المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيعة وعقدة التبول واقفا وجهلهم المركب بكتبهم


دمشقية
22-06-02, 01:33 PM
يعلم الله كم من مرة كان الرافضة يكررون هذه الشبهة ويقولون: أهل السنة يطعنون في رسول الله. حتى زعموا أنه أتى سباطة قوم فبال واقفا. وعجبت لهم كيف يدققون في الفروع ويتجاهلون الأصول التي تلزمهم الشرك الأكبر.
ومن جهلهم المركب أو ربما من تقيتهم تجاهلهم أن التبول قائما مروي في أوثق مصادرهم.

فقد روى الشيعة عن الصادق أنه سئل عن النبول قائما: فقال لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم). وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).

إن هذا يعتبر مثلا يبين كيف ينكر الرافضة أمورا وهي في أمهات كتبهم.
ثم نسأل: هل التقبيح بالعقل أم بالشرع؟ ما أجازه الشرع كان حلالا وإن كرهته النفوس كالطلاق. وما حرمه الله كان حراما وإن كان محبوبا كالزنا وأخته المتعة.
هل الاستنكار لاحتمال ارتداد شيء من البول على بدن المتبول؟ فإن الشيعة قالوا بطهارة من أصابه بول اختلط به ماء آخر. فقد رووا عن هشام بن الحكم (أمير المجسمين) عن أبي عبد الله عليه السلام في ميزابين سالا، أحدهما بول والاخر ماء المطر، فاختلطا فأصاب ثوب رجل لم يضر ذلك» (المعتبر للمحقق الحلي1/43).

وعائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.

وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

والآن السؤال الذي يطرح نفسه: هل كان مشايخ الشيعة المتخصصون في إثارة الشبهات ضد السنة حرصا على مذهبهم الذي صار مصدر رزقهم هل كانوا جاهلين بوجود ذلك في كتبهم أم أنهم كانوا يعلمون ذلك ويريدون على عادتهم استدرار عاطفة عامتهم المساكين بشتى الطرق والذين أحزن عليهم لوقوعهم في براثن مشايخهم الذين يخمسون أموالهم ويسبون نساءهم عن طريق المتعة؟؟؟ أجيبوا معشر الشيعة هداكم الله.

ابن خلدون
22-06-02, 01:42 PM
بارك الله فيك ياشيخ ونفع بعلمك

اين انتي يامها والحفيد والارهابي وبقيه الشله ننتظركم فلتجيبوا :)

البرقعي
22-06-02, 01:49 PM
لقد كان الرافضة يشنعون علينا بهذه الروايات وبالرغم من ردودنا عليهم لم ينتهوا عن ذلك ..

وأحمد الله على أنك أوردت لنا روايات من كتبهم تؤيد ما في كتبنا ..

ليس عدم تصديق لرواياتنا ، بل لكي يعلموا أن ملاليهم يكذبون عليهم ..

هؤلاء الملالي كما تفضلت عبدة الفرج والدينار ..

في سبيل متعتهم الحسية وحبهم للأموال مثلهم مثل حاخامات اليهود ..

بل هم شر من ذلك لإدعائهم الإسلام ..

بارك الله فيك وأرجو أن تسمح لي بإقتباس ردودك كما إقتبست من تحليلك للكافي ..

لقد نفعني به الله كثيراً ، وأسأله تعالى أن يجزيك خير الجزاء ..

محبك في الله البرقعي ..

الضاحي
22-06-02, 01:51 PM
الله اكبر
مرحباً بهذا القلم الرائع الذاب عن رسول الله صلى الله علي وآله وسلم وعن آل بيته وصحبه الكرام
اين انتم ايه الخوارق اتاكم الصارم ايه الاوغاد واين دينكم وهل تستطيعون ترقيعه
ما اسفهكم ياعلماء الرافضه واسفه عقول متبعيكم

السعدي 2
22-06-02, 02:48 PM
لقد كسر ظهور الروافض ...

عاشق الإمام المهدي
22-06-02, 04:00 PM
ياسلام على هذا الجواب :D :D المضراط لن يأتي الى هنا ابداً ابداً :D :D :D

اخذ خروج نهائي :o

خالد أهل السنة
22-06-02, 04:33 PM
لله درك يا شيخنا عبد الرحمن دمشقية....
هؤلاء الروافض يرون القذاة...في عيون اهل السنة.....ولايرون الجذوع...في عيونهم...

النعمان
22-06-02, 04:43 PM
لا فوض فوك شيخنا الكريم ..

لقد اخسرتهم :)

السعدي 2
08-07-02, 03:46 AM
للرفع ... هديه للراوفض الكذابين .

الحراني
08-07-02, 06:21 AM
ريرفع لبيان جهل الرافضة بما في كتبهم ;)

النعمان
09-07-02, 07:33 PM
للرفع ....

مع التحية للشيخ دمشقية :)

جابر السلفي
10-07-02, 01:37 AM
شيخ دمشقية نفعنا الله وإياك بما كتبت أناملك الذهبية

شاكر
23-12-02, 01:37 AM
مشاركة لما تفضل به شيخنا

بالنسبة لحديث

وعن حذيفة بن اليمان قال: "أتى النبي سباطة قوم فبال قائماً ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ" متفق عليه، ولفظه للبخاري. وليس في مسلم: "فدعا بماء فجئته بماء".

قبل ان اتناول الحديث

نرجع للقرآن الكريم لنبحث عن شواهد تفيدنا على فهم الحديث

من خلال طرح بعض الاسئلة

هل ذكر في القرآن كيف يتطهر احدنا من الغائط والبول والجنابة

(يا أيها الذين امنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون و لا جنبا
إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا و إن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم و أيديكم إن الله كان عفوا غفورا) النساء 43

هل ذكر اتيان الرجل لامراته في القرآن وذكر المحيض والرسول ص يسأل في ذلك ويجيب على بعض خصوصيات المسلمين

( ويسئلونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى
يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) البقرة222

هل جاء في القرآن ذكر عن جواز اتيان الزوجة في موضع النسل من القبل او الدبر

(نسائكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم وقدموا لانفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين )البقرة 223

اذا كما راينا من الشواهد

في القرآن الكريم

ذكر البول والغائط وكيف نتطهر منهما
والمحيض ومكان المعاشرة الزوجية هذا من جهة القرآن الكريم

نعود لنعطي صورة وظروف ما جاء بالحديث حتى يمكن فهمه ليشفى من في قلبه مرض .

من المعروف قديما انه في عهد الرسول ص لم تكن هناك دورة مياه او حمامات عامة مثل ما هو متوفر الان يذهب احدنا ليبول او يتغوط فيها فكان قديما المكان النظيف يسكن به (الناس او القوم كما جاء بالحديث ) ويخصصون مكان آخر لالقاء الفضلات والزبالة في هذا المكان بعيدا عن سكنهم ويسمى (سباطة) فلو فرضنا انك اردت ان تبول او تتغوط تذهب الي المكان المسمى سباطة لتقضي حاجتك فاذا كان في مكان السباطة به تجمع ماء او طين وفضلات كثيرة ولا تستطيع ان تبول جالس في هذه الحالة أنت مجبرا لظروف المكان ان تبول قائما حتى لا تتنجس ملابسك .

من خلال ما ذكر نرى

بما ان السباطة هو بمثابة دورة مياه او الحمامات العمومية في عصرنا الحاضر و هذا المكان قد خصص للفضلات لذلك ذهب النبي لقضاء حاجته .
اذا ذهبت الي السباطة لتبول وكان بها كثير من الفضلات والزبالة وبها تجمع ماء وطين و لا تستطيع الجلوس للتبول تكون مجبرا للتبول قائما بسبب ظروف المكان حتى لا تتلوث وتتنجس ملابسك وهذا ما فعله النبي ص مجبرا بسبب ظروف المكان.

أما القول إن السبكي عد التبول في الطريق من خوارم المرؤة! (وأنا سأسلم جدلا أن هناك تعارضا،مع أنه لا يوجد!) لكن كيف تعارض فعل الرسول بقول أحد من البشر؟! لو قلت إن السبكي أو من هو أعلم منه أخطأ لمخالفته للحديث لكان مقبولا، أما أن تعكس فهذا من فقه الشيعة الذي لا يجاريهم فيه أحد!!

ان الشيعة بقولهم بتحريف القرآن الكريم

يمكن ان يقولوا ان القرآن الكريم محرف بحجة انه

جاء في القرآن ذكر

وكيف يذكر الغائط والبول والجنابة في القرآن الذي يتلى
وكيف ذكر اتيان الرجل لامراته في القرآن وذكر المحيض والرسول ص يسئل في ذلك ويجيب على بعض خصوصياتهم
و كيف يذكر مواضيع عن جواز اتيان الزوجة في موضع النسل من القبل او الدبر
فهذا فضاضة ومن ابشع الخلق ان ياتي في القرآن ذكر مثل هذه المواضيع ويسئل عنها الرسول
فهذا دلالة على تحريف القرآن .

ابو عبدالرحمن السلفي
05-07-03, 10:12 PM
يرفع
رفع الله قدركم اخوتي في الله

الموحد 2
06-07-03, 01:36 AM
جزاك الله خير يا شيخ عبدالرحمن.

مولى آل البيت
06-07-03, 08:48 AM
وهل وجدت في مصادرنا وكتبنا أن يدعوا الرجل أخاه أو صاحبه ليرافقه في التبول ويقف في عقبه؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!


أخبرنا إسحاق بن إبراهيم قال أنبأنا عيسى بن يونس قال أنبأنا الأعمش عن شقيق عن حذيفة قال كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فانتهى إلى سباطة قوم فبال قائما فتنحيت عنه فدعاني وكنت عند عقبيه حتى فرغ ثم توضأ ومسح على خفيه( النسائي وقال الألباني صحيح)


إنظر إلى : فتنحيت عنه؟؟؟

فدعاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كنت عند عقبيه حتى فرغ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هلا شرحتم لنا ما معنى عند عقبيه؟؟؟؟؟؟؟؟

الأعشى
07-07-03, 10:45 AM
كاتب الرسالة الأصلية : مولى آل البيت



هلا شرحتم لنا ما معنى عند عقبيه؟؟؟؟؟؟؟؟[/COLOR][/SIZE]

قد تم الشرح أدناه فراجعه:

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=16602&pagenumber=2

العبدالعزيز
04-10-03, 12:35 AM
للرفع حتى يرى العضو yofo .

AbuAnas
04-10-03, 12:45 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خير شيخنا و حبيبنا ابوعبيدة ..

أضحك الله سنك يا العبدالعزيز .. لقد انتبهت انت ايضا ؟؟ :D

صاحبنا من المريخ ينسخ و يلصق بلا تفكير ..

سوف اذهب لأصفعه بالرابط .. فقد يكون لا يقرأ العناوين :D



أبوأنس

yofo
04-10-03, 12:48 AM
لا نسمح بالقص واللصق .

السعدي 2
مشرف عام المنتديات

مهند الخالدي
04-10-03, 02:50 AM
يرفع رفع الله قدر شيخنا المجاهد أبا عبيدة سدد الله قوله وعمله ،،،

محب الثقلين
24-07-06, 12:10 PM
جزاك الله خيرا

الوحش كان
24-07-06, 12:17 PM
حدثنا ‏ ‏آدم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏
‏أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ ‏

المصدر صحيح البخاري

ففما قولكم عن البخاري بعد ما سببتم الشيعة

بارق
24-07-06, 12:25 PM
وهل وجدت في مصادرنا وكتبنا أن يدعوا الرجل أخاه أو صاحبه ليرافقه في التبول ويقف في عقبه؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!


[/color][/size]


يسأل الرافضي

كيف يدعوا النبي صلى الله عليه وسلم أحد أصحابه لأن يدنو منه وهو ، يبول ؟

====
لقد استدعى النبي صلى الله عليه وسلم حذيفة رضي الله عنه ليستره من خلفه عن رؤية من لعله يمر به، وكان قدامه مستور بالحائط أو لعله فعله لبيان الجواز،

و من وقف لا بد أن يرفع إزاره و برفع الإزار(وكان إزاه -صلى الله عليه و سلم إلى نصف الساق) يتكشف , , سواء أكان ظهره للناس أم وجهه للناس.

أم أن العورة فقط المغلضة؟

علما ان جعفر الصادق بال وروح بن عبدالرحيم قائم على رأسه

سأضع الحديث من طريق الشيعة يتحدث عن الامام الصادق وجاء فيه ان

روح بن عبدالرحيم يقف على رأس الامام (ع) وهو كاشف عورته وهو يبول

================

عن روح بن عبد الرحيم قال : بال ابو عبد الله عليه السلام وانا قائم على رأسه ومعي اداوة أو قال كوز ، فلما انقطع شخب البول قال بيده هكذا الي فناولته الماء فتوضأ مكانه .

وسائل الشيعة / احكام الخلوة

الوحش كان
24-07-06, 12:50 PM
حدثنا ‏ ‏آدم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏
‏أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ ‏

المصدر صحيح البخاري

ففما قولكم عن البخاري بعد ما سببتم الشيعة

بارق
24-07-06, 01:14 PM
حدثنا ‏ ‏آدم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏
‏أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ ‏

المصدر صحيح البخاري

ففما قولكم عن البخاري بعد ما سببتم الشيعة

روى الشيعة عن الصادق أنه سئل عن النبول قائما: فقال لا بأس به»
(الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم»
(تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).

الوحش كان
24-07-06, 01:20 PM
روى الشيعة عن الصادق أنه سئل عن النبول قائما: فقال لا بأس به»
(الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم»
(تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).


اذن فالامر متفق عليه ما بين الشيعة والسنة

فلماذا تسبون وتلعنون بالشيعة على هذا الحديث ؟؟؟؟

جوجل 48
25-07-06, 06:09 PM
اعرف دينك يا ايها الرافضي ؟؟؟ولكنهم للاسف لايقرئون كتبهم .

الناسف
29-07-06, 11:48 AM
للصفع والرفع

ابن عنق الحيّه
06-08-06, 02:54 PM
للرفع والصفع

صاحب العصر
06-08-06, 06:21 PM
يعلم الله كم من مرة كان الرافضة يكررون هذه الشبهة ويقولون: أهل السنة يطعنون في رسول الله. حتى زعموا أنه أتى سباطة قوم فبال واقفا. وعجبت لهم كيف يدققون في الفروع ويتجاهلون الأصول التي تلزمهم الشرك الأكبر.
ومن جهلهم المركب أو ربما من تقيتهم تجاهلهم أن التبول قائما مروي في أوثق مصادرهم.

فقد روى الشيعة عن الصادق أنه سئل عن النبول قائما: فقال لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم). وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).

إن هذا يعتبر مثلا يبين كيف ينكر الرافضة أمورا وهي في أمهات كتبهم.
ثم نسأل: هل التقبيح بالعقل أم بالشرع؟ ما أجازه الشرع كان حلالا وإن كرهته النفوس كالطلاق. وما حرمه الله كان حراما وإن كان محبوبا كالزنا وأخته المتعة.
هل الاستنكار لاحتمال ارتداد شيء من البول على بدن المتبول؟ فإن الشيعة قالوا بطهارة من أصابه بول اختلط به ماء آخر. فقد رووا عن هشام بن الحكم (أمير المجسمين) عن أبي عبد الله عليه السلام في ميزابين سالا، أحدهما بول والاخر ماء المطر، فاختلطا فأصاب ثوب رجل لم يضر ذلك» (المعتبر للمحقق الحلي1/43).

وعائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.

وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

والآن السؤال الذي يطرح نفسه: هل كان مشايخ الشيعة المتخصصون في إثارة الشبهات ضد السنة حرصا على مذهبهم الذي صار مصدر رزقهم هل كانوا جاهلين بوجود ذلك في كتبهم أم أنهم كانوا يعلمون ذلك ويريدون على عادتهم استدرار عاطفة عامتهم المساكين بشتى الطرق والذين أحزن عليهم لوقوعهم في براثن مشايخهم الذين يخمسون أموالهم ويسبون نساءهم عن طريق المتعة؟؟؟ أجيبوا معشر الشيعة هداكم الله.

الاخوان الوهابيه مؤسسي الشبكه واعضائها

هل من الممكن ان تفهموني ماذا بينكم وبين أهل السنه :rolleyes:


اما الحديث الباقي الخارج عن مستوى خلق المسلم

الهابط للدرك الحيوان فانا اترفع عنه



علّى وعسى تتفكرون ؟؟!!

باحث
06-08-06, 07:27 PM
الاخوان الوهابيه مؤسسي الشبكه واعضائها

هل من الممكن ان تفهموني ماذا بينكم وبين أهل السنه :rolleyes:


اما الحديث الباقي الخارج عن مستوى خلق المسلم

الهابط للدرك الحيوان فانا اترفع عنه



علّى وعسى تتفكرون ؟؟!!
لا تخرج عن صلب الموضوع .

صاحب العصر
07-08-06, 12:36 AM
لا تخرج عن صلب الموضوع .

الاخوان الوهابيه مؤسسي الشبكه واعضائها

هل من الممكن ان تفهموني ماذا بينكم وبين أهل السنه


اما الحديث الباقي الخارج عن مستوى خلق المسلم

الهابط للدرك الحيوان فانا اترفع عنه



علّى وعسى تتفكرون ؟؟!!

محمد العمر
20-12-06, 10:14 PM
للرفع بارك الله في الشيخ

أبو الحسنين
20-12-06, 10:25 PM
جزاك الله كل خير

شيخنا وحبيبنا

الحبيب دمشقية

حشرنا الله واياك مع خير الخلق سيد المرسلين

عليه افضل الصلاة والسلام في جنات عدن مع المتقين

تقي الدين السني
04-07-08, 05:57 PM
شيخنا ومعلمنا الدمشيقة بارك الله فيك ورفع قدرك وشانك وجزاك ربي عنا خيرا وعن الاسلام والمسلمين


صاعقه دمشيقه تفتك بالروافض الشيعه

بارك تالله فيك وجزاك ربي خير ا

العوضي الصغير
05-07-08, 12:15 AM
كيف تكتب هذا الكلام يا شيخ ... انه وحتى الأسقبي يستحي أن يكتب ما كتبت

تقي الدين السني
05-07-08, 01:35 PM
تادب مع الشيخ ايها الرافضي الصغير

تادب مع من هو اعلى من شان ايها الضعيف

شيخي الفاضل هذا التافه لا يفقه ما يقول انما هو الجهل بام عينه

تاد مع الشيخ لاخر مرة والا ستطرد

بارك الله في شيخنا ورفع قدره

كاوا محمد
13-06-09, 03:25 AM
مرجعهم السيستاني يجيز التبول واقفا:يصفع به وجوه الرافضة
http://www5.0zz0.com/2008/09/06/18/295249979.jpg