ..

عندما سئلتك عن كتاب الرفاعي كيف تعرف أنها أقواله ؟؟ قلت لي :

اقتباس:
لإنه الآن هو حي يرزق ويقول ذلك ..

إذا ليس لديك برهان حي على أن الرسول هو من بلغ القران ؟؟؟!! لأنه الآن قد مات عليه الصلاة والسلام ..؟؟!!!!

اقتباس:
http://www.almaany.com/home.php?lang...AF%D9%8A%D9%82

اها جميل ..
ممكن تعلمنا من أي قاموس جبت ان معنى كلمة متشابه هي ان الظاهر غير الباطن ؟؟؟!!!
لأني بحثت في الموقع عن معنى كلمة متشابه ووجدت هذا الكلام الذي لن يسرك :
مُتَشابه: ( اسم )
اسم فاعل من تشابهَ
نص قرآنيّ يحتمل عدّة معانٍ ، عكسه مُحْكَم { مِنْهُ ءَايَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ }

أنا أعرف أنه تأييد لكلامي في معنى المتشابه ، ولكن إنتظرتك حتى تقع في الفخ ..

اقتباس:
قد رديت عليك سابقاً .. ان العقاب الذي أتى بوقت إبراهيم هو الساعه ولكن ساعة الأمه التي في زمن إبراهيم

ذلك قال تعالى { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }

وش علاقة هذا بيوم القيامه ؟؟!!!!

اقتباس:
ههه عجيييب تدخل في مسائل وتخرج نفسك منها .. فأنت كنت تحاورني عن أن للقرآن أكثر من معنى وحين أفحمتك فيه هربت إلى الأحاديث التي تخالف القرآن .

كنت أحاورك أن الآيات المتشابهه تحمل أكثر من معنى ..


اقتباس:
أما الرد عليك فأقول لك .. لماذا تظن أن القرآن كله يقتصر على هذه آيه واحده ؟؟ فحين مثلاً أختلف في تفسير آيه .. فهناك آيه أخرى تبينها .. وبالتالي يكون القرآن كامل مكمل ..

فتبقى مسألة ( وليس مسئلة ) عرض الحيدث على القرآن صحيحه 100%

عرض الحيدث ههههه الظاهر انك الى الآن تستعمل البلاك بيري ..

المهم مثل ما قلت اختلاف الناس في بعض الاحاديث هل هي تختلف مع القران او لا .. هو شيء نسبي ..!!
بمعنى أنه ليس محل إتفاق من الجميع ...


اقتباس:
لست ملزم بإعطاك التفسير لإننا لا نتناقش عنه .. ولكنك تريد أن تبحث لك عن بديل تناقش به إذا أفحمت في كذا مسألة ..

ولا مشكله لدي سأفسر لك معنى الأستواء الصحيح ولكن قل لي قبلها .. ما أدخلها في موضوعنا ؟؟

أي افحام واي بطيخ ..!!! حاشا الله تعالى وآياته ورسوله والا كلامك مثل ما يقول الدكتور عدنان ابراهيم كلام فارغ ..!!

أيها المسكين أنت قلت أن قوله تعالى ( الرحمن على العرش استوى ) لها معنى واحد ...
فقلت لك إذكر لي هذا المعنى وسوف أريك أن المسلمين مختلفين فيه ...

الآن هل ستذكر معنى الآيه أم لا ..؟؟!!


اقتباس:
ههههه لماذا تتجنب الرد علي ؟؟ كيف يكون للآيه الواحده عدة معاني ..

بالنسبه لكلامي فالآيه لا تناقضه فقد قلت لك أن هناك آيات محكمه تبينها فبذلك يكون غير ذي عوج ..

بلى تناقضه ...
كيف يكون في القران آيات ظاهرها غير باطنها ؟؟ طلاسم وأسرار ؟؟
ثم سؤال ثاني كيف نعرف الآيه المتشابهه من المحكمه ؟؟!!!

اقتباس:
والآن رد علي كيف يكون للآيه الواحده عدة معاني ؟؟ والله يقول أن القرآن غير ذي عوج ..

هذا السؤال لايصدر حتى من جاهل لكن لابأس نجيب :

أي أن المسلمون يختلفون في معنى آيه معينه مثلا قوله تعالى : ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )
هذه الآيه تحتمل معنى الرؤية وتحتمل معنى الأنتظار ..
فأهل السنة يقولون معناها رؤية المؤمنين لله عز وجل ، والمعتزلة والاباضية والزيديه والشيعه يقولون بل معناها إنتظار المؤمنين ثواب الله عز وجل ، فالآيه تحمل المعنيان ...

فلاحظ كيف أن المسلمين مختلفين في فهم معنى آيه .. فما بالك بالأحاديث ؟؟!!!

اقتباس:
الحروف المقطعه ليست متشابهه كي تفسرها المحكمه .. ولكن نعم ..

فالله غالباً حين يذكر الحروف يقول بعدا ( تلك آيات الكتاب ) أو ( ذلك الكتاب ) ..

ولكن عموماً هي ليست متشابهه ..

إذا هناك آيات في القران لاتبينها آيات محكمه ؟؟!!!

اقتباس:
نعم , مثلاً الله قال { وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ } والمخدرات على سبيل المثال هل تهلكة .. فيجب القياس عليها وإلا فإنها حلا وهذا يخالف الآيه ..

أنا لم أطلب مثالا ..!!!
أنا قلت هل القياس نفسه موجود في القران أم لا ؟؟؟!!!!

اقتباس:
أين أنكرت ذلك ؟؟

بل أنا قلت

" هو يرجعون للغه وليس لعلماء الدين .. "

نعم يرجعون لعلماء اللغه فقط .. وإن كان هناك عالم للغه وهو فقهيفهم يرجعون إليه بأعتباره عالم لغه وليس لفقهه في الدين ..

الحمدلله أثبت إذا أنهم علماء لغه ودين في نفس الوقت ...

ولعلمك أن بعض هؤلاء العلماء يفسرون بعض مصطلحات القران على مايتناسب مع مذاهبهم مثل ابن الأعرابي ...

اقتباس:
أضحك على نفسك أنت .. فنعم الكتاب من مؤلفات عدنان الرفاعي ..

فهل كان الكتاب موجود قبل عدنان الرفاعي ؟؟ هههههه والله أني اتفاجاء بغبائك بعد كل فتره ..

الظاهر فيك زهايمر .. عسى الله يشفيك رح ارجع لردودك وشف وش قلت في معنى ( الفوا )

اقتباس:
هههههههه عندما بينت جهله أنه لا يعلم ذلك حول السالفه إلى كتب التاريخ !!

نعم هذه القصه مشهوره وإلا قل لي من وضع تقسيم الكلمه ؟؟ وكيف وضعت ؟

هو الأمام علي .. لا مجال للشك ..

أين إسناد قصتك يا حاطب الليل ؟؟!!
سبحان الذي جعلك حاطب ليل وراعي قصص تأخذ من كل من هب ودب ..!!
والحمدلله الذي جعلنا عند الثقة الصادق البخاري ورواية الحديث ...

اقتباس:
كلامي الأول كان في المشاكل الأجتماعيه

وكلامي الثاني كان في المسائل الفقهيه ..

فلماذا تقص كلامي ؟؟

هههه تحجر راح اشرحلك كيف انحشت ...

قلت لك اذا اختلف المسلمون في امور الطلاق واللعان وغيرها الى من يذهبون ؟؟ قلت الى النبي لأنه القاضي والحكم وقائد الدولة .. فقلت لك انا ليش ماهم مثلكم يروحون للقران مباشره ؟؟!!! هنا انت غرزت ..

اقتباس:
الله لا يقاس عليه الأمر .. لإنه مثلاً الله قال

{ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ } فهل الله قريب حسياً ؟؟ لا طبعاً

كذلك التلقين الشفهي لا ينطبق على الله ..

الحمدلله هذه حجة أخرى على ان الطاعه لاتستلزم التلقين الشفهي ..!!

اقتباس:
بغظ النظر على أن كلامك لا علاقة له بالمنطق .. ولم تبرهن ذلك منطقياً !!

تركنا المنطق لك يا علي بابا...

اقتباس:
سارد عليك ..

اولاً لم ترد .. في أن الله ذكر طاعة الرسول ثم ذكر المجيء إليه فهل هذا يعني أن طاعته في حياته فقط ؟ لإنك أستدلين بنفس الأستدلال ..

لا طبعا ..
طاعته مستمرة في حياته وبعد موته مثل نبوته ...

اقتباس:
أما قولك انه هل الله تواب ورحيم في كل وقت أم في وقتهم فقط فاقول لك الله قال انهم لو فعلوا لوجدوا الله توابًاً رحيماً .. وهذه صفه لله , والله لم يمت .. ولا زال تواب رحيم .. ولن تنتهي رحمته ..

الحمدلله أن علامة الزمان أجاب ولم يراوغ ..

إذا الله لازال توابا رحيما لأنه لم يمت و هو لايموت سبحانه ..
كذلك أقوال الرسول لم تمت لازالت موجودة يتناقلها المسلمون من جيل إلى جيل ، فهل عرفت الآن أيها الطفل أن الله عز وجل عندما ربط طاعة الرسول بالصلاة والزكاة لم يربطها عبثا ..!!
قال سبحانه ( وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) ...

اقتباس:
ههههههههه لماذا بعيداً ؟؟ لماذا لا تعترف ؟؟؟ قل أنك مهزوم وبلا حجه .. أعترف عادي فالأعتراف بالحف فضيله ههه

الاعتراف بالحف ههههه مدري وشو الحف هذا حتى أعترف فيه ...

اقتباس:
أما كلامك هذا كله فأرد عليه برد واحد ..

أيهما أوثق مصدر تاريخي عندك ؟؟ كتاب الله أم كتب المؤرخين ؟؟

إذا قلت كتاب الله أنتهى الأمر وإذا لت كتب المؤرخين فقد خرجت من الأسلام ..

الحمدلله إفتضح أمر علامة الزمان وتبين أنه كذاب دجال يخترع أحداث وتواريخ من رأسه ، يعني بالعامي خرطي ...

اقتباس:
مع أني متأكد لو بحثت في كتب التاريخ سأجدها ..

ايه رح ابحث .. وانت تبحث غن ياليل ماطولك هههههههههههههههههه


اقتباس:
ههههه تم الرد عليك .. هذه الأحداث التاريخيه متوافقه مع القرآن .. وصحيح قلت لك أنك تعطيني أي تفسير لها لو تخبيص .. ومو شرط أني سأؤمن به .. لإن حتى لو لم تكن الرماه فهي مشكله أجتماعيه .. وهذا ما سيفحمك .. وأنت كنت تعرف الأجابه لذلك لم تتكلم ..

الحمدلله عجز القرآني أن يأتيني بآيه واحده فيها ذكر رماة وجبل وهذا انتصار ثاني لي ...


اقتباس:
أنا قلت لك أن كلامي كان على صيغة مثال لذلك أنا قلت ( تنزل ) ولم أقل ( نزلت )

اعترف أنك لم تجد شيء تفحمني به فلجات إلى كلامي وتفسره على مزاجك كي تفحمني فقط !! ههههه

مع أني قلت لك أن كلامي كان على صيغة ضرب مثال ..

إذا مذهبك كله هباء منثور قائم على ضرب أمثال ؟؟!!!! ماذا أريد بأمثالك ؟؟!!!
هل عندك أشياء تاريخيه موثوقه تستطيع أن تحجاج بها مخالفيك ؟؟!!!

اقتباس:
لا لم اعترف ..

بالعكس أنا قلت إذا كانت لأولاده فلا علاقه لأحفاده بها .. وإذا كانت لأحفاده فنعم ..

لإن أحفاده لن يتم التلقين الشفهي لهم لذلك قلت لا .. إلا بحالة أنه كان يقصدهم .. والرسول لم يكن يقصدنا .. لإن هناك فرق بين الوصيه وبين الطاعه في مشكله حدثت وأنقضت ..

( كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا )

كيف الرسول لايقصدنا ؟؟؟!!!!!!
ماهذا الإجرام؟؟؟ هل أنت بكامل قواك العقليه ؟؟
أين أنت من قوله تعالى ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ) او يمكن العالمين اللي في عهده بس ؟؟!!!!

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ )

اقتباس:
عندما تقول أن النبي يأتي بشيء خارج القرآن فأنت تقول أنه ياتي به من عنده

علمنا النبي أن صلاة المغرب ثلاث ركعات من أين أتى بها ؟؟ من آيه قرآنيه ؟؟ أرني الآيه ..؟؟؟!!!!



اقتباس:
ليتك تقرأ قبل أن تتكلم ..

فالله قال أنهم يسفتونه اي يسألونك عن الحكم .. وهذا الحكم مبين في القرآن .. ولكن هل قال الله يستفتونك في طاعتك !!

لا .. طيب هناك اشياء سألوه فيها أكثر من مره واجابهم فيها ويسألونه مثل متى الساعه ..

عندك إعاقة في التفكير أنت ؟؟!! مادام الحكم مبين في القران ليش يسئلونه ؟؟؟!!!!

اقتباس:
لا زلت تهرب ؟؟ أعطني متى قال الدكتور عدنان غبراهيم إن الرفاعي ضعيف في اللغه ؟؟ طلبت منك الدقيقه والأدله ..

إسمه الدكتور عدنان ابراهيم ..
واضح انك ماعنيت نفسك تفتح الرابط ...!

اقتباس:
لم تجبني .. اعطني برهان حي على صدق البخاري ..

أنا لا أصدق الرفاعي لإنه هو من قال ذلك ولكن لإنه اثبت ما يقوهل ببرهان حي .. فهل عندكم برهان حي على صدق كتبكم ؟؟

عجبا لهذا الإنسان المتناقض ..!!!

عطني برهان حي على صدق حادثة الرماة ؟؟ وأن الامام علي عليه السلام هو الذي قسم اللغه وضبطها ؟؟

اقتباس:
بل رديت عليك برد مفحم ولله الحمد ..

هههههههه ايه تتمنى ...

اقتباس:
ولا زلت أعيد عليك أن لا تناقش الأشخاص بل ناقش الأفكار ..

والأستاذ أحمد صبحي منصور رجل فاضل وتعرض للأذى في حياته لإنه قال ( إن الحكم إلا لله ) ..

كلمة حق أُريد بها باطل ..!! قالها قبله الخوارج الاوائل ...!!

وعلى كل حال مادام انك تستمع لهذا الأبله الوقح والخبيث المدلس ، مثل مانقول بالعاميه ( ماعليك شرهه )

اقتباس:
نعم الأقال تبدل ولن الأفعال لا يمكن أن تضيع ..

كما لت لك عليك ان تفرق بين

السنه : الأفعال

الحديث : الأقوال ..

يالطيب وأنت تكتب ترجم كلامك ..!!
اللحين قعدت أكثر من ثلاث دقايق أحاول أفهم وش تقول ..!!

يا علامة الزمان الصلاة فيها أقوال ولالا ؟؟ مناسك الحج فيها أقوال ولالا ؟؟
ما أبغى فلسفه وسفسطه ..!! فيها أقوال ولالا ؟؟ جاوب على قد السؤال ...