المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة ؟!


عشووووووووقة
24-10-10, 06:50 AM
أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة.؟!

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - ومن مسند علي بن أبي طالب ( ر ) - رقم الحديث 568 )
‏- حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏وهب بن بقية الواسطي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن يونس يعني اليمامي ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر اليمامي ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن بن زيد بن حسن ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏‏( ر ) ‏قال :
‏كنت عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأقبل ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏( ر ) ‏ ‏فقال يا ‏ ‏علي ‏ ‏هذان سيدا ‏ ‏كهول ‏ ‏أهل الجنة وشبابها بعد النبيين والمرسلين . ‏

الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=568&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=568&doc=6)


سنن إبن ماجه - المقدمة - فضل أبي بكر الصديق ( ر ) - رقم الحديث : ( 92 )
- حدثنا ‏ ‏هشام بن عمار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن بن عمارة ‏ ‏عن ‏‏فراس ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏عن ‏‏الحارث ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏قال قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏سيدا ‏ ‏كهول ‏ ‏أهل الجنة من الأولين والآخرين إلا النبيين والمرسلينلا تخبرهما يا ‏علي ‏ما داما حيين .

الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D...?hnum=92&doc=5 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=92&doc=5)

الرد على ذلك نذكره من كتبهم (كتب أهل السنة):

سنن الترمذي - الجامع الصحيح - الذبائح - رقم الحديث : ( 2462 ) - ( حديث حسن غريب )

قال رسول اللّه (ص) : أهل الجنة جرد مرد كحل لا يفنى شبابهم ولا تبلى ثيابهم.

الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2462&doc=2 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2462&doc=2)


مسند احمد - مسند النصار - حديث معاذ - رقم الحديث : ( 21016 ) - ( الحديث صحيح وكل رواته ثقاة )

‏- حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏في تفسير ‏ ‏شيبان ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال وحدث ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏ ‏قال نبي الله ‏ (ص) ‏يبعث المؤمنون يوم القيامة ‏ ‏جردا ‏ ‏مردا ‏ ‏مكحلين ‏ ‏بني ثلاثين سنة.

الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=21016&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=21016&doc=6)


بعد كل هذا لدى تساؤلات عديدة لأهل السنة:

1- هل يوجد في الجنه كهول.؟!

2- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)), بمعني أنهم أفضل من كهولكم يا أهل السنة.؟!

3- ومن أين أتيتم بهذا الحديث المكذوب بإن أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة.؟

4- إلا يتبين أن الحسن والحسين عليهما السلام, هما سادة وقادة على كهولكم في الدنيا والأخرة.؟

وأنتظر الإجابة من أحفاد كهول أهل الجنة.!

مهذب
24-10-10, 06:58 AM
الحديث ضعيف .. !!

ولكن لدي تساؤل لك بالمقابل :

هل الحسن والحسين رضي الله عنهما سيدان على علي رضي الله عنه ؟

أبو سند
24-10-10, 07:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله يا زميله

نعم هذه الروايات في فضائل الصديق الخليفة الأول للمسلمين وثاني اثنين وفي الفاروق الخليفة الثاني وكاسر عرش كسرى ومطفئ نار المجوس

أنقل لك شرح الحديث واتمنى ان تشغلي عقلك قليلا في استيعابه لاني اعلم انه من الصعب عليكم تحمل فضائل صحابة الرسول

شرح الحديث

(‌ سيدا كهول أهل الجنة ‌)‌ يعني الكهول عند الموت لأنه ليس في الجنة كهل إذ هو من ناهز الأربعين وخطه الشيب وأهل الجنة في سن ثلاث وثلاثين فاعتبر ما كانا عليه عند فراق الدنيا ودخول الآخرة كذا قرره القرطبي وغيره وهو غير قويم إذ لو اعتبر ما كانا عليه عند الموت لما قال كهول بل شيوخ لأنهما ماتا شيخين لا كهلين فالأولى ما صار إليه بعضهم من أن المراد بالكهل هنا الحليم الرئيس العاقل المعتمد عليه يقال فلان كهل بني فلان وكاهلهم أي عمدتهم في المهمات وسيدهم في الملمات ‌،‌ على أن ما صار إليه أولئك من أن الكهل من ناهز الأربعين غير متفق عليه ففي النهاية الكهل من زاد عن ثلاثين إلى أربعين وقيل من ثلاث وثلاثين إلى خمسين ‌،‌ وفي الصحاح من جاوز الثلاثين وخطه الشيب ‌،‌ نعم ذكر الحراني أن الكهولة من نيف وأربعين إلى نيف وستين وعليه يصح اعتبار ما كانا عليه قبل الموت ‌(‌ من الأولين والآخرين ‌)‌ أي الناس أجمعين ‌.‌



قال الله تعالى في حق عيسى عليه السلام " وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ [آل عمران : 46]



ويكلم الناس في المهد بعد ولادته, وكذلك يكلمهم في حال كهولته ( في الدنيا ) بما أوحاه الله إليه. وهذا تكليم النبوَّة والدعوة والإرشاد, وهو معدود من أهل الصلاح والفضل في قوله وعمله.

أبو سند
24-10-10, 07:11 AM
الحديث ضعيف .. !!






ولكن لدي تساؤل لك بالمقابل :


هل الحسن والحسين رضي الله عنهما سيدان على علي رضي الله عنه ؟



بارك الله فيك اخي الفاضل

الحديث ليس ضعيفا

هناك طرق ضعيفه لكن ما آتت به الرافضيه احاديث صحيحه

وسؤال جميل

لماذا حدد الرسول :salat: الحسن والحسين من فئة الشباب ؟ ولماذا قال الرسول سيدا شباب اهل الجنة ولم يقل سيدا الجنه ؟

طبعا بمواقعهم لم يعلمونهم الاجابة على اي سؤال

اخبروهم ان يعترضوا على الفضائل فقط وهكذا يكون الموالي مدافعا عن دينه (اهجم لا تدافع) :)

أبو سند
24-10-10, 07:23 AM
نصيحه للزميله ومن مثلها

هنا الكثيرمن المواضيع التي تنسف أصول دينكم والتي يتجنبها الروافض هنا وبمواقعكم
حاولوا ان تناقشوها
أعلم انها لا تتوفر بمواقعكم ولن يطرحوها بمواقعكم الا ما ندر وان جل ما بمواقعكم هم صحابة الرسول وهذا من الخذلان نسأل الله العافيه

لكن يكفي ان تعملوا عقولكم وتناقشوها دون الحاجة الى كذب المعممين فأنتم تحاولون النيل ممن زكاهم الله

نسأل الله السلامه

امينه
24-10-10, 08:05 AM
نعم ابــو بـــكر الصديق رضوان الله عليه:7:

والفاروق عمر ابن الخطـــاب رضوان الله عليه:7:

هم سيدا كهوول اهل الجنــــــــــــــــــــــــــــــه..


1- هل يوجد في الجنه كهول.؟![/size]
]

لا جميعهم شباب.... وارجو ان تراجعي شرح الحديث..من اخينا ابو سند
2- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)), بمعني أنهم أفضل من كهولكم يا أهل السنة.؟!



وهل الحسن والحسين رضوان الله عليهم افضل من رسول الله والانبياء وعلي ابن ابي طالب؟؟؟

3- ومن أين أتيتم بهذا الحديث المكذوب بإن أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة.؟[/size]
]

الحديث صحيح ...

4- إلا يتبين أن الحسن والحسين عليهما السلام, هما سادة وقادة على كهولكم في الدنيا والأخرة.؟


الا يتبين ان بقولك هذا ان الحسن والحسين سيدا على علي بن ابي طالب..لانك استدللت بحديث سيدا شباب اهل الجنه

ابن المملكة
24-10-10, 09:18 AM
1- المعنى أنهما سيدا من مات كهلاً من المسلمين فدخل الجنة.

2- أن المراد بالكهل ههنا: الحليم العاقل، أي: يدخلهما الله الجنة حلماء عقلاء. جاء في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي: الكهول بضمتين جمع الكهل وهو على ما في القاموس من جاوز 30 أو 34 إلى 51 سنة، فاعتبر ما كانوا عليه في الدنيا حال هذا الحديث وإلا لم يكن في الجنة كهل، كقوله تعالى: وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ. وقيل: سيدا من مات كهلا من المسلمين فدخل الجنة لأنه ليس فيها كهل بل من يدخلها ابن ثلاث وثلاثين، وإذا كانا سيدي الكهول فمن أولى أن يكونا سيدي شباب أهلها... وقيل: أراد بالكهل ههنا الحليم العاقل، أي أن الله يدخل أهل الجنة حلماء عقلاء.

وقال المناوي في فيض القدير: عنى الكهول عند الموت، لأنه ليس في الجنة كهل، إذ هو من ناهز الأربعين وخطه الشيب. وأهل الجنة في سن ثلاث وثلاثين، فاعتبر ما كان عليه عند فراق الدنيا ودخول الآخرة. كذا قرره القرطبي وغيره وهو غير قويم، إذ لو اعتبر ما كانا عليه عند الموت لما قال كهول بل شيوخ، لأنهما ماتا شيخين لا كهلين، فالأولى ما صار إليه بعضهم من أن المراد بالكهل هنا الحليم الرئيس العاقل المعتمد عليه. يقال: فلان كهل بني فلان وكاهلهم، أي: عمدتهم في المهمات، وسيدهم في الملمات. على أن ما صار إليه أولئك من أن الكهل ما ناهز الأربعين غير متفق عليه، ففي النهاية: الكهل من زاد عن ثلاثين إلى أربعين، وقيل: من ثلاث وثلاثين إلى خمسين. وفي الصحاح: من جاوز الثلاثين وخطه الشيب. نعم ذكر الحراني أن الكهولة من نيف وأربعين إلى نيف وستين، وعليه يصح اعتبار ما كان عليه قبل الموت.

ابن المملكة
24-10-10, 09:21 AM
هل الحسن والحسين رضي الله عنهما سيدان على علي رضي الله عنه ؟

نفس التساؤل

ننتظر الجواب

عشووووووووقة
24-10-10, 09:36 AM
اذا عرفت اجاباتي ساعطيكم الوقت لكي اجيب عليكم
انا لااحقد ولااحب الاسائة ولااحب ان اتلفظ بالفاظ مثلما تتلفظون
بكلمات ساخطة وحاقدة اتمنى ان تجاوبو بمنطق

ابن المملكة
24-10-10, 09:59 AM
اذا عرفت اجاباتي ساعطيكم الوقت لكي اجيب عليكم
انا لااحقد ولااحب الاسائة ولااحب ان اتلفظ بالفاظ مثلما تتلفظون
بكلمات ساخطة وحاقدة اتمنى ان تجاوبو بمنطق



والي مكتوب فوق مو عاجبك ؟! :p

غدا نلتقي
24-10-10, 10:00 AM
من كان قبريهما بجوار نبي الأمة فقد وجبت لهما الجنة .
والصديق والفاروق رضي الله عنهما حظيا بتكريم النبي لهما في حياتهما وبعد مماتهما وعلى مرأى من أنظار أهل عصرهم الذين يعرفون حقهما وفضلهما .

رحم الله الصديق والفاروق فقد فازا برضا الله ثم بشهادة حبيبهما رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أما أصحاب القلوب الحاقدة فليس لهم إلا الكلام فليقولوا وليقولوا فإن أقوالهم لاقيمة لها لأنها صادرة من قلوب حاسدة ونفوس مريضة وأجساد ملوثة بالمتعة والعياذ بالله .

أبو سند
24-10-10, 10:08 AM
اذا عرفت اجاباتي ساعطيكم الوقت لكي اجيب عليكم
انا لااحقد ولااحب الاسائة ولااحب ان اتلفظ بالفاظ مثلما تتلفظون
بكلمات ساخطة وحاقدة اتمنى ان تجاوبو بمنطق


تمت الاجابه على ما سبق

لديك شرح الحديث اذا لديك اعتراض على الشرح

اخبرينا المنطق الذي عندك انتِ

لكن مجرد تلقي كلام وتقولي ماهو منطق وانتِ ما فكرتِ تردين على شرح الحديث هذا يسمى عناد ومثل ما قلت كل ما في الامر انكم معترضين على فضائل الشيخين سواء اقتنعتم ام لا

واذكرك ان تحدثتي عن المنطق وجب ان تخبرينا لماذا قال الرسول سيدا شباب اهل الجنه ولم يقل سيدا أهل الجنه

ام كان قصد الرسول ما قصدناه ؟

عشووووووووقة
24-10-10, 10:25 AM
من معتقدات المسلمين أن الجنة ليس فيها غير شباب ولا يدخلها شيوخ وكهول.
والخبر المشهور في كتب الفريقين صريح في الموضوع، وهو أن رسول الله (ص) قال لامرأة عجوز وهو يمازحها، حين طلبت منه (ص) أن يدعو لها بالجنة.
فقال (ص): " إن الجنة لا تدخلها العجائز " فحزنت المرأة وقالت : واخيبتاه إذا لم أدخل الجنة!
فتبسم رسول الله (ص) وقال: تدخلين الجنة ولست يومئذ بعجوز، بل تنقلبين إلى فتاة باكرة، كما قال الله سبحانه: (إنا انشأناهن إنشاء * فجعلناهن أبكارا * عربا أترابا) (22) (http://www.mezan.net/books/monazarat/bishawar/html/pav05.html#22).
وكما ورد في الحديث النبوي الشريف: المؤمنون يدخلون الجنة جردا ، مردا، بيضا، جعادا، مكحلين، أبناء ثلاث وثلاثين.
على هذا ذكر الفيروز آبادي في " سفر السعادة:142 ".
والسيوطي في: " اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة " وابن الجوزي في " الموضوعات ".
والمقدسي في: " تذكرة الموضوعات " والشيخ محمد البيروتي في " سنى المطالب: 123 ".
قالوا: في سند حديث: " أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة " يحيى بن عنبسة.
وقال الذهبي: هو ضعيف.

عشووووووووقة
24-10-10, 10:29 AM
من كان قبريهما بجوار نبي الأمة فقد وجبت لهما الجنة .

والصديق والفاروق رضي الله عنهما حظيا بتكريم النبي لهما في حياتهما وبعد مماتهما وعلى مرأى من أنظار أهل عصرهم الذين يعرفون حقهما وفضلهما .

رحم الله الصديق والفاروق فقد فازا برضا الله ثم بشهادة حبيبهما رسول الله صلى الله عليه وسلم .


أما أصحاب القلوب الحاقدة فليس لهم إلا الكلام فليقولوا وليقولوا فإن أقوالهم لاقيمة لها لأنها صادرة من قلوب حاسدة ونفوس مريضة وأجساد ملوثة بالمتعة والعياذ بالله .


لاحول ولا قوة الابالله
انا سالت ولم اتهم واتمنى اذا تكلمت ان تدعم كلامك بالادله المعتبرة

عشووووووووقة
24-10-10, 10:31 AM
اتمنى ان تجيبو على الاسئلة
هل يوجد في الجنة كهول
وكيف لعمر وابو بكر ان يكونا كهلا الجنة

الصنديد الأموي
24-10-10, 10:43 AM
اتمنى ان تجيبو على الاسئلة
هل يوجد في الجنة كهول
وكيف لعمر وابو بكر ان يكونا كهلا الجنة

سبحان الله !!!
ردوا عليك ولكن انتِ لا تريدين ان تفهمي وثبت انكِ معانده وجئتي
لهذا المنتدى لنصرة دينك فقط ليس للبحث عن الحق .

hacar
24-10-10, 10:45 AM
اتمنى ان تجيبو على الاسئلة
هل يوجد في الجنة كهول
وكيف لعمر وابو بكر ان يكونا كهلا الجنة



افهمي

النبي عيسى عليه السلام مات في عمر 33
واهل الجنه يدخلون الجنه في عمر عيسى عليه السلام

والكهل في اللغة هو بين الثلاثين والاربعين كما بين لك الاخوة الافاضل

وسيدنا عيسى عليه السلام كلم الناس ( كهلاً ) كما في الاية .. حتى تتأكدي ان الكهل لا يعني العجوز


هل فهمتي يا صاحبة العشق

يعني كلامك ماله اي فائده


اصهار حبيب الله وجيرانه في الحياة والممات وخلفائه وائمة الاسلام بعده

صاحب الغار والفاروق رضي الله عنهم


ان شاء الله فهمتي ياشطووووره

أبو سند
24-10-10, 10:50 AM
الله المستعان للحين تقول مافي جواب

( انها لا تعمى الابصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور )

حاولي ان تشغلي عقلك لو دقيقه فقط



بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله يا زميله

نعم هذه الروايات في فضائل الصديق الخليفة الأول للمسلمين وثاني اثنين وفي الفاروق الخليفة الثاني وكاسر عرش كسرى ومطفئ نار المجوس

أنقل لك شرح الحديث واتمنى ان تشغلي عقلك قليلا في استيعابه لاني اعلم انه من الصعب عليكم تحمل فضائل صحابة الرسول

شرح الحديث

(‌ سيدا كهول أهل الجنة ‌)‌ يعني الكهول عند الموت لأنه ليس في الجنة كهل إذ هو من ناهز الأربعين وخطه الشيب وأهل الجنة في سن ثلاث وثلاثين فاعتبر ما كانا عليه عند فراق الدنيا ودخول الآخرة كذا قرره القرطبي وغيره وهو غير قويم إذ لو اعتبر ما كانا عليه عند الموت لما قال كهول بل شيوخ لأنهما ماتا شيخين لا كهلين فالأولى ما صار إليه بعضهم من أن المراد بالكهل هنا الحليم الرئيس العاقل المعتمد عليه يقال فلان كهل بني فلان وكاهلهم أي عمدتهم في المهمات وسيدهم في الملمات ‌،‌ على أن ما صار إليه أولئك من أن الكهل من ناهز الأربعين غير متفق عليه ففي النهاية الكهل من زاد عن ثلاثين إلى أربعين وقيل من ثلاث وثلاثين إلى خمسين ‌،‌ وفي الصحاح من جاوز الثلاثين وخطه الشيب ‌،‌ نعم ذكر الحراني أن الكهولة من نيف وأربعين إلى نيف وستين وعليه يصح اعتبار ما كانا عليه قبل الموت ‌(‌ من الأولين والآخرين ‌)‌ أي الناس أجمعين ‌.‌



قال الله تعالى في حق عيسى عليه السلام " وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ [آل عمران : 46]



ويكلم الناس في المهد بعد ولادته, وكذلك يكلمهم في حال كهولته ( في الدنيا ) بما أوحاه الله إليه. وهذا تكليم النبوَّة والدعوة والإرشاد, وهو معدود من أهل الصلاح والفضل في قوله وعمله.

عشووووووووقة
24-10-10, 10:50 AM
انا انصر الحق فقط لايهمني لاشيعي ولاسني
******** في خلافاتكم

أبو سند
24-10-10, 10:52 AM
انا انصر الحق فقط لايهمني لاشيعي ولاسني
******** في خلافاتكم

طيب ردينا عليك اذا عندك شبه اخرى اطرحيها ولا تعودي تقولي لم اجد رد وانت لم تعقبي على اي رد

هذه مهزله والله

عشووووووووقة
24-10-10, 10:54 AM
ابو سند انت اقريت بان عمر وابو بكر كانا كهلا عند الموت
ولكن الحديث اتى بخلاف قولك انهم كهلا الجنة وهذا مااريد اجابتة

أبو سند
24-10-10, 10:59 AM
طيب عشان تفهمين ما اقصد

ليش قال الرسول الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه

ان كان الامام علي شباب والنبي شباب فهل يدل ذلك على انهم اسيادهم ؟

ام ان النبي كان يقصد بذلك ما قصدناه نحن

عشووووووووقة
24-10-10, 11:06 AM
والله كلامكم كل لف ودوران غصب تريدوني اصدق ان عمر وابو بكر كهلا اهل الجنة
طيب انت سالتني الفرق بين سيدا شباب اهل الجنة
نعم هناك فرق السيد يعني تكون مرتبته اعلى من الكهل فلماذا تفضلون عمر وابو بكر على سيدا اهل الجنة

أبو سند
24-10-10, 11:12 AM
والله كلامكم كل لف ودوران غصب تريدوني اصدق ان عمر وابو بكر كهلا اهل الجنة
طيب انت سالتني الفرق بين سيدا شباب اهل الجنة
نعم هناك فرق السيد يعني تكون مرتبته اعلى من الكهل فلماذا تفضلون عمر وابو بكر على سيدا اهل الجنة

اتهمتيني باللف والدوران وانتِ ما استطعتي انت تفكري كيف يكون الحسن والحسين سيدا النبي والامام علي

فتوجهتي لسؤال لماذا عمر وابو بكر افضل من السيدان

بأقول لك حسب مقولتك هذه

لماذا السيدان افضل من جدهما وابيهما ؟

أبو خليل الحساوي
24-10-10, 12:08 PM
اتمنى ان تجيبو على الاسئلة
هل يوجد في الجنة كهول
وكيف لعمر وابو بكر ان يكونا كهلا الجنة
ردوا عليك الشباب

ما تعرفين تقرئين؟؟

أبو خليل الحساوي
24-10-10, 12:11 PM
لسان العرب ج11 ص 600
(كهل) من الرجال من زاد على ثلاثين سنة إِلى الأَربعين وقيل هو من ثلاث وثلاثين إِلى تمام الخمسين


الكهل اصلا ما يعني انه شايب

أبو خليل الحساوي
24-10-10, 12:12 PM
والله كلامكم كل لف ودوران غصب تريدوني اصدق ان عمر وابو بكر كهلا اهل الجنة
طيب انت سالتني الفرق بين سيدا شباب اهل الجنة
نعم هناك فرق السيد يعني تكون مرتبته اعلى من الكهل فلماذا تفضلون عمر وابو بكر على سيدا اهل الجنة
انا اقول ان ابو بكر وعمر اسياد على الحسنين

عندك اعتراض؟

عشووووووووقة
24-10-10, 12:17 PM
اي كلام يعارض قول النبي صلى الله عليه واله وسلم نعم ساعارضة وبشدة
فلااتوقع ان النبي يفضل صحابته على اهله فهو سيد المرسلين واخر النبين
واذا كان هذا كلامكم فانتم تتهمون النبي بالنقص اعوذ بالله من كلامكم

الجمال
24-10-10, 12:26 PM
اخوتي وأخواتي الكرام
اعذروني
أنتم لم تفهموا الزميلة عشوقة جيدا :)
الزميلة تريد الطعن في حديث
" الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ سَيِّدَا شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَأَبُوهُمَا خَيْرٌ مِنْهُمَا "
وحجتها هي عدم وجود تفاوت عمري بين أهل الجنة
فلايصح التمييز بين أهل الجنة بكلمة شباب كما في الدنيا لأن الكل في نفس العمر
يعني سيدانا محمد وعلي سيكونان في نفس عمر سيدينا الحسن والحسين فهل يصبحا سيديهما ؟ :eek:
أم أنك ستربطين ذلك بوقت صدور الرواية
وأن أهل الجنة بمعنى المستحقين للجنة كما قال عن الأعرابي
" مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى هَذَا "

الكرة في ملعب الزميلة عشوقة وما تقوله عن هذه الرواية فلتقله عن الأخرى

عشووووووووقة
24-10-10, 12:31 PM
لسان العرب ج11 ص 600
(كهل) من الرجال من زاد على ثلاثين سنة إِلى الأَربعين وقيل هو من ثلاث وثلاثين إِلى تمام الخمسين


الكهل اصلا ما يعني انه شايب

طيب اذا معنى الكهل يعني شايب اسئلتي

- هل يوجد في الجنه كهول.؟!

2- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)), بمعني أنهم أفضل من كهولكم يا أهل السنة.؟!

3- ومن أين أتيتم بهذا الحديث المكذوب بإن أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة.؟

4- إلا يتبين أن الحسن والحسين عليهما السلام, هما سادة وقادة على كهولكم في الدنيا والأخرة.؟

عشووووووووقة
24-10-10, 12:33 PM
اخوتي وأخواتي الكرام

اعذروني
أنتم لم تفهموا الزميلة عشوقة جيدا :)
الزميلة تريد الطعن في حديث
" الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ سَيِّدَا شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَأَبُوهُمَا خَيْرٌ مِنْهُمَا "
وحجتها هي عدم وجود تفاوت عمري بين أهل الجنة
فلايصح التمييز بين أهل الجنة بكلمة شباب كما في الدنيا لأن الكل في نفس العمر
يعني سيدانا محمد وعلي سيكونان في نفس عمر سيدينا الحسن والحسين فهل يصبحا سيديهما ؟ :eek:
أم أنك ستربطين ذلك بوقت صدور الرواية
وأن أهل الجنة بمعنى المستحقين للجنة كما قال عن الأعرابي
" مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى هَذَا "


الكرة في ملعب الزميلة عشوقة وما تقوله عن هذه الرواية فلتقله عن الأخرى


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اللعب على غيرها كل هذا لانكم لاتعرفو ان تجيبو باجابة منطقية ولاعقلانية
استغفرالله
اعيد سؤالي
هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اهله على اصحابة
اتمنى ان الاقي جواب لانني لم ارى

الجمال
24-10-10, 12:41 PM
اي كلام يعارض قول النبي صلى الله عليه واله وسلم نعم ساعارضة وبشدة
فلااتوقع ان النبي يفضل صحابته على اهله فهو سيد المرسلين واخر النبين
واذا كان هذا كلامكم فانتم تتهمون النبي بالنقص اعوذ بالله من كلامكم

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اللعب على غيرها كل هذا لانكم لاتعرفو ان تجيبو باجابة منطقية ولاعقلانية
استغفرالله
اعيد سؤالي
هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اهله على اصحابة
اتمنى ان الاقي جواب لانني لم ارى

إرسي على بر

أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا

صحابته على أهله
أم أهله على صحابته

أم أنك قد فقدت الإتزان عندما لم تجدي جوابا ؟ :)

أبو سند
24-10-10, 12:47 PM
الزميله ربما لم تقنعك الاجابات او بالاصح لم تدعم شبهتك ولم يسرك ان يكون الشيخان في الجنه
لكن شئتي ام بيتي الله عز وجل قد زكاهم

لذلك نزولا لعقليتك الرافضيه اقول

اهنئك لقد انتصرتي نحن لا نفهم الاحاديث وشبهتك نسفت الروايات ونسفت رواية الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه

انصحك بالتوجه الى مواقعكم وافتحي موضوع بعنوان " انتصرت على الوهابيه يا موالين "

واعطيهم ردي هذا واعترافي بانتصارك

لكن انصحك الا تعطيهم الموضوع كاملا حتى لا يروا اجاباتنا عليك فتكوني " مسخره "

اهنئك مجددا واتمنى من الاخوان تهنئتها لا الرد عليها

هنيئا لك الدرجه الممتازه بسفينة النجاه :)

عشووووووووقة
24-10-10, 01:01 PM
طيب انا غلطت في السؤال الاخير
وعكست السؤال
الحين ابي اعرف يوجد جواب لسؤالي
هل الرسول الاكرم يفضل صحابته على اهله واذا اتهمتموة بهذا الاتهام الجائر والعياذ بالله
فانتم تتهمون النبي صلى الله عليه واله وسلم بالنقص
اتمنى الاجابة ان كنتم اسود السنة بلالف ومراوغة في الكلام

أبو سند
24-10-10, 01:05 PM
طيب انا غلطت في السؤال الاخير
وعكست السؤال
الحين ابي اعرف يوجد جواب لسؤالي
هل الرسول الاكرم يفضل صحابته على اهله واذا اتهمتموة بهذا الاتهام الجائر والعياذ بالله
فانتم تتهمون النبي صلى الله عليه واله وسلم بالنقص
اتمنى الاجابة ان كنتم اسود السنة بلالف ومراوغة في الكلام


افحمتينا يا مواليه لا نستطيع الرد

الله أعلم كم سيتشيع سني هنا بهذا الموضوع القيم


هنيئا يا مواليه أجرك على أهل البيت

*******************

التي تقول انها تريد ان تنصر الحق

في موضوع بانتظارك فلماذا لا تشاركين

ام ان صاحب الباطل يعلم انه على باطل !!

عشووووووووقة
24-10-10, 01:21 PM
افحمتينا يا مواليه لا نستطيع الرد

الله أعلم كم سيتشيع سني هنا بهذا الموضوع القيم


هنيئا يا مواليه أجرك على أهل البيت

*******************

التي تقول انها تريد ان تنصر الحق

في موضوع بانتظارك فلماذا لا تشاركين

ام ان صاحب الباطل يعلم انه على باطل !!

هذة اول مشاركة لي وانا اليوم فقط بدات في المشاركة لدى هذا المنتدى
والله اعلم اني اريد الحق لااريد غيرة
فكيف لي ان اشارك في مئة موضوع وهذه اول مشاركة لي
اريد جوابا لسؤالي اتمنى ان الاقي الجواب
هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل صحابتة على اهله وهل تتهموه بهذا الاتهام الجائر والعياذ بالله

أبو سند
24-10-10, 01:35 PM
طيب نجاوبك واتمنى ان تتركي التعصب والاستهزاء


هل الرسول الاكرم يفضل صحابته على اهله واذا اتهمتموة بهذا الاتهام الجائر والعياذ بالله
فانتم تتهمون النبي صلى الله عليه واله وسلم بالنقص


لو قلنا لك انه يفضل اهله على صحابته هل في هذا اتهام للصحابه بالنقص خصوصا (المنتجبين)

ثانيا الرسول احب الناس اليه اهله
سئل الرسول بأبي هو وأمي يا رسول الله! من أحب الناس إليك ؟ قال: عائشة، قال: من الرجال؟ قال: أبوها

لو سألتك من يفضل الرسول عمه أم ابن عمه ؟

ام ان سؤالي فيه مغالطه؟

leith11
24-10-10, 01:39 PM
#########################################


خارج الموضوع ومع ذلك هذا الحديث لا يصح
.

هل علي رضي الله عنه افضل من النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟


وان لم نقل علي خير البشر حتى اكثر من النبي صلى الله عليه وسلم

نكفر ؟؟


اعوذ بالله من هذا الغلو ...
##########################################


*اسد من اسود السنة*

الجمال
24-10-10, 01:42 PM
طيب انا غلطت في السؤال الاخير
وعكست السؤال
الحين ابي اعرف يوجد جواب لسؤالي
هل الرسول الاكرم يفضل صحابته على اهله واذا اتهمتموة بهذا الاتهام الجائر والعياذ بالله
فانتم تتهمون النبي صلى الله عليه واله وسلم بالنقص
اتمنى الاجابة ان كنتم اسود السنة بلالف ومراوغة في الكلام
الرسول لا يفضل أحدا على أحد فيما يخص جزاء المحيطين به
فهو لايملك ذلك وربنا عز وجل يقول
" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13) " الحجرات
ويقول
" قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (9) " الأحقاف
وقال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام لبضعته الحبيبة إلى نفسه
"يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَلِينِي مَا شِئْتِ مِنْ مَالِي لاَ أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللهِ شَيْئًا "

أما إن كنت تقصدين التفضيل العاطفي فسيدنا محمد كبقية البشر يجري عليه ما يجري عليهم فهو يحب زوجاته وأبناءه وأصحابه وأقاربه
ويحب المؤمنين ويقربهم ويصاحبهم ويكره الكفار والمشركين والمنافقين ويجافيهم

وسؤالك خاطئ من الأصل
لأن الأهل داخلون في الأصحاب
فمثلا سيدنا علي من أصحابه وهو من أهله وقد اكتسب قيمته وفضله من الصحبة لا من النسب
إذ أن أبا لهب أقرب منه نسبا لسيدنا محمد لأنه عمه وأحق منه بالقرابة وكونه من الأهل

اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا

M.Noman
24-10-10, 02:02 PM
اذا عرفت اجاباتي ساعطيكم الوقت لكي اجيب عليكم
انا لااحقد ولااحب الاسائة ولااحب ان اتلفظ بالفاظ مثلما تتلفظون
بكلمات ساخطة وحاقدة اتمنى ان تجاوبو بمنطق
والله اني ابغضكم في الله بغضا لا يعلمة الا هو,, واقسم اني احب من تبغضونهم حبا لا يساوية شئ ادخلة الله وغرسة في قلب كل مسلم ,,وعلى راسهم اسيادنا واسياد الارض واسيادكم رغم انفكم ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية رضي الله عنهم اجمعين ,, واقول لك ايتها الرافضية ان ما قدمتية لا فائدة لك فية فلست انت او امتك على الاسلام اصلا,, فقبل ان تسألي فيما هو فرعي اثبتي انك على الاسلام بادئ ذي بدأ ثم تعلمي التفسير

سني بفضل الله
24-10-10, 02:06 PM
غدا نلتقي;

من كان قبريهما بجوار نبي الأمة فقد وجبت لهما الجنة .
والصديق والفاروق رضي الله عنهما حظيا بتكريم النبي لهما في حياتهما وبعد مماتهما وعلى مرأى من أنظار أهل عصرهم الذين يعرفون حقهما وفضلهما .

رحم الله الصديق والفاروق فقد فازا برضا الله ثم بشهادة حبيبهما رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أما أصحاب القلوب الحاقدة فليس لهم إلا الكلام فليقولوا وليقولوا فإن أقوالهم لاقيمة لها لأنها صادرة من قلوب حاسدة ونفوس مريضة وأجساد ملوثة بالمتعة والعياذ بالله .





عشووووووووقة; لااحول ولا قوة الابالله
انا سالت ولم اتهم [color="red"]واتمنى اذا تكلمت ان تدعم كلامك بالادله المعتبرة



الكافي

في صفحة 62 من أصول الكافي قول الإمام جعفر الصادق أن الإنسان يدفن في التربة التي خلق منها ، وأبو بكر الصديق وعمر الفاروق مدفونان في روضة النبي الطاهرة التي قال النبي ( ص ) عنها : ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة . فعلى قولكم يكونان مخلوقين من تلك التربة الطاهرة التي دفنا فيها ؟

الفاروق مرعب الروافض
24-10-10, 02:06 PM
يا عشووووووووووقة اسأل الله العظيم أنم يجعلكي ممن تعشقين سيرة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم جميعاً .

يا صغيرتي اسألتكي كأنها اسئلة طفلة بالإبتدائي (( الفضل للعباد من الله سبحانه وتعالى يؤتيه من يشاء بعد فضل النبي صلى الله عليه وسلم )) .
الله سحانه وتعالى ذكر الآيات من ( 17 ) إلى ( 21 ) من سورة الليل في أبو بكر رضي الله عنه يثني عليه ويمدحه وقال بالآية ( 21 ) ( ولسوف يرضى ) ولم يذكر الحسن والحسين رضي الله عنهما بالقرآن , هذا يعني بأن أبي بكر رضي الله عنه له فضل عظيم ,, ولي عودة لكي .

دانة غزة
24-10-10, 02:21 PM
للأسف انا ارى ان كل من هب ودب اخذ يفتي ويؤول الاحاديث كما يشاء
معشوقة
كما قال لك الاخوة ماذا تريدين
الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه
عندما نسمع الحديث
نعرف منه انهما سيدا الشباب فقط من اهل الجنة
لان بها كهولا وغلمانا والا لماذا حدد الرسول الكريم بانهما سيدا شباب اهل الجنة وليس سيدا اهل الجنة جميها
ولمعرفتنا بالاحاديث التي ذكرت ان الجنه لا يوجد بها كهول ولا غلمان فلماذا خصهما بسيدا الشباب فقط
ادركنا انهما سيدا شباب اهل الجنه في وقت قول الحديث
وابو بكر وعمر رضي الله عنهما سيدا كهول اهل الجنة لان وقت قول الحديث كانا كهلين
اما السؤال الثاني من افضل ال البيت ام الصحابة
فالاخ الجمال اجابته وافية وشافية
ولن تقتنعي بها
لانك اصغر من ان تناقش في هذا المنتدى وتفتح مواضيع مهمة لا تعرف بماذا بدأت والى اين انتهت

ام احمد

امينه
24-10-10, 02:46 PM
ياعشوقه يبدو انك لم تقتنعي بالاجابات...

لذلك اقول لك..

هل الحسنين سيدا على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلي؟؟

اجيبي ان استطعتي

اعرف انك لن تستطيعي

لانك ان قلت نعم ..فكيف يكون الحسنين سيدا على رسول الله

وان قلت لا نفيتي صحة الروايه...

الخيار الاخير هو ان تسلمي بصحة الروايه وان ابو بكر وعمر بالجنه وهذا الذي لن تستطيعي فعله حتما؟؟

المسأله الاخرى ..وهي تفضيل الصحب على الاهل

يجب ان تعلمي ..ان الله يقول (( ان اكرمكم عند الله اتقاكم)) ولم يقل اقربكم ...فلا فرق بين الاهل والصحب عند الله الا بالتقوى..

فالمعيار والمقياس هو التقوى....

ولو كانت القرابه مقياسا لنفعت ازر ابو ابراهيم (عليه السلام) وابن نوح (عليه السلام)..

ابن المملكة
24-10-10, 03:05 PM
تلف وتدور خائفه من سؤالنا هل الحسنين رضي الله عنهما سيدا الرسول عليه الصلاة والسلام وعلي في الجنة ؟؟

اذا قالت " نعم " طعنت ;)

اذا قالت " لا " أيدت الحديث ان الصديق والفاروق سيدا كهول اهل الجنة

هذه المسألة ببساطة :p

تجدها تلف وتدور تعمل نفسها مافهمت :9:

لكن ينطبق عليها قوله تعالى

أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ

أبو خليل الحساوي
24-10-10, 03:18 PM
طيب اذا معنى الكهل يعني شايب اسئلتي

- هل يوجد في الجنه كهول.؟!

2- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)), بمعني أنهم أفضل من كهولكم يا أهل السنة.؟!

3- ومن أين أتيتم بهذا الحديث المكذوب بإن أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة.؟

4- إلا يتبين أن الحسن والحسين عليهما السلام, هما سادة وقادة على كهولكم في الدنيا والأخرة.؟
انت تقرأين عدل؟
انا اقول ان الكهل لا يساوي شايب

عموما انا مصر ان ابو بكر وعمر اسياد على الحسنين في الجنة

عشووووووووقة
24-10-10, 05:04 PM
هاانتم تتهمونني بصغر العقل فكل من يرى الناس بعين طبعة العاقل الذي يقرا ويجيب على نفس نمط السؤال
وليس باللف والدوران
انا سالت هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اصحابة على اهله فلم يجيبني اي احد منكم
وهذا ان دل دل على نقص في عقيدتكم
فالله سبحانة وتعالى قال في محكم اياته الاقربون اولى بالمعروف
وهذه اقول من مناهجكم
وقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل : من أحق الناس بحسن الصحبة ؟!
قال : " امك ثك أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك " .
وقوله صلى الله عليه وسلم : " يد المعطي العليا وابدأ بمن تعول أمك وأباك وأختك وأخاك ثم أدناك أدناك
واسطفانوس مصر على ان ابو بكر وعمر سيدا على الامام الحسن والحسين
فهل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اصحابة افضل من ابنائة
يالله ياصحاب العقول فهموني لانني لاافهم على حد قولكم
الحمدلله على نعمة العقل والدين

موسى المدني
24-10-10, 05:20 PM
هاانتم تتهمونني بصغر العقل فكل من يرى الناس بعين طبعة العاقل الذي يقرا ويجيب على نفس نمط السؤال
وليس باللف والدوران
انا سالت هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اصحابة على اهله فلم يجيبني اي احد منكم
وهذا ان دل دل على نقص في عقيدتكم
فالله سبحانة وتعالى قال في محكم اياته الاقربون اولى بالمعروف
وهذه اقول من مناهجكم
وقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل : من أحق الناس بحسن الصحبة ؟!
قال : " امك ثك أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك " .
وقوله صلى الله عليه وسلم : " يد المعطي العليا وابدأ بمن تعول أمك وأباك وأختك وأخاك ثم أدناك أدناك
واسطفانوس مصر على ان ابو بكر وعمر سيدا على الامام الحسن والحسين
فهل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اصحابة افضل من ابنائة
يالله ياصحاب العقول فهموني لانني لاافهم على حد قولكم
الحمدلله على نعمة العقل والدين

هذه هي الصفحة الخامسة كما أرى و لو أعدت القراءة للردود فربما تزول عنك الغشاوة التي تضعينها على عي************
أنت تناقضين نفسك بادعاء أنك تبحثين عن الحق ثم تلفين و تدورين و تضعين أصابعك في أذ************ و تستغشين ثيابك لكي لا تري و لا تسمعي الردود
لسنا نتهمك بصغر العقل لكن الذي يقدم هواه و افكاره المسبقة على تفكيره كيف يكون له أن يستعمل عقله أو يفكر به؟؟؟؟
و للتذكير فقط و لن آتيك بجديد من عندي فكل ما سأقوله كتبه لك الإخوان من قبل لكنك لم تعيري له اهتماما أو مررت عليه دون نظر
1- بالنسبة للكهول فكل محدث على حاله فكان الشيخان عليهما الرضوان كهلين فحدثا بالكهول و كان الحسنين شابين عليهما الرضوان فحدثا بحالهما و لو أخذنا هذه النقطة و محاولة معارضتها لكون أهل الجنة كلهم شباب لكان الشيخان افضل من النبي صلى الله عليه و سلم و هذا لا يقوله مسلم و لكان الحسنين أفضل من نبينا عليه صلوات ربي و سلامه و هذا لا يقول به مسلم = الحديث كان عن العمر حال الحديث و ليس بإطلاقه
2- سؤالك عن تفضيل الأهل على الصحب غير منطقي فقد أخبرنا الله بأن الفضل يكون بالتقوى فقط و يكفينا أن الله سبحانه أخبر نبيه نوحا عليه السلام أن ابنه ليس من أهله رغم أنه من أهله في الحقيقة و اقرب الناس إليه و منعه كفره أن يكون لقرابته دخل في الفضل من عدمه فقد يكون ابعد الناس منك نسبا أقرب إليك من أقرب المقربين فكل يقاس بالإيمان و التقوى و كذلك حال أبي لهب. فلا معنى للقرابة إن لم يصحبها إيمان و فعل للخيرات و الشيخان أفضل للسبق و للهجرة و للجهاد بالنفس و المال و هما افضل من ابي الحسنين فكيف بهما رضي الله عن الجميع
أما إعادة السؤال و كأنك لم تجدي جوابا فهذا حال من اتخذ إلهه هواه و أعماه الشيطان عن رؤية الحق و إن اعتراضك عن تفضيل بعض الصحابة على بعض القرابة ليس له محل في ديننا فالقرآن و السنة شاهدين على خلاف ما ترين و لسنا نقدم على قول ربنا و قول رسولنا صلى الله عليه و سلم قول قائل مهما كان و لا عقولا قاصرة تريد أن يكون الدين على مقاسها و هواها

مرابط من تونس
24-10-10, 05:27 PM
هاانتم تتهمونني بصغر العقل فكل من يرى الناس بعين طبعة العاقل الذي يقرا ويجيب على نفس نمط السؤال
وليس باللف والدوران
انا سالت هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اصحابة على اهله فلم يجيبني اي احد منكم
وهذا ان دل دل على نقص في عقيدتكم
فالله سبحانة وتعالى قال في محكم اياته الاقربون اولى بالمعروف
وهذه اقول من مناهجكم
وقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل : من أحق الناس بحسن الصحبة ؟!
قال : " امك ثك أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك " .
وقوله صلى الله عليه وسلم : " يد المعطي العليا وابدأ بمن تعول أمك وأباك وأختك وأخاك ثم أدناك أدناك
واسطفانوس مصر على ان ابو بكر وعمر سيدا على الامام الحسن والحسين
فهل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اصحابة افضل من ابنائة
يالله ياصحاب العقول فهموني لانني لاافهم على حد قولكم
الحمدلله على نعمة العقل والدين

الرافضية عشوقة
بدلية نقول : أهل السنة لا ينكرون فضل أهل البيت وشرف انتسابهم إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكن : لنحدد من هم أهل البيت؟
أزواجه؟
آل جعفر
آل العباس
آل علي
رضوان الله عليهم جميعا
ونقول:
لم تستشهدين بأحاديث تنقلب عليك؟

قال : " امك ثك أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك

هل أمه داخلة في هذا الحديث أم خارجة؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم::يا معشر قريش-أو كلمة نحوها- اشتروا أنفسكم لا أغني عنكم من الله شيئا، يا عباس ابن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا، يا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا، ويا فاطمة بنت محمد سليني من مالي ما شئت لا أغني عنك من الله شيئا. البخاري

وجاء في مسلم قوله صلى الله عليه وسلم: من أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه

يسند ذلك قول الله تعالى: فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ

وقوله تعالى: إن أكرمكم عند الله أتقاكم

بل قوله تعالى: لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ

فهل ستكذبين الله تعالى؟

ابن المملكة
24-10-10, 05:31 PM
هاانتم تتهمونني بصغر العقل حتى صغير العقل يفهم ماكتبناه يا رافضية


انا سالت هل النبي صلى الله عليه واله وسلم يفضل اصحابة على اهله فلم يجيبني اي احد منكمنعم يفضلهم لأنهم في عقيدتنا آل البيت غير معصومين وابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم خير البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها احب الناس الى قلب رسول الله


وهذا ان دل دل على نقص في عقيدتكممااقدر اقول الا خخخخخخخخخ


فالله سبحانة وتعالى قال في محكم اياته الاقربون اولى بالمعروفهذه آية في القرآن ؟؟

قاتل الله من ابعدكم عن كتابه


وقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل : من أحق الناس بحسن الصحبة ؟!
قال : " امك ثك أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك " .؟؟؟ :10:

وقوله صلى الله عليه وسلم : " يد المعطي العليا وابدأ بمن تعول أمك وأباك وأختك وأخاك ثم أدناك أدناك ؟؟؟ :confused:


نقاشنا حول سيدا كهول اهل الجنة .. مادخل الوالدن والاقربون وصلة الارحام وحقوق الصحبة :p

السؤال الذي سيهدم موضوعك من اوله الى اخره والذين تتهربين من اجابته هل الحسنين سيدا الرسول عليه الصلاة والسلام وعلي في الجنة ؟؟

:9: يكفي تهرب :9:

دانة غزة
24-10-10, 05:34 PM
اخواني عدم الرد عليها هو افضل رد
فهي تسأل ولا ترى الاجابات ولا تعلق عليها
اولا علقي على مشاركة الجمال وباقي الاجابات في موضوع من افضل ال البيت او الصحابة
وردي على كل فقرة فيها بما يثبت عكس ذلك لتقنعينا
نحن معك نريد ان تفحمينا باجاباتك وثقافتك
نحن بالانتظار
لا اجابات اخرى منا قبل الرد على ما وصلك من ردود
لنرى مدى ثقافتك
ياكبيرة العقل

ام احمد

ابن المملكة
24-10-10, 05:38 PM
ارجو من المشرفين إغلاق الموضوع لأننا أجبنا عليها في أكثر من موضع وتكرر الكلام اكثر من مرة والجواب انتهى من اول صفحة ووصل الموضوع اذا الصفحة السادسة بلا فائدة وهي تعيد نفس السؤال

سبايدر
24-10-10, 05:59 PM
يغلق الموضوع
لعدم تجاوب صاحب الموضوع