المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرب السعودية مع الحوثيين والحرب في اليمن والتدخلات الإيرانية / متابعة حية


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11]

مفوز المبارك
14-04-10, 08:44 PM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-13-2085839631.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifعناصر حوثية تقتل حارس مدرسه وتصيب جندي من اللواء الاول (http://www.nabanews.net/2009/25801.html)
الثلاثاء, 13-إبريل-2010 - 17:18:38
نبأ نيوز - صعده - قالت الأجهزة الامنية بمحافظة صعده أن عناصر إرهابية حوثية قامت بالاعتداء على مدرسة الوحدة بمديرية مجزر وإطلاق النار على المبني بغرض تعليق شعارات حوثية على جدرانها وتغيير مستواها.

واوضحت الاجهزة الامنية لمركز الاعلام الأمني أن حارس المدرسة ويدعى مسفر سالم جندب تصدى لتلك العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معهم لمنعهم من تنفيذ ما خططوا له ما ادي الي استشهاده ومقتل احد العناصر الارهابيه واسمه صدام صالح عيضه. مشيرة الى أنها فتحت تحقيقا في الحادثة لكشف كافة ملابساتها .

وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الامنية في مديرية سحار أن عناصر حوثية مجهولة أطلقت النار على احد جنود اللواء الأول مشاة أسعف على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

هذا وكان محافظ صعده طه عبدالله هاجر دعا الحوثيين الى المزيد من التعاون لحفظ الأمن والاستقرار بمحافظة صعده،والي تقيدهم بتنفيذ النقاط الست والياتها لإحلال السلام في صعده.

مفوز المبارك
15-04-10, 04:14 AM
ظهور الحوثيين من جديد والحرب السابعة على الأبواب




http://www7.0zz0.com/2010/04/10/13/909946424.jpg



أنتظر الحوثيون، حتى عودة النازحين من مُديريات محافظة صعدة، لتظهر على السطح مجدداً نواياهم القيام بحرب سابعة .
وعلى ما يبدو أن تخطيط القادة الحوثيين للقبول بالشروط الستة التي اشترطتها الحكومة اليمنية ، لم يكن إلا من أجل التقاط الأنفاس ،وإعادة ترتيب وضع التنظيم مجدداً ، استعدادا لاستئناف الحرب السابعة كما يسمونها .
فبعد عودة النازحين لمساكنهم، قام الحوثيون باختطاف أرباب بعض الأسر العائدة واحتجازهم ضماناً لعدم نزوح تلك الأسر مجدداً ، واتخاذها كدروع بشرية عندما يطلقون الشرارة الأولى للحرب السابعة .
وبدأت العناصر الحوثية في الآونة الأخيرة بالعودة لتشكيل نقاط التفتيش والتقطع في مديرية حرف سفيان ورازح والجوف وصعدة القديمة ، مما جعل اللجنة المكلفة بتطبيق شروط وقف الحرب ، توقف أعمالها ولم تستأنف حتى تاريخه بسبب عدم تعاون الحوثيون مع اللجان في كافة المديريات.
ورصد المراقبون انتهاكات واسعة للحوثيين ، تعيد للأذهان تلك الممارسات التي كانت تقوم بها العناصر الحوثية قبل انطلاقة الحرب السادسة .
ففي صعدة القديمة استولى الحوثيون على 7 ناقلات نفطية واقتادوها إلى مكان مجهول بحمولتها .
وفي الجوف : هاجمت حشود حوثية وثلاثة من القادة ، مبنى مديرية الصحة واستولت على ما فيه من معدات طبية وأدوية واختطفت أثنين من العاملين فيه .
وفي رازح : هاجم الحوثيون مراكز ومستودعات التموين وقاموا بنهبها ونقل محتوياتها .
وعلى صعيد آخر رصدت مصادر صحيفة في اليمن ، تجمعات لعناصر حوثية، على الحدود اليمنية المحاذية للحدود السعودية بقطاع بني مالك.
وأضافت المصادر، أن أبرز نشاط تلك المجاميع في الوقت الراهن هو حفر الخنادق بالجبال المطلة على الحدودالسعودية " غافر" وجبل "شدا" وجبل "رازح"
وذكرت المصادر أن أحد الخنادق في جبل "غافر" يبلغ طوله أكثر من 400م لاستخدامه كمستودع حسب قول المصدر.

مفوز المبارك
15-04-10, 04:24 AM
المتمردون الحوثيون احتجزوا 9 قاطرات تحمل مشتقات بترولية



جازان نيوز
عبدالله السبيعي
أكدت مصادر يمنية في محافظة صعدة، أن المتمردين الحوثيين احتجزوا 9 قاطرات تحمل مشتقات بترولية، فيما أعلنت لجنة وقف إطلاق النار في سفيان والمشرفة على تنفيذ النقاط الست بين المتمردين والسلطة اليمنية، تعليق أعمالها احتجاجاً على ما وصفته "مماطلة الحوثيون" وعدم الجدية بتطبيق الاتفاقية.
وأكدت اللجنة في بيان لها، "إن اللجنة ترفض أساليب التلاعب والتحايل من قبل مندوبي الحوثي والمماطلة والتأجيل بهدف تمييع عمل اللجنة وإطالة أمد المهمة بجانب خروقات خطيرة، منها معاودة زرع الألغام من مناطق نزعت منها في وقت سابق، وعدم فتح طريق يربط والجوف حيث لا تزال النقاط التابعة لهم فيها، وعدم النزول من باقي المواقع وإنهاء التمترس"
وقالت اللجنةأن خروقات الحوثيين أيضاً، حجز ثمانية ضباط وأفراد مع طاقم وسيارة إسعاف وحجز ضابط وأربعة أفراد في منطقة حباشة بالعمشية، ونهب مرتبات الضمان الاجتماعي واستحداث نقاط على طريق صعده ـ سفيان، حيث قامت إحدى تلك النقاط بحجز عدد من وسائل النقل المتجهة إلى صعده)
ويرى مراقبون "أن المتمردين الحوثيون في حال لم يلتزموا بالشروط التي وضعتها الحكومة والتي وافقوا عليها، يوحون بمؤشرات خطيرة باتجاه الإعداد لحرب سابعة، خصوصاً بعد ضبط سفينة إيرانية في المياه اليمنية وعودة الدعم الإيراني، حيث تتولى طهران إعادة ترتيب صفوفهم لمهمة قادمة"
ومن الجدير بالذكر إن السلطات اليمنية قد أكدت، في وقت سابق، "أن المتمردين الشيعة أنصار عبد الملك الحوثي، يتلقون دعماً مادياً وعسكرياً من شخصيات وحوزات شيعية إيرانية"

مفوز المبارك
16-04-10, 12:35 AM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-15-1475454620.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifالحوثيون يحتجزون 5 شاحنات مواد غذائية للنازحين بمفرق باقم (http://www.nabanews.net/2009/25855.html)
الخميس, 15-إبريل-2010 - 03:30:36
نبأ نيوز - خاص/ صعده - أفادت مصادر "نبأ نيوز" أن عناصراً حوثية احتجزت الأربعاء أكثر من (5) شاحنات محملة بمواد غذائية في مثلث "باقم" بمحافظة صعده.

وأكدت المصادر: أن الشاحنات كانت في طريقها لأحد مخيمات النازحين لإفراغ حمولتها من المواد الغذائية والاغاثية للنازحين الذين شردتهم حرب صعدة.

وقالت المصادر: أن الأسباب وراء احتجاز الشاحنات ما زالت غامضة، غير أنها ربما تندرج في إطار عدة ممارسات وانتهاكات عند الحوثيون مؤخراً إلى تصعيدها ومحاولة استفزاز الجانب الحكومي من خلالها، معربة عن قلقها مما يتردد من تكهنات بأن الحوثيين يسعون لمعاودة إشعال فتيل الفتنة مجدداً.

يشار إلى أن الحوثيين اتجهوا مؤخراً إلى إبرام اتفاقيات تحالف مع أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة" و"مجلس التضامن الوطني"، ليضاف ذلك إلى تحالفهم القديم مع الحراك الانفصالي..

مفوز المبارك
16-04-10, 12:36 AM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-15-922632145.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifعناصر حوثية تطلق النار على طائرة عسكرية فوق مدينة صعده (http://www.nabanews.net/2009/25885.html)
الجمعة, 16-إبريل-2010 - 23:07:15
نبأ نيوز - صعده - صرح مصدر مسئول في اللجنة الأمنية العليا بأنه في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس تعرضت طائرة عسكرية من طراز " انتينوف " لإطلاق نار أثناء تحليقها فوق مدينة صعده من قبل العناصر الحوثية وحيث كانت الطائرة تقوم عادة برحلة روتينية لنقل بعض القيادات الإدارية والعسكرية إلى المحافظة لممارسة أعمالها.
وحمل المصدر تلك العناصر الحوثية مسئولية ما يترتب على مثل هذه الخروقات الخطيرة والأعمال المخالفة لما ورد في النقاط الست وآليتها التنفيذية.

مفوز المبارك
16-04-10, 12:52 AM
مناع تاجر السلاح بين تاكيد دولي ونفي محلي والانتربول يرفض


أخر تحديث للصفحة في 4/15/2010 1:21:49 am


فيما نفى مصدر قضائي مسؤول في اليمن صحة الأنباء التي تحدثت عن إحالة فارس مناع الى المحاكمة بتهمة التخابر مع دولة عربية. أدرجت لجنة مجلس الأمن بشأن حظر الاسلحة إلى الصومال وارتيريا، رئيس لجنة االوساطة بين السلطة والحوثيين سابقا ضمن قائمة المتهمين بتهريب الأسلحة للصومال وارتيريا رغم المنع الاممي بحسب القرار 751 لعام 1992، والقرار 1907 لعام 2009م.
واحتوى قرار مجلس الأمن الصادر يوم الاثنين الماضي على شخصيات صومالية وارتيرية بينهما تاجر السلاح اليمني فارس مناع، الموقوف رسميا في اليمن حاليا.
ووفقا للقرار الدولي فان المتهمين قاموا ببيع الاسلحة المحظورة بشكل مباشر أو غير مباشر.
وفيما يتعلق بجزء مناع قال القرار إن مناع تاجر سلاح معروف أصدرت الحكومة اليمنية في اكتوبر العام الماضي قرارا بإدراجه ضمن القائمة السوداء، كما أنه مهرب أسلحة معروف ضمن تقارير نشرت في يونيو 2009 ساهمت في الحصول على معلومات استخباراتية .
وأضاف القرار انه منذ عام 2008 هرب شحنات أسلحة غير مشروعة للقرن الأفريقي وشحنه أخرى للصومال عن طريق القوراب، بالإضافة إلى استيراد شحنه أسلحة من شرق اروبا يعتقد أنها دخلت إلى الصومال، كما أنه بذل جهودا لشراء الاسلحة من اروبا الشرقية، وخطط لبيعها إلى الصومال.
ولفت القرار أنه سيتم ارسال قائمة الاسماء إلى كل الدول.
وكانت السلطات الأمنية اعتقلت الشيخ مناع، أحد أبرز تجار الأسلحة في اليمن، أواخر يناير الماضي، بالعاصمة صنعاء على خلفية اتهامات حكومية له بالتواطؤ مع المتمردين الحوثيين “وقيامه بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة إليهم”.
وذكرت مصادر اليوم الأربعاء بأنه تم إحالته إلى المحكمة الجزئية بتهمة التخابر مع دولة عربية ولاشتراك مع عصابة الحوثيين

مفوز المبارك
16-04-10, 12:55 AM
الحوثيون يفرجون عن 4 ضباط بعد مرور ستة اشهر من احتجازهم
اصابة 6 أشخاص في انفجار لقذائف ومتفجرات في مديرية الملاحيظ




أبلغت مصادر مقربة من لجنة وقف اطلاق النار في صعدة "براقش نت" ان الحوثيين أطلقوا أربعة عسكريين كبار قادة الكتائب .
وتشير المصادر الى ان الحوثيين أفرجوا عن الضباط الاربعة بعد ان مضى على اختطافهم نحو ستة اشهر وسلموا الضباط الى لجنة وقف إطلاق النار .
وتقول المصادر ان الوضع الميداني مازال يراوح مكانه بشأن المظاهر المسلحة , وتفيد بان المظاهر المسلحة مازالت منتشرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين .
من جانب آخر أصيب 6 أشخاص بينهم ثلاث نساء في انفجار لقذائف ومتفجرات في مديرية الملاحيظ .
وقالت مصادر أمنية ان أربعة من أسرة واحدة أصيبوا في انفجار احد القذائف بإصابات مختلفة ، فيما أصيب شخص خامس في جبل حبيش في حادث انفجار مماثل , أما المصاب السادس فهو راع أغنام في العشرين من عمره أصيب في حادث منفصل نتيجة انفجار جسم متفجر أثناء رعيه للأغنام بمديرية الملاحيظ ، وتم إسعافه إلى مستشفى مديرية حرض بمحافظة حجة لتلقي العلاج.

مفوز المبارك
17-04-10, 03:23 AM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-16-385062139.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifعناصر حوثيه تقتل جندياً بصعده وترمي جثته في بئر مياه (http://www.nabanews.net/2009/25907.html)
الجمعة, 16-إبريل-2010 - 17:33:11
نبأ نيوز - صعده - اتهمت وزارة الداخلية اليمنية المتمردين الحوثيين بقتل جندي ورمي جثته إلى بئر للمياه. وقالت الأجهزة الأمنية بمحافظة صعده إن عناصر إرهابية حوثية بمديرية منبه قامت بقتل الجندي "نمران سليمان جابر هدشان" من قوات الأمن العام في المديرية ويعمل مرافقاً لعضو مجلس النواب الشيخ محمد هلي حسين المنبهي، وأنها قامت برمي جثته إلي داخل بئر مياه بعد قتله- طبقاً لما أورده مركز الإعلام الأمني..

وكانت عناصر حوثيه قد قامت صباح أمس بإطلاق النار على طائرة عسكرية من طراز إنتينوف أثناء تحليقها فوق مدينة صعده فيما حذرت اللجنة الأمنية العليا من تكرار الخروقات من قبل الحوثيين للنقاط الست واليات تنفيذها محملة إياهم عما يترتب عن ذلك.

مفوز المبارك
17-04-10, 03:25 AM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-16-2117364434.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifمجلس الأمن والخزانة الأمريكية يدرجان فارس مناع بالقائمة السوداء ويجمدان أرصدته (http://www.nabanews.net/2009/25908.html)
الجمعة, 16-إبريل-2010 - 18:05:30
نبأ نيوز - خاص/ واشنطن - قررت لجنة مجلس الأمن الدولي بشأن حظر الأسلحة إلى الصومال وارتيريا إدراج اسم (فارس محمد مناع) ضمن قائمة المتهمين بتهريب الأسلحة للصومال وارتيريا رغم المنع الاممي بحسب القرار 751 لعام 1992، والقرار 1907 لعام 2009م.

واحتوى قرار مجلس الأمن- الصادر يوم الاثنين الماضي- على شخصيات صومالية وارتيرية، قالت أنهم قاموا ببيع الأسلحة المحظورة بشكل مباشر أو غير مباشر، وبينهم تاجر السلاح اليمني فارس مناع، الذي تعتقله السلطات اليمنية منذ أواخر يناير الماضي على خلفية تورطه بتهريب الأسلحة لعناصر الإرهاب الحوثية شمال اليمن.

وفيما يتعلق بـ(مناع) أشار قرار مجلس الأمن إلى إن "مناع تاجر سلاح معروف أصدرت الحكومة اليمنية في أكتوبر العام الماضي قرارا بإدراجه ضمن القائمة السوداء، كما أنه مهرب أسلحة معروف ضمن تقارير نشرت في يونيو 2009 ساهمت في الحصول على معلومات استخباراتية".

وأضاف القرار: انه منذ عام 2008 هرب شحنات أسلحة غير مشروعة للقرن الأفريقي وشحنه أخرى للصومال عن طريق القوراب، بالإضافة إلى استيراد شحنه أسلحة من شرق أوروبا يعتقد أنها دخلت إلى الصومال، كما أنه بذل جهودا لشراء الأسلحة من أوروبا الشرقية، وخطط لبيعها إلى الصومال.
ولفت القرار أنه سيتم إرسال قائمة الأسماء إلى كل الدول.

وفي أول تطور لاحق في غضون 24 ساعة، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن تجميد أرصدة وأصول فارس محمد مناع، بموجب قرار الأمم المتحدة الصادر يوم الاثنين الموافق 12 أبريل.

و أشار القرار الأمريكي إلى أن فارس مناع قام بنقل أو بيع الأسلحة أو المواد المدرجة في قائمة المحظورات بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الصومال.

وأشار القرار إلى أن الحكومة اليمنية أدرجت مناع العام المنصرم على رأس "القائمة السوداء" لتجار الأسلحة في اليمن، منوهة إلى أن مناع قام عام 2004م بنقل شحنة أسلحة من شرق أوروبا إلى الصومال.

هذا وبحسب مصادر أمنية فإن قرار مجلس الأمن يمنح حق اعتقال فارس مناع لكل الدول التي قد يسافر إليها.

مفوز المبارك
17-04-10, 10:25 PM
http://www.nabanews.net/photo/10-04-17-210804934.jpg
http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifصالح هبرة يتهم السلطة بالتحضير لحرب جديدة في صعدة (http://www.nabanews.net/2009/25943.html)
السبت, 17-إبريل-2010 - 17:05:02
نبأ نيوز - خاص/ صعده - اتهم القيادي في الجماعات الحوثية المتمردة صالح هبرة السلطات الحكومية بالترتيب لحرب أخرى جديدة في صعدة، وأنها اكتفت بالإعلان عن وقف الحرب دون أن تقوم بمعالجة آثارها، والإيفاء بالتزاماتها ميدانياً، كالإفراج عن السجناء والإعمار وعودة الموظفين وصرف مستحقاتهم.

وقال هبرة- في تصريح تلقته "نبأ نيوز": "إن حل قضية صعده ليس في أن تعلن السلطة وقف الحرب فقط، وتتنصل عن معالجة مخلفات الحروب لأن ذلك السيناريو يسبق كل الحروب، فتتخذ السلطة وسيلة لترتيب حرب أخرى مستغلة دماء الشعب في فرض حالة التسلط والهيمنة، كما عملت تماما مع اتفاق الدوحة".

وقال أنها لم يكن هدفها من اتفاق الدوحة "الخروج بحل للقضية بقدر ما هو محاولة لاستثارة المملكة للدخول في المشاركة في الحرب بقوة.... فليس المطلوب حل القضية بقدر ما هو جمع حزمة من التخوفات لدى المملكة- وإن كان قد نجح الرئيس في إيقاع المملكة في مصيدته فعلا".

وأشار هبرة الى أن الحل يكمن في: "وجود إرادة حقيقية لدى السلطة بعدم جدوى الحرب، وأن تصل إلى قناعة تامة بضرورة معالجة مخلفاتها، والذي يترجمه الواقع العملي كإطلاق السجناء واتخاذ خطوات ميدانية وملموسة وذلك ما لم يحصل حتى الآن، وأظنه لن يحصل طالما والرئيس يعتبر أن الجندي ليس خسارة على السلطة لأنها ستبدله بحسب كلامه، وإن كنا نرى انه خسارة ليس على السلطة وإنما على الشعب بأكمله".

وإنه: "يقدم نفسه بأنه المعيار فهو الوطن، وهو الوحدة، وهو الديمقراطية، وهو التنمية، وهو الثورة، وهو الدستور، وهو القانون، فبحبه أنت وطني تحب الوطن وبتأييده أو بالوقوف معه أنت وحدوي ثوري ووو... الخ".

واختتم تصريحه بالقول: "سيبقى معيار إرادة السلم في صعده خطوات ميدانية ملموسة يلمسها المواطن ويحس بها الجميع كالإفراج عن السجناء والإعمار وعودة الموظفين وصرف مستحقاتهم وإيقاف كل أنواع الاستهداف".

مفوز المبارك
19-04-10, 03:44 AM
مصادر قبلية في اليمن تفضح انتهاكات الحوثيين



http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_1258145604_390_310_.jpg


ذكرت مصادر قبلية يمنية أن المتمردين الحوثيين استحدثوا متارس ونقاط تفتيش واستبدلوا العلم الجمهوري والنشيد الوطني بشعارهم الخاص (الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل).
وأوضحت المصادر أن المتمردين أجبروا الأهالي على تسليم الزكاة لهم, كما غيروا مناهج التعليم في صعدة, وذلك في ظل تبادل السلطات اليمنية والمتمردين الاتهامات بالاستعداد لتفجير حرب سابعة.
ونقلت صحيفة "السياسة" عن مصادر قبلية قولها: "الحوثيون استحدثوا نقطة تفتيش في المهاذر بمحافظة صعدة, وقاموا بحفر خنادق في منطقة محضه واعتدوا على سائق طاقم تابع لفريق هندسي عسكري لنزع الألغام, في منطقة حرف سفيان ونهبوا الطاقم".

التفلت من تطبيق نقاط الاتفاق الست
واتهمت مصادر محلية بمحافظة صعدة الحوثيين بأنهم لم يلتزموا بأي من النقاط الست وآليتها التنفيذية التي اشترطتها عليهم الحكومة مقابل وقف العمليات العسكرية في 11 فبراير الماضي.
وقال تقرير للمجلس المحلي بمديرية رازح: "الحوثيون ارتكبوا الخروقات منذ اليوم الثاني لإيقاف العمليات العسكرية, مستحدثين المتارس والنقاط وحفر الخنادق, واستبدلوا العلم الجمهوري والنشيد الوطني لليمن بشعارهم الخاص (الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل) وأجبروا الأهالي على تسليم الزكاة لهم, وقاموا بإيداع من يرفض منهم ذلك سجنا خاصا بهم".
وأضاف التقرير: "وقد تعرض مواطنون لعمليات تعذيب وحشية من قبل الحوثيين الذين نصبوا أنفسهم كسلطة محلية تجبي الأموال بطرق غير مشروعة من المواطنين, وهاجموا عددا من المدارس واستبدلوا مناهجها بملازمهم وفرضوها على الطلاب لدراستها بالقوة".

تغيير خطباء المساجد
وأردف تقرير للمجلس المحلي: "الحوثيون قاموا خلال الفترة من 12 فبراير وحتى 25 مارس من العام الحالي, بتغيير خطباء المساجد واستبدالهم بأشخاص منهم, وإجبار المواطنين على ترديد شعارهم عقب كل صلاة داخل المساجد, وإلصاق ذلك الشعار في جميع أنحاء المساجد, وكلفوا عددًا منهم للقيام بأعمال رجال المرور وتسجيل مخالفات على السائقين, وفرضوا غرامات عليهم بدعوى تنظيم حركة السير في الأسواق".
وأشار التقرير إلى أن المتمردين واصلوا تمركزهم في المدارس الحكومية التي يسيطرون عليها, واستقطاب الشباب من صغار السن ونقلهم إلى منطقة مطره, لتدريبهم وتجنيدهم, وواصلوا تواجدهم بالسلاح والشعارات في الطرقات والأسواق والقرى متنقلين بالأطقم التي نهبوها.
وكشف التقرير, أن الحوثيين اجتمعوا في منطقة الشرورة, وتعهدوا بعدم تسليم الأسلحة التي نهبوها وعدم تفجير الألغام التي زرعوها, واعترفوا بأن ما كانوا قد تعهدوا بالالتزام به لتنفيذ النقاط الست التي وضعتها الحكومة مجرد كلام.

مفوز المبارك
21-07-10, 02:40 PM
تتركز في حرف سفيان
40 قتيلاً في مواجهات تتواصل منذ 4 أيام شمال اليمن





http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_61103_114452.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifعناصر فرقة يمنية خاصة بمكافحة الإرهاب

صنعاء - العربية
أفادت مصادر قبلية بمقتل نحو 40 شخصاً في مواجهات مستمرة منذ أربعة أيام في شمال اليمن.
إلى أن المواجهات تدور في منطقة حرف سفيان، وهي من أبرز معاقل الحوثيين بمحافظة عمران الشمالية.

بينما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن "مصدر قبلي" أن المواجهات المواجهات بين الحوثيين وأنصار الشيخ صغير عزيز أسفرت عن مقتل 20 من أبناء القبيلة. وذكر المصدر أن المتمردين يحاصرون الشيخ صغير ومقاتلي قبيلة بن عزيز في العمشية بحرف سفيان.

الا ان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام نفى وجود اي حصار للقبيلة. وأكد أن "المواجهات تدور بيننا وبين القوات اليمنية في مواقع عسكرية معروفة في حرف سفيان مثل الزعلة ومرشد والكبري واللبدة التي فيها دبابات ومواقع صواريخ.. هذه ليست مواقع قبلية".

وأكد عبدالسلام أن حصيلة القتلى في صفوف المتمردين بلغت 20 قتيلاً.

الذاب عن حماة الأسلام
21-07-10, 05:39 PM
وش جاب لهم الحررريم ...

مفوز المبارك
22-07-10, 02:39 PM
الحرب السابعة تطرق الأبواب بشدة
الجيش اليمني يتدخل في اشتباكات صعدة وعدد القتلى يرتفع لـ70


http://images.alarabiya.net/large_94791_114543.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifصورة أرشيفية لاشتباكات سابقة في صعدة



أفادت مصادر قبلية الخميس، 22-7-2010، أن عشرين شخصاً قتلوا في مواجهات خلال الليلة الماضية بين الحوثيين من جهة والقبائل الموالية للحكومة والجيش من جهة أخرى في منطقة حرف سفيان (شمال)، والتي تشهد أعمال عنف منذ أيام، لترتفع حصيلة الاشتباكات التي اندلعت قبل أربعة أيام إلى نحو 70 قتيلاً.

وذكرت المصادر أن اشتباكات ليلية عنيفة دارت في منطقة العمشية شمال حرف سفيان بين الحوثيين وقبائل بن عزيز في مواقع المدائن والزعلة والمسحاط واللبدة والسمسرة، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وبحسب المصادر، قتل 20 شخصاً من الجانبين خلال الاشتباكات.

وذكر مصدر أن الحوثيين كانوا يحاولون خلال الاشتباكات السيطرة على مواقع وتضييق الحصار على قرى (قبائل) بن عزيز.

وقد دخلت القوات اليمنية المرابطة في موقع الزعلة على الأقل الاشتباكات مع الحوثيين بحسب المصادر القبلية التي أكدت أن التوتر مستمر في المنطقة.

وتشهد منطقة العمشية منذ خمسة أيام اشتباكات كثيفة كانت أسفرت حتى أمس الأربعاء عن سقوط عشرات القتلى.

وكان مصدر قبلي أكد لوكالة الأنباء الفرنسية أن المواجهات اندلعت قبل خمسة أيام في العمشية بين الحوثيين وأنصار الشيخ صغير عزيز، وهو نائب في البرلمان فضلاً عن كونه شيخ قبيلة، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً من أبناء قبيلته، فيما أكد المتحدث باسم الحوثيين أن المواجهات أسفرت عن 20 قتيلاً أيضاً من جهة المتمردين.

وتعكس هذه المواجهات، التي فشلت الوساطات القبلية حتى الساعة في وقفها، ارتفاعاً كبيراً للتوتر في شمال اليمن وتهديداً لجهود إرساء الاستقرار بعد أكثر من خمسة أشهر على دخول اتفاق وقف إطلاق النار الهش حيز التنفيذ بين صنعاء والحوثيين.

وازدادت خلال الأسابيع الماضية المخاوف من "حرب سابعة" في شمال اليمن مع استمرار المواجهات المتنقلة والدامية بين المتمردين الحوثيين والقبائل الموالية للحكومة.

مازن المطيري
22-07-10, 02:47 PM
ادعوا قبائل اليمن والحكومة اليمنية والحكومة السعودية للتصدي لهؤلاء المخربين الروافض

مفوز المبارك
22-07-10, 07:28 PM
ادعوا قبائل اليمن والحكومة اليمنية والحكومة السعودية للتصدي لهؤلاء المخربين الروافض



بارك الله فيك
أخي الحبيب
مازن المطيري.

مدمر ايران والروافض
22-07-10, 07:49 PM
مره اخري صدرة ايران مشاكلها الداخليه في بلاد العرب

ولسان حالها يقول لماذا نحن نعيش بمظاهرات ومشجنات وبلاد العرب امنه فلنصدر شيئاً منها

حسبي الله ونعم الوكيل علي معقل الشيطان ايران

وانا مع كلام الاخ مازن المطيري بأتحاد القبائل اليمنيه مع الحكومه للتخلص من هذه الشرزمه الحشريه المدعوه رافضه ..

ولا اتمني تدخل المملكه بهذا الامر عسكريا لكي لا يحسب ضدها ويعتبر تعدي علي سيادة دوله وياكثر المتصيدين لتلك الفكره ..

اما تدخلها بدعم بالسلاح او المال لا بئس به وجميع الدول الخليجيه عليها هذا ايضا

الحر الأشقر
22-07-10, 08:01 PM
والله انها اقذر مله ودين ومعتقداتها
شذوذ وزنا وخمس وزحف ولطم ونياح وأكل مخلفات وتلطخ بالتراب
بشر مسخت عقولها وانتكست فطرها
اتباااع دين الsexــتاني
ومغتصب الرضع الخميني لعنت الله عليهم ليوم الدين
__________________

خطاب كايد
22-07-10, 10:17 PM
ادعوا اخواننا في اليمن والسعودية حرق وقتل وانفاء هذه الزمرة الخبيثة الملعونة

مفوز المبارك
23-07-10, 01:13 AM
مره اخري صدرة ايران مشاكلها الداخليه في بلاد العرب
ولسان حالها يقول لماذا نحن نعيش بمظاهرات ومشجنات وبلاد العرب امنه فلنصدر شيئاً منها
حسبي الله ونعم الوكيل علي معقل الشيطان ايران
وانا مع كلام الاخ مازن المطيري بأتحاد القبائل اليمنيه مع الحكومه للتخلص من هذه الشرزمه الحشريه المدعوه رافضه ..
ولا اتمني تدخل المملكه بهذا الامر عسكريا لكي لا يحسب ضدها ويعتبر تعدي علي سيادة دوله وياكثر المتصيدين لتلك الفكره ..

اما تدخلها بدعم بالسلاح او المال لا بئس به وجميع الدول الخليجيه عليها هذا ايضا



بارك الله فيك
أخي الحبيب
مدمر ايران والروافض.

مفوز المبارك
23-07-10, 01:14 AM
والله انها اقذر مله ودين ومعتقداتها

شذوذ وزنا وخمس وزحف ولطم ونياح وأكل مخلفات وتلطخ بالتراب
بشر مسخت عقولها وانتكست فطرها
اتباااع دين الsexــتاني
ومغتصب الرضع الخميني لعنت الله عليهم ليوم الدين

__________________



بارك الله فيك
أخي الحبيب
حفيد أبن مسعى.

مفوز المبارك
23-07-10, 01:15 AM
ادعوا اخواننا في اليمن والسعودية حرق وقتل وانفاء هذه الزمرة الخبيثة الملعونة


بارك الله فيك
أخي الحبيب
خطاب كايد.

مملكة الانسانية
23-07-10, 01:56 AM
الدول العربية فيها ذكااااء قلما يووووجد عند غيرها
يتركون الحبل على الغارب لبعض الجماعلت تتسلح بكل انواع الاسلحة ويغضون الطرف عنها ثم بعد ذلك تذهب مقدرات الدولة في التصدي لهؤلاء ..........

مفوز المبارك
23-07-10, 01:59 AM
الدول العربية فيها ذكااااء قلما يووووجد عند غيرها
يتركون الحبل على الغارب لبعض الجماعلت تتسلح بكل انواع الاسلحة ويغضون الطرف عنها ثم بعد ذلك تذهب مقدرات الدولة في التصدي لهؤلاء ..........



بارك الله فيك
أخت بالله
وأستاذتي مملكة الانسانية.

الذاب عن حماة الأسلام
29-07-10, 09:54 PM
الحشرات الحوثية يد في قلب ايران

مفوز المبارك
30-07-10, 01:18 AM
الحشرات الحوثية يد في قلب ايران




الحشرات أرفع قدراً من الحوثيين وأعقل وأفهم


لو كان بالحوثيين عقل
لعرفوا خلاصهم في الدنيا
والآخرة
ولم يكونوا أذناباً لإيران
ضد بلدهم وشعبه الأصيل..


بارك الله فيك
أخي الحبيب
الذاب عن حماة الأسلام
وجزاك خيراً.

أبو_قتادة1
10-10-10, 10:56 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شتان بين عقيدة الروافض و عقيدة أهل السنة و الجماعة

و من غير لف و دوران

القليل أو الكثير من هؤلاء الهمج المسموون بالحوثيين الرعاع المراهقين كيف يستطيعوا الصمود الى الآن و اتساع نفوذهم الى هذا الحد في مواجهة دولتين

سؤال بسيط أضعه ليس للتشمت ولا للتشفي بس سؤال يريد كل مسلم أن يفهم كيف مجموعة من الهمج يستطيعوا الى الآن الصمود و التهديد الى وقتنا الحالي و نسمع الى اليوم اتساع نفوذهم و مناطقهم

مع العلم كل المؤشرات تشير أنهم مجموعة من الغوغاء الهمجيون الشرذمة فكيف لم يتم سحقهم عن بكرة أبيهم الى الآن

الحر الأشقر
10-10-10, 12:18 PM
قرود جبال
وهناك دعم لهم من المجوس لعنت الله عليهم

مايهزك ريح
10-10-10, 03:45 PM
السلام عليكم
القضية وما فيها ان الحوثيين احد الاجهزة النائمة في البلاد الاسلامية وبالتحديد في اليمن فهي وبحسب الانظمة الشيعيه انها تننظر حدوث حركة داخل اليمن او مشاكل سياسية داخل البلد فــ بالتالي تستطيع ان تنهض مثل البركان فعندما حصلت والى الان مشاكل الانفصال الجنوب عن الشمال والمشاكل السياسية داخل البيت الرئاسي استغل الحوثيون هذا الخلل فقاموا فأصبح الآن هناك حركتان حركة جنوبية وحركة حوثية والضحية الحكم لكن الهدف للجنوب هو الاستقلال والهدف من الحوثييون هو قيام دولة مجوسية في الجزيره العربية
لكن الحوثيون اخطأوا عندما ضربوا جنوب المملكة فأصبحوا يحاربون الجيش اليمني والجيش السعودي والتمويل صعب جدا إلا اذا كان يمر من جهة الشرق أو عبر الخليج العربي فهذه قضية اخرى .(خلاصة المسألة) أن إيران تصدر مشروعها القديم وهو تصدير الثورة اللااسلامية ونتمنى من الحكومات الاسلامية ان تقمع كل من يحاول ان يمس الدين الاسلامي

أبو_قتادة1
10-10-10, 11:35 PM
جزاكم الله خير على المرور

بن مسعى تاج راسي
هؤلاء
همج رعاع غوغاء يقاتلوا 6 أشهر ولهم نفوذ ونفوذ آخذ في الاتساع

فطالما هم موجودون المشاكل باقية

لذالك وجب التحضير للقضاء عليهم على بكرة أبيهم

حتى لو يتم ايعاز تنظيم القاعدة بفعل ذالك فهؤلاء الغوغاء الهمج لا أمان لهم

و العجب كيف لم يتم فنيهم عن بكرة أبيهم

بحيث لا يبقى نص حوثي واحد ومن أمن العقوبة أساء الأدب