المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعصوم الجمل المخشوش عليه السلام كما تصوره كتب المجوس !


ابن الخطاب
17-12-08, 03:57 PM
هذه صورة الجمل المخشوش
ويقال أنها سوف تعلق في الحسينيات حتى تبين مظلومبة ((المعصوم))

http://camelphotos.com/Graphics/nosepeg7.jpg

هذا علي بن أبي طالب أشجع شجعان العرب كما صورته روايات
الرافضة السبئية الإثناعشرية أعداء آل البيت النبوي الشريف
وأعداء أمة محمد صلى الله عليه وأله وسلم


نهج البلاغة / باب المختار من كتبه
إلى معاوية جواباً

[ 28 ]
ومن كتاب له (عليه السلام)
إلى معاوية جواباً
وهو من محاسن الكتب. !!!!!!!

وَزَعَمْتَ أَنِّي لِكُلِّ الْخُلَفَاءِ حَسَدْتُ، وَعَلَى كُلِّهِمْ بَغَيْتُ، فَإِنْ يَكُنْ ذلِكَ كَذلِكَ فَلَيْسَ الْجِنَايَةُ عَلَيْكَ، فَيَكُونَ الْعُذْرُ إِلَيْكَ.
وَتِلْكَ شَكَاةٌ[35] ظَاهِرٌ عَنْكَ عَارُهَا[36] وَقُلْتَ: إِنِّي كُنْتُ أُقَادُ كَمَا يُقَادُ الْجَمَلُ الْـمَخْشُوشُ[37] حَتَّى أُبَايِعَ، وَلَعَمْرُ اللهِ لَقَدْ أَرَدْتَ أَنْ تَذُمَّ فَمَدَحْتَ، وَأَنْ تَفْضَحَ فَافْتَضَحْتَ! وَمَا عَلَى الْمُسْلِمِ مِنْ غَضَاضَة[38] فِي أَنْ يَكُونَ مَظْلُوماً مَا لَمْ يَكُنْ شَاكّاً فِي دِينِهِ، وَلاَ مُرْتَاباً بِيَقِينِهِ!
وَهذِهِ حُجَّتِي إِلَى غَيْرِكَ قَصْدُهَا، وَلكِنِّي أَطْلَقْتُ لَكَ مِنْهَا بِقَدْرِ مَا سَنَحَ[39] مِنْ ذِكْرِهَا.

[37] الجمل المخشوش: هو الذي جُعِل في أنفه الخِشاش ـ بكسر الخاء ـ وهو ما يدخل في عظم أنف البعير من خشب لينقاد.


للأسف أن ((المعصوم)) ((عليهم)) وليس ((علي)) أهل السنة والجماعة رضي الله عنه
ثبّت هذا الخزي على نفسه ولم ينفيه ثم نلاحظ إصرار عجيب من قبل الرافضة
على تشبيه (عليهم) بفصيلة الجمال مرة اخرى في خطبة اخرى لكن هذه المرة شبهوا نبي الله
صلى الله عليه واله وسلم وحاشاه ((بالناقة))




نهج البلاغة / باب المختار من خطبه
ومن الناس من يسمّي هذه الخطبة القاصعة[192 ]
وَلَقَدْ قَرَنَ اللهُ تَعَالَى بِهِ(صلى الله عليه وآله) مِنْ لَدُنْ [أَنْ] كَانَ فَطِيماً أَعْظَمَ مَلَك مِنْ مَلاَئِكَتِهِ يَسْلُكُ بِهِ طَرِيقَ الْمَكَارِمِ، وَمَحَاسِنَ أَخْلاَقِ الْعَالَمِ، لَيْلَهُ وَنَهَارَهُ، وَلَقَدْ كُنْتُ أَتَّبِعُهُ اتِّبَاعَ الْفَصِيلِ [156] أَثَرَ أُمِّهِ، يَرْفَعُ لي فِي كُلِّ يَوْم عَلَماً[157] مِنْ أخْلاقِهِ، وَيَأْمُرُني بِالاقْتِدَاءِ بِهِ.

[156] الفَصِيل: ولد الناقة.

ابن الخطاب
17-12-08, 04:21 PM
يقول السبئي جعفر مرتضى العاملي
في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام
ج2 ص 45 -
ما ذكره الشيخ الكفعمي المتوفي سنة 905 ه‍ . ق . في كتابه المصباح
وقد جاء في تعليقته على المصباح ، والمطبوعة في هامش المصباح نفسه .
ونقله عنه قال العلامة المجلسي صاحب البحار : " . . . قال الشيخ العالم أبو السعادات أسعد بن عبد القاهر في كتابه رشح البلاء : قوله : فقد أخربا بيت النبوة إلى آخره ، إشارة إلى ما فعله الأول والثاني مع علي ( ع ) وفاطمة ( ع ) من الإيذاء ، وإرادة إحراق بيت علي بالنار ، وقادوه كالجمل المخشوش . وضغطا فاطمة ( ع ) في بابها ، حتى أسقطت بمحسن ، وأمرت أن تدفن ليلا ، ولا يحضر الأول والثاني جنازتها الخ . . "

( 3 ) حواشي المصباح ، للشيخ الكفعمي ص 553 ، والبحار : ج 82 ص 261 .

ابن الخطاب
17-12-08, 04:29 PM
ويواصل
السبئي جعفر مرتضى
مأساة الزهراء عليها السلام - ج2 ص 47 -

ناقلاً عن الفتوح لابن أعثم بنصه مايلي ::-
13 - ومما يدل على ممارسة أسلوب العنف ضد علي ( ع ) ، والإتيان به للبيعة عنوة ، ما كتبه معاوية له ( ع ) ، وما أجابه به ، فقد قال له معاوية : إنه أبطأ على الخلفاء ، فكان يقاد إلى البيعة كأنه الجمل الشارد حتى يبايع وهو كاره
الفتوح لابن أعثم : ج 3 ص 474 .

ويواصل مرتضى السبئي طعنه مستشهدا بكلام أبناء ملته


وقال له : في جملة ما قال : " لقد حسدت أبا بكر والتويت عليه ، ورمت إفساد أمره ، وقعدت في بيتك ، واستغويت عصابة من الناس ، حتى تأخروا عن بيعته " . إلى أن قال : " وما من هؤلاء إلا بغيت عليه ، وتلكأت في بيعته ، حتى حملت إليه قهرا تساق بخزائم الاقتسار كما يساق الفحل المخشوش
شرح نهج البلاغة للمعتزلي : ج 15 ص 186 ، وإحقاق الحق للتستري : ج 2 ص 368 ، و 369

أبو شهاب الفلسطيني
18-12-08, 12:38 AM
موضوع رهيب يا إبن الخطاب

ابن الخطاب
20-12-08, 10:12 PM
نرفع الموضوع ليعرف عوام الاثناعشرية
قبل باقي المسلمين طعن علمائهم النواصب في علي رضي الله عنه

نورا
20-12-08, 11:30 PM
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
لماذا لم ينتصر لنفسه وهو المعصوم والدنيا والآخرة بيده _ على حد زعمهم _
أستغفر الله ويدعون حب علي بن أبي طالب رضي الله عنه
حسبنا الله ونعم الوكيل
عقيدة طعنت بعلي وبفاطمة وبالحسن والحسين قبل طعنهم بالصحابه رضوان الله عليهم أجمعين

تقي الدين السني
20-12-08, 11:48 PM
لله درك اخي الحبيب جزاك الله خيرا يا ابن الخطاب
رفع الله قدرك اخي الحبيب وبارك الله لك

طلال4
17-02-10, 07:29 AM
يا شينها من مظلومية سوف تعلق في الحسينيات :d:D

بارك الله فيك أستاذنا ( أبن الخطاب )


http://camelphotos.com/Graphics/nosepeg7.jpg


يرفع ليشاهد اجيال الشيعة صورة معصومهم :d::D

عفوك ياألله
17-02-10, 11:39 AM
ويواصل
السبئي جعفر مرتضى
مأساة الزهراء عليها السلام - ج2 ص 47 -

ناقلاً عن الفتوح لابن أعثم بنصه مايلي ::-
13 - ومما يدل على ممارسة أسلوب العنف ضد علي ( ع ) ، والإتيان به للبيعة عنوة ، ما كتبه معاوية له ( ع ) ، وما أجابه به ، فقد قال له معاوية : إنه أبطأ على الخلفاء ، فكان يقاد إلى البيعة كأنه الجمل الشارد حتى يبايع وهو كاره
الفتوح لابن أعثم : ج 3 ص 474 .

ويواصل مرتضى السبئي طعنه مستشهدا بكلام أبناء ملته


وقال له : في جملة ما قال : " لقد حسدت أبا بكر والتويت عليه ، ورمت إفساد أمره ، وقعدت في بيتك ، واستغويت عصابة من الناس ، حتى تأخروا عن بيعته " . إلى أن قال : " وما من هؤلاء إلا بغيت عليه ، وتلكأت في بيعته ، حتى حملت إليه قهرا تساق بخزائم الاقتسار كما يساق الفحل المخشوش
شرح نهج البلاغة للمعتزلي : ج 15 ص 186 ، وإحقاق الحق للتستري : ج 2 ص 368 ، و 369


يا أثنى عشريه هل هذا هو الكرار عندكم يتلكأ ثم يجر كالبعير ؟ هل الكرار بهذا الضعف ولم يستطع الدفاع عن بيته وزوجته ويقاد كالبعير

من منكم يرقع رقع الله أدمغتكم وحفظها من التنسيم

بارك الله فيك يا أبن الخطاب يامحب علي ومحب آل البيت

للرفع

ابـن الإسلام
23-03-11, 12:54 PM
رحمك الله يا بن الخطاب

شمري طي
24-03-11, 04:39 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

ابن الخطاب
24-03-11, 06:01 AM
رفع الله قدرك أخي ابن الاسلام

rafid
25-03-11, 02:03 AM
لكن اني اعتقد ان الجمل المخشوش يعني انه قد شم الخشخاش كما ذكر الشيخ العرعور حفظه الله وهو مادة مخدرة اي اخذوه وهو يترنح والعياذ بالله

ابـن الإسلام
25-03-11, 02:16 AM
رفع الله قدرك أخي ابن الاسلام
وإياك أخي الحبيب
زعموا حب علي وهم قد نسبوه إلى النقص والذلة عياذا بالله

رضي الله عن أمير المؤمنين البطل أسد الله الغالب
علي بن أبي طالب


لكن اني اعتقد ان الجمل المخشوش يعني انه قد شم الخشخاش كما ذكر الشيخ العرعور حفظه الله وهو مادة مخدرة اي اخذوه وهو يترنح والعياذ بالله


الصواب إن شاء الله ما ذكره الأخ ابن الخطاب
ولعل اللفظ اختلط على الشيخ لتقارب الكلمتين معا فلا إشكال
والله أعلم
ثبتنا الله وإياك

أبو ريــان
25-03-11, 02:17 AM
بارك الله فيك أخي ابن الخطاب ورفع قدرك ،،،

ابن الخطاب
27-03-11, 08:35 PM
لكن اني اعتقد ان الجمل المخشوش يعني انه قد شم الخشخاش كما ذكر الشيخ العرعور حفظه الله وهو مادة مخدرة اي اخذوه وهو يترنح والعياذ بالله


الصواب هو ماذكره الفاضل ابن الإسلام جزاه الله خير الجزاء

الأن
هل عندك دفاع عن المعصوم الجمل المخشوش
؟؟

rafid
28-03-11, 12:18 AM
الصواب هو ماذكره الفاضل ابن الإسلام جزاه الله خير الجزاء

الأن
هل عندك دفاع عن المعصوم الجمل المخشوش
؟؟


السلام عليكم اخي ابن الخطاب انت فاهم غلط لقد اجاب زميلي ابن الاسلام على هذا الالتباس ووضحت الرؤيه الان بارك الله فيكما

ابن الخطاب
28-03-11, 12:21 AM
السلام عليكم اخي ابن الخطاب انت فاهم غلط لقد اجاب زميلي ابن الاسلام على هذا الالتباس ووضحت الرؤيه الان بارك الله فيكما


وعليكم السلام ورحمة الله
الحمد لله رب العالمين

ابـن الإسلام
28-03-11, 12:31 AM
جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب ابن الخطاب
حفظك الله

بارك الله فيك اخي rafid
لا بأس أخونا ابن الخطاب التبس عليه الاسم فقط

رضي الله عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب

شمري طي
08-05-11, 10:48 PM
هيدر هيدر هيدر
دابة بعوضة بعير

:)

نجود طالب
20-05-11, 04:48 AM
في ذكرى امير المؤمنين الجمل المخشوش عليه السلام....

ابن الخطاب
22-05-11, 01:43 PM
في ذكرى امير المؤمنين الجمل المخشوش عليه السلام....




رفع الله قدرك

الدمشقية الصغيرة
23-06-11, 05:39 AM
اخوتي اعلم ان علي كرم الله وجهه امامنا وخليفتنا
وليس للشيعه القائلين بهذه الروايات الهابطه أي محبة له رضي الله عنه
ولكن لي وجهة نظر معينة ليت الأخوة الذين يريدون ان يتشمتوا
بهذة الروايه الكاذبه التنبه في اختيار الألفاظ حتى لا يلتبس الأمر
على شيعي جديد يسجل هنا فيظن اننا ننتقص من الكرار
واكرر اعلم انكم لاتقصدون عليا رضي الله عنه
ولكن التنبيه من اجل ضعاف البصر والبصيرة من الشيعه

شكر خاص لصاحب الموضوع على كشف اهانات المعممين لـ ال البيت

حكمة يمانية
23-06-11, 05:48 AM
والغريب.. ان جهلاء القوم عندما يقرئون هذه رويات يصبون غضبهم علينا لا على علمائهم :d

صاحب الغار
23-06-11, 06:25 AM
مايذهلني يا أحبتي الكرام ويجعلني أضرب الصمت وفاتح العينين دهشةً
عندما يبكون بالحسينيات على أثر هذه المظلومية؟؟!!!
وبعد ذلك يتكلمون عن علي عليه السلام بأنه أشجع الفرسان ولم يدع فارس لم يبارزه
أيعقل إن عوام الشيعة لهذه الدرجة لا يوجد عندهم عقول؟؟
ناس بأدمغة فارغة
عقل مجمد
الله المستعان
الله يهديهم

ابن الخطاب
24-06-11, 03:26 PM
رفع الله قدركم أخواني الكرام

ابـن الإسلام
15-09-11, 04:37 PM
يرفع لبيان حال النواصب

ابن الخطاب
15-09-11, 05:42 PM
يرفع لبيان حال النواصب



رفع الله قدرك أخي الفاضل

جاسمكو
24-10-11, 02:32 AM
صدق الباقر حين قال ان الشيعي احمق

ابـن الإسلام
22-05-12, 12:59 AM
اخوتي اعلم ان علي كرم الله وجهه امامنا وخليفتنا
وليس للشيعه القائلين بهذه الروايات الهابطه أي محبة له رضي الله عنه
ولكن لي وجهة نظر معينة ليت الأخوة الذين يريدون ان يتشمتوا
بهذة الروايه الكاذبه التنبه في اختيار الألفاظ حتى لا يلتبس الأمر
على شيعي جديد يسجل هنا فيظن اننا ننتقص من الكرار
واكرر اعلم انكم لاتقصدون عليا رضي الله عنه
ولكن التنبيه من اجل ضعاف البصر والبصيرة من الشيعه

شكر خاص لصاحب الموضوع على كشف اهانات المعممين لـ ال البيت



هذه بضاعتهم رُدت إليهم
ولا يوجد واحد من أهل السنة يعتقد بهذه الخرافات والأباطيل فلا يصح أن يقال إننا نفرح بهذا السخف
وإنما هو لفضح الكذابين

ابن الخطاب
23-05-12, 06:40 AM
هذه بضاعتهم رُدت إليهم
ولا يوجد واحد من أهل السنة يعتقد بهذه الخرافات والأباطيل فلا يصح أن يقال إننا نفرح بهذا السخف
وإنما هو لفضح الكذابين



رفع الله قدرك أخي الحبيب ابن الإسلام

BU basel
23-05-12, 08:32 AM
وتدعون حب الإمام كذبتم وخسئتم
الإمام ماقال عن نفسه هذا الكلام معاويكم شارب الخمر هو من وصف الإمام بهذا الوصف وماقاله الإمام هذا رد على ماعاويكم وخليفتكم .

لكن قولو ا لي مارأيكم بهذه الأحاديث أكيد ضعيفة صح ؟؟؟؟؟؟؟؟



صحيح البخاري - كتاب الصلاة - أبواب سترة المصلي -
489 حدثنا إسماعيل بن خليل حدثنا علي بن مسهر عن الأعمش عن مسلم يعني ابن صبيح عن مسروق عن عائشة أنه ذكر عندها ما يقطع الصلاة فقالوا يقطعها الكلب والحمار والمرأة قالت لقد جعلتمونا كلابا لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني لبينه وبين القبلة وأنا مضطجعة على السرير فتكون لي الحاجة فأكره أن أستقبله فأنسل انسلالا وعن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة نحوه
صحيح البخاري - كتاب الصلاة - أبواب سترة المصلي -
- ص 194 - باب هل يغمز الرجل امرأته عند السجود لكي يسجد
497 حدثنا عمرو بن علي قال حدثنا يحيى قال حدثنا عبيد الله قال حدثنا القاسم عن عائشة رضي الله عنها قالت بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتني ورسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما .
-----------
و هذا الصحابي رضي الله عني كان يلقب بحمـــــــار .

ابن الخطاب
23-05-12, 11:24 AM
وتدعون حب الإمام كذبتم وخسئتم
الإمام ماقال عن نفسه هذا الكلام معاويكم شارب الخمر هو من وصف الإمام بهذا الوصف وماقاله الإمام هذا رد على ماعاويكم وخليفتكم .



تقول أيها الرافضي أن (المعصوم) المخشوش لم يقل هذا الكلام بل أن معاوية وصفه بذلك
معاوية رضي الله عنه لم يصف بل ذكّر (المعصوم) رقم واحد أنه كان يساق كالجمل المخروم أنفه
ولم ينكر ذلك بل اقر معاوية رضي الله عنه وأعترف وعدها مديحاً له !!!!

رضي الله عن علي بن ابي طالب إمام أهل السنة لا أبو خشم مشقوق (معصوم الرافضة)

ثم

أين تفر من قول علامتكم المحقق الرفضي السبئي جعفر مرتضى العاملي
الذي اعترف بعميلة الربط بالحبل كالجمل المخشوش
في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام
ج2 ص 45 -
ما ذكره الشيخ الكفعمي المتوفي سنة 905 ه**** . ق . في كتابه المصباح
وقد جاء في تعليقته على المصباح ، والمطبوعة في هامش المصباح نفسه .
ونقله عنه قال العلامة المجلسي صاحب البحار : " . . . قال الشيخ العالم أبو السعادات أسعد بن عبد القاهر في كتابه رشح البلاء : قوله : فقد أخربا بيت النبوة إلى آخره ، إشارة إلى ما فعله الأول والثاني مع علي ( ع ) وفاطمة ( ع ) من الإيذاء ، وإرادة إحراق بيت علي بالنار ، [size="4"]وقادوه كالجمل المخشوش . وضغطا فاطمة ( ع ) في بابها ، حتى أسقطت بمحسن ، وأمرت أن تدفن ليلا ، ولا يحضر الأول والثاني جنازتها الخ . . "








وبالنسبة للخمر

شارب الخمر هم (معصومكيم ) فهم خبراء في شرب النبيذ وخبراء في كيفية صنعه
الكافي : عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمد ، عن إبراهيم بن أبي البلاد قال : دخلت على أبي جعفر ابن الرضا عليهما السلام فقلت له : إني أريد أن ألصق بطني ببطنك فقال : ههنا يا أبا إسماعيل فكشف عن بطنه وحسرت عن بطني ، وألصقت بطني ببطنه ، ثم أجلسني ودعا بطبق فيه زينب فأكلت ، ثم أخذ في الحديث فشكا إلى معدته وعطشت فاستسقيت ماء ، فقال : يا جارية اسقيه من نبيذي

وهذا جعفر الصادق يعلم أحد أصحابه كيف يعمل النوع الجيد من النبيذ :
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 63 - ص 508 - 509
ومنه : عن محمد بن يحيى عن موسى بن الحسن عن السياري عن محمد بن الحسين عمن أخبره عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : شكوت إلى أبى عبد الله عليه السلام قراقر تصيبني في معدتي ، وقلة استمرائي الطعام ، فقال لي : لم لا تتخذ نبيذا نشربه نحن وهو يمرئ الطعام ، ويذهب بالقراقر والرياح من البطن ؟ قال : فقلت له : صفه لي جعلت فداك ، فقال لي : تأخذ صاعا من زبيب فتنقيه من حبه وما فيه ، ثم تغسله بالماء غسلا جيدا ثم تنقعه في مثله من الماء أو ما يغمره ، ثم تتركه في الشتاء ثلاثة أيام بلياليها ، وفي الصيف يوما وليلة ، فإذا أتى عليه ذلك القدر صفيته وأخذت صفوته وجعلته في إناء ، وأخذت مقداره بعود ، ثم طبخته طبخا رقيقا حتى يذهب ثلثاه و يبقى ثلثه ، ثم تجعل عليه نصف رطل عسل وتأخذ مقدار العسل ثم تطبخه حتى تذهب تلك الزيادة ثم تأخذ زنجبيلا وخولنجانا ودار صينيا وزعفرانا وقرنفلا ومصطكي وتدقه وتجعله في خرقة رقيقة وتطرحه وتغليه معه غلية ، ثم تنزله فإذا برد صفيته وأخذت منه على غدائك وعشائك ، قال : ففعلت فذهب عني ما كنت أجده ، وهو شراب طيب لا يتغير إذا بقي إنشاء الله .

شمري طي
23-05-12, 01:21 PM
وتدعون حب الإمام كذبتم وخسئتم


لا :) الذي ينال من أئمتكم هم النواصب فقط .



س : ما رأيكم بالروايات التي في بحار الأنوار ؟
ج : جاء بها بني أمية لكي ينالوا من شخصية الإمام :)



ما الذي يوجد في بحار الأنوار يا ترى ؟؟

أدخل لتعرف :)

الكليني في كافيه 6 / 56
http://www.al-shia.org/html/ara/book...afi-6/03.htm#7 (http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/03.htm#7)
( موثق ) مـرآة العقول للمجلسي 21 / 96

الحر العاملي في وسائله 12 / 43 - 22 / 9
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1050.html
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1060.html

المجلسي في بحاره 44 / 172
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1323.html

البحراني في حدائقه 25 / 147
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0247.html

النوري في مستدركه 15 / 280
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/11/no1103.html

الشاهرودي في مستدركه 6 / 61http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/14/no1434.html






وقال أيش قال ( بني أمية ) :)

BU basel
23-05-12, 02:07 PM
تقول أيها الرافضي أن (المعصوم) المخشوش لم يقل هذا الكلام بل أن معاوية وصفه بذلك
معاوية رضي الله عنه لم يصف بل ذكّر (المعصوم) رقم واحد أنه كان يساق كالجمل المخروم أنفه
ولم ينكر ذلك بل اقر معاوية رضي الله عنه وأعترف وعدها مديحاً له !!!!

رضي الله عن علي بن ابي طالب إمام أهل السنة لا أبو خشم مشقوق (معصوم الرافضة)

ثم

أين تفر من قول علامتكم المحقق الرفضي السبئي جعفر مرتضى العاملي
الذي اعترف بعميلة الربط بالحبل كالجمل المخشوش
في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام
ج2 ص 45 -
ما ذكره الشيخ الكفعمي المتوفي سنة 905 ه**** . ق . في كتابه المصباح
وقد جاء في تعليقته على المصباح ، والمطبوعة في هامش المصباح نفسه .
ونقله عنه قال العلامة المجلسي صاحب البحار : " . . . قال الشيخ العالم أبو السعادات أسعد بن عبد القاهر في كتابه رشح البلاء : قوله : فقد أخربا بيت النبوة إلى آخره ، إشارة إلى ما فعله الأول والثاني مع علي ( ع ) وفاطمة ( ع ) من الإيذاء ، وإرادة إحراق بيت علي بالنار ، وقادوه كالجمل المخشوش . وضغطا فاطمة ( ع ) في بابها ، حتى أسقطت بمحسن ، وأمرت أن تدفن ليلا ، ولا يحضر الأول والثاني جنازتها الخ . . "








وبالنسبة للخمر

شارب الخمر هم (معصومكيم ) فهم خبراء في شرب النبيذ وخبراء في كيفية صنعه
الكافي : عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمد ، عن إبراهيم بن أبي البلاد قال : دخلت على أبي جعفر ابن الرضا عليهما السلام فقلت له : إني أريد أن ألصق بطني ببطنك فقال : ههنا يا أبا إسماعيل فكشف عن بطنه وحسرت عن بطني ، وألصقت بطني ببطنه ، ثم أجلسني ودعا بطبق فيه زينب فأكلت ، ثم أخذ في الحديث فشكا إلى معدته وعطشت فاستسقيت ماء ، فقال : يا جارية اسقيه من نبيذي

وهذا جعفر الصادق يعلم أحد أصحابه كيف يعمل النوع الجيد من النبيذ :
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 63 - ص 508 - 509
ومنه : عن محمد بن يحيى عن موسى بن الحسن عن السياري عن محمد بن الحسين عمن أخبره عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : شكوت إلى أبى عبد الله عليه السلام قراقر تصيبني في معدتي ، وقلة استمرائي الطعام ، فقال لي : لم لا تتخذ نبيذا نشربه نحن وهو يمرئ الطعام ، ويذهب بالقراقر والرياح من البطن ؟ قال : فقلت له : صفه لي جعلت فداك ، فقال لي : تأخذ صاعا من زبيب فتنقيه من حبه وما فيه ، ثم تغسله بالماء غسلا جيدا ثم تنقعه في مثله من الماء أو ما يغمره ، ثم تتركه في الشتاء ثلاثة أيام بلياليها ، وفي الصيف يوما وليلة ، فإذا أتى عليه ذلك القدر صفيته وأخذت صفوته وجعلته في إناء ، وأخذت مقداره بعود ، ثم طبخته طبخا رقيقا حتى يذهب ثلثاه و يبقى ثلثه ، ثم تجعل عليه نصف رطل عسل وتأخذ مقدار العسل ثم تطبخه حتى تذهب تلك الزيادة ثم تأخذ زنجبيلا وخولنجانا ودار صينيا وزعفرانا وقرنفلا ومصطكي وتدقه وتجعله في خرقة رقيقة وتطرحه وتغليه معه غلية ، ثم تنزله فإذا برد صفيته وأخذت منه على غدائك وعشائك ، قال : ففعلت فذهب عني ما كنت أجده ، وهو شراب طيب لا يتغير إذا بقي إنشاء الله .





لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيجوز شرب النبيذ قبل غليانه - أي قبل أن يتحول إلى خمر- وذلك بشرطين:
الأول: ألا يأتي عليه ثلاثة أيام بلياليهن.
الثاني: ألا يجمع فيه بين شيئين مختلفين كتمر وزبيب.
ودليل الجواز ما رواه مسلم وغيره من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كُنّا نَنْبِذُ لِرَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم فِي سِقَاءٍ. يُوكَىَ أَعْلاَهُ. وَلَهُ عَزْلاَءُ. نَنْبِذُهُ غُدْوَةً، فَيَشْرَبُهُ عِشَاءً. وَنَنْبِذُهُ عِشَاءً، فَيَشْرَبُهُ غَدْوَةً.
ودليل اشتراط ألا يأتي عليه ثلاثة أيام ولياليهن ما رواه مسلم وغيره من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقع له الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة، ثم يأمر به فيسقى أو يهراق.
وقال الشعبي : اشربه ثلاثة أيام إلا أن يغلي. ، وقال الشوكاني : قوله: في ثلاث، فيه دليل على أن النبيذ بعد الثلاث قد صار مظنة لكونه مسكراً فيتوجه اجتنابه.
ودليل اشتراط عدم الجمع بين شيئين مختلفين في النبيذ ما رواه الجماعة إلا الترمذي عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن ينبذ التمر والزبيب جميعاً، ونهى أن ينبذ الرطب والبسر جميعاً" وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نجمع شيئين نبيذا يبغي أحدهما على صاحبه. رواه النسائي، وقال الألباني صحيح الإسناد.
قال الخطابي : ذهب إلى تحريم الخليطين وإن لم يكن الشراب منهما مسكراً جماعة عملاً بظاهر الحديث، وهو قول مالك وأحمد وإسحاق وظاهر مذهب الشافعي.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=19795

BU basel
23-05-12, 02:12 PM
تقول أيها الرافضي أن (المعصوم) المخشوش لم يقل هذا الكلام بل أن معاوية وصفه بذلك
معاوية رضي الله عنه لم يصف بل ذكّر (المعصوم) رقم واحد أنه كان يساق كالجمل المخروم أنفه
ولم ينكر ذلك بل اقر معاوية رضي الله عنه وأعترف وعدها مديحاً له !!!!

رضي الله عن علي بن ابي طالب إمام أهل السنة لا أبو خشم مشقوق (معصوم الرافضة)

ثم

أين تفر من قول علامتكم المحقق الرفضي السبئي جعفر مرتضى العاملي
الذي اعترف بعميلة الربط بالحبل كالجمل المخشوش
في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام
ج2 ص 45 -
ما ذكره الشيخ الكفعمي المتوفي سنة 905 ه**** . ق . في كتابه المصباح
وقد جاء في تعليقته على المصباح ، والمطبوعة في هامش المصباح نفسه .
ونقله عنه قال العلامة المجلسي صاحب البحار : " . . . قال الشيخ العالم أبو السعادات أسعد بن عبد القاهر في كتابه رشح البلاء : قوله : فقد أخربا بيت النبوة إلى آخره ، إشارة إلى ما فعله الأول والثاني مع علي ( ع ) وفاطمة ( ع ) من الإيذاء ، وإرادة إحراق بيت علي بالنار ، وقادوه كالجمل المخشوش . وضغطا فاطمة ( ع ) في بابها ، حتى أسقطت بمحسن ، وأمرت أن تدفن ليلا ، ولا يحضر الأول والثاني جنازتها الخ . . "








وبالنسبة للخمر

شارب الخمر هم (معصومكيم ) فهم خبراء في شرب النبيذ وخبراء في كيفية صنعه
الكافي : عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمد ، عن إبراهيم بن أبي البلاد قال : دخلت على أبي جعفر ابن الرضا عليهما السلام فقلت له : إني أريد أن ألصق بطني ببطنك فقال : ههنا يا أبا إسماعيل فكشف عن بطنه وحسرت عن بطني ، وألصقت بطني ببطنه ، ثم أجلسني ودعا بطبق فيه زينب فأكلت ، ثم أخذ في الحديث فشكا إلى معدته وعطشت فاستسقيت ماء ، فقال : يا جارية اسقيه من نبيذي

وهذا جعفر الصادق يعلم أحد أصحابه كيف يعمل النوع الجيد من النبيذ :
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 63 - ص 508 - 509
ومنه : عن محمد بن يحيى عن موسى بن الحسن عن السياري عن محمد بن الحسين عمن أخبره عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : شكوت إلى أبى عبد الله عليه السلام قراقر تصيبني في معدتي ، وقلة استمرائي الطعام ، فقال لي : لم لا تتخذ نبيذا نشربه نحن وهو يمرئ الطعام ، ويذهب بالقراقر والرياح من البطن ؟ قال : فقلت له : صفه لي جعلت فداك ، فقال لي : تأخذ صاعا من زبيب فتنقيه من حبه وما فيه ، ثم تغسله بالماء غسلا جيدا ثم تنقعه في مثله من الماء أو ما يغمره ، ثم تتركه في الشتاء ثلاثة أيام بلياليها ، وفي الصيف يوما وليلة ، فإذا أتى عليه ذلك القدر صفيته وأخذت صفوته وجعلته في إناء ، وأخذت مقداره بعود ، ثم طبخته طبخا رقيقا حتى يذهب ثلثاه و يبقى ثلثه ، ثم تجعل عليه نصف رطل عسل وتأخذ مقدار العسل ثم تطبخه حتى تذهب تلك الزيادة ثم تأخذ زنجبيلا وخولنجانا ودار صينيا وزعفرانا وقرنفلا ومصطكي وتدقه وتجعله في خرقة رقيقة وتطرحه وتغليه معه غلية ، ثم تنزله فإذا برد صفيته وأخذت منه على غدائك وعشائك ، قال : ففعلت فذهب عني ما كنت أجده ، وهو شراب طيب لا يتغير إذا بقي إنشاء الله .


22432 حدثنا زيد بن الحباب حدثني حسين حدثنا عبد الله بن بريدة قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال ما شربته منذ حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال معاوية كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن أو إنسان حسن الحديث يحدثني
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=30&PID=21865


ن عبد الله بن بريدة قال : دخلت مع أبي على معاوية فأجلسنا على الفراش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ، ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي [ ثم قال : ما شربته منذ حرمه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ] ثم قال معاوية : كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما من شيء أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن وإنسان حسن الحديث يحدثني .

رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح وفي كلام معاوية شيء تركته .
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=1692&idfrom=8075&idto=8076&bookid=87&startno=0

ابن الخطاب
23-05-12, 03:01 PM
حسناً الرافضي يهرب من ف\قصة المعصوم المخشوش مخروم الانف بعدما انكر أن (معصومة المخشوش)
هو من ثبت التهمة على نفسة وعدها مدحاً له

اين الخمر يا رافضي فيما نقلت؟؟

22432 حدثنا زيد بن الحباب حدثني حسين حدثنا عبد الله بن بريدة قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال ما شربته منذ حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال معاوية كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن أو إنسان حسن الحديث يحدثني
http://hadith.al-islam.com/page.aspx?pageid=192&bookid=30&pid=21865


ن عبد الله بن بريدة قال : دخلت مع أبي على معاوية فأجلسنا على الفراش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ، ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي [ ثم قال : ما شربته منذ حرمه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ] ثم قال معاوية : كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما من شيء أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن وإنسان حسن الحديث يحدثني .

رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح وفي كلام معاوية شيء تركته .
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&id=1692&idfrom=8075&idto=8076&bookid=87&startno=0

شمري طي
24-05-12, 12:19 AM
حسناً الرافضي يهرب من ف\قصة المعصوم المخشوش مخروم الانف بعدما انكر أن (معصومة المخشوش)
هو من ثبت التهمة على نفسة وعدها مدحاً له
اين الخمر يا رافضي فيما نقلت؟؟

بارك الله فيك .

وكعادة النواصب - يفرون ويهربون من المواضيع - :)

ابن الخطاب
26-05-12, 03:41 AM
يرفع للرافضي BU basel
الذي انكر مخشوشية ومظلومية الجمل (المعصوم)
اين تفر و(المعصوم) المخشوش أعترف بها وعدها مدحاً له بنص رواية نهج البلاهة