المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبن عربي قال : الرب عبد أو الرب حق ؟


طرابلسي سني
09-01-11, 11:03 PM
السلام عليكم و حمة الله

سمعت أحد المشايخ يقول أن إبن عربي قال "العبد رب و الرب عبد" و عندما بحثت عن المصدر على الشبكة وجدت قولان الأول هو أن إبن عربي قال :الرب حق و العبد حق" و الثاني هو "الرب عبد و العبد رب" و هذا كفر فأي القولان له و ما هو المصدر.

احمد مؤمن
09-01-11, 11:08 PM
ابن عربي (الزنديق) الأكبر!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=22271

النهج السلفى
11-01-11, 12:51 PM
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وذكر ابن عربي أنه دخل على مريد له في الخلوة وقد جاءه الغائط فقال : ما أبصر غيره أبول عليه ّ ، فقال له شيخه : فالذي يخرج من بطنك من أين هو ؟ قال : فرّجت عنّي .
ومـرّ شيخان منهم التلمسانى والشيرازى على كلب أجرب ميت ، فقال الشيرازى للتلمسانى : هذا أيضا من ذاته ؟ ( أي من ذات الله ) فقال التلمسانى : هل ثمّ شئ خارج عنها
تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً

سلطان المصري
16-01-11, 01:33 PM
المبعوث الشيطاني بن عربي الصوفي

أبدا كلامي بالصلاة والسلام علي خير الأنام( سيدنا محمد رسول الله)
وقبل البدا في الكتابه أحب أن أنبه أخواني الأعزاء بأن كل معلومة مكتوبة لها مرجعها حتى لا يسأل احد من اين أتيت بهذا الكلام ؟ولنبدأ موضوعنا عن ابن عربي فقط (المبعوث الشيطاني إلي المسلمين كافه – حيث قال : عقد الخلائق في الإله عقائدا(فصوص الحكم ل بن عربي ص 111 ) وأنا اعتقدت جميع ما اعتقدوه .فهم مؤمن, وكافر, وملحد , ومشرك , وعابد الإله , وعابد الوثن , وعابد الكلب والخنزير . وهذا هو الكفروالأيمان عند الصوفية !!
ومن فصوصه (بن عربي.(
وما الكلب والخنزير إلاإلهنا
وما الرب إلا راهب في كنيسة .
وهذا ما قاله بعض المؤرخين عن تلك المقوله فمنهم من قال ان ابن عربي هو قائلها وبعضهم قال ان قائلها هو محمد بهاء الدين البيطار احد مشايخ الصوفيه في كتاب ( النفحات القدسيه ) وتعليقا منا – فابن عربي قد قال اكثر من ذلك مما ينفي الاثنيه – فاغلب المتصوفه دائما ما ينكرونها – ونسألهم عن باقي الكفريات التي قال بها ابن عربي ؟ لماذا لم تعارضوها ؟ ولماذا الصياح دائما .؟ وقول ابن عربي وتلميذه ابن الفارض وغيرهم من كان غذاؤه من فصوص الحكم فالقول بالحلول ووحده الوجود يجئ في صراحة بل وقاحة مجرده من كل حياء حيث يكون كل شئ في هذا الوجود إلها قائما بنفسه لا فرق بين اله واله من تلك الإله التي تتمثل في الحجر وفي الشجر وفي الحيوان .وكتاب( فصوص الحكم لابن عربي ) فهو كتاب ملئ بالإلحاد والكفر والذندقه بالرغم أن به بعض العبارات هنا وهناك حتى يمكن حملها علي محمل حسن ( أي بمعني وضع السم في العسل( ولينخدع الأغرار والبلهاء . ومن ادعاءاته إن رسول الله صلي الله عليه وسلم أعطاه كتاب فصوص الحكم وقال له-: اخرج إلي الناس به حتى ينتفعوا به . وهذا قول مفتري من ابن عربي علي رسول الله وهو فضيحة كبري لشيخ الصوفية . فالرسول عليه الصلاة والسلام قد بلغ مااُنزل إليه من ربه كما يقول الله في محكم آياته( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ) وقد أكمل الله تعالي دينه بدليل قوله في آخر آياته
(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً)أما الحبيب المصطفي رسولنا الكريم قد قال : تركتكم علي ألمحاجه البيضاء ليلها كنهارها , لا يزغ عنها إلا هالك ---ويقول تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا , كتاب الله وسنتي . (وتعليقا منا ) وبالطبع ليس كتاب فصوص الكفر كما يدعي المخبول ابن عربي . وكيف يقبل العقل أن يأتي رسول الله في القرن السابع الهجري إلي بن عربي ويملي عليه فصوص كفره ويدعوه إلي تبليغه للناس ليعملوا به ؟؟؟ وهذه لمقوله إن دلت علي شئ فلها دلالتان اولهما : إن رسول الله حينما غادر الحياة لم يكن قد بلغ رسالته (تعليق ) وهذا مناقض لكلام الله بتمام وكمال الرسالة !!أما ألثانيه إن ألصحابه والتابعين ومن بعدهم إلي أن ظهر ابن عربي لم يكونوا علي الدين الكامل وهذاطعن في دين الله .
وها هي كلماته ألشيطانيه من بين أوراق كتابه اللعين حيث قال في الولي وما له من منزله لا يبلغها النبي --- أي أن الولي لا يأخذ دينه عن النبي متابعه ولكن يأخذ دينه من الله تعالي مباشره دون وساطة جبريل . أما عن الأولياء في فصوصه ( وهو بالطبع منهم ) ممن يأخذ العلم عن الله فيكون خليفة من الله بعين ذلك الحكم . أما عن ألجنه والنار فهذا ما قاله المبعوث الشيطاني بن عربي .
فلم يبقي إلا صادق الوعد وحده
وما لوعيده الحق عين تعاين
وان دخلوا دار الشفاء فإنهم
علي لذة فيها نعيم مباين
نعيم جنان الخلد ,فالأمر واحد
وبنتهما عند التجلي تباين
يسمي عذابا من عذوبة طعمه
وذاك له كالقشروالقشر صائن
(شرح فصوص الحكم, الغص الهودي)أليس هذا كفرا وإلحادا بتسوية ابن عربي بين ألجنه والنار , والنعيم والعذاب,فالعذاب من العذوبة عندابن عربي وأهل النار في نعيم كنعيم ألجنه
(تعليق ) إذا لماذا نعمل ؟ ولماذاالعبادات ؟ ولماذا الطاعات ؟ ولماذا الرسل وأنذال الكُتب ألسماويه ؟ , لكن ابن عربي مبعوثا من قِبل الشيطان لإضلال ابن ادم . فقد وعد المخرفين بجنه في نار جهنم؟؟وقول الله تعالي في محكم آياته عن المجرم وهو يساق إلي النار(خُذُوهُ فَغُلُّوهُ ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فَاسْلُكُوهُ إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ,وَلَايَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ لَا يَأْكُلُهُ إِلَّا الْخَاطِؤُونَ) ويا أهل التصوف هل هذه هي ألمُتعه عند أهل المتصوفة ؟ وهذا هو الوعد الحق من ابن عربي لمريديه وعاشقيه ؟ أنهاعذوبة ابن عربي في نار جهنم؟ولا ننسي تلذُذه بأنه يتعاطى كؤوس هذا الشراب الذي يشربه الظالمون في نار جهنم الذي قال الله فيهم (إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً –سوره الكهف) فهنيئا لك ابن عربي . وهل يشتاق ابن عربي إلي أن يكون من أهل جهنم التي ساوي بينها وبين ألجنه والتي قال الله عنها في محكم آياته (إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادا ًلِلْطَّاغِينَ مَآباً لَابِثِينَ فِيهَا أَحْقَابا ًلَّا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلَا شَرَاباًإِلَّا حَمِيماً وَغَسَّاقاًجَزَاء وِفَاقاً إِنَّهُمْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ حِسَاباًوَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كِذَّاباًوَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَاباً فَذُوقُوا فَلَن نَّزِيدَكُمْ إِلَّا عَذَاباً ( سوره النبأ ) . والمبعوث الشيطاني في فصوصه ينتصر لقوم نوح ويري أنهم كانوا علي الحق علي حين أن نوحا أراد بدعوته لهم أن يُفسد عليهم إيمانهم هذا وان يمكر بهم مكرا يخرجهم به
من النور إلي الظلام ومن الهُدي إلي الضلال فالكل عند ابن عربي معبود والكل عابد والكل رب (فوجودنا وجوده ) ومعني هذا انه لولا وجودنا ماكان لله وجود --- فهل بعد هذا كفر ؟؟ لذا فأن المُنكرات التي يدعيها ابن عربي في الناس قد حملت كثيرا من ائمه المسلمين علي رميه بالكفر والإلحاد وهذا واجب ائمه المُسلمين وانه لإهدار دم واحد لحماية دم ملايين الناس ممن يتهددهم من الصوفية وخرافتها .. وهل لناان نقبل قول ابن عربي وهو يُصرّح بالكُفر والذندقه بلا حياء فهو يقول في كتابه( فصوص الكفر) اياك ان تتقيد بعقد مخصوص , وتكفر بما سواه , فيفوتك خير كثير بل يفوتك الأمر علي ما هو عليه , فكن في نفسك هيولي – أي قابلا كل معتقد لصور المعتقدات كلها فان الله تعالي أوسع وأعظم من أن يحصره عقد دون عقد , فانه يقول : -
(فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ )البقرة115فالكل مصيب وكل مصيب مأجور وكل مأجور سعيد , وكل سعيد مرضي عنه , (فصوص الحكم –لابن عربي –ص 113 ) وصريح معني هذا الكلام أن يدين الإنسان بكل دين فيعبد الشيطان أو الكلب أو الخنزير لان الله في زعم هذاالملحد هو في كل كائن من هذه الكائنات . وحتى يفسح الغلاة لأنفسهم مكان للظن والكذب راحوا يتهربون من ألفاظ الخلق والعبد والنبي والرسول إلي مصطلحات أفلاطون وغيره من الفلاسفة الذين لا يعترفون بالخلق من عدم ولكنهم يؤمنون بالفيض والعين , وقدتلقي مشايخ الصوفيةهذه المفاهيم الشيعية وصاغوا أورادهم علي إنها فتوحات . وأقرا أخي هذا الجزء بتمعن وتمهل : إذ قال بن عربي في فصوص حكمه الأتي :- إذ لايشاهد الحق مجردا عن المواد أبدا ,فشهود الحق في النساء أعظم الشهود , وأعظم ألوصله النكاح , وهو نظير التوجه الإلهي علي من خلقه علي صورته , لذلك قال عليه السلام : حُبب إلي من دنياكم ثلاث : النساء والطِيب وجعل قُرة عيني في الصلاة (فصوص الحكم لابن عربي ص219 ) .أما عن علاقة ابن عربي بابن سبعين فلها أسباب قد ذكرها شيخ مشايخ الصوفية حيث قال :- في رأينا أن كليهما قد استخدم مصدر واحد
وتأثر بمؤثرات واحده فمزج التصوف بالفلسفة والقول بالوحدة . ويقرر أنهما استمدامن مدرسه واحده هي مدرسه ابن مسرة التي أذاعت آراء الافلاطونيه ألحديثه ومن أقواله الشهيرة : الأتي : رب مالك , وعبد هالك , ووهم حالك , وحق سالك , وانتم ذلك , الله فقط , والكثرة وهم , اختلط بالا حاطه الزوج مع الفرد , واتحد فيه النجم مع الورد , وبالجملة السبت هو الأحد , والموحد هوعين الأحد , ويوم الفرض هو يوم العرض , والذاهب من الزمان هو الحاضر , والأزل في العيان هو الآخر , والباطن في الجنان هوالظاهر , والمؤمن في الجنان هو الكافر , والغبي هو الولي ,والفقير هو الغني , وهذه حكميه لا إحداث وهميه ( ابن سبعين وفلسفته الصوفية للدكتور أبوألوفا التفتا زاني)ويؤيد هذا بتلك الأبيات- :
من كان يبصر شأن الله في الصور
فأنه شاخص في الصور
بل شأنه كوني بل كونه كنهه
فانه جمله من بعضها وطري
أيه فأبصرنيايه فأبصره فلا
تقل لي أن النفع في الضرر
(الصوفية في نظر الإسلام – لسميح عاطف الزين)
ولا زال هناك الكثير وسوف نوالي ألكتابه عن تلك المعتقدات المخرفة طالما في العمر بقيه – والي أن نلتقي إن شاء الله .

من ثمرات وقطوف الكتب (موضوع سابق قمت بتنزيله )

أبو التيجاني
30-01-11, 03:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز الليبي السني

إن قول الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي قدس الله سره

العبد رب والرب عبد يا ليت شعري من المكلف

هذا الكلام ليس بكفر

فالشيخ يشير إلى الحديث الشريف ( إذا تقرب إلي عبد بالنوافل أحببته فإن أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ورجله التي يمشي بها ويده التي يبطش بها )
وفي رواية ( إذا تقرب عبدي إلي بالنوافل كنته)

[ خبت وخسئت فهنالك فرق بين معنى الحديث وبين قول شيخ الكفر ابن عربي ] المحرر

فالعبد يصل مرحلة من الإيمان بالله والعرفان به لو قال للشيء كن فيكون بإذن الله ، جزاء بما قدم، ويدعونه العبد الرباني ، وإليك الذي عنده علم من الكتاب جاء بعرش بلقيس في لمح البصر ، رغم أن العفريت سيأتي به في وقت أطول .

فالكلام الذي ظاهره الكفر عليك أن تلتمس المخارج الشرعية له وذلك لعلمك بحال الشخص الشاطح .

[ هل تستطيع أنت أو أي صوفي زنديق أن يأتينا بكلام لنبينا صلى الله عليه وسلم ظاهره الكفر ؟؟ ] المحرر

فقد دخل رجل على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال له كيف أصبحت : فقال أصبحت أكذب الأنبياء ، وأكره الحق ، وأصلي من غير وضوء ولي في الأرض ما ليس لله في السماء )
فقال له عمر أظنك كفرت ، فدخل عليه علي بن أبي طالب وقال له صدق ، قال كيف
أكذب الأنبياء إخوة يوسف قالوا أكله الذيب ، وأكره الحق أي الموت ، وأصلي من غير وضوء الصلاة على النبي ، ولي في الأرض ما ليس لله في السماء الزوجة والولد . وهناك الكثير من هذه القصص .
وهذا النوع من الألغاز رأيت أن أكثر علماء الأمة يرون أنه من الأغاز غير المباحة .
فأنصحك إذا لم تكن عالما متخصصا في الدين والشريعة أو لديك نية بذلك ، أن تترك هذا المجال فالأمة محتاجة إلى الفنيين والخبراء والمديرين والمخترعين ، والمبدعين في كافة المجالات الحياتية ، لأنك لو دخلت دوامة الشطحات الصوفية دون أن تتذوقها سيفنى عمرك فيما لا ينفع ، فمتاهاتها وتشعباتها كثيرة ، وستسأل عنه يوم القيامة .

[ هل نفهم من كلامك بأن دين الصوفية هو غير الإسلام ؟؟

ولمَ لا يُسئل الصوفية عن شطحاتهم يوم القيامة لأننا لا نعرف شطحة للرسول صلى الله عليه وسلم ولا صحابته أو أهل بيته رضوان الله عليهم ؟؟ ] المحرر

أخوك في الله التيجاني

أبو التيجاني
30-01-11, 07:19 PM
الأخ سلطان المصري حفظه الله

أشوفك زعلان من الشيخ الأكبر وشايل عليه مرة ، سيب عنك الراجل ف حال ، هذا مات زمان في الأرن السادس ، إيش مستفيد من الدعبسة وراه ، واطلع لينا كل الشخابيط واللخابيط دي ، إللي إنت مش فاهم حاجة منها ولا إللي بيتفرج على المنتدى، هو بينك وبين تار لا سمح الله ، يا عمي أنا مالي ، سيب الراجل ف حال دا بين ايد ربنا يسامح يعزب هو حر، أنا أأترح عليك حاجة بيع الكمبيوتر بتاعك واعملك مشروع طعمية وفول وكشري بالصلا على النبي ، الرزء يحب الخفية ، سيبك من اللي مالكش فيه ، دنا سمعت إن ابن عربي كان ساحر وعند عفاريت ، عفاريت من الجن لحمر والجن لزرء ، مش خايف يجوك بالليل وانت نايم وانيل عشتك ، ويأرفوك خليك على أدك .

مناصرة الدعوة
30-01-11, 07:24 PM
الأخ سلطان المصري حفظه الله

أشوفك زعلان من الشيخ الأكبر وشايل عليه مرة ، سيب عنك الراجل ف حال ، هذا مات زمان في الأرن السادس ، إيش مستفيد من الدعبسة وراه ، واطلع لينا كل الشخابيط واللخابيط دي ، إللي إنت مش فاهم حاجة منها ولا إللي بيتفرج على المنتدى، هو بينك وبين تار لا سمح الله ، يا عمي أنا مالي ، سيب الراجل ف حال دا بين ايد ربنا يسامح يعزب هو حر، أنا أأترح عليك حاجة بيع الكمبيوتر بتاعك واعملك مشروع طعمية وفول وكشري بالصلا على النبي ، الرزء يحب الخفية ، سيبك من اللي مالكش فيه ، دنا سمعت إن ابن عربي كان ساحر وعند عفاريت ، عفاريت من الجن لحمر والجن لزرء ، مش خايف يجوك بالليل وانت نايم وانيل عشتك ، ويأرفوك خليك على أدك .

كلام سوق ينم عن شيء واحد فقط " للأسف هو تفاهت المتحدث وقلة عقله والأهم إفلاسه "
ولكن لا عجب فهكذا هم دراويش الصوفية ..!!

أبو التيجاني
05-02-11, 07:57 PM
مع احترامي لك شيخك هذا هو كافر بإجماع خمسمائة عالم من علماء أهل السنة.

ويكفيك قوله بأنك لو عبدت حجراً أو وثناً أو حتى شيخك فما عبدت إلا الله.

لهذا دعنا من تلميعه ولن تجد عندي إلا الحذف.

المحرر

وهذه وثيقة لك من كتاب فصوص الحكم لشيخك الكافر ، فرد عليها إن إستطعت :

http://www.dd-sunnah.net/files/u1/up/Fudod%20Hikam%20the%20God.jpg

فقط دعنا من مقولة الدس في كتبه.

أبو التيجاني
05-02-11, 07:58 PM
لا تنسخ وتلصق.

المحرر

طرابلسي سني
05-02-11, 09:56 PM
طيب يا إخوان عندنا هذا الكلام المنسوب للسيوطي

بل قال في كتابه "إتمام الدراية شرح النقاية" :
" ونعتقد أن طريق أبي القاسم الجنيد سيد الصوفية علما ‏وعملا وصحبة طريق مقوم فإنه خال من البدع دائر على التفويض والتسليم والتبري من النفس ‏بخلاف طريق جماعة من المتصوفة كابن عربي الطائي وأضرابه فإنها زندقة منافية للكتاب والسنة "‏[مجلة الحكمة العدد 11 ص 297‏]

ولكن عندما وجدت الكتاب على الشبكة لم أقرأ هذا النص بل:

ونعتقد أن الإمام أبا الحسن الأشعري وهو من ذرية أبي موسى الاشعري إمام في السنة أي الطريقة المعتقدة مقدم فيها على غيره ولا التفاوت إلى من تكلم فيه بما هو برى ء منه
ونعتقد أن طريق أبي القاسم الجنيد سيد الصوفية علما وعملا وصحبة طريق مقوم فإنه خال من البدع دائر على التفويض والتسليم والتبري من النفس مبنى على الاتباع للكتاب والسنة وهذا آخر ما أوردناه من أصول الدين ومن تأمل هذه الأسطر اليسيرة وما أودعناه فيها تحقق له أنه لم يجمتع قبل في كتاب

-------------------------------------------------

هل هذا الإقتباس صحيح؟

أبو التيجاني
06-02-11, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الطرابلسي السني ، ليس في مكتبتي سوى القرآن الكريم وبعض كتب الحديث ، ولكن
معظم المالكية في إفريقيا ، مالكيي المذهب ، أشعريين ، وطريقهم طريق الجنيد ، وكذلك الشافعيين والاحناف وبعض الحنابلة.

أما السيوطي إذا كان هو مفسر القرآن ، فهو لا يساوي مرتبة الشيخ الأكبر في العلم الشرعي ولا التأويل ، لذلك نعذره لأنه لم يفهم كلامه .
والقرآن لله الحمد يفسر في كل زمان وأوان ، فمثلا جانب منه فسر على هيئة الإعجاز العلمي للقرآن،
الشهيد سيد قطب فسره في زنزانة (في السجن) طولها مترين وعرضها متر ونصف وبنصف رئة ، الشيخ إبراهيم انياس الكولخي السنغالي فسر أيضا القرآن الكريم ، وسيفسر إلى قيام الساعة ، والتفاسير القديمة لا غنى عنها فهي بحر ينهل منه الفقهاء إلى قيام الساعة ، والتجديد لا بأس به لأنه إمتداد للقديم .
إبحث عن العلماء المعاصرين لإبن عربي في الأندلس والمغرب وعلى خط سيره من المغرب إلى مكة ثم الشام ، وأطلع على ما قالوه فيه ، فأنت في عاصمة الثقافة والطباعة والنشر ، حتى كتب السحر والشعوذة تطبعونها ، فاطلع على ما قلت لك .
أجب على الأسئلة أعلاه ، أو أمسك لسانك عن الشيخ الأكبر .
أخوك في الله التيجاني

أبو التيجاني
06-02-11, 12:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بعدين يا عزيزي الطرابلسي السني لم أفهم شيىء من اللخبطة التي كتبتها ، فالأشاعرة من المعتزلة على ما اعتقد .

.............

بما أنك تقول بأن السيوطي لم يفهم كتب شيخك الكافر ابن عربي ، فهل لك مرة أخرى أن تشرح لنا ما تم تظليله باللون الأصفر ؟

المحرر

http://www.dd-sunnah.net/files/u1/up/Fudod%20Hikam%20the%20God.jpg

أبو التيجاني
06-02-11, 04:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً : عزيزي الأخ المحرر ، لم تجبني على الأسئلة التي طرحتها ، قال عبد الله ابن العباس رضي الله عنه ، من قال لا أدري فيما لا يدري فقد سلم ، وقال السؤال نصف العلم ؟ كان من المفروض أن تتواضع وتقول لي أيها التيجاني لم أعرف الإجابة وأرجوا أن تجاوب أنت ، لنرى هل الإجابة منطقية ومعقولة أم لا ، والإمام مالك قال لا أدري ، لا أدري ليست عيبا يا عزيزي .

ثانيا : ليس من العدل والقسط والإنصاف حذف مشاركاتي ، وهذا إن دل على شيىء فإنما يدل على أن مشاركاتي مثل صواريخ توماهوك ، كان من المفروض الرد عليها وتفنيدها وإظهار ما فيها من الباطل ، لي وللمشاهدين ، لكن لا بأس لست زعلانا منك ، فاعتبرني يا أخي ضال فاهديني إلى الصراط المستقيم ، يا اخي الملاحدة والليبراليين حذفوا لي مئة مشاركة عندما أفحمت طحاطيحهم ( مفرد طحطوح ) وهي بالعامية أكبر رأس فيهم ، رغم الحدود الغير معقولة للحرية في منتدياتهم، أقنعتهم بوجود الله عقليا ورياضيا ، وأثبت لهم حقيقة الدين بدون أن أذكر لهم آية واحدة أو حديث واحد ، والشيعة الروافض أفحمتهم بسؤال واحد ، فحجبوا مشاركتي وكنسلوني (من cancel ) ، وأفحمت نصرانيا قبطيا (قس معروف ) في مصر بالعقل والمنطق والدين والتاريخ ،

ثالثا :ماذا تريدني أن أكتب ؟ ، أصبحت منبوذا مشردا في المنتديات ، حصار وحذف وتهجم على المشاركات لكن باب الله مفتوح ولله الحمد لا يغلق بابه أبدا مهما سدت في وجهي الأبواب .
قل لي شيخك قال وقال وكلامه ظاهره الكفر فما تأويله ؟ أقول لك التأويل أو أقول لك لا أدري ؟

أنت بمشاركتك تريد أن تقفز على حل أسألتي ، لكن سأجيبك ، السر هنا في معنى كلمة التجلي من الناحية اللغوية والناحية الشرعية والناحية الذوقية
فالتجلي لغة الظهور ، فالله ظاهر بقدرته وبخلقه وبتصرفه في عالم الملك والعوالم الاخرى ،
واللغات الحديثة يطلقون على التجلي الإبداعات في الشيىء ، يدعونها تجليات ، مثلا رسام ماهر رسم شجرة ، نقول أن اللوحة في إبداعات وتجليات جميلة وضعها الرسام في رسمه ،
فما يقصده العارفون بالله أنهم يتذوقون هذا الجمال وهذا التجلي في جميع خلق الله ،
وعندما تجلى الله تبارك وتعالى لجبل طور سيناء : ظهر للجبل ظهورا يليق بجلاله وعظمته فدك الجبل دكا . والموضوع طويل في شرح كلمة تجلى ، لكن هذه خلاصته والله اعلم
أما حكاية الأشياء التي تعتبر إلها وتعبد وما إلى ذلك فسأريك اللبس الحاصل فيها :

يقول الشيخ الأكبر إبن عربي : أن السامري عرف الحق لذلك عبد في العجل .
أي أن السامري لو كان ملحد ، ماعبد شيىء ولا تعب نفسه في صناعة إله ليعبده،
لكن عبادته خاطئة ومخالفة لما جاء به موسى عليه السلام ، لأن الله تبارك وتعالى فطر الناس وجبلهم على العبادة ، لذلك ترى من كان يعبد الشمس والكواكب والأشجار والاصنام والبشر حتى في الهند تعبد الفيران والوزغات والثعابين والبقر ، لأنهم مجبولون على معرفة الحق ، لذلك أرسل الله الأنبياء والمرسلين ليخرجوا الناس من عبادة آلهتهم وما هو مقدس عندهم إلى عبادة الله وحده ، والله يضل من يشاء وهدي من يشاء وفي ذلك حكمة يعلمها هو وحده ، فالكون كونه والوجود وجوده والمشيئة مشيئته وحده .
، وأرجوا عدم القفز على أسألتي التي سألتك إياها ، وفي انتظار الإجابة عليها وفقك الله إلى كل خير .

أخوك في الله التيجاني .

أبو التيجاني
06-02-11, 05:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أي أن الله تبارك وتعالى أرسل الرسل والأنبياء لإخراج الناس من عبادة التجليات التي يشاهدونها في الاشياء إلى عبادة المتجلي وهو الله وحده .
لذلك سمى الله آلهتهم إلها في القرآن ، وقال موسى عليه السلام أنظر إلى إلهك ، ولم يقل له أنظر إلى عجلك أو ذهبك ، لأن موسى يعلم بأن السامري يعتبر العجل إلها ، وحرقه موسى ونسفه في اليم نسفا ، ليرى السامري أن هذا الإله لا يستطيع حماية نفسه .
وتذكر معي قول الأعرابي : ارب يبول الثعلبان برأسه ، فهو بعقله أدرك أنه ليس ربا ولو كان ربا لما ترك الثعلب يبول عليه ، لكنه كان يقدسه ويعتبره إلها وينسب إليه النفع والضر .

أبو التيجاني
07-02-11, 02:55 PM
الزم ادبك ايها الضيف وكف عن السخافات
-----------------------
سيف الدين الهاشمي

سيف الدين_الهاشمي
07-02-11, 04:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أي أن الله تبارك وتعالى أرسل الرسل والأنبياء لإخراج الناس من عبادة التجليات التي يشاهدونها في الاشياء إلى عبادة المتجلي وهو الله وحده .
لذلك سمى الله آلهتهم إلها في القرآن ، وقال موسى عليه السلام أنظر إلى إلهك ، ولم يقل له أنظر إلى عجلك أو ذهبك ، لأن موسى يعلم بأن السامري يعتبر العجل إلها ، وحرقه موسى ونسفه في اليم نسفا ، ليرى السامري أن هذا الإله لا يستطيع حماية نفسه .
وتذكر معي قول الأعرابي : ارب يبول الثعلبان برأسه ، فهو بعقله أدرك أنه ليس ربا ولو كان ربا لما ترك الثعلب يبول عليه ، لكنه كان يقدسه ويعتبره إلها وينسب إليه النفع والضر .

بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو انك ايها الضيف هداني الله واياك تهرف بما لاتعرف ...
بداية قولك ان الاصنام هي تجليات لله او كل ما يعبد من دونه فهذا يا زميلنا خطأ فاحش شرعاً ولغة!!
فلغة الإله كل ما اتخذ من دونه معبودًا إلَهٌ عند متخذه , والجمع آلِهَةٌ و الآلِهَةُ الأَصنام , سموا بذلك لاعتقادهم أَن العبادة تَحُقُّ لها , وأَسماؤُهم تَتْبَعُ اعتقاداتهم لا ما عليه الشيء في نفسه.
راجع محيط المحيط .

اما شرعاً فالإله هو الله سبحانه وتعالى لانه لامعبود بحق الا الله .
اذ انه يتبين ان كل مايعبد من دونه باطل فخصوصية اسم الجلالة لله وحده .
هذه واحدة...
الامر الثاني ان الذي قال البيت الذي استشهدت به هو الصحابي الجليل راشد بن عبدالله كان سادناً لصنم لبني سليم
فأسلم وانشد هذا الشعر .
راجع الاصابة والمرقاة .
ثم تعال الى هنا ايها الزميل هداك الله ..
تقول ان قول ابن عربي يعني الحديث الشريف !!
بالله عليك هل عندما يقول الله كنت انا بصره الذي يبصر به الى اخر الحديث الشريف يعني تحقق خصال الالوهية في العبد فيصبح ابن عربي في حيره لا يدري من المكلف ومن الاله؟
من علمك هذا ؟ بل من العاقل الذي يقول به فضلاً ان يكون عالم ؟!!
ثم تنتقد السيوطي ؟
طيب ما رأيك في العز بن عبدالسلام ؟ السراج البلقيني ؟ الذهبي ؟ التقي السبكي؟ وغيرهم كثير لو عددتهم لك لسودت صفحات وصفحات!!
ان غاية ما ترومونه ايها الزميل ان تقولوا مدسوس مأول ولكن هل عجز كل الناس عن فهم معاني ابن عربي ؟!
اذا لماذا خط كتبه اذا كان لايعرف اشاراته احد؟!
تريث يا زميل ولا تتهور في الاجابة هداك الله الى الحق ..
والله المستعان

أبو التيجاني
07-02-11, 08:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز ، ما أردت إلا المزح ، وبما أنك لم تتقبل ذلك ، لن تتكرر ثانية بإذن الله .

عزيزي ، الله خلق الخلق وخلق الوجود وأبدع في خلقه ، والآيات التي تتحدث عن التفكر في آيات الله وبديع صنعه كثيرة ، وعلماء الطبيعة والكيمياء والحيوان والنبات إكتشفوا ويكتشفون آيات من عظيم صنع الله ، هذه المنظومة ندعوها (تجليات) ، وليست هي الله بذاته ، لكن هناك من أفتتن بهذه التجليات وهذه الرسوم والصور وأضفى عليها صفة التقديس والتعظيم والتشريف وعبدها ، فاليونان كان عندهم لكل شيىء إله ، وجميع الأمم ، والإنسان لن يعبد شيىء إلا إذا إعتقد أنه عظيم ، وأنه مقدس ، وهناك من رمز للإله الذي يعبده في صنم ينسب إليه الخير والشر ، ويقدم له القرابين ،
فأنت يا عزيزي إذا رأيت منظرا جميلا ساحرا متقن الصنع ستقول (الله ) هل هذا المنظر هو الله ؟ لا ، أنت إنسان مؤمن وقصدك سبحان الله الذي خلق.
والخالق البديع هو الله وحده وإبداعاته وتجلياته ظاهرة للخلق في كل شيىء ، فالتجليات ليست هي ذات الله بل هي صنع الله
عزيزي إفتح على الجوجل صور وإبحث عن بلورات الثلج ، بديعة ، ترليونات وليست هنالك واحدة تشبه الأخرى!! وإبداعات الخالق من الذرة إلى المجرة ، وفي العوالم التي لانرى والتي لا حصر لها .
فالله ليس حالا في الأصنام والمعبودات ، وسماها في قرآنه آلهة (للناس ) ولم يقل في القرآن أنها هي ذات الإله ، فالناس يعتبرونها آلهة ، ولو دخل في قلوبهم مثقال ذرة أنها ليس بآلهة لما عبدت فالموضوع هو الإفتتان ببديع الصنع والخلق
وأرسل الأنبياء ليخرجوا الناس من عبادة التجليات التي أفتتنوا بها إلى عبادة خالقها ومبدعها وهو الله ،
وفي ذلك لطيفة فقد قرأت كتابا لمحمد عبد الوهاب رحمه الله وقرأت الحديث الشريف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لصحابته أني أراكم كل يوم تشركون ، فقالوا وما المخرج منه يا رسول الله قال أكثروا من قول لا إله إلا الله ، فكيف كان يشرك الصحابة ، وماهو الشرك المقصود ؟ السؤال موجه لك ، وأرجوا الإجابة عليه مع حزمة الأسئلة التي سألتك إياها ولا تدخلنا في متاهات الشطحات رجاء فهي كثيرة ، جاوبني أولا ثم إسأل ماشئت ، وإن كان هذا هو إسمك يا عزيزي ولقبك فادعوا لي بظهر الغيب الهداية والصلاح ، لأخيك في الله .

أبو التيجاني
07-02-11, 09:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا عزيزي الهاشمي ، أنا لست عالم دين ، ولا أدعي ذلك ، فرأيي في خلافات العلماء هو الآتي : إذا تضارب أبي وعمي لن أتدخل بينهم ، فهم في قلبي لهم نفس المكانة ، ولا ادخل في خلافاتهم ، وأنا كإنسان بسيط ، سألت عالما عن حكم الغناء فقال لي حرام ، وسألت آخرين فقالوا إذا كان ليس فيه لهو ومجون وإختلاط فلا بأس به ، لأن طلع البدر علينا لم ينكرها رسول الله ، وسماع الشعر وبالذات شعر الحكمة والشعر الهادف ، وأنا لا أقدس ذات العالم ولا أعتبر كلامه قرآنا منزل من السماء ، فهو بشر يصيب ويخطيء وله الأجر في كلها ، واختلاف الأمة سعة ورحمة بالبسطاء والضعفاء أمثالي ، ولا اعير إهتماما بمساجلاتهم ومشاحناتهم ، فالكل لديه دليل والكل لديه تاويل .
وأنا لا أعبد الشيخ الاكبر ، هو بشر يصيب ويخطىء ويجتهد ، وإذا تزندق فهذا شيىء يخصه ، أنا الذي يخصني الحكمة ، ضالة المؤمن ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أطلبوا العلم ولو في الصين ، وهذا له دلالته ، وفيه إعجاز لأن الرسول لم يذهب للصين ، وكانوا متقدمين في علوم الهندسة والطب ، والصناعة والإدارة والزراعة ، والصين رمز للبعد أي أي مكان بعيد ، فلو ذهبت هناك سأتعلم ما يفيدني ويناسبني ، ولا أقول هؤلاء كفار ، الكفر شيء يعنيهم هم ، ولا أتدخل في شؤونهم ، وكذلك إذا ذهبت إلى أمريكا لتدرس الفيزياء ، فلن تقول هذا الأستاذ كافر ، المهم ما معه من علم وحكمة وذاته هو لا تهمني ولست مسؤولا عنه ، إبن عربي هناك من مدحه وهناك من كفره ، والأمور بخواتيمها ، أنا أقرأ كل شيئ ، لكن بنظام معين ممنهج
مثلا المنطق والفلسفة
أقرأ فلسفة اليونان العصر الأول الفيثاغوري
ثم عصر سقراط وحربه على السفسطائيين والشكوكيين وأهل تعدد الآلهم
ثم عصر أرسطو
ثم اهم تلاميذه
ثم أهم مانقله علماء المسلمين وطوروه
ثم الفلسفات الوجودية الحديثة والميكيافيلية ، لأنها مترابطة ولا يصلح فيها النط سيكون هناك فراغ ، ثم أرى ملخص الفلسفة البوذية والكنفوشوسية .
ونفس الطريقة أطبقها في الفيزياء ، والرياضيات ، لتفهم تطور الأمور وناسخها ومنسوخها .
النحو والصرف
إبدا ب قطر الندى ثم الآجرومية ثم الألفية ، ثم كتب النحو تدريجا، أما أنك تنط على طول على كتاب جامعي لن تفهم منه شيئا ، أو تفهمه خطأ .
والتنظيم والتخطيط يختصر الوقت وتصبح فيه بركة عجيبة

أخوك في الله التيجاني.

سيف الدين_الهاشمي
07-02-11, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ايها الزميل هداني الله واياك الى الخق باذنه ..
اعذرني فمحاولتك فاشلة في تأويل كلام ابن عربي فليس بذاك!!
ما ذكرته انت كلام مرسل لايحتاج قائله ان يلقب بالكبريت الاحمر او الى غير ذلك من القاب تضفي عليه الندرة والنبوغ وليس هذا فضلاً عن ذلك مقصد كلامه عن وحدة الوجود!!
فكلامة ايها الفاضل صريخ في هذا الشأن ان الثنائية - اي الفصل بين الخلق والخالق- غير موجودة وماهذا الا لقصور البشر لا غير !!
تأمل هذا القول لابن عربي يقول ( ولولا ظهور الحق في أعيان الخلق ما كانت صفاته وأسماؤه، ولما عرفناه، لأننا إنما نعرفه عن طريق هذه الأسماء والصفات المتجلية في الكون، ولكن ثنائية الحق والخلق ثنائية موهومة زائفة لأنها من أحكام العقل والنظر والحس، والعقل لا يقوى على إدراك الوحدة الشاملة ولا يستطيع إلا أن يدرك التعدد والتكثر) الفتوحات الجزء الاول صحيفة263
فهل بعد هذا من بينة ؟!
بل انه اوضح المقصود صراحة مرة اخرى فقال (أما وجود الخلق فمجرد ظل لصاحب الظل وصورة المرآة بالنسبة لصاحب المرآة فالخلق شبح) الفتوحات الجزء الاول صحيفة 119- 120
فيتبين جلياُ ان الخلق ماهو الا عبارة عن صورة الخالق فهل بعد هذا من تأويل ؟
وازيدك ابيات من شعره وهي ثالثة الاثافي قوله :

مذ تألهت رجعت مظهراً *** وكذا كنت فبي فاعتصموا
أنا حبل الله في كونكمو *** فالزموا الباب عبيداً واخدموا
ليس في الجبة غير ما قاله *** الحلاج يوما فانعموا
عز الإله فما يحويه من أحد *** وبعد هذا فإنا قد وسعناه
الفتوحات، ج 2، ص 320 - 321

وكذا قوله :
فنحن له كما ثبتت *** أدلتنا، ونحن أن
وليس له سوى كوني *** فنحن له كنحن بن
فلي وجهان: هو وأنا *** وليس له أنا بأن
ولكن فيّ مظهره *** فنحن له كمثل أن
فيحمدني وأحمده *** ويعبدني وأعبده
في حال أقرّ به *** وفي الأعيان أجحده
فيعرفني وأنكره ** وأعرفه فأشهده
وكذا قوله:
فوقتا يكون العبد رباّ بلا شك *** ووقتا يكون العبد عبدا بلا إفك
فإن كان عبداً كان بالحق واسعاً *** وإن كان رباً كان في عيشة ضنك

فصوص الحكم 83- 90
فهل بعد هذا من تأويل ؟
فضلاً ان العلماء فهموا قوله وكفروه لهذه الاقوال واشباهها كثير فقد جعل العبد والرب يتبادلان الادوار واقراره ان لا شيء سوى الله وان الله قد حل فيه الى اخر هذه الامور فلا نظن ان رجلاً بعلم العز ولا التقي والبقاعي وشيخ الاسلام ابن تيمية والذهبي وغيرهم كثير قد جهلوا ما فطنت له الان !!
فافهم يا رعاك الله فإن الحق أحق ان يتبع..
ثم عفواً اين الحديث الذي ذكرته في شرك الصحابة ؟
هى تفضلت واتيت به مع المصدر !!
هداني الله واياك الى الحق
والله المستعان

أبو التيجاني
07-02-11, 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : يا عزيزي لم تقولني ما لم أقل ، أنا لم أقل أن الصحابة رضوان الله عليهم مشركين ، الحديث درسناه زمان في المتوسطة ، ورأيته في كتب الشيخ ، أنا سألتك عن نوع الشرك الذي فيه ، فالشرك أنواع .

ثانيا : الشيخ الأكبر والكبريت الأحمر ، لم تأت من فراغ

ثالثا : لن أجيبك على ولا شطحة رغم علمي بتأويل معظم ماكتبت حتى تجيب عن أسئلتي
1- الحديث ( إذا تقرب عبدي إلي بالنوافل .....) ظاهره الحلول فما تأويله .
2- هو الأول والآخر والظاهر والباطن
هو الأول ليس قبله شيىء وهو الآخر فليس بعده شيىء وهو الظاهر فليس فوقه شيىء وهو الباطن فليس دونه شيىء ، أنت شيىء أين أنت ؟ ظاهره الإتحاد فما تأويله ؟
3- قول أبي بكر الصديق ( من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت .
4- لم تسعني سماواتي ولا أرضي ووسعني قلب عبدي المؤمن ، ظاهره الحلول ، فما تأويله ؟ هذه جديدة.
5- قول النبي للصحابي كيف أصبحت ، فقال أصبحت وقد تساوى عندي ذهبها وحجرها وكأني بعرش الرحمن . ما معنى تساوى ذهبها وحجرها .
6- قول عبد المطلب : أنا رب الإبل وللبيت رب يحميه . ما تأويله ، هل إدعى الربوبية ؟
7- أثبت لي أن الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي مات على سوء الخاتمة
8- الحديث الذي ذكرت لك ، ماهو المقصود من الشرك في حديث الرسول ( أراكم كل يوم تشركون ، قالوا وما المخرج منه يا رسول الله ، قال أكثروا من قول لا إله إلا الله ).
وهناك الكثير مما ظاهره الحلول والإتحاد والشرك والإلحاد ، لكن ما التأويل يا عزيزي .
تذكرت قول إبن رشد ولا أذكر إن كان هو أو الحفيد
قال إذا تعارض العقل مع النقل ، نقدم العقل ونؤول النقل بما يناسب العقل . لكن إبن رشد وضع ضوابط للعقل الذي يستطيع التأويل .
وذهب كثير من العلماء على تقديم النقل على العقل ، لأن العقل قاصر ، وقد يكون تطبيق ما جاء في النقل أحوط لجهلنا بكثير من مراداته ، والله أعلم .
وأنت قلت لي أحضر لي من القرآن والحديث وقول الصحابة واللغة ما ظاهره الكفر والحلول والإتحاد ونفذت طلبك ، ولدي المزيد ، لذا أتيتك بتناتيف بسيطة .

إذا قرأت قولا لأحد وفسرته بما يناسب خلفيتك العلمية قد تصيب في التأويل وقد تخطئ
إبن عربي ليس حلوليا ولا إتحاديا ولا نصراويا ، هو عبّر بطريقة وأنت فهمت بطريقة ، فخذ بيتا من الشعر الجاهلي ، أو شعر عصر الإسلام واعطيه لعشرة أشخاص متفاوتين في المجالات وأنظر إلى التأويلات التي ستصلك .
أما بالنسبة ل (لولا ظهور الحق ) ماهو الحق ؟ قال تعالى (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق ) لاحظ الضمير في ( أنه ) على ماذا يعود ؟ يعني شغل مخك شوي معايا ، وهذي مساعدة .

أما بالنسبة للعلما الذين ذكرت ، فهم علماء مشهود لهم بالعلم والتقى ، بل وأولياء لله وكرامتهم العلم والعمل ، لكن لا تنسى أن الأمة عبر الأزمان مليئة بالعلماء الأفذاذ ، وقد مدحوا الشيخ الأكبر وأثنوا على 240 كتابا ألفها في الشريعة وغيرها ، والعلم ليس محصورا في ذات مجموعة من العلماء ، الدين للجميع ، ومن إستطاع أن يكون عالما في أندونيسيا أو مصر أو الشام، أو المغرب أو إفريقيا ، فهو عالم ، له مكانته واجتهاده .
جاوب ، أأول كل ما تريد من الشطحات . ..

سيف الدين_الهاشمي
08-02-11, 12:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اربع على نفسك ايها الفاضل فلا أخالني روعتك الى هذا الحد!!
ليست المسألة تحدي هداك الله بل المسألة الوصول الى الحق ان شاء الله ..
ولكن سأجيبك ان شاء الله على ما استشكل عليك ..
1- الحديث ( إذا تقرب عبدي إلي بالنوافل .....) ظاهره الحلول فما تأويله
أقول:
اين الحلول ههنا؟!!
الحديث ايها الفاضل يبين ان العبد اذا تقرب لله بما يحب كان الله معه فيما يحب ..
وهذا مصداقاً لقوله تعالى (ان الله يدافع عن الذين امنوا) فيصبح لا يرى الا لله ولا يسمع الا لله ولا يمشى الا لله ولا يبطش الا لله وكان الله معه في كل حاله وأمره بما يحبه الله سبحانه فهل فهمت ؟!

2- هو الأول والآخر والظاهر والباطن
هو الأول ليس قبله شيىء وهو الآخر فليس بعده شيىء وهو الظاهر فليس فوقه شيىء وهو الباطن فليس دونه شيىء ، أنت شيىء أين أنت ؟ ظاهره الإتحاد فما تأويله ؟

أقول:
اين الاتحاد ؟!
زميلنا هداك الله منهجك في دراسة اللغة كما بينته لا يؤتي ثمره خاصة انك تقرأ ولا ادري هل تطلب على شيخ ؟
فالاول هو الذي ليس قبله شيء سبحانه فالاولية في التفرد والوحدانية لقوله صلى الله عليه وسلم ( كان الله ولم يكن شىء غيره) كما انه أول من خلق وأوجد وكل شىء مرجعه الى الله قال تعالى( كما بدانا أول خلق نعيده) .
اما اسمه الاخر سبحانه فهو عز وجل الباقي بعد فناء الخلق فهو الحي الذي لايموت قال تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام) وكذا هو الذي تنتهي اليه أمور الخلق كلهم .
اما اسمه الظاهر سبحانه فهو سبحانه الذي ظهر على خلقه الاله الحق الذي ظهرت ربوبيته والوهيته على بقية الاشياء وبخلقه للخلق فلا خالق سواه سبحانه وهو العالم بظواهر الاشياء فما من ظاهر الا والله عالم به .
اما اسمه سبحانه الباطن فهو المحتجب عن الابصار والافهام سبحانه جل وعلا وهو الباطن المحيط بكل شىء علما فما من باطن الا والله دونه فلا يحجب عنه شىء عز وجل ظاهراً كان او باطناً قال تعالى ( انه يعلم السر وأخفى)..
فأين أنت ؟
ولا أدري اين الاتحاد ههنا ؟

3- قول أبي بكر الصديق ( من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت .

أقول: لا ادري معنى هذا السؤال فلعلك تبين يا رعاك الله .

4- لم تسعني سماواتي ولا أرضي ووسعني قلب عبدي المؤمن ، ظاهره الحلول ، فما تأويله ؟ هذه جديدة
أقول:
هذا الحديث لا أصل له كما قال اهل الحديث وذكره الحافظ العراقي في تخريجه لاحاديث احياء علوم الدين .
ولكن ذكره وهب ابن منبه رحمه الله تعالى كأثر عن بعض الكتب بلفظ مختلف .
فلا يعول على مثله فتنبه.

5- قول النبي للصحابي كيف أصبحت ، فقال أصبحت وقد تساوى عندي ذهبها وحجرها وكأني بعرش الرحمن . ما معنى تساوى ذهبها وحجرها
أقول:
لا أدري مالكم معاشر الصوفية تقتفون أثر العزالي رحمه الله وهو ليس له باع ولا نظر في الحديث ؟!
الحديث رواه البزار و الهيثمي بسند ضعيف لوجود يوسف بن عطية في السند !!
ولكن اجيبك ان شاء الله ففي السياق ان الرجل اصبح زاهداً للدميا تساوى عنده الذهب بالحجر فلا فرق عنده وقد اقتلعت جذور الدتيا من قلبه !!
ثم يكون ماذا ؟

6- قول عبد المطلب : أنا رب الإبل وللبيت رب يحميه . ما تأويله ، هل إدعى الربوبية ؟
أقول:
هل تمازحنا يا زميل ؟
بالله هل قرات كتاب للغة او معجماً من قبل ؟!
الله المستعان!!
الرب هو السيد يا زميلنا لغة فيقال رب الاسرة ورب العمل اي هو السيد المتصرف المالك المسؤول عنها وهو لفظ مشترك يختلف معتاه الى ما أضيف له !!
علمك الله ..
7- أثبت لي أن الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي مات على سوء الخاتمة.
أقول :
وكيف لي ان احكم بشىء لا يعلمه الا الله ؟
ولكن كما علمنا نبينا صلى الله عليه وسلم أمرنا ان نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر ويكفي قول الامام الذهبي عنه (نرجوا ان يكون قد راجع دين الاسلام)
8- الحديث الذي ذكرت لك ، ماهو المقصود من الشرك في حديث الرسول ( أراكم كل يوم تشركون ، قالوا وما المخرج منه يا رسول الله ، قال أكثروا من قول لا إله إلا الله )
أقول:
اين هذا الحديث وما مصدره ؟

أما قول ان العقل مقدم على النقل فهذا قول المعتزلة ولا تعارض بين عقل ونقل فدع عنك هذا الا اذا اردت ان تفتح مبحثاً اخر فحيهلا..

اما قولك واشتهادك بقوله تعالى (سنريهم ايا تنا في الآفاق وفي أنفسهم ) فالضمير في انه يعود على الله اي ان الله سيريهم دلائل الوهيته وربوبيته حتى يعرفوا ان الله هو الاله الحق فماذا بعد ؟
ها اناذا شغلت عقلي فهل لك ايها الاحوذي ان تبين لي الشاهد وعلافة هذا بكلام ابن عربي ؟!!
أما قولك في ثناء العلماء عليه فليس بشىء والبينة على من ادعى !!
الان هل لك ان تتكرم وتبين لنا تأويل الشطحات !!
الله المستعان

أبو التيجاني
08-02-11, 01:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- ( .... و
إذا تقرب إلي عبدي بالنوافل أحببته ، فإن أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ورجله التي يمشي بها ، ويده التي يبطش بها ، ومن عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ) فلو كان إبن عربي هو قائل هذا الكلام لقلتم أنه حلوليا ، فكيف يكون الله هو سمع هذا الشخص ، وبصره ورجله ويده ، لذلك أولت من أقوال علماء أو أقوالك أنت ، بما يحيل ظاهر الحديث إلى أشياء أخرى ، وأزيدك من الشعر بيت ، الحديث أول بأكثر من طريقة ، وكلها أقوال علماء ، فلماذا لا تحسن الظن بشطحات الصوفية وتعتقد ان لها تأويلا لم يصله علمك .

2- إجابة خاطئة . فلديك آية وحديث يفسرها ، وإذا لم تر يا عزيزي أنها تعني أن المخلوق هو عين الخالق ، فليس لديك علم بالإتحاد .

3- عند وفاة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، صدم الصحابة ، وسل عمر ابن الخطاب سيفه ، وقال من قال بأن محمد قد مات ضربت عنقه ، فقال لهم أبو بكر الصديق ( من كان يعبد محمدا فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ) ماذا كان يقصد أبو بكر رضي الله عنه .

4- هذا حديث قدسي ، والغزالي حبر من أحبار الأمة رضيت بهذا أم أبيت ، وأنا لم أطلب منك إلا تأويله ، فما تأويله ، فأنا لا أذكر الكتاب الذي قرأت فيه هذا الحديث ، لكني اعيشه واقعا في حياتي.

5- الإجابة خاطئة ، وهذا تأويلك انت وراجع لخلفيتك العلمية ، التي لا تلزمني ، البخاري فيه الأحاديث الضعيفة ، والأمة أخذت بالأحاديث الضعيفة ، ولم يشذ عن هذا الإجماع الهائل على حد علمي سوى مسلم والألباني والله اعلم .

6- أنا رب الإبل ( العبد رب والرب عبد يا ليت شعري من المكلف ) لماذا لم تؤول كلام إبن عربي على هذه القاعدة وتلتمس مخرجا لهذا الشاطح ؟

7- عليكم بالظواهر ، أي قل إن هذا الكلام كفر أو ظاهره الكفر ، ولا تقول الكافر إبن عربي خوفا على خاتمتك من أن تكفر مسلما ليس في زمنك ، ولا يستطيع الدفاع عن نفسه أمام من نصيوا أنفسهم قضاة ويحاكمون ميتا في القرن السادس ، فأنت لا تعرف خاتمة نفسك ،ولا غيرك

8- الحديث موجود ، إبحث عنه واتني بتأويله .

 
أما المقولة العقل مقدم على النقل فهي لابن رشد المالكي السني أظنه صاحب كتاب تهافت التهافت الذي رد فيه على الإمام الغزالي عندما كفر الإمام الفلاسفة والمتكلمين ، وأنا لم أقل أن العقل مقدم على النقل ، أنا نقلت القولين فقط للإشارة .

يا عزيزي أنا قرات كم هائل من الكتب ، وهناك تفاصيل دقيقة مثل هذا الحديث موقعه كتاب فلان او علان ، وقال فيه فلان كذا . أنا مقتنع أن ما أجده من علوم وفنون لها مصادر غير مجهولة ، فأنا لا آخذ إلا بقول المشهورين وأقرأ كتبهم ، ولديك الجوجل سيرش ضع طرف الحديث فيه سيأتيك بكل شيىء عنه . لكن الإمام الغزالي ولو كان في كتبه أحاديث ضعيفة الأمة اخذت بالضعيف وهو حبر بشهادة أهل عصره ومن تبعه ، فقد سألت دكتورا في الجامعة الإسلامية عنه فقال لي هذا الدكتور إننا لا نأخذ بالأحاديث المروية عن طريق أبو النجيب السهروردي ، لأنه صوفي .

عزيزي المشرف سأسألك سؤالا خارج عن الموضوع إلى حد ما .
هل أنت عالم من العلماء ؟ وهل انت عالم بعلوم اللغة العربية والبلاغة والمجاز في اللغة ، واللهجات العربية في الجزيرة العربية والعراق والشام ؟
سلم التصنيف ( من 1 إلى 100 ) ما هو ترتيبك ، الإجابة إختيارية .
وسأصنف لك نفسي 1 بكل أمانة وصدق .

التيجاني .

سيف الدين_الهاشمي
08-02-11, 02:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل التيجاني هداك الله تعالى الى الحق ..
هدىء من روعك فلقد اتيت بوجه غير الذي جئت به فتمهل !!
1- من من العلماء قال ان الحديث يدل على هذا ؟
من من الشراح شرحه هكذا؟
لا يوجد!! إنما هذ من توهمك يا رعاك الله وعصبيتك للتيجانية ازال الله عنك ادرانها !!
ورحم الله الشيخ ابن باديس فلكم عرى هذه الطريقة !!
فتنبه وتعلم علمك الله ولا تتقول على الله الكذب بغير علم !!
ثم هل تسوي كلام رب العباد بالعباد ؟
ربما في عقيدة ابن عربي لا فرق !!

2- لا تضحكني ارجوك فكلامك لايرقى ان أكلف نفسي عناء الرد عليه !!
اين من المفسرين او شراح الحديث قد شرحه خلاف ما قلته لك وذكرته ؟!
ام هو فقط التعصب البغيض عافاك الله منه !!
بالعافية تريد ان يكون معنى الكلام وحدة وجود لترضي شيخك ابن عربي الذي قال عنه العز ( شيخ سوء كذاب يقول بقدم العالم ولا يحرم فرجاً)
هيا ايها الاحوذي اشحذ همتك واتني بقول غير هذا ولا تضحك الناس على طريقتك عافاك الله منها ..

3- كان يقصد ان كل من عليها فان ولا باقي الا الله وان الدين لله وقل ما شئت ان تقل ..
ثم يكون ماذا ؟
الله المستعان!!

4-لم اقل رأيي في الحديث بل نقلت لك اقوال اهل العلم كالعسقلاني والحافظ العراقي والبزار وابن رجب الحنبلي وكلاً اجمع على ان الحديث لا أصل له أي موضوع فهل فهمت ؟!
والغزالي رحمه الله لا علم له ولا نظر في الحديث ولا تجعلني انقل كلام الشيخ ابو بكر الطرطوشي المالكي حافظ المغرب فيه ..فتنبه!!

5- اضحك الله سنك !!
لا اولمك فانتم معاشر الصوفية لا تقيمون وزناً لعلم الحديث !!
الحديث ذكره ابن رجب والهيثمي وغيرهم وحكموا بضعفه لوجود يوسف بن عطية وهو ضعيف متروك الحديث فهل فهمت؟
علمك الله وأفهمك!!
6- لا ادري هل انت جاد ؟!
يا رجل هل تريديني ان أقول ان قصد ابن عربي في البيت يعني السيد ؟!
طيب اشرح هذا العجز : ان قلت عبد ذاك ميت وان قلت رب انى يكلف؟
هل تعني ايضاً السيد المسؤول ..الخ
يا رجل لا تضيع الاوقات فيما لا تدرك هداك الله ..
7- الله المستعان!!
وهل حكمت عليه انه قد مات كافراً ؟!
اقول لك الرجل كلامه كفري وقد كفره عدد من اهل العلم ولولا ضيق الوقت لنقلت لك قولهم فيه مسنداً الى مصدره فراجع!!

8-لا اعرف حديث بهذا اللفظ !!
الذي اعرفه حديث ( إن حبرا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنكم تشركون تقولون : ما شاء الله وشئت وتقولون : والكعبة فقال : رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا : ما شاء الله ثم شئت وقولوا ورب الكعبة) وفي لفظة : وتنددون اي تجعلون لله انداد وذلك بقولهم بغير علم : ماشاء الله ومحمد ..الخ فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وعلمهم ان يستثنوا ؟
بماذا يفيدك الحديث؟
ارى يا زميل تخبطاً منك هداك الله ..

ثم تقول البخاري فيه ضعيف!!
أقيلك من هذه العثرة فلست بذاك حتى يؤخذ بقولك فلعلك لا تقصد ( صحيح البخاري) بل الادب المفرد .. فتعلم قبل ان تتكلم يا رعاك الله
ثم تقول الامة اخذت بالضعيف قولاً واحداً عدا مسلم والالباني رحمهما الله ؟!
من علمك هذا ؟
ايها الفاضل العمل بالحديث الضعيف مختلف عليه :
فجملة من اهل العلم منعوا الاخذ بالضعيف مطلقاً : كالإمام البخاري والإمام مسلم والإمام أبو زكريا النيسابوري والإمام أبو زرعة الرازي ، والإمام أبو حاتم الرازي والإمام إبن أبي حاتم الرازي والإمام إبن حِبان والإمام أبو سليمان الخطابي والإمام إبن حزم الظاهري والإمام أبو بكر بن العربي وشيخ الإسلام إبن تيمية والإمام أبو شامة المقدسي ،والإمام جلال الدين الدواني والإمام الشوكاني والشيخ أحمد شاكر والشيخ الالباني .
وقول اخر قال يؤخذ به في فضائل الاعمال فقط بشروط ومنهم :
الحافظ إبن حجر العسقلاني ، والإمام النووي ، والإمام إبن جماعة ، والإمام الطيبي ، والإمام سراج الدين البلقيني ، والحافظ زين الدين أبو الفضل العراقي ، والإمام إبن دقيق العيد ، والحافظ إبن حجر الهيتمي ، والإمام إبن الهمام ، والإمام إبن علان ، والإمام الصنعاني.
وله شروط عندهم حدها الحافظ ابن حجر العسقلاني بقوله:
أولاً : أن لا يكون الحديث الضعيف موضوعاً .
ثانياً : أن يعرف العامل به كون الحديث ضعيفاً .
ثالثاً : أن لا يُشهر العمل به .
فهل تعلمت شيئاً مفيداً ؟
ارجو هذا علمك الله وأفهمك !!
الان اين التأويل للشطحات التي ذكرتها لك .
الله المستعان

أبو التيجاني
08-02-11, 12:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- السؤال يا عزيزي ، هل الحديث ظاهره الحلول أم لا ؟ ولا تلف وتدور ، وتخرج من الموضوع الكلام هنا هل يوجد في الكتاب والسنة وكلام العرب ما ظاهره الحلول والإتحاد والإلحاد ويحتاج إلى تأويل أم لا ؟ .

2- هل الآية والحديث ، ظاهرها الإتحاد أم لا ؟

إذا كان هذا كلام العز بن عبد السلام ، فالفروج بالحلال ليست حراما ، وإذا كان قصده القذف فهو من الموبيقات والكبائر ، لأنه لم يأت بأربعة شهداء ، وعليه حد، وعمر بن الخطاب جلد صحابيين على القذف والعز بن عبد السلام لا يساوي شعرة م احدهم ،

3- هذه إجابة غير صحيحة ، فأنت لا تعرف كلام العرب ، والكلام ظاهره أن الصحابة كانوا يعبدون محمد ، فما تأويله ، والإجابة عندك سرديحي مرديحي .

4- الغزالي حبر من أحبار الأمة ، والعلماء الذي ذكرت ، ليسوا بأنبياء كلامهم إجتهاد ، وأستطيع تسويد هذه الصفحة بمن المدح الإمام الغزالي وأثنى عليه ،

5- وأنت لا تقيم وزنا للعلم برمته ، لأنك تفتي فيما لا تعلم ، وقد تساوى عندي ذهبها وحجرها ، لها أكثر من تأويل ، وكل تأويل أعمق من الآخر ، وأكثر شمولا ، لكنك تريد أن تهرب من الإجابة .

6- أنت لا تفهم المجاز والألغاز في اللغة يا عزيزي ، راجع مشاركتي الأولى التي علقت بداخلها ، فقد لغز الرجل لعمر بن الخطاب ، وأجاب علي ابن أبي طالب .

 
7- ليس لديك إثبات بأن إبن عربي لم يدس عليه في كتبه ، وليس لديك إثبات أنه مات على سوء الخاتمة ، وهو من المسلمين إذا تقول ، إبن عربي رحمه الله ، أو تمسك لسانك عنه ، دينك يأمرك بذلك ، وإن كان كفره عالم ، فلديه حجته أمام الله يوم القيامة ، وأنت لا حجة لديك ،لأنك لست عالم .

8- راجع معلوماتك يا عالم يا نحرير ، الحديث موجود ، وأريد تأويله .

9- الاخذ بالأحاديث الضعيفة وأخذ الأمة سألت عنه علماء الأزهر ومفتي مصر شخصيا ، وهو أدرى مني بالأسماء والتفاصيل .

10 - سؤال جديد ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) أليس ظاهره يدل على أنك إذا اتقيت الله تاخذ علمك من الله ، ما تأويله .

لأنكم تقولون الصوفية حلوليون واتحاديون ، والقرىن والحديث مليء بالأشياء التي ظاهرها الحلول والإتحاد .

11- هل هناك أصل لتلقين الأوراد من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اليوم في الكتاب والسنة ؟ نعم أو لا

12- عزيزي هل تقبل لغة العقل والمنطق والرياضيات والكيمياء والفيزياء ، وتعتبر أن فيها حلولا واضحة وجازمة ودقيقة ؟ وهل تخالف الدين أم توافقه ؟ وضح إجابتك .

أخوك في الله التيجاني

أبو التيجاني
08-02-11, 02:06 PM
هذه فائدة للألغاز عزيزي الهاشمي لأهل الذوق أرجو منك محاولة حلها من الكتاب والسنة ، بعيدا عن الموضوع لا تنشر الإجابة .

دخل العارف بالله أبو يزيد البسطامي قدس الله سره على دير للنصارى ،وكان عندهم عيد ، فقال له القسيس أخرج ،فأبى أبو يزيد فقال له القس سأسألك أسئلة إن أجبت عليها سأعرف أنك على الحق ، فقال سل
1- ماهو الواحد الذي لا ثاني له
2- ما هما الإثنان اللذان لا ثالث لهما
3- ماهي الثلاثة التي لا رابع لها
4- ماهي الأربعة التي لا خامس لها
5- ماهي الخمسة التي لا سادس لها
6- ماهي الستة التي لا سابع لها
7- ما هي السبعة التي لا ثامن لها
8- ماهي الثمانية التي لا تاسع لها
9- ماهي التسعة التي لا عاشر لها
10- ماهي العشرة التي تقبل الزيادة
11- من هم الأحد عشر أخا
12- ماهي المعجزة المكونة من إثني عشر شيئا
13- ماهو القبر الذي مشى بصاحبه
14- ما الأربع التي خلقها الله من غير أب ولا أم
15- من هم الذين صدقوا ودخلوا النار ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة
16- ماهي الشجرة المكونة من إثني عشر غصنا

فأجابه أبو يزيد من الكتاب والسنة .
فقال للقس سأطرح عليك سؤالا واحدا ، فقال سل
قال : ماهو مفتاح الجنة ؟
فسكت القس ولم يجب ، فقال النصارى ،تسأله كل هذه الأسئلة ويجيبك ويسألك سؤالا واحدا وتعجز عنه ؟
فقال لو اجبت لدخلت في دينه . فقالوا أجب فقال :أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله ، مفتاح الجنة فشهد من معه في الدير . لأن أبو يزيد إنسان مؤهل علميا ولغويا وذوقيا وهذا بالضرورة يكون مؤثرا .

أبو التيجاني
08-02-11, 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز ، بحثت عن الحديث ( أراكم كل يوم تشركون قالوا وما المخرج منه يا رسول الله ،قال اكثروا من قول لا إله إلا الله ) لم اجد له أصلا لا في الجوجل سيرش ولا في مكتبات الحديث في النت ، وأنا متأكد أن هذا الحديث مر علي ، قد يكون إلتبس الأمر علي ، الله اعلم ، فاتصلت بمتخصص في الحديث والعقيدة ،فقال لي لا يوجد سوى الصيغ التالية
1- حديث ورب الكعبة .
2- الحديث ( جددوا إيمانكم كل يوم قالوا وكيف نجدد إيماننا يا رسول الله قال أكثروا من قول لا إله إلا الله )
3- الحديث ( جددوا إسلامكم كل يوم ،قالوا وكيف نجدد إسلامنا يا رسول الله قال أكثروا من قول لا إله إلا الله )
لذلك أقدم إعتذاري واعتبر السؤال لا غيا ، لحين أجدد البحث عن هذا الحديث ، الذي يتردد صداه في عقلي ، واعرف حكايته ، لاني كنت دائم التأمل لهذا الحديث وأريد أن أفهم مغزاه . والله الموفق
وجاوب على الأسئلة بدون لف ولا دوران ، إجابة محددة ودقيقة . وجل من لا يخطىء وينسى .
أخوك في الله التيجاني.

سيف الدين_الهاشمي
08-02-11, 04:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- السؤال يا عزيزي ، هل الحديث ظاهره الحلول أم لا ؟ ولا تلف وتدور ، وتخرج من الموضوع الكلام هنا هل يوجد في الكتاب والسنة وكلام العرب ما ظاهره الحلول والإتحاد والإلحاد ويحتاج إلى تأويل أم لا ؟ .

2- هل الآية والحديث ، ظاهرها الإتحاد أم لا ؟

إذا كان هذا كلام العز بن عبد السلام ، فالفروج بالحلال ليست حراما ، وإذا كان قصده القذف فهو من الموبيقات والكبائر ، لأنه لم يأت بأربعة شهداء ، وعليه حد، وعمر بن الخطاب جلد صحابيين على القذف والعز بن عبد السلام لا يساوي شعرة م احدهم ،

3- هذه إجابة غير صحيحة ، فأنت لا تعرف كلام العرب ، والكلام ظاهره أن الصحابة كانوا يعبدون محمد ، فما تأويله ، والإجابة عندك سرديحي مرديحي .

4- الغزالي حبر من أحبار الأمة ، والعلماء الذي ذكرت ، ليسوا بأنبياء كلامهم إجتهاد ، وأستطيع تسويد هذه الصفحة بمن المدح الإمام الغزالي وأثنى عليه ،

5- وأنت لا تقيم وزنا للعلم برمته ، لأنك تفتي فيما لا تعلم ، وقد تساوى عندي ذهبها وحجرها ، لها أكثر من تأويل ، وكل تأويل أعمق من الآخر ، وأكثر شمولا ، لكنك تريد أن تهرب من الإجابة .

6- أنت لا تفهم المجاز والألغاز في اللغة يا عزيزي ، راجع مشاركتي الأولى التي علقت بداخلها ، فقد لغز الرجل لعمر بن الخطاب ، وأجاب علي ابن أبي طالب .

 
7- ليس لديك إثبات بأن إبن عربي لم يدس عليه في كتبه ، وليس لديك إثبات أنه مات على سوء الخاتمة ، وهو من المسلمين إذا تقول ، إبن عربي رحمه الله ، أو تمسك لسانك عنه ، دينك يأمرك بذلك ، وإن كان كفره عالم ، فلديه حجته أمام الله يوم القيامة ، وأنت لا حجة لديك ،لأنك لست عالم .

8- راجع معلوماتك يا عالم يا نحرير ، الحديث موجود ، وأريد تأويله .

9- الاخذ بالأحاديث الضعيفة وأخذ الأمة سألت عنه علماء الأزهر ومفتي مصر شخصيا ، وهو أدرى مني بالأسماء والتفاصيل .

10 - سؤال جديد ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) أليس ظاهره يدل على أنك إذا اتقيت الله تاخذ علمك من الله ، ما تأويله .

لأنكم تقولون الصوفية حلوليون واتحاديون ، والقرىن والحديث مليء بالأشياء التي ظاهرها الحلول والإتحاد .

11- هل هناك أصل لتلقين الأوراد من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اليوم في الكتاب والسنة ؟ نعم أو لا

12- عزيزي هل تقبل لغة العقل والمنطق والرياضيات والكيمياء والفيزياء ، وتعتبر أن فيها حلولا واضحة وجازمة ودقيقة ؟ وهل تخالف الدين أم توافقه ؟ وضح إجابتك .

أخوك في الله التيجاني

بسم الله الرحمن الرحيم
هل أسمي هذا هروب ايها الزميل وتضييع اوقات؟!!
هداك الله ..
اذا كنت لا تعرف وانت بالفعل لا تعرف فلا تضيع اوقاتنا فيما لاينفع !!
ولكن ساجيبك حتى يعرف القاصي والدان انك تتكلم بغير علم ووعي !!
1- قلت لك اين الحلول والاتحاد في الحديث ظاهراً وباطناً ؟
لم تجب ولن تستطيع لان هذا من تكلفك وللاسف اصبح التعصب لديكم لشيوخكم على حساب القران والحديث والى الله المشتكى !!
اكرر اين التلميح للحلول والاتحاد في ظاهر الحديث ؟
اللغة ايها الزميل واضحة معلوم معانيها لذا لم نجد صحابي يعترض ويسأل حتى ليستفهم عن معنى الحديث او استشكل عليه الآمر ولكنهم تلقوه بالقبول لعلمهم بمعناه لانه واضح بين ولكنها العجمة وجهل اللغة !!

2-نعم حتى كلام العز تريد تأويله !!
وهل يطبق حد القذف على من قال هذا عن كافر ؟!
هل هذا مبلغ علمكم بني صوفان ؟!
الله المستعان
طيب اذا اجلد معه ايضاً البلقيني والذهبي والبقاعي وابن جماعة وابن دقيق العيد والسبكي ..الخ الخمسمائة عالم الذين قالوا بكفره وزندقته بل احكم بكفرهم لانه من كفر مسلماً فقد كفر !!
طوبى لمن علم فتكلم ولمن جهل فصمت !!

3- بالله ايها التيجاني هداك الله من تيجانيتك هل تعي ما تقول ؟!
هل ظاهر الحديث يدل على ان الصحابة كانوا يعبدون النبي صلى الله عليه واله وسلم ؟!
هذه عجيبة الدهر !!
ان النصارى والملاحدة حتى الرافضة لم يرقى لذهنهم هذه الشبهة الرهيبة التي اتيت بها يا تيجاني !!
ان الحديث يا تيجاني معناه غير ماتروم واسأل اهل اللغة يدلوك ان معناه استنكاري : اي أتعبدون محمد ام الله ؟
بالفعل هم يعبدون الله لذا لا داعي للجزع لان الله حي لايموت ونحن بشر ومحمد صلى الله عليه وسلم بشر لذلك قرأ عليهم رضي الله عنه قوله تعالى ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل ) الى اخر الاية فتنبه يا هداك الله وتمعن علمك الله وافهمك !!

4- ليس معرض حديثنا عن الغزالي مدحاً او ذما!!
فلماذا تشتت المواضيع ؟!
قلت لك الحديث لا اصل له اي موضوع باتفاق اهل الحديث فهل انت معارض لهم ؟
بين لنا وجه معارضتك ولا تكون كحاطب ليل تعارض لاجل تعصبك !!

5- سامحك الله ايها التيجاني !!
اين الاحسان الصوفي يا رجل ؟؟!
طيب نتجاوز عنك لعل الله يهديك ..
ايها المحترم الحديث وسياقه ليس له معنى الا هذا الرجل يقول تساوي عندي ذهبها وحجرها ايش يعني ؟
يعني ان الرجل خرجت الدنيا من قلبه فتساوى عنده الذهب بالحجر فلا يغريه شيء في هذه الدنيا !!
ام انه لها تأويلات عديدة كما تفضلت فلا تحرمنا الفوائد !!

6- طيب ايها الاحوذي سيبويه التيجانية اشرح لي البيت والابيات التي وضعتها لك ؟
انتظرك !!

7- نعم الى هنا المنتهى !!
دس عليه هذا ما ترومونه كما اخبرتك ذي بدء فلماذا الجدل والمراء كل هذا وعندي تاويله وعندي ..الخ !!
ولكن كيف دس عليه وقد شرحت كتبه من قبل كبرائكم ؟!
هل فات على كل هؤلاء الاشارة الى الدس ولم يفهمه الا متأخريكم ؟!
أجب يا المعي !!
ثم ما دخل الخاتمة التي لايعلم النجوى الا الله بقوله الكفري الذي كفره لاجله العلماء ؟!!
لم اقل انني سيفالدين من كفرته !!
بل علماء لهم نظر في اللغة ومعانيها وتأويلاتها وظاهرها وبا طنها هم من كفروه فرد عليهم لا علي انا العبد الفقير!!

8- نقبل اعتذارك غفر الله لي ولك وهداني واياك الى الحق ..

9- يا رجل اقول لك علماء الحديث تقول لي علماء الازهر ؟!
ان علماء الازهر على جلالتهم ومكانتهم لايعدون مقلدين لاصغر مقلد لهؤلاء الاعلام ففيما تجادل هذا ان صح ان علماء الازهر قد قالوا هذا اللهم الا الشيخ علي جمعه وليس مختصاً في الحديث حتى يفصل في المسألة فما ذكرته لك حقيقة لا مراء فيها فراجع وتعلم هداك الله !!

10-اين الحلول هنا ؟
نعم كل علم مرده الى الله لان الله ( خلق الانسان علمه البيان) والله علم ادم الاسماء كلها فالله عندما يقول ويعلمكم الله اي يفتح عليكم وييسر لكم الذكر فهل من مدكر ؟!
طيب كلام الله كما تزعم - حاشا لله - ظاهره الحلول والاتحاد - ولكنه له تأويل بين في اللغة - عكس كلام ابن عربي - والعياذ بالله تقرنون كلامه بكلام الرب فلا فرق عندكم وهذا قمة الحلول عندكم هداكم الله - فكلام ابن عربي ليس له تأويل لذا حرمتم النظر في كتبه ولم نسمع عالماً حرم النظر في كتاب الله بل حث على التدبر فيه فبأي حديث بعده تؤمنون ؟
اين التأويل المستساغة شرعاً ولغة وعقلاً لكلام ابن عربي ؟!
التأويل لكلام ابن عربي كطائر العنقاء الخرافي !!

11- ما دخل هذا بموضوعنا ام انه التشتيت والهروب الى مواضيع فردية ؟!
طيب النبي صلى الله عليه وسلم يوحي اليه وكلامه تشريع والاذكار التي علمنا اياها من رب العالمين فما ينطق عن الهوى وقد حدد وقتها وعددها وثوابها ولكن هل اوراد شيوخكم وصلاة الفاتح التي تعدل القرآن او ماشابه عندكم من الله وحياً ؟
اللهم اهد الصوفية فإنهم لايعلمون !!

12- شنشنة تعرف من اخزم !!
ما دخل هذا بالموضوع !!
هداك الله وعلمك واصلحك يا تيجاني !!
الان اين التأويلات للشطحات؟
لا اريد هروباً انتظرك..
والله المستعان

أبو التيجاني
08-02-11, 05:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- إذن يا عزيزي ، يا من تنعت الصوفية بالحلول والإتحاد ، يبدوا أنك أنت الحلولي والإتحادي ،أو لاتفهم حتى ظاهر الأمور ، فكيف بالتأويل والبواطن وما إلى ذلك ، إتق الله يا رجل .

2- يبدوا أنك متتبع عورات ، لأن العز الذي قذف الشيخ الأكبر لم تأتينا بعلومه وفنونه ، وأنا أعرف أن هناك حسدا بين العلماء ، وأتيتنا بأسوأ ما قال شرعا وعرفا ، وسيحاسبه الله على ما قال ، لأنه قذف واضح ، ولا يجوز لك شرعا حتى قذف اليهودي ولا أي مخلوق لله ، لأن الله تعالى قال يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما ، فالكافر لا يحل لك ماله ولا عرضه
.
3- واحد في الصف الرابع الإبتدائي يدرك أن الكلام ظاهره العبودية ، أريد التأويل يا عالم يا نحرير
.
5- هذا تأويلك أنت ، وتأويل أي واحد عادي تسأل في الشارع ، وليس تأويل متخصصين يدركون بواطن الأمور .

6- سأشرحها لك ، لأنك لا تفهم في الألغاز وهي واضحة كعين الشمس
.
7 - نعم نعرف الدس ، لأن ميزاننا الكتاب والسنة ، وليس الكتاب والسنة كما تفهمها أنت ، وإذا وجدنا المدسوس لا نتبعه أو نأخذ به ، وأنت لا تستطيع إثبات أنه لم يدس عليه

8- علمائك أمة خلت وهؤلاء ورثوا من العلوم على مدار الزمن ما لا يعلمه علمائك ، يعني أنت تعيش في القرون الوسطى وأنا أعيش في العصر الحديث . فهم درسوا كل ما كتبوه ومن بعدهم وقد تغيرت الظروف والأزمان . والدين لكل زمان ومكان
.
9- يا عزيزي أنت من يهرب من الإجابة
أ - هل يوجد في القرآن والسنة وكلام العرب وكلام العلماء ، ماظاهره الحلول والإتحاد والإلحاد ؟ نعم أو لا رجاء .
ب - قال تعالى (واتقو الله ويعلمكم الله ) هل ظاهرها يعني أن المتقي يعلمه الله مباشرة أم لا ؟ نعم أو لا رجاء
ج- قال أبو بكر الصديق ( من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ) ما تأويله ظاهره واضح .
د- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أصدق بيت قالته العرب ألا كل ما خلا الله باطل وكل نعيم لا محالة زائل )
هل رسول الله والأنبياء والصحابة والكون ( باطل ) أم ماذا ؟ وما الفرق بين الحق والباطل ؟ وهذا الكلام يدل على أن الإثنينية والثنائية لا وجود لها ، لا وجود إلا لله الحق ، فما تأويل الحديث ؟ وفيه تأويل لكثير من الشطحات التي تود معرفتها يا عزيزي .
جاوبني على أ ، ب ، ج ، د لأرى أنك في مستوى النقاش ، إجابة محددة وواضحة بلا لف ودوران . وأتيتك بـ (د) لأن فيها شطح واضح ، إذا لم تفطن له ، فسأخبرك عن العلاج .

أما حول : العقل والمنطق والكيمياء والفيزياء . هل لك معرفة بها ؟ لأن بعض الشطحات يمكن تفسيرها بها ، لأنك لا تعرف اللغة العربية ، فأنا لدي بدائل للشرح وطرق مختلفة ، والوجود كله فيزياء وكيمياء ورياضيات وجولوجيا حتى أنها موجودة في القرآن والسنة .
وأريد أن أسألك سؤالا شخصيا ، هل الويندوز والأوفيس والبرامج التي عندك نسخة أصلية أم مقرصنة ؟ النسخة المقرصنة حرام بإجماع الأمة والدين والعقل والعرف ، فلو رزقت منها بعلم فهذا العلم حرام وقد ملأت رأسك ووجدانك بما هو محرم ، والحرام لا يدوم وإذا دام دمر . وأرجوا أن تكون نسختك أصلية .

أخوك في الله التيجاني .

ابو محمد المسلم
08-02-11, 06:00 PM
جزاك الله كل الخير اخي سيف الدين ونسأل الله ان يهدي الصوفي التجاني الذي لايعرف من العلوم الا اسمها وقد طعن في القرآن والسنة والعلماء واللغة وكل شىء ليرضي شيوخه الحلولية والاتحادية بدعوى زنديقية ان القرىن والسنة ظاهرهما الحلول والاتحاد فخسأ عدو الله فلن تعدو قدرك .
اما السؤال الذي سأله ليتبين مستوى نقاش الاخ سيف الدين فيوضح جهله البين فالبيت هو :
الا كل اله ماخلا الله باطل !!
فيتبين جهله بالدين واللغة واشعار العرب ويبني اباطيله على اوهام واغلاط .
ومن هذا العته قوله عن اثر الصديق رضي الله عنه ان ظاهره العبودية !!
هل رايتم غباء مثل هذا الغباء !!
الاثر معناه استنكار كما بين الاخ الهاشمي وليس معناه انكم يا صحابة تعبدون الرسول فاتركوا عبادته واعبدوا الله !!
اذا فابوبكر رضي الله عنه هو نبي لانه اخرجهم من عبادة النبي لعبادة رب النبي !!
ولكنه العته الصوفي عافانا الله منه !!
ثم يقول ان يعلمكم الله تعني التلقي مباشرة !!
ومعلوم انه ما من احد من البشر والخلق من كلائكة مقربون حتى الانبياء كلمه الله مباشرة من وراء حجاب الا موسى عليه السلام والملائكة المقربون وبقية الانبياء وحياً فهل تعني الاية ان الله يعلمنا مباشرة وهذا ظاهرها!!
اثبات للعته الصوفي !!
والطامة قوله ان القرآن والحديث ظاهره الالحاد والحلول !1
هل رايتم اكفر من هذا ؟!
ولكن صلاة الفاتح عندهم خير من القرآن وانها كلام الله هذا يصدقه المعاتيه التجانية !!
ليصدوا الناس عن قراءة القرآن !!
استمر اخي سيف الدين وافضحهم فان لك متابعين حتى من الصوفية يلعنون صاحبهم.

سيف الدين_الهاشمي
08-02-11, 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- إذن يا عزيزي ، يا من تنعت الصوفية بالحلول والإتحاد ، يبدوا أنك أنت الحلولي والإتحادي ،أو لاتفهم حتى ظاهر الأمور ، فكيف بالتأويل والبواطن وما إلى ذلك ، إتق الله يا رجل .

2- يبدوا أنك متتبع عورات ، لأن العز الذي قذف الشيخ الأكبر لم تأتينا بعلومه وفنونه ، وأنا أعرف أن هناك حسدا بين العلماء ، وأتيتنا بأسوأ ما قال شرعا وعرفا ، وسيحاسبه الله على ما قال ، لأنه قذف واضح ، ولا يجوز لك شرعا حتى قذف اليهودي ولا أي مخلوق لله ، لأن الله تعالى قال يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما ، فالكافر لا يحل لك ماله ولا عرضه
.
3- واحد في الصف الرابع الإبتدائي يدرك أن الكلام ظاهره العبودية ، أريد التأويل يا عالم يا نحرير
.
5- هذا تأويلك أنت ، وتأويل أي واحد عادي تسأل في الشارع ، وليس تأويل متخصصين يدركون بواطن الأمور .

6- سأشرحها لك ، لأنك لا تفهم في الألغاز وهي واضحة كعين الشمس
.
7 - نعم نعرف الدس ، لأن ميزاننا الكتاب والسنة ، وليس الكتاب والسنة كما تفهمها أنت ، وإذا وجدنا المدسوس لا نتبعه أو نأخذ به ، وأنت لا تستطيع إثبات أنه لم يدس عليه

8- علمائك أمة خلت وهؤلاء ورثوا من العلوم على مدار الزمن ما لا يعلمه علمائك ، يعني أنت تعيش في القرون الوسطى وأنا أعيش في العصر الحديث . فهم درسوا كل ما كتبوه ومن بعدهم وقد تغيرت الظروف والأزمان . والدين لكل زمان ومكان
.
9- يا عزيزي أنت من يهرب من الإجابة
أ - هل يوجد في القرآن والسنة وكلام العرب وكلام العلماء ، ماظاهره الحلول والإتحاد والإلحاد ؟ نعم أو لا رجاء .
ب - قال تعالى (واتقو الله ويعلمكم الله ) هل ظاهرها يعني أن المتقي يعلمه الله مباشرة أم لا ؟ نعم أو لا رجاء
ج- قال أبو بكر الصديق ( من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ) ما تأويله ظاهره واضح .
د- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أصدق بيت قالته العرب ألا كل ما خلا الله باطل وكل نعيم لا محالة زائل )
هل رسول الله والأنبياء والصحابة والكون ( باطل ) أم ماذا ؟ وما الفرق بين الحق والباطل ؟ وهذا الكلام يدل على أن الإثنينية والثنائية لا وجود لها ، لا وجود إلا لله الحق ، فما تأويل الحديث ؟ وفيه تأويل لكثير من الشطحات التي تود معرفتها يا عزيزي .
جاوبني على أ ، ب ، ج ، د لأرى أنك في مستوى النقاش ، إجابة محددة وواضحة بلا لف ودوران . وأتيتك بـ (د) لأن فيها شطح واضح ، إذا لم تفطن له ، فسأخبرك عن العلاج .

أما حول : العقل والمنطق والكيمياء والفيزياء . هل لك معرفة بها ؟ لأن بعض الشطحات يمكن تفسيرها بها ، لأنك لا تعرف اللغة العربية ، فأنا لدي بدائل للشرح وطرق مختلفة ، والوجود كله فيزياء وكيمياء ورياضيات وجولوجيا حتى أنها موجودة في القرآن والسنة .
وأريد أن أسألك سؤالا شخصيا ، هل الويندوز والأوفيس والبرامج التي عندك نسخة أصلية أم مقرصنة ؟ النسخة المقرصنة حرام بإجماع الأمة والدين والعقل والعرف ، فلو رزقت منها بعلم فهذا العلم حرام وقد ملأت رأسك ووجدانك بما هو محرم ، والحرام لا يدوم وإذا دام دمر . وأرجوا أن تكون نسختك أصلية .

أخوك في الله التيجاني .

بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل التيجاني هداك الله ..
لم اراك متعصباً فاقداً لاعصابك عكس الهدوء الذي جئت به !!
رويدك فانني اعلم ان الحق صعب عليك !!
اعذرني ايها الزميل فما وجدت عندك علم ولا عقل ولافهم وقد جاريتك حتى يتضح للمتابع قلة علمك وانك تبني النتائج على امور خاطئة ومفاهيم مغلوطة!!
1-كيف اكون انا الحلولي وقد نفيت عدم وجود ذلك في القرآن والسنة عكس ما زعمت ! فأينا أحق بالوصف ؟
سامحك الله وهداك !!

2-غفر الله لي ولك ايها المحترم .. ولكن هذا من قصور علمك لا غير فهل يعتبر هؤلاء العلماء ايضاً متتبعي عورات ؟
ومن قلة علمك ان العز وابن دقيق والسبكي والبلقيني معظمين عند الصوفية والاشاعرة فتنبه حتى لاتغضب بقية الطرق عليك!!
أما مسألة حرمة القذف من عدمه فانت متخبط يا زميلنا فليس عن هذا تحدثت ... بل عن الحد وفرق بين الحد وبين الحكم كبير فتعلم قبل ان تتكلم هداك الله ..

3- اضحك الله سنك يا تيجاني !!
كما قال الاخ ابو محمد المسلم كيف يكون ظاهره العبودية والنبي صلى الله عليه واله لم يات الا ليخرج الناس من عبادة المخلوقين الى عبادة الخالق عز وجل وليس في الجملة مايدل على هذا البتة ولايفهم منها كذلك والا لكان النصارى واليهود والملاحدة وضعوها في قمة شبهاتهم ولكنهم لم يفعلوا حتى لايضحكوا الناس عليهم كما تفعل انت فتنبه!!

5-طلبنا منك بقية التأويلات ايها الاحوذي حتى لا نحرم من الفائدة فمالك نكصت؟!
هات تأويل الحديث فقد تساوي في كلامي معكم ايها الصوفية ذهبها بحجرها فمن يهده الله فهو المهتد !!

6- ننتظر ايها العارف بابن عربي ( اوليس هو من قال ليس تحت الجبة الا ما قال الحلاج فافرحوا) .

7-لا تدندن وتغرد خارج السرب ايها التيجاني لماذا لم يقل شراح كتب ابن عربي ان هذه الجمل والاقوال مدسوسة عليه ؟بل تلقوها بالقبول وانها من عظيم المعارف والاسرار الخضراء والحمراء والسوداء والفوشيه!!
نتظرك يا شيخ الطريق!!

8-ولي الفخر ان علمائي هم سلف هذه الامة ابتداء من محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الاكبر ثم اصحابه الكرم وتابعيهم وتابعي التابعين ومن تبعهم هداهم فهم خير القرون كما اخبر صلى الله عليه وسلم وانما الخلف متبعون للسلف الا من ابتدع وشذ فلا كرامة له باتفاق علماء الامة !!
فعلى نهجك السقيم نلقي قول النبي واصحابه وتابعيهم لان الزمن تغير وهم قوم قد خلوا !!
طيب اذاً القوا كلام التيجاني واصحابه الاول لانهم قد اكل عليهم الدهر وشرب ونام ايضاً!!
منطق عجيب والله !!

9- أ-لايوجد في كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم اي كلام ظاهره الكفر !!
لان قول الله ( لاريب فيه هدى للمتقين) وكلام النبي صلى الله عليه وسلم ( ان هو الا وحي يوحى ) وهو يهدي الى الرشد فآمنا به فكيف يكون كلام الله ورسوله ظاهره الكفر ؟ والله انها لاشبه بقول الزنادقة والعياذ بالله !!
اعلم انك لاتقصد لانك مسكين قليل علم وفهم هداك الله وعلمك!!

ب- تزيد وتعيد في المسألة !!
والله لان النصارى واليهود والملاحدة لهم عقل ممن يقول هذا الكلام !!
بالله عليك هل فهمت من قول الصديق رضي الله عنه ان هناك من كان يعبد النبي صلى الله عليه وسلم ؟
هل ظاهر الكلام اوصل لك ان هناك من كان يعبده عليه الصلاة والسلام؟
اي قول هذا يا تيجاني اصلحك الله ؟ بأي لغة تتحدث يا رجل ؟
الى الله المشتكى!!

ج- واتقوا الله ويعلمكم الله ايها ال....تيجاني وقد جاريتك لاعرف مدى علمك فلقد انتظرت ان تصوب ما كتبته انا ولكن صدقت نظرتي فيك انك بلا علم حتى خليت من قشوره!!
الاية ايها التيجاني تخبر عن امور بعدما ذكرها ربنا امرنا بالتقوى ثم اخبر وعطف بالواو ان الله يعلمكم بذكر هذه الاحكام والامور في كتابه انه بكل شىء عليم فهل فهمت ايها ال....تيجاني !!

د-راجع رد الاخ ابو محمد المسلم ففيه الكفاية وان كنت ازيد واصصح البيت انه : الا كل شىء ما خلا الله باطل ..
وقد ذكره الاخ بالمعنى اي كل شىء يعبد من دون الله باطل فهو لفظ عام اريد به خصوص ومن معانيه ايضاً اي كل شىء ما خلا الله باطل دوامه لان عجز البيت تكلم عن الفناء والبقاء فقال : وكل نعيم لامحالة زائل .. فيتضح ان المراد بالباطل الفاني المضمحل كما قال اهل اللغة والعلم وليس معناه العقيدة الكفرية وحدة الوجود فتنبه وتعلم !!

اما بقية كلامك حول الفيزياء والكيمياء فقلت لك سابقاً : شنشنة تعرف من اخزم وهي تضييع اوقات وهروب بين فارعوي يا هداك الله فلسنا بمنتدى علوم الفيزياء والكيمياء فتدبر..
اما نصيحتك فجزاك الله خير فنسختي اصلية اشتريتها مع الجهاز ولكني لا احصل العلم من على الويندوز وقوقل وان كنت استخدمه في النقولات حتى تكون نصوصاً بتمامها دون تحريف وتدليس !!

الان اين التاويل لكلام ابن عربي ولا اريد هروب وشنشنة !!
هداك الله وعلمك
والله المستعان

أبو التيجاني
08-02-11, 11:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- إذن أفهم من إجابتك أن ظاهر كثير من الآيات القرآنية ، والحديث وكلام العرب لا يدل على الحلول والإتحاد . إذن انت جاهل بظواهر الأمور ، فما بالك ببواطنها وتأويلها ، لأن الحديث لا تستطيع تقبله على ظاهره ،وفي ظاهر كلام العرب ظاهره الكفر ويجب تأويله ، والمشاهدين حكام .

2- الذي يقول هذا الكلام متتبع عورات ، لأنه قذف الشخص مباشرة وأساء إليه ، ولم يحاججه في شطحاته وعلمه . أتدري لماذا قيلت ( لا يفتى ومالك في المدينة ) لأن إمرأة كانت تغسل إمرأة ميتة وعندما وضعت يدها على فرجها قالت في نفسها كم زنى هذا الفرج ، فالتصقت يدها بفرج المرأة ، وعندما أتاهم الإمام مالك ، قال للمرأة ماذا قلت في نفسك عن الميتة فقالت له ، فقال إجلدوها ، الميتة إنتقم لها الله ، لأنها لا تستطيع الدفاع عن نفسها . والعز بتاعك قذف واغتاب إذا كان هذا قوله ، أبو بكر حاكم محمد صلى الله عليه وسلم واليهودي ، والقاضي حاكم علي ابن أبي طالب واليهودي ، فكيف بعزك هذا .

3- ما تأويل كلام أبي بكر الصديق . ظاهره العبادة وله تأويل ، اول يا عالم يا نحرير .

4- هل يوجد في الكتاب والسنة ومسند أحمد أصل لتلقين الأوراد التي لدى الصوفية ، أم لا ؟ .

5- قال تعالى (واتقوا الله ويعلمكم الله ) ظاهره أن المتقي يعلمه الله مباشرة ، صحيح ولا لا ، وما تأويله .

6- حديث ألا كل ما خلا الله باطل ، هل محمد والانبياء والكون باطل ، وما الفرق بين الحق والباطل .

عزيزي أنت لست في المستوى حقيقة ، أرسل لي من هو أكبر وأعلم وأفصح منك ، لأني عندما فسرت لك كلمة واحدة وهي معنى التجلي ، لم تفهمها ،وقلت لك أن الله سمى آلهة المشركين آلهة ، وهي مكتوبة في القرآن آلهة وإله أمام عي************ في المصحف ولم تستوعب .

فكيف ستطيق بقية الشطحات إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ، فالقرآن والسنة واللغة مليئة بما ظاهره الإتحاد والحلول والكفر ، وأستطيع إمطارك به مطرا أيها العالم ، ويحتاج لتأويل مؤول حقيقي له دراية بالشريعة واللغة وعلم بظروف وملابسات عصره.

-----------
أما الاخ النهج السلفي الذي في الصفحة الأولى سأقول له هذه الكلمات عله يفهم :
1- من يمسك بالسماوات والأرض ؟ هل هو الله ، أم هي تمسك نفسها أم إله آخر ؟
2- من الذي يمسك بالذرات والجزيئات التي يتكون منها هذا الكون ؟ هل هو الله أم تمسك نفسها ، أم إله آخر؟
3- هل الله يحجبه شيىء ؟ وهو القريب أقرب إليك من حبل الوريد ؟ وهو الممسك بالذرات والجزيئات في كل أرجاء المنزل .
4- إذن من يمسك بذرات( البول ) وجزيئاته ؟ أم تمسك نفسها يا علماء .

عزيزي الهاشمي : أرجوا منك إستشارة متخصصين في الكلام الذي كتبته فوق ؟ أو جيب لي واحد أحسن منك صراحة بدون زعل .

التيجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــاني

احمد مؤمن
09-02-11, 07:32 AM
فكيف ستطيق بقية الشطحات إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ، فالقرآن والسنة واللغة مليئة بما ظاهره الإتحاد والحلول والكفر ، وأستطيع إمطارك به مطرا أيها العالم ، ويحتاج لتأويل مؤول حقيقي له دراية بالشريعة واللغة وعلم بظروف وملابسات عصره.

اخزاك الله انت وابن عربي شيخك الزنديق الأكبر
ماأنزل الله كتابه ولا ارسل نبيه ليقيم الحجة ببواطن وإنما الدين واضح



مذ تألهت رجعت مظهراً *** وكذا كنت فبي فاعتصموا
أنا حبل الله في كونكمو *** فالزموا الباب عبيداً واخدموا
ليس في الجبة غير ما قاله *** الحلاج يوما فانعموا
عز الإله فما يحويه من أحد *** وبعد هذا فإنا قد وسعناه
الفتوحات، ج 2، ص 320 - 321

وكذا قوله :
فنحن له كما ثبتت *** أدلتنا، ونحن أن
وليس له سوى كوني *** فنحن له كنحن بن
فلي وجهان: هو وأنا *** وليس له أنا بأن
ولكن فيّ مظهره *** فنحن له كمثل أن
فيحمدني وأحمده *** ويعبدني وأعبده
في حال أقرّ به *** وفي الأعيان أجحده
فيعرفني وأنكره ** وأعرفه فأشهده
وكذا قوله:
فوقتا يكون العبد رباّ بلا شك *** ووقتا يكون العبد عبدا بلا إفك
فإن كان عبداً كان بالحق واسعاً *** وإن كان رباً كان في عيشة ضنك

والحمد لله على نعمة الإسلام

أبو التيجاني
09-02-11, 11:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ احمد ، يبدوا ان صاحبك سيف الدين ، سيف مصنوع في الصين او تايوان ، وقد ظهر لي من كلامك أنك لست ببعيد عنه في المستوى العلمى ، لذلك أقترح عليكم الإستقالة من المنتدى ، فانتم لا تستطيعون الدفاع عن السنة ، ولستم مؤهلين لها بشهادة ما تكتبون . أنتم تكتبون شطحات لا تفهمونها ، ولن تفهموها لأنكم لا تفهمون دينكم المباشر ... هناك مجالات اخرى أفتح مطاعم كفتريات بيعوا كبدة ومقادم وتقاطيع ، ترى مالكم في العلم وليست لديكم القابلية ، وهذا ليس عيبا ، فالاولياء يعملون في كل المجالات ، والأنبياء رعت الغنم ، وعملوا في الصناعة والتجارة ، سيبوا العلم ، سينهار العلم بسبب أمثالكم غير المؤهلين .

التيـــــــــــــــــــــــــــــــــجاني السني الصوفي
شيخي رسول الله وشيخي أحمد التيجاني وابراهيم انياس ومعلمي الاول الشيخ الأكبر

أولائك آبائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا جرير المجامع

سيف الدين_الهاشمي
09-02-11, 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل الصوفي التيجاني هداك الله ...
مالذي أزعجك الى هذا الحد حتى أصبحت تهرف بمالاتعرف وتخطىء في حقي انا العبد الفقير الى الله ؟!
اين الاحسان الصوفي ؟ اين توقيركم لال البيت ؟
ام ان هذه شعارات استهلاكية فقط تضحكون بها على المريدين ؟!!
ثم اين قلت انا انني عالم او شيخ او ماشابه ؟
ان انا الا رجل من المسلمين واغتنمت فرصة وجود شيخ صوفي مثلك حتى يبين لنا حقيقة الصوفية وقد فعلت وسألخص ما قلته انت اعتقاداً منك وتبياناً لعقيدة التصوف :
1- يقول الشيخ الصوفي ابو التيجاني : ان في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ما ظاهرة الكفر والحلول والاتحاد!!

وقلت انا العبد الفقير سيف الدين : ان كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم مطهرة من هذا القول وحاشا لله ان ينزل كلاماً ظاهره كفر او يوحي الى الكفر وكذلك نبيه صلى الله عليه وسلم لان الله سبحانه وتعالى يقول ( ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين) وقوله ( ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم) وقال عز من قائل (لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد) وقوله تعالى(يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نورا مبينا ) فهل يكون الهدى والبيان والبرهان والصدق والفرقان ظاهره الكفر والالحاد والزندقة؟!
تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا!!

2- يقول الشيخ الصوفي ابو التيجاني : أبو بكر حاكم محمد صلى الله عليه وسلم واليهودي !!
اي ان ابوبكر الصديق رضي الله عنه حكم بين مختصمين وهما النبي صلى الله عليه وسلم وبين يهودي ؟!!!!!!!!

قلت انا سيف الدين :
اين هذا يا مجترىء على مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ومقام الصديق الاكبر رضي الله عنه ؟!!
والله سبحانه وتعالى يقول (فلا و ربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم) وقد ذكر اصحاب التفاسير ان سبب نزول هذه الاية ان خصمان احتكما للنبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فلم يرضى احدهما وذهب الى الصديق فقال: أنتما على ما قضى به النبي صلىالله عليه و سلم فأبى أن يرضى فسأله عمر فقال كذلك فدخل عمر منزله فخرج و السيف فييده قد سله فضرب به رأس الذي أبى أن يرضى فقتله فأنزل الله تبارك و تعالى الاية ...
فهل لك ان تصمت ولا تتكلم بغير علم وتتقول على الانبياء والصحابة دفاعاً عن شيوخك وعقيدتهم في الحلول والاتحاد !!

3- يقول الشيخ ابو التيجاني الصوفي : ان معنى قول الصديق رضي الله عنه ( من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات) ان ظاهره يوحي ان من الصحابة من كان يعبد محمد صلى الله عليه وسلم !!
قلت انا سيف الدين :
هل هذا كلام عاقل فضلاً عن عالم ؟!
اذا كان الشيخ الصوفي لايعرف اساليب العرب في الخطاب فهو حاطب ليل !!
لان ظاهر الكلام يدل على الاستنكار والتذكير لما حصل للصحابة من جزع من موته صلى الله عليه وسلم وقرأ عليهم قول الله تعالى ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب عليه عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الشاكرين) فالاية في صورة استنكار ولاتعني ان محمداً صلى الله عليه وسلم كان يعتقد الناس بعبادته!!

4- iهل رأيتم الهروب من الشيخ الصوفي ابو التيجاني !!
يخرج من سؤال الى سؤال الى سؤال لكي لايجيب على ما وعد به من تأويل للشطحات الخاصة بشيخ الشطح والنطح ابن عربي !!
ما دخل الاوراد والتلقين ههنا ؟!
طيب هو طبعاً يلمح للحديث الذي رواه احمد والطبراني والحاكم والمنذري وابن كثير وحسنه بعضهم وحكم عليه الشيخ الالباني بالضعف حين سأل النبي صلى الله عليه وسلم أفيكم غريب؟ فقالوا لا فأمرهم ان يرفعوا ايديهم ويقولوا لا اله الا الله وذكر ان هذا ما امره الله به وان من قالها مخلصاً وعد بالجنة ..
طيب .. هذا النبي صلى الله عليه وسلم وهو يوحى اليه من ربه بما يقول وبوقت ما يقول وبثواب ما يقول فهل ارواد شيوخكم لها نفس الخصائص ؟!

5- 6- نموذج اخر للهروب الصوفي من الشيخ ابو التيجاني !!
أجبتك سابقاً فراجع فإن يعلمكم الله معطوفة على واتقوا الله تفيد الترتيب والتراخي وتعني ان الله يعلمكم في كتابه بذكر الاحكام والشرائع .
وبيت لبيد مازال يكتبه خطأ : والصحيح : الا كل شىء ما خلا الله باطل وقد بينت معناه انه يعني ان الباطل هو الفاني المضمحل وهذا واضح في ظاهر القول لان عجز البيت يقول : وكل نعيم لا محالة زائل .. ولا تعني ان كل شىء باطل وانها تعني الحلول والاتحاد والزندقة !!
اذا لكان حديث ( ملعونة الدنيا ملعون مافيها ) يعني لعن الانبياء والصديقين والشهداء !!
ولكن نسأل الله ان يهدي الشيخ الصوفي الى الحق ..
ولا أدري لماذا تعصب الشيخ ونعتني بالجهل ...الخ كلامه سامحه الله !!
الان اترك الكلام للمتابع ليحكم : هل ترضى بقول الشيخ الصوفي ابو التيجاني وطريقة هروبه من ايضاح تأويل كلام ابن عربي ؟!!
لطيفة: كما هي عادة المتصوفة الاكثار من رواية الاحاديث والاثار الضعيفة والموضوعة وجعلها أصل لعقيدتهم أورد الشيخ الصوفي ابو التيجاني عدد من الاحاديث الضعيفة والموضوعة ورددنا عليه في حينها ولكنه يبرهن هذا القول بلإيراده لقصة الامام مالك بن انس رحمه الله وهي القصة التي قال الحافظ ابن حجر العسقلاني قبل روايتها ( وقد وجدت له حكاية تشبه أن تكون من وضعه) اي عن يوسف بن يعقوب وهو احد رواة الاثر السابق وكما قال عنه الحافظ الذهبي (كذاب) ورواها الشربيني في المغني بقوله ( غريبة: حكي) اي بصيغة التمريض وهي صيغة لاتصح عند اهل النظر والاثر فأنظروا كيف يبرهن الصوفية على عقائدهم !!
والله المستعان

أبو التيجاني
09-02-11, 07:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- أقول نعم يوجد ما في ظاهره الحلول والإتحاد ، ويجب تأويله ، والذي يؤول علم متخصص في الشريعة وليس انت ، وفي الصوفية شطحات لا يؤولها إلا من بلغ المنتهى في علوم الشريعة واللغة . وأنت تريد تأويل شطحات لم يصلها مستواك العلمي ياعزيزي . فالآية ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) ظاهرها ان التقوى تؤدي إلى الاخذ من الله مباشرة .

2- نعم ، هناك يهودي إدعى على رسول الله ، فكان القاضي أبو بكر ، فقال أبو بكر لرسول الله ، هل عندك شهود ، فقال :لا
فوقف رجل من الصحابة وقال أنا أشهد ، وقد شهدت أنك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله شهادتك برجلين وابحث عنها في السيرة النبوية.

3- ظاهره يوحي للعامة بذلك ، وعجزت عن تأويله ، وأردت تنبيهك أن هناك من الكلام ماظاهره الكفر ، لكنك لا تفهم .

4 - عزيزي إن أي مسلم عادي يقرأ ويكتب ويطلع على بعض شطحات الصوفية ، سيقول أعوذ بالله من هذا الكفر لأن معظمها ظاهره الحلول والإتحاد والكفر ، وإذا إطلع الناس على مواضيعكم قد يتنبهون بأن في السنة والقرآن وكلام العرب ما ظاهره الكفر ، وهم بسطاء من الناحية العلمية والتكوينية ، وقد تدخلهم في دوامات من التفكير الذي يرهق العقل وقد تشككه في دينه ، لأن عرضك لها تحصيل حاصل ، ومضيعة للوقت ، والناس لا يفيدهم أن فلان زنديق لأنهم لا يعرفون معنى زنديق . فاكتبوا فيما ينفع الناس ، في حياتهم المباشرة من فتاوى وتوجيه ، وإذا قال لك إنسان عادى أريد قراءة كتاب إبن عربي ، قل له كتبه لا فائدة فيها إقرأ مايفيدك في حياتك العملية والمهنية ، الصوفية كتبهم مليئة بالعلم والحكمة والشعر ، غير الشطحات ، الشطحات تخص الشاطح ، ولا تاتوا بشيء منها ، الناس قرأت كتب إبن سينا وهو من الروافض على ما اعتقد ، دينه لا يعنيني لكن طبه كان مفيدا للناس ، خذ الطب واترك الزندقة .

5- أما إذا كنت تلف وتدور ولا تريد الإجابة على أسئلتي الواضحة لأن الحق تجلى لك فيها فجحدته عنادا منك ومكابرة والرجوع إلى الحق فضيلة . فلن أأول لك ولا ربع شطحة . لأنك لن تستفيد من تاويلها فليس فيها حكم شرعي أو شيىء يفيدك في حياتك بشكل مباشر ، فلو هزمتك يا أخي فلا أريد منك دخول الطريق الصوفي لأنه ليس بواجب ، وإذا هزمتني أترك الطريق الصوفي ، الإمام أحمد بن حنبل وقف وحده أمام المعتزلة في قضية خلق القرآن وسجن وعذب ، والمعتزله عرفوا أنهم على باطل ولم يرجعوا عنه لأنهم حصلوا على مناصب زمن الخليفة المأمون جراء فلسفتهم تلك فلو تراجعوا لرجعوا للشارع .
والفرق بين إبليس وآدم أن إبليس عندما تكبر لم يرجع عن دعواه حتى بعد أن هدده الله بالنار ، وآدم عصى لكنه رجع تائبا نائبا
لا أريد منك إلا شيئا واحدا ، هو أن تكف لسانك عن من سمعنا انهم أولياء لله فقط ، خوفا على خاتمتك ، فالذي جعلك تسبهم لن ينفعك يوم لا ينفع مال ولا بنون ، حتى لو كنت تعتقد اني على ضلال فليس لك إلا أن تدعوا لي بالهداية والله يضل من يشاء ويهدي من يشاء . وسأعطيك هذا البنتاجون لتحدد ويحدد كل من يراه موقعه من ليحذر من هو اعلى منه مرتبة

الإسلام - الإيمان - الإحسان - الصديقية - العرفان .

6- الصوفية بشر يأخذون الحديث كما تأخذه الناس ، والأمة أخذت بالحديث في الأحكام الشرعية ، أما الصوفية فأخذو بأحاديث مكارم الاخلاق حتى لو كانت ضعيفة ، وبالأحاديث التي لا علاقة لها بالأحكام الشرعية من حلال وحرام بشكل مباشر

7- وبالنسبة للحديث الضعيف فقد قال شيخ الأزهر ومفتي مصر أن الأمة اخذت به كلها ، وهم أدرى بالتفاصيل ، فعلماء الحاضر هم ورثة كل ما جاء في الماضي ، مثلا لن ألتفت لقول واحد في القرن الخامس ، وأسمع قول الحي الذي علم ويعلم ظروف وملابسات عصري .لذلك العقل يقول لي ان استفتيه هو ولا آخذها من كتب الأقدمين .

أخوك في الله التيجاني ، وتر أحبك في الله وأحب كل المسلمين والمؤمنين والمحسنين والصديقين والعارفين بالله .

احمد مؤمن
09-02-11, 07:47 PM
ليه دايما لما بتتزنقوا بتقلبوها بقلة ادب وسلاطة لسان!!!!؟

ال تأويل للشطحات ال ... بلاقرف!

أبو التيجاني
09-02-11, 10:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أحمد ، شيفك تكتب ، كلمتين مرة ، ومرة ثلاث كلمات ، إيش لوحة المفاتيح عندك خربانة ، يا أخي أشتريلك وحدة جديدة 25 ريال ، وادخل مجال العلم وفضفض وطلع الإبداعات الكامنة ، ولا انت من عشاق المثل إذا كان الكلام من فضة السكوت من ذهب .

بعدين ياالله تعال أول ( كيف يكون الكلام فضة والسكوت ذهبا ) لأن ظاهرها يقول أنك إذا سكت سيتحول سكوتك لذهب ، ويراه العامة والبسطاء ، وترى في اليوم التالي كل الناس يتكلمون بالإشارة ، ويعم الهدوء أرجاء المعمورة .

التيجاني

مناصرة الدعوة
10-02-11, 01:15 AM
أبو التيجاني هداك الله وشرح صدرك للحق .

احمد مؤمن
10-02-11, 02:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أحمد ، شيفك تكتب ، كلمتين مرة ، ومرة ثلاث كلمات ، إيش لوحة المفاتيح عندك خربانة ، يا أخي أشتريلك وحدة جديدة 25 ريال ، وادخل مجال العلم وفضفض وطلع الإبداعات الكامنة ، ولا انت من عشاق المثل إذا كان الكلام من فضة السكوت من ذهب .

بعدين ياالله تعال أول ( كيف يكون الكلام فضة والسكوت ذهبا ) لأن ظاهرها يقول أنك إذا سكت سيتحول سكوتك لذهب ، ويراه العامة والبسطاء ، وترى في اليوم التالي كل الناس يتكلمون بالإشارة ، ويعم الهدوء أرجاء المعمورة .

التيجاني
متى تكتب كلام يستحق الرد ؟ :10:

أبو التيجاني
10-02-11, 12:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الهاشمي وعزيزي
أحمد ($j$) ها ما لقيت كيلوا ذهب تحت المخدة ، سأعطيك مفتاح تأويل بعض الشطحات ، بما يناسب ذوقك ، واعلم بان قلة من الصوفية والأولياء هم من وصلوا لتلك المرتبة ،

إن الله تبارك وتعالى أعطاك خمسة حواس كلها ذوقية ، وتستطيع أن تدرك بها الأشياء و(تعرفها) دون أن تعبر عن ذلك ، فمثلا لو وضعت أمامك بعض السكر وأنت لم تتذوق طعم السكر من قبل ستقول لي ما طعمه ، تضيق اللغة وتعجز ، عليك تذوقه وانت ساكت لتحس بطعمه ، وإذا عبرت لك عن طعمه وأبدعت لك لن تتذوقه مطلقا. فلو رايت منظرا جميلا ساحرا يكفيك تامله لا التعبير عنه لأن لو عبرت عنه لأفسدته لذلك كلما تعمق الإنسان في اللغة وفنون التعبير قد يعبر بطريقة افضل .

وهناك حاسة سادسة هي القلب فبه تحب وبه تكره وهي مكان النفاق والإيمان ، وهو ما تتذوق به الجمال والتجليات ، وهذا القلب لا حدود له .
إبن عربي الحاتمي الصوفي بلغ درجة من الذوق لم يصلها أحد في عصره ، وعبر عنها شعرا ونثرا في شطحاته ، وقلة هم من يستطيعون فهم المراد ،
فمقاماته ذوق وشوق وهيام وتهيام وسحق ومحق وفناء في المحبوب ، فالعاشق الحقيقي الذي ليست له اغراض أخرى ، أي عشق عذري صادق ، يتبدل حاله ويهيم في الصحاري والقفار ويقبل ذا الجدار وذا الجدار ما به حب الديار ولكن به حب من سكن الديار ، فالعاشق في سكرته تلك وغيبوبته بعد أن تجلى له المحبوب في حي من أحياء العرب ، فانسحق فؤاده وتزلزلت أركانه وتلاشى عنده الزمان والمكان ، لا يغيب عن فكره طرفة عين في كل أحواله ، وبعده عذاب وقربه عذاب أصبح هذا العاشق لا يرى أمه ولا أبيه ولا صاحبته ولا بنيه ولا من في الأرض جميعا لا يرى إلا المحبوب والمعشوق ، وهذا ظاهر لك في الشعر والأدب ، فالحبيب يقول لمحبوبته ( أنت أنا ) أنت (روحي ) أنت (كلي وبعضي ) ، فإذا كان هذا المحبوب هو الله الجميل الجمال المطلق ، أي لو عرفت الله على حقيقته وتجلى لك بذلك الجمال والبهاء سيطيش عقلك ولن ترى غيره فتقول (الله فقط ) وللحديث بقية .
التيجاني

أبو التيجاني
10-02-11, 01:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة مناصرة الدعوة زادك الله من فضله
أعتذر عن مشاركتي التي عوقبت بسببها ، فانا أصبحت خريج سجون وتوقيفات ، مرة يمسكوني الدوريات ويقولو لي تجول آخر الليل ويذهبون بي إلى التوقيف حيث لا شاهي ولا دخان ، اللهم الطف بي بلطفك الخفي .
أريد أن أقص عليك قصة فيها عبرة :
دخل أعرابي من البادية على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لهم أين محمد ؟ فقال له ، أنا محمد ، فقال له الأعرابي أنت قلت أننا إذا متنا نبعث من جديد ، قال نعم ، فقال ومن يحاسبنا ، قال الله ، قال له الاعرابي : بذاته ، قال نعم ، فضحك الأعرابي حتى بدت نواجذه ، وهم بالمغادرة ، فقال له الصحابة يا أعرابي تعال واجلس معنا وتعلم أمور دينك ، فقال الأعرابي : الكريم إذا حاسب عفا ! فقال لهم رسول الله دعوه فإنه حسن الظن بالله تعالى . لأن الأعرابي يقيس على نفسه وعلى جوده وكرمه ومحاسبته اليسيرة لأهله وخدمه . وبعدين يتعلم على راحته عشان ما تفهموني غلط .
قال رب العزة والجلال في الحديث القدسي ( أنا عند ظن عبدي بي فاليظن بي مايشاء ) وأنا شخصيا أظن بالله كل الخير ، وللضلال عندنا معاني ، وعندك هناك شرك أكبر وشرك أصغر وشرك خفي ، وكفر أكبر وكفر اصغر ، ولا أدري إن كان هناك كفر خفي .
---------------------
أما بالنسبة لك يا أخ أحمد لم تأتيني بالتأويل ، فالعبارة لها ألف تأويل ، وهذا أحدها :
- قال أبو خشبة في كتيبه (لا أرى لا أسمع لا اتكلم ) في المجلد 100 الصفحة 1000 أن من معاني السكوت الذي يتحول لذهب وذلك لدى علية القوم ، والدوائر الحكومية ، والمناقصات ، والفضة تعني الكلبشات لأنها فضية اللون، لمن نطق على مديره ، والله أعلم
وقال تلميذه أبي تنكة الذي كان يحب أكل الحلاوة الطحينية ، السكوت من ذهب ، لا تحتاج تأويل في الدول العربية ، وانا لا أتكلم في السياسة لأن فيها أساور من فضة .
التيجاني.

سيف الدين_الهاشمي
10-02-11, 03:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- أقول نعم يوجد ما في ظاهره الحلول والإتحاد ، ويجب تأويله ، والذي يؤول علم متخصص في الشريعة وليس انت ، وفي الصوفية شطحات لا يؤولها إلا من بلغ المنتهى في علوم الشريعة واللغة . وأنت تريد تأويل شطحات لم يصلها مستواك العلمي ياعزيزي . فالآية ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) ظاهرها ان التقوى تؤدي إلى الاخذ من الله مباشرة .

2- نعم ، هناك يهودي إدعى على رسول الله ، فكان القاضي أبو بكر ، فقال أبو بكر لرسول الله ، هل عندك شهود ، فقال :لا
فوقف رجل من الصحابة وقال أنا أشهد ، وقد شهدت أنك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله شهادتك برجلين وابحث عنها في السيرة النبوية.

3- ظاهره يوحي للعامة بذلك ، وعجزت عن تأويله ، وأردت تنبيهك أن هناك من الكلام ماظاهره الكفر ، لكنك لا تفهم .

4 - عزيزي إن أي مسلم عادي يقرأ ويكتب ويطلع على بعض شطحات الصوفية ، سيقول أعوذ بالله من هذا الكفر لأن معظمها ظاهره الحلول والإتحاد والكفر ، وإذا إطلع الناس على مواضيعكم قد يتنبهون بأن في السنة والقرآن وكلام العرب ما ظاهره الكفر ، وهم بسطاء من الناحية العلمية والتكوينية ، وقد تدخلهم في دوامات من التفكير الذي يرهق العقل وقد تشككه في دينه ، لأن عرضك لها تحصيل حاصل ، ومضيعة للوقت ، والناس لا يفيدهم أن فلان زنديق لأنهم لا يعرفون معنى زنديق . فاكتبوا فيما ينفع الناس ، في حياتهم المباشرة من فتاوى وتوجيه ، وإذا قال لك إنسان عادى أريد قراءة كتاب إبن عربي ، قل له كتبه لا فائدة فيها إقرأ مايفيدك في حياتك العملية والمهنية ، الصوفية كتبهم مليئة بالعلم والحكمة والشعر ، غير الشطحات ، الشطحات تخص الشاطح ، ولا تاتوا بشيء منها ، الناس قرأت كتب إبن سينا وهو من الروافض على ما اعتقد ، دينه لا يعنيني لكن طبه كان مفيدا للناس ، خذ الطب واترك الزندقة .

5- أما إذا كنت تلف وتدور ولا تريد الإجابة على أسئلتي الواضحة لأن الحق تجلى لك فيها فجحدته عنادا منك ومكابرة والرجوع إلى الحق فضيلة . فلن أأول لك ولا ربع شطحة . لأنك لن تستفيد من تاويلها فليس فيها حكم شرعي أو شيىء يفيدك في حياتك بشكل مباشر ، فلو هزمتك يا أخي فلا أريد منك دخول الطريق الصوفي لأنه ليس بواجب ، وإذا هزمتني أترك الطريق الصوفي ، الإمام أحمد بن حنبل وقف وحده أمام المعتزلة في قضية خلق القرآن وسجن وعذب ، والمعتزله عرفوا أنهم على باطل ولم يرجعوا عنه لأنهم حصلوا على مناصب زمن الخليفة المأمون جراء فلسفتهم تلك فلو تراجعوا لرجعوا للشارع .
والفرق بين إبليس وآدم أن إبليس عندما تكبر لم يرجع عن دعواه حتى بعد أن هدده الله بالنار ، وآدم عصى لكنه رجع تائبا نائبا
لا أريد منك إلا شيئا واحدا ، هو أن تكف لسانك عن من سمعنا انهم أولياء لله فقط ، خوفا على خاتمتك ، فالذي جعلك تسبهم لن ينفعك يوم لا ينفع مال ولا بنون ، حتى لو كنت تعتقد اني على ضلال فليس لك إلا أن تدعوا لي بالهداية والله يضل من يشاء ويهدي من يشاء . وسأعطيك هذا البنتاجون لتحدد ويحدد كل من يراه موقعه من ليحذر من هو اعلى منه مرتبة

الإسلام - الإيمان - الإحسان - الصديقية - العرفان .

6- الصوفية بشر يأخذون الحديث كما تأخذه الناس ، والأمة أخذت بالحديث في الأحكام الشرعية ، أما الصوفية فأخذو بأحاديث مكارم الاخلاق حتى لو كانت ضعيفة ، وبالأحاديث التي لا علاقة لها بالأحكام الشرعية من حلال وحرام بشكل مباشر

7- وبالنسبة للحديث الضعيف فقد قال شيخ الأزهر ومفتي مصر أن الأمة اخذت به كلها ، وهم أدرى بالتفاصيل ، فعلماء الحاضر هم ورثة كل ما جاء في الماضي ، مثلا لن ألتفت لقول واحد في القرن الخامس ، وأسمع قول الحي الذي علم ويعلم ظروف وملابسات عصري .لذلك العقل يقول لي ان استفتيه هو ولا آخذها من كتب الأقدمين .

أخوك في الله التيجاني ، وتر أحبك في الله وأحب كل المسلمين والمؤمنين والمحسنين والصديقين والعارفين بالله .

بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل التيجاني هداني الله واياك الى الحق ...
والله لا أريد لك المزيد من اللجاج بالباطل فانت لا تدرك كلامك ولا تعيه وانا أعذرك ولا أريد بناقشي معك ان تزيد في غيك وضلالك وقد تبين انك لست بذاك ولا أقولها انتقاصاً منك ولكن هذا هو المتبين من خلال حديثك وأسلوب خطابك ومعلوماتك المعدومة الموهومة !!
1- فقولك ان في القرآن والسنة ما ظاهره الكفر والالحاد لايقول به عاقل فضلاً عن مسلم واسأل من شئت شرقاً وغرباً غير علماء التيجانية فلربما كان هذا قولهم وقد فصل الشيخ ابن باديس رحمه الله في انحرفات هذه الفرقة تفصيلاً يغني عن اي شيء فتدبر ..
فغاية ماقاله المتكلمون ان في ايات الصفات تشابه فلذلك أولوها ولم يقولوا ان ظاهر القرآن كفر صراحة وان قالوها ضمناً ولم يتجرا احد ممن ينتسب الى الاسلام ان يقول هذا لان من قال هذا القول الكفري فلانصيب له في الاسلام فتنبه .

2-مازلت في أوهامك تفتري على مقام صديق الامة رضي الله عنه وتتهمه بعدم الايمان لقوله تعالى(فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم) وكذلك تتهم النبي صلى الله عليه وسلم !!
الرواية يا هذا في سنن ابي داود ان النبي صلى الله عليه وسلم اشترى فرساً من اعرابي فجحد هذا الاعرابي البيع فجعل الصحابة ينتهرونه ويقولون له : النبي صادق فارجع عن كذبك ولم يأبى الاعرابي الا الشهود فشهد خزيمة بن ثابت رضي الله عنه ان النبي صادق فلذلك قال له ان شهادته رضي الله عنه بشهادة رجلين .
فإين تحكيم الصديق او غيره ؟!
هداك الله الى الحق وعلمك انما هذا من جهلك واوهامك عافاك الله منهما !!

3- يا عدو نفسك كيف يكون ظاهره العبودية ؟!
هل يعني انك او اي شخص عامي كان او غيره سيفهم ان الصحابة كانوا يعبدون النبي صلى الله عليه وسلم ؟
لا والله لايقول بهذا عاقل فضلاً عن مسلم !!
فالنصارى واليهود واعداء الاسلام لم يسردوها ضمن شبهاتهم لعلمهم انها تعني خلاف ذلك وانهم ان قالواها لاضحكوا الناس على عقولهم فأين انت وعقلك ؟!

4- اما قولك عن كتب ابن عربي والصوفية انها شطحات فانت للاسف لاتعرف حتى مصطلحات الصوفية !!
فهذه الحالة يسمونها شهود السوى وهي مذمومة عند اهل العلم قاطبة لانها عين الحلول والاتحاد ووحدة الوجود .
اما تحذير العامة فواجب لابد منه من كفريات بني صوفان وشيوخهم الذي تبرا منها اكابرهم الان وقالوا انها مدسوسة عليهم ولاتمت لهم بصلة !!
فمن يدافع عنها اما موافق لعقيدتهم او ساذج لايعرف اصول عقيدته ليتحاور فيها فكف عنا هرائك يرحمك الله ..
اما قولك اني وجدت حقاً في كلامك فوالله لو جدته لاتبعته فإنما الحق غايتنا ولكنك للاسف تعرف اني اعرف انك كذاب !! فليس في كلامك الا ترهات واوهام واباطيل وتضليل لعلماء الامة وجعل رايك وشيوخك هو الصواب لاغير وهذه افة والله خطيرة انصحك لله ان تتركها وتجرد النفس من الهوى والتعصب المقيت!!
وما هروبك مما زعمت لي الا دليل على قولي فإن تأويلات اقوال ابن عربي كطائر العنقاء لاوجود له فتمعن..!!

5- لن أكف لساني عن الباطل ودعك من الارهاب الفكري الذي تمارسونه بدعوى هم اولياء ..الخ فظاهرهم وقولهم كفري بين حرمتم انتم قبل غيركم النظر اليه فإن كان حقاً لحضضتم عليه ولكن حتى لاتنكشف اباطيلكم تتخذون هذا الستار الدخاني لصرف الناس عن معرفة حقائق عقيدتكم الغنوصية وراجع طبقات الشعراني لترى العجب العجاب من احوال شيطانية واقوال كفرية فكيف تريد ان نكف السنتنا وقلامنا عن كشف هذا الباطل والكفر !!

6-أما بنتاجونك الذي اوردته فلا ادري من اين اتيت بمقام الصديقية والعرفانية ؟!
أأنتم أعلم ام رسول الله الذي حد مراتب الدين بثلاث !!
صدقت يا ابن باديس فغن دعوى القوم هو صرف الناس عن دين محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم الى دين احمد التيجاني الهالك !!

7- شنشنة تعرف من اخزم !!
اورد لك قول علماء الحديث تقول لي علي جمعة !!
يا رجل بالله هل انت عاقل تدرك ما تقول !!
اذا رفضت قول العلماء الاكابر من السلف فبمن تأخذ ؟
بقول مقلدي مقلدي هؤلاء وتجعله حجة!!
أوليست هذه سخافة عقول ؟!
الى الله المشتكى
وهو المستعان

أبو التيجاني
10-02-11, 05:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) واضحة . التيجانية ليست موضوعنا يا عزيزي ، هذا بحث لن تطيق معي صبرا فيه ، هل في ظواهر الأمور ما ظاهره الإتحاد والإلحاد والحلول والكفر والشرك ، لأن هذه مصطلحاتكم انتم التي تنعتون بها الآخرين . أنا يا عزيزي علمتني الرياضيات والفيزياء أن آخذ بالقانون الكلي الشامل ولا ألتفت للتفاصيل ، والتفاصيل أطبق عليها القاعدة : لكل مقام مقال ولكل حادث حديث . أما ابن باديس هذا لم اسمع به ، وإذا كان موجودا فهو بشر ليس نبي وإذا كان عالم من العلماء وله نظرة أخرى فهذا إجتهاده لا يلزمني هناك من هو أعلم منه ومنتسب للتيجانية ، وهناك من هو أعلم منه وليس صوفيا ولا يسب احدا .

2- شهادة الرجل الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ان شهادته برجلين ، كتبت بها ية في القرآن زمن سيدي عثمان بن عفان ، لأنه ماكتب آية إلا بشهادة رجلين ، وخذ دورة مكثفة في علوم السيرة النبوية .

3- أنا لا أقول أن ظاهره العبودية ، عندك كلمة واضحة لها ألف تأويل ، الكلام حول ظاهرها فقط.

4- راجع الجزء الخامس من كتاب إحياء علوم الدين ، وراجع كتب إبن عربي ، وسيأتي عليك مساء يوم القيامة ، أي يوم الخميس الذي قبل يوم القيامة وأنت لم تفرغ منها ، الكتب والألفظ ليست مهمة المهم هو الإحساس ، وعبر عنه بما شئت بخشبة بشجرة بحجر بتوم وجيري ب سبونج بوب سكوير باينت .

5- لا تستطيع إثبات عدم ولا يتهم ، فعلم الإحتمالات يقول لك إما أنهم أولياء وإما أنهم غير أولياء ، والعقل والدين يقول لك لا تغامر ولا تقامر. ورسول الله صلى الله عليه وسلم عاش في قومه أربعين سنة ويعرفوه أكثر من أبنائهم ، وعندما قال لهم أعبدوا الله وحده ، قالوا انه كذاب وساحر وكاهن وشاعر ، فهل نأخذ بقول من عاصروه ، وأنت لم تعاصر واحدا من هؤلاء الذين سمعنا أنهم اولياء ، لترى حياتهم وسلوكهم ، لأنهم لو كانوا مذمومين على الإطلاق لقلنا معك حق ، لكن هناك من مدحهم وأضفى عليهم ألقابا عظيمة تدل على عظم مكانتهم ، وهناك من ذمهم ، قد يكون لم يفهم أو حسودي أو صاحب مصالح . لأن أهل المصالح من الامم هم من خاف الأنبياء ، خافهم أهل الربا والدعارة وأكل أموال الناس بالباطل في المعابد ، والمصالح ومستعبدين البشر .
6- عزيزي الإيمان وحده بضع وسبعون شعبة ، وهو يزيد وينقص في قلوب الناس ، والذي بلغ الإيمان بلغ الولاية ويترقى كلما حقق الإيمان ، أما هذا البنتاجون فالصديقية والعرفان من الإحسان .فالأولياء مراتب ودرجات ضمن نطاق الإحسان .

7- علماء السلف على عيني ، أردت إخبارك ان علماء العصر الحديث من هيئة كبار العلماء في السعودية إلى كل من بلغ درجة العلم والإفتاء في أي بلد إسلامي هم من آخذ منهم علمي ، لأنهم تعبوا وقرأوا كتب الأقدمين ، وأنا المواطن العادي البسيط لم أتعب نفسي في قراءة كتب ألفت على مدى 1400 سنة ، لأجد فيها فتوى أو أي شيىء آخر ، العقل يفرض عليك ذلك . لأنه إذا أخذت كتابا في الطب الشعبي من القرن الخامس لأبحث عن علاج للزكمة ساجد التالي ( وقال الطبيب الحاذق النحرير طبيب زمانه وأوانه الطبيب الفذ الزئبق الأحمر والكبريت الأصفر من بطبه شفيت الإنس والجان في علاجه للزكمة خذ بعض الخرطبيش واطحنه جيدا ، وضع عليه قطرات ومن النرطبيش وعشبة البرطكوش التي توجد في بلاد الواق الواق واحذر قراصنة الطريق ، واشربه على مدى خمسة أيام ، إنتهى .

أبو التيجاني
10-02-11, 10:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز :
1- يوجد في القرآن والسنة وكلام العرب ماظاهره الإتحاد والكفر والحلول والزندقة والبندقة وانت ترى ذلك وتدركه جيدا ، وانا لا أقول أنها كفر واتحاد وحلول وزندقة وبندقة ، لكن يجب أن يؤولها علم بعلم الشريعة واللغة العربية ليحيلها من ظاهرها إلى ماترمي إليه من حكم شرعي ، والقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من مجامع الكلم ، ولكل زمان ومكان إلى قيام الساعة وليس لكل آية تفسير واحد بل عدد لانهائي من التفاسير لكل زمان ومكان ، وكذلك السنة النبوية وقل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا .
(فاتقوا الله ويعلمكم الله ) ظاهرها يقول بأن من إتقى الله يعلمه الله ، وهذا عندكم من الكفر والزندقة ، هل اسمع كلامكم أنتم يا بشر أم أسمع كلام الله ؟ وأومن به كما نزل وكما فهمته ؟ أو أسأل عالما بالتأويل ؟.

( ووجدك ضالا فهدى ) ألا يوحي ظاهرها بشيىء ؟

( يد الله فوق أيديهم ) ألا يوحي ظاهرها بأن يد الله كانت فوق أيديهم ؟ يجب التأويل

( الظاهر ) ألا يدل على أن الله ظاهر ؟ أين هو لا أراه كيف يكون ظاهرا ؟ يجب التأويل

( كنت سمعه وبصره ورجله ويده ) هل كان الله حالا في السمع ..... يجب التأويل

( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال الإكرام ) أين تذهب صفات الله التي أثبتها لنفسه في الكتاب والسنة ؟ هل تفنى ؟ أم تحتاج لتأويل ؟لأن الظاهر يقول أن الوجه وحده هو ما سيبقى .

لذلك يا عزيزي لو كانت الآيات السابقة وهناك الكثير والأحاديث من أقوال المتصوفة لأتهمتوهم بالزندقة ، أنتم تؤولون لا شعوريا ، وتقفون عند الشطحات وتقولون أنها إتحاد وحلول وكفر لذلك قال المثل المصري الذي بيته من زجاج لا يحدف الناس بالحجارة .
لذلك معظم شطحات الصوفية الغير محرفة والغير مدسوسة عيلهم لها تأويل من الكتاب والسنة ولا تخرج عنهما ، وهي ولله الحمد مواجيد خاصة بهم بينهم وبين ربهم ولا يعيرون إهتماما بمن يكفرهم . وأنت يا عزيزي أرسل لي الطحاطيح فأنت تلف وتدور ومستواك العلمي على الحركرك ، وأقول أن هناك من فتح بيوتا وكونوا ثروات من نبشه لقبور الماضي ليؤلف المؤلفات في الغزالي والبسطامي وابن عربي .. وتأتيهم المساعدات والهبات السخية لأكلهم لحوم الجيف ،( أنا اسمع عن آكلي لحوم البشر ، الواحد منهم ياخذ واحد طازج ويضعه في القدر ويقطع عليه جزر وبصل) ، ويأتينا في القرن العشرين بناس حتى أساميهم إنقرضت ، ليصنعوا من الحبة قبة ومن الزبيبة خمارة ، للتكفير والزندقة وسب اناس قد يكونوا اولياء ، واول مايصنعوا يؤلفوا كتبا في زندقة إبن عربي ، ولا أحد كانت ستصله زندقة إبن عربي أو يراها لولا هؤلاء نابشي القبور ، أصحاب المصالح والكمبودي والزمبودي والشبح ، وطال عمرك وعلى ها الخشم ، فلو تركوا هذه الشطحات لاختفت على مدار الزمن ولا دوشونا بها ، لذلك قام الأنصار والمحبين بتحقيقها وطبعها ونشرها ، والمشكلة حتى الناس لن تضيع وقتها في قرائتها ، تفضل المجلات والتلفزيون والجرائد ، الحمد لله معظم العوام إمريحين رؤوسهم من هذه الدوشة .

2- هناك أصل واضح في الكتاب والسنة لأصل تلقين الأوراد ، وهو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لقن مجموعة من الصحابة كلمة الحق ( لا إله إلا الله ) وغفر لهم وفتح الله عليهم ، ولقن للتابعين إلى يومنا هذا ، را جعوا المواقع الرسمية للطرق الصوفية وأنظروا الأسانيد والسلاسل الذهبية إلى سيد الوجود وعلم الشهود محمد صلى الله عليه وسلم .
ولقن رسول الله علي بن ابي طالب ( لا إله إلا الله ) ولقنها بدوره للتابعين ومنهم الحسن البصري
والوصول والفتح الرباني الكامل لا يحصل لأحد إلا إذا أخذ طريقا صحيحا ويكون سندها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قد يفتح عليه في يوم في شهر في سنة الله أعلم ، لكنه لا يموت إلا وليا لله .

أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ، أصل تلقين الاوراد موجود في كتب الحديث وكتب أهل السنة وله أصل في القرآن ( راجع موقع الشيخ محمد الحافظ المصري التيجاني ) ، وليس في كتب الشيعة ولا الطوائف الأخرى.

3- عزيزي : لو كنت ماشي في الشارع ، وجائك رجل وقال لك أنا الله ، هل ستقول له كفرت ، لا ، بل ستقول له ألله يشفيك ، وتعطيه خمسة ريالات يشتري بها عصير ، لا يمكن لاحد أن يدعي الألوهية ، لأن شواهد الإمتحان تكذبه ، فهي لها كثير من اوجه التأويل .

4- أنت ياعزيزي لست في مستوى النقاش للأسف الشديد ، وأنا اعرف لماذا تلف وتدور وتمـــــــاطل وتدس.أرسل من هو أعلم وادرى منك .

التيجاني

المحرر
10-02-11, 11:15 PM
أخي سيف الدين أثابك الله وأعانك على حاطب الليل هذا. فوالله أنني أتابع ما تكتبه له ولكن متى تجد صوفياً يفهم.

أعتذر لعدم ردي على هذا المتخلف لأنني سافرت لثلاثة أيام وكنت أدخل للموقع من الهاتف الجوال وكنت أضحك من ردوده وأدعوا لك لصبرك عليه.

وأقول لأبي التيجاني لقد كفاني أخي سيف الدين الرد عليك ولكن لي ملاحظة على صواريخك التوماهوك ، فانتظر موضوعي عن صواريخك الصوفية.

وهنالك نقطة مهمة تتهرب منها رغم هروبك المفضوح حيث أنك لم تشرح لنا قول شيخكم ابن عربي عن تجلي الله تنزه وتعالى في كل معبود يعبده البشر ، وللأسف أمثلتك التي ضربتها لنا لا تسمن ولا تغني عن الحق.


وأخيراً أجدني مرغماً على القول بأن صواريخك هذه ذكرتني بصواريخ كبة كبة الولي الصوفي المجذوب التي كان يرسلها لإسرائيل.

أبو التيجاني
11-02-11, 03:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ المحرر هداني الله وإياك إلى الحق .
1- المغول أو التتار الصوفية هم من أدخلوهم الإسلام بحسن الخلق واللسان غير البذيء والقلوب النظيفة .

2- محمد الفاتح كان صوفيا أشعريا وفتح القسطنطينية والعثمانيين فتحوا نصف أوروبا ، ودمروا الروافض والصفويين في العراق ، والعثمانيين كانوا متصوفة .

3- صلاح الدين الأيوبي كان صوفيا أشعريا وفتح بيت المقدس وطرد الصليبيين

4- عمر المختار كان صوفيا وحارب الطليان

5- يقول السلفيون أن التيجانية هي من أدخل الإستعمار إلى الجزائر لأن أحد أحفاد الشيخ كانت زوجته فرنسية ، فلماذا مات مليون ونصف شهيد في محاربة الإستعمار ، ولا يقتلعوا جذور التيجانية التي كنتم تزعمون أنها السبب ؟ فهي طريقة مزدهرة في الجزائر ولها مكانتها .

5- الصوفية القادريين في المغرب هم من قاتل الفرنسيين وطردوهم .

6- في غرب إفريقيا الشيخ عمر بن سعيد الفوتي التيجاني قاتل الفرنسيين ، وتبعه أتباع الطريقة المريدية والقادرية .

7- الصوفية هي من حافظ على الإسلام على مدى تاريخ الأمة .

8- ماذا قدم الذين يدعون أنفسهم بأنهم سلفيين ، إذا كان الجهاد في أفغانستان المدعوم من أمريكا ، فمعظم الأفغان صوفية وعلى الطريقة السهروردية .

9- السلفيين قدموا لنا القاعدة التي تعيث في الأرض فسادا مستبيحة الدم والعرض يتخبطون خبط عشواء ، حتى أنهم كفروا أئمتهم وولات أمورهم ، وكفروا الكرة الأرضية وسكان القمر والمريخ .

10- عزيزي لو وضعناكم في ميزان الأمة من شرقها إلى غربها فأنتهم لا تبلغون معشار عشرها لا في العلم ولا في العدد .
الأمة من مشرقها إلى مغربها على الحق ، وعلى مذاهب أهل السنة والجماعة ، ولم يشذ عنهم إلا قليل من الروافض والطوائف الأخرى ، وهذا القليل قال معظم علماء السلف أن العوام منهم فاسقين وليسوا كفارا ، ولم يكفروا إلا علمائهم ومشائخهم ، فتأمل النسبة ، الأمة كلها على الفطرة ، تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ، ويصلون ويزكون ويحجون ويعتمرون ، ويذنبون ويستغفرون ، والرسول إدخر شفاعته لأهل الكبائر من أمته ، الأمة كلها في الجنة ، ومن يعذب منهم سيخرج من النار ، وتفنى نار أمة محمد ، وينبت مكانها الجرجير . لست على الحق وحدك ، ولن تستطيع فرض عقيدتك أو ثقافتك على الأمة كلها ، التنوع من سنن الله في خلقه ، ولن تستطيع تغيير سنن الله أو التصرف فيها . راجع زمن خلافة عمر بن عبد العزيز لا يوجد مسجون واحد في دولته !!! ولا محتاج واحد في دولته !!! والنصارى واليهود والروافض والهندوس والمجوس يعيشون في دولته بكل حرية ، وعندما قالوا له أن هذا البيت فيه دعارة ومجون وخمر ، قال هل يغلقون عليهم الباب قالوا نعم ، قال لا يعنيني ، عزيزي : إن ما بين العبد والرب يغفره الرب الكريم ، وما بين العبد والعبد لا يغفره إلا العبد ، فاحذر حقوق المخلوقين ، ولا تكفر أحدا يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله .

أما حول تجلي الله في كل معبود . شرحتها في معنى كلمة تجلي فتجليات الله في كل شيء حتى فيك أنت ، إذا أفتتنت بالتجليات وأضفيت عليها صفة التقديس ستعبدها ، لأنك مجبول على العبادة وعلى معرفة الحق ، لكن قد تكون عبادتك خاطئة ومخالفة لما جاء به الأنبياء .
قال تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) فظاهرها يوحي بأن الإنس والجن يعبدون الله كلهم ، ولكن هذا ليس الواقع ، لذلك هناك من عبد التجلي وهناك من عبد المتجلي .

التيجاني

أبو التيجاني
11-02-11, 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الشيخ نزار قباني قدس الله سره ، هذا المسلم الصادق اللهجة ، الذي علمته دمشق لغة الورد والياسمين والفل والزنبق والليلك والزيزفون ، من بمدينته روضة الشيخ الأكبر ، ومن بها أبدال هذه الأمة ، ومن بها سينزل المسيح آخر الزمان ، ومن قال فيها سيد الوجود اللهم اجعل كل أرض لأهلها شام ، الذي لم يجامل أو ينافق لأحد ، علمه الإسلام أنه إنسان حر لا يتبع إلا الحق ، أوذي وطرد إلى أرض المهجر والغربة ، كما يحدث للأولياء .

كان لي الشرف أن شاهدت له مقابلة متلفزة في إحدى القنوات الفضائية ، قال له الصحفي : إن النخبة والمثقفين يقولون أن شعرك ليس كالشعر ، فرد رحمه الله وقال : أنا النخبة والمثقفين لا تهمني ولا أقيم لهم وزنا ، الذي يهمني أن مئتي مليون عربي يفهمون شعري ويتذوقونه وهذه هي رسالة الشعر ، أن يخاطب الناس بما يفهمون وبما يناسب زمنهم .

عزيزي المحرر لم ترى مني سوى رأس جبل الجليد ، فلو جادلتك بلغة متخصصة مليئة باللغوصة والخربطة ومصطلحات المثقفين من ايديولوجيا وديماغوجيا وسمسيوطيقا ولوبيقا وهرطقة وبرطقة ، التي يظهرونها للبسطاء ليدرك البسطاء والمغرر بهم انهم وصلوا في العلم والثقافة منتهاه ، فلن تطيق معي صبرا فيها ، ووجب علي أن أخاطبهم بما يفهمون لأني لا أعير اهتماما للمثقفين وطلبة العلم ، والعلماء أحترمهم لانهم علماء ولا أجادلهم ، لأنها من سوء الخلق ، ولا أتتبع عوراتهم ولا أتصيد عثراتهم ولا أسبهم أو أشتمهم أو أكفرهم ، الإسلام يقول لي ذلك ، وتكفير العالم للعالم لاأتدخل فيه ، فلديه حجته أمام الله ، أما أنا طالب العلم فلا حجة لدي أمام الله في تكفير مسلم ، فهم نجوم هذه الأمة التي بهم نهتدي ، وعلامات وبالنجم هم يهتدون ، واتبع ما شئت من علماء عصرك ، وعلماء السلف على العين لكنهم نجوم أفلت وأنا لا أحب إتباع الآفلين ، لهم زمنهم ولهم علمهم ومن جاء بعدهم أعلم منهم عقلا وعرفا وشرعا ، فقد تلاشت لدي الحدود التي بين جميع العلوم واصبحت أراها علما واحدا قائما بذاته ،
نصيحتى لكم أن تكتبوا فيما ينفع الناس وأن تكفوا ألسنتكم عن أولياء الله تعالى ،فأنا أراكم علماء أحافير ، تاتوننا بديناصورات منقرضة من شطحات الصوفية التي لا يفهما السواد الاعظم الصوفية ولا يتبعونها ، فهذا مضيعة للوقت وتحصيل حاصل ، ادعوا الناس ( أن يبدأ كل واحد بنفسه )، وينهها عن غيها ، ستنصلح حال الأمة ، والمهمة على عاتق العلماء والمثقفين والتربويين الذين ماليين البلاد ، تحت كل حجر مثقف . والدين النصيحة ، ومن حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فاليقل خيرا أو ليصمت ، إتقوا الله وقولوا قولا سديدا . وقال الشاعر لسانك لا تذكر به عورة إمرإ فكلك عورات وللناس السن . والدين بسيط وسهل لأنه لعموم الأمة ، لا للنخبة والمثقفين والفاهمين .

التيجاني

المحرر
11-02-11, 05:26 PM
يا التيجاني ، حتى لو كان صلاح الدين رحمه الله أشعرياً فهذا لا دخل له في العقيدة.

وأما التيجانية وتعاونهم مع الاستعمار فعليك بكتاب الشيخ إحسان إلهي ظهير دراسات في التصوف فستجد فيه ما يسوء وجه كل تيجاني ، أقل ما كتبه هو تيمم التيجانية بالتراب الذي مشت عليه الفرنسية المسيحية زوجة شيخين من شيوخ التيجانية ، حيث تزوجها الثاني بعد وفاة أخيه.

وأما تبجحك بعلمك وقوة حجتك فعرفناهما في ردودك على أخي في الله سيف الدين الهاشمي ، والكتاب من عنوانه ، وما خرجت أنا به من ردودك هو أنك حاطب ليل.

وأقلها تمسكك بالموضوع والضعيف ، ومعك كل الحق فمنذ متى يهتم الصوفي بصحة الحديث أو سنده ، يكفيه أن يقول شيخه رأيت رسول الله يقظة أو مناماً ليقول أن الحديث صحيح.

وأما وحدة الأديان التي يدعو لها ابن عربي وغيره فسآتيك بقول عبد الكريم الجيلي الموافق لقول ابن عربي لعلك تفهم إلى أين شيوخ التصوف ذاهبون بك وبأمثالك.


وأما كلامي عن الموضوع الذي نويت أن أكتبه فصدقني لا خلق لي لأبدأ به لأن النقاش معك عقيم فأنت لا تريد أن تقتنع ، ولكنني ألخصه لك هنا بسطر أو سطرين :

لقد تبجحت أنت بقوة حجتك وإقناعك للعلمانيين والرافضة وأنك حججتهم بحججك الباهرة ، وأنهم طردوك وكنسلوك.


لهذا أريد منك قذيفة بازوكا وليس صاروخ توما هوك تطلقه على الرافضة في منتدانا هنا.

تذكر يا عزيزي قذيفة بازوكا واحدة لنرى منها قوة حججك الباهرة.

أبو التيجاني
11-02-11, 07:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- لم أسمع بالشيخ إحسان إلهي ظهير ، ويبدوا من أنه أعجمي ، هل الكتاب كان مترجما ، أم انه تعلم العربية ، وكتب عن أقصى بلاد المغرب ؟ يبدوا انه كان محتاج فلوس لتجديد الإقامة ونقل الكفالة وما إلى ذلك . لكن واقع الطريقة ونفوذها في الجزائر والمغرب وغرب إفريقيا ، يقول عكس ماقاله الصديق ولم تاتنا بمقتطفات من الكتاب لنقرأ الآتي ( فيه زمان فرنسيين كفار مو مزبوط ، سوى تيجاني صديق ، بعدين مافيه جنجال مع كفار ، هزا تيجاني مافي مزبوط ، مافي ياكل فلفل )

2- أنا لست عالم دين ولا أدعي ذلك .

3- الحديث الضعيف اخذت به الامة ، وانا واحد منهم ، والعلماء الذين أخذوا به ادرى مني بالتفاصيل .

4- أما عن وحدة الاديان ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه والنبيين قبله بعثوا بلاإله إلا الله . وجميع مافي الكتب السابقة المحرفة ، جاء في القرآن الكريم على الكيفية التي كان عليها سابقا ليرى ذلك اليهود والنصارى وغيرهم ممن بقيت عندهم بقايا دين ، وزاد عليها القرآن بالفاتحة ، وخواتيم سورة البقرة . أي عندما تختم القرآن كأنك ختمت جميع الكتب السماوية .

5- نعم هزمت الملاحدة والليبراليين في منتدياتهم ، وحذفوا معظم مشاركاتي ولله الحمد ، وأقنعتهم بالعقل والفلسفة والمنطق وأثبت لهم حقيقة الدين ، مستفيدا من كتاب علي عزت بكوفيتش ( الإسلام بين الشرق والغرب ) والليبراليين والملاحدة بدأوا يا عزيزي بالظهور في بلاد الحرمين . فما هو السبب ، السبب الأول : العولمة والإنفتاح على العالم . الثاني : طريقة عرضكم للدين فهي جافة غير نابعة من القلب ، فيها فرعونية لا أرى لكم إلا ما أرى ، هذا هو الدين وتقبله ورجلك فوق رقبتك ، وما إلى ذلك ، السبب الثالث : الفساد في بعض المتدينين .

6- أسيبك أنت للروافض أنت وطاقم العلماء الذي يعمل معك ، أنا أدافع عن الأولياء وهذا تخصصي ، والروافض يدركون ويعلمون انهم على باطل ، ماتحتاج تقولها لهم ، لأن كثير من دينهم تأباه الفطر السليمة . والسلفيين غلاظ القلوب ، فأين البديل ؟ ولا يريدون أن يكونوا كالمستجير من الرمضاء بالنار .
التيجاني

المحرر
11-02-11, 08:24 PM
عجيبة يا التيجاني ؟؟!!

تعرف كتب فيثاغورس وأفلاطون وجم كثير من الفلاسفة الخ .. الخ .. ولا تعرف من هو الشيخ إحسان إلهي ظهير ؟؟؟!!!

لعلمك الشيخ إحسان رحمه الله عنده ماجستير باللغة العربية وأخرى بالأردو والثالثة بالفارسية. وله كتب فضح فيها حقيقة الرافضة والصوفية بفرقها ، ولهذا لا غرابة بأنه مات متأثراً من عبوة إنفجرت في المنصة التي كان يلقي منها محاضرة.

وقولك بأن الأمة تأخذ بالضعيف دلالة على سعة علمك واطلاعك، ولا ألوم العلمانيين لو طردوك من منتدياتهم ، فحجتك سخيفة وعلمك قليل وبضاعتك مغشوشة ، ونحن نتركك هنا ليرى الجميع ضحالة فكر الصوفية ومن غيرك أنت والأسد يمثلهم أحسن تمثيل.

وأعود لفقرة من كلامك وهي :


6- أسيبك أنت للروافض أنت وطاقم العلماء الذي يعمل معك ، أنا أدافع عن الأولياء وهذا تخصصي ، والروافض يدركون ويعلمون انهم على باطل ، ماتحتاج تقولها لهم ، لأن كثير من دينهم تأباه الفطر السليمة . والسلفيين غلاظ القلوب ، فأين البديل ؟ ولا يريدون أن يكونوا كالمستجير من الرمضاء بالنار .
التيجاني

وأقول لك ، ألم تقتنع بأن صواريخك التوما هوك هي مثل صواريخ وليكم المجذوب كبة كبة ؟؟

لكن لا تقل لنا بأن البديل للرافضة هو دين ناكح الحمير ودين من يلوط بغلمانه !!!!

أبو التيجاني
11-02-11, 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- هذا الشيخ واحد من ملايين معهم ماجستير ودكتوراه ، الموضوع جيب كم كتاب وانقل من هذا وذاك ، تأخذ الشهادة ، وهو لا يلزمني ، فإفريقيا مليئة بالعلماء الفطاحلة بكل ما في الكلمة من معنى وأنت تعرف ذلك جيدا ، أما التيمم من التراب الذي مشت عليه النصرانية ، فالتيمم لا شيىء فيه لمن لم يجد الماء ، أما إذا كان قصدهم التبرك منه ، فلو كنت موجودا لقلت لهم أن هذا ليس فيه بركة ، لأنهم عوام ويقدسون مشائخهم ، كما تقدسون أنتم علمائكم ، والسلف الصالح وتعتبرون كلامهم قاطعا جازما لا خطأ .

2- نعم قرأت كتب متفرقة ولكن وفق نظام معين لأفهم تطور نفس العلم وأعرف ناسخه من منسوخه ، وليس واجبا علي أن أقرأ كل كتاب يؤلف للعرب ، فما بالك بالعجم ، ولهذه الكتب اهلها ممن يدافعون عن الطريقة التيجانية يطلعون على ما جاء فيها ، أما أنا فمهمتي هي الدفاع عن الصوفية بشكل عام وهل لها أصل أم لا . والدفاع عن الأولياء كلهم لأني لا أفرق بين أحد منهم .

3- أما بالنسبة للولي الذي نقلتم أنه يجامع الحمار في الشارع فلي هذا الرأي :

أولا - الذي نقل هذا القول لو كان صحيحا جدلا ، إنسان فاضي ، لأنه ترك جواهر العلم والحكمة وأتانا بما لا ينفع ولا يسمن ولا يغني من جوع ، وأضاع وقته هباء ، وسيحاسب عليه يوم القيامة .

ثانيا : هو بشر غير معصوم يعصي ويذنب مثل كل الناس ، كان من المفروض مراعاة لمشاعر من في الشارع ، أن يأخذ الحمار ويدخله زريبة أو منزله ويفعل فيه على راحته ، وهذا ذنب ، ويجب عليه الغسل من الجنابة ، لأنه لايجوز له الذهاب للمسجد وعليه جنابة ، يمكن المهور عندهم غالية وهو فقير لا يستطيع الزواج ، وتأثيث بيت ويمكن الحمار الذي عنده بالتقسيط ، فله العذر وأسأل الله أن يكون قد زوجه قبل ما يموت رحمه الله .

ثالثا : المغزى من قصة هذا المجذوب والحقيقة هي الآتي :
الرجل مجذوب ولديه حمار ، وعندما يرى رجلا متغطرسا متكبرا على عباد الله ، يصنع فيه المقلب التالي يأتيه أمام الناس ويقول له إمسك لي هذا الحمار لأفعل فيه لتشاهد الناس هذا المنظر ليكسر الكبر فيه ، وطبعا هو لن يمسك الحمار لهذا المجذوب ، وعندما يريد المغادرة يكتشف هذا المتكبر أن رجليه تسمرت في الأرض ( قرأ عليه المجذوب بعض الطلاسم وثبته في الأرض ) فترى المتكبر يقول له : الله يرحم والديك سيبني في حالي لا تفضحني امام الناس ، وبما أن الولي هذا رحيم مثاله الأعلى الرؤوف الرحيم ، يتركه يذهب في حاله .
وهناك كثير من الإشاعات ، وأنا لا أعير لها إهتماما ، المهم المنهج وما قال هذا الولي من علم ، وذاته هو لا تهمني ولا حياته الخاصة فأنا قدوتي سيد الوجود الصحابة الكرام .

والأولياء يا عزيزي ليسوا انبياء ، يعصون ويذنبون ويستغفرون ، وهم متفاوتون في درجات المعصية .

التيجاني .

البرقعي
11-02-11, 11:59 PM
أعانكما الله أخوتي سيف الدين والمحرر ..!!

وأقول للتيجاني اللي أعجبني ردك هو دفاعك عن روميو الصوفية علي وحيش عاشق حمارة شيخ البلد ..!!

ولأن حضرتك حاطب ليل زي ما قال المشرف المحرر ، لعلمك الإنسان الفاضي اللي تتريق عليه ، هو اللي جمع خرافاتكم في كتاب وسماها الطبقات الكبرى ( ما تفوتكش يا تيجاني دي كبرى ) والفاضي ده هو شيخكم الشعراني اللي أعطاه علي بن أبي طالب طاقيته وقال له : روح ياله شعراني وتحكم في الكون ..!!

ولأن حبل الكدب قصير ، ده عندكم ولي عربجي تاني كان يبوس كل ولية تركب حمارته ، والسر الباتع في تصرف الولي العربجي بتاعكم إن الولية اللي يبوسها العربجي ما تزنيش ..!!

وعشان الشعراني واخد في نفسه مقلب ومصدق إنه يتحكم بالكون بطاقية علي بن أبي طالب رضي الله ( عن علي مش الشعراني ) راح وأدى وليكم العربجي علقة سخنة ..!!

بس العربجي طلع ولي ناصح ، فراح وسلب إيمان الشعراني ..!!

القصة طويلة بس خلاصتها يا تيجاني أهبل ، إن العربجي ما ردش إيمان الشعراني إلا لما الشعراني أكل وزغة ..!!


وع فكرة بأه يا تيجاني حطاب ..!!

في مقدمة الخرافات الكبرى للشعراني مكتوب إن الكتاب ده راجعه كبار العلماء ( صوفية بالطبع ) وإن كل ما فيه صحيح وحقيقي ..!!

يعني بكلمة صريحة وواضحة وليكم علي وحيش كان يفعل الفاحشة بأتان شيخ البلد عيني عينك في الشارع وقدام الخلق وبشهادة وليكم اللي يتحكم بالكون ..!!


وهنا أقول لسيف الدين والمحرر ، اسمحوا لي بتوجيه سؤالي لأبي التيجاني وأتمنى ألا يهرب مثلما هرب غيره من السؤال :

وسؤالي يا فطحل تيجاني هو : من الملامتي ..؟؟

حمارة شيخ البلد أو علي وحيش ..؟؟


ورجاء ما تنساش طلب المحرر ، عاوزين قذيفة بازوكا تكتم فيها الرافضة ..!!

أبو التيجاني
12-02-11, 01:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة الفريق أبو سبعة نجوم

ياعزيزي الشيعة الروافض أنا أعرفهم وكانت لي صداقات سطحية معهم وكانوا معي في المدرسة وحتى بعد إدعائي لهم أني من الشيعة وأخذت منهم كتب تقبلوها على حذر شديد ، ولم أدخل لهم إلا إحتفالا واحدا وكان عزومة عادية ولم أطول في الجلوس فأنا أكرههم وأكره مجالسهم ، وهم أناس ورثوا عقيدة وفقه على مدى أربعة عشر قرنا ، وإحساسهم هنا بأنهم منبوذين هو مازاد من كرههم لأهل السنة والجماعة ، معظمهم بسطاء ولا علم لهم لا بالحديث ولا باللغة ومثقفيهم محدودين ومعدودين على الأصابع مهتمين بالتجارة والعقار ومعظم الرجال منهم موظفين حكوميين ، أما في العراق وبقية العالم فهم مختلطين إلى حد ما مع أهل السنة والجماعة وبينهم نسب ، لأنهم بسطاء ولا يعيرون إهتماما لمشائخهم وفتاواهم ، ، وهم في السعودية مضايقين إلى أبعد الحدود ، عزيزي لو كنت منبوذا ومضطها في مجتمع ماهو شعورك من أهله ، وأنت لست متعلما ؟ ، أما مشائخهم فيعرفون أنهم على باطل وانهم أهل جدال وتأويل على المزاج وسفسطة ، وإذا جادلتهم لن تأخذ منهم حق ولا باطل ، ، وهم أهل دنيا وملذات ، مثل كثير من مشائخ السنة والجماعة ، فيقوم مشائخ أهل السنة والجماعة بشحن البسطاء والناس العادية بما في العقيدة الشيعية من سب للصحابة وما إلى ذلك ، ونفس الشيىء يقوم به مشائخ الشيعة المترفين بشحن البسطاء والضعفاء والسذج على أهل السنة ، ويحدث التصادم والتصارع والفتنة والقتل ، أما المشائخ فهم في فللهم وشبحاتهم ونسائهم وأطفالهم وما لذ وطاب ، وكذلك مشائخ الشيعة ، أما البسطاء والضعفاء فبيوتهم البسيطة المتواضعة ، اللون الأسود هو الطاغي عليهم زيادة للفقر والعوز والحاجة ، ويظنون أن في ذلك رضاء للرب ، فتأمل معي يا عزيزي . هل تعرف الملحد ماركوس صاحب النظرية الماركسية الإلحادية ، كان زمن ماركوس زمن قلة من الإقطاعيين الأثرياء ، أما بقية الشعوب جيعانة وتحت خط الفقر ، ويخدمون الأسياد ، فتأمل ماركوس الأمر بعين عقله وقال ما السبب في ذلك ؟
فاكتشف الحلقة المفقودة ، وهي رجال الدين في الكنيسة ، كانوا يأخذون الرشاوى من الإقطاعيين ، ويقولون للمسحوقين والمعدومين ، إن الرب يأمر بذلك .
فألحد ماركوس وقال إذا كان الرب يرضى بالظلم فليس ربا يستحق العبادة ، وقال لرجال الدين هل الرب أمر بهذا ؟ قالوا نعم ، فقال لهم أروني الرب لأسئله وأناقشه . فعجز القساوسة عن طلبه ، وعده تنبه الاوربيين لذلك ، وأصبحت ديمقراطيتهم فيها من العدل والحرية ما لا يوجد في بلاد الإسلام . أنظر إلى المهاجرين المسلمين في أوربا أبنائهم في خطر ، هاربون من الظلم والجوع ، وبلادهم أغنى بلاد الأرض ودينهم أفضل دين طلعت عليه الشمس .
عزيزي الروافض جهلة ومغيبين ومساكين ، السر في الطبقة الوسطى منهم ذات التعليم والتأهيل يمكن مناقشتهم وتبيان لهم ما يناسب الفطرة وما يخالفها لأنك إذا ضربت على هذا الوتر سترى النتائج ، والمثقفين ومعظمهم في طريقهم للإلحاد بسبب معمميهم .

واعلم يا عزيزي أنه بحسن الخلق والكلام الطيب والمعاملة الحسنة تكسب القلوب ، وأنت تحاول إكتساب العقول أو إفحامها ، أنت قد تفحمه لكنه لا يتبعك لأنك تحتقره وتعتبره ضالا .
فرسول الله زار يهوديا وعاده عندما مرض ، وهذا اليهودي كان يؤذي رسول الله ويلقي القمامة أمام بيته كل يوم .
عزيزي تأمل سيرة الأنبياء ونبينا عليهم السلام والصحابة رضوان الله عليهم والزاهدين من الأمة ، والصوفية ولا تلقي بالا للشطحات فهي من الشيطان الذي يريد أن يلبس عليك ويبعدك عن تأمل سيرة الاولياء ، وعصر عمر بن عبد العزيز .

عزيزي العارفين بالله : رعاة غنم ، وحدادين ونجارين وتجار وموظفين ، لا يأكلون إلا من عرق جبينهم ، يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ، يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ، لا يشحتون أحدا ولا يجتمعوا بالأغنياء ، يجالسون الفقراء والمساكين وياكلون معهم .
عليك بالأيتام ، وامسح على رؤوسهم فإنها ترقق القلوب واسع في مصالحهم ، فنحن في زمن أغبر يفر فيه المرء من أخيه وأمه وأبيه ، وقطع الرحم ، وأكل أموال الناس بالباطل ، أنظر إلى سيد الوجود اليتيم تأبى النساء أخذه ليتمه ، فاخذته السعيدة حليمة السعدية ، وتأمل ما حصل لها .

وإذا أردت أسئلة إفحام الشيعة فاكتب لي الخط العريض الحجم رقم 7 التالي
( ولي الله محمد علوي مالكي قدس الله سره )
(ولي الله الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي الصوفي قدس الله سره)


التيجاني

البرقعي
12-02-11, 02:01 AM
يا له تيجاني بلاشي عبط واستهبال بأه ..!!

وسيبنا من إستغباء دلوخ الصوفية ..!!

الأسئلة يا تيجاني هي :

1- رأي سيادتك بوحدة الأديان عند الصوفية ..؟؟

2 - من الملامتي ، علي وحيش أو حمارة شيخ البلد ..؟؟

3- وبدون فلسفة عايزين بازوكة تفئس فيه الرافضة .. ؟؟


أما أوليائك دول فبل أساميهم وأشرب مويتها يمكن تنام الليلة دي ..!!


آل أيه ..؟؟

آل توماهوك آل ..!!


صحيح اللي اختشوا ماتوا ..!!

والدليل على إفلاس تيجاني مضروب ع قفاه هو قوله :



وإذا أردت أسئلة إفحام الشيعة فاكتب لي الخط العريض الحجم رقم 7 التالي
( ولي الله محمد علوي مالكي قدس الله سره )
(ولي الله الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي الصوفي قدس الله سره)


التيجاني


وأقول له في المشمش يا تيجاني ..!!

أبو التيجاني
12-02-11, 03:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي اللواء أركان حرب أبو سبعة نجوم ، وأبو 6356 مشاركة
إذا كانت مشاركاتك في المنتدى مثل المشاركات اللي فوق ، الله يعين ، ماكل من حمل النجوم بضابط إن النجوم تباع في الأسواق 0

قلت لك بالكلمة الطيبة والخلق الحسن ياعزيزي تكسب القلوب ، خذها نصيحة ببلاش ، في زمن كل شيىء يباع فيه ويشترى . فالمؤمن هين لين متواضع .

أما بالنسبة لوحدة الأديان يا عزيزي : كل الرسل والأنبياء أرسلت بكلمة لا إله إلا الله . والكتب السماوية السابقة حرفت في معظمها ، فأمة محمد هي آخر الأمم ، وكل ماجاء في القرآن الكريم جاء في الكتب السماوية الأولى ولم نزد عليها إلا بالفاتحة وخواتيم سورة البقرة ، وفيهما من الأسرار الشيىء الكثير .
ليرى الأمم وأهل الديانات أن بعض ما في كتبهم المقدسة المحرفة موجود في القرآن لكن بشكل أفضل وغير محرف يقبله العقل والفطرة ، فالأديان على حقيقتها واحدة وما جاء به الأنبياء واحد ، أما ظاهرها فمحرف كما نعرفه ويعرفه أهل الأديان أنفسهم ، وقد رأوا الحق جليا في القرآن منهم من آمن ومنهم من حسد ومنهم من جحد .

أما شطحات الأولياء وكراماتهم فأنا لا أعيرها إهتماما وإليك رأي إبن رشد فيها :
قال إبن رشد : إذا إدعى رجلين معرفتهم للطب الأول دليله أن يخلط المواد ويصنع الدواء
والثاني حجته أنه يستطيع المشي على الماء .
قال إبن رشد أن المشي على الماء من الخوارق لكنه ليس دليلا لمعرفة الطب .
لذلك الأنبياء أتوا بالمعجزات ليظهروا للعامة أنهم يستطيعون خرق العوائد وأنهم مبعوثون من الله
أما العقلاء فلا يلتفتون للمعجزة ، بل للمنهج الذي جاء به هذا النبي هل فيه صلاح الأمة أم لا .

أنت إذا ذهبت لأمريكا لتدرس أي شيىء يا عزيزي هل ستقول أن هذا الأستاذ سلوكه وحياته وتصرفاته الخاصة غير سوية وأنه كافر ، لن تدرس ، خذ العلم منه لأن الله رزقه هذا العلم ، وعد لبلدك ليستفيد منك المسلمين ، هذا هو الصواب ، أنا آتي للشيخ أو الولي لا أعير إهتماما لحياته الخاصة وشطحاته بل للعلم الذي رزقه الله إياه ، آخذه وأطير ، وهو مالي شغل فيه ياكل وزغة ياكل حنش ،مالي شغل بشخصه .

وإذا لم تكتب وبخط حجم سبعة ( 7 ) فلن أعطيك أسئلة إفحام طحاطيح الشيعة .

التيجاني

البرقعي
12-02-11, 03:26 AM
وبعدين ..؟؟؟؟ّ!!!

دا إحنا منتظرين التوماهووك ياله وروميو الصوفية ..!!




بس إياك تعترض على كرامات روميو واللي أكل الوزغة وإلا لن تفلح فوق هبابك ده ..!!

احمد مؤمن
12-02-11, 05:36 AM
حتى يكتب ذلك الأحمق ردا يستحق الجواب عليه بدلا ان يقول هذه شطحات وان طار عقل زنديقه ابن عربي

هل يستطيع احد ان يخبرنا مالفرق بين
قول ذلك الزنديق


مذ تألهت رجعت مظهراً *** وكذا كنت فبي فاعتصموا
أنا حبل الله في كونكمو *** فالزموا الباب عبيداً واخدموا
ليس في الجبة غير ما قاله *** الحلاج يوما فانعموا
عز الإله فما يحويه من أحد *** وبعد هذا فإنا قد وسعناه
الفتوحات، ج 2، ص 320 - 321

وكذا قوله :
فنحن له كما ثبتت *** أدلتنا، ونحن أن
وليس له سوى كوني *** فنحن له كنحن بن
فلي وجهان: هو وأنا *** وليس له أنا بأن
ولكن فيّ مظهره *** فنحن له كمثل أن
فيحمدني وأحمده *** ويعبدني وأعبده
في حال أقرّ به *** وفي الأعيان أجحده
فيعرفني وأنكره ** وأعرفه فأشهده
وكذا قوله:
فوقتا يكون العبد رباّ بلا شك *** ووقتا يكون العبد عبدا بلا إفك
فإن كان عبداً كان بالحق واسعاً *** وإن كان رباً كان في عيشة ضنك
وبين فرعون

أنا ربكم الاعلى


وحتى يتبرأ من ذلك الهراء اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يحشره مع شيخه الزنديق الأكبر ابن عربي

والحمد لله على نعمة الإسلام

البرقعي
12-02-11, 07:50 AM
بارك الله فيك أخي أحمد وأحسن إليك ..!!

ولكن هل تظن دعي العلم سيقتنع وهو يدافع عن زنديقهم ابن عربي وناكح الحمير .. ؟؟

الغريب أن أدعياء العلم والفهم من أمثاله يتبجح بسعة عقله وعلمه وفهمه وهو أجهل من حمارة شيخ البلد التي حين ترى وليهم علي تصيح قائلة : واحشني يا وحيش ..!!

احمد مؤمن
12-02-11, 08:55 AM
بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك الجنة

لاأستطيع فهم عقليات مثل هؤلاء حقيقة ... يقلك انا لست بعالم ولكن هذه شطحة وهذه فرخة وهذه بطة بكل إستخفاف

أنت إذا ذهبت لأمريكا لتدرس أي شيىء يا عزيزي هل ستقول أن هذا الأستاذ سلوكه وحياته وتصرفاته الخاصة غير سوية وأنه كافر ، لن تدرس ، خذ العلم منه لأن الله رزقه هذا العلم ، وعد لبلدك ليستفيد منك المسلمين ، هذا هو الصواب ، أنا آتي للشيخ أو الولي لا أعير إهتماما لحياته الخاصة وشطحاته بل للعلم الذي رزقه الله إياه ، آخذه وأطير ، وهو مالي شغل فيه ياكل وزغة ياكل حنش ،مالي شغل بشخصه .اها مايفرق عنده كان كافر ولا مش كافر فقط -يمكن مقبول في العلم الدنيوي- لكن الديني ؟؟؟ ههههههههههههههههههههه ضحكتني وضحكت كل القراء عليك!

أبو التيجاني
12-02-11, 03:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب يا علماء بشويش إيش الرجة هاذي

أولا : يا عزيزي أحمد العلم الدنيوي تاخذه من كافر أو مسلم انت المستفيد أولا واخيرا .
والعلم الديني ، هل ستأخذه على يد ملك من الملائكة ، أم على يد نبي معصوم ، أنا ممكن أكون عالم دين ومفتي ، وأقترف الكبائر ، لأني بشر غير معصوم أذنب كما تذنب أنت والناس كلها تذنب يا عزيزي .
أنت تريد مجتمع من الملائكة ، هذا مستحيل ، العقل يفرض عليك أخذ العلم من أي شخص ، وفرق بين العلم والقدوة يا عزيزي . راجع سيرة حياة الصحابة وتأملها ستجدهم ( بشر ) ، إلا أن مقامهم عالي عند الله ومقام الصحبة لا يدركه أحد .

فانتم وعشائركم وعلمائكم والسلف الصالح رحمهم الله والصوفية وكل الأمة ، لا تساوي شعرة من بلال الحبشي ، ولا صهيب الرومي ، ولا سلمان الفارسي ، ولا العبيد والأرذال الذين كانوا في مكة ورأو رسول الله وآمنوا به ، وعذبوا وقتلوا وماتوا صحابة شهداء .

فضع نفسك في الميزان ، وافهم بأنك بشر غير معصوم ، ولا تزكي نفسك ، فأرى في لهجتكم ( الكبر ) .

وانا مستعد لتفسير أي شطحة وردها للكتاب والسنة وبطريقة موضوعية مقنعة بشرط الإجابة على السؤالين بنعم أولا
1- هل يوجد أصل لتلقين الأوراد من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اليوم ؟
2- هل يوجد في الكتاب والسنة وكلام العرب والشعر والنثر ، ماظاهره الكفر والزندقة والحلول والإتحاد ويحتاج لتاويل ؟

ثانيا : الأخ أحمد هذا الذي يأتي باشعار الشطحات يطلب تفسيرا لها ، وهو الشعر العادى لا يعرف تفسيره ولا معانيه ولا يستطيع وزن شطر بيت ولا يفهم في الشعر وموسيقاه ، فأنت تظن في نفسك العلم والمعرفة وأنت تعرف بينك وبين نفسك أنك لا تعرف شيئا ، لا أنت ولا أصحاب النجوم التي تلعلع بألوان قوس قزح .
فرحم الله امرأ عرف قدر نفسه ، والجهل ليس عيبا ، واتقوا الله ويعلمكم الله
عزيزي إبحث عن العارف بالله والولي شيبان الراعي ( راعي غنم بالأجرة ) ، الذي كان زمن أحمد بن حنبل والإمام الشافعي ، كانوا يسألونه في العويصات ويجاوب ، وكان الإمام العظيم أحمد بن حنبل يحث ولده على مخالطة هذا الراعي ويقول له وهبه الله من العلوم والمعاني مالم يهبنا فالزمه ، هذا الراعي ( أمي لايقرأ ولا يكتب ) !
فراجع يا عزيزي الشعر الجاهلي وشعر صدر الإسلام والشعر والأدب على مدى الزمان والشعر الاندلسي الرقيق والشعر الحديث ففيها الحكمة واللغة وماهو مفيد ، ودع عنك زندقة المتزندقين لن تستفيد منها شيئا.

أعزائي الشباب والملازمين والنقباء والألوية : أنتم جهلة ، على بلاطة كذا ، لا تفقهون شيئا في الدين ، اعيدوا تأهيل انفسكم من جديد على أسس صحيحة ، أو خوضوا في علم آخر قد تبدعون فيه ، قال الدكتور مصطفى محمود رحمه الله كل إنسان مبدع وعبقري ، المشكلة في إختيار المجال ، قد تضطره الظروف لاختيار مجال لا يهواه لسبب خارج عن إرادته ، للحصول على وظيفة وما شابه ، وهذا المجال لن يبدع فيه . صدقوني .

ثالثا : أنا لست عالم ، ولا أريد أن أكون عالم ، لأنها مسؤولية كبيرة ، وعبىء ثقيل ، والفتوى نيابة عن الرب ، والصحابة رضوان الله عليهم كانوا يرتعدون من الفتوى ، والإمام مالك قال لا ادري في 36 مسألة من 40 ، الفتوى وادعاء العلم خطير وشر مستطير ، السلف الصالح كان يفر من القضاء فراره من الأسد ، وأبو حنيفة النعمان عذب في السجن حتى مات بسبب القضاء ، وهناك من ادعى الجنون حتى لا يصبح قاضيا ، والقضاء اليوم يطلب بالواسطة ، عزيزي إذا فرض ولي الأمر القضاء على أحد رضي به إرضاء لولي أمره قذف الله في قلبه نورا يحكم به بين الناس ، ومن طلب القضاء وكله الله لنفسه وما يعرف من علم قليل ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
أنا ولله الحمد أعتمد على العلماء الكبار الأحياء وأسألهم وأريح بالي عقلي وديني يلزمني بذلك .
.
التيجاني .

احمد مؤمن
12-02-11, 04:58 PM
والعلم الديني ، هل ستأخذه على يد ملك من الملائكة ، أم على يد نبي معصوم ، أنا ممكن أكون عالم دين ومفتي ، وأقترف الكبائر ، لأني بشر غير معصوم أذنب كما تذنب أنت والناس كلها تذنب يا عزيزي .
لا.. ولكن عندما يظهر عليه الكفر وتطفح بها كتبه فلايكون ذنبا ولا مجرد خطأ ... انما كفر

باقي الكلام لايساوي عندي شئ.

أبو التيجاني
12-02-11, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي أحمد ، أحبك في الله ، وادعوا لي في ظهر الغيب بالهداية والصلاح كما أفعل أنا لك وستجد مرادك بإذن الله في دنياك وأخراك ، ظن بالله ظن الخير ولا تخشى شيئا ، الكفر الذي تتحدث عنه ، هو كفر من وجهة نظرك أنت أو وجهة نظر عالم أو مجموعة من العلماء ، فلو كنت تلميذه المباشر لشرح لك ما اعتبرته كفرا ، كما أول الخضر عليه السلام لموسى عليه السلام ، ما اعتبره موسى خروجا على الشريعة ، لأن موسى كان بحرا في علوم الشريعة ، والخضر كان بحرا في علوم الحقيقة ، وعندما التقى البحران عند مجمع البحرين ، ظهر لموسى أن دين الخضر مخالف لشريعته ، لكنه كان أستاذه المباشر وشرح له ماخفي عليه ، لذلك كثير من الأولياء لهم تآليف في الشريعة واللغة والشعر وكل الفنون ، أما علومهم الذوقية يجب عليك ملازمة أحدهم ليشرح لك ماخفي عليك وما بدا لك من ظاهره أنه الكفر ، فالعلماء الذين كفروا كبار الصوفية على نوعين :
1- نوع فهم ما يرمي إليه الصوفي من مقالته ، وظاهرها الفكر ، لكن مستوى طلاب العلم في زمانه لا يمكن شرحها لهم لأنها مراحل ، فتخيل واحد في الصف السادس تاتيه بمعادلة تكافوء الكتلة والطاقة لآينشتاين سيقول أنها زندقة او طلاسم ، فيكفر على المقالة ولا يكفر القائل ، ويحذر الناس منه .
2- النوع الثاني لم يفهمها ، فكفر عليها بناء على اجتهاده الشخصي ولديه أدلته من الكتاب والسنة . وهذا عند اهل الذوق لا ذنب عليه ، أما إذا كان فهمها وحسد قائلها لأنه بلغ مراتب من العلم اعلى منه فهذا كلام آخر.
أما نحن فلسنا علماء ، وتكفير من قال لا إله إلا الله محمدا رسول الله فيها خطر ، فما بالك بأنه قد يكون ولي لله .
عزيزي من باب التجربة خالط مشاهير الصوفية في بلدك ومشائخهم وعلمائهم واحذر العوام والمقلدين ، وأنظر ما عندهم واحكم عليه ، واسألهم فالتجربة خير برهان ، أنا خالطتهم في مجالسهم وكتبهم 15 عاما وأفرق بين الغث والسمين والمفيد وغير المفيد والمدسوس وغير المدسوس . وكونت مكتبة هائلة ، أخذت كتب الأسرار وحرقتها ، وبقية الكتب تبرعت بها ، ولم يبق عندى إلا كلام الله وكلام رسوله ولن يدخل عليهم كلام بشر في مكتبتي .
وقال تعالى يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبا فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ، وحرب الله ندمها عظيم .
عزيزي الصوفية عندهم علوم وأسرار ، وهي كنوز ، وانت تعرف أن الكنوز تقطع لها البحار السبعة إلى جزر فيها وحوش وأشباح وهياكل عظمية ، ومغارات وكهوف ، فاكر جزيرة الكنز سيلفر، الجواهر ليست مرمية في الشارع ، والشطحات والتنفير والإمتحانات الصعبة لها مرادها ومغزاها ، هي للنخبة والقلة، فافهم

وأعتبر هذا قفزا على أسئلتي ، جاوبني المرة القادمة بنعم أولا ، لا تماطل ولا تخاف إذا جاوبتني ماني سايب المنتدى ، أنا ما صدقت لقيت هذه الحرية ، مالقيتها عند اللبراليين الملاحدة ، بارك الله فيكم ووفقكم لكل خير وفتح عليكم أبواب فضله .
التيجاني

المحرر
13-02-11, 12:31 AM
عزيزي التيجاني هدانا الله وإياك.

لقد كنت مقرراً ألا أرد عليك لأنني لازلت عندي رأيي بأنك حاطب ليل وأنك تتخبط في آرائك من كثرة ما قرأته أنت عن الفلسفة والفلاسفة ، وزاد طينك بلة كتب شيوخك الصوفية التي أقررت أنت بنفسك أنك أحرقتها.

وأحمد الله بأنك إعترفت بنفسك بأننا أعطيناك مساحة من الحرية لم تجدها عند غيرنا حتى بنو ليبرال رغم إدعائهم الحرية والمسامحة وقبول الآخر.

فهذا هو منهجنا تجاه أي عضو بشرط عدم الدعاية لمواقع مخالفة لمنهجنا وألا يتعرض لرموز أهل السنة.

فمنهجنا واضح ولن تجد فيه ما يخالف كتاب الله عز وجل ولا سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وستعجز أنت كما عجز غيرك لإثبات مخالفتنا لهذين المنهجين اللذين كان عليهما صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم وأهل القرون الأولى المفضلة.

وأخيراً دعني أسألك : هل المعارف والأسرارالصوفية التي تكلمت أنت عنها من الدين ؟؟

إن قلت نعم فهذا يعني بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخفاها عن المسلمين وحاشاه بأبي وأمي هو.

وأن من أكتشفها أو عرفها هم شيوخ الصوفية.

وأما أن الدين ناقص فأكمله شيوخك بمعارفهم السرية وطلاسمهم السحرية وأقوالهم الكفرية.

ودليلي أن ما في كتب شيوخك مخالف للدين والفطرة السوية وأن فيها من الضلال ما خفت أنت منه أن يقع بيد غيرك فأحرقت ما عندك من كتبهم كما قلت أنت.

وتذكر بأنك لو سألت أي مسلم تقريباً عن ابن تيمية رحمه الله لقال لك أنه يعرفه ، بينما لو سألته عن خصومه الذين تسببوا في سجنه أو عن شيخك الأكبر ابن عربي لوجدت الأغلبية لا يعرف عنهم شيئاً.

أسأل الله الهداية لنا ولك ولكل مسلم.

احمد مؤمن
13-02-11, 01:37 AM
كيف تتجرأ وتقارن زنديقك الأكبر بعبد الله الصالح!!!!!!

ذلك العبد الصالح شهد الله له واخبر موسى بذلك ... لكن من شهد لأبن عربي؟!!!

وبعد كده يقول اسرار وابحار لسه هيطلعلنا بعلي بابا وعلاء الدين والبساط السحري!!!!

الدين عند المسلمين كتاب الله وسنة نبيه وفهم صحابته ومن اتبعهم بإحسان لا اتباع كفريات ذلك الزنديق!

أبو التيجاني
13-02-11, 09:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- أولا يا عزيزي أنا لا أعرف معنى كلمة حاطب ليل ، أنا أأيد إستخدام الكلمات الرقيقة التي فيها موسيقى ، أما الفلاسفة فقد قرأت مايفيدني من علومهم وتركت مالا يفيد ، مثل الميتافيزيقا والخوض في الإلهيات ، فكل علم فيه المفيد وغير المفيد فلو كنت عالما في مجال وجاءك تلاميذ ، لن تعطيهم إلا ما يناسبهم ،

2- لولا كتب الفلاسفة التي قرأت من فيثاغورس وسقراط إلى علماء المسلمين إلى ديكارت وهيجل وجان بول سارتر ونيتشه وماركوس لما أفحمت اللبراليين والملاحدة ، لأنهم لا يؤمنون بالله أصلا ولا بنبيه ولا بالدين ويعتبرون القرآن من ساطير الأولين ، فأذكر في إحدى محاوراتي مع ملحد عبر الإيميل ، قلت له لا تضيع وقتك في الإلحاد وترجع بعد ذلك للحق ، فاقرأ كتب الذين ألحدوا ورجعوا للحق بعد زمن ولا تجرب المُجرُّب ، وهم كثر أبرزهم الدكتور مصطفى محمود في كتابه ( حوار مع صديقي الملحد ) وبعد ذلك أحكم على إلحادك ، والذي نفعني أنني أقرأ آخر الإنتاج ، ولا أتعب نفسي لقراءة كتب الأقدمين لأنها كثيرة ، لأن العالم أو المؤلف في العصر الحديث مر على كثير من علوم الأقدمين ، لكنه سيكتب بطريقة عصرية وبلغة عصرية أفهما ، مثل على عزت بيكوفتش وبديع الزمان النورسي التركي رحمهم الله . أما إذا قرأت كتابا قديما علي أن آتي بمنجد للغة والأعلام لأترجم الكتاب من اللغة العربية إلى اللغة العربية .

3- منهجكم واضح وهو على الكتاب والسنة ، أنا لم أقل غير ذلك ، ولكنكم تطبقونها بما يناسب إجتهاداتكم واجتهادات علمائكم ، أما المتدينين من طلبة العلم وطريقة فهمهم لباب سد الذرائع وأعيانا تخلطون بين الثقافة والدين ، اعطى نتائج سلبية ، فانظر كيف طبق طالبان في أفغانستان الشريعة الإسلامية ، يقتلون المرأة التي تضع طلاء الأظافر بالرشاش ، ويقتلون من يحلق لحيته ، وهذه إجتهاداتهم هم وليس الإسلام ، الإسلام دين حرية وسماحة ويسر، مرة كنت مسافرا للرياض ومررت ببريدة وذهبت لبقالة وقلت له هل تبيع الدخان فقال لي تتتن التتن آ روح مافيه كأني كفرت ، هل تدري يا عزيزي أن الإسلام ليس فيه سجون ، الإسلام فيه حدود فقط ، أما السجن فعقوبة تعزيرية ويعزر صاحبها في سجنه في بيته ، وباب العقوبة التعزيرية مثل بند النفقات العامة في الدوائر الحكومية ، بند واسع ويدخل فيه التلاعب باسم الدين .

4- المعارف والأسرار منها علوم بحتة ومنها علوم ذوقية ، فمثلا (هذه الفاتحة لكن أين عمر ) عمر بن الخطاب قرأ الفاتحة على مجنون وشفي ، وعندا جن رجل آخر قرأ أحد الفاتحة في أذنه فقال له الجني هذه الفاتحة لكن أين عمر ، فالأولياء يعرفون أسرار القرآن وتطبقاتها ، مثل الصحابة ، ويعرفون الآيات التي تقرأ لكل مقام ، للحفظ ، والعلاج وما إلى ذلك وهذه ليست علوما شرعية من حلال وحرام وما إلى ذلك ، لكنها مباحة والصحابة كانوا يستخدمونها

5- الصحابة درجات في العلم والإيمان والرسول بلغ الشريعة كاملة قرآنا وسنة ، فأنت تريد أن تكون الامة متساوية في العلم والمعرفة والتطبيق هذا مستحيل ، فالصحابة 124000 صحابي 8 منهم كانوا يحفظون القرآن كاملا ، وأبو بكر الصديق لم يكن واحدا منهم ! فمن الصحابة من يحفظ الآية والآيتين والسورة والسوتين فالدين يسر ، والناس متفاوتة في العلم والفهم كل يأخذ حسب طاقته .

6- علماء الصوفية متعمقين في علم اللغة والشريعة ، مثل علماء الدين متعمقين في العلم والشريعة لإستنباط الأحكام وما إلى ذلك ، وفهم القرآن والسنة لكل زمان ومكان ، والعلوم الكامنة في القرآن والسنة لا حصر لها وليس واجبا على كل الناس أن تحيط بها .

7- الطلاسم السحرية يا عزيزي علم قائم بذاته وليس للمتصوفة فقط ، وعلوم الله لا حصر لها ، علم قديم من أيام هاروت وماروت ، واظنه أقدم من ذلك .وكان الكهنة والسحرة من المتخصين في هذا العلم ، يضرون به الناس ويؤذونهم ، فهذه الطلاسم والحروف لها خدم من الشياطين ، وكانوا يتخدمونهم في استراق السمع من السماء ، والحروف والطلاسم لها إستخدامات غير محدودة . وعندما نزل القرآن إستعاض الناس بما في القرآن عنها في الحفظ والتدواي والبركة ، حتى أن الصحابة كانوا ينحتون آيات معينة على دروعهم .
وعندما كثر السحر في القرون التي تلت رسالة محمد صلى الله عليه وسلم قام بعض الصوفية بضرب السحرة وما يفعلونه من سحر للناس بنفس طلاسمهم ، فمن الصوفية من لهم علاقات بالجن المسلمين ، فالإمام الشافعي رحمه الله كان يفتي للجان من أمة محمد يوم الجمعة ، وغابوا عنه في إدى الجمعات قال لهم لماذا غبتهم قالوا له كان في بيتك (أترج) ونحن لا ندخل بيتا فيه أترج ، وهي ثمرة من الثمار ، وأذكر أن من أسماء الجن السبعة الذين آمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم ( إنش ، وناش ، شرف ، وشاص ، عامر ، والأحقب ونسيت الباقي ) رضي الله عنهم ، فألف بعض الصوفية كتب في الطب الروحاني ، مهم إبن عربي والغزالي ، فالناس يا عزيزي زمان ، لم يكن عندهم تكنولوجيا ولا مختبرات ولا ثلاجات ، وكانوا يمرضون أمراضا غامضة يعجز عنها الطب الشعبي فيلجأ هؤلاء للطب الروحاني ، وهناك من الحروف والطلاسم ما يطرد الذباب والناموس ويوضع في الحبوب والثمار ولا تتلف أبدا ، ومنها إذا علقته لا يدخل الحديد والرصاص بدنك ! وهناك من الطلاسم ما ينقلك من بلد إلى بلد ، بدون فيزا ولا تأشيرة ! (أفكر أفتح مكتب سياحي )، ومن الصوفية من إستعاض بآيات القرآن ، ولكل آية إستخدام .
فالحرف يا عزيزي له خازن من الملائكة ، وله جن علوي يخدمه وله جن سفلي يخدمه ، فالصوفي يستخدم الجن العلوي ، ويكتب حروفه بالمسك والعنبر والزعفران ، والساحر الكافر يستخدم الجن السفلي وهو شيطان لإيذاء الناس والتفريق بين المرء وزوجه وتسليط الأمراض على المسحور ( رب إني مسني الشيطان بضر)
ويكتب الحروف وأسماء الله بالدم والحيض والنجاسة ليكفر ويرضي شيطانه .
ومنهم من يدعوا الملائكة كما فعل من أتى بعرش بلقيس حيث أتت به الملائكة ، ولكل آية في القرآن ولكل حرف خازن من الملائكة ، فضرب الله السحرة بمن عنده علم الحروف والأسرار من بعض الصوفية ، وأشهر الطلاسم المستخدمة التي يستخدمها السحرة وبعض الصوفية ما يدعى خاتم سليمان وهي سبعة حروف وطلاسم لها إستخدامات كثيرة ، منها إستخراج الكنوز من الأرض كما فعل قارون .
والوقت الراهن كثير من الحروف والطلاسم ليس له داعي الطب متوفر والناس في بحبوحة ولله الحمد .
وهناك المشعوذين هم أناس كذابين يدعون معرفتهم وهم نصابين ويأكلون أموال الناس بالباطل . وهذه الأشياء ليست من ثقافة معظم مناطق الجزيرة العربية لأنهم بدو على الفطرة ولا يهتمون بالعلوم ، لذلك أعذرهم ، لكنها في الحجاز عند من أصولهم ليست من الجزيرة العربية .
وهذه العلوم منتشرة في اليمن والهند وإفريقيا( المغرب ) وأوربا وأمريكا يعتبرونه من الباراسيكولوجي .
وهذا موضوع طويل وأنا لا أحبذ تعلم هذا العلم ، وأفضل كلام الله عليها، ولا أستخدمه ، وأقول إن من يقرأ كتب الطلاسم والجن والعفاريت وأسرار الحروف ويحاول ان يطبق ما فيها بدون الإستعانة بشيخ يفهمها قد يصاب بالجنون ، وإذا وجدت في بيتك جولا من السحر أو خلافه فخذ ماء واقرأعليه القرآن وضع فيه السحر سيبطل بإذن الله ، والبيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله شيطان ، وآية الكرسي تطرد الشياطين من المنزل ، فهي سر عظيم يخشاه الشياطين ، والملائكة والشياطين يدعون في علم الطاقة بالطاقة الإيجابية والطاقة السلبية ، لذلك يا عزيزي إذا دخلت بيتك فادخل باليمين ليشحن المنزل بالطاقة الإيجابية ، وإذا دخلت الخلاء فادخل بالشمال ( وهذا من علوم المشرق ) لو إطلعوا على أحاديث علم الطاقة لدخلوا في الإسلام وهذه الأحاديث كثيرة في كتب الحديث ولها تفسيرا توافق ماعند الصينيين والبوذيين من معرفة بعلوم الطاقة السلبية والإيجابية وهذا موضوع طويل ، وهناك من المواد العضوية والمعدنية ما يستخدم في السحر ، وهناك من المواد والعلاج من أعشاب وغيره يعالج بهذه هذا النوع من السحر ، وهذا السحر يدعى سحر المواد ، ، لأنه قد يستخدم الشياطين وهو لا يدري ، لكني أعرف بنت ملك الجن الأحمر ورأيتها مرة وهي جميلة ومسلمة .
6- أنا أحرقتها لأني لا أريد زحمة كتب عندي في مكتبتي ، أكتفي بكتاب الله وبعض كتب الحديث .
7- إبن تيمية رحمه الله ولي من أولياء الله تعالى ، وقد أفنى عمره في التأليف ولارد على الزنادقة والصوفية الشاطحين والمدعين ، ولم يتزوج ولم يحج ، وحج عنه 10000 رجل ، أنا أريد منك أن تأخذ النافع من كتب الصوفية وتترك الشطحات والطلاسم فهذه يحاسب عليها الشاطح وتخصه هو، أو تسأله عن ما ظاهره الكفر ، أتذكر قصة وهي ان أحد علماء الشريعة الكبار قال له تلامذته سمعنا أن عندك علوم غريبة ، فقال إنتخبوا منكم مئة ، حتى وصلوا إلى أربعة أشخاص ، فقال لهم لو نطقت بكلمة واحدة منه لحكم هؤلاء الأربعة بكفري ، خلينا في علوم اللغة والشريعة والفتوى أحسن .

التيجاني

أبو التيجاني
13-02-11, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي أحمد وفقك الله إلى كل خير
1- أنا لم أقارن أنا قلت لك إلزم شيخا صوفيا حقيقيا واسأله عن كفرياته بشكل مباشر ليطمئن قلبك ، أو خذ منه علم الشريعة ودع عنك ما تعتبره كفريات ، ولكن لو كان إبن عربي رجل مسلم وولي من أوياء الله تعالى فهو أفضل من الخضر لأن إبن عربي من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، لأن موسى عليه السلام وهو من الخمسة أولي العزم من الرسل قال اللهم إجعلني من أمة أحمد . والخضر رجل ولي صالح . أما إذا كان مات على الكفر لا سمح الله فالخضر أفضل منه وأي مسلم قبل بعثة النبي أفضل منه .

2- العلم مراتب ودرجات والعالم المتخصص عنده نفائس في علمه لا يعلمها إلا قليل ، لماذا الملوك والرؤساء يعتمدون على إستشارة الخبراء والراسخين في العلم ، لأن عندهم من العلوم والمعارف ليس لدى طلاب العلم والمبتدئين .
عزيزي أن كنت أستعين بالمتخصصين في كل مجال خضته ولا أسأل العوام وطلاب العلم ، لأن عين اليقين أفضل من علم اليقين قال إبراهيم عليه السلام رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ، وهذا ندعوه نحن الصوفية الخروج من علم اليقين إلى عين اليقين .

ولا تفرك عن حل الأسئلة يازاحف ، كبك من الزحافة وحل الأسئلة بلا أو نعم هذا آخر إنذار

التيجاني ..

المحرر
13-02-11, 04:08 PM
سبحان الله !!!!


وهل في كتب الصوفية غير الشطح والكذب ؟؟


لقد سألتك سؤالاً هل كان الدين كاملاً أم كان فيه نقص عرفه شيوخك ولم يعرفه الرسول صلى الله عليه وسلم ولم ترد عليه بل تهربت منه.

وماهو النقص الذي لم تجده في هدي الرسول صلى الله عليه وسلم ووجدته عند زنادقة التصوف ؟؟


.

نقطة : رجاء دعنا من مذكراتك الشخصية وبطولاتك العنترية في الرد على الملاحدة والليبراليين.

وتذكر بأننا لازلنا ننتظر منك قذيفة بازوكا من علمك الغزير والمنقطع النظير - رغم أنك لا تعرف معنى حاطب ليل وهو مثل عربي قديم - لترد على الرافضة وتحرجهم. ،

احمد مؤمن
13-02-11, 04:21 PM
ابو التيجاني المتفلسف يقول ان ان ابن عربي اذا كان مسلما فهو افضل من نبي الله الخضر :)

هذه حقيقتك يابو التيجاني ... مدافع عن الطلاسم والسحر والكفر والكثيييييير من الكذب -ليه كلكم كدابين كده-؟!!!!!!

اضحكني ايضا الإفتراء على الله بدعاء الملائكة ... قبحك الله!

ودع ابن تيمية -رحمه الله- فهو شوكة في ظهوركم دائما :d

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 04:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ومازال مسلسل هروب التجاني مستمراً !!
طيب لنرى اقوال الشيخ ابو التجاني لنعرف مستواه العلمي !!



- شهادة الرجل الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ان شهادته برجلين ، كتبت بها ية في القرآن زمن سيدي عثمان بن عفان ، لأنه ماكتب آية إلا بشهادة رجلين ، وخذ دورة مكثفة في علوم السيرة النبوية .

يريد التجاني ان يموه انني اختلف معه حول وجود صحابي شهادته برجلين وهذا تدليس واضح !!
انما خلافي معه حول : تخاصم النبي مع يهودي فقضى بينهما الصديق رضي الله عنه !!
فأين هذه الرواية ؟
بالطبع لم ولن يجيب لان هذا من اوهامه وكذبه لا غير !!
ثم من ضعف معلوماته وضحالتها ان واقعة اخذ اية من خزيمة كانت في عصر الصديق لا عثمان رضي الله عنهما يا ضحل المعلومات !!

ثم طفق هذا المهرج يقول بعد أعيته الحجة :

4- أنت ياعزيزي لست في مستوى النقاش للأسف الشديد ، وأنا اعرف لماذا تلف وتدور وتمـــــــاطل وتدس.أرسل من هو أعلم وادرى منك .
[/right]
التيجاني
[/size]

قلت له نعم لست في مستواك الباهر الذي شاهده :

وعبر عنه بما شئت بخشبة بشجرة بحجر بتوم وجيري ب سبونج بوب سكوير باينت . [/size]

طيب انا الان اريد ان اصبح مريد في الطريقة التجانية فهل لك ان تجيب على اسألتي ؟!
س1/من القائل (يوضع لي منبر من نور يوم القيامة، وينادي مناد حتى يسمعه كل من في الموقف: يا أهل الموقف هذا إمامكم الذي كنتم تستمدون منه من غير شعوركم) وهل اهل الموقف كلهم من انبياء وصديقين وشهداء ومؤمنون وكفار ومنافقين وعباد الحجر والبقر كانوا يستمدون من هذا الامام ام انهم مستثنون؟ وماهو الدليل على هذا وذاك؟ أوليس هذا دليل على وحدة الوجود اذا عدم الاستثناء وهو معدوم بالفعل ؟؟

س2/ هل الانبياء والصحابة يعدون من الاولياء ام لا ؟
اذا كانت الاجابة لا فماهو الدليل ؟
واذا كانت الاجابة نعم فما حكم من قال ("إن قَدَميَّ هاتين على رقبة كل ولي من لدن خلق الله آدم إلى النفخ في الصور)؟!

س3/ لماذا صلاة الفاتح تعدل قراءة القرآن ستة آلاف مرة ؟؟!!

ننتظر الاجابة من الشيخ ابو التجاني لعلنا نصبح مريدين لهذه الطريقة على يديه !!
مع التنبيه لايراد تأويلات كلام ابن عربي !!
والله المستعان
[/size]

أبو التيجاني
13-02-11, 05:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي المحرر

1- الصوفية كتبوا في كل مجالات العلوم ، وعلمائهم وصلوا أقصى أقاصي العلم ، وكتبهم موجودة ، وأنت لا تركز إلا على الشطحات التي تخصهم والطلاسم التي تقول أنها سحرية ، كتبوا في الفقه والشعر والأدب والمجلات العلمية كافة وأبدعوا فيها على مر الأزمنة والعصور .

2- الدين كامل لا نقص فيه ، النقص في المتدينين الذين لم يحيطو به ولن يحيطو به ، والناس تعتمدعلى العلماء للإستعانة على أمور دينهم ، وليس هناك عالم محيك بكل العلم ، والعلماء كلهم مجتهدون يصيبون ويخطئون ، والخطأ في الدين لا شيىء فيه إن أصاب له أجرين وإن اخطأ له أجر .فإبن تيمية على جلالة قدره لم يحط بالعلوم كلها .
القرآن والسنة من مجامع الكلم ، والناس ستجتهد وتستنبط إلى يوم القيامة ويكتشفوا في كل زمن مالم يكتشفه من سبقهم .
3- الروافض أتركها لك أيها العالم الفطحل المحيط بكل شيىء ، وطاقم العلماء الفطاحلة الذين معك والمحيطين بكل شيىء ، أنا على قد حالي . وإذا أرت الصواريخ فاكتب لي بخط حجم (7)

( ولي الله محمد علوي مالكي قدس الله سره )
(ولي الله الشيخ الأكبر إبن عربي الحاتمي قدس الله سره ) وتتعهد ألا تحذفها من هذه الصفحة

4- إبن تيمية ولى زمانه ، فيوجد في هذا العصر من هو أغزر منه
......................................
الأخ سيف الدين
1- لدي الإجابة المقنعة .
2- لدي الإجابة المقنعة .
3- لدي الإجابة المقنعة ومن بالعقل والقرآن .
والتيجانية يا عزيزي ليست موضوعنا ، الموضوع جملة الصوفية والأولياء .
ولن أجيبك حتى تجيب على السؤالين بنعم أو لا لأرى إن كنت قد أصبحت في مستوى النقاش ، شايفك غايب كم يوم ، وشكلك ذاكرت كويس .

التيجاني

أبو التيجاني
13-02-11, 05:40 PM
لا للهروب اجب عن ما الزمتك به ...
سيف الدين

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 05:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وما صبرك الا بالله يا شيخ ابو التيجاني !!
خذني على قدر عقلي فلست ارقى لمستوى علمك الجبار !!



وعبر عنه بما شئت بخشبة بشجرة بحجر بتوم وجيري ب سبونج بوب سكوير باينت .

اما الاسئلة فلعمر الله قد أجبتك فإن لم تعجبك أجابتي فما املك لك ان نزع الله منك الفهم!!
ثم تريد الهروب!!
لالالا لن أدعك حتى تدلني على الطريقة وأجابة الاسئلة وتأويلات ابن عربي حتى لا انحرم من الفضل !!
ثم تقول يا شيخ ان الموضوع عن الصوفية ككل وليس عن التجانية!!
بدأت اشك انك شيخ طريقه !!
الم يمنع شيوخ التيجانية الاخذ عن اي طريق الا من طريق احمد التجاني !!
اذا كنت تدري فأنت مدلس واذا كنت لا تدري فالمصيبة اعظم!!
فأنتم حصرتم التصوف في طريقتكم اذ كيف اخذ الطريقة من طريق غير طريق خاتم الاولياء !!
اما بالنسبة لتأخري فحدسك وكشفك زائف !!
انما هذا لانشغالي ببعض الامور لا شغلنا الله عن طاعته !!
الان لا مجال للهرب اما ان تجيب واما سأحذف لك اي مشاركة خلاف الاجابة !!
انتظر اجابتك الغــ....غاية في الذكاء !!
والله المستعان

[/size]

أبو التيجاني
13-02-11, 06:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على اللؤلؤ المكنون قطب دوائر فلك النبوة والرسالة والولاية والخلافة سيدنا محمد الصديق الأكبر عبد الله حقيقة ومعنى وصورة وعلى آله اللؤلؤ المنثور حق قدره ومقداره العظيم
ذكر الشيخ ابراهيم عبد الله انياس الكولخي رضي الله عنه وعنا به آمين في كتابه كاشف الإلباس عن فيضة سيدي أبى العباس رضي الله عنه وعنا به آمين صفحة (29) أصل تلقين الأذكار والأوراد وهذا ما نصه :-
وأما أصل تلقين الأذكار والأوراد ، فقد روى الإمام أحمد في مسنده بإسناد حسن والطبراني وغيرهما عن يعلى بن شداد قال : حدثني أبي شداد بن أوس وعبادة بن الصامت حاضر يصدقه قال ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : هل فيكم غريب ؟ : يعني من أهل الكتاب ، فقلنا : لا يا رسول الله ، فأمر بغلق الباب وقال : ارفعوا أيديكم وقولوا : لا إله إلا الله ، فرفعنا أيدينا ساعة ، ثم قال : الحمد لله اللهم إنك بعثتني بهذه الكلمة وأمرتني بها ووعدتني الجنة عليها وإنك لا تخلف الميعاد ، ثم قال : أبشروا فإن الله قد غفر لكم ) قال ابن حجر العسقلاني : رواه أحمد بإسناد حسن والطبراني ، وزاد فيه ( فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورفعنا ، وقال فيه : ضعوا أيديكم وأبشروا فقد غفر لكم ) 0 وروى الشيخ يوسف الكوزاني الشهير بالعجمي في رسالته ( أن علي ابن أبي طالب سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله دلني على أقرب الطرق إلى الله تعالى وأسهلها على عباده وأفضلها عند الله تعالى ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : يا علي عليك بمداومة ذكر الله تعالى في الخلوات ، فقال علي : هكذا فضيلة الذكر وكل الناس ذاكرون ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا علي لا تقوم الساعة وعلى وجه الأرض من يقول : لا إله إلا الله ، فقال علي : فكيف أذكر يا رسول الله ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : غمض عي************ وأسمع مني ثلاث مرات ، ثم قل أنت ثلاث مرات وأنا أسمع ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته وعلي يسمع ، ثم قال علي رضي الله عنه : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته والنبي صلى الله عليه وسلم يسمع ) أ هـ والحديثان أوردهما صاحب الرماح ، ثم لقنهما علي للحسن البصري ، ثم الحسن لحبيب العجمي ، ثم حبيب لداود الطائي ، ثم داود لمعروف الكرخي ، ثم معروف للسري ، ثم السري للجنيد ، ثم انتقلت إلى أرباب التربية إلى ما شاء الله ، وهما أصل تلقين الأوراد والأذكار إلى هلم جرا .

مارأيك في الكلام إللي فوق .

التيجاني
-----------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
هروب بين !!
ما دخل هذا الذي نقلته بما سألتك عنه ؟!
ناهيك عن ضعف كاتب هذا المقال وناقله في علم الحديث !!
انما مقدار علمه في الحديث كعلم جدته في علم الفلك !!
لن أسمح لك بتشتيت الموضوع ولم احذف ردك حتى لا تكذب وتقول : لماذا حذفت ردي!!
سيف الدين ....

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 06:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ومازلت بانتظار اجابة الشيخ ابو التجاني على الاسئلة وتأويلات ابن عربي!!
والله المستعان

أبو التيجاني
13-02-11, 07:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الهاشمي أنا لست عالما من علماء الحديث ، هناك علماء شريعة وعلماء لغة وعلمائ حديث خاضوا بحور العلم ، وهم متصوفة وينتسبون لكل الطرق الصوفية ، لو كانت هذه الاحاديث فيها شك عندهم ، ما غامروا وأشركوا بالله ، وهؤلاء العلماء على مدى تاريخ الأمة . والعقل والدين يفرض عليك إتباع أقوال العلماء لأنهم درسوا وتعبوا وحصلوا وبلغوا في العلوم الحد الذي أصبحوا فيه علماء بل ومجتهدين يستنبطون الأحكام ، ولا تأتيني أنت ولست عالم ، وتقول لي الحديث فيه كذا وكذا ، وإذا كنت أنت اخذت من علماء ، أنا أيضا أخذت من علماء ، أنت عندك شك لا تتبع ، أنا ليس عندي شك فيه .
وانا اعتبر ان هذه النقطة إنتهت يبقى سؤال واحد تجيبني عليه بنعم أولا أربعة حروف أو حرفين فقط لا غير ، وبعدها أاول لك ماشئت من الشطحات لأنك تقفز على سؤالي ، وسؤالي سؤال واحد واسأل بعده مليون سؤال في الشطحات أو أي شيىء في الصوفية

وسؤالي هو : هل يوجد في الكتاب والسنة وكلام العرب ماظاهره الحلول والإتحاد والكفر والزندقة ؟ نعم أو لا رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــاء.

التيجاني
بسم الله الرحمن الرحيم
هروب بين !!
ما دخل هذا الذي نقلته بما سألتك عنه ؟!
قلت لك مراراً : لا يوجد في كتاب الله وسنة نبيه ما ظاهره الكفر والالحاد والزندقة هل في هذا الجواب ابهام؟!!!
ثم علم الحديث ليس بالهوى والظنون بل هو علم قائم شريف يبحث في كلام سيد الخلق صلى الله عليه وسلم وليس لكل من هب ودب !!
لن أسمح لك بتشتيت الموضوع ولم احذف ردك حتى لا تكذب وتقول : لماذا حذفت ردي!!
سيف الدين ....

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 07:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ومازلت بانتظار اجابة الشيخ ابو التجاني على الاسئلة وتأويلات ابن عربي!!
والله المستعان

أبو التيجاني
13-02-11, 07:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لقول الشيخ أحمد التيجاني رضي الله عنه قدمي هذه على رقبة كل ولي لله ، قالها أيضا عبد القادر الجيلاني
والقدم في اللغة تعني الطريق ، راجع موقع محمد الحافظ المصري التيجاني ( طريق الحق )

إذا كان الحديث والقرآن لا يوجد في ظاهره ما أقول ، فأقترح عليك تغيير نظارتك ، ومراجعة ماكتبته في مشاركاتي السابقة والآيات والاحاديث التي جئتك بها .

وإذا لم ترها بالنظارة الجديدة إستشر واحد يفهم .

التيجاني
--------------------------
ومازال مسلسل الهروب مستمراً!!
سيف الدين

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 08:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اين الرد يا هذا ؟!
اين الاجوبة على الاسئلة ؟؟!!
اين تأويلات ابن عربي ؟!
لايوجد!!
وما زاد الطين بله ان الصوفي يحسب ان ما اورده يدل على ان القرآن ظاهره كفر وزندقة !!
بالله هل يقول بهذا مسلم ؟!!
اما قولك عن ان الرقبة هي الطريق فلا خلاف على معنى القدم والرقبة ..الخ
ويظل السؤال قائماً : هل طريقته افضل من طرق الاولياء ومنهم الانبياء والصحابة؟!!
الان للمرة الاخيرة : اجب عن التساؤلات والا اعطني سبب واحد ادعك لتشارك في المنتدى بعد افلاسك!!
الله المستعان

أبو التيجاني
13-02-11, 08:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) ظاهره يقول لي أن صفات الله التي أثبتها لنفسه في كتب محمد عبد الوهاب والقرآن والسنة أنها ستفنى ، هل ستفنى فعلا أم محتاجة تأويل .

قال تعالى ( من كان فيها أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ) فهل المفتي العام سيبعث يوم القيامة أعمى وأضل سبيلا ، أم ماذا لأن ظاهرها يقول ذلك ، هل تحتاج لتأويل .
وأيضا كل اعمى من المسلمين هل سيبعث يوم القيامة أعمى وأضل سبيلا .

إذا جاوبتي أأول كل الشطحات ، بس خلينا نتجاوز هذا السؤال ، لأني أرى أشياء كثيرة ظاهرها يحتاج لتأويل ، ولا نستطيع الأخذ بظاهرها يا عزيزي .

التيجاني

سيف الدين_الهاشمي
13-02-11, 11:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ومازل مسلسل الهروب مستمراً من الشيخ ابوالتجاني..!!
سؤال ينبثق منه سؤال ثم ينبثق منه عدةاسئلة وهلم جرا.....
لماذا؟ لان الشيخ ابو التجاني لايعرف ما يتكلم عنه انما هي محاولة لكسب بعض الوقت عله يستعين بصديق !!
بمعنى ان الشيخ ابوالتجاني يحفظ من غير فهم!!
ولمزيد من توضيح ضحالة الشيخ ابوالتجاني هداه الله اقول:
1-اولاً الله اثبت صفاته في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وليس في كتاب محمد بن عبدالوهاب رحمه الله فتنبه!!
ثم يا شيخ أوليس من العيب ان تقرأ في كتب الفلاسفة وتترك كتب اللغة!!؟
لانك اذا كان لديك مثقال ذرة من العلم في اللغة لعرفت ان الاصل في الكلام الظاهر الا ما جائت القرينة لتصرفه عن هذا الظاهر !!
وهناك سياق الكلام الذي يوضح هذا !!
ثم اين قال الشيخ محمد رحمه الله ان الصفات تنفك عن الذات ؟!
والوجه في لغة العرب وهذا من استعمالاتهم اللغوية اي يؤخذ بظاهره يعبر عنه بالذات فيقال رجل وجيه وذو وجه الى اخر استعملاتهم اللغوية !!
اما المجاز الذي يحتاج لتأويل فغير ذلك تماماً!!
ألم اقل لك تعلم قبل ان تتكلم يا شيخ ابوالتجاني الله يهديك!!

2- اين قرأت هذه الاية( ومن كان فيها أعمى) ؟؟
يعني اذا لم تكن تحفظ القرآن فانقل الاية صحيحة على الاقل!!
الاية يا شيخ ابو التجاني (ومن كان في هذه أعمى فهو في الاخرة أعمى وأضل سبيلا)..
ثم يا عدو نفسك هل تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض؟
اقرأ الايات الي قبلها لتعرف سياق الاية وموضوعها !!
(ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا* يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتي كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم ولا يظلمون فتيلا* ومن كان في هذه أعمى..) الى اخر الايات ..
فهل معناها الظاهر ان من كان في هذه الدنيا أعمى فهو أعمى في الاخرة ببصره؟!
(فإنها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)
بل هي كما قال ابن عباس رضي الله عنهما وقال عكرمة: جاء نفر من أهل اليمن إلى ابن عباس فسألوه عن هذه الآية فقال: اقرأوا ما قبلها ربكم الذي يزجي لكم الفلك في البحر - إلى - تفضيلا. قال ابن عباس: من كان في هذه النعم والآيات التي رأى أعمى فهو عن الآخرة التي بها عليه في الدنيا فهو عن نعم الآخرة أعمى . أهـ
فأين التأويل ؟!هذا ما يفهم من ظاهر الاية ولايفهم منها غير ذلك !!
طبعاً الشيخ التجاني يحفظ لايفهم !!
الان افرغت حججك !!
اين التأويل والاجابة على الاسئلة؟!!
ننتظر
والله المستعان

أبو التيجاني
14-02-11, 06:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


الآية الثانية كتبتها غلط ، انا آسف ، الحمد لله أن الله تكفل بحفظ القرآن ولم يتركه للبشر ، وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها .


قال تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) ظاهره يقول لي أن صفات الله التي أثبتها لنفسه في كتب محمد عبد الوهاب والقرآن والسنة أنها ستفنى ، هل ستفنى فعلا أم محتاجة تأويل .

قال تعالى ( من كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ) فهل المفتي العام سيبعث يوم القيامة أعمى وأضل سبيلا ، أم ماذا لأن ظاهرها يقول ذلك ، هل تحتاج لتأويل .
وأيضا كل اعمى من المسلمين هل سيبعث يوم القيامة أعمى وأضل سبيلا .
قلت ( تعمى القلوب التي في الصدور ) ظاهرها يقول أن للقلوب عيون ، وهذا من كلام العارفين بالله ، فكيف يكون للقلوب عيون ؟

هل نستطيع الاخذ بظاهرها مباشرة أم تحتاج لتأويل؟ نعم أو لا ، وعهد علي أمام الله أن أجاوبك على كل ما أردت من الشطحات في كتاب الفتوحات المكية وكتاب فصوص الحكم ، حتى لو أرت تفسير كتاب خاتم سليمان والعفاريت والجان والخواتم السبعة والإسم الأعظم .

التيجاني .

أبو التيجاني
14-02-11, 08:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ومازل مسلسل الهروب مستمراً من الشيخ ابوالتجاني..!!
سؤال ينبثق منه سؤال ثم ينبثق منه عدةاسئلة وهلم جرا.....
لماذا؟ لان الشيخ ابو التجاني لايعرف ما يتكلم عنه انما هي محاولة لكسب بعض الوقت عله يستعين بصديق !!
بمعنى ان الشيخ ابوالتجاني يحفظ من غير فهم!!
ولمزيد من توضيح ضحالة الشيخ ابوالتجاني هداه الله اقول:
1-اولاً الله اثبت صفاته في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وليس في كتاب محمد بن عبدالوهاب رحمه الله فتنبه!!
ثم يا شيخ أوليس من العيب ان تقرأ في كتب الفلاسفة وتترك كتب اللغة!!؟
لانك اذا كان لديك مثقال ذرة من العلم في اللغة لعرفت ان الاصل في الكلام الظاهر الا ما جائت القرينة لتصرفه عن هذا الظاهر !!
وهناك سياق الكلام الذي يوضح هذا !!
ثم اين قال الشيخ محمد رحمه الله ان الصفات تنفك عن الذات ؟!
والوجه في لغة العرب وهذا من استعمالاتهم اللغوية اي يؤخذ بظاهره يعبر عنه بالذات فيقال رجل وجيه وذو وجه الى اخر استعملاتهم اللغوية !!
اما المجاز الذي يحتاج لتأويل فغير ذلك تماماً!!
ألم اقل لك تعلم قبل ان تتكلم يا شيخ ابوالتجاني الله يهديك!!

2- اين قرأت هذه الاية( ومن كان فيها أعمى) ؟؟
يعني اذا لم تكن تحفظ القرآن فانقل الاية صحيحة على الاقل!!
الاية يا شيخ ابو التجاني (ومن كان في هذه أعمى فهو في الاخرة أعمى وأضل سبيلا)..
ثم يا عدو نفسك هل تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض؟
اقرأ الايات الي قبلها لتعرف سياق الاية وموضوعها !!
(ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا* يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتي كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم ولا يظلمون فتيلا* ومن كان في هذه أعمى..) الى اخر الايات ..
فهل معناها الظاهر ان من كان في هذه الدنيا أعمى فهو أعمى في الاخرة ببصره؟!
(فإنها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)
بل هي كما قال ابن عباس رضي الله عنهما وقال عكرمة: جاء نفر من أهل اليمن إلى ابن عباس فسألوه عن هذه الآية فقال: اقرأوا ما قبلها ربكم الذي يزجي لكم الفلك في البحر - إلى - تفضيلا. قال ابن عباس: من كان في هذه النعم والآيات التي رأى أعمى فهو عن الآخرة التي بها عليه في الدنيا فهو عن نعم الآخرة أعمى . أهـ
فأين التأويل ؟!هذا ما يفهم من ظاهر الاية ولايفهم منها غير ذلك !!
طبعاً الشيخ التجاني يحفظ لايفهم !!
الان افرغت حججك !!
اين التأويل والاجابة على الاسئلة؟!!
ننتظر
والله المستعان





بسم الله الرحمن الرحيم

1- إذا جاوبت على السؤالين ، ستجد تأويل ما تريد بكل أمانة ، وأنا يا عزيزي لا أستعين إلا بالله وحده ، فهو نعم المولى ونعم النصير .

2- صفات الله في كتابه وسنة نبيه ونقلها محمد عبد الوهاب وأثبتها كلها لله من غير تشيه أو تمثيل أو تعطيل ، فهل نؤول بمعنى الآية القرآنية ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) فهل نأول أم لا ، أنا رأيتك أولت يا حبيبي من كلام العرب من كلام العجم أو قرينة أو سمها ما شئت ، المهم أنك أولت وصرفتها عن ظاهرها .

3- ( و من كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا )

أنت قلت ( من كان في هذه النعم والآيات التي رأى أعمى فهو عن الآخرة التي بها عليه في الدنيا فهو عن نعم الآخرة أعمى)
أولا : الشكل الظاهري للآية يقول لك أن من كان في هذه الدنيا أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا .
ثانيا : كيف يكون في الدنيا (أعمى) وهو( يرى) النعم .
ثالثا : وجب عليك التأويل ، وأولت من حفرة لدحديرة ، كيف يكون أعمى وهو يرى ، لذلك وجب عليك التأويل لمعنى أعمى في إجابتك ، أنت يا عزيزي تلف وتدور . عزيزي لا أدري قالها الإمام العظيم مالك وقالها السلف الصالح ، أما اليوم أي خربطة حطها قال عبد الله بن العباس ، وفي كلام العرب الوجه يعني الوجاهة والتوجيه والوجهة والخرابيط إتق الله يا عزيزي أنت في ذلك نائب عن الرب فاحذر فهناك من يشاهد المنتدى ، والناس العاديين يرون ظاهر الأمور أحسن منك وليسوا متعمقين في اللغة والدين ، الآيتين واضحة كعين الشمس ، ويجب تأويلها عن ظاهرها كما فعلت فوق ، فهل أعتبر أن إجابتك التي أجبتها فوق نهائية ، والمشاهدين حكام لأبدأ معك في تأويل شطحات الصوفية الفتوحات المكية وفصوص الحكم وخاتم سليمان والإسم الأعظم . جاوبني بنعم أو لا

التيجاني

أبو التيجاني
14-02-11, 11:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني الأعزاء صراحة ما فيه مستوى نهائي حقيقة ، أعيدوا تأهيل أنفسكم على أسس عصرية صحيحة ، أو إبحثوا عن مجالات أخرى قد تبدعوا فيها ، وتفيدوا أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فنحن أورادنا الذكر والهيللة والصلاة على النبي ، وأنتم أورادكم هذا كافر وهذا ملحد وهذا زنديق .
وظهر لدينا في النقاش السابق أن:
1- تلقين أوراد الصوفية له أصل في الكتاب والسنة ، وليست طرق مبتدعة.
2- هناك من الآيات والأحاديث ما يجب تأويله ، مثل كلام الصوفية ما يجب تأويله فما وافق الكتاب والسنة نأخذ به وما خالفها نتركه ولا نكفر من قال لا إله إلا الله ، لأنه قد يكون مدسوس عليه.

أعزائي لديكم بريدي ، وأنا مستعد للرد على التساؤلات التي وردت في النقاش السابق


×××××××××××××


نحن الصوفية لدينا قاعدة عامة تقول :


إفشاء الأسرار في المحاجيب كفر


(والمحاجيب جمع محجوب )

 
سبحانك اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم
واتقوا الله ويعلمكم الله

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
(ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين آمنوا وكانوا يتقون لهم البشرى في الحياة الدنيا و في الآخرة ).

ناصر التيجاني

................

قبحك الله وقبح الصوفية.

ولتهنأ بمحاجيبك وطلاسم شيوخك الكفرية والتي هي السحر بعينه.

وللأخوة القراء من لم يصدق تعامل شيوخ الصوفية بالسحر والكهانة فليذهب لموضوع أخي أبو عثمان ليرى حقيقة محاجيب الصوفية التي لا يبوحون بها إلا لمن يثقون به.

وهو على هذا الرابط:

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74614

وأنبه الصوفي التيجاني بأنه يمنع بتاتاً وضع روابط لمواقع مخالفة أو إيميلات الأعضاء بتاتاً إلا إن كان له رغبة بأن يُطرد لييتبجح بأنه طرد بعد أن حجنا مثلما قال في هراءه عن حججه الباهرة ضد الرافضة والصوفية.

وأكرر له أي هراء آخر له سيحذف ولا كرامة.

يكفينا أنه تهرب عن الإجابة عن الأسئلة التي وجهناها له ببمحاكات إنشائية لا تسمن ولا تغني.

وهذا ليس بغريب على من يدعي المعرفة والاطلاع ولا يعرف معنى المثل العربي القديم ( حاطب ليل ) وهو فعلاً حاطب ليل بل دلخ صوفي أصلع.

أبو التيجاني
15-02-11, 01:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي المحاجيب ، سلام الله عليكم ، يا من حجابكم أقوى من التحصينات المقاومة للقنابل الذرية

كلام الشيخ الأكبر والكبريت الأحمر يدل على ذوق فريد رفيع ومنقطع النظير في فهمه لآية السحرة واستنباط الاحكام منها حيث أنهم مؤمنين ولا زالوا يحتفظوا بعلومهم السحرية ، ولو تركهم فرعون لما آذوا به أحد بل سيستخدموه في وجوه الخير ، ومعرفة إبن عربي لعلم السيمياء ، لا يؤذي بها مسلم ولا كافر.
، أنت قد يكون لديك سكين ، هذا السكين قد تستخدمه في القتل والتمثيل ، وقد تذبح به أضحية ، والعلوم كلها قد تستخدم للضر والنفع ، المشكلة ليست في ذات العلم بل باستخدامه ، فالكيمياء نصنع بها الأدوية ونصنع بها القنابل وقس على ذلك .

هذا الكلام يجب أن يكتب بماء الذهب :
وقد اعترف شيخ الصوفية الأكبر بذلك قال في الفتوحات المكية : (( ومنهم الساحرون السحر بالإطلاق صفة مذمومة وحظ الأولياء منها ما أطلعهم الله عليه من علم الحروف وهو علم الأولياء فيتعلمون ما أودع الله في الحروف والأسماء من الخواص العجيبة التي تنفعل عنها الأشياء لهم في عالم الحقيقة والخيال فهو وان كان مذموماً بالإطلاق فهو محمود بالتقييد وهو من باب الكرامات وهو عين السحر عند العلماء فقد كانت سحرة موسى مازال عنهم علم السحر مع كونهم آمنوا برب موسى وهرون ودخلوا في دين الله وآثروا الآخرة على الدنيا ورضوا بعذاب الله على يد فرعون مع كونهم يعلمون السحر ويسمى عندنا علم السيمياء مشتق من السمة وهي العلامة أي علم العلامات التي نصبت على ما تعطيه من الانفعالات من جمع حروف وتركيب أسماء وكلمات .... الخ ))

 
عزيزي كشف الاسرار في المحاجيب على المنتديات كفر ، معظم الناس محجوبة عن علوم الذوق ، راسلني على البريد عندك في المنتدى ، إذا كنت متخصصا ، ودع عنك المنتدى .

ناصر التيجاني

المحرر
15-02-11, 06:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي كشف الاسرار في المحاجيب على المنتديات كفر، معظم الناس محجوبة عن علوم الذوق ، .

ناصر التيجاني

الحمد لله بأنك إعترفت بنفسك بأن محاجيبك هي الكفر بعينه .

وأذكرك بمقولتك بأنك أحرقت كتب محاجيبك لأن مكتبتك إمتلأت هو خداع للقراء ولنفسك قبل ذلك.

فلا أحد يفرط في كتاب قيم إلا لسبب وجيه. ولولا معرفتك بأن ما فيها كفر لما فرطت بها.

يقول الله عز وجل في محكم كتابه : {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } البقرة : 103

فهنيئاً لك محاجيبك ومحاجيب شيوخك التي قال الله عز وجل عنها { ولبئس ما شروا به أنفسهم } .


وهنا للمرة الأف أطلب من الصوفي أن يأتينا أو يكتب عن موضوع واحد له حج به الرافضة.

وللحق أشك تماماً بأنه كتب كلمة واحدة ضد الرافضة لأن الرافضة هم أحباب الصوفية ، ولا نجد أحداً تحول للرفض إلا الصوفية ، وهم ومن ضمنهم الأهبل التيجاني أحقر وأذل من أن يردوا على الرافضة.

ويكفيكم دليلاً أنه لم ينبس صوفياً ببنت شفة ليرد على الخبيث الصفوي حين شتم أم المؤمنين رضي الله عنها.

ويكفيهم خزياً أن تلك الحادثة فضحتهم ونزعت العمائم عن سوآتهم وهي عارية من قبل.

أبو التيجاني
15-02-11, 08:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- عزيزي المحرر أنت قلت ( الحمد لله بأنك إعترفت بنفسك بأن محاجيبك هي الكفر بعينه )

هذه جملة غير مفيدة المحجوب عندنا نحن معشر الصوفية هو انت والناس العادية وغير كبار الصوفية ممن يشاهدون المنتدى .

يعني لا يجوز عندنا من عرف علوم الذوق وفنونه من أن يفشيها في المحاجيب لأنه لو أفشاها لقالوا إنها الكفر أو لا يفهموها . هذا ما أقصد

2- أنا كانت لدى كتب من كل الأنواع تقريبا وصرفت فيها مبالغة طائلة وقد سافرت لعدة دول عربية وإفريقية واطلعت على كثير من الكتب هناك ومجلات ثقافية وعلمية قيمة تبرعت بها وحرقت منها الذي لا يلزم أحد من كتب الثقافة التي لا يقرأها أحد اليوم .
- وكتب الأسرار وخواتم سليمان والصوفية ، كنت أخشى أن يكتشفها أحد عندي لأن فيها أبوزعبل وما أدراك ما ابو زعبل أو الهيئة التسعة عشر ، وعندما من الله علينا بالإنتر نت وما فيها من العلوم الغزيرة ، حرقتها وتخلصت منها حيث ذهبت بها لمنطقة مجاورة للمدينة المنورة يقال لها أم الدود ديرة المحاميد (الخليل) وحرقتها بجانب أحد الإخوة السودانيين وكتمته برائحة الدخان وكان يكح ويخاصم . ولم أبقي إلا كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم .

3- أنا يا عزيزي شرطت عليك شرطا ، فهؤلاء مشائخي ومعلمي الشيخ الشريف محمد علوي مالكي قدس الله سره من يدرس صحيح البخاري وقفت على علومه وهي جمة ومتنوعة ، والشيخ الأكبر ابن عربي الحاتمي الصوفي قدس الله سره ، ولا أريد من احد أن يسب ذواتهم ، أنت ممكن ان تنتقد مقالة قالها عالم إذهب إليه واسأله عنها مباشرة ، محمد علوي مالكي كان موجودا ، هل ذهبت إليه وسألته عما تعتقد أنه كفريات أو بدع ؟ أنت ببغاء تردد ما يردده الآخرون بغير وعي منك ، معاهم معاهم عليهم عليهم ، أنا لست مثلك أنا إنسان (((حر))) وعقلي وديني يجبرني أن أسأل صاحب المقالة ، يقول علي عزت بكوفيتش رحمه الله في كتابه الإسلام بين الشرق والغرب ، أن من عجائب خلق الله أنه خلق إنسانا حرا من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، ولم يخلق روبوتا مبرمجا أو يبرمج من أحد ، فافهم يا رعاك الله . وابن عربي قرأت كتبه ورأيت فيها كثيرا ( مما لم أفهم ) ولم أقل أنها كفريات لأن مستوانا العلمي ليس متساويا، فصبرت حتى فتح الله علي في كثير من علومه .

4- الرافضة واقع موجود ، وشر لابد منه ، مثل كثير من الديانات الموجودة على الأرض ، ويتحكم بهم مشائخهم ومعمميهم ويوجهونهم بالريموت كنترول، وبدأوا بالخروج عليهم في إيران ، الروافض من الناحية العلمية الدينية ضعفاء جدا وليست لهم أي خلفية عن الدين ويؤمنون بدين معمميهم ، لذلك لا تستطيع إقناعهم بالدين بل بالمحبة والتواضع وحسن الخلق تكسبهم وتكسب قلوبهم ، والمعممين أهل ملذات يأخذون الخمس ويتمتعون ببنات الناس ، وإذا جادلتهم لن تأخذ منهم حق ولا باطل ، والروافض عقيدة وفقه مخالف لنا كأنه دين آخر ، أما انتم تسبون وتشتمون وتكفرون أهل سنة وجماعة مثلكم وهذا ما جعلني أرد عليكم وأذب عن أعراضهم .
- أما إنتقال شخص أو شخصين للرافضة ، عزيزي هناك سعوديين ملحدين وعلمانيين لما ذا لم تسأل نفسك لماذا ألحدوا؟ ، وأنا حاورت معظمهم لا يقيمون للدين وزنا ، بل لا لله ولا لرسوله ولا لصحابته الراواض أفضل منهم. والأسئلة التي عندي للطبقة المتوسطة وللمشائخ ، العوام لا يفهمون شيئا.

5- من عادات الصوفية أنهم لا يتدخلون في الشؤون الداخلية لأي كان ولا تعنيهم السياسة يمكن أنا الصوفي الوحيد الذي أتفرج على نشرة الاحوال الجوية في قناة لبنان ، وهذا هو الإسلام على حقيقته ، قد يكون لك زوجة نصرانية و جار يهودي وجار مسيحي وجار رافضي وتحسن إليهم وتعودهم إذا مرضوا ولا تظلم أحدا منهم ، عرضه وماله حرام عليك ولا تؤذي أحد منهم بكلمة واحدة ، وإذا آذاك أحدهم يكون سيد الوجود قدوتك ولا ترد له الإسائة بالإسائة ستكسب قلبه ويدخل في دينك ، فالدين إنتشر في أقصى الشرق إندونيسيا والفلبين وماليزيا وبروناي بحسن خلق التجار المسلمين ومعاملتهم وأمانتهم وصدقهم واطلعوا على ما في الإسلام فدخلوا فيه أفواجا.

6- علم خصائص الحروف وطاقاتها المنفعلة منها لفعل أثر معين علم قائم بذاته فإذا إستخدمت طاقتها الإيجابية ففي الخير وإذا إستعملت طاقتها السلبية ففي الشر ، وهي ليست من علوم أهل نجد ومعظم الجزيرة العربية ، وقد أضحكني مرة ( أبو عثمان ) وجدته وضع جدولا يتخدمه الصوفية لإبطال السحر ، ويقول أنه طلاسم سحرية ! لذلك إحتاط الشيخ محمد عبد الوهاب من باب سد الذريعة على ما أعتقد ، وهذا العلم علم خطير ، إذا تعاطاه أحد ليس بماهر به قد يصاب بالأمراض والجنون ، وانا شخصيا لا أحبذ إستخدامه ، لأن كلام الله أفضل وأقوى تأثيرا من علم الحروف والطلاسم ، وللأسف إمتلات النت بهذه العلوم ، ومعظم الخليجيين وعلية القوم يستخدمونه ويسافرون لإفريقيا وللمغرب بوجه الخصوص لأن فيها أناس مهرة في هذا العلم وأنا شخصيا اعرف واحدا منهم في المغرب ، أما في السعودية ودول الخليج معظم السحرة هنا مشعوذين ومحتالين ونصابين يضحكون على الناس ولا علم لديهم به ، أو سحرة ، أما المتخصص الذي يستخدم طاقاتها الإيجابية فقليل هنا .

أخوك في الله ناصر التيجاني .

البرقعي
15-02-11, 04:08 PM
يا أبا التيجاني ..!!

الشريف الحنبلي يسلم عليك كثير السلام ..!!

المحرر
15-02-11, 06:17 PM
يقول الله عز وجل في محكم كتابه : {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } البقرة : 103


أسأل الله أن يجعلنا من المحجوبين عن السحر فلو كان فيه خيراً لما ذمه الله عز وجل، ومهما دافعت عن أشياخك السحرة فمن المعلوم في القرآن والسنة بأن من تعلمه هو كافر شئت أم أبيت.

وهذا رابط أهديه للأخوة من أهل السنة للشيخ حامد آدم وهو يعترف بعد أن هداه الله إلى الحق بأن كرامات الصوفية كلها سحر وشعوذة :

http://www.youtube.com/watch?v=Mo0FEEm44-k&feature=related

أبو التيجاني
15-02-11, 07:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : أقول للأخ البرقعي أبو سبعة نجوم يشرفني أن يسلم علي شريف من الأشراف ، فهم من نسل الحسن والحسين سادات أهل الجنة ، وهم كما قال الشيخ الأكبر إبن عربي أن الأشراف سادات أهل الجنة ، وإذا رأيته قل له التيجاني يقبل رجلك ويدك ورأسك يا ابن رسول الله سيد الأكوان صلى الله عليه وسلم فجده من علمنا التواضع وحسن الخلق وسيشفع لنا في ذنوبنا التي فاقت الخيال . .

ثانيا :أنت بكلامك هذا عزيزي المحرر كفرت الأنبياء عن غير قصد فا حذر فعلم الحروف والتنجيم من معجزات الأنبياء إدريس عليه السلام وإبراهيم عليه السلام ويوشع بن نون عليه السلام ، وكفرت علي ابن أبي طالب وبعض الصحابة .

عزيزي الشياطين يعلمون الناس السحر ، أي الإستخدامات المؤذية لهذه الحروف والطلاسم والمواد الكيميائية ، يقول الإمام الغزالي رحمه الله : إذا رأيت الرجل يمشي على الماء ويطير في الهواء ، ولا يعمل بعمل أهل السنة والجماعة فاعلم بأن معه شيطان . ومن ينسى ذكر الرحمن يقيض له الله شيطانا فهو قرين له يأمره بالسوء ويعلمه السحر وما إلى ذلك .

الملك سليمان عليه السلام كان يسيطر على الجان والعفاريت والمردة بخاتمه ، ونحن الأمة الوارثة لكل الأمم ولكل الأديان ، ديننا لا يقبل الدرة ، وما لدينا لدى كل الأمم السابقة .
ولدينا قاعدة عامة في الصوفية تقول : ماصح أنه معجزة لنبي صح أن يكون كرامة لولي ، والفرق بين المعجزة والكرامة أن المعجزة للتحدي ، والكرامة لا تحدي فيها ، وهناك من الآيات مايوافق إستخدام علم الحروف والطلاسم ، وكثير من الصوفية يفضلون إستخدام القرآن وأسماء الله الحسنى وخواصها في كل شيىء ، .

أما بالنسبة للأخ آدم : فأنا من وجهة نظري أنه طب في نصابين ادعياء للتصوف وعلموه السحر وأنا شاهدت بعض كلامه والحمد لله أنه لم يفتح عليه ، لأني شايف مربوش ، لأنه لوبرق له البارق لما أكل كسرة ولا ملوخية ولا مرقيقة ولا تقلية ولا شية ولا فول مصلح ( أكلات سودانية وليست طلاسم ) ، يحول على النواشف . وشاهدت واحدا آخر يتكلم عن الكلمات السريانية ويقول أنها طلاسم ، هذه اللغة السريانية فيها أسماء الله ، والسريان في العراق والشام ، شاهد قناة عشتار ، فلو رأى السريان ما في القرآن من السريانية لآمونوا مثل ( عدن ) ( ربانيين ) بعض فواتح السور ، أنت تستطيع أن تقوال (إن ذا نيم أوف جود ) وتقول ( موست كومباشينال ) و موست ميرسفل وتقول ثانكس جود هل هذه طلاسم ؟، هو لا يعرف السريانية ، والإنسان عدو ما يجهل ، أسماء الله تقولها بأي لغة لاشيىء فيها وتأخذ عليها الأجر ، والاحناف أجازوا الصلاة بغير اللغة العربية. وأنا أعذرك لأنها ليست من علومكم يا عزيزي ، فهو يا عزيزي من علوم الأنبياء ، والشياطين يستخدمونها في السحر وذلك بإهانة الحروف وكلمات من القرآن وكتابتها بالنجاسة والدم المسفوح وما إلى ذلك من القذارات ، وياخذون شعرا أو ظفرا أو عرقا في ملابس المسحور أو المسحورة ليسحروا له فيه، وهذا موضوع طويل ..

ثالثا : عزيزي أريد أن أنبهك لشييء الله تبارك وتعالى إذا أراد إجتباء ولي له يسلط عليه شياطين الإنس والجن ويعذبوه في حياته ، وإذا تحصن عن شاطين الجن ، أوحت شياطين الجن إلى شيطين الإنس للإستمرار في إضطهاد هذا الولي ( أيحسب الناس أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ) حتى إذا ضاق الولي \ بالحياة ، وضاقت عليه الأرض بما رحبت ، كلمته هواتف الحق وتقول له ، أما لك أسوة بالله ، نسبوا لي الزوجة والولد وقالوا يد الله مغلولة وقالوا إن الله فقير ، وما إلى ذلك من أقوال الملحدين ، فينشرح صدره وتسكن روحه ، والأولياء يا عزيزي يستوي عندهم المدح والذم ، والحجر والذهب . لذلك لا ينعتون إلا بانهم كذابين ومجانين وسحرة وكهنة وشعراء ، وكلها صفات نعت بها سيد الوجود ، وما ضرته صلى الله عليه وسلم والأنبياء قبله عليهم السلام ، واعلم بأن الذي يجعلك تسب أحد الأولياء الأحياء أو الأموات لن ينفعك يوم القيامة ، وسيتبرأ منك كما يتبرأ الشيطان من أهل النار .
أتذكر قصة أن احد الأشراف من السلف الصالح : جائه رجل وسبه وشتمه وقال له كثير من الكلام الخبيث حتى إنتهى ، أتدري ماقال له الشريف : قال والله إني شر مما قلت !! لما ذا تسبني ، قال سمعت الناس يقولون أنك زنديق ، قال له : لماذا لا تأتيني بيتي مفتوح لكل الناس وترتاح وتشرب الشاهي وبعدين قل لي ما معنى قولك أفتيك فيه .

ناصر التيجاني.

المحرر
15-02-11, 08:39 PM
سبحان الله العظيم !!!

ألم أقل لك بأنك حاطب ليل ؟؟

لقد ذم الله السحرة وحكم على من تعلمه بالكفر ، ولم يذكر سبحانه وتعالى أي شيء عن تعاطي الأنبياء والرسل بالسحر خيراً أم شراً.

ولو كنت تعقل أو تفهم لفهمت قول الله سبحانه { وما كفر سليمان } فأكمل الآية لتفهم بدلاً من تباهيك بالزندقة الصوفية.

أما الأسماء السيريانية فدعنا من هرطقتك وهرطقة شيوخ التصوف ، وأتعجب من نعتك للسحرة وطلاسمهم بأنها تتوافق من آيات القرآن الكريم ، ولا أنكر أن السحرة يكتبون آيات معينة ليستخدموها في سحرهم.

لقد سألناك عدة أسئلة ولم ترد عليها وتهربت منها لأنها تفضحك رغم أنك فضحت نفسك بأنك وشيوخك تؤمنون بالسحر وأنكم تؤمنون بوحدة الإيمان مثل بقية الفرق الضالة وأولكم كبريتك الأحمر.

لكن السؤال الجديد للمهذار التيجاني هو :

هل جهل الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وأهل القرون الثلاثة الأولى المفضلة فضل علمكم بهذه الطلاسم وعلمها شيوخ الصوفية ؟؟؟

البرقعي
15-02-11, 09:21 PM
الله يا تيجاني ..!!!!

تروح بعيد ليه ..؟؟

ما تبوس يديك ورجليك وتكون وصلت ..!!!!

.


بس لا تقول لنا إن صك الجنة في جزمتك إنت راخر ..!!

أبو التيجاني
15-02-11, 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي أبو سبعة نجوم ، نحن في منتدى محترم ، ولسنا في عزبة شباب نتبادل المحشات .

عزيزي ، أحبك في الله ، إبليس ( عزازيل سابقا ) كان يدعى طاووس الملائكة ، وكان يعبد الله ويذكره ذكرا لم يذكره أحد ، حتى أنه قيل ليست هناك بقعة إلا وسجد فيها لله سجدة ، وعندما علم الملائكة أن هناك من سيحل عليه غضب الله جاءوا لعزازيل وقالوا له نراك كثير العبادة فادعوا لنا الله أن لا يكون المغضوب عليه أحدنا ، فدعا لهم الله ( ونسي نفسه) ، وبعد مدة من الزمن الله أعلم بمقدارها خلق الله آدم عليه السلام وأنت أدرى بالباقي يا عالم يا فطحل ، إبليس لم يكن مثل الملائكة من حيث التكوين ، فهو له نفس فيها دسائس وخسائس لم يكن يدري بها لأنه لم يمتحن بعد ، وكان يستطيع تعلم العلم والتامل والتفكر ، فلو إدعيت الأمانة الإختبار سيظهرها ومن إدعى ما ليس فيه كذبته شهود الإمتحان ، عكس الملائكة كانوا يكتفون بما يعلمهم الله ويسبحونه ويقدسونه ويمجدونه ، ويفعلون ما يؤمرون ، صفة ( الكبر ) كانت في إبليس ولم يدر عنها لأنه لا يجد من يتكبر عليه ، وعندما إمتحنه الله وقال له أسجد لآدم ، كان من المنطقي أن يكون جواب إبليس ، يارب علمتني أن لا أسجد لغيرك .
لكن جوابه كان : أنا خير منه ، خلقتني من نار وخلقته من طين .
فغضب الله عليه وكفر ولعن إلى يوم الدين .

عزيزي أنا من أهل مكة وأهل مكة أدرى بشعابها . (الكبر) متفشي في هذا المجتمع .
ولدينا نحن الصوفية طرق كثيرة لكسر هذا الكبر ، وانصحك بألا تجرب أصعبها .
فقد جاء رجل إلى العارف بالله أبو يزيد البسطامي قدس الله سره ، وقال له
- يا أبا يزيد لي 30 عاما أصوم النهار واقوم الليل ، وماوجدت شيئا مما تقولون .
- فرد أبو يزيد تريد أن تجده غدا ، قال نعم ( والرجل في أحسن هيئة تتصورها وفيه الكبر)
- فقال له أبو يزيد ، إحلق لحيتك ، والبس ثوبا مرقعا ، وعلق في رقبتك بعض الجوز ، وأركض في السوق يراك كل من يعرفك ومن لا يعرفك ، واجمع الصبيان حولك وقل لهم من يلطمني أعطيه جوزة ، واضمن لك الوصول والعلوم والبخيل من لا يضمن على الله .
- فقال الرجل سبحان الله والله لا افعل .
- فرد أبو يزيد ما سبحت إلا نفسك ، أخرج عني ما ني فاضي ، عندي عفاريت أحضرها وطلاسم .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ) والكبر رداء الله والعظمة إزاره من نازع الله فيها عذبه .
وهناك طرق أسهل بالتدريج ، مخالطة الأيتام والسعي في مصالحهم ، والأرامل والمطلقات ، والجلوس مع الفقراء والمساكين ، والأكل من أكلهم ( إنشا الله عيش ودقة ) كما يقول المصريون ، أو فول وعدس ، وتحسن إليهم ، ولا تحقر أحدا من خلق الله ، بل ولا نملة ، فقد سقي سليمان عليه السلام وبلاده بدعاء نملة ، والعارفون بالله يطعمون النمل بأيديهم ، عمرك شفت واحد نازل من شبح ويطعم (نملة) ، ويقول بعض السلف من ظن أنه خير من الكلب فالكلب خير منه ، والكبر عقبة كأداء ومن إستطاع تدميرها سيجد كل الخير ، هناك طرق الله لا يوريك ، وتقبيل الأيدي اخفها . وسيدنا رسول الله كان يقول يدان يحبهما الله ورسوله ، اليدان الخشنتان من العمل ،
وأرجوا من الله أن لا يكون فيك كبر أو أحد إخوتك في المنتدى ، فأنا لمست شيئا من هذا القبيل وقرأت ما وراء الخبر في بعض المشاركات وأرجوا ان اكون مخطىء .

ناصر التيجاني

البرقعي
15-02-11, 11:51 PM
هل تقصد يا عزيزي أبو يزيد البسطامي الذي قال إن إبليس وفرعون أساتذته ..؟؟

هنيئاً لك ترقيك في سلم الولاية الصوفية من كبريتكم المولع إلى تلميذ فرعون وإبليس ..!!

بمعنى تاني يا بيه ، من جرف لدحديره ..!!


يا له تيجاني مضروب ع قفاه ..!!

لو تأملت بهدي محمد صلى الله عليه وسلم لأغناك عن خزعبلات شيوخك زعيط ومعيط والولي نطاط الحيط ..!!



بس فيه طريقة تانية لكسر كبر النفس ، وهي وضع الهاون على الراس وصب الرصاص المذاب فيه ..!! ........ ;)

أبو التيجاني
15-02-11, 11:54 PM
سبحان الله العظيم !!!

ألم أقل لك بأنك حاطب ليل ؟؟

لقد ذم الله السحرة وحكم على من تعلمه بالكفر ، ولم يذكر سبحانه وتعالى أي شيء عن تعاطي الأنبياء والرسل بالسحر خيراً أم شراً.

ولو كنت تعقل أو تفهم لفهمت قول الله سبحانه { وما كفر سليمان } فأكمل الآية لتفهم بدلاً من تباهيك بالزندقة الصوفية.

أما الأسماء السيريانية فدعنا من هرطقتك وهرطقة شيوخ التصوف ، وأتعجب من نعتك للسحرة وطلاسمهم بأنها تتوافق من آيات القرآن الكريم ، ولا أنكر أن السحرة يكتبون آيات معينة ليستخدموها في سحرهم.

لقد سألناك عدة أسئلة ولم ترد عليها وتهربت منها لأنها تفضحك رغم أنك فضحت نفسك بأنك وشيوخك تؤمنون بالسحر وأنكم تؤمنون بوحدة الإيمان مثل بقية الفرق الضالة وأولكم كبريتك الأحمر.

لكن السؤال الجديد للمهذار التيجاني هو :

هل جهل الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وأهل القرون الثلاثة الأولى المفضلة فضل علمكم بهذه الطلاسم وعلمها شيوخ الصوفية ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

1- علوم التنجيم والحروف والطلاسم من معجزات الانبياء ، إدريس وإبراهيم ويوشع بن نون عليهم السلام ومن أشهر الصحابة كان يعمل بها علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، المذموم هو إستخدامها في الشر ، فأنت أولا لست بعالم ، وإذا تعلمت تتخبط خبط عشواء من كتب متفرقة تارة والإنتر نت تارة أخرى ، والإعتماد على علماء السعودية الذين يكتبون بطريقة واحدة مستنسخة من أيام محمد عبد الوهاب حتى أنهم أخذوها من قاصرها وصاروا يطبعون كتيبات سريعة التحضير سريعة الهضم على الطريقة الأمريكية في الأكلات السريعة ، إطلع الأمة كبيرة وإنتاجها غزير من إندونيسيا إلى المغرب وأوروبا شوف الدنيا ، شم اشويت هوا حلوين السفر فيه سبعة فوائد .
2- ما كفر لأنه كان عليه السلام لايستخدمها في الشر .
3- موافقة الطلاسم (السحرية) مع آيات القرآن سأوضحه في الآتي :

لو كنت يا عزيزي لا تملك رخصة قيادة ، والبلد مليانه تفاتيش ، هناك طلسم وحروف لو تحملها معك ، مايسألك العسكري ، يمكن يضربلك تحية .
نستعيض عنه بالآيات التالية ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ) ( وتحسبهم أيقاظا وهم رقود ) لا حظ يا عزيزي الأيزمورفيزم أو التشاكل بين الحالة وبين الآيات القرآنية وقس على ذلك ، فالقرآن لا تنقضي عجائبه ، وهناك من الآيات ما يسهل الولادة المتعسرة ، حتى أن هناك من الآيات مايجلب المفقود ! ....إلخ.

4- السبب الذي دعا الصوفية يتحدثون بالسريانية في فترة من فترات التصوف هو ما اوصل الأسماء إلى وقتنا الحاضر ، وهي كثيرة في الطريقة الخلوتية في مصر والتي شيخها شيخ الأزهر ، ولديهم الخواتم السبعة في قصيدتهم المشهورة المدعوة بالجلجلوتية ، والسبب هو تشفير الشطحات حتى لا يكفروا عليها وهي مستوى يعادل الدكتوراه عندكم.
5- نؤمن بأن السحر موجود ومن تعلمه لإيذاء المسلمين فهو كافر عندنا بالإجماع ، وليس فيه خلاف .
6- كان علي ابن أبي طالب يعلمها ، وكان عنده الإسم الأعظم ، هو وبعض الصحابة .
أما بقية الصحابة فكانوا يفضلون القرآن الكريم وآياته المباركة ذات المفعول النووي ، في كل منحي حياتهم ، حتى في حفظ الأطعمة وطرد الجان والشياطين والحيات والعقارب ، وينحتوها على دروعهم ( راجع كتاب الحصن الحصين ( كتيب يباع بريال) فيه عينات طيبة ) ستفهم منها الموضوع.

7- عزيزي يقول لقمان الحكيم عليه السلام اللسان والقلب هما الأطيب إن طابا والأخبث إن خبثا ، فطهر لسانك ، فلو كنت أنا ملحد ، دينك ينهاك عن سبي وشتمي ، والمسلم ليس باللعان ولا البذيء ولا الفاحش .

أخوك في الله ناصر التيجاني

البرقعي
16-02-11, 12:04 AM
يا عزيزي هنا نقطتان :

الأولى : من قال بأن الساحر كافر هو من خلقني وخلقك في كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا خلفه رغم أنوف أشياخك ..!!

ثانياً : دليل من الكتب والسنة بجواز العمل بالسحر في الخير ودعنا من الشر ..!!

فمقولتك بأن علياً رضي الله عنه وبعض الصحابة كانوا يعملون بالسحر فأقول لك خسئت أنت ومن قال بهذا ..!!

والعلاج بالقرآن ودفع الأذى بحماية الله عز وجل ثم الآيات في المعوذات والأدعية المأثورة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم هو الفيصل ، وليس هرطقة شيوخك ..!!

أتدري ياذا الهاون والرصاص المذاب أنني كلما قرأت لك أتذكر الآية الكريمة : { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا } الكهف : 103 - 104



إذ كلما طلبنا منك دليلاً من الكتاب والسنة تأتينا بأقوال زنادقتكم ..!!

نقطة :

قراءة القرآن لا دخل لها في هرطقتكم ، وأستغرب إكتشافات الصوفية أسرار الآيات الكريمة في حين لم يقل بها أو يعلمها الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته ..!!

أبو التيجاني
16-02-11, 12:08 AM
هل تقصد يا عزيزي أبو يزيد البسطامي الذي قال إن إبليس وفرعون أساتذته ..؟؟

هنيئاً لك ترقيك في سلم الولاية الصوفية من كبريتكم المولع إلى تلميذ فرعون وإبليس ..!!

بمعنى تاني يا بيه ، من جرف لدحديره ..!!


يا له تيجاني مضروب ع قفاه ..!!

لو تأملت بهدي محمد صلى الله عليه وسلم لأغناك عن خزعبلات شيوخك زعيط ومعيط والولي نطاط الحيط ..!!



بس فيه طريقة تانية لكسر كبر النفس ، وهي وضع الهاون على الراس وصب الرصاص المذاب فيه ..!! ........ ;)
بسم الله الرحمن الرحيم
1- القائل على ما أظن ليس أبو يزيد بل هو الحلاج ، عندما أرادوا صلبه ، وكان مقصد الحلاج هو أن إبليس لما هدده الله بالنار عاند وكابر وما رجع عن دعواه ، وكذلك فرعون عندما أخذه الله بالسنين وأرسل عليه القمل والجراد والدم ما آمن بموسى رغم معرفته بأنه رسول ، كذلك الحلاج مارجع عن دعواه حتى لو قتل وصلب وقطعت أيديه وأرجله من خلاف ، هذا هو المغزى ، أما لمذا صلب الحلاج ، ليس لأنه قال أنا الحق ، بل لانه جمع الفقراء وقال لهم أن بيت المال ينهب ، وخذوا حقوقكم ، فدبروا له مكيدة الكفر لانه سيسبب ثورة زي إللي في مصر وتونس والله العالم الدور على مين ، والقاضي المرتشي الذي حاكمه ، صاحب الضياع والمنازل الفاخرة ، هو من حكم عليه بحد الحرابة ، وأسأل عن بقية القصة ، بنت العنكبوت على عورته ، ولم يستطيعوا إنزاله ، إلا بالإستعانة بصوفي ، وأعذرك لأنك لا علم لك بهذه الأمور وهذا للفائدة .
2- ماعندنا هو هدي محمد صلى الله عليه وسلم ولا نزيد عليه بمثقال ذرة ولله الحمد .

3- بعدين كلامك الذي تتكلمه كأنك تتقيئه تقيواً ، يا عزيزي هذب لهجتك فلست وحدي من يطلع على هذا المنتدى ، بعدين إيش يقربولك القاعدة وطالبان .
4- مافيه غيرك أنت والمحرر في هذه الصفحة ، أبي ناس متخصصة يفهموا الكلام ، على فكرة إنت سنة كم في الدراسة ، وأخوك المحرر ، يعني شايف مهزلة في الردود ، حتى إستنتاجاتكم عكس الموضوع المكتوب فينوا حبيبنا الهاشمي هذا علم بالنسبة لكم ، تروا انت جهلة ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه، .

ناصر التيجاني

الامام البربهاري
16-02-11, 12:13 AM
أقول سود الله وجهك يها الصوفي المشعوذ
لاوبعد مفاعلات نوويه وين البردعي عنكم

أبو التيجاني
16-02-11, 12:17 AM
أقول سود الله وجهك يها الصوفي المشعوذ
لاوبعد مفاعلات نوويه وين البردعي عنكم
بسم الله الرحمن الرحيم

ألحقوني ، طلعلي عفرييييييييييييييت :eek:

البرقعي
16-02-11, 12:23 AM
يا عزيزي رحم الله من عرف قدر نفسه ، صاحبك البرقعي مستوى خامس إبتدائي محو أميـَّة ، ولسه بيكافح ..!! ..... :o



أما حكاية القاعدة وطالبان ، فهذه هي أسهل طريقة إذا ورط الصوفي وعجز عن الجواب ، حولها سياسة ..!! .... :)



أخي الإمام البربهاري ، دا أنت مش فاهم لأنك وهابي قفل ..!!


النووي هو لما يحط الصوفي الرصاص في قدر كاتم ع راس المسحور ..!!

لكن إذا حطه في هاون نحاس صار صاروخ توما هوك ..!!



عفواً أقصد يصير علاج للسحر ..!!

احمد مؤمن
16-02-11, 01:25 AM
الله الله في في دين الله و امة محمد

انبياء الله ادريس وابراهيم وصحابة رسول الله يتعاطون السحر

البرقعي
16-02-11, 05:11 AM
أخي أحمد المؤمن لا يفوتك الدراما الصوفية في مقتل الحلاج ..!!

ولا حتى في الأفلام الهندية ..!!


وأما أبو التيجاني الحنبلي أقول له معك حق فتلميذ إبليس هو الحلاج صاحب الدراما التيجانية ..!!

ولو جيت للحق كلهم زنادقة ابن عربي والبسطامي والحلاج بزاته ع قول السودانيين زي ما تقول إنت ..!!

أبو التيجاني
16-02-11, 09:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أضحك الله سنكم ياشباب ، والحمد لله أنكم قلة والدين ليس دينكم وحدكم ، والجنة والنار ليست في أيديكم ، وفي ذلك حمكة من العزيز الحكيم عالم الغيب والشهادة جل جلاله ، الدين للأمة كلها ، والحمد لله أنها مليئة بالعلماء الجهابذة من شرقها إلى غربها ، ومن شمالها إلى جنوبها خفيفي الظل عصريي التعبير ذائقين لسيرة رسول الله وصحابته الأكارم ، وقد قال الحكماء قديما لا تبث الحكمة في غير أهلها فتضيع ، وقالوا كن على حذر من الأحمق إن مازحته واللئيم إن أكرمته ، وما معي در ثمين ، لكني سأوسع صدري أسوة بسيد الوجود صلى الله عليه وسلم ، وابحث يا عزيزي عن الشاعر الذي قال : عيون المها بين الرصافة والجسر ، وتأمل قصته ففيها عبرة لكم ، فأنا لا ألومكم ، فبيئتكم وطريقة تعليمكم وتأهيلكم قد تجلت واضحة في ردودكم ،

وأنا اليوم حاجز العفريت (طهطهوش) للسفر لشواطىء جزر الكناري في المحيط الأطلسي ، لأريح نفسي يومين وأشرب عصير جوز الهند حيث الماء والخضرة والوجه الحسن ، وفي عودتي يوم السبت سأعرج على المغرب لزيارة شيخي أحمد التيجاني رضي الله عنه ، ثم على دمشق الفيحاء لزيارة الشيخ الأكبر ثم العودة إلى حبيبي ونور عيني طب قلبي ودوائه وعافية بدني وشفائه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم . وسلامي وأشواقي لأخي سيف الدين الهاشمي سلاما معطرا بالمسك والعنبر والورد والفل والياسمين والليلك والزيزفون .ذاكروا كويس آ.

ناصر التيجاني

البرقعي
16-02-11, 11:41 AM
ولازلنا ننتظر صواريخ توما هوك صناعة أبو التيجاني الحنبلي ضد الرافضة ..!!



.

معليش بأه ..!!

أنا نسيت أقول لك لازم تاخد الإذن من ربك التيجاني قبل ما تروح في رحلتك دي ..!!

وما تنساش تزور بتاع الإبريز اللي بيعلم الغيوب الخمسة اللي ما بيعلمها إلا الله سبحانه وتعالى ..!!

واللي شاف ربنا - تنزه سبحانه - يحك حنكه ..!!

واللي قال يمكن للولي يصير جرار وولي صوفي في نفس الوقت ..!!

مناصرة الدعوة
16-02-11, 09:04 PM
أبو التيجاني لو كان من يكتب رجلاً عامياً لكان أهون ولكن حينما ترى خريج الجامعات يفكرون بهكذا
تراهات فعلى الدنيا السلام لا أعتب على العامي بقدر عتبي على المتعلم المثقف المطلع ولكن تأبى البدع والخرافة إلا أن تخيم في العقول الخاوية ..!!

المحرر
17-02-11, 02:50 AM
أبو التيجاني لو كان من يكتب رجلاً عامياً لكان أهون ولكن حينما ترى خريج الجامعات يفكرون بهكذا

تراهات فعلى الدنيا السلام لا أعتب على العامي بقدر عتبي على المتعلم المثقف المطلع ولكن تأبى البدع والخرافة إلا أن تخيم في العقول الخاوية ..!!

كلام في الصميم أختنا الكريمة مناصرة الدعوة.

لكنه الهوى وأتباع الشهوات وظنه بأن ذنوبه مغفورة لأنه من أهل البيت فلا بأس لو ترك هدي جده صلى الله عليه وسلم واتبع أهواء إبالسة التصوف وزنادقتهم.

البرقعي
17-02-11, 04:04 PM
من غباء الصوفية أن أبو التيجاني لم يفهم قولي له بأن الشريف الحنبلي يسلم عليه ..!!

ولم يفهم حين قلت له بوس رجليك ويديك وتكون وصلت ..!!

سيف الدين_الهاشمي
17-02-11, 04:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم اخواني الافاضل وان كان عتبي عليكم ان سمحتم لابوالتيجاني الهروب ودلق ترهاته في الموضوع!!
فقد بان جلياً هروب ابوالتيجاني هداه الله الى الحق مما سألته عنه وقد ابدى انه علامة زمانه في الشطحات وهو بالفعل حاطب ليل أقل مستوى من العوام !!
وبدت ضحالته وتفنن هروبه في القاءه اسئلة في كل مرة ليهرب من التصريح مما الزم نفسه به من ايراد تأويل لقول ابن عربي فضلاً على الاجابة على الاسئلة التي يعرف ان اجابتها تعني انهيار طريقته !!
والان يا شيخ ابن عربي ( لامانع من تسميته بهذا بناء على قاعدة الحلول والاتحاد ووحدة الوجود) دعك من المراوغة وتحمل قلة علمنا وأجبنا عن ما سألناك عنه!!
ملحوظة: قوله ان الكلام في الاسرار مع المحاجيب كفر فلا معنى لها سوى ان هذه الاسرار ليست الا الكفر بعينه وهي وسيلة أرهاب فكري حتى لا ينفضح سر القوم =الزندقة!!
والله المستعان

مناصرة الدعوة
17-02-11, 05:12 PM
من غباء الصوفية أن أبو التيجاني لم يفهم قولي له بأن الشريف الحنبلي يسلم عليه ..!!

ولم يفهم حين قلت له بوس رجليك ويديك وتكون وصلت ..!!
بلى هو قد فهم وكل الأعضاء ليسوا مغفلين ويعرفون أن الشريف الحنبلي = أبو التجاني ..!!
ولكن هذا ليس همنا فمن اهتدى فلنفسه ...!!

البرقعي
17-02-11, 05:53 PM
صدقتما أخي في الله سيف الدين وأختنا في الله مناصرة الدعوة ..!!

ولكن الصوفي الحنبلي التيجاني بتاع الهاون والرصاص المذاب لم ينفعه كشفه ولا طلاسمه منذ أن بدأ يكتب ونحن نشك فيه ..!!

وأقول لأخي سيف الدين الرجل أغبى من أن يفهم طلاسم زنادقة التصوف ، ومثله مثل بقية الدلوخ إذا سألته عن تفسير كلام الزنادقة بدأ يطبر ..!!

احمد مؤمن
17-02-11, 07:02 PM
حياك الله اخي البرقعي وجميع الإخوة من _اهل السنة_ وجزاكم الجنة

ياريت الزام ابن عربي بالجواب عن صلب الموضوع وان يثبت كذبه على انبياء الله في ممارسة السحر

البرقعي
18-02-11, 03:41 PM
بارك الله فيك أخي أحمد مؤمن ..!!

ولن يستطيع الصوفي الحنبلي التيجاني أن يثبت كلامه بغير الهراء الذي يدلقه ..!!

وأخي سيف الدين الرجل أعجز من أن يرد عليك ، ولولا أنه زودها لما فضحته بين الناس بأنه هو الشريف الحنبلي الذي أقسم أغلظ الأيمان بأنه ترك التصوف وعاد للحق ، وأخيراً ثبت كذبه وفضحه الله عز وجل ..!!

وسبحان الله ، الحق لابد أن يظهر طال الزمن أم قصر ..!!

وأقول للشريف الحنبلي ناصر التيجاني ، نعم الدين هو لله وليس لشيوخ صوفية حضرموت الذين قالوا بأن وقوفك على جيفة أحدهم أو الحضور في مجلسه خير لك من عبادة الله الدهر كله ، وتغفر لك خطاياك ولو ملئت السموات والأرض ..!!

وأقول مرة أخرى : نعم ، فالدين لله عز وجل وهو من أمرنا بالحج إلى بيته وليس لقبور أشياخك في حضرموت أو نأتي بقربة ماء لزير العطاس حيث تعدل قربة الماء لبيته ستمائة حجة وعمرة تامة ..!!

فإن كنت تعلم بأن الجنة والنار ليستا بأيدينا فمن باب أولى أن تقول هذا للجفري وبن حفيظ وبقية شلة حسب الله من صوفية حضرموت ..!!


وأما حكم الصوفية وطلاسمها فنحمد الله بأنه أغنانا عنها وعن أمثالك بكتابه عز وجل وبسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ..!!

واحتفظ بدرك الثمين ، ومعها هاون النحاس والرصاص المذاب فهذه عدة الشغل بتاعك ، فلن تعدو قدرك بأنك تلميذ للسحرة ..!!


وأما الحكمة بالشعر المنسوب لعلي بن الجهم فلا أدري الحكمة فيها في موضوعنا عن زندقة شيوخ الصوفية والسحر الذي تؤمن به ، فلا تلمني لأنني وهابي قفل ..!!


وصدقت في قولك [ فبيئتكم وطريقة تعليمكم وتأهيلكم قد تجلت واضحة في ردودكم ]

فمن فضل الله علينا أننا نؤمن بأن الغفار الرحيم الرازق والشافي هو الله وليس شيخ لايتحكم في إســته أو بوله ، أو آخر يضيق ياقة قميصه أو يوسعها فيضيق على الخلق رزقهم أو يوسعه.. الخ ، إلى آخر قائمة أدعياء الربوبية من دون الله من شيوخ الصوفية وأولهم صوفية حضرموت ..!!

وبحمد الله نحن نؤمن بأننا بفضل الرحمن ننهل من السنة والكتاب ولا نطلب الإمداد من الكلاب مثل شيوخ النقشبندية ..!!

وعفريتك طهطهوش لا أدري هل هو يطير بمحركات نفاثة أم بمرواح مثل طيارات زمان ..؟؟

ومن يدري ربما له مروحة فوق رأسه مثل طائرة الهليكوبتر أو بمحرك مثل محركات التوما هوك من بتوعك ..!!

والغريب هو شغفك بشرب عصير جوز الهند وتترك قهوة صوفية حضرموت التي لاتزال الملائكة تستغفر لك ما دامت رائحتها في فمك مثلما قال القديمي ..!!!!

وهي التي تُشرب لما نويت له على قول أشياخك صوفية حضرموت وتدفع الجن أيضاً ..!!

ولكن ربما لو شربتها لهرب طهطهوشك وولى هارباً أو يرميك من شاهق على نافوخك في طريقك لجزر الكناري ..!!

وأما زيارة شيخك التيجاني فهذا حق له عليك ، وخصوصاً أنه هو القائل بأنه وكيل الله تنزه سبحانه على خلقه ، ولا تنزل رحمة أو رزق أو خير أو شر من الله إلا عن طريق تيجانـيـــك الدجال بتاع صلاة الفاتح التي يعدل ثواب قرائتها ثواب قراءة القرآن ستة آلاف مرة ..!!

وفي الراوند تريب بتاعتك أحسنت بزيارة ولاعة رونسون الصوفية ( كبريتكم الأحمر ) فمنه تأخذ قدحة لتشعل فيها الرصاص الذي تذيبه وتصبه على رؤوس الجهلة من الصوفية ..!!

وشكراً ع نصيحتك ، وأقول لك : ح نذاكر كويس يا بيه ..!!

البرقعي
20-02-11, 02:53 PM
وعودة مرة أخرى بعد أن هرب أبو التيجاني الشريف الحنبلي بصاروخ من صواريخه التوماهوك وعلى رأسه هاون النحاس وفيه رصاصه المذاب ..!!

أعود وأقول كل ماسطره الشريف الحنبلي ( أبو التيجاني ) هو إدانة له ولقومه من صوفية حضرموت بأنهم يؤمنون بوحدة الوجود ويقدسون ابن عربي وعبد الكريم الجيلي والقاشاني وبقية شلة الزنادقة القائلين بوحدة الوجود ووحدة الأديان وأنك إذا عبدت صنماً أو غيره فما عبدت إلا الله تنزه سبحانه ..!!

وفوق هذا ورغم معرفتنا بأن كرامات قومه من صوفية الحضارمة وغيرهم من الصوفية بأنها سحر ، أكد لنا هـو وبنفسه أنهم يستحلون ما حرمه الله عز وجل في كتابه وحكم على من تعلمه بالكفر ، ويؤيد هذا التكفير والتنفير منه الأحاديث الصحيحة التي يتجاهلها شيوخ الصوفية سواء أكانوا من قوم أبي التجاني الحنبلي أم غيرهم ..!!

بل يدعي الشريف الحنبلي ( ولابد أنه إستقى علومه السحرية من شيوخه بني صوفان ) بأن الأنبياء كانوا سحرة ويعملون به ..!!

وهذا بكل حق أول مرة أسمع به ..!!

لقد نسي الجاهل هذا بأن الله عز وجل هـو من كفر السحر والسحرة ، و بكل يأتينا دلاخة قائلاً بأننا جهلة لا نفهم وتعليمنا خاطيء لأننا نؤمن بالكتاب والسنة وننكر أقوال زنادقة التصوف ..!!

ولا أدري هل أعجب من إيمانه بأن تقبيل قدميه ويديه هي ميزة له وفضل منه علينا ..!!

أم أتعجب من أمره لنا بذلك ..!!

نعم ، أمرنا نبينا صلى الله عليه وسلم بأهل بيته وأن نبرهم وحبهم ولكنه لم يأمرنا بتقديسهم وتقبيل ركبهم وأقدامهم لنضمن دخول الجنة مثلما يزعم صوفية حضرموت ..!!

ولو كان تقبيل قدميه أو يديه صلوات الله وسلامه عليه ضمان للجنة لأمر بذلك وحث صحابته عليه ، وكلهم يتمنى أن يلمس جسد الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

وأيضاً لو كانت رؤيته صلى الله عليه وسلم أو الجلوس في مجلسه يغفر الله بها الخطايا لما دخل مشركي قريش والعرب النار بل لم يكن هنالك ذكر للمنافقين في القرآن وأولهم عبد الله بن أبي وهو من لامس الرسول وجلس معه في مجلسه بل وغزا مع الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

لقد قلت للصوفية من قبل : هاتوا لنا حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو من أهل بيته رضوان الله عليهم بأنه أمر الناس بتقبيل قدمه أو يده ..!!

أو قال بأن رؤيته أو الجلوس في مجلسه ضمان للجنة ومغفرة للذنوب ..!!

ولم يستطيع ، ولن يقدر أحد منهم أن يثبت ذلك ..!!

ولكن كتبهم وخصوصاً صوفية حضرموت تطفح بهذه الخزعبلات ..!!

العجيب في أمر الصوفية على إختلاف طرقهم ( وشوارعهم ) يقولون بأنهم حنابلة وشافعية ومالكية وحنفية ، ولم يقل أحد من أئمة هذه المذاهب بما قاله زنادقة التصوف ..!!

بل أن القرآن والأحاديث الصحيحة وأقوال الأئمة في القرون الثلاثة الأولى واضحة كل الوضوح لأنهم يقولون الحق ويؤمنون بالكتاب والسنة ..!!

ونجد أقوال الصوفية كلها رموز غامضة وطلاسك مبهمة لا يفهمها المرء بسهولة ، وكل ذلك حتى لا يفتضح أمرهم وإذا كشفهم أحد قالوا أنت محجوب ..!!

ومرة أخرى أقول :

من يأتيني بصوفي يؤمن بكتاب الله وسنة نبيه إذا خالف أقوال زنادقتهم ..!!

أبو التيجاني
07-03-11, 05:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت أبحث عن عمل مناسب لزوجتي في القطاع الخاص ، فاتصل بي أحد أصدقائي المطاوعة وقال لي لايجوز لك أن تشغل زوجتك في القطاع الخاص لأن به إختلاط ! فقلت له إختلاط مع من ، مع الجن ؟ والمختلط بهم عاطلين ماليين البلد والقهاوي والعزب والنت كل يغني على ليلاه في المسنجر . فقال لي هذه هيئة كبار العلماء وأنت دائما تستفتيهم في شئونك الدينية . فقلت له أنا لست مفتي لكني مدرك للأمور فالمفتي على ما أعتقد كلامه يحتاج لتأويل ، فالمقصود ليس نسائنا الطفرانات العواطل اللواتي كل واحدة عندها كوم لحم تصرف عليه في هذا الزمن الأغبر ، الكلام موجه لعلي بابا الذي يحكم بلاد الأحلام في بغداد والعراق ملىء بالخيرات والبترول ودخله اليومي ثلاثة مليارات دينار ذهبي في أقل التقديرات ، فقال لي المطوع هذه زندقة يا ناصر ، فالعراق عراقه وعنده صك شرعي على ما تحتها لأنه لم يطالب به أحد من قبل وهو من باب إحياء الأرض الموات لكن بعكس عقارب الساعة ، أما ما فوقها فلناس وهو متنازل لهم عن الحنضل والتبن والحدج و الحطب لصناعة الفحم الخشبي لمدخنين الشيشة والمعسل وهذا إقتصاد، والإسفلت الذي يشوي الأقدام الحافية ، فقلت للمطوع هل ترى تلك الفتن التي أطلت برأسها في العالم العربي يا عزيزي ، ؟
هذا زمان مستر (x) قد أطل ولله الحمد ، وأرجوا أن يعجل الله فرجه من المدينة المنورة وأتمنى أن أكون من جنوده ، بيده اليمنى خاتم النبي سليمان وخاتم رسول الله عليهم السلام ، وبيده اليسرى عصا سيدنا موسى عليه السلام ، التي (سيجلد) بها الحكام من إندونيسيا إلى السنغال وسيفتح أوروبا ويدمر البنتاجون على رؤوس قاطنيه وسيحرر بيت المقدس ، وسيملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملأت ظلما وجورا 40 سنة ، وزراءه تسعة من الأقطاب المحمديين الزاهدين الورعين المتقين ، وسيرعى الذئب مجددا مع الغنم وستغلق الحقوق المدنية والمحاكم الشرعية وتنهار دول الربا والطغيان تحت قدميه الشريفتين .

وإن كنتم تخافون غير الله فا حذفوا مشاركتي ، فهذا من أسهل الإمتحان .

ناصر التيجاني

أبو التيجاني
08-03-11, 09:17 AM
وعودة مرة أخرى بعد أن هرب أبو التيجاني الشريف الحنبلي بصاروخ من صواريخه التوماهوك وعلى رأسه هاون النحاس وفيه رصاصه المذاب ..!!




أعود وأقول كل ماسطره الشريف الحنبلي ( أبو التيجاني ) هو إدانة له ولقومه من صوفية حضرموت بأنهم يؤمنون بوحدة الوجود ويقدسون ابن عربي وعبد الكريم الجيلي والقاشاني وبقية شلة الزنادقة القائلين بوحدة الوجود ووحدة الأديان وأنك إذا عبدت صنماً أو غيره فما عبدت إلا الله تنزه سبحانه ..!!

وفوق هذا ورغم معرفتنا بأن كرامات قومه من صوفية الحضارمة وغيرهم من الصوفية بأنها سحر ، أكد لنا هـو وبنفسه أنهم يستحلون ما حرمه الله عز وجل في كتابه وحكم على من تعلمه بالكفر ، ويؤيد هذا التكفير والتنفير منه الأحاديث الصحيحة التي يتجاهلها شيوخ الصوفية سواء أكانوا من قوم أبي التجاني الحنبلي أم غيرهم ..!!

بل يدعي الشريف الحنبلي ( ولابد أنه إستقى علومه السحرية من شيوخه بني صوفان ) بأن الأنبياء كانوا سحرة ويعملون به ..!!

وهذا بكل حق أول مرة أسمع به ..!!

لقد نسي الجاهل هذا بأن الله عز وجل هـو من كفر السحر والسحرة ، و بكل يأتينا دلاخة قائلاً بأننا جهلة لا نفهم وتعليمنا خاطيء لأننا نؤمن بالكتاب والسنة وننكر أقوال زنادقة التصوف ..!!

ولا أدري هل أعجب من إيمانه بأن تقبيل قدميه ويديه هي ميزة له وفضل منه علينا ..!!

أم أتعجب من أمره لنا بذلك ..!!

نعم ، أمرنا نبينا صلى الله عليه وسلم بأهل بيته وأن نبرهم وحبهم ولكنه لم يأمرنا بتقديسهم وتقبيل ركبهم وأقدامهم لنضمن دخول الجنة مثلما يزعم صوفية حضرموت ..!!

ولو كان تقبيل قدميه أو يديه صلوات الله وسلامه عليه ضمان للجنة لأمر بذلك وحث صحابته عليه ، وكلهم يتمنى أن يلمس جسد الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

وأيضاً لو كانت رؤيته صلى الله عليه وسلم أو الجلوس في مجلسه يغفر الله بها الخطايا لما دخل مشركي قريش والعرب النار بل لم يكن هنالك ذكر للمنافقين في القرآن وأولهم عبد الله بن أبي وهو من لامس الرسول وجلس معه في مجلسه بل وغزا مع الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

لقد قلت للصوفية من قبل : هاتوا لنا حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو من أهل بيته رضوان الله عليهم بأنه أمر الناس بتقبيل قدمه أو يده ..!!

أو قال بأن رؤيته أو الجلوس في مجلسه ضمان للجنة ومغفرة للذنوب ..!!

ولم يستطيع ، ولن يقدر أحد منهم أن يثبت ذلك ..!!

ولكن كتبهم وخصوصاً صوفية حضرموت تطفح بهذه الخزعبلات ..!!

العجيب في أمر الصوفية على إختلاف طرقهم ( وشوارعهم ) يقولون بأنهم حنابلة وشافعية ومالكية وحنفية ، ولم يقل أحد من أئمة هذه المذاهب بما قاله زنادقة التصوف ..!!

بل أن القرآن والأحاديث الصحيحة وأقوال الأئمة في القرون الثلاثة الأولى واضحة كل الوضوح لأنهم يقولون الحق ويؤمنون بالكتاب والسنة ..!!

ونجد أقوال الصوفية كلها رموز غامضة وطلاسك مبهمة لا يفهمها المرء بسهولة ، وكل ذلك حتى لا يفتضح أمرهم وإذا كشفهم أحد قالوا أنت محجوب ..!!

ومرة أخرى أقول :


من يأتيني بصوفي يؤمن بكتاب الله وسنة نبيه إذا خالف أقوال زنادقتهم ..!!


بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي اللواء أركان حرب البرقعي ، رأيت الخرابيط التي كتبتها وعرفت أنك إنسان فاضي لا علم لديك ولا خبرة في علوم الدين فما بالك بعلوم الذوق والأسرار والطلاسم ، مثل الألوية الحقيقيين التي نجومهم تلعلع على أكتافهم وإخواننا في غزة وأخواتنا في بلاد الرباط محاصرين جيعانين ، يذبحون كل يوم على أعيننا ونشاهدهم ونحن نحتسي القهوة فلا نخوة لدى أي من حكامنا المتخمين الملتي مليارديرات ومشائخنا هداهم الله ومعممينا هداهم الله ومثقفينا خير منهم الحجاج الثقفي الذي فتح البلاد ورفع راية الإسلام في بلاد المشرق رغم جبروته ، وهم ليسوا ببعيد عنك ، فالصوفية التي شغلكم بها المشائخ والطرق الضالة الأخرى هي أفيون لكم يا عزيزي ، والآن سأضعكم في الميزان ، والحمد لله أنني من أهل مكة وأهل مكة أدرى بشعابها ،

عزيزي : الإمام العظيم أبو حنيفة النعمان ، سجن وعذب ومات في السجن لأنه قال للخليفة إذا إشتكاك أحد تحضر لمجلس القضاء ، زيك زي أي واحد من الأمة ! فرفض أبو جعفر وأمر بسجنه .

1- أعلى هيئة لدينا هي هيئة كبار العلماء ، لا يستطيعون محاكمة أناس معينين ، حتى لو فعلوا ما فعلوا من الظلم والمنكرات والإضطهاد والبطش . بل يجدون لها المخارج الشرعية والسفسطة والكلام الفاضي .

2- الربا ، جهارا نهارا ، بدون خشية أو خوف من الله الملك الجبار ، يا حاملي لواء السلفية والسلف الصالح ، لو كان محمد عبد الوهاب حيا ، لتبرأ منكم ، وإبن تيمية لغادر البلاد وتبرأ منكم .

3- القضاة ، الرشوة ودهن السير ، واكل السيل نصفه ، مشاهدة بأم عيني في مدينة رسول الله .

4- المتدينين ، الترف والبذخ والواسطة ، والإهتمام بركوب السروج والفرو ج ، وفيهم فساد عظيم ريحته ملأت الاركان .

5- دوائرنا الحكومية المدنية ، الفساد والرشوة ، واكل المال العام بالمناقصات الوهمية ، مع شركات وهمية ، ودوائرنا الحكومية العسكرية ، أمشي معاملات الجوازات ب 500 ريال للعسكري ، وحدث ولا حرج .

6- المخدرات والدعارة والخمر ، أصبح اكثر إنتشارا ، وأهمها الشقرا ، والقشطة ، والأبيض والأحمر . والمجتمع فيه فساد واضح ،

7- الفقر والبطالة في أغنى بلاد الأرض ، فتحت الباب للسرقات والدعارة والإنحراف والتسول عند الإشارات ، وبيع موية صحة في الحر ( أطفال صغار في الشمس ) وقطع الأرحام والسجون المليئة والحقوق المدنية والإدعاء العام غير اللي وراء الشمس والقمر والكواكب ، ومن وقف وقال كلمة حق لديه الزبانية البحث والمباحث والإستخبارات والتعذيب والتنكيل ، أين العدل والإسلام وأين ( بيت مال المسلمين؟ ) يا حاملي لواء السلف الصالح وهو برىء منكم ، ومن الوضع القائم ، وأنا أكلمك من باب أنه لا يمكن فصل الدين عن الدولة ، حتى لا تقول أنني اهرب بالكلام في السياسة ، فهذا مبدأكم (صحيح؟).

عزيزي اللواء ، علمائك يا عزيزي يسميهم البعض بعلماء الحيض والنفاس ، لأنهم لا يفتون إلا في هذه المسائل الفرعية ، أتدري لو كنت عالما ، لوقفت أمام علي بابا والأربعين حرامي وقلت لهم أكثر من الكلام اللي فوق لا أخاف في الله لومة لائم ويحدث ما يحدث فالله سيكون نصيري وحسبي ومعيني .

لذلك أنتم وعلمائكم لستم مؤهلين شرعيا وعرفيا وعقليا للدفاع عن السنة وحمل رايتها ، فاقد الشيىء لا يعطيه ، إبداوا بدولتكم وطبقوا فيها شرع الله على حقيقته وكما انزل ، تكونوا بعد ذلك مؤهلين للدفاع عن السنة .

8- لذلك يا عزيزي شطحات الصوفية أنقذت اللصوص في هذه البلاد وعلماء السلطان ، وشغلت الأفكار ، وهي كثيرة ، أنا أشك أن علماء المسلمين في الدول العربية هي من ألفها ، ونسبوها لأموات الصوفية ، لأنهم لا يستطيعون نسبتها لأحياء يقاضونهم بتهمة القذف والتكفير .

وإذا كنت يا عزيزي تريد زيادة على ما عندك من علوم البلد مليانه .

ناصر التيجاني

أبو التيجاني
08-03-11, 10:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الاخ البرقعي زادك الله من فضله ، ترا أمزح معاك في الكلام اللي كتبته فوق ، بس وسع صدرك معي .

أنا يا عزيزي تعلمت علم الحروف والطلاسم وخاتم سليمان الذي لدى الخلوتية على ايدي مشائخ ، ولم اعتبره من التصوف ، بل ولا اعتبره من التصوف ، واستخداماته لا محدودة ، تعلمت على مشائخ في موريتانيا والمغرب والصحراء المغربية العيون ، ومصر ، وفي مكة المكرمة في رحلة متقطعة دامت سنة في مجموعها . وأصبحت لي علاقات مع الجن المسلم ( الجن الأحمر) وهم ليسوا مصبوغين باللون الأحمر فالجن سبعة عوالم وطوائف ، وسأقرب لك صورة وهيئة الجن لأن هذه الأمور غريبة عليكم ( شاهد فلم أفاتار) تقريبا ، لكنهم يأتوك بهيئات مثل الإنسان ، وأحيانا على هيئة حيات وعقارب(كما في الحديث الشريف ) وكلاب وقطط ... إلخ . فيجب عليك الإستعانة بمشائخ لتعلم هذا العلم ، فهو من العلوم التي لا تأخذ من بطون الكتب فحذار ، أو الحضور لدى أحد المشائخ الحقيقيين للمعالجة من العين أو السحر أو الأمراض الفتاكة كالغرغرينا والسكري والضغط والسرطان والعجز الجنسي ...إلخ ، فأنت يا عزيزي تظن أن العين والحسد والسحر تأتي من البشر فقط ، هذا الكلام غير صحيح ، الجن لها عيون ، والشياطين لها عيون ويضعون لك السحر في المنزل والعمل ويفرقون بين المرء وزوجه الخ من الشرور ، لذلك يجب عليك قراءة القرآن في المنزل ، وقبل دخول الخلاء تقول اللهم إني أعوذ بك من الخبث ( الشياطين) والخبائث (إناث الشياطين) ، ويقول محمد علوي مالكي قدس الله سره في أحد كتب الاسرار أن قراءة قل هو الله ثلاث مرات قبل دخول الخلاء تحجب عورتك عن الجن والشياطين فلا يصيبوها بعين او سحر ، ولا أستخدم الجن في إيذاء أحد من خلق الله ، لكنه عالم ملىء بالغرائب ، وكل الذي يجري بيني وبينهم محادثات سطحية .
فلم اتنازل عن مثقال ذرة من ديني ، ولم أكتب بنجاسة أو بدم أو حيض ، ولم أذبح لغير الله وما إلى ذلك من طلبات السحرة ، فهؤلاء ليسوا سحرة بل أهل علوم ومعارف وأسرار . وقد ثبت لي ذلك من زهدهم وورعهم واتباعهم للكتاب والسنة .

أما أنا فلا أستخدم هذا العلم أبدا ، وقد إستخدمته ثلاث مرات في حياتي الحالات التالية .

1- فتاة عانس وجميلة في مكة المكرمة إستعنت بمعرفتي أنها مصابة بالعين من الإنس والجن ، فاستعنت بما عند الخلوتيين ( وشيخ الروحانيين المغاربة القطب سيدي حمزة البودشيشي رضي الله عنه ) ، وتزوجت بعد ذلك ولله الحمد .

2- فتاة أصيبت بالغرغرينا في قدمها وهي ليست مصابة بالسكر ، وكان في القدم بقايا حناء فادركت أنها من العين ، فعالجتها وشفيت بإذن الله ، .

3- موظف حكومي صديق لي أدركت ما به وعالجته وتعدلت أموره ، وهو لا يدري ما حصل له فجأة من إنعدال الحال والشفاء ، وطبعا لم أخبره أنه أنا .

لم آخذ هللة واحدة على الحالات السابقة ! وهذه الحالات خلال خمس سنوات

أما أنا ، فعندما أصبح أقول ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيىء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) ثلاثا عندما أصبح وثلاثا عندما أمسي ، فهي تغنيني عن كل علوم الحروف والطلاسم .

فأذكر أن أحدا من الصحابة لا أذكر إسمه قالت له جاريته أنت لست بشر عاديا ، قال لها لماذا ، قالت وضعت لك السم أربعين يوما ولم تمت ، فقال لها كنت أتحصن ب(بسم الله الذي لا يضر ..... الحديث )

أخوك في الله التيجاني

مناصرة الدعوة
08-03-11, 11:07 AM
إن لله وإن إليه راجعون .

أبو التيجاني
08-03-11, 03:42 PM
إن لله وإن إليه راجعون .

بسم الله الرحمن الرحيم

أجدد شكري وامتناني لمدير المنتدى والمشرفين عليه لإتاحة هذه الفرصة الثمينة لي وتوسيع صدورهم لكتاباتي الشاطحة بعض الشيىء ، وهذا إن دل على شيىء فإنما يدل على أن التغيير والإصلاح والحرية بدأت تنبع من نفوس الناس وهذا من فضل الله ، راجعت معظم صفحات المنتدى ولمست جهدا مشكورا للقائمين عليه والإخوة المشرفين والأعضاء ، فأنا ديمقراطي وأحب الديمقراطية فالحرية في حدود الذوق روح الإسلام .

الأخت مناصرة الدعوة : سعيكم مشكور إنشاء الله .

الأخت الفاضلة كثير ممن يكتبون في هذا المنتدى يكتبون بطريقة كلاسيكية جدا وغير عصرية ، وهذا بسبب الطريقة الموروثة في طريقة تعليم العلوم الدينية ، فلو كان أحدهم لديه خطة ليصبح عالما في المستقبل فعليه إضافة لعلوم الأولين التي سيأخذها على مشائخه الأحياء أن يلم بعلوم أخرى تكميلية وأحيانا تكون مفسرة لما عنده من آيات وأحاديث قد لا يفهم الحكمة منها . فمثلا الروافض الضالين يعتمدون على علوم المنطق والفلسفة لتضليل الشيعة .
لمست في جامعة الأزهر توسعهم في العلوم ، حتى عندما قرأت كتاب ( الله والإنسان ) لأحد شيوخ الأزهر أظنه عبد الكريم الخطيب ، وكتاب ( محمد والمسيح ) أظنه لخالد محمد خالد ، وكتاب ( رجال حول الرسول ) لخالد محمد خالد لمست أن الأزهر يدرسون كل العلوم ويدمجونها في فلسفة إسلامية شاملة تؤهل طالب العلم وتحصنه ضد كثير من الأفكار الهدامة كالليبرالية والإلحاد وفساد العقيدة ، أما علمائنا فيكتبون مثل حلقة شاهدتها مرة لطاش ما طاش وهي أن الأستاذ يردد الكلمة التالية من بداية الدولة السعودية وحتى بعد عصر النهضة والطفرة وهي ( الحديد يتمدد بالحرارة ويتقلص بالبرودة ) بدون زيادة أو نقصان ، وكثير من الكتاب المعاصرين يكتبون بطريقة عصرية جذابة وفريدة تجذب القارىء . حتى الكتيبات المختصرة في العقيدة والفقه التي تطبع على نفقة فاعل خير تكتب بنفس أسلوب المجلدات الكبيرة ، والعلم عندنا موجه لجهة واحدة ، والعلماء أصبحوا عاجزين عن إصدار الفتاوى في كثير من المسائل لعدم معرفتهم بما أسميه علوم تكميلية تشرح لهم .

مثلا : كنت دائما ملازما لعالم من العلماء ، وسألته قلت له لو أخذوا جنينا من بطن إمرأة ووضعوه في بطن أخرى ، إبن من هو ؟ عجز عن الإجابة ، أما لو لديه ثقافة بعلوم المتوسطة لجاوب إجابة منطقية بعض الشيىء تريح ضميره .

فإذا كانت لدى احد من أعضاء المنتدى نية ليصبح عالما ، الله يعينه على كتب الأقدمين والجديدين ، فالدين يلزمه أن يكون عالما بالقديم وبالجديد وبملابسات عصره وظروفه ، والحمد لله أني لست بعالم وليست لدي نية بذلك ، اللهم أحيني مسكينا وأمتني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين ، قولوا آمين .

 
والسلام
ناصر التيجاني

أبو التيجاني
08-03-11, 05:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب أبي أستشيركم على ها التوقيع :

في سليمى وهواها كم وكم ذابت قلوب و انا اعشق طــــه كيـــف قلبي لا يذوب

ناصر عاشق الحبيب محمد صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم .
عطروا أفواهكم بالصلاة على الحبيب محمد .

التيجاني ، حطوا قلوب مع الأيقونات تراو مي حرام ،

أبو التيجاني
08-03-11, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشاركة جميلة :

يا خـير من دُفِنَتْ بالقاعِ أعظُمُهُ, فطـاب من طيبِهِنَّ القاعُ والأكَمُ ,
نـفسي الفداء لقبٍر أنت سـاكِنُهُ, فيه الـعفافُ وفيه الجودُ والـكرمُ,
أنت الشفيعُ الذي تُرجى شفاعَتُهُ, عِندَ الـصراطِ إذا ما زلَّت القـدمُ ,
وصـاحِباك لا أنسـاهـُما أبدا, مني السـلامُ عليكُم ما جرى القلمُ

ناصر التيجاني

sawarim
09-03-11, 03:34 AM
شخس حقير و لا غرابة من سداجة الصوفية. قل لي أيها الصوفي المفتون. هل تكلم شيوخك في دبي مثل الجفري و الحداد و الكبيسي و نور سيف عن الفساد و مخالفات الشرع هناك؟! على الأقل و رغم كثير من التقصير، عدد كبير من علماء و مشايخ السعودية يصدعون بالحق و ينتصرون للإسلام و يردون على أعداء الإسلام بعكس شيوخكم الصوفية عملاء الكفار مثل الجفري.

طرابلسي سني
24-07-11, 12:49 AM
السلام عليكم

أريد أن أشكر جميع الإخوة الذين شاركوا في هذا الموضوع لأني استفدت كثيرا من النقاش و أريد أن أشكر خصوصا الأخ سيف الدين الذي بين لنا أن العالم أبن عربي غفر الله له قد ارتكب أخطاء جسيمة و هذا كله بسبب توغله و تعمقه بالفلسفة الأجنبية و لم أستطع أن أجد تأوييلا محترما لما قاله هذا العالم فنرجوا أن يكون قد راجع عقيدته لاحقا و تاب.



نعوذ بالله من التعصب للبشر على حساب الدين.

أبو التيجاني
21-08-11, 11:06 PM
السلام عليكم

أريد أن أشكر جميع الإخوة الذين شاركوا في هذا الموضوع لأني استفدت كثيرا من النقاش و أريد أن أشكر خصوصا الأخ سيف الدين الذي بين لنا أن العالم أبن عربي غفر الله له قد ارتكب أخطاء جسيمة و هذا كله بسبب توغله و تعمقه بالفلسفة الأجنبية و لم أستطع أن أجد تأوييلا محترما لما قاله هذا العالم فنرجوا أن يكون قد راجع عقيدته لاحقا و تاب.



نعوذ بالله من التعصب للبشر على حساب الدين.
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز أنا ولله الحمد على العقيدة الصحيحة وهي شهادة أن لا إله إلا الله وان محمد ا رسول الله ، أصبحت اشعري ويكفيني فخرا أنني على طريق الشيخ أحمد بن محمد التيجاني رضي الله عنه ، وقد دافعت عن الأولياء والصالحين بكل ما اوتيت من قوة ، وبدأت بالشيخ الأكبر والكبريت الأحمر إبن عربي الحاتمي الصوفي قدس الله سره ، وأرجوا من الله العلي القدير أن انال بعضا من مراتبهم العالية لدى الله بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة والشيخ أحمد التيجاني والشيخ ابراهيم نياس رضي الله عنهم وقدس سرهم .

ناصر التيجاني

الحنبلي
24-08-11, 11:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي اللواء أركان حرب البرقعي ، رأيت الخرابيط التي كتبتها وعرفت أنك إنسان فاضي لا علم لديك ولا خبرة في علوم الدين فما بالك بعلوم الذوق والأسرار والطلاسم ،


ناصر التيجاني


زميلنا ناصر التيجاني


الأخوة الكرام هنا أعلم منك ومن من علموك الأسرار والطلاسم بأمور دينهم

ونود استغلال وجودك بيننا لتعرفنا وتطلعنا على العلوم الباطنيـة الذوقية السرية والطلاسم التي تعلمتها من السحرة أو الأولياء كما تطلقون عليهم

ليتك تطرح لنا بعضا من وثائق الاسرار والطلاسم التي تمتلكها وتتحدث عنها بشكل مفصل عن كيفية استخدامها ولم تستخدم وفي أي وقت ؟

ولو تفتح موضوعا مستقلا لكان أفضل , وسنحذر اخواننا المسلمين أعضاءا وزوارا بقراءة المعوذات قبل الاطلاع بما ستتفضل به


والحمد لله على نعمة الاسلام والسنة
وهداك الله للحق زميلنا ناصر