المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار احتلال العراق


الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

المنهج
07-04-03, 06:49 PM
بارك الله بشيخنا...


أخي الحبيب من بني خالد تلك القبيلة العريقة في منطقة الأحساء..حياك الله..

لعلك أغفلت إخواننا الأنصار في كردستان ...
وهذا رابط نافع..

http://www.ayobi.com/index.php

ابو عبدالرحمن السلفي
07-04-03, 09:47 PM
احد العلوج يفتش امرأة عراقية

[ IMG]http://ahsaweb.net/vb/attachment.php?postid=169350[/IMG]

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/fahad21_VfA3Gi.jpg

الباسم2002
08-04-03, 12:03 AM
الاخ / بايعها

والله ان القلب ليحزن .................

والعين لتدمع.................

مما وصل اليه حالنا..........

والله رايت لقطة في CN

عندما دخلوا هولاء العلوج احد البيوت على اطراف بغداد..........

واخرجوا اهل البيت الرجل واهله ...........

واقسم بالله انه منظر لايسر مسلم ابدا ............

الام واحدى بناتها رافعتين ايدهن والدموع تنسكب غزيرة من عيونهن ......

واطفال لم يصلوا العاشرة رافعين ايديهم والدموع في اعيونهم والخوف ظاهرا

من اعينهم ..............

ذل ومهانة مابعده ذل ................

والمعتصم يسير جيشا جرارا من اجل امرأة قالت ( وامعتصماه )

فهل تجد نساء العراق معتصم اخر .

لا اعتقد ذلك .

ولكن

نقول

اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم .
ـــــــــــــ

المجاهده 201
08-04-03, 12:15 AM
اين هم مؤيدوا الحرب من المسلمين ليروا حقيقة تلك الحرب

الا لعنه الله على الظالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل ..



جزيت خيرا اخي الكريم ..فوالله زدتنا هما على همنا والله المستعان

المجاهده 201
08-04-03, 12:30 AM
آآه

حسرة بالقلب ..... والى الله المشتكى ....

نداء لبنان
08-04-03, 01:27 AM
و على فرضية ان الشيعة هم اغلبية في العراق فلا أظن ان لهم سوى حذاء جندي أميركي يغطون فيه و يمارسون فيه متعتهم و تقيتهم و مبروك عليهم عمالتهم و ارتهانهم للكفرة سلفا.

حسبي الله
08-04-03, 01:57 AM
كاتب الرسالة الأصلية : خـالد
آآه

حسرة بالقلب ..... والى الله المشتكى ....

ابو عبدالرحمن السلفي
08-04-03, 10:55 AM
المزيد من صور الذل والعار

http://us.news2.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20030401/capt.1049220054.iraq_war_us_military_xjmb102.jpg

http://alintisar.net/iraqiwoman.JPG


لمثل هذا يذوب القلب من كمد ***** إن كان في القلب إسلام وإيمان

ابو عبدالرحمن السلفي
08-04-03, 11:08 AM
##################

مسحت الصورة ... لما فيها من كشف لعوررات االرجال ؟؟

المشرف خالد

صوره لجنود بريطانيين يستحمون عراه في البصره في العراق


(((((((((((((((

إلحقوا...واإسلاماه..جنود التخالف يغتصبون أخت لنا عراقية في البصرة !!


ذكر لي شخص يعمل في محطة تلفزيون وإذاعة عربية في الرياض أن أحد شهود العيان من مراسلي تلك المحطة الإذاعية / ال تلفزيونية العربية رفض أن أذكر لكم إسمه ومحطته ( في إتصال هاتفي من جنوب العراق قبل ثلاثة ايام لأحد أصدقائه في المحطة .. ورفضت المحطة الحديث عن هذا الخبر ولا حتى ذكره ... ) أنه شاهد رجل عراقي يبكي بشدّة ويولول وسأله لماذا تبكي ... ؟ قال أن جنود من الفرقة البريطانية في ثكنة عسكرية صغيرة وبجوارهم دبابة ناقلة جنود مدرّعة مفتوحة من أحد الجوانب ويستخدمونها كغرفة و يحرسون أحد المداخل إلى البصرة وقد رأي أن هؤلاء الجنود يمنعونه من تجاوز النقطة وأشهروا عليه السلاح ( وهم يقتلون أي شخص لإعتقادهم انه سيقوم بعملية إنتحارية ) فعاد من حيث أتى ثم راقبهم ليعلم لماذا يمنعونه من التجاوز ... فشاهد أحدهم يخرج ويدخل زميله والثلاثة الآخرين يحرسون ويتلفّتون .. ثم بعد دقائق خرج من تلك الغرفة وهو يسحب فتاة عراقية ويركلها وهربت وهي تبكي وتغطي وجهها بيديها وتصرخ وتتعثّر في مشيتها .. ...
... ويذكر أحد الثقات أن أحد المشائخ بالرياض جاءه أخبار ثابتة بأن جنود التحالف يغتصبون النساء الأن وأن هناك فوضى ونهب وقتل وإنتقامات بين أهالي البصرة سواء من الرافضة او غيرهم او فيما بينهم ..

وأكد مراسل إم بي سي الإذاعية السيد زيتوني الذي يتحدّث من البصرة أمس عن حالات النهب والفوضى الأمنية بالبصرة وأنه يحذّر من إنتهاكات إنسانية إذا لم يتم السيطرة على الوضع أمنياً ... وقد تحدّث أمس عن وجود نهب لجامعة البصرة حيث يقف وجرائم وحرائق وسرقات ..

أكثروا من الدعاء بأن يحفظ الله أعراض أخواتنا العراقيات .. وأن يسلّط جنداً من جنده على كلاب القوات الصليبية ..

النعمان
08-04-03, 03:16 PM
جزاك الله خيرا

أبو البراء النجدي
08-04-03, 04:41 PM
مفكرة الإسلام : فجر الكاتب المصري مصطفى بكري قضية كبرى من حيث لا يقصد بالكشف عن علاقة الحرب الدائرة اليوم في العراق بالحديث الصحيح الذي تناول قضية جبل الذهب الذي ينحسر عنه الفرات ويتقاتل عليه الناس في مقتلة عظيمة آخر الزمان , فقد كتب بكري يقول : 'يري تيار بوش [الديني] أن الدول العربية هي التي تشكل الخطر الأكبر علي إسرائيل وأنها هي التي عمل علي إضعافها سياسيا وعسكريا ودينيا.
ويقول أنصار التيار إن العراق احتلت جزءا كبيرا في كتب الميسوديت [الطائفة الدينية البروتستانية التي يدين بوش بمعتقداتها] ، وأن المسيح مثل الذهب النقي الخالص، وأن هذا الذهب يجب أن يحيط به عند ظهوره لهذا العالم وبكميات ضخمة، وأن تكون له مناطق، وممرات يسير فيها ذهبا نقيا خالصا وأن هذا الذهب لابد أن يأتي من احدي الدول القريبة من أورشليم.
وتعتقد هذه الطائفة أن الذهب وضع في هذه الدولة لأنه يجب أن يكون هناك اقتتال عنيف علي هذا الذهب، وأن هذا الذهب لن يتم الحصول عليه إلا بصعوبة بالغة وبعد فترات طويلة من الاقتتال العنيف مع أصحاب هذا الذهب.
وتري كتبهم أيضا أن هذا الذهب الذي هو ذو مواصفات معينة لن يوجد في أي دولة مسيحية ولكن سيوجد في دولة يدين أهلها بالإسلام، وأن خصائص هذه الدولة تنطبق علي العراق، وأن جبل الذهب مازال موجودا داخل العراق حتى وإن لم يتم اكتشافه بعد.
إن هذا الكلام ليس مجرد خيال ولكنه ادعاءات يؤمن بها بوش وغيره من طائفة الميسوديت ولذلك فإن بوش ، وفق المعلومات، دائما ما كان يوجه قادة البنتاجون بأن تهتم الأقمار الصناعية الأمريكية بتصوير الجبال العراقية الأمريكية وتكبير هذه الصور.
ووفقا للمعلومات فإن أكثر ما تم تصويره في داخل العراق في الأشهر الأخيرة هو الجبال العراقية، بل إن بعض الطائرات الأمريكية بدون طيار ترصد هذه الجبال، ويتم تحليل هذه الصور بواسطة علماء متخصصين في الجيولوجيا والطبيعة بل وإن هؤلاء العلماء سيتم نقلهم للإقامة الدائمة في العراق إذا ما تمكنت أمريكا من الانتصار علي العراق. وستكون مهمة هؤلاء البحث عن جبل الذهب العراقي والذي في حال اكتشافهم له سيتم نثره في داخل الهيكل الذي سيمهد بقوة لظهور المسيح.
وتقول كتب التيار التجديدي للميسوديت إن العراقيين إذا نجحوا أولا في السيطرة علي الذهب وما يرتبط به من جبل الذهب فإنهم قد يسيطرون علي كل المنطقة وأنهم سيدفعون في اتجاه الحرب مع اسرائيل وأن العراقيين سينتصرون علي إسرائيل في هذه الحرب بل وسيزيلون هذه الدولة من الوجود وأنهم سيطورون المسجد الأقصي بدلا من هدمه، وعندما يصل بهم الأمر إلي هذا الحد فإن ذلك يعني عدم ظهور المسيح وتأخيره إلي مئات الأعوام الأخري حتي يتحقق الانتصار من جديد للعالم المسيحي اليهودي المشترك.
ويري ُورُ بوش أن العالم الآن مهيأ للإنقضاض علي العراق قبل أن تستفحل قوته من جديد، ولذلك فإن أحد الأغراض المهمة لهذا التيار التجديدي التي يعتقدون أنها لا تزال مخبأة في داخل الأراضي العراقية.
من هنا فإن السيطرة الأمريكية علي العراق كما تقول كتب التيار التجديدي كما يزعم منع سيطرة العراقيين علي جبال الذهب تتناول خططا مستقبلية للسيطرة علي العالم، وأن يكونوا هم رفقاء المسيح في حياته الجديدة وأن السيطرة الأمريكية لابد أن تكون دائمة لضمان السيطرة النهائية علي تطورات الأوضاع في هذه المنطقة' .هذا الكلام الذي ذكره بكري لاشك سيثير قضية بالغة الأهمية بالنسبة للمسلمين , وهي تطابق هذه الرؤية الأمريكية للحرب مع المؤشرات التي يرصدها مهتمون بدراسة تنزيل الأدلة الصحيحة والمرويات وأحاديث بني إسرائيل على واقع المعركة , فغني عن البيان أن حديث جبل الذهب هو من الأحاديث الصحيحة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتحدث عن مقتلة عظيمة عند الفرات بسبب هذا الجبل .
http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=859

الخليفةالعباسي
08-04-03, 05:17 PM
هل المقاومة في العراق جهاد ؟ الدكتور محمد الشريف




يثور هذه الأيام سؤال مهم يسأله كثير من الناس: هل ما يجري من مقاومة على أرض العراق للقوات الصليبية المتصهينة هو جهاد في سبيل الله ؟ وهل الذين يقتلون على أيدي الغزاة المعتدين شهداء ؟

وهذان سؤالان مهمان ، إذا أن كثيراً من المسلمين متعاطفون بقوة مع ما يجري لإخوانهم هنالك ، ويودون مشاركتهم بكل طريقة ممكنة ، ولو علم المسلمون حكم هذه المقاومة وتيقنوا من أنها جهاد في سبيل الله تضاعف شوقهم ، واشتد عزمهم ، وعظمت همتهم لمشاركة إخوانهم ، وهذا عامل مهم في المعركة يحذر منه كل الحذر أعداء المسلمين الصليبيون المتصهينون ، ويحاولون صرف سائر المسلمين عنه بكل ما أوتوا من مكر إعلامي.

هذا وقد أفتى بعض العلماء الكرام بفرضية الجهاد في العراق وأنه متعين على العراقيين وإن لم يستطيعوا المقاومة منفردين تعين على من حولهم مساعدتهم ولو شمل ذلك كل المسلمين ، وبهذه الفتوى أفتى الأزهر أيضاً ، وهي فتوى سلفية مشهورة قال بها كثير من علماء المسلمين منذ أمد طويل ، لكن هذه الفتوى لم تعجب من تشوش فهمه أو بعض من له مصالح في بقاء الصليبيين المتصهينيين في العراق، وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها على من أفتى بهذه الفتوى، وسفهوا رأيهم ، وقللوا من شأنهم ، بل تعدى الأمر إلى اتهامهم باتهامات شتى !!

وأنا لا أريد في هذا البيان مناقشة الفريقين وليس هذا من غرضي الآن إذ أن هذا أمر طويل ، ومناقشة الفريق الذي رد الفتوى غير مجدية في ظني وذلك لأنهم أكثروا من الصياح ولم يوردوا شيئاً ذا بال ، وضمنوا ردهم كثيراً من المصالح السياسية في زعمهم أما القواعد الشرعية فكانت غائبة أو شبه غائبة ، وبعض من رد الفتوى كان مجروحاً من النظام العراقي فجاء رده نفثة مصدور مغيظ حنق ، وينبغي في هذه الأحوال أن يحذر الناس من هذه الفتوى ويتمهلوا في قبولها ، إذ يخشى أن تختلط المصالح على المفتي فتخرج فتواه مبتورة مختلطة.

وأذكر ها هنا بعض القواعد الشرعية المشهورة التي تعين على تصور وضع المقاومة في العراق ومن ثم يمكن الحكم على ما يجري حكماً واضحاً.


أولاً :
جاء الشرع بالمحافظة على أمور تمس الناس مساساً مباشراً وسماها بالضرورات الخمس ، وهي المحافظة على الدين والنفس والعقل والعرض والمال ، ودعا لمقاومة كل من يريد الاعتداء عليها ولو وصلت المقاومة إلى القتال والقتلى، فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ، ومن قتل دون أهله فهو شهيد) ، ودفع العدو الصائل المعتدي مشهور حكمه في الشرع المطهر وأنه يدفع ولو أدى إلى قتله ، وهذا حكم الصائل المسلم فيكف بالصائل الكافر ؟ وهؤلاء الصليبيون المتصهينون جاؤوا ليستولوا على المال ، ولينصروا عقيدتهم الباطلة ، وليشيعوا الفساد بدعوى الحرية والديمقراطية - وما أفغانستان عنا ببعيد – فماذا بقي من هذه الضرورات الخمس التي أمر الشارع بالمحافظة عليها ودفع من أراد الاعتداء عليها ولو أدى ذلك إلى قتله ؟ ومتى يقف المسلمون في وجه عدوهم إن لم يقفوا في مثل هذه الحالة العراقية ؟ هذا ونرى اليوم بوادر الاستيلاء على النفط في جنوب العراق ، ونسمع التهديد لعدد من الدول الإسلامية بأنه سيكون لهؤلاء الصليبيين المتصهينين موقف منهم بعد الفراغ من العراق ، ونسمع ثناء عطراً منهم على دولة إخوان القدرة والخنازير ، وهذا كله يوضح المراد من هذه الحملة الظالمة المعتدية ، فليس للمسلمين بعد هذا كله إلا القتال ودفع هؤلاء بكل ما أوتوا من قوة قبل أن يتمكنوا من الدين والأرض والعرض – لا قدر الله – وساعتها لا ينفع الندم ، ولا يجدي التراجع.


ثانياً :
بعض الناس يردد مقولة باطلة ليصد عن جهاد الصليبيين المتصهينين فيقول : إن الراية التي يقاتل الناس تحتها العراق راية عمية جاهلية ، وهي راية حزب البعث العربي الاشتراكي المعروف ببعده عن الإسلام ، لذلك لا يطلق على من يقاوم الأمريكان تحت هذه الراية أنهم مجاهدون ولا من مات منهم أنهم شهداء ، والرد على هذا يتلخص في أن الفقهاء رحمهم الله تعالى فرقوا بين نوعين من الجهاد : جهاد الدفع وجهاد الطلب ، فجهاد الدفع يكون إذا نزل العدو بلاد المسلمين فوجب على أهل البلد دفعهم ، وأما جهاد الطلب فيكون إذا ما استنفر الإمام الناس للجهاد خارج حدود البلاد الإسلامية ، وهذا النوع من الجهاد لا بد فيه من صفاء المقصد ونقاء الراية ، أما جهاد الدفع فلا يشترط فيه هذا بل إذا نزل العدو بلداً فإنه يجب على أهل البلد صده ودفعه ولو كان المتولي عليهم والقائد لهم فاسقاً أو كافراً أو دعا إلى القتال عصيبة وحمية فإن هذا لا يؤثر في وجوب دفع الأعداء والتصدي لهم ، وهذا ما ينطبق تمام الانطباق على الحالة العراقية اليوم.

ثم إنه قد كثرت النداءات من قيادات عراقية بالجهاد في سبيل الله ونادوا صراحة بطرد المعتدي الصليبي المتصهين دفاعاً عن الدين والحرمات والأرض والعرض ، ونحن لسنا مأمورين بالتنقيب عن نياتهم بل يكفينا ظاهر حالهم.

هذا وقد نزل العدو بلاء المسلمين مراراً كثيرة في التاريخ ، وحاصر بلاداً حكامها فجرة وفسقة خونة وربما مبتدعة ضلالاً لا يعرفون جهاداً ولا يرفعون بالشريعة رأساً مع ذلك كان الفقهاء يندبون الناس للجهاد ولم يطالبوهم بمعرفة الرايات وتمحيصها ، وهذا لأن البلاء الحاصل بنزول الكافرين وأخذهم البلاد وإذلالهم العباد أكبر بكثير من البلاد الحاصل بهؤلاء الحكام.


ثالثاً :
الذين أفتوا بأن القتال في العراق ليس جهاداً أو الذين تكلموا بغير علم ولا هدى ولا فقه من العوام من الصحفيين والإخباريين والمحللين ماذا يريدون ؟ ولماذا يخذلون ؟ وما هو البديل ؟ وهل يقول عاقل – بغض النظر عن فتوى الفريقين – بترك بلاد المسلمين لهؤلاء الصليبين المتصهينين يعيثون فيها الفساد ويستولون على خيراتها وثرواتها ، ويجعلونها معبراً لغيرها من البلاد الإسلامية التي ابتدأوا يهددونها من الآن مثل سورية ؟ وأي فقه هذا الذي يجيز لهؤلاء التمكن في بلاد الإسلام ، وكل الذي جاؤوا به أن صداماً وحزبه ظلمة ، سبحان الله كيف هذا وأكثر بلاد المسلمين فيها ظلمة متغلبون وفجرة متحكمون فهل نسلم البلاد إلى الصليبيين واحدة تلو الأخرى بهذه الحجة،أفيقوا يا قوم فقد طال سباتكم ، وعظم بعدكم عن قواعد الشرع في هذه المسألة العظيمة ، التي لا ينبغي أن يتصدى لها كل أحد



رابعاً :
إن السواد الأعظم اليوم من الفقهاء المعتبرين والعلماء الراسخين والدعاة والمشهورين يرون أن ما يجري على أرض العراق من مقاومة إنما هو جهاد في سبيل الله لمن حسنت نيته ، وقام غيرة على دين الله وغيرة على بلاد الإسلام وأعراض المسلمين بقطع النظر عن قضية الراية ومع من يجاهد كما بينت في النقطة الثانية ، وهؤلاء لا يجتمعون على ضلالة ولا يصدرون عن هوى ولا تشهي ولا تشفي بل هم علماء نحسن الظن بهم ونجلهم ونجل فتواهم فينبغي والحالة هذه الأخذ بأقوال الأغلب الأكثر من علماء المسلمين وترك ما سواها ، وبعد هذا كله لا ينبغي أن يشكك مشكك فيما يجري على أرض العراق من مقاومة وأنه جهاد في سبيل الله لمن حسنت نيته وصفا عمله وقاتل ليدفع الصليبيين المتصهينين أرض العراق الحبيبة ومن قتل بعد ذلك فهو شهيد إن شاء الله تعالى.



كتبه:
الشيخ الدكتور محمد موسى الشريف
أستاذ متعاون بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
والمشرف العام على موقع التاريخ
http://www.altareekh.com

الخليفةالعباسي
08-04-03, 05:34 PM
لماذا اختيار هذا الموضوع ؟ أهمية البحث في مثل هذه المواضيع ؟
لقد دعا القرآن الكريم إلى دراسة شؤون الأمم الغابرة وبين كيف أنها سقطت وتلاشت حينما ظلمت { ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون }
{ و إذا أردناأن نهلك قريةأمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا } فالشرط في تصاعد الخط البياني هو عدم الانحراف عن منهج الله وقد أشار ابن خلدون على الرغم من آرائه الأخرى حول موضوع الدولة إلى ضرورة حمل الكافة - أي كافة الناس - على شريعة الله إذا ما أردنا تجنب مساوئ الملك الطبيعي والسياسي . وكان الانحراف عن منهج الله يزداد والخط البياني ينزل هابطاً ولكن كانت هناك طفرات في التاريخ الإسلامي يرتفع بها ذلك الخط قليلاً فهناك المجددون .
وهى كما ذكر ابن خلدون عندما جعل للدولة أعمارًا طبيعة كالأشخاص، فهو لم ينس أن يربط عمر الدولة هذه بطبيعة الملك ،إذ يقول : إذا استحكمت طبيعة الملك من الانفراد بالمجد وحصول الترف والدعة أقبلت الدولة على الهرم…
وفي عهود العثمانيين الأوائل ارتفع الخط ولكنه عاد للهبوط بعد انقضاء عهد السلاطين العشرة الذين أرسوا كيان الدولة وعزروا قوتها ومدوا فتوحاتها وكان دائماً الالتزام بمنهج الله هو الأساس ـ وسيمر معنا مواقف خالدة لبعض هؤلاء السلاطين تبين بوضوح هذه النقطة
و بدأ الانحراف عن منهج الله صغيراً ثم ازداد الانفراج واتسع تدريجيا ثم تحول إلى ملك عضوض بالقوة أو بالإكراه حتى أصبحت الهرقلية أمراً متعارفاً عليه

الدولة العثمانية : 699 ـ 1343 هـ ( لمحة موجزة)
العثمانيون من شعب الغز التركي ، وأصلهم من بلاد التركستان ، نزحوا أمام اكتساح جنكيز خان لدولة خوارزم الإسلامية ، بزعامة سليمان الذي غرق أثناء عبوره نهر الفرات سنة 628 هـ فتزعم القبيلة ابنه أرطغرل الذي ساعد علاء الدين السلجوقي في حرب البيزنطيين فأقطعه وقبيلته بقعة من الأرض في محاذاة بلاد الروم غربي دولة سلاجقة الروم. وهذه الحادثة حادثة جليلة تدل على ما في أخلاقهم من الشهامة والبطولة.
ويعتبر عثمان بن أرطغرل هو المؤسس الأول للدولة العثمانية،وبه سميت ،عندما استقل بإمارته سنة 699 هـ وأخذت هذه الإمارة على عاتقها حماية العالم الإسلامي،وتولت قيادة الجهاد،وأصبحت المتنفس الوحيد للجهاد ،فجاءها كل راغب فيه…
وفي عام 923 هـ انتقلت الخلافة الشرعية لسليم الأول بعد تنازل المتوكل على الله أخر خليفة عباسي في القاهرة…
وبهذه العاطفة الإسلامية المتأججة في نفوسهم ممتزجة بالروح العسكرية المتأصلة في كيانهم ، حملوا راية الإسلام ، وأقاموا أكبر دولة إسلامية عرفها التاريخ في قرونه المتأخرة… وبقيت الحارس الأمين للعالم الإسلامي أربعة قرون،وأطلقت على دولتهم اسم (بلاد الإسلام) وعلى حاكمها اسم (سلطان) وكان أعز ألقابه إليه (الغازي) أي:المجاهد..واللفظان العثماني والتركي فهما من المصطلحات الحديثة…وحكمت بالعدل بالعمل بالشرع الإسلامي في القرون الثلاثة الأولى لتكوين هذه الدولة…
نعم : إن العثمانيين الذين تبوأوا منصباً في عهد سلاطينهم الفاتحين ووسعوا رقعة بلاد الإسلام شرقاً وغرباً واندحرت الأطماع الصليبية أمامهم وحقق الله على أيديهم هزيمة قادة الكفر والتآمر على بلاد المسلمين وارتجفت أوروبا خوفاً وفزعاً من بعض قادتهم أولئك كانت الروح الإسلامية عندهم عالية . . وكانت روح الانضباط التي يتحلى بها الجندي عاملاً من عوامل انتصاراتهم وهي التي شجعت محمد الثاني على القيام بفتوحاته .
وكانت غيرتهم على الإسلام شديدة وكثر حماسهم له لقد بدأوا حياتهم الإسلامية بروح طيبة وساعدتهم الحيوية التي لا تنضب إذ أنهم شعب شاب جديد لم تفتنه مباهج الحياة المادية والثراء ولم ينغمس في مفاسد الحضارات المضمحلة التي كانت سائدة في البلاد التي فتحوها ولكنهم استفادوا منها فأخذوا ما أفادهم وكانت عندهم القدرة على التحكم والفتح والانتصار وقد أتقنوا نظام الحكم وخاصة في عصر الفاتح ، إذ كان هناك نظام وضع لاختيار المرشحين لتولى أمور الدولة بالانتقاء والاختيار والتدريب والثقافة كما كانوا يشدد ون في اختيار من تؤهله صفاته العقلية والحسية ومواهبه الأخرى المناسبة لشغل الوظائف وكان السلطان رأس الحكم ومركزه وقوته الدافعة وأداة توحيده وتسييره وهو الذي يصدر الأوامر المهمة والتي لها صبغة دينية وكان يحرص على كسب رضاء الله وعلى احترام الشرع الإسلامي المطهر فكان العثمانيون يحبون سلاطينهم مخلصين لهم متعلقين بهم فلم يفكروا لمدة سبعة قرون في تحويل السلطة من آل عثمان إلى غيرهم .ولكن الأمور لم تستمر على المنهج نفسه والأسلوب الذي اتبعوه منذ بزوغ نجمهم في صفحات التاريخ المضيء فقد بدأ الوهن والضعف يزحف إلى كيانهم .
وبعد ذكر أسباب السقوط والانحطاط …لا بد أن نذكر شيئاً عن إيجابيات الدولة العثمانية
لا شك أن الدولة العثمانية لم تسلم من أخطاء بل أخطاء فادحة،كانت سببًا في زوال الدولة: وإن من يدرس ، بإنعام نظر ، كل سبب من هذه الأسباب التي سوف تذكر.. لا يعجب من انهيار هذه الدولة العظيمة تحت سياط هذه الضربات بل يعجب كيف استطاعت أن تعيش ستمائة سنة وهي تتحمل هذه الضربات القاسية ….
وترجع هذه الأسباب في نظري إلى :
1/ مخالفة منهج الله .فالدولة العثمانية منذ أن قامت كانت العاطفة الإسلامية جياشة قوية ، فلما تبعها التربية الإسلامية والتدريب السليم للنظام العسكري الجديد كانت القوة وكان الفتح وكان التوسع ، فلما ضعفت التربية الإسلامية زادات أعمال السلب والنهب والفسق والفجور واستمر الانحراف وظهرت حركات العصيان وفقدت الدولة هيبتها بسبب انصراف السلاطين إلى ملاذاتهم
2/ تشجيع الصوفية:
3/ عدم اتخاذ الإسلام مصدرًا أساسيًا للتشريعات والقوانين والأنظمة التي تسير عليها الدولة،فكثرت إصدار التشريعات والقوانين الوضعية فيما سمي بالتجديدات وذلك بسبب الضغوط الأوروبية…
4/الحروب الصليبية التي شنت على الدولة والتي لم تنقطع منذ ظهورها إلى يوم انهيارها والكلام هنا يطول ويكفي التلميح إلى الحملة الفرنسية على مصر والحملة الفرنسية على الجزائر والتوسع الروسي في بلاد قفقاسيا وتهجير سكانها من داغستان وشاشان وشراكس عام 1282 هـ . والحملة الإنكليزية على مصر وعدن واستيلاء الطليان على طرابلس الغرب .
أما المناوشات والغزوات العسكرية والحركات الانفصالية التي أشعلتها الصليبية العالمية في ممتلكات العثمانيين في أوروبا فهي من الأهمية بمكان إذ لم يخل عهد سلطان منها
5/ توسع رقعة الدولة :
شغلت الدولة في أوج قوتها وتوسعها مساحة من الأرض تزيد عن أربعة عشر مليونا من الكيلومترات والأمر يختلف عما هو علية في وقتنا الحاضر إذ أن سياسة دفة الحكم في عهد كانت مواصلاته وسائلها الدواب والعربات وبريدها يستغرق الشهور الطويلة والسنين ، وقد تحصنت بالحواجز الطبيعية من أنهار وبحار وجبال وغيرها . والظن أن إعلان الحركات المتمردة والعصابات المتكررة فيها ربما يكون في غاية السهولة كما أن إخمادها أيضاً في غاية الصعوبة . ولم تحتفظ الدولة بتماسكها على الرغم مما أصابها من زلازل ونكبات طيلة ستة قرون إلا بفضل عامل الدين ورابطة العقيدة على الرغم من ظهور من استهان بها ورفع رأسة هنا وهنالك ولكن لم يتجرأ على إعلان بترها أو إلغائها إذ أن رابطة العقيدة أهم عامل حاسم في كيان الأمم وقد استطاعت تلك الرابطة أن تجمع بين الترك والعرب والكرد والشركس والشاشان والداغستان وغيرهم لقرون طويلة حتى قام أعداء هذا الدين وفرقوا شتات الأمة الواحدة بإثارة العصبية الإقليمية التي وصفها الرسول e بأنها منتنة .
يقول العلامة ( عبد الرحمن بن خلدون ) والمتوفى في عام 808 هـ . في مقدمته العظيمة التي أسماها ( كتاب العبر وديوان المبتدأ والخبر ) : أن الدول القديمة المستقرة يفنيها شيئان : أولهما أن تنشأ مطالبة من الأطراف ، وهذه الولايات التي تطالب بالاستقلال لا تبدأ بمطالبها إلا إذا تقلص ظل الدولة عنهم وانحسر تيارها ، واما السبب الثاني لانقضاء الدولة المستقرة فيأتي من دعاة وخوارج في داخل هذه الدولة المستقرة ، فيبدوان بالمطالبة ( أولا ) بمطالب صغيرة وليست ذات بال ، ويكون لهؤلاء الدعاة السلاح النفسي الوهمي والمطاولة في طلب الحقوق التي تبدأ صغيرة ثم تنتهي إلى مقصد هيبة الدولة ونظامها ، ولعل أكثر ما يساعد هؤلاء الخارجين على نظام الدولة هو ما يحصل من فتور في همم اتباع هذه الدولة المستقرة ، وفي لحظة من اللحظات وعندما تتضح هرم الدولة المستقرة وتضمحل عقائد التسليم لها من قبل قومها مع انبعاث همم المطالبين بأشياء وأشياء في داخلها ، عندئذ تكتب سنة الله في العباد سطرها الأخير في كتاب العلم الإلهي ، وهذا السطر يفيد بزوال الدولة المستقرة وفناء عمرها ، لأن خللا وافر أقد غزا جميع جهاتها ، ويتضح ذلك للمطالبين من الأطراف ، أو في داخل هذا الخلل الذي اسمه الدولة ، عندها ينكشف ما خفي من هرمها واقتراب تلاشيها ، وفي تلك الاوقات من حياة الأمة المعنية ، يبدأ المرحلة الأخيرة من المناحرة والتي نتيجتها تكون مؤكدة : نشوء دول جديدة مستحدثة وأنظمة على أنقاض الدولة الفانية التي ( كانت ) مستقرة . وكلام العلامة ( أبن خلدون ) هذا ينطبق اكثر ما ينطبق على الدولة العثمانية ، ففي اتساعها وضم أقاليم عديدة تحت لوائها وحكمها ، كان المقتل وكان الخلل من حيث كان يعتقد أن في هذا منتهى القوة والمنعة ،خاصة أن نحن علمنا أن هذه الأقاليم والأمصار تضم قوميات عديدة
6/التخلف العلمي :
وهو الذي لا يزال قائماً حتى اليوم وعلى الرغم من مرور أكثر من نصف قرن على الحركة العلمانية الكمالية التي عزته إلى التمسك بالدين . عن العثمانيين قد جاءوا إلى بلاد الأناضول بدواً ولم يتحضروا بل شغلتهم الحروب ولم ينصرفوا إلى العلم بسبب الانشغال بالفتوحات والحروب المستمرة في كل الجبهات ، ولم يسمح لهم الأوروبيون بالاتفات إلى العلم ولا إلى التخطيط لذا استمروا في طبيعة البداوة فأبدوا انتصارات وقدموا خدمات ، والفرق بينهم وبين الاستعمار أن الاستعمار يحرص على تقدم بلاده على حين يبذل جهده في بقاء سكان المناطق التي يحتلها على حالة من الجهل والتخلف أما هم فكانوا وغيرهم من هذه الناحية على حد سواء . وحينما انهزمت الدولة عام 1188 هـ . الموافق 1774 م انتبهت قليلاً وبدأ سليم الثالث بالإصلاح وإنشاء المدارس الجديدة وكان هو نفسه يعلّم في مدرسة الهندسة وألف جيشاً حديثاً حتى ثار عليه الجيش القديم وأغتاله . وقد مكن ذلك التخلف الغرب من التفوق المادي فاخترع الأسلحة الحديثة ووسائل الصناعة وبدأ عصر الآلة والبخار والكهرباء وانطبق قول الله عز وجل : ] كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلاًّ ولا ذمة [ . فظهروا على المسلمين بعد أن كانت لهم الغلبة ولم يتورعوا في استخدام ما توصلوا إليه من أسلحه الدمار والخراب ضدهم وحاولوا التشكيك في عقيدتهم وتاريخهم ، ولو أن صلابة الروح بقيت كما كانت سابقاً لما تمكن أعداء هذا الدين من أهله كما يتمكنون منهم اليوم فقد كانت حروبهم الصليبية تباعاً ولم تتوقف أبدا ولكنهم تصطدم بصخرته المنيعة الصلبة فتتحطم حملاتهم وتتبعثر جيوشهم وتذهب مكائدهم أدراج الرياح . وقد عبأ الإسلام هذه الأمة مادياً ومعنوياً فقال تعالى : ] وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل .. [ . وقد حذّرنا القرآن منهم فقال جلّ وعلا : ] ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردّوكم عن دينكم إن استطاعوا [ . ولكن الصليبيين تمكنوا من بث أفكارهم بدل العلوم والصناعة …
7 / كان العثمانيون يكتفون من البلاد المفتوحة بالخراج ، ويتركون السكان على وضعهم القائم من العقيدة واللغة والعبادات ، إذ يهملون الدعوة والعمل على نشر الإسلام وإظهار مزايا الإسلام من المساواة والعدل والأمن وانسجامه مع الفطرة البشرية
8/ ضعف الدولة العثمانية في أواخر عهدها جعل الدول الأوروبية تتآمر عليها فأثاروا ضدها الحركات الانفصالية السياسية والدينية ، كما استغل دعاة القومية والصهيونية هذا الضعف مما جعلهم يقومون بحركات لتقويض هذه الدولة .
9/ الحركات الانفصالية والتمردات المحلية :
نتيجة للتفوق الصليبي قام أوروبا بحبك المؤامرات ضد المسلمين ودفعوا الدمى المصطنعة من طلاب الزعامة وغذوا أوكار الحاقدين والجهلة وشجعوا على العصيان .
أصبح سفراء الدول الغربية يتدخلون في الشؤون الداخلية والسياسية الخارجية للدولة…حتى وصل الأمر بهم أن هددوا الدولة العثمانية بقطع العلاقات لدولهم إذا قامت الدولة بأي إجراء انتقامي ..خاصة لدول البلقان..
أما في جهات الشرق فكان خصوم العثمانيين التقليديين يشعلون الثورات بين الحين والآخر ، ولعل أهم الحركات الانفصالية التي أضعفت الدولة كانت حركة محمد علي باشا في مصر .
وأخيراً تأتي دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب ـ أو كما يطلق عليها أغلب كتاب التاريخ الحديث الحركة الوهابية ـ التي قامت في الجزيرة العربية ! ويضعها بعض الكتاب ضمن أسباب ضعف الدول العثمانية…وهي كذلك ولكن ليس من الوجه التي يقصدونها..وإنما بسبب قضائهم على الدولة السعودية الأولى التي قامت على التوحيد..وكانوا سببًا في القضاء عليها..فقد يكون عقابًا من الله تعالى وانتقامًا لها بسقوط هذه الدولة العثمانية
10/ الامتيازات التي كانت تمنح للأجانب اعتباطاً بسخاء وكرم لا مبرر لهما بل كانت تمثل التفريط بحق الوطن في اقبح صورة ، فقد منحت الدولة العثمانية ، وهي في أوج عظمتها وسلطانها ، امتيازات لدول أجنبية جعلتها شبة شريكة معها في حكم البلاد . ولا أرى سبباً لهذا الاستهتار ألا الجهل وعدم تقدير الأمور قدرها الحقيقي وتقدير قوة ودهاء الدول التي منحت هذه الامتيازات والعاقل لا يستهين بعدوه مهما كان صغيراً وضعيفاً .
وهي من التساهلات التي يمكن أن تعد أخطاء نظراً لنتائجها التي ظهرت بعد حين وقد منحت تلك الحقوق للأجانب أولاً ثم لبعض السكان المحليين فيما بعد وقد أراد السلطان سليمان القانوني أن يعيد الطريق التجاري إلى البحر المتوسط بعد أن تحولت إلى رأس الرجاء الصالح وذلك بإعطاء امتيازات وعقد معاهدات مع الإيطاليين ثم الفرنسيين والإنكليز ليشجعهم على الإبحار عن هذه الطريق ولكن أولئك النصارى جميعاً كانوا يبدون للسلطان رغبتهم في التحول ويعملون على الكيد له في الخفاء . هذه الاتفاقيات ظنها السلطان سليمان لا قيمة لها ما دامت القوة بيده حيث يلغيها متى شاء ويمنحها متى أراد والواقع أن الضعف الذي أصاب الدولة قد جعل من هذه الاتفاقيات قوة لهؤلاء الأجانب أولاً ولرعاياهم النصارى من سكان ومواطني الدولة العثمانية ثانياً . وكانت الامتيازات في البدء بسيطة ولكن نجم عنها تعقيدات كثيرة فيما بعد .
( منظمة التجارة العالمية الآن بقوانييها التي سوف تحكم العالم تجعل من حق الشركات أن تقيم مصانعها في أية بقعة من العالم،وأن تأتي بالعمالة الرخيصة من أيه بقعة من العالم،وأن تخرج عوائدها إلى البلد الذي تريد ومن البلد الذي تريد…
وقد حولت الامتيازات إلى اتفاقات ثنائية فأصبح بإمكان السفن الفرنسية دخول الموانئ العثمانية تحت حماية العلم الفرنسي ومنح الزوار حرية زيارة الأماكن المقدسة والإشراف عليها وحرية ممارسة الطقوس الدينية هناك . ثم أصبح مع مرور الزمن وكأنها حقوق مكتسبة ثم توسعت وشملت بعض السكان المحليين كالإعفاء من الضرائب والاستثناء من سلطة المحاكم الشرعية العثمانية والتقاضي في محاكم خاصة سموها المحاكم المختلطة وقد لعبت دورا كبيرا فيما بعد . وأصبح لروسيا مثلاً بموجب معاهدة كينارجي حق بناء كنيسة باستانبول وحق حماية النصارى التابعين لمذهبها الأرثوذكسي من رعايا الدولة ، وفي عهد السلطان عبد المجيد تقرر منح أهالي لبنان حكومة مستقلة تحت سيادة الدولة العثمانية يكون حاكمها نصراني ويكون للباب العالي حماية مؤلفة من 300 جندي فقط ترابط على الطريق الموصل بين دمشق وبيروت ، وبذلك تشجعت أقليات أخرى ، وطالب النصارى في البوسنة بتحريض أجنبي الحصول على امتيازات فقاومتهم الدولة ولكنهم لم يركنوا للهدوء وازدادوا من عصيانهم بدعم أوروبا لهم . لقد ساعدت الامتيازات على إشعال بؤر الفتن وأربكت الدولة وشغلتها عهوداً طويلة واتخذت ذريعة لتدخل الدول بحجة حماية الرعايا وبالتالي الاحتلال والعدوان .
11/ الغرور الذي أصاب سلاطين بني عثمان الذين فتحت لهم الأرض أبوابها على مصراعيها يلجونها كما يشاءون . وإن من يقرأ كتاب الملك سليمان القانوني إلى ملك فرنساء لايجد فيه ما يشبه كتاب ملك إلى ملك أو إمبراطور عظيم إلى ملك صغير او حتى إلى أمير ، بل يجده وكأنة كتاب سيد الى مسود ومن يطالع صيغ المعاهدات ، في أوج عظمة الدولة ، وما كان يضفى فيها على سلاطين بني عثمان من ألقاب يكادون يشاركون بها الله تعالى في صفاته بينما تكون ألقاب الأباطرة والملوك عادية ، أقول إن من يطالع صيغ هذه المعاهدات يدرك إلى أي حد بلغ بهؤلاء السلاطين الجهل والغرور
12/الجيش الإنكشاري :
هو الجيش الذي أنشأه السلطان أو رخان باختيار أفراد ه من أبناء البلاد الأوروبية المفتوحة وتلقينهم مبادئ الدين الإسلامي ووضعهم في ثكنات عسكرية خاصة وتدريبهم على فنون الحرب والقتال . ولقد أبلى ذلك الجيش بلاء حسنا في كافة المعارك التي خاضها العثمانيون إبان قوتهم فكانوا يندفعون كالأسود في ساحات القتال وكان لهم الفضل في ترجيح كفة النصر في المعركة الحاسمة يوم فتح القسطنطينية وغيرها من المعارك الشهيرة . ثم مع مرور الزمن بدأ الوهن يتسرب إلى صفوفهم عندما عاشوا بين المدنيين وكثرت تعدياتهم بصفتهم العسكر المختص بهم السلطان.
فما اختلط الجند بأهل المدن إلا وقد فسدت طبيعتهم وتغيرت أخلاقهم وتبدلت مهمتهم وأصبح البلاء في وجه الحكم منهم والعداء للسكان من أعمالهم وصاروا يتدخلون في شؤون الدولة وتعلقت أفئدتهم بشهوة السلطة وانغمسوا في الملذات والمحرمات وشق عليهم أن ينفروا في أوقات البرد الشديد ونظروا إلى العطايا السلطانية ومالوا إلى النهب والسلب حين غزو البلاد . فأثاروا الاضطرابات يريدون الحروب ولو كان جحيمها يصب فوق رؤوسهم ليواصلوا نهب البلاد المفتوحة، وأصبحوا ينقضون العهود ويخرقون الهدنة للذين تمت معهم عن طريق السلطان..
وبذلك نسوا الغاية التي وجدوا من أجلها . لقد كانت فاتحة أعمال السلطان مراد الثالث عام 982هـ . هي إصدار أمر بمنع شرب الخمور فهاجوا وماجوا حتى اضطروه لإباحته ضمن شروط لخوفه من نقمتهم .
وهكذا فإن الجيوش لا تهزم إلا حينما تترك عقيدتها ولا تلتزم بمبادئها .
إن وثوب الانكشارية إلى مركز القيادة في الدولة العثمانية جعلها في حالة خطيرة من الفوضى فصاروا هم الأمرون والناهون والسلطان ألعوبة بأيديهم فظهر الفساد وضاعت البلاد . ثاروا في استانبول والقاهرة وبودا ،يطالبون بإشعال الحروب حينما اقتضت المصلحة ألا تكون هناك حروباً . وقد أشار سنان باشا عام 997 هـ . إلى إشعالها بمحاربة المجرمين تحت إلحاح شديد من قبلهم وكانت النتيجة انهزام والي بودا العثماني ومقتل حسن باشا والي الهرسك وسقوط عدة قلاع عثمانية بأيدي النمسا . وفي عام 1027 هـ . حاول السلطان عثمان إبادتهم بإعداد العدة لحشد جيوش جديدة في ولايات آسيا الصغرى وتدريبها وتنظيمها ولما حاول ذلك خلعوه وقتلوه وأعادوا مصطفى الأول الذي خلعوه عام 1032 هـ .
أيضاً وهذه هي نهاية كثير من المصلحين حينما يتاح للجيوش الفاسدة أن تكتب أقدار الأمم .
واستمر الانكشارية في عهد السلطان مراد الرابع سنوات عشر سائرين في طريق الضلال سادرين في غيهم وطغيانهم فهم الذين نصبوه فالأمر والنهى يجب أن يكون لهم ما دام رأس الدولة بأيديهم . وهم الذين قاموا بقتل السلطان إبراهيم الأول خنقاً حينما حاول التخلص منهم ، وهم الذين اربكوا الدولة إذ وضعوها في حالة من الفوضى بقتلهم السلاطين وتولية أولادهم الصغار السن من بعدهم كالسلطان محمد الرابع ، فقام الإفرنج باحتلال أجزاء من البلاد فاضطر الصدر الأعظم والعلماء إلى عزله . ثم ثار الانكشارية في عهد السلطان سليمان الثاني ودخلت جيوش الأعداء بعضاً من أراضي الدولة واحتلتها . وخلع الانكشارية السلاطين مصطفى الثاني ، أحمد الثالث ، مصطفى الرابع ، إلى أن قيض الله للسلطان محمود الثاني عام 1241 هـ . التخلص منهم فقد هيأ لذلك وسلط عليهم المدفعية فدمرتهم وانتهى أمرهم .
13/ كما ان السلاطين العثمانيين تعوّد أغلبهم بعد عهود المجد والقوة أن لا يقودوا الجيوش بأنفسهم وتركوا الأمر لقواد قد يكون بعضهم غير كفء فانهزموا في مواقع كثيرة وتضاءل الحماس والحمية الدينية لغياب السلطان عن مركز قيادة الجيش كما كان يحدث سابقاً .
14/ احتجاب السلاطين وعدم ممارستهم السلطة بأنفسهم والاتكال على وزراء جهال . فقد كان سلاطين آل عثمان حتى السلطان سليم الأول يتولون قيادة الجيش بأنفسهم ، فيبعثون الحماسة والحمية في صدور الجنود ، ثم صار السلاطين يعهدون بالقيادة إلى ضباط فصار الجنود يتقاعسون ويتهاونون تبعاً للمثل القائل ’’ الناس على دين ملوكهم ‘‘
15/ وتسليم أمور الدولة إلى غير الأكفاء من الناس إذ كان طباخ القصر وبستانية وحاطبة والخصي والخادم يصلون إلى رتبة رئاسة الوزارة أو القيادة العامة للجيش . فماذا ينتظر من جاهل أن يفعل ؟
16/ زواج السلاطين بالأجنبيات وتسلط هؤلاء الأجنبيات على عواطف أزواجهن وتصريفهم في سياسة بلادهن الأصلية وتحكمهن بمقدرات الدولة . فكم من الملوك قتلوا أولادهم أو إخوانهم بدسائس زوجاتهم وارتكبوا أعمالاً تضر بمصلحتهم إرضاءً لزوجاتهم .هذا علاوة على زواج بعض السلاطين من الأوروبيات فيه إساءة للأمة.
17/ تعدد الزوجات والمحظيات اللواتي كان الأجانب والحكام يقدمونهن هدية للسلطان كأنهن السلع أو التحف واللواتي كان السلاطين إذا رأوا كثرتهن في قصورهم يهدونهن أحيانا إلى قادتهم أو خواصهم على سبيل التكريم . وكان من البديهي أن يحصل بين أولاد الأمهات وأمهات الأولاد ، سواءً أكانت الأمهات زوجات أو محظيات ، تحاسد وتباغض يؤديان إلى قتل السلاطين أولادهم وإخوانهم والى أمور غير معقولة ومقبولة عقلاً وشرعاً .(وسوف نوضح ذلك أكثر في النقطة التالية)
18/ تفكك روابط الأسرة السلطانية بسبب كثرة النساء حتى أصبحت عادة قتل السلطان إخوانه أو أولاده ، يوم يتولى العرش ، أمراً معروفاً ومألوفاً . وكأنه يضحي بخراف احتفاء بهذا اليوم من غير أن يشعر بوخز ضمير أو لسعة ألم .
قانون (قتل الأخوة)
أما العادة السيئة الأليمة وهي عادة قتل السلاطين لابنائهم وإخوانهم وهي المنافية للإنسانية وإن وجدت لها مبررات واهنة فقد أودت بأرواح الأطفال والأبرياء بلا ذنب ، سوى خوف المنازعة في الملك فيما بعد وحرمت الأمة من رجال قد يكون منهم أفذاذا وعباقرة ، فحل محلهم رجال احتلوا مناصب رفيعة في الدولة وفي قيادة الجيوش من بلاد أوروبا العثمانية تظاهر بعضهم الإسلام و أبطن الكفر وعاد بالدمار والهزيمة إلى البلاد
تمثل هذا الإجراء العرفي الذي اختطفه بايزيد الأول،وتحول على يد محمد الفاتح إلى قانون ثابت،ومفاد هذا القانون الإجازة للسلطان المتولي للعرش أن يقدم على تصفية الأمراء المنافسين وذلك بالاتفاق مع هيئة العلماء… وهذه سياسة قوامها تغليب المصلحة السياسية العليا للدولة المتمثلة بحفظ وحدة كيانها السياسي في مواجهة ما يترتب على اعتماد مبدأ وراثة الملك من إختلالات تكوينية توفر المناخ المناسب لا تجاه تفكيك كيان الدولة عند انتقال السلطة من الأب إلى الأبناء.
وبعد قرن من الزمان جرى استبداله بقانون آخر قضى بالتخلي عن سياسة التصفية الجسدية والاكتفاء بسياسة سجن جميع الأمراء ـ عداء أبناء السلطان الحاكم ـ في مقاصير خاصة ومنعهم من كل اتصال بالعالم الخارجي.
ثن تعرض هذا القانون لتعديل..حيث أوجب قانون جديد:إلزامية انتقال العرش حين خلوه إلى أكبر الأحياء من الذكور من الأسرة العثمانية. لقد ترتب على تنفيذ هذا القانون وخلال قرن ونيف إلى اعتلاء الأخوة والأعمام وأولاد العم منصب السلطان وهم غالبتهم من سجناء الأقفاص،وبالتالي فقد تبوأ مركز السلطان أفراد يفتقدون أبسسط شروط هذا المركز…
ولذا فقد كان أفراد الأسرة السلطانية يعيشون في خوف مستمر ويتربص بعضهم بالبعض الآخر الدوائر ولا يبالون بأن يشقوا عصا الطاعة في وجه السلطان سواءً أكان أخاً أم أباً أم ابناً وذلك ليس حباً بالسيطرة فقط بل لإنقاذ أعناقهم أحياناً من الغدر .
السلطان سليمان أثرت فيه زوجته (روكسلانا)
= تدخل نساء القصر بالسياسة وشفاعتهن لدى أزواجهن السلاطين برفع الخدم إلى منصب الوزراء أو إيصال المتزلفين إلى مراتب الحل والعقد ، كرئاسة الوزارة وقيادة الجيش . وفي كثير من الأحيان لا يكون لهؤلاء الرجال من ميزة يمتازون ألا تجسسهم لحسابهن .
يمكن أن نعد ما مر معنا أهم العوامل التي آلت بالدولة العثمانية إلى الزوجات الأجنبية التي تزوج بها بعض السلاطين كالسلطان سليمان وغيره إذ قامت تلك بحبك المؤامرات في الخفاء بغية تنفيذ أغراضها . والانغماس في الترف والشهوات . وفي عهد السلطان أحمد الثالث عام 1115 هـ. عندما حاصرت الجيوش العثمانية قيصر روسيا بطرس الأكبر وخليلته كاترينا من قبل بلطه جي محمد باشا حدث ان قامت كاترينا بإغراء القائد العثماني بالجواهر واستمالته إليها فرفع الحصار عنهما فأضاع فرصة ثمينة للقضاء على رأس الدولة التي كادت للعثمانيين ولعبت دورا كبيراً جداً في إضعاف وزوال دولتهم .
19/ بقاء أولياء العهد مسجونين في دور الحريم فلا يرون من الدنيا شيئاً ولا يعلمون شيئاً ، وكثيراً ما كانوا لا يتعلمون شيئاً أيضا لأنهم لم يكونوا يدرون إلى ما سيصيرون فإما أنهم سيذهبون ضحية مؤامرة قبل أن يصلوا إلى العرش وإما أنهم يصلون لى العرش لكي يجدوا فئة من الناس تسيطر عليهم وتتحكم بهم أو يسحبون عن العرش ويقتلون أو تسيرهم نساء القصر أو يسيرهم جهلهم .
= الاختلاط بالجواري والغلمان لم تكن تربية عسكرية .
= سياسة القفص لا شك أنها مدمرة …
20/ خيانة الوزراء ، إذ أن كثيرًا من الأجانب المسيحيين كانوا يتظاهرون بالإسلام ويدخلون في خدمة السلطان ويرتقون بالدسائس والتجسس حتى يصلون إلى أعلى المراتب ، وقد أبدى السلطان عبد الحميد استغرابه من وفرة الأجانب الذين تقدموا إلى القصر يطلبون عملاً فيه حتى ولو بصفة خصيان وقال : لقد وصلني في أسبوع واحد ثلاث رسائل بلغة رقيقة يطلب أصحابها عملاً في القصر حتى ولو حراساً للحريم ، وكانت الأولى من موسيقى فرنسي والثانية من كيميائي ألماني والثالثة من تاجر سكسوني . وعلق السلطان على ذلك بقولة : من العجب أن يتخلى هؤلاء عن دينهم وعن رجولتهم في سبيل خدمة الحريم . فهؤلاء وأمثالهم كانوا يصلون إلى رئاسة الوزراة ، ولذا فقد قال خالد بك مبعوث أنقرة في المجلس العثماني بهذا الصدد : لو رجعنا إلى البحث عن أصول الذين تولوا الحكم في الدولة العثمانية وارتكبوا السيئات والمظالم بأسم الشعب التركي لوجدنا تسعين في المائة منهم ليسوا اتراكاً .
21/ وكذلك وصل هذا الحال إلى المؤسسات الدينية: فبعد انخراط شيخ الإسلام داخل منطق السلطة غدا باستطاعته أن يستثمر ما تتيحه السلطة من إمكانيات ووسائل فعالة بغية حيازة الثروات،وتوريث المناصب…لقد أدّت هذه الوضعية إلى ضمور شرعية هذا المركز سواء في نظر مراكز القوى الأخرى أو في نظر قوى المجتمع المختلفة.ففي مطلع القرن الثامن عشر 1703 م حصلت انتفاضة شعبية في استانبول ضد شيخ الإسلام لاحتكاره الوظائئف العليا لعائلته وقد أدّت الانتفاضة إلى عزل شيخ الإسلام ومن ثم إعدامه…
فتسرب الفساد إلى طبقة العلماء،حيث كانوا يأتون في الرتبة الثانية في الدولة بعد السلطان. …وكان القضاء لا يسير إلا بالرشوة.
ما حصل من تفكك وتفسخ للهئيات الإسلامية أصبح موضوعًا ينبغي إصلاحه والتصدي لسلبياته المختلفة،فقد جاء في الرسالة الإصلاحية لقوجي بيك الموجهة إلى السلطان مراد الرابع عام 1630 م جملة من التنبيهات الكاشفة لوضعية هذه المؤسسة وما يخترقها من نقاط اختلال متعددة الأوجه. فقد جاء في هذه الرسالة:
… حسب القوانين القديمة في زمن السلاطين الأسلاف،كان الشخص الذي يحتل منصب المفتي أولاً ومنصب قاضي عسكر الرومللي أو الأناضول يتم اختياره من بين الأشخاص الأكثر علمًا والأشد إيمانًا بالله. وطالما كان المفتي يقوم بواجباته لم يكن ليخلع من منصبه أبدًا ؛ لأن هذه الدرجة هي الأعلى في العلوم،والاحترام الواجب تجاهها مختلف عن سواه.وقديمًا كان المفتون ،عداء عن كونهم مصدر العلم،لا يخفون الحقيقة أبدًا عن السلاطين…ولكن العلم انطفأ حاليًا.والقوانين قلبت… ومؤخرًا فإن منصب المفتي قد أعطي لأناس ليست لهم الكفاءة بالتضاد مع القوانين والأعراف التي كانت متبعة سسابقًا،وكذلك الأمر بالنسبة لقضاة العسكر.وبيع المناصب انتقلت عدواة إلى الملازمين الذين ليسوا إلا كتاب بسطاء وإلى غيرهم من الأشخاص الذين يصيرون بواسطة المال مدرسين وقضاة …
22/ تبذير الملوك حتى بلغت نفقات القصور الملكية في بعض الأحيان ثلث واردات الدولة
( ويرى بعض الكتاب أن قصور العثمانين رغم فخامتها إلا أنها كانت أقل من قصور أمراء أوروبا…)
23/ مشكلة الديون :التي أقرضتها الدول الأوروبية للدولة العثمانية بسبب كثرة الانفاقات على الإصلاحيات.وفائدتها التي أصبحت أضخم من قيمة القروض.
وفخ الديون منهج أنتهجه الأوروبيون لنصبه ضد الدول الإسلامية منذ القرن التاسع عشرم .
وفخ الاقتراض من الدول الأوروبية (اقتراض ربوي طبعًا) وما يسببه الربا من دمار لهذه الدول الإسلامية.
هذه الأسباب هي التي قضت على الدولة العثمانية أنزلتها من شامخ عزها إلى حضيض المذلة والهوان . وإن من يدرس ، بإنعام نظر ، كل سبب من هذه الأسباب المذكورة آنفاً ويرى مدى تأثيره الواسع في المحيط الدولي لا يعجب من انهيار هذه الدولة العظيمة تحت سياط هذه الضربات بل يعجب كيف استطاعت أن تعيش ستمائة سنة وهي تتحمل هذه الضربات القاسية …. ، ولكنها عاشت بفضل اختلاف أعدائها على تقسيمها فيما بينهم وبفضل إيمان أهلها وتمسكهم …………

سقوط الخلافة وبداية العلمانيين
يعد عام 1908 م / 1326 هـ عامًا حزينًا في ضمير كل مسلم غيور ؛لأنه عام تهدمت فيه حقيقة الخلافة الإسلامية المتمثلة بالخلافة العثمانية،نحن لا ننكر أن ثمة جهلاً وبدعًا وأخطاء وغباء في أواخر عهد هذه الخلافة ـ كما مرّ معنا في النقاط السابقة ـ التي أصبحوا يسمونها بالرجل المريض،ولكن هذا شيء وتغيير النظام الإسلامي وجلب النظام الغربي الوضعي شيء آخر،وقد كانت الصهيونية وراء هذا الهدم وذلك لأن السلطان (عبدالحميد)رفض أن يحقق أطماعها في فلسطين وقد وصل يهود الدونمة إلى مناصب عالية في دولة الخلافة،وكان هؤلاء يظهرون الإسلام ويبطنون اليهودية ومنهم (مدحت باشا)الصدر الأعظم وهو ابن حاخام مجري !! كما كان منهم جمهرة الصحفيين الذين كانوا يغطون تطور الأحداث بقلم مزيف الوقائع،ويظهر للناس أن عبدالحميد مستبد ظالم زيرنساء،وقد تابعهم للأسف كثير من المؤرخين المسلمين.

مقدمات إلغاء الخلافة: فصل الدين عن الدولة:
= / الجمعيات والأحزاب السّرية : (وتعد من أسباب سقوط الدولة العثمانية)
ونذكر منها على سبيل المثال جماعة يهود الدونمة الذين التجئوا للبلاد العثمانية بعد الاضطهاد في الأندلس ونظموا أنفسهم محتفظين بعقائدهم متكيفين مع الوضع الجديد بإعلانهم الإسلام ظاهرياً ، فكانوا عوناً للصليبية على المسلمين وأداة تدمير في الأخلاق والدين وكانوا وراء حركات التمرد والثورات المسلحة ضد الدولة حتى انتهى بهم المطاف إلى قلب نظام الحكم في عهد السلطان عبد الحميد الثاني وفرض أحكام الكفر والابتعاد بالدولة شيئاً عن جادة الإسلام الصحيح .
قامت بعض الجمعيات بحركات ضد السلطان عبدالحميد،تحت أسماء مختلفة أهمها حركة تركيا الفتاة،وحركت حزب الاتحاد والترقي… فقد تكونت جمعية سرية في كلية الطب العسكري في استابول،وعرفت باسم جمعية الاتحاد والترقي…واكتسبت هذه الجمعية السرية كثيرًا من الأنصار،وانضم إليها أعضاء جمعية تركيا الفتاة،واتخذوا من جنيف مركزًا لقيادة الجمعية،وأنشأوا في باريس جريدة تمثل أراء الجمعية أسموها الميزان.
وهذا الحزب : حزب الاتحاد والترقي الذي شمل بعض اليهود في عضويته فقد ورط البلاد في حروب ونزاعات وأرغم قادته المسيطرون عليه الدولة على الانخراط في الحرب العالمية الأولى بعد أن قضوا على حكم عبد الحميد الذي أراد تقويم الانحراف ، وتبنوا الأفكار التي فرقت بين أبناء الدولة المسلمين وكانت الماسونية بالطبع من وراء تلك الجمعيات السّرية تحيك الدسائس والمؤامرات وتقيل عثراتها وتدعم قادتها .
.كما لا يخفى أخيراً الأزمة الاقتصادية الأوروبية ودورها في القرنين العاشر والحادي عشر والتي نجمت عن تزايد السكان الكبير الحاصل آنذاك .
ومع بداية القرن العشرين انتشرت جمعيات سرية كثيرة،وخاصة في سالو************،باسم الوطن والحرية، تتعاون مع جمعية الاتحاد والترقي، لمعارضة الحكومة العثمانية، وتمكنت هذه الجمعيات أخيرًا من الثورة سنة 1326 هـ وإسقاط السلطان عبدالحميد 1327 هـ
( وكانت البداية لهذا الاقتراح من مصطفى كمال، فقد بدأ بتهديد ووعيد…
وبهدم الخلافة انفصلت الدولة وتنظيماتها وأشكالها ومسارها عن الدين لأول مرة في تاريخ الإسلام… فوقف أتاتورك يقول وهو يفتتح جلسة البرلمان التركي عام 1923 م:نحن الآن في القرن العشرين لا نستطيع أن نسير وراء كتاب تشريع يبحث عن التين والزيتون)
ـ وما أشبه الليلة بالبارحة، وما أكثر ذيول أتاتورك في بني جلدتنا.وسرت في العالم الإسلامي الكبير فكرة مشوشة باهتة عن صلة الإسلام بالحياة وأصبحنا نلتقي ونسمع يوميًا بكثير من المثقفين المسلمين يُقرِّون هذا الفعل أو يشككون في بعض معطيات الإسلام،أو يعتقدون أن بعضها لا يناسب مدينة القرن العشرين ـ
كما كان للماسونية دور كبير في الترتيب لهدم الخلافة،تقول دائرة المعارف الماسونية(إن الانقلاب التركي الذي قام به الأخ العظيم مصطفى كمال أتاتورك أفاد الأمة فقد أبطل السلطنة وألغى الخلافة وأبطل المحاكم الشرعية وألغى دين الدولة الإسلام.أليس هذا الإصلاح هو ما تبتغيه الماسونية في كل أمة ناهضة فمن يماثل أتاتورك من رجالات الماسون سابقا ولا حقا؟
بداية العلمانيين ونهاية الخلافة
فقد قام الاتحاديون بتوجيه الدولة وجهة قومية لادينية ، ولما احتل الإنجليز استانبول ( الآستانة ) وأصبح المندوب السامي البريطاني والجنرال هارنجتون ( القائد العام لقوات الحلفاء في استانبول ) هما أصحاب السيادة الفعلية ظهر مصطفى كمال باشا بمظهر المنقذ لشرف الدولة . ولد عام 1299هـ كان والدة كما يقول ( مصطفى كمال ) : رجلا ضائع الفكر يقاوم علماء الدين ويؤيد الأفكار التي تتسرب من الغرب وتشبث بها . فنشأ انبه على ذلك وتأثر بأفكار نامق كمال ذو الآراء الملتزمة ، وطالع العديد من الكتب عن الثورة الفرنسية وازداد إعجابه بنابليون قام بتأليف جمعية سرية . الوطن في دمشق . ففشلت .فانضم إلى جماعة الاتحاد والترقي في سالو************ . اكتسب الكثير من طبائع الغرب وبهرت أنظاره وافتتن بحضارة ومعاييرها الفنية والاجتماعية . واهتم بحرية الجنس والعلاقات بين الرجل والمرأة . وفي عام 1377هـ /عين قائداً لأحد الجيوش في فلسطين حيث قام بإنهاء القتال مع الإنجليز فوراً وبصورة تامة وسمح للعدو بالتقدم شمالاً دون مقاومة وسحب قواته شمالاً بعد حلب حسب مخطط متفق عليه .
لقد قام مصطفى كمال باستثارة روح الجهاد في الأتراك ، ورفع القرآن ، ورد اليونانيين على أعقابهم ، في موقعة سقاريا عام 1921م ، وتراجعت أمامه قوات الحلفاء بدون أن يستعمل أسلحته ، وأخلت أمامه المواقع ولعلها كانت بداية الطعم لإظهار شخصية مصطفى كمال ، وجعلها تطفو على السطح تدريجياً فقد ابتهج العالم الإسلامي وأطلق عليه لقب الغازي الذي كان ينفرد به سلاطين آل عثمان الأول ، ومدحه الشعراء وأشاد به الخطباء . فأحمد شوقي قرنه بخالد بن الوليد في أول بيت من قصيدة مشهورة :
الله أكبر كم في الفتح من عجب يا خالد الترك جدد خالد العرب
فكان الناس إذا قارنوا كفاح مصطفى كمال المظفر ، باستسلام الخليفة القابع في الآستانة ، مستكينا لما يجري عليه من ذل ، كبر في نظرهم الأول ، بمقدار ما يهون الثاني . وزاد سخطهم على الخليفة ما تناقلته الصحف بإهدار ه دم مصطفى كمال واعتباره عاصياً متمرداً . ولم يكن مصطفى كمال في نظرهم إلا بطلا مكافحا يغامر بنفسه لا ستعادة مجد الخلافة ، الذي خيل إليهم أن الخليفة يمرغه في التراب تحت أقدام الجيوش المحتلة. ولكنه لم يلبث غير قليل حتى ظهر على حقيقته ، صنيعه لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى وخاصة إنجلترا ، التي رأت أن إلغاء الخلافة ليس بالأمر الهين ، وإن ذلك لايمكن أن يتم دون اصطناع بطل .
وفي عام 1341هـ / 1923م أعلنت الجمعية الوطنية التركية قيام الجمهورية في تركيا ، وانتخبت مصطفى كمال أول رئيس لها وفصل بذلك بين السلطة والخلافة ، وتظاهر بالاحتفاظ مؤقتا بالخلافة . فاختير عبد المجيد بن السلطان عبد العزيز خليفة ، بدلا من محمد السادس الذي غادر البلاد على بارجة بريطانية إلى مالطة ، ولم يمارس السلطان عبد المجيد أي سلطات للحكم . وفي عام 1342هـ / 1924م قدم مصطفى كمال أعظم هدية للغرب ، وهي إلغاء الخلافة ، التي كانت في اعتبار المسلمين جميعا عقدة الصلة والرابطة الوثيقة ، بحسبانها قوة خاصة لهم في مواجهة الغزو الغربي ، والصهيوني ثم الشيوعي . وأخراج السلطان عبد المجيد من البلاد ، وأعلن دستور ا جديدا لتركيا ، وبدأ حكم كمال أتاتورك كرئيس للجمهورية التركية رسميا . فأثار بذلك موجة من الاستياء الشديد عمت العالم الإسلامي . فشوقي الذي مدحه سابقا بكى الخلافة ، وهاجم مصطفى كمال في عنف ، لا يعدله إلا تحمسه له بالأمس ، فيقول :
بكت الصلاة وتلك فتنة عابث بالشرع عربيد القضاء وقاح
أفتى خز عبلة وقال ضلالة وأتى بكفر في البلاد بواح
وبسقوط الخلافة بدأت تركيا تنقل بقوة على يد أتاتورك إلى الأنسلاخ من العالم الاسلامي بإعلان علمانية الدولة ،وتغير كل الرموز الاسلامية ،مثل إلغاء الشريعة الاسلامية وإحلال القنون السويسري محلها ،وإعلان سفور المرأة بدلاًعن الحجاب ،وإلغاءالأوقاف الاسلامية،وكتابة اللغة التركية بالحروف اللاتنية بدلاًمن الحروف العربية ،وبالتالي فقد تم مسخ الروح الإسلامية في تركيا ،ويسعى أتاتورك إلي الحاق بذيل الحضارة الغربية.
ولقد أثر سقوط الخلاقة الإسلامية في مارس1924م،ومنقبلة فصل الخلافة عن السلطة العام 1922م جدلاًواسعاً في الأوساط الفكرية،مابين مؤدي لسقوط الخلافة ،ومعارض لها،فالتوجه العلماني يرى ان سبيل التقدم يتحقق في سقوط الخلافة ،في حين ان التيارالأصلاحي يرى النهضة الامة الأسلامية لايمكن أن يتحقق في سقوط الخلافة

وبعد أن ذُكرت أسباب السقوط والسلبيات ،فلا بد من ذكر الايجابيات
إيجابيات الدولة العثمانية وصور مشرقة
1. توسيع رقعة الأرض الإسلامية ، إذ فتح العثمانيون القسطنطينية وتقدموا في أوروبا مما عجز المسلمون من قبلهم منذ أيام معاوية t وساروا فيها شوطاً بعيداً حتى وقفوا على أبواب فيينا وحاصروها أكثر من مرة دون جدوى .
2. الوقوف في وجه الصليبيين على مختلف الجبهات فقد تقدموا في شرقي أوروبا ليخففوا الضغط عن المسلمين في الأندلس كما انطلقوا إلى شمال البحر الأسود ودعموا التتار ضد الصليبيين من الروس هذا فضلاً عن التصدي للإسبان في البحر المتوسط والبرتقاليين في شرق إفريقيا والخليج ، ولم يوفقوا في حملاتهم وذلك يرجع لعدم تكاتف المسلمين والتفافهم حولهم .
3. عمل العثمانيون على نشر الإسلام ، وشجعوا على الدخول به ، وقدموا الكثير في سبيل ذلك وعملوا على نشر في أوروبا وعملوا على التأثير في المجتمعات التي يعيشون بينها .
4. إن دخول العثمانيين إلى بعض الأقطار الإسلامية قد حماها من بلاء الاستعمار الذي ابتلت به غيرها في حين أن المناطق التي لم يدخلوها قد وقعت فريسة للاستعمار باستثناء دولة المغرب .
5. كانت الدولة العثمانية تمثل الأقطار الإسلامية ، فهي مركز الخلافة ، لذا كان المسلمون في كل مكان ينظرون إلى الخلافة وإلى الخليفة نظرة احترام وتقدير ، ويعدون أنفسهم من أتباعه ورعاياه ، وبالتالي كانت نظرتهم إلى مركز الخلافة ومقرها المحبة والعطف وكلما وجد المسلمون أنفسهم في ضائقة طلبوا الدعم من مركز الخلافة كما كان الخلفاء .
6. وكانت الخلافة العثمانية تضم أكثر من أجزاء البلاد الإسلامية فهي تشمل البلاد العربية كلها باستثناء المغرب إضافة إلى شرقي إفريقيا وتشاد وتركيا وبلاد القفقاس وبلاد التتار وقبرص وأوروبا بحيث وصلت مساحتها حوالي 20 مليون كيلومتر مربع .
7. كانت أوروبا تقابل العثمانيين على أنهم مسلمون لا بصفتهم أتراكاً ، وتقف في وجههم بحقد صليبي وترى فيهم أنهم قد أحيوا الروح الإسلامية القتالية من جديد ، أو أنهم أثاروا الجهاد بعد أن خمد في النفوس مدة من الزمن ، وترى فيهم مداً إسلامياً جديداً بعد أن ضعف المسلمون ضعفاً جدياً وتنتظر أوروبا قليلاً لتدمرهم ، والأتراك العثمانيون حالوا بينهم وبين المد الصليبي في الشرق والغرب الإسلامي ، الأمر الذي جعل أوروبا تحقد على العثمانيين وتكرههم .
8. كانت للعثمانيين بعض الأعمال الجيدة تدل على صدق عاطفتهم وإخلاصهم
مثل عدم قبول النصارى مع الجيش وإعفاء طلبه العلم الشرعي من الجندية الإلزامية ، وكذلك إصدار المجلة الشرعية التي تضم فتاوى العلماء في القضايا كافة وكذلك احترام العلماء وانقياد الخلفاء للشرع الشريف والجهاد به وإكرام أهل القرآن وخدمة الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى .
9. وكان للعثمانيين دورهم في أوروبا إذ قضوا على نظام الإقطاع ، وأنهوا مرحلة العبودية التي كانت تعيشها في أوروبا حيث يولد الفلاح عبداً وينشأ كذلك ويقضي حياته في عبودية لسيده مالك الأرض وأهتم السلاطين بتقديم الصدقات والعطايا للموطنين .
10. أن العثمانيين هم الذين أزالوا من خريطة العالم أعتى أمبراطورية صليبية . هى الأمبراطورية البيزنطية،وفتحوا عاصمتها سنة 857 هـ.
11. موقف رائعة مشرقة:
أ / أول صلاة في جامع (بايزيد)
عندما أكتمل بناء جامع بايزيد وتم فرشه،جاء يوم افتتاحه بالصلاة فيه، ولكن من سبقوم بإمامة المصلين في هذه الصلاة؟أيؤم الناس الإمام المعين لهذا الجامع؟أم شيخ الإسلام؟أم أحد العلماء المعروفين؟لم يكن أحد يعلم ذلك،وكان الجميع في انتظار من يتقدم إلى الإمامة. فوقف إمام الجامع وتوجه إلى المصلين قائلاً لهم:ليتقدم للإمامة من لم يضطر طوال حياته لقضاء صلاة فرض.(أي: من صلّى صلوات الفرض في أوقاتها طوال حياته.وبعد انتظار بسيط شاهد المصلون السلطان (بايزيد الثاني) وهو يتقدم للإمامة بكل هدوء،ثم يكبر لصلاة الجماعة… أجل: كان السلطان هو الشخص الوحيد من بين الحاضرين الذي لم تفته صلاة من صلوات الفرض…
ب/ أمر السلطان محمد الفاتح ببناء أحد الجوامع وكلف أحد المعمارين الرومين ، وكان بارعًا،وكان من بين أوامر السلطان :أن تكون أعمدة هذا الجامع من المرمر وأن تكون مرتفعة…وحدد هذا الارتفاع..ولكن هذا المعماري لسبب من الأسباب أمر بقص هذه الأعمدة وتققصير طولها دون أن يخبر السلطان،وعندما سمع السلطان بذلك استشاط غضبًا،فأمر بقطع يد هذا المعماري…
لم يسكت هذا المعماري عن الظلم الذي لحقه برغم ندم السلطان ! فراجع قاضي اسطنبول ـ الذي كان صيت عدالته انتشر وذاع…وشكى إليه ما لحقه من ظلم…لم يتردد القاضي في قبول هذه الشكوى،فاسستدعى السلطان..وأوقفه أمام خصمه في المحكمة،الذي شرح مظلمته للقاضي،وأيد السلطان ما قاله. فقال القاضي حكمه وهو: حسب الأوامر الشرعية،يجب قطع يدك أيها السلطان قصاصًا لك!!
ذُهل (الرومي) مما سمع ولم يكن يدر بخلده ولا بخياله..فكان أقصى ما يتوقع التعويض المالي..وبعبارات متعثرة قال الرومي للقاضي:أن ما يرجوه منه هو الحكم له بتعويض مالي فقط؛لأن قطع يد السلطان لن يفيده شيئًا،فحكم له القاضي بعشر قطع نقدية لكل يوم طوال حياته،تعويضًا له عن الضرر البالغ الذي لحق به. وقرر السلطان أن يعطيه عشرين قطعة نقدية ..تعبيرًا عن ندمه كذلك.
ج/ السلطان عبدالحميد من المطامع الصهيونية في فلسطين ، حيث رفض رفضًا قاطعًا السماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين.

http://

الهاشميه
08-04-03, 09:15 PM
:rolleyes:
كثرة في الاونه الأخيره المطالبه بمحاكمة جورج بوش الأبن رئيس الولايات المتحده الأميريكيه كمجرم حرب .....وذلك لقتله المدنيين العراقيين والنساء والأطفال واستخدام القنابل والصواريخ المحضوره وغير المحضوره لضربهم ....بل وقيل انه رئيس فاسد عربيد لايهتم لمصير الأبرياء.
ولكن كثيرا من ا لناس لايعلمون ان بوش المسكين برئ من هذه التهم......لماذا؟؟؟
لأنه لم يشترك فعليلا في القتل.....وانما جنوده هم من قتلوا الناس في العراق وأوقعوا البنايات على رؤوسهم.......وهو ايضا مسكين لم يكن راضيا بهذا القتل ولم يأمر به......وانما طلب من جنوده ضرب النظام العراقي فقط.......ولو كان الأمر بيده لعفى عن هولاء المساكين لأنه لاذنب لهم.....وبعد حدوث هذه المجازر اللتي لم تعرف الأنسانيه مثيلا لها ظهر في عدة مؤتمرات صحافيه وقال انه لايجوز قتل المدنيين الأبرياء وانه غير مسؤول عن اللذي يحدث في العراق من قتل وتشريد ......وانما ارسل جنوده لتحرير العراق وضرب حزب البعث هناك......وارسل تعازيه الحاره لأسر الأبرياء.......ثم حمل مسؤولية مايحدث للنظام العراقي ولقادة الحرب وجنرالاته وعلى رأسهم تومي فرانكس قائد قوات التحالف في الخليج وقال : لعنت الله على تومي فرانكس فقد قتل الأبرياء ولم امره بذلك.
مسكين جورج بوش ارأيتم كيف ظلمه الناس وألقوا اللوم عليه فيما يحدث في العراق؟؟؟
مع انه يبعد عن ارض الحدث بألاف الأميال.
لاتعتقدوا بأن هذا دفاعا عن بوش من منطلق عاطفي او لمحبه.....ولكنه الحق والأنصاف....ونحن دائما نقول الحق ولو على انفسنا ولانترك العواطف لتلعب بنا......ولله في خلقه شؤون;)

الهاشميه
08-04-03, 10:57 PM
وبعد ان طرحنا مسألة قتل المدنيين....واوضحنا بالدليل ان بوش ليس المسؤول عن قتل الأبرياء وانما تومي فرانكس قائد قوات التحالف.
نطرح الآن مسألة الحرائق اللتي اندلعت في احد الأحياء السكنيه بعد قصفها بالصواريخ.....وبعد ان سقط العديد من الضحايا نتيجة هذا القصف فقد اوضح بوش في مقابله تلفزيونيه ان هذا الحريق الهائل اللذي نشب في احد الأحياء السكنيه في بغداد لم يكن نتيجة قصف الطائرات المهاجمه اللتي ترمي صواريخها ليل نهار فوق ضواحي بغداد وانما كان نتيجة لضرب النظام العراقي بصواريخه واشعال الحرائق في هذا الحي لكي يلقي باللوم على قوات التحالف ولكي يستثير سكان مدينة بغداد ويحثهم على مقاومة الغزو.......وهكذا يتضح لنا مرة اخرى ان بوش وقواته ابرياء من هذه التهمه الشنيعه:cool:
نسأل الله السلامه.

الباسم2002
09-04-03, 01:19 AM
جزاك الله خير.
ــــــــــ
الباسم

city oki
09-04-03, 04:04 AM
http://news.bbc.co.uk/media/images/39041000/jpg/_39041269_woman100.jpg

بسبب خيانة الشيعة هكذااصبحت تتعرض نساء العراق للتفتيش من قبل جنود الاستعمار الامريكي الصهيوني

وستتعرض نساء العراق للاغتصاب ونذكر قصة اغتصاب جنود امريكيين لفتاة يابانية


والان يوجد مئات الالاف من الجنود الامريكيين في العراق فتوقع مئات الالاف من الاغتصابات بسبب خيانات الشيعة وتحريضهم للغزو الامريكي الصهيوني للعراق والتعاون معه

city oki
09-04-03, 04:34 AM
صور منوعة

القائد الوحيد الذي قال لا لامريكا واسرائيل وكانت لديه الجرأة على المجابهة مع اقوى دولة في العالم والتي ميزانيتها العسكرية تعادل كل ميزانيات وزارت الدفاع في العالم
ولكن كالعادة الخيانة من الداخل من ابناء الطوسي وابن العلقمي والتاريخ يعيد نفسه


http://i.cnn.net/cnn/2003/WORLD/meast/03/24/sprj.irq.war.main/story.saddam.iraqitv.jpg

city oki
09-04-03, 04:36 AM
http://politicalhumor.about.com/library/graphics/iraq_checklist.jpg

city oki
09-04-03, 04:51 AM
http://home.1asphost.com/dar1267/cap022.jpg




http://home.1asphost.com/dar1267/cap019.jpg

city oki
09-04-03, 04:56 AM
http://home.1asphost.com/dar1267/cap027.jpg






http://home.1asphost.com/dar1267/cap016.jpg

city oki
09-04-03, 04:58 AM
http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd35afa



========





http://ahsaweb.net/vb/attachment.php?postid=169350

city oki
09-04-03, 05:07 AM
http://us.news2.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20030401/capt.1049220054.iraq_war_us_military_xjmb102.jpg

city oki
09-04-03, 05:09 AM
http://www.marchforjustice.com/263f5550.jpg

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 08:07 AM
http://www.alriyadh.com.sa/****************************s/03-04-2003/Mainpage/images/ss6.jpg

العراقي كريم محمد يبكي بحرقة اطفاله الستة الذين سقطوا مع أمهم في القصف الأمريكي البريطاني على الحلة حيث قضى 33عراقياً وأصيب 300خرون (أ. ب)


http://www.alriyadh.com.sa/****************************s/03-04-2003/Mainpage/images/ss5.jpg


شاهدوا ..... هذا الرضيع ...... والدماء ....... والرضاعة ........ الم اقل لكم انها حرباً صليبية ....!!!

http://www.alriyadh.com.sa/****************************s/03-04-2003/Mainpage/images/ss4.jpg

ثلاثة اطفال قتلوا في مجزرة الحلة ( 80كلم جنوبي بغداد) قبيل تشييعهم أول من أمس (رويترز)


http://www.alriyadh.com.sa/****************************s/03-04-2003/Mainpage/images/ss3.jpg

جثمان الطفل الرضيع ( 6أشهر) يسجى الى جانب جثمان والدته قبيل تشييع الجنازة في الحلة أول من أمس....... شاهدوا الرضاعة ............ بالله عليكم ......... (رويترز

هذا هو التحالف الصليبي ...... على ارض وشعب العراق المسلم


لا نامت اعين الجبناء

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

انظروا الى هذي الصور دائما وابدا حتى لا تهدء الدماء بعروقنا

..... وليت كل كويتي يضع هذه الصور بجوار صور اسراهم ...... ليت....

هل هناك كويتي واحد يرضى بأن تحرر بلاده بعد ان تقتل اسرته كاملة بهذا الشكل الشنيع ؟

أبومحمدالسبيعي
09-04-03, 09:34 AM
يستغلّ الشّواذّ الأطفال المحاصرين للبصرة
كتب جو فياليس
يستغلّ الشّواذّ الحاصر
أطفال البصرة
جو فيالس, 28 مارس 2003





أغوى الإعلام الأمريكيّ الأطفال العراقيّين الصّغار خارج المدينة مع
دفع الطّعام و الحلوى بحكومة العراق بالفعل

انجذاب جنسيّ للأطفال المصطلح عادةً اُعْتِيدَ أن يشير إلى الاعتداء الجنسيّ المباشر لطفل بريء, لكنّ في الواقع لديه تفسير أوسع بكثير . يعني انجذاب جنسيّ للأطفال الاستغلال المقصود و / أو شتيمة الطّفل البريء أو أطفال, لأيّ سبب الضّارّ بصحّة جسديّة أو عقليّة جماعيّة أو فرديّة الخاصّة بهم .

رغم أن اعتداء جنسيّ مباشر من الواضح عمل إجراميّ و مؤلم, هو بالتّأكيد لا أكثر إيلامًا و لا أقلّ إجراميّة من عمدًا غيّ الأطفال بعيدًا عن أمّهاتهم و آباءهم, لكي يزوّد صور الدّعاية للجمهور الأمريكيّ لأطفال عراقيّين ممتنّين يقبلون الهدايا من حشود المرتزقات الغزاة المسلّحات بغزارة .

هذا الموقف المرعب خارج مدينة البصرة يتحوّل إلى الفجور المحض عندما تدرك أن المرحلة أُعِدَّتْ قبل أشهر بالإدارة الأمريكيّة التي استخدمت قوّتها لإيقاف زيت العراق الأمم المتحدة للطّعام و برنامج الدّواء بشكل غير قانونيّ . كسيُشْرَح فيما بعد, الأطفال العراقيّون الممتنّون بالفعل امتلكوا هدايا الطّعام المسلّمة من قبل المرتزقات الغزاة اللاتي قد اُشْتُرِينَ مقدّمًا بحكومة العراق, لكنّ عمدًا سدّوا بأمريكا في نقاطهم لدخول في العراق .

بينما يثبت هذا التّدخّل الأماميّ متعمّد المدبّر [ و ممكن توقّعه ] مصمّم على جزء الإدارة الأمريكيّة لتجويع بالخارج السّكّان العراقيّين على نمط حصار منتصف العمر, هو أيضًا يتحمّل الإمضاء الواضح للأطبّاء النّفسانيّين الهاذين و يحلّل نفسيًّا في قسم الحرب النّفسيّة .

ضمن أشياء أخرى, هذا القسم يدرس و يطوّر الإخصائيّ الاستراتيجيّات المشتركة ثقافيًّا صمّمت نفسيًّا للإضعاف أيّ استهدف الجماعة العرقيّة أو الدّينيّة في البيت أو بالخارج . أين عربيّ, و بوجه خاصّ الجماعات المسلمة العربيّة قلقة, أحد أسهل أزرار سيكولوجيّة للضّغط ذلك الذي يخفّض رب الأسرة, أي الأب, في عيون زوجته و الأطفال .

زوّد الأمريكيّ ال82 الجوّيّ عدّة أمثلة رديئة لهذا الزّرّ المضغوط حديثًا أثناء في العمل في أفغانستان . في تمشيطهم المدفوع سياسيًّا للإرهابيّين, هؤلاء الرّجال دخلوا البيوت الصّغيرة في كلّ القرى التي واجهوها, ثمّ ربّتوا أسفل الأبٍ للأسلحة تحت تهديد السّلاح . بعد ذلك, أثناء حتّى الآن مسك الأبً تحت تهديد السّلاح, الجنود ربّتوا أسفل زوجته و أطفاله . لأنّ الأب كان غير قادر جسديًّا أن يدافع عن عائلته ضد هذا الهجوم المحال من قبل الكفّار, هو أُخْجِلَ للدّهر, أو على الأقلّ حتّى يمكن أن يعثر على الجنود الأمريكيّين المؤلمين و يقتلهم شخصيًّا . يثق شرف عائلته .




بينما في البداية قد يبدو صعبًا لمساواة قليل طرود طعام بريئة للأطفال في البصرة بالانتهاك المادّيّ للزوجات و البنات, الثّاني, أؤكّد لك, جنحة فادحة بالتّساوي في مجتمع مسلم عربيّ . لا شكّ الأطبّاء النّفسانيّون الهاذون و يحلّل نفسيًّا يمكن أن يشرح التفصيل النّظريّ الدّقيق أفضل من أستطيع, مع ذلك ليس الطلب التّشغيليّ المعقّد . منذ العقود أنا قُتِلْتُ تقريبًا لجنحة متشابهة, و لهذا يعتبر نفسي صغير خبير في المستوى التّشغيليّ !

الظّهر ثمّ زملائي العسكريّون و كنت ضيوفًا رسميّين في بلد عربيّ أنا لا حتّى الآن أُسْمَح للتّسمية, شارك بحرب صغيرة مكافحة الإرهاب أنّ حكومتي سوف حتّى الآن يقسم بلم يحدث رسميًّا أبدًا . في الشّروط الأساسيّة, بعض فظيع جدًّا [ حقيقيّ ] المتمرّدون الإرهابيّون قد قتّلوا سكّان عدّة قرى, و كنّا نساعد سلطات محلّيّات أن يعثرن عليهم .

مثقلين بخزانات وقود الحمولة الزّائدة المتعدّدة, كنّا نشغّل مروحيّتنا المسلّحة الكبيرة المئات من الأميال بعيدًا عن أقرب حضارة, في مناطق بعيدة جدًّا و منعزلة التي كانت عند كثير من السّكّان المحلّيّين حرفيًّا لم تر رجل أبيض أبدًا فيما مضى . في الطّريقة الغامضة لناس الصّحراء الذين ليس عنده راديوهات, كلّ القرويّين بالفعل عرفوا أننا كنّا نجيء, و أماننا الشّخصيّ كان مؤكّدًا إذا سجّلنا مع زعيم القرية المحلّيّ فورًا بعد الوصول .

هذه الموافقة المعمولة حتّى وصلنا إلى تحديد واحد حيث عُزِلَتْ القرية عدّة مئة قدم أعلى وادي بعيد منحدر جدًّا . هبطنا قرب القاع المستوي للوادي عن 105F الحرارة, و شجّعت زملائي الأقوياء أن يعملوا التسلّق السّاخن الطّويل إلى القرية, بينما تخلّفت لحراسة الهليكوبتر .

كان هادئًا جدًّا, و بعد حوالي عشرة دقائق التي هززت حولها لرؤية راعيي غنم عربيّين صغيرين يجلسان على صخرة كبيرة حوالي 100 قدمًا بعيدًا عن السّاطور . كلاهما كانوا حوالي سبعة سنوات من العمر و قد ظهر فجأة في الصّمت المطبق . هذه القدرة المثبّط للظّهور فجأةً في مكان ما أين قبل أن كان هناك لا شيئ, ميزة غريبة لقبائل عربيّات بعيدات, أنّ جنود البحريّة الأمريكيّون ربّما يكتشفون الآن, في مكان ما إلى شمال الناسيريياه على الضّفّة اليسراء للفرات النّهر في العراق .

حدّق الولدان الصّغيران في صمت فيّ, و لوّحت بتحيّة مصادفةً . لم يكنّ هناك ردّ على الإطلاق . تابعت زوجان من العيون الكبيرة حركاتي, لكنّ لا شيئ آخر . بينما طلعت الحرارة بلا ندم خلال الحدّ الأعلى لل120F على ترمومتر الكابينة, تذكّرت أن أحد الصناديق المثلّجة في السّاطور احتوى على كمّيّة آيس كريم كبيرة . فقط صحيح ! انتزعت فنجانًا ورقيًّا و مغرفةً, ثمّ تذكّرت أولاد راعي الغنم يجلسون على صخرهم الوحيد .

أين سلوكي ؟ انتزعت زوجًا إضافيًّا من الفناجين الورقيّة بملاعق الخشب لضيوفي, ملأت الفناجين إلى الحافّة بالآيس كريم ثمّ ببطء تقدّم حوالي ثلاثون قدمًا نحو الأولاد . واضعًا الفناجين على صخر, رجعت بعيدًا و عملت معنى علامات اليد العامّ لك . كلاهما بتردّد جدًّا تقدّم نحو الهدايا, شهق في الملمس البارد للفناجين الورقيّة ثمّ تراجع إلى محطّهم الصّخريّ بالغنيمة الباردة . كانوا يتمتّعون بالمتعة من الواضح, و كنت سعيدًا أننا قد وضعنا الآيس كريم بالدّاخل .

ليس لمدّة طويلة ! بعد خمسة دقائق رجل قبيلة طويل جدًّا بلحية ظهر خلف الأولاد على صخرهم, شمّ الفناجين الورقيّة, ثمّ ألقاهم على الأرض و حدّق فيّ . في حركة ملساء, أب الأولاد قفز خارج الصّخر و جلد بالخارج خنجر منحني خطير بشكل خطير ب18 شفرة, قبل التّقدّم نحوي ببطء, يصرخ بأعلى صوته . صدّقني, هذا الرّجل كان غير مسلّحًا بقاطع صندوق نحيل .

كان هناك لا شيئ في اللّائحة العسكريّة لتغطية طارئ مثل هذا, لكننيّ كنت مقرّر عدم انتهاء مثل سمك مدمّر في المكان النّائي . تقريبًا بالفعل المنعكس شددت سيمي-أوتو ي بطول 9 ملّيمترات من جراب مسدّسه, أملته و صحت شيئ ما غبيّ مثل الوقف بالإنجليزيّة . لم يفهم الأبٌ الكلمة, لكنه عرف ما كان مسدّس و توقّف في مكانه, حتّى الآن الصّياح و الإشارة بانفعال ميّت . كان أزمةً مكسيكيّةً كلاسيكيّةً, و أوقفنا تلك الطّريقة حتّى عاد الآخرون أسفل الوادي مع زعيم القرية .

كان فقط ثمّ الزّعيم أخبرني أننيّ قد أخجلت الأبً بإعطاء أبناءه بند ترف أنه, الأب, سوف أبدًا يكون قادر أن تسلّمهم عمره . بمجرّد أنّ فهمنا المشكلة تمامًا, أب الأولاد أصبح الوحيد في قريته [ ربّما الوحيد في سلسلة جباله بالكامل ] ليُقَدَّم بجدّيّة مع الهديّة من أربعة صناديق كبيرة جدًّا من معتمد بمسلم [ غير لحم خنزير ] حصص كيه, كامل بالفتّاحات, الأطباق, أدوات المائدة, القرعة . شرفه كان معادًا و تفرّقنا متوافقين .

أي شخص الذي قد اشترى آيس كريم في أطلانتك سيتي أو شاطئ بوندي في أيّ وقت ربّما سيجد هذه القصّة الحقيقيّة غير معقولة, و ذلك بالضّبط لماذا تحمّلت متاعب تضمّنه . الثّقافيّ [ بدلاً من دينيّ ] الاختلافات بينهما, تقول, يمكن أن يكون الأمريكيّون و عراقيّون انتقاديّون, و أبدًا أكثر لذا من في وقت نزاع مباشر . يعرف القسم الأمريكيّ للحرب النّفسيّة هذا جيّد جدًّا, الذي يحضرنا للقصّة الرّئيسيّة للطعام العراقيّ المسدود إمدادات .

أنّ العراقيّون بالفعل قد دفعوا مقابل إمدادات الطّعام بلا شك . أثناء آخر ستّة سنوات من الزّيت للطّعام و برنامج الدّواء, العراق قد صدّر الولايات المتّحدة موثّقة 63 بليون $ قيمة البراميل لنفط الخام الذي طبعًا يعني أن العراق بالفعل قد دفع للولايات المتّحدة 63 بليون $ قيمة الدّولارات للطّعام و الدّواء . لا أحد يشكّ في الأرقام بشكل خطير هنا . هذا هو الوضع الماليّ الفعليّ اليوم .

أثناء صدمة و مؤتمر إعلام الرّهبة في بغداد منذ ثلاثة أيّام, نائب الرّئيس العراقيّ طه ياسيم رمضان أعطى إعلام غربيّ إيضاح مفصّل لهذا البرنامج التّابع للأمم المتّحدة, الكامل بالنّسخ الكاملة للعقود المدفوعة الحاليّة و السابقة, لكلّ صحفيّي فرد الحاضرين . الأرقام فظيعة و مرعبة بالطّبع

city oki
09-04-03, 11:51 AM
انتقادات يابانية
وتتعرض القوات الأميركية في أوكيناوا لانتقادات السياسيين في الجزيرة بسبب ممارسات أفراد مشاة البحرية الأميركية. وكان المجلس التشريعي في أوكيناوا قد صادق مطلع العام الحالي على قرار يطالب بتقليص الوجود العسكري الأميركي في الجزيرة.

وتعتبر جزيرة أوكيناوا من أكثر المناطق فقرا في اليابان، وتشهد انتشارا لمشاعر العداء للوجود الأميركي العسكري فيها، إذ يوجد في أوكيناوا نحو نصف عدد العسكريين الأميركيين في اليابان والذين يبلغ عددهم 48 ألفا.

وتنظم في العادة تظاهرات تطالب برحيل القوات الأميركية في كل مرة يرتكب فيها جنود أميركيون حوادث من هذا النوع منذ أقدم ثلاثة عسكريين أميركيين على اغتصاب تلميذة يابانية عام 1995.

واعتقل جندي أميركي في فبراير/ شباط الماضي بسبب اعتداء جنسي على فتاة يبلغ عمرها 14 سنة، كما اعتقل جندي في السلاح الجوي لاشتراكه في اعتداء آخر.

http://www.aljazeera.net/news/asia/2001/6/6-30-1.htm

http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/asia-pacific/1414851.stm

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:13 PM
مفكرة الإسلام: ذكرت وكالات الأنباء أن القوات الأمريكية تقدمت و استولت على مدينة صدام و هي الحي الشيعي في شمال بغداد دون مقاومة تذكر .و قال شهود عيان أن الدبابات الأمريكية تتقدم وسط أعمال نهب و سلب من بعض الأهالي .و ذكرت بعض المصادر أن مخازن منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة قد تعرضت لأعمال السرقة .


http://www.marchforjustice.com/5017a030.jpg

http://www.marchforjustice.com/4ff60e40.jpg

http://www.marchforjustice.com/4fd5ee40.jpg

http://www.marchforjustice.com/4d85ae50.jpg

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:23 PM
أعمال شغب في بغداد
ذكر مراسل للبي بي سي في بغداد أن مناطق في شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد تشهد اضطرابات، وقال إن أعمال نهب وقعت، وإن أعداد كبيرة من المواطنين تجمعت وأطلقت هتافات معادية للرئيس العراقي صدام حسين.

وسمع مواطنون عراقيون يهتفون: "لا إله إلا الله، صدام عدو الله وخميني حبيب الله "

وأضاف أنه أحداً لم يحاول التصدي لتلك الاضطرابات، وأن تقارير أفادت بأن جموعاً من أهالي العاصمة العراقية يرحبون بوصول القوات الأمريكية في بعض أجزاء المدينة.

وكان تبادل كثيف لإطلاق النار قد وقع ببغداد في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء.

وقام الامريكيون بتوغلات من شمال المدينة وجنوبها الشرقي كما حاولوا توسيع مجال وجودهم وسط المدينة الذي يسيطرون عليه منذ صباح الثلاثاء.

وقال مراسل بي بي سي في بغداد أندرو جيليان إنه يبدو أن الأمريكيين يواجهون مقاومة أخف في طريقهم إلى وسط بغداد.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن آلافا من عناصر مشاة البحرية الأمريكية تنقلوا صباح الأربعاء رتلا بعد رتل وسط مدينة صدام الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة. وقال متحدث باسم الجيش الامريكي إن كل الفرقة المدرعة تقريبا باتت في بغداد وتعتزم البقاء فيها.

ويقول الجيش الامريكي أيضا إن طائراته الحربية أصبحت قادرة على التحليق في أي مكان فوق العراق بدون مخاطر.

مقاومة

ورغم الزحف الامريكي المكثف على بغداد، فقد أكدت السلطات العراقية أن (فدائيي صدام) مستعدون لمقاومة القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العاصمة .

وقال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف للصحفيين إن القوات العراقية في بغداد أو على حد تعبيره في بعض أنحائها ستستخدم القاذفات المضادة للدبابات والمدفعية في القتال ضد القوات الامريكية.

وأضاف أن القوات الامريكية تستهدف وزارات الاعلام والتخطيط ومباني الاذاعة والتليفزيون.

ومضى الصحاف يقول إن القوات العراقية أحرقت ما وصفه بعدد من حافلات النقل والصهاريج قرب ضاحية الرشيد في بغداد.

مصير مجهول

وفي غضون ذلك لم يعد يعرف مصير الرئيس صدام حسين وابنيه بعد أن قصفت طائرة أمريكية منطقة سكنية كان يعتقد انهم يجتمعون فيها.

وقتل في الغارة تسعة مدنيين على الأقل، وقامت الطائرة الأمريكية بالغارة بعد الحصول على معلومات مخابراتية.

ويعتقد أن مسؤولين عراقيين كبارا كانوا يجتمعون في منطقة المنصور في بغداد، في مبنى قريب من مطعم الساعة، حسبما قالت صحيفة الواشنطن تايمز.

واستغل القادة العسكريون الأمريكيون هذه الفرصة لضرب رئيس النظام العراقي.

ولم ترد أنباء تؤكد أن صدام حسين قد أصيب او انه كان في المبنى الذي قصف.

وقال شهود عيان إن المبنى الذي قصف سوي بالأرض.

وخلف القصف حفرة عمقها 18 مترا، وتهشمت النوافذ في المنازل المحيطة بالمكان إلى مدى 300 متر.

وقال مراسلون إن الهجوم ادى إلى اقتلاع جذور أشجار برتقال محيطة بالمكان، وتطايرت قطع الأثاث والملابس في أرجاء المنطقة.

ويعتقد أن صدام حسين يختبئ في الأماكن السكنية المدنية للحماية.

وكانت احدث الصور التي عرضها التلفزيون العراقي للصدام حسين قد التقطت في مكان قريب من المكان الذي قصف الاثنين.

وقال خبراء المخابرات إن الحادث كانت نتيجة عملية مخابراتية كبيرة شملت:

صورا ملتقطة من الأقمار الصناعية شوهدت فيها سيارات تصل إلى المكان.

مصادر مخابرات التحالف المقربة من صدام حسين.

وسائل إلكترونية كأجهزة التنصت المزروعة في الغرفة او مراقبة أجهزة الهواتف والراديو التابعة لكبار المسؤولين العراقيين. وقال بيتر هنت مراسل بي بي سي في قطر انه حتى وإن نجا صدام حسين من الحادث فان الأمريكيين يأملون أن الغارة ستضيف الى الضغوط التي تتعرض لها قيادته.

ويقول المراسل انه إذا وقع ضحايا في الغرة فان القوات الأمريكية ربما يتعين عليها مرة أخرى ان تبرر الغارة.

في 19 مارس، عندما بدأت الحرب على العراق، وافق الرئيس بوش على جملة من الغارات على مجمع كان يعتقد أن صدام حسين وابنيه يقيمون فيه.

ولكن مسؤولي المخابرات الأمريكية يعتقدون انه نجا من تلك الغارات.

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:35 PM
http://www.marchforjustice.com/31c4aec0.jpg

http://www.marchforjustice.com/47241e50.jpg

http://www.marchforjustice.com/31e4fef0.jpg

http://www.marchforjustice.com/3452ed80.jpg

http://www.marchforjustice.com/343cbd70.jpg

http://www.marchforjustice.com/3235efa0.jpg

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:36 PM
http://www.marchforjustice.com/3205efa0.jpg

http://www.marchforjustice.com/3245efa0.jpg

http://www.marchforjustice.com/47361fc0.jpg

http://www.marchforjustice.com/2e173120.jpg

http://www.marchforjustice.com/3274bfa0.jpg

http://www.marchforjustice.com/47767fc0.jpg

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:37 PM
http://www.marchforjustice.com/27c3af90.jpg

http://www.marchforjustice.com/47843f20.jpg

http://www.marchforjustice.com/2bd25c30.gif

http://www.marchforjustice.com/29761da0.jpg

http://www.marchforjustice.com/29b45d90.jpg

http://www.marchforjustice.com/33ad8570.jpg

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 12:39 PM
http://www.marchforjustice.com/1e049fc0.jpg

http://www.marchforjustice.com/20c49e80.png

http://www.marchforjustice.com/237dc440.jpg

http://www.marchforjustice.com/28315930.jpg

http://www.marchforjustice.com/394e96a0.gif

http://www.marchforjustice.com/42a5bda0.jpg

http://www.marchforjustice.com/46e7ef90.jpg

مرزبا
09-04-03, 12:46 PM
يقولون فرعون العصر طاح!!

و الخبر على ذمة الراوي BBC


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2930000/2930485.stm



ذكر مراسل للبي بي سي في بغداد أن مناطق في شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد تشهد اضطرابات، وقال إن أعمال نهب وقعت، وإن أعداد كبيرة من المواطنين تجمعت وأطلقت هتافات معادية للرئيس العراقي صدام حسين.

وسمع مواطنون عراقيون يهتفون: "لا إله إلا الله، صدام عدو الله".

وأضاف أنه أحداً لم يحاول التصدي لتلك الاضطرابات، وأن تقارير أفادت بأن جموعاً من أهالي العاصمة العراقية يرحبون بوصول القوات الأمريكية في بعض أجزاء المدينة.

وصرح متحدث باسم القيادة المركزية لقوات التحالف بأنه: "من السابق للأوان القول إن النظام العراقي قد انتهى، ولكن يبدو أن المقاومة في العاصمة العراقية بغداد قد انهارت أثناء الليل".

كما قال متحدث باسم الوقات الأمريكي في قطر إن الطائرات الحربية قصفت مواقع قوات الحرس الجمهوري في محيط مدينة تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي صدام حسين.

وذكر مراسل بي بي سي للشؤون الدفاعية أن تكريت قد تشهد معارك ضارية.

وقال إن اعتقاداً يسود بين القادة العسكريين الأمريكيين بأن حكومة صدام حسين لم يعد لها أي وجود منظم.

وقد شهد العراق خلال اليومين الماضيين عدة جرائم انتقام قام فيها عراقيون لإطلاق النار على مسؤولين بحزب البعث الحاكم.

ولم يظهر اليوم موظفو وزارة الإعلام العراقية المكلفون بمراقبة أنشطة الصحفيين الأجانب العاملين في بغداد.

ويقول المراسلون الصحفيون إنهم اليوم، ولأول مرة منذ أسابيع يمكنهم نقل ما يرونه بحرية.

وكان تبادل كثيف لإطلاق النار قد وقع ببغداد في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء.

وقام الامريكيون بتوغلات من شمال المدينة وجنوبها الشرقي كما حاولوا توسيع مجال وجودهم وسط المدينة الذي يسيطرون عليه منذ صباح الثلاثاء.

وقال مراسل بي بي سي في بغداد أندرو جيليان إنه يبدو أن الأمريكيين يواجهون مقاومة أخف في طريقهم إلى وسط بغداد.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن آلافا من عناصر مشاة البحرية الأمريكية تنقلوا صباح الأربعاء رتلا بعد رتل وسط مدينة صدام الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة. وقال متحدث باسم الجيش الامريكي إن كل الفرقة المدرعة تقريبا باتت في بغداد وتعتزم البقاء فيها.

ويقول الجيش الامريكي أيضا إن طائراته الحربية أصبحت قادرة على التحليق في أي مكان فوق العراق بدون مخاطر.

مقاومة

ورغم الزحف الامريكي المكثف على بغداد، فقد أكدت السلطات العراقية أن (فدائيي صدام) مستعدون لمقاومة القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العاصمة .

وقال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف للصحفيين إن القوات العراقية في بغداد أو على حد تعبيره في بعض أنحائها ستستخدم القاذفات المضادة للدبابات والمدفعية في القتال ضد القوات الامريكية.

وأضاف أن القوات الامريكية تستهدف وزارات الاعلام والتخطيط ومباني الاذاعة والتليفزيون.

ومضى الصحاف يقول إن القوات العراقية أحرقت ما وصفه بعدد من حافلات النقل والصهاريج قرب ضاحية الرشيد في بغداد.

مصير مجهول

وفي غضون ذلك لم يعد يعرف مصير الرئيس صدام حسين وابنيه بعد أن قصفت طائرة أمريكية منطقة سكنية كان يعتقد انهم يجتمعون فيها.

وقتل في الغارة تسعة مدنيين على الأقل، وقامت الطائرة الأمريكية بالغارة بعد الحصول على معلومات مخابراتية.

ويعتقد أن مسؤولين عراقيين كبارا كانوا يجتمعون في منطقة المنصور في بغداد، في مبنى قريب من مطعم الساعة، حسبما قالت صحيفة الواشنطن تايمز.

واستغل القادة العسكريون الأمريكيون هذه الفرصة لضرب رئيس النظام العراقي.

ولم ترد أنباء تؤكد أن صدام حسين قد أصيب او انه كان في المبنى الذي قصف.

وقال شهود عيان إن المبنى الذي قصف سوي بالأرض.

وخلف القصف حفرة عمقها 18 مترا، وتهشمت النوافذ في المنازل المحيطة بالمكان إلى مدى 300 متر.

وقال مراسلون إن الهجوم ادى إلى اقتلاع جذور أشجار برتقال محيطة بالمكان، وتطايرت قطع الأثاث والملابس في أرجاء المنطقة.

ويعتقد أن صدام حسين يختبئ في الأماكن السكنية المدنية للحماية.

وكانت احدث الصور التي عرضها التلفزيون العراقي للصدام حسين قد التقطت في مكان قريب من المكان الذي قصف الاثنين.

وقال خبراء المخابرات إن الحادث كانت نتيجة عملية مخابراتية كبيرة شملت:


صورا ملتقطة من الأقمار الصناعية شوهدت فيها سيارات تصل إلى المكان.

مصادر مخابرات التحالف المقربة من صدام حسين.

وسائل إلكترونية كأجهزة التنصت المزروعة في الغرفة او مراقبة أجهزة الهواتف والراديو التابعة لكبار المسؤولين العراقيين.
وقال بيتر هنت مراسل بي بي سي في قطر انه حتى وإن نجا صدام حسين من الحادث فان الأمريكيين يأملون أن الغارة ستضيف الى الضغوط التي تتعرض لها قيادته.

ويقول المراسل انه إذا وقع ضحايا في الغرة فان القوات الأمريكية ربما يتعين عليها مرة أخرى ان تبرر الغارة.

في 19 مارس، عندما بدأت الحرب على العراق، وافق الرئيس بوش على جملة من الغارات على مجمع كان يعتقد أن صدام حسين وابنيه يقيمون فيه.

ولكن مسؤولي المخابرات الأمريكية يعتقدون انه نجا من تلك الغارات.

حسبي الله
09-04-03, 12:55 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بارك الله فيك اخي الكريم

حسبي الله
09-04-03, 12:56 PM
بايعها
جزاك الله خير اخي الكريم
نعم الصور محزنه
لا اله الا الله

سيــ الحق ــف
09-04-03, 01:25 PM
حسبي الله و نعم الوكيل....
شكرا أخي بايعها على هذه الصور..
و جزاك الله خيرا..

المـــدعي العام
09-04-03, 01:44 PM
انا لله وانا اليه راجعون
هذا ماجناه صدام على هؤلاء المساكين

صبا نجد
09-04-03, 02:13 PM
عفواً أخ مرزبا

ما هو فرعون العصر اللي طاح

حبيت أصحح معلوماتك

أعلم انت وغيرك

متى سقطت بغداد فهذا يعني سقوط ونهاية الكرامة والعزة العربية والإسلامية التي لم تبقى لها إلا هذه البقية

فبسقوط بغداد علينا أن ننعى الأمة العربية لأنها أنتهت بنهاية بغداد

أما الأمة الإسلامية فنسأل الله أن يخرج لها من يعيد عزتها وكرامتها التي لم تبقي منها بقية

المجاهده 201
09-04-03, 03:01 PM
:mad::(

النار
09-04-03, 03:29 PM
نعلة على الذين يرضون بهذا

نعلة على حكومة الكويت و السعودية و قطر و كل من يساعد جيش الكفار على فعل هذا


نعم اخوانى طاحت كرامة العرب

ابو عبدالرحمن السلفي
09-04-03, 04:19 PM
إخواني الكرام ....
هل نحن سبب الهزيمة ؟؟؟؟ نعم إنها هزيمة من أنفسنا بسبب بعدنا عن الله......

ولانملك إلا البكاء والتباكي ... فهاهي القوات الأمريكية الغازية تسير في شوارع بغداد آمنة مطمئنة .... هاهي في الرصافة التاريخية وعلى الجسر وفي المنصور وهاهم يحرسون (الحنشل) وهم يسرقون من الوزارات والدوائر الرسمية الحكومية ......

لانملك إلا البكاء ... والدعاء بحرقة وألم وثقة بالله تعالى أن هذا الظلام لابد وأن يعقبه فجر سوف يبزغ بإذن الله بنصر قادم.... وحتى ذلك الحين لانملك إلا الدعاء......

الشــعر يقصف و الأقـلام تنـفجــر

و العشق ينسف فالأشـلاء تنتشر

و الـزهر يقنص في الأغصان منتحبــاً

و اللوز يشنق و الزيتون و الثمر

و الموت يعبث في الأجـواء مـزدهيــاً

في بردة من دم قد صاغها الخزر

من شرفـة الجـرح قد أطـلقت قـافيتي

يا خالد , يا صلاح الدين ما الخبر

حطـين تصـلب و اليــرمـوك معتقل

و القدس تسبى و بيت المهد ينأسر

هــذي( العراق) تصـد الغـزو صارخـة

لم يبق في جعبتي سهـم ولا حجر

عــاد الصراخ أنينــاً ثـم حشـرجة

تحت الركام قضت فاجتاحها التتر

أيـن الحيــاء من التاريخ من دمكم؟

أين الرجولة؟ لا زحف و لا ظفر

مــاذا نقـول لأبطــال انتفاضتنـا؟!

يوماً إذا بعثت من قبرها الدرر؟!

يـا أيـها الشــهداء الصيـد معـذرةً

آثامنـا كبـرت قـد مسنا الخـدر

أسـرجتم المجــد للعليــاء صهوتـه

علمتـم الــدهر والتاريخ ما العبر

صغتــم جنيــن بسفر المجـد ملحمة

إعجــازها فـرد ما خطه بشـر

قالــوا لنــا: إن أمريــكا لكم قـدر

باسم الحضارة لا تبقـي و لا تذر

في ظـل عولــمة قـد تمّحى أمــم

يـا أيـها العرب هل يبقى لنا أثر

الأرض و العرض لا تعني سـوى مثل

في معجم الشـر دولار لـه الخفر

(فبوش) يــدرك أن الحــق يـزهقه

ما دام فيهم خنــوع ظـل يؤتمر

ما دام فيهم جــهول فــي تخلفــه

لم يقــرأ العصر يغفو ثم يحتضر

يا أمــة عظمت أمجادهــا زمنــاً

هزي جذورك يصح النخل و الشجر

أخشى علـى القــدس أن تمسي طليطلةً

نزجـي البكاء على الأطلال نعتذر

من ديــر يـاسين من صبرا و نابلس

شــلال حـزن من التذكار ينهمر

من شرفـة الجـرح قـد أطـلقت قافيتي

يا خالد, يا صلاح الدين ما الخبر؟!

وأنا أشاهد بغداد الآن تنهار انهياراً رهيباً لاأملك دموعي فهي قد تطفيء جزء من لهيب القهر في صدري..... لك الله يابغداد ..... لقد دنس حرمتك هؤلاء الكلاب .... آه يادمع أسعفني فقد هالني الخبر ..........آه يادمع ....

تساءل الليل والأفلاك ما فعلـت --- جحافل الحق لما جـاءها الـخـبـر؟

تساءل الليل والأفلاك ما فعلـت--- جحافل الحق لما جـاءها الـخـبـر؟

هل جهزت في حياض النيل ألوية ؟---- هل في الحجاز ونجد جلجل الـغــير ؟

هل قام مليون مهدي لنصرتـهـا ؟---- هل صامت الناس هل أودى بها الضجر؟

هل أجهشت في بيوت الله عـاكفة---- كل القـبائـل والأحـياء والأسـر؟

هل أجهشت في بيوت الله عـاكفة---- كل القـبائـل والأحـياء والأســــر؟

يا أمة الحـق إن الجـرح متسـع---- فهـل ترى من نزيف الجـرح نعـتبـر؟

مـاذا سوى عودة لـلـه صادقة---- عسـى تغـير هـذي الحـال والصور

نعم هي العودة إلى الله .....

العودة الصادقة إلى الله حتى لاتتكرر أزمة بغداد والعراق في مكان آخر..

الخليفةالعباسي
09-04-03, 04:32 PM
هاهيا تسقط بغداد مرة أخرى في يد مغول الغرب بعد أن كانت سقطت في يد مغول الشرق وسبب ماذا؟
الخيانة والأشخاص أنفسهم فما الفرق بين ابن علقمي الذي أتى بالجيش المغولي إلا بغداد وبين محمد الشلبي الذي أتى بالصليبيين لبغداد.

أقسم بالله أنني سألت أبي كم تتوقع عدد القتلى الأمريكان في معركة بغداد فقال مازحا ً خمسة , وضحكت ضحكا ً شديد ولكنني أبكي اليوم على كلام أبي فحتى لا أظن أن هناك خمسة قتلى ورأيت العراقيين يتمنون أن يحتلهم الأمريكان على أن يحكمهم عربي .
ولا أقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل سامحنا يارب على تقصيرنا ولا تنزل بنا عقابك يا أرحم الراحمين

الخليفةالعباسي
09-04-03, 05:07 PM
سقوط بغداد عاصمة الخلافة العباسية

(في ذكرى سقوطها: 4 من صفر 656 هـ)

أحمد تمام



جنكيز خان أقام إمبراطورية بالإرهاب والعسف

نجح جنكيز خان في إقامة إمبراطورية كبيرة ضمن أقاليم الصين الشمالية، واستولت على العاصمة بكين، ثم اصطدم بالدولة الخوارزمية التي كانت تجاوره بسبب سوء تصرف حاكمها "محمد خوارزم شاه". وانتهى الحال بأن سقطت الدولة وحواضرها المعروفة مثل: "بخارى"، "وسمرقند"، و"نيسابور" في يد المغول بعد أن قتلوا كل من فيها من الأحياء، ودمروا كل معالمها الحضارية، وتوفي جنكيز خان سنة (624هـ = 1223م) بعد أن سيطرت دولته على كل المنطقة الشرقية من العالم الإسلامي.

الاستعداد لغزو الخلافة العباسية

بعد سلسلة من الصراعات على تولي السلطة بين أمراء البيت الحاكم تولى "منكوقآن بن تولوي بن جنكيز خان" عرش المغول في (ذي الحجة 648هـ = إبريل 1250م). وبعد أن نجح في إقرار الأمن وإعادة الاستقرار في بلاده اتجه إلى غزو البلاد التي لم يتيسر فتحها من قبل، فأرسل أخاه الأوسط "قوبيلاي" على رأس حملة كبيرة للسيطرة على جنوب الصين ومنطقة جنوب شرق آسيا، وأرسل أخاه الأصغر هولاكو لغزو إيران وبقية بلاد العالم الإسلامي، وعهد إليه بالقضاء على طائفة الإسماعيلية وإخضاع الخلافة العباسية.

خرج هولاكو على رأس جيش كبير يبلغ 120 ألف جندي من خيرة جنود المغول المدربين تدريبا عاليا في فنون القتال والنزال ومزودين بأسلحة الحرب وأدوات الحصار، وتحرك من "قراقورم" عاصمة المغول سنة (651هـ = 1253م) متجها نحو الغرب تسبقه سمعة جنوده في التوغل والاقتحام، وبأسهم الشديد في القتال، وفظائعهم في الحرب التي تزرع الهلع والخوف في النفوس، ووحشيتهم في إنزال الخراب والدمار في أي مكان يحلون به.

القضاء على الإسماعيلية

وعندما وصل هولاكو إلى الأراضي الإيرانية خرج أمراؤها لاستقباله وأمطروه بالهدايا الثمينة وأظهروا له الولاء والخضوع، ثم عبر هولاكو نهر جيحوم واتجه إلى قلاع طائفة الإسماعيلية، ودارت بينه وبينها معارك عديدة انتهت بهزيمة الطائفة ومقتل زعيمها "ركن الدين خورشاه".

وكان لقضاء المغول على طائفة الإسماعيلية وقع حسن عَمَّ العالم الإسلامي على الرغم مما عاناه من وحشية المغول وتدميرهم؛ وذلك لأن الإسماعيلية كانت تبث الرعب والفزع في النفوس، وأشاعت المفاسد والمنكرات، وأذاعت الأفكار المنحرفة، وكان يخشى بأسها الملوك والسلاطين.

رسائل متبادلة

نجح هولاكو في تحقيق هدفه الأول بالقضاء على الطائفة الإسماعيلية وتدمير قلاعها وإبادة أهلها، وبدأ في الاستعداد لتحقيق هدفه الآخر بالاستيلاء على بغداد والقضاء على الخلافة العباسية؛ فانتقل إلى مدينة "همدان" واتخذها مقرا لقيادته، وكان أول عمل قام به أن أرسل إلى الخليفة العباسي المستعصم بالله رسالة في (رمضان 655 هـ = مارس 1257 م) يدعوه فيها إلى أن يهدم حصون بغداد وأسوارها ويردم خنادقها، وأن يأتي إليه بشخصه ويسلم المدينة له، وأوصاه بأن يستجيب حتى يحفظ مركزه ومكانته ويضمن حريته وكرامته، وإن أبى واستكبر فسيحل بأهله وبلاده الدمار والخراب، ولن يدع أحدا حيا في دولته.

جاء رد الخليفة العباسي على كتاب هولاكو شديدا ودعاه إلى الإقلاع عن غروره والعودة إلى بلاده، ثم أرسل هولاكو رسالة ثانية إلى الخليفة ذكر له فيها أنه سوف يبقيه في منصبه بعد أن يقر بالتبعية للدولة المغولية، ويقدم الجزية له؛ فاعتذر الخليفة العباسي بأن ذلك لا يجوز شرعا، وأنه على استعداد لدفع الأموال التي يطلبها هولاكو مقابل أن يعود من حيث أتى.

كان رد هولاكو على رسالة الخليفة أشد إنذارا وأكثر وعيدا وفي لهجة عنيفة وبيان غاضب وكلمات حاسمة؛ فحل الفزع في قلب الخليفة؛ فجمع حاشيته وأركان دولته واستشارهم فيما يفعل؛ فأشار عليه وزيره "ابن العلقمي" أن يبذل الأموال والنفائس في استرضاء هولاكو وأن يعتذر له، وأن يذكر اسمه في الخطبة، وينقش اسمه على السكة، فمال الخليفة إلى قبول هذا الرأي في بداية الأمر غير أن مجاهد الدين أيبك المعروف بـ"الدويدار الصغير" رفض هذا الاقتراح، وحمل الخليفة العباسي على معارضته متهما ابن العلقمي بالخيانة والتواطؤ مع هولاكو؛ فعدل الخليفة عن رأيه السابق ومال إلى المقاومة.

حصار بغداد


هولاكو استباح كل الحرمات في بغداد

يئس هولاكو من إقناع الخليفة العباسي بالتسليم؛ فشرع في الزحف نحو بغداد وضرب حولها حصارا شديدا، واشتبك الجيش العباسي الذي جهزه الخليفة العباسي بقيادة مجاهد الدين أيبك بالقوات المغولية فكانت الهزيمة من نصيبه، وقتل عدد كبير من جنوده لقلة خبرتهم بالحروب وعدم انضباطهم، وفر قائد الجيش مع من نجا بنفسه إلى بغداد.

كان الجيش المغولي هائلا يبلغ حوالي 200 ألف مقاتل مزودين بآلات الحصار، ولم تكن عاصمة الخلافة العباسية تملك من القوات ما يمكنها من دفع الحصار ودفع المغول إلى الوراء، في الوقت الذي كان يظن فيه هولاكو أن ببغداد جيشا كبيرا، ثم تكشفت له الحقيقة حين اشتد الحصار، ونجحت قواته في اختراق سور بغداد من الجانب الشرقي، وأصبحت العاصمة تحت رحمتهم.

سقوط بغداد

أحس الخليفة بالخطر، وأن الأمر قد خرج من يديه؛ فسعى في التوصل إلى حل سلمي مع هولاكو، لكن جهوده باءت بالفشل؛ فاضطر إلى الخروج من بغداد وتسليم نفسه وعاصمة الخلافة إلى هولاكو دون قيد أو شرط، وذلك في يوم الأحد الموافق (4 من صفر 656 هـ= 10 فبراير 1258م) ومعه أهله وولده بعد أن وعده هولاكو بالأمان.

كان برفقه الخليفة حين خرج 3 آلاف شخص من أعيان بغداد وعلمائها وكبار رجالها، فلما وصلوا إلى معسكر المغول أمر هولاكو بوضعهم في مكان خاص، وأخذ يلاطف الخليفة العباسي، وطلب منه أن ينادي في الناس بإلقاء أسلحتهم والخروج من المدينة لإحصائهم، فأرسل الخليفة رسولا من قبله ينادي في الناس بأن يلقوا سلاحهم ويخرجوا من الأسوار، وما إن فعلوا ذلك حتى انقض عليهم المغول وقتلوهم جميعا.

ودخل الغزاة الهمج بغداد وفتكوا بأهلها دون تفرقة بين رجال ونساء وأطفال، ولم يسلم من الموت إلا قليل، ثم قاموا بتخريب المساجد ليحصلوا على ذهب قبابها، وهدموا القصور بعد أن سلبوا ما فيها من تحف ومشغولات قيمة، وأتلفوا عددا كبيرا من الكتب القيمة، وأهلكوا كثيرا من أهل العلم فيها، واستمر هذا الوضع نحو أربعين يوما، وكلما مشطوا منطقة أشعلوا فيها النيران، فكانت تلتهم كل ما يصادفها، وخربت أكثر الأبنية وجامع الخليفة، ومشهد الإمام موسى الكاظم، وغيرها من البنايات التي كانت آية من آيات الفن الإسلامي.

وبالغ المؤرخون في عدد ضحايا الغزو المغولي حين دخلوا بغداد، فقدرهم بعض المؤرخين بمليون وثمانمائة ألف نسمة، على حين قدرهم آخرون بمليون نسمة، وفي اليوم التاسع من صفر دخل هولاكو بغداد مع حاشيته يصحبهم الخليفة العباسي، واستولى على ما في قصر الخلافة من أموال وكنوز، وكانت الجيوش المغولية أبقت على قصر الخلافة دون أن تمسه بسوء، ولم يكتف هولاكو بما فعله جنوده من جرائم وفظائع في العاصمة التليدة التي كانت قبلة الدنيا وزهرة المدائن ومدينه النور، وإنما ختم أعماله الهمجية بقتل الخليفة المستعصم بالله ومعه ولده الأكبر وخمسه من رجاله المخلصين الذين بقوا معه ولم يتركوه في هذه المحنة الشديدة.

وبمقتل الخليفة العباسي في (14 من صفر 656 هـ = 20 من فبراير 1258م) تكون قد انتهت دولة الخلافة العباسية التي حكمت العالم الإسلامي خمسة قرون من العاصمة بغداد لتبدأ بعد قليل في القاهرة عندما أحيا الظاهر بيبرس الخلافة العباسية من جديد.
اليوم سقطت بغداد في يد مغول الغرب
http://www.islam-online.net/arabic/history/1422/04/images/pic17a.jpghttp://www.islam-online.net/arabic/history/1422/04/images/pic17.jpg

الجمال
09-04-03, 06:19 PM
كاتب الرسالة الأصلية : الهاشميه
:rolleyes:
لاتعتقدوا بأن هذا دفاعا عن بوش من منطلق عاطفي او لمحبه.....ولكنه الحق والأنصاف....ونحن دائما نقول الحق ولو على انفسنا ولانترك العواطف لتلعب بنا......ولله في خلقه شؤون;)

:):):):):)

المجاهده 201
09-04-03, 06:46 PM
عندما سمعت خبر سقوط بغداد لم اصدق ... فكيف يحدث هذا ؟؟
اتابع الاخبار بحزن وحسرة ... وغضب ... الى هذه اللحظه بعدها تيقنت انها حقا سقطت كيف ولماذا ومتى ؟

الله اعلم ...


وانا اصلي بكيت بحرقة ...كاد قلبي يقف

عظم الله اجوركم ..

فوالله انها مسرحية ليس الا .... مسرحية تافه ....
:mad::(

تان تان
09-04-03, 06:54 PM
مسرحية وأي مسرحية يا اخي .. الموضوع وما فيه .. وكعادة صدام (الخيانة بدمه هالوغد) .. قام بعقد صفقة مع الأمريكان بأن يخرج هو وزبانيته بحماية الروس .. مقابل تسليم العراق .. وهذا ما حصل .. والله أعلم ..

بسيط
09-04-03, 07:14 PM
السلام عليكم

لعنة الله على صدام البعثي العفلقي ... الذي جر بلاده الى هذه الويلات.

جزاك الله خير اخي بايعها .

بسيط
09-04-03, 07:41 PM
السلام عليكم

ألا لعنة الله على الظالمين ...

جزاك الله خير اخي بايعها .

نمر
09-04-03, 10:25 PM
أين الشيعة


أين عاشقة المنتظر


وضع الشيعة فعلاً محير

طارق الخير
10-04-03, 01:09 AM
مفكرة الإسلام [خاص] :

أفاد مراسلنا في العراق اليوم أن أفراد الشيعة اليوم قاموا بالاستيلاء على أسلحة الجيش العراقي الذي خلفها وراءه عند انسحابه السريع بعد انكشاف الخيانة الشيعية وفتحهم الطريق للقوات الأمريكية من قبلهم،وقاموا بنقلها إلى أماكن خاصة لديهم .
وأفاد مراسلنا أن هذه الأسلحة التي استولوا عليها تشمل مضادات للمدرعات وأسلحة متوسطة وثقيلة ، ويتخوف المراقبون من المذابح المنتظرة التي يقوم بها الشيعة ضد أهل السنة في العراق الذين اصبحوا بين سندان الشيعة ومطرقة قوات العدوان الأمريكي،وقد بدأت بوادر هذه المذابح بالفعل في البصرة وفي بعض مناطق بغداد التي يقطنها شيعة وسنة.

http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=1458

الموحد 2
10-04-03, 01:51 AM
قال ابن كثير : (( ... ومالوا على البلد فتلوا جميع من قدروا عليه من الرجال والنساء والولدان والمشايخ والكهول والشبان ، ودخل كثير من الناس في الآبار وأماكن الحشوش ، وقني الوسخ ، وكمنوا كذلك أياماً لا يظهرون .

وكان الجماعة من الناس يجتمعون إلى الخانات ويغلقون عليهم الأبواب فتفتحها التتار إما بالكسر وإما بالنار ، ثم يدخلون عليهم فيهربون منعهم إلى أعالي الأمكنة فيقتلونهم بالأسطحة ، حتى تجري الميازيب من الدماء في الأزقة ، فإنا لله وإنا إليه راجعون .

وكذلك في المساجد والجوامع والربط ، ولم ينج منهم أحد سوى أهل الذمة من اليهود والنصارى ومن إلتجأ إليهم وإلى دار الوزير ابن العلقمي الرافضي ، وطائفة من التجار أخذوا لهم أماناً ، بذلوا عليه أموالاً جزيلة حتى سلموا وسلمت أموالهم .

وعادت بغداد بعدما كانت أنس المدن كلها كأنها خراب ليس فيها إلا القليل من الناس ، وهم في خوف وجوع وذلة وقلة .

وقد اختلف الناس في كمية من قتل ببغداد من المسلمين في هذه الوقعة ؛ فقيل ثمانمائة ألف ، وقيل ألف ألف وثمانمائة ألف ، وقيل بلغت القتلى ألفي ألف نفس ، فإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

وكان دخولهم إلى بغداد في أواخر المحرم ، ومازال السيف يقتل أهلها أربعين يوماً ، وكان قتل الخليفة المستعصم بالله أمير المؤمنين يوم الأربعاء رابع عشر صفر وعفي قبره ، وكان عمره يومئذ ستاً وأربعين سنة وأربعة أشهر ، ومدة خلافة خمس عشرة سنة وثمانية أشهر وأيام ، وقتل معه ولده الأكبر أبو العباس أحمد وله خمس وعشرون سنة ثم قتل ولده الأوسط أبو الفضل عبد الرحمن وله ثلاث وعشرون سنة ، وأسر ولده الأصغر مبارك ، وأسرت أخواته الثلاث فاطمة وخديجة ومريم ، وأسر من دار الخلافة من الأبكار ما يقارب ألف بكر فيما قيل _ والله أعلم _ فإنا لله وإنا إليه وراجعون .

ثم قال رحمه الله تعالى : (( ... ولما انقضى الأمر المقدور وانقضت الأربعون يوماً بقيت بغداد خاوية على عروشها ليس بها أحد إلا الشاذ من الناس ، والقتلى في الطرقات وكأنها التلول ، وقد سقط عليهم المطر فتغيرت صورهم ، وأنتنت من جيفهم البلد ، وتغير الهواء ، فحصل بسببه الوباء الشديد حتى تعدى وسرى في الهواء إلى بلاد الشام ، فمات خلق كثير من تغير الجو وفساد الريح ، فاجتمع على الناس الغلاء والوباء والفناء والطعن والطاعون ، فإنا لله وإنا إليه راجعون .

ولما نودي ببغداد بالأمان خرج الناس من تحت الأرض من كان بالمطامير والقني والمقابر كأنهم الموتى إذا نبشوا من قبورهم ، وقد أنكر بعضهم بعضاً ، فلا يعرف الوالد ولده ولا الأخ أخاه ، وأخذهم الوباء الشديد فتفانوا وتلاحقوا بمن سبقهم من القتلى ، واجتمعوا تحت الثرى بأمر الذي يعلم السر وأخفى ، الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى )) . انظر البداية والنهاية 13 / 192 _ 193 .

حتى قال ابن الأثير _ رحمه الله _ : (( فيا ليت أمي لم تلدني ، وياليتني مت قبل حدوثها وكنت نسياً منسياً )) .

ويقول أيضاً : (( فلو قال القائل إن العالم منذ خلق الله سبحانه وتعالى آدم وإلى الآن لم يبتلوا بمثلها لكان صادقاً ، فإن التواريخ لم تتضمن ما يقاربها ولا ما يدانيها )) . الكامل 12 / 358 .

وهذه رسالة من المؤرخ ابن الأثير _ يرحمه الله _ إلى ملوك الإسلام والسلاطين

قال رحمه الله : (( فالله تعالى ينصر الإسلام والمسلمين نصراً من عنده ، فما نرى في ملوك الإسلام من له رغبة في الجهاد ولا في نصرة الدين ؛ بل كل منهم مقبل على لهوه ولعبه وظلم رعيته ، وهذا أخوف عندي من العدو ، وقال الله تعالى : (( واتقوا فتنة لا تصيب الذين ظلموا منكم خاصة ... )) . الكامل 12 / 497 .

نسأل الله تعالى أن يقي الإسلام شر أصحاب أجنحة المكر الثلاثي الصليبيون ، واليهود ، والرافضة !

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

سقوط الحي الشيعي في شمال بغداد دون مقاومة تذكر


ذكرت وكالات الأنباء أن القوات الأمريكية تقدمت و استولت على مدينة صدام و هي الحي الشيعي في شمال بغداد دون مقاومة تذكر .
و قال شهود عيان أن الدبابات الأمريكية تتقدم وسط أعمال نهب و سلب من بعض الأهالي .
و ذكرت بعض المصادر أن مخازن منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة قد تعرضت لأعمال السرقة . [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بعدما فتحوا المدينة للغزاة : شيعة البصرة يقتلون 53 من أهل السنة


[ خاص ] قام السكان الشيعة في مدينة البصرة بمجزرة بشعة في حق أهل السنة بعدما اقتحمت القوات البريطانية المدينة بحسب ما أكد مراسلنا في البصرة .
وقتل حتى هذه اللحظة ما يزيد على 53 مواطنا من أهل البصرة الذين ينتمون إلى أهل السنة على يد الشيعة الذين ارتكبوا هذه المجزرة البشعة أمس وأول أمس بمساعدة من القوات البريطانية التي لم من القوات البريطانية التي لم تعارض ذلك ولم تمنع من الاعتداءات الشديدة على أهل السنة بدعوى أنهم من حزب البعث .
وأكد مراسلنا في البصرة أن الشيعة يركبون السيارات البريطانية العسكرية كأدلة ويدلون القوات البريطانية على أماكن أهل السنة بزعم أنهم من حزب البعث .
وتم القبض على أكثر من 450 سني في البصرة اليومين السابقين .،[ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الموحد 2
10-04-03, 02:04 AM
لعنة الله على الطغاة والحكومات الظالمة

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عضو المكتب السياسي للثورة الشيعية : النفس بالنفس والسن بالسن !!


[ خاص] : في تصريح يكشف عن الموقف الرسمي الحقيقي للشيعة من الأحداث التي يتعرض لها أهل السنة في العراق صرح الشيخ بيان جبر عضو المكتب السياسي الأعلى للثورة الشيعية أمس أن الشيعة مهما فعلوا 'بخصومهم' فهو بناء على قاعدة ربانية وهي [ النفس بالنفس والسن بالسن ] على حد قوله .
وحسب ما ذكر مراسلنا في العراق مازالت الشيعة إلى هذه الساعة تقوم بمساعدة القوات البريطانية في نزع الأسلحة الشخصية للعراقيين من أهل السنة والتي يدافعون بها عن أعراضهم .
ولا يزال قادة الشيعة يجتمعون في الناصرية لتقرير دورهم المستقبلي في عراق ما بعد صدام وللتباحث في كيفية التخلص من مقاومة العراقيين من أهل السنة .
الجدير بالذكر أن الشيعة ارتكبوا مجزرة بشعة بمساعدة القوات البريطانية حيث قتلوا حتى هذه اللحظة ما يزيد على 53 مواطنا من الذين ينتمون إلى أهل السنة في مدينة البصرة .، [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيعيات في بغداد يمازحن القوات الأمريكية!!


[خاص] أفاد مراسلنا في بغداد اليوم أن الترحيب بالقوات الأمريكية لم يقتصر على مجرد مظاهر الفرح والرقص بالمعتدين؛ بل قامت كثير من نساء الشيعة بممازحة الجنود الأمريكان بطريقة مريبة من الجانبين.
ولا زالت مظاهر الفرح العارم تجتاح الأحياء الشيعية في كافة أنحاء العراق فرحًا وسروراً بقدوم القوات الأمريكية!! [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شيعة البصرة يتوعدون السنة ويرفعون لافتات: نحبك يا سيد بوش ... بوش رجل السلام!!


[خاص] خرجت جموع كثيرة من الشيعة في البصرة اليوم تحمل لا فتات مكتوب عليها عبارات تدل على ابتهاج وسرور وترحيب بالعدوان الأمريكي على أرض العراق وشعبه، ومما كتب في هذه اللافتات: نحبك يا سيد بوش ولافتة أخرى كتب عليها: بوش رجل السلام
وثالثة في إشارة إلى توعدهم للسنة بمجازر: أحداثًا جديدة .
وكان السكان الشيعة في مدينة البصرة قد قاموا بمجزرة بشعة في حق أهل السنة بعدما اقتحمت القوات البريطانية المدينة بحسب ما أكد مراسلنا في البصرة .
وقتل حتى هذه اللحظة ما يزيد على 53 مواطنا من أهل البصرة الذين ينتمون إلى أهل السنة على يد الشيعة الذين ارتكبوا هذه المجزرة البشعة أمس وأول أمس بمساعدة من القوات البريطانية التي لم من القوات البريطانية التي لم تعارض ذلك ولم تمنع من الاعتداءات الشديدة على أهل السنة بدعوى أنهم من حزب البعث .
وأكد مراسلنا في البصرة أن الشيعة يركبون السيارات البريطانية العسكرية كأدلة ويدلون القوات البريطانية على أماكن أهل السنة بزعم أنهم من حزب البعث . [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الوطني الشيعي يتحرك لتثبيت أقدامه في العمارة


[ خاص] تحرك أعضاء المؤتمر الوطني الشيعي اليوم في محاولة للسيطرة على مدينة العمارة العراقية بالقرب من النجف .
وحسب ما ذكر مراسلنا في العراق جاءت المحاولة الشيعية من أجل أن تكون العمارة نقطة انطلاق عسكري شيعي لتثبيت أقدام الشيعة في تلك المنطقة وتحقيق أكبر مكاسب ممكنة لهم في ظل التغييرات التي تحدث في العراق .
ومن جانبها هددت القوات الأمريكية الشيعة محذرة لهم من الإقدام على مثل هذه الخطوة التي من الممكن أن تضر بعلاقة الجانبين .، [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قصة سقوط تمثال صدام : الأعلام الأمريكية ترفرف بأيادي شيعية فوق تمثال صدام



انهال شباب الشيعة العراقيين على تمثال للرئيس صدام حسين لتكسيره في عملية استعراضية بدأت في الساعة الثالثة و44 دقيقة وانتهت الساعة الخامسة 49 بتوقيت مكة المكرمة.
وتجمع أكثر من عشرين شابا شيعيا حول التمثال في محاولة لإسقاطه فما استطاعوا فبدءوا بضرب قاعدته بقضبان حديدية ولم يسقط التمثال الأمر الذي استدعى تدخل إحدى الدبابات الأمريكية التي فشلت هي الأخرى في تحريكه فتدخلت آلية رفع أمريكية ضخمة وأسقطت التمثال .
وصعد الجنود الأمريكان إلى التمثال ووضعوا العلم الأمريكي عليه في إشارة إلى تحول النظام في العراق إلى النظام الأمريكي .وقام أحد شباب الشيعة وصاح بهستيرية وأنزل العلم الأمريكي وشمه وقبله مما أثار استهجان الصحفيين الموجودين بالمكان .
وعندما لاحظ الجنود الأمريكان نظرات الاندهاش والإنكار في وجوه الصحفيين قاموا بإعطاء علم عراقي _ غير مكتوب عليه الله أكبر _ لشاب شيعي حتى يرفعه ولا يثير ريبة الحضور فأخذه وحركه قليلا ثم أعطاه الأمريكان واستنكر المعلقين في قناة الجزيرة وأبو ظبي هذا التصرف .
وصعد الشباب الشيعي على التمثال يرقصون ويرفعون العلم الأمريكي ملوحين به أمام أعين الجميع !!!.
وبقيت قدما تمثال صدام بالرغم من كل ذلك ثابتة في القاعدة لم تتحرك الأمر الذي دفع ببعض الحضور أن يعلق قائلا أن حكم هذا الرجل لن يزول بسهولة .
الجدير بالذكر أن أمريكا قامت برفع العلم الأمريكي عند دخولها مدينة أم القصر العراقية الأمر الذي أدى إلى غضب ورفض شديد من العراقيين مما دفع بأمريكا إلى تقديم الاعتذار والإدعاء أن الأمر غير مقصود .، [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة ما حدث في بغداد اليوم ودور الشيعة فيه


[خاص]: لم يكن أكثر الناس تشاؤما يخطر بباله ذلك الانهيار العجيب الذي حدث في بغداد اليوم بعد أسابيع الصمود العجيب للشعب العراقي الذي أذهل الأعداء والأصدقاء معا،ولم يكن ذلك الانهيار من فراغ وإنما لأسباب ،وقد وافانا مراسلنا في بغداد بهذه الحقائق و بعض أسباب ذلك الانهيار:
السبب الأول : غدر جمهور الشيعة والذي بدأت بوادره من قرابة أسبوع حيث كانوا يضربون الصفوف الخلفية للمقاتلين من أهل السنة،وظهر هذا الأمر جليا في معركة المطار وقد استشهد عدد من المقاتلين العرب نتيجة ضربهم من الخلف من قبلهم .
وكذلك كان لبعضهم دور استخباراتي خطير في توجيه العدو إلى الأماكن الحيوية المؤثرة لاستهدافها بالقصف .
السبب الثاني : غدر ضباط الشيعة الذين كانوا في الجيش :وهم وإن كانوا قلة إلا أن غدرهم كان مؤثرا ،وتمثل هذا الغدر في عدة صور :
منها إرسال معلومات استخباراتية غير صحيحة لفرقة من القوات العراقية عن وجود منافذ وثغرات خلفية للقوات الأمريكية المعتدية ويفاجأ الجيش العراقي بوقوعه في كمين بين فكي كماشة القوات الأمريكية وأبيدت هذه الفرقة عن آخرها.
وفي معركة المطار ظهرت خيانات هؤلاء الضباط الشيعة بعد رفض إعطاء المجاهدين العرب أسلحة تمكنهم من ضرب مدرعات العدو بحجة عدم صدور أوامر ووشى بعضهم للقوات الأمريكية بأماكن هؤلاء المجاهدين بعد انحيازهم لمدرسة قريبة من المطار فقامت الطائرات الأمريكية بضرب هذه المدرسة مما نتج عنه استشهاد مجموعة كبيرة منهم.
ومن أدوارهم الخطيرة في بعض المعارك التي استطاع فيها الجيش العراقي مهاجمة القوات الأمريكية وإجبارها على التراجع وكاد الجيش العراقي يبيد هذه المجموعة عن آخرها لولا أن ضابطا في قسم الاتصالات أبلغ أوامر مكذوبة بالانسحاب والتراجع فانكشفت المجموعة وأبيدت كلها.
السبب الثالث :عدم قناعة عدد ليس بالقليل من ضباط وأفراد الجيش من السنة بالحرب التي يخوضونها ،وكانت قناعتهم أنها حرب بين صدام وبوش وليس بين معتد محتل غاصب وشعب العراق كله.وهؤلاء أول من تأثر بغدر الشيعة في الشمال فتركوا أسلحتهم وهربوا بأنفسهم.
ولم يكن مستغربا من أفراد هذا الجيش الذي لم ينشأ على مبدأ سليم أو عقيدة صحيحة صدور مثل هذا الموقف.

[ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيعة يستولون على أسلحة الجيش العراقي انتظارا لساعة الحسم مع السنة


[خاص] : أفاد مراسلنا في العراق اليوم أن أفراد الشيعة اليوم قاموا بالاستيلاء على أسلحة الجيش العراقي الذي خلفها وراءه عند انسحابه السريع بعد انكشاف الخيانة الشيعية وفتحهم الطريق للقوات الأمريكية من قبلهم،وقاموا بنقلها إلى أماكن خاصة لديهم .
وأفاد مراسلنا أن هذه الأسلحة التي استولوا عليها تشمل مضادات للمدرعات وأسلحة متوسطة وثقيلة ، ويتخوف المراقبون من المذابح المنتظرة التي يقوم بها الشيعة ضد أهل السنة في العراق الذين اصبحوا بين سندان الشيعة ومطرقة قوات العدوان الأمريكي،وقد بدأت بوادر هذه المذابح بالفعل في البصرة وفي بعض مناطق بغداد التي يقطنها شيعة وسنة.
[ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الــمــؤتــمــن
10-04-03, 02:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

دور الشيعة في منع عمليات الطائرات الاستشهادية


[خاص] : من الوسائل الهامة التي كان يعول عليها الجيش العراقي والحكومة العراقية دورا كبيرا في إيقاع خسائر كبيرة بالقوات المعتدية هو عمليات الطائرات الاستشهادية، وتساءل كثير من المراقبين عن السبب في عدم القيام بأي من هذه العمليات المؤثرة، وقد أشار مراسلنا إلى دور الشيعة في إحباط أكثر من عملية من هذه العمليات قبيل لحظات من تنفيذها وضرب هذه الطائرات من قبل القوات الأمريكية وطائرات العدو ، وكانت الطائرات المعدة لذلك بعد خروجها من مخابئها وتحميلها بالمتفجرات اللازمة للعمليات الاستشهادية وقبيل انطلاقها مباشرة تتعرض لضربة مباشرة ،وتكرر هذا الأمر أكثر من مرة ،واكتشف دور الشيعة في الدلالة على هذه الطائرات من خلال وسائل اتصالاتهم وهو أحد الأسباب التي جعلت الحكومة العراقية تصدر أمرا بحظر استعمال الهواتف المتصلة بالأقمار الصناعية [ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الموحد 2
10-04-03, 02:17 AM
اتفق علماء الشيعة على أن لا يتفقوا .

بارك الله بك أخينا مأمون .

النار
10-04-03, 03:31 AM
الاخ الــمــؤتــمــن

عيب عليك هذا الكلام

انت مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟

والله ما اشوف انك مسلم

انت واحد ما عندة شرف و لا ضمير تتهم نساء الشيعايات ابهذى الطريقة

ابى اشوف وين هذى مصادرك الخاصة ؟؟؟

ولة كلام قاعد على النت و تتكتب على الفاضى ؟؟؟؟؟

اذا اتشوف بغداد الاكثيرية من اهل السنة و ليش ما تتكلم عليهم


شنو من مذهب , مذهبك تتكلم على شرف العالم و تتهم المسلمات ابهذى الطريقة :mad:


عيب عليكم هذا الكلام

النعمان
10-04-03, 08:08 AM
جزاك الله خير

رهين الغربتين
10-04-03, 10:07 AM
منذ ابتلي العراق بحكم البعث وهو يتجرع الويلات والمآسي؛ فالحريات مسلوبة وفرص الاختيار معدومة، وكل يوم يمر عليه شر مما قبله.

فزعيم هذا الحزب منذ كان طفلاً لا يتعامل مع غيره إلا بعقلية قاطع الطريق، وإذا كان بالأمس يقطع طريق زملائه في المدرسة أو الحي أو القرية فهو - ومنذ ثلث قرن - يقطع طرق العراق كلها، وطرق الدول المجاورة للعراق، ويزج بجيش العراق وشعبه في معارك خاسرة ومدمرة لم يستشر بها وهو آمن في مخابئه السرية.

قاطع الطريق - نفسه - إذا أذعن له غيره من قطاع الطرق أو من غيرهم ازداد غطرسة وغروراً وتجبراً وادعاءً، وهذا الذي حدث لحاكم بغداد عندما احتل الكويت بعد النصر الذي حققه في حربه مع إيران.

خرج صدام حسين عن الحدود المرسومة له، وارتكب خطأ فادحاً في تقدير المواقف، وفي ثقته بنفسه، ولابد في هذه الحالة من ردعه وتأديبه ليعود إلى الحظيرة أو يلقى مصيره.



أماالحدود المرسومة له، فقد حدثنا عنها أحد أبرز الذين صنعوا الإنقلاب الذي جاء بحزب البعث إلى الحكم عام 1968 وتولى زارة الدفاع في أول حكومة بعثية، يقول الجنرال حردان التكريتي في مذكراته:

جئنا إلى الحكم على ظهر دبابة أمريكية، وأضاف: لقد كان صدام حسين مكلفاً من قيادة الحزب بالتفاوض مع السفير الأمريكي في بيروت لأنه لم يكن هناك تمثيل دبلوماسي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.



وأمريكا التي تتباكى اليوم على شعب العراق المنكوب هي نفسها التي كانت تتعاون مع صدام حسين في الفترة التي سبقت احتلال العراق للكويت، وتقدم له الأسلحة التي تتهمه اليوم بحيازتها، ووزير دفاعها الحالي [رامسفيلد] هو الذي كان يتردد على العراق ويعقد صفقات الأسلحة مع صدام حسين وهذا ما أكدته صحيفة الواشنطن بوست في مقال لها قبل أيام قليلة.

الحكومات العربية لا يهمها من ضرب العراق إلا خوفها على نفسها من العواصف التي تلي هذه الضربة، ولو علمت أن الحرب لن تتجاوز العراق لباركتها، وتنفست الصعداء بعد خلاصها من حكم صدام وتقلب مواقفه وكثرة تناقضاته.

وفضلاً عن ذلك فالحكومات العربية لا يهمها شيء كما يهمها كسب رضى الولايات المتحدة، ومن أجل هذا فهي تفعل في سرها ما تنكره في علنها، ويتشدد بعضها في موقفه من الولايات المتحدة حتى إذا جاء اليوم الموعود في حرب 1991 م انحازت قواتها إلى جانب الولايات المتحدة في حربها ضد العراق... وإذا جاء اليوم الموعود في مجلس الأمن عام 2002 م صوتت لصالح قرار الولايات المتحدة... وهذا ما فعله النظام السوري في الحالين.



أما الشعب العراقي فقد انقسم على نفسه: فالشيعة هم الذين يقودون لواء المعارضة العلنية خارج بلدهم، والصامتة داخل العراق، لكنهم ينتظرون ساعة الصفر لينقضوا على النظام وعلى أهل السنة كما فعلوا فيما أسموه انتفاضة عام 1991 .

من المؤسف أن شيعة العراق اليوم يكررون الموقف نفسه الذي وقفه أجدادهم عام 656 من الهجرة { اضغط هنا لمراجعة هذا الرابط الخاص بهذه النقطة} (http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=12154) ، ففي هذا العام وقف علماؤهم وأهل الراي فيهم مع الغزاة التتار وأرشدوهم على مؤسسات الخلافة العامة، وقدموا لهم المعلومات والأسرار التي تمكن المحتلين من تسديد الضربات القاتلة للنظام الإسلامي، وهذا ما فعله نصير الدين الطوسي وابن العلقمي، وشيعة اليوم يترحمون على هذين الخائنين لأنهم - على حد قولهم - خدموا الإسلام خدمة عظيمة، ودعوني أنقل لكم بالحرف الواحد ما قاله مؤرخ الشيعة الميرزا محمد باقر الخوانساري في صفحة 578 من كتابه (روضات الجنات) في ترجمة شيخهم نصير الدين الطوسي:

"ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة إيران هلاكو خان بن تولى خان بن جنكز خان من عظماء سلاطين التتارية وأتراك المغول ومجيئه في موكب السطان المؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد لإرشاد العباد وإصلاح البلاد وقطع دابر سلسلة البغي والفساد، وإخماد ثائرة الجور والإلباس، بإبادة دائرة ملك بني العباس، وإيقاع (القتل العام) في أتباع أولئك الطغام، إلى أن أسال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار، فانهار بها في ماء دجلة ومنها إلى نار جهنم دار البوار، ومحل الأشقياء والأشرار".

أرأيتم أمة تتفاخر بالخائن وتعد خيانته بطولة وشجاعة؟!.

إنهم الرافضة في تعظيمهم نصير الدين الدوسي، وابن العلقمي، ومستشاره ابن أبي الحديد.

وإن آخر من قرأت له في مدح هؤلاء الخونة "الخميني" الذي يقول بجواز التقية لمثل هؤلاء الأعلام، وليس لغيرهم والمقصود بالتقية هنا تقربهم من الخليفة العباسي، والعمل من أجل نيل ثقته، ولهذا أصبح أحدهم من كبار وزرائه، ثم التعاون مع أعداء الإسلام التتار ولو كان من وراء ذلك قتل أكثر من ثمانمائة ألف مسلم.



الصورة اليوم هي نفسها، ففي مؤتمر الخيانة والغدر الذي أسموه "مؤتمر المعارضة" كانت الهيمنة الكاملة لشيعة العراق، ففي الدور العلوي من البناء الذي عقد فيه المؤتمر (بلندن)، كان هناك اجتماع مغلق بين المبعوث الأمريكي ومثيله الإيراني، ومحمد باقر الحكيم، وبقية المعارضة وعددهم أكثر من ثلاث مائة في الدور السفلي يثرثرون كما يشاءون، لكن التعليمات والقرارات تأتيهم من الدور العلوي.

محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى لما يسمى بالثورة الإسلامية يقوم بالدور نفسه الذي قام به نصير الدين الطوسي بالأمس، وقوات ثوار الحكيم تستعد للانتقال من إيران إلى كردستان العراق، وبالمناسبة فإن التتار تحركوا من إيران نحو بغداد، والطوسي هو الذي مهد لمقدمهم، والأمريكان هم التتار الجدد إلا إن الاختراعات الجهنمية الجديدة وفرت للأمريكان أسلحة الدمار الشامل التي كان يفتقدها جيش (هولاكو).

قوات الثورة الإسلامية التي أسموها قوات بدر تنتظر ساعة الصفر التي يحددها الرئيس الأمريكي. أرأيتم زيف هذه الأسماء والمسميات فكيف يسمونها قوات بدر وأوامرها تأتي من بوش، وعهدنا بقوات بدر أنها تتلقى أوامرها من محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

أما عناصر هذه القوات فهي فارسية وليست عربية، والحكيم نفسه لم يتحرك إلا عندما أذن له (خامنئي) مرشد الثورة الإسلامية، وما أصدق قول المتنبي في مثل هذه القوات:

ولكن الفتى العربي فيها غريب الوجه واليد واللسان

ومما يثير الدهشة أن هذا الحكيم يجري استقباله في دول الخليج وكأنه رئيس دولة!! ولا أدري فيما إذا كان وراء ذلك اتفاق مع الأمريكان على أن يكون الحكيم رئيساً لعراق ما بعد صدام.

أخبار المعارضة تفيد بأن قوات الحكيم الفارسية الشعوبية سيكون دورها في المعركة مشابـهاً لدور قوات المعارضة الأفغانية، وكما أن الأخيرة تحركت من الشمال نحو كابل، فالأولى ستتحرك من الشمال أيضاً نحو بغداد وتحت حماية سلاح الجو الأمريكي، وستفعل إن استطاعت أكثر مما فعله التتار بالمسلمين السنة.

ورغم كل هذه الحشود لا يزال الناس داخل العراق وخارجه يتساءلون: هل ستقع الحرب، وما هو دورنا؟!.

ويبدو أن عدم وقوع الحرب أصبح وكأنه معجزة، وقد تقع هذه المعجزة، وأمريكا لا تعبث عندما تحشد قواتها في كل من تركيا وقطر وعُمان والكويت... والدول التي كانت تعارض الأمريكان تغير موقفها وبعضها يستعد الآن للحرب، وهذا الموقف المتذبذب عهدناه من فرنسا وغيرها من الدول الأوربية.



أما عن الموقف الذي يجب علينا اتخاذه، فبالنسبة لأهل العراق لابد من وحدة صف أهل السنة على اختلاف قومياتهم [عرب وأكراد وتركمان]، ولابد أن يعلم الجميع بأنهم مستهدفون.

والحوار هو الطريق الوحيد لوحدة الصف، فهناك حواجز وتراكمات، صنعها أعداؤنا، ولن يعدم المخلصون سبيلاً لحلها إذا تحلوا بروح الصبر والعدل والإنصاف.



ولابد أيضاً من قيام مرجعية لعلماء أهل السنة في العراق، يعود إليها الناس في الخوف والأمن، وفقدان هذه المرجعية هو سبب هذه الفوضى لا في العراق وحده بل في العالم الإسلامي بأجمعه.



أما المسلمون في غير العراق فيجب عليهم أن يعيشوا محنة إخوانهم، وليعلموا بأن بلداننا كلها مستهدفة "أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض"، وكل مسلم يستطيع أن يفعل شيئاً لصالح إخوانه في العراق، وأخص بالذكر شعوب البلدان المجاورة.

كلمة أخيرة: لن يكون هذا العدوان مهما بلغت فظاعته نهاية العالم، وسينهض العراق من كبوته، وستعود بغداد الرشيد شامخة أبية، وفي الشدائد تظهر معادن الناس، وإننا في هذا الصدد لنطالب القبائل العربية الشيعية أن تحذر أشد الحذر من الشعوبيين الفرس [وليس كل الفرس شعوبيين]، والتاريخ لا يرحم، فغداً ستتناقل الأجيال أسماء الخونة، كما حفظ لنا التاريخ أسماء الطوسي وابن العلقمي وابن أبي الحديد وأمثالهم بعد أكثر من سبعة قرون.

محب القسط
10-04-03, 10:26 AM
لأ يا اخي ...... بغداد الأكثريه شيعه أنا اسكن هناك .... وفعلا ان ماقام بهذه الابتهاجات هم الشيعه والدليل انه حدث ذلك بالبصره
ولاترى هذه الافعال في الانبار ان يرفع علم امريكا رغم ان الكل اهل السنه والشيعه يكرهون صدام حسين ولكن فرق من ان تكرهه صدام وفرق من ان توالي وتمازح الامريكان فعلا خونه والقران الكريم بين ان من يوالي الكفار فهو مثلهم !!!

خالد القسري
10-04-03, 11:21 AM
كاتب الرسالة الأصلية : النار
الاخ الــمــؤتــمــن

عيب عليك هذا الكلام

انت مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟

والله ما اشوف انك مسلم

انت واحد ما عندة شرف و لا ضمير تتهم نساء الشيعايات ابهذى الطريقة

ابى اشوف وين هذى مصادرك الخاصة ؟؟؟

ولة كلام قاعد على النت و تتكتب على الفاضى ؟؟؟؟؟

اذا اتشوف بغداد الاكثيرية من اهل السنة و ليش ما تتكلم عليهم


شنو من مذهب , مذهبك تتكلم على شرف العالم و تتهم المسلمات ابهذى الطريقة :mad:


عيب عليكم هذا الكلام
أول مرة أشوف رويفض غيور
أسأل الله أن يهديك

المجاهده 201
10-04-03, 12:24 PM
جزيت خيرا وبارك الله فيك


اللهم رد كيدهم في نحورهم ..

المنهج
10-04-03, 01:21 PM
كلمات مؤثرة جداً...



رحم الله بغداد ..فكم بغداد قد ضاعت...

سيــ الحق ــف
10-04-03, 01:25 PM
كاتب الرسالة الأصلية : الــمــؤتــمــن
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيعيات في بغداد يمازحن القوات الأمريكية!!


هذا حلال عندهم, خاصة زواج الزنا :D

تحياتي..

المنهج
10-04-03, 01:25 PM
هذا قليل مما تُكن صدورهم...

أي وحدة يتحدثون عنها؟؟!!!!

سيــ الحق ــف
10-04-03, 01:28 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله..
تريدون قتل المسلمين يا شيعة, الله يقتلكم جميعا!!

بارك الله فيك أخي الــمــؤتــمــن
و جزاك الله خيرا

المجاهده 201
10-04-03, 01:30 PM
قال رحمه الله : (( فالله تعالى ينصر الإسلام والمسلمين نصراً من عنده ، فما نرى في ملوك الإسلام من له رغبة في الجهاد ولا في نصرة الدين ؛ بل كل منهم مقبل على لهوه ولعبه وظلم رعيته ، وهذا أخوف عندي من العدو ))


عظم الله اجورنا برحيلها ...


جزيت خيرا اخي الموحد 2

المجاهده 201
10-04-03, 01:34 PM
وماذا نرجو من احفاد ابن سبا غير ذلك


جزيت خيرا

المجاهده 201
10-04-03, 01:39 PM
بارك الله فيك


والله يمهل ولا يهمل وحسبنا الله ونعم الوكيل

عبدالرحمن الداخل(صقرقريش)
10-04-03, 04:33 PM
بسم الله

اخواني اولا اريد ان اقول لكم عظم الله اجورنا واجوركم بسقوط بغداد بيد المغول مرة اخرى ونحن نتفرج وبمساعدة الشية مرة اخرى ايضا فلاحول ولاقوة الا بالله (( لاتنخدعوا بالشيعة فهم خونه للحسين رضي الله عنه فكيف نحن ))

المهم اني انادي حكومة السعودية بأن تطرد وهي وكافة الدول العربية وخاصة في الخليج القواعد الامريكيه لانه لا عذر لها الان بالقعود الان فقد سقط صدام الذي كانوا يحمون هذة الدول منه . كما اطلب من كل شعوب المنطقة ان تؤيد موقفي بطرد هذة القواعد قبل ان يقع الفأس بالرأس .

اما بالنسبه لصدام حسين فحسب ماوصلتني من انباء ان صدام وابناءه وكبار معاونيه قد قتلا لانعلم اذا ماكانا قتلا بالقصف حق يوم الاثنين ام من خلال تصفيه من قبل قيادات خائنة اما الصفقه فعلا قد تمت ولكن من قبل القيادات هذة مع الامريكان تحت اسم صدام حسين والله اعلم

اخوكم صقرقريش

الصاعقة
10-04-03, 05:26 PM
السلام عليكم :

أقول يا صقر قريش ردد وياي /

ياليل مطولك ...... ######أقعد صايح من إلى يوم الدين ما بيفيد المناداه الإدارة الأمريكية مستعمرة المنطقة قبل ما تولد ولا أحد من الحكماء يقدر أن يتفوه بكلمة ضد أمريكا ولا يقدر أن يطرد أمريكياً واحداً !:confused:

والسلام عليكم ،،،


تادب وانت تخاطب الاعضاء السنة .....

المشرف خالد

قالية الروافض
10-04-03, 10:09 PM
لقد اسمعت لو ناديت حياا



ولاحل الا بالجهاد

المجاهده 201
11-04-03, 08:29 AM
جزاك الله خيرا

النار
11-04-03, 02:45 PM
انا غيور و عضبن على الكل


بعدين انتم من جابين هذى الاخبار ؟؟؟؟؟؟؟

منو فى هذى الحرب و بعد مقتل الالاف من شعب العراقى كيف العراقيات يمازحن اليهود و الامريكان ؟؟؟؟

بس ابصراحة انتم ما عندكم غيرة الى قاعدين تتكلمون جذى

####################

تتكلمون عن القران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ما تعرفون من القران شى

عيب عليكم

اتقوا الله

تادب وانت تتكلم مع الاعضاء ....
المشرف خالد

المجاهده 201
11-04-03, 02:57 PM
سيتم غلق الموضوع

الــمــؤتــمــن
11-04-03, 06:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيعة يقتحمون السفارة العراقية في طهران


اقتحم نحو خمسين معارضا شيعيا من أنصار محمد باقر الحكيم زعيم ابرز منظمات المعارضة الشيعية العراقية اليوم الجمعة سفارة العراق في طهران كما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.
وقد صدت الشرطة في البداية المتظاهرين من نساء ورجال الذين كانوا يرفعون صور محمد باقر الحكيم لكنهم تمكنوا في النهاية من اقتحام أبواب السفارة.
وفي الداخل قاموا بتمزيق صور صدام حسين وتخريب الأثاث وهم يهتفون بشعارات تأييد لحكيم.
وبعد عشرين دقيقة تدخلت وحدات شرطة مكافحة الشغب لإخلاء المبنى المؤلف من طابقين ولكنها منعت المتظاهرين من مغادرة حديقة السفارة وطلبت منهم أن يعيدوا الوثائق التي استولوا عليها من داخل المقر الدبلوماسي.
كما منع رجال الشرطة الصحافيين أيضا من مغادرة السفارة,,.[ مفكرة الإسلام ]

[HR]
لا اله إلا الله محمد رسول الله
[HR]

سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن أهل الصليب قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم إن هؤلاء الأمريكان وأعوانهم قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق .
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم أهل الصليب الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان .
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان .
اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً.
اللهم إنهم حفاة فإحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، وأجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك.
اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً.
اللهم لقد مسهم الضر.
اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين في كل مكان.
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان.
اللهم انصرهم في فلسطين وفي كشمير وفي الشيشان وفي افغانستان وفي العراق وفي كل مكان يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم أمرتنا بالدعاء فدعوناك ووعدتنا بالإجابة فاستجب لدعائنا إنك سبحانك لاتخلف الميعاد
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلىآله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله المحب لكم
أبو عبدالله

الميمان
11-04-03, 07:13 PM
صرخة طفل عراقي

اكسروا الحصالة وخذوا لعبتي .. أريد النوم في حضنك يا أبي ..
هذه الحلوى ومعها دميتي .. دعوني أسمع قصة جدتي ..
هل يريدون قتلك يا أبي ؟ ويأخذ الكافر بلدتي ؟

أريد العالم يسمع صوتي ؟ ويسمع المسلم قصة موتي ؟
ولكن ..!!
هل سيأتي ويحرر أرضي ؟ ويعيد الكرامة و يظهر عزتي ؟

لماذا الأفعى تزحف صوبي ؟ ولماذا تحجب الغيمة شمسي ؟
صوت الدبابة أثقل سمعي ؟ ودوي الغارة أرق نومي ..
متى ينتهي الحزن ويصفو قلبي ؟وتنجلي الظلمة وتسطع شمسي ؟

زاد الهم وزادت عبرتي .. وبكيت حتى جفت مقلتي
فمتى يأتي الصبح يكفكف دمعتي ؟ وينتهي الخزن وتعلو بسمتي ..

يا رب .. لا تخيب ظني وحقق منيتي ..
واطرد الكافر عن بلدتي ..

اكسروا الحصالة وخذوا لعبتي .. أريد النوم في حضنك يا أبي ..

عبد الحق الرافضي
11-04-03, 09:16 PM
السلام على من اتبع الهدى وسار على نهج الرسول صلى الله عليه و آله وسلام

أقول يا صقر قريش ردد وياي /

ياليل مطولك ......
أقعد صايح من إلى يوم الدين ما بيفيد المناداه الإدارة الأمريكية مستعمرة المنطقة قبل ما تولد ولا أحد من الحكماء يقدر أن يتفوه بكلمة ضد أمريكا ولا يقدر أن يطرد أمريكياً واحداً !

تنفخ في قرربه مقضوضه

مشكور اخويي الصاعقه

قالية الروافض
11-04-03, 09:21 PM
عادا من بغداد مذبوحين من الوريد إلى الوريد…

لقد تفاجأت عندما سمعت بعودتهما … أخوان في الله عادا من بغداد اليوم … يروي أحدهما بمرارة قاتلة… يقول بما معناه :-
" كنا فرحين جداً لأننا سنقاتل الأمريكان ولكن كل هذا الفرح أصبح حسرة في قلوبنا…
توقعنا أن يكون البعثيون من اللؤم بأن يضعونا في مقدمة الجيش – وكنا نتمنى ذلك -
توقعنا منهم أن يكونوا من النذالة بأن يعطونا ولو مسدساً مع طلقاته التسع نواجه به الدبابات والطائرات ولو فعلوا ذلك لما كان منا من متذمر…
توقعنا أن يكونوا من الخسة بمقدار أن يضعونا أمامهم ويقتحمون إلى القوات الغازية…
توقعنا منهم كل ألوان اللؤم والخسة والنذالة …
ولكن لم نتوقع ما فعلوا أبداً… لم نتوقعه نهائياً …
إنها لب الخيانة الممزوجة باللؤم والخسة والنذالة…
كنت أنا ومعي حوالي 400 شخص من المتطوعين العرب في أحد معسكرات التدريب للعرب… كنا نتدرب رغم كل الأحوال السائدة في العراق من قصف وحرب … كنا فرحين بالتدريب لملاقاة العدو ولكن …
حدث ما لم يكن بالحسبان … إذ قام العراقيون المشرفين على تدريبنا بسحب الأسلحة منا …
كنا نعتقد أنهم أخذوها ليعطونا نوعيات أخرى من الأسلحة لنتدرب عليها…
لكنهم لم يعطونا شيئاً وقالوا بالحرف الواحد… إن كنتم تريدون قتل الأمريكان فإنكم يجب أن تقوموا بعمليات استشهادية …
رفض البعض… وفرح البعض … والبعض لم يكن لهم موقف معين…
المهم أنهم قالوا : إما العمليات الاستشهادية وإلا فالرافض يعتبر خائن ويستحق أن يعدم…
كانت كالصاعقة… قد نرضى بالعمليات الاستشهادية ولكن باختيارنا لا بمثل هذا المنطق…
المهم قمنا بالتسجيل بأننا نريد القيام بالعمليات الاستشهادية…
لم يكن هناك أي توجيهات بكيفية القيام بالعمليات أو أي تدريب عملي نهائياً بل كنا ننتظر فقط..
ومن يحاول الخروج من المعسكر فهو خائن يستحق القتل…
أخذنا نفكر ما الذي يحدث…
فإذا بالصورة تتضح شيئا فشيئا.. نبقى بالمعسكر بلا سلاح ثم نفاجأ بالعديد من الرافضة ينقضون على المعسكر بأسلحتهم من إحدى الجهات .. فيقتلون أعداداً منا ونهرب نحن بالاتجاه المعاكس لمكان الهجوم لأننا لا نملك ما ندافع به عن أنفسنا… فيقوم حراس المعسكر بإطلاق النار باتجاه الرافضة -دون نية قتلهم- فيرجعون ويتكرر الموقف عدة مرات ولا يعطونا سلاح للدفاع عن أنفسنا .. وهم أيضا لا يقتلون أو حتى لا يصيبون أحداً من المهاجمين…
أدركنا ما الذي يحدث ولكن متأخرين…
المهم أنه نفد الطعام من المعسكر ولم يبقى ما نأكله حيث أنهم لم يمدوا المعسكر بالطعام منذ فترة…
وكنا نصوم النهار بالعادة… ولا نستطيع الخروج من المعسكر للهرب مما نحن فيه لأننا نعرف مصير من يخرج…الإعدام.
المهم أنه قبل يومين قل عدد الحرس بشكل كبير حيث لم أشاهد إلا أربعة من حرس المعسكر …
ذهبنا إليهم وقلنا لهم أننا صائمون ونريد طعاماً لكي نفطر ، ولا يوجد في المعسكر طعام فهل تسمحون لنا بالخروج لنفطر ثم نعود …
والحمد لله … مع أنهم يعلمون أننا نريد الخروج بلا عودة إلا أنهم وافقوا…
نقول في أنفسنا …
ما الذي يحدث ؟
هل هو فخ جديد ؟
كيف وافقوا ؟
هل نزلت في قلوبهم الشفقة بهذه السرعة ؟
المهم أننا خرجنا ونحن غير مصدقين أننا خرجنا …
وعلمنا في صباح اليوم التالي ما الذي حدث ونحن في طريقنا إلى الأردن … علمنا أنه تم تسليم بغداد وأن أولئك الجنود -الحرس في المعسكر- فضلوا أن يتركونا نواجه مصيرنا على أن يكونوا السبب المباشر في موتنا.
وها قد وصلنا والحمد لله.

أما الثاني فيقول : كنت في المدينة بغداد أنا ومجموعة من المتطوعين العرب. حيث اننا كنا ممن نحمل الأسلحة في وسط بغداد للدفاع عنها إذا تعرضت لأي محاولة اجتياح …
ولكن ما كنا نلاحظه هو الآتي:
كلما كانت تذهب مجموعة منا (المقاتلين العرب) إلى مكان أو مبنى للتترس به ، يتم قصف المبنى من قِبَل الطائرات الأمريكية…
كنا نسأل أنفسنا ما الذي يحدث يبدو أننا نختار أهدافاً خاطئة أو مكشوفة ولكن لم يدم الأمر طويلاً حتى اكتشفنا ما الذي يحدث..
نذهب للتترس في مكان فإذا بي ألاحظ بالصدفة أحد الرافضة يتكلم بهاتفه النقال وهو ينظر بطرف عينيه باتجاهنا ..لا أدري كيف رأيته ولا أدري لماذا جاءني إحساس غريب بوجوب مغادرة المكان …
وبالفعل خرجنا من المكان وما هي إلا دقائق وإذا بالقصف يستهدف المبنى الذي كنا فيه… فلا أدري هل الشخص الذي لاحظته هو الذي أخبر عنا ، أم أن الله أراد أن ألاحظه بنوع من الشك فنخرج؟
المهم أنه بعد أن تأكد لنا أنه يوجد من ينقل أخبارنا للعدو قررنا العودة من حيث أتينا…

الباسم2002
11-04-03, 09:21 PM
جزاك الله خير .

والله ان القلب ليفطر حزنا ...........

والعين تدمع ...............


عندما اقراء سقوط بغداد عللى يد هولاكو(4 من صفر 656 هـ= 10 فبراير 1258م)

وسقوط بغداد بيد العلوووج ( 04-8-03 )

فما اشبه هذا اليوم بذلك اليوم )


انا لله وانا اليه راجعون .
ـــــــ
الباسم

خالد القسري
11-04-03, 09:27 PM
أنتم لا تعرفون المشكلة
فترليونات الريالات وهي عباره عن ديون قد تطالب بها أمريكا إذا ما حاولت الدول الخليجية المنهارة اقتصاديا فعل حركة مثل هذه .
لعلمكم سبب ضعف صوتنا السياسي هي هذه الديون
السعودية أكبر دولة مديونة في العالم
600 مليار ريال وفي ازدياد
حتى الفائض - إن وجد - لا يفي بسداد فوائد الديون المتزايد بشكل رهيب .
يعني بعد 50 سنة ممكن يتحسن أو يسوء قرارنا السياسي .
فمثل هذه الأمور تظهر نتائجها على المدى الطويل

الخليفةالعباسي
11-04-03, 09:30 PM
أن شاء الله تنتصر بغداد قريبا ولا تضيع كما ضاعت غرناطة

ابوعامر
11-04-03, 10:53 PM
للاسف ان هناك الكثير ممن يدعون العلم وهم فى الحقيقه من اجهل الجهال افتى بضرورة الجهاد فى العراق وانه فرض عين ..الخ كلامهم الذى جعل الكثير من شباب هذه الامه يشتعل حماسا وتاخذه الحميه .. ويذهب متطوعا للجهاد فى العراق .. لكن ماذا كانت النتيجه؟؟ وما الذى لقيه وشاهده هؤلاء المغرر بهم...؟؟ الحقيقه مره يرويها من عايشها.. وكتبت له النجاة وقليل ماهم الذين عادوا احياء حتى نعلم منهم الحقيقه التى سوف تفضح وتعرى العلماء الجهال الضلال الذين ما فتئوا يغررون ويضيعون شباب الامه بدعوى الجهاد.. يقول الشاب اللبنانى لم اذهب الى العراق لقتال الامركيين مقابل اى اغراء مالى او تنظيمى او حزبى او سياسى ..ذهبت لاعتقادى ان الجهاد واجب فانا لم اعد احتمل الذل والشعور الدائم بعجز هذه الامه.. لكننى بعد 19 يوم من المعارك الشرسه فى مدينة الكوت العراقيه لقد صدمت وكلى ألم وكيف لا فقد تعرضت خلال المعارك الى نيران صديقه من الظهر وعلى ايدى العراقيين يقول منذ بداية دخولنا للعراق كان الوضع مريبا عندما تم وضعنا فى اماكن مكشوفه بعد ان اخذت جوازات سفرنا ونحن من جنسيات مختلفه وتم وضعنا فى اماكن بعيده عن العراقيين والسبب كما تبين رفض العراقيين , المتطوعيين الى درجة اقدامهم على قنصنا كلما استطاعوا.. نترك هذا الشاب اللبنانى لان كلامه طويل و فيه كثير من الماسى والحسره والندم .. وننتقل الى الشاب السورى طلال كنت اتمنى ان اصبح بطلا فى المقاومه العربيه ضد العدوان لكنى خذلت وصدمت كما خذل جميع من ذهب متطوعا للجهاد... يقول بعد ان خاض مع رفاقه اعنف المعارك الشرسه خاصه التى استهدفت القوات الامركيه فى المطار.. يقول بعد ذلك عندما راى جنود المارينز يراقبونه باسلحتهم الثقيله ودباباتهم المجهزه وهو يحمل سلاحه الوحيد الرشاش وذخيره قليله وراى انه لم يعد فى يده ان يصنع شئ وهو فى ساحة المعركه لوحده مع رفاقه العرب, والعراقين لايدرى اين ذهبوا.. وتم محاصرته مع من معه سلم سلاحه وعندما سئل عن الذى كانوا يقاتلون معه هل هم عراقيين قال لا قال له جندى من المارينز لقد شكل هؤلاء الرجال المقاومه الاعنف وقتلنا الكثير منهم.... ويشعر طلال وحوالى عشرين مقاتلا بقى معه على قيد الحياه بالخيبه ازاء السقوط المريع لبغداد دون اى مقاومه من العراقيين انفسهم... ويضيف جئنا الى العراق لاننا اعتقدنا كلنا ان من واجبنا الدفاع عن بغداد قلعة العالم العربى والاسلامى فى مواجهة التوسع الاستعمارى الامريكى - الصهيونى.. وقد فوجئ طلال ورفيق له الى حد كبير باقدام العراقيين على مصادرة اسلحتهم بعد ان قالوا الحرب انتهت اذهبوا لبلادكم...!! وقال مقاتل اردنى من جهته خلال اليومين الماضيين كان المتطوعين العرب المقاتلين الوحيدين الذين يخوضون معارك حقيقيه من ضمن مجموعات منظمه فى بغداد وكنا نشعر احيانا انهم يرسلوننا الى موتنا المحتم.... وقال متطوع اخر نريد الخروج من هنا بأسرع طريقه للاسف اننا تركنا اهلنا واولادنا وزوجاتنا... واتينا الى اناس لايريد احد منهم حتى ان يقدم لنا المأوى ولا حتى الماء او الطعام بل واصبحنا نخشى منهم على انفسنا خاصه واننا تعرضنا للسرقه عند قدومنا من الجنوب والان من كانوا يكروهون النظام يربدون الانتقام منا!! هل بهذه الطريقه يشكرنا العراقيون!!؟؟؟ ويتدخل سائق عراقى يعمل مع الصحفيين الاجانب من طلب منك ان تاتوا لتقاتلوا هنا؟ لقد حاربتم مع صدام حسين الذى دمر البلاد وتخلى عنكم فى النهايه هذا كل شئ.. فرد المقاتل هذا صحيح.. ولا اريد ان اطيل ايها الاحباب فكلام المتطوعين العرب الذين بقوا على قيد الحياه كثير وذو شجون وكله مراره وحسره وندم على ماحصل وجرى لهم انهم خذلوا وخيب املهم فى الوقوف مع صدام وباسم الجهاد والدفاع عن العراق واول من خذلهم العراقيين انفسهم الذين تخلو عنهم وجعلوهم هدفا سهلا للقوات لقتلهم وتصفيتهم...!!! وانا اقول سوف يكون هذا مصير للاسف كل من يحارب مع البعثيين والطواغييت...ويترك كلام العلماء الربانيون ويتبع الضلال من الذى يفتون ويدعون العلم بدون علم وكل همهم مصالح دنيويه او اهداف سياسيه وغيرها من امورالله اعلم بها ..... فالجهاد لايكون الا تحت رايه اسلاميه و مع المؤمنين الموحدين ولإعلاء كلمة الدين ونصر الاسلام والمسلمين ... اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين واخذل اعداءك اعداء الدين

راحل البحريني
11-04-03, 11:28 PM
أهل العراق أهل الشقاق والنفاق.

مهند الخالدي
12-04-03, 12:07 AM
إن صح الخبر فهي والله بشرى عظيمة من بغداد .......

كتب ( بغداد البطولة ) هذا الخبر .......

اخواني ..

اليكم تحية من الله القيها عليكم فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخواني اعتذر منكم فوالله لقد كنت من الامور المشغلة بمكان ويعلم الله انني اعلم بأنني قد تأخرت كثيرا . ولكن خبر عظيم احمله اليكم من عراق الاسلام نعم خبر عظيم وقبل ان انقله اليكم اريد ان تعذروني ان لم استطع المواصلة في الردود لأن الامر جد خطير .

اولا احمل اليكم تحيات 8000 الاف مجاهد في ارض العراق . .

احمل اليكم تحيات ابطال كانوا تواقين الى ملاقاة غريمهم . .

احمل اليكم تحيات خيل الله وجندة . .

احمل اليكم تحيات اصدقاء حيزوم وملكه . .

وجبريل وأجنحته . .

أحمل اليكم تحيات فرسان النهار . . ورهبان الليل . .

وأجعلهم يقولون لكم هم بأنفسهم البشارة العظيمة . .

(( هذه البشارة الى كل من دمعة عينه وهو يرى الصليب في دار السلام .
الى كل من اغتر بسحر اليهود من اعلام . وانهزم قبل المواجهه .
اولا فوالله العظيم رب العرش الكريم إن الوضع في العلااق ليس كما يصوره اليهود لكم بسحرهم وسوف نخبركم الحقيقة من الواقع وليست بالاحلام او التأملات لا بل من ارض العراق المجيد .

اولا لتبيين انسحاب القوات العراقية من بغداد وليس دفاعا عن جنود البعث ولكن تبييناً للحق إن الامر حصل وفق مشاورات بين القيادة الرئيسية للمجاهدين وبين قيادة البعث الحاكم في العراق عندما اشتد القصف عليهم في بغداد كان اعداء الله في البنتاقون يجتمعون وهم في حالة اليأس من دخولهم بغداد وكيف لا وجنودهم في أم قصر التي هي عبارة عن شارعين في شارعين قد ذبحوا وأغلبهم استسلموا للقبائل وغيرهم فر الى الصحراء بعد ان استحر الذبح فيهم فقررت القيادة الصليبية بدك بغداد بقنابل من زنة العشرة الاف طن والتي تعتبر من القنابل التكتيكية التي تعادل القنابل النووية الصغيرة ولكن بدون اشعاع وعندما بدأت الاوامر بإرسال هذه القنابل لضرب بغداد بها قررت القيادة العراقية بمشورة المجاهدين الانسحاب وفق تكتيك حربي اربك اعداء الله حتى الساعة . والاثبات على ذلك نقوله وببساطة لماذا لم يصور الأمريكيين اسلحة الجيش العراقي من دبابات وصواريخ زاين هي . ثم انهم كما يدعون بالسيطرة الكاملة على العراق فنسألهم اين 150 طائرة عراقية صالحة للطيران ولماذا لم يصوروها . والأكبر من ذلك أين 150 الف مقاتل عراقي . واين الشرطة العارقية واين الحرس الجمهوري واين الفيلق العراقي الذي لم يظهر الى الآن نعم كذبوا عليكم وصدقتموهمولكي أقطع الشك باليقين فأين صدام حسين بنفسه الم يقصفوا القافلة الدبلوماسية الروسية ظنا منهم انه فيها ..

ايها المسلمون ان القوات المقاتلة في ارض العراق قد انسحبت عن طريق مدن تحت الأرض عسكرية لن يستطيع اعداء الله دخولها وهي تتجمع في مناطق لن اذكرها لكي تضرب ضربتها حسب الاوامر الموجهه اليها .

ايها المسلمون
عندما انسحبت القوات العراقية واضحت بغداد خالية دخل الأمريكيين بآليات معدودة لاظهار القوة فقام اخوانكم المجاهدين بالخروج الى مناطق في بغداد وسيطروا عليها امام اعين الصليبيين لاستعراض قوتهم وكسر انفس الصليبيين ومع ذلك لم تذكر وسائل الاعلام العربية منها والاسلامية هذا الخبر فلعنة الله على الظالمين .

ايها المسلمون القيادة العراقية لم تسقط والمجاهدين بقيادة البطل خالد شيخ وابو اياد الفلسطيني ونصر الله الافغاني هم في ارض العراق الأبية سيذيقون اعداء الله مالا يطاق ولكن الصبر الصبر

قال تعالى (( خلق الانسان عجولا )) انكم قوما تستعجلون .. فالصبر يا اخوان الصبر فوالله ان المر في العراق تكتيكات عسكرية لا أكثر والوضع ليس كما يحدث في الاعلام ولعلكم لاحظتم كيف ان النهب قد استحر في غياب المجاهدين والقيادة العراقية وكل ذلك بتوجيه الامريكيين لكي يبينوا بانه لم يعد هناك نظام .

ياخوان من اراد الخروج الان فإنه لا سبيل لذلك لأنه قد يعرض نفسه للخطر ولكن نقول له اصبر ورابط ولتكن عدتك جاهزة وعندما ترى الوضع مناسب للإلتحاق بمعسكر المجاهدين فانطلق محفوفا بحفظ الله . الى اقرب نقطة بعيدة عن المراقبة والجبهات المفتوحة لكي لا يقنصك الطيران او اعداء الله .

واخيرا نقول لكم بأن الصليبيين لن يستطيعوا تحقيق اهدافهم التي جاؤوا من اجلها ووالله ان المصافي النفطية تحت اعيننا وسندمرها متى ما بنوها وسنجعل اموالهم التي ينفقونها حسرة عليهم ووبالا ..

لقد ادرك الصليبيين الامر ولكن لا مفر منه نحن نأسر ونختطف جنودهم من بين ايديهم ومن خلفهم وهم لا يعلمون .

ان أشد ما علينا هو دعم المسلمين للنصارى ظنا منهم انهم الغالبون فالله الله

عليكم بالدعاء والعمل ان استطعتم لقطع امدادات العدو بدون الخوض في فتنه قد تقع فيها امة الاسلام ويزيد تشتتها .

اعلموا يا اخوان بأن النصر لن يأتي الا بعد الضيق ولكم في غزوة الخندق مثال .
واعلموا بأن صلاح الدين الايوبي لم ينتصر الا بعد قتال وهزيمة واعلموا بأن الاتكال على بعض الأمور كالسفياني وغيرها هي من الامور المحبطة . نعم هي احاديث ويجب اخذ ها بعين الاعتبار ولكن اذا لم يكن صدام هو السفياني المذكور فهل نقر بالهزيمة ونقول ننتظر .

عليكم يا اخوان بالدعاء لنا فوالله ان المجاهدين ليلقون عدوهم وقبل عملياتهم فيرون اثر الدعاء قد حل والمدد قد نزلت فيقتلون عدوهم فيفر كأنه دجاجة ..

نداء . . .
يا اخواننا في الجزيرة استعدوا فإن المعمعة قادمة ووالله لقد وجد المجاهدون هنا ارضا خصبه من السلاح والتدريب فهل هذا عندكم استعدوا ورابطوا فالجهاد على الابواب .


مواقف من الايام الماضية للمجاهدين في العراق .
في ليلة من الليالي وجد بعض الاخوة احد الأفغان المجاهدين يبكي بشدة فسأله عن السبب فقال لقد كنا ندعوا الله ايام جهادنا الروس وهم محيطين بنا من كل الاماكن الا نقتل الا على ارض فلسطين محررين شهداء ووالله لا ارى هذا الموضع الذي بلغناه الا لأمر من الله قد كتبه .

أحد المجاهدين خرج لوحده الى ارض لا تبعد كثيرا عن معسكرة المخفي فوجد اربعين امريكي من فرقة استطلاع فعاد الى الاخوان واخبرهم وكانوا الشباب في شوق كبير لملاقاة العدو وجها بوجه فخرج الاخوان واميرهم يصرخ فيهم انتظروا يا شباب دعونا ننظم العملية لكن ما كان احد فية من الشباب وخرج الشباب يطاردون الامريكيين تقول كنهم يطاردون دجاج في مصلخ ورجعوا كل واحد معه مجموعة والله ما سكينهم مسك باليد لا سلاح ولا غيره بعض الشباب نسيوه في المعسكر من الفرحة . وترو كان من ضمن الأسرى سبايا .. والله ايش من سبايا .


العمليات الجهادية الاستشهادية مستمرة وفي مرة من المرات خرج احد الاخوان لتنفيذ عملية في معسكر امريكي كبير كان في منطقة وبعد ما ودعوه الشباب خرج الى معسكر الصليبيين فلقي الريح قد كفته امرهم فقد هبت عليهم ريحا عاتية جعلتهم يفرون . فعاد وكان اول سؤال له عند اللقاء بإخوانه المدهوشين هو (( تعشيتوا ))

اصبح بعض الشباب يقول للأمراء من قادته الذين يوصونهم بعدم قتل النساء في المعركة بأنه لا يفرق في القتال بين العسكري الامريكي والجندية من التشابه في الشكل .

المواقف تطول وان شاء الله ابلغكم بها في القريب ..

والسلام عليكم ..
اللهم انصر من نصر دينك واحفظ من حفظ دينك وحارب من حارب دينك

- نقلا عن منتدى الإصلاح -

قالية الروافض
12-04-03, 12:15 AM
صدقت يااخ راحل ..

ولكل داء دواء .. ودواء المنافقين حصد الرؤوس

city oki
12-04-03, 12:18 AM
تحرير
النعمان
مشرف الحوار الإسلامي

قالية الروافض
12-04-03, 12:31 AM
فرق بين راية البعث

وراية انصار الاسلام

هم اخطأو الطريق من اوله غفر الله لهم وبلغهم ماارادو

الباسم2002
12-04-03, 12:39 AM
الاخ / مهند الخالدي .

اسأل الله العلي العظيم ان يكون هذا الخبر صحيحا .

واسأل الله ان يهلك هولاء العلووج ، وان يجعل من ارض الرافدين

مقابرا لهم ....

ـ
والله ثم والله خلال الايام الثلاثة الماضيه ، لم استوعب ماحصل ........

وهل يعقل ان بغداد تسقط بتلك السهولة ........................

ــــــــــــــــــــــ

اللهم انصر الاسلام والمسلمين .

اللهم عليك بالنصارى ، ومن ناصرهم .........
اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم .

city oki
12-04-03, 01:02 AM
استسلام قوات الفيلق الخامس المتواجد في الموصل اليوم

حسبي الله
12-04-03, 01:29 AM
الأخ مهند الخالدي
بارك الله فيك اخي الكريم
واتمنى ان يكون هذا الكلام صحيح

واللهم
عز الاسلام والمسلمين
وذل الكفار والكافرين

ابومعاوية السلفى
12-04-03, 01:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية : حسبي الله
الأخ مهند الخالدي
بارك الله فيك اخي الكريم
واتمنى ان يكون هذا الكلام صحيح

واللهم
عز الاسلام والمسلمين
وذل الكفار والكافرين

ذات النطاقين
12-04-03, 01:38 AM
أرجو من الله أن يكون هذا الكلام صحيح

ولكن أخوتي اطمئنوا حتى لو لم يكن صحيح .... فلسوف ننتصر يوما ويعز الإسلام

قريبا كان هذا اليوم أو بعيد لكنه سأتي .......وعد الله ثم وعد نبيه ولن يخلف الله وعده

فاطمه
12-04-03, 06:36 AM
نحن سننتصر بعون الله وبإذنه

والذي يتحدث عن أضغاث أحلام ليعلم بأن الأمريكان والبريطانيين واعوانهم الظالمين هم الذين يعيشون في أضغاث أحلام ونسوا التاريخ و ليكن هيتلر وجنده مثالاً بسيطاً لهم

لن نرضى العيش تحت الذل وسنرفع الأذان في بلادهم بإذن الله كما أنعم الله علينا برفع الأذان خمس مرات في اليوم وليلة في بلادنا

و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

وصدق الله العظيم و صدق رسوله الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

فاطمه
12-04-03, 06:44 AM
كاتب الرسالة الأصلية : راحل البحريني
أهل العراق أهل الشقاق والنفاق.



صدقت وماذا تتوقع من أحفاد قتلة سبط رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه و سلم

الذين قتلوا الحسين الشهيد سيد شباب الجنة رضي الله عنه وعن الذين استشهدوا معه

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

لا اله الا الله وحده لا شريك له وله الملك

قالية الروافض
12-04-03, 08:04 AM
جزاك الله خيرا اختي فاطمه

ريـح الجنـــــــــــــــه
12-04-03, 08:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم أرض العراق وفلسطين أرض ((..جهاد..)) ومن قال غير هذا فقد غالط نفسه وكذب كلام الله ورسوله في الجهاد، نحن لا نجاهد لشخص معين أو لهذا النتظيم أو لذاك الملك أو لهذا الرئيس أو .... أو ......

الجهاد هنا لنصرة كلمة لا إله إلا الله، ولنصرة إخواننا المسلمين المستضعفين في الأرض، وكسر شوكة المشركين الطامعين في أرض الإسلام و المسلمين من طمع في خيراتنا وتسلط وتحكم بنا ونحن ولدتنا امهاتنا احرار.

أنت قلت (( وانا اقول سوف يكون هذا مصير للاسف كل من يحارب مع البعثيين والطواغييت...ويترك كلام العلماء الربانيون ويتبع الضلال من الذى يفتون ويدعون العلم بدون علم وكل همهم مصالح دنيويه او اهداف سياسيه وغيرها من امورالله اعلم بها)) هل هم ((يجاهدون)) أو كما أحبببت أن تنعتهم ((محاربون)) لهذه الأنظمة البعثية أو الطامعين في شيء، أم هم يجاهدون في سبيل الله افدنا أفادك الله، ومن هم من يتبع الضلال...........؟ هل من جاهد واعلن الجهاد في سبيل الله، أم من جاهد لنصرة أمريكا وشركائها في الكفر والمطامع.....؟ ((..يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن ‏يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين..)) ومن هم ((العلماء الربانيون)) وما هو كلامهم.......؟؟

صارت كلمة جهاد تعني......؟؟! ألم وأسى وندم وحسره.....!!، ما أقول غير يا حسرتاه على ديننا وإسلامنا وعلى ما وصل له المتقاعسين من المسلمين............!!

أرض المسلمين سجينة الغزو الصهيوني النصراني، ونحن نعيد ونزيد في الكلام الذي لا ينفعنا وينفع المعتدين الصهاينه، إلى متى إلى متى...؟؟؟ ((..لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ..)) ‏

أخي المجاهد: لا تعير أي أهتمام لكلام المتقاعسين.

أخي المجاهد: لا تيأس فالنصر قادم، والقوة لن تستمر مع الكفار وإن القوة للمسلمين، إن مع العسر يسر إن مع العسر يسر.

والله - عز وجل - قادر أن يهلك الكفار كما قد أهلك القرون من الكفار وسهيلك هاؤلاء ولا بد، إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين رويدا، ‏يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

قال الله - عز وجل - إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا والعاقيه للمتقين

وقال - تعالى - ان الله يمهل الظالمين ولكنه يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

نسأل الله النصر والثبات لإخواننا في أرض الجهاد والمجاهدين في العراق الحبيبة أو في فلسطين الغالية نسأل الله العلي القدير أن ينصر المجاهدين إين ما كانوا بأرض الله الواسعة نسأله النصر المبين القريب إن شاء الله إن الله على كل شيء قدير.

وهذا وأقول الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.

تان تان
12-04-03, 09:02 AM
نسأل الله ان يكون هذا الكلام صحيحا .. مع اني استبعده جدا .. لكن وكما يقولون .. "الغريق يتعلق بقشة..." لننتظر ونرى ..

ريـح الجنـــــــــــــــه
12-04-03, 09:06 AM
أعز الله الإسلام والمسلمين ونصر المجاهدين في سبيله وأمدهم بقوته - سبحانه وتعالى - ‏ومن خاف الله أخاف منه لك شيء

نسأل الله العلي القدير أن ينصرنا ويرفع كلمة لا إله إلا الله، ويذل الكفر والمشركين ويهلكهم ((..إن الله يمهل الظالمين ولكنه يأخذهم أخذ عزيز مقتدر..))

وهذا ما يحدث إن شاء الله في أرض العراق الحبيبة أخي في الله ..مهند الخالدي.. بارك الله فيك وجعلنا وياك من المتقين

ossama200
12-04-03, 10:39 AM
السلام عليكم
اليس قيادة البعث الحاكم في العراق كافر وملحد
اين اخواننا المجاهدين عندما دخلت هذه القياده الكافرة وغزت الكويت
اين هم طيلت 30 سنه من هذا الكافر وهو يستبيح كككككككككككل شيئ في العراق
اسمحولي ان اقول اني لللللللللللا اصدق المجاهدين الابطال(اسئل الله ان يثبتهم ويكثرهم لاعلاء كلمة لا إله إلا الله) يتحدون مع الاوغاد الكفرة من حزب البعث

ossama200
12-04-03, 10:53 AM
السلام عليكم
وإليكم ما فعله الاوغاد الكفره حزب البعث بالمجاهدين
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&postid=96191#post96191

الخليفةالعباسي
12-04-03, 01:50 PM
صدقت ومن الذي فتح أسوار بغداد للمغول

سيــ الحق ــف
12-04-03, 02:21 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله....
و هؤلاء الشيعة يريدون التقارب بين المسلمين "السنة"!!

تحياتي..

المجاهده 201
12-04-03, 03:09 PM
كم كنت من اشد الناس تحمسا للاستشهاد في سبيل الله ولا يهمني اين ومتى ولكن الشوق للقاء الرب طغى علي .. ولم اعد افكر الا بالجهاد

وعندما سمعت بالجهاد في العراق لم اتحمس ولا اعلم لماذا ؟؟!!


لكن والله انني اشعر بان كل من ذهب للجهاد شعر بالندم والحسرة ....

فما يحصل بالعراق من فوضى وخيانة ومسرحية ....... هزلية ؟!!

لا نعلم نهايتها ؟! فقد وقع اخواننا بخدعه كبيرة !

جزيت خيرا اختي قالية الروافض

قالية الروافض
12-04-03, 03:20 PM
بارك الله فيكم جميعا ..
ونسال الله القبول لمن خرج الى هناك مجاهدا محتسبا نفسه وماقد يلاقي من الاهوال
ونساله سبحانه ان ينجي من بقي منهم حيا .. ويكتب له الاجر والثواب

والله المستعان ..

لاتنسوهم من دعائكم

ريـح الجنـــــــــــــــه
12-04-03, 04:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحكام الخليج والدول العربيه المسلمة ماذا نسميهم أهم مسلمين أم ماذا...........؟؟ من باع دينه وباع أرضه وباع عرضه برخص التراب لترضى عليه اليهود والنصارى والمشركين، من رضى أن يعيش تحت احتلال غير مسمى من ومن ومن ............؟ من باع أخيه المسلم لنصرة المشركين.........؟؟؟؟ وعرف أن هناك بالمنطقه صدامات آخرين والدور سيأتي عليهم، تعرف ((..إسرائيل الكبرى..))

ألم يقل - تعالى - ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين))المائدة51

وقال - عز وجل - ((ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواءً))النساء89

وقال - الله - ((ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم))البقرة120

والمجاهدين لا يقاتلون في سبيل نصررة شخص، بل هم في جهاد لنصرة هذا الدين الجهاد في سبيل الله، والعراق أرض المسلمين أرضنا وأرض كل شخص مسلم يحب الله ورسوله، قال - عز وجل - ((...وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين...))التوبة36، وقال عليه الصلاة والسلام ((جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم))حديث رقم2504، وقال - تعالى ((ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقونا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون يستبشرون بنعمةٍ من الله وفضلٍ وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين))آل عمران169-171، وقال عليه الصلاة والسلام ((لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها))حديث رقم2792

ألم يكفيكم يا أهل الكويت 13 سنة من العذاب، عاشها الشعب الشقيق المسلم بين نارين نار الحصار ونار صدام، السجين وهو سجين يطلق صراحة، وأنتم من فرح بذبح هذا السجين البريء، قتلتموه دون ذنب ألا تخافون الله............؟

نعم نعترف يا كويتيين أنكم مررتم في فترة احتلال والحمد لله تحررتم وهذا شيء حدث ونتهى لا نريد أن نعيد فيه ولا نزيد، لكن يا سبحان الله الكويت محتلة من جنود الكفر الأمريكان.

و المسلم إذا وقع عليه ظلم تراه يتجنب أن يظلم غيره من ‏المسلمين، لكن قلوبكم ملاها الحقد فاستغفروا الله ورجعوا إليه.

نسأل الله النصر للإسلام والمسلمين على أعداء الله والمسلمين

والحمد لله رب العالمين إله الأولين والآخرين قيوم السموات والأرضين ورحمن الدنيا والدين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وقائد الغر المحجلين، وعلى آله وصحبه أجمعين. ‏

النعمان
12-04-03, 06:54 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

نور النور
12-04-03, 09:40 PM
صرخات معبره جدا
تسلم الايادي
وننتظر المزيد

الله يعافيك

ابوعامر
12-04-03, 10:47 PM
لانشك بكره وحقد الروافض على اهل السنه وتاريخهم اسود مثل وجوهم على مر التاريخ لهم الكثير من الخيانات..فهم كانوا ومازالو وسيبقون خونه عملاء متعاونيين مع اعداء الدين يقتنصون الفرص وينتظرونها للقضاء على اهل السنه ... ومن ذلك ماياتى وهو والله ليس بمستغرب منهم وما سوف ياتى اعظم...
مصادر أمريكية : شيعة بغداد سيتولون قتال المتطوعين العرب
مفكرة الإسلام : أفادت وسائل الإعلام أن مشاة البحرية الأمريكية انسحبوا من مدينة صدام ذات الأغلبية الشيعية في شمال بغداد يوم السبت لكي يسمحوا للسكان المحليين - الشيعة - بتعقب المجاهدين غير العراقيين الذين تطوعوا لقتال القوات الأمريكية وتحصنوا في الضاحية .وقال اللفتنانت كولونيل ليو كراباروتا قائد وحدة مشاة البحرية التي انسحبت من اطراف الضاحية : 'قال المحليون انهم يريدون ان يتولوا أمر مدينة صدام وقلنا [لكم ماتريدون].'وقال زعماء محليون للضباط الامريكيين ان السوريين والاردنيين والفلسطينيين الذين تطوعوا للدفاع عن العراق ضد القوات الامريكية والبريطانية لا زالوا يمثلون تهديدا في شوارع مدينة صدام في شمال شرق بغداد .وقال كراباروتا 'من الاسهل عليهم ان يحددوا الاعداء أكثر منا فنحن لا نستطيع ان نتعرف على احد.' وقال ان الاتفاق على الانسحاب تم التوصل اليه في اجتماع بين كولونيل من مشاة البحرية والزعماء الدينيين والمدنيين المحليين .وسوف يسمح الانسحاب الامريكي للسكان الشيعة بحمل الأسلحة علنا واقامة نقاط التفتيش وفرض نطاق على المناطق التي يشتبهون في اختفاء مقاتلين من المتطوعين العرب فيها .وقال كراباروتا انه ليس واضحا عددهم في مدينة صدام.وقال العراق ان الاف المتطوعين من كل انحاء الوطن العربي وفدوا على البلاد للمساعدة في القتال ضد الغزو الذي تقوده امريكا .وخاضت ميليشيات الشيعة قتالا ضروسا ضد المجاهدين طوال ليل الجمعة وحتى ساعات ما بعد الفجر حيث اشارت اصوات الاسلحة الصغيرة والمدافع الالية الثقيلة الى اشتباكات شديدة بين الجماعتين. ولم تكن القوات الامريكية طرفا في القتال.وقال كراباروتا ان قوات مشاة البحرية التابعين له سوف يوجهون قتالهم ضد فدائيي صدام ببدء دوريات ليلية خارج مدينة صدام .وقال 'سوف نحاول قتل بعض اولئك الاشخاص. لا يمكننا ان نعطيهم حرية الحركة اثناء الليل وهذا هو الوقت الذي ينشطون فيه
وماخفى اعظم من الروافض الفجار الذين هم دائما مع الاعداء ضد الاسلام واهله قاتلهم الله..اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم وتدبيرهم فى تدميرهم واجعل اللهم بأسهم بينهم شديد ونجى اخواننا اهل السنه من مكرهم وحقدهم..
المصدر..
http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=1637

قالية الروافض
12-04-03, 11:22 PM
كان الله بعون المسلمين واطفالهم

جزاك الله خير

ossama200
12-04-03, 11:29 PM
السلام عليكم
اخي العزيز رحاب الجنة(أسأل الله ان تكون من اهلها)
اولا اعرفك بنفسي اخوك اسامه من الكويت--وان ارت الاسم الكامل سوف اكتبه هنا بالمنتدى ولا اخاف الا من الله
أخي الكريم لدي رجااااااااااااااااااء خاص اطلبه منك وهو
الاجابه على تساؤلاتي بصدق(لا اشك في ذلك) حتى تعم الفائدة للجميع انشاء الله
1-ما هي جنسيتك؟ مهم جدا جدا جدا
2-هل جميع حكام الخليج كفار؟
3-هل تعرف كم سنه سجن(بضم السين وكسر الجيم) الشعب العراقي الشقيق؟
4- من المتسبب في حضور الامريكان الى الكويت؟
5- انت ذكرت اننا حاقدون---فهل تفضلت وقلت لنا نحن نحقد من؟
6-ما هو في نظرك الحل في فك السجن عن الشعب العراقي؟
7-هل تعرف من الدول العربيه التي وقفت ضد العراقيين في حربها مع الايرانيين؟
كلي رجااااااااء ان تتحملني وتجاوب على هذه الاسئلة

قالية الروافض
12-04-03, 11:47 PM
قتلهم الله قبل ذلك

Osama Al-suni
13-04-03, 06:42 AM
الاخوه الكرام

سواء كان الخبر صحيحا اما لا يجب أن نعترف أن الذي سقط و انهار هو النظام الحاكم الظالم في بغداد و ليس الأسلام، فهذا الدين سوف تكون له السيادة إن شاء الله

تذكروا غزوة أحد و ما حدث فيها و بعدها

تذكرو ما حدث لبغداد على أيدي التتار و ما حدث بعد ذلك للتتار في عين جالوت

أيها الاخوة اقرؤا قوله تعالى في سورة آل عمران آية 140

"إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين "


و قوله تعالى في سورة البقرة - آية 251

"ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين"


و شكرا

city oki
13-04-03, 07:15 AM
http://www.welovetheiraqiinformationminister.com/

تان تان
13-04-03, 08:12 AM
كاتب الرسالة الأصلية : ossama200
السلام عليكم
اخي العزيز رحاب الجنة(أسأل الله ان تكون من اهلها)
اولا اعرفك بنفسي اخوك اسامه من الكويت--وان ارت الاسم الكامل سوف اكتبه هنا بالمنتدى ولا اخاف الا من الله
أخي الكريم لدي رجااااااااااااااااااء خاص اطلبه منك وهو
الاجابه على تساؤلاتي بصدق(لا اشك في ذلك) حتى تعم الفائدة للجميع انشاء الله
1-ما هي جنسيتك؟ مهم جدا جدا جدا
2-هل جميع حكام الخليج كفار؟
3-هل تعرف كم سنه سجن(بضم السين وكسر الجيم) الشعب العراقي الشقيق؟
4- من المتسبب في حضور الامريكان الى الكويت؟
5- انت ذكرت اننا حاقدون---فهل تفضلت وقلت لنا نحن نحقد من؟
6-ما هو في نظرك الحل في فك السجن عن الشعب العراقي؟
7-هل تعرف من الدول العربيه التي وقفت ضد العراقيين في حربها مع الايرانيين؟
كلي رجااااااااء ان تتحملني وتجاوب على هذه الاسئلة

أخي العزيز أسامة أرجو أن لا تدخلنا في متاهات الجنسيات العفنة .. ولا تقول ما يقول الشاعر "انا من غزية...." نحن مسلمون .. ومن جعلنا جنسيات هو الاستعمار الحاقد .. فلنترك الحدود ارجوك خارج النت .. فيكفينا تشرذم وتفرق ..

تان تان
13-04-03, 08:14 AM
كاتب الرسالة الأصلية : Osama Al-suni
الاخوه الكرام

سواء كان الخبر صحيحا اما لا يجب أن نعترف أن الذي سقط و انهار هو النظام الحاكم الظالم في بغداد و ليس الأسلام، فهذا الدين سوف تكون له السيادة إن شاء الله

تذكروا غزوة أحد و ما حدث فيها و بعدها

تذكرو ما حدث لبغداد على أيدي التتار و ما حدث بعد ذلك للتتار في عين جالوت

أيها الاخوة اقرؤا قوله تعالى في سورة آل عمران آية 140

"إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين "


و قوله تعالى في سورة البقرة - آية 251

"ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين"


و شكرا

هذا هو الكلام الرائع .. الذي (على رأي اخوتنا المصريين) يخش في الدماغ عدل .. ههههه

جـــود
13-04-03, 08:35 AM
http://hamad17.jeeran.com/dogs.jpg

ريـح الجنـــــــــــــــه
13-04-03, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً: رجاء من الأخ تصحيح الأسم ((ريح الجنة)) نسأل الله أن نكون من أهلها
ثانياً: وللتصحيح أنا فتاة

أما بعد:

أنا لم اكفر أحد، هذا كلام الله ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين)) وهذا نص واضح للجميع.

وقال سبحانه وتعالى ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استبحوا الكفر على ‏الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون)).

بعدين أنا لم أخص فقط حكام الخليج بل ذكرت حكام العرب والمسلمين لكن نخص الخليجين بمشاركتهم الفعالة في ذبح وتدمير الشعب المسلم المسالم في أرض العراق، ولا ننسى إنهم ساهموا في ذبح وحتلال فلسطين فيما قبل، نسأل الله أن ينصرهم.


وكلمة فك السجن عن الشعب العراقي في هذا الوقت لا ينفع، الشعب يعيش في سجن الاحتلال الصهيوني، كيف نفكهم ونفك أنفسنا من هذا الصدام الآخر الفريد من نوعه............؟؟ هذا الصدام الذي لا يخاف الله ولا يخاف المسلمين، لا هم له غير ثروات العراق والمنطقه وتحقيق حلم ابنه المدلل ((إسرائيل الكبرى)) كيف........؟

أما بالنسبه لجنسيتي هذا لا يهم بالنسبه لي وما يهمني هو أني مسلمه موحده بالله - تعالى - واشهد إن لا إله إلا الله واشهد إن محمد رسول الله،، لكن أعرف ما وراء سؤالك وماذا تريد منه وبشرك ((خليجية)).

وبالنسبه لسؤال رقم أربعه اريد منك أن تجاوبني على هذا السؤال قبل الإجابه عليك ((من المتسبب في حرب العراق والكويت ((هل لديك علم))؟؟؟؟؟))

وسؤالك رقم سبعة هل تقصد من وقف مع العراق ضد ايران؟؟

((..رجاء تصحيح الأخطاء أو كتابة الأسئله بطريقه اخرى لكي يتسنى لي قرأتها بالشكل الصحيح..))

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين

الرئيسي
13-04-03, 10:52 AM
جاء دور المجوس

جـــوولان
13-04-03, 11:30 AM
الله يتقبلها شهيده في سبيله إذا كانت من المسلمين المؤمنين به

و هاذي رحمه للمؤمنين

رحمه لهم تسليط الأعداء عليهم .

حتى يرجعو لله تاااائبين له .

فاااااا حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل

جـــوولان
13-04-03, 11:36 AM
قتلاهم في النار

وقتلانا بإذن الله شهدااااء في الجنه .. فالله يحفظهم بدينهم إلي أن يموتو ويغفر لهم إن ماتو ويتقبلهم شهداء في سبيله

ولعنة الله على الكفار والمنافقين والشيعه (الروافض) إلا أن يتوبوا

الحسيني
13-04-03, 03:53 PM
اللهم تقبل إخواننا في الشهداء الذين قتلوا في أي أرض ظلماً من الكفار وأعوانهم أو قُتلوا وهم يذبون عن دينهم وأراضيهم وأراضي المسلمين ودمائهم وأعراضهم .....

اللهم طال انتظارنا وضعفت عزيمتنا وقلت حيلتنا ولا ناصر لنا سواك ......
أنزل علينا هداية ترضيك عنا لتحقق وعدك الحق فنكون من ناصري دينك فتنصرنا ....
أنت القويّ لا إله إلا أنت سبحانك إنا من الظالمين ......

قالية الروافض
13-04-03, 07:23 PM
جزاكم الله خيرا

واتمنو الا تحزنو لانا قوم لا نبكي الشهداء

واحرصو على الدعاء للاحياء

وفي هذا الرابط خبر جميل

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=13588

قالية الروافض
13-04-03, 07:27 PM
اختي جود بارك الله فيك لم تظهر اي صورة !!

ابو عبدالرحمن السلفي
13-04-03, 08:17 PM
لا ليس لانه صدام فهو عدوهم الاول ولكن لشعورهم بأنه احتلال لهم
لقد بكى الكثيرون وهم يشاهدون ماقام به العلج الكافر من تغطية وجه صدام بالعلم الامريكي
دلالة على الاحتلال ونهاية صدام ... اليكم الصور التي ادهشت جميع المراقبين :

http://us.news2.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20030409/capt.1049903108.war_iraq_us_reb121.jpg

http://us.news1.yimg.com/us.yimg.com/p/rids/20030409/i/1049903930.3758194781.jpg


http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_13866_saddam_statue_9-4-2003a.jpg

http://www.islamtoday.net/media/10498637.jpg

http://www.islammemo.cc/news/newsimages/Iraq2/statue%20sad-04.jpg


http://news.bbc.co.uk/media/images/39074000/jpg/_39074387_saddam9.jpg


بغـدادُ ، يا بغدادُ ما التَفَتَ المدى + إلا وعنــــدكِ تُـــورق اللَّفتـــاتُ

بغدادُ ماابتسمتْ رؤى تــاريخنا + إلاً وعندكِ تُشرق البَسَمـــــــاتُ

صوت المــآذِن فيكِ يرفعنـا إلى + قمم تشيِّدها لنـــا الصَّلــــــواتُ

أوَّاه يـا بغـــــدادَ أَقفـرتِ الرُّبى + ورمَى شمـــــوخَ الرَّافدين جُناةُ

ابو عبدالرحمن السلفي
13-04-03, 09:05 PM
#####

مع احترامي لك ولكن ما ذكرته بعيد عن الواقع !

الآن هذه الأسطوانة تتكرر من الشعب العراقي ولكن بسيناريو اخر حيث ان العراقيين هذه المره هم من يبحث عن هؤلاء المجاهدين ليقتلوهم شر قتله !!!

نايلة رزوق:

فتح طلال الذي كان يحلم بان يصبح بطلا في المقاومة العربية ضد "العدوان" الاميركي، عينيه، فرأى اولئك المارينز انفسهم الذين كان يقاتلهم لأسابيع، وهم يراقبونه.

وافاق الشاب السوري بعد ليلة امضاها في الهواء الطلق في حديقة فندق فلسطين في بغداد الذي انتشرت في باحته الدبابات الاميركية، فوجد ان الجنود الاميركيين ينظرون اليه.

ولم يعد يستطيع شيئا بعدما سلم امس الاربعاء بندقيته على مضض لدى رؤية القوات الاميركية المجهزة بدبابات ضخمة وآليات هجومية عملاقة في وسط بغداد.

وطلال هو واحد من الاف المقاتلين العرب الذين تطوعوا للقتال الى جانب العراقيين ضد القوات الاميركية والبريطانية. وشارك بعض هؤلاء المتطوعين في اعنف المعارك والهجمات بينها واحد استهدف القوات الاميركية الموجودة في مطار صدام الدولي.

وسأل احد جنود المارينز عن هوية الرجال النائمين على العشب "هل هم عراقيون؟". وعندما تعرف على هوياتهم، قال "لقد شكلوا المقاومة الاعنف، وقتلنا الكثير منهم". وقال الجندي رافضا الكشف عن هويته "كل شيء جيد الآن. لقد انتهى كل شيء".

ويشعر طلال وحوالى عشرين مقاتلا عربيا آخرين ناموا على العشب من دون غطاء في الحديقة، بالخيبة، ازاء السقوط المريع لبغداد من دون اي مقاومة من العراقيين انفسهم.

وقال طلال "هذا يوم اسود في تاريخ العرب، ويوم اسود في تاريخ المسلمين. لقد وصلنا الى الهاوية". ويضيف "جئنا (الى العراق) لاننا اعتقدنا كلنا انه من واجبنا الدفاع عن بغداد، قلعة العالم العربي والاسلامي في مواجهة التوسع الاستعماري الاميركي الصهيوني".

وقد فوجىء طلال ورفيق له الى حد كبير باقدام العراقيين على مصادرة سلاحهم بعد ان قالوا لهم "انتهت الحرب اذهبوا الى بلادكم".

وقال "لا نفهم بعد ما حصل بالتحديد".

وقال مقاتل اردني من جهته "خلال اليومين الماضيين، كان المتطوعون العرب المقاتلين الوحيدين الذين يخوضون معارك حقيقية من ضمن مجموعات منظمة في بغداد، وكنا نشعر احيانا انهم يرسلوننا الى موتنا المحتم".

الا ان هؤلاء المقاتلين لم يعودوا يملكون اليوم لا قاذفات صواريخ ولا النظرة القتالية المتقدة. كل ما يبقى لهم هو قمصان خاصة بالفدائيين ورغبة عارمة بايجاد سيارة اجرة للعودة الى بلادهم. ولكن عددا قليلا جدا من سيارات الاجرة مستعد للخروج من بغداد حاليا، في وقت تتواصل المعارك وتزداد عمليات النهب والسرقة.

ويرتاح طلال ورفاقه في حديقة فندق فلسطين الى جانب الصحافيين، لاسباب امنية. وقال متطوع آخر "لا توجد حالة طوارىء في البلاد، ونخشى ان يهاجمنا الاشخاص الذين يكرهون النظام. لقد سبق وتعرضنا للسرقة ونحن في طريقنا الى هنا قادمين من الجنوب". واضاف "هل بهذه الطريقة يشكرنا العراقيون؟ لقد تركنا زوجاتنا واولادنا للمجيء الى هنا. ولا احد يريد ان يقدم لنا المأوى او الماء لنشرب".

ويتدخل سائق عراقي يعمل مع الصحافيين الاجانب في الحديث "من طلب منكم ان تأتوا لتقاتلوا هنا؟ لقد حاربتم دفاعا عن صدام حسين الذي دمر البلاد وتخلى عنكم في النهاية. هذا كل شيء". فرد المقاتل "هذا صحيح"، ثم اضاف بمرارة "لكن بغداد محتلة اليوم

تعديل المشرف خالد

الموحد 2
13-04-03, 09:10 PM
أمين.

وبارك الله فيكم .

ابوعامر
13-04-03, 10:05 PM
الرافضه سبب كل شر وفتنه وبلاء ومحنه دائما هم اهل الفتن دائما هم اهل الخيانه والغدر...
لماذا هذا طبعهم ولماذا هذا ديدنهم ودينهم؟؟
لماذا يحاربون اهل السنه ويبغضونهم!!؟؟؟
لماذا هم مع كل الاعداء متعاونيين ومع اهل الاسلام متخاذلين !!؟؟
كل ذلك وغيره الهدف منه هدم هذا الدين ومحاربة اهله .. فهذه هى رسالة القوم ومنهجهم وعقيدتهم مستمره فى الكيد والمكر لاهل السنه والتنكيل بهم كلما سنحت الفرصه لهم ..
فليحذر اهل السنه من مخططات المجوس فالرافضه قوم لايأمن جانبهم ولا يركن اليهم ومن عرف حالهم فهم والله يبغضون ويكرهون اهل السنه كرها لامثيل له قاتلهم الله ...!!!!

شاعر السنه
13-04-03, 11:52 PM
وصلنا هذه الرسالة من أحد تجار البصرة السنة يستغيث بالمسلمين وجميع الجهات المعنية من مذابح الشيعة لهم ، وهو ما كنا حذرنا منه قبل الحرب وتأكدنا منه أثناءها وها هو اليوم يتواصل بصورة بخطيرة وهاهي الرسالة كما جاءتنا:
' إلى جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى لجان حقوق الإنسان إلى هيئة الأمم المتحدة إلى جميع من يصله صوتي من أحرار العالم , النجدة النجدة النجدة , أنجدونا أغيثونا, نحن أهل السنة في البصرة وفي العراق كله , إننا نعاني القتل والتشريد والتطهير الديني في وطننا وتحت أعين ومسمع الأمريكان و الإنجليز ,,,, فمنذ دخل الإنجليز البصرة ونحن نذبح كالنعاج ,,, لا أقول هذا مبالغا بل هي الحقيقة الحقيقة, إننا نذبح ليس بيد الإنجليز بل بيد جيراننا و أصدقائنا وزملائنا في العمل و أبناء مدينتنا من الشيعة الذين ما إن دخل الإنجليز البصرة واطمئن الشيعة من بطش صدام حتى انقلبوا علينا كالمسعورين نهبا وقتلا وتنكيلا , قد اقتحموا علينا البيوت وصاروا يقتلون العائلة عن بكرة أبيها , ينهبون متاجر أهل السنة ثم يحرقونها يدمرون ويحرقون كل ماهو ملك لأهل السنة والجماعة ,,,الفنادق , المتاجر,البيوت , المساجد ,المدارس ,, في غياب أي قوة أمنية لحمايتنا وفي غياب الإعلام لأن الإعلام لا يوجد إلا في الأماكن العامة ،ومن يستعص عليهم منا إما لوجود سلاح معه أو لوجود إخوة وأبناء في البيت الواحد, فإنهم يشون به إلى الإنجليز فهم أدلاء
الإنجليز هنا فيتهمونه إما أنه من الحرس الجمهوري أو فدائيي صدام أو حزب البعث كذبا وبهتانا , فالإنجليز يصدقونهم ولا يصدقوننا ,ليأتي الإنجليز بألياتهم وهم يدلونهم ليقتحموا بيوت أهل السنة أو يقصفونها على من فيها إن وجدوا أدنى مقاومة وسط صياح الشيعة وفرحتهم وهتافهم .
إننا لسنا من المقربين من النظام بل عانينا منه كما عانى الآخرون , وإننا لم يحزننا سقوط النظام بأكثر ماأحزننا تدنيس ألغزاة لأرضنا ,, ان ماترونه من مظاهر الفرح والسرور ليس من أهل السنة بل هم الشيعة الذين فرحوا كثيرا وانقلبوا علينا تقتيلا وتنكيلا.
إنني أناشد كل من تصله رسالتي أن يوصلها لمن يستطيع من مسئولين وحتى المسئولين الأمريكان لأنهم همشونا وصاروا لايثقون إلآ في الشيعة لنكون نحن الضحية , أناشدكم أناشدكم أناشدكم إن كان فيكم بقية من شيمة العرب من نخوة المسلمين أن توصلوا رسالتي لكل مسئول لجميع وسائل الإعلام لكل من تعرفون ومن
لاتعرفون من الأشخاص المهمين وغير المهمين لعل وعسى يتم إنقاذ البقية الباقية منا'.



التوقيع سني عراقي



المصدر / مفكرة الاسلام

الباسم2002
14-04-03, 12:44 AM
كان الله في عونهم .

واقسم بالله ان هذا ليس بمتسغرب ...........


على احفاد ابن العلقمي ..............

ونصير الشيطان الطوسي ...........


اللهم احفظ اخواننا في العراق ...........

من الروافض والصلبين ...............

اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم .........
،،،،،،،،،،،،،،،،

النار
14-04-03, 02:47 AM
صحيح اخوى بايعها

امريكا احتلت العراق و العرب فرحانين على سقوط صدام
ما تعرف ان الدور جايلها



الله كريم

النار
14-04-03, 03:22 AM
:o:o:o:o:o يا ربى شنو هذا الكذب ؟؟؟؟؟؟؟


يعنى ما سوتوا سالفة و الا قلتوا ان الشيعة فيها

والله عيب عليكم

الاعيبكم مكشوفة :D:D


روحوا و لعبوا غيرها

قالية الروافض
14-04-03, 07:02 AM
وقع اجرهم على الله بإذن الله

وخطأؤهم الفادح انهم انضمو الى فرقة فدائيو صدام

كان ينبغي ان يذهبو الى جماعه انصار الاسلام ..

والحمد لله انهم لم يموتو تحت راية البعث

سيف آل الرسول
14-04-03, 12:03 PM
قال تعالى (( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر )) ...
المختصر/ مفكرة الإسلام : وصلنا هذه الرسالة من أحد تجار البصرة السنة يستغيث بالمسلمين وجميع الجهات المعنية من مذابح الشيعة لهم ، وهو ما كنا حذرنا منه قبل الحرب وتأكدنا منه أثناءها وها هو اليوم يتواصل بصورة بخطيرة وهاهي الرسالة كما جاءتنا:
' إلى جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى لجان حقوق الإنسان إلى هيئة الأمم المتحدة إلى جميع من يصله صوتي من أحرار العالم , النجدة النجدة النجدة , أنجدونا أغيثونا, نحن أهل السنة في البصرة وفي العراق كله , إننا نعاني القتل والتشريد والتطهير الديني في وطننا وتحت أعين ومسمع الأمريكان و الإنجليز ,,,, فمنذ دخل الإنجليز البصرة ونحن نذبح كالنعاج ,,, لا أقول هذا مبالغا بل هي الحقيقة الحقيقة, إننا نذبح ليس بيد الإنجليز بل بيد جيراننا و أصدقائنا وزملائنا في العمل و أبناء مدينتنا من الشيعة الذين ما إن دخل الإنجليز البصرة واطمئن الشيعة من بطش صدام حتى انقلبوا علينا كالمسعورين نهبا وقتلا وتنكيلا , قد اقتحموا علينا البيوت وصاروا يقتلون العائلة عن بكرة أبيها , ينهبون متاجر أهل السنة ثم يحرقونها يدمرون ويحرقون كل ماهو ملك لأهل السنة والجماعة ,,,الفنادق , المتاجر,البيوت , المساجد ,المدارس ,, في غياب أي قوة أمنية لحمايتنا وفي غياب الإعلام لأن الإعلام لا يوجد إلا في الأماكن العامة ،ومن يستعص عليهم منا إما لوجود سلاح معه أو لوجود إخوة وأبناء في البيت الواحد, فإنهم يشون به إلى الإنجليز فهم أدلاء
الإنجليز هنا فيتهمونه إما أنه من الحرس الجمهوري أو فدائيي صدام أو حزب البعث كذبا وبهتانا , فالإنجليز يصدقونهم ولا يصدقوننا ,ليأتي الإنجليز بألياتهم وهم يدلونهم ليقتحموا بيوت أهل السنة أو يقصفونها على من فيها إن وجدوا أدنى مقاومة وسط صياح الشيعة وفرحتهم وهتافهم .
إننا لسنا من المقربين من النظام بل عانينا منه كما عانى الآخرون , وإننا لم يحزننا سقوط النظام بأكثر ماأحزننا تدنيس ألغزاة لأرضنا ,, ان ماترونه من مظاهر الفرح والسرور ليس من أهل السنة بل هم الشيعة الذين فرحوا كثيرا وانقلبوا علينا تقتيلا وتنكيلا.
إنني أناشد كل من تصله رسالتي أن يوصلها لمن يستطيع من مسئولين وحتى المسئولين الأمريكان لأنهم همشونا وصاروا لايثقون إلآ في الشيعة لنكون نحن الضحية , أناشدكم أناشدكم أناشدكم إن كان فيكم بقية من شيمة العرب من نخوة المسلمين أن توصلوا رسالتي لكل مسئول لجميع وسائل الإعلام لكل من تعرفون ومن
لاتعرفون من الأشخاص المهمين وغير المهمين لعل وعسى يتم إنقاذ البقية الباقية منا'. إنتهى نص الرسالة ...

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

فاضح الشيعة
14-04-03, 01:50 PM
يمكن هذه الصوره المقصوده :(

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/asba_dogs1.jpg

عبدالسلام
14-04-03, 02:31 PM
الله ينتقم منهم عاجلاً غير آجل انه سميع مجيب

المجاهده 201
14-04-03, 02:33 PM
الله يلعنهم

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

عبدالسلام
14-04-03, 02:51 PM
"يديعوت أحرونوت": 9-4"وزير البنى التحتية الإسرائيلي سيخرج بعد عيد الفصح اليهودي إلى الأردن لمناقشة استئناف تشغيل أنبوب النفط القائم منذ عهد الانتداب البريطاني في البلاد، ويمتد من الموصل عبر الأردن إلى حيفا".. نوريت فلتر/ صحيفة "يديعوت أحرونوت"

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" خبرًا جاء فيه أن النفط العراقي سيتدفق إلى معامل التكرير في حيفا عبر الأردن، وأن الاستعدادات لمثل هذا التطور جارية.

وأكدت مصادر سياسية إسرائيلية، أمس، لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه مع تقدم القوات الأمريكية والبريطانية داخل العراق، أجرت أوساط أردنية حكومية مع ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي اتصالات بهدف استئناف تشغيل أنبوب النفط القائم منذ عهد الانتداب البريطاني، ويمتد من الموصل في العراق إلى حيفا.

وتقرر في اتصالات داخلية في إسرائيل جرت بين مكتب رئيس الحكومة ومكتب وزير البنى التحتية، يوسيف باريتسكي، أنه مع انتهاء عيد الفصح اليهودي، سيتوجه الوزير إلى الأردن لإجراء مداولات بغرض تنفيذ البرنامج.

يشار إلى أن عمل أنبوب النفط من العراق إلى معامل التكرير في حيفا، توقف عام 1948، مع استقلال دولة إسرائيل، وتدفق النفط إلى البحر الأبيض المتوسط عبر سوريا.

وجاء في الخبر الذي نشرته "يديعوت أحرونوت" أن الوزير باريتسكي أكد حصوله على معطيات تفيد بأن الحرب في العراق ستؤثر بشكل حاسم على مجال الطاقة في إسرائيل، مضيفاً أن هناك "اتصالات رسمية ويتم فحص ما سيفعله النظام الموالي للولايات المتحدة الذي سيقام في العراق".

وأضاف الوزير أن تشغيل أنبوب النفط بين الموصل وحيفا قد يخفض أسعار الوقود بنحو 25%، و"ستتحول حيفا إلى روتردام الشرق الأوسط"، على حد قوله. (09:30 , 09/04/2003
منقوووووول

وماذا بقي من اقوال التحرير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المجاهده 201
14-04-03, 04:13 PM
تلك هي المصيبة التي غفل عنها الكثير !!!!!


الشكوى لله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم


جزيت خيرا

طارق الخير
14-04-03, 04:52 PM
عزيزتي كلوديا:
أكتب لك رسالتي هذه بعد سبعة عشر يوما على فراقك،احس بها سبعة عشر يوما،أتذكر الآن كيف ودعتني معانقة على رصيف الميناء حاملة وردة حمراء ودموعك تتدحرج لؤلؤا على وجنتيك الموردتين بلون *****.الاتذكرين وانت تلوحين لي بمنديلك حينما كانت البارجة تمخر بنا في غياهب المجهول؟
اكتب لك يا (كلوديتي)من هذه الصحراء الغريبةالمحرقة مستظلا خلف وحش اسمه (الدبابه)ودرجة الحرارة تقترب من الاربعين………كان فرحنا كبيرا يا كلوديا عندما وصلنا الى بر العراق،وكنا ننتظر في اليوم التالي استقبال الاهالي لنا بالورود والارز والاهازيج ،وجهزنا مساء زجاجات الشمبانيا لنشربها في اليوم التالي نخب اللقاء الموعودبنا كما قال جنرالاتنا……….بعد سبعة عشر يوما من الموت والحياة والرعب اكتب لك وانا ابكي يا حبيبتي….انهم يكذبون علينا كل يوم كذبه عرضها السموات والارض ……اياك ان تصدقي ما تبثه وتعرضه الفضائيات الامريكيه …………حدقي جيدا في عيونهم خلال انعقاد المؤتمرات الصحفيه في البنتاغون ، ووزارة الخارجيه والبيت الاسود………حدقي جيد في عيونهم وهم يغمزون ويلمزون لتشاهدي الكذب والمراوغة في كل ما يقولونه،انهم يدورون ويلفون ويموهون في اجاباتهم للصحفيين الذين يحاصرونهم بأجوبتهم المحرجة……..ألم تسمعي بالصحفي المشهور/بيتر آرنيت/الذي فصل من عمله في NBC لأنه تكلم الحقيقة عن المجازر المخزيه التي نقتل فيها المدنيين من النساء والاطفال؟انها الصحافة الحرة في بلد الحرية الذي جئنا منه لنحرر شعبا يعيش آمنا في وطنه وأرضه……..استمعي الى تصريحات بيتر آرنيت وتقيأي على تمثال الحريه يا كلوديا……….الانسان في داخلي يجلدني كعسكري كل مساء مئة الف جلدة ،وتصوري اننا نلقي من طائراتنا الهدايا ….انها قنابل قاتله لها شكل اقلام الحبر كي يلتقطها الاطفال الابرياء من هذا الشعب الطيب لتمزق اجسادهم الطرية وتبدد احلامهم تصوري بطولاتنا اننا نقصف السيارات المدنيه على الطرقات ونقتل فيها النساء والاطفال بوحشيه لا توصف……..بل قصفنا في (البصرة)مستودعا للغذاء ودمرنا فيه خمسة وسبعين الف طن من الاغذيه وحليب الاطفال،وقطعنا عنهم الماء والكهرباء،تخيلي حجم الدمار الذي خلفته قنابلنا العملاقة الذكيه التي نلقيها بكل غباء على المباني الجميله والمدارس والمستشفيات والكنائس والجوامع والحمامات القديمة!!!!!!!!!وتخيلي كيف نوقف المدنيين العزل محاولين اذلادلهم,ثم نمسك بهم من رقابهم امام اطفالهم ونسائهم ,ونزجهم بالشاحنات كالأغنام أمام عدسات CNN‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟؟؟محطاتنا لا تعرض الصورة الحقيقية لكم..حاولي ان تلتقطي المحطات الفرنسية او الالمانيه وغيرها لتشاهدي الفظائع التي نرتكبها بحق المدنيين هنا من قتل وحرق وتنكيل،انها اوامر جنرالاتنا بقتلهم دونما سبب،فقط لأنهم لم يستقبلونا بالورود والموسيقا كما صوروا لنا قبل مجيئنا……بحثا عن اسلحة الدمار الشامل فلم نجد شيئا……..وبحثنا عن مناظير ليليه فلم نجد شيئا(علما بأنها حق مشروع لكل جندي أثناء المعركه)
إذا سقط منا قتلى نقول للإعلام اننا فتحنا النار على بعضنا بعضا بالخطأ،وإذاأسقطو لنا طائرةنقول بأنها اصطدمت بطائرة صديقة،وإذا وقع جنود لنا بالأسر نقول بأنهم تعرضوا للخطف من قبل العدو ………ألم تسمعي بذلك العراقي العجوز الذي اسقط لنا طائرة (أباتشي)ببندقيه قديمة‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟؟؟ورقص حولها مع أبناء قريته؟……لانعرف ماذا ينتظرنا على ابواب بغداد……إنهم يختلفون في البيت الأبيض ،ومع الإنكليز على الغنائم,واقتسام آبار النفط,ومن سيدير العراق بعد الحرب,ومن سيصبح حاكما ومن سيستوزر في بلد لا نعرف متى ستنتهي فيه هذه الحرب القذرة؟؟؟؟؟ومن يعرف إذا ما كنا سنخرج من هذا المستنقع أم لا؟؟؟؟
كلوديا:أرجو ان تعذريني على هذه الرساله العجلى التي لا ترابط فيها ولا انسجام، لأنها حالتنا التي نعيشها هنا،حالة من الإحباط والقلق والحرمان والهلع,نحترق من شدة الحر,ونحترق من داخلنا العواصف التي تذر الرمال في عيوننا وأنوفنا,لا نعرف إلى اين يسوقوننا,ونجهل مصيرنا, وثقي يا كلوديا بأنني إذا ما بقيت على قيد الحياة سأشعر بالعار لأنني امريكي…….....حبيبك (أرنولد) العراق في 5/4/2003

مترجم ترجمته اخت سوريه بعد ان اخذته من صحيفة غربيه
احببت نقله لكم

جـــوولان
14-04-03, 05:30 PM
وش عسانا نقول .. وش عسانا نقول :(

آآآآآآآآآآه ياربي الفرج .. عجل لنا بنصرك على اعدائنا أعداء دينك أعادئك ياربي عجلنا لنا وأرحمنا برحمتك

حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل

إنا لله وإنا إليه راجعون

ولعلي أقتبس من الأخ زهير النكهة حفظه الله توقيعه ..

-------------------

(( ... ابتسامة النصر ... ))

http://www.cnn.com/interactive/us/0208/gall.terror.tapes/gall.tues.7.laden.jpg

إنني أبتسم .. سبحانك ربي الأعلى ..

العدو .. يضرب من علو .. وأنت الأعلى .. سبحانك ربي الأعلى ..

إنني أنتظر نصرك العظيم .. سبحانك ربي العظيم ..

الباسم2002
14-04-03, 06:22 PM
جزاك الله خير .

قاتل الله الخونة والخائنيين .............

ام قصر تصمد اربعة ايام ..................

وعدد سكانها اقل من خمسين الف ............

وبغداد الرشيد .............

تسقط...............

في اقل من لمح البصر...............

حسبي الله على هولاء الحكام الخونة ..............

من الخليج الى المحيط..................ز
ــــــــــ
*

الميمان
14-04-03, 11:33 PM
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير .

الباسم2002
15-04-03, 01:13 AM
http://a1112.g.akamai.net/7/1112/492/03312000/news.lycos.com/news/ot_getImage.asp?op=img&id=299999
هل بعد هذه الصورة قهر ؟؟؟

شاعر السنه
15-04-03, 11:45 AM
أولآ لا أستطيع أن أناديك باسم الأخ لأنك لست أخ لي في النسب ولا في الدين .
ان أفعالكم أشد من هذه وهي مؤرخه على مر التاريخ , وما عملكم في علشوراء الا دليل تعطشكم للدماء وقلة العقل لديكم :) خس , ثم ألا تستحي من هذا الأسم ( النار ) أم أنك أيضآ مشتاق لآلهة الفرس :):):):)
ارجع عقلك الى راسك ( بسه اجازه ) وحاسب نفسك قبل أن تحاسب.

الميمان
15-04-03, 10:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تعاتب العراق العز والمجد والكرامة :


يا مَجْدُ ليسَ مُثلُكَ يَهْجُرُ # يقطع الوصل ويكثر الآلام

ناشدتك الله إلا تلاقينا # في بقاع العز في دار السلام

ما أجمل الود وأحلى العناق # فعزيزٌ ذلَ مِثلي لا يلامُ

أتنسى يا مجد أيام الصفاء # أيمضي على هَجركَ أعوامُ ؟

أيقسو قلبك الحاني الرقيق # وينأى بعيداً ويسقي الزؤام

كيف تنسى والأيام شاهدةٌ # ففي جنباتي كم يحلو المقامُ

أتُنْسَى بَصْرَةُ العلمِ وبغدادٌ # ومنها أحمد والأئمة الأعلامُ

أتنسى حدثنا والكتاتيبُ # أتنسى الكراريس والأقلامُ

معارك العز فينا شاهدة # أشلاء أبطالٍ و خط حُسَامْ

أتنسى النخيل والبساتين فيني # أتنسى التمر و خيراتي الجسام

قلعة الأمجاد والفخر يا بغداد أنتِ # وإن طال ليلكِ وأزداد الظلام
ُ

ريـح الجنـــــــــــــــه
15-04-03, 11:19 PM
بارك الله فيك أخانا ..الميمان.. والنصر قريب إن شاء الله

معارك العز فينا شاهدة <> أشلاء أبطالٍ و خط حسام

نسأل الله العزه للإسلام والمسلمين اللهم آمين

قلعة الأمجاد والعز يا بغدادُ أنتِ <> وإن طال ليلكِ وأزداد الظلامُ

نعم وإن طال ليلها وزاد عليها ظلام الاحتلال، نعم نعم هي قلعة الأمجاد والعز يا بغداد أنتِ

الميمان
16-04-03, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


هل تقبلي يا بغداد مني عزاءُ # أم هل يعيد العز إليك بكـاءُ

نطق الفرات وثارت دجـلةٌ # وتكلم الإقدام وصاح إبــــــــاءُ

ما على بغداد حزن ونيــاحٌ # أعلى الشمس في الصبح رثـاءُ

إن كان للتأريخ أبيات ملحمةٍ # فأنـا الأسطر والأحرف الغراءُ

أَيُنْضِبُ البَحرَ شربة ظامـئٍٍ # أعلى ضوء النهار يُنْثَرُ مــاءُ

أيوقف القش زحفُ سيـولٍ # أيهز الجبال الشمُ صوت حِداءٌ

صفحةُ الإقدام إن طالَ فراقنا # فلــــــنا في هجعة الليل لقـــاءُ

في محياكِ يا بغداد طلعةُ صامدٍ # فـــــيك عزٌ وسلامٌ وسخـــاءُ

في جبينك تُرسمُ أجمل لوحةٌ # في ثغرك الباسم ضحكاتٌ وصفاءُ

بغداد قلبكِ في أعماقه دررٌ # فيه نبلٌ و ودادٌ وحـنانٌ وصفاءُ

عذراً ثم عـذراً وألف معذرةٍ # إن طال منا النصر فنـحن غـثاءُ

حفيد الحسين
16-04-03, 06:25 PM
مفكرة الإسلام : قال أحد العائدين اليمنيين من العراق، وكان قد ذهب للقتال إلى جانب النظام العراقي إن عدداً من المتطوعين العرب تعرض لعملية غدر من قبل الحرس الجمهوري في معركة مطار بغداد الدولي في السابع من أبريل الحالي.
وأشار إلى أن معظم العرب الذين شاركوا في القتال على أرض العراق كانوا من سوريا والجزائر ومصر واليمن وأعدادهم على وجه التقريب : 900 سوري، 900 جزائري، 900 مصري، إضافة إلى 300 يمني من الطلاب العرب الذين كانوا يدرسون في العراق.
ونشرت صحيفة 'إسلامي دايلي نيوز' أن الشاب اليمني العائد من العراق، الذي رفض ذكر اسمه،ذكر أن المتطوعين العرب والعراقيين يشعرون بأن ما حدث للعراق كان نتيجة عملية غدر كبيرة من داخل صفوف القوات المسلحة والحرس الجمهوري.
وأضاف [بعد تكبيد الأمريكيين خسائر في معركة تحرير مطار بغداد الدولي التي شارك فيها المتطوعون العرب بفاعلية اختفت قوات الحرس الجمهوري بشكل شبه كامل منذ مرحلة ما قبل سقوط بغداد'.
وتابع قائلاً: [ إن بعض المتطوعين تعرضوا لعمليات اغتيال مريبة من الصفوف الخلفية لصفوفهم
لا حول ولا قوة الا بالله

unti shia
16-04-03, 06:31 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

هذا هو حال الغدرة

و يوم القيامة موعدهم

ابو فيصل1423هـ
16-04-03, 06:48 PM
النار --- اسأل الله ان تكون حطب جهنم 00 إن لم تتب وترجع إلى عقلك 00 ودين الحق 00 دين نبينا محمد صلى الله عليه وآله وأزواجه وأصحابة ومعاوية ويزيد إلى يوم الدين 00 ولنا كلآم لآحق00 معك إن لم تتأدب00يـا علج (:p) فهمت يـا عكف(:D) .. :rolleyes: .. !

monsor
16-04-03, 07:25 PM
هذا الطفل اسمه علي إسماعيل ، يبلغ من العمر 12 سنه ، يرقد في أحد مستشفيات بغداد منذ يوم الأحد الماضي الموافق 4/2/1424هـ،،، يعيش مع عائلته المكونه من أمه وأبيه وأخوه ، كان نائماً نوماً عميقاً عندما حطم الصليبيون حياته ، حيث سقط صاروخ على بيتهم ودمره ، وُقتل بقية عائلته ، ونجى هذا الطفل ليعيش وحيداً ، لقد احترق جسده بحروق خطيرة وقطعت كلتا ذراعيه ، يقول الولد لأحد مراسلي وكالة رويتر : سقط الصاروخ علينا منتصف الليل ومات أبي وأمي وأخي ، وكانت أمي حامل في الشهر الخامس ، جاء الجيران وسحبوني من تحت الجدران وأحضروني للمستشفى وأنا فاقد الوعي .

مسكين هذا الولد ، عندما تنظر إلى وجهه الحزين والذي يكاد يتقطع من الأسى والألم ، فلا يدري هل يبكي على يديه التي فقدهما أم يبكي على جسمه المحروق أم يبكي على والديه وأخيه الذين ماتوا أم ...أم ....، ولكن ماذا عساهُ يفعل وماذا عسانا نقول سوى ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .

اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى واسمك الأعظم يا منشئ السحاب يا منزل الكتاب يا هازم الأحزاب ..اهزم الطغاة المجرمين الذين عاثوا فسادا في اجساد هؤلاء المسلمين ..

وانصر المسلمين والمجاهدين عليهم..اللهم انصرنا عليهم في كل مكان..اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .. اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا..اللهم اجعلهم غنيمة للمسلمين..اللهم اجعل سلاحهم في صدورهم وكيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرا لهم...اللهم أنزل بهم بأسك وبطشك ورجزك وعقابك وأليم عذابك.. اللهم لا ترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم آية..اللهم إن زرعهم قد دنا حصاده فهيئ لهم يدا من الحق حاصدة تحصد جذوره وتستأصل شروره..

اللهم أهلكهم كما أهلكت إرم وعاد ... اللهم صب عليهم سوط عذاب فإنهم أفسدوا في البلاد وقتلوا العباد.. اللهم إنهم لا يرجون لك وقارا.. اللهم إنهم يصفونك بما أنت منزه عنه، سبحانك اللهم عما يقولون علوا كبيرا..سبحانك اللهم وتعاليت عما يقولون علوا كبيرا...اللهم اشف صدورنا منهم..اللهم عذبهم واجعل قتلهم على أيدي المسلمين ..اللهم سلط النصارى على اليهود واليهود على النصارى وأهلك الظالمين بالظالمين وأخرج أمة محمد من بينهم سالمين..

اللهم ارحم المسلمين من المستضعفين .. اللهم آمن روعاتهم واستر عوراتهم واحفظ ذرياتهم وارحم ثكالاهم واحفظ أياماهم واجعل أطفالهم شفعاء وقتلاهم شهداء،.. اللهم أقم على الحق دولتهم واجمع على التوحيد كلمتهم .. اللهم انصرهم.. اللهم انصرهم..اللهم انصرهم..اللهم اجعل الملائكة تعينهم..اللهم سدد رميهم .. اللهم سدد رصاصهم...اللهم اجعل سلاحهم غنيمة في أيدي المسلمين...اللهم افتح أبواب الجهاد في كل مكان .. اللهم ارزق المسلمين أبواباً إلى الجهاد في كل مكان ..يا رب العالمين ..

اللهم نصرك .. اللهم نصرك .. اللهم نصرك .. ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث .. اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين الله ..

اللهم ....... لطفك بشعب العراق ..... واطفال العراق ونساء العراق ..

اللهم احفظهم ....... اللهم احفظهم ...... اللهم احفظهم ........ اللهم عليك بمن حاربهم .... وبمن ساندهم .... فإنهم لايعجزونك ......... سبحانك ربي لااله الا انت ...... بيدك كل شئ .....

اللهم آمين

اللهم آمين

الحجاج
16-04-03, 08:03 PM
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ

مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء

قالية الروافض
16-04-03, 08:54 PM
الحمد لله .. ونسال الله له الشفاء العاجل ..



http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=1890


واذا كان علي قد وجد من يعالجه فكم من اطفال العراق يصارعون الموت على بساط الخوف والفقر

اللهم إشف مرضاهم .. وآآمن خوفهم .. واربط على قلوبهم .. وعجل في خلاصهم من الفتن

ابو فيصل1423هـ
16-04-03, 11:03 PM
:(:eek::(كاتب الرسالة الأصلية : الحجاج
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ

مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء


:(:eek::(

النار
17-04-03, 01:07 AM
النار ...................

التاريخ خير شاهد

على هولاء الروافض .

وبعدين كلام الشوارع

ليس هذا مكانه .

انما مكانه

البئية التي ان عائش فيها ............

فاذهب الى بيئتك ................
ـــــــــــــ
الباسم وبس

النار
17-04-03, 01:11 AM
الرافضي اعلاه ........

الرجا / ان تفرق بين البيئية التي تعيش فيها ، وبين المنتدى .

واما الشجاعة

فتركناه لصاحب السرداب ..................


والذي له اكثر 1200 سنة

وهوخائف ................

ولا حس ولا خبر

النار
17-04-03, 02:22 AM
الباسم ليش حذفت و غيرت المشاركة ؟؟؟؟؟؟


ابصراحة عرف انكم اضعاف ما تقدرون تردون على الحق

دايمن اذا اتشوفون الحق على طول تغيرون المشاركة



بس عادى هذى مو غريبة من الوهابية

الوهابية اذا انحرجوا جدام الناس قاموا يعفسون

مما اسهل الكلام ..........

وما اصعب البرهان .........

اذهب للحوار الاسلامي ............

ولا تتعب حالك .........

فقط المواضيع المثبته ...........

واشعل النار فيها :D:D
ــــــــــــــــــ

والذي رفع السماء بلاعمد .......

لم احرر مشاركتك ............

الا بسبب

انها ............

تدل على البيئية التي جئت منها ..............


النار ...................

التاريخ خير شاهد

على هولاء الروافض .

وبعدين كلام الشوارع

ليس هذا مكانه .

انما مكانه

البئية التي ان عائش فيها ............

فاذهب الى بيئتك ................
ـــــــــــــ
الباسم وبس

زنكي
18-04-03, 07:42 PM
بثت قناة أبوظبي اليوم الجمعة في نشرة الخامسة مساءاً (بتوقيت المملكة) لقطات لصدام حسين وابنه قصي ووزير الدفاع وهم يتجولون في منطقة الأعظمية (نصف مليون نسمة -100% سنة) قالت انها كانت يوم الأربعاء الماضي 9/4/2003م أي عندما كان العالم يتابع على الهواء مباشرة عملية اسقاط التمثال الشهيرة ثم بثت بعد ذلك خطاب صوتي لصدام بدا وكأنه ارتجالي شابه الكثير من (الحمحمات) كما كانت بعض الكلمات الواردة فيه وكأنها تدل على أنه راحل.

فهل يفعلها صدام ويخرج أم تبدأ لعبة القط والفأر بينه وبين أمريكا كما هي بينها وبين ابن لادن...الأيام القادمة كفيلة بذلك.:confused::confused::confused:

النظير
18-04-03, 08:48 PM
الإجهاز على جرحى المجاهدين العرب وفدائيي صدام في مستشفيات بغداد

http://islammemo.cc/news/newsimages/Iraq2/An-Iraqi-man,-injured-01.jpg

مفكرة الإسلام ـ [خاص]: خلافًا لما تمليه جميع الشرائع والنحل والأخلاق والاتفاقات الدولية وغيرها من مراعاة حقوق الجرحى والمرضى الأسرى إلا أن الشيعة أبت إلا الخروج من هذا الإجماع حيث قامت مجموعة من الأطباء وممرضي الشيعة العاملين بمستشفيات بغداد بالإجهاز على جرحى المجاهدين العرب وفدائيو صدام الموجودين في مستشفيات بغداد وضرب بعضهم ضربًا مبرحًا أفقدهم وعيهم .
وبعد انتشار هذه المؤامرة الخسيسة قامت مجموعة من أهل السنة بما يشبه دوريات الحراسة للحيلولة دون تنفيذ هذه الجريمة البشعة .
وكانت القناة العربية قد بثت مشهدًا لأحد سادات الشيعة من أصحاب العمائم السوداء، وهو يسب أحد جرحى المجاهدين العرب قائلاً له : [أنتم يا أوغاد جئتم تدمرون مدينة الثورة] .
وهو ما يعكس حجم الحقد والغل الذي يكنه شيعة العراق لأهل السنة هنك، وهو ما ينذر بمذابح خطيرة يتعرض لها السنة في العراق في ظل التعتيم الإعلامي والحماية والمباركة الأمريكية .


حسبنا الله ونعم الوكيل

الباسم2002
19-04-03, 12:34 AM
جزاك الله خير .

صراحة اعتقد ان هناك شئ خافي والله العالم .................
ــــــــــــــ
البااسم

الفارس
19-04-03, 11:29 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل على أحفاد بن سبأ :mad:

الزهراء السنية
21-04-03, 09:26 AM
حملة إيرانية- سورية لتدمير العراق
الأحد 20 أبريل 2003 16:44
د.عبدالخالق حسين



العراق الآن يواجه خطر داهم يهدد وجوده. لم يأت هذا الخطر من أمريكا وبريطانيا اللتان حررتا الشعب العراقي من أشرس نظام جائر عرفه التاريخ بعد 35 عاماً من العبودية، بل من سوريا وإيران اللتان وضعتا خطة لتحويل العراق إلى "ضفة غربية كبرى" كما يتمنون، ضد قوات الحلفاء خدمة لأغراضهما في سبيل الحفاظ على نظاميهما من المصير الذي لقيه نظام صدام حسين. لقد بدأت تتكشف تدريجياً فصول المؤامرة لتدمير العراق وهذا يؤكد إنهم لا يريدون الخير لشعبنا كما يدعون، وهو يمارس حرياته الآن بعد أن حرم منها خلال ما يقارب أربعة عقود، بل يريدونه أن يعاني ويعاني إلى الأبد من الخراب والقتل والتنكيل في سبيل أغراضهم ومصالحهم وقد خططوا لجعل العراق "فيتنام" ثانية للأمريكان، كما صوَّرت لهم عقولهم الصغيرة.
لقد شاهدنا من على شاشات التلفزة، جموع الشعب العراقي وهي تتدفق إلى الشوارع والساحات معبرة عن فرحتها الكبرى بسقوط النظام وقامت الجماهير بهدم تماثيل الدكتاتور وضربها بالأحذية. فبعد تلك الأفراح الشعبية نرى الآن مظاهرات منظمة وصاخبة من قبل مجموعات معينة ضد الأمريكان تطالب بالإنسحاب الفوري لقوات التحالف وقيام دولة إسلامية.
السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف حصل هذا التحول المفاجئ في الشارع العراقي؟
لا شك أن سقوط النظام لا يعني أن حزبه قد انتهى. فحزب البعث الذي يضم مليوني عضو، مازال محافظاً على كيانه وهيكليته وتنظيماته ولم يطالب الأمريكان بالقبض إلا على 55 من قياداته العليا. أما تنظيمات الحزب ومليشياته المسلحة فبقيت سالمة تعيث في الأرض فساداً وتنشر الرعب والفوضى وتمارس السلب والنهب وحرق مؤسسات الدولة والجامعات والمستشفيات ونهب البنوك والكنوز الأثرية في المتاحف. فالمكتبة الوطنية التي كانت تضم مخطوطات تاريخية مهمة لم يبق منها سوى زجاج النوافذ المحطمة بعد نهب وحرق نحو مليون طن من محتوياتها النادرة من الوثائق والمخطوطات النفيسة. وقال مدير المكتبة وهو يمسك بحفنة من الرماد «لقد احرقوا تاريخ هذا البلد.. الآن نقف هنا لنبدأ من الصفر.. لقد دمروا ذاكرتنا». إن هذه الجرائم لم يقم بها الفقراء الجياع الذين قاموا بنهب بعض الأطعمة وعدداً من مؤسسات الدولة وبيوت الحكام انتقاماً من السلطة المقبورة بعد عقود من القهر والإستلاب. إنما نتحدث عن الجرائم المنظمة التي قامت بها تنظيمات حزب البحث ومليشياته وفق مخطط معد سلفاً، تنفيذاً لتوصية الجلاد المخلوع الذي قال إن الذي يحكم العراق من بعده يجده أرضاً بلا شعب.

لقد نشر الكاتب والباحث الإيراني اللامع أمير طاهري مقالاً له بعنوان (حملة ضد الديمقراطية) في (ريفيو أون لاين Review on line) الإلكترونية، يكشف فيه خيوط المؤامرة وأبعادها التي حيكت من قبل إيران وسوريا لتدمير العراق وإجهاض المشروع الديمقراطي فيه. يقول طاهري: "قبل أسبوعين من بدء حرب الخليج الثالثة التي حررت العراق، قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة إلى إيران لإجراء محادثات مكثفة مع حكومة الملائية. هذه الزيارة هي الخامسة خلال عامين، تؤكد اعتماد سورية على إيران في التحالف الإقليمي. (مقارنة بزيارة والده الراحل الرئيس حافظ الأسد الذي زار طهران مرة واحدة خلال 30 عاماً من حكمه ودامت تلك الزيارة ست ساعات فقط).
في هذا اللقاء أتفق الطرفان على "ستراتيجية الشراكة" بين البلدين. واعتقد الطرفان أن الحرب على العراق مؤكدة وأيام صدام باتت معدودة. إلا إنه ما كان يخطر على بالهم أن "جزار بغداد" سيسقط بهذه السرعة بل راهنوا عليه أنه سيصمد لمدة ستة أشهر على الأقل. وقرر الجانبان على إطالة الحرب لأطول مدة ممكنة. وخططوا في هذه اللقاء أن يحولوا العراق إلى مستنقع يغطس في وحله "الشيطان الأكبر" كمؤشر لتدمير أمريكا سياسياً وعسكريا.
ولتنفيذ المخطط، تقوم سوريا بتحريك حزب البعث في العراق، كما تقوم إيران بتحريك الفصائل الإسلامية العراقية الموالية لها ومطالبتها بعدم التعاون مع "القوات الغازية". كما هدد المتشددون في إيران بقتل أي رجل دين في العراق يرحب بالقوات الأمريكية. ويقوم الطرفان (الإيراني والسوري) بتحريض الجماهير العراقية للإنتفاضة المسلحة ضد قوات التحالف وتحويل العراق إلى " ضفة غربية عملاقة" للأمريكان. وفي نهاية المطاف لا تستطيع أمريكا مواصلة حرب طويلة الأمد في العراق وستنتهي بهزيمتها وبذلك ينجو البلدان من الضربة الأمريكية المرتقبة!!
وقد بدأت تظهر فصول هذا المخطط الإيراني-السوري للعيان بعد أن تم إسقاط النظام. فقد امتنع سماحة السيد محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية والمقيم في طهران، أن يبعث مندوباً عنه للمشاركة في مؤتمر الناصرية بحجة رفض المشاركة في مؤتمر يعقد تحت الوصاية الأمريكية. هذا الموقف يتناقض مع موقف سابق للمجلس عندما بعث مندوباً عنه مع وفد المعارضة إلى واشنطن في العام الماضي للمشاركة في المباحثات مع الأمريكان التي أدت إلى عقد مؤتمر لندن في ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي شارك فيه المجلس بفعالية ونشاط رغم أن ذلك المؤتمر كان تحت الوصاية الأمريكية.
كذلك صرح السيد الحكيم وغيره من القادة الإسلاميين في الماضي القريب أنهم تخلوا عن فكرة قيام نظام إسلامي في العراق بعد صدام، بل أقروا نظاماً ديمقراطياً لا مركزياً، كما أعلن ذلك في قرارت مؤتمر لندن. وقد استبشرنا خيراً وحمدنا الله على بلوغ قيادات المعارضة العراقية سن الرشد وأدركت أن السياسة فن الممكن وتعمل وفق ما تمليه مصلحة الشعب. فلماذا هذا التغيير المفاجئ الآن في المواقف وبعد أن تحرر العراق من أبشع نظام فاشي همجي في التاريخ؟
إن السبب الحقيقي وراء هذا التغيير المفاجئ في موقف المجلس الأعلى للثورة الإسلامية هو الأوامر التي تلقاها والضغوط التي تعرض لها من القيادة الإيرانية. الخطة هي أن تقوم جماهير المجلس الإسلامي الأعلى والبعثيين بمظاهرات صاخبة ورفع شعارات إسلامية والتنديد بالأمريكان ومطالبة قوات التحالف بالإنسحاب والعمل على قيام دولة إسلامية وبالتالي دفع الجماهير إلى مواجهة مسلحة.
إن هذا المخطط الإرهابي دليل على أن قيادتي النظامين، الإيراني والسوري، لن تعيران أي اهتمام بمصلحة الشعب العراقي ومستقبله. كذلك يدل على أن قيادة المجلس الأعلى للثورة الإسلامية لم تكن حرة وفي مستوى المسؤولية التاريخية في اتخاذ القرارات السياسية وأنها مستعدة للمغامرة بمستقبل العراق وتعريض شعبه إلى حروب أهلية والمواجهة مع قوات التحالف التي حررتها من الفاشية، من أجل مصلحة النظام الإيراني الذي لا مستقبل له وفق منطق التاريخ. كذلك أثبت هذا الموقف على قصر نظر القيادة المذكورة وعدم نضجها الفكري والسياسي. وبإصرارها على تنفيذ هذا المخطط الرهيب، فإنها تقوم بعملية انتحارية سياسية.
يجب أن يعرف هؤلاء المخططون على إلحاق "الهزيمة" بأميركا وتدمير العراق، أنهم لا يلحقون الهزيمة إلا بأنفسهم، أن سحرهم سينقلب عليهم وبالاً. وكما أدت محاولات فرنسا في التهديد باستخدام الفيتو في مجلس الأمن على أي قرار جديد ضد النظام المقبور، أدت إلى التعجيل في الحرب، كذلك محاولات هؤلاء في دفع الشعب العراقي إلى المواجهة مع قوات الحلفاء ستعجل في دفع أمريكا لأخذ إجراءات عسكرية وسياسية احترازية ضدهم. يجب أن لا يتصور هؤلاء أو أي سلطة في العالم الثالث أنهم أذكى وأكثر تفوقاً من أمريكا. فأمريكا وكل الدول الغربية المتطورة تعتمد على العلم والعقل والتخطيط العلمي المسبق وتضع جميع الاحتمالات وتحضر نفسها لأسوأ السيناريوهات، محاطة بحلقات من اللجان الإستشارية المؤلفة من الخبراء وأساتذة الجامعات..الخ. أما الحكومات المستبدة في العالم الثالث، فلا تعرف كل هذه الأمور بل تحركها الميول والأهواء والتمنيات والعواطف والآيديولوجيات المحنطة.
لقد صار هؤلاء يكررون بمناسبة ودونها (ظاهرة فيتنام). وكل عمل تقوم بها أمريكا في مواجهة الإرهاب والأنظمة الداعمة له قالوا أنها ستكون فيتنام جديدة. مساكين هؤلاء. أن أيديولوجياتهم المعادية لأمريكا أعمتهم عن رؤية الحقيقة والتصرف وفق فن الممكن. لقد تجمد الزمن عندهم وبقوا يراوحون في عهد الحرب الباردة. لقد تغيرت الدنيا بسبب التقدم المذهل في العلوم والتكنولوجيا والثورة المعلوماتية التي تتمتع بها أمريكا والعالم المتطور والتي تفتقر إليها دول العالم الثالث.
لا يدرك هؤلاء أن ظاهرة فيتنام بالنسبة لأمريكا صارت في خبر كان وقد تحررت منها بعد إنتصارها الساحق في حرب الخليج الثانية على النظام الفاشي المقبور. وهل هناك أمة لم تمر بهزيمة في تاريخها؟ لم يعرف هؤلاء أن أمريكا قد استخلصت دروساً بليغة من هزيمتها في فيتنام وحولتها إلى مبدأ ستراتيجي مهم من مبادئها العسكرية. ألا وهو (لا حرب بدون انتصار). لذلك فلا يمكن لأمريكا أن تدخل حرباً ما لم تكن قد طرحت جميع الحسابات والسيناريوهات وهيأت نفسها لأسوأ الإحتمالات ويجب وبالضرورة أن تنتهي بالنصر وإلا لم تقدم عليها. أين هذا التفكير العلمي الأمريكي من تفكير الملائية وأصحاب الآيدولوجيات المتكلسة؟

ومن جهة أخرى، يجب أن لا نبالغ في حجم المظاهرات في بغداد التي ترفع شعارات المطالبة بانسحاب قوات التحالف وقيام نظام إسلامي. فهؤلاء أقلية لا يمثلون رأي الأغلبية التي فضلت الصمت كما هو معروف في جميع الشعوب والمناسبات. إن شعبنا ليس ناكراً للجميل الذي قدمته له قوات الحالف في تحريره من أشرس نظام جائر. على الذين ينددون بقوات الحلفاء ويرفعون الشعارات الإسلامية أن يشكروا تلك القوات التي حررتهم، حيث لم يستطع هؤلاء القيام بأية مظاهرة في عهد صدام المنهار وإلا كانوا ينتهون في أقبية التعذيب والموت. إن أغلب الذين يتظاهرون ضد قوات التحالف هم من الخلايا البعثية النائمة، يتخفون وراء شعارات إسلامية بشكل مؤقت وهذا واضح من خلال هتافاتهم التي ورثوها من عهد صدام (بالروح.. بالدم.. نفديك يا صدام). واستبدلوا فقط اسم صدام ب (نفديك يا إسلام) وهذا ليس عن براءة أو سذاجة بل بتخطيط وسوء قصد، لأنه يذكر بصدام وهو المعنى المقصود بهذا الهتاف البعثي المحوَّر.
أيها العراقيون، انتبهوا إلى المخاطر التي تهيأ لكم من قبل دعاة الشر. أيها الإسلاميون أفيقوا من غفوتكم، إنهم يقودونكم إلى التهلكة ويدعونكم إلى ارتكاب أعمال ضد مصالحكم وشعبكم، انتبهوا لمخاطر المؤامرة التي ينسج خيوطها أعداء شعبنا، إنهم يخططون إلى تحويل العراق الحبيب إلى (ضفة غربية واسعة) كما يتمنون، ضد الذين حرروا شعبنا من الفاشية وليعيدوا النظام الفاشي من جديد ويذبحوا فرحته ويغتالوا انتصاره. ولكن هيهات. لقد انتهى عصر التلاعب بمشاعر الجماهير وخدع الناس بأفكارهم التي أكل الدهر عليها وشرب. سترتد سهامهم إلى نحورهم وسينقلب السحر على الساحر. ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين.

إيلاف خاص

سيف آل الرسول
21-04-03, 09:55 AM
مفكرة الإسلام : نقل شهود العيان في مدينة الموصل أن مجموعتين مسلحتين من أبناء المدينة قد اصطدمتا مع مسلحين إيرانيين خلال قيامهم بعمليات النهب كانوا قد تسربوا إلى داخل الموصل من الشمال.
و نقلت صحيفة الزمان اللندنية عن هؤلاء الشهود تأكيدهم حدوث مواجهات مسلحة بين أهالي المدينة وعناصر إيرانية اشتركت في حرق المؤسسات الحكومية تسللوا مع القوات التي دخلت المدينة من شمال العراق حيث بدأت القوات الأمريكية بالانسحاب من الشوارع الرئيسة وعدد من أحياء الموصل وتوجهت هذه القوات إلى مطار المدينة المستخدم حاليا كقاعدة عسكرية لمشاة البحرية الأمريكية. وقال الشهود لم يعد هناك أي تواجد للقوات الأمريكية داخل الموصل بعد مظاهرات احتجاج شهدتها المدينة قتل خلالها 28 مدنيا وقادت إلى مزيد من الاضطرابات داخل المدينة.

سيف آل الرسول
21-04-03, 09:58 AM
بدأت الخطط التكتيكية الشيعية الإيرانية .

الزهراء السنية
21-04-03, 02:45 PM
شركة دعارة أمريكية تؤسس الشرطة العراقية!


واشنطن ـ وكالات الأنباء: منحت واشنطن مؤخرا عقدا لإعادة تأسيس مرافق الشرطة والسجون في العراق إلى شركة متورطة في فضيحة متاجرة بالعاهرات في البوسنة.

وذكرت صحيفة "الأوبزيرفر" البريطانية في عددها أمس أن واشنطن تعاقدت مع شركة" دينكوربس" لإنشاء جهاز شرطة لحفظ الأمن في العراق والإشراف على تأسيس مرافقه.

وقالت الصحيفة إن شركة دينكوربس تورطت في التستر على فضائح أخلاقية مشينة ارتكبها موظفو الشركة الذين وظفتهم الأمم المتحدة كقوة شرطة دولية لحفظ الأمن في البوسنة.

وكانت "كاثرين بولكوفاك" وهي شرطية أمريكية من "نبراسكا" تم استخدامها من قبل الشركة وتحديدا من فرعها في لندن، للعمل ضمن قوة البوليس الدولية التابعة للأمم المتحدة في البوسنة اكتشفت تورط بعض موظفي الشركة العاملين ضمن قوة الأمم المتحدة من مختلف الجنسيات بالتورط في المتاجرة بالعاهرات بيعا وشراء وتصديرا، واللاتي قاموا باستقدامهن من دول مثل رومانيا وروسيا وأوكرانيا ومن بينهن طفلات في 12 من أعمارهن.

وقد أبلغت بولكوفاك شركتها بالأمر إلا أن كبار موظفي دينكوربس رفضوا مزاعمها بل وقاموا بفصلها. غير أن بولكوفاك رفعت دعوى على الشركة في بريطانيا وصدر حكما بتعويضها في أغسطس 2001 بنحو 100 ألف جنيه إسترليني.

ووضعت الشركة التي تشغل 25000 عسكري أمريكي سابق ومقرها "رستون" بولاية فرجينيا، إعلانا على موقعها عبر الانترنت تطلب فيه أفراد بخبرات ومهارات مناسبة للمشاركة في إعادة تأسيس مرافق الشرطة والسجون في العراق.

ولا تعد هذه بالطبع الفضيحة الأولى التي تتكشف في مجال عقود إعادة إعمار العراق. فقد دأب البيت الأبيض والبنتاجون على توزيع عقود الإعمار على الشركات الأمريكية التي على صلة مباشرة بالمسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع وبدون مناقصات علنية.

السعدي 2
22-04-03, 03:03 AM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_14132_bagh_garner_21-4-2003.jpgغارنر سيستعين باقطاب المعارضة في عملية اعمار البلاد

جاي غارنر يصل الى بغداد

الرئيس الأميركي المؤقت للإدارة المدنية في العراق يصل العاصمة العراقية يرافقه فريق من الخبراء العسكريين والدبلوماسيين.

ميدل ايست اونلاين
بغداد - وصل الجنرال الاميركي المتقاعد جاي غارنر الاثنين الى بغداد ليتولى مهامه على رأس الادارة المدنية المؤقتة في العراق التي ستشرف على اعادة اعمار البلاد بعد شهر من بدء الهجوم ضد نظام صدام حسين.

وقال الجنرال غارنر عند نزوله من الطائرة في مطار صدام الدولي الذي اعيدت تسميته مطار بغداد الدولي "انه يوم كبير (للعراق) ولي شخصيا".

وقالت مصادر قريبة من غارنر ان الجنرال الاميركي الذي وصل من الكويت على متن طائرة لنقل الجند من طراز "سي-130"، سيقوم الاثنين بتفقد مستشفيات ومحطات لتوليد الكهرباء ومعالجة المياه في بغداد.

وسيعمل مع غارنر الذي يبلغ من العمر 64 عام فريق يضم حوالي 400 من الخبراء والعسكريين والدبلوماسيين والحقوقيين والموظفين العراقيين الذين كانوا منفيين.

وكان غارنر اكد في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الاحد ان الولايات المتحدة تأمل في اقامة حكومة ديموقراطية في العراق لكنها لن تملي شكلها ولا تركيبتها.

واكد ان "المهم هو اقامة عملية ديموقراطية تسمح بتشكيل حكومة تعبر عن ارادة الشعب (...) وسيعود لهم امر اختيار شكل الحكومة وشكل العملية. سنفعل ما يطلبونه منا".

واكد غارنر القريب من وزارة الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد وسيتمتع بصلاحيات كبيرة، انه لا يملك برنامجا زمنيا لنقل السلطة الى العراقيين.

وقال "سنسلمهم قيادة قطاعات الحكومة ليس وفقا لبرنامج زمني بل عندما يصبحون مستعدين لذلك"، مؤكدا ضرورة "التحلي بالصبر" لتحقيق ذلك.

ناصرالسنة
22-04-03, 10:34 PM
- أكدت وزارة الأديان الصهيونية أنها أوفدت إلى العراق عدد من الحاخامات لرعاية الصلاوات والشعائر الدينية اليهودية بعيد الفصح الذي ينتهي مساء غدٍ الأربعاء . وأشارت وزارة الأديان الصهيونية إلى أنها لم توافق على إرسال هؤلاء الحاخامات إلا بعد أن تعهدت قيادة أركان الحرب الأمريكية بتوفير الحماية لهم . وقالت الوزارة إن عدد من هؤلاء الحاخامات سيقومون بزيارة عدد من الكنس اليهودية في العاصمة العراقية بغداد ومدينة اور (ابرهام ابينوا ) وبعض القرى التاريخية التي ترتبط بتاريخ سيدنا إبراهيم عليه السلام قبل توجهه إلى فلسطين ".
http://www.newsarchive.info/newsimages/401.jpg
وعلى حد زعم مصادر كبيرة في وزارة الأديان الصهيونية أنه في حال تمت مهمة هؤلاء الحاخامات بنجاح سيتم الاتفاق مع عراقيين من " المعارضة "لإقامة خمس كنس يهودية أخرى في مواقع أثريه مختارة . هذا وقد أقام الجنود اليهود الأمريكيين الموجودين ضمن القوات الأمريكية كنيسا يهودياً داخل أحد المعسكرات في جنوب العراق للاحتفال بعيد الفصح داخل هذا الكنيس . و أكدت مصادر صهيونية في "تل أبيب" اليوم أن أن هناك حوالي 2000 جندي يهودي أمريكي ضمن القوات الأمريكية الموجودة على الأراضي العراقية وأنه خلال العدوان الأمريكي زودت قيادة الجيش الأمريكي الجنود اليهود بما يحتاجونه من طعام خاص " كوشر " حسب الشريعة اليهودية وفطير غير مخمر حملته طائرة أمريكية خاصة من "تل أبيب" إلى مناطق تواجد هؤلاء الجنود الصهاينة في طول عرض الأراضي العراقية المحتلة

قالية الروافض
22-04-03, 11:42 PM
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/4/4-22-18.htm

الصارم الحسيني
23-04-03, 05:33 AM
عاد الفرع الى الاصل

وسيفرخ اليهود في مدينة السلام بمعاونة الرافضة المسخ القذر من العقيدة اليهودية

والايام حبلى تلد كل غريب وعجيب
واهل التوحيد مشغلون ومتشغالون عن مايحاك والله المستعان

ناصرالسنة
23-04-03, 04:51 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

مسلمه
23-04-03, 10:51 PM
اخي ناصر السنه حفظك الله...
نعم يا اخي لاتنسى بان هؤلاء اليهود هم اجداد بنى رفض.
وسيفرح الاحفاد بعودتهم ..
لعنة الله على بنى سبأ...
وحسبي الله ونعم الوكيل.
اللهم احفظ اخواننا السنه يارب ..

ام عمر
24-04-03, 02:02 AM
رحمة الله على ايام صدام
لم نكن نرى هذا الكفر على ايامه
وكان لاجمهم ومخرسهم وهذا احسن ما كان يفعله

مشكوره اختي قالية الروافض

city oki
24-04-03, 02:59 AM
اذا غاب القط يلعب الفار

الحين الشيعة صارو زلم

المرسال
24-04-03, 10:30 AM
بارك الله فيك اختى قاليه الروافض

مين كان من ولاد المتعه يتجرأ ويعمل هلوستهم وخزعبلاتهم !!!

ابومعاوية السلفى
24-04-03, 08:43 PM
المصدر: ملتقى الحوار العربى
الكاتب :سلاسل
نيوز أرشيف: أعلنت قيادة المقاومة والتحرير بجمهورية العراق عن عمليتين استشهاديتين ضد الغزاة المحتلين الأمريكان والبريطانيين في كل من الموصل والرمادي، وقد تبنت المقاومة العراقية العمليتين الاستشهاديتين، موضحة في بيان وصل نسخة منه الى موقع "القناة" اليوم في البلاغ العسكري رقم (2) الصادر عن قيادة المقاومة والتحرير بجمهورية العراق.

وجاءت تفاصيل العمليتين في البلاغ، ان الشهيد يونس صالح امين قام بعملية استشهادية عند حاجز للقوات الاميركية على الطريق ما بين مركز محافظة الموصل ومدينة ربيعة مما ادى الى تدمير آلية وسيارة عسكرية للعدو الاميركي الغازي المجرم فقتل وجرح اكثر من 12 جنديا.

واضاف البيان ان العملية الثانية جاءت في الساعة الواحدة من ظهر امس فجر الشهيد جاسم علي الياسين نفسه في الطريق الواصلة بين مدينة هيت ومدينة الرمادي عند نقطة عسكرية اميركية, فقتل وجرح اكثر من 7 افراد واصابات الجرحى منهم خطيرة جدا . وقال البلاغ : "وفي الوقت الذي نعلن لجماهيرنا الغيارى عزمنا الاكيد على مواصلة الجهاد حتى تحرير العراق العظيم وحتى تهوي جميع معاقل الصهيونية والامبريالية الكافرة, نحذر.. نحذر.. نحذر كل من يتعاون مع العدو الغازي المجرم بالقصاص طبقا لتعاليم ديننا الحنيف".

وفي تصريح صحفي لقيادة المقاومة والتحرير جاء فيه: "نود تحذير ابناء شعبنا العراقي العظيم من مغبة التعامل مع صحفيين اجانب يدعون انهم من جنسيات مختلفة, وما هم بالحقيقة الا صهاينة ويعملون لحساب المخابرات الاسرائيلية.

حسبي الله
24-04-03, 11:09 PM
ابومعاوية السلفى
بشرك الله بالجنة

الباسم2002
24-04-03, 11:40 PM
كاتب الرسالة الأصلية : حسبي الله
ابومعاوية السلفى
بشرك الله بالجنة
ـــــــــ
الباسم

الخليفةالعباسي
25-04-03, 01:16 AM
أن شاء الله 19000

city oki
02-05-03, 09:27 AM
بعد ان افتى علماء الرافضة المجوس بعدم مقاومة الامريكان وجاء الخوئي الكلب على ظهر دبابة امريكية

يتعرض أهل السنة والجماعة لاطلاق نار من الامريكان ويستشهد 13 من المسلمين السنة بعد مظاهرة قاموا بها ضد الامريكان لقد كان احد اسباب احتلال العراق خيانة الشيعة من امثال الخوئي والسستاني والحكيم كما خان العلقمي والطوسي من قبل

الباسم2002
02-05-03, 03:30 PM
لاغرابة في ذلك .


فهولاء هم احفاد ابن العلقمي ................

ـــــــــ
الباسم

city oki
04-05-03, 03:54 AM
دعا المراجع للعودة من قم الى النجف
مقتدى الصدر: لن نقاوم الأميركيين

وقع أربعة آخرون من قادة النظام البائد في قبضة قوات التحالف في العراق، هم نائب الرئيس طه محيي الدين معروف، ووزير التصنيع العسكري عبدالتواب ملا حويش، وعضو القيادة القومية مزبان خضر هادي، ووزير النقل والمواصلات احمد مرتضى احمد خليل.

جاء ذلك، فيما تضمن خطاب الرئيس الاميركي جورج بوش فجر امس دعوة المواطنين العراقيين الى المساعدة في تعقب اركان نظام صدام، داعيا العرب والمسلمين بصورة عامة الى التصدي للارهاب وكل ما يرتبط به.

ومع بروز صيغة جديدة للادارة المدنية للعراق (عبر الاتجاه الى تعيين الدبلوماسي بول برايمر على رأس لجنة ثلاثية تضم الجنرال غارنر وزلماي خليل زاده) فان وزير الدفاع دونالد رامسفيلد اكد استمرار وجود المخاطر الامنية واطلاق النار وما الى ذلك. الا ان مزيدا من البوادر الايجابية برز امس في بغداد ومدن أخرى، بما فيها الفلوجة، اذ دعا معظم خطباء الجمعة امس الى «عدم مقاومة الاميركيين».

وفي النجف، دعا السيد مقتدى الصدر الى عدم مقاومة القوات الاميركية، مع تأكيد ان الولايات
المتحدة «ستنصّب حكومة حتى ولو لم يوافق عليها الشعب العراقي».

واكد انه لا يريد منصبا في السلطة وانما المشاركة في العمل التشريعي. وندد باغتيال السيد عبدالمجيد الخوئي، ودعا المرجعيات الشيعية، ومنهم السيد كاظم الحائري، الى العودة من قم (ايران) الى النجف.

وفي خطبة الجمعة في مسجد الكوفة دعا الصدر الى «ترك المحرمات ومنها الخمر وتبرج النساء وسفورهن»، على ان يكون ذلك «بالحكمة والموعظة، وليس بالكلام الجارح».

الى ذلك، افاد مسؤولو الامم المتحدة، الذين عادوا الى بغداد سيعملون على اعادة المياه والخدمات الاساسية. وفي رودس (اليونان) درس وزراء الخارجية الاوروبيون اقتراحات «لاطلاق دور الاتحاد الاوروبي» في العراق، في مجال المساعدات الانسانية ومكافحة تهريب الآثار ومنع ظهور الجريمة المنظمة. اما في الجانب السياسي، فقد اكتفى المجتمعون بالقول ان الاتحاد سيلعب دور تقديم النصح والعون في «عملية المصالحة» في العراق، او في انشاء مؤسسات عراقية جديدة، وسيحاول الاوروبيون طرح فكرة «دور مركزي للامم المتحدة». الا ان رامسفيلد، خلال محادثاته امس مع رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير في لندن، اعلن ان الخارجية الاميركية ستعمل على «استصدار قرار لمجلس الامن حول المشاركة في اعمار العراق»، دون ان يتطرق الى دور سياسي للمنظمة الدولية.


http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?cat=2&id=27387

أنوار الغري
04-05-03, 05:09 AM
بسمه تعالى
السلام عليكم

الزميل
city oki
مقتدى الصدر هذا لايمثل أي شيء
عن الشيعة ما هو إلا مجرد طفل
إلتف حوله بعض السفلة من مرتزقة
صدام
ليشوهوا المذهب الإثنى عشري

فتأمل والله العالم
والموعد القيامة ..والحكم الله..والشاهد محمد صلى الله عليه وآله

الباسم2002
04-05-03, 02:17 PM
جزاك الله خير .........

والامر ليس غريب على الروافض ........

فجين الخيانة في عروقهم .............

من يوم قتلوا الحسين رضي الله عنه الى ان يرث الله الارض ومن عليها .


انوار ............

مقتدى الصدر هذا لايمثل أي شيء
عن الشيعة ما هو إلا مجرد طفل
إلتف حوله بعض السفلة من مرتزقة
صدام
ليشوهوا المذهب الإثنى عشري
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شئ غريب

الواقع عكس هذا الكلام ..............
ـــــــــــــ
الباسم

ام عمر
04-05-03, 05:01 PM
كل سئ في البلد وكل مجرم وكل كافر بداوا ينسبوه لصدام
لا حول ولا قوة الا بالله
انه منهم برئ

city oki
05-05-03, 06:20 AM
اذا كان مقتدى تراه لايمثل كل الشيعة فهو يمثل غالبية شيعة العراق وله اتباعه في النجف
ونفذ حكم الاعدام بحق الخائن الخوئي ذو الاصول غير العربية فهذا دلالة ان له سلطة على اتباعه
وسيقوم بنقل المرجعية من بلاد فارس الي النجف ويحرم الفرس من اموال الخمس ويقضي على تحكم الفرس بالشيعة في العراق

وهنا راي احد اتباع مقتدى الصدر
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&postid=104364#post104364

city oki
05-05-03, 09:48 AM
ولأول مرة منذ دخول القوات الاميركية الى العراق قبل اكثر من شهر تظاهر في بغداد عشرات العراقيين تعبيرا عن شكرهم للولايات المتحدة لاطاحتها الرئيس العراقي السابق صدام حسين. ونظم المظاهرة المجلس الاعلى لتحرير العراق، وهو مجموعة شيعية صغيرة تنشط في جنوب بغداد.

http://www.asharqalawsat.com/view/front/front.html

أنوار الغري
05-05-03, 09:53 AM
بسمه تعالى
السلام عليكم

ام عمر
قلت:
{كل سئ في البلد وكل مجرم وكل كافر بداوا ينسبوه لصدام
لا حول ولا قوة الا بالله
انه منهم برئ}
أقول :
حشرك الله مع صدام
قولي آمين

city oki
قلت:
{اذا كان مقتدى تراه لايمثل كل الشيعة فهو يمثل غالبية شيعة العراق وله اتباعه في النجف }
أقول:
مقتدى:
لايمثل إلا الخزي والعار لجرثومة مثله
وأما من قتل الشهيد الخوئي فهم المرتزقة
من حزب البعث الذين إلتفوا حول مقتدى المجرم
وهو لايمثل أي غالبية
فالشيعة في العراق يقدرون ب85%
وأكثرهم يرجع لمراجع الشيعة المعروفين
ولتعلم أن الدارئرة بدت تدور عليه
و‘لى من يحيطون به من فدائي صدام
وبدأ باعتقال إثنين ممن قتل الشهيد
الخوئي والبقية تأتي

فتأمل والله العالم
والموعد القيامة..والحكم الله ..والشاهد محمد صلى الله عليه وآله

فلبي
05-05-03, 03:14 PM
أقول :
حشرك الله مع صدام
قولي آمين

وحشرك الله مع الخميني اللعين
قولي أمين

الا لعنة الله على الروافض
الروافض شر من وطئ الحصى

أحفاد أبن سبأ
وأحفاد أبن العلقمي

يا أبناء المجوسية وأبناء المتعة
يا أغبياء
والله أن بعض الحيوانات أولى منكم
بلقب الأنسان ..

شوفي أحد أخوانك الحيوانات ماذا يفعل

http://www.d-sunnah.net/images/x1.jpg

الأ لعنة الله عليكم


صدق من قال :- أغبى من رافضي



:mad:

city oki
05-05-03, 10:35 PM
صدقت اخي الباسم 2002

وهذا الرابط عنوانه
مقتدى الصدر: لن نقاوم الأميركيين
يؤكد خيانتهم

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=14538

ابن الخطاب
09-05-03, 05:54 PM
محتوى قلعة حزب الله الحصينة في بيروت ادخل وانظر
الضاحية الجنوبية قلعة حزب الله الحصينة في بيروت، محيط شيعيرافضي مغلق حتى عن نفوذ السلطة الرسمية اللبنانية،،فانظر هذا العفن والدعارة الشبيهة بما يدور خلف اسوار المزارات والمشاهد الوثنية في قم والنجف ....

من عاش ويعيش في لبنان يعرف هذه الحقائق التي تنسب لدين آل محمد بفعل من يحرس حدود اليهود المحتلين

عـلـى ضـفـــة الـضــاحـيــة

ان يكون للدعارة حيز ولو ضئيل في الضاحية الجنوبية، امر يبعث على الاستغراب الذي يكاد لا يفارق محدثك فور اعلامه بأن ثمة امكنة تُمارس فيها هذه المهنة.

فالضاحية في صورتيها، تلك التي يشيعها اهلها عنها، وتلك التي يرسمها لها الآخرون من خارجها، تستبعد، اول ما تستبعد، الجنس كعلاقات ناشئة خارج اطر الشرعية المتمثلة في الزواج. وحتى حين يجري التطرق الى المتعة، فان ذلك لا يكون إلا في وصفها ضرباً من ضروب التقوى يمارسها بعض افراد "حزب الله" ويكتسبون من جرائها أجراً كبيراً عند ربهم.

بيد ان واقع الحال يخالف ذلك. فما يغفل عنه كثيرون، هو طبيعة اجتماع الضاحية الذي تسوده غلبة اهلية من لون واحد، وما ينشأ عن ذلك من سطوة قيم الجماعة الاهلية الغالبة ومعاييرها ومثالاتها. وهذه غلبة تفضي بدورها الى نفي الاختلاف والتفاوت في الاجتماع، فيظهر بمظهر السوية الواحدة التي لا تكشف الى الخارج سوى ما تسمح الجماعة باظهاره، وما يتفق على بعثه علماً عاماً، من غير ان يعني ذلك تمثيل الظاهر لحقيقة الواقع. فغياب مظاهر شرب الخمرة وبيعها في الضاحية، لا يعني انعدام شاربيها في اوساط ساكنيها. وليس ادل على ذلك من اصطفاف محال المشروبات الممتدة على ضفاف الضاحية من عين الرمانة حتى الشويفات. لكن هذه المحال تكاد تقفل ابوابها في ايام عاشوراء ورمضان لانها تعتمد اساساً على زبائنها من الضاحية، والذين يمتنع كثرة منهم عن شرب الخمرة في هذه المناسبات. لكن، كلما حسب اهل المنع والحجب انهم حين يمنعون امراً ما، يلفظونه خارج حيزهم وفضائحهم الخاص، فإن المنع لا يؤول في اكثر الاحوال سوى الى غياب الممنوع من متن العلانية في الحياة الاجماعية المنظورة والمشهودة، والى ستره في قاع هذه العلانية وجوفها. فليس من قبيل المصادفة ان يكون من بين ما تمتاز به مجتمعات المنع، امتلاكها قاعاً كبيراً يعتمل فيه ما يحسبه المجتمع نسياً منسياً. واذا كانت الحال على ما هي عليه مع شرب الخمر، فكيف تكون الحال مع الدعارة وممارستها؟!

على الأطراف

بقدر ما تشتد قبضة المنع وتضيق، يفصح اهل الممنوع وممارسوه عن مخيلات جامحة واساليب تخفّ مهولة، اذ ليس ثمة من أمر يسعه ان يصيب هؤلاء ببلادة في اذهانهم سوى اطمئنانهم الى ارتخاء قبضة الحجب والمنع. قصة وصولنا الى احد بيوت الدعارة في الضاحية تشكل مثالاً صارخاً على ما يمكن ان تصل اليه سعة المخيلة لدى اهل الصنعة هذه.

كان في وسعنا الادعاء بأننا آتون من سفر، واننا في زيارة للبنان لن تستغرق اكثر من اسبوعين سنعود بعدها الى مهجرنا الاوروبي. وهذا ما اشاع في نفس دليلنا (القوّاد) طمأنينة جعلته، بعد سيل من الاسئلة التي امطرنا بها، يوافق على ايصالنا الى مبتغانا. غير ان طمأنينته هذه لم تتعدَّ قبوله بنا زبائن لديه. وفي ما خلا ذلك لم يبالغ في منحنا ثقته، فتقصد عدم تركنا نعرف الطريق الى المكان الذي يقلّنا اليه، فراح يسلك في سيارته طرقاً متعرجة، ويدخل في ازقة يتناسل بعضها من البعض الآخر، بلا بداية ولا نهاية. وقبل ان يبدأ مسيرنا، كان دليلنا قد طلب منا ان نقفل هواتفنا النقالة ونسلمها اليه ليعود فيعطيناها حال عودتنا الى سيارتنا التي ركنّاها حيث تواعدنا لملاقاته. ورغم موافقته على اصطحابنا معه، بدا حائراً بفحوى اصرارنا على معاشرة فتيات لبنانيات، في حين يرى ان امكاناتنا المادية تخولنا الحصول على فتيات روسيات ورومانيات. ذلك ان اجوبتنا عن اسئلته المتكررة في شأن تفضيلنا اللبنانيات على الاوروبيات الشرقيات لم تكن مقنعة له. غير انه بعدما قطع صلتنا بالعالم، من طريق وضع هواتفنا معه، وتقصده تدويخنا في الطريق، لم يعد ثمة ما يخشاه بعد ذلك. نصف ساعة هي المدة التي استغرقتها الرحلة من بدارو حتى وصولنا الى مكان لا نعرف عنه سوى انه ناءٍ بعض الشيء، وتتوزعه مبانٍ متفرقة جميعها قيد الانشاء، سوى مبنى واحد بدت الاعمال فيه تدنو من الانتهاء. اتجهنا نحو هذا المبنى بعدما ركن دليلنا سيارته امام مبنى آخر، وكانت الساعة قد ناهزت الرابعة بعد الظهر، وعمال الورش غادروا بعدما فرغوا من عملهم. اما اذا صدف وجود احد في المكان ورآنا فسيحسب على الارجح اننا من ملاّك الشقق، واننا اتينا لنقف على سير الاعمال فيها. صعدنا الى الطبقة الرابعة من ذاك المبنى على اقدامنا فالمصعد لم يكن قد تمّ تركيبه، وأبواب الشقق عارية من الطلاء، والاروقة تملأها بعض مخلّفات البناء، وغير ذلك من بقايا اطعمة وعلب سردين تركها العمال اثر فراغهم من تناول طعامهم.

حين وصلنا الى الطبقة الرابعة دلفنا الى شقة ليس فيها الكثير من الاثاث سوى مقاعد وطاولة صغيرة والكثير الكثير من علب الكلينكس التي تملأ ارجاء الغرف وزواياها،
فيما لا يوجد في غرفة النوم سوى فرشة اسفنجية مغطاة بشراشف رثة ومرآة مسندة الى الحائط وسلة مهملات تحوي الكثير من قطع الواقي الذكري. وهذا يعني ان العمل في هذه الغرفة جار على قدم وساق. فور وصولنا الى الشقة كان الرجل قد اجرى اتصالاً بالبنات، فلم تمضِ دقائق عشر حتى وصلن. بدون عاديات، في ثيابهن العادية والمحتشمة وبدون تبرج. حتى ملابسهن الداخلية لم تكن مثيرة بحيث غلب عليها القطن. في كلمة واحدة، ليس ثمة في مظهرهن ما يشير الى طبيعة عملهن. في بادئ الامر اردن ايهامنا بأنهن فلسطينيات. لم يكنّ يعلمن بأن قوادهن افشى لنا بجنسيتهن. لكنهن لبثن، حين راحت واحدتهن تلو الاخرى تتعثر في الكلام بلهجة فلسطينية صحيحة، ان اقررن بلبنانيتهن. كنّ ثلاثاً وعمر الواحدة كان لا يتعدى الخامسة والعشرين، اثنتان شقيقتان والثالثة ابنة خالتهما. وهذا كله بحسب ادعائهن. فالمرء في غمرة هذه الاجواء من التكتم والتخفي والاسماء المستعارة، لا يملك ان يصدّق سوى حقيقة وجود الواحدة منهن امامه، وسوى عريها واضطجاعها وتأوهاتها. وما عدا ذلك فموكول امره الى التصديق الذي يوازي عدمه. بعد ساعة على لقائنا، كان قد رسخ اطمئنانهن الينا، فعرضن علينا ان نقضي الليلة معهن لقاء مئة دولار، على ان يتصلن اذ قبلنا، برجلهن لينقلنا الى شقة مجهزة بدوش للاستحمام وغير ذلك مما ييسر علينا قضاء الليلة في شقة اكثر امناً. وهذا يعني ان الشقة اكثر ابتعاداً عن انظار الناس وعيشهم. فكّرنا في نصف الساعة التي قضيناها حتى وصلنا الى هذه الشقة، فأجبنا بالرفض.

الدعارة بين الاهل

سمية، الارملة الاربعينية التي ذاع صيتها قبل اشهر في الضاحية إثر انكشاف بيت للدعارة كانت تديره، ما كانت تحتاج في عملها الى ما احتاجه دليلنا من ضروب التخفي والتقية والحيطة حين اوصلنا الى البيت الذي يديره. لم تجهد نفسها بالبحث عن هدى التي قامت "اعمال البيت" كلها، عليها وحدها، طوال ستة اشهر.

غرابة هذه القصة تجعلها مثالاً على هشاشة ما يمكنه ان يحد الرغبة بامتهان الدعارة. هدى التي مارست الدعارة طوال ستة اشهر، معروف عنها في حيها ملازمتها بيت اهلها الذي لا تتركه سوى الى الدكان في اسفل المبنى. اما مشاويرها الخارجية فتقتصر على مرافقة اهلها في زياراتهم الى الاقارب. وما خلا ذلك كانت تتردد على جارتها سمية التي يقع بيتها في الطبقة التي تعلو بيت اهلها في البناية. وكانت تتردد على بيت سمية ما بين ثلاث مرات او اربع في اليوم حيث تستغرق المرة منها ما يقارب نصف ساعة تمارس في اثنائها الدعارة مع الزبون الذي تأتي به الارملة الاربعينية. واذا اتى زبون آخر، يكفي ان تنادي الجارة على هدى من بيت اهلها لتنزل فتقضي المدة اللازمة لممارسة الجنس معه، ثم تصعد الى بيت اهلها، على انها عائدة من شرب فنجان قهوة عند الجارة. وما كان لأمر البيت ان ينكشف لولا ضبط احد مرتادي هذا البيت في قضية مخدرات، مما شكل صدمة لأهالي الحي لم يستفيقوا منها حتى الآن.

لا يمكن ادراج زيجات المتعة التي تجري في الضاحية في خانة افعال الدعارة. فثمة الكثيرات ممن يقمن علاقات جنسية مع شبان بموجب عقد متعة، ولا يتوسلن بذلك غير اشباع رغباتهن الجنسية مع الحبيب من دون طلب بدل مالي. لكن المتعة، بسبب من رخاوة اشتراطاتها، وانطباقها على العذارى كما على المطلقات والارامل، باتت تشكل في احيان كثيرة مدخلاً من مداخل الدعارة. وليس معنى هذا ان زواج المتعة يحض على الدعارة. فغالباً ما تكون المتعة عند من يمارسن الدعارة غطاء دينياً يتبع قرارهن امتهان هذه المهنة، وذلك كضرب من ضروب الحصانة الشرعية يتوسلن به.

منال، فتاة تكرر الحديث عنها على لسان اكثر من شاب كانوا ترددوا في الآونة الاخيرة على مكان للدعارة كانت فيه قبل انفراط عقده اخيراً. ومنال هذه تزعم انها تقيم الجنس وفقاً لشرع الله فلا تدع الزبون يمسها قبل ان يعقد عليها زواج متعة. تقوم بمجامعة الزبون ولا تكف عن التحريم او التحليل في معرض طلب زبونها منها اداء امر ما. في احياء الضاحية ثمة مجموعة من المطلّقات تحوّلن رموزاً فاقعة لممارسة المتعة على سبيل تحصيل العيش والارتزاق، بحيث لم يعد المرء يدرك اين تنتهي المتعة واين تبدأ الدعارة. المرأة التي تمارس المتعة، لا تبدو في مرآة الاجتماع الاهلي في الضاحية أفضل حالا من المرأة التي تمتهن الدعارة. فكلاهما تتساوى في نظر الغالبية العظمى من المجتمع الشيعي وهما تثيران ردود الفعل نفسها في حال انكشاف امرهما.

رابط الخبر من صحيفة لبنانية

http://www.mafhoum.com/press2/82C57.htm

اليكم الرخصة الشرعية لتأجير الفروج

عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْبَقْبَاقِ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع وَ نَحْنُ عِنْدَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ حَرَامٌ ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا ثُمَّ قَالَ لَكِنْ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ الْجَارِيَةَ لِأَخِيهِ (الكافي5/470 باب الرجل يحل جاريته لأخيه والمرأة).

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنْ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ قَالَ أَخْبَرَنِي قَاسِمُ بْنُ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْبَقْبَاقِ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع وَ نَحْنُ عِنْدَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ حَرَامٌ ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا ثُمَّ قَالَ لَكِنْ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ جَارِيَتَهُ لِأَخِيهِ (تهذيب‏الأحكام 7/244 باب ضروب النكاح).

وَ رَوَى الْحُسَيْنُ بْنُ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَسَنِ الطَّعَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ مِنْهُ وَلَدٌ فَقَالَ لِصَاحِبِ الْجَارِيَةِ إِلَّا أَنْ يَشْتَرِطَ عَلَيْهِ (تهذيب ‏الأحكام7/246 باب ضروب النكاح).

الْحُسَيْنُ بْنُ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَسَنِ الْعَطَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ مِنْهُ وَلَدٌ فَقَالَ لِصَاحِبِ الْجَارِيَةِ إِلَّا أَنْ يَشْتَرِطَ عَلَيْهِ » (الإستبصار3/138 باب حكم ولد الجارية المحللة).

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنْ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ قَالَ أَخْبَرَنِي قَاسِمُ بْنُ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْبَقْبَاقِ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع وَ نَحْنُ عِنْدَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ حَرَامٌ ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا وَ قَالَ لَكِنْ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ جَارِيَتَهُ لِأَخِيهِ (الإستبصار 3/140 باب أنه يراعى في ذلك لفظ التحلي).

رَوى الْحُسَيْنُ بْنُ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَسَنِ الْعَطَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ مِنْهُ وَلَدٌ فَقَالَ لِصَاحِبِ الْجَارِيَةِ إِلَّا أَنْ يُشْتَرَطَ عَلَيْهِ (الإستبصار3/141باب أنه يراعى في ذلك لفظ التحلي).

فَالْوَجْهُ فِي هَذَا الْخَبَرِ أَنْ نَحْمِلَ سُؤَالَ السَّائِلِ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ عَلَى ضَرْبٍ مِنَ التَّجَوُّزِ وَ أَنْ يَكُونَ مُرَادُهُ بِذَلِكَ التَّحْلِيلَ الَّذِي قَدَّمْنَاهُ وَ إِنَّمَا سَمَّاهَا عَارِيَّةً مِنْ حَيْثُ لَمْ يَكُنْ عَقْداً مُؤَبَّداً وَ لَا مُلْكاً دَائِماً فَأَشْبَهَ الْعَارِيَّةَ الَّتِي لِصَاحِبِهَا اسْتِرْجَاعُهَا فَأُطْلِقَ عَلَيْهِ اسْمُهَا وَ إِنْ كَانَ عِنْدَ التَّحْقِيقِ لَا يَجُوزُ إِطْلَاقُهَا حَسَبَ مَا تَضَمَّنَهُ الْخَبَرُ الْأَوَّلُ» (الإستبصار3/141 باب أنه يراعى في ذلك لفظ التحلي).

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ قَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْبَقْبَاقِ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع وَ نَحْنُ عِنْدَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ حَرَامٌ ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا ثُمَّ قَالَ لَكِنْ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ الْجَارِيَةَ لِأَخِييه (وسائل ‏الشيعة34/131باب أنه لا يحل وطء الجارية بمجر). وَ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ عَنْ أَبَانٍ عَنِ الْحَسَنِ الْعَطَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ لَا بَأْسَ الْحَدِيثَ (وسائل‏الشيعة 21/135).

مستدرك‏الوسائل 22 18 15- باب أنه يجوز للرجل أن يحل جاريت
5 -17408، وَ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ أَصْلَحَكَ اللَّهُ مَا تَقُولُ فِي عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ زِنًى ثُمَّ مَكَثَ زَمَاناً قَلِيلًا ثُمَّ قَالَ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ جَارِيَتَهُ لِأَخِيهِ

مستدرك‏الوسائل 24 20 15- باب أنه لا يحل وطء الجارية بمجر
1 -17416- الشَّيْخُ الْمُفِيدُ فِي الرِّسَالَةِ الصَّاغَانِيَّةِ، نَقْلًا عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ فِي كِتَابِ النِّكَاحِ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْمَعْرُوفِ بِالْبَقْبَاقِ قَالَ كَانَ لِي جَارٌ يُقَالُ لَهُ الْفَضْلُ بْنُ غِيَاثٍ وَ كَانَ يَأْنَسُ بِأَصْحَابِنَا وَ يُحِبُّ مُجَالَسَتَهُمْ فَسَأَلَنِي أَنْ أُدْخِلَهُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فَأَدْخَلْتُهُ عَلَيْهِ فَسَأَلَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع هُوَ الزِّنَى وَ أَنَا إِلَى اللَّهِ مِنْهُ بَرِي‏ءٌ وَ لَكِنْ لَا بَأْسَ إِلَى آخِرِ مَا مَرَّ

مستدرك‏الوسائل 24 21 15- باب أنه لا يحل وطء الجارية بمجر
2 -17417- دَعَائِمُ الْإِسْلَامِ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ع أَنَّهُ سُئِلَ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ كَالرَّجُلِ يُبِيحُ لِلرَّجُلِ وَطْءَ أَمَتِهِ أَوِ المَرْأَةِ تُبِيحُ لِزَوْجِهَا أَوْ لِغَيْرِهِ وَطْءَ أَمَتِهَا مِنْ غَيْرِ نِكَاحٍ وَ لَا مِلْكِ يَمِينٍ قَالَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ع عَارِيَّةُ الْفَرْجِ هِيَ زِنًى إِنَّا نَبْرَأُ إِلَى اللَّهِ مِمَّنْ يَفْعَلُهُ

مستدرك‏الوسائل 24 21 15- باب أنه لا يحل وطء الجارية بمجر
3 -17418- أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى فِي نَوَادِرِهِ، عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ أَصْلَحَكَ اللَّهُ مَا تَقُولُ فِي عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ زِنًى الْخَبَرَ

مستدرك‏الوسائل 24 21 15- باب أنه لا يحل وطء الجارية بمجر
4 -17419، وَ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَسَنِ الْعَطَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ الْخَبَرَ

مستدرك‏الوسائل 27 23 15- باب حكم ولد الأمة المحللة .....
1 -17423- أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى فِي نَوَادِرِهِ، عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَسَنِ الْعَطَّارِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ لَا بَأْسَ بِهِ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ مِنْهُ الْوَلَدُ قَالَ لِصَاحِبِ الْجَارِيَةِ إِلَّا أَنْ يَشْتَرِطَ عَلَيْهِ

بحارالأنوار 326 100 باب 12- التحليل و أحكامه ..... ص :
2- ين، ]كتاب حسين بن سعيد و النوادر[ فضالة بن أيوب عن أبان بن عثمان عن الحسن العطار قال سألت أبا عبد الله ع عن عارية الفرج فقال لا بأس به قلت فإن كان منه الولد قال لصاحب الجارية إلا أن يشترط عليه

بحارالأنوار 327 100 باب 12- التحليل و أحكامه ..... ص :
8- ين، ]كتاب حسين بن سعيد و النوادر[ ابن أبي عمير عن القاسم بن عروة عن أبي العباس قال كنت عند أبي عبد الله ع فقال له رجل أصلحك الله ما تقول في عارية الفرج قال حرام ثم مكث قليلا ثم قال لا بأس بأن يحل الرجل جاريته لأخيه

المسائل‏الصاغانية 72 فصل ..... ص : 71
فروى الحسين بن سعيد الأهوازي رحمه الله في كتابه النكاح عن القاسم بن عروة عن أبي العباس المعروف بالبقباق قال كان لي جار يقال له المفضل بن غياث و كان يأنس بأصحابنا و يحب مجالستهم فسألني أن أدخله إلى أبي عبد الله ع فأدخلته عليه فسأله عن عارية الفرج فقال أبو عبد الله ع هو الزناء و أنا إلى الله منه بري‏ء و لكن لا بأس أن تحل المرأة جاريتها لأخيها أو زوجها أو قريبها

النوادرللأشعري 18 90- باب جواز تحليل الرجل جاريته لغي
209- فضالة بن أيوب عن أبان بن عثمان عن الحسن العطار قال سألت أبا عبد الله ع عن عارية الفرج فقال لا بأس به قلت فإن كان منه الولد قال لصاحب الجارية إلا أن يشترط عليه

النوادرللأشعري 18 91- باب جواز تحليل الرجل جاريته لغي
214- ابن أبي عمير عن القاسم بن عروة عن أبي العباس البقباق قال كنت عند أبي عبد الله ع فقال له رجل أصلحك الله ما تقول في عارية الفرج قال زنى حرام ثم مكث قليلا ثم قال لا بأس بأن يحل الرجل جاريته لأخيه
قال علي رضى الله عنه حرم الرسول (ص) يوم خيبر لحوم الاهليه ونكاح المتعه الطبرسي للاستبصار ج 3 ص142 ورواه صاحب الوسائل في ج21 ص12


عن مناصر اهل البيت جزله الله خير في منتدى السرداب

حسبي الله
10-05-03, 02:59 AM
بارك الله فيك
ووفقك المولى

ابن الخطاب
11-05-03, 02:03 PM
لكن جرائم المتعه تحدث تحت ستار الدين وبمباركة اصحاب عمائم الخمس

وهذا الفرق



وحتى حين يجري التطرق الى المتعة، فان ذلك لا يكون إلا في وصفها ضرباً من ضروب التقوى يمارسها بعض افراد "حزب الله" ويكتسبون من جرائها أجراً كبيراً عند ربهم.

city oki
20-05-03, 06:01 AM
يا سلام على الوحدة التي تستولي على مساجد اهل السنة



عناصر من حزب الدعوة لا تصغي لفتوي المراجع الشيعية العليا - السيستاني يستجيب لدعوات أهل السنة في الجنوب ويحرم الاستيلاء علي مساجدهم

أبدي عدد كبير من العراقيين السنة القاطنين في مدن جنوب العراق شكواهم الي المراجع الدينية الشيعية في النجف وكربلاء من انتشار ظاهرة سيطرة أفراد من عناصر لأحزاب شيعية أحياناً علي مساجد أهل السنة في مدن مختلفة في الجنوب، حيث الغالبية الشيعية. وقد اتفق المرجع الشيعي الكبير آية الله السيد علي السيستاني في فتواه مع فتوي صدرت باسم مكتب السيد الصدر علي تحريم سيطرة (الشيعة علي مساجد السنة والاستيلاء عليها للصلاة فيها)، ونصت الفتوي التي نقلتها أمس وكالة أنباء الشرق الأوسط (ان اغتصاب هذه الجوامع عمل مرفوض تماماً ولا بد من رفع التجاوز وتوفير الحماية لامام الجماعة واعادته الي جامعه معززاً).
وأفادت مصادر عراقية لـ(الزمان) في الناصرية انه يوجد في مدينتي الناصرية والسماوة وجود سكاني لأهل السنة يعد بالمئات وزاد كثير بسبب هجرة الناس من الكويت للعراق بسبب الحرب وقبل عام 1991 يوجد القليل من تلك المساجد، ولكن بعد ان دشن صدام حسين ما يسمي بـ(الحملة الايمانية) سعيا للاستفادة من ذلك سياسيا بني كثيراً من المساجد في مختلف انحاء العراق وأدي ذلك الي زيادة اعداد المساجد في الجنوب، ففي السماوة الآن يوجد خمسة مساجد لأهل السنة بعد ان كان يوجد واحد في السابق. وفي الناصرية يوجد سبعة مساجد أقدمها مسجد فالح باشا السعدون الكبير وهو يقع بالقرب من مبني محافظة الناصرية، واضافت المصادر ان أهل السنة في الجنوب عانوا من النظام الصدامي كغيرهم أشد المعاناة، وسجن دعاتهم وعذبوا أشد التعذيب، وبعد سقوط النظام وتبدل القوي سيطر الشيعة كونهم الأغلبية، وقد بلغنا من خلال اتصالاتنا المباشرة مع أهل السنة في مدينة الناصرية والسماوة ان أوضاعهم سيئة، وتمت مصادرة المساجد التابعة للأقلية السنية، وتمت مصادرة مسجد البطحاء في مدينة البطحاء التابعة قانونيا لمحافظة ذي قار، وكذلك مسجد مدينة الرفاعي (الحي) التابعة كذلك لمحافظة ذي قار، وتمت مصادرة مسجد الشهداء الكائن في حي المعلمين وكذلك مسجد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الحي العسكري وهما في محافظة المثني. وأكدت المصادر لـ(الزمان) انه تجري حاليا مفاوضات لارجاع مسجد الشهداء ومسجد الرفاعي لأن من فيها يأخذ بفتوي المرجح الديني آية الله السيد علي السيستاني القائلة بحرمة مصادرة مساجد أهل السنة، ولكن من يحتلون مسجد علي بن أبي طالب يرفضون الأخذ بهذه الفتوي لأنهم، كما يقولون من حزب الدعوة ولا يعتدون بتلك الفتوي، وما يجري علي الأرض يخالف أقوال زعماء الشيعة بوجوب احترام حقوق الاقليات وانه لا يوجد فرق بين السنة والشيعة.

AZZAMAN NEWSPAPER --- Issue 1509 --- Date 20/5/2003

جريدة (الزمان) --- العدد 1509 --- التاريخ 2003 - 5 - 20

====

المهاجر يلعن من يدعو إلى الوحدة !!!

http://www.ansar.org/audio/wi7da.ram

الباسم2002
20-05-03, 06:25 PM
جزاك الله خير ...........


والروافض غثونا هنا ............

بالدعوة للوحدة والاتحاد ...............


مااكثر دموع التماسيح في زمننا هذا ...........

وخاصة التماسيح المعممة ..................
ــــــــــ
الباسم وبس

city oki
21-05-03, 04:04 AM
مستقبل «حكومة إسلامية شيعية» في العراق

حسب الأدبيات الشيعية التقليدية فإن «الحكومة الإسلامية» لا تتمثل إلاّ في الإمامة، وبما أن آخر الأئمة لدى الشيعة هو الإمام المهدي المنتظر لذا فإن تأسيس تلك الحكومة في الوقت الراهن غير قابل للتحقق وذلك بسبب اختفاء الإمام، حيث بظهوره (لكي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا) سيكون بالإمكان تأسيسها.
إذاً في ظل تعليق تشكيل «الحكومة الإسلامية» بسبب اختفاء الإمام المهدي فإن فهما شيعيا جديدا للدين ظهر، وكان من استنتاجات ذلك الفهم أن دعا إلى استنباط أدبيات حديثة تتعدى ما تطرحه الأدبيات التقليدية في نظرتها للحياة، وكان من إفرازات ذلك الفهم الدعوة إلى أن يقود المرجع الفقيه، الذي يعتبر نائبا للإمام، «الحكومة الإسلامية». ويبدو الفارق بين الأدبيات التقليدية وتلك الحديثة أن الأخيرة عكست ما يسمى بالاتجاه العقلاني المتجاوز للمركزية الممثلة بالنص الديني، فيما الأولى آثرت التشبث بالنص بانتظار ظهور المهدي لتشكيل الحكومة.
ويؤمن المراجع الشيعة الفقهاء في العصر الراهن إيمانا مطلقا بحتمية تشكيل «الحكومة الإسلامية» إلاّ أنهم يختلفون حولها اختلاف المدرستين التقليدية والحديثة. فمجموعة من الفقهاء المعاصرين ترى ضرورة أن تتمثل الحكومة في الإمامة وعليه لابد من انتظار ظهور المهدي لتشكيل تلك الحكومة، فيما مجموعة أخرى ترى ضرورة تشكيل الفقيه للحكومة وأن يقودها إلى حين ظهور الإمام المهدي. وفقهاء الشيعة العراقيون غير مستثنين من هذا الأمر إذ إنهم منقسمون وفق التصنيف السابق.
ويقول الباحث السعودي فؤاد ابراهيم في كتابه «الفقيه والدولة.. الفكر السياسي الشيعي» ... «إن الفقه الإمامي الشيعي ينشطر إلى: فقه نصي يتمحور حول يوتوبيا الإمامة الدينية/المثال والحتمية التاريخية، ويمثل الثابت الديني، وفقه عقلي واقعي يرتكز على مبدأ المصلحة، يتحول في مرحلة تالية إلى إطار تسويغي يجيز عبره الفقهاء تفكيك المفهوم الشيعي للنص الديني الممثل في الأخبار الواردة حول فضل الانتظار والتحذير من الخروج..».
ووفق المفهوم السابق تبدو المدرسة التقليدية هي المدرسة النصيّة المتمحورة حول الثابت الديني، فيما تبدو المدرسة الحديثة هي المتكئة على المصلحة. فلأن النص الديني يشكل ثابتا لدى أنصار «التقليدية» فإن تشكيل «الحكومة الإسلامية» مؤجل إلى حين بروز تجليات ذلك الثابت والمتمثل في ظهور الإمام المهدي. في حين أن المصلحة تحتم على «الحديثة» تشكيل الحكومة التي ـ بنظر أنصارها ـ ستساهم في تهيئة الظروف لتحقيق هدف الإمام المهدي في ملء الأرض قسطا وعدلا.
ومن يلحظ ردود فعل مراجع الشيعة الفقهاء في العراق في شأن الشعارات التي تطلق والمطالبة بإقامة «حكومة إسلامية» بعد زوال نظام حكم البعث، يلحظ بجلاء أن الثقل المرجعي يسير في سكة المدرسة التقليدية، فيما مراجع آخرون منتمون للمدرسة الحديثة، ورغم اتفاقهم على تشكيل تلك الحكومة إلاّ أنهم يختلفون حول شكلها وتفاصيلها. فإلى المدرسة التقليدية ينتمي المرجع علي السيستاني والمرجع محمد سعيد الحكيم والمرجع الفياض، وهم يشكلون ثقل الحوزة العلمية في النجف معقل المرجعية الشيعية في العالم.
أمّا أبرز من ينتمي إلى الاتجاه الآخر (الحديث) ويطالب بتشكيل «حكومة إسلامية» فهو رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق محمد باقر الحكيم، ومقتدى الصدر نجل المرجع الشيعي محمد صادق الصدر الذي قتله نظام صدام حسين ويقود التيار الشيعي الأقوى والمعروف بالصدريين الذي يستمد قوته الدينية والعلمية من المرجع كاظم الحائري الموجود في مدينة قم الإيرانية، كما ينتمي إلى هذا الاتجاه مرجعان قادمان من إيران هما صادق الشيرازي ومحمد تقي المدرّسي.
وفي نظرة تحليلية سريعة لهذا الإتجاه فإن الخلاف يبدو عميقا بين فقهائه حول نظريات الحكم وشكل الحكومة الإسلامية الشيعية، وهو ما يدلّل بأن اتفاقهم على نوع تلك الحكومة أمر بعيد المنال. فتيار الصدريين يطالب بحكومة تابعة «للولاية العامة» للمراجع دون أن يوضح نوع هذه الحكومة وآلية تشكيلها، وتلك المطالبة تختلف مع الرؤية الإيرانية المتمثلة في حكومة «ولاية الفقيه» التي من أنصارها محمد باقر الحكيم وتقي المدرّسي وتيار من حزب الدعوة الإسلامية، كما أن صادق الشيرازي يدعو لحكومة شورى الفقهاء التي تختلف أيضا عن المدرستين السابقتين.
إذاً، اختلاف نظريات الحكم في الاتجاه الحديث، والثقل الذي تمثله وجهة نظر المراجع في الاتجاه التقليدي، إضافة إلى النتائج السلبية التي نتجت عن تجربة الحكومة الإسلامية الشيعية في إيران، يقلل من فرص نجاح أو حتى تشكيل حكومة إسلامية شيعية في العراق..

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=5&topic=172896

صنيج بن عفلوق
21-05-03, 03:13 PM
تمهيدا لخروج المنتظر

واصلاحا للامة لابد من حكومة اسلامية

هنا او هناك

وليندحر الطغاة وليموت المنافق


وليحترق عدو ال البيت (ع)

city oki
21-05-03, 03:22 PM
الرافضي المجوسي صنيج بن عفلوق

ان من قام بكتابة هذا المقال فاخر السلطان
رافضي مجوسي لكنه شغل عقله قليلا
وخرج بنتيجة ان

اختلاف نظريات الحكم في الاتجاه الحديث، والثقل الذي تمثله وجهة نظر المراجع في الاتجاه التقليدي، إضافة إلى النتائج السلبية التي نتجت عن تجربة الحكومة الإسلامية الشيعية في إيران، يقلل من فرص نجاح أو حتى تشكيل حكومة إسلامية شيعية في العراق..

الزهراء السنية
16-06-03, 10:26 AM
السُّنَّة هدف قوات الاحتلال الأمريكي


بغداد: فيما أكدت مصادر لقوات الاحتلال الأمريكي أنها تسعي لسحق المقاومة السنية في العراق، توعدت جماعات المقاومة العراقيـة بتوجيه ضربة قاصمة للاحتلال.

وقالت مصادر الاحتلال إن القوات الأمريكية في العراق تقوم بعملية واسعة النطاق في محاولة للقضاء على مجموعات المقاومة التي تهاجم جنودها يوميا، وبخاصة في المناطق السُّنيَّة في شمال وغرب بغداد، حيث لا يخفي كثير من الأهالي تعاطفهم مع المقاومة ورفض الاحتلال.

وقد أوقعت عملية العدوان التي شنتها قوات الاحتلال الأمريكي ضد المواطنين العراقيين نهاية الأسبوع الماضي ـ في المثلث الذي يشمل مدنا وبلدات على ضفاف نهر دجلة شمال بغداد وإلى الغرب في اتجاه الحدود مع سوريا ـ عشرات القتلى بحسب مصادر أمريكية، والتي بلغت مؤخرا 97شهيدا.

وقد قتلت قوات الاحتلال 27 عراقيا الجمعة الماضي على بعد 20 كلم جنوب مدينة بلد (80 كلم شمالي العاصمة). وقالت القيادة الوسطى لقوات الاحتلال الأمريكي من قطر إن مجموعة من المقاومين العراقيين أطلقت قذائف على دبابات قتالية تابعة للاحتلال.

وأضافت أن الدبابات ردت بإطلاق النار وقتلت أربعة من المقاومين العراقيين وانسحب الباقون. ولاحقت دبابات وعربات قتال للاحتلال معززة بمروحيات قتال من نوع أباتشي، المقاومين وقتلت 23 مواطنا عراقيا آخرين.

ولوحظت تحركات لجنود الاحتلال في هذه المنطقة التي تحلق في سمائها باستمرار مروحيات عسكرية أمريكية لتعزيز الجنود؛ وذلك لضمان أمن جنود الاحتلال في المنطقة بحسب الضابط الأمريكي الميجور "دانيال بيرنت".

وقد قتلت قوات الاحتلال الأمريكي أربعة مواطنين عراقيين آخرين في "ديالى" على بعد عشرة كيلومترات إلى الشمال في عملية تمشيط واسعة استمرت أربعة أيام.

وفي الموصل أصيب جندي احتلال أمريكي وثلاثة مواطنين عراقيين الجمعة في قتال شوارع في اليوم الثاني من المواجهات بين جنود الاحتلال الأمريكي والمقاومة العراقية.

ويواجه جيش الاحتلال الأمريكي ـ كما هو الحال في الفلوجة المنطقة ذات الأغلبية السنية على بعد 50 كلم غربي بغداد ـ حرب استنزاف من قبل المقاومة العراقية المسلحة.

وقال أحد السكان في "بلد" ـ وسط جمع مؤيد لأقواله ـ نفضل عليهم نظام صدام حسين. إن الاحتلال الأمريكي تسبب لنا في كثير من المشاكل، ويرتكب الكثير من الانتهاكات اللاأخلاقية اليومية بحق نسائنا وفتياتنا ورجالنا، إضافة إلى القتل بدم بارد، وافتقاد الأمن والعيش الكريم.

وقال مواطن آخر في "سمارة" على بعد 120 كلم شمالي بغداد: نحن نؤيد صدام.

وكان السنة غالبية في المراكز العليا في أجهزة الأمن والوظائف العامة والهياكل الحزبية. ويشعر السنة بالظلم بسبب حل الجيش والشرطة السرية وحزب البعث وتفتيش البيوت وحتى انتهاك قوات الاحتلال الأمريكي لحرمة المساجد.

ويحظى رجال المقاومة الذين ينفذون الهجمات ضد جنود الاحتلال الأمريكي بتعاطف الأهالي في المناطق السنية؛ وهو ما يسهل عليهم التخفي بين سكانها.

وقد دعا الرئيس العراقي السابق صدام حسين ـ في رسالة نسبت إليه نشرتها السبت صحيفة "القدس العربي" ـ الأجانب إلى مغادرة العراق وإلا أصبحوا أهدافا لعمليات المقاومة.

في المقابل، توعدت جماعات المقاومة قوات الاحتلال الأمريكي بتنفيذ عمليات عسكرية كبرى. وجاء ذلك التهديد في مئات المنشورات التي وزعت أمس في بغداد والموصل وتكريت، عقب العدوان الذي شنته قوات احتلال أمريكي جوية ومدرعة على مدينة "راوة" في "الأنبار" غرب العراق، لمدة اثنتي عشرة ساعة وأسفر عن مقتل أكثر من سبعين عراقيا وعددًا مماثلاً من الأسرى.

وقد استطاعت المقاومة التصدي بقوة للقوات الأمريكية وإسقاط إحدى الطائرات بصاروخ متطور.

ماجد النجدي
16-06-03, 07:46 PM
جزاك الله خيرا

والأمر ليس بجديد على هذه الطوائف الباطنية الخبيثة .. التي يريد أن يتحاور معهم مغفلوا المسلمين

القائد
14-07-03, 06:13 PM
الأخوة الأفاضل حفظهم الله ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

لاشك أن كثيرا من القصص والأساطير .... معظمها جاء من أرض العراق ..... السندباد البحري .... لص بغداد ... علي بابا والأربعين حرامي ..... الخ ..

ومعظمها قد حوّل إلى أفلام ... وكانت ناجحة ....

أنا لست بصدد عمل دعاية للأفلام ..... وإنّما رأيت هنا أن التأريخ يعيد نفسه ... وتتكرر القصّة في بغداد ... ويبدو أن الأمريكان تأثروا بتراثنا العريق .... فقالوا .... إيش يعني علي بابا أحسن منّا ... عندنا بول بريمر .... نعين له 25 جحش ليس لهم أي سلطة أو قرار ... بالعربي ( بصّيمة ) ... مجلس عجيب 13 شيعي 5 سنّة 4 أكراد ..... إلخ ...

ضاعت الطاسة ... والأدهى من ذلك ليس لهم أي سلطة أو قرار إلاّ بالرجوع إلى سيدهم للموافقة عليه .... والله يعينك ياشعب العراق ...

أسأل الله العظيم أن يمكن للمقاومة من رقاب الأمريكان والمنافقين .... وأن يجعل العراق جهنم دنياهم قبل أخراهم ....

ودمتم ....


منقول عن منتدى الإصلاح.....

city oki
20-07-03, 09:50 AM
الحكيم: نعارض استخدام العنف ضد قوات التحالف


النجف (العراق) ـ أ.ف.ب: اعرب رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق محمد باقر الحكيم عن معارضته اليوم الجمعة لاعمال العنف ضد قوات التحالف، مؤكدا انه يفضل استخدام الوسائل السلمية لوضع حد للاحتلال.
وقال الحكيم في خطبة الجمعة في مدينة النجف «ان استخدام العنف هو الملجأ الاخير. ينبغي علينا البدء بمفاوضات ومظاهرات سلمية ضد الاحتلال». والمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق هو احد ابرز المجموعات السياسية التي اختارتها الادارة المدنية الاميركية في العراق لتبحث معها في مستقبل هذا البلد. وقد عاد الزعيم الشيعي لهذا المجلس في منتصف مايو (ايار) الى العراق بعد 23 سنة امضاها في المنفى في ايران حيث كان يناضل ضد نظام صدام حسين.


http://www.asharqalawsat.com/default.asp?issue=8978&search=الحكيم&page=news&article=178804&state=true

الموحد 2
20-07-03, 07:57 PM
خذله الله وقبحه .

أبو يعقوب
21-07-03, 09:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لم أكن يوما متحمسا للكتابة أو الحديث عن قضايا الشيعة والسنة كونها قضية لها جذور تأريخية وعقائدية ولأننا نفتقر الى المنصة الصحيحة المنصفة لإجراء مثل هذه الحوارات بكل حرية وانضباط أدبي لكي نخرج منها بالحق دونما فجور في الخصومة ولا وقوع في المحظورات الأمر الذي يصعب توفيره في مثل هذه الظروف مع الأسف، وأتفق مع من يرونها إشكالية مفرقة لا يستهان بها إلا أنني لا أرى إعطاءها أولوية قصوى في هذه المرحلة حيث كثيرا ما تثار من قبل أطراف أخرى لاشغال المجتمع الاسلامي في جدال عقيم في قضية كهذه عن قضية مصيرية ضرورة يراد تغييبه عنها ليسهل اقتناصه ومن ثم افتراسه .... وبالتالي لن اكتب عن هذا الخلاف كقضية فكرية أو تأريخية وانما سأكتب عن موقف عملي مشهود يعكس مصداقية المتواجدين على الساحة لا يخفى على متابع لأحداث العراق وذلك وفاء لأناس كرماء لا وقت لديهم للمزايد ة بالأقوال والجدال والمراء حيث مرابطتهم على الثغور بالأفعال يرجون رحمة الله ويخشون عقابه فاقل حق لهم علينا ان ننصفهم ونذكرهم بما يحبون وندعوا الله لهم بالنصر.فضلا عن ضرورة نسبة الفضل لأهله وفضح أولئك الذين يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا......

ليس من العدل السكوت عما يجري وكتمان الشهادة أمام مشهد المقاومة العراقية حيث يظلم الشرفاء وهو يضحون إذ لا يستوى المجاهدون والقاعدون، و لا بد ان نفرق بين أناس يقولون مالا يفعلون يتواجدون في مسيرات مبعثرة هنا وهناك يرفعون شعارات مدوية لكنهم لا يتجاوزون خطوط امريكا الحمراء بل يصرحون بانضباطهم بقانون المحتل الذي فرضه من تلقاء نفسه دون ان يستشير به عراقيا واحدا.... وبين آخرين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فتقدموا بأنفسهم وأموالهم وأرواحهم و رسموا هم بأنفسهم خطوطهم الحمراء وضوابطهم الشرعية منطلقين من قوله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا)..

أيها ألأحبة: أما آن لنا أن نتصارح في هذه المسألة؟ أني أرى اتباع الطائفة الشيعية مستعدين للتعايش حتى مع الأمريكان بينما لا يطيقون ذكر المسلمين ممن ليسوا على مذهبهم؟ على كل حال لا شك أن الذي يجرى على أرض العراق في هذه الأيام عمليات فرز وتمحيص ربانية تجري بقدر الله تعالى، علمليات تعرية الشعارات الزائفة وإحقاق الحق (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) وتلكم وربي السنة الكونية والحكمة الربانية (أم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهوا منكم ويعلم الصابرين).

كنت اتوقع ان جميع فئات الشعب العراقي سيهبون للدفاع عن أرض الرافدين الاسلامية وكنت اتوقع ان يكون للطائفة الشيعة النصيب الأكبر كونها لها تجربة ناجحة في جنوب لبنان بالاضافة الى وجود دولة إقليمية تتبناها مقابل اضطهاد عالمي دون رأفة لأهل السنة وإذا بنا نسمع من أكابر مجرمي الحرب الأمريكة وعلى رأسهم قائد القيادة الوسطى السابق تومي فرانكس يؤكدون بأن المقاومة التى يواجهونها سنية فقط! فما عسانا ان نقول بعدهم!! !

ولكن السؤال هو: اين الذين ملأوا الأرض ضجيجا وعويلا منذ الثورة الإيرانية شعاراتهم في كل مكان (الموت لأمريكا) ؟ يقولونها في كل مناسبة ويكتبونها على كل جدار!! ماذا فعلوا لما جاءتهم أمريكا في العراق بقضها وقضيضها؟ ما سر هذا الغزل الشيعي الأمريكي المفاجيء رغم ان المراقبين كانوا يتوقعون مقاومة من نوع خاص لما كانوا يسمعون من شعارات مدوية تكاد تبتلع الغرب والشطيان الأكبر في عقر داره في العقد الماضي رغم انها كانت في شوارع طهران وقم؟ و ما سر هذا التعايش المفاجيء مع عدو الحرية على وجه الأرض قاطبة...؟

أتمنى أن يكون هناك شيء يرتبونه وراء الكواليس ولكن يتضاءل هذا الأمل عندما اسمع بحر العلوم يمجد الأمريكان (المنقذين) لشعب العراقي هكذا! والصدر بالأمس يحدثنا عبر الفضائيات عن الجيش الذي يفكرون بيتشكيله دون ان يهدف الى مقاومة أمريكا المحتلة للعراق؟ ؟ وماذا قال من قبلهم الحكيم! وغير الحكيم منهم! واين فيلق بدر! وأين واين.....؟

من حقنا ان نتساءل: أين تلكم الأجواء الحماسية التى ألهبت حماس الجماهير ضد الغرب في الثمانينات أيام فتوى قتل سلمان رشدي وفتاوى المظاهرات في المشاعر المقدسة ضد أمريكا! ماذ فعل الشيعة أنفسهم بالحجيج في الثمانينات نكاية بالدولة لمجرد انها حليف لأمريكا (بينما تدبر عملية إيران قيت سرا) ثم لما جاءت امريكا الى عقر دار الشيعة وفي (مقدساتهم) و(حوزاتهم) و(عتباتهم) ذابب كل شيء عند هؤلاء القوم وانقلب النمر الكاسر الى حمل وديع!!! فهل اسلمت امريكا أم أسلم القوم بإسلامها؟؟ إنها همسة اقولها في اذن الذين يدارون ويجاملون ويتحدثون عن تحمل متساوي لأرهاصات المرحلة فيتحمل الناس الغرم والغنم نسوق لهم هذا المشهد لعلهم يفسرون لنا هذا الغموض لاسيما أنه لا يشك عاقل ان عمليات المقاومة العراقية فيها مصلحة لجميع دول المنطقة وعلى الأخص إيران نفسها.

موقف غريب من هذه الطائفة: العالم الحر قاطبة يكاد ينقلب على امريكا بسب جرائمها ضدالانسانية والحريات وليست فقط المجتمعات الاسلامية وإنما حتى أصدقاء أمريكا من الاتحاد الأوربي وانتقاد مانديلا لبوش حديث الجميع بل وحتى أمم الشرك الكوريين والصينين وأمريكا تزداد يوما بعد يوم تأهيلا في العداوة والبغضاء...فهل لشيعة العراق قاموس خاص في فهم الوقائع أم أن لهم دور في مجيء المحتل أصلا أم أنهم ينتظرون نضج الثمرة بدماء الصادقين المخلصين لكي يقطفوها خالصة لهم من دون المجاهدين! فيا أيها الشيعة نبئوني بعلم إن كنتم صادقين؟؟

سيشهد التاريخ على مواقف الجميع مع المحتل الأمريكي........وستبقى حقيقة ناصعة لا يملك احد تجاهلها ولا إنكارها مفادها أن الآزمة كشفت لنا الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه المجاهدين الصادقين متميزين بذلك عن أصحاب الشعارات الذين يزعمون انهم الأكثرية ولهم صولات وجولات عالمية وإعلامية إبان عصر صدام ولكن في فنادق أوربا وطهران بينما يشاركون العدو المحتل في مؤتمراته وحكوماته الانتقالية ولجان حكمه وصياغة دستوره الممسوخ على نهج يهودي نصراني والمجرد من كل ما هواسلامي وعربي وعراقي. كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون.

أخيرا: مرة أخرى نقولها: تحية للمجاهدين الشرفاء العراقيين الذين استجابوا لله وللرسول لما دعاهم لما يحييهم! تحية للرجال الذين يسيرون على خطى أصحاب النقب في سور اليمامة أثناء حرب الردة . وما نتمناه هوأن يجيد الأخوة المجاهدون أبطال مقاومة المحتل في العراق توظيف مواقفهم الرجولية لكي ينالوا نصيبهم من الخارطة السياسية فارضين انفسهم على الجميع بمواقفهم التى قصر عنها غيرهم كما فرض حزب الله على الوضع اللبناني عدم تجاهله في اية مناسبة بحيث لا يجرؤ أحد على تجاوزهم تحت أي ظرف. هذه وجهة نظري المتواضعة أرجو أن يتحملها مني القراء الكرام ويصححون لي لو أخطأت والله الهادي الى سواء الصراط.
محسن العواجي 21/5/1424هـ

الوسطية /الحلقة الفكرية

الباسم2002
22-07-03, 03:35 AM
جزاك الله خير.

جزاك الله خير ..........

الموت لامريكا .........

عبارة يرددها الملالي ..............


ولها اهداف محددة ...........

1/ كسب قلوب العوام من الروافض والضحك عليهم ..............

حتى يدفعوا لهم ويتمتعوا بهم .............

وهم يعتبروا ذلك خدمة لهولاء الابطال الذين وقفوا في وجه امريكا .....

خلف الميكروفونات ...............

فالهدف واضح الاستغفال ولا غيره ..............

2/ التعكير على المسلمين في الحج .............

حتى يقال ان هولاء الوهابية لا يحافظوا على الحج والحجاج .........

بعكس الحج الى العتبات المقدسة ..........

فهي تتطم في خشوعا ووقار ..........

ولا يسمع فيها الا البكاء والنحيب ................

ولذلك فهم في مل عام يسيروا مايمسى .........

بمسيرة البرءأة من المشركين ..........

وهي مسيرة غو غائية ............

القصد تعكير الحج لا اكثر ولا اقل ...........

والحمد لله .......

جاءو المشركين على اقدس بقاع الروافض ...........

الى كربلاء والنجف .........

والموالي ( بريمر ) زار النجف ...............

فأين المسيرات والبرأءة من المشركين ...........

الا اذا كان المشركين غير هولاء العلوج ..........

فهذا امرا اخر ........

والسؤال المطروح .......

اين تقام مسيرة الولاء والبراء هذا العام ( الحج )

( مكة / النجف / كربلاء )

وارد د واقول ..

الموت للملالي / الموت للملالي .............
ــــــــــ
الباسم

% أبو الوليد %
22-07-03, 03:06 PM
جندي أمريكي ومترجم عراقي يعمل لدى القوات الأمريكية يلقيان حتفهما في هجوم جديد شمال بغداد
http://www.alrayat.net/images/4684.jpg
ميدل ايست [ بتصرف ] - 1424-05-22
ذكر متحدث عسكري اميركي أن جنديا اميركيا وعراقيا يعمل مترجما قتلا أمس الاثنين 21 / 5 في هجوم شمال بغداد.
وقال المتحدث شاركي سايد ان "جنديا من الفرقة المدرعة قتل مع مترجمه العراقي"، مشيرا الى استخدام عبوة ناسفة واسلحة خفيفة في الهجوم الذي استهدف الرجلين.
ووقعت العملية الساعة 10.30 (6.30) في حي الصليخ شمال بغداد، بحسب المصدر ذاته.
وفي وقت سابق اطلقت قذائف مضادة للدبابات (ار بي جي) على قافلة تتألف من ثلاث آليات عسكرية اميركية ليلة الاثنين في وسط الفلوجة التي تبعد (50 كيلومترا غرب بغداد.
وقال مراسل وكالة فرانس برس ان الهجوم لم يسبب خسائر وتلاه تبادل لاطلاق النار بين الجنود في القافلة ومجهولين.
ولم يعرف على الفور ما اذا ادى الهجوم الى سقوط ضحايا.
وردا على سؤال قال متحدث عسكري اميركي انه لا علم له بهذا الهجوم.
وتشهد الفلوجة التي تشكل احد معاقل السنة في غرب بغداد هجمات متكررة على القوات الاميركية منذ سقوط نظام صدام حسين في التاسع من نيسان/ابريل.
وفي الرمادي وقعت قافلة عسكرية اميركية مساء الاحد تحت نيران كثيفة لمجهولين في وسط مدينة الرمادي غرب بغداد، كما افاد شهود عيان في اتصال هاتفي معهم من الفلوجة (وسط العراق).
وقال الشهود ان القوات الاميركية ردت على النيران.
لكنهم لم يتمكنوا مع ذلك من القول ما اذا ادى اطلاق النيران هذا الى سقوط ضحايا.

رسائل تحذيرية إلى الهولنديين قبل مجيئهم إلى العراق : 'بغداد ستكون مقبرتكم'
http://www.alrayat.net/images/gfhytji.jpg
المفكرة - 1424-05-22
ذكرت صحيفة 'ذي كوبنهاجن نيوز' أن وزارة الدفاع الهولندية تلقت رسائل تهديد بعث بها عراقيون تنذر من مغبة إرسال أية قوات إلى العراق وتؤكد على أن كل القوات الأجنبية التي ستأتي إلى العراق لإنقاذ الأمريكيين من ورطتهم ستكون أهدافاً أساسية لضربات المقاومة.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الرسائل تحمل عبارات من قبيل 'بغداد ستكون مقبرتكم' و'إياكم أن تأتوا إلى أرض العراق'.
وكانت الاستخبارات الهولندية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعرض على الجانب الأمريكي خطة حملة دعائية ترافق وجود القوات الأجنبية بالعراق تتضمن طبع وتوزيع نشرات وملصقات لوضعها على سيارات القوات الأجنبية لتوضيح هويتها.
وأشار مسؤول استخباراتي هولندي رفض الكشف عن اسمه للصحيفة إلى أن هذه الملصقات ستكون مكتوبة باللغة العربية وبخط واضح وتحمل عبارات دعائية تزعم أن هذه القوات موجودة بهدف ما يسمى بـ'حفظ السلام' وتدعي أنها ليست قوات احتلال أو من أجل الحرب، على أمل أن يخدع ذلك العراقيين ويضللهم.
وأوضح المسؤول الهولندي إلى أن هذه الخطة بقدر ما تهدف إلى توضيح الفارق بين القوات الأجنبية والقوات الأمريكية في العراق حتى لا تواجه القوات الأجنبية نفس التهديدات الخطيرة من قبل فصائل المقاومة العراقية والتي يعاني منها جنود الاحتلال الأمريكي، فإنها تهدف كذلك إلى تزيين صورة القوات الأجنبية الذاهبة إلى العراق وترويج فكرة أنها جاءت من أجل 'السلام'.
وفي السياق نفسه، أعلن القائد العسكري الهولندي الكولونيل 'ديك سفايخرمان' أن 160 جنديا من القوات العسكرية الهولندية قد وصلوا خلال الساعات الماضية إلى الكويت بهدف إعداد تقرير حول الظروف المناخية والاجتماعية التي ستواجه القوات الهولندية فى العراق والتي ستبدأ مهمتها الفعلية مع بداية أغسطس المقبل...

صحيفة بريطانية تؤكد : قوات الاحتلال لا تعترف إلا بالنزر اليسير من الهجمات التي تتعاظم يوماً بعد يوم
http://www.alrayat.net/images/hgjfu.jpg
المفكرة - 1424-05-22
كشف الصحفي البريطاني روبرت فيسك في مقاله في صحيفة الاندبندنت أن القوات الأمريكية لا تعترف إلا بالنزر اليسير من الهجمات الكثيفة التي تتعاظم يوما بعد يوم .
وأوضح فيسك أن القيادة الأمريكية تعترف بالهجمات التي تؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح ، لكنها لا تورد تقارير عن عدد كبير من الهجمات تتعرض لها داخل وحول بغداد ، وعلى سبيل المثال لم تتحدث القوات الأمريكية عن هجوم شنه خمسة عشر مسلحا منذ ثلاثة أيام بحي الحرية في بغداد .
ويضيف فيسك أن ما يجري هو حرب عصابات لم تترك مكانا آمنا للأمريكيين في العراق.
ويشير فيسك إلى أن سلاح الهجمات المفضل الآن هو قنبلة مطورة وهي عبارة عن مجموعة من قذائف الهاون التي دمجت معا في قنبلة واحدة .
وأوضح أن الأمريكيين يعرفون أن المهاجمين يقومون بتصنيع القنابل محليا في مصانع ببغداد ، إلا أنهم لا يقدمون للصحافة إلا التقارير التي تتحدث عن النجاح في مصادرة أسلحة أو اعتقال عراقيين ,,

العمليات الجهادية تتصاعد في كشمير .. مقتل سبعة وإصابة 42 من الهندوس في انفجار قرب معبد هندوسي بكشمير
http://www.alrayat.net/images/1_165353_1_17.jpg
الجزيرة [ بتصرف ] - 1424-05-22
قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب 42 آخرون بجروح خطرة
جراء انفجار وقع مساء الاثنين 21 / 5 بالقرب من معبد هندوسي شهير في كشمير الهندية, حسبما أفادت حصيلة وزعتها وزارة الصحة العامة في كشمير.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية عن الوزير جوغال كيشوري قوله إن قنبلتين يدويتين ألقيتا على مجموعة من الهندوس لدى توجههم من مدينة كاترا إلى معبد ماتا فايشنودفي الذي يحج إليه آلاف الهندوس سنويا من جميع أنحاء الهند.

عدة هجمات للمجاهدين الشيشان تسفر عن مصرع 20 جندياً روسياً
http://www.alrayat.net/images/p60.jpg
المفكرة - 1424-05-22
نظم المجاهدون الشيشانيون ثمانية هجمات استهدفت القوات الروسية يومي 18 ـ 19 / 5 أسفرت عن مقتل حوالي عشرين جنديا روسيا حسب ما ذكرته المصادر الشيشانية .
وقد وقعت إحدى هذه الهجمات في شارع جيكوف في منطقة أفتورخانوف التابعة للعاصمة جروزني وأسفر هذا الهجوم الذي استخدم فيه المجاهدون الشيشانيون ألغام التحكم عن بعد عن إلحاق أضرار جسيمة بمدرعة من طراز بي. تي. ري ومقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين بجراح .
وفي ليلة الثامن عشر من يوليو الجاري تعرض مركز قيادة عسكري روسي لإطلاق النار في منطقة أوكتيابر مما أدى لمقتل جنديين روسيين ، وذكرت المصادر الشيشانية أنه لم تقع أية خسائر في صفوفهم في كل هذه الهجمات .
في السياق ذاته وقع اشتباك بين المجاهدين الشيشان والقوات الروسية في منطقة فيدينو ، وذكر مقر القيادة الرئيسي للجيش الروسي في شمال القفقاس أن الاشتباك أدى إلى مقتل ستة جنود روس .
كما وقع اشتباك آخر ليلة التاسع عشر من يوليو في شارع ديناييفا في قرية ديشني ـ فيدينو عندما أرادت القوات الروسية محاصرة مجموعة من المجاهدين الشيشان كانوا متجهين نحو الشرق الأمر الذي أجاب عليه الشيشانيون بهجوم مضاد أسفر عن مقتل ستة جنود روس و إصابة ثمانية آخرين بجراح .
في غضون ذلك أصيب ملازم روسي بجراح في انفجار وقع يوم أمس أثناء قيام القوات الروسية بالبحث عن المجاهدين الشيشان على بعد 6 كيلو متر من قرية باتشي ـ يورت ,,

القائد الشيشاني غيلاييف أشيع استسلامه فرد بهجوم مدمرعلى كتيبة روسية
http://www.alrayat.net/images/chechenmap-01.jpg
المفكرة - 1424-05-22
رد القائد الشيشاني روسلان غيلاييف على الإشاعات التي ترددت حول بحثه مع رمضان قاديروف، ابن رئيس الحكومة الموالية لروسيا في الشيشان أحمد قاديروف، شروط 'تسليم نفسه' ، أجاب على هذه الشائعات بطريقته .
وكان رد غيلاييف عمليا حيث هاجمت وحدة تابعة لغيلاييف ترأسها هو بنفسه كتيبة عسكرية روسية على الطريق البري بين العاصمة الشيشانية جروزني و شاتوي .
وألحق هذا الهجوم الذي وقع يوم السبت الماضي أضرارا جسيمة بالكتيبة الروسية المؤلفة من مدرعتين من طراز أورال و مدرعة من طراز بي. تي. ري .
وذكرت المصادر الشيشانية أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة الجنود الذين كانوا في الكتيبة والذين يقدر عددهم بأربعة عشر جنديا كما ألحق الهجوم أيضا أضرارا جسيمة بالآليات الثلاثة .
وأضافت المصادر الشيشانية أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر في صفوفها ,,

سني و الحمد لله
22-07-03, 03:12 PM
هذه صورة الشخص الذي أرعب و أبكى الجنود الأمريكان في العراق
بعد الله سبحانه و تعالى



لله دركم يا أبناء العراق السنة




http://wwwimage.cbsnews.com/images/2003/07/21/image564361x.jpg


http://wwwimage.cbsnews.com/images/2003/07/21/image564132x.jpg

الباسم2002
22-07-03, 06:45 PM
جزاك الله خير .


ولله دره...........

وكثر من أمثاله .

ـــــــــــ
الباسم مر من هنا

الباسم2002
22-07-03, 07:01 PM
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/7/7-22-8.htm

ــــــــ
الله اكبر الله اكبر ......

ولا عزاء للخونة ..........
ـــــــــــــــ
الباسم :D:D

% أبو الوليد %
22-07-03, 11:57 PM
http://alhesbah.net/v/images/smilies/besmallah.gif
http://alhesbah.net/v/images/smilies/salam.gif
حتى دجاج العراق تحارب الأمريكان في بغداد
سرني كثيرا الخبر الذي قرأته في جريدة الرياض هو خبر طريف مفرح فسبحان الله وسوف تهتز الأرض تحت أقدامهم

كان هناك مبارات لصراع الديوك في بغداد وبعد المبارات قام أحد العلوج بحمل الديك المنتصر فرحا بذلك فبادر الديك بنقر عينه ففقأها فورا ونقل الجندي الى المستشفى 0
سبحان الله فالعلوج يجدون المقاومة حتى من الدجاج 0
http://alhesbah.net/v/images/smilies/end-icon.gif منقول http://alhesbah.net/v/images/smilies/end-icon.gif

http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif

الباسم2002
23-07-03, 03:04 AM
جزاك الله خير .


والظاهر ان دجاج العراق اشجع من روافض العراق !!!!
ـــــــــــ
الباسم وبس

% أبو الوليد %
23-07-03, 06:21 AM
http://alhesbah.net/v/images/smilies/besmallah.gif
http://alhesbah.net/v/images/smilies/salam.gif

10قذائف هاون تستهدف مطاراً تتجمع فيه قوات الاحتلال الأمريكي في شمالي بغداد

http://www.alrayat.net/images/1_145829_1_6.jpg
المفكرة - 1424-05-22
أفاد شهود عيان أن قوات أميركية في مطار ابن فرناس للطائرات الشراعية شمالي بغداد تعرضت ليلة الثلاثاء 22 / 5 لهجومين بقذائف الهاون.
وقال الشهود لوكالة فرانس برس إن الجنود الأميركيين تعرضوا على مدى ساعتين من الساعة 11.00 مساء بالتوقيت المحلي إلى الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء لإطلاق حوالي 10 قذائف هاون.
وأوضح شاهد عيان أن قذيفتي هاون استهدفتا مجددا القوات الأميركية في المطار الواقع على بعد 5 كيلومترات شمالي بعقوبة [60 كم شمال شرق بغداد] في الساعة 5.30 بالتوقيت المحلي من اليوم الثلاثاء.
ولم يعرف ما إذا كانت هذه الهجمات أدت إلى سقوط قتلى أو إصابات في صفوف الأمريكيين أم لا ، ولم تتأكد هذه المعلومات من قبل مصادر أخرى ,,,

اشتباكات بين القوات الأمريكية ومحاصرين عراقيين في الموصل تسفر عن مصرع ثلاثة من الجنود الأمريكان


اشتباكات بين القوات الأمريكية ومحاصرين عراقيين في الموصل تسفر عن مصرع ثلاثة من الجنود الأمريكان

http://www.alrayat.net/images/4436.jpg
المفكرة - 1424-05-22
اندلعت اليوم الثلاثاء 22 / 5 اشتباكات عنيفة بين القوات الأمريكية وعدد من المحاصرين من العراقيين في حي الفلاح في مدينة الموصل في الطريق المؤدي إلى منطقة الشلالات .
وأفاد شهود عيان لقناة الجزيرة القطرية أن 3 جنود أمريكيين لقوا مصرعهم وأصيب جندي رابع في هذه الاشتباكات ، ونقل شاهد عيان تحدث إلي القناة عبر الهاتف من المنطقة أن مروحيات أمريكية من طراز أباتشي تحوم فوق المنطقة وبشكل مكثف للغاية، وقال شاهد العيان إنه منذ حوالي الساعة بدأت القوات الأمريكية في حملة شرسة ضد عدد من الدور في المنطقة ,وقامت بإطلاق عدة صواريخ في اتجاه هذه الدور ، وأضاف الشاهد أن هجمات انطلقت من الدور في اتجاه القوات الأمريكية البرية والجوية.
وأفاد الشاهد كذلك أن أهالي المنطقة حاولوا الخروج في مظاهرة ضد القوات الأمريكية في المنطقة ولكن القوات الأمريكية قامت بعمليات ضرب مستمرة وعمليات إطلاق نار في الهواء لتفريق المظاهرة مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين وقال الشاهد إن أحدهم أصيب في رأسه وجراحه خطيرة ، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأفاد مراسل فضائية 'العربية' أن القوات الأمريكية استهدفت في هذا الهجوم منزل ابن عم للرئيس العراقي السابق صدام حسين يدعى الشيخ نواف زيدان وذلك في حملة لاعتقال الشيخ نواف وزوجته ونجلهما شعلان [19 عاما] .
وأفاد المراسل أن القوات الأمريكية قامت بقصف المنزل بصواريخ أطلقتها المروحيات ، وأن المنزل احترق بأكمله .
في حين أفاد شهود عيان للقناة أنه ربما يكون هناك 3 أشخاص من المنفذين للهجمات ضد القوات الأمريكية المحتلة مختبئين في هذه الدور وأنهم هم بغية القوات الأمريكية ، غير أن هذه الأنباء لم تتأكد بعد من أي جهة خاصة في ظل الإغلاق الكامل الذي تقوم به القوات الأمريكية لحي الفلاح حيث أفاد المراسلون في المنطقة أن القوات الأمريكية سمحت لهم في أول الأمر بالتصوير ولكن ومع تطور الأحداث ومقتل رجل عراقي -وفقا لمراسل العربية- قامت القوات الأمريكية بمنع المراسلين من التصوير وأبعدتهم عن منطقة العمليات .
هذا وأفاد مراسل الجزيرة في المنطقة أن ملابسات العملية لم تتضح بعد ، وردا على سؤال حول حجم القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة قال المراسل إنه يرى أمامه قرابة 50 سيارة مصفحة أمريكية وذلك بعد انسحاب المروحيات وعدد آخر من المصفحات ,,,


رسائل تهديد لقوات الكوماندوز " الإدارة الأمريكية أرسلتكم للموت مقابل الدولارات والنفط

http://www.alrayat.net/images/group-of-four-men-01.jpg
المفكرة - 1424-05-22
في نبأ بثته شبكة 'فوا نيوز' الإخبارية أعلن متحدث باسم القيادة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية في العراق أن قادة القوات الخاصة الأمريكية المعروفة باسم 'الكوماندوز' في العراق قد تلقوا رسالة موقعة باسم منفذي الهجمات يأكدون فيها أن قوات 'الكوماندوز' الأمريكي ستكون من أهم أهداف الضربات التي يعتزم شنها في المرحلة القادمة.
و أكدت الرسالة على أنه بما أن قوات 'الكوماندوز' التابعة لقوات الاحتلال الأمريكية قد لعبت دورا أساسيا فى احتلال بغداد فإن عليها الآن أن تدفع الثمن.
وصرح المتحدث العسكري الأمريكي بأن منشورات باللغة الإنجليزية تحمل ذات التهديدات تسربت إلى قوات 'الكوماندوز' أنفسهم تؤكد لهم بأن الإدارة الأمريكية في واشنطن لا تحرص على حياتهم وأمنهم مطلقاً وأنها أرسلتهم للموت مقابل الدولارات ونفط العراق...


مع تزايد الهجمات .. القوات الأمريكية تجري تحقيقاً في حوادث انتحار سبعة من جنودها في العراق

http://www.alrayat.net/images/01.gif
المفكرة - 1424-05-22
أعلن مسؤولون عسكريون أمريكيون أن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق يجري تحقيقات تتعلق بما لا يقل عن سبعة حوادث انتحار في صفوف جنود الاحتلال الأمريكيين المتواجدين في العراق وقعت مؤخراً ولم يتم الكشف عن هويات أصحابها بعد.
وذكرت صحيفة 'هيرالد تريبيون' أن الدلائل تشير إلى أن ارتفاع معدل المنتحرين في صفوف العسكريين الأمريكيين يؤكد على وجود علاقة قوية بين إقدام بعض الجنود على مثل هذا الفعل وبين العمليات العسكرية التي يقومون بها في العراق والتي أثرت سلبياً على معنوياتهم مع ارتفاع وتيرة الهجمات.
وأضافت الصحيفة أن المتحدث باسم قوات المارينز في العراق 'شوان بيرنر' أكد أن القيادة العسكرية للاحتلال الأمريكي تجري تحقيقا في خمسة حوادث انتحار بين صفوف قواته في العراق، بينما تحقق قوات المارينز في حادثين آخرين على الأقل.
وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق لم يكشف عن أرقام رسمية لحوداث الانتحار المحتملة التي تجري التحقيقات بشأنها، غير أن الخبراء العسكريين يؤكدون أن العدد الإجمالي لهذه الحوادث يزيد على سبعة، باعتبار أن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق لا يضع بعض الوفيات غير معلومة الأسباب في عداد حوادث الانتحار...

هجوم على قاعدة عسكرية هندية يشنه مجاهدان كشميريان ويسفر عن مصرع 7 من الجنود الهندوس

http://www.alrayat.net/images/37.JPG
وكالة الأنباء الإسلامية - 1424-05-22
لقى 7 جنود تابعين للإحتلال الهندي مصرعهم وأصيب 6 آخرون في هجوم شنه مجاهدان كشميريان على قاعدة تاندا العسكرية الهندية على بعد حوالي 25 كلم غرب اقليم جامو في الجزء الخاضع للاحتلال الهندي من كشمير . وقد وقع الهجوم فجر اليوم الثلاثاء 22 / 5 واستخدمت فيه القنابل والأسلحة الآلية.
وقد استشهد المجاهدان في الهجوم بعد ثلاث ساعات من تبادل إطلاق النار مع قوات الإحتلال الهندي عقب تنفيذ الهجوم وفق ما أعلنه متحدث باسم الجيش الهندي .

http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif http://alhesbah.net/v/images/smilies/allah_akbar.gif

city oki
24-07-03, 04:11 PM
هل العراق للعراقيين حقا...!
فرج بوالعشة

يعيش العراق اليوم خرابه على يد الأمريكان بعد خرابه على يد صدام. خراب صدام كان خرابا من صنع خيال مستبد سفيه. السفاهة التي صنعت من سكرتير صدام، حمود التكريتي، الراسب في الصف الثامن، فريق ركن ودكتورا في العلوم السياسية دفعة واحدة..!
أما الخراب الذي أتي على أيدي الأمريكان فكأنه لا بد منه. أي خراب ضروري (بالمعنى التاريخي القائم على قدره التراجيدي). تحرر العراقيون بواسطته من جمهورية الرعب الصدامي. وفي خضم الفوضى والدمار والنهب والسلب وبؤس العيش، انبثقت عشرات الأحزاب والمنظمات والجمعيات، ومئات الصحف، ونطقت ملايين الألسن المخرَسة. وتطلع عشرات الشرهين إلى حكم العراق باسم كل ما يخطر على بالك من تصورات لعراق برسم: ما تبقى من آل البيت وأشباه نوري السعيد لإحياء حلف بغداد و«ليبراليي» عودة أنبوب النفط إلى حيفا، ومروجي الحقد على كل ما هو عربي. وهناك الأكراد وهم يترصدون افضل الفرص لاقتناص وجودهم في الوعد المشتهى. والسنّة العرب وهم يحتمون بمذهبهم وعشائرهم بحسبانهم الخاسر الأكبر المحسوب على عهد صدام البائد. والشيعة وهم يراقبون المشهد بحذر، حتى انهم من باب التقية السياسية أبطلوا الجهاد وأعلنوا هدنة ضمنية مع قوات الاحتلال، عندما أفتى علماؤهم بعدم مقاتلة الأمريكان، على اعتبار ان المقاومة الدائرة تدار من طرف أنصار صدام من السنة. فرأينا جماعة الصدر يستولون على أوقاف السنة في البصرة. وطالعنا فتاوى تترى من الحوزة العلمية في النجف، تقضي بتحليل هدر دم البعثيين ممن ارتكبوا جرائم بحقهم. وظهر الجلبي وهو يدعو إلى تشكيل مليشيات مسلحة، خارج القانون، لتصفية رجال العهد البائد الذين يعدون بمئات الألوف..!
هكذا هو العراق اليوم: مئات الصحف واليافطات الحزبية، وحوزات ومجالس عشائر، ومافيات غامضة وتجار أسلحة تباع بثمن زجاجة ماء، وجامعي أظرف الذخائر النحاسية الفارغة، وعشرات الضحايا الساقطين صرعى وجرحى بسبب فزع جنود بوش لمجرد اطلاقات في الهواء أثناء عرس ما..!
في هذا الواقع الفوضوي، حيث لا أحد من العراقيين عالم بما يدور في ذهن بريمر الحاكم المطلق للعراق، تتواتر الأخبار عن سقوط قتلى هنا وهناك من جنود «الرسالة الخالدة»..!
والسؤال: هل توجد مقاومة عراقية وطنية حقيقية لمقاتلة الاحتلال الانجلومريكي، أم ان الأمر لا يعدو أكثر من ضربات يائسة لفلول بقايا النظام الصدامي، كما تروج الدعاية الأمريكية؟! وهل توجد حقا مقاومة منظمة يقودها صدام المخلوع، كما يقول في تسجيلاته الصوتية المذاعة من بعض الفضائيات العربية؟! ولماذا ظلت مقاومة الاحتلال، حتى الآن، محصورة في المثلث السني، بينما يحرص الجنوب الشيعي على التهدئة وملاطفة البريطانيين وحتى دعوتهم إلى مناسف الأرز، بل اعتبار مقتل جنودهم جريمة نكراء..!
وبالتالي فإن المقاومة القائمة، حتى الآن (في المثلث السني)، مدانة من معظم شيعة الجنوب وأكراد الشمال، بحجة ان وراءها صدام و جماعته، ولا يجوز تأييدها أو الانضمام إليها..!
ان المقاومة العراقية في اعتقادي لا تمثل صدام ولا تمثل تيارا واحدا بقدر ما تمثل تيارات متعددة متقاطعة. فكما تضم متضررين من سقوط النظام السابق، وربما بعض المناصرين له، تضم كذلك إسلاميين وقوميين ووطنيين يكرهون صدام كما يكرهون الاحتلال. ولا أرى ان المقاومة ستتوقف بالقبض على صدام أو قتله، وانما من المرجح انها ستتصاعد. صحيح ان عمادها الفقري الآن هو المثلث السني، لكن لا أحد يضمن ألاّ ينضم اليها لاحقا الجنوب الشيعي، الذي قد نقرأ مهادنته لقوات الاحتلال كمحاولة لابتزاز المزيد من المكاسب من بريمر، بالإضافة إلى أنه يعاني من نزاع طائفي داخلي مخمد، بين شيعة «الحكيم»، الذين يضعون رجلا داخل مجلس حكم بريمر ورجلا خارجه، وبين جماعة «مقتدى الصدر» المقصاة من حصص مجلس الطوائف الحاكم، والذين يتخذون من الجوامع ومجالس الحوزة مثابات للدعوة إلى مجلس حكم مضاد وقوات مسلحة شعبية باسم «جيش المهدي»، وصولا إلى المظاهرات الملتهبة ضد قوات الاحتلال (الأمريكي!) دفاعا عن «مقتدى الصدر» زعيمهم الطائفي الصاعد نجمه بقوة هائلة.
والحال في كل الأحوال ان العراق على حافة الخطر. فالنزعات الطائفية تستعر، تشحنها طبيعة التركيبة الطائفية لمجلس الحكم وأوضاع الحياة اليومية البائسة، ومناورات بريمر ومخططاته التجريبية المشبوهة في تشكيل عراق يلبي متطلبات استراتيجية الهيمنة الأمريكية ومشروعها للقرن الجديد. وليس من المستبعد ان يجرى اللعب على المبدأ البريطاني الكولونيالي القديم «فرق تسد»، بحيث يتم ضرب السنة بالشيعة والعرب بالاكراد، ولن يكون من المستغرب ان تتطور اللعبة الكولونيالية إلى إحياء مشروع تقسيم العراق إلى ثلاثة كانتونات، وهو المشروع الذي يناقشه منظرو المحافظين الجدد على الملأ، سيما وقد تكشفت أحلامهم الوردية عن أوهام ملطخة بدماء جنودهم المتساقطين بالتقسيط ، يوما فيوما..!

http://www.asharqalawsat.com/view/leader/2003,07,24,183356.html

الشاذلي
26-07-03, 07:19 AM
تم العثور عليه ،

أصله كان هربان من الخليفة العباسي
http://www.allfunnypictures.com/images/potd/headtoilet.jpg

المثنى88
26-07-03, 07:39 AM
مافيه أمل ...؟
لأنه ذريعة لهم لزرف الخمس من رعاعهم ..
قاتل أهل العمائم الرافضة .

الصورة لم تظهر عندي

الحجاج
26-07-03, 08:01 AM
أخي الكريم: وكالات الأنباء ما ذكرت تفاصيل أخرى؟ :D

بشائر 13
26-07-03, 03:07 PM
كاتب الرسالة الأصلية : الحجاج
أخي الكريم: وكالات الأنباء ما ذكرت تفاصيل أخرى؟ :D

بلى ..

وأثناء القبض عليه حيث كان يتوضأ سألوه :-
هي مان وت آر يو دوينغ إن ذ يس سرداب؟؟ ..قال أتوضأ لصلاة العيد :(
وأستغرب الجنود الأمريكان ورد أحدهم :
أر يو بتستعبط علينا ؟؟ وت عيد يوآر توكينغ أباوت ؟؟
رد عليهم على الفور وبلهجة غاضبة :
لييف مي بليز بأتأخر على الصلاة والخطبة !!
وما كان من أحد الجنود إلا أن رق قلبه لحال هذا الشايب الضعيف وهمس في إذن أصحابه الأمريكان يور برذر ما عندك أحد.. هيز أولد مور ذان ون ثاوزند يير .. سو آي ثينك ذات هي إز مخرف :(
..................................

كلام الأخ المثنى هو الصحيح .. وخليك من الإعلام التعبان :cool:
أستغفر الله وأتوب إليه ..

ابا الخطاب
26-07-03, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من هو ذا الصورة لم تظهرد
العفو:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::roll eyes:


:rolleyes:

الشاذلي
26-07-03, 03:59 PM
يوجد إشاعات أن هذه الطريقة في الهروب هي طريقة كانت تستخدم أيام العصر العباسي.

أبو تراب
26-07-03, 04:24 PM
كاتب الرسالة الأصلية : بشائر 13
بلى ..

وأثناء القبض عليه حيث كان يتوضأ سألوه :-
هي مان وت آر يو دوينغ إن ذ يس سرداب؟؟ ..قال أتوضأ لصلاة العيد :(
وأستغرب الجنود الأمريكان ورد أحدهم :
أر يو بتستعبط علينا ؟؟ وت عيد يوآر توكينغ أباوت ؟؟
رد عليهم على الفور وبلهجة غاضبة :
لييف مي بليز بأتأخر على الصلاة والخطبة !!
وما كان من أحد الجنود إلا أن رق قلبه لحال هذا الشايب الضعيف وهمس في إذن أصحابه الأمريكان يور برذر ما عندك أحد.. هيز أولد مور ذان ون ثاوزند يير .. سو آي ثينك ذات هي إز مخرف :(

..

:D:D:D
صدقت والله مخرف وشبعان تخريف !!!..

وبعدين أنا ما أشوف صورة يا إخوان ؟؟

الشاذلي
26-07-03, 04:54 PM
مش ممكن الصورة مش بتظهر .. المفروض إنها تظهر .. :(

فلبي
26-07-03, 05:14 PM
كاتب الرسالة الأصلية : الشاذلي
مش ممكن الصورة مش بتظهر .. المفروض إنها تظهر .. :(

صحيح لم تظهر عندي وعندما حاولت الفتح الخارجي تبين لنا أن الموقع محجوب:(

لو تكرمت أخوي الشاذلي أرفقها في المنتدى في نفس المضوع ..:)

لأن مغرم به أذا كان العلج مهدي البالوعة .. :o






آية الله فلبي
أشرف من الخميني
:cool:

الحجاج
26-07-03, 05:27 PM
سبحان الله .... الصورة واضحة عندي من البداية :p

AntiShea
26-07-03, 05:34 PM
:D

تان تان
26-07-03, 05:57 PM
كان نفسي اتشارك معكم في الإبتسامة .. بس الصورة ما ظهرت عندي .. يمكن الموقع محظور هنا !!! على كل .. الأخت بشائر بارك الله فيها .. قامت بالواجب:D

بشائر 13
26-07-03, 06:54 PM
أقول بارك الله فيكم لا يكون فيه أحد ثاني مختفي من العصر العباسي :confused:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا ردي على الحدس وليس المعاينة فلم يكن هناك أثر للصور :mad:

أخي تان تان إبراءً للذمةأنا مثلكم والواجب الي قمت فيه خاص لصاحب الزمان وبس :)

الله يستر لايكون ظلمناه !!! :rolleyes:

فلبي
26-07-03, 09:18 PM
يااخوان اللي شاف الصورة يحملها على الجهاز وينزلها في الرد هنا في المنتدى أبي اشوف العلج أبو صالح اذا كانت صورته .. :(






آية الله فلبي
أشرف من الخميني
:cool:

الباسم2002
27-07-03, 02:17 AM
جهازي مطبر .............

ولم تظهر الصورة ..........

الخلاصة .............

مين قبض على مين ؟؟


لا يكون القوات الامريكية قبضة على الرشيد .............

واتهمته بالانتماء لحزب البعث ................

أفتخر اني سعودي
27-07-03, 02:32 AM
الصورة التي وضعها الأخ الشاذلي :

http://www.seyaha.net/headtoilet.jpg

محب الحسنين
27-07-03, 02:41 AM
كاتب الرسالة الأصلية : بشائر 13
بلى ..

وأثناء القبض عليه حيث كان يتوضأ سألوه :-
هي مان وت آر يو دوينغ إن ذ يس سرداب؟؟ ..قال أتوضأ لصلاة العيد :(
وأستغرب الجنود الأمريكان ورد أحدهم :
أر يو بتستعبط علينا ؟؟ وت عيد يوآر توكينغ أباوت ؟؟
رد عليهم على الفور وبلهجة غاضبة :
لييف مي بليز بأتأخر على الصلاة والخطبة !!
وما كان من أحد الجنود إلا أن رق قلبه لحال هذا الشايب الضعيف وهمس في إذن أصحابه الأمريكان يور برذر ما عندك أحد.. هيز أولد مور ذان ون ثاوزند يير .. سو آي ثينك ذات هي إز مخرف :(
..................................

كلام الأخ المثنى هو الصحيح .. وخليك من الإعلام التعبان :cool:
أستغفر الله وأتوب إليه ..


:D:D:D

فلبي
27-07-03, 02:48 AM
كاتب الرسالة الأصلية : فلبي
يااخوان اللي شاف الصورة يحملها على الجهاز وينزلها في الرد هنا في المنتدى أبي اشوف العلج أبو صالح اذا كانت صورته .. :(






آية الله فلبي
أشرف من الخميني
:cool:


ياأخوان واحد يحفظ الصورة ويرفقها مع الرد وش فيكم :confused:

محب الحسنين
27-07-03, 02:51 AM
هذه هي الصوره يافلبي قدس سره:D

الشاذلي
27-07-03, 03:34 AM
:)

الشاذلي
27-07-03, 06:22 AM
http://www.krkor.host.sk/pic/man/1.jpg



أيام ما كان في إيطاليا :)

فهد السنة
27-07-03, 08:12 AM
http://www.arab3.com/gold/images/Jul03/jassem1_headtoilet.jpg

والصورة فقط للموالين

فلبي
27-07-03, 01:03 PM

الباسم2002
31-07-03, 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله .


دائما مايردد الملالي في خطب الجمعة ، وسراديب العزاء .....

الموت لامريكا الشيطان الأكبر ...........

وزيادة في أستغفال الرعاع والعوام ..........

تكبر القبضات ، وترتفع الاصوات .........

ويزاد اللطم والتطبير .............

والو عيد والوعيد لهولاء العلوج ..............

وسبحان الله .

يأتي الشيطان الاكبر بعدته وعتاده ........

الى اين .........

الى اقدس البقاع المقدسة عند الروافض ..........

النجف وكربلاء ...........

وعندها اصبح الملالي ............

أصحاب الميكروفو نات العالية ..........

حملا وديعا عند الشيطان ..........

وأصبح أصحاب العمائم السوداء .......

يتسابقون في اصدار الفساوي اقصد الفتاوي .......

بعدم استخدام المقاومة ضد حبيبهم الشيطان الاكبر .

بل ان الشيطان الاكبر اتحد مع الشيطان الا صغر ........

وقام الموالي بريمر بزيارة النجف .............


ولم نعد نسمع الشيطان الاكبر .......

وكأنه فس ملح وذاب ...........

مثله مثل صاحب الزمان .........

عندما سقط في السرداب ولم يخرج .......

هذا اذا كان سقط اصلا ..........

وفي الجهة الاخرى ..........

نجد المثلث السني ...........

ويكفي الفلوجة فخرا ........

ولا استطيع ان اضيف شئ .........

لانني عاجزا بما تعنيه الكلمة .......

ولكن

الرابط فيه الخير والبركة .


http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=10110


ولا عزاء للروافض ..........

ــــــــــــ
الباسم مر من هنا :D

حفيد خالد
31-07-03, 10:56 AM
اللهم أخز الرويفضة وزدهم خزيا على خزيهم


منذ متى والرويفضة يجاهدون أو يحملون السيف؟؟؟

والله لم يفعلوها إلا ربما ضد المسلمين

والجهاد شرفه الله ورفعه عن هؤلاء المنحطون

وهم كما يقول المثل الشعبي ( أذرق من صافرة)

وكنا نسمع جعجعة ولا نرا طحنا فبتنا الآن لانسمع حتى الجعجعة من هؤلء الرويفضة

حفيـدة عائشة
12-08-03, 11:00 AM
عندما جف “بحر العلوم” امام هيبة المندوب السامي الاميركي!!

علماء شيعة ايران.. من شتم الشيطان الاكبر الى هتاف بحياة بوش!!


ليس مدهشا ان تشكل ادارة الاحتلال الاميركي للعراق مجلسا تختبىء خلفه وتحاول القول من خلاله انها تتخذ اجراءات سليمة لاعادة العراق الى وضعه الطبيعي, وليس غريبا ان يتطوع بعض اقطاب المعارضة العراقية ممن ترعاهم المخابرات الاميركية لشتم المقاومة العراقية ووصفها بالعنف والتخريب والاشادة بالاصدقاء في قوات التحالف, لكن الغريب ان يصدق هؤلاء ان لهم فرصة في الاستمرار وكسب مصداقية لدى العراقيين, او انهم يمثلون البديل القوي, ويتناسى هؤلاء ان مهمتهم الاساسية ان يكونوا اداة لمساعدة قوات الاحتلال على تجاوز ازمتها المتصاعدة في العراق نتيجة المقاومة التي ثبت انها مؤثرة وان وراءها ليس صدام حسين بل الفطرة السليمة لأي شعب يتعرض للاحتلال والقهر.

ومدهش ذلك العالم الشيعي بحر العلوم عندما جفت كل العلوم لديه ووقف خطيبا في حضرة المندوب السامي بريمر ليشتم اهل العراق الذين يرفضون الاحتلال, لكن هذا الشيخ المعمم ليس اصل القضية ونهايتها فهو يمثل جزءا كبيرا من الشيعة في العراق, وهو ايضا امتداد لسياسة ايران التي تمثل المرجعية لفئة كبيرة من رجال الدين الشيعة الذين وقفوا موقفا افقد ايران الدولة المسلمة الشيعية الكثير من مكانتها, واذا كان صدام حسين قد اسقطته الخيانة والتفكك فان نظام طهران ومعه الشيعة العرب قد سقطوا امام تهديدات اميركا ويمارسون انبطاحا جعل رجال ايران من شيعة العراق يشتمون المقاومة ويوجهون الشكر والامتنان لبوش وبلير على قيامهما باحتلال العراق وقتل اهله, ولهذا فان الثمن البخس الذي نالته طهران ومن معها من شيعة العراق حصولها على اغلبية في مجلس الحكم الجديد, ذلك ان هذه الاغلبية من الشيعة الايرانيين او معارضة الخارجية الاميركية تمثل اغلبية بريمر.

ومفرح لايران بلاد الثورة وهدير الجماهير ان يكون اتباعها في العراق في مجلس يبدأ عمله بالهتاف لبوش وبلير ويدعو لهما بالحياة والتوفيق, وايهما اشرف ان يهتف هؤلاء بحياة بوش ام ان يهتف العراقي بحياة صدام حسين رغم كل قمعه وجبروته.

وتعالوا الى سعة الافق والروح الوطنية في هذا المجلس العظيم عندما يخلط الامور فيجعل من يوم احتلال بلاده ووقوعها تحت عبودية اميركا عيدا وطنيا, فلو كان سقوط نظام صدام بانقلاب على ايدي العراقيين لكان مفهوما ان يكون يوم نجاح الانقلاب عيدا وطنيا, لكن الفرق كبير بين هذا ويوم الاحتلال ليصبح عيدا وطنيا.

لم تعد القضية ذهاب صدام او بقاءه وانما وجود الاحتلال وتأييده ودعمه او العمل لازالته, وهذا الموسم السياسي كان في بعض جوانبه مفيدا وايجابيا, فهو اختبار لمصداقية ايران وقيادتها الاصلاحية والمحافظة وقد ثبت انها قيادة لا تستحق كل ما حولها من ضوضاء, ولم يكن مطلوبا ان تحارب ايران اميركا, لكنها استغلت نفوذها لتحويل اتباعها من شيعة العراق الى فريق هتاف بحياة بوش وشتم المقاومة سعيا لرضا اميركا او لتحقيق نفوذ اكبر في العراق ومناطق اخرى.

وجود المجلس الحاكم في العراق لن يغير من حقيقة الواقع هناك, فصاحب القرار هو بريمر وقوات الاحتلال, وليست مشكلة هذا المجلس في تركيبته الطائفية والسياسية بل في كونه فاقدا للشرعية الشعبية, فهو تعبير عن حسابات ادارة الاحتلال وليس تمثيلا للعراقيين, وهو اشبه بفكرة روابط القرى التي حاولت اسرائيل تجسيدها في فلسطين فبل سنوات طويلة لكن هذه الروابط لم تنجز اكثر من تصنيف اعضائها وانصارها باتجاه الاحتلال لكنها لم تقدم اطارا شرعيا ممثلا للشعب الفلسطيني.


قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" [سورة المائدة : الآية 51]

ناصرالسنة
12-08-03, 11:10 AM
التاريخ يعيد نفسه

ابن العلقمي يؤيد المغول

حفيـدة عائشة
12-08-03, 11:33 AM
:D:D:D:D:D

مؤدب
12-08-03, 12:58 PM
يزاج .. الله خير.. الله يعافيج .. ويخليج ..




فعلا التاريخ يعيد .. نفسه ..
ذكر . ابن العلقمي .. يفور دم قلبي ..


مؤدب
:rolleyes: