المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما يدار خلف الكواليس كشف الحجاب عن الداعي االمكرمي الكذاب


أبوهريرة اليامي
06-03-06, 08:16 AM
Cأيها الأخوة الكرام
هذه بعض الحقائق التي أتيت بها من منتديات القوم فيها من الامور المهمة مالله به عليم.
الحـــــلقــــة الاولـــــــــى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في يوم الاحد الموافق 18/6/1413 وفي تمام الساعة الحادية عشر صباحا وصل الى عندي احمد ابن محمد عبدالله القثم وهو من حراز وهو ما يسمى بالعيان الموجود عند الداعي ((اليوم)) وقال لي : المنصوب حسين اسماعيل يريد منك ان تحضر اليوم بعد صلاة العصر في بيتة في الجبل.

وبعد صلاة العصر ذهبت الى بيت المنصوب في الجبل ولم اكن اعرف انه مدعو معي احد وكان يرافقني الاخوان عبدالكريم ابن منصر جخمان وعبدالله ابن صالح ابن عومه وفي اثناء طريقنا وجدنا الاخ سلطان ابن سالم ابن منيف وعندها عرفنا اننا جميع مطلوبين ..........وصلنا الى بيت المنصوب حسين ابن اسماعيل فوجدناه وولدة علي ابن حسين وعلى ابن احسن المكرمي ومحمد الجمالي واخية احمد وولدة عباس وعبدالله ابن العزي وهبة ابن حسين العرج والحسن ابن سيدنا حسين ابن الحسن وكان موجودا من المكارمة تسعة على راس المنصوب ومن رجال يام اربعة حيث حضر ايضا محسن ابن صالح ابن سدران وكذلك حضر كلا من : عبدالله محمد العديني وعلي ابن علي شبام وعلي عبدالله الوجية العراصي وعلي اسماعيل محمد شبام .

وعند حضورنا تكلم المنصوب حسين ابن اسماعيل وقال:
لقد قمنا بدعوتكم لكي نبلغكم ان الداعي حسين ابن الحسن مريض وانا كذلك مريض .......ولقد ذكر لنا بان النص موجود عند محسن ابن علي واريد منكم ان تذهبوا اليه وتعرفوا من هو صاحب النص لانني مريض واريد السفر الى مكة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال عبدالله ابن العزي:
كان من الواجب انك لم تحضر احدا منا لانه من المفروض الا يطلع على النصوص الا انت ومحسن ابن علي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عندها غضب المنصوب منه وبعض الحاضرين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن ثم ذهب هبة ابن حسين العرج وعبدالله ابن العزي الى محسن ابن علي في بيتة وطلبو منه الحضور معهم الى بيت المنصوب فحضر معهم وسلم عليه المنصوب وحطة على يمينه وبلغة بالكلام بخصوص النص .............................
فقال محسن ابن علي :
ان النص عندي وقد بلغتك بذالك من قبل فيما بيننا.
فقال له المنصوب حسين ابن اسماعيل :
ان يحضر النص له الان ...............................
وعندها ذهب محسن ابن علي وماهي الا مسافة الطريق حتى حضر ومعه قطف فيه النص فقال المنصوب حسين ابن اسماعيل:
اقرا النص ياعلي ابن علي شبام .
فقراءة علينا وهو بخط صالح عوض عزي الصلول وشهادة اولاد سيدنا حسين ابن الحسن .....علي واخية الحسن .....وتوقيع سيدنا حسين ابن الحسن علية وختمة وكان الختم مقلوبا .........وعندها التفت الينا المنصوب حسين اسماعيل وقال:
انا مريض واريد ان اقيم لي خليفة .
فقال له محسن ابن علي : خذ النص واحفظة عندك.
فقال له المنصوب حسين ابن اسماعيل: بل اتركة عندك .
وبعدها خرج الحاضرون جميعهم الا من عبدالله ابن عومه وسلطان ابن سالم ابن منيف وعبدالكريم ابن جخمان حيث قاموا بسلام عليه وتهنئتة بالرتبة .
ومن ثم قال لهم المنصوب حسين ابن اسماعيل :

الم تشاهدوا ما رايت . فقالوا له: وماذا شاهدت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال لهم عندما قري النص .....................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

الحـــــــلقـــــة الثــــانــــــيــــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الم تشاهدوا ما رايت . فقالوا له: وماذا شاهدت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال لهم عندما قري النص شاهدت انقلاب وتغير وجه كلا من عبدالله محمد العديني واحمد الجمالي ومحسن ابن سدران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك بيومين سافر المنصوب حسين ابن اسماعيل الى مكة ...............

وقد قال له سلطان ابن سالم ابن منيف : مارايك فيما قالة عبدالله ابن العزي ,هل نعلم ونقول ونظهر ماجاء في النص ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال له المنصوب حسين ابن اسماعيل : ان عبدالله ابن العزي حاقد وحاسد , اخبروا وعلموا واظهروا بكل ما سمعتوه وانشروة بين ابناء الدعوة جميع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد هذا الكلام الذي سمعناه نشرنا ما جاء في النص بين ابناء الدعوة . ومن بعد ذلك سافرت الوفود الى مكة حيث يتواجد المنصوب وذلك لاخذ العهد والمباركة له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي اثناء تلك الفترة نشر احمد ابن عبدالله ابن ناجي الازهري بانه يجب على الناس اطلاق كلمة سيدنا على المنصوب حسين ابن اسماعيل بدلا من كلمة منصوب فقام الناس باستخدام كلمة سيدنا ولم يقابلوا الا بالرضاء والتبريك من قبل النصوب نفسة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وسافر الكبار على راس محسن ابن علي واحمد الجمالي وعبداللع العديني وبني شبام الى مكة واخذ عليهم العهد وعادوا الى نجران بعد ذلك .......................

ثم صدر امر بعدم تسليم الكتب وصرف الصحائف والمناسك والكراريس الا بامر الداعي الجديد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي تلك الفترة ايضا بدات اصوات الهمج والرعاع تظهر على السطح حيث قالوا للحدود يجب ان يذهبوا الى مكة للمرة الثانية لاخذ العهد والسلام على الداعي من جديد ........وفعلا ذهبوا الى هناك واثناء ماكان احمد علي الجمالي في الحرم تعثر وسحلق فاانكسرت رجلة وعندما سمع الداعي الجديد بهذا الخبر قال :
هذا جزاء الخبيث هو والعديني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندها انتشر هذا الكلام بسرعة البرق بين ابناء الدعوة واصبحت الاقوال تهوج وتموج في هذا الشان حيث اصبح هو الكلام المسيطر بين ابناء الدعوة في مسجد خشيوة والمجامع وفي حرم الله وفي المدينة ....................................

ومن بعد هذا الكلام ظهر وبرز اناس ماكنا نعرفهم من قبل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفتح المجال ودقت نواقيس الحرب الباردة غير الظاهرة واقبلوا ابناء الدعوة من كل حدب وصوب على الداعي الجديد لاخذ العهود ودفع النقود وتذمر على سكوت الشيوخ وذم الحدود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي شهر شعبان كنا مع الداعي الجديد وكان لنا دور كبير فيما حصل من التدمير وقرع الطبول وقد فعلنا ذلك عندما شاهدنا رضاء داعينا الروحاني الكبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قام الداعي الجديد حسين ابن اسماعيل با استدعاء كلا من عبدالكريم ابن جخمان وعبدالله ابن عومه وابلغهم بان علي ابن حسين ابن الحسن قد اتصل به تلفونيان واخبرة بان الداعي حسين ابن الحسن مريض جدا .......ونريد الذهاب الى نجران ........................

فقال له عبدالله ابن عومه : ان زوجتي وابنتي معي وسوف نذهب بالطائرة ونتقابل في نجران ............................
وفي عصر يوم الثلاثاء الموافق 10/8/1413 سافر الداعي الجديد الى نجران وكان يسوق به عبدالكريم ابن جخمان وقد وصلوا الى نجران يوم الاربعاء الموافق 11/8/1413 وفي ليلة الجمعة الموافقة 13/8/1413 انتقل الى رحمة الله سيدنا حسين ابن الحسن قدس الله روحة واحظروه الى المسجد وصلينا سنة الفجر ومن ثم ذهب عبدالله ابن صالح ابن عومه الى الداعي الجديد وهو في المحراب وقال له :
انني سمعت بخبر وكلام بانك تقول ان عندك نص غير النص الذي قري علينا في يوم 18/ 6/1413 والان ماذا تريد ان يقرا من النصوص لانه سوف يكون المعتمد علية فيما بعد .
فقال له الداعي الجديد حسين ابن اسماعيل :
يقرا النص الذي قري عليكم وسمعتوه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد الانتهاء من صلاة الفجر سلم النص الى محمد عبدالله ابن مشخص وقام بقراءته على الناس في مسجد خشيوة ومن ثم صلينا على الجنازة وخرجنا وقبرناة ...............................................

ومن ثم دخل الداعي الجديد حسين ابن اسماعيل الى المجلس وقامت الناس بتقديم السلام والعزاء والتبريك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وتقدم بناء الداعي حسين ابن اسماعيل بصلاة في المسجد لبعض الوقت ومن ثم هجر المسجد وقال :
انه يحس بدوخة في بعض الاحيان وانه معمول له سحر في المسجد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعدها ذهب عاطف ابن صالح ابن هشلان واحضر شخصا قال انه يعرف في الاسحار وادخلة خشيوة في الليل وفي الصباح قالوا:
بان ذلك الساحر قد اخرج السحر من نخلة ومن المسجد وكثر القيل والقال وحملت الابرياء بالاثقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكان اول متهم فيها محمد ابن اسماعيل عبدالله شبام وكان عند حسين ابن الحسن من الثقات في الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد حضر عبدالله ابن صالح ابن عومه الى عند محمد ابن اسماعيل شبام واخبرة انه المتهم الاول وانه تحت المجهار ومن بعدها ذهب محمد ابن اسماعيل الى الداعي وسلم عليه ورد السلام عليه فااخبر الداعي بان عبدالله ابن عومه قد ابلغة انك زعلان علي ..........فقال له الداعي :
ياابواحمد الله عليك المستعان والله انك عندي بالمحل المرموق ولا تصدق اهل الكلام الممحوق .
ومن بعدها خرج محمد اسماعيل وهو مبسوط بعد ان كان مغموم .........................................

وذهب الى محسن ابن علي واخبره بما صار فنصحة وقال له :
الزم بيتك ولا تخبر احدا ولا عليك غبار ................................

ثم جلس محمد اسماعيل امن مطمئن وهو لا يعرف ماذا يحاك له من الاشرار وفي اليوم الثاني قام الداعي باستدعاء جميع الحدود وبني شبام علي ابن علي وعلي اسماعيل واخبرهم بان محمد اسماعيل ساحر وعلية .

ثم جلس محمد اسماعيل امن مطمئن وهو لا يعرف ماذا يحاك له من الاشرار وفي اليوم الثاني قام الداعي باستدعاء جميع الحدود وبني شبام علي ابن علي وعلي اسماعيل واخبرهم بان محمد اسماعيل ساحر وعلية ان يطلع من خشيوة فورا وفعلا ابلغوه ورحل واستقر في شعب ال نميس حيث ترك اهله فيه وسافر الى الرياض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعدها جاء اهل محمد اسماعيل اتصال تلفوني من اهل الداعي حيث اخبروهم انهم سوف يرحلون من نجران والمملكة ويعودون الى اليمن وكذلك ابلغوهم بان جميع الوسطات والشفعات لن تفيدهم او تنفعهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد هذا الاتصال عرفوا الحقيقة بانهم سوف يرحلون فعلا لان ما صدر من اهل الداعي سوف ينفذ لا مجال فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن قام ال سالم ابن سلطان ال منيف بتوسط حيث ان محمد اسماعيل تربطة علاقة نسب معهم وقد قاموا بواسطتهم عند الداعي وقالوا له :
ان شرع الله يقضي فيه .
فوافق الداعي على ذلك وقال :
احضروه ......فلما حضر وكان معه ال سالم ابن سلطان ال منيف وعلي ابن علي وعلي اسماعيل وعبدالله اسماعيل وخرج عليهم الداعي وهو يرعد ويبرق ويسب ويسخط وقال:
اعترف ياخبيث بعملك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقالوا ال منيف :
الخبر الذي كان بيننا وبينك كان غير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال الداعي :
لقد ارسلنا الى ابن ربوع واخبرنا واكد لنا ان محمد اسماعيل هو الفاعل ولقد ارسلنا مع مهدي بريص 150 مائة وخمسون ريالا لتعاونه في رحيله ....؟؟ والان يغادر نجران والمملكة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقال محمد اسماعيل :
سوف اذهب الى الخليج .....................

فقال الداعي:
بل تذهب الى اليمن ........وفعلا غادر محمد اسماعيل واهله الى اليمن وبقي هناك سبع سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

((((((((((وللحقيقة وشهادة حق لتاريخ سوف نبين حقيقة المؤامرة التى حيكت لمحمد اسماعيل وايضا ولتاريخ وللحقيقة بان الداعي لم يكن يعلم بخيوط هذة المؤامرة ؟!!! واليكم الحقيقة كاملة ..............
لقد ذهب عبدالله ابن صالح ابن عومه ومحمد ابن مشخص الى محمد اسماعيل في غرفته الطين التى تقع امام بيت سيدنا حسين ابن الحسن وطلب منه محمد ابن مشخص ان يضع عنده كتاب امانه عندة ولم يكن يعلم محمد اسماعيل ماهو هذا الكتاب والذي كان كتاب (شمس المعارف) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم ذهب ابن مشخص وابن عومه الى الداعي حسين ابن اسماعيل بعدها بثلاثة ايام وقالوا له :
بان الذي سحرك سوف ياتي اليك ويلقي بنفسة بين يديك غدا عصرا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ثم ذهب ابن مشخص وابن عومه الى محمد اسماعيل وقالوا له :
بان الداعي زعلان عليك زعلا شديدا وعليك ان تذهب اليه غدا عصرا وتطلب السموحه منه )))))))))))))))))))))))))) هذة اصل المؤامرة التى حيكت لمحمد اسماعيل)))))))))))))))))))))

كان عندما يغيب الداعي يتقدم محسن ابن علي يصلي با اهل مسجد خشيوة ثم صدر امر الداعي بان يغادر محسن ابن علي المسجد ولا يصلي فيه لا امام ولا مأموم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن ثم قام الشيخ شرفي ابن جابر ابوساق ومعه رجال من الدعوة بتوسط عند الداعي لمحسن ابن علي وال حسين احمد حيث قال لهم الداعي :
ليس بيني وبين محسن ابن علي اي شي وقد امرته بان يمسك بيته لصيانته وليس في قلبي ناحية ال حسين احمد اي شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندها بلغ الشيخ شرفي ابوساق محسن ابن علي بذلك .......وفي اليوم التالي ذهب محسن ابن علي وال حسين احمد الى الداعي في بيته ولكنه لم يستقبلهم وحاولوا في اليوم التالي وكانوا يحملون صور وخطابات الدعاة السابقين واستقبلهم وقد كان حاضرا محمد ابن غضيف وولاده زياد وامر محسن ابن علي بان يلزم بيته ولا يبالي با احد.....وفي اليوم التالي ذهب محمد ابن علي ابن حسين الى الداعي وقال :
نطلب منك ان تسكت الناس الذين يسبوننا ويلعنوننا ؟؟؟؟؟؟

فقال الداعي له:
انني لا املك مخيطا لكي اغلق افواه الناس ولكن ثق تماما بان من سبكم اليوم سوف يسب اولادي غدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي اثناء تلك الفترة قام الداعي بطلب عبدالله ابن صالح ابن عومه وقال له :
انا لا اريد الحاج غالب علي غالب ان يبقى في الخزانة اذهب اليه غدا واستلم المفاتيح وسلمها الى الحاج مهدي الثور وفعلا ذهب ابن عومه ونفذ الامر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور اسبوع على ذلك قام الداعي بطلب ابن عومه للمرة الثانية وقال له :
انا لا اريد علي اسماعيل شبام في الخزنة بلغه امري واستلم المفاتيح وسلمها الى الحاج مهدي الثور ومن بعدها قام ابن عومه واستلم المفاتيح وسلمها الحاج مهدي الثور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وخلال هذة الفترة كثر الكذب والدجل والنميمة وقول الزور والقيل والقال وتدخلت الاعراب الذين ليس لهم في الدين الا اسمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حيث استدعى الداعي حسين ابن اسماعيل عبدالله ابن صالح ابن عومه وابلغه بانه مسحور وان الذين سحروه هم خمسة اشخاص من بينهم امراءة ومن ضمنهم كلا من :
محمد ابن مشخص ومنصور ابن عبدالله وبنت الداعي حسين ابن الحسن زوجة حسين ابن حسين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعند سماع هذا الخبر وانتشارة زاد الكلام بالعور والجور وحضر اناس كثيرين الى بيت احمد ابن عبدالله ناجي الازهري وكلا يدعي انه على الداعيه ودينه غيور واجتمعت الناس في بيت احمد الازهري على راسهم عبدالكريم ابن جخمان ومهدي الثور وعبداللع ابن عومه وتدابروا الاشوار وهاجت الناس وماجت وكلا اعطى رايه وما يضمر قلبة وفي الاخير اتفقوا ان يرسلوا وفدا الى حضرة الداعي حسين ابن اسماعيل لكي يسئلوه ماذا يريد ان يفعل بهؤلاء الخمسة السحرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فعاد الوفد من عند حضرة الداعي حسين ابن اسماعيل با الامر واخبروا الجموع من الناس في بيت الازهري بان ينتظروا الى الامر الاخير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد كان كل فرد حضر في بيت الازهري يتمنى لو كان له جناحين لكي يطير ويقضي على الخمسة المذكورين بالاسحار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن في اليوم الثاني جائت المفاجئه التى لم يتوقعها احد .

ولكن في اليوم الثاني جائت المفاجئه التى لم يتوقعها احد حيث اصبح عدد من اتهموا بالسحر الى 19 تسعة عشر شخصا وانتشر الخبر في الحال بواسطة التلفون والجوال الى الشرقية والغربية والجنوب والشمال ويالها من فترة لم يسمع بمثلها في قديم الزمان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد ارسل بصورة النص الذي قري في مسجد خشيوه الى مناصيب اليمن في عراص وحراز والعدين مع المندوب عبدالله حسين المكرمي ....................

وقد اقترح علينا سعيد ابن علي سرور بان يرسل صورة النص للهند عن الطريق الفاكس وبهذة الطريقة لن يتم ارسال مندوب الى الهند ........ولكن الهنود لم يقبلوا بذلك حيث يريدون اصل النص لانهم سوف يترجمونه الى اللغة الهندية ويسلم الاصل الى الحكومة الهندية وفعلا تم ارسال حمد حسين شيبان حيث قام بتسليم اصل النص الى منصوب الهند ومن ثم عاد .............................

وبعد فترة ليست بطويلة جاءت ام المفاجئات من العيار الثقيل والتى هزت اركان الدعوة برمتها حيث بلغنا الداعي حسين ابن اسماعيل بان النص الذي قري علينا في مسجد خشيوه وارسلت صوره الى اليمن واصله الى الى الهند بانه نص مزور ومزيف واخبرنا ايضا بان هناك ثلاثة اشخاص هم
احمد علي الجمالي
عبدالله العزي
منصور ابن عبدالله
قد قاموا بخدعة الداعي حسين ابن الحسن واستغلوا مرضه ووقع على النص بدون ان يعلم ماكتب فيه وان النص مزيف وان صالح عوض الصلول كاتب زور واقسم لنا الداعي على ذلك وقام با اظهار النص السابق الذي هو مذكور فيه وليس له عضيد فيه وهو مورخ بتاريخ 2/12/1399 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما النص الذي قري في مسجد خشيوه والذي ارسل الى اليمن والهند فمورخ بتاريخ 14/7/1404 .
(((((( ولتاريخ واللحقيقة وشهادة حق اقول بان النص الذي قري علينا كتب في تاريخ 14/7/1404 وكان الداعي حسين ابن الحسن يتمتع بصحة جيدة وكذلك شهادة حق يوم لا اله الا الله ان الداعي حسين ابن الحسن قد كتب بخط يده اسفل النص مايلي : قاله واملاه الحقير الى الله حسين ابن الحسن ابن احمد المكرمي .)))))))))))))))))))

ومن ثم طلب الداعي حسين ابن اسماعيل من المناصيب في اليمن والهند اعادة صورة النص الذي ارسل لهم بعد ان صوروة مائة صورة وقد ارسل حسن صالح مرعي الى الهند لا احضار اصل النص الا ان منصوب الهند قد اعتذر عن تسليمة له وهنا ثارت الثائرة على الهنود وثار الدخان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولازال اصل النص موجود عند منصوب الهند الى الان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد قمنا بتبليغ الخاص والعام بعدم صحة النص الاخير والاعتماد على النص القديم وهنا حضر ابليس وجنودة واعوانة وزوجتة ام الصبيان وبلغ اقاربة وانصارة بانه ثبت اقدامة وكان مطرود من نجران منذو الف واربعمائة وثلاثة عشر عام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعدها اشتكى الداعي حسين ابن اسماعيل بانه يحس بالتعب والدوخة عندما يدخل مسجد خشيوه وقرر بعدها الانتقال الى مسجد العان ولكن احساسه بالتعب والدوخة التى تلازمه في مسجد خشيوه لا زالت تلازمه في مسجد العان ومن ثم قرر ان ينتقل الى مسجد دحضة والمسمى بمسجد المشهد وعندها قام الناس بتبرع با الاراضي التى تجاور المسجد وذلك لتوسعته وقد قام الداعي بشراء البعض منها .................................................. .....

وهنا غمرت الفرحة والسرور قبيلة الصقور بقيام الداعي في مسجدهم وعندها انتقل المصلون من مسجد خشيوه الى مسجد المشهد وغص المسجد بالمصلين حتى ان اكثرهم لم يجد له مكانا فيه وهنا امر الداعي ببناء المسجد واضافة مساحة كبيرة الى مساحتة السابقة وقد قام ببناءة هادي ابن قير ..........الا ان الذي كان يحس به الداعي في مسجد خشيوه ومسجد العان من تعب ودوخة لا زال يحس بها في مسجد المشهد وعندها قرر ان يصلي في مسجده الذي في بيته في الجبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد تلك التنقلات كثر الكلام في المكارمة من سب وشتم وانتها الاحترام حتى ان بعضهم قد قطع عليه السلام وهنا تكلم الداعي عنهم واظهر مايكنه لهم في خاطرة من الكلام حيث قال :
ان محسن ابن علي داود قطب وان محمد الجمالي شيطان اخرص واحمد عباس شيطان ناطق واحمد الجمالي وعبدالله العديني طلحة والزبير منافقان وان المكارمة انتهوا وانقطع الايمان منهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !

فقامت قيامة المكارمة وقاموا يترددون عليه وينبطحون عند بابه طالبين العفو والغفران ولكن الداعي كان يتكلم عليهم بكلام جارح اقل ما فيه يا خبيث وقلبك اسود ؟؟؟؟!!!!! ودار على المكارمه الذل والهوان بعد ان كانوا في العز والتقدير والاحترام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور ايام قليلة قام الداعي بطلب عبدالله ابن عومه وقال له :
انا اريد ان اضع ولدي علي ابن حسين ابن اسماعيل معكم في الخزانه دربوه وعلموه على العمل لانه محل الثقة والامانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال ابن عومه :
امرك ونحن لك خدام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا دخل علي ابن حسين ابن اسماعيل العمل الفعلي بعد ان كان مستشارا لوالده وبعد ان كان يحرك الامور من بعيد وبعد ان قضى على من كانوا في طريقة وبعد ان كان في الفترة الماضية يوجة ويمهد لظهوره وهنا ظهر

وهنا دخل علي ابن حسين ابن اسماعيل العمل الفعلي بعد ان كان مستشارا لوالده وبعد ان كان يحرك الامور من بعيد وبعد ان قضى على من كانوا في طريقة وبعد ان كان في الفترة الماضية يوجة ويمهد لظهوره وهنا ظهر علي ابن حسين ابن اسماعيل واستمر يعمل مع ابن جخمان وابن عومه وابن الثور وكان لهم مشجع ومحفز على اعمالهم وافعالهم وذلك عندما يكون معهم ولكنه عندما يعود الى والده يخبره بانهم مقصرين في عملهم وكان علي ابن حسين وقتها يقراء في كتابين عند المفيدين عبدالكريم ابن جخمان ومهدي الثور ال زمانان حيث كانوا له مربيان وعليه مشفقان وله يمدحان من ماراءوه فيه من الذكاء والحرص على بيت المال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!

بعد تلك الفترة تم التعديل والتبديل في المقيمين في القرى والبلدان حيث بدل احمد عباس بعبدالله ابن حسين العرج وكذلك بدل الخياط في رجلا بعلي ابن منصر الديك وكذلك بدل احسن ابن الحسن براشد ابن عفيشه عند ال منجم وكذلك بدل الخبي في القابل بهادي الديس وكذلك بدل هاشل ابن صالح بعلي ابن صالح ثم سافر هادي الديس الى الشرقية ولكنه بدل بعد صلاة الظهر بابن بهرر وهو تلميذه وصلى به والحاضرين صلاة العصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكذلك بدل محمد ابن احمد الحسن في الدمام بحسين ابن قسقس الضرغام وكذلك وضع حمد ابن شنيف في مدينة بقيق وكذلك وضع حمد ابن عبدالكريم جخمان في الجبيل وكذلك وضع رضوان في الاحمدي ووضع عبدالله رجب في حبونا وكذلك وضع عبدالله ابن يوسف في هداده وكذلك وضع ابن بليه في العان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!

ولكن سرعان ماطرد ابن جخمان ونقل كل ماهو في الخزانه من نقود واموال وذهب وفضه الى بيت الداعي بحجة خوف علي ابن حسين عليها من السرقه والعدوان وقد نقلها الى البيت الذي في الجبل عند اهل الامن والامان كما يدعي علي ابن حسين وهذا تعتبر السابقه الاولى في تاريخ الدعوه بان ينقل بيت المال الى بيت علي ابن حسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ان نقل بيت المال الى بيت علي ابن حسين بدات التجارة حيث اشترى اراضي العريسه وجيرها باسم مبارك علي طهزه ال سوار وصديق علي ابن حسين المغوار صاحب الدباب المشهور والخبر النثور ببيع الحبوب والخمور وعلقت لوحة المقاولات العامة على شارع ال سوار امام الجمهور وسرا الليل ياغافل وانت ماكانك تدور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!

ومن بعدها طرد ابن شكوان الجسور عندما تدخل عندما شاهد ان الامور مختلفه وهي منه غيره على الداعي والدعوه ولكن جرت وساطة من اخوانة واولادة وعاد في الغد ولكنه شعر بنقص والفتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك جاء الحميمان الصديقان مهدي بريص وحسن مرعي وهم القريبان من علي ابن حسين وصارا له مخبران وساعيان باتفرقة بين الاخوان ومشجعان على تفكك اهل الايمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واول ما اقترحوه على ولد الداعي وصديقهم على ابن حسين هو تبديل وتغيير مشايخ الشمل وقد اخبروا الداعي انها في يده وان تغييرهم سهل على الداعي مثل ما قام به من تغيير وتبديل المقيمين في المساجد حيث اقترحوا على ان يبدل ويغير الشيخ ابوساق بجاعر والشيخ ابن منيف باابن خشة والشيخ ابن نصيب بفيصل ابن علي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وسهلوا الامر لداعي بان تغيير المشايخ سهل جدا وعندها فكر الداعي بان ما قالوه سهل التنفيذ ومن بعد ذلك اتخذ الداعي قرارة وقام بطرد الشيوخ ومن حضر منهم لم يقابله الا بنظرة ازدراء واحتقار وشجع الخرز والحوك والهمج والرعاع بالاستهزاء بهم وكان الداعي يطلق عليهم وعلانا انهم اصحاب النار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن وجدوا ان هذا الامر صعب وفاق كل ما كان يتوقعونه وخسروا اعمدة الدعوة مما اصابها بضعف والهوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كان في جده رجلا قيما هناك وكان المستفيدين واهل جده يحبونه ويدعى احمد اسماعيل شبام ويلقب بالجد علي وكان اهل جده يغدقون عليه بالمال وعندها قام علي ابن حسين وابن بريص وابن مرعي با استدعاء كفيله ناصر صالح الهميمي وقالوا له :
ان الداعي يطلب منك ان تسافر الى جده وتقوم بتزفير وترحيل مكفولك احمد اسماعيل شبام ولا تقبل فيه اي واسطة .
فلما سمعوا اهل جده الخبر سافروا الى الداعي لكي يطلبوا منه ان يتركه او ينقل كفالته على احدهم ولكن الداعي وبخهم وقال لهم :
هذا الشان يرجع الى كفيلة ويجب ان يرحلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا قام علي ابن حسين بطلب الهميمي واخبره ان يسلمة الى الجوزات على انه خالف نظام المقيمين وفعلا نفذ الهميمي ما طلب منه ورحل الجد علي اسماعيل الى اليمن وهو مكلبش وكانت اهانة له لم يتوقعها وعند وصوله الى اليمن منع بصلاة بالناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك قامت احداث واحداث ودخلت امور غريبة عجيبة تعتبر من مخالفة الواقع والامور وعجائب الزمان فقد اصبح علي ابن حسين الامر الناهي ومسير الدعوة الحقيقي ولكن باسم والده الداعي وكلامة يطاع وينفذ وما قاله علي ابن حسين يلقى الموافقة وعدم الاعتراض من قبل الداعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قدم محمد الجمالي لصلاة في مسجد خشيوه واذا غاب فيصلي بدلا منه احمد عباس ولكن المصلين تركوا المسجد واتخذوا بيت مهدي الثور مسجدا وبلغ الداعي بذلك ولكن بعد فترة من الزمن ومن بعدها قام الداعي بطلب عبدالله ابن عومه وقال له :
لماذ لاتصلون في المسجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال له عبدالله ابن عومه :
اننا سمعنا كلامك با انهما شيطانان اخرس وناطق فكيف نصلي ورهما !!!!!!!!!!!!!!
فقال الداعي :
انني قد سامحتهم وصلوا بعدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلبوا الطلب وذهبوا واستسمحوا من الجمالي ومن احمد عباس ........................

وفي ليلة ولا الف ليلة وفي زواج كان الداعي حاضره حضر ناس كثيرين واثناء قيام الداعي والناس الى العشاء صار زحام شديد وعندها ضجت الناس وارتفعت الاصوات بان الداعي تعرض لمحاولة اغتيال وان قبيلة المكارمة متهمة في ذلك حيث انهم ارادوا قتل الداعي في تلك اليلة ولكن الله ستر وقد اعلن علي ابن حسين بان الراس المدبر للمؤامرة هو علي ابن منصور وقد منع من الصلاة في مسجد الضيقة وتم طرده من غرفتة...............................
وكثر القيل والقال وصاح مسعود ابن ريحان بالجموع قائلا:
ان الداعي ليس عيه باس وان ما حدث هو بسبب الزحام .................
وفي الغد تم طرد مسعود ابن ريحان وقال عنه علي ابن حسين بانه يريد ان يتستر على القتلة ومدبري الاغتيال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

((((((((((((وللحقيقة وشهادة حق يوم لا اله الا الله بان ماتم في ليلة الزفاف كان فلما معدا سابقا من قبل علي ابن حسين لكي يظهر المكارمة امام الداعي بانهم يريدون االتخلص منه ولكي يشوة سمعتهم عند رجال الدعوة كافة ولكي تتمهد له الطريق الذي يرسمه لنفسه ))))))))))))))))))))))وهذه شهادة حق ومن يريد التاكد من ذلك فما عليه الا الرجوع الى ابن جخمان او الى ابن عومه ))))))))))))))))))

وفي شهر رمضان عام 1414 صدر امر الداعي الى اهل الخزانه انهم لا يقبلون زكاة او فطرة كلا من :
ال حسين احمد
ال جابر ابن حسين ال ابوساق
ال سدران
ال غرابان
ال زمال
ال بشر
ال حبان
ال ريشان
ال الجفر
صالح ابن ناجي ال الحارث
منصور ابن عبدالله
صالح ابن عزان
الخبي
عبدالله ابن عتيق
اهل طيبة
وغيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك قدم محمد عبدالله ابن مشخص على الحدود واذا جلس الداعي بالمجلس كان من المقربين ويا سبحان الله كان بالامس القريب راس السحر والسحرة واليوم اصبح كل شي يمشي با امره وقد مليء جيبة من بيت مال المساكين وعمر فوق بيته دورين واصبح يوجة خاله ابن الجمالي في القول والعمل ويعرف ابن مشخص بان ولد الداعي اصبح الكل في الكل يعطي ويمنع بالعرض والطول ويقرب المجهول ويطرد اصحاب العلم واهل العقول !!!!!!!!!!!!!!!!

عندما تكلمنا عن علي ابن حسين ودوره العظيم فانه لا بد ان نذكر ونذكره بولد ابن نائل النثوري وقصته معه معروفه وشرحها يطول وايضا لا نريد ان نكثر الكلام في بيت فاضل والاشارة تكفي اهل العقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سافر علي ابن حسين الى جده وتعرف على شخص ماهر في وصف النساء وخبير فيهم الا وهو علي ابن سالم ابن هران حيث استقبله خير استقبال وشرح له انه السبب في تطور تجارة ال مسلم والعمودي في الوقت الحاضر ومن زمان وقام ابن هران با استضافة علي ابن حسين في شقق الراحة والاستجمام
سافر علي ابن حسين الى جده وتعرف على شخص ماهر في وصف النساء وخبير فيهم الا وهو علي ابن سالم ابن هران حيث استقبله خير استقبال وشرح له انه السبب في تطور تجارة ال مسلم والعمودي في الوقت الحاضر ومن زمان وقام ابن هران با استضافة علي ابن حسين في شقق الراحة والاستجمام حيث قدم له الشراب والطعام وغيره من السهرات التى تضاء فيها المبات الحمراء واحضر له ثلاث جميلات من مصر والمغرب لكي يقوموا على راحة الضيف الهمام ووضع ابن هران (من دون علم ضيفه) الكيمرات الخفية في كل زاويه ومكان في شقة الاستجمام لكي تصور وتحرس الضيف من اي اعتداءات وخصوصا من البنات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !

ومن بعد ذلك قام علي ابن حسين باستدعاء ابن هران بالقدوم الى نجران لكي يعرفه على والده الداعي حسين ابن اسماعيل فحضر علي ابن هران ومعه من شلتة مجموعة وسلموا على الداعي وقام الداعي بعزومتهم للغداء على خروفان وتيس وشكر الداعي علي ابن هران بما سمع عنه ونقله له ولده علي ابن حسين في معرفته بالمناقصات وعمل التجارات حيث قال له الداعي :
نحن محتاجين لخدمتك ولا نستغني عن مشورتك في الاعمال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال علي ابن سالم ابن هران :
انا عندي عمال كثير ووقتي مليان وليس لدي وقت فراغ ولكن لن اعتذر منك لان خدمتك هي الامنية والغاية لدي حتى لو اترك جميع اعمالي واتفرغ لعملكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!

وبعد ان سمع الداعي بهذا الكلام من ابن هران دخل قلبه السرور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندها جاء الامر الى الصعدي لكي يحظر ابن طعزه وعلي ابن عجيم ال خريم لان الصكوك كانت با اسمائهم.........ابن طعزه كان باسمه العقار وعلي ابن عجيم مكتوب با اسمه ست مزارع والمشتراة بثلاثين مليون ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندما حضروا قال لهم علي ابن حسين :
ان الداعي قد امر ان تفرغون في المحكمة ماهو مكتوب با اسمائكم للمدعو علي ابن سالم ابن هران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعند سماع هذا الكلام رفض ابن طعزه ذلك والكلام وقال لعلي ابن حسين:
ماهذا الم تعرفوا من يكون ابن هران انه من اهل الحرام وقد صدر بحقة عدة احكام في شروره احكام باسجن والجلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال له علي ابن حسين :
ان وجدنا الرجل ملم وان عنده شيئا ليس بعندك وان ما عندك لا يساوي ولا واحد بالمائه مما هو عند ابن هران افرغ يامجنون وخذلك مليون من الريالات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!

وعندها سكت ابن طعزه وافرغ هو وابن عجيم وشهد شهود الزور على الوفاء والتمام وان البايعين استوفوا عدا ونقدا من المشتري والبايعان اعترفا انهم استلموا القيمة كاملة واصبحت الارض في ملك المشتري يتصرف بها كيف يشاء ببيع كذب وشهادة زور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!

وتم الافراغ وانتهاء الدابغ من المدبوغ وسرح المساح في اليوم التالي وامرت البلدية بزفلتت الطرق والانارة والمساواة على صاحب المخطط بتكلفة تزيد على سبعة ملايين ريال ..........وعندها كل من عنده من ال حمد ابن زيد معدات ثقيلة من غرافات او بوكلين او قلابيات فهو اولى بالعمل اما الباقي فهو للاخرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد الانتهاء من العمل في مخطط العريسه اعلنوا السحب عليها وحظك يا حظيظ بالقرعة من داخل قفص حديد مختمة داخل ظروف وعلى كل ظرف رمز لا يعلم به احدا الا من كان من ربع ابن هران ال حمد ابن زيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد الانتهاء من بيع الاراضي جاء احمد ابن تركي ال صعب وهو يصيح وينتعت عند علي ابن حسين حيث انها بيعت وقد كان غايبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فطمنه علي ابن حسين وقال له :
حقك محفوظ واعطاه خمسون الف ريال ياخذها من فوق حيد ويمشي ويترك منه التشدد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكان احمد ابن تركي ال صعب عليه قضية مغازلة وحكم عليه بسجن والجلد وقد تكلم مع الداعي بان يعطية صورة النص لكي يسلمها الى سمو الامير نايف حتى يكسب ثقته ويكون الامير نايف على اطلاع بالنصوص !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولكن السر الخفي في ذلك ان احمد تركي سلم صورة النص الى الامير نايف وطلب منه ان يسقط السجن والجلد من عليه وفعلا امر الامير نايف با اسقاط السجن وتنفيذ الجلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفعلا تم تنفيذ الجلد في احمد تركي ال صعب على فترات وامام الجمهور فكان يجلد في الصباح ويجلس مع الداعي في مجلسه في العصر ويخبر الداعي مافي دعوته من عيوب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك اراد علي ابن حسين ان يقلل من ال حمد ابن زيد حيث بدا عددهم يتزايد واصبحوا شيئا فشيئا يمتلكون زمام الامور واراد ان يطيح با ال هران فقال له علي العرج :
نحن نعلم جيدا انه لايدوم لك صديق الا عيبتوه ومن حرمكم طردتوه ولكنك ليس با اذكى منا فقد حسبنا لك هذا اليوم واخفينا عنك المفاجئة وهي
ومن بعد ذلك اراد علي ابن حسين ان يقلل من ال حمد ابن زيد حيث بدا عددهم يتزايد واصبحوا شيئا فشيئا يمتلكون زمام الامور واراد ان يطيح با ال هران فقال له علي العرج :
نحن نعلم جيدا انه لايدوم لك صديق الا عيبتوه ومن حرمكم طردتوه ولكنك ليس با اذكى منا فقد حسبنا لك هذا اليوم واخفينا عنك المفاجئة وكشف له افلام الفيديو التى تم تصويره فيها عندما زاره في جده وهنا كانت المفاجئة عبارة عن صدمة كبيره هزت كيان ووجدان علي ابن حسين وضاقت به الدنياء واحس بورطة كبيره جدا فطلب من علي ابن هران الستر والستر فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقال له ابن هران :
سوف نستر عليك ونخفي الافلام ولن نظهرها مادمنا عند والدك مقربين ومحبوبين وان لا تعترض على اي شي نقوله او نعمله ................................

وهنا جات موافقة على ابن حسين وعلى الفور وقال:
من اليوم كلامكم وطلاباتكم اوامر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن هنا كتب لمسلسل ال حمد ابن زيد النجاح والاستمرار بقيادة المخرج العظيم علي ابن سالم ابن هران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعدها بفتره اراد علي ابن حسين ان يبعد حسن ابن صالح ابن مرعي فا اخبروه ان خاله هو علي ابن هران وفرج ابن هران فسكت وهرب وتذكر كلام ابن هران له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن ثم تم تقريب احسن ابن عامر ال سالم والمشهور بحسن الكلام والسوالف لكي يحدث الداعي ويفرج عنه بكرمة المعسول ويقول له :
ليس في دعوتك من هو احسن من علي ابن علي شبام فقد رافقناه في الحج والعمرة والزيارة ووجدناه عالم من العلماء (( لتذكير فقط فان احسن ابن عامر انسان امي لا يقرا ولا يكتب وهذه معلومة لتوضيح)) وكذلك سعد ابن عامر اخي حطة على يمناك اذا بدا لك شان فهو كريم وصخي وامين (( لتذكير ايضا فان سعد ابن عامر امين في كل شي الا على النسوان وله قصص كثيرة ليس هذا مجالها وهذه معلومة لتوضيح)) وكذلك اطلب منك ان تقرب مفرح ابن طالب فهو فتى ولا كل الفتيان تقدر تعتمد عليه وهو لا يطلب مقابل فخدماته لكم كلها بالمجان (( لتذكير ايضا فقد طرد وسجن مفرح ابن طالب من عملة في الكهرباء لتورطة في اغتلاس وسرقة اموال الكهرباء وهذة معلومة لتوضيح )) وعندها بدا عدد قبيلة ال حمد ابن زيد يتزايد ويكون لوبي شديد واصبحوا المقربين من الداعي واصبحوا هم المخلصين اما غيرهم ففيه شك كبير .................................................

(( لتاريخ وشهادة حق فان اغلب ابناء الدعوة عارفون بهذا الامر ولكنهم لا يقدرون ان ينطقون او ينصحون حيث يقولون :

ان الداعي اعرف وينظر بنور الله ويضع من يشاء من خلق الله وهذا شانة ومن عارضة او حاول نصحة فهو ملحد وكافر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولم يعرفوا ابناء الدعوة ان ال حمد ابن زيد قد سيطروا على الدعوة بسيطرتهم على علي ابن حسين وبطريقة خسيسة وحقيرة عن طريق الافلام الاباحية وهذه الحقيقة المرة التى من ورائها وضع علي ابن حسين المذهب في الويلات والمصائب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن هناء بدات المؤامرات تحاك لتسقط علما من اعلام المذهب في فترة ما بدات الخطط والمؤامرات تحاك ضد عبدالكريم ابن جخمان لكي تسقطة وتنهي دوره كيف خطط له وكيف تمت المؤامرة علية ومن هم الاشخاص الذين قاموا بذلك كلها سوف
الاخوان الاعزاء لقد وعدتكم بتخصيص هذه الحلقة لتكون عن عبدالكريم ابن جخمان ولكن لحرصي الكبير على التسلسل التاريخي للحلقات والاحداث فسوف اجل موضوع ابن جخمان الى ان ياتي دوره في التسلسل التاريخي حتى لا يتشتت القاري وتكون المعلومات مترابطة حسب تدرجها التاريخي.......................................... .............

ان قصة ال احمد ابن علي ابن عبدالله الجمالي وما جرى لهم من الويلات والمصائب المتوالية لا تخفى على احد وسوف نستعرض وبشكل مبسط عن بعضها حتى يكون القاري فكرة بسيطة عن ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لقد تزوج عبدالله ابن احمد الجمالي ببنت الداعي حسين ابن اسماعيل من قبل ان ينفرد بحوالي اربعة عشر سنة وكانت هي مسيطرة على زوجها عبدالله ابن احمد وعندما استلم والدها الرتبة امرت زوجها ان يتبرا من ابية احمد ابن علي الجمالي واخوته ومن وامة وفعلا قام با اعلان البراءة منهم وتركهم وقطعهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واعلنت الحرب على احمد ابن علي الجمالي وقطع السلام عليه وطرد احمد ابن الجمالي من الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعدها قام عبدالله ابن احمد الجمالي بعزومة الداعي واولاده وقد احضر علي ابن حسين شلته الفاسدة المارقه الساعية الى الخراب بين ابناء الدعوة وداعيهم معه وقد عزمهم على ثلاثة من الخرفان وتيسان شوي .................................

وكان والد عبدالله ابن احمد ساكن فوق البيت الذي تمت العزومة فيه وكان قلبة يغلي من شدة الزعل ولو جاء له لا انتحر وهو يردد ويقول:
ان الدعاة رحمة فعندما يقبلون على شخص يقوم بضيافتهم ولم يجدوا عنده احدا من اهله او اخوانه او اعمامه احدا فانهم يسئلون عنهم ولماذا لم يحضروا ومن بعدها يقومون با امر المضيف با استدعاء ابيه واخوانه واعمامه وربعه فلم اسمع الا ما ينغص القلوب وهم يضحكون ويرددون على ولدي عبدالله ويقولون هذا هو الايمان الخالص ويكررون عليه اخر سورة الممتحنة (( لا تجدون قوما يوادون من حاد الله ورسوله والو كانوا اباهم وخوانهم .............................)) .
واثناء تلك العزومة قام احمد ابن عبدالله من بعد ماسمع كلامهم يطلع وينزل وكانه مجنون او سكران من هذا العمل البدعة والاقوال التى تحرف في غير محلها ولكنه فقد الامل في ابنه عبدالله وعرف انه لن يخرج من تحت امر وشور زوجته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعدها تشاور احمد الجمالي مع ولده علي ابن احمد وقال له:
ما رايك في هذا الابن العاق ( يقصد ولده عبدالله)
فقال له ولده علي:
ياوالدي لا تحرمنا من 200000 ماتين الف ريال سنويا نظير مانقوم به في المخيم للحجاج ونحسب عليهم اجور العمال والنقل والمطارق والاوتاد وكل الفلوس لنا مقابل اسمنا نحن مطوفين اهل نجران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له والده احمد الجمالي:
يا ولدي علي انا اخاف ان نبيع اخرتنا بدنيانا ............................
فقال له ولده علي :
قد بعناها من اول يوم ياابو عليان والمال ابقى والتجارة لها حسبان والبنوك تعطي ربحا منظوم وانت الكسبان فااين الحرام واين الحلال ياحدود الدين ياذا الشليان وانت اسكت ياابن جخمان خلك يابن جخمان بعيد هل تعرف ام ابن الثور او ابن عومه او سلطان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كان ولده ابراهيم ابن احمد متزوج من بنت الداعي علي ابن حسين ابن احمد وعليها له ولد ومن يقدر ان يقبل ولدها من جده او جدته او عمامه او عماته خوف السفير الكبير في دحضة زوجة عبدالله الاسود وكان ابن محمد ابن علي عبدالله الجمالي والمسمى با احمد ابن محمد متزوج من بنت علي ابن منصور وكان في الكويت وعليها له اولاد وبنات كثير وجاءت المسكينة عند بنت عمتها بنت الداعي علي ابن حسين وعزمتها في عرس ابنتها وهنا علمت زوجة عبدالله احمد الجمالي بالعزومة ومن بعدها قامت با الاتصال بوالدتها في النصلة وماهي الا لحظات حتى طلب محمد الجمالي وهدد من قبل الداعي الرحيم العليم بالجرم المشهود !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!

وهنا حلف محمد الجمالي انه لا يعلم ما صار وعاد الى اهله غاضبا وعند وصوله الى بيته قام با استدعاء ولده احمد وال الجمالي ونصدوا الداعي بمنصد ومقصد فحكم الداعي بطلاق زوجته احمد ابن محمد بنت علي ابن منصور وهنا قامت قيامة ال محمد الجمالي والزوجة في بيت ابيها هي وعيالها وبناتها يتضرعون بالله والرسول الى الداعي ويتشفعون وبعد مطالابات عديدة وافق الداعي ان يخفف الحكم من الطلاق الى تعهد من ال الجمالي بان تكون هذه الزياره الاوله والاخيره الى بنت عمتها وكانت بكفالة محمد ابن الجمالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكان منصد ال الجمالي الى الداعي ثلاثة خرفان وثلاثة الاف ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد هذة الحادثه اوقف محمد ابن الجمالي من الصلاة لفترة من الزمن ومن بعدها تاب وناب وعاهد على الكتاب وحيث انه معروف ان من يطرد لا يصلي بالجماعة فهو مغضوب عليه ومن سمح له بصلاة فهو مرضي عنه وقام محمد الجمالي وامروه ان ياخذ العهود على العجائز وقليلين الجهود وكانوا يعطونه مقابل ذلك نقود بما تجود به انفسهم فكان ياخذها ويصرفها حسب العادة فهي له .............................................

وبعد مرور شهر على ذلك جاء احمد ابن تركي ابن صعب الى محمد الجمالي وقال له :
اين المال الذي تتقاضاه من هؤلاء الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال له محمد الجمالي:
وماذا تريد به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال احمد تركي له:
هذا حق الداعي لاتكن طماع والى سوف يقطع راسك مع المعفاس !!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له محمد ابن الجمالي:
تعال الى غدا وسوف اجمعها لك لكي تسلمها الداعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك قام محمد الجمالي بتجميع ما عنده حتى انه اضطر ان يستلف لكي يكملها وذلك خوفا على نفسه من وشاية ابن تركي عليه عند الداعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفي الغد جاء احمد تركي واستلم الفلوس من محمد ابن الجمالي وذهب بها الى الداعي ومن ثم قام الداعي بتسليمها الى ولده علي ابن حسين ويا تعب شاقي خذة قاعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن ثم قام محمد الجمالي وخضع لزوجة ابنة عبدالله الاسود وطلب منها السموحة علية والتوسط له وهنا قامت زوجة ولدة بتوسط له فقبلت واسطتها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكان محمد الجمالي يقري محمد ابن مشخص ويصلي به ومره يقدم ابن مشخص ويصلي باابن الجمالي ومره يقدم ويصلي با اخيه والعديني وعلي ابن علي شبام ومره يصلون به وياليل ادخل ويا صبح اصبح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من منا لا يعرف احمد عبدالله ناجي الازهري والدور الذي لعبة في الدعوة منذو قدومة الى ان رحل وهنا سوف نلقي الضوء على الازهري لكي توضح حقيقة دوره وطموحه الذي كان يسعى اليه .....................................

لقد توفى والده وهو في قرية غرابه من بلاد حيران في غربي بلاد المزاحن وبعد وفاة والده تزوجت والدته بالشيخ حسن مصلح ومن بعد ذلك قرر احمد الازهري السفر الى السعودية حيث وصل الى جماعته بنجران وكان اكثر حرفة يتقنها اهل العدين هي الخياطة حيث استقبلوه اقاربة وجماعته ومن ثم علموه اصول عمل الخياطة .............................

كان ولد رشيق وعمره صغير وقد مرت به الحاجة وعرف كل الاحوال القاسية ومن بعد ان اصبح يتقن عمل الخياطة قرر السفر الى منطقة شرورة حيث تواجد اعداد كبيرة من افراد الجيش وعندها فتح له محل خياطة خاصة بالبدل العسكرية حيث شهد محله توافد اعداد كبيرة من العساكر والجنود واصبحو زبائن دايمين له وقد قدم خدمة كبيره للجنود وهو توصيل بدلهم العسكرية الى معسكراتهم مما شجع الكثير من الجنود لتعامل معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن هنا بدات الاصوات تتعالى شيئا فشيئا وخصوصا بين الجنود حول احمد الازهري خصوصا عندما يقوم بتوصيل البدلات الى داخل المعسكرات وقد كان له منافس في ذلك وهو حسن صالح مرعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور عدة سنوات قليلة اصبح خبر الاثنان احمد الازهري وحسن مرعي على كل لسان وهنا وصل الخبر الى امارة شرورة وكان اميرها في ذلك الوقت الشويعر حيث اصدر امره بالقبض عليهم ولكن كان عنده موظف عنده غيره كبيره على سمعت المذهب ويدعى مهدي ابن مانع هطيل ال منجم حيث قام على الفور وابلغ من كان متواجد في شرورة من رجال المذهب بخبر القبض على احمد الازهري وحسن مرعي وكان متواجد الشيخ علي ابوساق وعباجه وهو من اهل الحضن ويحي حمد همام وعندما اخبرهم قام على الفور علي ابوساق بترحيل ازهري الى الخليج وابن مرعي الى نجران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وجلس الازهري لبعض السنوات في الخليج وعندها درس وتعلم الفلسفة والنحو وقد اطلع على العديد من الكتب الدينية ومن ثم قرر العوده الى بلاده في اليمن وتزوج من بنت عبده والمسمى صادق في قرية غرابه بالعدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!

ومن بعد ذلك قرر السفر والعودة الى نجران حيث تعرف على علي ابن حسين ابن الحسن ومع مرور الايام اصبحت بينهم صداقة قوية جدا وقرر علي ابن حسين ان يتوسط للازهري لكي يسمح له سيدنا حسين ابن الحسن ان يكون من المقربين وهنا اتفق علي ابن حسين ابن الحسن مع الازهري ان يدخل بصفة مهاجر لانهم لن يقدرو على سيدنا حسين ابن الحسن الا بهذا الاسم وهذه الحيلة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا اصبح احمد الازهري من المهاجرين ومن بعدها طلب ان يحظر اهله الى نجران حيث بناء له بيت واسكن عايلته فيه .............................

وكان دوره في بداية الامر هو طبع ونسخ الكراريس وغيرها وكان يرد على الرسائل الموجه الى الداعي وكان يكتب رسائل الداعي وذلك لحسن خطه ومن بعد ذلك اصبح في يوم وليلة شاعرا وفي علوم الحيل ماهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك تشارك الازهري وعلي ابن حسين ابن الحسن في بقاله شمالي خشيوه على الخط العام وقد مدهم الداعي حسين ابن الحسن بسلف بحوالي 400 اربعمائة الف ريال على ان يرجعونها اليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد هذا الدور انتقل الى دور كبير وخطير من دون ان يعلم الداعي حسين ابن الحسن حيث كان دورا خفي لا يعلمه الا الازهري وعلي ابن حسين ابن الحسن حيث اتفقوا الاثنين في انشاء مطبعة في حي الكندرة بجده لطباعة الكراريس والصحايف وبيعها على ابناء الدعوة ولكن وبصدفة علم بخبر هذه المطبعة الشيخ شرفي ابو ساق وكان متواجد حينها في مدينة جده فذهب الى مقر المطبعة واطلع على حقيقتها وعندها اتصل بالداعي حسين ابن الحسن واخبره عنها وهنا كانت المفاجئة الكبيرة له وقرر على الفور با استدعاء ولده علي ابن حسين واحمد الازهري ووجه لهم توبيخا شديدا وامرهم بتسكير المطبعة على الفور وكذلك طلب منهم ارجاع الفلوس التى سبق وان اعطاهم اياها ((معلومه لتاريخ بان تلك الفلوس لم يتم استرجاعها الى اليوم )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك قام احمد الازهري بسحب الفلوس وتحويلها الى اليمن حيث قام بشراء مزرعة في جنوب زبيد في منطقة تسمى الجراحي على خط الحديده تعز حيث زرع فيها الاشجار والنخيل وقام ببناء منزل فيها يتكون من دورين وكانت تلك الاموال من اموال من ضيع الله وقد كتب على المزرعة لوحة كبيرة حيث كتب عليها وبالخط العريض مزرعة احمد الازهري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعند قيام الداعي حسين ابن اسماعيل كان علي ابن حسين ابن اسماعيل حاقدا على الازهري مما شاف منه من تعاون وصداقة مع عدوه الاول علي ابن حسين ابن الحسن وهنا لجمة وضرب على يده من حديد ولكن الازهري بمكارته ودهائه استطاع ان يجعل عدو الامس صديقا (علي ابن حسين اسماعيل) ويجعل صديق الامس عدوا (علي ابن حسين ابن الحسن) فقد اقنع احمد الازهري الصديق الجديد علي ابن حسين ابن اسماعيل بانه يجمع من لهم تاثير كبير من رجال الدعوة في بيته ويملا صدورهم غلا وكرها على محسن ابن علي وهنا انبسط منه علي ابن حسين ابن اسماعيل مما وجد في الازهري من دهاء واغدق عليه العطاء حيث امر اهل الخزانه ان يعطو الازهري من العقايق كل يوم حتى يؤكل ويضيف اهل الفساد والتفرقة في بيته وعلى راسهم مهدي ابن الثور وعبدالكريم ابن جخمان وعبدالله ابن عومه وعدد كبير من ال حمد ابن زيد والبدوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طرد فارس ابن ريشان وال غربان من التجمعات التى كانت تجتمع في بيت الازهري حيث وصفوهم بانهم مخالفين لانهم لا زالو يوالون محسن ابن علي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد ان ادى الدور المطلوب منه وخوفا من مكر ودهاء الازهري طلب علي ابن حسين ابن اسماعيل من الازهري ان يهاجر الى مكة ويسكن في الرباط هو واهله وان يصرف عليهم شهريا فوافق الازهري على ذلك ومن بعد ذلك طلب من الازهري ان يستاجر له شقة وان يقوم علي ابن حسين ابن اسماعيل بتسديد اجارها الشهري من عند ابو منصور فوافق الازهري واستاجر الشقة ودفعوا له الاجار لمدة سنة ومن ثم قطعوا ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واثناء ذلك اعطيت له صلاة اموات ولكنه لم يصلي لهم بل كان يقضي ما عليه عندما كان صبيا جميلا في شرورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن هنا يتضح ان مكر ودهاء علي ابن حسين ابن اسماعيل كان اكبر من دهاء ومكر احمد الازهري فقد استخدمة لفترة معينه لهدف معين وبعد انتها تحقيق الهدف استطاع ان يخفي الازهري وان يشطب علية بمراحل متعددة من دون ان يحس الازهري بذالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الان الازهري مقيم في مكة واصبح من اكثر الرواد والزائرين لجامعة ام القرى بمكة المكرمة وسبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعد العزاء في الداعي حسين ابن الحسن فتح الداعي حسين ابن اسماعيل الباب للعزايم حيث قبل عزومة ال سوار حيث وصلهم الداعي ومن معه بعد صلاة العشاء حيث كانت ليلة طيبه تم خلالها الزوامل والقصيد حيث كان يلقي القصيد سالم ابن دكام ومن بعد عزومة ال سوار قبل عزومة بني علي ومن ثم قبل عزومة ال سدران ومن ثم قبل عزومة ال هتيله ومن بعد تلك العزايم قمنا وجمعنا المؤمنين وكان عددنا يقارب 250 شخص حيث اجتمعنا وقررنا ان نعزم الداعي وقد جمع لتلك العزومه 280 مائتان وثمانون الف ريال ومن بعد ان تم جمع المبلغ ذهبنا الى الداعي حسين ابن اسماعيل وطلبنا منه ان يخرج لنا في ضيافة خشيوة وفعلا لبى طلبنا وخرج علينا في الضيافة خشيوة وقد اقبلنا عليه بزامل ترحيبي وكان اكثر من حضر من البدوان يطورقون ويرقصون وبرقت الجنابي في ايديهم تهتز كانها البرق , وبعد ان انتهوا من الزامل تقدم ابن الثور وابن جخمان وابن شكوان وجوبوا بالفلوس وقدموها لداعي حيث استلمها منهم وقال لهم :
كثر الله خيركم وبارك الله فيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك قبل عزومة قبيلة الصقور حيث قدم عليهم وبعد اكرامه قامت قبيلة الصقور بتقديم هدية لداعي حسين ابن اسماعيل وهي عبارة عن جمس سوبربان وقد قدمت اليه وهي واقفه فوق فرش من الزل ومن بعدها واقبلوا بزوامل ترحيبيه وقدموا القصايد وقد قدم مهدي ابن محمد ظافر قصيدة وبعد ان انتهى من قصيدته تم القبض عليه من قبل المباحث لتحقيق معه في القصيده التى القاها وبعد ان حقق معه سجن وفصل من عمله وهذا يعتبر اول شخص يطيح (اول كاسع يطيح في البرمة) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن ثم قبل عزومة ال جابر ابن حسين ال ابوساق حيث استقبلة الشيخ شرفي واخوانه وقد قدم عليهم الداعي منذو ساعة مبكرة حيث قدم عليهم في العصر وكان ليل طيب ...............................................

ومن ثم قبل الداعي عزومة ال حمد ابن زيد وفي هذه العزومة حدثت احداث غريبه مخطط لها من قبل ال حمد ابن زيد وتعتبر الشرارة الاولى في احداث الخلافات والمشاكل حيث تمالوا بان يوضع كرسي وحيد لا يجلس عليه الا الداعي وقد احاطوة بالورود من كل جانب ووضعوا من يلي الداعي في المكان ابن الثور وابن جخمان وابن شكوان وسلطان ابن منيف والباقون يجلسون خلفهم وبعد ان اخذ الداعي مكانه على الكرسي ومن معه على اماكنهم اقبلوا ال حمد ابن زيد بزامل وهو معروف عند الخاص والعام وما يحمل من معاني خطيرة جدا حيث تقول كلاماته :

يامرحبا يانورنا الوقاد يانورنا الي نقتدي به +++++++حن نصرتك ناطا على الضد ونبرا من الضد وعضيده

وهم يقصدون بالضد محسن ابن علي وعضيده احمد الجمالي وعند وصولهم بزاملهم قمنا لهم وابتهج الداعي بهذا الزامل وكنا خايفين ان يوبخهم الداعي او يتكلم عليهم بسبب ما جاء في زاملهم حيث ان المكارمة معه وفي معيته ولكن لم نجد من الداعي الا السرور ومن بعدها دخلنا السرور وفرحنا فرحا شديد بذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وعند تقديم العشاء جلس الداعي على الصحن ووضعوا ابن الثور وابن جخمان وسلطان ابن منيف وابن شكوان معه وقد طردوا الحدود ان يجلسوا مع الداعي على الصحن الذي جلس عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعند الانتهاء من العشاء لم يقدموا ال حمد ابن زيد الماء او الصابون لمحسن ابن علي وايضا كانوا يتعمدون بقطع وعدم تقديم القهوة له وهو على فراشهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد الانتهاء من عزومة ال حمد ابن زيد خرج محسن ابن علي الى سيارته فوجد ان ال حمد ابن زيد قاموا بي بنشرت سيارته وقد لقي مضايقات عديده في هذه العزومه من قبل المضيفين ال حمد ابن زيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد كنا مع الداعي حفظه الله نضحك ونسولف والمعركة قايمة على الحدود والمكارمة من قبل ال حمد ابن زيد وعلى فراشهم من بعد الزامل المعروف حتى ان القهوة لم تصب لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي اليوم التالي من عزومة ال حمد ابن زيد انهالت عليهم التهاني واعتبروا من الابطال مما فعلوا بضيفانهم وعلى فراشهم حيث ذهبوا ال حمد ابن زيد في الصباح الباكر الى خشيوة لكي يسمعون ما يقال لهم فوجدوا المدح والتهاني والتبريك من الهمج والرعاع خاصة من ال مهري وال الحارث وال زمانان والزبادين وال شرية وال خمسان وال منجم ومنهم مسرع عفيشه ومن بعد القيل والقال في الحدث الذي عمله ال حمد ابن زيد وبطولتهم مع ضيوفهم ذهبنا الى بيت الازهري للغداء كا العادة وقد ظاق البيت من الوافدين نقالة الكلام والعلوم ويا فرحتهم بما سمعوه وبعد ان تغدوا ذهبوا كلا في طريقة لنشر ما سمع من الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور اربعة ايام حظر اصحاب العزومة يتقدمهم حمد ابن دوحان وسالم ابن بريص وسالم ابن هران ودخلوا على الداعي حسين ابن اسماعيل واختصروا به وهنا تم اعلان البراه من محسن ابن علي والجمالي وعبدالله محمد ومن هو ضد من الداعي وقدموا ورقه لداعي كتبوا فيها اسماء الاضداد الذين يجب ان يتبرا منهم وقد قدمها محمد حمد زبنان الى الداعي حسين ابن اسماعيل (( معلومه لتاريخ من هنا بدات البراءات حيث فتح بابها ال حمد ابن زيد وقد رضي ووافق عليها الداعي وتعتبر الشرارة الاولى في مسلسل البراءات فيما بعد ))

وبعد ان انتهاء اختصار ال حمد ابن زيد مع الداعي بلغنا الخبر منهم في الحال وان الداعي راضي بهذا وما تم من البراءات واخبرونا ال حمد ابن زيد ان نبلغ بهذا الامر والنباء الحساس وكان معنا شخص لم ترضيه هذه الامور وكان يحذر وينذر منها ولكن كان الامر مثل بخور في عشة والنود هابة به فلا احد سمع كلامة وقد تمالينا فيه كلنا ان نحرمه وان لا نقبل كلامة وهو كان ساكن مع ابن عومه في غرفته وهذا الرجل هو مهدي ابن راشد ابن عومان وقد اخبرنا ابن عومه بان ينصحه وان يفهمه وفعلا نصحة وخاصمة ابن عومه وقال له:
خلك يا ابو راشد مع المؤمنين المؤقنين ولا عاد تسلم على احد من المخالفين واترك منك ال ابوساق وخاصة الشيخ شرفي والمكارمة وانظر الى ربعك راشد ابن عفيشه وهادي عبدالله حشوشه وغيرهم .......................................
وكان مهدي ابن راشد عومان يقري ويفيد مجموعة وعلى راسهم مهدي ابن بريص وحسين ابن علي نصيب الملقب في الشبهان بدباء وعبدالله ابن علي باصم ال بشر.......وابن بشر هو اول من لعن مفيده(مهدي ابن راشد) بين الركن والحجر في حرم الله الحرام (( ولتاريخ وشهادة حق فان مهدي ابن راشد لم يرضخ لضغوط الهايله ولم يرضى بالبراءات وقطع الارحام وقد كان يقول على من ينصحه بالبراءات انني لن اخالف شرع الله ))

وتوالت العزايم وتزايدة البراءات كل يوم لاكنها كانت براءة من اللسان فقط وهنا اجتمع المقربين من علي ابن حسين من ال حمد ابن زيد على راس مهدي بريص وحسن مرعي وقالوا له:
ان البراءه جافه وناقصه ولا تلزم وعلى من تبراء من اي شخص مثل ابيه او امه او اخيه اوعمه او ربعة او قريب او بعيد ان يقدم بين يدي برائته صدقه من النقود وان البراءه مثل اخذ العهود ومن تبراء سابقا فعليه تجديدها مصحوبة بنديدها من الدراهم والفلوس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!

ومن بعد ذلك وصل مندوب قبيلة ال حمد ابن زيد الى الداعي يخبره انهم قادمون عليه وكان الداعي معزوم في ذلك اليوم عند ال خريم في الجربة وعند قدوم ال حمد ابن زيد قاموا بتجديد البراءه من ال حسين احمد ومن شيخهم ابوساق ومن ينحوا منحاهم ويلوذ ملاذهم وقد اعطو نجواهم على برائتهم ومن ثم ذهبنا الى العزومه وقالوا ال خريم :
تاخرت نفداك .................
فقال لهم الداعي:
ان ال حمد ابن زيد قد اخروه فقد جاءو وتبروا من شرفي ابوساق وال حسين احمد ومن معهم من الاضداد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!

I][/I][/CENTER]يتبع

أبوهريرة اليامي
06-03-06, 08:19 AM
وماهي الا ساعات قليلة حتى نشرنا الخبر الجديد وفي اليوم التالي كانت المفاجئة حيث ازدحمت الناس واجتمعت من كل حدب وصوب كلا يعلن البراءه ويدفع النقود لتحليل براءته حتى ان بعض الناس كان يتوسط في الدخول من الزحمة ليعلن براءته وفسح ذمته وكان الناس في ذلك اليوم سكارى وما هم بسكارى وسبحان الله العظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك اجتمعت قبيلة المكارمة ومعهم غيرهم في مجلس الداعي وقام مسرع ابن عفيشه
ومن بعد ذلك اجتمعت قبيلة المكارمة ومعهم غيرهم في مجلس الداعي وقام مسرع ابن عفيشه يوعي المكارمة ويتكلم عليهم وقال لهم :

انتم نائمون ولا تفهمون انتم لا تبريتم ولا بالحق دريتم قوموا وتبروا من محسن ابن علي وشرفي ابوساق ومن هو معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي العصر حضر الشيخ شرفي ابوساق ومعه مهدي ابن عومان الى مجلس الداعي وطلبوا من الحضور الخروج لانهم يريدون ان يختصروا بالداعي وفعلا خرجنا من عندهم وسكر الباب عليهم احمد ابن القشم ولكن ماهي الا الحظات حتى دخل عليهم حسن ابن مرعي وبدون استاذان وقد امره بذلك علي ابن حسين ابن اسماعيل وهو يهدر ويزبد على الشيخ شرفي وابن عومان واخرج الداعي من عندهم وهو عليهما زعلان مما سمع من كلام ابن مرعي ( وقد قام بهذه الحركة من قبل علي ابن حسين لانه خاف ان يتاثر الداعي بمقابلة الشيخ شرفي وابن عومان ) وهنا كانت المفاجئة لشيخ شرفي وابن عومان وعرفوا بان الداعي اصبح في ايدي ولده وانه لاحول له ولا قوة وخرج من مجلس الداعي الشيخ شرفي وابن عومان ولم يردوا على كلام حسن ابن مرعي المشهور ( بحسن شرورة) وذلك احتراما لداعي ومجلسة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ثم انتشرت البراءات وعمت ال سدران وال بشر وال الجفر وال غربان وبعض ال سرار على راسهم العمده وغيرهم حتى انها شملت كل من يدخل على ال جابر ابن حسين ال ابوساق وال حسين احمد المكارمة وتوافد البدوان واهل الشرقية وينبع والغربية واهل الكويت لتقديم البراءات ومعها النقود المحلله لها كما كنا نظن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واثناء ذلك وصل علي ابن حمد سوادي من ينبع الى نجران لكي ينصح اخوانه وابزياه عيال سوادي ويحثهم على البراءه اقل شي من محسن ابن علي فقالوا له :
غدا نسرح الى الداعي وانت معنا فااذا هو راضي تبرينا من محسن ابن علي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفعلا اتفقوا ال سوداي مع علي سوادي لذهاب في الغد والتاكد من الداعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك اخبر علي ابن حمد سوادي زبانيته بما اتفق مع اخوانه علية فقالوا له:
سوف تسرح في الصباح وتجد كل شي على مايرام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعد ذلك ذهب علي ابن حمد ابن سوادي للمبيت في الفندق بدلا من السكن مع اخوانه حتى لا يحترق بذنبهم كما هو يعتقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي الصباح جاء علي ابن حمد سوادي ومعه اخوانه وابزياه ودخلوا على الداعي وقال له علي ابن حمد ابن سوادي:
هؤلاء اخواني وعيال اخواني احضرتهم لكي يتبرون من محسن ابن علي .....
فقال حسين ابن حمد ابن سوادي لداعي :
لقد حضرنا هنا بعد ان طلب منا اخينا الكبير في السن وقال لنا انه يجب ان نتبراء من سيدي محسن ابن علي وقلنا له انك الذي تامرنا وليس هو الذي يامرنا ولان ايش في سيدي محسن ابن علي ويش تقول فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا عرف الداعي ان هؤلاء ليس مثل غيرهم وان كلمة سيدي محسن لا زالت في مقدمة كلامهم فقال لهم الداعي :
انا ما قلت ولا امرت احد يتبراء من محسن ابن علي .....ومحسن على راسي ومحسن على راسي ...........فخرجوا ال سوادي مسرورين واخيهم علي ابن حمد كاد يصيبه سقطة قلبية مما سمع من الداعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك توجة علي ابن حمد سوادي الى مسجد خشيوة ودخل علينا ووجة متغير لونه والناس يقرون وفي الاخبار يهيجون ويموجون فجلس علي ابن سوادي بجانب سلطان ابن سالم ابن منيف وقال له سلطان ابن منيف:
علي ايش فيك اراك متغير والدنيا ضايقة بك .........................

فا اخبره علي ابن حمد سوادي بما صار له صباح هذا اليوم وقال لسلطان ابن سالم :
ايش عذري امام اهل ينبع ونجران اردت ان اهدي اخواني وهي اخر محاوله معهم وفرحت يوم قالوا لي بانهم سوف يقابلوني عند الداعي وما امرهم به الداعي مشوا عليه وقد مهدت الطريق واخبرت كل صديق واطمئنيت من قبل اصدقائي ان الداعي سوف يتكلم عليهم ويامرهم بان يتبارئون من محسن ابن علي ويكون لي الاجر في انقاذ مائة نفس او اكثر من النار ولكن عندما تكلموا مع الداعي رفع يده فوق راسة ثلاث مرات وهو يردد محسن فوق راسي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندها ذهب علي ابن حمد ابن سوادي الى ينبع حيث يسكن وهو يجر اذيال الخيبة والانكسار بعد ان فشل مخططة مع اخوانه وربعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك واصلنا العزايم ولكن الداعي اعتذر بسبب التعب فا اتفقنا مع العزامين ان الداعي يعطى له نقود من اهل العزومه وخمسة او ثلاثة خرفان احياء وفي نفس الوقت يقومون بالعزومه ويحضرها الحدود اليامية حيث ينوبون عن الداعي وفي مقدمتهم الحاج مهدي الثور وابن جخمان وابن شكوان ومن معهم من يدق البوق وينفخ في الزور وهم مئات بل يتعدون الاف حيث يحضرون بدون عزومه ومن تاخر من ربعهم لاموه واهل العزومه يتكلفون با اكثر من عشرين خروف وقعدان وتيوس لهؤلاء الشيبان ويقربون منهم احمد الازهري يحدثهم ويقصد لهم ومانع ابن حمد نتاش يلقي لهم القصايد والامداح والناس تتهافت عليهم من كل مكان حيث يلعبون الرزفات بعد الزوامل من خضر ويابس وحمد ابن مسعود نشاد الملاعب ومنها نحمد الله حدود الدين يامية وكم وكم من لا يفهم او لا يعلم والسمرة عند اهل العزومه الى قرب الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذلك ذهب سلطان ابن منيف واخوانه الى الداعي ينصحونه من هذه الفوضى والشوشرة والظوظاء
ومن بعد ذلك ذهب سلطان ابن منيف وإخوانه إلى الداعي ينصحونه من هذه الفوضى والشوشرة والظوظاء ................................

فقال لهم الداعي :
والله ان هذا العمل الذي هم فيه يرضي الله ورسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فخرجو خارين وعلى مأاقدموا عليه نادمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي الغد بلغنا ما حدث بين الداعي وال منيف فدخلنا على الداعي نسب ونشتم ال منيف ونحرض الداعي عليهم فقال لنا الداعي :
لقد كفيتكم بالخبثة وانتم استمروا على ما انتم عليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعند سماعنا لكلام الداعي عن ال منيف طلبنا من الناس ان تتم البراءه من ال منيف وقد بلغنا كلام الشيخ ابن نصيب ((عبود )) بانه يقول في الداعي حسين ابن سماعيل :
ودي ان قد قلنا قدس الله روحه أي انه قد توفى (مات ) .........................................

وعند سماعنا لكلام ابن نصيب اعلنت البراءة من ال نصيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذالك صار القطاع والبراءة على المشائخ وضيق عليهم الخناق من اقرب المقربين لديهم من اولادهم ونسائهم وبناتهم واقاربهم حتى لا يزورهم زائر ولا يذكرهم ذاكر وقمنا عليهم بالوم والسب والشتم وكانت اشبه بمكينه اعلامية موجهه ضد مشائخ يام وكان المحرض عليها على بن احسين ابن اسماعيل والشله المقربه منه وقد استخدم في ذالك السود والبيع والخرز والحدد والنجر والدواشنه والحوك والبدو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن اغرب الامور التي كانت تحدث ان فردان ابن فردان كان يأتي في كل عزومه بزامل ومعه قله من الرجال ويقول هذا زامل ال مهذل وكان فردان ال مهذل عدوا للحدود الياميه حيث لم يشركوة معهم في المشوره ولم يقدموه وكانت سيرته في الكويت اكيده وعليه ملاحظات عديده ويالله سترك يا ساتر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ومن بعد ذالك قام اولاد المكارمه يتبرئون من ابائهم و على رأسهم ولد حسين بن عباس
ومن بعدها شبت المعارك في دحضه والسهله وغيرها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


وقامت لعنه البراءة تنتشر كما النار في الهشيم واعلنت البراءة بين الاخ واخيه والولد وابيه والاخت واخيها والبنت وابيها والمراءه وزوجها مع دفع ما يلزم من النقود لقبولها ويحليها ويا ويلك يامن تتعرض لها فانت معاديها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي اثناء ذالك قامت قبيله المكارمه بعزومه الداعي في ضيافه خشيوه وجمعوا عليها من هب ودب وكان محمد ابن مشخص قائد الحمله وقد القى ابن مشخص عده قصائد تاسفيه في عدم فهم المكارمه بما حصل على الداعي من الظلم والاضداد وخاصه من المكارمه وغيرهم وقام ابن مشخص يبكي في الحفل ويمدح فينا نحن الذين سبقناهم بالمعرفه ويقول انتم انتم السابقون وانتم يام الحلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد هذه العزومه قامت قبيله المكارمه باعلان البراءة من ال حسين بن احمد وقامت قبيلة المكارمه بقطع ال حسين احمد من الفروق والغرم والسلام وكتبوا ورقة في هذا الشأن وقد اطلعوا الداعي على هذه الورقه فاجازها الداعي وقال :
هذا هو عين الصواب ومن خالفنا فما عندنا له الا الطرد وعدم الجواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندما راينا اقبال المكارمه على البراءة وقطع ال حسين احمد ورضى الداعي على ذالك قام احمد بن تركي الصعب ودعانا نحن اهل المجمع من غير المكارمة وقال :
نريد ان نعزم الداعي والمكارمه يوم الله هداهم للحق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فوافقنا بالاجماع واتفقنا على من اراد ان يعطي شيء للعزومه ان يضعه عند علي بن علي شبام (سيد حراز)
فقمنا جميعا بدفع النقود حتى زاد المبلغ على 500.000 ريال (خمسمائة الف ريال )ثم ذهب احمد تركي واخبر الامير فهد السديري بان هنالك فوضى وتجمع تخل بالامن وعندها جاء من قبل الحكومة حسب قول على بن حسين اسماعيل امر يقضي بعدم التجمع والعزائم وهذا الامر كان معد مسبقا بين علي بن حسين اسماعيل و احمد تركي الصعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقد قمنا بشراء عودة بـ 5000 ريال (خمسة الاف ريال ) وكذالك شرينا 50 (خمسون) من الخرفان والقعدان فجاء احمد تركي وقال لعلي شبام :
اعطني النقود التي دفعت لك للعزومه فقام علي شبام واعطاه النقود في كيس واخذها احمد بن تركي وذهب بها الى الداعي وسلمه النقود اما الخرفان والقعدان فقد سلمت الى الحارس احمد محمد عبد الله القشم حيث قام ببيعها بامر من علي بن حسين بن اسماعيل وبعد ان تم بيعها سلم نقودها الى على بن حسين بن اسماعيل اما العوده فقد اخذها علي بن حسين بن اسماعيل واحمد بن تركي الصعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذالك جاء امر يمنع الداعي من الفوضى والامور التي وصلت فوق حدها وهنا صارت فرصة عظيمة بحيث استغلها علي بن حسين بن اسماعيل ومن معه واعلموا الناس واخبروهم ان هذا امر سري جاء فيه منع الداعي ان يخرج من بيته ومن اراد السلام عليه فاليذهب اليه في بيته في النصله وهنا صارت الضجه والفوضى والنعت والهراء وتجمعنا نحن يا حمران العيون من القبائل المحسوبه خط 220 و 110 واتفقنا ان كل قبيله تذهب لشيخها ويقومون بتهديده على ان يقوم ويراجع الحكومه كي تفك الحصار على الداعي وايضا اتفقنا اذا رفض الشيوخ ذالك ان يستخدموا معهم اساليب اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذالك اتجهت كل قبيله الى شيخها وكان اكثر المتحمسين قبيله ال سليمان من جماعه الشيخ ابن منيف وعندد وصولهم الى ضيافه الشيخ ابن منيف وجدوة مغلقا وقد علم الشيخ ابن منيف بذالك الامر مسبقا
من اصدقائه في قبيلته وخاصه من زيد ابن على شويل ال سنان وهو موظف كبير في امارة منطقه نجران وصديق حنون لـ ال احسن بن سلطان واخبرهم في الليل انهم سوف يهاجمون صباح غدا وفعلا توجهت الجموع على الموعد فلم يجدوا احدا امامهم من ال منيف ووجدوا الابواب مغلقه وعندها حدثت احداث همجيه وغوغائيه حيث قاموا بالقفز من فوق الجدران وفتح الابواب ودخول المجلس وعندما لم يقابلهم احد من ال منيف قاموا بسكب علب المياه والمرطبات على الفراش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واما الشيخ ابوساق فقد استقبل من جاءوه من قبائلة وقال لهم :
ان كل ماقيل لهم من حصار على الداعي كذب فقد قمت با الاتصال على الامير نايف وكذب الخبر وكذلك قمت با الاتصال على الامير فهد السديري وكذب الخبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ان فشلت الوفود التي ارسلت الى المشائخ اخبروا علي بن احسين بن اسماعيل بان المشائخ ليس منهم أي فائدة ونحن نريد منكم امر لكي نذهب الى آل سعود بالرياض ثم وعدهم على بن حسين بن اسماعيل وقال لهم :
غدا ياتيني منكم جمع من العقال وانا سوف اعطيهم الخبر
ومن بعد ان فشلت الوفود التي ارسلت الى المشائخ اخبروا علي بن احسين بن اسماعيل بان المشائخ ليس منهم أي فائدة ونحن نريد منكم امر لكي نذهب الى آل سعود بالرياض ثم وعدهم على بن حسين بن اسماعيل وقال لهم :
غدا ياتيني منكم جمع من العقال وانا سوف اعطيهم الخبر .............................
وفي الليل اجتمع علي بن حسين بن اسماعيل مع زيد بن شويل ومحمد صالح لسلوم وهم موظفين من امارة نجران ومعهم ظباط من الشرطة وكذالك معهم غيرهم حيث قالوا لعلي بن حسين بن اسماعيل لا نريدك ان تظهر في الصورة لا انت ولا والدك وعندك من يكفيك فدع محمد مانع حمد الصعدي وابن مشخص وابن بريص وابن مرعي يبلغون الناس وانت ووالدك داخل بيوتكم كأنكم لا تعلمون ما يحدث وان هذا الامر خارج عن ايديكم وهذا ما اتفقوا عليه مع على بن حسين بن اسماعيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفي الغد منعنا الزياره على الداعي وصورنا الامر بانه جاء امر جديد يؤكد التشديد والحصار على الداعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن بعد ذالك وفي خشيوه قام علي بن حسين بن اسماعيل باستدعاء الصعدي وابن بريص وابن مرعي واحمد تركي ومحمد حمد القحص وابلغهم بان يجمعون الناس ويذهبون ويشتكون في الرياض من اماره المنطقه ووزاره الداخلية وفعلا خرج محمد الصعدي واخبر ال سليمان وال منصور ووضع لهم موعد في قوز غمره بعد ثلاثه ايام وقاموا باستدعاء محمد حمد هذلول واخبروه ان الباديه تخصه فارسل من عنده عجيم ابن شديد والخراز ومطارد بن عبد الرحمن وغيرهم وعند قرب الموعد خاف علي بن حسين بن اسماعيل من اكتشاف الخطة وامر الصعدي بان يذهب الى الشيخ حمد بن منيف ويبلغة بان يلقى الناس غدا في قوز غمره ويخبرهم بالوقوف وعدم الذهاب الى الرياض (وللتاريخ وشهاده حق يوم لا اله الا الله كان قصد علي بن حسين بن سماعيل ان الجموع تقوم بقتل الشيخ حمد بن منيف للتخلص منه ) وذهب الصعدي الى الشيخ حمد بن منيف واخبره بما قاله له علي بن حسين بن سماعيل فقال له الشيخ حمد بن منيف :
ان هؤلاء ليسوا الا رعاع وهمج ومن امرهم بان يجتمعوا عليه ان يفرقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فرجع الصعدي الى علي بن حسين بن اسماعيل واخبره بما تم بينه وبين الشيخ ابن منيف فاامر علي بن حسين الصعدي ان يصلي الفجر في قوز غمرة ويخبر الناس بالبقاء الى الامر الاخير فقال له الصعدي السمع والطاعه وفعلا لم يصلي الصعدي الفجر الا في قوز غمره وعندها قدمت سيارات مثل السيل الجارف وعنها قام الصعدي واخوانه ياشرون لمن اتاهم بان لا يتوقفون ويرجعون من حيث قدموا وفعلا رجعوا طايعين ومنفذين للاوامر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدها بفتره حضر الشيخ صالح بن مانع حيدر وتشاور مع الداعي وعلي بن حسين بن اسماعل بان الناس يذهبون ويتوجهون الى الرياض ويشتكون ويكون هو رئيسهم وعلى بن محمد خشه وجاعر وفيصل بن علي بن حسين ال نصيب وفعلا اخبرو الناس سريا وكان المكارمه من ضمنهم وفد برئاسة محمد عبد اللله مشخص والجمالي ودفعوا للمكارمه 40.000 ريال (اربعون الف ريال ) من بيت المال والباقي على نفقتهم وذهبنا ولكن على حسابنا الخاص نصرف ونسكن وناكل وعندما وصلنا الرياض لقينا فيه الريبه والذل والخباط والخباص حيث قدمنا على ولي العهد واحالنا الى وزير الداخلية ودخلنا على وزير الداخليه ونحن في رؤوسنا حب ما ينطحن فخاطبنا وزير الداخلية بكلام لطيف وجميل ففكرنا انه جائه من ولي العهد توبيخ وخاف منا وكل منا تكلم بكلام خارج عن المنطق وقلنا له :
انت ظالم وارتفع الصوت والصياح وعندها دخل علينا رجال الامن فسكتنا عن الكلام وامر وزير الداخلية رجال الامن بان ياخذونا فقال الشيخ صالح بن حيدر :
انا لست منهم ولم ااتي في قضيتهم انا من دهم وهم من يام ولم ااتي عندك يا سمو الامير الا للسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعندها قام رجال الامن بحجز 12 شخص اثنا عشر شخص واودعوهم السجن اما الباقون فهربوا في جنح الظلام وبقى القليل وهم يبحثون كيف السلامه والمخرج من هذه القضية واخبروا علي بن حسين بن اسماعيل بما حصل فضاقت علية الوسيعه وصارت الضجة في نجران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

خرج عبد الله بن عومه من غرفته وكان الناس في شهر رجب اكثرهم صائمون ووجد على بن حسين بن اسماعيل في الشماس مستلقي على ظهرة وملقي اليمن نحره وقال له ابن عومه ايش عندك يا ابو منصور وهو في اشد ضيقة فقال له علي بن حسين بن اسماعيل :
ان المراجعين في الرياض قد قبض عليهم وسجنوا ونخشى ان يقولون عندما يضيق عليهم اننا الذين عمدناهم بالسفر فقال له ابن عومه
خرج عبد الله بن عومه من غرفته وكان الناس في شهر رجب اكثرهم صائمون ووجد على بن حسين بن اسماعيل في الشماس مستلقي على ظهرة وملقي اليمن نحره وقال له ابن عومه:
ايش عندك يا ابو منصور وهو في اشد ضيقة فقال له علي بن حسين بن اسماعيل :
ان المراجعين في الرياض قد قبض عليهم وسجنو ونخشى ان يقولون عندما يضيق عليهم اننا الذين عمدناهم بالسفر فقال له ابن عومه :

عندي حل لهذه القضيه وبالصيغه المرضيه وهو ان الحكومه ما تسمع الا من الشيوخ وان هؤلاء الذين يراجعون في الرياض لن يفيدوكم ولا لهم عند الحكومه قبول لذا ما عندك الا الشيوخ فاذا سمحت لي بان اصلح بينكم وبين الشيخ شرفي ابوساق ونعيد المياه الى مجاريها وانتم تستقبلونه وترحبون به وانا سوف اجعل الشيخ ابوساق يجيكم بدون ان يشعر انكم محتاجين اليه فقال له علي بن حسين بن اسماعيل :

تكفى يا عبد الله ابطيت بها يابو صالح وانا اعطيك الضوء الاخضر من الان ولعنه الله على الكاذبين..............................

فقال له ابن عومه :

اريد الموافقه من الداعي على ذالك فقال له علي بن حسين بن اسماعيل حاضر وانت تامر امر فقال له ابن عومة:

سوف اذهب ومعي ناس الى الشيخ شرفي ابو ساق ...............................

وعندها ذهب ابن عومه مع على بن حسين الى الداعي واعطاه الداعي الضوء الاخضر ومن ثم ذهب ابن عومه الى سلطان بن سالم بن منيف واحمد سعيد ال مردف واتفقوا على ان يذهبوا الى الشيخ شرفي ابوساق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي يوم 29\7\1415هـ ذهبو الى الشيخ شرفي ابوساق ورحب بهم واخبروة انهم يرغبون الاصلاح بينة وبين الداعي فسره الخبر وعذرهم للعشاء ولكنهم اعتذروا عن العشاء فقال لهم الشيخ شرفي ابوساق :
ردو لي خبر فقد جاني خلق كثير ويروحون من عندي ولم يعودوا فبلغه ابن عومة انه سوف يرد له خبر بالصلح او البراء وفعلا ذهبوا من عند ابو ساق قبل المغرب في 29\7\1415هـ وقال ابن عومة سوف اتصل بعلي بن حسين بن اسماعيل وابلغه بما تم مع الشيخ شرفي ابوساق وفعلا اتصل ابن عومه بعلي بن حسين في اول الليل وفرح على بن حسين وسره الخبر ولكن جاء صالح ابن حيدر وهو هارب من الرياض ودخل عند علي بن حسين ومن ثم ذهبوا الى الداعي واخبرهم صالح بن حيدر ان وزير الداخليه كاد ان يطير من الخوف ولم يعرف ماصتة وكرسيه فاتركوا القضيه والشيوخ فسرهما الخبر وخرج ابن حيدر من عندهم وقال علي بن حسين بن اسماعيل للداعي :

قد وعدنا هؤلاء المصلحين اذا اتوك فقل لهم بابي فاتح من اراد يجيني بعد ماتسمح الحكومه فيسلم وبابي فاتح ومن راح ما دورنى له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعدها اتصل على بن حسين في ابن عومة وقال السفاير فالها تجون عند الداعي الساعه 10 صباحا وذهب ابن عومه وابن مردف الى سلطان بن سالم بن منيف وقالوا له سرحنا الى الداعي فقال لهم سلطان :

غداكم عندي وحلف عليهم اذهبوا الى الداعي وعودوا الي بالخبر ومن ثم نذهب الى ابو جابر (الشيخ شرفي ابوساق ) ثم توجها احمد وعبد الله الى الداعي وعند وصولهما الى المفرق وجدو على بن حسين خارج من عند ابوة وقال لهما :

الداعي امامكم والحارس عنده خبر يفتح لكم الباب فحاولاء ان يرجع معهم فقال لهم:
عنده عمل والداعي مرسله وان الامور ممهده امامكم وابشروا بالخير وعندها دخلوا على الداعي وتخابرى معه فيما تم بينهم وبين الشيخ ابوساق فقال لهم الداعي:
بعد ما افتح بابي للناس يجيني شرفي وغيره وبابي مفتوح اما في الوقت الحاضر فلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاولوا مع الداعي ولكنه كان مصر على رأيه وخرجوا من عنده وتوجهوا للشيخ شرفي واخبروه بما تم بينهم وبين الداعي فقال الشيخ شرفي ابو ساق :
انتم اول وساطة تعود علي وجزاكم الله خير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندها ذهبوا الى سلطان بن سالم ابن منيف واخبروة بما حدث فقال لهم:
والله ما اخرني من الذهاب معكم الا اني عارف ال حسين اسماعيل مالهم مبداء وقد جربناهم في قضيه محمد اسماعيل والداعي في يد ولده علي بن حسين بن اسماعيل وهو مثل الزئبق ما يلتزم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذالك اطلق اهل السجن بعد ان اخذ عليهم تعهدات بعدم العودة لمثل ذالك وهنا اعلنوا ان من يريد الداعي فانه سامح الناس كلهم ولا عاد في قلبه على احد حنه فدخل عليه عبد الله بن يحى بن بشر فقال له الداعي :
مالذي اتى بك ....................
فقال له عبد الله بن يحى بن بشر :
لقد سمعنا انك سامحت الناس فقدمت للسلام عليك ................

فمنعه الداعي وطرده وكان غيره الكثير ممن سمعوا بان الداعي قد سمح ولكن عند قدومهم تم طردهم وكان جرم عبد الله بن بشر عظيم حيث منعه من الصلاة وكان المسجد في ارض عبدالله بن بشر وقد بناة من حر ماله وعندما جاءه الامر بان لا يصلي في مسجده رفض ذالك وجلس في مسجده يصلي ولم يسلم مسجدة.................................

وهنا تجمعت قبيلة ال بشر على راس ظافر ابن علي ومساعدينه الاقوياء عبدالله ابن باصم وصالح ابن سعادان وطلبوا من وهنا تجمعت قبيلة ال بشر على راس ظافر ابن علي ومساعدينه الاقوياء عبدالله ابن باصم وصالح ابن سعادان ونصحوا صاحبهم عبدالله بن يحي بأن يسلم المسجد ولكن عبدالله بن يحي من صفاته أنه عنيد عندما يرى الرأي الخطأ ورفض تسليم المسجد وقال لهم :

انا مسلم لرب العالمين ومسلم أمري ومفوض أمري إلى الله أن الله بصير بالعباد وأنا متبع لا مبتدع وعلى كتاب دعائم الأسلام وقول النبي فيه صلى الله عليه وآله وسلم أمتثل وارتدع حيث يقول عليه السلام (( صاحب المسجد أحق بمسجده ))
وهذا المسجد في ملكي وبنيته من حقي وأصلي بكم فيه طول دهري فما هو الحدث الذي عملته أو الذنب الذي ارتكبته وأنا أطلب حكم الله في كتابه وسنة رسوله محمد بن عبدالله وهل الشريعه تغيرت والآيات بدلت ؟؟ ولكن لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ... ومن يريد أن يطالبني في مسجدي فأنا أحكم بيني وبينه الشرع وما قرره فأنا أوافق عليه ..............

فقالوا له بالأجماع:
لقد أخطيت وعن الحق ضليت والداعي حسين بن أسماعيل فوق كل ماقلت فهو فوق الكتاب والسنه وانت أمام أمرين
1/ أما أن تقوم بتسليمنا المسجد
2/ وأما نقوم بالبرآءة منك عند الداعي
فقال عبدالله بن يحي لهم : ليس عندي ألا ما قلت لكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي الغد ذهبوا إلى الداعي وقاموا بأعلان البرآءة من عبدالله بن يحي عند الداعي حيث قبلها الداعي وباركها وقد قاموا بدفع حق البرآءة منه عداً ونقداً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد كان لعبدالله بن يحي بزي أسمه شري حيث أنكر ما قامت به قبيلة آل البشر على خاله حيث قام معه هو وأولاده وأخيه صالح الرجال وأولادهم وعندها ضاع بشر في الحال وأن الحبال لا ترتكز أبداً والنار خلفت رماد ولا ننسى أهل قراءة العداد حيث أنهم يخبرون الداعي بأن عبدالله بن يحي مريض من دعاويه به ولم يعد يذوق الأكل أو المنام وهو مع خواله آل الجفر وآل سدران ينقاد وماهي ألا أيام تعد وتمر عليهم حتى يموتوا وإلى جهنم وبئس المصير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن بعد مرور الأيام أنتبهوا آل فايع وكان الذيب نايم أو جايع وأنكروا ماحصل فايع وولده مانع ووقفوا في حيره من ما وقع بين العشيرة وأرادوا أصلاح الأمور ولم شمل الجمهور ولكن طارة الطيور واشتعلت النار في التنور وحط مع الحطب بترول وبارود وعبدالله ابن باصم يسوق وظافر يقود ولكن عبدالله ابن يحي كان ثابت على موقفه وحوله النمور والفهود ولولا خوفهم منه لرجموه بالحيود ودمه عندهم هو ومن في معيته حلال ولا يخافون المعبود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكان عبدالله بن باصم يذهب كل يوم إلى خشيوه ويخبر ويعلم لعلي بن حسين وابن الثور وابن شكوان وابن جخمان أهل الفرح والسرور وما تعمله قبيلة آل بشر في اليوم والليل والساعه ورابط عندهم وترك عمله في الزراعه وحيث انه يأخذ معلوماته من آل حمد بن زيد ومن من ذكرنا أسمائهم أعلاه وخاصةً ممن كان يشرب المداعه وكم غيره وغيره يمشي في هذا الطريق أحد معروف وأحد غير معروف وأحد سره هذا الخبر وأحد راعه وياويلك يامن تتكلم أو تريد الأصلاح لأنه إذا علم بك علي بن حسين وشلته فأنهم سوف يضربونك بغير أذرعهم ويغري عليك أخوانك وقبيلتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اما تهريب الذهب والفضة والنقود من بيت المال ومن نجران الى جهات مختلفة فسوف ننشرهها وما تمت فيه من اسرار خطيرة في تهريبها واسماء من قاموا بتهريبها والاحداث المثيرة التى صاحبتهاأما تهريب النقود من الذهب والفضه والعمله المحليه الورقيه من نجران إلى اليمن فكانت كما يلي :

كان يوجد في الخزانه ثلاثون صندوق من سبائك الذهب عيار 24 وكل صندوق يحتوي على 45 خمسة وأربعون كيلو ( ومعلومه لتاريخ وبعد حسبه بسيطه وجد أن أجمالي قيمة الذهب حوالي اربعه وثمانون مليون وستمائة ألف ريال ) وكذلك ما يقارب حمل ثلاث قلابيات صغيرة من فرانسي فضه وكذلك يوجد من النقد ثمانيه وتسعون مليون ريال وهو المبلغ الذي قام بتسليمه لهم محسن ابن علي بواقع سندات استلام موقع عليها كلاً من:
الداعي حسين بن اسماعيل (( المستلم ))
محسن ابن علي (( المسلم ))
الحاج غالب الشيباني (( الشاهد ))
ولقد شرحنا في حلقه سابقه أن هذه الأموال قد نقلت من الخزانه التي توجد في خشيوه إلى بيت علي ابن حسين ابن اسماعيل في الجبل حيث قام العامل مختار بحملها بواسطة قلاب الذي يسوقه (( معلومه لتاريخ فأن هذه الأموال التي ذكرت أعلاه ماهي ألا الأموال التي كانت في الخزانه عند استلام الداعي حسين بن اسماعيل الدعوة ولكن بعد نقل الخزانه إلى بيت علي بن حسين فقد تضاعفت تلك الأموال مئات المرات وعليكم أن تتخيلوا منذ عشر سنوات كم هو حجمها الآن ))
وبعد أن وضع علي بن حسين بن اسماعيل يده على الأموال بدأ بتهريبها إلى اليمن حيث كان لعلي بن حسين بن اسماعيل صديق كان يثق فيه وهو علي حسن الأمير (( يمني الجنسيه حيث كان صديقه هذا من اشد المخلصين له وكان أمكر وأخبث من بطانة علي بن حسين في نجران حيث اتفق معه علي بن حسين ابن اسماعيل على تهريب الأموال من نجران إلى اليمن ............................

وقد ساعدهم في تهريب الأموال مركز القفال حيث قاموا بأعطائهم رشوة من المال لتسهيل مرور تهريب الأموال وقد استخدموه لفترة من الزمن ولكن تم تسكير مركز القفال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعدها حول علي بن حسين بن اسماعيل وصديقه علي حسن الأمير إلى استخدام مركز البقع اليمني حيث أنه يتواجد لهم عميل يعمل في مركز البقع وهو مجدي من قبيلة وايله وهو نسيب محمد ابن كردي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي احدى الأيام وفي واحده من عمليات تهريبهم للصناديق اخرجوا خمسة صناديق من سبائك الذهب ووضعوها تحت ملبن من البرسيم على شاص تويوتا وكان يقودها الوايلي نسيب محمد ابن كردي وكان يرافقة علي حسن الأمير وعند توقفه في المركز قدم عليه مفتش الجمارك اليمني وقال له: ما ماذا تحمل معك في سيارتك
فقال له علي حسن الأمير :
مثل ما شفت برسيم ملبن وقام بأعطاء المفتش خمسمائة ريال ((سعودي)) وهنا شك المفتش عندما اعطاه الفلوس حيث أن قيمة الملبن حوالي ثلاثمائة ريال فكيف يعطيه مبلغ وقدره خمسمائة ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندها أمر المفتش بتفتيش السيارة وعندها فضح أمر السيارة حيث وجد عليها صناديق الذهب فذهب وأخبر مدير الجمارك اليمني في البقع وعندها أمر بحجز الصناديق وأجرى اتصال مع مرجعه في صنعاء وماهي ألا ساعات حتى وصلت طائرة خاصة صغيرة من صنعاء إلى البقع حيث حملت الصناديق ومعها مدير جمارك البقع إلى صنعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي صنعاء سلمت الصناديق وقد اعطي مدير جمارك البقع مكافأة وكان نصيبه من الصناديق حوالي خمسة وثلاثون كيلو ذهب ومن بعد أن استلمها قدم على الفور استقالته من عمله وعمل بالتجارة (( أما أهل الثمانيه الأصناف الفقراء والمساكين والعاملين عليها فهم على حالهم لم يتغير ))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

(( معلومة لتاريخ فقد نشرت صحيفة الثورة اليمنية خبر التهريب وجاء فيه الخبر مفصل وكمية الذهب المهربه))

وبعد أن انكشف أمر التهريب من مركز البقع هنا قام علي بن حسين بن اسماعيل يفكر في طريقه أخرى لتخريج وتهريب الأموال من نجران إلى اليمن .....................................

لقد كان لعلي بن حسين بن اسماعيل صديق وهو شيخ ابن شيخ من أهل الفرع وصديق لعلي بن حسن الأمير وكذلك صديق لمدير عام سلاح الحدود ويدعى محمد بن سالم ولد الصقر وأسمه فردان وكان يراجع في جماعته أهل الصوح حيث كان لهم مقررات على سرو نهوقه وكانت عباره عن شعير ومواد غذائية وغيرها وعندها ذهب وأخبر علي بن حسين بن اسماعيل أن الطريقه سهله وميسرة حيث سوف أستخدم ربعي البدو أهل المقررات بحيث يضعون الأموال النقديه والذهب والفضه مع مقرراتهم وسوف يضعونها فوق الحمير والجمال والرجال وبعد أن يتخطوا الحدود نقوم بجمعها في بيتي وعندما تجتمع ما قدره حملة نقوم بأرسالها إلى صنعاء إلى عند الصديق علي حسن الأمير وهذه أسلم طريقه وانجحها على الأطلاق
فقال له علي بن حسين بن اسماعيل رأي سديد وقبلت الشور يا بو صالح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!

وعندها مشت المقررات من المواد الغذائيه الملغمه بالذهب والفضه وعند وصولها إلى المركز كان يوجد في استقبالها الصديق فردان وعندما يقوم فردان بتسهيل أمورها في المركز وتدخل تجد في انتظارها فوق سرو نهوقه صوالين وشيصان تـويـوتـا والرجال سائقي السيارات كانوا يعرفون الأكياس التي بداخلها الذهب والفضه حيث أنها توجد عليها علامات حمراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا غرقت صنعاء بالذهب والفضه والنقود خاصةً العمله فئة خمسمائة ريال سعودي وعندها قام علي بن حسين بن أسماعيل بشراء الأراضي غالية الثمن وفي الأماكن التجاريه الحساسه في صنعاء وأيضاً قام بشراء مزرعه كبير جداً مزروع فيها القات في بيت أنعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وتشارك علي بن حسين بن اسماعيل مع الداؤودي صاحب الذهب والمجوهرات في فتح محلات عديده للمجوهرات في صنعاء ومدن أخرى من اليمن وكان الوسيط في ذلك صديق علي بن حسين بن اسماعيل علي حسن الأمير !!!!!!!!!!!!!!!!
علم أمير المنطقة ومدير سلاح الحدود بخبر تهريب تلك الأموال حيث قام بعض أفراد سلاح الحدود بالبلاغ بعضهم ضد بعض وأخبروا مرجعهم في نجران بما يصير ويحدث وعندها علم وعرف فردان ابن محمد ابن سالم أن امير المنطقه ومدير سلاح الحدود قد علموا بما يقوم به وأن الأمور قد انقلبت ضده فهرب من نجران وجلس في بيته الذي في الفرع ولم يعد حتى الآن وقد كان مع فردان بن محمد أيادي بارزة من قبيلة آل سلامه ابن حسين أهل الكرم والدين وهم لا يعلمون بخطة تهريب الأموال والذهب والفضه بين علي بن حسين بن أسماعيل وأصحابه وكانوا يفكرون أن الداعي هو الذي محول هذه الأموال وأنها بأمره وأن الداعي يعرف بما كان يخرج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لقد ذهب الداعي حسين ابن اسماعيل الى جده للاعلاج وهناك نوم في المستشفى وقت طويل وقد زاره الكثير من ابناء الدعوة وكان يرافقة عدد من ال حمد ابن زيد حيث كانوا يتناوبون على حراسته ومرافقته وكان ولده علي ابن حسين موجودا في نجران ولم يرافق والده حيث كان مشغول في جمع الاموال التى تدفع من ابناء الدعوة من صدقات وزكاة وغيرها وبعد فترة من الزمن قرر علي ابن حسين السفر فكنا معتقدين انه سوف يسافر لكي يرا ويرافق والده الذي منوم في المستشفى ولكننا اصبنا بمفاجئة عندما ذكر لنا علي ابن حسين انه سوف يتوجه الى اليمن لكي يتفقد مشاريعه وامواله وانه مقدم على الزواج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

لقد ذهب علي ابن حسين الى اليمن ووالده الداعي حسين ابن اسماعيل على فراش الموت وعند وصوله تزوج في ليله ولا الف ليله ومن بعد الزواج قبل العزايم حيث عزمة اهل حراز على 14 اربعة عشر خروف وقد احيوا ليلهم بالعب والبرع وغيرها من الالعاب اليمانية ومن بعد ذلك قبل عزومة قبيلة عراس اهل صنعاء حيث عزموه على 12 اثناء عشر خروف وقامت قبيلة عراس الافراح والمغاني والمدح والقصيد والبرع في علي ابن حسين ولكن اهل عراس لم يذكروا في تلك الليله لعلي ابن حسين ما قد واجهو منه حيث انه قد قام بطرد منصوبهم الوجيه وكذلك قام بطرد احمد صالح شعبان وزوجته من بيتهم في حزام خشيوة وكذلك قام بطرد ال مسعد مهدي مسعد واخيه صالح واولاد اخوانهم من الهجرة ومحمد عباس وهبه ابن ثابت وغيرهم وغيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكذلك قبل عزومة اهل العدين المتواجدين في صنعاء حيث اكرموه على 7 سبعة خرفان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك واثناء تواجد علي ابن حسين في صنعاء اليمن قدمت له المساعدات الجزيله لكي تساعده في زواجة الجديد فقد حملوا الضعفاء والمساكين من ابناء المذهب في اليمن حيث صار الغرم على كل شخص 5000 خمسة الاف ريال حتى ان اغلبهم قام با استلافها لكي يقدمها الى علي ابن حسين لكي تساعده في زواجة وقد ابلغ الجميع سرا ان الذي لا يقدم على المساعدة فانه ربما سوف يطرد وهذا ما فهمه زبانية علي ابن حسين في اليمن لناس هناك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد ان انتهاء علي ابن حسين من زواجة ومن العزايم في اليمن توجه الى السعوديه ومن ثم توجه الى جده حيث استقبله ال حمد ابن زيد هناك بالترحيب والتهليل وهناك نشروا واشاعوا خبر الى الشرقيه وينبع ونجران بان ابن داعيكم متزوج وحالت ال حسين اسماعيل الماديه ترحم والخسارة كانت باهضة وعيونهم اليكم ناظرة ولولا ان علي ابن حسين ماكان براكن بكم وكرمكم لم يقدم على الزواج في هذا الوقت العصيب ولهم عليكم حق ولهم عندكم وفي اموالكم لهم نصيب فبادروا بالوصول الى نجران حيث ان جده لم يعد لنا فيها اجتماع وهناك في نجران تجمع الاموال ونشد ظهور الرجال والنساء يدخلون على العروسة يباركون لها ويقدمون لها الهداياء والذهب من الحزام الى الرشرش الى البسه الى الختم والخروص والثياب ومن العطور الغاليه مثل ما قد قدموا الى اخي علي ابن حسين والذي يدعى محسن ابن حسين عندما تزوج قبل عام وتجملوا في داعيكم واولاده والله الله في الرجله والجماله ومن تاخر منكم ربي هانه وهاله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وتعال وشوف ودق البوق واقبلوا كل اهل فروق يصبون من الاوراق الماليه من عشرة وعشرين الف من غير الافراد واهل صدقات السر الذي يعطي بيمينه ولا تعلم شماله حيث ان صدقة السر تطفي غضب الرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا تنافس اولاد الداعي في بناء البيوت وفرشها من الفرش الغالي وشراء السيارات الفاخرة ولكن الفقر فقر القلوب لا يشبعون فينا ولا يروون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عندما خرج صاحبهم المطرود /عبدالله احمد الطيبي لكي يزوج ولده في اليمن اخبر علي ابن حسين اهل طيبة ان لا احد يسلم عليهم او يحظر زواجهم لانه يزوج ولده والداعي مريض وهذا مخالف للقانون ( معلومه لقد تزوج ولد عبدالله الطيبي والداعي في بيته ) اما زواج علي ابن حسين ووالده على فراش الموت وفي المستشفى فلا عليه باس ولا يخالف القانون لان زواج علي ابن حسين يدر عليهم الخير اما زواج اهل طيبه فليس وراءه خير يرجونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعلى ذكر اهل طيبه فقصتهم طويلة ولكن سوف نذكر منها القليل لتذكره فقد كان منهم عبدالله احمد الطيبي واولاده ساكنين في خشيوة وقد قام الداعي حسين ابن الحسن ببناء بيت له وكان رجل متواضع وسجيته معروفه كان رجل بشوش وتقي وعلى ربه يتكي وكان هناك شخص اخر يدعى عبدالله الحسيني حيث كان ساكن في بيت المزرعه جنوبي خشيوة واخر يدعى محمد احمد الطيبي وهم كبار في السن وعليهم اولاد كثيرين وصغار في السن ...........................................

وقد كانوا في وقت الداعي حسين ابن الحسن ساكنين وفي الشرف والعز ما كنين وتربطهم بالداعي حسين ابن اسماعيل قرابه حيث انهم وياه من جد واحد وبلد واحد وهم عيال عم الداعي حسين ابن اسماعيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندما استلم الداعي حسين ابن اسماعيل فرحوا له فرح شديد وكانوا يجتمعون عنده ويهنئون ولهم اولاد متعلمين وكانوا يلقون لقصايد في الداعي ويمدحونه وقد ذكر احد اولادهم في قصيدة له بان محسن ابن علي له عضيد وهنا طاحوا في المحظور بدون ان يعلمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد القاء القصيدة المشؤمة اصدر امر لاهل الخزانة بقطع ارزاقهم وباانهم قوم لا يعبا بهم ويمنعون من الصلاة والقراءة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقد بلغ عبدالله احمد الطيبي بان يسلم بيته وان يخرج الى حيث يشاء وفعلا خرج من بيته خايفا يترقب وقد سلم بيته الى / علي ابن محمد فحثان الربيعي صاحب اسواق الربيعي وقد سلم بيت الحسيني الى /ناصر الهميمي حيث قام بتاجير بيته الذي كان يسكنه بستون الف ريال سنويا وسكن في بيت الحسيني وتم طرد الحسيني مع عبدالله احمد الطيبي اما محمد احمد فقد كان يسكن في بيت من الطين ولن يسكن فيه احدا من السكان الجدد لانه غير صالح لسكن ولكن بعد فترة من الزمن امر عليه علي ابن حسين بان يترك البيت وفعلا تركة وخرج مع اصحابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي الحلقة القادمة سوف نكشف كيف ان الرشوة اصبحت تستخدم في المذهب الشريف ومن حاولوا رشوته ومن كان ورائها وما هي الدوافع لذالك .
كان هناك شخص يدعى صالح عوض عزي الصلول من بيت الصلول وقد حاولنا مع هذا الشخص عدة مرات وكان ساكن شرق مسجد خشيوة وقد حاولنا معه ان يعترف بان النص الذي كتبه وقري علينا في المسجد بانه مزور وغير صحيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد عدة محاولات معه وكان يرفض ذلك قمنا با اغراءه انه في حالة انه يعترف بان النص مزور سوف نطلب الداعي بان يوافق بان يجلس في بيته وان يغدق عليه من المال من بيت المال ولكنه رفض هذا العرض وكان يبكي ويقول والله لن ابيع اخرتي بدنياي ووالله العظيم الروؤف الرحيم اني ما كنت اعلم اسم جد الداعي حسين ابن اسماعيل الا من سيدنا حسين ابن الحسن عندما كان يمليني كتابت النص فخافوا الله واتقوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد تلك المحاولات جاءه الشيخ سلطان ابن سالم ابن منيف ونصحه وقال له:
يا صالح عوض انت رجل كبير والداعي حسين ابن اسماعيل حلف لنا بان النص مزور ومزيف والداعي لا يفجر ولا يظلم ولا يكذب وما راح احد يصدقك يا صالح ورجوع في الحق ولا تمادي في الباطل وان واحد من الشهود ( علي ابن حسين ابن الحسن) قد كذبك وقال :
انه لايعلم عن هذا النص شيئا ولا يعرف عن هذا النص شي .
واما الشاهد الثاني فقد عليه وساطات كثيره وضغوط كبيره بتخليه ينسحب ويعترف بانه لم يشهد على النص وانت ياصالح عوض احسن لك ان تعترف قبل ان تتورط ؟؟؟؟؟ فقال له صالح عوض :
الله عليك المستعان يا سلطان كيف اكذب واورط نفسي والله العظيم البار الكريم ان هذا النص الذي كتبته املاء سيدنا حسين ابن الحسن واني ماكتبت حرف واحد غير ما املاه علي الداعي حسين ابن الحسن من لقفه (لسانه) ..... ....................

وبعد صولات وجولات مع صالح عوض كي يغير كلامه ولكنه كان يرفض ذالك دائما وعندها وعندما اقنعوا منه قاموا بطرده وكتب مع الخارجين ومن بعد طرده رحل ونزل عند ابن سرار في الاثايبه وهو يكبر ويهلل من كثر المحاولات معه ان يلغي مشهده وكتابته بالمال الزايل ولاول مرة في تاريخ الدعوة تستخدم الرشوة لطمس الحقايق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي الحلقة القادمة سوف نكشف عن ماتم عند استدعاء الاطباء من قبل ال مسلم وماذا قالوا لهم وكذلك سوف نكشف ماتم بين موظفين الامارة من الياميه وعلي ابن حسين وما هي الخطة التى تمت بينهم
لقد اتفق علي ابن حسين وشلته بان يرحلون الداعي الى جده لكي ياخذوا عليه فحص شامل مما هو يعاني منه وفعلا تم ترحيل الداعي حسين ابن اسماعيل الى جده وقد ادخل مستشفى بخش حيث تم له فتح ملف في مستشفى بخش وكان حساب علاجة كاملا على حساب ال حسين ابن حمد مسلم ...............................

وبعد ان اخذت علية الفحوصات قام الاطباء المشرفين على الداعي حسين ابن اسماعيل في مستشفى بخش با ابلاغ محمد ابن مسلم بانه يوجد تسوس في راس الداعي وان هذا التسوس مزمن ولا بد من اجراء عملية له ولكن هذة العملية خطيرة جدا حيث ان نسبة نجاحها لا تزيد عن 5% وقد قاموا الاطباء ايضا با ابلاغ محمد ابن مسلم بانة اذا لم تجري له العملية فسوف يعاني من شلل بعد مدة من الزمن ومن بعد ذلك سوف يعاني من ضعف شديد في الذاكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندها اخبر محمد ابن مسلم الاطباء المشرفين على الداعي حسين ابن اسماعيل بان يبقى هذا الامر سرا ولا يبلغون به احدا من الزوار او اي احد جاء لكي يسئل عن حالة الداعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك قام محمد ابن مسلم با ابلاغ علي ابن حسين عن نتيجة الفحوصات التى اجريت لداعي وقد اخبرة ان الاطباء يفضلون اجراء العملية له ولكنها خطيره حيث لا تتعدى نسبة نجاحها عن 5% واذا لم يجري الداعي العملية فانة سوف يعاني فيما بعد من شلل ومن بعد ذلك سوف يعاني من ضعف شديد في الذاكرة وعندما سمع علي ابن حسين بهذا الكلام رفض رفضا شديدا اجراء العملية لوالده الداعي حسين ابن اسماعيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعدها ابلغ علي ابن حسين ال حمد ابن زيد حيث كانوا متواجدين برفقة الداعي في جده بان يبلغون ابناء الدعوة في نجران وينبع والشرقية ومن هو موجدود منهم في مكة والمدينة بان داعيهم مريض وموجود في جده وعليهم بالمبادرة والمساعدة المالية لكي تساعد الداعي في علاجة (( معلومة لتاريخ بان الداعي كان تنويمة وعلاجة في مستشفى بخش على حساب ال مسلم اي انهم متكلفين بجميع مصاريف علاج الداعي كاملة )) وابلاغهم بان يبلغون الناس بان الداعي لدية رغبة في شوف ابناء دعوته وان حضورهم عنده هي غايته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا اشتعلت المكالمات التلفونية وتناقلت الناس الخبر فيما بينهم وما هي الا ساعات حتى حضرت افواج الناس كلا من جهته عبر الجو والبر وعندها قامت العزايم والتبرعات الكثيرة لكي تساعد في مصاريف العلاج وكذلك لتسديد اقامة المرافقين لداعي وقد جمع اكثر من ستمائة الف ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا اكتضت الناس وازدحمت عند العمارة التى كان الداعي ساكن فيها وهي رباط جده حتى انها ازدحمت الشوارع المحيطة بالعماره وكذالك الاحياء المجاورة بسياراتهم مما ادى الى فوضى كبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا تضايق رجال الامن من هذة الفوضى العارمة ووصل الخبر الى وزير الداخلية الامير نايف وعندها طلب من الداعي بان يرحل الى نجران وفعلا عاد الداعي الى نجران اما مرافقية فقد عادوا معه وجيب كل واحد منهم مليان بالفلوس اما حق على ابن حسين فهو محفوظ وفي الشناط مربوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي الا ايام قليلة بعد وصول الداعي الى نجران حتى حضر الية كلا من زيد ابن شويل و ومحمد صالح لسلوم ومانع محمد دوحان وجابر حسن حمد و كانوا جميعا موظفين في امارة نجران في الحقوق الخاصة والحقوق العامة والشئون المحلية ..........................................

كان زيد ابن شويل يدور على اي شى يتهم فيه شرفي ابن جابر ومحسن ابن علي بانهم يريدون الاضرار با الداعي وهنا اخبر زيد ابن شويل اصدقاءة الموظفين معه بان شرفي ابن جابر ومحسن ابن علي قد ابرقوا برقية في الداعي الى وزير الداخلية وقد كانت لعبة لعبها ابن شويل ومن معه بحيث زيفوا برقية باسم الشيخ شرفي ومحسن ابن علي ووضعوا عليها توقيع شرفي ابن جابر من واقع اوراق قديمة عند الامارة موقع عليها الشيخ شرفي ام الختم فكان هناك نسخ من اختام شيوخ الشمل عند ابن دوحان في الشئون المحلية وبعد ان قاموا بتلفيق تلك البرقية قاموا بتصويرها على الة التصوير حتى تطلع وكائنها حقيقيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!

وبعد ان قام زيد ابن شويل ومن معه بتزييف البرقية ذهبوا بها الى علي ابن حسين لكي يطلع عليها وهنا استغل علي ابن حسين هذا الموضوع واخبر شلته بان ينقلوها الى الناس وفعلا عملت ضجة كبيرة في الدعوة واصبحت حديث افواة الناس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!

وهنا قام جابر حسن حمد باابلاغ والده حسن ابن حمد واخيه فيصل فجمعوا ال حسين ابن مانع مثل ال حسين ابن حمد لبرش وال سران وال حسن ابن حمد وغيرهم وذهبوا الى ال جابر ابن حسين ال ابوساق وهنا طلبوا من شرفي ابوساق واخوانه واولادهم بان يتبراءو من ال حسين احمد ولكن رفضوا ال جابر ابن حسين ذالك رفضا قاطعا وعندها قال حسن ابن حمد لشيخ شرفي:
كيف تدافع عن الزنديق ابن الزنديق ( وهو يقصد محسن ابن علي ووالده علي ابن حسين)) .
وهنا عرفت عائلة ال جابر ابن حسين ال ابو ساق بانه لا فائدة من الاخرين وعندها ذهبوا ال حسين ابن حمد لبرش وال سران وال عبد الرحمن وال جابر ابن حمد الى الداعي واعلان البراءة من ال جابر ابن حسين وقد حللوا برائتهم بشي كثير من النقود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا تماسكت عائلة ال جابر ابن حسين ال بوساق وراء الشيخ شرفي ابوساق وعند قدوم اي شخص اليهم بهدف حثهم على البراءة كان جواب الشيخ شرفي لن نقدم على شي يخالف كتاب الله وسنة نبية والذي يطلب مننا ذلك فليس عندنا الا الشريعة نتحاكم بها بيننا وعند سماع هذا الكلام من الشيخ شرفي كانوا الاشخاص يولون الادبار ولا يعودون .
قصة علي ابن عبدالله الوجيه منصوب عراس مع علي ابن حسين وشلته معروفه للجميع وسوف نذكر جزء منها لتذكرة ..............................

لقد ذهبوا المصلين من عراس واشتكوا عند الوجيه مما يلاقونه من نقص كبير من قبل مندوب علي ابن حسين ابن اسماعيل(في مكة) وكان مندوبة مهدي سالم بريص حيث انه نقص عليهم في المسجد الحرام 100 مائة ريال وفي خشيوة 50 خمسون ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكان المشتكين عند المنصوب الوجيه بقيادة اخو محمد المفتي وعندها طمنهم المنصوب وقال لهم :
سوف اراجع الداعي واخبرة وان هذا العمل لا يرضيه ولا يقبلة ..................

ثم كتب المنصوب الى الداعي يشرح فيه بما اشتكوا له فيه المصلين وقد ارسل الخطاب مع نجاب من عنده خاص وامره بان يضع الخطاب في يد الداعي وعند قدوم المرسول الى الداعي(وكان عنده ابنة علي ) قام با اعطاءه الخطاب ومن ثم قام الداعي با اعطاء الخطاب الى ولده علي ابن حسين وكان المندوب ينتظر الرد وعند ان فرغ علي ابن حسين من قراءة الخطاب قال للمندوب:

قل للوجيه بان الداعي يقول له هو ممنوع من الدخول الى نجران وممنوع من السلام على الداعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك احرموا كل من هو من بيت الوجيه من الصلاة وعلى راسهم محمد عباس الوجيه حيث طرد من الرباط في مكة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذلك وصل المندوب الى اليمن الى المنصوب الوجيه واخبره بما قاله له علي ابن حسين وهنا وعند سماعة الخبر طاح في الفراش مريض حيث انه كبير في السن وايضا منع من العمرة ومن الزيارة ومن الحج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد فترة من الزمن سافرة زوجة الوجيه وابنها محمد الى نجران واتجهوا وقصدوا فاضل صالح فاضل لكي يتوسط لهم عند علي ابن حسين ابن اسماعيل لكي يفك الحصار على المنصوب في اليمن وهنا رحب بهم فاضل واخبرهم بان يبلغون وينصحون الوجيه بان علي ابن حسين الكل في الكل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندها ذهب فاضل الى علي ابن حسين واخبره وطلب منه ان يساعدهم وكان فاضل يحذى بمكانة خاصة عند علي ابن حسين وهنا اعطاة مطلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذلك دخلت زوجة الوجيه وابنها الى علي ابن حسين واخبرهم بانه فك الحصار على والدهم الوجيه وانه انهاء العقوبان علية وانه احسن من شارون الذي لم يفك الحصار على ياسر عرفات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن لا يعرف هذة القصة ما علية الا الذهاب الى اهل عراس او الفتى او فاضل او محمد عباس ويسئلهم وسوف يجد عندهم تفاصيل لم اذكرها هنا وقد اثرت عدم ذكرها لاسباب خاصة جدا احتراما لسمعة المذهب اذا كان هناك أن عبدالكريم ابن جخمان كان له شأن عظيم في بداية الأمر وكان له ولد عم فقير وشايب كبير يدعى سالم بن عبدالكريم آل جخمان وعنده عائلة كبيرة وهو ساكن في المركب في الشرفه وقد كان ماسك له أراضي زراعيه في الوادي وهي مجرى سيل وحافر فيها آبار وواضع فيها مكائن ومعه قطعة أرض فوق الوادي وهي أرض مرتفعة وفي الجهه الجنوبيه منها له بيت ساكن هو وأولاده فيه ...........................................

وفي يوم من الأيام عند أستلام الداعي حسين ابن أسماعيل الرتبة جاؤه الشلة المعروفة وقالوا له :
يا سالم أنت رجل غانم وكبير وشايب وعملك وصلاتك ضعيفه وأنت أخينا وابن عمنا وحنا بك مريفين وعندك بلاد واسعه والداعي فقير وعمره كبير وعياله كثير ونطلب منك أنك تهدي أرض أو بير من عندك للداعي حتى تلقاك في آخرتك ودنياك (( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقال لهم سالم ابن عبدالكريم آل جخمان :
أنا الفقير وأعمل حارس في المدرسة بالأجر اليسير أما الداعي فسوف يعطونه أبناء الدعوة أما أنا فلن يعطيني أحداً وأقربه أنتوا لو أحتاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقالوا له :
الله ألي سوف يعطيك والداعي بيدعي لك وهذا الرجل (( أي الداعي )) ما بعد عرفهنته هو ولا أسرته من قدم فيهم معروف جازوه عليه في عقب العقب إلى عاشر عقب ويدعون له الليل مع النهار ويواسونه ويعطونه ..............................

وهنا وبعد ألحاحهم عليه وافق سالم ابن جخمان أن يعطي للداعي بير من ألي في الوادي فقالوا له :
هذا لن يكون كيف تعطي للداعي بير سوف يأخذها السيل غداً أو بعد غد وعندها ذهبوا إلى جاره عبدالله ابن عومه وأعطوه الخبر وقالوا له :
نريد منك أن تذهب معنا إلى جارك وتدقدق له من أوتارك وتجمع له من أفكارك وقل له الجنة بيمينك والنار خلفك ومن يسارك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندها ذهب أبن عومه أبو ثعيل الكبير وقدهو بالحيل عارف وبصير وقال ابن عومه لسالم ابن جخمان
يا حظك يا سالم لما يجاورك الداعي وربما يسكن عندك ويعلمك ويعلم أولادك وأهل بيتك الصلاة والعبادة والأعمال الخيرية وأنت يا سالم أعطه البير الفوقيه وهو سوف يحفر فيها بير أرتوازيه ويحط عليها مكينة وسوف يملأ خزان بيتك بالمويه كل يوم والضيفان عنده وأنتم جيرانه وين حظكم اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال له سالم ابن جخمان :
إذا الداعي سوف يسكن في الارض سوف أعطيه أياها ولكن أنا أخاف يبيعها وأنشب في جيران ما أريدهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقالوا له :
أن الداعي يشري ولا يبيع ولا عاد تقول شيء ..........

فوافق بعد أن أقنعوه وأعطاء أرضه للداعي وعندها كتبوا عليه كتاب أنه أعطاء ووهب ولا باقي له في الأرض حق ولا طلب ويتصرف فيها الداعي كيفما يشاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وقالوا له أن الداعي حسين ابن اسماعيل سوف يجيك غداً في العصر فحضر له الفاكهه والقهوة وتيسين شوي وحملها قوي وأعطه الأرض واترك منك المنه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قل لهم سالم ابن جخمان :
أنا حاضر ولله وللداعي ناظر ..........................
وفي الغد حضر الداعي ونحن في معيته وآل جخمان وأبن عومه في أنتظاره وهم يطمنون سالم المعطي في الجمالة ويبشرونه ويوصونه في جاره (( معلومه للتاريخ أن الورقه التي حررت على سالم ابن جخمان كانت بتاريخ شوال عام 1414هـ )) ووصل الداعي وقدمت له القهوة والعود والفاكهه والشوي في بيت سالم أبن جخمان ومن بعدها قمنا مع الداعي يتقدمنا سالم ابن جخمان وكان رجل ثقيل وعرج وقلنا له :
الحمد لله .. الله عطاك وقرب منك الفرج ................. وخرجنا ووقفنا عند حدود الأرض ونحن نوريه الأرض العطيه وحدودها من كل جهه واستلمها الداعي وغادر المكان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكان هناك رجلاً في ريعان الشباب في الشرفه ويعمل في الشرطة أحمر اللون طويل اللحيه السوداء أبيض الثياب ويعصب الغترة وكان صديقاً حميماً لعلي بن حسين أسماعيل حيث ما يصبح الصبح ألا قد لعن أبيه لعنتين وهو حمد ابن محمد القنبري ابن زحيفه من آل زمانان حيث وكلة علي ابن حسين على مساواة الأرض وتصليحها ومن ثم يسومها ويبيعها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعندما رأه صاحب الأرض المعطاه (( سالم ابن جخمان )) عرف أنها ورطة حيث وضعوه الواسطة فيها والقنبري قام يساوي الأرض ويعلن أن بير الداعي معروضه للبيع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وقام الناس يسومون الأرض وعندها جن جنون سالم ابن جخمان وذهب إلى الذين توسطوا عنده لأعطاء الداعي الأرض وشرح لهم أنها معروضه للبيع وهذا خلاف ما أتفقوا عليه ..........................
فقالوا المتوسطين له :
لقد اعطيت يا سالم ووهبت ولاعاد تجوز لك هذه الأرض ألا ترجع عليك ميراث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وعندها تركهم سالم ابن جخمان وذهب إلى الداعي وأبلغه إذا كنت راغب في بيع الأرض فأنا سوف أشتريها عند القيمه التي سيمت بها وهل يجوز لي ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال له الداعي :
نعم يجوز لك ذلك والأرض سيمت بمائة وستون ألف ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له سالم ابن جخمان :
والله ما عندي في الوقت الحاضر شيء وأنا فقير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له الداعي :
أذهب إلى علي والثور والصعدي ........................
وفعلاً ذهب سالم ابن جخمان إليهم فقالوا له :
لابد أن تدفع قيمة مقدمة والباقي نكتبه عليك في سند !!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال لهم :
عندي ثلاثين ألف سوف أعطيكم أياها والباقي عندما أحصله سوف أعطيكم أياه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقالوا له :
أعطينا الفلوس غداً ونحن سوف نشوف الداعي ..... والداعي رحمه ينظر بنور الله ولا يضر خلق الله ................................
ومن بعد ذلك ذهب سالم ابن جخمان وراح يجمع في ليله ويومه ويتسلف ويتدين حتى حصل لهم ثلاثون ألف ريال وفي الغد ذهب إليهم وقام بأعطائهم الفلوس وعندما أخذوا الفلوس قالوا له :
أن الداعي قد أعطاك مهلة شهرين ذو القعدة و ذوالحجة وفي يوم 1/1/1417هـ تحضر المبلغ كامل ونحن سوف نكتبها عندك على أنها قرض فخرج سالم ابن جخمان من عندهم متذمر من كلامهم وأخبر الداعي بما قالوه وكثر من الترجي والترحم عند الداعي فتكلم عليه الداعي وقال له :
ليس عندي ألا ماقالوه لك وأنا عمدتهم بذلك تريد ولا اذهب ووجهك قبيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومن بعد ذلك قبل بالأمر الواقع وكتبوا عليه سند هذه صيغته
نعم أنا سالم ابن عبدالكريم ابن ناصر جخمان آل منصور بأن عندي ولازم ذمتي للوالد حسين ابن اسماعيل المكرمي مبلغ وقدره 130000 مائة وثلاثون ألف قرضه حسنه أقوم بدفعها في يوم 1/1/1417هـ بدون تأخير ولا مماطلة وعليه أوقع المقر بما فيه والشاهد الحاج مهدي علي الثور أما الشاهد الثاني فقد نسيت أسمه كتب وشهد محمد مانع حمد الصعدي ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعدها استلم سالم بن جخمان السند وفي الموعد المحدد أي بعد شهرين جمع وحصل 60000 ستون ألف ريال وذهب بها إلى الداعي ولكن الداعي هدده وتوعده وأعطاه عشرون يوماً مهله أضافيه لكي يحضر ما تبقى في ذمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟‍‍‍‍؟؟؟
وعندها خرج سالم ابن جخمان وهو يسب الواسطة ويدعي عليهم وهو رجل أمي لا يقرأ ولا يكتب وقال كيف أشتري منهم ويكتبون علي سند قرض هل هذا دين ولا يقين ..........................
وأطلب من كل شخص قرأ هذه الحلقه أن يسأل كلاً من :
برجس ولد سالم ابن جخمان
آل جخمان جميع
وآل منصور
وولده مفرج بن سالم جخمان ونسيبه محمد ابن شت الغباري وعبدالله ابن عومه وسلطان ابن سالم ابن منيف .....................
وهذه القصه مفهومه ومعلومه وليست بصعبه على من أشترى الأراضي بالملايين في العريسه وباعها بالملايين وشهودها شهود زور يشهدون والمزكيه عند القضاه يحلفونهم ويحلفون عند الشراء والبيع أن البائع أستافئ عداً ونقداً وهو لا شاف ولا نظر وأصبحت شهادة الزور عند علي وشلته جائزة وتسبح لها الملائكة ويضحكون ويتحدثون ويشجعون لمن مثلهم يعملون إذا الداعي راض عنكم فلا تخافون ولا تهابون ويا حمران العيون أنصروا الداعي وولده بالكذب والحلف وشهاداة الزور وأنتم مأجورين على فعلكم هذا وتعال شف يا أبن الثور وابن عومه وابن جخمان ذكاء أبو منصور (( علي بن حسين ابن أسماعيل )) في هذة الحلقة اقوم بنشر النص الذي قري علينا بعد انتقال سيدنا حسين ابن الحسن قدس الله روحة وللمعلومية فانه قد كتب هذا النص في عام 1404هـ وهو في صحة جيدة وسوف تجدون وبخط يده في اسفل النص (( قاله واملاه الحقير الى الله حسين ابن الحسن ))

وهذا يدمغ قول من يقول ان هذا النص مزور او مزيف وقد قمت با انزاله حتى تلجم من يشكك في هذا النص العظيم وللمعلوميه هذا هو النص الذي ارسله سيدنا حسين ابن اسماعيل الى كافة جزر الدعوة في بقاع الارض
كان هناك شخص من اهل عراس يدعى /محمد الفتي وهو متزوج من دولة مصر وكان رجل غيور على لهله ودينه ان ذاك وكان ساكن في خشيوة فخاف على اهله من علي ابن حسين وعندها رحل وشد وحل في المراطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد فترة من الزمن تقدم الى بنته محمد حسين ابن الحيسي ال عباس وتزوجها وكان ابن الحيسي عنده زوجتان من قبل وعندما تزوج ابن الحيسي ببنت محمد الفتي لم يكتب لهذا الزواج النجاح حيث انها هربت من عند زوجها محمد ابن الحيسي الى بيت والدها محمد الفتي وقد كرهت هذا الزواج وبعد محاولات كثيرة من والدها لارجاعها الا انها كانت تعاود الهروب وهنا فكر محمد الفتي في طلاق ابنته من ابن الحيسي ولكن ابن الحيسي كان يرفض رفضا شديدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا عرف محمد الفتي انه لن يتم طلاق ابنته الا بواسطة علي ابن حسين ابن اسماعيل وفعلا ذهب محمد الفتي الى علي ابن حسين وطلب منه التوسط عند ابن الحيسي لكي يطلق ابنته فقال له علي ابن حسين :

اعطني ستون الف ريال لكي نعطيها ابن حيسي لكي يطلق ابنتك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وذهب محمد الفتي واحضر ستون الف ريال واعطاها لعلي ابن حسين وعندها قام علي ابن حسين باستدعاء ابن حيسي واعطاة عشرون الف ريال وطلب منه ان يطلق بنت محمد الفتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن ابن حيسي رفض ذالك وخرج من عند علي ابن حسين وبعد اربعة ايام استدعاة علي ابن حسين وقال له :
لقد امرنا الداعي بان عليك ان تطلق بنت محمد الفتي ولا تاخذ اي ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا عرف ابن حيسي انه وقع لا محاله وعندها ذهب الى الداعي وقال ابن حيسي : هل امرتني بان اطلق زوجتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال له الداعي :
لا قلت ولا أمرت ومن قال لك هذا الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقال له ابن الحيسي :
أن الذي قال هذا الكلام هو ابنك علي ابن حسين .........................

فقال له الداعي :
ما أمرته ولم أتمر أي أحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فخرج من عندة ابن الحيسي وهو فرحان ومسرور وعندها قام ابن حيسي واخبر الملاء والناس بما قاله الداعي له أمام الجمهور بان علي ابن حسين يكذب وينقل لسان والده الداعي بالكذب والزور ويا ويل علي ابن حسين عندما يأتي ألي أبيه فسوف يعاقبة بما تقول به على لسانه وكان ابن حيسي يعلنها وينشرها بين الناس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن بعد يومين فقط استدعوا ابن حيسي وقالوا له آن الداعي يريدك فذهب له مسرعا وكان فرحان ومسرور بسيارته الى رجلا تحت النصلة وكان يفكر بان الداعي سوف يبلغه بما فعلة مع ولده علي والجزاء الذي عاقبة به نتيجة نقل الكلام على لسان الداعي وعند وصوله وجد أناس كثيرين عند باب الداعي يريدون السلام علية ولكن كان الباب مقفلا والناس تنتظر ان يفتح لهم من قبل احمد القشم وعندما نظر احمد القشم ابن حيسي ادخله الى الداعي...........................................

وعندما وصل ابن حيسي الى عند الداعي سلم علية وقال له الداعي :
آنا الذي أمرت ولدي علي بان يبلغك بان تطلق زوجتك وعليك مراجعة ولدي علي وانهاء الموضوع من قبلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!

وفعلا ذهب محمد حسين ابن حيسي أل عباس إلى عند علي ابن حسين ذليلا خاضع وعليكم ايها النائمون سؤال ابن الحيسي من هذه القصة العجيبة الغريبة وكذلك عليكم سؤال محمد الفتي وعندها سوف تنكشف لكم الحقيقة التى تتهربون منها وكذلك سوف تنكشف لكم مالم أورده في هذه القصة لانه ليس فيه مجالا لنشرها


وفي الحلقة القادمة سوف انشر قصة عبد الكريم ابن جخمان الذي كان في يوم من الأيام فوق سرحا ثم هواء وما فيها من أسرار ومؤامرات التي حيكت ضد الرجل القوي حتى تم الإطاحة به وهناك أسرار لم تنشر او يعلم بها من قبل
ان عبدالكريم ابن منصر ابن جخمان كان رجل ذكي وعارف ومطلع ومحبوب وقد خدم كثيرا وكان يقدرة سيدنا حسين ابن الحسن والمنصوب حسين اسماعيل ومحسن ابن علي وقد اعجبوا به ايضا ال حمد ابن زيد واحمد ناجي الازهري ومن حب ال حمد ابن زيد في الرجل انهم سموا اولادهم بأسم عبدالكريم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن بعد ان تولى الداعي حسين ابن اسماعيل تغير عبدالكريم ابن جخمان مائة وثمانون درجة حيث بدا الغرور يدخلة بعد ما شاهد ان ال حمد ابن زيد قد اغلوا فية بكلامهم المعسول حتى انهم ادخلوا في عقلة انة صاحب رتبة ولكن الذي يعرف عبدالكريم يستغرب منة الانجرار لمثل هذا حيث انة مطلع على الامور وخبير وكيف ينسى خدمته ومعرفته لاقوال المقدس حسين ابن الحسن فيا سبحان الله العظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكما قلنا كان مطلع على الاحداث وكان كل شي بيده عندما تولى الداعي حسين ابن اسماعيل فكان يزف بعبدالله ابن عومه وغيره في تنفيذ مايريد وقد كان يقدم ابن الثور يصلي به وقد اصابه الغرور من دون ان يعلم حيث انه صدق كلام ال حمد ابن زيد وغيرهم كثير بانه اصبح حدا من الحدود اليامية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور السنوات اصبح عبدالكريم داهية من دواهي المذهب هكذا صور له عقلة وقد كان يمشي في الخط المرسوم له الا انه في يوم من الايام نسى نفسة وخرج عن الطريق الذي كان يفضلة ويحبة علي ابن حسين وهنا وقع الرجل من دون ان يحسب حسابة وهو الرجل الذكي كما قلنا فالذين زفوه وهللوا له ورفعوة الى النجوم هم من قاموا برجمة من اعلى نجم هم وضعوة فية الى اسفل حفرة في الارض فسبحان الله كما تدين تدان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اما كيف فعلوا ذلك بالرجل المخلص فقد بناء له بيت في حي فواز وحضر من كانوا يعزفون له ويلحنون فقد حضر اناس كثير من كل الاجناس وكان من ضمنهم ال حمد ابن زيد والازهري ومحمد حاتم ال هتيلة واخية ومحمد علي مصلوم ال سوار وعبد الله ابن بوتيه وال زباره بغرض مساعدته في البناء وقد حثوة وشجعوة على ان يبني له مسجد كبير وضيافة كبيرة وقد قام الحاضرون بتقديم مساعدة مالية كبيرة وايضا ساهم معهم عبدالله ابن عومه واخوانه وسالم ابن عفيش وربعة حيث كانوا يمهدون له كما افهموا ابن جخمان لرتبة الجديدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد ان استلم عبدالكريم تلك المساعدات قام احمد تركي ال صعب با ابلاغ علي ابن حسين ابن اسماعيل حيث قال له :
ان عبدالكريم ابن جخمان اصبح يدور على الزعامة والناس عنده بازوامل والفرقات والعزايم والولائم واني اخاف الناس يتحولون ويتجهون اليه بدلا منكم .....................................
( معلومة لتاريخ لقد كان بين احمد تركي وال جخمان مضاربة واطلاق نار فيما سبق )

وهنا خافوا ال حسين اسماعيل وقل دخلهم اثناء تلك الايام ومن بعدها استدعاء الداعي عبدالكريم ابن جخمان وقام بطردة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا عاد عبدالكريم حزينا مكسور الخاطر ولزم بيته ولم يفارقة وقل الزول علية وقامت الالسن تطعن فية والناس الذين كانوا يزفونة واعطوة المساعدات هم اول من قام يتكلم علية ويبثون الكلام فية حيث قاموا يقولون بين الناس ان ابن جخمان قد عصى واستكبر على الداعي حسين ابن اسماعيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن بعد مرور الايام ذهب عبدالكريم ابن جخمان الى الداعي وطلب رضاة وفعلا رضي علية الداعي ومن بعدها عاد الى غرفته التى في خشيوة ولكن قطع علية السلام ومنع من المجتمعات والتجمعات والكلام اي اصبح منبوذ خصوصا ممن كانوا بالامس يزفوه فتذكروا يا اولوا الالباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا جار الزمان على ابن جخمان فقد كان علي ابن حسين تلميذة واليوم اصبح التلميذ معلم على معلمة ومفيدة باالامس وقد قام علي ابن حسين با اغراء اصدقاء ابن جخمان باالامس علية وهم ال حمد ابن زيد فقاموا يلعنونه ويسبونه وذهبوا الى الاحوال المدنية لكي يغيروا اسماء ابنائهم الذين سموهم على اسم عبدالكريم وازدات العداوة له وخصوصا من ربعة ال منصور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد فترة من الزمن قام عبدالكريم ابن جخمان بسؤال الداعي عن خليفته وهنا زعل الداعي علية وقام بطردة (( معلومة لتاريخ لقد قام ابن جخمان بسؤال الداعي وذلك لان الداعي قد قال في يوم 18/5/1413 انة سوف يقوم له خليفة )

وبعد فترة من الزمن قاموا البطانة بطلب الداعي بان يرجع ابن جخمان ويرضى عنه وفعلا ارجعة الداعي والبطانة الان تقول ماهو الا رضى من هنا وفوق اي من فوق الحلق وهي عبارتهم المشهورة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واليوم اصبح حال عبدالكريم ابن جخمان مثل حال طبان الاشراف في وسط النخلة ان طلع رموه وان نزل قتلوة ومن قدم المعروف في غير اهلة يجازى كما جيزي جوير ام سالم :
ادخلته بيده ورمحني برجلهي ×××××× وقال اقتلوا عبدالكريم انه ظالم
ساعدته في نص طلب قبل حلهي ××××وجعلته وابنه فوق رؤؤس العوالم
خسران من قدم جميلا لمشاهي ××××× جزاة مطرودا وهو غير سالم
جمعنا لهم المال دقة وجلهي××××××ونحث الملاء يعطون مال وعزايم
وحربنا صناديد القبايل من اجلهي×××× فعيبوني خاين بالجرايم
فيارب خارجنا من الظلم واهلهي ×××× ومن كل كذاب فاجر مخاصم

فسبحان الخالق الذي يغير ولا يتغير ويغير من حال الى حال في طرفة عين هذا هو ابن جخمان اليوم كان حدا من حدود اليامية با الامس واليوم ..............لن اكمل فما عليكم الا الذهاب الى عبدالكريم ابن جخمان وهو سوف يكمل لكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!من منا لا يعرف عبدالله ابن صالح ابن عومه فقد كان عضو فعالا في الاحداث التى حدثت في الدعوه وقد كان يصنف من الحدود الياميه عندما اطلق هذا الشعار الرنان ولكي تتضح الرؤية عن هذا الرجل لا بد ان نتعرض ولو جزء بسيط على دوره في الدعوة من قديم الى ان تم طرده والاحداث التى صاحبت ذالك.........................................

كان عبدالله ابن عومه رجلا خدوم لدعوة منذو امد طويل فقد عاصر الداعي علي ابن حسين وكان عنده من المحبوبين ومن المقربين وكذالك عاصر الداعي حسين ابن الحسن حيث وضعه لكي يفك ويخلص اهل القضايا والاخصام حيث انه معروف عنه الاسلوب الجيد في الاقناع وكذالك معروف عنه الجراءة ومن قصصة المشهورة في وقت الداعي حسين ابن الحسن ان الداعي قد ارسل حوالي عشرون رسول لكي يحلوا قضية اخوانه احسن ابن الحسن وعبدالله ابن الحسن ولكن بائت تلك المحاولات بالفشل وعندها قام الداعي حسين ابن الحسن بتوكيل مهمة الاصلاح بين اخوانه الى عبدالله ابن عومه وهنا طلع ابن عومه بينهم واخذ احسن ابن الحسن يماطل وعندها ذهب الى الداعي وذهب بعده ابن عومه وقال لهم الداعي حسين ابن الحسن :
عساك خلصت بينهم
فقال ابن عومه :
الحق معروف والذي بينهم مايكلف ساعتين من الوقت الا وهم منتهين اذا انت بترد المخطي للحق .................................................. .
فقال له الداعي حسين ابن الحسن:
انت علمني من المخطي واجعله يمشي تحت الحق وهو ما يشوف الطريق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له ابن عومه :
هذا الذي يجلس بجانبك اي احسن ابن الحسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنا هدد الداعي اخيه احسن وتوعده وامره ان يخرج مع ابن عومه الى اخيه عبدالله وان يخلصهم ابن عومه وفعلا تم الصلاح بينهم وغيرها كثير وهذا كان في وقت الداعي حسين ابن الحسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكان صديق حميم للمنصوب حسين ابن اسماعيل يعطيه ويواسية وقد سافر به يعالجة في البحرين عند الدكتور عبدالرحمن الشافعي وايضا سافر به الى جده لعلاجة في مستشفى الحرس الوطني حيث حصل له ابن عومه امر علاج من متعب ابن عبدالله بواسطة فارس محمد فريك الصقور وكان المنصوب حسين ابن اسماعيل يوصي عياله واهله في ابن عومه اذا مات قبل ان يجازية على اعماله وخدماته معه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكان محسن ابن علي عندما استلم يقدرة ويشجعة على عمله ويتشكر منه وكذالك كان الجمالي وعبدالله محمد يحبونه ويقدرونه وقد خرج مع الجمالي في عدة لجان اصلاح بين الناس ويحتفظ الى الان بااوراق المخاليص التى طلع فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا كان قصة ابن عومه في حياة الداعي حسين ابن الحسن .........................

عندما توالى الداعي حسين ابن اسماعيل الرتبة كان ابن عومه له عضد وزند وكما ذكرنا في المقدمة كان له دورا ليس بالبسيط فيما جرى عندما تولى الداعي حسين ابن اسماعيل فقد كان ممن يحثون الناس على البراءات وسب وشتم محسن ابن علي وقد اعترف عبدالله ابن عومه بانه سعى في ذالك عندما راى الداعي راضي عن تلك الاعمال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واستمر عبدالله ابن عومه على ذالك الى ان جاء اخر عام 1416 وبدايت عام 1417 حيث حضر لدية المهاجرين والساكنين في خشيوة وخاصة من قبيلة عراس واهل العدين وقليل من حراز وشكوا علية ماهو حاصل في مركز الدعوة من الفساد والخراب وهم يقصدون الذي يتم اخر الليل في خشيوة بين علي ابن حسين ابن اسماعيل وبيت فاضل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا صلى ابن عومه صلاة الخيرة وجاءت الخيرة ان يبلغ الداعي بهذا الامر الغير مقبول والذي يتم في مركز الدعوة ومن ولدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفعلا ذهب ابن عومه الى الداعي حسين اسماعيل وابلغة ما يجري من فساد من قبل ولده علي وان الناس بدات تتكلم فيما بينها وفي مركز خشيوة عن ذالك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وخرج ابن عومه من عند الداعي حسين ابن اسماعيل وقد لاحظ تغير لون وجه وحزنة الشديد على ذالك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفي الغد اي في يوم 12/3/1417 حضر لدى ابن عومه مهدي سالم بريص ومعه مهدي راشد عومان وحمد حسين جاعر في غرفته وابلغوة بان الداعي يريده ان يحضر اليه ..............................................
وعندها وفي الحال ذهب عبدالله ابن عومه الى الداعي وكان عنده الحارس احمد محمد القشم وعندها اختصر هو والداعي وطال الجدال والنقاش بينهما في الامر وخرج ابن عومه من عند الداعي وهو مرعوب ودخل على راشد عومان وقال له ابن عومان:
ايش فيك مرعوب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له ابن عومه:
ان الداعي زعلان مني واخبرني
فقال له ابن عومه:
ان الداعي زعلان مني واخبرني ان اغادر خشيوة ولا عاد اصلي !!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال له ابن عومان:
ايش الى صار بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال ابن عومه:
امر بيني وبينه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وغادر ابن عومه خشيوة الى بيته في الشرفه وكان عندهم عزومة وعندها اخبر اهل المسجد انه مريض ولا يقدر على الصلاة اليوم وان يصلون بدونه وفعلا صلوا المغرب والعشاء وبعد الانتهاء من عزومة العشاء جمع ابن عومه اخوانه والاولادهم وكذلك اولاده وابلاغهم ان الداعي قد طرده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا امتلكت الدهشة والاستغراب كل الحاضرين فقد كانوا يظنون ان ابن عومه سوف يكون من اهل المراتب العليا وانه ذو شان عظيم في الدعوة وهو باب الداعي كما يطلقون علية وبكل هذه البساطة يطرد ويطيح حدا من الحدود اليامية وكذلك يقفل باب الداعي وهذه رتبته التى اطلقها عليه الرعاع اثناء عنفوان وسيطرة ابن عومه فيسبحان الله لقد شرب من نفس الكاس التى اسقاها للكثيرين من المومنين المتقين وهاهو ابن عومه بدا يتجرع ويحصد ما زرعته يداه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقالوا له :
وماذا صار وما هو سبب طردك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فقال لهم :
فقال لهم ليس عندي اي كلام غير هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقالوا له:
اذا نسري الى الداعي الان نحن وانت ...............
فقال لهم:
انا ممنوع من الدخول الى خشيوة وانتم تصرفوا ؟؟؟؟؟؟

وفعلا وبعد صلاة الفجر اتجهوا الى الداعي وانبطحوا بين يديه وطلبوه !!!!!!!!!!!!
فقال لهم الداعي :
هل اخبركم ابن عومه بما صار !!!!!!!!!!!!!!!!!
فقالوا له :
لم يخبرنا با اي شي غير انك قد قمت بطردة .........وهنا قام الداعي واخبرهم بما صار من ابن عومه وانه اتهم ولده علي بتردد على بيت فاضل في غيابه وان ولدي علي قد فتح باب في شمال خشيوة من اجل ذالك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومن ثم اخبرهم الداعي بانه سمح ابن عومه وابلغهم بان يخبرون ابن عومه بان يسرح في الصباح الى غرفته ويمارس اعمالة المعتادة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفعلا وفي الصباح ذهب ابن عومه الى غرفته في خشيوة ولكنة بدا ينكر الوضع حيث هرب من عنده المهاجرين ( ولتاريخ فان المهاجرين هم من ابلغ ابن عومه بما يجري بين علي ابن حسين وبيت فاضل واليوم هاهم يتنصلون منه وهذا يدل على نفاقهم وانهم عبادة فلوس واموال وهم مهاجرين الى الاموال وليس مهاجرين الى العلم والى الله فسبحان الخالق الذي يكشف بعضهم ببعض ))
حيث هرب من عند ابن عومه المهاجرين والتفوا حول علي ابن حسين الذي تكلموا فيه وفي ظهره يحشون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا انتشر خبر ابن عومه (باب الدعي) وفرحوا الشامتين الذين كانوا باالامس يقبلون ويحبون يده والذين رفعوه في يوم من الايام على الاكتاف والذين اطلقوا علية لقبين انه اصبح حدا من الحدود اليامية وانه اصبح باب الداعي ففرح ال حمد ابن زيد ومن معهم من الشامتين واغروا علي ابن حسين علية بان يتركة وكذالك قاموا بغراء اخية احمد واخوانه علية وصارت الامور عكسية بانسبة الى ابن عومه (( لتاريخ لقد تجرع عبدالله ابن عومه الندم والحسرة مما عمل من التشجيع على البراءات وقطع الارحام هاهو اليوم يعمل به بما فعل با الامس وتلك الايام نداولها بين الناس فسبحان الله )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد مرور الايام طلب ابن عومه واخوانه معه وذهبوا الى الداعي في بيته في النصلة وهنا قابلوا الداعي وحلف لهم بانه ليس في قلبة اي شي اتجاة عبدالله ابن عومه ولكن امرهم بان يصلي بهم مهدي الملقب بشكوان وفي حالة غيابة يصلي بكم احمد وقال لا ابن عومه البخيت مكفي يا عبدالله ...........................
فقال له عبدالله :
حبا وكرامة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وعندها رجعوا الى بيوتهم وكان هذا بتاريخ 9/4/1418 ...................

وبعد مرور الايام قام شكوان اخو عبدالله ابن عومه يبكي عنده ويقول:
ان بلاك وسبب مشاكلك هو ولد الداعي علي وانا وانت والجماعة سوف نقوم بمنصد له وننصده حتى يعفى عنك فقال له عبدالله ابن عومه :
والله العظيم اني ما انصد علي ابن حسين ولا اجية اذا ما عاد به دين واذا الداعي بيطيع ولده في دعوته فهذا منكر وولده علي لا هو من اهل الدين ولا بمن العارفين وكلا عارف تاريخ علي ابن حسين الاسود !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن بعد مدة من الزمن بعد هذا الكلام ذهبوا ال عومه الى الداعي واخبروة فقال لهم الداعي :
المحق بينكم وانتم الذين شكيتوة وتعالوا عندي انتم وهو ......................

ومن بعد ذالك وصل ال عومه ومعهم اخيهم عبدالله الى عند الداعي وتسامحوا ولا عاد بينهم اي شي ........... وعندها قال الداعي لهم :
ان عبدالله سوف يصلي بكم ويعلمكم وعلى ما كان سابقا !!!!!!!!!!!!!!!!
ففرحوا ال عومه بهذا الكلام وبعدها عزمهم اخيه حسن مدير الخطوط السعودية .................................
وبعد مرور عدة ايام تدخل في المشورة النساء والاطفال واشباههم وقام اخيه احمد واخبر اولاده وبعض من استحوذ عليهم وقال لهم :
بان الداعي ليس راضي على عبدالله وقوموا معه واقعدوا ولا تنون الجماعة عندما يصلي بنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد مرور عدة ايام وفي ليلة 23/12/1420 ادرك عبدالله الوضع وعرف ان من يصلي وراءة ينون صلاتهم فرادى وليس جماعة وبعد صلاة عشاء تلك الليلة خرج عبدالله واخبر اخيه حسن ان يخبر ال عومه انه لن يصلي بهم بعد اليوم وهنا فرح اخيه حسن بهذا الخبر فرحا شديدا وقد كان اخيه احمد يصلي في المسجد بعياله اي كان في المسجد جماعتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذالك اخبر عبدالله الداعي بذالك فا امره بان يصلي في بيته !!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعدها سجن احد اولاد عبدالله ابن عومه بتهمت انه هدد احد المدرسين في مدرسة بئر عسكر وحكم بسته شهور سجن و200 جلدة وعندها ذهب ابن عومه الى محكمة التمييز في الطايف لكي يراجع في ولده واثناء غيابة ظهرت منشورات تسب في الداعي وولده وعندها اتهموا عبدالله ابن عومه بهذه المنشورات وقالوا انه لن ينشر فينا الى هو وبلغ الخبر هذا اخوان ابن عومه وعندها قرروا الذهاب الى الداعي هم واولادهم ونسائهم وبناتهم واعلنوا البراءة منه وهو غائب يراجع في ولده وكان ذالك بتاريخ 5/2/1420 وقد دفعوا ما يلزم من النقود لكي تحلل برائتهم من اخيهم عبدالله ابن عومه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا قام اخوان عبدالله ابن عومه يخبرون العالم والناس بان اخيهم عبدالله قد كفر وعن الطاعة قد خرج وقد تبرينا منه واخبروا قبيلتهم ال حطاب ولكن ال حطاب ترددوا من الاقدام على البراءة ولكن بعد عشرين يوم وبعد ان شب عليهم محمد ابن علي شكوان الملقب با ابن سايره ذهب تسعة منهم على راس عم ابن عومه مهدي صغير ومحمد ابن علي ومحمد ابن سالم وسالم ابن حمد وطلعوا في مجلس الداعي وتبروا امام الناس والمجلس مليان من كل حدبا وصوب (( معلومة لتاريخ سبحان الله كيف انقلب الحال في غمضة عين فا اصبح حال عبدالله ابن عومه من باب لداعي وحدا من حدوده الى حال انه من ارتكب الجرائم بدلا من علي ابن حسين واصبح هو الزاني والملاوط والسارق المارق والكافر والفاجر فسبحان الله ولكن هذا ماجنيته على نفسك يا ابن عومه وقد قمنا بنصحك ولكنك كنت في سكرت الرتب والطمع واذاء المؤمنين المتقين ))

ومن بعد هذة الاحداث ذهب ثلاثة من اولاد ابن عومه الكبار الى الداعي وقالوا له :
نحن اولاد ابن عومه جئناك لكي نتبرا نحن واولدتنا واولادنا ممن نشر هذه النشرة فيك وفي ولدك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذالك حضر عبدالله ابن عومه وولده علي من مكة وكتب خطاب الى الداعي وارسله مع ولده علي وكان ذالك بتاريخ 17/3/1420 وطلب ابن عومه في خطابة بان يسمح له بمقابلته حتى يتفاهم معه من الذي يصير وعند انتهاء الداعي من قراءة الخطاب قال لعلي ابن عبدالله ابن عومه :
لا يجيني والدك واخوانك قد تبراءو من والدك ..................
فقال له ولد ابن عومه:
ان اخواني قد تبراءو من ناشر المنشورات وانا وابي نتبراء من الناشر اذا عاد الحق عندك يقال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وهنا غضب عليه الداعي وطرده من مجلسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذالك كتب ابن عومه خطاب الى قبيلته ال حطاب وارسلة الى عمه مهدي وكان عنده زواج وكان كبير القبيلة محمد ابن عومه موجود وقد اطلعوا على الخطاب الذي جاء فيه ان عبدالله ابن عومه يطلبهم بحق القبيلة او بحق الدين او الشريعة وعرض عليهم بنادق الحق وطلبها منهم والا سوف يشكيهم عند سمو الامير مشعل حتى ياخذ حقه ولكنهم اقروا وبا الاجماع السكوت عنه وانه عندما يراكم قد تركتوه سوف يذهب الى الداعي يرضيه ويعترف بما هو قد سواه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن بعد ذالك ذهب عبدالله ابن عومه الى رجل من بدو قبيلته وهو جابر ابن وعلان واخبره انه باذل الحقوق القبليه مع ربعه في الخطاء وعليهم مقابلته وفعلا ذهب جابر ابن وعلان الى اخوان ابن عومه وقد كانوا مجتمعين على عرس وعندها تفاوض معهم وفي الاخير اقنعوا الوسيط جابر ابن وعلان بوجة نظرهم وذهب ولم يعد الى ابن عومه ويخبره بما صار بينه وبين ربعه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن بعد ذالك جاء مصلحين كثير الى ابن عومه وقالوا له بان الداعي رحمة اذهب له وقل له ان العبد يخطي والسيد يقدي وقدني طالب السموحة منك !!!!!!!!!!!!!!
فقال لهم ابن عومه :
ان قاتل نفسة في النار من اعترف بجرم لم يفعلة فهو قد قتل نفسة انا اعطي الحق لداعي وهو الحكم وقد قال امير المؤمنين ( ما فيه احد جرى له الحق الا ويجري عليه )) وقد لزم الله نفسة الحق في كتابة بقوله ( ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم بان لهم الجنة وعدا عليه حق )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن قال له ابن عومه هذا الكلام هرب منه وقال اتريد ان تشارع الداعي الله اكبر الله اكبر عليك (( معلومة لتاريخ احب ان اذكرهم بقصة امير المؤمنين مع اليهودي الذي اخذ درعه والقصة مشهورة للجميع وخصوصا اصحاب العقول التى لا زالت تفكر)) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفي الاخير وبعد ان قراءتوا قصة ابن عومه وما جرى له اقول لابن عومه كلا يحصد زرعه وانت اليوم تجنية فقد كنت من اكبر من سعى بتفرقة بين ابناء المذهب واتذكرك جيدا عندما كنت تسري الى البيوت وما يصبح الصبح عليها الا واهلها عند الداعي يتبراءون بعد ان تقوم بقناعهم بالحجج الواهية وقد كنت حصانا لعلي ابن حسين في تهييج ابناء الدعوة بعضهم ضد بعض ولكن كان الله لك بالمرصاد فقد شربت من الكاس التى شربتها المؤمنين الغافلين وكم قمت بنصحك الكثير والكثير والكن كنت ممن اعمى الله بصرهم وبصيرتهم والان قد يكون عند الله لك رحمة بان راجعت نفسك مما كنت فية فقد تكون من المحظوظين ولا حول ولا قوة الا بالله واحب ان اذكرك بتالي:
لقد صام وصلى لامر كان يرجوه +++++ فلما قضى لم يصوم او يصلي

وهذا ينطبق على قصة ابن عومه تماما واليوم ابن عومه يقضي حياته بين اليمن والسعوديه ويطلب من كل من اذاهم او لحقهم ان يسمحوه فقد قدم على الشيخ محسن ابن علي وطلب السموحة منه وكذالك قدم على الشيخ شرفي وطلب السموحة منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكي تتطلعوا على الامر واسرار لم اقم بنشرها هنا ما عليكم الا التوجة الى عبدالله ابن عومه ( باب الداعي والحد ((اليامي))((كذبوا والله ويام منهم براء)) سابقا) والمطرود اليوم وكلا يجنى ما غرست يداه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لقد ذكرنا في الحلقة السادسة عشر قصة تهريب النقود والذهب والتى قام بها علي ابن حسين الى اليمن وقد ذكرنا انه وفي احدى تهريباته قد قبض على احداها في منفذ البقع وقد نشرت صحيفة الثورة اليمنية الخبر مفصلا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

وها انا اليوم انشر الخبر كما اوردته صحيفة الثورة اليمنية في يوم الاثنين في 26/10/1418 الموافق 23/2/1998 وقد كانت الكمية المهربة من الذهب 138 كيلو ذهب من عيار 24 واليكم الخبر كما جاء في الصحيفة الثورة اليمنية وهذة الكمية ماهي الا كمية صغيرة جدا مقارنة بما قد تم تهريبة مسبقا وايضا ماتم تهريبة بعد هذة الكمية سواء كانت اموال نقدية او ذهب او فضة وعليكم الرجوع الى الحلقة السادسة عشر حتى تتمكنوا من قراءة ما جاء في تهريب الاموال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكل مشكك او مكذب هذا الخبر ما علية الا الرجوع الى ارشيف صحيفة الثورة اليمنية وسوف يجد الخبر كما نشر ولا حول ولا قوة الا بالله ........................

وما 183 كيلو من الذهب لا تعتبر بشي مما قام علي ابن حسين بتهريبة الى اليمن فقد قام بتهريب عشرات الاضعاف من الكيلوات من الذهب اما الفضة والنقود فهي بمئات الاضعاف ........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فسبحان الله من اين لعلي ابن حسين هذة الاموال انه مجرد تسائل والاجابة عند اولو الالباب حتما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في هذة الحلقة نكشف اموال علي ابن حسين ابن اسماعيل في اليمن وقد ذكرت انه هرب الاموال من نجران الى اليمن وكانت تلك الاموال اما نقدية او ذهب او فضة وبعد ان حول تلك النقود بدا علي ابن حسين بممارسة التجارة في اليمن ووكلائه الذين يديرون تجارته كلا من :

علي حسن عبدالله الامير
محمد حيدر الوزير الحرازي

ومن ضمن ما قام به علي ابن حسين ابن اسماعيل من تجارة في اليمن كاتالي:

شراء عمارة على شارع تعز مكونة من دورين
عمارة مكونة من دورين في حده خلف فندق رمادا
اربعة محلات ذهب في العاصمة صنعاء
خمس اراضي على شوارع رئيسية في صنعاء
وغير ذالك من الاراضي والمزارع وقد اشرت اليها في احدى حلقاتي السابقة

وقد قام علي ابن حسين بشراء ارض وسيارة صالون من المدعو/عبدالله احمد القوطاري ولكن بسند وعقد مزورين اي قام علي ابن حسين ابن اسماعيل بعملية نصب واحتيال على عبدالله احمد القوطاري والذي رفع قضية في المحاكم اليمنية يبلغها بانة تعرض لعملية نصب كبيرة من قبل علي ابن حسين ابن اسماعيل وعند ابلاغ الشرطة اليمنية عن الحادثة بحثت عن علي ابن حسين ووجدته قد غادر اليمن متوجها الى السعودية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مما توجب اصدار مذكرة متابعة وتوقيف لعلي ابن حسين ابن اسماعيل من قبل الانتربول اليمني عن طريق وزارة الخارجية اليمنية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذا هو قرار وزارة الداخلية والتعميم الذي يظهر علي ابن حسين ابن اسماعيل بانة قد قام بالاحتيال والنصب على المدعو عبدالله احمد القوطاري والامر الى الانتربول بمتابعته:


ولكن بعد فترة من الزمن تصرف علي ابن حسين ابن اسماعيل كما هي عادته حيث دفع اموال كثيرة والتى مكنته من الخروج من هذة القضية وقد دفع علي ابن حسين ابن اسماعيل مبلغ مليونين ريال سعودي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الاخوان الاعزاء لقد قدمت هذه الحلقة للاهمية وكذالك لكشف مافي هذه الحلقة من احداث ربما قد تكون غايبة عن الكثيرين او انها حرفت لكي تخدم مصالح معينه لذا سوف اخصص هذه الحلقة عن احداث الفندق والتى وقع فيها وكيف بدات وكيف حدثت والاحداث التى تلت ذالك ...................................

لقد صدر امرا على المستفيدين لا احد يقرا او يقري الا في خشيوة وكذالك ان يضع كل قارىء او مستفيد كتابة عند مفيده ولا يحملة معه كما كان في السابق وفعلا امتثلت الناس لذالك الامر ....................................

وقد كان عند الخياط ثمانية عشر كتاب غير كتبة الخاصة به وقد كان الخياط مشعوذ وهو معروف لنا كلنا حيث جمع المال الكثير غير انه يريد المزيد من الاموال وهنا خطط له من قبل رجال المباحث لكي يوقعوة حيث وصلت اخبار ما يقوم به لهم عن طريق عيونهم المخبرين الذين يظهرون شكلا بانهم من المتعصبين للمذهب ومن المقربين من الدعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا قام رجال المباحث با اغراء الخياط بالمال على ان يعطيهم محوا وحروز مقابل ان يعطوة مبلغ من المال وهو لا يدري بانهم من المباحث وعندها اعطاهم تلك الحروز والمحو وهنا تاكدت المباحث من تقارير مخبريهم وعندها قرروا ان يتم مداهمته في خشيوة ومهم افراد من الهيئه وفعلا دخلو وقبضوا على محمد احمد الخياط العراسي واخذوا الكتب المودعه عنده وكذالك كتبه وقاموا با اخراجة من وسط خشيوة والناس يتفرجون عليه منهم الفارح والشامت (فئة المخبرين) ومنهم الزعلان ولكن حدث اطلاق نار من البدري وهو لا يعلم ماذا حدث او ايش الذي صار حيث انه كان جالس في المسجد وعندما سمع الصوت ارتفع خرج ليرى ماذا يصير وهنا قام بعض من كانوا حضور وبعد ان كان رجال المباحث والهيئة يغادرون المكان صاح فيه الرجال وقالوا له انهم داهموا الخزانه واخذوا الكتب وهنا تشابك مهم وقام با اطلاق النار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد هذة الحادثة اجتمع بعلي ابن حسين كلا من :
احمد تركي
مجموعة من ال حمد ابن زيد على راس ابن بريص وابن مرعي
ومحمد عبدالله مشخص
وقالوا لعلي ابن حسين :
هذه اهانه كبيرة ولم تمر او تحدث في تاريخ الدعوة بان يدخلوا مركز الدعوة وياخذوا الكتب منها هذا امر خطير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(( معلومة لتاريخ هؤلاء هم مستشارين علي ابن حسين ابن اسماعيل وهذه مشورتهم التى كلفت الكثير والكثير ولكن لم العذر حيث لا يوجد بينهم العقال او المشايخ والذين حلوا با ارائهم وبحكمتهم ما هو اصعب من هذا ولكن صار المستشارين هم الانذال والرعاع والاطفال والمجانين ))

وهنا اعطى علي ابن حسين الضوء الاخضر لزبانيته وحشد الناس والهمج والرعاع وعند اجتماعهم غيروا كلامهم واخبروا الناس بان الحكومة سوف تهاجم المركز وسوف تحمل كتبكم وداعيكم احضروا ودافعوا على شرفكم وكتبكم وداعيكم وارسلوا في القرى والبوادي مرسولين يخبرون الضعفاء والمساكين والمغرر بهم واجتمعوا واقاموا على خط الاسفلت المؤدي الى خشيوة ثلاث نقط تفتيش والذي لا يعرفونه يقوموا بضربه واهانته وخصواصا من الاجانب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وانظم اليهم طلاب المدارس وصارت فوضاء وضوضاء وكان من يضنون انهم عقالهم داخل مسجد خشيوة حيث بدات بالخطب الحماسية المهيجة من خلال المكيروفون المسجد ووصلت الوفود الغضبانه من البوادي والقرى واعطيت لهم الحرية وحظروا تجار السلاح والذي ليس عنده سلاح يعطي بطاقته مانع صالح العماري وياخذ سلاح وعدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وحضر حمد ابن حسين جاعر + سلطان ابن سالم ابن منيف +حسين ابن علي ابن نصيب واخية جابر وخلق كثير وكان الاتصال من علي ابن حسين والداعي والموجودين في النصلة يتم من خلال ابن مشخص واحمد تركي والصعدي حيث يخبروهم اول با اول ماذا يحدث وكذالك يرسلون التوجيهات لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي يوم 18/1/1421 جاتهم الاوامر بان يتجهوا الى بيت الامير مشعل ابن سعود وهو ساكن في فندق الهولدي ان وعندها تحركت الجموع في اتجاة الفندق واجتمعوا من غرب الفندق عصرا وتقدم كلا من :
الاخوان سوف اتوقف عن نشر الوثائق والصور التى تبين وتكشف علي ابن حسين وشلتة وذالك نزولا عند رغبة الاخوان الاعزاء الذين راسلوني في الرسائل الخاصة اما من ارسلوا يهددون ويتوعدون فا اقول انكم لن تخيفوا الا انفسكم وان محاولاتكم في جهازي الخاص ومحاولة تدميرة ماهي الا لعب اطفال لا يهمني وانا ما اخاف الا من رب العباد ولا تظنوا انكم بمحاولاتكم سوف توقفوني بل تزيدوا من همتي على الكشف الذي لم ينشر منه الا القليل ولولا طلب اخوان لي اعزاء لكشفت جميع الوثائق والصور المخجلة ولكن سوف نقوم بكشف القشور حتى لا يستغلها من هو متربص بنا ويحاول استغلالها ولكن ان اضطرتني الظروف سوف اكشف عنها وليعذرني اخواني بعد ذالك وفي يوم 18/1/1421 جاتهم الاوامر بان يتجهوا الى بيت الامير مشعل ابن سعود وهو ساكن في فندق الهوليدي ان وعندها تحركت الجموع في اتجاة الفندق واجتمعوا من غرب الفندق عصرا وتقدم كلا من :
سعد ابن عامر واخية حسن
حمد حسين جاعر
سلطان ابن سالم ابن منيف واخية مانع
راشد ابن عفيشة
حسن ابن عكران
احمد ابن عسكر
محمد حمد القحص
محمد ابن فردان
مهدي ابن مبارك ال ذيبان
حسن ابن عسكر

حيث تقدموا بمعروض وفيه شروطهم اول شروطهم اطلاق الخياط والكتب التى كانت معه وكذالك شروط سياسية ودينية وقد تقدموا وطلبوا مقابلة الامير ولكن الامير مشعل رفض مقابلتهم وعندها رجعوا الى الجموع وصلوا المغرب معهم من غرب الفندق وهنا صارت الجموع تهدد وتتوعد وتعالت الصيحات والنعت والشعارات القبلية الرنانة وكان بين الجموع اشخاص تحرضهم وتشجعهم وكان من ضمنهم راشد ابن عفيشة ال منجم وهو المعروف بسوابقة ومنها تمرغة بتراب ويسري الى بيتة ومن شجاعته كان يمشي عريان بدون ثياب ولم يكن مجنون بل من كثر الشراب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!

وبعد صلاة العشاء اتصلوا بالقيادة واخبروها بانهم محاصرين الفندق من كل جانب وان الامير مشعل قد رفض مقابلتهم وان كل شي اصبح الان في قبضت ايدينا وكل الخطوط مقطوعة والحركة شبة متوقفه ما عدا رجالكم المنصورين ينتظرون اوامركم ولشهادة محتسبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا صدرت الاوامر لهم من قبل القائد الخفي علي ابن حسين ابن اسماعيل بان يرمون بطلقات متفرقة على الفندق وان ياخذوا حذرهم بان لا يصيبون احدا وذالك لان الامير مشعل عندما يسمع الطلقات النارية سوف يدعوكم ويقبل شروطكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا اعلن القادة الميدانيين با اطلاق النار حسب الاوامر التى استلموها من قايدهم وبدا اطلاق النار وبكثافة في اتجاة الفندق واثناء استمرار اطلاق النار من الجموع على الفندق حضر شيوخ الشمل ودخلوا الى الفندق وذالك لمقابلة الامير فقد حضر كلا من :
الشيخ حمد ابن احسن ابن منيف وكان معه اخوانة وولده حسن
والشيخ علي ابن جابر ابوساق وكان معه جابر ابن شرفي وولده محمد
وقد حضروا ال نصيب ولكنهم عادوا ولم يدخلوا الفندق وذالك لانهم لم يتمكنو من دخول الفندق وذالك بسبب اطلاق النار الكثيف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعند دخول شيوخ الشمل الفندق عرفوهم الجموع المحاصره للفندق واخبروا قيادتهم بان الشيوخ الاضداد الان مع الامير في الفندق وهذا ما كنا نريدة والمطلوب قتلهم وحرقهم حتى يضيع دمهم في هذا الليل بين الحشود التى مثل السيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهنا صدرت لهم الاوامر من القيادة ان رايكم هذا هو عين الصواب وما شفتوة يصلح فلا عليكم عتاب ولكن لا تظهرونا ولا يعرف لنا اسم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!

وما هي الا دقائق حتى تم تركيز اطلاق النار على الفندق ومن في داخلة والحكومة تتابع هذا الحدث ولم تحرك ساكنا لعل وعسى هذة الجموع تتراجع الى رشدها وكانت الحكومة تنظر بعين العقل والحكمة في تعاملها مع الامور لانها لا تريد السمعة السيئة بين الحاكم والرعية .......................................

وتصدر الاوامر العليا الى الامير مشعل بالصبر لعل وعسى ان تحل الامور ولكن لم يجدي ذالك مع الجموع وهنا صدرت الاوامر الى القوات بتحرك الى الفندق وذالك عند الساعة الحادية عشر مساء والقبض على المتشددين حول الفندق وعدم اطلاق النار على اي فرد من الجموع ومن لاذ بالفرار منهم يترك ولا يطارد .................................................. ..........



وعندها رجع كل من فر وهرب من عند الفندق الى خشيوة وهناك عملوا نقاط تفتيش وطلعوا الجبال المحيطة بخشيوة وقاموا با اطلاق النار على كل من هب ودب وفي اليوم الثالث قام الامير مشعل با استدعاء شيوخ الشمل .................................................. ............


أيها القراء الكرام لقد توقف الكاتب عن إكمال كتابة الحلقات وذلك بعد أن تمت المصالحة مع الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران وذلك بتاريخ يوم الأحد الموافق 1/2/1423هـ
.................................................. .................................................. .................................................. ..........................

فيايام ياسقم الحريب يامن أبيتم أن تخضع رؤوسكم لذل والطغيان يامن سطرتم التاريخ بمجدكم الأبي وببسالتكم الفريدة وقوتكم العنيدة يامن حاربتم الدول وأبيتم الا مارضيتم به حاكما,,,,كيف تملكون رقابكم لسحرة لصوص هدفهم أموالكم التي في جيوبكم وحلالكم المنقول والغير منقول تذهب الى خزينة النصب والاحتيال بدعوى الدعوة ووجوب طاعة الداعي المطلق وهو كذب صراح فالواحد منكم ينام وقد أهكته الديون ولايجد مايسد جوعهة ولا مايقضي به حوائجة وتعيشون في فقر مدقع بسبب ذلك الطفيلي الذي سمن وأنتفخ وعشعش على أموالكم يقسمها بين أترابه من اللصوص المكرمية فهل هذا طاعة لداعي مطلق أم هو القهر والذل والاستعباد من قبل هؤلاء الأوباش,عودوا الى بارئكم والى الدين الحق د
ين التوحيد الذي كان عليه آبائكم وأجدادكم قبل دخول هؤلاء القوارض دياركم وتحريف عقدتكم الصحيحة الصافية الى دينهم الباطني الزائف. هداني الله وأياكم لما يحب ويرضا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

أبوهريرة اليامي.











ENTER][

نزف الجرح
06-03-06, 08:00 PM
نسأل الله أن يهديهم أو أن يريحنا منهم

جزاك الله أخي أبو هريرة اليامي

saleh6004
07-03-06, 01:52 AM
جزاك الله خير يا ابا هريرة اليامي واعانك الله على بيان الحقائق لبني يام

الآلوسي
07-03-06, 08:26 AM
( قرأت ثلثي المقالة ، وبقي ثلثها )

والله مقال رائع !!
و منشور توثيقي خطير !!

هذا المقال يجب أن يحفظ للتاريخ !

ولكن :

1- ما مدى مصداقية هذا المقال ؟

2- من هو كاتب هذا المقال ، وهل هو شخص معروف ؟ وهل هو إسماعيلي أم سني ؟

3- مصادر هذه المعلومات .. كيف وصلت له ( مثلاً : فلم تصوير في شقة جدة ) !

4- يا ليت أخونا أبو هريرة ، يشرح للإخوة بعض المعاني والمصطلحات الواردة في المقالة ، وكذلك يذكر مناصب الأسماء المذكورة ..

لأنني أنا أعرف بعضها ( أو أهم الأسماء ) ..

ولكن كثير من الإخوة لا يعرفونهم ولا يعرفون مناصبهم ..

يعني من هو : حسن بن حسين ، ومحسن ، وعلي بن إسماعيل ، والجبال ، وابن جخمان .. إلخ
وما معنى الحدود .. إلخ


بارك الله فيك أخي أبو هريرة

mohammed_50054
07-03-06, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك أخي ابو هريرة ولكن ودي أسال من هو الآن
إلي ماسك الدعوة يعني من هو الوصي إلي ماسك بيت المال في خشيوه ، تكفى بسرعة علمني نفداه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ،

أبوهريرة اليامي
09-03-06, 09:22 PM
- ما مدى مصداقية هذا المقال ؟
المصداقية ماقاله القوم حيث بينهم الآن ثأرات وأحزاب.

2- من هو كاتب هذا المقال ، وهل هو شخص معروف ؟ وهل هو إسماعيلي أم سني ؟
كاتبه هو الطاووس نعم معروف بمناظراته مع أهل السنة في منتديات الأسماعلية وهو أسماعيلي.
3- مصادر هذه المعلومات .. كيف وصلت له ( مثلاً : فلم تصوير في شقة جدة ) !4-
عن طريق أحد الاسماعليين القريبين من الوصي المكرمي.

يا ليت أخونا أبو
هريرة ، يشرح للإخوة بعض المعاني والمصطلحات الواردة في المقالة ، وكذلك يذكر مناصب الأسماء المذكورة ..
أبشر بلي طلبت.


يعني من هو : حسن بن حسين ، ومحسن ، وعلي بن إسماعيل ، والجبال ، وابن جخمان .. إلخ
وما معنى الحدود .. إلخ
حسن بن حسين ومحسن وعلي بن أسماعيل هؤلاء هم خواص الوصي المكرمي وكاتموا سره,والجبال أحد الاسماعلية المرتزقة وابن جخمان وسلطان ابن منيف وابن شكوان هؤلاء من يام وبن منيف شيخ قبائل جشم من يام,وللأسف مرض المكرمي الخبيث كانت خطة منه لما نفد المال من بيته فأدعى المرض وتمارض وجعل يزبد ويرعد على البعض منهم حتى قدموا أليه الهدايا حتى يتوب عليهم مثل ماعمل مع بن منيف وقصة السوبربان الذي أعطي له عليه من الله مايستحق هذا الطفيلي الذي يتغذا على قوت الضعفاء من بني عمنا وللعلم فأن بن منيف وجماعته يطلبون ثأر دم من المكارمة بسبب 1000رجل منهم من أهل السنة قتلوهم المكارمة بالغدر والخيانة والسحر.



أشكرك أخي ابو هريرة ولكن ودي أسال من هو الآن
إلي ماسك الدعوة يعني من هو الوصي إلي ماسك بيت المال في خشيوه ، تكفى بسرعة علمني نفداه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ،
مرحبا بك جدا يابن عمي ويامحزمي تراحيب المطر ومثل مايقول صبيان يام عند الترحيب بالضيف أرررررررررررحب,
والمكرمي ماسك بيت المال هوعبدالله حسين المكرمي,هذا على حد المعلومات التي أستقصيتها من البعض والعلم عند الله. وأسمحلي نفدا كبدك لأنني أمر بضروف لايعلم بها الا الله ولكن لأجل ربعنا ضحيت بالغالي والنفيس.

فداء الرسول
13-03-06, 04:32 AM
جزاك الله خير ونصرك واعانك على اظهار الحق ليام

أبوهريرة اليامي
14-03-06, 04:05 AM
ويجزاك ربي بمثله مددا أخي فداء الرسول وجمعنا الله مع الرسول صلى الله عليه وسلم في مستقر رحمته.

وليد الحمد
01-03-07, 07:22 PM
الله يجزاك خير على نشر هذي الوثائق


اليس فيهم وفي مثلهم قال تعالى ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله )




يومين جالس اقرا هالعجايب واستغرب ........... يعني تتوقعون ان الداعي ولا ولده مصدقين انه يرى بنور الله وانه معصوم ...!!

أبوهريرة اليامي
03-03-07, 09:40 AM
مرحبا بكم وبردودكم ويأح وليد بل يعتقدون أكثر من ذلك.

يامي حر
22-03-07, 01:17 AM
ياابا هريرة ماانت الا مرتد عن مذهبة وقليل عقيدة والي عقيدته فسله زيك يسوي اكثر من كذا الله لايزيدنا بك لا انت ولا اشكالك من الحقراء

يامي حر
22-03-07, 01:18 AM
اصلا لو انك رجال على رجال اكشف عن هويتك امام الملا ايها الحاقد اللعين

أبوهريرة اليامي
31-03-07, 01:44 AM
لا أقول لك ولأمثالك الا:
(((هداااااااااااكم الله الى الطريق الحق وعقيدة التوحيد))).

ابوزيادسعود
16-07-07, 06:44 PM
ياابا هريرة ماانت الا مرتد عن مذهبة وقليل عقيدة والي عقيدته فسله زيك يسوي اكثر من كذا الله لايزيدنا بك لا انت ولا اشكالك من الحقراء


دائما يكون الصراخ على قدر الألم
اذا انتي صاحب عقيده سليمه دافع عن دينك ايها الحر

ولكن يبدو لي انك من االناس القلائل المستفيدين ماديا من جيوب الضعفاء المساكين الذين صدقوكم



بارك الله في جهودك يا ابا هريره اليامي

أبوهريرة اليامي
30-08-08, 04:13 PM
وفيكم بارك الله وجزاكم الله عن الاسلام خير الجزاء

اسد الدين
03-02-09, 01:57 AM
باااااااااارك الله فيك يابو هريره اليامي

وجزاك الله خير الجزاء

أبوهريرة اليامي
12-02-09, 12:29 AM
وفيكم بارك الله وجزاكم الله عن الاسلام خير الجزاء

M.Noman
23-02-09, 02:38 PM
ما هو تعداد هؤلاء في المملكة

أبوهريرة اليامي
24-02-09, 03:00 AM
تعدادهم ليس بالكثير بالنسبة للشعب السعودي قد يكون 1%

المذنبه
27-02-09, 03:40 AM
اخي حقيقه شعرت بدوار
بارك الله بك

الحقيقه انا لا احبهم ولا اعرف منهم ولا اتشرف ان اعرف عنهم شي ؟؟؟؟؟؟؟
لا يهمني من هو الداعي او غيره
واعجب ممن يقول سيدنا اشد العجب ؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوع تشكر عليه
ولكن حقيقه بالنسبه لى لااحب الحديث عنهم البته

M.Noman
28-02-09, 09:33 PM
تعدادهم ليس بالكثير بالنسبة للشعب السعودي قد يكون 1%
استشف مما قرأت في المنتدى ان هذا النوع من الرافضة اشجع من الاثني عشرية ,,,بمعنى انهم على استعداد لتقبل الحق واتباعة ان تبن لهم عوار معتقدهم وان منهم من يريد الحق وعنادهم اقل من اتباع المعدوم

سهيل البقمي
14-04-09, 07:59 PM
استشف مما قرأت في المنتدى ان هذا النوع من الرافضة اشجع من الاثني عشرية ,,,بمعنى انهم على استعداد لتقبل الحق واتباعة ان تبن لهم عوار معتقدهم وان منهم من يريد الحق وعنادهم اقل من اتباع المعدوم

اخوي من ناحية الشجاعه والكرم والنخوه خذ رجال والله وسبعين نعم بصبيان يام

وخاويت من صبيان يام ولقيت العلوم الطيبه والجزله فيهم وللامانه والله ماشفت

فيهم عيب الا مذهبهم ودينهم هداني الله واياهم لطريق الحق ورضا الله سبحانه وتعالا اللهم امين .

واعوذ بالله من مكرميهم ياهو مبهذلهم بهذله

اخوي أبو هريره جزاك الله كل خير ياصبي يام ورحم والديك وهداهم ورزقكم جميعاً بصحبة خير البريه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
29-04-09, 04:55 PM
أخي أبو هريرة اليامي حفظه الله .. طلبناك هنا حتى تفتح موضوعا في قسم الاقتراحات .. للأهمية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=665557&postcount=1

الصقر الجريح
24-06-09, 01:15 AM
بارك الله فيك أخي ابو هريره اليامي

موضوع رائع وقصص خياليه خرافيه

وهذه الأمور لايعمل بها الا من لحق بركب الجاهليه

السيزر
28-01-12, 04:15 PM
كلام خطير جدا جدا جدا .................... اثاثبت صحته جملة وتفصيل سوف يكون لي نظر في مذهبي ... انتظر شرح أبو هريرة عليه ومن أين أتا به ومن هو كاتبه الأصلي ..... وأنتظر اخواني الاسماعيلية لينفوه ... لأن بعض مافيه صحيح وأعلمه والبعض الاخر سبب لي صداع كبير وتشكيك ...... للأهمية أرجو أن يكوت الكلام صادق وعليه أيمان من الطرفين ...... يرفع للأهميه والله الهادي

كن واقعي
28-01-12, 04:37 PM
كلام خطير جدا جدا جدا .................... اثاثبت صحته جملة وتفصيل سوف يكون لي نظر في مذهبي ... انتظر شرح أبو هريرة عليه ومن أين أتا به ومن هو كاتبه الأصلي ..... وأنتظر اخواني الاسماعيلية لينفوه ... لأن بعض مافيه صحيح وأعلمه والبعض الاخر سبب لي صداع كبير وتشكيك ...... للأهمية أرجو أن يكوت الكلام صادق وعليه أيمان من الطرفين ...... يرفع للأهميه والله الهادي

تو الناس :)

الفاروق اليامي
28-01-12, 07:23 PM
سلمت يمينك ابا هريره وبارك الله فيك ..

ويالله ياكريم انك تفتح على قلوب ربعنا وتحررهم من الي استعبدو اماولهم وانفسهم ..

تكفون يا يام ارفعو انفسكم مما وصلتم له من ذل وهوان بين يدي هؤولاء السحره ..

الحر الاشقر
28-01-12, 07:42 PM
جعني اخذ ضيمك
يأسد من عرين الأسود
ونسأل الله العظيم ان يهدي اسماعيلية نجران للاسلام
ويردهم لحضن الدين الحق واتباعه

السيزر
29-01-12, 01:01 AM
وين ابو هريرة اليامي الموضوع هذا هو بالنسبة تحديد مصير ,,,,, وانتوا يا اخواني الاسماعيلية واخواني الوهابية أنا في ذمتكم لااحد يدلس على كل المواضيع كوم وذا الموضوع كوم لحاله والله يدلني على الهدي القويم

السيزر
29-01-12, 01:07 AM
ما ابغى الا ذالموضوع يابوهريره الله يجعلها في عيالك الا قايل الصدق ونتوا يا خواني أنا في ذمتكم لأنه دخلني الشك

محب السعاده
29-01-12, 01:17 AM
ما ابغى الا ذالموضوع يابوهريره الله يجعلها في عيالك الا قايل الصدق ونتوا يا خواني أنا في ذمتكم لأنه دخلني الشك

ليس بشك يا زميلي بل نور العقل الذي يوفق الله من يستعمله للحق بإذنه

الفاروق اليامي
29-01-12, 03:38 PM
ما ابغى الا ذالموضوع يابوهريره الله يجعلها في عيالك الا قايل الصدق ونتوا يا خواني أنا في ذمتكم لأنه دخلني الشك


اخي السيزر ..

اللهم يارب كل شي وعالم ماكان ومايكون وماتخفي الصدور ..
اسألك يارب أن تكتب لاخي السيزر الهدايه وطريق الخير وان تدله عليه
وان تريه الحق حق وترزقه اتباعه وتريه الباطل باطل وترزقه اجتنابه ..

اللهم آآآمين ..

ارجو من اخوي ابو هريره ان يتجاوب مع السيزر على كل مايريد ..
فوالله لأن يهدي الله بك رجل خير لك من حمر النعم ..:

الغفـاري
30-01-12, 08:18 AM
(ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا).

محب الطيبين
30-01-12, 11:13 AM
(ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا).
فيمن نزلت الآية يازميل؟

الغفـاري
30-01-12, 01:30 PM
في منهم على شاكلتك

محب السعاده
30-01-12, 01:41 PM
في منهم على شاكلتك

وهل دين الله هو إعتقاد الند والمثيل والشريك لله....

هل دين الله إعتقاد أن رسول الله :salat: عبد عند علي رضي الله عنه وارضاه...

هل دين الله التوسل بالله للعقل العاشر ليرفع أمره للإله المنزه عن اسم الله وصفة الله ليثني على الله....

وصدقني ينطبق عليك قول الله تعالى:
{ أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّـهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}﴿فاطر: 8﴾

محب الطيبين
30-01-12, 02:44 PM
في منهم على شاكلتك
ما شاء الله وتعلم مافي القلوب (( أشققت على قلبي )) ومافيه ، عموما ليس بمستغرب !!

الفاروق اليامي
30-01-12, 03:44 PM
(ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا).


لاحول ولاقوة الى بالله ..
بعد هذا كله لازلت اعمى بصر وبصيره ولم تفكر وتنصف نفسك .. بكلمة حق ..

ربما لك نصيب مما يختزله ابن اسماعيل .. في خزائنه من اموال وذهب وفضه ..!!

الغفـاري
31-01-12, 08:20 AM
الآية صريحة وواضحة


فلينظر كل منا فيمن يحارب ليغير دين الله..

ومن هو المحارب

يبدو ان الآية ازعجتكم!

AL-TAMIMI_
31-01-12, 08:27 AM
الآية صريحة وواضحة


فلينظر كل منا فيمن يحارب ليغير دين الله..

ومن هو المحارب

يبدو ان الآية ازعجتكم!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143897

محاور الروافض
01-02-12, 07:09 PM
تاريخ حديث للإسماعيلية ....نشكرك على توضيحه ..وحقائق يعلمها الكثير من الإسماعيلية ولكن الله طبع عل قلوبهم

وماهي النتيجة .........

انظروا إلى الضياع والتيه المشابه لتيه بني إسرائيل ..

تحياتي لك ابا هريرة

أبوهريرة اليامي
07-02-12, 12:27 PM
تفضل يالسيزر:
http://www.alokhdood.com/bbs/showthread.php?t=4610
أتيت بها من فم أتباع مذهبك وأنا لاحاجة لي فيها لأنني عايشتها بدنا وروحا في المحيط الإسماعيلي السليماني ورأيت مايندى له الجبين ولكن أخذتها من قاعدة من فمك أدينك

محب الطيبين
25-02-12, 01:02 PM
اين السيزر

ثابتون
25-02-12, 01:34 PM
ما ابغى الا ذالموضوع يابوهريره الله يجعلها في عيالك الا قايل الصدق ونتوا يا خواني أنا في ذمتكم لأنه دخلني الشك
ورقه ذبلت واصفرت وقريبا ستسقط .

قال تعالى ( اما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وانفسهم في سبيل الله اولائك هم الصادقون )

AL-TAMIMI_
25-02-12, 02:07 PM
ورقه ذبلت واصفرت وقريبا ستسقط .

قال تعالى ( اما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وانفسهم في سبيل الله اولائك هم الصادقون )

هل قرات الاية جيدا ياهذا

الذين امنوا بالله ورسوله وليس بالامام او الداعي

سوال للقارئ الكريم

من الذي نشر الاسلام وجاهد في سبيل لله غير الصديق وعمر وعثمان وعلي طبعا معهم لانهم كلهم كانوا امة واحدة ؟

اين كان الاسماعيلية حينما كان صلاح الدين يفتح بيت المقدس؟

اين كان الاسماعيلية حينما كان المسلمون في عين جالوت بقيادة

الظاهر بيبرس والسلطان ق******** رحمة الله عليهم ؟

اين كان الاسماعيلية حينما فتح محمد الفاتح القسطنطنية ؟

هل هذه الاية تنطبق على اهل السنه والجماعه ام على الاسماعيلية؟

ارجوك ان تقرا جيدا

محب السعاده
25-02-12, 05:44 PM
ورقه ذبلت واصفرت وقريبا ستسقط .

قال تعالى ( اما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وانفسهم في سبيل الله اولائك هم الصادقون )

اولاً تصحيح الآية:

{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّـهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ أُولَـٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ}﴿الحجرات: 15﴾

ثانياً:

عندكم الله الذي تتوسل له بالعقل الأول والمنبعث منه

وكذلك الله الذي تتوسل به للعقل العاشر.....

فمن منهما الذي تؤمن به ومن منهما ارسل محمد بن عبدالله:salat:

محكم عقله
16-03-12, 10:51 PM
وينك يا السيزر .؟؟؟

وينك يا خوي أسال الله ان يفتح على قلبك وان يريك الحق ابلج كالصبح ..... قولوا آمين يا اخوان

يا اخوان ترو الدعوة تحتاج طيب لسان ورحمة بالأخوان اللي يبحثون عن الحق ... تكفون يالاحباب تلطفوا بالقول والدعوة.

يا رب سدد واهدي كل من يبحث عن الحق ... آآآآآمين

تميمي سني
21-03-12, 10:21 AM
الزميل السيزر... هذا الموضوع سبق وقمت بنقله أيضاً من شبكة الأساتذة الإسماعيلي ثم بعد وقت قاموا بحذفه بدون أن يصدر تكذيباً لوقائعه..
وأرجو الله العلي القدير أن يُريك الحق حقاً ويرزقك أتباعه ويُريك الباطل باطلاً ويرزقك اجتنابه..
لقد رزقك الله عقلاً حتى تعمل به لا لتعطله أو تنقاد لغير معصوم.........

موضوع حُذف من منتدى الأساتذة الإسماعيلي!! (http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139920)

محب الطيبين
25-07-12, 04:24 PM
بيض الله وجيهكم يا اخوان واخص ابو هريرة الاخ الفاضل.

جبل فاران
27-07-12, 09:05 PM
هذا الكلام أنت الي كاتبه وملقنه تلقين من رأسك وجاي تفتري على خلق الله بــ كذبك وسم الزعاف الكاذب..ياخي يمكن الي كاتب ذا الكلام حاقد حاسد خبيث وجاي تلصقه هنا ياخي جب لي مصدر ولا دليل ولابرهان صادق ماهو من الشبكه العنكبوتيه كل ماجاء فيها شيء جيت به وتزود عليه من عندك لكي تغلل صدور العرب على أخوتهم المسلمين ..ياخي المكارمه رجال دين ومرجعيه دينيه لنا نحن لانقدسهم ولانسجد لهم ولانركع لهم ..نحن نعبد الله وحده ونشهد بأن نبيه محمد عليه الصلاه والسلام..ياخي الى متى وأنتم أيها القوم تأتون بــ أدله واهيه وليست صادقه ..ياخي أنا عارف مذهبي وعارف وش الي له والي عليه وكلامك عاري من الصحه أتق الله في نفسك اذا أنت تتقيه..ياخي أنتم أشر الخلق على وجهه الأرض لم يسلم منكم مذهب الا وكفرتوه وطرتوه من المله يــ أخواني تحسسوني أنكم شعب الله المختار في أرضه وأنتم موكلين على خلقه ..الله سبحانه هو الذي خلق وهو الذي يدخل اما جنه أو نار.. وأنت بيننا وبينك الله أسأل الله أن يقتص لنا منك في الدنيا والأخره في هذا الشهر الكريم يوم أنت تكذب علينا وتشوهه صورتنا عند الناس ياخي هذا حقدك وهذا بغضك هو الي خلاك تسووي كذااا ..ولكن اليوم دنيا والبكره تحت التراب والأخره هي دار القرار..

رهين الفكر
27-07-12, 10:25 PM
ياخي أنتم أشر الخلق على وجهه الأرض لم يسلم منكم مذهب الا وكفرتوه وطرتوه من المله يــ أخواني تحسسوني أنكم شعب الله المختار في أرضه وأنتم موكلين على خلقه

لا شعب الله المختار ولا شيء آخر

إتبع ما انزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم وإتبع ما جاء عن رسول الله على فهم السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وإتبعهم كما امرك الله فتكون من المسلمين

ولا تطع من يزعم البعض انهم ائمة وما هم بأئمة ولا امرك الله بإتباعهم ولا امرك رسوله

فإن فعلت فتكون على خير إن شاء الله تعالى

مجادل
27-07-12, 11:20 PM
لا شعب الله المختار ولا شيء آخر

إتبع ما انزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم وإتبع ما جاء عن رسول الله على فهم السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وإتبعهم كما امرك الله فتكون من المسلمين

ولا تطع من يزعم البعض انهم ائمة وما هم بأئمة ولا امرك الله بإتباعهم ولا امرك رسوله

فإن فعلت فتكون على خير إن شاء الله تعالى


يا من تتبع ما انزل الله على رسوله

من الذي على حق انت الذي صمت يوم الجمعه ام اخوك الذي في بغداد الذي صام بالسبت

فتى الشرقيه
27-07-12, 11:50 PM
يا من تتبع ما انزل الله على رسوله

من الذي على حق انت الذي صمت يوم الجمعه ام اخوك الذي في بغداد الذي صام بالسبت


دعك من هذا فالصوم لن يضرك صمت اليوم أو أمس
ولكن لماذا تهرب من واقع عقيدتك
وهو الخلاف والإنشقاق في أمرالداعي عندكم ,,,
كما حصل من قبل الخلاف والإنشقاق في أمر الإمام والإمامة ,,, وليس الداعي فقط
[[[ عادة إسماعيليه على مدى التأريخ ,, لا يستطيع الإسماعيلي أن ينكرها ,, بدليل ماحصل بعد إسماعيل بن جعفر ,, وظهور الخلاف من بعده ,,
http://www.dorar.net/book_index/7074

فظهرت الإسماعيليه بالوان وصفات لا تجمعها في أمر الإمام عندكم إلا الإسم العام فقط ,, فظهرت الأغائيه ,, وإنشقت إلى سليمانيه ونزاريه ,,,,, والحسابه تحسب ولن تنتهي ]]]

راقي
31-07-12, 08:45 PM
يا كثر كلامهم .. ويا قل بركته

فتى الشرقيه
09-08-12, 11:14 AM
هم سيعلمون أنهم على ضلال
لو أن أي شيعي ,, والإسماعيلي خاصة
إسأل نفسه في وقت صفاء ذهن
لماذا تكثر الخلافات بين بناء الأئمة
[[ زيد وأخيه محمد ,, إسماعيل وأخيه موسى ]]
لماذا كل فرقة من فرق الشيعه لا تخلوا من الخلافات داخلها
لماذا تكثر الخلافات بين دعاة المذهب الإسماعيلي

لماذا لم نختلف كشيعه على نبوة ورسالة محمد صلى الله علي وسلم

احمدك يا رب
10-08-12, 04:51 PM
نسأل الله أن يهديهم أو أن يريحنا منهم

جزاك الله أخي أبو هريرة اليامي



ما هو الضرر الي جاكم منا عشان تقولون يريحكم منا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فتى الشرقيه
13-08-12, 06:22 PM
ما هو الضرر الي جاكم منا عشان تقولون يريحكم منا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقول لك السبب
هو في تدليسكم وكذبكم على رسول الله صلى الله عليه وسلم
في إتباع العترة
ولتتأكد أنها كذبة لا يمكن أن يقبلها العقل والمنطق الذي تؤمنون به
إسأل نفسك في وقت صفاء ذهن

لماذا تكثر الخلافات بين بناء الأئمة
[[ زيد وأخيه محمد ,, إسماعيل وأخيه موسى ]]
لماذا كل فرقة من فرق الشيعه لا تخلوا من الخلافات داخلها
لماذا تكثر الخلافات بين دعاة المذهب الإسماعيلي

احمدك يا رب
14-08-12, 02:20 AM
أقول لك السبب
هو في تدليسكم وكذبكم على رسول الله صلى الله عليه وسلم
في إتباع العترة
ولتتأكد أنها كذبة لا يمكن أن يقبلها العقل والمنطق الذي تؤمنون به
إسأل نفسك في وقت صفاء ذهن

لماذا تكثر الخلافات بين بناء الأئمة
[[ زيد وأخيه محمد ,, إسماعيل وأخيه موسى ]]
لماذا كل فرقة من فرق الشيعه لا تخلوا من الخلافات داخلها
لماذا تكثر الخلافات بين دعاة المذهب الإسماعيلي


انا سؤالي واضح ما هو الضرر الي تلقيتوه منا حتى يريحكم الله منا ؟؟

هل كتبنا الشركية ومعتقداتنا الكفرية والملحدة هل اجبرناكم ان تدرسوها وتتعلموها ؟؟

اصلا كتبنا ممنوعة هنا

اما عن الخلافات فانت كسني يجب ان لا تتكلم عن الاختلافات

اما الاختلاف بين ا ابناء الائمة والدعاة ليس عيبا فيهم , والذنب على من يخرج عن طريق الحق

فهابيل وقابيل اختلفو , واجرم قابيل حسدا وقتل اخوه , فهل تضم الخطا لادم وهابيل عليه السلام ؟

وكذلك ابن نوح عليه السلام وزوجته كانو مخالفين وكذلك ابو ابراهيم عليه السلام


واصلا كلامك رد عليك , فنحن نتبع طريق واحد ومن يخالف الطريق يخرج عن دائرة الحق

اما انتم فمذاهب عدة وفتاوى متناقضة واختلافة على كل شيئ ( لاحظ كل شيئ) ومع ذلك تعتبر اجتهادات لكل شخص اجره في الاجتهاد

فتى الشرقيه
17-08-12, 08:32 PM
انا سؤالي واضح ما هو الضرر الي تلقيتوه منا حتى يريحكم الله منا ؟؟

هل كتبنا الشركية ومعتقداتنا الكفرية والملحدة هل اجبرناكم ان تدرسوها وتتعلموها ؟؟

اصلا كتبنا ممنوعة هنا

اما عن الخلافات فانت كسني يجب ان لا تتكلم عن الاختلافات

اما الاختلاف بين ا ابناء الائمة والدعاة ليس عيبا فيهم , والذنب على من يخرج عن طريق الحق

فهابيل وقابيل اختلفو , واجرم قابيل حسدا وقتل اخوه , فهل تضم الخطا لادم وهابيل عليه السلام ؟

وكذلك ابن نوح عليه السلام وزوجته كانو مخالفين وكذلك ابو ابراهيم عليه السلام


واصلا كلامك رد عليك , فنحن نتبع طريق واحد ومن يخالف الطريق يخرج عن دائرة الحق

اما انتم فمذاهب عدة وفتاوى متناقضة واختلافة على كل شيئ ( لاحظ كل شيئ) ومع ذلك تعتبر اجتهادات لكل شخص اجره في الاجتهاد

الضرر هو على الدين الإسلامي
فالحمد لله الله أنزل الدين واضحا وصريحا
وأرسل نبيه ظاهرا وصريحا
ونزل الكتاب الكريم واضحا وصريحا

ولكن من لا يتبعون الرسول صلى الله عليه وسلم
تجدهم يتبعون أهوائهم [[[[[ ويسترون عيوبهم ,,,, بالتخفي والستر كما هو واضح جدا جدا عند الإسماعيلية (( الإمام مستور ,,, العقيدة مستوره ,, الكتب مستوره )) فمن أين تعرف الحقيقة وألمور مستورة خفيه ]]]]]


ولتعلم الضرر
هو في إدعاء كل من شاء بما شاء

فهذا يدعي لنفسه الإمامة
وهذا أخيه يكذبه ويدعي لنفسه الإمامة

وحتى يثبت هذا الإمام أنه مختلف عن أخيه
تجده يخالفه في القرآن ,,,, يخالفه في العبادة

فضاع متبعوهم وهم يدعون أنهم يتبعون الإسلام الحق