المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة الرضي في قضية "فلان" في نهج البلاغة !


مرابط من شمال افريقيا
09-02-07, 12:37 AM
لو كنت فعلا مقتنعا بأن مذهبك هو الحق فلماذا يا رضي تزور و تحرف الكلم عن موضعه...

هل تعتقد انك بتحريف الكلام قد تعلي من شأن الامام ؟ لا و الله لقد خنت الامام اذا غيرت

اقواله...

كان دورك ان تجمع خطب و رسائل الامام علي رضي الله عنه دون ان تتصرف فيها من أجل

مصلحة المذهب. فلا بارك الله في مذهب يكون على حساب مصلحة الاسلام.

نقلت لنا هذا الكلام عن الامام و عنونته "يريد بعض أصحابه" هكذا دون تعريف و زدته غموضا حقدا لا جهلا،

عندما غيرت اسم الخليفة بكلمة "فلان" !:

نهج البلاغة:

"لِلَّهِ بَلَاءُ فُلَانٍ فَلَقَدْ قَوَّمَ الْأَوَدَ وَ دَاوَى الْعَمَدَ وَ أَقَامَ السُّنَّةَ وَ خَلَّفَ الْفِتْنَةَ ذَهَبَ نَقِيَّ الثَّوْبِ قَلِيلَ الْعَيْبِ أَصَابَ خَيْرَهَا وَ سَبَقَ شَرَّهَا أَدَّى إِلَى اللَّهِ طَاعَتَهُ وَ اتَّقَاهُ بِحَقِّهِ رَحَلَ وَ تَرَكَهُمْ فِي طُرُقٍ مُتَشَعِّبَةٍ لَا يَهْتَدِي بِهَا الضَّالُّ وَ لَا يَسْتَيْقِنُ الْمُهْتَدِي."

* * *

عار عليك و على مذهبك ان تخفي هذا الشخص العظيم الذي أقام السنة و أدى الى الله طاعته و اتقاه بحقه ! لكن هل تعتقد أنك أحسنت صنعا بشهادة الزور هذه ؟

هل تناسيت انك مجرد ناقل أم خشيت أن يغضب منك آل بويه اذا انت تركت الاسم مكان فلان ؟!!

هل تناسيت انك جمعت كلام الامام من هنا و هناك و أنك لن تستطيع ان تمحو اسم الخليفة من مصادر أخرى ان انت محوته من كتبك ؟

اليك المصادر تبقى شاهدة على زورك و يهتانك الى يوم الدين و لا أدري ماذا أعددت للجواب !

فمن هو فلان يا ترى الذي أخفاه من نسب اليه الشرف، و أي شرف بعد التزوير ؟!


تاريخ الطبري:

حدثني عمر، قال حدثنا عليّ، قال: حدّثنا ان دأب وسعيد بن خالد، عن صالح بن كيسان، عن المغيرة بن شعبة، قال: لما مات عمر رضي الله عنهبكته ابنة أبي حثمة، فقالت: واعمراهّ أقام الأود، وأبرأ العمد، أمات الفتن، وأحيا السنن؛ خرج نقيّ الثوب، بريئاً من العيب.
قال: وقال المغيرة بن شعبة: ملما دفن عمر أتيت عليّاً وأنا أحبّ أن أسمع منه في عمر شيئاً، فخرج ينفض رأسه ولحيته وقد اغتسل، وهو ملتحف بثوب، لا يشكّ أنّ الأمر يصير إليه، فقال: يرحم الله ابن الخطابّ! لقد صدقت ابنة أبي حثمة؛ لقد ذهب بخيرها، ونجا من شرّها، أما والله ما قالت، ولكن قولت.


شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد المعتزلي:

الشرح: العرب تقول: لله بلاد فلان، ولله دز فلان، ولله نادي فلان، ولله نائح فلان! والمراد بالأول: لله البلاد التي أنشأته وأنبتته، وبالثاني: لفه الثدي الذي أرضعه وبالثالث: لله المجلس الذي ربي فيه، وبالرابع: لله النائحة التي تنوح عليه وتندبه! ماذا تعهد من محاسنه.
ويروى: لله بلاء فلان، أي لله ما صنع! وفلان المكنى عنه عمر بن الخطاب، وقد وجدت النسخة التي بخط الرضي أبي الحسن جامع نهج البلاغة وتحت فلان عمر، حدثني بذلك فخار بن معد الموسوي الأودي الشاعر، وسألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي، فقال لي: هو عمر، فقلت له: أيثني عليه أمير المؤمنين رضي الله عنه هذا الثناء؟ فقال: نعم،به.
مختصر تاريخ دمشق لابن منظور:

عن أوفى بن حكيم، قال: لمّا كان اليوم الذي هلك فيه عمر خرج علينا عليّ مغتسلاً، فجلس، فأطرق ساعةً، ثم رفع رأسه فقال: لله درّ باكية عمر، قالت: واعمراه، قوّم الأود، وأبرأ العمد؛ واعمراه، مات نقيّ الثّوب، قليل العيب؛ واعمراه، ذهب بالسّنّة وأبقى الفتنة.
وزاد في أخرى: فقال عليّ: والله ما قالت ولكنّها قوّلت.

أنساب الاشراف للمدائني:

المدائني قال: لما مات عمر رضي الله تعالى عنه ندبته ابنة أبي حثمة فقالت: واعمراه أقام الأود وأبرأ العمد وأمات الفتن وأحيا السنن، واعمراه خرج من الدنيا نقي الثوب بريئاً من العيب.

الرياض النضرة في مناقب العشرة للمحب الطبري:

وعن أوقر بن حكيم قال: لما مات عمر قلت والله لآتين علياً ولأسمعن منه، قال: فجئت فوجدت في مجلسه ناساً يرقبونه قال: فوالله ما لبثنا أن خرج علينا معتلاً فسلم ثم نكس رأسه ثم رفعه فقال: لله در باكية عمر، وا عمراه! قوم الأود وأيد العمل، وا عمراه! مات نقي الثوب، قيل العيب، وا عمراه! ذهب بالسنة واتقى الفتنة، أصاب والله ابن الخطاب خيرها ونجا من شرها، ولقد نظر له صاحبه فصار على الطريقة ما استقامت، ثم مال فقال: ورحل الركب فتشعبتهم الطرق، لا يهتدي الضال ولا يستيقن المهتدي. خرجهما ابن السمان في الموافقة..

معرفة الصحابة لأبي نعيم الاصبحاني

حدثنا أبو محمد بن حيان ، ثنا محمد بن سليمان ، ثنا الخليل بن أسد البصري ، قال : ثنا نصر بن سلام الكوفي أبو عمرو ، ثنا عباءة بن كليب الليثي ، عن عثمان بن زيد الكناني ، عن عيسى بن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن أوفى بن حكيم ، قال : « لما كان اليوم الذي هلك فيه عمر ، خرج علينا علي مغتسلا ، فجلس فأطرق ساعة ، ثم رفع رأسه ، فقال : لله در باكية عمر ، قال : واعمراه قوم (1) الأود وأبرأ العمد ، واعمراه ، مات نقي الثوب ، قليل العيب ، واعمراه ، ذهب بالسنة وأبقى الفتنة »

تاريخ المدينة لابن شبة النميري:

حدثنا محمد بن عباد بن عباد قال، حدثنا غسان بن عبد الحميد قال، بلغنا أن عبد الله بن مالك بن عيينة الازدي حليف بني مطلب قال: لما انصرفنا مع علي رضي الله عنه من جنازة عمر رضي الله عنه دخل فاغتسل، ثم خرج إلينا فصمت ساعة، ثم قال لله بلاء نادبة (2) عمر (لقد صدقت ابنة أبي خثمة حين (3) قالت: واعمراه، أقام الاود وأبدأ (3) العهد واعمراه.
ذهب نقي الثوب قليل العيب، واعمراه أقام السنة وخلف الفتنة (1)، ثم قال: والله ما درت هذا ولكنها قولته وصدقت، والله لقد أصاب عمر خيرها وخلف شرها (2)، ولقد نظر له صاحبه (فسار على الطريقة ما استقامت (3) ورحل الركب (3) وتركهم في طرق متشعبة لا يدري الضال ولا يستيقن المهتدي."


فهذه بعض المصادر التي تشهد على كتمك للحقيقة يا رضي و تضع في قفص الاتهام حتى تثبت براءتك..

و فعلا صدق الشاعر اذ قال:

و عين الرضى عن كل ذي عيب كليلة ** و عين السخط لا تبدي الى المساويا

حيث نجد في نهج البلاغة تحديدا للاسماء مثل أبا قحافة، مالك الاشتر...

أما ان تعلق الامر بخليفة المسلمين الراشد عمر فلغصة في حلقه لم يجد الا كلمة فلان ليتملق بها لآل بويه !

حكم عليه غيابيا بتهمة التزوير و التحريف و حسابه عند ربه....


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

الجمال
10-02-07, 02:06 AM
بارك الله في أخي الحبيب مرابط من شمال افريقيا


الكذب والتزوير من صفات القوم


يكذبون ويزورون ليستمروا في خداع دافعي الخمس الأغبياء


فلان :eek:

مرابط من شمال افريقيا
10-02-07, 11:44 PM
بارك الله في أخي الحبيب مرابط من شمال افريقيا


الكذب والتزوير من صفات القوم


يكذبون ويزورون ليستمروا في خداع دافعي الخمس الأغبياء


فلان :eek:



بارك الله فيك أحي الجمال على المرور...


و الله مزورون بامتياز و لم أجد أكثر تزوير من المفيد !! حتى أنه يختلف مع بني جلدته في كثير من الاحداث !

و لنا معه وقفات باذن الله !

Al - Ghamdi
11-02-07, 12:01 AM
أخي مرابط من شمال أفريقيا

جزاك الله الجنة والحور العين

هكذا هم القوم دين الكذب ،،، أجل كيف بيمشون أمورهم إلا على عوام الشيعة المساكين

تباً لكم يا رافضة ومن دينكم

توبوا إلى الله وأسلموا

إستيقظوا يا شيعة

ناصر123
11-02-07, 11:03 AM
اخي الكريم مرابط من شمال افريقيا

جزاك الله خيرا

بلد الوليد
11-02-07, 11:41 AM
بإنتظار الوقفات ......مع الشكر الوافر.. على الوجبات التثقيفيه الموزونه....

مااجمل لغة العرب وجميلة هي أفعال ساداتهم أمثال عمر بن الخطاب .....

مرور الكرام
11-02-07, 11:57 AM
جزاك الله خير موضوع ولا اروع سلمت يداك

الأن الرافضة حالهم مثل قدر الضغط تسسسسسسسسسسس

اخي مرابط من شمال افريقيا اليس المفيد تلميذ ( الكذوب ابن الكذوب ) الذي قال له المعصوم شيخي وفقيهي ومعتمدي ( ههههههه الكذوب الأول طلع شيخ المعصوم ) الذي زكي نفسه على لسان المعصوم وعاش عمره متنقلا في البلاد للبحث عن أسانيد الأحاديث وفي الآخر لقاها زبالة لا تصلح وكان أول من ابتكر طرح الأسانيد هذا هو قولهم عن الكذاب الأول والد الصدوق الكذوب الذي ولد ببركة دعاء المعصوم حسب شهادة والده بالرسالة المزورة عن المعصوم
يتلقى التزكيات والتبريكات من المعصوم ولا يتلقى الأسانيد الصحيحة للأحاديث من المعصوم عجائب الرافضة لا تنتهي

مرابط من شمال افريقيا
13-02-07, 11:07 PM
بارك الله فيكم اخوتي على حضور المحاكمة...


و هذا رابط آخر لمجرم متهم بالتزوير من الدرجة الاولى !!




http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=480232#post480232

طرابلسي سني
01-12-15, 08:53 PM
يرفع مرة أخرى

Muhamad Sulaiman
02-12-15, 01:08 AM
ويل ثم ويل وثبور لمن كان الفاروق خصمه يوم يبعثون

قل إن خيــر الأنبيـــــــــــــاء محمد
......................................وأجل مـن يمشـي على الكثبــــــان
وأجل صحب الرســل صحب محمد
......................................وكـذاك أفضـــــــل صحبه العمران
رجلان قـد خلقـا لنصــــــــر محمد
......................................بـــــدمي ونفســـــي ذانك الرجلان
فهمـا اللـذان تظاهــــــــــــرا لنبينا
......................................في نصــره وهمــا له صهــــــران
بنتاهمـــــا أسنى نســـــــــاء نبينا
......................................وهما له بالوحي صاحبتـــــــــــان
أبواهما أسنى صحابـــــــــة أحمد
......................................يـــــــا حبــــــــذا الأبوان والبنتان
وهما وزيــــــــراه اللذان هما هما
......................................لفضائل الأعمـــــــــــــال مستبقان
وهما لأحمد ناظـــــراه وسمعـــــه
......................................وبقربه في القبــــــــر مضطجعان
كانا على الإســــــــلام أشفق أهله
......................................وهما لديـــــــــــــــن محمد جبلان

Muhamad Sulaiman
20-02-16, 10:29 PM
من دين الرافضة،- علي بن أبي طالب، يمدح عمر بن الخطاب ( رضي الله عنهما )

لله بلاد فلان ، فلقد قوم الأود وداوى العمد ، وأقام السنة ، وخلف الفتنة ، ذهب نقى الثوب، قليل العيب ، أصاب خيرها، وسبق شرها ، أدى إلى الله طاعته، واتقاه بحقه


الرافضي الهالك/ محمد جواد مغنية :
يُحرج الامامية ( لله بلاء - أو بلاد فلان - الــخ ) قيل : المراد بفلان أبي بكرٍ ، وقيل : عمر ، وهــو الأشـــهـــر .

وحياة الشيخين ( رضي الله عنهما ) لم يكن فيها فتنه ، ولا خلافة موروثة ، ولا كسروية وقيصرية ، ولا طاغية يتخذ مال الله دولاً ، وعباده خولاً .

في ظلال نهج البلاغة - الشيخ محمد جواد مغنية – ج3 ص330.
http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25732&stc=1&d=1455995203



الرافضي/ كمال الدين البحراني :

يُحرج الامامية ، لله بلاء فلان ، وهذا لفظ يقال في معرض المدح ، والمنقول أن المراد بفلان عمر ، والاظهر إنه اراد عمر ( رضي الله عنه )
لان الخطبه خاصة لمن ولي الامر .

شرح نهج البلاغة - كمال الدين ميثم بن علي البحراني - ج 4 - ص / 87
http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25733&stc=1&d=1455995212



أبن أبي الحديد الذي كان من الشيعة المغاليين يقول في شرحه :

وفلان المكنى عنه عمر بن الخطاب، وقد وجدت النسخة التي بخط الرضى أبى الحسن جامع (نهج البلاغة) وتحت (فلان) (عمر) .
حدثني بذلك فخار بن معد الموسوي الأودي الشاعر، وسألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى ابن أبي زيد العلوي، فقال لي: هو عمر،
فقلت له أيثني عليه أمير المؤمنين هذا الثناء؟
فقال:
نعم اما الامامية فيقولون: إن ذلك من التقية واستصلاح أصحابه واما الصالحيون من الزيدية فيقولون: انه اثنى عليه حق الثناء، ولم يضع المدح الا في موضعه ونصابه .

شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ١٢ - الصفحة 189 .
http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25734&stc=1&d=1455995218



نهج البلاغة - شرح الشيخ محمد عبده - ج 2 - ص/ 222

عَليٌ - رضي الله عنه - يرثي ويثني على أمير المؤمنين عمر - رضي الله عنه - ! " .
http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25735&stc=1&d=1455995494



علي يتمنى أن يلقى الله عز وجل بمثل صحيفة عمر

ويروي شيخ الطائفة المجوسية/ الطوسي
وروى جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال لما غسل عمر وكفن دخل علي فقال:
ما على الأرض أحد أحب إلي أن ألقى الله بصحيفته من هذا المسجى بين أظهركم، وروي مثل ذلك عن ابن عباس وابن عمر وقال صلى الله عليه وآله
http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25736&stc=1&d=1455995841




علي ينصح عمر - رضى الله عنهما، بعدم المسير للحرب بنفسه لأنه مرجع وفئة المسلمين

وهو الكنف والملجئ الوحيد للمسلمين في زمنه القائم بأمرهم و هو عمر - رضي الله عنه - والحسن والحسين وآل البيت من ضمن المسلمين ، فعمر مرجعهم ، وبهذا قد هَدم عليٌ خرافة الأفضليه والإمامة

نهج البلاغة - ج ٢ - الصفحة ٢٩
و قد عزم على ان يقود حرب القادسية بنفسه فلم يثنيه عن عزمه الا كلام علي كرم الله وجهه فانظر ماذا يقول في نهج البلاغة :
146- ومن كلام له (وقد استشاره عمر بن الخطاب في الشخوص لقتال الفرس بنفسه)
إن هذا الامر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة. وهو دين الله الذي أظهره، وجنده الذي أعده وأمده، حتى بلغ ما بلغ وطلع حيث طلع.
ونحن على موعود من الله. والله منجز وعده وناصر جنده. ومكان القيم بالامر مكان النظام من الخرز يجمعه ويضمه. فإن انقطع النظام تفرق وذهب، ثم لم يجتمع بحذافيره أبدا. والعرب اليوم وإن كانوا قليلا فهم كثيرون بالاسلام وعزيزون بالاجتماع.
فكن قطبا، واستدر الرحى بالعرب، وأصلهم دونك نار الحرب، فإنك إن شخصت من هذه الارض انتقضت عليك العرب من أطرافها وأقطارها، حتى يكون ما تدع وراءك من العورات أهم إليك مما بين يديك إن الاعاجم إن ينظروا إليك غدا يقولوا هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم،
فيكون ذلك أشد لكلبهم عليك وطمعهم فيك. فأما ما ذكرت من مسير القوم إلى قتال المسلمين فإن الله سبحانه هو أكره لمسيرهم منك، وهو أقدر على تغيير ما يكره. وأما ما ذكرت من عددهم فإنا لم نكن نقاتل فيما مضى بالكثرة، وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة
الرابط:
http://goo.gl/Zpb6eK



وخطبة اخرى حينما اراد ان يقاتل عمر رضي الله عنه الروم بنفسه :
134- ومن كلام له وقد شاوره عمر بن الخطاب في الخروج إلى غزو الروم بنفسه وقد توكل الله لاهل هذا الدين بإعزاز الحوزة ، وستر العورة. والذي نصرهم وهم قليل لا ينتصرون، ومنعهم وهم قليل لا يمتنعون: حي لا يموت
إنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم بشخصك فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم .
ليس بعدك مرجع يرجعون إليه. فابعث إليهم رجلا محربا، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة ، فإن أظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الاخرى كنت ردءا للناس ومثابة للمسلمين.

المصدر : نهج البلاغة
الرابط:
http://goo.gl/e2OFuH


أقول (مولانا/ الشامل - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا):

1- هَذا تصريحٌ مِن سيدنا/ علي، أن سيدنا/ عُمر -رضى الله عنهما وأرضاهما- والذين معهُ مسلمين موحدين نصرهم الله وأيدهم، وليسَ كما يدعي شيعـ إبليس ـة مِن أنّ الناس إرتدوا بعد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولم يبقى إلا 3 وعمار حاص حيصة!.

2- أمير المؤمنين سيدنا/ عمر -رضى الله عنهُ وأرضاه، كانَ ساتِر المسلمين وعاصمهم وكانوا يلجأون إليه، وهذا واضح في قوله "كانفة".

3- أن أمير المؤمنين/ عمر الفاروق – رضى الله عنه وأرضاه، هو المرجع الوحيد في زمانه، ولم يكن هُنالك مرجعٌ غيره.

4- إن مات عُمر -رضى الله عنه- فلا يوجد رجلٌ مثله، لا عثمان ولا علي -رضى الله عنهما-، وهذا واضح في قوله "وليس بعدك مرجع".

5- علي -رضى الله عنه- يرى إنّ عمر -رضى الله عنه- أفضلُ منه، فإن علي -رضى الله عنه- من المسلمين ومن الناس فمرجعهُ عمر -رضى الله عنه-.

6- عمر -رضى الله عنه- هو ردءا للناس ومثابة للمسلمين، فهو - رضى الله عنه - مَن درء الفِتن وأصبحت الدولة الإسلامية قوية عزيزة، وهو الذي صان وستر المسلمين، فحين قُتل -رضى الله عنه- أقبلت الفتن، فقُتلَ أمير المؤمنين الشهيد السعيد عثمان -رضى الله عنه-، ثُم بدأت المشاكل بين المسلمين ثُم قتلَ أمير المؤمنين الكرار الشهيد علي -رضى الله عنه- ..إلخ مِن أحداث.
فصدقت يا أمير المؤمنين علي -رضى الله عنك- نسألُ الله أن يحشرنا معك ومع جميع الآل والأصحاب -رضى الله عنهم-.

7- إمامة علي مُعطلة في عصر عُمر فلا مرجع غير عمر، وعلي ليس بـ إمام منصب من الله عز وجل، وإلا كيف يُقر بمرجعية غيره!.

http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=25737&stc=1&d=1455996183