عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-14, 01:04 PM   رقم المشاركة : 46
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


يؤمنوا ام لم يؤمنوا فالنبي صلى الله عليه واله اوصاهم باهل بيته عليهم الصلاة والسلام


قال الله عز وجل في كتابه الكريم

فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا

ياربي كيف نعتصم بك لكي تهدينا الى صراطك المستقيم فنحن بشر وانت قلت في كتابك الكريم

وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ

اذن كيف نعتصم بك يا ربي لكي نهتدي الى الصراط المستقيم

قال الله عز وجل في كتابه الكريم

وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا

وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ
(52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ


ياربي ماذا عن المؤمنين بعد النبي صلى الله عليه واله من يتبعون لكي تهديهم الى صراطك المستقيم فانت قلت في كتابك الكريم


إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ

فالرسول صلى الله عليه واله رحل عن هذه الدنيا وانت ياربي جل اسمك قلت في كتابك الكريم


وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

فمن نتبع بعد النبي صلى الله عليه واله لكي يهدينا الى صراطك المستقيم قال الله عز وجل في كتابه الكريم


وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ


تامل جيداً ايها المسلم بماذا اخبر النبي صلى الله عليه واله لكي لا تضل هذه الامة وتبقى على الصراط المستقيم

قال النبي صلى الله عليه واله

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض و عترتي أهل بيتي و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما .


المصدر صحيح الجامع الصغير و زياداته للشيخ الالباني الجزء الاول الصفحة او الرقم 2458



قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ

لماذا لم يؤمن السواد الاعظم ويسمعوا و يطيعوا لقول النبي صلى الله عليه واله

الجواب قال النبي صلى الله عليه واله

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : " فَمَنْ


إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ

قليل هم الذين امنوا فتامل جيداً

من قال بولاية اهل البيت عليهم الصلاة والسلام من الصحابة

قد يكون في الحديث الذي اخفاه شعبة او قد يكون في الاحاديث التي حرقها علمائكم

في النهاية


اولا يكفيك قول الامير علي عليه السلام عن نفسه

عن ابن عباس أن عليا كان يقول في حياة رسول الله: { أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ } والله لا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله، والله لئن مات أو قتل لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت، والله إني لأخوه، ووليُّه، وابن عمه، ووارثه فمن أحق به مني

تفسير ابن كثير الجزء 2 ص 128سكت ابن كثير ولم يقل شي عن الحديث
اما الهيثمي في كتاب مجمع الزوائد قال رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح


هات لي شي في الصحابة الذين تزعم ان اتبعاهم يوصلنا الى رضوان الله عز وجل لا تقل اية المهاجرين والانصار لانها خاصة بالمؤمنين ومن يحكم بغير كتاب الله ويبدل سنة النبي صلى الله عليه واله يكون خارج الايمان

تفضل وهات لي شي بالاسم الصحيح الصريح ينص على اتباع المذاهب الاربعة او التابعين
حتى ان ابو هريرة ليس من المهاجرين ولا من الانصار وكذا عمروا ابن العاص والمغيرة وغيرهم اخرين
تحملون عنهم

تفضل